الثلاثاء، 6 سبتمبر، 2011

حرق مسجد واعتقالات صهيونيه -5-9

الثلاثاء، 6 سبتمبر، 2011

حرق مسجد واعتقالات صهيونيه -5-9
فلسطين الاثنين 7/10/1432 – 5/9/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
مصرع صهيوني أصيب من صاروخ فلسطيني اطلق منذ اسبوعين
فرسان كتائب المجاهدين تمكنت من رصد قوة صهيونية خاصة والتصدي لها في بيت حانون
خلال شهر .. 178 عملية جهادية أوقعت 10 قتلى صهاينة
جرائم الاحتلال
مغتصبون يحرقون مسجد قصرة بنابلس
الاحتلال يعتقل 3 مواطنين ويصيب4 في الخليل
العدو يمنع قسامي محرر من استكمال علاجه
محكمة العدو ترد استئناف الأسير القائد عباس السيد
مطالبة بإجراء فحوصات طبية للأسير علاوي
الاحتلال يشن هجمة غير مسبوقة على أسرى شطة
الاحتلال يقطع عشرات الأشجار في الولجة
الاحتلال يعتقل خمسة من المفرج عنهم من سجون عباس بنابلس
أسرى غزة يحذرون من تفجّر الأوضاع بالسجون
العدو يطلق قنابل إنارة بكثافة وسط وجنوب قطاع غزة
اعمال امن عباس
أجهزة السلطة تختطف 10 كوادر من "حماس"
اخبار متنوعه
تقديم موعد محاكمة الشيخ رائد صلاح
البردويل: حرق مسجد النورين عنصرية صهيونية ضد مقدساتنا
النائب الحلايقة: المغتصبون ينظمون حربا شاملة ضد المساجد
......................
التفاصيل
المقاومة
مصرع صهيوني أصيب من صاروخ فلسطيني اطلق منذ اسبوعين
القسام ـ وكالات :لقي مغتصب صهيوني مصرعه الليلة الماضية في مستشفى "هداسا عين كارم" متأثرا بجراح كان قد اصيب بها اثناء تعرض مغتصبات الاحتلال لقصف صاروخي من قطاع غزة قبل اسبوعين .
..................
فرسان كتائب المجاهدين تمكنت من رصد قوة صهيونية خاصة والتصدي لها في بيت حانون
تمكنت فرسان كتائب المجاهدين من رصد قوة صهيونية خاصة والتصدي لها في بيت حانون وذلك في تمام الثانية عشر من صباح اليوم الاثنين\".
...............
خلال شهر .. 178 عملية جهادية أوقعت 10 قتلى صهاينة
القسام ـ خاص :بعد ساعات على نشر إحصائية تبين عدد الشهداء الفلسطينيين خلال شهر آب المنصرم، وعددهم 30 شهيداً غالبيتهم ارتقوا جراء القصف الصهيوني لقطاع غزة المحاصر، وهو رقم مرتفع مقارنة ببقية الشهور السابقة، تبين أيضا أن ذات الشهر شهد ارتفاعا كبيرا في عدد القتلى والمصابين في الكيان الصهيوني، جراء عمليات المقاومة النوعية وعلى رأسها عملية أم الرشراش "إيلات".
فقد لقي 10 صهاينة مصرعهم فيما أصيب أكثر من 60 آخرين بجراح جراء عمليات المقاومة ،فقد قتل 8 صهاينة بينهم ضباط في عملية أم الرشراش "ايلات" فيما لقي آخران مصرعهم في قصف المقاومة للمغتصبات الصهيونية .
ارتفاع كبير في العمليات
وفي تقرير نشر على بعض المواقع الصهيونية، قال جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" إن: "شهر أغسطس الماضي شهد ارتفاع كبير في عدد العمليات الجهادية ضد العدو الصهيوني حيث وقعت 178 عملية مقارنة بوقوع 53 عملية في شهر يوليو الماضي".
وفي التفاصيل، وضمن الـ178 عملية وقعت، منها 134 عملية تتضمن إطلاق صواريخ وقذائف هاون من قطاع غزة نحو مغتصبات والمواقع العسكرية للعدو .
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
................
جرائم الاحتلال
مغتصبون يحرقون مسجد قصرة بنابلس
القسام ـ الضفة المحتلة :أكدت مصادر فلسطينية فجر الاثنين 5/9أن "مغتصبين صهاينة أقدموا على إضرام النار في مسجد النورين ببلدة قصرة جنوب مدينة نابلس وكتبوا شعارات عنصرية".
ووفقاً لشهود عيان فإن "مجموعة من المغتصبين يعتقد أنها من مغصتبة مجدوليم القريبة من بلدة قصرة اقتحموا المسجد بعد خلع أحد أبوابه وأشعلوا فيه النار من خلال وضع إطارات مطاطية فيه.
وقال "غسان دغلس" مسؤول ملف بناء المغصتبات في شمال الضفة الغربية :"إن عملية إحراق المسجد لم تكن الأولى التي يرتكبها المغتصبون ضد المساجد، داعياً اللجنة الرباعية بالتدخل لوضع حد لهذه الأعمال".
................
الاحتلال يعتقل 3 مواطنين ويصيب4 في الخليل
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الاثنين (5-9)، ثلاثة مواطنين من بلدة السموع جنوب الخليل .
وذكرت مصادر فلسطينية أن "قوات الاحتلال اعتقلت كلاً من : سليمان عبد الرحمن دغامين (20 عاماً) وشقيقه يونس (30 عاماً) وعلي محمد الدغامين (25 عاماً)، من بلدة السموع ".
وأضافت أن "قوات الاحتلال داهمت منزل المواطن خالد محمود غنام في بلدة دورا جنوب الخليل".
وأشارت إلى أن "أربعة عمال أصيبوا خلال مطاردة دورية عسكرية لسيارتهم ي منطقة سوسيا شرق بلدة يطا، وهم: محمود هاني الهريني وأصيب بكسر في الحوض نقل على أثره الى المستشفى الأهلي بالخليل ، واحمد حمامدة، ورائد صالح الدغامين، ومحمد الدغامين، نقلوا الى مسشفى يطا لتلقي العلاج.
.............
العدو يمنع قسامي محرر من استكمال علاجه
القسام ـ الضفة المحتلة :رغم أن الاطباء أكدوا تفشي مرض السرطان في كافة أنحاء جسده، إلا أن هذا لم يَحل دون منع قوات الاحتلال الصهيونية الأسير المحرر "زكريا داوود عيسى" من سكان بلدة الخضر إلى الجنوب من بيت لحم من السفر إلى الأردن لاستكمال العلاج.
وقالت مصادر إعلامية:" إن الأسير القسامي عيسى استوفى كافة الاجراءات لنقله إلى مشافي الأردن، ، غير أن الاحتلال عاد عن موقفه ومنعه من متابعة الطريق".
وقد نُقل الأسير عيسى عبر سيارة إسعاف فلسطينية من منزله إلى الجسر في ساعات الصباح نظراً لعدم مقدرته على المشي من جراء وضعه الصحي الصعب، وظل ينتظر على مدى أكثر من ثمان ساعات هناك، لتعلن سلطات الاحتلال فيما بعد رفضها السماح له بالمغادرة.
وأطلق سراح الأسير القسامي عيسى قبل نحو أسبوعين من مستشفى "سوركا" ببئر السبع المحتلة التي نقل إليها من سجن النقب بعد إصابته بمرض السرطان، الذي تبين أنه في مراحل متقدمة.
..............
محكمة العدو ترد استئناف الأسير القائد عباس السيد
القسام ـ خاص :ردت المحكمة العليا الصهيونية الاستئناف الذي قدمه القائد في كتائب القسام الأسير عباس السيد، والمحكوم بالسجن 36 مؤبدا، بتهمة الوقوف وراء عملية تفجير فندق في نتانيا عام 2005.
وأكد السيد في المحكمة أن الاعتراف انتزع منه بطرق غير قانونية، إلا أن قضاة المحكمة رفضوا الاستئناف.
اعتقل السيد في 8-5-2002م , وخضع لتحقيق عسكري قاس قبل اتهامه بقيادة كتائب القسام والمسؤولية عن تفجير فندق في نتانيا ليحكم عليه بالسجن 36 مؤبدا.
..............
مطالبة بإجراء فحوصات طبية للأسير علاوي
القسام ـ وكالات :طالبت منظمة أطباء لحقوق الإنسان بطلب من الأسير الصحفي سامر علاوي بالسماح لها بإجراء فحوصات طبية له. وكانت المنظمة قد طلبت قبل حوالي عشرة أيام من مصلحة السجون الصهيونية السماح بإجراء هذه الفحوصات لكن الادارة لم ترد على ذلك بعد
وفي ذات السياق أوعزت ما يسمى بالمحكمة المركزية في حيفا إلى مصلحة السجون بان تقدم حتى اليوم لائحة جوابية ردا على الالتماس الذي قدمه مراسل قناة الجزيرة سامر فريق محمد علاوي الذي طلب فيه تمكين أطباء من منظمة "أطباء لحقوق الإنسان" من إجراء فحوصات له
يشار إلى أن أجهزة الأمن الصهيونية اعتقلت علاوي، وهو فلسطيني الجنسية من بلدة سبسطية، على جسر الكرامة قبل حوالي شهر، وهو محتجز حاليا في معتقل "كيشون" بشمال فلسطين المحتلة عام 48
...............
الاحتلال يشن هجمة غير مسبوقة على أسرى شطة
القسام ـ خاص :قال الأسرى في سجن شطة :"إنهم يتعرضون منذ عدة أيام لهجمة غير مسبوقة تشنها عليهم سلطات الاحتلال ويتخللها اقتحام غرف الأسرى والعبث بمحتوياتها ومصادرة ممتلكاتهم ومعاقبة العشرات منهم سواء بالعزل الانفرادي أو النقل لسجون أخرى".
وأوضح الأسرى لـ"مركز الأسرى للدراسات" أن فرقة "درور" الخاصة بتفتيش الملاجئ قامت ليلة العيد باقتحام غرفة رقم (1) بقسم (7) وعبثت بممتلكات الأسرى، وقامت في أعقاب التفتيش بمعاقبة الأسرى المتواجدين فيها بمنعهم من صلاة العيد، وصلاة الجمعة، وأسبوع زنازين انفرادي، وسحب للأدوات الكهربائية، ومنع زيارة الأهل لمدة شهرين.
وأضافوا "بأن نفس الفرقة الإسرائيلية عاودت أمس الأحد4/9 اقتحام خمس غرف تابعة لأسرى الجبهة الشعبية وحماس والجهاد الإسلامي وفتح، وعبثت بمحتويات الغرف، وسحبت الأدوات الكهربائية، وقامت بنقل 16 أسيراً لمعتقل مجدو".
وأشاروا إلى أن "الأسرى الذين جرى نقلهم هم: عبد السلام أبو ناصر من طوباس، وعلى سعيد من نابلس، وهاني زين الدين من نابلس، وأحمد العووادة من الخليل، ومعتصم سمارة من طولكرم، وضرار جاموس من سلفيت، وعامر مبروك من طولكرم، ومجدى الصوص من جنين، ومحمد حسن من رام الله، وكامل منصور من نابلس، وجمال ارقيق من غزة، ومراد أبو زتون من جنين، ومحمد طبيش من الخليل، ومحمد فارس من جنين، وشاهر منصور من نابلس، وهانى الزعانين من غزة".
..............
الاحتلال يقطع عشرات الأشجار في الولجة
القسام ـ الضفة المحتلة :شرعت قوات الاحتلال الصهيوني بتقطيع أشجار زيتون وأخرى مثمرة في قرية الولجة شمال غرب بيت لحم.
واقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال القرية عند الساعة الخامسة صباحاً وقامت بإغلاق المداخل الرئيسة بعد تمركزها في منطقة "عين جويزة" التي أحكمت إغلاقها.
وحسب شهود عيان فإن "عمالاً كانوا يرافقون قوات الاحتلال شرعوا بتقطيع أشجار الزيتون وأخرى مثمرة، مشيرين إلى أن هذا الإجراء يأتي بهدف البدء بتجريف الأراضي في المنطقة من أجل استكمال بناء جدار الضم العنصري".
وكانت قوات الاحتلال جرّفت أراضٍ في منطقة عين جويزة قبل أكثر من أربعة أشهر بعد تدمير المئات من أشجار الزيتون.
...............
الاحتلال يعتقل خمسة من المفرج عنهم من سجون عباس بنابلس
القسام ـ الضفة المحتلة :واصلت مليشيا أمن السلطة حملات الاعتقال في صفوف أنصار ونشطاء حركة حماس في مختلف محافظات الضفة، حيث اعتقلت سبعة منهم في الخليل ورام الله وقلقيلية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال خمسة من المفرج عنهم من سجون مليشيا الضفة.
وفي محافظة الخليل اعتقلت المليشيا الأمنية الشاب " فراس دويك " بعد اقتحام منزله في المدينة ، وهو ابن شقيق رئيس المجلس التشريعي الدكتور "عزيز دويك" وشقيق الأسير القسامي "فادي دويك" منفذ عملية أدورا البطولية.
كما اعتقلت مليشيا الوقائي قبل أيام كلاً من الشاب "حسان شوقي القواسمي" والشاب "معتز الحرباوي" وهو شقيق الاستشهادي محمد الحرباوي منفذ عملية ديمونا ، بعد مداهمة منازلهم في مدينة الخليل، علماً أنه تم الإفراج عن الشابيّن من سجون المليشيا قبل العيد ولم يمض أسبوع على الإفراج عنهم.
وفي محافظة قلقيلية اعتقلت مليشيا الوقائي الأسير المحرر "عمر بسام ذياب" بعد اقتحام منزله، وهو شقيق الأسير القسامي "سعيد ذياب" المحكوم 27 سنة، يذكر بأنّ عمر أسير محرر لأكثر من 5 أعوام، ومختطف سابق لعدة مرات .
وفي محافظة رام لله كانت المليشيا قد اعتقلت قبل أيام الشيخ نزار علي أحمد إمام مسجد الكوثر في مدينة رام الله، كما اعتقلت كلاً من الأستاذ سائد أبو البهاء والأستاذ في كلية العلوم التربوية الجامعية أسامة أبو البهاء من بيتونيا.
من جهة أخرى، أفرجت المليشيا بكفالة مالية عن كلٍ من حازم قرعاوي نجل النائب فتحي قرعاوي من مخيم نور شمس و ماهر حطاب من فرعون بعد قرابة التسعة أشهر من الاعتقال في سجن الجنيد.
.............
أسرى غزة يحذرون من تفجّر الأوضاع بالسجون
القسام ـ خاص :استنكرت وزارة الأسرى والمحررين في غزة التهديدات التي أطلقتها إدارة مصلحة السجون بفرض مزيد من العقوبات والإجراءات "التعسفية" بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون بعد انتهاء شهر رمضان.
ودعت الوزارة في تصريح صحافي حصلت "موقع القسام" على نسخةٍ عنه المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية التدخل العاجل لحماية الأسرى من تلك الإجراءات التي ينوي الاحتلال تنفيذها خلال الفترة القادمة.
وحذّرت الوزارة من تفجر الأوضاع داخل السجون نظراً للضغط الشديد الذي يتعرض له الأسرى، نتيجة ظروفهم القاسية و الإجراءات التعسفية التي ينوي الاحتلال تنفيذها والتي ستزيد من توتير الأجواء داخل السجون .
..............
العدو يطلق قنابل إنارة بكثافة وسط وجنوب قطاع غزة
العدو يطلق قنابل إنارة بكثافة وسط وجنوب قطاع غزة.
..............
اعمال امن عباس
أجهزة السلطة تختطف 10 كوادر من "حماس"
شنت أجهزة السلطة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية حملة اختطافات في صفوف أنصار وكوادر من حركة "حماس" .وذكرت مصادر في الحركة أن جهازي الأمن الوقائي والمخابرات اختطفا أكثر من عشرة شبان من أنصار وكوادر "حماس" في مدينة الخليل .وعرف من بين المختطفين: فراس الدويك، فراس السلايمة، معصب إمام، هارون فراح، حسان القواسمي، معتز الحرباوي .وأشارت المصادر إلى أنه لم يتم بعد تحديد بقية الأسماء، لكن غالبيتها اختطفوا من قبل جهاز "المخابرات" – حسب قوله .
...............
اخبار متنوعه
تقديم موعد محاكمة الشيخ رائد صلاح
القسام ـ وكالات :أوضح المحامي "زاهي نجيدات"، الناطق الرسمي باسم الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 48 "أن محاكمة النظر بقانونية اعتقال فضيلة الشيخ رائد صلاح- رئيس الحركة الإسلامية، تم تقريبها إلى يوم 9/9/2011 في تمام الساعة التاسعة صباحا، بدلا من الموعد الأصلي الذي كان في 14/9/ 2011 وذلك في مدينة بيرمنغهام البريطانية.
وأضاف الأستاذ نجيدات: "أن جلسات النظر في أسباب الإبعاد ستكون في الثلث الأخير من شهر أيلول الجاري أمام محكمة الهجرة البريطانية".
.................
البردويل: حرق مسجد النورين عنصرية صهيونية ضد مقدساتنا
القسام ـ وكالات :أدان الدكتور صلاح البردويل القيادي في حركة "حماس" بشدة قيام مغتصبين صهاينة بحرق مسجد النورين في نابلس بالضفة الغربية المحتلة، مؤكداً أن هذه الجريمة تعكس عملية منهجية عنصرية بحق شعبنا ومقدساتنا.
وقال البردويل في تصريحات لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" الاثنين (5-9) إن جريمة حرق المساجد جريمة عنصرية لم يمارسها حتى عتاة الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، مؤكداً أنها تعكس إلى أي مدى وصل التطرف والعنصرية في الكيان الصهيوني.
وأكد أن حرق مسجد النورين جاء كحلقة جديدة لاستهداف وحرق المساجد، بما يعكس وجود سياسة منهجية لدى الاحتلال في استهداف المساجد، مشيراً إلى أن الاحتلال دأب منذ عام 1948 على ممارسة العدوان ضد المساجد عبر تدمير بعضها وتحويل البعض الآخر إلى كنس أو خمارات وملاهي ليلية في عدوان سافر على القيم والدين الإسلامي.
.................
النائب الحلايقة: المغتصبون ينظمون حربا شاملة ضد المساجد
القسام ـ الضفة المحتلة :استهجنت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني سميرة حلايقة صمت المؤسسات الحقوقية والإنسانية اتجاه الحرب المدمرة التي يقودها المغتصبين الصهاينة ضد المساجد في الضفة الغربية.
وقالت في تصريح لها صباح الاثنين (5- 9) إن المغتصبين الصهاينة ينظمون حربا شاملة ضد الفلسطينيين في الأيام الأخيرة دون رادع.
وقالت الحلايقة أن شهر رمضان وإجازة العيد شهدت العشرات من اعتداءاتهم، حيث نفذ المغتصبين على الشوارع العديد من الاعتداءات والحوادث المتعمدة وقاموا بإحراق الأشجار والممتلكات الخاصة بالفلسطينيين، وادخل العديد من الفلسطينيين إلى المشافي واستشهد احدهم بسبب هذه الممارسات.
وأضافت أن إحراق مسجد قصرة لم تكن الجريمة الأولى التي ينفذها المغتصبون ضد دور العبادة فقد نفذوا اعتداءات مماثلة في مناطق مختلفة من الضفة وإحراق المساجد وتدميرها انتهاك صارخ لحرية العبادة و مخالف لكل الأعراف والقوانين المحلية والدولية والتي نادت باحترام الأديان.
.................


0 comments

الاثنين، 5 سبتمبر، 2011

اقتحام الاقصى وجرائم الاحتلال -4-9

الاثنين، 5 سبتمبر، 2011

اقتحام الاقصى وجرائم الاحتلال -4-9
فلسطين الأحد 6/10/1432 – 4/9/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
"المقاومة" تقتل 9 صهاينة وتصيب 55 آخرين خلال الشهر الماضي
الحصاد الجهادي لسرايا القدس خلال شهر أغسطس الماضي (8) :26 صاروخ جراد .. 38 قذيفة هاون .. 16 صاروخ 107 .. 8 صواريخ قدس
جرائم الاحتلال
جماعات صهيونية تقتحم باحات المسجد الأقصى
التضامن الدولي: استشهاد 30 فلسطينيًا خلال الشهر الماضي و الاحتلال اعتقل 380 شخصًا
الاحتلال يقر بناء 100 وحدة استيطانية في مغتصبة " بيت أرييه" بالقدس
الاحتلال يعتقل فتاة فلسطينية من رام الله
الاحتلال يحول النائب زبون للاعتقال الإداري
الاحتلال يقمع بالقوة مسيرة سلمية قرب الخليل
بشرى الطويل.. أسيرة بتهمة الانتماء لأسرة من حماس
استهداف منازل المواطنين شرق خان يونس
الاحتلال يقتحم عدة مناطق بجنين
الاحتلال يغلق مدرسة في حي الثوري بحجة أنها تابعة لـ"حماس"
الاحتلال يعتقل ثلاثة فلسطينيين في الضفة بينهم فتاة
عشر سنوات سجن لفتى من قلقيلية لمقاومته الاحتلال
قوات الاحتلال تنصب حواجز طيارة في سلوان
الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل
أسير من رام الله يدخل عام الـ 22 في سجنون الاحتلال
دعوات لحماية الأسرى من تهديدات الاحتلال بالتصعيد
نتنياهو يجدد رفضه الاعتذار لتركيا عن مجزرة الحرية
400 ألف صهيوني يتظاهرون احتجاجًا على سوء الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية
اخبار متنوعه
رواية \'محاكمة شهيد\' إبداعٌ جديدٌ لأسير قسامي
في ذكراها الأولى ..\'سيل النار \' عمق في التخطيط ودقة في التنفيذ
عملية القدس .. أرعبت العدو وبددت أمنه (صور)
اعتصام تضامني لصحفيي الضفة مع زملائهم في سجون الاحتلال
أردوغان إلى مصر وتضارب بشأن زيارته غزة
لجان المقاومة : تقرير بلمر سقوط جديد للمؤسسات الدولية وحصار غزة سيسقط بسواعد المقاومين
.................
التفاصيل
المقاومة
"المقاومة" تقتل 9 صهاينة وتصيب 55 آخرين خلال الشهر الماضي
الإعلام الحربي – القدس المحتلة:قال ما يسمى جهاز الأمن الداخلي الشاباك بأن شهر أغسطس الماضي شهد ارتفاع كبير في عدد العمليات الفدائية ضد الكيان الصهيوني حيث وقعت 178 عملية مقارنة بوقوع 53 عملية ضد الكيان في شهر يوليو الماضي ومن ضمن ال178 عملية وقعت 134 عملية تتضمن إطلاق صواريخ وقذائف هاون من قطاع غزة نحو المدن والمغتصبات الصهيونية.
وقد حدث الارتفاع في عدد عمليات إطلاق الصواريخ بعد عملية إيلات حيث قتل 8 صهاينة من بينهم جنديين .
اما في الضفة الغربية فقد سجل ايضا ارتفاع في عدد عمليات المقاومة الفلسطينية فقد سجلت 30 عملية اما في القدس فقد طرأ انخفاض في عدد عمليات المقاومة حيث سجلت 6 عمليات فقط مقارنة مع وقوع 8 في شهر يوليو .
وحسب التقرير فان اكبر عمليتين وقعتا كانت الأولى في ايلات بتاريخ 18 اغسطس قتل جرائها 8 صهاينة وأصيب 55 آخرين معظمهم أصيبوا في عملية ايلات وعدد آخر جراء سقوط صواريخ اطلقتها المقاومة من غزة نحو المدن الصهيونية ، وعدد آخر أصيبوا في عملية الدهس التي قام بها شاب فلسطيني في نابلس في تل أبيب
..................
الحصاد الجهادي لسرايا القدس خلال شهر أغسطس الماضي (8) :26 صاروخ جراد .. 38 قذيفة هاون .. 16 صاروخ 107 .. 8 صواريخ قدس
ودعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خلال شهر اغسطس الماضي، 6 مجاهدين بينهم مجاهدين من "الإعلام الحربي"، وأعلنت مسؤوليتها عن دك حصون المحتل بـ26 صاروخ جراد، و38 قذيفة هاون، و16 صاروخ 107، و8 صواريخ قدس، رداً على العدوان الصهيوني الذي استهدف قطاع غزة، فيما اعترف العدو بإصابة العشرات من المغتصبين ، وإلحاق أضراراً هائلة بالمدن والمغتصبات الصهيونية.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
..............................
جرائم الاحتلال
جماعات صهيونية تقتحم باحات المسجد الأقصى
القسام ـ خاص :وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال، اقتحمت مجموعات من الصهاينة المتطرفين من جهة بوابة المغاربة التي تسيطر عليه سلطات الاحتلال، صباح الأحد 4/9/2011، ساحات المسجد الأقصى المبارك وتجولت في باحاته ومرافقه .
وذكر عدد من حراس المسجد الأقصى لمراسلنا، "أن مجموعات صغيرة من الصهاينة المتطرفين دخلت المسجد الأقصى وتجولت في باحاته ومرافقه برفقة قوة معززة من شرطة الاحتلال.
وأكدوا أن" عدداً من المرابطين من القدس وفلسطينيي الـ48 تواجدوا كذلك في باحات وساحات المسجد للتصدي لأي محاولة من المتطرفين لإقامة شعائر وطقوس تلمودية في باحات المسجد".
,,,,,,,,,,,,,,,,,
التضامن الدولي: استشهاد 30 فلسطينيًا خلال الشهر الماضي و الاحتلال اعتقل 380 شخصًا
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت قوات الاحتلال الصهيوني سياساتها القمعية بحق الشعب الفلسطيني خلال الشهر الماضي من عمليات قتلٍ واعتقالٍ وتوغلاتٍ في الأراضي الفلسطينية, فلا يكاد يمر يوم، إلا ويرصد المراقب لمجمل الأحداث عن عمليات القتل والاعتقال لعشرات الفلسطينيين، فضلاً عما تمارسه دولة الاحتلال وجنودها ومستوطنيها من اعتداءاتٍ بحق المواطنين الفلسطينيين ومدنهم وقراهم ومزارعهم وبيوتهم من تدمير وتخريبٍ ومصادرةٍ للأراضي وخنق للمدن الفلسطينية في الضفة الغربية وحصار خانق على قطاع غزة.
الشهداء.. معظمهم غزيون تمت تصفيتهم بالقصف
استشهد في الأراضي الفلسطينية خلال الشهر المنصرم 30 مواطنًا فلسطينيًا معظمهم من قطاع غزة، وكان لسياسة الاغتيال الصهيونية دورها في عملية تصفيتهم حيث استشهد (27) منهم إما بالقصف المدفعي أو قصفًا بالطائرات الحربية من الجو والشهداء هم:
شهداء الضفة الغربية
المواطنان معتصم عيسى عدوان 22 عامًا وعلي حسين خليفة 23 عامًا وهما من مخيم قلنديا القريب من مدينة رام الله، استشهدا برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها ومداهمتها للمخيم، المواطن أمين طالب دبش 30 عامًا وقد استشهد بعد دهسه من قبل جيبٍ عسكريٍ بشكلٍ متعمدٍ وهو من حي صور باهر بالقدس، بالقرب من مستوطنة هار حوماة المقامة على أراضي جبل أبو غنيم.
شهداء قطاع غزه
المواطن موسى اشتيوي 29 عامًا من مدينة غزة، المواطن سعد عبد الرحيم المجدلاوي 19 عامًا من النصيرات، المواطن أبو عوض النيرب، المواطن عماد حماد 40 عامًا، المواطن أبو جميل شعت 32 عامًا، المواطن خالد المصري 26 عامًا، المواطن عماد نصر 46 عامًا، المواطن أشرف عزام 30 عامًا، المواطن محمد عناية 22 عامًا، المواطن صامد عبد المعطي عابد 25 عامًا، المواطن أنور أسليم 21 عامًا، المواطن عماد أبو عابدة، المواطن منذر قريقع 32 عامًا، المواطن معتز قريقع، المواطن إسماعيل الأسمر 38 عامًا، المواطن عطية محمود مقاط 20 عامًا، المواطن المسن إسماعيل اموم 65 عامًا من البريج، المواطن علاء عدنان محمد الجخبير 25 عامًا من بيت لاهيا، المواطن هشام عدنان أبو حرب 21 عامًا، المواطن سعيد عمران السباخي 19 عامًا من رفح، المواطن سليم خالد العرابيد 23 عامًا من السودانية، المواطن محمد خالد طافش 22 عامًا.
...............
الاحتلال يقر بناء 100 وحدة استيطانية في مغتصبة " بيت أرييه" بالقدس
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للاعلام-أ علنت حركة "السلام الآن"، العاملة في الكيان الصهيوني، أن وزارة الحرب وقعت اتفاقًا مع بلدية مغتصبة "بيت أرييه" (المقامة على أراضي قرية عابود)، لمواصلة توسيع المغتصبة وبناء طريق التفافي لها.
وأشارت الحركة على لسان المتحدثة باسمها، "حاجيت عفران"، في تصريح لها الأحد (4-9)، أن الاتفاق يتضمن، أولاً: الموافقة على بناء وتسويق 100 وحدة سكنية أخرى في منطقة كرميم في مغتصبة "بيت أرييه".
ثانيًا: سبعة ملايين شيقل للمباشرة فورًا ببناء طريق التفافي بين مغتصبة "بيت أرييه" ومغتصبة عوفريم، علمًا ان أعمال البناء بدأت فى شهر تموز (يونيو) 2011 ومن المفروض أن تكتمل خلال أربعة أشهر.
ثالثًا: ستقوم وزارة الحرب بتعزيز خطة بناء جديدة لتوسيع المغتصبة، وفقًا للتغييرات التي تم إجراؤها في المسار المخطط للجدار الفاصل حول المغتصبة.
رابعًا: ستقوم وزارة الحرب بتعويض البلدية وثماني عائلات من المغتصبة بمبلغ إجمالي قدره ستة ملايين شيقل، بسبب الحاجة إلى إزالة منازلهم لإفساح الطريق لبناء الجدار والطريق الالتفافي للمغتصبة.
وأكدت حركة "السلام الآن" أنه لا يزال، من غير الواضح ما إذا كان هذا الاتفاق يعني أيضًا أن بناء الجدار سوف يستكمل أم لا.
...................
الاحتلال يعتقل فتاة فلسطينية من رام الله
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأحد فتاة فلسطينية في محافظة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.
وأوضحت مصادر إعلامية أن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطنة رؤوفة حسين عبد العزيز حامد (24عامًا) من بلدة سلواد قضاء رام الله أثناء تواجدها على مفرق بلدة المزرعة الشرقية.
في سياق متصل، اعتدى جنود الاحتلال على المواطن حمزة حسين حرفوش (22عامًا) من سكان بلدة خربثا المصباح قضاء رام الله أثناء تواجده بالقرب من حاجز بلدة نعلين، ما أدى إلى إصابته بجروح مختلفة نقل على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج.
من جهة أخرى، ادخل إلى المشفى الحكومي في محافظة سلفيت المواطن مصطفى حسن مرايطه مصاب برضوض في الجسم جراء تعرضه لحادث دهس من قبل أحد المستوطنين على مفرق زعتره.
..............
الاحتلال يحول النائب زبون للاعتقال الإداري
القسام ـ الضفة المحتلة :أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني أمس السبت (3-9) قرارًا بتحويل النائب عن الحركة الإسلامية عن محافظة بيت لحم للاعتقال الإداري.
وأفادت عائلة زبون أن قوات الاحتلال سلمت النائب زبون الموقوف في مركز توقيف "عتصيون" جنوب بيت لحم، قرارًا باعتقاله ستة أشهر بأمر من المخابرات الصهيونية .
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت النائب زبون بتاريخ (26-8)، حيث تعرض لحملات اعتقال سابقة أمضى خلالها أكثر من 7 أعوام تنقل فيها بين عدد من السجون .
...............
الاحتلال يقمع بالقوة مسيرة سلمية قرب الخليل
القسام ـ الضفة المحتلة :قمعت قوات الاحتلال الصهيوني مساء السبت3/9 المشاركين في مسيرة بيت أمر الأسبوعية المنددة بالجدار وبناء المغتصبات واعتدت عليهم بالضرب المبرح بالهروات وأعقاب بنادق ام 16.
وقالت مصادر محلية:" إن قوات الاحتلال منعت نشطاء السلام الأجانب والمزارعين الفلسطينيين الذين شاركوا في المسيرة من الوصول إلى أراضيهم القريبة من مغتصبة "كرمي تسور" شمال الخليل.
وأضافت المصادر "أن قوات الاحتلال التي تواجدت في المنطقة القريبة من المغتصبة المذكورة، اعتدت بالضرب والشتم على المشاركين في الفعالية السلمية المنددة بسياسة المغتصبات وباستمرار بناء الجدار، واستهداف المتضامنين الأجانب، واعتقال أعضاء اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار وبناء المغتصبات".
وندد المشاركون في المسيرة بقمع قوات الاحتلال لنشطاء السلام الأجانب، ومواصلتها بناء وحدات اغتصابية جديدة في الأراضي التي استولت عليها لصالح التجمعات الاغتصابية المقامة على أراضي بلدة بيت أمر شمال الخليل.
.................
بشرى الطويل.. أسيرة بتهمة الانتماء لأسرة من حماس
القسام ـ تقرير :ثلاثة قضاة صهاينة في محكمة عوفر العسكرية تبادلوا الأدوار فيما بينهم لإبقاء "بشرى جمال الطويل" (17 عامًا) رهن الاعتقال بحجة أن والديها ناشطان سابقان في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"!
اعتقلت بشرى - ابنة الشيخ جمال الطويل، رئيس بلدية البيرة وأحد الأسرى المحررين الذي قضى أكثر من 6 سنوات بسجون الاحتلال - في السادس من شهر أغسطس الماضي من منزلها في ضاحية أم الشرايط برام الله، وجرى نقلها إلى تحقيق عسقلان جنوب فلسطين المحتلة عام 1948.
بتهمة انتمائها لوالديها!!
بعد شهر من التحقيق والاستجواب وما تخلله من شبح وحرمان من النوم، عرضت بشرى على القاضي الصهيوني الأول فقرر الإفراج عنها، وفي اليوم الثاني عرضت على قاضٍ صهيونيٍّ ثانٍ بعد أن جهزت لها النيابة العسكرية على عجل لائحة اتهام مفبركة ليقرر هو الآخر الإفراج عنها، لكن بكفالة مالية بعد أن أعطى النيابة الحق في الاستئناف على قراره خلال 72 ساعة.
ثم جرى الاستئناف وعرضت على قاضٍ ثالث فأعطى نفسه مهلة خمسة أيام لدراسة القرار، وبعد انتهاء المهلة صدر القرار التالي: "لأن والديها - ويقصد هنا الشيخ جمال الطويل ووالدتها منتهى الطويل التي أمضت عامين في الاعتقال الإداري - ناشطان في حماس فإنهما لن يردعاها، وبالتالي لابد من استمرار حبسها، وعليه نقرر تحديد 7-9-2011 موعدًا لجديدًا للمحاكمة".
...............
استهداف منازل المواطنين شرق خان يونس
القسام ـ خاص:أطلق جنود الاحتلال الصهيوني المتمركزين داخل أبراج المراقبة شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة الأحد نيران أسلحتهم الرشاشة تجاه منازل المواطنين المتاخمة لحدود البلدة مع الأراضي المحتلة عام 48.
وذكر شهود عيان لمراسلنا " أن جنود الاحتلال أطلقوا نيران كثيفة من أسلحتهم تجاه المنازل منذ ساعات الفجر الأولى، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات بين صفوف المواطنين".
يذكر أن المناطق الشرقية والشمالية لقطاع غزة –وهي مناطق حدودية- تتعرض بشكل شبه اليومي إلى عمليات إطلاق نار من قبل جنود الاحتلال المتمركزين في أبراج المراقبة المنتشرة على طول الحدود مع قطاع غزة.
................
الاحتلال يقتحم عدة مناطق بجنين
القسام ـ وكالات:شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأحد4/9 حملة تمشيط واسعة في أكثر من منطقة بمدينة جنين وقراها، تخللها إطلاق للقنابل الضوئية وانتشار للجنود في السهول والمناطق المفتوحة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وقالت مصادر محلية :"إن عدة آليات عسكرية توغلت في المدينة وانتشرت في أحياء بئر الجمال، وحي السويطات، ومحيط جامعة القدس المفتوحة".
وأضافت "أن قوات الاحتلال توغلت أيضًا في موقع مستوطنة "قديم" المخلاة شرق المدينة، وشوهدت وهي تنصب الكمائن بين الأحراش حتى ساعات الصباح".
في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات جنوب جنين، ونفذت أعمال تمشيط في المناطق المفتوحة، حيث توغلت في بلدات ميثلون، وسيريس، وصانور، والزبابدة والكفير وأقامت الحواجز على مفارق الطرق.
....................
الاحتلال يغلق مدرسة في حي الثوري بحجة أنها تابعة لـ"حماس"
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت مصادر محلية أن قوات من شرطة الاحتلال قامت، اليوم الأحد (4-9)، بإغلاق مقر مدرسة أحمد سامح الخالدي القديم في حي الثوري بالقدس المحتلة لمدة شهر من تاريخه، بالشمع الأحمر، وذلك بحجة أنها تستخدم لنشاطات حركة "حماس".
وجاء في قرار قائد شرطة الاحتلال: أنه "بموجب صلاحياتي بمنع "الإرهاب" وبعد اقتناعي شخصيًّا بأن المبنى في حي أبو طور (الثوري) المسمى (أحمد سامح الخالدي) سوف يستعمل لنشاطات منظمة حماس؛ فإني آمر بإغلاق المكان حتى تاريخ 4/10/2011م وهناك تقديرات بإغلاق المكان لمدة عام".
من جهته؛ قال الشيخ خليل الغزاوي رئيس مجلس أمناء مؤسسة "النجاة" تعقيبًا على إغلاق المبنى: "إن هذه الإجراءات القمعية بحق المواطنين في القدس تستهدف النيل من صمود المواطنين في مدينتهم، وهو نوع من أنواع التجهيل التي تقوم بها سلطات الاحتلال بحق فئة الشباب المستهدفة في المدينة وأحيائها، حيث أن هذا المبنى كان من المقرر أن يكون روضة ومدرسة ثانوية للبنات إضافة إلى مركز ثقافي".
..................
الاحتلال يعتقل ثلاثة فلسطينيين في الضفة بينهم فتاة
القسام ـ وكالات:اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح الأحد (4- 9)، ثلاثة مواطنين فلسطينيين من مدينتي رام الله والخليل بوسط الضفة الغربية وجنوبها، بينهم فتاة في العشرينيات من العمر.
وأفادت الشرطة الفلسطينية بأن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطنة رؤوفة حسين حامد (24 عامًا) من بلدة سلواد قضاء رام الله، أثناء تواجدها على مفرق بلدة المزرعة الشرقية.
في حين داهمت قوات معزّزة تابعة لجيش الاحتلال مدينة الخليل واعتقلت اثنين من سكانها، هما سامر محمد الحيح (20 عامًا) وثائر نضال العويوي (19 عامًا).
في سياق متصل؛ اعتدت مجموعة من جنود الاحتلال على المواطن حمزة حسين حرفوش (22 عامًا) من سكان بلدة خربثا المصباح برام الله، أثناء تواجده بالقرب من حاجز بلدة نعلين العسكري، ممّا أدى إلى إصابته بجروح مختلفة نقل على إثرها لتلقي العلاج في المستشفى.
............
عشر سنوات سجن لفتى من قلقيلية لمقاومته الاحتلال
قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت محكمة سالم العسكرية الصهيونية، اليوم الأحد، حكمًا بالسجن الفعلي على الفتى محمد غالب أبو هنية (19 عامًا) من بلدة عزون شرق قلقيلية لمدة 120 شهرًا و2000 شيقل غرامة مالية.
وقالت عائلة الفتى إن جنود الاحتلال اعتقلوا الفتى قبل أربعة أشهر، وجرت محاكمته بشكل سريع. وعن التهم الموجهة للفتى أوضحت عائلته أن التهم تدور حول مقاومته الاحتلال الصهيوني.
.....................
قوات الاحتلال تنصب حواجز طيارة في سلوان
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال، مصحوبة بقوات من الشرطة، قامت مساء اليوم الاحد (4-9) بنصب حواجز طيارة (مؤقتة) في منطقة بئر أيوب ومنطقة عين اللوزة في سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.
وأشارت المصادر إلى قيام قوات الاحتلال بتفتيش مركبات المواطنين المارة من المكان وتحرير المخالفات لها.
...................
الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل
القسام ـ خاص:اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد4/9 مواطنين بعد مداهمة منزليهما في البلدة القديمة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر أمنية لمراسلنا :إن "جيش الاحتلال اعتقل الشاب "ثائر نضال العويوي"، وشاب آخر في المنطقة، نقلهماإلى جهة مجهولة".
كما داهمت دوريات الاحتلال فجر اليوم، بلدة الظاهرية جنوب محافظة الخليل، ومكثت بأحيائها عدّة ساعات.
.....................
أسير من رام الله يدخل عام الـ 22 في سجنون الاحتلال
القسام ـ الضفة المحتلة :أفادت مصادر من داخل سجن النقب لموقع أحرار ولدنا ، أن الأسير المجاهد سليمان أبو طيور "أبو عبيدة" من مخيم الأمعري في رام الله يدخل عامه الثاني والعشرين خلف القضبان مع بداية الشهر الجاري .
كان الأسير أبو طيور قد اعتقل عام 1990 وهو في ريعان شبابه على خلفية مشاركته بأعمال جهادية ضد المحتل الصهيوني، وحكم على إثرها بالسجن مدة 25 عاما، ولقد جاء هذا الحكم بعد تعرضه لفترة تحقيق قاسية استمرت لمدة ثلاثة أشهر حيث التعذيب الجسدي والنفسي داخل أقبية زنازين مركز المسكوبية .
الأسير أبو طيور يبلغ من العمر 45 سنة، وهو من مواليد مخيم الأمعري 21/8/1967 وقد تلقى تعلميه الابتدائي والثانوي في مدارس المخيم ، وأنهى دراسته الجامعية في كلية دار المعلمين في رام الله وحصل على شهادة الديبلوم في التربية الرياضية .
تنقل الأسير خلال اعتقاله بين العديد من سجون الاحتلال وكثيرا ما عزل من قبل إدارات السجون التي تتفنن في تعذيب الأسرى . وكثيرة هي المواقف التي تعرض لها الأسير سليمان أبو طيور خلال رحلة القيد التي امتدت لسنوات طويلة فلقد فقد الكثير من أحبائه ومن أهله و من المقربين على قلبه. فقد توفي والده عام 2004 في الأردن ومنعه المحتل الصهيوني من أن يدفن في أرض فلسطين بحجة الأعياد اليهودية آنذاك. والحدث الاخر والأشد وطأة على قلبه هو وفاة والدته عام 2007 . وكانت صدمته أنه كان يقلب صفحات أحد الأعداد القديمة من جريدة القدس فوقعت عيناه على خبر وفاة والدته وقد آلمه هذا الموقف كثيرا ،وكانت هذه الحادثة هي الأشد وقعا على قلبه ونفسه طيلة فترة اعتقاله .
................
دعوات لحماية الأسرى من تهديدات الاحتلال بالتصعيد
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أدانت وزارة الأسرى والمحررين في غزة التهديدات التي أطلقتها إدارة مصلحة السجون الصهيونية بفرض مزيد من العقوبات والإجراءات "التعسفية" بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون بعد انتهاء شهر رمضان، داعية المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية التدخل العاجل لحماية الأسرى من تلك الإجراءات التي ينوى الاحتلال تنفيذها خلال الفترة القادمة.
وحذرت الوزارة من تفجر الأوضاع داخل السجون نظرًا للضغط الشديد الذي يتعرض له الأسرى، نتيجة ظروفهم القاسية والإجراءات التعسفية التي ينوى الاحتلال تنفيذها والتي ستزيد توتير الحياة داخل السجون.
وقال رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة: إن أية إجراءات جديدة سيتخذها الاحتلال ستضاعف من معاناة الأسرى المتفاقمة أصلاً، حيث لم يتوقف الاحتلال عن فرض العقوبات بحقهم منذ افتتاح السجون، ولكن الاحتلال كلما جرّب أسلوبًا جديدًا للتضييق على الأسرى وحرمانهم من حقوقهم بهدف إضعاف معنوياتهم وكسر إرادتهم، يصطدم بعد كل محاولةٍ بعزيمةٍ كالصخور وإرادةٍ لا تلين، وصبرٍ وصمودٍ وتعالٍ على الجراح من قبل الأسرى، لذلك يلجأ إلى ممارسة أسلوب جديد من التضييق والحرمان بحق الأسرى، فالحياة داخل الأسر هي حرب مفتوحة طرفاها أسيرٌ أعزل إلا من كرامته وإرادته، وسجانٌ حاقدٌ مدججٌ بكل أنواع الأسلحة.
,,,,,,,,,,,,,,,,,
نتنياهو يجدد رفضه الاعتذار لتركيا عن مجزرة الحرية
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-واصل رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو تعنته مع الدولة التركية، مجددًا رفضه الاعتذار من تركيا على المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني بحق المتضامنين الدوليين على متن أسطول الحرية والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه يريد تجنب أي تدهور في العلاقات مع أنقرة.
وزعم نتنياهو أن المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال جاءت للدفاع عن المواطنين الصهاينة، قائلا خلال افتتاحه جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية : "لسنا بحاجة للاعتذار من أجل جنودنا الذين دافعوا عن أنفسهم".
وأضاف "لكني أكرر في الوقت نفسه أن "إسرائيل" تعرب عن اعتذارها للخسائر البشرية، آمل أن نجد السبيل لتجاوز خلافاتنا مع تركيا، "إسرائيل" لم تشأ أبدًا تدهورًا في علاقاتها مع تركيا ولا تريده اليوم".
وقررت تركيا طرد السفير الصهيوني من أنقرة وتجميد العلاقات العسكرية التي كانت على أحسن حال فيما مضى، كرد على رفض الكيان الصهيوني تقديم اعتذارها بعد الهجوم على الأسطول.
..................
400 ألف صهيوني يتظاهرون احتجاجًا على سوء الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-تظاهر أكثر من 400 ألف صهيوني الليلة الماضية في العديد من المدن داخل الأراضي المحتلة عام 1948، استجابة لدعوة "الطاقم القطري للنضال والاحتجاجات الاجتماعية"، احتجاجًا على الغلاء وسوء الأوضاع المعيشية وللمطالبة بالعدالة الاجتماعية.
وذكرت مصادر صهيونية أن أكبر هذه التظاهرات جرت في وسط مدينة تل الربيع "تل أبيب"؛ حيث فاق عدد المتظاهرين 300 ألف شخص، في حين شارك أكثر من أربعين ألف متظاهر صهيوني في مظاهرة مدينة حيفا، للمطالبة بالعدالة الاجتماعية، وتخفيض الأسعار، وحل الأزمة السكنية، تحت شعار: "نغيّر قواعد اللعبة ونبني دولة رفاه اجتماعي.. هواء نقي للتنفس".
وتظاهر في العفولة، قرابة خمسة عشر ألف متظاهر، وفي "كريات شمونة" ثمانية آلاف، وفي "كريات موتسكين" ثمانية آلاف، وأربعة آلاف في "نهاريا"، وخمسة آلاف في "موديعين"، وآلاف غيرهم في مناطق أخرى.
................
اخبار متنوعه
رواية \'محاكمة شهيد\' إبداعٌ جديدٌ لأسير قسامي
القسام ـ الضفة المحتلة :أصدرت مؤسسة فلسطين للثقافة الطبعة الأولى من رواية "محاكمة شهيد" للأسير القسامي "وليد خالد حرب" من بلدة إسكاكا جنوب نابلس، وجاءت الرواية في 340 صفحة.
وفي تقديمه لخّص الأسير القسامي "وليد خالد" روايته فقال" كانت الدراما هي ما يسيطر على تفكيري وأنا أكتب، على أمل أن تلقى قبولاً لدى مخرج يقوم بتبنّيها.. واخترت أن أجعلها خيالية تمثّل الواقع وتجسده؛ إذ الخيال يتيح لي عرض الأفكار والمشاهد والأحداث دون قيود... لكن القارئ سيلحظ تمامًا أن كثيرًا من المشاهد والأحداث حدثت في واقعنا الذي نعيشه تحت حراب الاحتلال".
وستتوفر رواية "محاكمة شهيد" بالإضافة للعديد من الكتب والأعمال الأدبية للأسرى ضمن جناح مؤسسة فلسطين للثقافة في معارض الكتاب الدولية التي ستنطلق في العديد من الدول العربية والإسلامية خلال الأيام والأشهر القادمة.
يذكر أنّ قوات الاحتلال كانت قد أعادت اعتقال الصحفي والأديب "وليد خالد حرب" في أيار (مايو) الماضي وقامت بتحويله إلى الاعتقال الإداري من جديد، علمًا أنه اعتقل عدة مراتٍ سابقًا وقضى خلف القضبان أكثر من خمسة عشر عامًا.
كما يشار إلى أن الأسير "وليد خالد" عمل مديرًا لمكتب صحيفة فلسطين في الضفة الغربية، وهو حاصلٌ على البكالوريوس في الإدارة العامة من جامعة واشنطن، وهو كاتبٌ وأديبٌ وله العديد من الكتب والمقالات والدراسات من أبرزها كتابه " عكس التيار .. سباحةٌ لا بدّ منها ".
..............
في ذكراها الأولى ..\'سيل النار \' عمق في التخطيط ودقة في التنفيذ
القسام ـ خاص :قبل عام وفي مثل هذه الأيام الضفة الغربية المحتلة على موعد مع سلسلة من العمليات القسامية الأكثر جرأة منذ مدة طويلة وتعد نوعية من حيث التخطيط والتنفيذ كونها جاءت في وقت حرج تحياه الضفة الغربية وبعد إنذار وتأهب لإمكانية وقوع عمليات .
ففي مثل هذه الأيام وقبل عام أصيبت أجهزة الأمن الصهيونية بصدمة وذهول بعد أن تمكن ابن كتائب الشهيد عز الدين القسام في الضفة المحتلة من تنفيذ سلسلة عمليات أطلقت عليها "سيل النار" لتوقع خمسة قتلى وأكثر من 10 جرحى في صفوف الصهاينة.
فقد تمكن مجاهدو القسام من تنفيذ أول عملية أطلاق نار ضمن "سيل النار " في مساء اليوم الثلاثاء 21 رمضان 1431هـ الموافق 31-08-2010م، قرب مغتصبة "كريات أربع" الصهيونية المقامة على أرضنا المحتلة قرب بلدة بني نعيم شمال الخليل، والتي أسفرت حسب اعتراف العدو عن مقتل أربعة من المغتصبين صهاينة.
كما تمكنت الكتائب من جديد وبعد أقل من أربع وعشرين ساعة على عملية الخليل، من تنفيذ هجوم ثاني بالأسلحة الرشاشة مساء اليوم الأربعاء 22 رمضان 1431هـ الموافق 01-09-2010م استهدفت سيارة يستقلها مغتصبون صهاينة على ما يسمى مفترق "ريمونيم" شرقي مدينة رام الله المحتلة، وقد أسفر الهجوم المبارك عن إصابة مغتصبَيْن صهيونيَيْن إصابة أحدهما حرجة حسب زعم العدو الصهيوني.
وقد جاء الهجوم الثالث بعد أقل يوم من العملية الثانية بعد تمكن مجاهدو القسام من عن إطلاق النار تجاه سيارة تقل مغتصبين صهاينة قرب مدينة رام الله بالضفة الغربية مساء الخميس23 رمضان 1431هـ الموافق 02-09-2010م والتي أعلن عنها الاحتلال.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
....................
عملية القدس .. أرعبت العدو وبددت أمنه (صور)
القسام ـ خاص :قبل عشرة أعوام وفي مثل هذا اليوم كانت مدينة القدس المحتلة ،على موعد مع العملية الاستشهادية المزدوجة التي بددت أمن الصهاينة، وحوّلت حياتهم إلى جحيم .
ففي مثل هذا اليوم وقبل عشرة سنوات أصيبت أجهزة الأمن الصهيونية بصدمة وذهول بعد أن تمكن استشهادي من كتائب الشهيد عز الدين القسام من تنفيذ عملية استشهادية في مجموعة من الجنود الصهاينة في شارع الأنبياء بمدينة القدس المحتلة ليوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الصهاينة.
ففي تاريخ 4/9/2001م ،ورغم كل الإجراءات الأمنية الصهيونية المشددة في كل زاوية ومكان ، تقدم الاستشهادي القسامي / "رائد نبيل صالح البرغوثي" من قرية عابود قضاء رام الله ، فجر الاستشهادي نفسه عندما طلب منه مجموعة من الجنود الصهاينة الذين تواجدوا في المكان تفتيشه ليوقعا أكثر من 5 قتلى وأكثر من 30 جريحاً .
تفاصيل العملية
تقدم الاستشهادي القسامي "رائد البرغوثي" تجاه تجمع للصهاينة في شارع الأنبياء بالقدس المحتلة متنكراً بزي متدين صهيوني ويحمل حقيبة كبيرة مليئة بالمتفجرات وعندما طلب منه مجموعة من الجنود الصهاينة الذين تواجدوا في المكان تفتيشه فجر العبوة الناسفة التي كانت في الحقيبة مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الصهاينة الذين تواجدوا بالمكان.
وفي حديث مع الاذاعة الصهيونية قال أحد الجنود الذين كانوا في المكان إن الشاب ابتسم ابتسامة عريضة عندما طلب منه الجنود التوقف، ثم نظر إليهم ملوحا بيده اليسرى في حين امتدت يده اليمنى إلى الحقيبة وفي ثوان هز الانفجار المكان .
وقامت الشرطة الصهيونية على الفور بحملة تمشيط واسعة النطاق في جميع أنحاء مدينة القدس المحتلة، بحثاً عن عبوات قد تكون مزروعة، ودعا الجنرال "ميكي ليفي" قائد الشرطة الصهيونية في القدس جميع أفراد الشرطة الصهيونية للانتشار في شوارع القدس للمساهمة في عمليات التمشيط والبحث عن مقاتلين فلسطينيين مفترضين.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
...............
اعتصام تضامني لصحفيي الضفة مع زملائهم في سجون الاحتلال
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتصم عشرات الصحفيين في الضفة الغربية، ظهر اليوم الإثنين، أمام سجن "عوفر" الصهيوني قرب مدينة رام الله تضامنًا مع زملائهم الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني.
وشارك في الاعتصام إلى جانب عشرات الصحفيين الفلسطينيين والأجانب عددٌ من قيادات الفصائل الفلسطينية وممثلون عن نادي الأسير الفلسطيني ونقابة الصحفيين الفلسطينيين ومؤسسات حقوقية ومدنية.
ورفع المشاركون في الاعتصام صورًا لمدير مكتب قناة "الجزيرة" في أفغانستان الصحفي سامر علاوي المعتقل في سجون الاحتلال منذ أسبوعين وثلاثة صحفيين آخرين، هم مدير قسم البرامج في فضائية "القدس" نواف العامر ومراسل وكالة "شهاب" الصحفي عامر أبو عرفة والصحفي محمد بشارات ومدير مكتب جريدة "فلسطين" وليد خالد.
.................
أردوغان إلى مصر وتضارب بشأن زيارته غزة
إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام-يقوم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بزيارة إلى مصر في 12 أيلول (سبتمبر) الجاري، كما أعلن مسؤول تركي الأحد، نافيًا معلومات صحافية تحدثت عن مشروع زيارة إلى غزة.
وقال مسؤول في أجهزة رئاسة الوزراء رافضًا الكشف عن هويته "سنذهب إلى مصر، لكن ليس لدينا في الوقت الحاضر مشروع زيارة إلى غزة".
وذكرت صحيفة "هبرتورك" الواسعة الانتشار نقلا عن مصادر مقربة من رئيس الوزراء لم تكشفها، الأحد أن أردوغان يخطط لزيارة غزة برًّا عبر مصر ومعبر رفح الحدودي في غمرة زيارته إلى القاهرة، بهدف التنديد بالحصار الذي تفرضه "إسرائيل" على قطاع غزة.
وبحسب صحيفة "صباح" المقربة من الحكومة، فإن تنظيم مثل هذه الزيارة يستدعي موافقة السلطات المصرية.
...................
لجان المقاومة : تقرير بلمر سقوط جديد للمؤسسات الدولية وحصار غزة سيسقط بسواعد المقاومين
في سقوط جديد للمؤسسات الدولية المزعومة وعلى رأسها الأمم المتحدة أعلن عن تقرير صادر عن لجنة بلمر والذي تناول موضوع حصار غزة , هذا التقرير الذي منح الشرعية للكيان الصهيوني في حصاره المجرم لقطاع غزة وحصاره لشعب لمدة تزيد عن الخمس سنوات في بقعة جغرافية ضيقة بما ينتج عن هذا الحصار من معاناة إنسانية كبيرة وسلب كامل الحقوق حتى بمستوياتها المتدنية للإنسان الفلسطيني في قطاع غزة
إن هذا التقرير لهو إشارة واضحة للعيان تجسد مدى الدعم من هذه المؤسسات الدولية - والتي ما فتأت تتشدق بمبادئ العدالة و المساواة - للكيان الصهيوني في كافة ممارساته وجرائمه , وهذا التقرير يمنح الكيان الصهيوني الضوء الأخضر للتمادي في جرائمه ضد شعبنا المجاهد.
..............


0 comments

السبت، 3 سبتمبر، 2011

جرائم الاحتلال الصهيوني -2-9

السبت، 3 سبتمبر، 2011

جرائم الاحتلال الصهيوني -2-9
فلسطين الجمعه 4/10/1432 – 3/9/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال
قوات الاحتلال تقوم بأعمال تمشيط بجنين ومحيطها
مغتصبون يهاجمون أهالي قرية جالود ويطالبونهم بالرحيل
قوات الاحتلال تقمع مسيرات الضفة المناهضة للجدار والاستيطان
هجمة صهيونية جديدة على الأسرى بعد رمضان
الاحتلال يشكّل طاقمًا خاصَّا تحسبًا لملاحقة عسكريين صهاينة في المحاكم الدولية
اخبار متنوعه
"الخارجية": تقرير "بالمر" ظالم ويفتقر للموضوعية
هنية يكرم متضامني "أميال من الابتسامات 5" و"الأفريقية"
تركيا تطرد سفير الصهاينة وتعلق اتفاقياتها العسكرية مع الاحتلال ردًّا على عدم اعتذار الكيان عن قتل المتضامنين الأتراك
عائلة "السعدي" المجاهدة: نموذج للمقاومة والعطاء الذي لا ينضب
حماس: نرحب بخفض تركيا تمثيلها الدبلوماسي مع الكيان الصهيوني، ونؤكد على أهمية ملاحقة مجرمي الحرب
حركة المقاومة الشعبية ترحب بقرار تركيا طرد السفير الصهيوني
رئيس تركيا: تقرير "بالمر" بالنسبة لتركيا "غير موجود"
أبو زهري ينتقد التقرير الأممي الخاص بأسطول الحرية
...............
التفاصيل
جرائم الاحتلال
قوات الاحتلال تقوم بأعمال تمشيط بجنين ومحيطها
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الجمعة (2-9)، حملة تمشيط واسعة في أكثر من منطقة في مدينة جنين وقضاها، تخللها إطلاق للقنابل الضوئية وانتشار للجنود في السهول والمناطق المفتوحة دون اعتقالات.
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال توغلت في مدينة جنين في الثالثة من فجر اليوم وتمركزت وسط المدينة قبل أن تغادر باتجاه شارع الناصرة إلى حاجز الجلمة.
كما توغلت قوات الاحتلال في مناطق بجنوب جنين؛ حيث أقامت حاجزًا مفاجئًا على الطريق الواصل بين بلدتي عرابة ويعبد فجر اليوم، وانتشر الجنود في سهل عرابة وفي محيط بلدة كفيرت قرب الكازية.
وفي غرب جنين، داهمت قوات الاحتلال بلدة اليامون، وشنت حملة تمشيط في أطراف البلدة، فيما أقامت حاجزًا مفاجئًا على شارع جنين – حيفا، حتى وقت مبكر من صباح اليوم.
..............
مغتصبون يهاجمون أهالي قرية جالود ويطالبونهم بالرحيل
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام - هاجم مغتصبون صهاينة مسلحون ظهر اليوم الجمعة (2-9) قرية جالود جنوب مدينة نابلس، وطالبوهم بترك منازلهم والرحيل عن القرية.
وأفادت مصادر فلسطينية أن عشرات المغتصبين الصهاينة من مستوطنة "احيا" المقامة على أراضي قرية جالود، هاجموا أهالي القرية واعتدوا على منازل المواطنين وممتلكاتهم وطالبوا الأهالي تحت تهديد السلاح بالرحيل عن قريتهم، وترك بيوتهم وإخلاء القرية.
كما وقعت مواجهات بالحجارة بين المواطنين والمغتصبين، فيما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه أهالي القرية ما أدى إلى إصابة عددٍ من المواطنين بحالات اختناق.
.............
قوات الاحتلال تقمع مسيرات الضفة المناهضة للجدار والاستيطان
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-قمعت قوات الاحتلال اليوم مسيرات الضفة الغربية السلمية ضد الجدار والاستيطان، كما واصل المغتصبون الصهاينة اعتداءاتهم الهمجية بالضفة؛ حيث هاجم مغتصبون صهاينة -مدججين بالأسلحة وبحماية قوات الاحتلال- اليوم قرية جالود جنوب شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية، ورشقوا المنازل بالحجارة وهددوا سكانها وطالبوهم بالرحيل.
وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس في تصريح صحفي اليوم الجمعة (2-9) إن مستوطنين متطرفين انطلقوا من إحدى البؤر الاستيطانية القريبة ويقومون في هذه الأثناء برجم منازل المواطنين بالحجارة.
وأضاف: إن المستوطنين يتمركزون على مسافة قريبة من أطراف القرية، مشيرًا إلى أنهم قد يرتكبون اعتداءات أخرى ضد السكان.وأكـد دغلس أن الوضع في قرية جالود متوتر، وأن هناك خشية من قيام المستوطنين بإضرام النار في حقول الزيتون أو المنازل.
وقال شهود عيان من القرية، إن المستوطنين حاولوا إحراق بعض الممتلكات، وهاجموا مركبات على مدخل جالود، وأن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز صوب المواطنين، الذين تصدوا لهجمات المستوطنين، ما أدى إلى إصابة عدد كبير منهم بالاختناق.
من جهة أخرى، أصيب العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب، في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري اليوم الجمعة، إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، كما احترقت مساحات واسعة جدًّا من الأراضي المزروعة بأشجار الزيتون بالبلدة على أيدي المستوطنين.
وأكدت اللجنة الشعبية، ردًّا على تصريحات ريفلين العنصرية، أن الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 هي أراضٍ فلسطينية تاريخيًّا، وأنه حسب القانون الدولي، فإن الاستيطان فيها جريمة ضد الإنسانية، وانتهاك لحقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف.
وفي مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بجدار الضم العنصري والتوسع الاستيطاني، أصيب أربعة مواطنين اليوم بجروح ورضوض، كما اعتقل متضامن، بعد أن قمع جنود الاحتلال المسيرة وانهالوا على المشاركين بالضرب المبرح بأعقاب البنادق والعصي، ما أوقع أربع إصابات بين المشاركين، وهم : محمود زواهرة (38 عامًا)، محمود علاء الدين (24 عامًا)، جواد زواهرة (25 عامًا) ورأفت موسى (22 عامًا).
..............
هجمة صهيونية جديدة على الأسرى بعد رمضان
القسام ـ الضفة المحتلة :قال الناشط في قضايا الأسرى رأفت حمدونة إن إدارة مصلحة السجون بدأت خلال اليومين الماضيين هجمتها التي هددت بها الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني عقب انتهاء رمضان المبارك.
وأكد حمدونة أن المرحلة القادمة ستشهد تطورات كبيرة داخل السجون الصهيونية، حيث يستعد الأسرى لاتخاذ خطوات تصعيدية ردًّا على هذه الهجمة التي تشمل على التفتيشات المفاجئة لغرف الأسرى وقرارات العزل الانفرادي التي شملت الجميع وفرض العقوبات المالية ومنع الزيارات وعقوبات كبيرة غير مبررة.
وأكد الأسرى فى سجن نفحة لمركز الأسرى للدراسات أن وحدات مختصة اقتحمت وداهمت أمس الأربعاء غرفة 40 قسم 10 فى سجن نفحة واستمرت بالتفتيش بها لساعات متواصلة وعبثت بممتلكات ومحتويات الأسرى.
وفي أعقاب التفتيش قامت بأخذ مبلغ 3000 شيكل من القسم، وسحبت كل الأجهزة الكهربائية وعاقبت الأسرى شهر زيارات أهل وشهر نزهة رياضة، وشهر زيارات غرف بحجة إيجاد شريحة اتصال فى الغرفة.
واعتبر حمدونة أن ما تقوم به إدارة السجون من عقوبات جنونية كالتي حدثت في نفحة غير مبررة، وطالب الصليب الأحمر الدولى والمتخصصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الحقوقية والمنظمات المتضامنة مع الأسرى والداعمة لهم والفصائل الفلسطينية ووسائل الاعلام "المشاهدة والمسموعة والمقروءة " بمساندة الأسرى والضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته المتصاعدة بحق الأسرى والأسيرات فى السجون.
.............
الاحتلال يشكّل طاقمًا خاصَّا تحسبًا لملاحقة عسكريين صهاينة في المحاكم الدولية
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أقرت الحكومة الصهيونية تشكيل طاقم خاص يتولى التعاطي مع احتمال تعرض ضباط وجنود صهاينة لدعاوى قضائية قد تقدّم ضدهم في المحاكم الدولية.
وأفادت وسائل الإعلام العبرية الرسمية بأن النيابة العسكرية، بالتعاون مع وزارة القضاء الصهيونية، أعدت طاقمًا خاصًّا، استعدادًا لاحتمال تعرض ضباط وجنود الجيش الصهيوني -كانوا قد شاركوا في عملية الاعتداء على قافلة السفن الدولية إلى غزة العام الماضي "أسطول الحرية"- لدعاوى قد تقدم ضدهم في المحاكم الدولية.
وبحسب ما نُشر؛ سيقوم الطاقم، المؤلف من خبراء ومستشارين قضائيين، ببحث كافة الجوانب القضائية والسياسية المتعلقة بمثل هذا الاحتمال، وذُكر أن قيادة الجيش الصهيوني أقرت تشكيل هذا الطاقم رسميًّا.
وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، قد تعهد الشهر الماضي باللجوء إلى "خطة بديلة" واعتمادها كسياسة جديدة للتعامل مع "تل أبيب"، إذا ما واصلت تلكؤها ورفضها تقديم اعتذار رسمي لأنقرة عن واقعة العدوان العسكري على "أسطول الحرية"، قبل إصدار تقرير "بالمر".
وبحسب الخطة؛ فإن امتناع المسؤولين الصهاينة عن الاعتذار، سيدفع أنقرة إلى خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع "تل أبيب" إلى مستوى الصفر، إلى جانب قطع كافّة العلاقات العسكرية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ووقف التعاون المشترك بين الجانبين في كل المجالات، لا سيما في مجال الصناعات الدفاعية الذي وصل إلى أعلى مستوى له خلال السنوات الأخيرة.
...............
اخبار متنوعه
"الخارجية": تقرير "بالمر" ظالم ويفتقر للموضوعية
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-انتقدت وزارة الخارجية في الحكومة الفلسطينية تقرير "بالمر" حول العدوان الصهيوني على سفن أسطول الحرية، مشيرة إلى أنها تنظر بغرابة شديدة إلى التقرير وموقفه من الحصار على قطاع غزة.
وقالت الوزارة في بيانٍ لها اليوم الجمعة (2-9): "إن التقرير يفتقد إلى الموضوعية والمهنية ما يجعله بعيداً عن التناول الموضوعي للحصار وأثاره المدمرة". مؤكدة أن الحصار بكل أسبابه وتداعياته هو من نتاج وجود الاحتلال على الأراضي الفلسطينية.
وأكدت أن التقرير يمثل تبريراً لحصار ظالم وغير قانوني أجمعت معظم دول العام على رفضه وضرورة رفعه، مشددة على رفضها القاطع لهذه التبريرات التي تشرع للاحتلال أن يواصل سياساته العدوانية وحصاره على قطاع غزة.
وطالبت الوزارة الأمم المتحدة بضرورة مراجعة مواقفها بشأن الحصار على قطاع غزة، كونها تمتلك تقارير دقيقة عن درجة الظلم والمعاناة التي لحقت بالقطاع جراء فرض الحصار.
.........
هنية يكرم متضامني "أميال من الابتسامات 5" و"الأفريقية"
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-كرم رئيس الوزراء إسماعيل هنية وفدي قافلة أميال من الابتسامات 5 "قافلة شهداء الحدود"، والقافلة الإفريقية الأولى، مشيدًا بجهودهم التي يبذلونها لدعم فلسطين وشعبها، معربًا عن سعادته في كل مرة يلتقي فيها المتضامنين مع الشعب الفلسطيني.
وعبر هنية في كلمة له اليوم الجمعة (2-9) عن فخره واعتزازه بالجهود التي يبذلها المتضامنون، مؤكدًا على "أنهم حتى لو غادروا فلسطين بأجسادهم سيبقون في قلوب أبناء الشعب الفلسطيني"، ومشيرًا إلى أن أيام العمل التي جمعت أهل غزة بالمتضامين والتي عملوا فيها من أجل كسر الحصار كانت من أعظم الأيام.
وأكد على أن الأمة العربية والإسلامية هي العمق الحقيقي للقضية الفلسطينية وأنه حين غيبت الأمة ضاعت المرجعية وفقد الناس ثوابتهم ومبادئهم وانحرفوا وانخرطوا بمشاريع التسوية، "ولكن الصوت النقيّ الطاهر ظل موجودًا رغم الجراح؛ ففلسطين ستبقى لنا وستظل الأمة عمقنا الاستراتيجي والأحرار في كل العالم ردفًا لنا".
.................
تركيا تطرد سفير الصهاينة وتعلق اتفاقياتها العسكرية مع الاحتلال ردًّا على عدم اعتذار الكيان عن قتل المتضامنين الأتراك
أنقرة - المركز الفلسطيني للإعلام-قال وزير الخارجية التركي، أحمد داود أوغلو، إن تركيا قررت طرد السفير الصهيوني في أنقرة وتعليق اتفاقاتها العسكرية مع الكيان الصهيوني، وذلك على خلفية رفض الأخيرة الاعتذار عن مداهمتها أسطول الحرية، العام الماضي وقتل تسعة أتراك على متن سفينة مرمرة .
وأكد خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في أنقرة أنه سيتم خفض التمثيل الدبلوماسي مع الكيان الصهيوني إلى مستوى السكرتير الثاني، وأن السفير الصهيوني سيغادر يوم الأربعاء على أقصى حد .
واعتبر أن الحكومة الصهيونية مسؤولة عن موقفها، قائلاً: "حان الوقت كي تدفع "إسرائيل" الثمن"، وأشار إلى أن أنقرة لن تتراجع حتى تلبي "إسرائيل" مطالبها لحل أزمة "أسطول الحرية"، وأن تركيا لا تعترف بشرعية الحصار الصهيوني لغزة .
وتأتي هذه التصريحات عقب نشر صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية على موقعها الإلكتروني تقرير الأمم المتحدة الذي اعتبر أن حصار الاحتلال البحري لقطاع غزة قانوني، كما اعترف بأن الجيش الصهيوني استعمل "القوة المفرطة واللامنطقية" في تعاطيه مع أسطول الحرية .
وقال داود أوغلو إن بعض ما وصل إليه التقرير -الذي أصدره رئيس الوزراء النيوزيلندي السابق جيفري بالمر- غير مقبول .
يذكر أن تركيا سحبت سفيرها من الكيان الصهيوني، مباشرة بعد عملية مداهمة "أسطول الحرية" العام الماضي .

موقف الاحتلال
وكان مسؤول صهيوني رفيع قال في وقت سابق، اليوم إن بلاده ستقبل التقرير الأممي مع بعض التحفظات. وقال المسؤول دون الكشف عن اسمه لوكالة الصحافة الفرنسية "سنعلن قبولنا للتقرير بعد نشره رسميًّا، مع بعض التحفظات"، مشيرًا إلى أن التقرير يعترف بقانونية الحصار البحري الذي يفرضه الاحتلال على قطاع غزة .
وقال المسؤول الصهيوني: "يظهر التقرير أن الحصار البحري في حدّ ذاته وتطبيقه، يتماشيان مع القانون الدولي" .
وكان التقرير الدولي قد أشار إلى أن "الحصار البحري جاء كإجراء أمني مشروع بهدف منع دخول الأسلحة إلى غزة بحرًا، وتطبيقه يتماشى مع متطلبات القانون الدولي"
...............
عائلة "السعدي" المجاهدة: نموذج للمقاومة والعطاء الذي لا ينضب
الإعلام الحربي – خاص:هذه حكاية القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ المجاهد الأسير بسام السعدي وأسرته، وهي حكاية تستحق وقفات عز وفخار وشموخ وإباء، للتدليل على روعة العطاء المستند إلى إرادة الإيمان وجدار اليقين بالله وبما يدّخره سبحانه للمجاهدين، سواء أولئك الذين نالوا الشهادة في سبيل الله أم الذين ينتظرون قابضين على الجمر وما بدلوا تبديلا.
فعائلة السعدي المجاهدة لم تسلم من أذى ذي القربى والعدو الغاصب، حيث أقدمت أجهزة السلطة بالضفة المحتلة يوم السبت الماضي بتاريخ 28-8 على اعتقال المجاهد "عز الدين السعدي" نجل الشيخ بسام بعد أن فرضت حصاراً على منزله بجنين، وبعد مرور أربع أيام على اعتقال عز الدين، وبعد أن عجزت أجهزة امن السلطة على اعتقال المجاهد "صهيب السعدي" استكملت قوات الاحتلال دورها، فقامت باعتقاله يوم الخميس بتاريخ 1-9 على احد الحواجز الطيارة بين مدينتي رام الله ونابلس بالضفة المحتلة.
وكانت زوجة الشيخ بسام السعدي الأم الصابرة والمحتسبة "نوال السعدي"، قد تمكنت من زيارة ابنها عز الدين المعتقل في سجون السلطة، بعد مماطلة وتسويف قبل ان تسمح لها أجهزة امن السلطة الخاطفة لابنها من زيارته خلال العيد المبارك، حيث حددت مدة الزيارة بعشرة دقائق وبحضور أحد ضباط أمن السلطة في سجن بمدينة رام الله.
وتعرضت كذلك زوجة القائد بسام السعدي للاعتقال من قبل قوات الاحتلال وأمضت فترات اعتقال طويلة في سجون الاحتلال، وهي أماً لشهيدين من شهداء معركة البطولة والصمود في مخيم جنين ربيع العام 2002 (استشهد التوأمان إبراهيم وعبد الكريم من مجاهدي سرايا القدس، ولم يكن بينهما سوى أربعين يوماً).
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
..............
حماس: نرحب بخفض تركيا تمثيلها الدبلوماسي مع الكيان الصهيوني، ونؤكد على أهمية ملاحقة مجرمي الحرب
تعقيباً على قيام تركيا بخفض تمثيلها الدبلوماسي مع الكيان الصهيوني، وتجميد اتفاقياتها العسكرية الموقعة معه..، صرح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إننا في حركة حماس نرحب بالقرار التركي، ونعده خطوة في الاتجاه الصحيح رداً على غطرسة واعتداء الكيان الصهيوني على أسطول الحرية والمتضامنين الأتراك والدوليين الذين تعرضوا لعملية قرصنة صهيونية في المياه الدولية.
إننا وإذ نعلن تضامنا مع تركيا وخاصة أهالي الضحايا الذين ضحوا بأنفسهم من أجل عدالة القضية الفلسطينية وكسر الحصار عن قطاع غزة..، فإننا نثمن الجهد التركي الساعي إلى ملاحقة الكيان الصهيوني أمام المحاكم الدولية، كما ندعو الدول العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى مقاطعة الكيان المحتل، والعمل على إنهاء الحصار عن قطاع غزة، وتقديم المزيد من العون والتضامن مع الشعب الفلسطيني حتى يستعيد حريته وحقوقه الوطنية، وحقه في إقامة دولته المستقلة.
المكتب الإعلاميالجمعة 4 شوال 1432 هـالموافق 2 أيلول/سبتمبر 2011 م
..................
حركة المقاومة الشعبية ترحب بقرار تركيا طرد السفير الصهيوني
المكتب الإعلامي : رحبت حركة المقاومة الشعبية بقرار تركيا تخفيض مستوى العلاقات الدبلوماسية بين بلاده والكيان الصهيوني إلى مستوى السكرتير الثاني وطرد السفير وعن تعليق كافة الاتفاقات الأمنية بين البلدين لعدم تقديم اعتذار عن مجزرة أسطول الحرية التي قتل فيها 9 أتراك .
وقال المتحدث بإسم الحركة الأستاذ خالد الأزبط أن هذا ما عهدناه من تركيا والتي أكدت وقوفها الدائم إلى جانب حقوق شعبنا الفلسطيني في كل المواقف والتي تعتبر اليوم الحليف الأول للشعب الفلسطيني في ظل المتغيرات القائمة في المنطقة .
ومن هنا نثمن موقف الحكومة التركية الذي لم يرضخ لكل الضغوطات الدولية من أجل أن يوقف دعمه السياسي والخيري للشعب الفلسطيني الذي ما يزال مصِراً على موقفه الايجابي .
............
رئيس تركيا: تقرير "بالمر" بالنسبة لتركيا "غير موجود"
أنقرة - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتبر الرئيس التركي عبد الله غل اليوم الجمعة (2-9) أن تقرير لجنة "بالمر" التي أنشأتها الأمم المتحدة للتحقيق بأحداث الهجوم الصهيوني على أسطول الحرية العام الماضي "غير موجود"، محذرًا في ذات الوقت من خطوات إضافية ستتخذها تركيا ردًّا على رفض الكيان الصهيوني تقديم اعتذار عن هجومه على الأسطول.
وقال غل في تصريحات صحفية ردًّا على سؤال عن عدم تضمين تقرير لجنة بالمر -الذي سربت صحيفة "نيويورك تايمز" مقتطفات منه- توصية للكيان بالاعتذار من تركيا، إن "مثل هذا التقرير غير موجود بالنسبة إلينا".
وأكد على أن تصريحات وزير الخارجية أحمد داود أوغلو بشأن التقرير تشكّل موقف الدولة التركية، وقال "في الواقع كان يجب اتخاذ هذه الإجراءات قبل".
وأضاف إن "الإجراءات التي أعلنّا عنها اليوم هي الخطوة الأولى.. ووفقًا لتطور الأحداث والموقف الإسرائيلي يمكن اتخاذ إجراءات إضافية في المستقبل"، مؤكدًا أن الحكومة الصهيونية "غير ذات صلة" وليس لديها استراتيجية
...............
أبو زهري ينتقد التقرير الأممي الخاص بأسطول الحرية
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-وصف الدكتور سامي أبو زهري الناطق باسم حركة "حماس" التقرير الأممي حول الهجوم الصهيوني على أسطول الحرية المتجه نحو قطاع غزة عام 2010، بأنه "غير منصف وغير متوازن".
وقال أبو زهري في تصريحات صحفية اليوم الجمعة (2-9) إن تقرير الأمم المتحدة حول هجوم البحرية الصهيونية على أسطول الحرية يساهم في منح الاحتلال الفرصة للإفلات من المسؤولية.
وكان التقرير الأممي انتقد الهجوم الصهيوني على الأسطول واصفًا العملية بأنها "تشكل استعمالا مفرطًا للقوة"، لكنه في ذات الوقت اعتبر أن الحصار الصهيوني لغزة "قانوني وصحيح".
وأشار التقرير في المقابل إلى أن محاولة أسطول الحرية الوصول إلى شواطئ قطاع غزة المحاصر من قبل الكيان الصهيوني يعد "تصرفًا طائشًا"، معتبرًا الحصار المفروض على القطاع "عملا شرعيًّا".
وقال التقرير -الذي لم يصدر بعد والذي أوردت صحيفة (نيويورك تايمز) مقتطفاتٍ منه- إن "قرار إسرائيل مهاجمة الأسطول بقوة كبيرة وعلى مسافة بعيدة من قطاع غزة، والصعود إلى السفن دون إنذار نهائي، يعتبر استعمالا مفرطًا للقوة وغير مبرر".
...................


0 comments

الجمعة، 2 سبتمبر، 2011

اعتقالات صهيونيه -1- 9

الجمعة، 2 سبتمبر، 2011

اعتقالات صهيونيه
فلسطين الخميس 3/10/1432 – 1/9/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال
اقتحامات واعتقالات بجنين فجراً
الاحتلال يحكم على الصحفي أبو عرفة بالاعتقال الإداري 6 أشهر
الاحتلال يعيد اعتقال النائب حسن يوسف
تحذير من استئناف التصعيد بحق الأسرى
القبة الحديدية بإسدود خوفاً من صواريخ المقاومة
الإفراج عن مدير موقع سلوان نت وشقيقه
الحصار
تركيا تحدد مهلة للكيان الصهيوني لتقديم اعتذار
اعمال امن عباس
فضيحة جديدة.. السلطة تطلب من الاحتلال استملاك أرض قرب رام الله
اخبار متنوعه
أبناء القسامي الباز ... عيدنا لن يكتمل إلا بوجود والدنا بيننا
هنية وعباس يؤكدان استمرار العمل لإتمام المصالحة الفلسطينية
...................
التفاصيل
جرائم الاحتلال
اقتحامات واعتقالات بجنين فجراً
القسام ـ خاص:داهمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الخميس عدة مناطق غرب جنين وجنوبها، فيما اعتقلت مواطنا على حاجز عسكري بين جنين ورام الله ونقلته إلى جهة مجهولة.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم بلدات العرقة والهاشمية غرب مدينة جنين ، وقامت بأعمال تمشيط في كروم الزيتون دون اعتقالات.
وذكر مواطنون أن جنود الاحتلال انتشروا بكثافة في الجهة الشمالية لبلدة عرابة جنوب جنين ونصبوا خيمة، وشرعوا بأعمال تمشيط واسعة في المنطقة دون مداهمات لمنازل المواطنين.
من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال بعد منتصف الليلة الماضية صهيب نجل القيادي بحركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي خلال مروره من حاجز طيار نصبته قوات الاحتلال على طريق رام الله نابلس ونقلته إلى جهة مجهولة .
.............
الاحتلال يحكم على الصحفي أبو عرفة بالاعتقال الإداري 6 أشهر
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت قوات الاحتلال الصهيوني حكمًا بحق الصحفي عامر أبو عرفة "مراسل وكالة شهاب للأنباء" بالسجن لمدة 6 أشهر إداريًّا، أمس الأربعاء.
وقالت الوكالة نقلا عن عائلة الصحفي أبو عرفة أن "ابنها تسلم قرار السجن لمدة 6 أشهر إداريًّا صباح اليوم (الأربعاء) من إدارة سجن عوفر, وتذرعت المحكمة أن الصحفي أبو عرفة يشكل خطرًا على دولة كيان الاحتلال".
واستغربت العائلة صدور هذا الحكم بحق ابنها الصحفي دون أن يتم توجيه أي تهم رسمية له, كما أنه لم يتم عرضه على محاكم الاحتلال, وأكدت أن ابنها يقبع حاليًّا في سجن عوفر بقرب مدينة رام الله المحتلة.
وفي سياق متصل، استنكرت وكالة شهاب للأنباء إصدار قوات الاحتلال هذه الحكم بحق مراسلها في مدينة الخليل، وطالبت المؤسسات الحقوقية والصحفية المحلية والدولية بالتدخل العاجل لإنهاء اعتقال الصحفي أبو عرفة من سجون الاحتلال.
واعتبرت الوكالة أن هذا الحكم يأتي ضمن حملة شرسة تشنها قوات الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين والأجانب وذلك لإرغامهم على عدم نقل جرائم الاحتلال.
...........
الاحتلال يعيد اعتقال النائب حسن يوسف
القسام ـ خاص:أقدم جيش الاحتلال الصهيوني مساء الأربعاء (31-8) على اعتقال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني والقيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشيخ حسن يوسف، وذلك على حاجز زعترة شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية بعد احتجازه لنحو ست ساعات.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن "النائب يوسف كان عائدا وعائلته من مدينة جنين بعد زيارة لابنته لكن قوات الاحتلال احتجزته مع زوجته وأولاده لمدة ست ساعات على حاجز زعترة بين رام الله ونابلس شمال الضفة".
وأفادت أن الشيخ حسن يوسف حاول تفادي عدد من الحواجز العسكرية التي نصبت على طرق شمال الضفة.
وكانت سلطات الاحتلال قد أطلقت سراح النائب حسن يوسف قبل 28 يوما فقط بعد اعتقال دام ستة أعوام.
............
تحذير من استئناف التصعيد بحق الأسرى
القسام ـ خاص:حذر مركز الأسرى للدراسات الخميس من استئناف التصعيد بحق الأسرى بعد شهر رمضان المبارك التي بدأت بها إدارة مصلحة السجون في أيام العيد.
وأكد مدير المركز رأفت حمدونة في بيان صحفي تلقى "موقع القسام " نسخة منه أن الأسرى هددوا بالبدء بخطوات نضالية لوقف التصعيد الذي بدأت به الإدارة من تفتيش، وسحب للحقوق والمنجزات، والاستمرار بمنع الزيارات والنقل، والعزل الانفرادي والعقوبات الغير مبررة والمبالغ بها.
وأوضح حمدونة نقلًا عن أسرى سجن نفحة أن وحدات مختصة اقتحمت وداهمت غرفة 40 قسم 10 والتابعة لحركة "فتح" في السجن وفتشتها لساعات متواصلة وعبثت بممتلكات ومحتويات الأسرى، وفى أعقاب التفتيش عاقبت الغرفة بغرامة 3000 شيكل، وسحب كل الأجهزة الكهربائية.
وعد أن ما تقوم به إدارة السجون من عقوبات جنونية كالتي حدثت في نفحة غير مبررة ، مطالبًا الصليب الأحمر الدولي والمتخصصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية بمساندة الأسرى والضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته المتصاعدة بحقهم.
ودعا كل المعنيين بقضية الأسرى والأسيرات بضرورة استنهاض الجهد العربي ومحاكاة الضمير الغربي ومجموعات الضغط من أجل دعم ومساندة الأسرى والأسيرات في السجون الصهيونية
............
القبة الحديدية بإسدود خوفاً من صواريخ المقاومة
القسام ـ وكالات:قرر جيش الاحتلال الصهيوني نشر منظومة جديدة من القبة الحديدية في منطقة مدينة أسدود المحتلة، بهدف اعتراض القذائف الصاروخية التي تطلقها المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة.
وقالت الإذاعة العبرية مساء الأربعاء (31-8) إن الجيش قرر تسبيق موعد نشر المنظومة في أسدود بعشرة أيام وذلك بعد تقييم للموقف، دون أن تعطي المزيد من التفاصيل.
وينوي سلاح الجو الصهيوني التزود ببطاريات أخرى من هذه المنظومة مستقبلا لنصبها في محيط التجمعات السكنية الحدودية في جنوب وشمال الأراضي المحتلة.
...........
الإفراج عن مدير موقع سلوان نت وشقيقه
بعد حجز دام بضع ساعات، أخلت سلطات الاحتلال الإسرائيلية سبيل مدير موقع سلوان نت محمد الفاتح عبد الكريم أبو سنينة وشقيقه حامد أبو سنينة أثناء عودتهما من الأردن عبر جسر النبي .
و قد أمرت السلطات الشقيقين بالحضور للتحقيق معهما مرة أخرى يوم الأربعاء القادم بتاريخ 7 – 9 ــ 2011م
ويذكر ان حامد ابو سنينة الذي انهى دراسة الماجستير في الاقتصاد عاد الى البلاد بعد غياب طويل بعد انهاء فترة تعليمه في جامعة اليرموك في الاردن .
هذا ويأتي الاحتجاز المذكور في سلسلة تصعيد اسرائيلية ضد أهالي سلوان لتقوم بعد ذلك بتنفيذ سياسات ضد أهالي سلوان، ولتتخذ من سياساتها المذكورة وسيلة ضغط على والدهم عبد الكريم ابو سنينة عضو لجنة الدفاع عن سلوان.
كما فعلت ذلك مع أعضاء آخرين من لجنة الدفاع مثل الشيخ موسى عودة باعتقال ابناءه في اوقات سابقة.
................
الحصار
تركيا تحدد مهلة للكيان الصهيوني لتقديم اعتذار
أنقرة - المركز الفلسطيني للإعلام-حدد وزير الخارجية التركي أحمد أوغلو موعدًا للكيان الصهيوني لتقديم الاعتذار وقال "اليوم الذي سيُعلن فيه تقرير الأمم المتحدة بشأن مافي مرمرة هو اليوم الأخير بالنسبة لنا، إذا لم يُقدم الاعتذار حتى ذلك التاريخ فسننفذ خطة بديلة".
وكان من المخطط إعلان تقرير لجنة بالمر التابعة للأمم المتحدة والمكلفة بالتحقيق بشان الاعتداء على سفينة مافي مرمرة في شهر أيار الماضي، إلا إنه جرى تأجيل هذا الموعد بطلب من الأطراف، وكان الطلب الأخير قد ورد من رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو من أجل تأجيل إعلان التقرير لمدة ستة أشهر.
وقيم وزير الخارجية أوغلو هذا الطلب وقال "من غير الممكن أن نقبل تأجيل إعلان التقرير لمدة ستة أشهر. موقف تركيا واضح جدًّا بهذا الصدد لقد حددت تركيا موقفًا مبدئيًّا وستفي بما يقتضيه. ستطبق تركيا بعض العقوبات التي تعرفها "إسرائيل" والأطراف الدولية الأخرى".
ومن المتوقع أن يعلن الأمين العام للأمم المتحدة التقرير في بداية شهر أيلول.
................
اعمال امن عباس
فضيحة جديدة.. السلطة تطلب من الاحتلال استملاك أرض قرب رام الله
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف تلفزيون وطن المحلي في الضفة الغربية الليلة الماضية النقاب عن فضيحة جديدة تتعلق بطلب السلطة الفلسطينية من سلطات الاحتلال مصادرة أرض قرب رام الله بسبب رفض أصحابها بيعها للسلطة من أجل استخدامها لصالح مجلس الخدمات المشترك.
وكانت المحطة ذاتها كشفت من خلال وثائق رسمية عن فضحية مماثلة قبل نحو شهرين تتعلق بطلب وزير الاقتصاد بحكومة فياض حين أبو لبدة "والذي حُول لمحكمة الفساد لاحقًا" من جيش الاحتلال وضع اليد على أرض قرب جنين لصالح المنطقة الصناعية لأن أصحابها رفضوا بيعها.
وكشفت المحطة في تقريرها، عن طلب فلسطيني قدم للجانب الصهيوني لاستملاك أراض فلسطينية في قرية رمون كي تؤول لاحقًا لمجلس النفايات المشترك في محافظة رام الله بعد أن رفض قسم من أصحاب تلك الأراضي الواقعة خارج سيادة السلطة الفلسطينية في المنطقة c بيعها.
وأضافت، أن طلب الاستملاك الذي قدم لما يسمى "الإدارة المدنية الصهيونية" في مغتصبة "بيت ايل" تم عبر وزير الحكم المحلي في حكومة فياض خالد القواسمي الذي خاطب وزارة الشؤون المدنية كي تخاطب بدورها الجانب الصهيوني بهذا الشأن وقد تم تقديم هذا الطلب بقرار من الرئيس عباس ورئيس الوزراء في رام الله سلام فياض.
.............
اخبار متنوعه
أبناء القسامي الباز ... عيدنا لن يكتمل إلا بوجود والدنا بيننا
القسام ـ تقرير:لا جديد في يومهم سوى ألم تفاقم في يوم الأمل, وذكريات تطرق أبواب القلوب والعقول تزامناً مع زيارة عيد الفطر السعيد الذي تمنوا لقائه ليفرحوا بصيامهم, لكنهم ما زالوا يتشوقون لزيارة حبيب لم تراه أعينهم منذ عشرون عاماً يقولون إن فرحتهم به ستكون بفرحة مئة ألف عيد.
هكذا بدا المشهد في ثاني أيام عيد الفطر السعيد بمنزل عائلة الأسير القسامي المجاهد جميل إسماعيل الباز "48 عاماً" من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة الذي دخل عامه العشرون في سجون الاحتلال الصهيوني بشكل متواصل.
استقبلت أم إيهاب زوجة الأسير الباز في غرفة الضيافة بمنزل العائلة وجلست وسط أبنائها بينما تحلق عيناها في فضاء المكان الذي زين بصور زوجها بمناسبة حلول العيد.
وينتمي الأسير الباز إلى حركة المقاومة الإسلامية حماس واعتقل في -20/7/ 1991- وحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة، بتهمة تنفيذ عملية "دهس" لمجموعة من "الجنود الصهاينة علي طريق مدينة عسقلان المحتلة أسفرت عن مقتل جندي صهيوني وإصابة آخرين.
استقرت أنظار أم إيهاب على إحدي صور زوجها وحبست أنفاسها لحظات وقالت :" كنا نأمل أن يتحرر جميل قبل عيد الفطر ليجمع شمل العائلة بعد عشرون عاماً من الغياب في سجون الظلم الصهيونية .
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
..............
هنية وعباس يؤكدان استمرار العمل لإتمام المصالحة الفلسطينية
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أجرى إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة، مساء الثلاثاء (30-8)، اتصالاً هاتفيًّا مع رئيس السلطة محمود عباس، هنأه خلاله بحلول عيد الفطر، وتدارس معه الكثير من الأمور الهامة.
وحسب بيان صادر عن مكتب هنية؛ فإن الرجلين أكدا خلال الاتصال الهاتفي على استمرار العمل لإتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية، وضرورة تفويت الفرصة على التصعيد الصهيوني.
وأضاف البيان، الذي عمم على وسائل الإعلام، أنه دار بين هنية وعباس، حديث حول التحرك للاعتراف بالدولة الفلسطينية.
..............


0 comments