الأربعاء، 31 أغسطس 2011

معاناة الأسيرات وقطع أشجار الزيتون 30/8

الأربعاء، 31 أغسطس 2011

معاناة الأسيرات وقطع أشجار الزيتون 30/8
فلسطين الثلاثاء 1/10/1432 – 30/8/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال
العدو يفرض إجراءات عقابية على الأسيرات
جيش الاحتلال يدرّب المغتصبين على قتل مواطني الضفة
مغتصبون يهاجمون قرية قصرة ويدمرون مئات أشجار الزيتون
وزارة حرب الاحتلال تقرر نقل مقر قيادة المنطقة الجنوبية
وفد صهيوني يزور جمهورية جنوب السودان
وزير الحرب الصهيوني يجدد تهديداته لسكان قطاع غزة
الحصار
متضامنو "أميال من الابتسامات" و"افريقيا 1" يصلون غزة
اعمال امن عباس
سلطة رام الله تدين عملية تل الربيع البطولية
اخبار متنوعه
(بالصور) العملية الاستشهادية المزدوجة التي هزّت أمن الكيان
هنية : لن نتنازل عن ثوابت هذا الشعب وخيار المقاومة
المصريون يتظاهرون أمام السفارة الصهيونية صبيحة عيد الفطر
...................
التفاصيل
جرائم الاحتلال
العدو يفرض إجراءات عقابية على الأسيرات
القسام ـ الضفة المحتلة :أوضحت الأسيرة قاهر السعدي خلال زيارة لها في سجن هشارون أن هناك تشديدات كبيرة على الأسيرات خلال شهر رمضان ولم يتم منحهن أية امتيازات كالتي كانت تمنح لهن بالسابق خلال شهر رمضان حيث كان يسمح لهن إقامة صلاة الجماعة وعمل زيارات للغرف وعمل إفطار جماعي
وقُدمت طلبات هذا العام بهذه الأمور إلا أن طلباتهن قوبلت بالرفض. وفي السياق ذاته أكدت الأسيرة انه تم إبلاغ الأسيرات مباشرة من قبل مدير السجن انه سيتم التضييق على الأسيرات بعد شهر رمضان وستنزع الحقوق التي حصل عليها الأسرى نتيجة نضالهم الطويل، ما لم يسمح للجندي الأسير غلعاد شاليط بزيارة الأهل
وتمثلت التضييقات التي فرضت على الأسيرات و ستفرض عليهن بالمستقبل رفض جميع الطلبات التي قدمت لإجراء مكالمات هاتفية مع الأهل. فقد منع إجراء مكالمات هاتفية كما حدث مع الأسيرة خديجة أبو عياش. فبالرغم من وفاة والدها وإيصال نسخة من شهادة الوفاة إلى إدارة السجن منعت من إجراء مكالمة هاتفية لتعزية الأهل، وكما حدث مع الأسيرة وفاء البس الأسيرة الوحيدة من غزة التي أجريت لها عملية جراحية بيدها ومنعت من إجراء مكالمة هاتفية لطمأنة الأهل رغم أنها منذ سنين لم يقم الأهل بزيارتها ولم يسمح لها بإجراء مكالمة هاتفية. إضافة إلى منع الأسيرات من لقاء المحامي وبحوزتهم أية ورقة أو قلم وتم مصادرة جميع أرقام الهواتف اللواتي بحوزتهن داخل الغرف، كما أن جميع الطلبات التي قدمت للعيد تم رفضها وقد تم تحديد صلاة الجماعة لمدة نصف ساعة بوجود عدد كبير من السجانين، واشترطوا أن لا يكون هناك أية عوامل فرح داخل الساحة وإنما يقتصر الأمر فقط على الصلاة، كما سيتم سحب القنوات العربية وإبقاء القنوات "الصهيونية" فقط.
...............
جيش الاحتلال يدرّب المغتصبين على قتل مواطني الضفة
القسام ـ وكالات :تحدث تقرير نشرته صحيفة "هآرتس" العبرية أن جيش الاحتلال الصهيوني يقوم بتدريب المغتصبين الصهاينة على كيفية التعامل مع الفلسطينيين، حيث يتلقون تعليمات بشأن إطلاق النار على الفلسطينيين في حال اقترابهم من المغتصبات، وذلك بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة، الأمر الذي قد يوقع أعدادًا كبيرة من الشهداء والجرحى.
وبحسب التقرير؛ فإن جيش الاحتلال أنهى مؤخرًا التحضيرات لحملة "بذور الصيف"، وهو الاسم الرسمي الذي أطلق على كيفية التعامل مع المظاهرات والاحتجاجات الشعبية بعد الاعتراف بالدولة الفلسطينية في الأمم المتحدة.
وجاء في ورقة عمل الجيش، الذي كثف من جهوده في تدريب المغتصبين على مواجهة أي مظاهرات شعبية فلسطينية، أن المظاهرات ستشمل "الإخلال بالأمن العام"، ومسيرات في الطرقات الرئيسة والاحتكاك بالجيش، ومحاولات الوصول إلى المغتصبات، كما تضمنت تحديد حالات إطلاق الرصاص على الفلسطينيين.
.............
مغتصبون يهاجمون قرية قصرة ويدمرون مئات أشجار الزيتون
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-هاجم مغتصبون صهاينة، مساء أمس الإثنين، قرية قصرة جنوب شرقي نابلس، وخربوا حقول زيتون واسعة.
وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، في تصريحات صحفية إن مستوطنين من بؤرة 'ييش كودش' هاجموا القرية وبدأوا بتخريب حقول الزيتون.
وأشار دغلس إلى أن هذا هو الهجوم الثاني الذي تتعرض له القرية خلال 48 ساعة، حيث هاجم المغتصبون الحقول قبل يومين ودمروا عشرات الأشجار قبل تصدي مواطني القرية لهم.
وأفادت مصادر محلية أن المغتصبين اقتلعوا الليلة نحو 270 شتلة زيتون في أطراف القرية تعود ملكيتها لعدد من المواطنين، مشيرةً إلى أن هجمات المغتصبين تصاعدت منذ ساعات المساء.
وأضافت المصادر أن المغتصبين يقومون منذ ساعات المساء برجم المركبات على طريق نابلس - رام الله بالحجارة، حيث تمكنوا من تحطيم زجاج بعضها.
............
وزارة حرب الاحتلال تقرر نقل مقر قيادة المنطقة الجنوبية
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-قررت وزارة الحرب الصهيونية نقل مقر قيادة "المنطقة الجنوبية" العسكرية من وسط مدينة بئر السبع (جنوب الأراضي المحتلة عام 1948) إلى إحدى القواعد العسكرية القريبة من المدينة.
وقالت مصادر إعلامية عبرية إن وزير الحرب الصهيوني إيهود براك يدفع إلى الأمام خطة تقضي بنقل مقر قيادة المنطقة الجنوبية في الجيش من وسط بئر السبع إلى قاعدة "سديه تيمان" غربي المدينة، دون الكشف عن سبب قرار النقل.
وبحسب ما نُشر؛ فقد كانت هذه المسألة مدار بحث خلال محادثات أجراها باراك خلال الأيام الأخيرة مع رئيس بلدية بئر السبع روبيك دانيلوفيتش ومع قائد المنطقة الجنوبية الميجر جنرال تال روسو.
يشار إلى أن العشرات من صواريخ المقاومة الفلسطينية استهدفت مدينة بئر السبع في التصعيد الأخير قبل نحو ثلاثة أسابيع، ما أسفر عن مقتل أربعة صهاينة على الأقل وإصابة عشرات آخرين وإحداث دمار في عدد من المباني والسيارات.
..............
وفد صهيوني يزور جمهورية جنوب السودان
جوبا-المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن في جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان عن إقامة علاقات دبلوماسية مع الكيان الصهيوني، وذلك خلال أول زيارة قام بها الاثنين وفد صهيوني برئاسة نائب رئيس الكنيست داني دانون إلى جنوب السودان.
وقال وزير شؤون رئاسة جنوب السودان ووزير الخارجية المكلف دينق ألور، إن "حكومته ستقوم بتسمية سفيرها لدى إسرائيل في الأيام المقبلة وستفتح لها سفارة في تل أبيب، بينما ستقوم إسرائيل بافتتاح سفارة لها في جوبا".
جهته قال نائب رئيس الكنيست الصهيوني داني دانون إن كيانه "سيساعد جمهورية جنوب السودان لتتمكن من بناء اقتصادها، لتكون صديقا حقيقيا في بناء الديمقراطية في أفريقيا"، معربا عن سعادته بزيارة جنوب السودان.
وقال دانون "إن إسرائيل مستعدة لتطوير كافة العلاقات الثنائية مع جمهورية جنوب السودان"، مضيفا -في تصريحات صحفية بالقصر الرئاسي الجنوبي عقب اجتماعه مع رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت أمس- "أن إسرائيل ستتعاون مع جنوب السودان في مجالات الزراعة والعلوم والتكنولوجيا".
................
وزير الحرب الصهيوني يجدد تهديداته لسكان قطاع غزة
صرح وزير الحرب الصهيوني إيهود باراك اليوم "الثلاثاء" بأن كل من في قطاع غزة سيتحمل مسئولية الهجوم على مستوطنات الجنوب . وذكرت صحيفة "جيروزليم بوست" العبرية على موقعها الإلكتروني، أن باراك أصدر تعليماته للمؤسسة العسكرية الصهيونيه بالحفاظ على حالة التأهب القصوى في الجنوب استجابة لمعلومات الإستخبارية الصهيونيه التي تدعي إلى أنه يجرى التخطيط لهجوم قرب الحدود مع مصر.
وأعلن الجيش الصهيوني اليوم أنه أرسل سفينتين حربيتين إلى منطقة الحدود البحرية مع مصر (قبالة قطاع غزة
................
الحصار
متضامنو "أميال من الابتسامات" و"افريقيا 1" يصلون غزة
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-تمكنت قافلة "أميال من الابتسامات 5"، وقافلة "إفريقيا 1"، مساء أمس الإثنين (29-8)، من الوصول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي.
وقالت اللجنة العليا لاستقبال الوفود، إن قافلة "أميال من الابتسامات 5" الأوروبية والتي تحمل اسم "شهداء الحدود" تكريمًا لشهداء الجيش المصري الذين سقطوا مؤخرًا على أيدي قوات الاحتلال، وقافلة "إفريقيا 1" الإفريقية دخلتا الجانب الفلسطيني من معبر رفح مع أذان مغرب أمس الإثنين.
وأضافت أنه بعد إجراء مراسم الاستقبال لأعضاء القافلتين وتقديم الإفطار لهم دخلوا إلى قطاع غزة حيث من المتوقع أن يقضوا العيد مع أهالي القطاع.
..........
اعمال امن عباس
سلطة رام الله تدين عملية تل الربيع البطولية
القسام ـ الضفة المحتلة :أدانت سلطة رام الله، الهجوم الذي نفّذه مواطن فلسطيني من سكان الضفة الغربية ضد مجموعة من أفراد شرطة الاحتلال في مدينة "تل الربيع" المحتلة، والذي أسفر عن إصابة ثمانية منهم، جراح ثلاثة منهم خطرة، مؤكدةً أنها تدين "كافة أشكال التصعيد والاعتداءات التي توجه ضد المدنيين".
وأعادت رئاسة السلطة، في بيان صادر عنها ، تأكيد موقفها من التوجه إلى الأمم المتحدة للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشيرة إلى أن "كافة محاولات حرف الانتباه من أية جهة كانت لن تثنينا عن هذا الهدف"، على حد تعبيرها.
وكانت مصادر عبرية قد أفادت بإصابة ثمانية صهاينة، بينهم خمسة من أفراد الشرطة، فجر أمس الإثنين (29-8)، أثناء محاولتهم منع هجوم فلسطيني على أحد النوادي الليلية في " تل الربيع" داخل الأراضي المحتلّة عام 1948.
وبحسب الرواية الصهيونية، التي تناقلتها وسائل الإعلام العبرية؛ فقد تمكنت قوة من الشرطة من منع هجوم "كبير وخطير" خطّط مواطن فلسطيني لتنفيذه بعد منتصف ليل الأحد/الإثنين في أحد النوادي الليلية جنوب "تل الربيع"، حيث يقام حفل كبير يشارك فيه نحو ألف شاب صهيوني.
.................
اخبار متنوعه
(بالصور) العملية الاستشهادية المزدوجة التي هزّت أمن الكيان
القسام ـ خاص :قبل سبعة أعوام وفي مثل هذا اليوم كانت مدينة مدينة بئر السبع التي اغتصبها الصهاينة عام 1948 وشردوا أهلها ،على موعد مع العملية الاستشهادية المزدوجة التي بددت أمن الصهاينة، وحولت حياتهم إلى جحيم .
ففي مثل هذا اليوم وقبل سبعة سنوات أصيبت أجهزة الأمن الصهيونية بصدمة وذهول بعد أن تمكن استشهاديان من كتائب الشهيد عز الدين القسام من تنفيذ عملية استشهادية مزدوجة داخل حافلتي ركاب تابعة لشركة"دان"الصهيونية ، لدى مرورها أمام مبنى البلدية ، في قلب مدينة بئر السبع المحتلة عام 1948 لتوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الصهاينة.
وفي تمام الساعة 02:45 بعد ظهر يوم الثلاثاء 16 رجب 1425 هـ ، الموافق 31/8/2004م ،ورغم كل الإجراءات الأمنية الصهيونية المشددة في كل زاوية ومكان ، تقدم الاستشهاديان القساميان / نسيم محمد علي عبد الحق الجعبري (22 عاماً) و الشهيد أحمد عبد العفو أحمد القواسمي ( 26 عاما ) ، من مدينة الخليل اتجاه حافلتي ركاب تابعة لشركة"دان"الصهيونية ، أحد الحافلتين يحمل الرقم "7" والأخرى رقم "12" ، وفجّرا نفسيهما على داخل الحافلتين ليوقعا أكثر من 17 قتيل وأكثر من 100 جريح وصفت جراح ( 12 ) منهم بأنها خطرة ".
عملية استشهادية مزدوجة
وفي عملية نوعية فاقت كل مقاييس العدو الصهيوني ، وهزّت أمن الكيان الصهيوني ، دوى انفجاران في بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة عام 48 ، وأفادت المصادر الصهيونية أن الانفجاران وقعا في حوالي الساعة الـ 14:45 من مساء يوم الثلاثاء الموافق 31/8/2004م في حافلتي ركاب تابعتين لشركة " مترو دان " المتفرعة من شركة " دان " ( خط رقم 7 وخط رقم 12 ) ، لدى مرورهما في شارع " ايتسحاق ريغر " بالقرب من مبنى البلدية وذلك بعد دقائق من صعود منفذي العملية على متن الحافلتين الصهيونيتين ، العملية المزدوجة أسفرت عن مقتل ( 17 ) صهيونياً ، و وإصابة حوالي ( 100 ) جريح ، وصفت جراح ( 7 ) منهم بأنها خطرة ، وجراح نحو ( 20 ) بالمتوسطة ، فيما يعاني الآخرون من جروح طفيفة . وفور وقوع الهجومين الاستشهاديّين عمّت حالة من الرعب و الذعر المدينة وهرعت قوات كبيرة من الشرطة الصهيونية وخبراء المتفجرات إلى مكان الهجومين فيما قامت سيارات الإسعاف والطواقم الطبية بنقل المصابين الصهاينة إلى مستشفى "سوروكا" القريب من مكان الهجومين .
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
................
هنية : لن نتنازل عن ثوابت هذا الشعب وخيار المقاومة
القسام ـ خاص:أكد رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية، أن الشعب الفلسطيني والقدس والأقصى هم المستفيدون من الربيع العربي.
وشدد هنية خلال خطبة عيد الفطر التي ألقاها في عشرات آلاف المصلين بخان يونس جنوب قطاع غزة، اليوم الثلاثاء (30-8)، أن الشعب الفلسطيني هو المستفيد الأكبر مما يحدث في العالم العربي؛ "لأن الشعوب العربية محبة للشعب الفلسطيني ولا تعترف بالكيان الصهيوني" حسب وصفه.
وقال هنية "نحتفل بعيدين أولهما عيد الفطر والثاني عيد الثوار العرب الذين يسقطون الطغاة"، مضيفًا "ما أعظم أن تكون الشعوب هي التي تصنع القرار وترفع رايات التوحيد في عواصمها!".
وعبر عن ثقته في المستقبل وتحقيق النصر، قائلاً "نرى هناك في الأفق القريب نصرًا قادمًا لقضية فلسطين والقدس".
وعبر هنية عن فخره بالشاب المصري الذي أنزل العلم الصهيوني عن مبنى السفارة الصهيونية في القاهرة، ليذكر بذلك المشهد الذي تحقق في الانتفاضة الباسلة وسط قطاع غزة.
وتابع "الشاب محمد الشحات هذا الشاب البسيط أنزل العلم الإسرائيلي من قاهرة المعز، ومن فلسطين نقول له حياك الله لأنك أسقطت مرحلة كاملة وأسقطت هيمنة صهيونية على المنطقة".
...............
المصريون يتظاهرون أمام السفارة الصهيونية صبيحة عيد الفطر
لقاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-استقبل عشرات المصريين صباح أول أيام عيد الفطر المبارك، بمظاهرات أمام مقر السفارة الصهيونية بالقاهرة، للتنديد بإعادة رفع العلم الصهيوني على السفارة مرة أخرى، مؤكدين تمسكهم بمطالبهم المتمثلة بطرد السفير وإغلاق السفارة، والقصاص العاجل لشهداء الحدود.
وأكد المتظاهرون على أن عيد الفطر لن يجعلهم يتخلون عن مطالبهم التي لم تتحقق حتى الآن، والمتمثلة بالقصاص للشهداء، مرددين هتافات "علشان دمك يا شهيد واقف هنا يوم العيد"، "زنقة زنقة دار دار إسرائيل هتولع نار"، "يا إسماعيل يا هنية أوعى تسيب البندقية".
ومن جانب آخر تواجدت قوات الأمن بكثافة وأغلقت ساحة الاعتصام، بعد محاولة البعض اختراق الحواجز الحديدية والدخول إلى الساحة.
..............


0 comments

الثلاثاء، 30 أغسطس 2011

عمليه بتل الربيع وجرائم الاحتلال 29/8

الثلاثاء، 30 أغسطس 2011
عمليه بتل الربيع وجرائم الاحتلال 29/8
فلسطين الاثنين 29/9/1432 – 29/8/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
إصابة 8 صهاينة في عملية دهس وطعن بتل الربيع
جرائم الاحتلال
عشر إصابات خلال توغل صهيوني بجنين فجرًا
250 أسيراً مقدسياً في سجون العدو الصهيوني
استشهاد طفل متأثرًا بإصابته بقصف صهيوني سابق على غزة
مغتصب صهيوني يدهس شابًا في حلحول ويلوذ بالفرار وهو الثالث في 24 ساعه
محاولات صهيونية للاستيلاء على 4 دونمات في الشيخ جراح
الاحتلال يفرض الإقامة الجبرية على أم أسير مقدسي وأطفالها الثلاثة
قوات الاحتلال تحتجز المركبات جنوب جنين
الاحتلال يعزّز انتشاره في محيط غزة وعلى الحدود مع مصر
اقتحام غرف الأسرى في مجدو وتحويل 9 أسرى إلى الاعتقال الإداري
الاحتلال يمنع زوجة أسير من زيارته لستة أشهر
الحصار
هنية يدعو تركيا للتكفل باحتياجات مستشفيات غزة
قافلة "أميال من الابتسامات 5" تصل إلى سيناء في طريقها إلى غزة
اعمال امن عباس
امن عباس "" تنكث وعدها بـالإفراج عن المعتقلين السياسيين بالضفة (تقرير)
"وقائي" جنين يفرج عن أربعة مختطفين بكفالة 2000 دينار
أهالي المعتقلين يطالبون السلطة الإفراج عن أبنائهم
أمن السلطة يفرج عن الأكاديمي عبد الستار قاسم
اخبار متنوعه
والدة شهيدين تستقبل العيد بغياب أبنائها العشرة
واشنطن تمارس ضغوطًا على القاهرة للإفراج عن جاسوس صهيوني
"الداخلية" تفرج عن 10 معتقلين جنائيين من "فتح"
غزة: الداخلية تفرج عن 150 محكومًا بمناسبة عيد الفطر
...............
التفاصيل
المقاومة
إصابة 8 صهاينة في عملية دهس وطعن بتل الربيع
القسام ـ وكالات:أصيب ثمانية صهاينة غالبيتهم من أفراد الشرطة بجروح في عملية طعن ودهس نفذها فلسطيني داخل تل الربيع المحتلة "تل أبيب" فجر الاثنين (29-8).
وذكرت الإذاعة العبرية أن المهاجم الفلسطيني، وهو من سكان منطقة نابلس في العشرين من العمر صعد إلى سيارة أجرة في يافا وعندما اقتربت السيارة من أحد النوادي الليلية في "تل أبيب" طعن السائق بشكل طفيف وألقى به خارج السيارة ثم واصل السفر باتجاه النادي الليلي وعندما لاحظ حاجزًا نصبته في المكان الشرطة اقتحم الحاجز ودهس رجال الشرطة في المكان.
وأضافت أنه عندها خرج من السيارة هاجم بالسكين رجال الشرطة في الحاجز وهو يردد هتافات الله اكبر، حيث أصيب 8 أشخاص بينهم 5 رجال شرطة وصفت إصابة ثلاثة منهم بالخطيرة، واثنين آخرين بالمتوسطة، بينما أصيب الآخرون بجروح طفيفة، فيما جرى لاحقًا اعتقال الفلسطيني بعد إصابته بجروح.
كما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن ضابطًا في حرس الحدود أصيب في العملية بجروحٍ خطيرةٍ جراء تعرضه للطعن، كما تم وصف جراح منفذ العملية بأنها طفيفة، وتم نقل جميع المصابين إلى مستشفى "إيخيلوف" في تل أبيب فيما نُقل منفذ العملية إلى مستشفى "وولفسون".
وأكدت الشرطة أنه كانت بحوزة منفذ العملية سكينًا فقط ولم يكن بحوزته أي نوع من الأسلحة أو المتفجرات.
وقال المفتش العام للشرطة الصهيونية (يوحنان دانينو) الذي حضر إلى موقع العملية "أعتقد أن هذا الحدث هو دليل على نوايا (الفدائيين) لتنفيذ عملية والحديث يدور عن (فدائي) قرر تنفيذ العملية بنفسه واشترى سكينًا وجاء لينفذ الاعتداء".
الاحتلال يمدد اعتقال منفذ عملية "تل أبيب"
ومن جهتها مددت محكمة الاحتلال المركزية في "بيتاح تكفا" مساء الاثنين فترة اعتقال منفذ عملية الدهس والطعن لمدة يومٍ كامل.
ونقلت إذاعة الاحتلال عن الجيش أن المواطن محمد صومان (20 عاما)، ويعمل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 من سكان نابلس كان أصاب 8 إسرائيليين بجراح متفاوتة فجر أمس في عملة طعن نفذها في سيارة وعلى حاجز شرطة، بينما كان في طريقه للهجوم على أحد النوادي الليلية بمدينة "تل أبيب".
وزعمت الإذاعة أن قوة من شرطة المدينة أحبطت مخططاً كبيراً كان سينفذه الفلسطيني بعد منتصف الليل، حيث أقيم حفل كبير باشتراك نحو ألف من أبناء الشبيبة الصهيونية أمام نادٍ ليلي.
.................
جرائم الاحتلال
عشر إصابات خلال توغل صهيوني بجنين فجرًا
جنين – المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيونية قبيل فجر الثلاثاء (29-8)، الحي الشرقي من مدينة جنين، واختطفت مواطنين اثنين، فيما أصيب أكثر من عشرة مواطنين خلال التوغل جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.
وقال شهود عيان لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": " أن القوات الصهيونية داهمت منزل المواطن علاء فتحي عثمان (28 عامًا) وقامت بإخضاعه لعملية تفتيش دقيقة، قبل أن تقوم باختطافه واقتياده إلى جهةٍ غير معلومةٍ.
كما توغلت في البلدة القديمة في المدينة، واعتقلت الشاب معن نادر أبو عبيد (24عامًا).
,,,,,,,,,,,,,
250 أسيراً مقدسياً في سجون العدو الصهيوني
القسام ـ القدس المحتلة :قال الأسير السابق ، الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة ، إن قرابة ( 250 ) أسيراً من القدس المحتلة يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي ، بينهم ( 39 ) اسيراً معتقلين منذ ما قبل "أوسلو" وقيام السلطة الوطنية في مايو /آيار 1994 ، وهؤلاء جزء من قائمة يُطلق عليها " الأسرى القدامى " باعتبارهم أقدم الأسرى حيث مضى على اعتقال اقل واحد منهم أكثر من 17 عاماً .
وأضاف :"من بين الأسرى المقدسيين يوجد ( 24 ) اسيراً ضمن قائمة " عمداء الأسرى " وهم الذين مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين عاماً ، فيما يُعتبر الأسير " فؤاد الرازم " المعتقل منذ 30-1-1981 ، وأحد " جنرالات الصبر " هو عميد أسرى القدس ، وأحد الأسرى الذين مضى على اعتقالهم أكثر من ثلاثين عاماً ، فيما تُعتبر الأسيرة " آمنة منى " المعتقلة منذ يناير 2001 والتي تقضي حكما بالسجن المؤبد هي أقدم أسيرة مقدسية".
وفي السياق ذاته بيّن فروانة أن من بين الأسرى المقدسيين يوجد ( 78 ) اسيراً يقضون حكما بالسجن المؤبد لمرة واحدة أو لعدة مرات ، ويُعتبر الأسير " وائل قاسم " ( 40 عاماً ) من قرية سلوان والمعتقل منذ العام 2002 هو صاحب أعلى حكم في تاريخ الأسرى المقدسيين ، حيث صدر بحقه حكما بالسجن المؤبد 35مرة إضافة إلى 50 عاما ،أي ما مجموعه ( 3515 ) سنة .
كما وأعرب عن اعتقاده بأنه لا يمكن الحديث عن القدس الأسيرة وأهمية تحريرها ، دون العمل الدؤوب لدعم أبنائها وتعزيز صمودهم ، ودون السعي الجاد من أجل تحرير أبنائها الأسرى القابعين في سجون الإحتلال الصهيوني ، لا سيما القدامى منهم
...............
استشهاد طفل متأثرًا بإصابته بقصف صهيوني سابق على غزة
القسام ـ خاص:استشهد طفل مساء الاثنين (29-8) متأثرًا بإصابته في قصف صهيوني على بيت لاهيا شمال قطاع غزة قبل عشرة أيام.
وقالت اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ إن الفتى هيثم معروف (14 عامًا) استشهد مساء اليوم الاثنين متأثرًا بإصابته في قصف صهيوني على بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وكان القصف الصهيوني على قطاع غزة الأسبوع الماضي قد أسفر عن استشهاد 26 مواطنًا بينهم ثلاثة أطفال، كما وأصيب أكثر من 100 آخرين.
.................
مغتصب صهيوني يدهس شابًا في حلحول ويلوذ بالفرار وهو الثالث في 24 ساعه
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-في حادث هو الثالث من نوعه في محافظة الخليل في غضون أربعة وعشرين ساعة؛ أقدم مغتصب صحيوني ظهر اليوم الاثنين على دهس شاب فلسطيني بشكل متعمد قبل أن يلوذ بالفرار على الخط الالتفافي قرب مدينة حلحول شمال الخليل (جنوب الضفة الغربية).
وافاد شهود عيان أن الشاب عمر عبد الهادي إسماعيل (18عامًا) أصيب بجروح خطيرة نتيجة دهسه من قبل مغتصب كان يسير بسرعة زائدة على الخط الالتفافي رقم 60، حيث أُدخل الشاب إلى المستشفى الأهلي لتلقي العلاج.
وكان مغتصب صهيوني آخر قد أصاب الطفل عمر الحيح مساء أمس الأحد في حي الحواور شمال مدينة حلحول ومن ثم لاذ بالفرار. في حين كان الشاب سائد هارون حلايقة أصيب بكسور في ساقه ويده بعد تعرضه لحادث سير مماثل ومتعمد من قبل مغتصب صهيوني في خربة الشيوخ العروب وقالت عائلته إن مغتصبًا صهيونيًا قام باستفزازه أثناء سيره على الخط الواصل بين مدينة الخليل والعروب، مما أدى إلى انقلاب السيارة التي يقودها على جانب الشارع الأمر الذي أدى إلى إصابته بكسور ورضوض.
................
محاولات صهيونية للاستيلاء على 4 دونمات في الشيخ جراح
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للاعلام-كشفت صحيفة معاريف العبرية أمس الأحد، عن محاولاتٍ صهيونيةٍ للاستيلاء على 4 دونمات في حي الشيخ جراح قرب ما يسمى ب قبر "شمعون الصديق" بالقدس المحتلة وتحويلها إلى موقف لسيارات المغتصبين الصهاينة.
وقالت الصحيفة ان الحديث يدور عن مصادقةٍ على مخططٍ شاملٍ بادر إليه المغتصبون في المكان ويأملون من خلاله تطوير منطقة الوصول إلى القبر لتحويله إلى بؤرة حجيج لهم.
وأضافت الصحيفة أن هذه المصادرة قد تؤدي إلى عاصفةٍ جديدةٍ خاصة وأنها تأتي بعد الضجة التي أثارها قرار هدم فندق شيرد بهدف إقامة حي استيطاني مكانه.
وعقب عبيدات صاحب الأرض على إقامة موقف السيارات وقرار مصادرة أرضه بالقول"علقوا على الحاويات هذا الأسبوع قرارات إخلاء وقلت لهم إن هذه هي أرض خاصة وأستطيع إقامة موقف مقابل رسوم للسيارات لكنهم قالوا إن هذه منطقة عامة ومن الواضح جدًا بأن ما ينوون إقامته هو موقف يعمل فقط لصالح المغتصبين".
.............
الاحتلال يفرض الإقامة الجبرية على أم أسير مقدسي وأطفالها الثلاثة
القسام ـ وكالات:فرضت محكمة الاحتلال في القدس، الإقامة الجبرية على الناشطة المقدسية، عبير أبو خضير، زوجة الأسير المقدسي ناصر أبو خضير وثلاثة من أبنائها وأحد أقاربهم ومنعتهم من الخروج من مخيم شعفاط بالقدس إلا للدراسة والعمل وأطلقت سراحهم إثر اعتقالٍ استمر خمسة أيام.
وقالت مصادر محلية إن محكمة الاحتلال حكمت على الطفل عنان (14 عامًا)، نجل الأسير أبو خضير لمدة خمسة أيام ودفع كفالة مالية قدرها 1500 شيقل بتهمة رشق الحجارة على أحد العاملين في محطة القطار الخفيف أثناء مروره بحي شعفاط.
كما فرضت على والدة الطفل عنان وابنتيها أصالة وصمود وأحد أقاربهم وليد أبو خضير عدم مغادرة مخيم شعفاط إلا للدراسة والعمل بعد احتجازهم ودفع غرامة مالية قيمتها خمسة آلاف شيقل والتوقيع على كفالة مالية بقيمة خمسة آلاف شيقل لكل واحد منهم.
يذكر أن سلطات الاحتلال اعتقلت مساء الأربعاء الماضي الناشطة المقدسية عبير أبو خضير وأبنائها الثلاثة بعد مداهمة منزلهم في شعفاط شمال المدينة.
.............
قوات الاحتلال تحتجز المركبات جنوب جنين
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-أقامت قوات الاحتلال الصهيوني بعد عصر اليوم الاثنين (29-8) حاجزًا عسكريًا مفاجئًا جنوب مدينة جنين على شارع نابلس، وشرعت في تفتيش المركبات واحتجاز عددٍ منها على جانب الطريق بشكل عشوائي.
وقالت مصادر محلية إن ثلاث دوريات عسكرية أغلقت الطريق في المنطقة الواقعة قرب قرية "بير الباشا" وشرعت في توقيف المركيات والتدقيق في هويات الركاب في وقتٍ يشهد فيه الطريق ذروة بسبب قرب العيد.
وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال استوقفوا المواطنين وتعمدوا تأخيرهم وهي عادة دأبت عليها قوات الاحتلال على الطريق المذكور.
...................................
الاحتلال يعزّز انتشاره في محيط غزة وعلى الحدود مع مصر
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصدر رئيس أركان الجيش الصهيوني (بيني غانتس) تعليماتٍ بتعزيز قوات الجيش عند الحدود الجنوبية للأراضي المحتلة مع كل من قطاع غزة ومصر بعد تحذيراتٍ من هجماتٍ جديدةٍ ضد أهدافٍ صهيونيةٍ.
وقالت الإذاعة العبرية الاثنين (29-8) إن تعزيز القوات سببه وصول معلوماتٍ استخباراتيةٍ إلى أجهزة الأمن حول نية حركة الجهاد الإسلامي تنفيذ هجوم.
وأضافت الإذاعة إن الجانب الصهيوني نقل معلوماتٍ بهذا الخصوص إلى الجانب المصري بواسطة قنوات الاتصال الأمنية.
وعلى ضوء التحذيرات الجديدة عممت وزارة الحرب الصهيونية تعليماتٍ لعامليها والجنود تقضي بحظر السفر في الشارعين رقم 10 و12 في جنوب الأراضي المحتلة، وكانت هجمات إيلات قد وقعت في الشارع رقم 12 المحاذي للحدود الإسرائيلية – المصرية.
...............
اقتحام غرف الأسرى في مجدو وتحويل 9 أسرى إلى الاعتقال الإداري
القسام ـ خاص:أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن عناصر من وحدة "النحشون" التابعة لمصلحة السجون الصهيونية اقتحمت فجر أمس الأحد، عددًا من غرف الأسرى في سجن مجدو وقامت بعمليات تفتيش وتخريب في ممتلكات الأسرى.
وأوضح أحمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي أن العشرات من قوات النحشون اقتحمت الغرفة رقم (9) في قسم (5) في سجن مجدو، ثم حشرت جميع الأسرى في حمام الغرفة؛ قبل أن تشرع بحملة تفتيشٍ صاحبها تخريبٌ لممتلكات وحاجيات الأسرى، وهو الأمر الذي نجم عنه حرمان جميع أسرى الغرفة من تناول وجبة السحور.
وفي ذات الإطار، نقل محامي التضامن الدولي عن الأسير الصحفي نواف العامر مدير قسم البرامج في فضائية القدس قوله:"ان الأسرى في مجدو يعانون من نقص حاد في الملابس خاصة مع اقتراب حلول عيد الفطر، حيث تمنع إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية اداخل الملابس إلا وقت زيارة الأهل، مما يُجبر الأسرى على الاقتراض من بعضهم البعض".
وفي ذات السياق، أشار الأسير فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى إلى ان الأسرى في مجدو قاموا بإرجاع بعض الأدوية الطبية لأن عيادة السجن تقوم بإعطائهم هذه الأدوية (خاصة أدوية القلب) من دون علبها وغير مغلفة، وهو الأمر الذي يمنع الأسرى من التأكد من مدة صلاحية هذه الأدوية.
.....................
الاحتلال يمنع زوجة أسير من زيارته لستة أشهر
القسام ـ القدس المحتلة :ناشدت زوجة الأسير المقدسي علي بدر المسلماني وزارة الأسرى والمؤسسات القانونية والحقوقية والدولية التدخل لدى إدارة سجن "جلبوع" من أجل السماح لها ونجلها علاء وأحفادها بزيارة زوجها.
وقالت أم عزام المسلماني: "لقد فوجئت باتصال هاتفي من إدارة سجن "جلبوع" تبلغني فيه أنني ممنوعة من زيارة زوجي في سجن جلبوع حتى شهر كانون الثاني من العام القادم، بدعوى أني رفضت قبل شهرين زيارة زوجي".
وأضافت: "منذ 30 عامًا من زيارة زوجي في سجون الاحتلال لأول مرة يتم منعي من زيارته، وطوال هذه السنوات لم أتعرض لأيَّة مشكلةٍ في الزيارة".
واعتبرت هذا المنع عبارة عن "عقابٍ لها وزوجها وأولادها وأحفادها والعائلة"، مشيرة أنها لديها من الأحفاد عشرة وهم ممنوعون من زيارة جدهم منذ نحو الأربع سنوات، متساءلة بأي حقٍ يتم منع الأحفاد من زيارة جدهم!، علمًا بأن الأحفاد يعتبرون أقرباء من الدرجة الأولى حسب تصنيف إدارات السجون.
وأوضحت أم عزام أنها رفضت زيارة زوجها لوحدها قبل شهرين، عندما رفضت إدارة سجن جلبوع السماح لنجلها علاء وولده البالغ من العمر أربع سنوات من زيارته، علمًا أن زوجها لم ير حفيده منذ ثلاث سنوات، حينها أصرت على رفضها الزيارة إلا برفقة ولدها ونجلها وحفيدها، مشيرة أن إحدى المجندات في التفتيش افتعلت مشكلة وادعت أن ابنها علاء قام بشتمها عندما كان ابنه برفقته، لذلك تم منعه وولده من زيارة والده حينها لمدة ستة شهور حتى شهر كانون الثاني القادم.
...................
الحصار
هنية يدعو تركيا للتكفل باحتياجات مستشفيات غزة
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-دعا إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية، تركيا ممثلة برئيس وزرائها رجب طيب أردوغان بأن تتكفل بما تحتاجه مستشفيات قطاع غزة.
وقال هنية خلال استقباله وفدًا تركيًا يزور قطاع غزة: "جاءنا اليوم وفدٌ من تركيا، هذا البلد الكبير والذي كان حاضنة للخلافة الإسلامية وما أعظم أن نلتقي به على أرض غزة في الوقت الذي لا يزال فيه أفراد قافلة جنوب أفريقيا والسودان بيننا حيث يلتقي الجميع في نقطة ارتكاز الأمة وهي فلسطين".
وأشاد في كلمة له بمواقف الشعب التركي والقيادة التركية وعلى رأسها أردوغان الداعم الكبير في السر والعلن للشعب الفلسطيني.
وقال "القادم إلينا هو خير كثير من الأمة وعلى الأمة وعلى القضية الفلسطينية، فالمرحلة القادمة عنوانها الشعوب والشعوب كلها مع فلسطين".
..............
قافلة "أميال من الابتسامات 5" تصل إلى سيناء في طريقها إلى غزة
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-وصلت قافلة "أميال من الابتسامات 5" الأوروبية إلى محافظة شمال سيناء المصرية، في طريقها إلى قطاع غزة المحاصر للسنة الخامسة على التوالي، على أمل أن تدخل القطاع قبل عيد الفطر.
وقالت مصادر مصرية إن القافلة التي أطلق عليها اسم "قافلة شهداء الحدود"، في إشارة إلى الجنود المصريين الذين قتلوا بنيران صهيونية مؤخرًا على الحدود المصرية مع الأراضي المحتلة عام 1948، وصلت عبر الطريق البري إلى محافظة شمال سيناء، تمهيدًا للدخول إلى قطاع غزة عبر ميناء رفح البري بمشاركة حوالي مائة متضامن عربي وأجنبي يحملون معهم مساعدات إنسانية متنوعة للفلسطينيين المحاصرين في القطاع للعام الخامس على التوالي.
وكان الدكتور عصام يوسف، المنسق العام لقافلة "أميال من الابتسامات 4"، التي زارت قطاع غزة، قد كشف النقاب عن التحضير لإرسال ثلاث قوافل لكسر الحصار إلى غزة خلال الأشهر الثلاثة القادمة، حيث أكد بأن إحداها ستكون في نهاية رمضان، وثانية بين العيدين، وثالثة في عيد الأضحى المبارك".
...........
اعمال امن عباس
امن عباس "" تنكث وعدها بـالإفراج عن المعتقلين السياسيين بالضفة (تقرير)
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-عمَّت حالة من خيبة الأمل الممزوجة بالسخط الكبير الشارعَ الضفّاوي، عقب إصدار رئيس السلطة محمود عباس، قائمة إفراجات بـحق 40 معتقلاً سياسيًّا فقط من أصل 120 معتقلاً نصّت اتفاقية المصالحة على الإفراج عنهم.
يقول السيد أبو سائد -والد أحد المختطفين الذين تجاوزتهم الإفراجات- لـ " المركز الفلسطيني للإعلام": "لقد استقبلنا الوعد بتبييض السجون بفرحة غامرة، منتظرين لحظة التنفيذ، إلا أن القائمة التي صدرت يوم أمس فاجأتنا جميعًا".
خيبـة أمل
ويضيف: "كنا نتوقع إفراجًا عامًا عن جميع المعتقلين السياسيين، إلا أن هذه الانتقائية، تؤكد إصرار هذه السلطة على جريمتها بحق حرية المواطن في الضفة، وعلى عدم توقفها عن هذا النهج بالملاحقة السياسية".
أما السيدة أم عبد الله فقالت وهي تكفكف دموعها: "لقد أخذنا وعد قيادة حركة فتح على محمل الجد، وحضَّرنا المنزل لاستقبال ولدنا بأي لحظة، ليكون عيدنا عيدين، إلا أن هذه الأجهزة سلبتنا هذه الفرحة من جديد".
لمزيد التفاصيل اضغط على العنوان
................
"وقائي" جنين يفرج عن أربعة مختطفين بكفالة 2000 دينار
جنين – المركز الفلسطيني للإعلام-أفرج جهاز الأمن الوقائي في محافظة جنين عن أربعة مختطفين من أبناء وأنصار حركة المقاومة الإسلامية " حماس" صباح اليوم الاثنين (29- 8) ومساء أمس، بكفالة عدلية مالية قدرها 2000 دينار لكل واحد منهم .
وقالت مصادر مقربة من عائلة المختطفين لمراسل " المركز الفلسطيني للإعلام" إن جهاز الوقائي أفرج عن حمزة نجل القيادي الأسير الشيخ جمال أبو الهيجا، ومجاهد شقيق الشهيدين القساميين هلال ومهند رجا أبو الهيجا مساء أمس الأحد بكفالة عدلية مالية 2000 دينار أردني، كما أفرجت بعد ظهر اليوم الاثنين عن المختطف عبد الرحيم الحاج والمختطف محمد محمود زيود، بنفس قدر الكفالة وذلك لحين انعقاد جلسات محاكماتٍ لهم
................
أهالي المعتقلين يطالبون السلطة الإفراج عن أبنائهم
القسام ـ خاص:مع اقتراب حلول أول أيام العيد، واستنكارًا لعدم تطبيق الوعود بالإفراج عن المعتقلين السياسيين قبل العيد، أصدرت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية بيانًا هامًا كشفت فيه العديد من الحقائق والإحصاءات حول ممارسات الأجهزة الأمنية منذ بداية الشهر الفضيل.
وعبّر الأهالي في بداية بيانهم عن شعورهم بالانتكاسة لعدم الإفراج عن أبنائهم بالقول" لقد تابعنا بشغف تلك الأخبار التي جاءت من القاهرة والتي قطع فيها المتحاورون وعودًا صريحةً بالإفراج عن أبنائنا قبيل عيد الفطر، لكننا تفاجأنا ميدانيًا بالتنكّر لكلّ تلك الوعود ومواصلة حملات الاعتقال والاستدعاء في مختلف محافظات الضفّة الغربية بالتزامن مع تصعيد الاحتلال لحملات الاعتقال التي طالت أكثر من 150 من نشطاء وأنصار حركة حماس".
وكشف البيان عن العديد من الحقائق والإحصاءات الهامة ومن أبرزها، توثيق اللجنة لأكثر من 75 حالة اعتقال سياسي وقرابة 200 حالة استدعاء منذ بداية الشهر الفضيل بينها أربع حالات استدعاء لنساء في الخليل ونابلس.
وأوضحت اللجنة أنّ معظم حالات الاعتقال والاستدعاء تمّت من قبل جهاز الأمن الوقائي بالإضافة لعدد من الاعتقالات من قبل جهازي المخابرات والاستخبارات، بحيث طالت عمليات الاعتقال والاستدعاء قادة بارزين ونشطاء وإعلاميين وأسرى محررين وطلبة جامعات.
وأكد الأهالي أنّ الأجهزة الأمنية تواصل حاليًا احتجاز قرابة 120 من أبنائهم في مختلف سجون الضفة، ومن بين المحتجزين، يوجد ثلاثة معتقلين أمضوا أكثر من أربع سنوات وأربعة أمضوا أكثر من ثلاثة سنوات وستة أمضوا أكثر من سنتين و12 آخرين أمضوا أكثر من سنة، بالإضافة إلى 20 معتقلا أمضوا أكثر من ستة أشهر.
.....................
أمن السلطة يفرج عن الأكاديمي عبد الستار قاسم
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت أجهزة الأمن في الضفة الغربية عن الدكتور عبد الستار قاسم، أستاذ العلوم السياسية في جامعة النجاح الوطنية بعد أربعة أيام من توقيفه، على خلفية مقال نقدي يتعلق بجامعة النجاح الوطنية.
وعلم مراسلنا أنه تم بالفعل في منتصف الليلة الماضية تنفيذ قرار الإفراج، بناء على الأمر الفوري لرئيس السلطة محمود عباس.
وجاء قرار الإفراج بسبب الرفض الشعبي والنخبوي لقرار اعتقال قاسم، وتحسبًا من ازدياد النقد لممارسات الإرهاب الفكري من قبل أجهزة السلطة في الضفة الغربية.
وكان نواب وحقوقيون عبروا عن رفضهم لاعتقال قاسم على خلفية مقالاته وأقواله، معتبرين ذلك مسًا بالحريات.
..............
اخبار متنوعه
والدة شهيدين تستقبل العيد بغياب أبنائها العشرة
القسام ـ تقرير:تتعدد المحن التي تعيشها آلاف الأسر الفلسطينية في الضفة الغربية وهي تختم شهر رمضان وتستقبل عيد الفطر، لكن المعاناة الأبرز ناتجة عن الاحتلال الذي شتت شمل آلاف الأسر بالقتل والاعتقال والملاحقة.
فـلم تجتمع عائلة المواطن علي القواسمي (أبو حسن) من مدينة الخليل كاملة على مائدة الإفطار في رمضان، أو في الأعياد منذ نحو عشرين عاما، إذ لم يخل رمضان طوال هذه الفترة من معتقلين أو شهداء.
تقول الحاجة أم حسن، والدة شهيدين وسبعة أسرى في السجون الصهيونية وعاشر يدرس في الخارج، إن الاحتلال باغت العائلة قبل نحو أسبوعين ليعتقل خمسة من أبنائها، ويلحقهم بشقيقيهم الأسيرين إياد المحكوم بالسجن 13 عاما، ومحمود المحكوم بالسجن 20 عاما.
وإضافة إلى الأسرى السبعة، تقول الوالدة في حديث لها "للجزيرة نت" إن اثنين من أبنائها استشهدا قبل سنوات، هما مراد أواخر نوفمبر/تشرين ثاني 2002، وأحمد أواخر ديسمبر/كانون أول 2000، ولم يبق لها إلا ابن واحد خارج السجن، لكنه خارج البلاد لإكمال دراسته الجامعية.
وتضيف أم حسن أنها تمضي جزءا كبيرا من وقتها في الدعاء لأبنائها واحتساب مصيبتها عند الله، موضحة أنها لن تنتظر دخول أي من أبنائها عليها في العيد هذا العام، على أمل أن يحل العيد القادم وقد أفرج عنهم.
من جهتها تفتقد أم أحمد الرجوب في هذا العيد زوجها رزق الرجوب وابنها أحمد، موضحة أن الاعتقال غيّب زوجها عن الأسرة بشكل متقطع طوال خمسة عشر عاما، لكنه أضاف لمعاناتها هذا العام والعام الماضي ابنها أحمد، وخمسة من أقارب زوجها.
كما تفتقد عشرات الأسر الفلسطينية خلال العيد أبناءها المعتقلين في سجون السلطة الفلسطينية. فقد أكدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية حصول أكثر من 75 حالة اعتقال سياسي، وقرابة 200 حالة استدعاء من قبل السلطة الفلسطينية منذ بداية شهر رمضان المبارك، موضحة أن إجمالي عدد المعتقلين السياسيين يزيد على 120 معتقلا.
وطالب أهالي المعتقلين بالإفراج عن أبنائهم قبيل العيد حسبما تم الاتفاق عليه في وقت سابق بين الفصائل في القاهرة، حيث قضى الاتفاق بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين قبل عيد الفطر.
...............
واشنطن تمارس ضغوطًا على القاهرة للإفراج عن جاسوس صهيوني
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر مصرية مطّلعة النقاب عن قيام الولايات المتحدة الأمريكية بممارسة ضغوط مكثفة على القاهرة لإجبارها على إطلاق سراح الجاسوس الصهيوني إيلان تشايم، الذي اعتقل خلال مهمةٍ تجسسيةٍ على الأراضي المصرية في حزيران (يونيو) الماضي.
ونقلت صحيفة (المصري اليوم) في عددها الصادر اليوم الاثنين (29-8)، عن المصادر قولها إن "جهات داخل الإدارة الأمريكية تلوّح بقطع المعونة العسكرية عن مصر، كما تهدد بتقليص الاستثمارات داخل البلاد، إن لم يتم الإفراج عن إيلان دون شروط"، مؤكدة في الوقت ذاته وجود اتصالات مصرية - أمريكية مستمرة حول مصير الجاسوس إيلان، الذي يحمل الجنسية الأمريكية إلى جانب جنسية الكيان الصهيوني.
ونقلت الصحيفة عن الخبير الإستراتيجي عبد المنعم سعيد، تنويهه إلى أنّ التهديد الأمريكي بقطع المعونة عن مصر بعد الثورة، ليس جديدًا، مؤكدًا على ضرورة معرفة مصدر هذه التهديدات داخل الإدارة الأمريكية.
وكانت القناة العبرية الثانية قد أشارت نهاية حزيران (يونيو) الماضي، إلى ممارسة الولايات المتحدة لضغوط على مصر للإفراج عن الجاسوس إيلان دون شروط، كما نقلت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية تصريحات لمسؤولين أمريكيين أكّدوا فيها على أن رئيس أركان الجيش الأمريكي تقدّم بطلب رسمي لدى الجانب المصري للإفراج عن إيلان.
...............
"الداخلية" تفرج عن 10 معتقلين جنائيين من "فتح"
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية في قطاع غزة الإفراج عن 10 معتقلين من أعضاء حركة "فتح" المعتقلين في مراكز التأهيل والإصلاح التابعة للوزارة على خلفياتٍ جنائيةٍ بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.
وقالت الوزارة في بيانٍ لها اليوم الاثنين (29-8) إن بادرة حسن النية هذه تأتي بالرغم من أن الذين سيتم الإفراج عنهم ليسوا معتقلين سياسيين، وإنما اعتقلوا على خلفية قضايا ومخالفات ضد القانون.
وأضافت أن الإفراج يأتي بناء على تعليمات من رئيس الوزراء إسماعيل هنية وكبادرة حسن نية جديدة من الحكومة الفلسطينية تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني للمصالحة وتجاه حركة فتح وبمناسبة حلول عيد الفطر.
وكانت حركة فتح تقدمت خلال مباحثات المصالحة بكشف يضم 34 شخصًا تعتبرهم فتح معتقلين سياسيين لكنهم في الحقيقة اعتقلوا على خلفية قضايا ومخالفات للقانون معظمهم على خلفية قضايا خطيرة جدًا منها القتل، وفق بيان وزارة الداخلية.
وذكرت أن المفرج عنهم هم:
1. أحمد خليل داود اللداوي 2. أحمد جمال خيري نصر 3. جمعة محمود محمد أبو حبل
4. حجازي سعود حمد الغفري 5. حمادة صلاح محمد نصر 6. خالد يوسف فرج عوض المبحوح
7. نضال فتحي العربيد 8. محمد عبد رب الرسول محمد حميد 9. مصطفى وليد مصطفى المدللة 10. حمزة يوسف سليمان ديب
.................
غزة: الداخلية تفرج عن 150 محكومًا بمناسبة عيد الفطر
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت وزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، صباح الاثنين (29-8) عن 150 محكومًا من مراكز التأهيل والإصلاح التابعة للشرطة الفلسطينية في سجن الكتيبة غرب مدينة غزة.
وقال المقدم ناصر سليمان مدير عام مراكز التأهيل والإصلاح في الشرطة " بناء على توجيهات رئيس الوزراء إسماعيل هنية وبحسب الصلاحيات المخولة لوزير الداخلية والأمن الوطني فتحي حماد وبحسب نص المادة 45,46 من القانون قرر وزير الداخلية الإفراج عن 150 محكومًا".
وأوضح سليمان أنه تم الإفراج عن 87 محكومًا بشكل نهائي، و6 محكومين إفراجًا مشروطًا في حين تم منح 55محكومًا إجازاتٍ طوال فترة العيد حتى تاريخ 3- 9- 2011م على أن يعودوا لاستكمال محكوميتهم بعد العيد.
وحضر مؤتمر الإفراج كامل أبو ماضي وكيل وزارة الداخلية والأمن الوطني والعميد تيسير البطش قائد الشرطة الفلسطينية والمهندس إيهاب الغصين الناطق باسم وزارة الداخلية والرائد أيمن البطنيجي الناطق باسم الشرطة وعددٌ من مدراء وضباط مراكز الإصلاح والتأهيل.
...................

0 comments

السبت، 27 أغسطس 2011

جرائم الاحتلال و26 شهيد و100 جريح -26/8

السبت، 27 أغسطس 2011


جرائم الاحتلال و26 شهيد و100 جريح -26/8
فلسطين الجمعة 26/9/1432 – 26/8/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
المقاومة تصيب الصهاينة بصدمات نفسية
أبو علي مصطفى- اطلاق صاروخان على عسقلان
جرائم الاحتلال
حصيلة العدوان على غزة ...26 شهيداً وأكثر من 100 جريح
300 ألف مصلي يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك
شرطة الاحتلال تفرض قيودًا على دخول المصلين الأقصى في الجمعة الأخيرة
الاحتلال يستخدم التعذيب المفرط بـحق الأسرى الفلسطينيين
مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين والاحتلال على حاجز قلنديا
الاحتلال يضع كتلا أسمنتية جديدة لاستكمال بناء معبر على مدخل مخيم شعفاط
حالات اختناق في قمع الاحتلال لمسيرة بلعين ضد الجدار والاستيطان
إصابات بالغاز السام بينهم متضامنة أجنبية في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
الاحتلال يحوّل 18 أسيرًا إلى الاعتقال الإداري بينهم النائب أبو جحيشة
الاحتلال يعتقل النائب أنور الزبون من بيت لحم
الحكم على أسير قسامي ضرير 15 عامًا إضافية
القوات الصهيونية الخاصة تختطف مواطنين من جنين
مغتصبون يهاجمون حقول الزيتون لقرية جنوب نابلس
المغتصبون يشعلون النار بعشرات الدونمات جنوب جنين
اعمال امن عباس
أمن السلطة يصعد من انتهاكاته ويختطف 18 من أنصار حماس
اخبار متنوعه
بالصور.. "الإعلام الحربي"(سرايا القدس) يودع مجاهدين في لواء شمال قطاع غزة
هنية: متمسكون بالثوابت ولن نستسلم للاحتلال
"الجهاد" تعلن التزامها بالتهدئة وجهد مصري أعاد تثبيت التهدئة فجر اليوم
آلاف المصلين في الأقصى يتظاهرون تأييدًا لغزة
مسيرة جماهيرية حاشدة في غزة بمناسبة يوم القدس العالمي.
آلاف المصريين يواصلون الاعتصام أمام سفارة الكيان في القاهرة
في يوم القدس العالمي .. مسيرات حاشدة في إيران نصرة لفلسطين
...............
التفاصيل
المقاومة
المقاومة تصيب الصهاينة بصدمات نفسية
القسام ـ وكالات:ذكرت مجلة الجيش الصهيوني أنه في أعقاب موجة التصعيد الأخير مع قطاع غزة طرأ ارتفاع بأكثر من 100% في نسبة المتوجهين إلى "مؤسسة متضرري الصدمة على أثر قومي".
ونقلت المجلة عن مسئولين في المؤسسة قولهم "تلقينا في الأيام الأخيرة طلبات كثيرة لتوجهات من قبل سكان الجنوب على أثر صدمات نفسية, وأن معظم من توجهوا للمؤسسة أكدوا أنهم تعرضوا للهلع في أعقاب سقوط الصواريخ المقاومة الفلسطينية".
وأوضح المسئولون أن الحديث يدور عن نسبة شاذة، لدرجة أنه لم تسجل توجهات كبيرة بهذا الشكل منذ عملية الرصاص المصبوب, وان نحو 95% من التوجهات كانت بخصوص تعرض السكان للهلع التي نتجت في نفس لحظة سقوط الصاروخ.
ووفق المجلة فإنه ومنذ عملية أم الرشراش "إيلات" سجلت نسبة مرتفعة في مكلمات آباء الجنود الذين اتصلوا على خط المساعدة النفسية من اجل تلقي معلومات عن أبنائهم, وكذلك وردت اتصالات كثيرة من الآباء الذين طلبوا من المرشدين النفسيين المساعدة في تهدئة روع أبنائهم.
..............
أبو علي مصطفى- اطلاق صاروخان على عسقلان
1 - إطلاق صاروخ صمود مطور على مدينة عسقلان المحتلة اليوم الجمعة الموافق 26/8/2011، الساعة الثانية والنصف ظهراً.2- إطلاق صاروخ 107 على مدينة عسقلان المحتلة اليوم الجمعة الموافق 26/8/2011، الساعة التاسعة مساءً.
.................
جرائم الاحتلال
حصيلة العدوان على غزة ...26 شهيداً وأكثر من 100 جريح
القسام ـ خاص:ارتفع عدد الشهداء منذ الخميس الماضي إلى 26 شهيداً، في حين أصيب أكثر من 100 فلسطيني، وذلك نتيجة غارات شنها طيران العدو الصهيوني على قطاع غزة .
وارتفع عدد الشهداء بعد استشهاد مـجاهدان من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي جراء غارة صهيونية تزامنت مع أذان المغرب الخميس (25-8) وهو ما يرفع عدد الشهداء منذ يوم الأربعاء إلى أحد عشر شهيدًا وأكثر من 30 جريحًا.
وقالت مصادر طبية لمراسل "موقع القسام " إن طائرة استطلاع صهيونية قصفت دراجة نارية قرب محطة الخزندار في منطقة السودانية شمال غربي غزة، ما أدى إلى استشهاد المواطنين سليم خالد العرابيد (23 عامًا) وعلاء عدنان أبو عامر.
وفي وقت سابق ،انتشلت الطواقم الطبية جثامين ثلاثة مواطنين استشهدوا جراء قصف جوي صهيوني استهدف نفقًا في حي السلام برفح جنوب قطاع غزة فجر الخميس.
وقال أدهم أبو سلمية، الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ إن الطواقم الطبية انتشلت جثماني الشهيدين عماد جمال أبو حرب (23 عامًا) ورجاء محمود السباخي (19 عامًا) ومحمد خالد طافش (22 عامًا) من النفق الذي تعرض للقصف في حي السلام برفح.
وكان القصف الصهيوني على النفق المذكور أدى إلى استشهاد الشاب هشام عدنان أبو حرب (21 عامًا) وإصابة أربعة آخرين بجروح خطيرة، في وقت سابق.
وفي بيت لاهيا؛ شمال قطاع غزة استشهد الفتى سلامة عبد الرحمن المصري (17 عامًا)، وعلاء عدنان محمد الجخبير (22 عامًا)، وأصيب 20 آخرون بجروح، بعدما أطلق الطيران الحربي الصهيوني صاروخًا باتجاه مبنى نادي السلامة الرياضي، مما أدى إلى تدميره بالكامل.
وذكرت مصادر حقوقية أن المبنى يتكون من ثلاث طبقات، يضم الطابق الأول صالة حديد مجهزة، والثاني غرف للإدارة وصالة متعددة الاستخدام، والثالث ملعب خماسي لكرة القدم والطائرة، المقام علي مساحة 1000 متر مربع.
كما أدى القصف أيضًا إلى إلحاق أضرارٍ بالغةٍ بمجمع أطفال الهدى وهو مبنى مقام على مساحة 1600م2 يحد النادي من الناحية الشمالية، ويضم روضة أطفال ومدرسة للمرحلة الابتدائية. وألحق القصف خسائر فادحة في العشرات من المنازل السكنية والمنشآت المدنية المحيطة بالنادي، من بينها ثمانية منازل تضررت بشكلٍ بالغٍ، وثلاثة محلات تجارية، بالإضافة لثلاث مركبات مدنية.
جديرٌ بالذكر أن ثلاثة مواطنين هم قيادي وناشط من "سرايا القدس" ومسنٌّ استشهدوا يوم الأربعاء، وأصيب خمسة آخرون في غاراتٍ على أرجاء متفرقة من القطاع.
وبالشهداء الجدد يرتفع عدد الشهداء منذ الخميس الماضي إلى 26 شهيدًا وقرابة 100 جريح
..............
300 ألف مصلي يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أدى نحو 300 ألف مصلٍّ من أهل مدينة القدس والداخل الفلسطيني، الصلاة في المسجد الأقصى المبارك في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، رغم الإجراءات الأمنية والقيود التي فرضها الاحتلال لعرقلة المصلين من الوصول إلى الأقصى.
وقالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها بعد صلاة الجمعة (26- 8): "في يوم مشهود من أيام المسجد الأقصى، وفي إصرار فلسطيني وتحدٍّ من الفلسطينيين للاحتلال الصهيوني وإجرءاته المشددة وحصاره العسكري للمسجد الأقصى ومدينة القدس، أدى نحو 300 ألف مصلٍّ من أهل القدس والداخل الفلسطيني ومن استطاع الوصول إلى القدس من اهل الضفة الغربية، صلاة الجمعة الرابعة والأخيرة من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى المبارك، وقد امتلأت كل الأبنية المسقوفة والشجرية والخيام التي نصبتها دائرة الأوقاف خصيصًا للوافدين إلى الأقصى في شهر رمضان المبارك بالمصلين من الرجال والنساء، وقد وفرت دائرة الأوقاف كل سبل الراحة للمصلين والمعتكفين".
هذا، وحيا خطيب الجمعة، الشيخ الدكتور عكرمة صبري -رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، وخطيب المسجد الأقصى- في خطبة الجمعة الزاحفين إلى الأقصى رغم إجراءات الاحتلال.
وقال الشيخ صبري: "إن زحفكم إلى الأقصى لصلوات الفجر ولصلوات العشاء والتراويح ولصلوات الجمعة ولهذه الجمعة الرابعة، إنما يمثل ردًّا عمليًّا ورسالة واضحة للطامعين في الأقصى ورسالة أخرى للعالم أجمع بأن أهل بيت المقدس وأكناف بيت المقدس يحبون الأقصى وأن قلوبهم متعلقة به، وهم على الوعد والعهد.. كيف لا والأقصى يمثل جزءًا من إيمانهم وعقيدتهم؟".
...............
شرطة الاحتلال تفرض قيودًا على دخول المصلين الأقصى في الجمعة الأخيرة
القسام ـ خاص:فرضت شرطة الاحتلال قيود ً ا على دخول المصلين، من الضفة الغربية، من حمَلة بطاقة الهوية الفلسطينية إلى القدس، ونشرت قوات كبيرة من الشرطة وعناصر الأمن في شوارع المدينة وعلى مداخلها، إذ يتوقع أن تتوافد أعداد كبيرة من المصلين لأداء صلاة الجمعة وإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك .
وقالت شرطة الاحتلال إنها ستسمح للمصلين القادمين من مناطق الضفة الغربية بدخول القدس على النحو التالي:
1- الرجال المتزوجون (الآباء) الذين لا تقل أعمارهم عن 45 عامًا ولا تزيد عن 50 عامًا، بشرط حصولهم على التصاريح.
2- الرجال من عمر 50 عامًا فما فوق دون الحاجة للتصاريح.
3- النساء (الأمهات) اللواتي تتراوح أعمارهن بين 30 و 45 عاما بشرط الحصول على التصاريح.
4- النساء من عمر 45 عامًا فما فوق، دون الحاجة للتصاريح.
5- المصلون حامِلو بطاقة الهوية الزرقاء دون أي قيود على دخولهم .
وقامت قوات الاحتلال الصهيوني مساء الخميس (25-8)، بوضع مكعبات أسمنتية بالقرب من حاجز قلنديا العسكري، وذلك للتضييق على المواطنين الذين ينوون التوجه للمسجد الأقصى المبارك للصلاة .
وقال شهود عيان إن الجرافات والآليات العسكرية قامت منذ ساعات المساء بوضع مكعبات أسمنتية لتضييق المساحات في الحاجز، وإبعاد المواطنين قدر الإمكان عن الحاجز العسكري، لمنع اقتراب المواطنين من الجنود .
من ناحية أخرى، أنهت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، كافة الاستعدادات في المسجد الأقصى المبارك لاستقبال عشرات آلاف المصلين من مدينة القدس ومحيطها والقرى والبلدات العربية من الناصرة، والمثلث، والنقب، والجليل، ومن يتمكن من الوصول من أبناء الضفة الغربية .
وأضاف الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا أن اليوم الجمعة يصادف السادس والعشرين من رمضان، وتعقبه مباشرة ليلة القدر، مؤكدًا ان هناك ترتيبات من دائرة الأوقاف الإسلامية بالتعاون مع فرق الكشافة والمتطوعين لتنظيم دخول المصلين والحفاظ على نظافة المسجد وإقامة الشعائر الدينية من حيث صلاتي العشاء والتراويح وإلقاء الدروس والمواعظ الدينية
...........
الاحتلال يستخدم التعذيب المفرط بـحق الأسرى الفلسطينيين
القسام ـ تقرير:اتهمت مؤسسة مانديلا لشؤون الأسرى سلطات الاحتلال بالاستخدام المفرط للتعذيب، واللجوء إلى وسائل تعذيب جديدة بحق الأسرى وذويهم واستخدام وسائل تمتهن من كرامتهم الإنسانية.
وطالبت رئيس المؤسسة المحامية بثينة دقماق اللجنة الخاصة التابعة للأمم المتحدة بإرسال لجان متخصصة لمتابعة هذه الانتهاكات الخطيرة.
وقالت مانديلا في تقريرها الذي نشرته الخميس (25-8): إنه من خلال متابعة مانديلا لأوضاع المعتقلين، لاحظت بأن السلطات العسكرية الصهيونية مارست سياسة التعامل القاسي تجاه المعتقلين الفلسطينيين، وإنها وخلال مداهمتها للبيوت الفلسطينية بهدف الاعتقال، غالبًا ما تقوم بإحداث إصابات جسدية وتتعمد التخريب والعبث بمحتويات المنازل وتدمير الأثاث والممتلكات فيها.
عقاب جماعيّ
وكذلك تقوم بفرض العقاب الجماعي على السكان من خلال احتجازها المواطنين الأبرياء والمدنيين في مدارس القرى والمدن والمخيمات؛ حيث يتعرضون للإذلال والضرب والتعرية، إضافة لاستخدام عائلات بأكملها أو عدد من الأشخاص كدروع بشرية أثناء محاولات الجيش ملاحقة ما يسمى "مطلوبين" لاعتقالهم أو أثناء مداهمة منازل.
ونشرت تفاصيل موثقة بشهادات مشفوعة بالقسم عن الوسائل المستخدمة بحق المعتقلين الفلسطينيين أثناء التحقيق معهم وفي مقدمتها العزل، موضحة أنها سياسة ثابتة تقضي بعزل الأسير لفترات طويلة (العزل الانفرادي) وحرمانه من لقاء محاميه، وفقًا لأوامر عسكرية بأمر مسؤول طاقم التحقيق بإصدار تمديد توقيف المعتقل لفترة 15-30 يومًا، وكما أن القاضي العسكري يأمر بتمديد أمر التوقيف لفترة أطول بناءً على ذلك.
وأردفت أن المحققين يقومون بممارسة أسلوب الشبح فترات طويلة، وتقييد المعتقل بأوضاع مؤلمة وأوضاع قاسية جدًا، مترافقًا مع الضرب واستخدام الصدمات الكهربائية، والعنف الجسدي، والهزّ العنيف، وهو هزّ المعتقل بشكل منظم وبقوة كبيرة بحيث يهتز العنق والصدر والكتفان، الأمر الذي تسبب باستشهاد العديد من الأسرى.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
............
مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين والاحتلال على حاجز قلنديا
القسام ـ القدس المحتلة :وقعت مساء الجمعة (26-8) مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين من مختلف مناطق الضفة الغربية على حاجز قلنديا الذي يفصل بين الضفة ومدينة القدس المحتلة؛ حيث منع الجنود الشبان من عبور الحاجز للصلاة في المسجد الأقصى.
وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال أطلقوا القنابل الصوتية والمسيلة للدموع والرصاص المطاطي والرصاص الحي ضد المتظاهرين الشبان حيث أصيب العديد من المتظاهرين.
ولفت الشهود إلى أن عددًا من الصحفيين أصيبوا بحالات اختناق من بينهم طاقم فضائية الجزيرة.
وقام عدد من الشبان بتفكيك الحواجز الحديدية التي وضعها الجنود على الحاجز وإلقاء الحجارة باتجاه جنود الاحتلال الصهيوني، حيث جابات السماء طائرات مروحية تابعة لجيش الاحتلال.
..............
الاحتلال يضع كتلا أسمنتية جديدة لاستكمال بناء معبر على مدخل مخيم شعفاط
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للاعلام-وضع العاملون في المعابر العسكرية الصهيونية أمس الخميس (25-8) كتلا اسمنتية جديدة من أجل استكمال بناء المعبر العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة، حيث وضعت الكتل الاسمنتية على أرض مصادرة تعود لعائلة الدجاني تسمى " كوكاكولا " تبلغ مساحتها أكثر من 11 ألف متر مربع.
وأكد خضر الدبس رئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان أن مواصلة العمل لبناء الحاجز العسكري هو إغلاق لمنطقة مخيم شعفاط بالكامل وعزلها عن القدس لبسط السيادة الصهيونية على المدينة، مشددًا على أن القدس هي مدينة محتلة ولا يوجد أي حق للاحتلال بها.
وقال: "إن العمل يجري على قدم وساق في بناء الحاجز العسكري الجديد، المتوقع الانتهاء منه في نهاية العام الجاري"، مشيرًا أن المحكمة العليا الصهيونية كانت قد ردت الالتماس الذي قدمه سكان المناطق المذكورة ضد إقامة الجدار الفاصل حولها في عام 2009.
...............
حالات اختناق في قمع الاحتلال لمسيرة بلعين ضد الجدار والاستيطان
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب العديد من المواطنين ومتضامنين أجانب اليوم الجمعة (26-8) بالاختناق الشديد إثر استنشاقهم غازًا مسيلا للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.
وذكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيان لها وصل " المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من جدار الفصل العنصري الجديد، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.
وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين ومتضامنون أجانب، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.
وأشارت اللجنة في بيانها من ناحية أخرى إلى أن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز قلنديا اعتقلت الناشط أشرف أبو رحمة (30 عامًا) وعضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين باسل منصور(34 عامًا) وهما من قرية بلعين، أثناء مسيرة دعت إليها اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وثورة الزيتون لطرق أبواب القدس من أجل الصلاة فيها، وقد تم الاعتداء على الناشط أشرف أبو رحمة أثناء اعتقاله حيث أصيب في أذنه ورجله.
................
إصابات بالغاز السام بينهم متضامنة أجنبية في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للاعلام-أصيب 6 مشاركين اليوم الجمعة (26-8) في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية بينهم متضامنة أجنبية جراء استنشاقهم الغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال لقمع المسيرة في القرية .
وأفاد مراد اشتيوي المنسق الإعلامي لمسيرات كفر قدوم أن هذه المسيرة نظمت تحت شعار الوفاء للأقصى في ذكرى إحراقه على يد متطرف يهودي بتاريخ 21/8/1969 ، وتأتي تأكيدًا على حق الشعب الفلسطيني في أن تكون القدس عاصمة لدولته المستقلة .
وأكد اشتيوي في كلمة ألقاها في المسيرة أن القدس حاضرة في أذهان الفلسطينيين في كل زمان ومكان ولن تخضع لمحاولات التهويد وتهجير السكان التي تتعمدها قوات الاحتلال فيها
................
الاحتلال يحوّل 18 أسيرًا إلى الاعتقال الإداري بينهم النائب أبو جحيشة
القسام ـ وكالات:أفاد محامي مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن ما يسمى القائد العسكري الصهيوني صادق على تحويل 18 أسيرًا فلسطينيًّا إلى الاعتقال الإداري بعد توصية من النيابة الصهيونية.
وأشار أحمد البيتاوي، الباحث في مؤسسة التضامن الدولي، إلى أن من بين الأسرى الذين تم تحويلهم إلى الاعتقال الإداري التعسفي، النائب في المجلس التشريعي، محمد مطلق أبو جحيشة، من مدينة الخليل، والذي تم تمديد اعتقاله لمدة (4 شهور).
وأوضح البيتاوي أن غالبية الأسرى الذين تم تحويلهم مؤخرًا إلى الاعتقال الإداري هم أسرى سابقون، أمضوا عشرات السنوات في السجون الصهيونية، كالأسير عماد يوسف أبو ريحان من قرية تل، قرب نابلس والذي تم تمديد اعتقاله لمدة (6 شهور)، علمًا بأن أبو ريحان أسير سابق أمضى أكثر من 13 سنة في سجون الاحتلال، والأسير عوض الله جميل اشتية من قرية سالم شرق نابلس، والذي تم تمديد اعتقاله لمدة (6 شهور)، وهو أيضًا أسير سابق أمضى أكثر من ثماني سنوات في سجون الاحتلال.
وسرد البيتاوي بقية الأسرى الذين تم تمديد اعتقالهم، وغالبيتهم من مدينة الخليل الذين اعتقلوا خلال الحملة الأخيرة على المدينة قبل ثلاثة أيام، وهؤلاء الأسرى هم: أمين محمد القواسمي (6 شهور)، وفتحي سليمان جولاني (6 شهور)، ومحمود عيسى أبو جلاسي (6 شهور)، وعرفات إبراهيم القواسمي (4 شهور)، وعلي خالد النتشة (4 شهور).
كما تم التمديد لكل من: عبد الله هادي أبو خلف (3شهور)، وإياد محمد الجعبة (3شهور)، وصبحي رباح قفيشة (3 شهور)، ومعاذ سامح عرعر (شهرين)، وبلال أحمد صغير (شهرين)، وسلامة عبد المحسن زغير (شهرين)، وعصام أحمد القواسمي (شهرين)، وشادي محمد عويوي (شهرين)، وسليمان خليل القواسمي (شهر واحد).
في حين تم تمديد أسير واحد من مدينة جنين، وهو علاء عوني إسماعيل، من اليامون لمدة (3 شهور).
ولفت البيتاوي إلى أن الاحتلال صعّد في الآونة الأخيرة من القرارات الإدارية الصادرة بحق عشرات الأسرى، وهو يدلل على فشل الاحتلال بتوجيه أي تهمة بحقهم.
...............
الاحتلال يعتقل النائب أنور الزبون من بيت لحم
القسام ـ خاص:اعتقلت قوات الاحتلال فجر الجمعة (26-8) النائب عن حركة حماس أنور الزبون (45 عامًا) بعد مداهمة منزله في بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر محلية من المحافظة، إن عدة آليات عسكرية داهمت مدينة بيت لحم فجرًا، واقتحم الجنود منزل النائب واقتادوه إلى جهة مجهولة.
يشار إلى النائب أفرج عنه قبل نحو عام ونصف من سجون الاحتلال بعد قضائه حكمًا بالسجن مدة (49 شهرًا)، واعتقل في الحملة التي طالت نواب حركة حماس في المجلس التشريعي ووزراء الحركة في العام (2006) عقب أسر الجندي الصهيوني جلعاد شاليط بغزة.
وبذلك يرتفع عدد نواب حركة حماس المعتقلين إلى (19 نائبًا) بعد اعتقال الاحتلال للنائب محمد أبو جحيشة من الخليل قبل أيام.
................
الحكم على أسير قسامي ضرير 15 عامًا إضافية
القسام ـ الضفة المحتلة :أصدرت المحكمة الصهيونية حكمًا إضافيًّا بالسجن لمدة خمسة عشر عامًا بحق الأسير القسامي الضرير، عبادة سعيد بلال، من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وذكرت الحاجة أم بكر، والدة الأسير بلال، أن محكمة سالم العسكرية غرب مدينة جنين أصدرت الخميس (25/8) ، الحكم الإضافي لمدة 15 عامًا بحق نجلها، وقالت إن عبادة يقضي حكمًا بالسجن لمدة 11 عامًا ونصف، بعد اعتقاله عام 2002م، وقد كان من المقرر الإفراج عنه أواخر عام 2012م.
وأشارت الحاجة أم بكر إلى أن قرار المحكمة الصهيونية بحق نجلها الضرير والمعزول في سجن أيلون منذ أكثر من ستة أشهر سيصبح ساري المفعول بعد انتهاء الحكم الحالي أي أواخر العام القادم.
وكانت قوات الاحتلال قد نقلت الأسير بلال في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2009 من سجن النقب الصحراوي إلى مركز تحقيق بتاح تكفا، وذلك بعد اعتقال زوجته نيللي الصفدي، والتي حكمت لاحقًا بالسجن لمدة 20 شهرًا، وأفرج عنها قبل حوالي شهرين، حيث قرر الاحتلال في حينه تقديم لائحة اتهام جديدة لإصدار حكم إضافي بحق الأسير الضرير عبادة بلال، والذي تعرضت والدته الحاجة أم بكر للاعتقال أيضًا في نفس الفترة التي اعتقلت بها زوجته، وذلك من أجل الضغط عليه خلال التحقيق معه.
يشار إلى أن الأسير القسامي عبادة، هو نجل الشيخ المرحوم سعيد بلال، من الرعيل الأول للإخوان المسلمين في فلسطين، وهو شقيق الأسيرين القساميين: عثمان بلال المعتقل منذ عام 1995م ويقضي حكمًا بالسجن مدى الحياة، ومعاذ بلال المعتقل منذ عام 1998م والمحكوم بالسجن المؤبد 26 مرة، وهما موجودان في سجن إيشل الصهيوني في مدينة بئر السبع المحتلة
............
القوات الصهيونية الخاصة تختطف مواطنين من جنين
القسام ـ الضفة المحتلة :اختطف القوات الصهيونية الخاصة قبيل أذان مغرب اليوم الجمعة (26-8)، شابين من مدينة جنين بعد أن اعترضت سيارتهم قرب بلدة بثر الباشا جنوب المدينة.
وقالت مصادر إعلامية : إن دورية للقوات الخاصة الصهيونية كانت تستقل سيارة باص مرسيدس بيضاء اللون، تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، واعترضت السيارة الخاصة التي كان يستقلها المختطفان: محمد أحمد سوقية ( 35 عامًا) ومهدي حسن حيفاوي (34 عامًا) وعائلاتهم، وقامت بإطلاق النار على محيطها، لإجبارهم على التوقف، وقامت باحتجازهم وتكبيلهم من أيديهم، بعد أن أخضعت سيارتهم لعملية تفتيش، قامت بعدها باقتيادهم إلى جهة غير معلومة.
جدير بالذكر أن المختطف سوقية تعرض للاعتقال بسجون السلطة لمدة تجاوزت الثلاث سنوات في سجن أريحا، وأفرج عنه قبل أشهر قليلة، ولم يمضِ على زواجه سوى شهر واحد، في حين عمل حيفاوي حارسًا لوزير الأسرى الأسبق المهندس وصفي قبها، وتعرض للاعتقال على أيدي أجهزة السلطة لمدة تجاوزت العام والنصف.
................
مغتصبون يهاجمون حقول الزيتون لقرية جنوب نابلس
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-واصل المغتصبون الصهاينة اعتداءاتهم في مختلف مناطق الضفة الغربية ؛ حيث هاجموا اليوم حقول الزيتون قرب قرية قصرة جنوب نابلس.
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية أن جنود الاحتلال اقتحموا قرية قصرة في أعقاب اشتباكات جرت بين المواطنين والمستوطنين المدججين بالسلاح والذين هاجموا حقول الزيتون وخربوا بعضها.
وأصيب مواطن خلال المواجهات، برصاص جنود الاحتلال في القرية الذين هرعوا لحماية المستوطنين.
وقالت المصادر إن المصاب وهو جمال عدلي، أصيب بالفخذ عندما أطلق جنود الاحتلال النار عليه وهو يعمل في حقل الزيتون الذي يملكه.
................
المغتصبون يشعلون النار بعشرات الدونمات جنوب جنين
القسام ـ الضفة المحتلة :أضرم مغتصبون صهاينة النار مساء الجمعة (26-8) في أراض مزروعة بالزيتون واللوزيات بالقرب من مغتصبة حومش المخلاة جنوب مدينة جنين وهي مقامة على أراضي قريتي سيلة الظهر وبرقة.
وقال شهود عيان إن المغتصبين أضرموا النار بمنطقة "خله عوانه" المحاذية لمغتصبة حومش حيث اشتعلت النيران بالمنطقة.
وأكد المواطنون أن النار اشتعلت بنحو خمسين دونمًا من الأراضي المزروعة بالزيتون واللوزيات، وأنه حتى اللحظة لا يمكن تحديد الخسائر بدقه فيما تمنع قوات الاحتلال سيارات الدفاع المدني من إطفاء الحريق.
ويأتي اعتداء اليوم ضمن سلسلة اعتداءات واسعة لـم يتوقف مغتصبو "حومش" عن تنفيذها بصورة منهجية منذ أخلت الحكومة الصهيونية المغتصبة الـمذكورة صيف العام 2005 عقب الانسحاب من قطاع غزة. حيث يهدف المغتصبون من خلال هذه الممارسات لإعادة الاستيطان في المنطقة.
.................
اعمال امن عباس
أمن السلطة يصعد من انتهاكاته ويختطف 18 من أنصار حماس
القسام ـ خاص:صعدت أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية المحتلة من انتهاكاتها بحق كوادر وأنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس، وواصلت حملات الاختطاف في معظم محافظات الضفة حيث اختطف 18 مواطنًا بينهم 15 من بلدة زواتا قضاء نابلس.
واقتحمت قوة من جهاز ما يسمى بـ"الأمن الوقائي" بلدة زواتا قبل يومين ليلاً واختطفت أكثر من 15 من أنصار الحركة بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، وعُرف من المختطفين كلٌ من: مفيد محمود عبد العزيز موسى ونهيد محمود عبد العزيز موسى والصحفي صدقي محمد صدقي موسى وصهيب محمود أبوعمشة وشداد شاهر عبد الرحيم أبوعمشة ويوسف عبد الرحمن أحمد موسى وأكثم مفيد عليوي وحذيفة فارس أبوعمشة ويزن فارس أبوعمشة و يزيد فارس أبو عمشة وعبد الله محمد أبوعمشة وشوقي عبد الرحيم أبوعمشة وعلاء ثابت أبوعمشة وماهر عبد الرحيم أبوعمشة ومعظمهم أسرى محررون لدى الاحتلال، وتعرضوا للاعتقال والاستدعاء من قبل أجهزة أمن السلطة عدة مرات سابقًا.
أما في محافظة الخليل فقد اختطف ذات الجهاز كلاً من الأستاذ جاد الله جويلس والأسير المحرر بشير الكركي من المدينة، بينما اختطف في محافظة جنين محمود زكارنة من سكان المدينة بعد استدعائه للمقابلة
.............
اخبار متنوعه
بالصور.. "الإعلام الحربي"(سرايا القدس) يودع مجاهدين في لواء شمال قطاع غزة
الاعلام الحربي – خاص:ودع جهاز "الإعلام الحربي" التابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الجمعة اثنين من ابرز مجاهديه في لواء شمال قطاع غزة، والذين ارتقيا الى العلا امس في غارة صهيونية جوية استهدفتهم غرب منطقة بيت لاهيا.
وانطلقت مسيرة التشييع من مسجد طارق بن زياد بمنطقة الكرامة واتجهت إلى مقبرة الشهداء في بيت لاهيا، وسط مشاركة حاشدة من قبل كوادر ومجاهدي ومناصري حركة الجهاد الإسلامي، والآلاف من المواطنين، الذين رددوا شعارات تطالب المقاومة بمواصلة طريق ذات الشوكة طريق الجهاد والمقاومة، التي رسمها الشهداء بدمائهم وأشلائهم.
وأكد ابو محمد احد قادة حركة الجهاد الاسلامي في كلمة له بعد الانتهاء من مسيرة التشييع، على خيار المقاومة كونه الخيار الامثل لطرد الغزاة عن ارضنا وتحرير كامل تراب فلسطين من بحرها الى نهرها.
وقال، ان حركة الجهاد الاسلامي تقدم اليوم من جديد اثنين من خيرة مجاهدي الاعلام الحربي التابع لسرايا القدس الذين قدموا أرواحهم ودمائهم رخيصة في سبيل الله تعالى على درب العزة والكرامة.
وطالب ابو محمد، كافة فصائل المقاومة بالوحدة والرد الجماعي على جرائم الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا في قطاع غزة، وضرب المحتل في كل مكان.
لمشاهده الصور اضغط على العنوان
.............
هنية: متمسكون بالثوابت ولن نستسلم للاحتلال
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد إسماعيل هنية، رئيس الوزراء الفلسطيني أن الحكومة والشعب الفلسطيني لن يستسلما للاحتلال ولن يعترفا به، وسيتمسكان بكل حقوقه كالعودة للاجئين وتحرير الأسرى وإقامة الدولة وعاصمتها القدس.
جاء ذلك خلال استقبال هنية وفد قافلة الحرية للأسرى والتي جاءت من دولة جنوب أفريقيا وتضم متضامنين من دول أفريقية مختلفة ووصلت قطاع غزة مساء أمس الخميس.
ورحب هنية بالوفد الضيف وعلى رأسهم رئيس القافلة وليد السعدي رئيس جمعية الإغاثة بجنوب أفريقيا، مثمنًا ومقدرًا كل الجهود التي تبذل من قبل الجمعية وكل الخيّرين في جنوب أفريقيا وكل العالم لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.
ودعا إلى مواصلة مثل هذه القوافل، مشيرًا إلى وقعها على الشعب الفلسطيني، موضحًا أن الشعب الفلسطيني سيبقى يستقبل كل المتضامنين معه بكل حب وتقدير وحفاوة.
..................
"الجهاد" تعلن التزامها بالتهدئة وجهد مصري أعاد تثبيت التهدئة فجر اليوم
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت حركة الجهاد الإسلامي التزامها بالتهدئة التي أعادت الوساطة المصرية تثبيتها اعتبارًا من الساعة الواحدة فجر اليوم الجمعة (26-8)، مؤكدة حرصها تجنيب شعبنا العدوان، والاحتفاظ في نفس الوقت بحق الرد.
وقال مصدر مسؤول في الجهاد الإسلامي إن جهودًا مصرية بذلت للتوصل إلى وقف إطلاق النار المتبادل والمتزامن الساعة الواحدة فجرًا، وأكد الشيخ نافذ عام عضو المكتب السياسي للحركة هذه الجهود.
بدوره، أكد الدكتور محمد الهندي، عضو المكتب السياسي للحركة، التزام حركته بالتهدئة مع الاحتفاظ بحق الرد.
وقال "سنراقب الأوضاع على الأرض وسنرد على أي خرق للتهدئة" مشددًا على أن فصائل المقاومة حريصة على تجنيب شعبنا العدوان.
وأكد أن العدو لديه أجندات خاصة ويحاول أن يخرج منها بتصدير عدوانه على قطاع غزة أن هناك نية للعدو لاستهداف شعبنا الفلسطيني وقد بدا واضحًا من خلال استهداف الأطفال والنساء والمدنيين، مشيرًا إلى أن العدو باستمرار يخرق التهدئة والفصائل ترد على هذا العدوان.
..............
آلاف المصلين في الأقصى يتظاهرون تأييدًا لغزة
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-انطلق آلاف المواطنين فجر الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في مسيرة جابت باحات المسجد الأقصى المبارك نصرة للفلسطينيين في قطاع غزة ومطالبة الفصائل بالانتقام.
وقال مركز إعلام القدس إن المصلين والمعتكفين نظموا المسيرة التي علت فيها أصوات التكبير والهتاف الرافض للهجمات والغارات الصهيونية على أنحاء قطاع غزة والتي خلفت عشرات الشهداء والجرحى، مشيرًا إلى أن المشاركين طالبوا كتائب القسام وأجنحة المقاومة بالرد على جرائم الاحتلال المستمرة بالقطاع.
وكانت عشرات الحافلات من الداخل الفلسطيني المحتل تمكنت من الوصول للمسجد الأقصى حاملة آلاف المصلين كما أن المسنين من أهالي الضفة تمكنوا من الدخول للقدس وسط تشديد أمني هو الأوسع من نوعه في الجمعة الأخيرة من الشهر الفضيل.
...........
مسيرة جماهيرية حاشدة في غزة بمناسبة يوم القدس العالمي.
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-شارك ت جماهير واسعة في المسيرة الحاشدة التي دعت لها فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، بعد ظهر اليوم الجمعة (26-8) بمناسبة اليوم العالمي للقدس.
وتقدم المسيرة قياديون من الفصائل الفلسطينية المختلفة، فيما ارتفعت الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل واللافتات التي تؤكد التمسك بالقدس والاستعداد للتضحية دفاعًا عنها وتطالب بحمايتها من براثن الاحتلال الصهيوني.
وانطلقت المسيرة من أمام مسجد السرايا في غزة، وتخللتها هتافات تندد بجرائم الاحتلال وتؤكد التمسك بالقدس كعاصمة للدولة الفلسطينية ورفض تقسيمها أو التنازل عنها.
وشددت الفصائل في بيان لها على أن "يوم القدس العالمي هو يومٌ لاستنهاض الهمم وشحذها للوقوف في وجه الغطرسة "الإسرائيلية"، وإن هذا اليوم يمثل قراءةً ثاقبةً واستشرافًا للمستقبل المرير الذي سيعصف بالمدينة المقدسة".
وأضافت "جاءت دعوة إطلاق هذا اليوم لتوجيه أنظار الأمة إلى الخطر الصهيوني الذي يداهم المقدسات الإسلامية في فلسطين المحتلة، ونوجه رسالةً لأمتنا العربية والإسلامية في هذا اليوم قارعين ناقوس الخطر".
وكانت الفصائل الفلسطينية دعت للمسيرة خلال مؤتمر صحفي عقد يوم أمس في مدينة غزة بمشاركة حركتي "حماس" و"فتح".
................
آلاف المصريين يواصلون الاعتصام أمام سفارة الكيان في القاهرة
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-يواصل المصريون الثوار تظاهراتهم منذ صباح اليوم الجمعة وحتى كتابة هذا التقرير "مساء الجمعة (26-8) أمام سفارة الكيان الصهيوني في القاهرة مطالبين بطرد السفير الصهيوني من مصر وإغلاق السفارة الصهيوني ووقف تصدير الغاز إلى دولة الكيان، وإلغاء معاهدة كامب ديفيد.
وأشار المراقبون للمظاهرة أن المصريين يتوحدون أمام مطلب طرد السفير الإسرائيلي من القاهرة، واستدعاء سفير مصر من الكيان، مضيفين أن "كل المصريين تحت راية واحدة بعيدًا عن الميول والأهداف السياسية والدينية المتباينة للكثير من الأحزاب والائتلافات والقوى السياسية والدينية، وعدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك، وتويتر" ، ليخرج عدد كبير من المتظاهرين بعد صلاة الجمعة إلى الميادين الكبرى بالمحافظات والمدن، في "جمعة طرد السفير" ليجددوا مطالبهم بطرد السفير الصهيوني بالقاهرة يتسحاق ليفانون، بعد أحداث استشهاد عدد من جنودنا على يد الغدر الصهيوني منذ أيام".
واحتشد الآلاف منذ الصباح أمام سفارة العدو الصهيوني ورفع المتظاهرون الأعلام المصرية والفلسطينية، وأقيمت صلاة الجمعة في ميدان نهضة مصر أمام السفارة وأعلى جسر الجامعة.
.................
في يوم القدس العالمي .. مسيرات حاشدة في إيران نصرة لفلسطين
طهران ـ المركز الفلسطيني للإعلام-انطلقت الجمعة (27-8) مظاهرات حاشدة في أرجاء إيران في الجمعة الأخيرة لشهر رمضان المبارك في ذكرى يوم القدس العالمي، وشارك الملايين من الشعب الإيراني في هذه المظاهرات، رافعين شعارات تندد بغطرسة الكيان الصهيوني واحتلاله للأراضي الفلسطينية.
وأفاد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" في طهران، أن المظاهرات انطلقت في الساعة العاشرة صباحًا في جميع المحافظات والمدن الإيرانية، حيث ندد المتظاهرون بجرائم الاحتلال الصهيوني معلنين عن دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني المظلوم في استعادة حقوقه المسلوبة وتحرير أرضه.
وفي كلمة وجهها الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد قال: "إن وجود الكيان الصهيوني لا يشكل تهديدًا ضد فلسطين وشعوب المنطقة فحسب، بل إن تأسيس واستمرار هذا الكيان، يتنافى مع الكرامة الإنسانية ومصالح واستقلال كافة الشعوب".
...............



0 comments

الخميس، 25 أغسطس 2011

عدوان صهيوني وشهداء والمقاومة ترد بقوه

الخميس، 25 أغسطس 2011



عدوان صهيوني وشهداء والمقاومة ترد بقوه
فلسطين الأربعاء 24/9/1432 – 24/8/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
كتائب القسام تقصف قوة صهيونية خاصة متوغلة شمال بيت لاهيا بثلاث قذائف هاون
سرايا القدس تقصف عسقلان بـ3 صواربخ قدس مطور، وموقع كرم ابو سالم بقذيفتي هاون
سرايا القدس تدك أهداف صهيونية بـ5 صواريخ "جراد" وتزف احد مجاهديها
سرايا القدس تقصف مواقع صهيونية بـ6 قذائف هاون ونجاة إحدى مجموعاتها
الرد متواصل.. سرايا القدس تقصف مدينة بئر السبع المحتلة بثلاثة صواريخ "جراد"
كتائب الشهيد أبو علي مصطفى : قصف متواصل للعديد من المواقع الصهيونيه
المقاومة تتصدى لقوة صهيونية وسط القطاع
إلقاء زجاجة حارقة على مركبة للمغتصبين جنوب بيت لحم
جرائم الاحتلال
سرايا القدس تزف أحد قادتها برفح وتتوعد العدو بدفع ثمن جرائمه
خلال 24 ساعة ..(6) شهداء بغارات على غزة
انتشال جثمان شهيد مسنّ شرق مخيم البريج
الكشف عن مخطط صهيوني للاستيلاء على عقارات مقدسية
الاحتلال يستخدم التفتيش العاري لإذلال وإهانة الأسيرات
الاحتلال يواصل حملته المسعورة في الخليل و يعتقل 20 مواطنًا
الإحتلال يواصل حرمان أسرى حوارة من حقوقهم الأساسية
الاحتلال يعزل أسير بسبب قراءته القرآن الكريم
إصابة سيدة واعتقال 3 بسلوان
أسرى \"ريمون\" يستعدون لإجراءات احتجاجية بعد رمضان
الاحتلال يفرج عن أسير من الخليل بعد 10 سنوات في الاسر
العدو يفرج عن أسير قسامي بعد تدهور صحته
الاحتلال يدهم منزل طاهر عرفات في حي راس العامود بالقدس
الاحتلال يحكم على قيادي في حماس بالسجن ستة أشهر إداريًا
الأسيران أبو الهيجا وجرار من جنين يدخلان عامهما العاشر في سجون الاحتلال
الاحتلال يعتقل طالبًا جامعيًّا على حاجز زعترة خلال توجهه للعلاج
اعمال امن عباس
أمن السلطة يعتقل 5 من أنصار "حماس" بينهم القيادي أبوخليفة
أخبار متنوعه
الحكومة الفلسطينية برئاسه هنيه تطلق حملة تبرعات لإغاثة أهل الصومال جمعت خلالها أكثر من 130 ألف دولار
حول التطورات الهامة في ليبيا - حركة حماس نهنئ الشعب الليبي
أهالي المعتقلين السياسيين يعتصمون 25-8 في الخليل
................
التفاصيل
المقاومة
كتائب القسام تقصف قوة صهيونية خاصة متوغلة شمال بيت لاهيا بثلاث قذائف هاون
بعون الله وتوفيقه تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئوليتها عن المهمة الجهادية التالية :
اليوم: الأربعاء التاريخ: 24 رمضان 1432هـ الموافق 24/08/2011م الساعة: 23:40
العملية: قصف بثلاث قذائف هاون.
الهدف: قوة صهيونية خاصة متوغلة شمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
.................
سرايا القدس تقصف عسقلان بـ3 صواربخ قدس مطور، وموقع كرم ابو سالم بقذيفتي هاون
ففي تمام الساعة 9:45 من مساء اليوم الثلاثاء 23 رمضان 1432هــ ،الموافق 23/8/2011م، تمكنت "الوحدة المدفعية" التابعة لسرايا القدس، من استهداف موقع كرم ابو سالم بقذيفتي هاون عيار 80 ملم، وفي تمام الساعة 9:55 مساءً قصفت "الوحدة الصاروخية" مدينة عسقلان المحتلة بصاروخين قدس مطور، ثم عاودت في تمام سـ 10:45 استهداف مدينة عسقلان بصاروخ قدس مطور آخر، مما ادى إلى إصابة العديد من المغتصبين الصهاينة بجراح والحاق اضراراً هائلة بالمنازل والممتلكات.
.....................
سرايا القدس تدك أهداف صهيونية بـ5 صواريخ "جراد" وتزف احد مجاهديها
بحمد الله وتوفيقه، تعلن سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسئوليتها مساء اليوم الأربعاء الموافق 24/8 عن قصف "بئر السبع واوفكيم وعسقلان واشكول" بـ5 صواريخ "جراد"، وتزف احد مجاهديها ارتقى في قصف صهيوني استهدفه بمدينة غزة. حيث كانت عمليات القصف على النحو التالي:
- سـ6:06 م، قصف مدينة عسقلان المحتلة بصاروخ "جراد".
- سـ6:21م، قصف مغتصبة اوفكيم بصاروخ "جراد".
- سـ 7:15م، قصف مجمع اشكول الاستيطاني بصاروخين "جراد".
- سـ 7:35م، قصف مدينة السبع المحتلة بصاروخ "جراد".
وتزف سرايا القدس شهيدها المجاهد "عطية محمود مقاط" احد مجاهدي سرايا القدس بلواء شمال القطاع، والذي ارتقى شهيداً في غارة صهيونية استهدفته بالقرب من شارع النفق بمدينة غزة.
................
سرايا القدس تقصف مواقع صهيونية بـ6 قذائف هاون ونجاة إحدى مجموعاتها
ففي تمام الساعة 4:30 من فجر اليوم الأربعاء 24 رمضان 1432هــ ،الموافق 24/8/2011م، تمكنت "الوحدة المدفعية" التابعة لسرايا القدس، من استهداف موقعي ( المخابرات والكاميرا) الواقعين شرق المحافظة الوسطى بـ4 قذائف هاون عيار 80 ملم و120 ، وعاودت "الوحدة المدفعية" في تمام الساعة 5:35 فجراً استهداف موقع كوسوفيم العسكري بقذيفتي هاون عيار 80 ملم.
................
الرد متواصل.. سرايا القدس تقصف مدينة بئر السبع المحتلة بثلاثة صواريخ "جراد"
ففي تمام الساعة 11:15 من مساء اليوم الأربعاء 24رمضان 1432هــ ،الموافق 24/8/2011م، تمكنت "الوحدة الصاروخية" التابعة لسرايا القدس من استهداف مدينة بئر السبع المحتلة بـ3 صواريخ "جراد".
...............
كتائب الشهيد أبو علي مصطفى : قصف متواصل للعديد من المواقع الصهيونيه
كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن مسؤوليتها عن تنفيذ العمليات التالية ليوم الأربعاء 24/8/2011م :1 - إطلاق صاروخين على نتيفوت اليوم الأربعاء 24/8/2011م الساعة 6.25 مساءً .2 – إطلاق صاروخ جراد على السبع اليوم الأربعاء 24/8/2011م الساعة 7.30 مساءً .3 - اطلاق ثلاثة قذائف هاون عيار 80 ملم كرم ابو سالم الأربعاء 24/8/2011م الساعة 9.30 مساءً .4 - اطلاق صاروخ موجه على تجمع لآليات العدو قرب منطقة الارسال بخزاعة شرق خانيونس اليوم الأربعاء 24/8/2011م الساعة 9.48 مساءً .5- اطلاق صاروخ على مدينة عسقلان المحتلة اليوم الأربعاء 24/8/2011م الساعة 10.30 مساءً .6- اطلاق صاروخ على كفار عزة اليوم الأربعاء 24/8/2011م الساعة 12 مساءً .7 - كتائب الشهيد ابو علي مصطفى و الوية الناصر تطلقان صاروخ جراد على كريات جات اليوم الأربعاء 24/8/2011م الساعة 12.50 منتصف الليل .
.................
المقاومة تتصدى لقوة صهيونية وسط القطاع
القسام ـ خاص :تصدى رجال المقاومة فجر اليوم الاربعاء (24/8) لقوات راجلة من جيش الاحتلال الصهيوني شرق منطقة "جحر الديك" وسط قطاع غزة .
وأفاد مراسلنا "أن قوات راجلة من قوات الإحتلال حاولت الدخول إلى داخل الى منطقة "جحر الديك" لكنها تفاجأت بتصدي رجال المقاومة لهم.
وأعلنت الإذاعة الصهيونية على الفور "أن القوة تعرضت لإطلاق النار من أسلحة المقاومة الفلسطينية،على الخط الزائل وسط القطاع زاعمةً عدم وقوع إصابات في الأرواح أو أضرار مادية.
ويجدر الإشارة إلى أن المقاومة أفشلت العديد من المحاولات الصهيونية في الدخول لقطاع غزة بأي طريقة كانت، عبر وحدة الرصد التابعة للمقاومة الفلسطينية.
.................
إلقاء زجاجة حارقة على مركبة للمغتصبين جنوب بيت لحم
القسام ـ الضفة المحتلة :ألقيت مساء الأربعاء زجاجة حارقة على مركبة لأحد المغتصبين قرب مدخل مغتصبة "إفرات" جنوب محافظة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.
وأعلن الاحتلال أن المركبة تعرضت بشكل مباشر للزجاجة المشتعلة، ولم يصب أي من المغتصبين بالحادثة، لكن أضرارا مادية وقعت بالمركبة.
وحضرت إلى المكان قوات من جيش الاحتلال وبدأت عمليات تمشيط وتفتيش بالمكان والمناطق المحيطة بالمغتصبة بحثا عن الراشقين.
يشار إلى أن عمليات الرشق بالحجارة والزجاجات الحارقة متكررة على مركبات المغتصبين وآليات جيش الاحتلال بشكل شبه يومي جنوب الضفة الغربية المحتلة.
...........
جرائم الاحتلال
سرايا القدس تزف أحد قادتها برفح وتتوعد العدو بدفع ثمن جرائمه
بكل آيات الجهاد والانتصار تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى رضوان الله تعالى شهيدها القائد المجاهد:
إسماعيل زهدي الأسمر" 38 عام، من سكان مدينة رفح
والذي ارتقى شهيداً فجر اليوم الأربعاء في عملية اغتيال صهيونية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
................
خلال 24 ساعة ..(6) شهداء بغارات على غزة
القسام ـ خاص :أكدت اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة إن حصيلة العدوان على قطاع غزة خلال 24 ساعة الماضية بلغت 6 شهداء بينهم مسن, وإصابة 30 مواطنا بينهم 7 أطفال و4 نساء.
وذكرت اللجنة أن الشهداء السته خلال 24 ساعة الماضية هم..
1. سلامة المصري " 17" عام.
2. علاء عدنان محمد الجخبير "25" عام.
3. هشام عدنان أبو حرب "21" عام.
4. عطية محمود مقاط "20 " عام.
5. إسماعيل الأسمر " 34 " عاما.
6. إسماعيل اموم "65 " عاما.
فقد استشهد مواطنان وأصيب 20 آخرون بينهم 2 وصفت جراحهم بالخطيرة و7 اطفال و4 نساء في الساعات الاولى من فجر الخميس 25/8/2011م، جراء قصف الاحتلال الصهيوني نادي السلام الرياضي في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا في شمال القطاع نقلاً عن مصادر طبية عن استشهاد المواطنين سلامة المصري وعلاء عدنان محمد الجخبير و إصابة عشرة مواطنين نقلوا إلى المشفى لتلقي العلاج.
وقد استهدفت طائرات الاحتلال في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء منطقة الأنفاق في حي السلام في رفح ، أسفر حسب مصادر طبية عن استشهاد المواطن عماد جمال أبو حرب "21" عام جرح أربعة مواطنين بعضها خطير في قصف الانفاق برفح ولا زال هناك ثلاثة مفقودين .
والأسماء وفقا لمصادر طبية في مستشفى أبو يوسف النجار لمراسلنا برفح : خليل إبراهيم عابد 24 عاما من تل السلطان ، جراحه طفيفة و محمود السباخي اصابته خطيرة و عبد العزيز أبو شبيكة 18 عاما وصف جراحه بالخطيرة و علي جمال جودة تم تحويله إلى مشتشفى الأوروبي في خان يونس لخطورة حالته.
وقد سبق ذلك قصف صهيوني مساء الأربعاء لسيارة مدنية في شارع النفق وسط القطاع ، أدى إلى استشهاد المواطن "عطية محمود مقاط 21 عام" قالت سرايا القدس أنه احد عناصرها ، وصلت جثته إلى مستشفى الشفاء جثة ممزقة إضافة إلى اصابة متوسطة.
فيما عثرت الطواقم الطبية على جثة المسن إسماعيل أموم "65 عام" شرقي مخيم البريج ، أشلاء ممزقة إثر القصف المدفعي الذي تعرض له مخيم البريج صباح الأربعاء .
وكان مقاوم من سرايا القدس قد استشهد وأصيب آخر في غارة صهيونية على سيارة مدنية في حي تل السلطان بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وأكدت مصادر طبية من مستشفى أبو يوسف النجار وصول جثة أحد المواطنين أشلاء ممزقة، إلى جانب مصاب آخر.
وأفاد مراسلنا أن الشهيد يدعى إسماعيل الأسمر (34 عاماً)، وهو أحد القادة الميدانيين لسرايا القدس.
.............
انتشال جثمان شهيد مسنّ شرق مخيم البريج
القسام ـ خاص :عثرت الأطقم الطبية,مساء اليوم الأربعاء, على جثمان الشهيد إسماعيل أموم "65 عام", والذي أستشهد في ساعات الصباح نتيجة إستهدافه بقذيفة مدفعية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.
وقال مراسلنا وسط القطاع إن أطقم الإسعاف والطوارئ عثرت على الشهيد المسن أموم, بعد ساعات طويلة من البحث عنه, فيما أشار إلى أن سيارات الإسعاف نقلت أموم إلى مستشفى شهداء الأقصى عبارة عن أشلاء ممزقة من شدة القصف الذي تعرض له.
شهيد وإصابات
وكان قد أصيب فجر اليوم الاربعاء (24/8) مقاومين في غارة صهيونية على دراجة نارية كان يستقلها مقاومين من سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي.
وأفاد مراسلنا في المحافظة الوسطى أن المقاومين أصيبا بعد قصف دراجتهم النارية بصاروخ من طائرة الإستطلاع بشارع البركة وسط مدينة دير البلح.
وأحدث القصف حالة من الهلع بين صفوف النساء والأطفال فيما تحطمت نوافد منازل مجاورة.
وكان مقاوم قد استشهد وأصيب عدد آخر بجراح نتيجة استهداف العدو الصهيوني سيارة مدنية فجر الأربعاء (24/8) بالقرب من برج الفيروز بجي "تل السلطان" في محافظة رفح.
وأفاد مراسلنا في رفح أن الشهيد "إسماعيل الأسمر" من نشطاء سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وأنه جرى استهدافه بينما كان يستقل سيارة مدنية بالقرب من برج الفيروز في رفح .
وأشار إلى أن أجواء محافظة رفح تشهد تحليقاً لطائرات الإستطلاع .
..............
الكشف عن مخطط صهيوني للاستيلاء على عقارات مقدسية
القسام ـ القدس المحتلة :كشف مركز معلومات وادي حلوة النقاب عن أن المغتصبين الصهاينة يسعون بشكل دؤوب، بالتوازي مع الدعم اللامحدود من المؤسسات الصهيونية الرسمية ووسط صمت عالمي، للسيطرة على المزيد من العقارات الفلسطينية في سلوان ورأس العامود خلال الاشهر القادمة.
وأشار المركز في تقرير له صدر أمس الثلاثاء، إلى أن بؤرة استيطانية جديدة تتكون من 8 وحدات سكنية وأربعة طوابق سوف تقام في حي رأس العمود بسلوان بالقرب من مغفر الشرطة القديم الذي استولت عليه جمعية العاد الاستيطانية من خلال صفقةٍ عقدتها مع شرطة الاحتلال على أن تكون مقدمة لإقامة حي استيطاني كامل يمتد لمغتصبة رأس العمود الحالية.
وذكر أن المغتصبين الصهاينة يسعون للاستيلاء على بناية من سبعة طوابق في حي الفاروق الواقع بين سلوان وجبل المكبر مشيرًا إلى أن جمعية العاد الاستيطانية قد استولت قبل عدة أشهر على بناية سكنية بنفس الحي وقال"يعتمد المغتصبون على سماسرة يساعدونهم على تمرير مشروعهم الاستيطاني الهادف لتهويد بلدة سلوان مقابل مبالغ مالية وميزات أخرى".
كما أشار إلى "سعى المؤسسات الصهيونية منذ زمن طويل لالسيطرة على منطقة طنطور فرعون الواقعة بين أحياء وادي حلوة والحارة الوسطى ورأس العمود ودرج العين في بلدة سلوان"وقال"لقد سعت سلطة الآثار الصهيونية في السابق لاستكمال مشروع حفريات ابتدأته في بداية السبعينيات من القرن الماضي وذلك امتدادًا لمشروع الحفريات في وادي حلوة وهضبة سلوان وبعد فترةٍ وجيزةٍ سعت جهات يهودية متدينة لوقف الحفريات بداعي أن هناك قبور يهودية بالمنطقة ولا يجوز الشروع لحفريات حسب الشريعة اليهودية وقد حصلت مصاداماتٌ بين قوات الاحتلال واليهود المتدينين حتى تم إيقاف عملية الحفر".
..................
الاحتلال يستخدم التفتيش العاري لإذلال وإهانة الأسيرات
القسام ـ الضفة المحتلة :قالت الأسيرة المحررة كفاح قطش، إن وضع الأسيرات صعب للغاية، خاصة أن إدارة السجون تستخدم سياسة التفتيش العاري أثناء عملية نقل الأسيرات إلى المحاكم بهدف إذلالهن وإهانتهن.
وأوضحت قطش لوفد من نادي الأسير زارها في منزلها اليوم الأربعاء، الإجراءات التعسفية التي تمارس بحق الأسيرات ومن بينها الإهمال الطبي الذي عانت منه هي نفسها.
ولفتت إلى حالة الترقب الذي تعيشها الأسيرات في ظل الأحاديث الإعلامية حول صفقة التبادل الأمر الذي دفعهن للشعور بالأمل، من أجل الإفراج عنهن رغم التصعيدات الصهيونية بحق أسرانا وأسيراتنا
................
الاحتلال يواصل حملته المسعورة في الخليل و يعتقل 20 مواطنًا
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني 20 مواطنًًا، فجر الأربعاء (24-8) بعد مداهمة منازلهم في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر محلية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت عددًا من أحياء المدينة فجرًا، واعتقلت 20 مواطنًا ونقلتهم إلى جهة مجهولة"، مشيرة إلى أن حملة الاعتقالات استغرقت عدة ساعات.
وتركزت الاعتقالات في منطقة رأس الجورة ودائرة السير وحي أبو كتيلة وعدد من الأحياء الأخرى القريبة بالمدينة.
وحسب المصادر فإن غالبية المعتقلين ينتمون لحركة حماس، في وقتٍ صعدت به قوات الاحتلال من عملياتها الأمنية الواسعة خلال الأيام الماضية في المحافظة.
ويأتي التصعيد الصهيوني في المدينة عقب عملية إيلات، في وقت تواصل قوات الاحتلال تكثيف انتشارها وحواجزها بالمحافظة.
...............
الإحتلال يواصل حرمان أسرى حوارة من حقوقهم الأساسية
القسام ـ وكالات :اشتكى أسرى حوارة من عدم وجود مياه نظيفة للشرب وكذلك من قلة الطعام ونوعيته الرديئة خلال شهر رمضان المبارك، مطالبين بنقلهم إلى سجون أخرى.
وقال الأسرى في حوارة لنادي الأسير اليوم:" إن الطعام المقدم هو اللبنية والبيض المسلوق وأحيانًا يقدم أرز ناشف غير مطهو جيدًا".
ونوه الأسرى إلى أن "اللبنية والبيض لهما رائحة، وهي وجبات إفطار تقدم للأسرى بعد يوم كامل من الصيام أما السوائل والمشروبات فهي مفقودة في هذا المعتقل".
وأكد الأسرى أن "الشيء الوحيد الذي يشربونه هو الماء من حنفية المغسلة الموجودة بالقرب من المراحيض الموضوعة بغرف الأسرى، وتكون ساخنة ونتيجة لذلك فإن القليل منهم من يشرب الماء بالكمية المطلوبة للجسم".
ويؤكد الأسرى أن "قسمًا كبيرًا منهم لم يتناولوا اللبنة لشكوكهم بأنها فاسدة وقاموا بالإفطار على الأرز الناشف وهو غير مطهو جيدًا الأمر الذي أدى إلى إصابة عدد من الأسرى بأوجاع في البطن".
................
الاحتلال يعزل أسير بسبب قراءته القرآن الكريم
القسام ـ وكالات :اقدمت ادارة سجن عسقلان الصهيوني على فرض عقوبة قاسية على احد الاسرى بحجة قراءة القران الكريم اثناء التفتيش.
وذكر محامي نادي الاسير الذي قام بزيارة سجن عسقلان ان ادارة السجن وضعت الأسير قاسم مسلم في زنازين العزل لمدة 22 يوما، وفرضت عليه غرامة مالية بقيمة 450 شيكلا، والمنع لمدة شهرين من الكنتينا، لانه قام بفتح القران الكريم أثناء قيام إدارة السجن بعملية التفتيش.
وكانت إدارة سجن عسقلان قد قامت مؤخرا بعزل عدد من الأسرى بذرائع وحجج غير منطقية وغير قانونية.
يذكر أن إدارة سجن عسقلان عمدت خلال شهر رمضان الى تضييق الخناق على الأسرى من خلال القيام بسلسلة من الممارسات والسياسات الهادفة إلى محاربتهم نفسيا، ومن خلال التفتيش المستمر وبدون مواعيد محدده، وتقديم وجبات طعام فاسدة أحيانا وبطريقة غير لائقة صحيا، والنقص في المواد الغذائية.
..............
إصابة سيدة واعتقال 3 بسلوان
القسام ـ القدس المحتلة :أصيبت سيدة مقدسية بجروح متوسطة واعتقل شابان وطفل خلال مواجهات عنيفة دارت في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وقال مركز معلومات وادي حلوة إن قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في البلدة واشتبكت مع الشبان هناك وخاصة في بئر أيوب مما أدى إلى إصابة سيدة بجروح في رأسها نقلت على إثرها إلى المستشفى، في حين قامت شرطة الاحتلال وقوات المستعربين الخاصة باعتقال شابين لم تعرف هويتيهما واقتحام أحد المنازل واعتقال طفل منه.
................
أسرى \"ريمون\" يستعدون لإجراءات احتجاجية بعد رمضان
القسام ـ وكالات :قرر الأسرى الفلسطينيون في سجون "ريمون" الصهيوني تنفيذ فعاليات احتجاجية بعد شهر رمضان المبارك، احتجاجًا على الأوضاع المزرية التي وصلت إليها حالة المعتقلين، لا سيما المرضى منهم وتعمد إدارة السجن استفزاز المعتقلين في "ريمون".
وقالت مصادر أسيرة من داخل سجن "ريمون": إن المعتقل يشهد حالة غليان بسبب سياسات الإدارة القمعية ومنها: سوء الأوضاع الصحية في المعتقل.
وأكدت المصادر أن هناك حالات داخل معتقل "ريمون" بأمس الحاجة لإجراء عمليات جراحية وترفض سلطات الاحتلال إجراءها وكان لذلك انعكاسات خطيرة ومنها حالة انفجار داخلي لأسير من نابلس بحاجة إلى عملية "فتاق" ويتعرض للتأجيل منذ عدة سنوات.
وأشارت المصادر إلى وجود أسرى محكومين بأحكام عالية ويعانون من أوضاع صحية ويعتقدون أنها أمراض خبيثة ويتم رفض معالجتهم .
وأكدت أن إدارة المعتقل قامت بسحب محطات التلفزة، وكذلك تحرم الأسرى من الدجاج في شهر رمضان، إضافة إلى النقص الشديد في المياه مما زاد حدة المعاناة حتى وصلت حالة لا تطاق.
..............
الاحتلال يفرج عن أسير من الخليل بعد 10 سنوات في الاسر
القسام ـ الضفة المحتلة :أفرجت سلطات الاحتلال مساء أمس الثلاثاء 23-8-2011 عن الأسير هشام حميدان الشرباتي 44 سنة، بعد 10 سنوات في السجن وهي مدة محكومتيه.
يشار إلى أن الأسير هشام خضع أثناء الاعتقال مرات كثيرة للعزل الانفرادي ، ومنع ذووه عدة مرات من زيارته، و الأسير هشام أمضى سنة كاملة في المطاردات من قبل الجنود الصهاينة ، و أربع سنوات عند السلطة الفلسطينية .
فيما استقبل الأسير ذووه بسيارات جابت شوارع الخليل كاملة حتى أوصلته إلى مكان إقامته بالقرب من المقاطعة في مدينة الخليل .
...............
العدو يفرج عن أسير قسامي بعد تدهور صحته
القسام ـ الضفة المحتلة :أفرجت قوات الإحتلال الصهيوني أمس الثلاثاء23/8 عن الأسير القسامي المريض "زكريا عيسى" من بلدة الخضر جنوب بيت لحم في الضفة الغربية.
وقالت مصادر أسيرة : "إن قوات الإحتلال ماطلت في الإفراج عن شقيقي المعتقل منذ 10 أعوام في سجونها، وهو يعاني من تدهور في حالته الصحية نتيجة المرض الذي ألم به بسبب الإهمال الطبي بحقه، و تم إطلاق سراحه مساء الاثنين ".
وكان في استقبال الأسير المحرر عيسى رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني الدكتور "عزيز الدويك" وعدد من النواب والشخصيات ،ووزير الأسرى في الضفة الغربية عيسى قراقع وعائلته حيث استقبلوه على حاجز بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة.
وكانت قوات الإحتلال قد اعتقلت عيسى في 10-2-2003 من بيت لحم وأصدرت بحقه حكما بالسجن لمدة 16 عاما.
.................
الاحتلال يدهم منزل طاهر عرفات في حي راس العامود بالقدس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-للمرة الثالثة على التوالي وخلال يومين؛ اقتحمت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال ومخابراتها، مساء أمس الثلاثاء، منزل المواطن المقدسي طاهر صلاح عرفة من حي راس العامود.
وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال عاثت في المنزل خرابًا، بعد أن قامت باعتقال نجله إسحق عرفة، كما أجبرت سكان الحي على الخروج من منازلهم ساعات السحور، وقامت باحتجازهم حتى الساعة التاسعة صباحًا.
كما اعتقلت شرطة الاحتلال الشاب المقدسي كرم بدر جويحان من سكان حي الثوري في سلوان واقتادته إلى مركز التوقيف في المسكوبية.
................
الاحتلال يحكم على قيادي في حماس بالسجن ستة أشهر إداريًا
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني الأربعاء (24-8) حكمًا بالسجن الإداري على القيادي في حماس عوض الله جميل أشتية من قرية سالم شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وذكر أحمد البيتاوي المختص بشؤون الأسرى والباحث في مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان لمراسل " المركز الفلسطيني للإعلام" بأن محكمة "عوفر" الصهيونية أصدرت اليوم قرارًا بالسجن الإداري لمدة ستة أشهر بحق القيادي أشتية (44 عامًا) ، وأوضح البيتاوي بأنه من المقرر أن تعقد المحكمة خلال الأيام القادمة جلسة لتثبيت الحكم الصادر بحق الأسير أشتية والذي يعتقل في سجن "عوفر" قرب رام الله.
يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت القيادي أشتية يوم الأربعاء الماضي (17-8) أثناء عودته من قلقيلية حيث نصبت دورية صهيونية حاجزًا طيارًا على الطريق بالقرب من مستوطنة "قدوميم" وأوقفت سيارة القيادي أشتية، وقام الجنود باحتجاز جميع أفراد أسرته وتفتيش السيارة تفتيشًا دقيقًا، وبعد ثلاث ساعات من الاحتجاز أبلغت القيادي أشتية بأنه رهن الاعتقال.
كما أن أشتية أسير محرر أمضى في سجون الاحتلال ما يزيد عن 12 عامًا، وتعرض للاختطاف لدى أجهزة السلطة لعدة أشهر، وحكم عليه من قبل محكمتها العسكرية بالسجن لعشرة أشهر أمضاها في سجن أريحا،
ويعاني أشتية وهو عضو مجلس قروي قرية سالم من ارتفاعٍ في ضغط الدم وقد أجرى عملية قسطرة في القلب قبل خمسة أشهر.
............
الأسيران أبو الهيجا وجرار من جنين يدخلان عامهما العاشر في سجون الاحتلال
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى أن الأسير الشيخ جمال أبو الهيجا (52 عامًا) من مخيم جنين، والأسير إسلام جرار (38 عامًا) من جنين، يدخلان غدًا الخميس عامهما العاشر في سجون الاحتلال الصهيوني.
وقال الباحث في شؤون الأسرى، ثامر سباعنة أمس الأربعاء (24-8) إن الشيخ جمال أبو الهيجا وإسلام جرار اعتقلا يوم (26-8-2002)، بعد عملية اجتياح المخيم وتعرضا إلى مرحلة من التحقيق كانت قاسية جدًّا ووجهت لهما تهمة قيادة العمل العسكري ومسؤوليته المباشرة عن عملية "صفد" التي قتل فيها سبعة صهاينة، وقد عرضت المحكمة على الشيخ جمال أبو الهيجا الإبعاد إلى الأردن، ولكن الشيخ رفض هذه الصفقة وحكم بالمقابل سبعة مؤبدات بتاريخ (11-4-2005م)، كما وحكم على الأسير إسلام جرار بالسجن تسعة مؤبدات.
وأضاف سباعنة أن الأسير جمال أبو الهيجا ممنوع من زيارة زوجته وأبنائه حاله كحال بقية الأسرى في العزل الانفرادي، كما ويعرض الشيخ جمال أبو الهيجا كل ستة شهور على محكمة الاحتلال لتجدد له العزل الانفرادي، لدواعٍ وحجج واهية كلها تندرج تحت قائمة أنه "خطير على أمن الدولة!".
...............
الاحتلال يعتقل طالبًا جامعيًّا على حاجز زعترة خلال توجهه للعلاج
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء (24-8)، الطالب الجامعي حذيفة عبد الجبار جرار من مدينة جنين (شمال الضفة الغربية) خلال توجهه إلى مدينة رام الله وذلك على حاجز زعترة جنوب نابلس.
وذكرت مصادر مقربة من عائلة المعتقل جرار لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن جنود الاحتلال على حاجز زعترة أوقفوا سيارة الأجرة التي يستقلها نجلهم وبعد فحص هويات الركاب قاموا باعتقاله وصادروا حاسوبه وهاتفه الشخصي، وأفادت المصادر إلى أن جرار (21 عامًا) الذي يدرس الصحافة بجامعة القدس كان متوجهًا إلى رام الله للعلاج حيث كان من المقرر إجراء عمليةٍ جراحيةٍ في قدمه.
................
اعمال امن عباس
أمن السلطة يعتقل 5 من أنصار "حماس" بينهم القيادي أبوخليفة
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت أجهزة أمن السلطة حملات التصعيد بحق المواطنين والأهالي في الضفة الغربية، حيث اعتقلت خمسة من أنصار "حماس" بينهم القيادي أبو خليفة في جنين.
ففي جنين اعتقل "الوقائي" القيادي في "حماس" محمد أبو خليفة (42 عامًا) من أحد شوارع المدينة مساء أمس الثلاثاء وهو من مخيم جنين، وأسيرٌ محررٌ أمضى قرابة عشر سنواتٍ في سجون الاحتلال.
وفي طولكرم اعتقل جهاز الأمن الوقائي المهندس علاء القاسم بعد استدعائه للمقابلة، حيث لم يعد إلى منزله حتى ساعةٍ متأخرةٍ من الليلة الماضية.
أما في محافظة الخليل اعتقلت الأجهزة الأسير المحرر حازم أبو نجمة بعد استدعائه للمقابلة، كما اعتقلت قبل يومين الأسير المحرر عيسى صبح عبد الجبار حلايقة (40) عامًا بعد مداهمة منزله في بلدة الشيوخ.
ومن جهة أخرى؛ فقد أفرج جهاز الوقائي في المدينة عن عبد الجبار أبو سنينة ومحمد فوزي الخطيب بعد اعتقالهما لعدة أيام.
وفي محافظة طوباس اعتقلت الأجهزة قبل عدة أيام الأسير المحرر جلال عبد الغني بني عودة من طمون.
....................
أخبار متنوعه
كتائب القسام تحتسب عند الله المجاهد مثقال عيسى الذي توفي أثناء رحلة علاجية
تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- إلى العلا أحد فرسانها الميامين:
الشهيد القائد الميداني/ مثقال محمد عيسى
(32 عاماً) من مسجد "الصفاء" في مخيم البريج
والذي انتقل إلى جوار ربه مساء أمس الثلاثاء 23 رمضان 1432هـ الموافق 23/08/2011م خلال رحلة علاجية خارج فلسطين، ليمضي إلى ربه بعد حياةٍ مباركةٍ حافلةٍ بالعطاء والجهاد والتضحية والرباط في سبيل الله، نحسبه من الشهداء الأبرار الأطهار ولا نزكي على الله أحداً..
............
الحكومة الفلسطينية برئاسه هنيه تطلق حملة تبرعات لإغاثة أهل الصومال جمعت خلالها أكثر من 130 ألف دولار
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أطلقت الحكومة الفلسطينية بغزة، حملة شعبية لجمع التبرعات لإغاثة أهالي الصومال، وقد تولت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عملية جمع التبرعات عبر أئمة وخطباء المساجد المنتشرة في محافظات قطاع غزة.
وكشفت وزارة الأوقاف أنها جمعت نحو 132 ألف دولار خلال الحملة، مبينة أنها أوعزت لكافة الأئمة والخطباء لحث الناس على التبرع لصالح المنكوبين والجوعى في دولة الصومال الشقيقة التي يعاني أبناؤها من المجاعة ونقص التغذية.
وقالت الأوقاف إن الحملة أُطلقت عقب صلاة يوم الجمعة 12 رمضان 1432هـ، (12-8-2011م)، في كافة مساجد محافظات قطاع غزة، واستمرت حتى مساء الخميس 25 رمضان 1432هـ، (25-8-2011م)، من خلال أئمة المساجد ومديريات الأوقاف المنتشرة في محافظات القطاع بالتعاون مع أسر المساجد.
...............
حول التطورات الهامة في ليبيا - حركة حماس نهنئ الشعب الليبي
تعقيباً على التطورات الهامة في ليبيا، صرح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إننا في حركة حماس نهنئ الشعب الليبي الشقيق وثواره البواسل على نجاح تحركهم الشعبي والذي توجوه في الأيام الأخيرة في طرابلس في سياق تطلعاتهم نحو الحرية والديمقراطية.
إننا نأمل أن ينجح الشعب الليبي العزيز وجميع قواه في بناء مجتمع ليبي حديث يسوده القانون والديمقراطية والحرية واستقلالية القرار الوطني ورفض التدخل الأجنبي.
إننا في حركة حماس على ثقة أن قضية فلسطين والموقف من العدو الصهيوني، ستبقى كما كانت دوماً في مقدمة اهتمام الشعب الليبي العزيز وقواه الوطنية.
المكتب الإعلاميالأربعاء 24 رمضان 1432 هـالموافق 24 آب/أغسطس 2011 م
..................
أهالي المعتقلين السياسيين يعتصمون 25-8 في الخليل
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-دعت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين ورابطة الشباب المسلم جماهير الشعب الفلسطيني وقواه الحية للمشاركة الفاعلة إلى الاعتصام الأسبوعي في مدينة الخليل غدًا الخميس، الساعة 11 صباحًا، على دوار ابن رشد.
وأكّد الأهالي على أنّ الاعتصام يأتي للاحتجاج على تصعيد الاعتقالات المتزامن من قبل قوات الاحتلال والأجهزة الأمنية ودعمًا لذوي الأسرى في سجون الاحتلال والسُلطة.
وعبّر البيان المشترك عن حجم المعاناة التي يكابدها الأهالي بالقول: "لقد تصاعدت وتيرة الاعتقالات من قِبَل الاحتلال الصهيوني في صفوف رجالنا وإخواننا في محافظة الخليل، في الوقت الذي لا زالت تصر أجهزة السُلطة على احتجاز أكثر من مئة شاب في سجونها، وما زالت تعتقل المزيد يوميًا، لتخيم أجواء من الحزن المركّب على بيوت أبناء شعبنا الفلسطيني الذين يودعون رمضان ويستقبلون العيد بقلوب مكلومة وفكر مشغول وفراق مفروض يأتي على غير ميعاد".
كما دعا الأهالي نواب المجلس التشريعي لمشاركتهم الفعالية لمساندة قضية المعتقلين في سجون الاحتلال والسلطة.
................



0 comments