الأحد، 12 فبراير 2012

حصار الاقصى وغارات صهيونيه 11/2/2012

الأحد، 12 فبراير 2012


حصار الاقصى وغارات صهيونيه 11/2/2012
فلسطين السبت 19/2/1433 - 11/2/2012
الموجز
جرائم الاحتلال
أعمال امن عباس
أخبار متنوعه
...............
التفاصيل
جرائم الاحتلال
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رئيس قسم المخطوطات والتراث في المسجد الأقصى المبارك، ناجح بكيرات، أن مئات عناصر شرطة وجنود الاحتلال يحتشدون منذ صباح السبت (11-2)، قرب باب المغاربة المؤدي للمسجد الأقصى، في مؤشر على نوايا الاحتلال لمنع المصلين من الوصول له غدًا الأحد، بالتزامن مع محاولة اقتحام يقوم بها قادة الاحتلال للمسجد، والتي أُعلن أنها ستكون يوم غد الأحد.
وأوضح بكيرات، في تصريحات صحفية السبت، أن مئات من أفراد شرطة الاحتلال وما يسمون بـ "حرس الحدود" يحتشدون، وأن حافلات الاحتلال تفرغ الجنود "في ما يبدو نية مبيتة لدى الاحتلال للمواجهة مع المصلين غدًا، وفرض إجراءات صارمة على التواجد الإسلامي في المسجد الأقصى"، مطالبًا بأوسع تحرك فلسطيني ومقدسي لزيارة الأقصى منذ صلاة الفجر والمكوث هناك.
وأشار بكيرات إلى أن قادة ما يسمى بحزب "الليكود" الحاكم في الكيان الصهيوني قرروا اقتحام المسجد الأقصى الأحد لأداء طقوس تلمودية، معتبرًا أن هذا الانتهاك ليس بالجديد من قبل الجانب الرسمي لدى الاحتلال في تعمد المساس بالمقدسات الإسلامية.
وبين أن السياسة الصهيونية ومنذ عام 2000 اتجهت نحو "توجه رسمي لإلغاء الرمزية الإسلامية للقدس، ومحاولة لتغيير الواقع التعبدي في القدس، من خلال التحريض المتواصل على انتهاك حرمة المسجد الأقصى والاقتحامات المتكررة".
ووجه بكيرات دعوته للمسلمين من داخل المسجد الأقصى بالقول: "إن الأقصى اليوم في خطر محدق، والاحتلال قرر اقتحامه وإقامة الهيكل المزعوم، وإذا ما فرط المسلمون بالأقصى فلن تقوم لهم قائمة".
..................
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت مصتدر محلية في قطاع غزة إن  المواطن عبد الكريم الزيتونة (71 عاما) استشهد وأصيب مواطنان آخران في قصف استهدف بركسات شرق سوق فلسطين الدولي للسيارات بحي الزيتون في مدينة غزة.
يأتي ذلك بعد أن شنت طائرات الاحتلال الصهيوني سلسلة غارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة، قبيل منتصف ليل السبت/ الأحد، أسفرت عن إصابة مواطنين فلسطينيين ووقوع دمار في الممتلكات، في تصعيد جديد للعدوان الصهيوني.
وقالت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن طائرات الاحتلال قصفت بركسًا قرب سوق السيارات شرق غزة، ما تسبب بوقوع إصابات، حيث هرعت سيارات الإسعاف للمكان وعملت على انتشالهما وجاري التمشيط بحثاً عن المزيد من الضحايا.
وكانت طائرات الاحتلال شنت قبل ذلك عدة غارات بدأت باستهداف مجموعة من المرابطين في منطقة الزنة شرق خان يونس، حيث تمكنت المجموعة من الإفلات ولم يبلغ عن إصابات، كما قصفت طائرات الاحتلال أرضاً خالية قرب مدرسة محمد كامل الأغا في القرارة دون وقوع إصابات.
وفي رفح، جنوب القطاع، قصفت طائرات الاحتلال بركساً في حي الشوكة شرق رفح، ما أدى إلى تدميره، كما شنت طائرات الاحتلال غارة على الأقل شرق حي الشجاعية بغزة حيث أطلقت صاروخين دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
.................
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال إن جنود الاحتلال تعمدوا ضرب فتى بعد كسر رجليه وتعذيبه بشكل غير مسبوق؛ حيث ووثقت الحركة حالة اعتقال للطفل محمود عمر فقيه من قرية قطنة (16 عامًا) والتي تظهر انتهاكًا لأبسط المعايير الدولية في التعامل مع الأطفال أثناء اعتقالهم.
وفي الإفادة التي حصلت عليها الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال - فرع فلسطين من الطفل محمود فقيه، أفاد أنه وبينما كان متوجهًا برفقة أصدقاء له إلى منطقة الجدار في قرية بيت سوريك فوجئوا بجنود الاحتلال وقد نصبوا كمينًا لهم.

وقال الطفل فقيه "قبض جنود الاحتلال عليّ وعلى اثنين من أصدقائي، وبمجرد إلقاء القبض عليّ طرحوني أرضًا على بطني وكبّلوا يداي للخلف بمربط بلاستيكي وشدوه كثيرًا، وانهالوا عليّ بالضرب على مختلف أنحاء جسدي وعلى ساقاي بعصيٍّ سوداء وبأيديهم وأرجلهم، وكان أحدهم قبل ذلك أطلق عيارًا معدنيًّا مغلفًا بالمطاط عليّ أصابني في ساقي اليسرى، لقد كنت أصرخ من شدة الألم، وأقول كسرت ساقاي، وقد استمروا بضربي على هذا النحو حوالي ربع ساعة".
وأضاف الطفل "لم نعرف من أين جاءوا (الجنود)، كانوا يخرجون من الأرض، وكانوا ملثمين، ومنهم من حضر من ناحية الجدار، منهم من يحمل مسدسات وآخرون يحملون صواعق كهربائية وعصيًّا سوداء".
لباقى التفاصيل المأساويه اضغط هنا
...............
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب 16 مواطنًا، من ضمنهم صحافية، اليوم السبت (11-2)، بالرصاص المطاطي واستنشاق الغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت بالقرب من سجن عوفر الصهيوني غربي بيتونيا .
وكان عشرات الشبان نظموا مسيرة تضامنًا مع الشيخ خضر عدنان، الذي يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم 56 على التوالي .
وما أن اقترب الشبان المتظاهرون من المعتقل، حتى بادرت قوات الاحتلال إلى إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع نحو جموع المواطنين، فردّ الشبان بإلقاء الحجارة على جنود الاحتلال .
وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المطاطي ما أدى إلى إصابة أربعة مواطنين بالرصاص المطاطي، ومن ضمنهم مراسلة فضائية فلسطين سارة العذرة .
................
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الجمعة (10-2)، طالبًا جامعيًّا من البلدة القديمة من الخليل (جنوب الضفة الغربية).
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب أمين نافذ نايف سلايمة (18 عامًا)، وبعد اعتقاله تم إحالته إلى التحقيق في مركز "جعبرة"، ومن ثم إلى معتقل "كفار عصيون".
وأشارت المصادر إلى أنه ولدى استفسار والدة أمين الإعلامية إكرام التميمي عن سبب اعتقال ولدها، علمت بأن قوات الاحتلال استوقفت ولدها في محيط منطقة سكناه وبحوزته سكين، وتم اعتقاله على خلفية حيازته لآله حادة على حد زعم قوات الاحتلال، وبأنه سيتم تحويله الجمعة (10-2) إلى سجن "عوفر".
...............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم السبت، المواطن محمد علي النواجعة (22 عامًا)من بلدة يطا جنوب الخليل بالضفة الغربية أثناء مشاركته في زراعة أشجار الزيتون بالقرب من مدرسة "سوسيا" المهددة بالهدم.
كما اقتلع عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب الأسلاك الشائكة التي وضعها المستوطنون بالأمس على أراضي منطقة "أم النير" شرق البلدة.
وقال منسق اللجنة الوطنية للجدار والاستيطان في البلدة راتب جبور: إن قوات الاحتلال اعتقلت النواجعة أثناء مشاركته متضامنين أجانب بزراعة الأراضي القريبة من مدرسة "سوسيا" المهددة بالهدم والتي حاول الاحتلال "الإسرائيلي" تنفيذ مخططه لهدمها.
وأضاف إن العشرات من المواطنين ونشطاء السلام الأجانب شاركوا اليوم في فعاليات يطا الأسبوعية، وأزالوا الأسلاك الشائكة التي نصبها المستوطنون بالأمس على أراضي المواطنين.
وطالب جبور المؤسسات الدولية بوقف الهجمة الاستيطانية التي تتعرض لها البلدة، مؤكدًا أن ممارسات الاحتلال لن تثني عزيمة المواطن الفلسطيني وتمسكه بأرضه.
ويذكر أن مستوطني "سوسيا" يمارسون خطة لتهويد مناطق شرق يطا، بمحاولتهم الاستيلاء على عشرات الدونمات من أراضي المواطنين، ونصب الأسلاك الشائكة عليها لمنع أصحابها من الوصول إليها.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم السبت (11-2)  بلدات  دير أبو ضعيف، وجلقموس، وبيت قاد، وعرانة وقباطية شرق جنين، تخللها عمليات دهم وتفتيش فيما اندلعت مواجهات بقرية دير أبو ضعيف.
وقال شهود عيان أن ست دوريات عسكرية توغلت في قرية دير أبو ضعيف ما أدى إلى اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال  تخللها إطلاق القنابل الصوتية والأعيرة النارية  تجاه المنازل دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.
كما توغلت قوات الاحتلال في بلدات بيت قاد، وعرانة، وجلقموس المجاورة وجابت في شوارعها حتى وقت مبكر من صباح اليوم.  كما اقتحمت بلدة قباطية ونصبت الكمائن في أكثر من موقع بعد منتصف الليل، وأقامت حاجزًا على الطريق المؤدي إلى بلدة ميثلون.
..............
أعمال امن عباس
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت أجهزة أمن السلطة حملة ملاحقتها لأنصار حركة حماس في الضفة الغربية، فاعتقلت اثنين منهم في مدينتي الخليل ونابلس جنوب وشمال الضفة المحتلة .
ففي محافظة الخليل اعتقل جهاز الأمن الوقائي غازي إبراهيم العواودة (38 عاماً) من حاجز طيار على مدخل قرية دورا جنوب الخليل، وهو من بلدة كرمة جنوب دورا ، علماً أنه معتقل سابق لدى الأجهزة .
وفي محافظة نابلس اعتقل ذات الجهاز الأسير المحرر أشرف غازي عواد من قرية عورتا بعد استدعائه للمقابلة وهو معتقل سابق عدة مرات لدى الأجهزة .
كما وقام ذات الجهاز باستدعاء الأسير المحرر معاذ قواريق من عورتا وطلب منه الحضور إلى مقر الجهاز يوم السبت القادم
............
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-قال المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين إن الأجهزة الأمنية للسلطة اعتقلت مجموعة من عناصره بالضفة بعد توزيع بيان للحزب عقب صلاة الجمعة في كافة المساجد، انتقد سياسات السلطة الاقتصادية وقانون الضريبة الجديد.
وأكـد المكتب أن الأجهزة الأمنية اعتقلت عناصره وأنصاره من الطرقات والبيوت بغض النظر عمن شارك في التوزيع أم لم يشارك، في خطوة تعبر عن إصرار السلطة على تكميم الأفواه ومنع الانتقاد لسياسات السلطة الظالمة.
ضرائب بأثر رجعي
وكان حزب التحرير في فلسطين وزع بيانـًا في مساجد الضفة الغربية بعد صلاة الجمعة أمس وعلى وسائل الإعلام، شن فيه هجومًا شديد اللهجة على سياسات السلطة الاقتصادية وخاصة قانون الضريبة الجديد الذي وقع عليه رئيس السلطة عباس بتاريخ 26/9/2011، معتبرًا أن أبرز ما في هذا القانون الجديد إخضاع القطاع الزراعي لضريبة الدخل، وإخضاع قطاعات كثيرة من الناس كانت معفاة من الضريبة، مثل دخل التقاعد ونهاية الخدمة، وأصبح على المرء أن يدفع ضريبة دخل مقابل سكن أقاربه وأولاده، بل سكنه هو في بيته، وأن القانون سيطبق بأثر رجعي.
.................
أخبار متنوعه
طهران - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية رئيس أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لن تعترف أبدًا بـ"إسرائيل"، مشددًا على أن نضال الفلسطينيين سيستمر حتى تحرير كامل أراضي فلسطين بما فيها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم.
جاء ذلك في خطاب ألقاه هنية السبت (11-2) بالعاصمة الإيرانية طهران في الذكرى الـ33 للثورة الإيرانية، وبثه التلفزيون الإيراني.
وقال هنية أمام حشد مؤلف من ثلاثين ألف شخص "إنهم يريدوننا الاعتراف باحتلال "إسرائيل" ووقف المقاومة" مؤكدًا أنهم لن يفعلوا ذلك، ومشددًا في ذات السياق أن الشعب الفلسطيني سوف يستمر بالمقاومة.
وأشار هنية إلى أن المقاومة الفلسطينية قوية عصيّة، وهي كما انتصرت في حرب الفرقان ستنتصر وستحرر الأرض والإنسان، كما شدد على أن نهج المقاومة والجهاد هو الخيار الاستراتيجي لهذه الأمة، وبأنها الطريق لتحرير القدس والأقصى بإذن الله.
.......................

0 comments: