الأربعاء، 15 فبراير، 2012

حفريات الأقصى واعتقالات صهيونيه 14/2/2012

الأربعاء، 15 فبراير، 2012


حفريات الأقصى واعتقالات صهيونيه

الموجز
المقاومة
جرائم الاحتلال
الحصار
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
......................
التفاصيل
المقاومة
زفت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين مساء اليوم الثلاثاء شهيدها المجاهد "حمد أبو شلوف"، الذي ارتقى للعلا في مهمة جهادية برفح جنوب قطاع غزة.
وقالت سرايا القدس في بيان لها، "ان الشهيد المجاهد "حمد سالم أبو شلوف" 25 عاماً، ارتقى للعلا شهيداً في مهمة جهادية بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة".
...................
جرائم الاحتلال
استباح 29 جنديا و44 شرطيا صهيونيا اليوم المسجد الاقصى المبارك وتجولوا في مصلياته وباحاته ومرافقه بحراسات معززة ومشددة
وقد شوهدت اسلحة خفيفة (مسدسات) على جوانب جنود الاحتلال كما أنها المرة الاولى التي يتجول فيها جنود الاحتلال بالمصلى
المرواني والمصلى القبلي ومسجد الصخرة وغيرها من المرافق ما زاد من خشية وشكوك المصلين وحراس المسجد الاقصى.
وحسب احد حراس المسجد الذي استفسر حول طبيعة وأهداف هذه الجولة فقد اكد له ضابطا بأنها جولات تثقيفية.
وأعرب عدد من المصلين عن خشيتهم بأن تكون هذه الجولة الاستفزازية رداً على احباط اقتحام المتطرفين اليهود امس للمسجد وقالوا بأن الخطر بات اكبر خاصة انه يمكن للمتطرفين مستقبلا ارتداء الزي العسكري او الشرطي لتنفيذ اقتحاماتهم ومخططاتهم.
وكان المرابطون من المصلين من أهل القدس المحتلة أحبطوا اليوم محاولة جديدة لاقتحام المسجد الاقصى المبارك من قبل مجموعة يهودية نسوية من اليمين المتطرف تطلق على نفسها "ملتقى نساء من أجل الهيكل" تترأسه المتطرفة اينات زيف والمتطرفة رفكة شمعون.
وكانت هذه المجموعة المتطرفة أعلنت عبر بيانات وإعلانات عزمها اقتحام المسجد الاقصى من الساعة الثامنة وحتى العاشرة من اليوم الثلاثاء وإقامة شعائر وطقوس تلمودية في باحات المسجد الطاهرة.
ويسعى هذا التجمع النسوي اليهودي المتطرف الى اقتحام المسجد الاقصى بشكل متواصل وبمعدل مرتين في الشهر.
وجاء في الاعلان الذي وزعته المجموعة المتطرفة بأن الحاخام اتي اليصور سيكون على رأس المجموعة النسوية التي ستقتحم الأقصى وبترخيص وحماية من شرطة الاحتلال.
ويتواجد منذ ساعات فجر اليوم عشرات المرابطين من المصلين داخل باحات ومرافق المسجد المبارك للتصدي لأي محاولة اقتحام رغم ادخال شرطة الاحتلال مجموعات صغيرة من السياح الاجانب ومن اليهود للمسجد من جهة بوابة المغاربة وبحراسات شرطية معززة
.................
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 1948، أنّ السلطات الصهيونية تُسرِّع عمليات حفر شبكات الأنفاق الممتدة أسفل القدس والمسجد الأقصى، باستخدامها "مواد كيميائية".
ونبَّه الخطيب في بيان صحفي اليوم الثلاثاء (14-2)، إلى أن الهدف من استخدام المواد الكيميائية هو تشكيل حالة من "التآكل المتسارع جدًّا للطبقة الصخرية التي تحمي المسجد الأقصى، أو للعمدان الصخرية التي تقوم عليها أساسات المسجد، وتخريب وزلزلة أساسات المسجد الأقصى تمهيدًا لهدمه لبناء الهيكل المزعوم على أنقاضه".
وقال الخطيب "إن شبكة الحفريات التي تم حفرها أسفل الأقصى جعلت الفجوة كبيرة تحت المسجد، وأي عدوان بشري، أو مواد متفجرة، أو حالة طبيعية كهزة أرضية أو زلزال ولو بدرجات صغرى، من الممكن أن يشكل خطرًا كبيرًا ودائمًا على المسجد"، لافتًا النظر إلى أن هذا ما تطمح له المؤسسة الاحتلالية، حتى يكون الهدم بفعل الطبيعة، ولا يتهم الاحتلال بالتسبب في الهدم.
...................
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقل جيش الاحتلال فجر الثلاثاء 15 مواطنا فلسطينيا من أنحاء مختلفة من الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت الإذاعة الصهيونية العامة أن الجيش اعتقل عددا من الفلسطينيين بقرى الخليل، بينما اعتقل ستة آخرين في قرية المغيّر قضاء رام الله وزعم عثوره بحوزة أحدهم على رشاش من طراز كلاشينكوف وكمية من الذخيرة.
كما زعمت سلطات الاحتلال أن المعتقلين يشتبه بضلوعهم في (اعتداءات) ضد أهداف صهيونية، مشيرة إلى إحالتهم إلى جهاز الأمن العام للتحقيق معهم.
ففي مدينة الخليل، اعتقل جيش الاحتلال الفتى جلال جمال طه أبو سنينة بعد مداهمة منزله في المنطقة الجنوبية للمدينة، بينما اعتقل الاحتلال الفتى عايش اخليل (17 عاما) بعد مداهمة منزله في بلدة بيت أمر.
..................
المقاومة : وكالات : أصيب عشرات المواطنين بالاختناق والرصاص المطاطي خلال مواجهات اندلعت مساء الثلاثاء في قرية العيسوية إلى الشمال الشرقي من مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد أن أقدم رئيس بلدية الاحتلال على دخول القرية بحماية من قوة معززة من جنود الاحتلال.
ووصف شهود عيان لمراسلنا أن المواجهات التي امتدت إلى معظم أحياء القرية، نعتبر الأعنف منذ بداية العام الحالي.
وأقدمت وحدات المستعربين على اختطاف الشاب شادي سمير عبيد عندما كان يهم بالدخول إلى منزله في القرية.
وأكدت وحدة ضباط الإسعاف الميدانيين التابعة لجمعية اتحاد المسعفين العرب وقوع العديد من الإصابات في صفوف المواطنين .
وأوضح ضابط الإسعاف فؤاد عبيد أن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق نتيجة إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز، كما أصيب مصور صحفي وشاب آخر بالرصاص المطاطي بالرأس، وعدد من الموطنين الذين أصبوا بالأطراف.
وفي ذات السياق، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم شعفاط لاعتقال احد الشبان، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت بكثافة قبل اقتحام المخيم.
..............
القسام ـ القدس المحتلة :أصدرت ما تسمى بمحكمة الشؤون المحلية الصهيونية عدة قرارات تعسفية بحق مواطنين من سلوان بدعوى أن منازلهم بنيت بدون ترخيص من بلدية الاحتلال.
وقالت لجنة الدفاع عن البلدة، إن البلدية أصدرت أمرا بهدم منزل المواطن محمود حسن الرويضي وألزمته بدفع 10 آلاف شيكل غرامة بناء، إضافة إلى إصدار أمر آخر يقضي بتغريم المواطنة فاطمة محمد العباسي 30 ألف شيكل وأمهلتها خمسة أشهر لاستصدار رخصة لمنزلها من بلدية الاحتلال علما بأنها تسكن مع أبنائها الخمسة في المنزل منذ عشر سنوات.
وذكرت اللجنة أن بلدية الاحتلال ترفض إصدار تراخيص بناء لمنازل البلدة بشكل متعمد ثم تقوم بهدمها بحجة عدم الترخيص.
................
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء (14-2) الأسير المحرر عزام أحمد أبو عرقوب "أبو تميم" من منزله، في مدينة دورا جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
وقالت والدة الأسير أبو عرقوب "أم مازن" للمركز الفلسطيني للإعلام: "اقتحمت قوات الاحتلال منتصف ليلة أمس منزلنا ومنزل عزام وعاثت فيه فسادًا، وفتشت المنزل وأخرجت من بداخله للخارج في البرد القارس لساعات".
وأضافت "أم مازن" أن هذه هي المرة السادسة على التوالي التي يعتقل فيها الاحتلال الصهيوني عزام، حيث كان يحكمه بالإداري في كل مرة دون توجيه تهمة واضحة له.
يذكر أن الأسير عزام أبو عرقوب هو أسير محرر من عائلة تشمل 6 أسرى محررين من بينهم الأسير المحرر والمفرج عنه إلى غزة ضمن صفقة وفاء الأحرار أمجد أبو عرقوب.
.,.................
القسام ـ الضفة المحتلة :ذكرت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن ما يسمى القائد العسكري الصهيوني صادق على أوامر بتحويل وتمديد (7) أسرى فلسطينيين إلى الاعتقال الإداري.
وأفاد أحمد طوباسي المحامي والباحث في التضامن الدولي أن من بين الأسرى الذين تم تمديد فترة اعتقالهم إداريًّا الأستاذ عدنان عصفور لمدة (3 شهور)، ليصبح مجموع الأشهر التي قبع فيها عصفور في اعتقاله الأخير في الاعتقال الإداري (44) شهرًا، كما تم تمديد اعتقال الأسير عمر أبو شلال للمرة الثانية لمدة (6 شهور)، ومدد الأسير عماد ريحان للمرة الثانية أيضًا لمدة (4 شهور) وهو أسير محرر أمضى في السجون الصهيونية ما يزيد عن (12 عامًا).
وذكر الطوباسي إنه تم أيضًا تحويل أربعة أسرى من نابلس وطوباس إلى الاعتقال الإداري، وهم: زياد جعاره (6 شهور)، علاء أبو خضر (6 شهور) وهما من مدينة نابلس ومحرران سابقان أمضيا أعوامًا عديدة في سجون الاحتلال، فازع صوافطة (4 شهور)، نادر صوافطة (6 شهور)، وهما من محافظة طوباس وأسيران محرران أمضيا في سجون الاحتلال عدة سنوات.
وأشار الباحث في التضامن الدولي إلى أن سلطات الاحتلال حوّلت مؤخرًا عشرات الأسرى الفلسطينيين إلى الاعتقال الإداري التعسفي ودون توجيه أي تهمة بحقهم.
..................
جنين – المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء (14-2)، بلدات كفر راعي والزاوية ومخيم فحمة وعرابة جنوب مدينة جنين، وقامت بعمليات تمشيط واقتحام لمنازل مواطنين.
وقالت مصادر محلية إن العشرات من جنود الاحتلال اقتحموا بلدة الزاوية جنوب جنين فجر اليوم، حيث داهموا منزل مواطن وأخذوه كدرع بشري من أجل اقتحام منزل مواطن آخر.
وأشارت المصادر إلى أن الجنود استخدموا المواطن عبود فواز جرار، درعًا بشريًّا أثناء عملية دهم منزل المواطن مروح حافظ جرار، والذي سلمت قوات الاحتلال عائلته بلاغًا لمراجعة مقر مخابراتها في معسكر سالم.
كما داهمت قوات الاحتلال مخيم فحمة قرب بلدة عرابة، واقتحم الجنود عددًا من المنازل في القرية، واقتحموا منزل المواطن نضال سميح أللاو وفتشوه واستجوبوا من كانوا بداخله ميدانيًّا، قبل مغادرة البلدة، حيث استمرت عملية الاقتحام لأكثر من ساعتين.
وكذلك توغلت قوات الاحتلال في بلدتي كفر راعي وعرابة المجاورتين، وجابت في شوارعها حتى ساعات الصباح دون أن يبلغ عن اعتقالات.
كما اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني بعد ظهر اليوم بلدتي عرابة وزبوبة قضاء جنين وداهمت منازل للمواطنين واعتقلت مواطنا وسلمت آخر بلاغا لمراجعة مخابراتها.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال التي اقتحمت بلدة زبوبة غرب جنين واعتقلت الشاب محمود فتحي عمارنة (19 عامًا)، وهو طالب في الثانوية العامة بعد مداهمة منزله وتفتيشه.
كما توغلت قوات الاحتلال في بلدة عرابة جنوب جنين وسلمت المواطن ناصر محمود أبو عبيد بلاغًا لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم شمال جنين.
..............
القسام ـ خاص:أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، يوم الخميس الماضي 92، عن الأسيرين غسان غازي سعيفان، وطارق نعيم حلايقة، من قرية شيوخ شمال الخليل .
وأفاد مراسلنا أن المحررين امضيا ست سنوات ونصف في سجون الاحتلال، وتنقلا في تلك الفترة في عدة سجون، وتعرضا لتحقيق قاس جدا.
كما اعتقل كل من سعيفان وحلايقة في 2005م، بتهمة الانتماء لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وحكم عليهما بالسجن لمدة 5 سنوات، وقبيل انتهاء حكمهما، عقد الاحتلال لهما محكمة جديدة، وأضاف سنة ونصف على الحكم.
..............
القسام ـ غزة :أفرجت قوات الاحتلال الصهيوني عن أربعة صيادين كانت اختطفتهم أمس وهم يقومون بعملهم في بحر غزة.
وكانت قوات الاحتلال اختطفت الصيادين "أدهم ومحمود أبو ريالة, وجمال وابنه فضل أبو سلطان في عرض بحر غزة, بعد أن أطلقت النار عليهم بشكل كبير, وأتلفت محرك السفينة التابع لعائلة أبو ريالة.
ويشكو الصيادون في غزة من قلة المساحة المسموحة لهم والمحددة ب3 ميل فقط, لعدم وجود أسماك فيها, مما يدفع الصيادين للمخاطرة بحياتهم للحصول على قوت يومهم.
...............
القسام ـ وكالات:تفرض مصلحة السجون إجراءات مشددة لكسر إرادة الأسرى المضربين عن الطعام، تضامنا مع الأسير خضر عدنان، الذي يخوض إضرابا مفتوحا منذ 58 يوما.
وفي لقاءات متعددة  بين الأسرى في عدد مع السجون مع المحامين، أفاد الأسير محمد أبو الرب، الذي يقبع في سجن عسقلان، " أن عدد الأسرى المضربين إضرابا مفتوحا عن الطعام، تضامنا مع الأسير خضر، قد ارتفع في كافة السجون إلى 80 أسيرا ،بعضهم دخل إضرابه اليوم العشرين ".
وقال الأسير شادي شلالدة، الذي يقبع في سجن عوفر :"هناك إجراءات مشددة اتخذت بحق 10 أسرى مضربين عن الطعام، حيث تم عزلهم في زنازين انفرادية وفي ظروف صعبة جدا".
وأشار الأسير أبو الرب "أن قوات خاصة اقتحمت غرف الأسرى في سجن عسقلان، غرفة 18+19 وتم تفتيشها بطريقة وحشية، كجزء من الاستفزاز، وردا على الخطوات التضامنية مع الأسير خضر عدنان".
وقال الأسير أحمد سعيد موسى، الذي يقبع في سجن جلبوع "ان إدارة السجن قامت بإغلاق الغرف للأسرى الذين أضربوا عن الطعام، وتم التهديد بفرض عقوبات أخرى عليهم، كالحرمان من الزيارة والحرمان من الكنتين".
.................
القدس المحتلة-المركز الفلسطيني للإعلام-قامت حكومة الكيان الصهيوني بإزالة موقعي المسجد الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح المعروف لدى اليهود بـ "قبة راحيل"، من قائمة "التراث الوطني الإسرائيلي"، وهو ما كانت منظمة الأمم المتحدّة للتربية والعلوم والثقافة "اليونيسكو" قد طالبت به مرارًا وتكرارًا، باعتبار أن هذين المسجدين موقعان إسلاميان.
ونفى بيان صادر عن ما يسمى مكتب رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، اليوم الثلاثاء (14-2)، أن تكون حكومة الكيان قد لجأت إلى هذا الإجراء بسبب ما تواجهه من ضغوط وانتقادات دولية جرّاء قيامها بضم هذين الموقعين إلى قائمة الأماكن الأثرية لليهود.
وجاء في البيان "أن حذف الحرم الإبراهيمي وقبة راحيل من مواقع التراث الوطني لم يأتِ بسبب الانتقادات الدولية، وإنما لأنه تبيّن أن وضعهما البنياني جيد ولا حاجة لرصد ميزانيات إضافية لصيانتهما، حيث إن مواقع التراث الوطني التي يتم رصد الاعتمادات لصيناتها هي مواقع بحاجة ملحة لأعمال صيانة وترميم"، على حد مزاعمه.
وأضاف مكتب نتنياهو أن مسجد بلال بن رباح "قبة راحيل" يخضع منذ بضعة أشهر لأعمال ترميم واسعة النطاق لصالح آلاف المصلين اليهود، في حين لم يتم الكشف عن أي عيوب في الحرم الإبراهيمي تستدعي ترميمه.
كان قرار صادر عن "اليونيسكو" في تشرين ثاني (أكتوبر) عام 2010، قد اعتبر المسجدين المذكورين "معالم إسلامية" وطلبت بإزالتهما فورًا من قائمة "التراث الوطني الإسرائيلي"، فيما أكّدت أن أي عمل تقوم به السلطات الصهيونية في الأماكن الأثرية والتاريخية في المناطق الفلسطينية المحتلة يعدّ "مخالفة صريحة للقانون الدولي"، وفق قرار المنظمة الأممية.
................
الحصار
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية توقف محطة التوليد في غزة عن العمل بشكلٍ كامل، مما يعني فقدان مصدر رئيس وحيوي للكهرباء في قطاع غزة الذي يعاني أصلاً من عجز كبير في إمدادات الطاقة لتغطي فقط 35% من احتياجات المواطنين.
وأوضح المهندس أحمد  أبو العمرين، مدير مركز المعلومات في سلطة الطاقة، خلال مؤتمر صحفي عقده بغزة، صباح الثلاثاء (14-2) أن إيقاف المحطة يعني غرق قطاع غزة في ظلام دامس وكارثة إنسانية حقيقية في ظل عدم التمكن من تغطية احتياجات المستشفيات ومضخات المياه والبنية التحتية والتعليم والصرف الصحي إلا لستّ ساعات يوميًّا، وذلك بسبب شح إمدادات الوقود الواردة إلى قطاع غزة ونفاد الوقود اللازم لتشغيل محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة بفعل الإجراءات المتعمدة لمنع وصول الوقود لغزة.
وقال أبو العمرين: "إننا إذ نحمل المسؤولية أولاً للاحتلال "الإسرائيلي" الإجرامي لنطالب الأشقاء في مصر العروبة ومجلس الشعب المنتخب وباعتبارها البوابة العربية الوحيدة المجاورة للقطاع بأن تقف عند مسؤوليتها الحضارية والتاريخية في دعم صمود الشعب الفلسطيني وإمداده بكل احتياجاتنا من الوقود لعمل محطة توليد الكهرباء".
................
اعمال امن عباس
رفح - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتدى عناصر من الشبيبة الفتحاوية صباح اليوم الثلاثاء (14-2) على الطلبة المعتصمين في جامعة القدس المفتوحة فرع رفح والمطالبين بإلغاء قرارات الجامعة الأخيرة، ما أدى إلى نشوب شجارات بين الطلبة وعناصر الشبية المطالبين بفض الاعتصام والرضوخ لقرارات الجامعة.
وأكد عز الدين كساب منسق الكتلة الاسلامية في سكرتاريا الأطر الطلابية على أن مطالب الأطر الطلابية هي مطالب عادلة وتأتى ضمن قوانين التعليم المفتوح في الجامعات الفلسطينية، مؤكدًا على أن مصلحة الطلبة فوق كل اعتبار ولن تثنيهم أية اعتداءات سافرة من قبل بعض الأشخاص ذوي المصالح الشخصية، مشددًا على أن الأطر الطلابية ستواجه كل من يعمل على خلق الفتنة وإشعال المشكلات.
وحمّل كساب أفراد الشبيبة الفتحاوية مسئولية أية مشكلات أو مناوشات يمكن أن تتبع هذا الاعتداء السافر على الطلبة المعتصمين في الجامعة، مشددًا على ضرورة أن يلتفت أفراد الشبيبة الفتحاوية إلى مصلحة الطلاب وعدم الالتفات إلى مصالحهم الشخصية التي يسعون لها من "أفعالهم المشينة والتي لا يقبل بها أي طالب".
................
اخبار متنوعه
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-اعتبر الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، د. سامي أبو زهري، إعادة الاحتلال اعتقال اثنين من الأسرى المحررين في صفقة التبادل، انتهاكًا خطيرًا لها.
وطالب أبو زهري، في بيان صحفي له اليوم، وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، اليوم الثلاثاء (14-2)، المسؤولين المصريين بصفتهم راعين للاتفاق، تحمل مسؤولياتهم تجاه هذا الانتهاك وضمان الإفراج عن المعتقلين.
وحذّر أبو زهري، الاحتلال من الاستمرار في هذه الخطوة الخطيرة، ودعاه إلى الإفراج عن المعتقلين، وتابع "وإلا فإنه سيتحمل المسؤولية الكاملة عن التبعات والتطورات المترتبة على هذا الانتهاك الخطير".
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت الأسيرين المحررين أيمن شروانة وأيمن أبو داود؛ اللذين تم الإفراج عنهما في صفقة التبادل بين حركة حماس والاحتلال الصهيوني
.,,,,,,,,,,,,,,
قــاوم – خــاص :شارك آلاف من جماهير المقاومة بمحافظة رفح في تشييع الشهيد علي جمعة أبو عاذرة أحد أبطال وحدة المدفعية في ألوية الناصر صلاح الدين بعد صلاة عصر اليوم الثلاثاء من مسجد الفاروق وسط مخيم الشابورة بمدينة رفح .
ولقد تقدم جموع المشيعين قيادات لجان المقاومة وجناحها العسكري ألوية الناصر ولفيف من قيادات المقاومة وقيادات الأمن الوطني في الحكومة الفلسطينية بغزة بالإضافة إلى آلاف من أنصار المقاومة من أبناء شعبنا الفلسطيني في محافظة رفح , ولقد تم تشييع جثمان الشهيد في مقبرة الشهداء شرق مدينة رفح .
الجدير بالذكر إن الشهيد علي جمعة أبو عاذرة الذي إستشهد أمس الأحد أثناء أدائه مهمة جهادية بمدينة رفح جنوب قطاع غزة ويعتبر الشهيد المجاهد  أحد فرسان وحدة المدفعية في ألوية الناصر صلاح الدين , وشارك الشهيد رحمه الله في العديد من عمليات القصف ضد الأهداف الصهيونية
..................
الإعلام الحربي – جنين:طالبت زوجة الأسير الشيخ خضر عدنان الفصائل الفلسطينية والقيادة الفلسطينية والدول العربية بالقيام بدورها تجاه قضية زوجها الذي يعاني من ظروف صحية صعبة في سجون الاحتلال الصهيوني إثر إضرابه عن الطعام لليوم الثامن والخمسين على التوالي، رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحق الفلسطينيين.
وقالت أم عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع مراسل فلسطين اليوم:" للأسف التضامن مع الشيخ خضر من الفصائل الفلسطينية لا يتناسب مع تضحيات الشيخ خضر ورفضه لسياسات الاحتلال التي قد تطال أي فلسطيني في الوقت الحاضر والمستقبل، وأضافت ان الفعاليات جاءت متأخرة عن موعدها، موضحة أنه لو جاءت في بداية إضرابه عن الطعام لكان الوضع أفضل، خصوصاً ان الشيخ خضر كل دقيقة تمر عليه تؤثر على وضعه الصحي الخطير وعلى حياته.
ودعت الدول العربية والإسلامية التي لإسرائيل مصالح معها، كمصر أن تضغط من جانبها على دولة الاحتلال لإنهاء أزمة الشيخ خضر عدنان، وقالت :" لم نسامح أحداً بمقدوره إنقاذ حياة الشيخ خضر ولم يقم بواجبه من الفلسطينيين أو العرب والمسلمين".
من جهة اخرى ، أوضحت أم عبد الرحمن أن ما يقوم به الشيخ خضر من معركة بطولية ضد العدو الصهيوني أمر يجب أن يساند به الشيخ الى أعلى درجة، وان اقتصار فعاليات لمساندته في شق واحد من الوطن أمر مؤسف. وقالت:" بغض النظر عن الجهة المنسقة للفعاليات فالاصل ان تكون الفعاليات موحدة في شطري الوطن، لان قضية الاسرى هي قضية وطنية وما يقوم به الشيخ خضر خدمة لكل الاسرى والفلسطينيين.
...................

0 comments: