الخميس، 16 فبراير، 2012

قصف واعتقالات صهيونيه 15/2/2012

الخميس، 16 فبراير، 2012

قصف واعتقالات صهيونيه 15/2/2012
الموجز
جرائم الاحتلال
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
...................
التفاصيل
جرائم الاحتلال
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام -أصيب ستة فلسطينيين فجر اليوم الخميس (16-2) بجراح جراء سلسلة غارات صهيونية استهدفت موقعـًا للمقاومة بجوار مستشفى الدرة شرق مدينة غزة, وموقعـًا آخر لها وسط القطاع دون إصابات.
 
وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن مروحية تابعة لجيش الاحتلال استهدفت موقعـًا تابعـًا لكتائب الشهيد عز الدين القسام قرب مستشفى الدرة شرق غزة، مشيراً إلى أن طائرات الاحتلال استهدفت المكان بقصف آخر فور وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليه، ما أدى إلى إصابة 6 مواطنين بينهم مسعف يتبع للخدمات الطبية، وممرض بالمستشفى.
وأ ضاف أن أضرارا لحقت في مستشفى الدرة ومنازل المواطنين قرب موقع الاستهداف، كما سمعت عدة انفجارات داخل الموقع المستهدف .
وأكـد مراسلنا أن القصف الصهيوني استهدف موقعـًا آخر تابع لسرايا القدس في النصيرات وسط قطاع غزة، أدى إلى وقوع أضرار في الموقع دون أن يسفر عن إصابات بين المدنيين   .
.................
القسام ـ خاص:اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء (14-2) الأسير المحرر عزام أحمد أبو عرقوب "أبو تميم" من منزله، في مدينة دورا جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
وقالت والدة الأسير أبو عرقوب "أم مازن" لمراسل القسام : "اقتحمت قوات الاحتلال منتصف ليلة أمس منزلنا ومنزل عزام وعاثت فيه فسادًا، وفتشت المنزل وأخرجت من بداخله للخارج في البرد القارس لساعات".
وأضافت "أم مازن" أن هذه هي المرة السادسة على التوالي التي يعتقل فيها الاحتلال الصهيوني عزام، حيث كان يحكمه بالإداري في كل مرة دون توجيه تهمة واضحة له.
يذكر أن الأسير عزام أبو عرقوب هو أسير محرر من عائلة تشمل 6 أسرى محررين من بينهم الأسير المحرر والمفرج عنه إلى غزة ضمن صفقة وفاء الأحرار أمجد أبو عرقوب.
يشار إلى أن هناك حملة اعتقالات ومداهمات في محافظات الضفة شنتها قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم استهدفت عناصر وقيادات من حركة حماس.
.................
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-تجددت المواجهات أمام بوابة سجن "عوفر" في بلدة بيتونيا شرق مدينة رام الله، صباح اليوم الأربعاء (15-2)، بين متظاهرين متضامنين مع القيادي الأسير خضر عدنان، المضرب عن الطعام منذ شهرين، وقوات الاحتلال الصهيوني.
وأسفرت المواجهات عن إصابة عشرات من المواطنين الفلسطينيين المشاركين في التظاهرة، بحالات اختناق، منهم عشر إصابات بالرصاص المطاطي، وإصابتان خطيرتان بالرأس.
وأفادت مصادر صحفية أن عدد الإصابات ارتفع في المواجهات الدائرة قرب السجن، إلى 25 إصابة بالرصاص، بالإضافة إلى عشرات الإصابات بحالات الاختناق.
وأكد أحد المشاركين في هذه التظاهرات أن 5 من هذه الإصابات كانت في الرأس ونقلت إلى مستشفى رام الله الحكومي لخطورة حالاتها.
ومن جانبها صرحت الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت أنها تدرس والحراك الشبابي المستقل وباقي الفعاليات الشعبية والوطنية تصعيد الحركة الاحتجاجية يوم غدٍ الخميس أمام معتقل "عوفر" في الوقت الذي تزداد فيه حالة الأسير خضر عدنان خطورة مع استمرار رفض الاحتلال الإفراج عنه.
يذكر أن مواجهات عنيفة اندلعت صباح اليوم أمام  المعتقل المذكور؛ تضامنًا مع الأسير خضر عدنان في اليوم الـ 60 لإضرابه عن الطعام احتجاجًا على الاعتقال الإداري.
وهاجم جيش الاحتلال الصهيوني المتظاهرين الفلسطينيين بقنابل الغاز بكثافة، كما أطلق الأعيرة المطاطية وقذائف من نوع جديد تطلق أكثر من 25 طلقة معدنية في المرة الواحدة.
................
القسام ـ وكالات:اعتقل جيش الاحتلال مساء الثلاثاء، ثلاثة شبان قرب بلدة الخضر جنوب محافظة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.
وأعلن موقع (يوشع) العبري أن الجيش اعتقل ثلاثة فلسطينيين، بعد العثور بحوزتهم على ثلاث زجاجات حارقة قرب شارع القدس-الخليل أو ما يسمى بـشارع (عتصيون)، مدّعيا بأنها جاهزة للإلقاء على مركبات المغتصبين  بالمكان.
ونقل المعتقلين الثلاثة إلى الجهات المختصة لدى الاحتلال للتحقيق معهم.
................
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-قررت "المحكمة المركزية" الصهيونية في القدس المحتلة اليوم الأربعاء (15-2) تأجيل إصدار قرار بطلب اعتقال وزير القدس السابق والنائب محمد طوطح ليوم الإثنين القادم.
وكانت قد عقدت جلسة للوزير والنائب للتداول في طلب اعتقالهما حتى نهاية الإجراءات القانونية في لائحة الاتهام المقدمة ضدهما.
وعقب المحامي فادي القواسمي على قرار المحكمة بالقول: "خلال الجلسة تم عرض الأدلة التي تعتمد عليها النيابة العامة في لائحة الاتهام، وادّعت من خلالها أن هناك العشرات من الاعترافات على الوزير والنائب بأنهما يمثلان حركة حماس".
وأضاف: "نحن بدورنا اعترضنا على هذه الأدلة وقلنا إن الأدلة تتحدث عن قضية كان النواب قد حوكموا عليها وبالتالي لا يمكن محاكمتهم مرة ثانية على هذه القضية، وخصوصًا أن كافة الأدلة التي بحوزة النيابة الصهيونية لا تتحدث عن نشاطات يقوم بها النواب في إطار حركة حماس، إنما تتحدث عن نشاطات النواب في خيمة الاعتصام بالصليب الأحمر من أجل الاعتراض على قرار سحب إقامتهم في القدس، وهذا لا يشكل أي مخالفة للقانون الصهيوني".
وأكد إنه تم تقديم وثائق عديدة للمحكمة، تثبت أن تواجدهم في الصليب الأحمر كان لهذا الغرض فقط وأنها كانت تتمحور في مقابلة نشطاء سلام وحقوق إنسان وسياسيين ومتضامنين أجانب ومقدسيين من كافة الأطياف.
وقال: "إنه على ضوء ذلك، قررت المحكمة تأجيل إعطاء القرار في طلب الاعتقال بحقهما حتى يوم الإثنين القادم، وذلك من أجل دراسة الأدلة التي قدمتها النيابة العامة".
...........
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-هدمت قوات الاحتلال الصهيونية ثلاثة منازل، وحظائر أغنام تعود لفلسطينيين في شرق يطا جنوب مدينة الخليل، كما جرف الاحتلال أراضي زراعية في المنطقة.
وأوضح راتب الجبور منسق اللجنة الشعبية في يطا لوكالة "قدس برس" اليوم الأربعاء (15-2) أن آليات الاحتلال أقدمت على هدم ثلاثة مساكن وعدد من الخيم وحظائر الأغنام في منطقة "الثعلة" شرق يطا تعود لعائلتي شران وأبوملش.
وبين الجبور آن آليات الاحتلال تقوم بتجريف مساحات من الأراضي المزروعة بالزيتون قرب مستوطنة "هارمعون" إلى الشرق من بلدة يطا، وتعود لعائلة عوض.
................
القسام ـ تقرير:أفاد طبيب "مؤسسة أطباء لحقوق الإنسان" الذي يتابع حالة الشيخ الأسير خضر عدنان، بأن حالته الصحية يتهددها الموت المحقق جراء استمراره بالإضراب المفتوح عن الطعام لليوم 60 على التوالي، الأمر الذي يتسبب في تآكل عضلات الجسم بما فيها عضلات القلب والمعدة.
يأتي تقرير الطبيب، اليوم الأربعاء، بعد فحصه للمرة الخامسة للمعتقل عدنان ومعاينته طبيا، مضيفاً أن جسمه بات ينتج السموم التي تنتشر في سائر الجسد، ما يضاعف من احتمال تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة في ظل الضعف الشديد لجهاز المناعة.
واعتبرت مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، أن استمرار الصمت الدولي 'حيال قضية خضر عدنان العادلة وحياته يعد بمثابة موت للضمير الإنساني وفشل لا نظير له لمنظومة حقوق الإنسان ومؤسساتها الدولية وآلياتها'.
حذر من تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة
وأفاد طبيب "مؤسسة أطباء لحقوق الإنسان" الذي يتابع حالة الشيخ الأسير خضر عدنان، بأن حالته الصحية يتهددها الموت المحقق جراء استمراره بالإضراب المفتوح عن الطعام لليوم 60 على التوالي، الأمر الذي يتسبب في تآكل عضلات الجسم بما فيها عضلات القلب والمعدة.
يأتي تقرير الطبيب، اليوم الأربعاء، بعد فحصه للمرة الخامسة للمعتقل عدنان ومعاينته طبيا، مضيفاً أن جسمه بات ينتج السموم التي تنتشر في سائر الجسد، ما يضاعف من احتمال تعرضه لسكتة قلبية مفاجئة في ظل الضعف الشديد لجهاز المناعة.
......................
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت القوات الصهيونية فجر اليوم الأربعاء (15/2) منسق الكتلة الاسلامية السابق في جامعة النجاح الطالب عبد الرحمن نصوح اشتية (28 عاماً)، بعد مداهمة منزله في قرية سالم شرق نابلس.
وقالت مصادر مقربة من عائلة اشتية لمراسل " المركز الفلسطيني للاعلام": إن القوات الصهيونية حاصرت منزلهم ما يقارب الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وقامت بمداهمته واخضعته لعملية تفتيش دقيقة، وصادرت منه أجهزة  الحاسوب والهواتف الخلوية الخاصة بعائلته .
يشار إلى أن اشتية يدرس في كلية الهندسة المدنية وهو في سنته الرابعة، وتعرض للاعتقال لدى أجهزة السلطة لمدة يبلغ مجموعها 17 شهرا، كما تعرض لعملية اطلاق النار من قبل عناصر في جهاز المخابرات العام الماضي، دون أن تسفر عن اصابته، وتعرض للاعتقال لدى سلطات الاحتلال ما يقارب العامين
................
طوباس - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم، شقيقين من مدينة طوباس، خلال تواجدهما للعمل في فلسطين المحتلة عام 1948 وحولتهما للتحقيق.
وقالت مصادر محلية، إن الشقيقين مشرف وأشرف وليد أحمد أبو سلامة، من مدينة طوباس، كانا قد توجها إلى داخل فلسطين المحتلة عام 1948 من أجل العمل؛ حيث قبضت عليهما وحدات حرس الحدود الصهيوني وحولتهما للتحقيق بحجة دخولهما دون تصاريح.
ويتعرض عمال الضفة لهجمات شرسة من قبل قوات الاحتلال بأذرعها المختلفة بسبب بحثهم عن لقمة العيش المحفوفة بالمخاطر في أراضي 48.
..................
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم الأربعاء (15-2) بلدة جبع جنوب مدينة جنين وداهمت محلا تجاريًّا واستجوبت من كانوا بداخله، كما أغلقت مدخل القرية وأقامت حاجزًا على شارع جنين - نابلس.
وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال داهموا منزل المواطن محمد الخطيب في وسط البلدة واستجوبوا العمال الذين كانوا يعملون في ورشة للبناء لديه، كما قاموا بأعمال تمشيط وتفتيش في المنزل ومحيطه.
وأشار مواطنون إلى أن جنود الاحتلال أغلقوا مدخل القرية واحتجزوا المركبات ودققوا في هويات الركاب واستجوبوهم بشكل عشوائي، كما أوقفوا المركبات على شارع جنين - نابلس، وقاموا بعمليات تحقيق ميداني مع المواطنين مما أدى إلى عرقلة حركة السير.
..............
القسام ـ الضفة المحتلة :داهمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس، منازل نواب حركة حماس في محافظة جنين، وصادرت أجهزة حاسوب وملفات من مكتبهم في المدينة.
وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال داهمت منازل النواب خالد يحي، وخالد سليمان في حي الجابريات، وفي عرابة منزل النائب إبراهيم دحبور وتم استجوابهم لأكثر من ساعتين من قبل ضابط مخابرات.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال صادرت من مكتبهم في عمارة السمودي بمدينة جنين جهاز حاسوب وملفات خاصة بعد اقتحامها للمكتب والعبث بمحتوياته .
...............
القسام ـ وكالات:رصدت منظمة "بتسيلم" لحقوق الإنسان، في تقرير صادر عنها، ارتفاعًا حادًا في عدد الفلسطينيين المعتقلين إداريًا في سجون الاحتلال، خلال العام الماضي 2011.
وأوضحت المنظمة، أنه في كانون ثاني 2011 كان هناك 219 فلسطينيًا محتجزًا في الاعتقال الإداري دون تهمة أو محاكمة، وفي كانون أول 2011 وصل العدد إلى 307 معتقلًا بينهم طفل، طبقًا للمعطيات التي حصلت عليها المنظمة من إدارة السجون الصهيونية.
وتابعت "إن حوالي 29 في المئة من المعتقلين الإداريين كانوا في الاعتقال الإداري بين نصف سنة إلى سنة، وحوالي 24 في المئة آخرين بين سنة إلى سنتين"، مضيفًة أنه تم احتجاز سبعة عشر معتقلًا بين سنتين إلى أربع سنوات ونصف السنة بصورة متواصلة، فيما جرى احتجاز معتقل واحد أكثر من خمس سنوات.
وأشارت المنظمة إلى أن العام 2011 هو العام الأول منذ العام 2008 الذي طرأت فيه زيادة على عدد المعتقلين الإداريين، ففي كانون الثاني 2008 كان هناك 813 معتقلا إداريًا بينما في 2010 انخفض العدد إلى 204.
....................
اعمال امن عباس
القسام ـ خاص:اعتقل جهاز المخابرات العامة بالضفة الغربية المحتلة، صباح اليوم الأربعاء (15-2)، معاذ محمد مطلق أبو جحيشة (30 عامًا)، وهو نجل النائب المختطف في سجون الاحتلال محمد أبو جحيشة.
وقال شقيق المعتقل السياسي معاذ، إن سيارة تابعة لشرطة إذنا ترافقها سيارة تابعة لمخابرات السلطة، قامت باعتراض السيارة التي يستقلها شقيقه، وقاموا بإيقافه واعتقاله إلى مقر مخابرات الخليل.
وكان جهازي الأمن الوقائي والمخابرات قد استدعيا معاذ مرات عديدة، وحاولا اعتقاله بنصب العديد من الحواجز على مداخل بلدة إذنا، إلا أنه رفض تسليم نفسه.
إلى ذلك، قام جهاز الأمن الوقائي بتوزيع العشرات من الاستدعاءات لأبناء حماس في قرى وبلدات محافظة الخليل.
وقالت مصادر موثوقة في بلدة سعير شمال شرق الخليل، إن جهاز الوقائي استدعى عضو بلدية سعير الأستاذ والمربي حكيم محمود شلالدة، وكان شلالدة اعتقل لعدة مرات لدى الوقائي، وأمضى ما يقارب عام ونصف في سجونه، كما اعتقل عدة مرات لدى سلطات الاحتلال.
كما استدعى ذات الجهاز الأستاذ ماهر شلالدة، وهو أيضًا معتقل سابق لدى سلطات الاحتلال وأجهزة السلطة، ويعمل مدرسًا في إحدى مدارس البلدة، كما استدعى الأستاذ عيسى بشر شلالدة، وهو كذلك معتقل سابق لدى سلطات الاحتلال ولدى الوقائي، فيما أرسل استدعاءً رابعًا للشاب ثائر شلالدة من نفس البلدة.
وذكرت المصادر أن مخابرات السلطة استدعت عددًا من الفتية في بلدة الشيوخ في محافظة الخليل، بحجة أنهم يقومون بكتابة شعارات مؤيدة لحماس.
وقال والد الفتى إبراهيم حلايقة، إن جهاز المخابرات استدعى نجله (18عامًا)، بحجة أنه يقوم بنشاطات في البلدة، علمًا أن نجله مريض ويعاني من انهيار عصبي نتيجة اعتقاله في سجون الوقائي قبل عدة أشهر، ولا زال يعاني من آثار الصدمة إلى الآن.
وأضافت عائلة الفتى علاء موسى وراسنة (16 عامًا)، أن جهاز الوقائي قام باستدعاء ابنهم الذي يدرس في الصف الحادي عشر في مدرسة الشيوخ الثانوية، علمًا أن والد الفتى المذكور اعتقل عدة مرات في سجون الوقائي.
وقال الفتى (أ.ت،ح) إن جهاز المخابرات استدعاه أربع مرات، وقام بتعريته تحت وطأة البرد القارص، وإهانته وضربه على أنحاء متفرقة من جسده، علمًا أنه ترك مقاعد الدراسة لمساعدة والده في كسب لقمة العيش.
وفي ذات السياق، أفادت عائلة الأسير المحرر رائد الشرباتي من مدينة الخليل، أن جهاز الوقائي قام باستدعاء نجلها لمقابلة المسؤول بالجهاز، وأضافت أن الوقائي أخبرهم أنه تم اعتقاله بعد عدة ساعات من الحجز، والشرباتي يعمل موظفًا في جمعية الشبان المسلمين في الخليل، وهو معتقل سابق لدى سلطات الاحتلال والوقائي.
.................
اخبار متنوعه
الإعلام الحربي – جنين:أهلي وشعبي وكل احرار العالم الذين يقفون اليوم صفا واحدا ضد اعتقالات الاحتلال وتنكيلهم بشعبنا في سجونهم ومحاولاتهم للنيل من كرامتنا ولكن أنى لهم ذلك والله معنا ومن كان الله معه فمن عليه ومن كان الله عليه فمن معه،اليوم يثبت هذا الاضراب ان لا إنسانية عند الاحتلال فقد بدأت اضرابي عن الطعام والكلام بعدما تعرضت انا وأهلي لتنكيل على يد المخابرات والجيش الاسرائيلي حين الاعتقال ثم التحقيق اللااخلاقي منذ بدايته في معتقل الجلمة على ايدي مخابراتهم وكلمتي "التحقيق اللااخلاقي" لا يعني البتة ان هناك تحقيق يتمتع بالانسانية والاخلاق ولكن هي محاولة التعبير عما تعرضت اليه من سيل الاهانات والالفاظ التي تعاملوا معي بها مما دفعني فورا الى الاضراب عن الطعام والكلام/ وبعد ان تم اعطائي قرار الاعتقال الاداري امتد الاضراب المفتوح عن الطعام رافضا هذا الاعتقال كما نرفض الاحتلال فليس لدى الاحتلال عندنا شيئ مقبول وهل من احد يتوقع من الذئب ان يكون يوما حملا ؟.
لقراءة الرساله بالتفصيل اضغط على العنوان
................
الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام-عقد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل ورئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية، لقاءً بعد ظهر اليوم الأربعاء (15-2) لبحث آخر المستجدات المتعلقة بالمصالحة، والجولة الأخير التي شملت عدة دول عربية وإسلامية، وذلك قبل توجه الأخير إلى قطاع غزة.
وأكد مشعل وهنية، في تصريح مشترك، حصل "المركز الفلسطيني للإعلام" على نسخة منه "أن لا خلافات في الحركة حيال ملف المصالحة"، مشددين على أن إعلان الدوحة "ماض نحو التطبيق".
وهذه هي المرة الثانية التي يلتقي فيها مشعل بهنية خلال الأيام الماضية، للمرة الثانية في الدوحة، حيث التقاه قبل عدة أيام في مستهل جولة ثانية شملت دول الكويت والبحرين وإيران والإمارات العربية المتحدة.
وقال مشعل، عقب اللقاء: "الحمد الله في هذا اليوم التقيت أنا والأخ الحبيب أبو العبد هنية واستعرضنا معًا جولته المباركة في المنطقة وزيارتنا للأردن وزيارتنا لقطر، واستعرضنا ما جرى فيها ومجمل التطورات السياسية بشأن القضية الفلسطينية وفي المنطقة، وتبادلنا الرأي في كل ما يتعلق بموقف الحركة تجاه هذه الأحداث والتطورات".
وأضاف مشعل: "استعرضنا اتفاق الدوحة، ووضعت الأخ أبو العبد في صورة تفاصيل إعلان الدوحة، وتباحثنا بخصوص الخطوات العملية لتنفيذ هذا الاتفاق، ونسأل الله عز وجل أن يحقق كل ما فيه الخير لشعبنا وقضيتنا وأمتنا".
......................

0 comments: