الخميس، 23 فبراير، 2012

اقتحام الاقصى وجرائم صهيونيه 22/2/2012

الخميس، 23 فبراير، 2012

اقتحام الاقصى وجرائم صهيونيه 22/2/2012
الموجز
جرائم الاحتلال
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
.................
التفاصيل
جرائم الاحتلال
القسام ـ خاص:سمحت شرطة الاحتلال الصهيوني  صباح الأربعاء باقتحام 12 جنديا صهيونياً بلباسهم العسكري و 11 مغتصباً من اليهود المتطرفين المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة برفقة حراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة الصهاينة
وأكد شهود عيان لـ"موقع القسام " أن المغتصبين  قاموا بجولة بالقرب من المصلى القبلي ومنطقة "الكأس" وعادوا أدراجهم، في حين واصل جنود الاحتلال جولتهم في باحات وأروقة المسجد الأقصى.
يذكر أن مجموعات اغتصابية  تقوم بتوزيع دعوات وبشكل مكثف لاقتحام المسجد الأقصى المبارك؛ من أجل فرض السيطرة اليهودية عليه وأداء صلواتهم التلموديه فيه.
.................
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت الإذاعة العبرية ظهر اليوم الأربعاء (22-2)، أن شرطة الاحتلال في القدس المحتلة اعتقلت ثمانية عشر فلسطينيًّا، بحجة المشاركة بالتظاهرات التي وقعت في محيط المسجد الأقصى المبارك خلال الأيام القليلة الماضية.
وأشارت الإذاعة إلى أنه تم تمديد فترات اعتقال عشرة منهم في حين أفرج عن ثمانية آخرين بشروط مقيدة.
وكانت المسجد الأقصى المبارك قد شهد مواجهات خلال الأيام الماضية، بين المصلين وقوات الاحتلال، في أعقاب اقتحام مجموعات من المغتصبين المتطرفين لساحات لإحياء "طقوسهم التوراتية".
...............
الإعلام الحربي _ القدس المحتلة:أفادت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" أن مستوطنين من "كريات أربع" أعلنوا نيّتهم تنظيم اقتحام جماعي للمسجد الأقصى المبارك وتأدية الصلوات اليهودية فيه يوم غدٍ الخميس.
وشددت "مؤسسة الأقصى" في بيان لها الأربعاء أن ديمومة الرباط في المسجد الاقصى وشدّ الرحال الدائم والباكر هو صمام الأمان لحماية المسجد.
وذكرت أن بعض المواقع العبرية التابعة لليمين الصهيوني نشرت إعلانًا دعت فيه إلى اقتحام المسجد الاقصى بمناسبة بداية الشهر العبري.
وجاء في الإعلان "مع مطلع الشهر نصعد اليه، حافلة إلى "جبل المعبد"، في يوم الخميس مطلع شهر آذار، بقداسة وطهارة، نصعد الى "جبل الهيكل "- وهي التسمية اليهودية الباطلة للمسجد الاقصى المبارك-، لنقوي السيادة الصهيونية على المكان، ندعو ونصلي للعموم وللخواص، من أجل التخلص من شر العرب المستطير، الذين يدعون الى طرد اليهود من مستوطنة مجرون ومن جميع الاراضي المحتلة، وسيشارك في الصعود رئيس كنيس الون يوسف "الراب اليعزر فلدمن".
وأضاف الاعلان بأنه سيتمّ توفير حافلة مجانًا لنقل المشاركين في تمام الساعة السابعة صباحًا.
................
القسام ـ خاص:افادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن أعداد الأسرى المرضى الثابتين في سجن مستشفى الرملة الصهيوني  قد ارتفع مؤخرًا إلى (ثمانية) بعد وصول أسيرين شقيقين من منطقة الداخل الفلسطيني في كفر كنا إلى المستشفى.
وأوضح الباحث في التضامن الدولي أحمد البيتاوي، أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية نقلت قبل عدة أيام الأسيرين أمير فريد أسعد (29 عامًا) وشقيقه محمد (20 عامًا) إلى سجن مستشفى الرملة، حيث يعاني الأول من شلل نصفي جراء حادث سير تعرض له قبل سنوات ويتنقل بواسطة كرسي متحرك، في حين يعاني شقيقه محمد من التهابات حادة في الشرايين وجسمه ينتفخ بطريقة غريبة.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين أسعد قبل حوالي شهرين بتهمة الانتماء لحركة حماس والاتصال بناشطين عسكريين في الحركة من منطقة نابلس والخليل بواسطة موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والتخطيط لتنفيذ هجمات ضد أهداف صهيونية، كما زعمت.
وأشار البيتاوي إلى وجود ستة أسرى آخرين يقيمون بشكل دائم في سجن مستشفى الرملة، وهم: أشرف أبو دريع الذي يعاني من تورم وخدران في الأيدي وهو بحاجة إلى علاج طبيعي 5 مرات في الأسبوع، إلا أن المستشفى لا تلتزم بهذا القرار الصادر عن المحكمة "الإسرائيلية" نفسها، والأسير علاء الدين حسونة الذي يعاني من مشكلة جديدة ظهرت معه وهي زيادة في إفرازات الغدة الدرقية ويأخذ علاج الكورتيزون وعلاجًا آخر للقلب، والأسير زهير لبادة المصاب بتشمع الكبد والفشل الكلوي ويغسل 3 مرات أسبوعيًّا.
بالإضافة إلى الأسرى: عبد القادر مسالمة الذي يعاني من عدم استقرار في حالته الصحية ويشعر بألم شديد برجله اليمنى وتقرحات في المعدة، والأسير أكرم الريخاوي المصاب بأزمة حادة من الدرجة الأولى ملازمة له منذ صغره ويتناول الكورتيزون الذي سبب له مرض السكري والضغط ومياهًا بيضاء على الأعين بالإضافة إلى إصابته بهشاشة العظام والاكتئاب الحاد، والأسير المقعد محمد عبد العزيز الذي يعاني من جرثومة في البول.
................
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام--اقتحمت  قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم، بلدات كفر راعي وفحمة وعرابة جنوب مدينة جنين، وقامت بالانتشار في المناطق المفتوحة ونصبت الكمائن بمساندة طائرة مروحية وعشرات الآليات العسكرية.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية فحمة صباح الأربعاء (22-2)، وأغلقت مدخل القرية  كما شوهدت طائرة مروحية تقوم بأعمال التمشيط في المنطقة.
وأشار مواطنون إلى أن جنود الاحتلال انتشروا كذلك في محيط بلدة كفر راعي المجاورة وأقاموا حاجزًا مفاجئًا على الطريق المؤدي إليها.
...........
النقب المحتل – المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت إذاعة الاحتلال الصهيوني، أن آليات تابعة لما يسمى بـ "دائرة أراضي إسرائيل"، تقوم منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء (22-2)، بقلب وتجريف وتخريب مئات الدونمات من الأراضي الزراعية المزروعة بالقمح والشعير في النقب المحتل.
وأضافت الإذاعة إن جرافات الاحتلال رافقتها قوات كبيرة من شرطة الاحتلال، لـ"حمايتها من المزارعين الفلسطينيين" في النقب، خلال عملية وجريمة التجريف.
,,,,,,,,,,,,,
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-أغلقت قوات الاحتلال مساء أمس الثلاثاء (21-2)، البوابة الرئيسة لمدخل بلدة بيت أمّر ومنعت الفلسطينيين من الدخول أو الخروج، كما وأغلقت سوقًا تجاريًّا في البلدة القديمة بالخليل جنوب الضفة الغربية.
وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اعتدى على الشبان الفلسطينيين بالخليل، وقام بإطلاق القنابل الغازية والمسيلة للدموع على مدخل بلدتي العروب والطبقة.
وأضافت: إن قوات الاحتلال أقدمت على إغلاق البوابة الرئيسة لبلدة بيت أمّر شمال الخليل وإغلاق سوق "السكافية" أمام حركة الفلسطينين في البلدة القديمة بالخليل.
...................
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-حاول مغتصبون متطرفون صباح اليوم الوصول إلى البؤرة الاستيطانية "ميتسييه أفحاي" لإعادة إقامتها من جديد بعد أن أزالتها قوات الاحتلال قبل أسابيع .
وبحسب مصادر صهيونية، فإن عشرات المغتصبين اقتحموا المنطقة الواقعة بين حي البويرة شرق مدينة الخليل محاولين إقامة البؤرة المذكورة؛ حيث مُنعوا من الوصول إليها من قبل جيش الاحتلال .
ويسعى متطرفون صهاينة إلى الاستيلاء على أراضي الفلسطينيين الواقعة بين مغتصبتي "كريات أربع وخارسينا" من أجل توسعتهما وتمديد الحزام الاستيطاني على طول مدينة الخليل من الجهة الشرقية، وغالبًا ما يقوم جيش الاحتلال بحماية المغتصبين خلال اعتداءات ضد ممتلكات الفلسطينيين
................
القسام ـ وكالات:قرّرت سلطات الاحتلال الاستيلاء على نحو ثلاثين دونمًا زراعيًا من الأراضي الفلسطينية الواقعة بشرق بلدة يطا جنوب مدينة الخليل، وتحويلها إلى ما تُسمى بـ "وقف دولة".
ونقلت وكالة "قدس برس" عن منسق "اللجنة الشعبية لمواجهة الاستيطان" في يطا راتب الجبور قوله إن سلطات الاحتلال أبلغت شأصحاب أراضٍ زراعية تبلغ مساحتها ثلاثين دونماً في خربة أم نير، بقرارها تحويل أراضيهم التي تمّت مصادرتها قبل عدّة أسابيع إلى "وقف دولة" يحظّر عليهم التواجد فيها على الإطلاق باعتبارها أصبحت مملوكة للمحتلين الصهاينة.
وأشار الجبور، إلى أن جماعات من المغتصبين الصهاينة قامت قبل نحو أسبوعين باقتحام هذه الأراضي وتصوير آبار المياه والكهوف الموجودة فيها، وتوعدوا بالسيطرة قريباً على هذه الأراضي قائلين "إنها لن تبقى طويلا بحوزة الفلسطينيين".
وفي السياق ذاته، أفاد الجبور بأن مجموعة من المغتصبين ترافقهم قوات من الجيش الصهيوني أقدمت، صباح اليوم الأربعاء (22/2)، على تسليم المواطنين الفلسطينيين أصحاب الأراضي الواقعة قربة مغتصبة "سوسيا" القائمة على أراضي قرى جنوب شرق يطا، قراراً من المحكمة الصهيونية يقضي بمصادرة أراضيهم لضمها للمستوطنة بعد أن قام جيش الاحتلال بنصب أبراج عسكرية على هذه الأراضي.
.............
القسام ـ وكالات:اقتحمت قوات صهيونية كبيرة مدججة بالسلاح والكلاب المتوحشة قسم رقم (7) في سجن النقب الصحراوي، الساعة السابعة من مساء أمس الثلاثاء (21/2)، بشكل مفاجئ، وقامت بالاعتداء على الأسرى وإخراجهم إلى الساحة مقيدي الأيدي والأرجل وأجرت تفتيشًا لغرف المعتقلين.
ونقلت مصادر صحفية " عن وزير شؤون الأسرى والمحررين في "حكومة" رام الله قوله إن الأسرى تم شبحهم في الساحة وفي البرد الشديد من الساعة السابعة حتى الثالثة صباحًا، دون أن يسمح لهم بقضاء الحاجة أو تناول الطعام، مضيفًا أن الاقتحام تزامن مع موعد تعليق الأسير خضر عدنان إضرابه المفتوح عن الطعام والذي استمر 66 يومًا.
..................
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-قرر الأسرى الفلسطينيون المحكومون إداريًا في سجون الاحتلال الصهيوني، مقاطعة المحاكم العسكرية لعدم قانونية الأحكام الصادرة بحقهم من قبلها.
ونقل نادي الأسير الفلسطيني في بيان له اليوم الأربعاء (22-2) عن الأسرى الإداريين في سجون الاحتلال ومن كافة الفصائل الفلسطينية قرارهم "بمقاطعة شاملة للمحاكم العسكرية الإسرائيلية بمختلف مسمياتها، لعدم الاعتراف بقانونية الاعتقال الإداري التعسفي المنافي لكل الأعراف والمواثيق الدولية من جهة، ومن جهة أخرى عدم الاعتراف بشرعية هذه المحاكم والتي تستند بقراراتها إلى ما يقرره جهاز المخابرات الإسرائيلي" وفق ما ورد بالبيان.
وأكد الأسرى الإداريون في بيانهم "أن نضال الشيخ خضر عدنان، فتح الباب على مصراعيه بالبدء بمعركة في العمل والنضال من أجل إغلاق ملف الاعتقال الإداري، والذي انتهجته إسرائيل منذ سنين الاحتلال الأولى وحتى يومنا هذا، والذي عانى منه الآلاف من كوادر أبناء شعبنا المناضل، ودفعوا ثمنا باهظا من أعمارهم داخل السجون الاحتلال نتيجة الاعتقال الإداري دون توجيه أي تهمة تحت حجة الأمن الإسرائيلي المزعوم وبأنهم يشكلون خطرًا على أمن دولة إسرائيل" حسبما نقل البيان
.............
قوات صهيونية خاصة تعتقل مواطنين شرق رفح
اعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال الصهيونى فجر اليوم الاربعاء اثنين من المواطنين أثناء اقترابهم من السياج الحدودي إلى الشرق من مدينة رفح جنوب قطاع غزة .

و المعتقلين هما: مروان أحمد الصوفي, وعبد الله محمد الصوفي ما يرفع عدد المعتقلين في نفس المنطقة خلال الساعات الاخيرة الى خمسة.
و كانت قوة خاصة من جيش الاحتلال الصهيونى, اعتقلت أمس ثلاثة مواطنين في نفس المنطقة واقتادهم إلى جهة مجهولة وهم "أشرف الصوفي ومحمد أبو عاذرة وصدام أبو عاذرة"، من سكان رفح.
................
الإعلام الحربي _ غزة:فتحت الزوارق البحرية الصهيونية، مساء اليوم الأربعاء، نيران أسلحتها الرشاشة صوب قوارب الصيادين في بحر رفح جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية، عدم وقوع إصابات أو أضرار، سوى حالة من الخوف في صفوف الصيادين الذين يعانون بشكل شبه يومي من الاعتداءات والمضايقات الصهيونية في عرض البحر.
.................
القسام ـ خاص:علق القيادي الأسير في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان مساء الثلاثاء إضرابه عن الطعام والذي خاضه منذ 66 يومًا احتجاجا على اعتقاله الإداري.
ونقل نادي الأسير الفلسطيني عن محامي الأسير عدنان جواد بولص قوله إن الأسير عدنان علق إضرابه عن الطعام، مشيرا إلى أنه بدأ بتناول بعض الأدوية والمحاليل ويجري بعض الفحوصات الطبية.
وكان وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع قال في وقت سابق مساء الثلاثاء إن الأسير عدنان سينهي إضرابه عن الطعام في تمام الساعة السابعة من مساء هذا اليوم.
خيمة اعتصام عرابة
وأوضح قراقع في كلمة له أمام خيمة الاعتصام في بلدة عرابة أن قرار وقف الإضراب جاء بعد تسلم المحامي بولص والأعضاء العرب بالكنسيت قرار الإفراج عن الأسير خضر في 17/ 4 وعدم تجديد الاعتقال الإداري التعسفي.
وأعلن أنه سيتم تنظيم احتفال مركزي يوم الإفراج عن عدنان في بلدة عرابة وهو اليوم الذي يوافق يوم الأسير الفلسطيني، موضحا أن هدف الاحتفال هو إيصال رسالة للعالم بأنه استطاع دق مسمارًا في نعش قانون الاعتقال الإداري.
من جانبه، قال المحامي بولص إن الأسير عدنان صمم أن يكون المؤتمر الصحفي هنا على هذا التراب لما ترمز له خيمة الاعتصام. مشيرًا إلى أنه بإضرابه عن الطعام خلق حالة نادرة خدم فيها قضية الأسرى الإداريين.
بدوره، دعا رئيس نادي الأسير قدورة فارس الحركة الوطنية لتضع استراتيجية جديدة في التعامل مع الاعتقال الإداري.
................
القدس – المركز الفلسطيني للإعلام-وافقت حكومة الاحتلال الصهيونية الأربعاء (22-2) على بناء 500 وحدة استيطانية جديدة في مغتصبة  "شيلو" الواقعة بين مدينتي رام الله ونابلس بالضفة الغربية، كما منحت تراخيص بأثر رجعي لأكثر من 200 وحدة استيطانية بنيت دون تصاريح حكومية، على ما أفادت وزارة الحرب الصهيونية.
وقال غاي انبار المتحدث باسم ما يسمى بـ"المجلس الأعلى للتخطيط في الإدارة العسكرية المكلفة بالشؤون المدنية" لوكالة الصحافة الفرنسية إن المجلس التابع لوزارة الحرب "سيجتمع اليوم (الأربعاء) لإعطاء الضوء الأخضر لبناء 500 مسكن".
وردًّا على سؤال بشأن "إضفاء الصفة القانونية "على أكثر من 200 وحدة استيطانية شيدت بدون تراخيص يقع بعضها في موقع "شفوت راشيل" الاستيطاني المجاور، قال المتحدث "نعم هذا صحيح. سيتم جعل وضعها قانونيًّا لأسباب إنسانية"، على حد زعمه.
ويبلغ عدد سكان مغتصبة "شيلو" المقاومة على أراض فلسطينية أكثر من ألفي شخص وتقع على بعد 30 كلم جنوب مدينة نابلس، بينما يقام موقع "شفوت راشيل" الاستيطاني بجانب المغتصبة ويسكنه نحو 400 مغتصب صهيوني، وقد تعهدت حكومة الاحتلال بـ"إضفاء الشرعية" عليه بأثر رجعي
...........
طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني في وقت متأخر من الليلة الماضية قرية "قفين" شمال مدينة طولكرم، واعتقلت الأسير المحرر في صفقة تبادل الأسرى الأخيرة مجدي العجولي وزوجته وابنته.
وقال شهود عيان لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن نحو 6 آليات صهيونية اقتحمت القرية وحاصرت منزل الأسير المحرر بصفقة وفاء الأحرار مجدي العجولي وزوجته وابنته.
يشار إلى أن قوات الاحتلال شنت مؤخرا حملة اعتقالات في صفوف الأسرى المحررين الذين أفرج عنهم في صفقة تبادل الأسرى مع الجندي الصهيوني جلعاد شاليط قبل شهور بين حركة "حماس" والاحتلال برعاية مصرية.
وكان الاحتلال قد اعتقل الثلاثاء الماضي الأسير المحرر في صفقة التبادل  يوسف عبد الرحمن شتيوي من قلقيلية، كما اعتقلت الأسير المحرر محمود عدنان محمود سليم الذي أفرج أيضا عنه ضمن صفقة وفاء الأحرار، بالإضافة إلى اعتقالها فجر الخميس الماضي الأسيرة المحررة هناء يحي الشلبي (30 عاما)، من بلدة برقين بمحافظة جنين.
وتمارس قوات الاحتلال انتهاكات متواصلة لاتفاقية التبادل "وفاء الأحرار" التي أطلق الاحتلال بموجبها سراح 1027 أسيراً وأسيرة فلسطينية، حيث تمت مرحلتها الأولى بتاريخ  (18-10-2011) بالإفراج عن 550 أسيراً وأسيرة فلسطينية غالبيتهم من أصحاب المؤبدات والمحكوميات العالية.
...............
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوة صهيونية مساء أمس الثلاثاء شابّين فلسطينيين واعتدت على ثالث بالضرب المبرح خلال مواجهات اندلعت في قرية الطبقة جنوب بلدة دورا في محافظة الخليل.
وبحسب مصادر محلية في البلدة؛ فإن المواجهات اندلعت بين شان فلسطينيين وقوة صهيونية حاولت اقتحام القرية بعد مسيرة انطلقت في بلدة دورا تضامنًا مع الأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان حيث قام جنود الاحتلال بمطاردة الشبان واعتقلوا الشابّين عز الدين الحريبات وتامر رائد شنان واعتدت بالضرب على الشاب نضال أبو جبري
................
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-استطاع مدير "مؤسسة الحق لحقوق الإنسان" الأستاذ شعوان جبارين اليوم انتزاع قرار استثنائي من سلطات الاحتلال السماح له بالسفر بعد سنوات طويلة من المنع بحجج أمنية واهية.
 
ويرأس جبارين "مؤسسة الحق لحقوق الإنسان"، والتي تقوم بحملات واسعة لرصد الانتهاكات الصهيونية ونشرها في مختلف المحافل الحقوقية عبر العالم ومن خلال مجلس حقوق الإنسان والمفوض السامي والمفوضية الأوروبية وغيرها من المحافل.
 
وأصدرت المحكمة العليا الصهيونية بجلستها، اليوم الأربعاء، قرارًا بالسماح لجبارين، بالسفر لمرة واحدة إلى سويسرا للمشاركة في اجتماع رسمي مع مقرر الأمم المتحدة الخاص بحرية الرأي والتعبير فرانك لارو.
 
وقد تم الاتفاق بين محامي شعوان جبارين ميخال سفارد، وممثل المدعي العام الصهيوني  بالسماح بالسفر لجبارين لمرة واحدة لغاية حضور المؤتمر في جنيف فقط والعودة إلى الأرض المحتلة على أن تستمر المحكمة في النظر واتخاذ القرار في موضوع السفر من حيث المبدأ.
..........
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أشارت إحصائية رسمية فلسطينية أن عدد العاطلين عن العمل في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغ 223 ألف فلسطيني في نهاية العام الماضي.
وذكر مركز الإحصاء الفلسطيني في إحصائية له أنه وفقًا لتعريف منظمة العمل الدولية للعاطلين عن العمل، فإن حوالي 125 ألف فلسطيني في الضفة الغربية وحوالي 108 ألف في قطاع غزة، عاطلون عن العمل بنسبة 30 في المائة بغزة و16 في المائة بالضفة.
وأوضحت الإحصائية، أن أعلى معدلات بطالة في الأراضي الفلسطينية سجلت في محافظتي قلقيلية وطولكرم بالضفة الغربية، بينما سجلت محافظة خانيونس أعلى معدل بطالة في قطاع غزة.
وأظهرت الإحصائية أن عدد المشاركين في القوى العاملة في  الأراضي الفلسطينية بلغ حوالي 1.111 مليون شخص حيث بلغ عددهم في الضفة الغربية حوالي 755 ألف شخص وفي قطاع غزة حوالي 356 ألفًا.
................
اعمال امن عباس
القسام ـ خاص:-شنت أجهزة أمن السلطة حملة اعتقالاتٍ جديدة طالت ثلاثة من أنصار حماس في الضفة الغربية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال أسيرًا محررًا سبق أن اعتقلته أجهزة أمن السلطة لمدة عام كامل.
ففي محافظة قلقيلية اعتقل الوقائي الشاب عبد الله زهير داود بعد استدعائه للمقابلة، علمًا بأنه مختطف سابق مكث في سجون السلطة عامًا ونصفًا بحكم عسكري تعرض خلالها لتعذيب شديد.
كما اعتقل الوقائي الطالب في جامعة النجاح محمد عبد العزيز خرفان، بعد مداهمة منزله في قرية عزون بقلقيلية، وهو أسير محرر ومختطف سابق عدة مرات.
وفي محافظة الخليل داهم أفراد المخابرات منزل الأسير المحرر سامر مطر في بلدة إذنا وقاموا باعتقاله ونقله إلى مقر الجهاز، وكان الشاب مطر قد رفض التوجه للاستدعاء قبل أيام ضمن حملة "مش رايح" التي أطلقها نشطاء على الفيس بوك لرفض الخضوع للاستدعاءات.
وفي ذات السياق اعتقلت قوات الاحتلال المهندس مجدي حمدالله فطاير، من مدينة نابلس بعد اقتحام منزله، وهو مختطف سابق لمدة عام لدى مخابرات السلطة تعرض خلالها لتعذيبٍ شديدٍ.
وعلى صعيد آخر، أفرج الوقائي عن كل من أحمد صوالحة ونايف حمادنة وناصر جرارعة من محافظة نابلس مقابل كفالة مالية وصلت إلى 6 آلاف دينار أردني عن كل معتقل وذلك بعد شهرين من الاعتقال
...................
اخبار متنوعه
القسام ـ خاص:حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الاحتلال الصهيوني من "الاستمرار في التواطؤ الفاضح مع مجموعاته المتطرّفة، وحمايتها في تنفيذ الاقتحامات المتكرّرة للأقصى المبارك".
وحمّلت الحركة في تصريح صحفيٍّ مكتوب، تلقى "موقع القسام " نسخة عنه، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن التمادي في حماقاته "التي لن تزيد شعبنا إلا إصرارًا على حماية المسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية".
وقالت "حماس"، تعقيبًا على قيام مجموعة نسائية من الصهاينة باقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك، ودعوتها لإقامة اقتحامات مستمرة،: "إننا إذ ندين بشدّة هذه الاقتحامات السَّافرة، لنحيّي أهلنا المرابطين في المسجد الأقصى، وندعو شعبنا الفلسطيني إلى شدّ الرِّحال والمرابطة في الأقصى والتصدّي لأيّ اقتحام أو اعتداء"، داعية كذلك  شعوب أمتنا العربية والإسلامية إلى التحرّك في مسيرات تضامنية وفعاليات جماهيرية نصرة للقدس والمسجد الأقصى المبارك.
بدورها حذّرت "هيئة علماء فلسطين في الخارج" الاحتلال من المساس بالمسجد الأقصى، "والذي يتعرض لحملة شرسة من العدو الصهيوني بغية تدنيسه من مجموعات من المتطرفين اليهود رجالا ونساء".
وقالت الهيئة، في بيان صحفي: "إننا نحذر حكومة الاحتلال الصهيوني بأن المساس بالمسجد الأقصى المبارك سيكون الشرارة التي تؤذن بزحف الجماهير العربية والإسلامية باتجاه بيت المقدس وتحريرها من دنس الصهاينة، وكنس الاحتلال ورموزه".
.................

0 comments: