الأربعاء، 7 مارس، 2012

جرائم الاحتلال واعمال امن عباس 06/3/2012

الأربعاء، 7 مارس، 2012

مقاومة وجرائم صهيونيه 06/3/2012
الموجز
المقاومة
جرائم الاحتلال
الحصار
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
...............
التفاصيل
المقاومة
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-كشف تقرير أمني صهيوني عن ارتفاع معدل عمليات المقاومة الفلسطينية الموجهة ضد أهداف صهيونية خلال شهر شباط (فبراير) الماضي، مقارنة مع الشهر الذي سبقه.
ووثق التقرير الشهري الذي يصدره ما يسمى "جهاز الأمن العام" الصهيوني "شاباك"،  مائة عملية فدائية في جميع المناطق في شباط (فبراير) الماضي مقابل 56 في كانون ثاني (يناير) الذي سبقه.
ولفت التقرير الصهيوني إلى ازدياد عدد القذائف الصاروخية التي أطلقت من قطاع غزة نحو أهداف إسرائيلية، بواقع 36  قذيفة في الشهر المذكور، مقابل 9 قذائف في الشهر الذي سبقه، فيما ارتفع عدد العمليات المسلحة إلى 31 عملية، مقابل 15 عملية في كانون ثاني (يناير) الماضي.
وأشار التقرير إلى أنه  طرأ ارتفاع بعدد هجمات إلقاء الزجاجات الحارقة في الضفة الغربية والقدس المحتلين، بواقع 67  هجمة، مقابل 39 في كانون ثاني (يناير).
وبحسب التقرير أصيب مغتصب صهيوني جراء إطلاق قذيفة من قطاع غزة نحو الأراضي المحتلة، فيما أصيب آخر في القدس المحتلة جراء إلقاء زجاجات حارقة.
..................
جرائم الاحتلال
الخليل-المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد طفلين وأصيب ثلاثة آخرين في انفجار جسم مشبوه من مخلفات الاحتلال الصهيوني قرب بلدة سعير قضاء مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وأوضح ناصر قباجة، مسؤول الإسعاف والطوارئ في المنطقة لوكالة "قدس برس" أن الطفلين حمزة محمد جرادات،  وزايد جمعة جرادات (12 عاما) استشهدا بعد إصابتهم في انفجار  جسم مشبوه فيما أصيب ثلاثة أطفال آخرين بذات الانفجار.
وذكر قباجة أن الهلال الأحمر الفلسطيني، قام بنقل الوفيات والمصابين إلى  مستشفى الخليل الحكومي، ووصفت جراح المصابين بالمستقرة..
.................
القدس المحتلة-المركز الفلسطيني للإعلام-
حذر رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشرعي يوسف ادعيس من اصطناع حكومة الكيان الصهيوني زلزالا وهميا ينهار على إثره المسجد الأقصى المبارك.
وأكد ادعيس، في تصريح صحفي أصدره اليوم الثلاثاء (6-3)، أن الأقصى "دخل في مرحلة الخطر الشديد بل وتجاوزها وهو يواجه في هذه الأيام أشرس حرب تشن ضده من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين الذين يسعون لهدمه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه".
وأكد ادعيس، في تصريح صحفي أصدره اليوم الثلاثاء (6-3)، أن الأقصى "دخل في مرحلة الخطر الشديد بل وتجاوزها وهو يواجه في هذه الأيام أشرس حرب تشن ضده من قبل حكومة الاحتلال الإسرائيلي وقطعان المستوطنين الذين يسعون لهدمه وإقامة الهيكل المزعوم مكانه".
.................
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، 13 مواطنا من محافظات الضفة، بعد عملية مداهمات لعدد من منازل المواطنين، وتم تحويل المعتقلين إلى مراكز التحقيق الصهيونية .
يذكر أن جيش الاحتلال كان قد اعتقل أمس 16 مواطنا.
..............

القسام ـ خاص :أقدمت شرطة ومخابرات الاحتلال على محاصرة مسجد رأس العامود ببلدة سلوان ج
نوب المسجد الأقصى المبارك وقامت بتوقيف الشبان والتحقيق معهم ميدانياً وتسجيل أرقام هوياتهم الشخصية.
وقال شهود عيان لمراسلنا في القدس المحتلة بأن مخابرات الاحتلال أجرت تحقيقات ميدانية مع الشبان حول أماكن عملهم وسكنهم وغيرها، فيما سلمت عدداً منهم بلاغات استدعاء للتحقيق.
كما أشار شهود العيان بأن جنود الاحتلال منعوا مصورا صحفيا-لم تعرف هويته بعد-وصل المسجد من التقاط أي صورة واحتجزوا آلة تصويره ثم احتجزوه.
في الوقت ننفسه بدأت عقب ذلك مواجهات متقطعة هاجم خلالها شبان المنطقة جنود الاحتلال ومركباتهم قبل أن تنسحب من الموقع.
......................
الإعلام الحربي _ جنين:تدخل الأسيرة هناء شلبي اليوم الأربعاء يومها الـ 21 من الإضراب عن الطعام، احتجاجا على اعتقالها الإداري بعد 4 أشهر من الإفراج عنها ضمن صفقة تبادل الأسرى الأخيرة.
وقررت المحكمة العسكرية الصهيوني في سجن عوفر الأحد تخفيض الحكم الإداري للأسيرة شلبي من 6 أشهر إلى أربعة، وبموجب القرار ينتهي حكم هناء في 23 يونيو / حزيران القادم بدلا من 16 آب كما كان مقررًا.
ورغم قرار الاحتلال بتخفيف حكمها الإداري، قالت الأسيرة شلبي إنها مستمرة في إضرابها المفتوح عن الطعام حتى تحقيق مطلبها بالإفراج، مؤكدة أنها تتمتع بمعنويات عالية رغم ما تمارسه إدارة السجن بحقها.
واستلهمت شلبي تجربة الأسير المجاهد خضر عدنان، الذي أمضى 67 يوما مضربا عن الطعام، احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري بحقه، حتى اتخذت المحكمة العليا الصهيونية قرارها، قبل أسبوع، بعدم تجديد الاعتقال الإداري له مرة أخرى.
وكانت هناء شلبي ضمن القائمة الأولى التي أطلق سراحها في صفقة التبادل بين الاحتلال الصهيوني والمقاومة الفلسطينية، قبل 4 شهور، لكن العدو أعادت اعتقالها مرة أخرى، في خطوة مخالفة للاتفاق الذي رعته مصر.
وهذه ليست أول مرة تعتقل فيها شلبي إداريا، فقد اعتقلت قبل عامين ونصف العام أيضا إلى أن تم تحريرها في صفقة شاليط.
ويتيح القانون الإداري للمحاكم الصهيونية تحويل المعتقلين إلى السجن دون تهم ومرافعات، واعتقل الكيان الصهيوني منذ عام 2000، أكثر من 20 ألف فلسطيني إداريا بمن فيهم أطفال ونساء ونواب.
وفتح إضراب خضر عدنان المعركة ضد الاعتقال الإداري، وقرر الأسرى المعتقلون إداريا، مقاطعة محاكم الاعتقال الإداري، بعد انتصار عدنان، في محاولة لإجبار حكومة الاحتلال على إلغاء هذه السياسة، ودخلت شلبي على الخط الآن.
...............
القسام ـ الضفة المحتلة :صعّدت قوات الاحتلال الصهيوني من حملات الاعتقال في محافظة الخليل (جنوب الضفة الغربية)، حيث أقدمت منذ مطلع العام الجاري وحتى نهاية شهر شباط (فبراير) المنصرم، على اعتقال نحو مائتي مواطن، بمعدّل مائة فلسطيني كل شهر.
وقال أمجد النجار، مدير "نادي الأسير الفلسطيني" في الخليل، إن قوات الاحتلال اعتقلت خلال شهر شباط (فبراير) الماضي أكثر من مائة فلسطيني، بينهم ثلاث نساء، في حين كانت اعتقلت في شهر كانون ثاني (يناير) الذي سبقه ثمانية وتسعين مواطنًا، في إطار تصعيد صهيوني ملحوظ.
وأضاف النجار بأن حملات الاعتقال طالت كافة أنحاء محافظة الخليل، ومارس جنود الاحتلال القمع والتنكيل بحق المواطنين، كما قام جنود الاحتلال، خلال المداهمات، بالاعتداء على المواطنين وتحطيم محتويات منازلهم وإخراج جميع من في البيت رغم الأجواء الباردة وتحت المطر.
..................
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-مددت محكمة الصلح الصهيونية أمس الإثنين (5-3) توقيف أربعة فتية وشاب من حي عين اللوزة بسلوان حتى يوم الأربعاء القادم، وهم: إسلام 18 عامًا، وابن شقيقه شداد محمد الأعور، وصهيب عرفات الأعور، وإلياس خضر الأعور، وأحمد صلاح.
وأفاد أهالي الفتيان أنه تم التحقيق مع أولادهم بوجود أولياء أمورهم، بينما رفض المحققون تواجد
والدي الفتى أحمد صلاح 13 عامًا معه خلال التحقيق.
وأوضحت والدة صلاح أنها تواجدت وزوجها منذ الساعة السادسة صباحًا أمام المسكوبية ولكن المحققين رفضوا دخولهما لمكان التحقيق مع ولدهما.
وعبرت عن خوفها من الاعتداء بالضرب على ولدها، كما تعرض له بقية الفتيان الذين حقق معهم.
وكانت قوات كبيرة من المخابرات والوحدات الخاصة الصهيونية، داهمت بالقوة فجر أمس، عدة منازل في حوش الأعور بعين اللوزة، وقامت بتفتيشها وإثارة الرعب والخوف لدى كافة سكان المنطقة، ثم قامت باعتقال الفتية الأربعة والشاب.
................
القسام ـ الضفة المحتلة :أصيب مواطنا على الأقل بعيار ناري أطلقته وحدات صهيونية خاصة كانت تستقل حافلة صغيرة بمرافقة جنود من قوات الاحتلال على مدخل قرية نعلين غرب رام الله بالضفة
الغربية.
وقالت مصادر في اللجنة الشعبية بقرية نعلين إن قوات خاصة اعترضت عددا من السيارات في عملية خاطفة على مدخل قرية نعلين الشرقي قرابة الساعة التاسعة والنصف من مساء الاثنين، وقامت بإطلاق الرصاص بشكل عشوائي.
وحسب شهود عيان فإن مواطنا على الأقل أصي
ب بجروح ونقل عبر خدمات الإسعاف الفلسطيني، فيما اعتقل عدد آخر من قوات الاحتلال التي تواجدت في المكان وتم اقتيادهم إلى جهة غير معلومة، دون أن تعرف حيثيات الحادث.
.............
القسام ـ وكالات :كشف جيش الاحتلال الصهيوني، الثلاثاء 6-3-2012م، انه بدأ في تسيير مركبات عسكرية غير مأهولة بمحاذاة الخط الزائل المحيط بقطاع غزة المحاصر من قبله.
وبحسب تصريحات صحفية لرئيس ما يسمى "فرع القوات البرية بقسم الوسائل القتالية ":"فإن تشغيل هذه المركبات يؤدي الى تقليل نسبة الخطر على حياة جنود الجيش الصهيوني وتوفير الكثير من المهام الروتينية على الجنود".
ويدعي جيش الاحتلال :"ان المقاومة الفلسطينية لاسيما حركة حماس، امتلكت اخيرا العديد من النماذج المتطورة للصواريخ الموجهة المضادة للدبابات ".
يشار إلى أنه في ابريل من العام الماضي 2011م، استهدفت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، حافلة صهيونية كانت تسير داخل الاراضي المحتلة  ، ما أدى الى مقتل صهيوني واصابة اخر بجراح .
وقبل اشهر بدأ جيش الاحتلال استخدام زوارق بحرية غير مأهولة للقيام بدوريات مقابل سواحل قطاع غزة.
وقال المصدر ذاته،:" ان الجيش الصهيوني احدث ثورة ذات اهمية في كتائب القوات البرية في مجال الاسلحة والوسائل القتالية لدى المنظومة البرية من خلال تزويدها باسلحة جديدة منها قاذف جديد للقنابل اليدوية حيث جرى اول استخدام لهذا السلاح خلال عملية (الرصاص المصبوب) في قطاع غزة منذ ما يزيد على ثلاثة اعوام ونصف العام".
وذكر ان هذا السلاح يمكن الجنود من التعامل مع العدو من داخل المنازل من دون خطر التعرض له، مبينا انه سيتم دمج هذا السلاح بصورة موسعة في الجيش.
...........................
القسام ـ القدس المحتلة :تشهد بلدة سلوان والأحياء المتاخمة للبلدة القديمة بالقدس المحتلة إجراءات أمنية وعسكرية مشددة منذ ساعات صباح الثلاثاء.
وقال رئيس لجنة الدفاع عن سلوان فخري أبو دياب في القدس المحتلة ، إن أحياء سلوان المختلفة تشهد تواجدا مكثفا لعناصر شرطة الاحتلال، بالإضافة إلى نصب حواجز عسكرية وشرطية مشتركة بدءا من مدخل حي وادي حلوة ووادي الربابة وحي الثوري ومثلث سلوان وحي راس العامود.
وأضاف أن عناصر الاحتلال المتمركزة على الحواجز توقف سيارات ومركبات المواطنين وتُدقق ببطاقاتهم الشخصية، مرجحا أن يكون سبب هذه الإجراءات استباقا لعيد المساخر أو 'البوريم' اليهودي الذي يبدأ مساء غد.
..................
القسام ـ غزة :أكدت عائلة الأسير المريض والمعزول في أسره لدى الاحتلال الصهيوني، علاء أحمد صلاح ،الثلاثاء 6-3-2012، لمركز الأسرى للدراسات أنه طرأ تراجع كبير على صحة ابنهم " علاء " مواليد 19/10/1973 من سكان بلدة جباليا – عبد ربه، و لمعتقل منذ 22/6/2004 والمحكوم 4 مرات بالمؤبد مدى الحياة و16 عام إضافية والمتواجد في عزل انفرادي منذ 16/2/2012 .
وأضافت العائلة لمركز الأسرى:" أننا تفاجئنا باستلام وصية موت من ابننا عبر الأسير المحرر رأفت أبو شلوف والذى أكد أن علاء يعانى من تآكل فى عظامه ، ويشعر بكل ثانية بازرقاق جسمه وقرب استشهاده فى ظروف وحدة بعزل عسقلان" .
من ناحيته دعا الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات، وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، من وزارة الأسرى والمؤسسات الحقوقية المعنية بقضية الأسرى، أن تقوم بزيارة عاجلة للأسير صلاح للاطمئنان على حالته ، ولإنقاذ حياته من براثن الموت البطىء ، وطمئنة أهله اللذين يعيشون حالة القلق الشديد كونهم لم يروه منذ اعتقاله بسبب منع الزيارات لأهالى أسرى قطاع غزة.
...............
القسام ـ تقرير :أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، في وزارة الخارجية والتخطيط بغزة، الاثنين 5-3-2012م، التقرير الذي يرصد أبرز الانتهاكات والاعتداءات الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني خلال شهر فبراير من العام الجاري.
وأشار التقرير إلى أن طيران الاحتلال الصهيوني شن عدة غارات جوية في أنحاء متفرقة من قطاع غزة مما أسفر عن استشهاد رجل مسن وإصابة نحو (17) مواطناً بجراح مختلفة من بينهم نساء وأطفال ، وفيما يتعلق بالضفة الغربية فقد اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال في مدن مختلفة نصرة للمسجد الأقصى وقد أسفرت هذه المواجهات عن استشهاد مواطن فلسطيني وإصابة (6) آخرين بجراح أحدهم جراحه خطيرة.
وبين التقرير أن هناك أكثر من (36) مواطناً أصيبوا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال أمام (سجن عوفر) وفي أماكن متفرقة من الضفة الغربية، وبهذا يرتفع عدد الشهداء لشهر فبراير المنصرم إلى اثنين، وإصابة ما يقارب من (59) مواطناً بجراح.
..............
القسام ـ الضفة المحتلة :جددت سلطات الاحتلال الصهيوني الاعتقال الإداري للنائب في المجلس التشريعي عن محافظة القدس محمد أبو طير للمرة الثانية على التوالي ولمدة 6شهور حسب ما أكده مكتب النواب الاسلاميين في الضفة المحتلة .
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت النائب أبو طير في التاسع من حزيران 2011 من رام الله بعد أن أبعدته عن مدينة القدس بتهمة الانتماء لتنظيم محظور وخوض الانتخابات التشريعية ضمن قائمة حركة حماس.
................
القسام ـ  الضفة المحتلة :أطلقت سلطات الاحتلال الصهيونية، مساء الاثنين (5-3) من سجن "عوفر" جنوبي رام الله سراح الأسير محمد عبد المجيد طعيمة (27 عامًا) من بلدة سلواد شرقي رام الله بعد قضائه ثماني سنوات في سجون الاحتلال.
وكان طعيمة قد اعتقل عام 2004 بتهم عديدة في مقاومة الاحتلال، وحكم الاحتلال عليه بالسجن ثماني سنوات، وجرى استقبال جماهيري حاشد في البلدة حيث انطلقت قافلة من السيارات احتفالا بالإفراج عنه.
ولمحمد ثلاث أشقاء في سجون الاحتلال، واستشهد شقيقه في انتفاضة النفق عام 1996 برصاص طائرة صهيونية جنوبي رام الله خلال المواجهات مع الاحتلال.
..............
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قطعان المغتصبين الصهاينة بعد ظهر اليوم موقع مغتصبة حومش المخلاة جنوب مدينة جنين أقاموا نقاط تفتيش على المدخل السابق للمغتصبة وشرعوا في تفتيش المركبات.
 
وقالت مصادر محلية أن المغتصبين قطعوا طريق جنين –نابلس وشرعوا في تفتيش المركبات تحت بصر جيش الاحتلال الذي نشر دوريتين في المنطقة لحماية المستوطنين.
 
وأشارت المصادر إلى أن المغتصبين رددوا العبارات المسيئة للعرب والتي تتعهد ببناء المغتصبة من جديد وحاولوا الاعتداء على عدد من الموطنين داخل مركباتهم..
....................
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-واصل المغتصبون الصهاينة اعتداءاتهم على المواطنين الفلسطينيين في مختلف المناطق، حيث أصيب الشاب أمير جمعة، مساء اليوم الثلاثاء، بجروح في اعتداء للمغتصبين على قرية قراوة بني زيد شمال مدينة رام الله.
وقالت مصادر محلية في البلدة بأن مغتصبين صهاينة مدججين بالأسلحة، اقتحموا نبعًا للمياه في القرية، واعتدوا على عدد من الشبان كانوا يجلسون بالقرب منها، ما أدى إلى إصابة الشاب جمعة بجروح.
وأضافت المصادر بأن المستوطنين أطلقوا النار في الهواء قبل انسحابهم من القرية في محاولة منه  لمنع الأهالي من ملاحقتهم بعد جريمتهم في القرية
.............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء (6-3)، ستة شبان فلسطينيين من منطقة جبل جوهر في مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة.
وقال شهود عيان لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" بأن اشتباكات ومواجهات وقعت مساء اليوم مع قوات الاحتلال وشبان فلسطينيين، في منطقة جبل جوهر جنوب الخليل، تخللت إطلاق النار في الهواء والقنابل الصوتية.
وأضاف الشهود بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلً من: منجد برقان ومحمد الرجبي ورفيق الزرو ووحيد أبو قويدر وشقيقه فريد ومنجد جهاد الرجبي، على إثر المواجهات. وتم نقل الشبان الى مركز "عتصيون" الصهيوني شمال الخليل. يذكر أن قوات الاحتلال كانت تسير مركباتها في المنطقة بهدف إرهاب المواطنين
...............
الحصار
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-خلت شوارع قطاع غزة من السيارات، باستثناء عدد قليل منها، وذلك بسبب نفاد الوقود بعدما منعت السلطات المصرية إدخاله إلى القطاع منذ قرابة الشهر، الأمر الذي تسبب في أزمة خانقة مرشحة إلى أن توقف كل أشكال الحياة، مهددة بكارثة إنسانية كبيرة.
وتشبه هذه الأزمة التي يعيشها قطاع غزة تلك التي ضربته قبل الحرب على غزة نهاية عام 2008، حينما توقفت كل أشكال الحياة آنذاك بفعل منع نظام الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك إدخال الوقود إلى القطاع.
وتتزامن أزمة الوقود في قطاع غزة مع أزمة خانقة في الكهرباء يعيشها سكان القطاع، حيث تصل الكهرباء كل بيت في القطاع ست ساعات في اليوم الواحد، مما يترتب عليه آثار صحية وبيئة واجتماعية كبيرة، الأمر الذي ينذر بكارثة إنسانية تلقى بظلالها على مجمل المناحي والمرافق الحياتية وبشكل لم يسبق له مثيل، ويزيد من معاناة الفلسطينيين في ظل استمرار الحصار.
...............
اعمال امن عباس
القسام ـ وكالات :سلمت مليشيا عباس الموالية للاحتلال صباح اليوم الثلاثاء الجانب الصهيوني اثنين من المغتصبين دخلا مدينة جنين شمال الضفة الغربية بالخطأ.
وقالت إذاعة العدو الصهيوني ان الأجهزة الأمنية الفلسطينية قامت بمساعدتهما في الخروج من المدينة بالتنسيق مع الجيش الصهيوني .
وسلمت أجهزة السلطة المغتصبين إلى الإدارة المدينة التابعة للجيش الصهيوني في الضفة الغربية وكانت الشرطة الصهيونية في انتظارهم.
وأشار بيان الجيش الصهيوني إلى أنه أوصى الصهاينة بعدم الدخول إلى المدن الفلسطينية دون تنسيق مسبق مع السلطات الصهيونية المختصة.
................
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-نظم عدد من وجهاء العشائر في محافظة الخليل لقاء تشاوريًا في مسجد "وصايا الرسول"، مساء الثلاثاء (6/3)، بحضور شعبي،  للمطالبة بإصلاح شامل في مديرية الأوقاف في محافظة الخليل، ورفع القبضة الأمنية عن المساجد ودور العبادة.


وانتقد المشاركون تحكم الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة ببيوت الله من خلال إبعاد المؤهلين للإمامة والخطابة والوعظ، واستبدالهم بمن لا يستطيعون القيام بهذا الدور.
وطالب المتحدثون بتغييرات حقيقة ترقى إلى أهمية ومكانة المسجد في الإسلام وإبعادها عن النزاعات السياسية، مشيرين إلى أن المسجد كان على مدار العصور مكانا للتجميع وليس للخلاف والفرقة.
وأكد الوجهاء بأن الأجهزة الأمنية هي "المتحكمة في رقاب الناس من خلال القبضة الأمنية الحديدية"، مطالبين برفع يدها عن جميع مرافق الحياة والاهتمام بدورها الأخلاقي والامني في حماية الوطن المواطن من خفافيش ظلام الليل من اليهود والمعتدين على ممتلكات الناس.

يذكر أن أجهزة الأمن وعقب سيطرة حركة "فتح" على الحياة في الضفة قامت بإبعاد وفصل الأئمة والخطباء المحسوبين على حركة "حماس" وعينت بدلا منهم موظفين من أجهزة الأمن ومن حركة "فتح" لا يحملون الشهادات الجامعية وإن كانوا جامعيين فهم يحملون شهادة في تخصصات غير العلم الشرعي
......................
اخبار متنوعه
القسام ـ وكالات:تواصلت الفعاليات التضامنية مع الأسيرة هناء شلبي التي واصلت بدورها إضرابها عن الطعام لليوم الـ 19 ، حيث تظاهر العشرات من النشطاء في المظاهرة التي نظمت مساء أمس، أمام سجن "هشارون"في الأراضي المحتلة عام 48.
و دعت للمظاهرة الحركة الوطنية الأسيرة في الداخل الفلسطيني، وذلك تضامناً مع الأسيرة المحررة هناء شلبي من مدينة جنين التي تم تحويلها إلى الاعتقال الإداري، والتي سبق وأعلنت الإضراب المفتوح عن الطعام .
وقد رفع المتظاهرون شعارات منددة بسياسة الاعتقالات الإدارية، وهتفوا بهتافات قالوا فيها "يا قاضي ويا حكام، الكرامة أغلى من الطعام"، و"نتنياهو يا جبان.. هناء شلبي لا تهان"، "لا سلام ولا أمان ما دام الأسرى خلف القضبان".
.................
القسام ـ غزة :أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية على حق فصائل المقاومة امتلاك السلاح, ومقاومة الاحتلال, مشدداً على ضرورة وجود توافق وطني على إدارة المقاومة دون المساس بالمبدأ.
ووصف هنية في سياق لقاء متلفز على فضائية القدس, أمس الاثنين التنسيق الأمني مع الاحتلال بالجريمة والخيانة الوطنية, قائلاً:" لا يمكن لوطني التورط في التعاون الأمني ضد الشعب الفلسطيني ومقاومته".
وأعرب عن تفهّمه للاتصالات المدنية لتسيير أمور الناس, مضيفاً:" نحن حينما ننتقد التنسيق الأمني, لا نتحدث عن الاتصالات المدنية لتسيير أمور الناس المعيشية من سفر وعلاج وغيره, بل نحن نتحدث التنسيق الأمني الذي يستهدف المقاومة والاعتقالات التي تستهدف المقاومين والشرفاء".
وأكد أن هناك قوى على الأرض تتحرك وفق أجندات معينة لا تريد تحقيق مصالحة.
...............
القسام ـ خاص:قبل ثمانية  أعوام وفي مثل هذا اليوم كانت مدينة حيفا المحتلة على موعد مع العملية الاستشهادية التي هزت أركان الكيان الصهيوني وأربكت استخبارات العدو ،التي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات .
ففي تمام الساعة 2:15 بعد ظهر يوم الأربعاء الموافق 5/03/2003 فجًر استشهادي قسامي جسده الطاهر داخل حافلة رقم 37 تابعة لشركة إيغد الصهيونية بعد مغادرتها المحطة المركزية في الشارع الرئيسي بحي "كارميليا "بضواحي مدينة حيفا المحتلة شمالي تل الربيع .
وبعد وقوع الانفجار هرعت سيارات الإسعاف الصهيونية إلى المكان لإجلاء المصابين وعلى الفور طوقت قوات أمن كبيرة مكان الانفجار، وقال شهود عيان إن الانفجار كان من القوة بحيث حول الحافلة إلى قطع معدنية متفحمة وإن أشلاء القتلى تناثرت على الطريق.
لمزيد من التفاصيل اضغط العنوان
.................
بيروت- المركز الفلسطيني للإعلام-نفى القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أسامة حمدان الأنباء التي أشاعتها بعض وسائل الإعلام العربية عن نية "حماس" التوجه لإعلان حزب سياسي يكون بديلا عن الحركة، وأكد أن هذه المعلومات "مفبركة ولا أساس لها من الصحة في شيء".
وجدد حمدان في تصريحات خاصة لـ "قدس برس" تمسك "حماس" بمشروع التحرير والعودة، وقال:"الحديث عن أن "حماس" تتجه لتأسيس حزب سياسي بديل عن الحركة لا أساس له من الصحة في شيء، وهناك من يحاول أن ينسج قصصًا حول "حماس" ومواقفها في إطار الحرب التي يقودونها ضد الحركة ومشروعها الجهادي. و"حماس" قاومت الاحتلال ولا تزال، وخاضت غمار السياسة ولا تزال، وهي لا تزال متمسكة بمشروع التحرير والعودة".
...............

0 comments: