الجمعة، 8 يوليو 2011

مقاومة مستمره واعتداءات صهيونيه

الجمعة، 8 يوليو 2011

مقاومة مستمره واعتداءات صهيونيه
فلسطين الخميس 6/8/1432 – 7/7/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز
المقاومة
إصابة جندي صهيوني في توغل محدود شرق خان يونس
جرائم الاحتلال
الاحتلال يطلق النار اتجاه منازل المواطنين بخان يونس
العدو يصدر حكماً بالسجن 6 أشهر إدارياً للقياديين زيدان وأبو عون
اعتقال 7 مواطنين من الخليل وبيت لحم
أسير غزي يدخل عامه العاشر بالأسر
العدو يمدد عزل أبرز مؤسسي كتائب القسام وليد عقل
الاحتلال يصادر كميات كبيرة من أغراض الأسيرات
القسامية الاسيره التميمي لا زالت مستمرة في إضرابها
أحكام مختلفة بالسجن لـ3 أسرى من سلوان
القائد الاسير يحيى السنوار يعاني من آلام شديدة
ارتفاع قائمة عمد الأسرى إلى 43 أسيراً
السجن 8 أشهر لمتظاهر من مجدل شمس وغرامة 2500 شيكل
مغتصبون يرجمون مركبات الفلسطينيين غرب سلفيت
المماطلة الصهيونية تقتل فرحة أهالي "شهداء الأرقام" في مهدها
"قناديل البحر" تهدد بوقف إنتاج الطاقة الكهربائية في محطةٍ صهيونيةٍ
الاحتلال يصعد انتهاكاته لحقوق الأطفال بالقدس
مؤسسة الأقصى: الاحتلال يحاول إنهاء وجود ما تبقى من مقبرة \"مأمن الله\"
الشرطة الصهيونية تعلن حالة التأهب بمطار بن غوريون
الكيان يسلم شركات الطيران الأجنبية أسماء المتضامنين لمنعهم من السفر
اخبار متنوعه
هنية : غزة انتصرت على الحصار وعلى المؤامرة
ذكرى الاستشهادي المجاهد "احمد يحيى": اخترق حصن العدو وضرب عمقه
القبض على أكبر عميل في غزة قضى اكثر من 23 عاماً في الجاسوسيةفلسطينيون يضربون عن الطعام في مطار القاهرة
.................
التفاصيل
المقاومة
إصابة جندي صهيوني في توغل محدود شرق خان يونس
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أقرت قوات الاحتلال الصهيونية، صباح الخميس (7-7) بإصابة جندي صهيوني جرّاء تعرض دبابة عسكرية لإطلاق صاروخ مضاد للدروع أثناء توغلها شرق مدينة خان يونس (جنوب قطاع غزة).
وذكرت صحف عبرية عبر مواقعها على الإنترنت، أن الجندي المذكور أصيب بجروحٍ طفيفة، أثناء توغل صهيوني شرق خان جنوب القطاع.
وكانت قوات الاحتلال الصهيوني توغلت مئات الأمتار صباح اليوم، شرق خان يونس جنوب قطاع غزة وسط إطلاق نار عشوائي وإلقاء قنابل دخانية.
وقالت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن عدة دبابات ترافقها جرافتان عسكريتان توغلت مسافة 300 متر شرق عبسان الكبيرة، وقامت بأعمال تجريف تخللها إطلاق نار وقنابل دخانية.
وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال تقوم بأعمال التجريف على امتداد السياج الأمني؛ حيث توجهت الآليات باتجاه منطقة خزاعة جنوبًا.
...............
جرائم الاحتلال
الاحتلال يطلق النار اتجاه منازل المواطنين بخان يونس
القسام ـ خاص :أطلقت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس، نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه منازل المواطنين في منطقة الفراحين شرق محافظة خان يونس جنوب القطاع.
وأفاد مراسلنا أن ثلاث جرافات معززة بخمس دبابات توغلت في المنطقة مسافة 300 متر انطلاقا من الخط الزائل شرق القطاع وسط إطلاق نار كثيف باتجاه منازل المواطنين الآمنين.
وأوضح أن تلك القوات واصلت توغلها باتجاه بلدة خزاعة على امتداد الحدود ولم يبلغ عن وقوع إصابات.
..............
العدو يصدر حكماً بالسجن 6 أشهر إدارياً للقياديين زيدان وأبو عون
القسام ـ الضفة المحتلة :صدرت محاكم الاحتلال الصهيونية قرار بتحويل قياديين في حركة المقاومة الاسلامية "حماس" في الضفة الغربية، منهما وزير سابق ونائب من المجلس التشريعي.
فقد قررت محكمة سالم العسكرية وبناء على توصية من جهاز المخابرات العامة الصهيوني، تحويل النائب في المجلس التشريعي والوزير السابق المهندس عبد الرحمن زيدان (50 عامًا) من مدينة طولكرم للاعتقال الإداري مدة ستة أشهر.
وجاء اعتقال زيدان الذي شغل منصب وزير الاشغال العامة في الحكومة الفلسطينية العاشرة بعد مداهمة قوات الاحتلال لمنزله في قرية دير الغصون شمالي شرق مدينة طولكرم، وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته، قبل أن تقوم بنقله إلى سجن "مجدو".
وأكد النواب الإسلاميون الذين استنكروا هذه الأحكام، أن الاحتلال "لجأ لتلك القرارات بعد أن فشل أمام صمود وثبات النواب والقيادات الفلسطينية". وطالبوا الحكومات العربية والإسلامية والبرلمانات العالمية بالتحرك العاجل وإنقاذ أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني من هجمة الاحتلال الشرسة والهمجية.
على صعيد مشابه، وبعد اقل من 24 ساعة على اعتقاله، حولت سلطات الاحتلال الصهيوني القيادي في "حماس" نزيه أبو عون (50 عامًا) من قرية جبع قضاء جنين للاعتقال الإداري.
وحكمت محكمة سالم الصهيونية شمالي الضفة قامت بالحكم بالسجن 6 شهور على أبو عون وزوج ابنته أحمد ملايشة الذي اعتقل معه.
.............
اعتقال 7 مواطنين من الخليل وبيت لحم
القسام ـ وكالات:اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس مواطنين من بني نعيم ودورا جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وخمسة آخرين من بيت لحم، كما أجرت عمليات تفتيش بمنازل المواطنين في عدد من البلدات في الخليل.
وقالت مصادر أمنية : إن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطن بسام عبد أبو زويد من بلدة بني نعيم شرق محافظة الخليل بالضفة الغربية، كما اعتقلوا فتى أثناء تواجده قرب معسكر المجنونة جنوب مدينة دورا دون معرفة هويته.
وأجرت قوات الاحتلال عمليات تفتيش في منازل كل من المواطنين مشهور أبو داود، محمد أبو داود وموسى أبو داود في بلدة بني نعيم، كما صادرت قوات الاحتلال مركبة يملكها المواطن نبيل حراحشة من ذات البلدة.
وفي بلدة الظاهرية جنوب الخليل، فتشت قوات الاحتلال منزل المواطن إبراهيم أبو جارور، وفي حلحول فتشت منزل المواطن يوسف العداربة.
وفي منطقة سنجر بمدينة دورا، فتّشت قوات الاحتلال منزل المعتقل لديها أحمد المدهون
وفي شارع الشلالة بمدينة الخليل، سيطر جنود الاحتلال على منزل المواطن شادي سدر ومنعوه وأفردا عائلته من التحرك واستمروا في فرض الخناق على المنزل مدّة ثلاث ساعات.
وعلى صعيد الحواجز العسكرية، أقامت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على شارعي طاروسة وحمصة غرب مدينة دورا وحاجزا عسكريا آخر على مدخل بلدة بيت أمر، ونكّلت بالمواطنين.
وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجرا أربعة مواطنين في محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية بدعوى أنهم مطلوبون للاحتلال، بينما اعتقل خامس أثناء توجهه لمقابلة مخابرات الاحتلال.
وأعلن جيش الاحتلال اعتقال مواطنين ثلاثة من منطقة بيت لحم، زاعما بأنهم مطلوبون للشاباك الإسرائيلي، مشيرا إلى نقلهم إلى الأجهزة المختصة للتحقيق.
وأكدّت مصادر محلية في بلدة حوسان غرب بيت لحم، اعتقال الاحتلال لكل من الشباّن محمد علي عامر سباتين (17 عاما)، عبد الحميد سامي حمامرة (20 عاما) ومحمد عادل عودة حمامرة (20 عاما).
كما اعتقلت الشاب نضال محمد عبيد (22 عاما) من سكان مخيم الدهيشة، الذي يعمل فنيا في محطة تلفزيون الرعاة المحلية، بعد تسليم عائلته بلاغا لمراجعة المخابرات في معسكر "عتصيون"، لتقوم باعتقاله.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت معاذ علي محمد عودة (17 عاما) من قرية الولجة، أثناء توجّهه لمقابلة مخابرات الاحتلال في معسكر "عتصيون" جنوب بيت لحم
..............
أسير غزي يدخل عامه العاشر بالأسر
القسام ـ وكالات:دخل الأسير المريض على نضال الصرافيتي (30عامًا) من سكان حي الشيخ رضوان بغزة الخميس عامه العاشر على التوالي في سجون الاحتلال الصهيوني .
ونقل مركز الأسرى للدراسات عن عائلة الأسير أن ابنها المعتقل منذ 7 يونيو 2002 ومحكوم 16عامًا دخل اليوم عامه العاشر في السجون ، لافتة إلى أنه يتواجد الآن في سجن النقب.
وأوضح والد الأسير أن ابنه مريض ويتم تأجيل عمل منظار له لمعرفة وضعه الصحي، مشيرًا إلى أن الاحتلال خلع له ثلاث طواحين ويشككون في صحة التعامل مع المرضى، عادًا ما يجرى لابنه عقابًا إضافيًا.
وطالبت العائلة باستئناف برنامج الزيارات لقلقهم البالغ على ابنهم وسماعهم أخبار متضاربة حول أوضاعه الصحية، داعية إلى زيارة المحامين له ونقل وضع ابنهم لهم.
وأشار الصرافيتي إلى معاناة الأسرى في السجون جراء منع الزيارات، والعقوبات والتصريحات الأخيرة والمعيقات التي تضعها "إسرائيل" في إيصال الكنتينا في ظل إجبار الأسرى على اعتمادهم على أنفسهم في كل احتياجاتهم، وعدم وصول الملابس والأغطية والأحذية.
.................
العدو يمدد عزل أبرز مؤسسي كتائب القسام وليد عقل
القسام ـ خاص :مددت محكمة الاحتلال الصهيونية عزل الأسير القسامي القائد وليد عقل من قطاع غزة لمدة شهرين إضافيين .
وقالت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان في بيان وصل "موقع القسام" إن محاميها تمكن من مقابلة الأسير القسامي في عزل أيالون والمحكوم بالسجن المؤبد 16 عاما ومعتقل منذ عام 1992، حيث أبلغته مصلحة السجون بتمديد اعتقاله في العزل لشهرين بحجة أنه يشكل خطرا على أمن الكيان وتأثيره "السلبي" على الأحداث التي تجري خارج السجن.
وأكدت المؤسسة أن المحامي تمكن من لقاء الأسير القسامي الضرير المعزول منذ 4 أشهر عبادة بلال من مدينة نابلس والمحكوم لـ11 عاما والمعتقل منذ عام 2002، حيث أكد أنه لا يقوى على مساعدة نفسه إلا بمساعدة من أسير آخر.
يذكر أن الأسير القائد وليد زكريا عقل اعتقل من منزله بتاريخ 19/1/1992 ومحكوم ب 16 مؤبدا امضى منها 17عاما ومتزوج ولديه ثلاث بنات وولد وتنقل بين سجون الاحتلال الصهيوني خلال هذه الفترة: من سجن غزه إلى عزل المجدل ثم إلى عزل السبع ثم هداريم إلى أن تم نقله إلى سجن ريمون حيث يقبع .
وحسب لوائح الاتهام التي قدمها العدو الصهيوني ضد المجاهد ابو خالد 'وليد عقل ' تقول اللائحة هو المسؤل الأول لكتائب القسام حيث قام بتشكيل عدد من المجموعات في المنطقة الوسطي في بداية عام 1991م وقد قامت هذه المجموعات بملاحقة عدد من المشبوهين والعملاء والخونة .وقامت بقتل مسئول مغتصبة كفار داروم .
...........
الاحتلال يصادر كميات كبيرة من أغراض الأسيرات
القسام ـ وكالات:قالت الأسيرات في سجن "الشارون" الصهيوني إن مديرة السجن أبلغتهن أنه سوف يتم تقليص بعض مستحقاتهن بناء على خطاب رئيس الوزراء الصهيوني الأخير بنيامين نتنياهو بخصوص وضع الأسرى داخل سجون الاحتلال.
وأكـدن لمحامي نادي الأسير أن إدارة السجن أبلغتهن أنه سيتم مصادرة كميةٍ كبيرةٍ من أغراضهن الشخصية بما في ذلك الملابس والخزائن.
وأضفن: أن ضابط الأمن بالسجن أخبرهن بقرارٍ جديدٍ يمنع إخراج وإدخال الكتب، رغم حصولهن مؤخرًا على قرار محكمةٍ يجيز لهن إدخال الكتب وإخراجها خلال الزيارات.
ونوهت الأسيرات إلى أن إدارة السجن ما زالت تمنعهن وبشكلٍ متعمدٍ من إرسال أو استقبال رسائل وبشكل غير مسبوق.
وأضافت الأسيرات أن إدارة السجن قطعت خلال شهر حزيران (مايو) الماضي الوجبات الخاصة عن الأسيرات اللواتي بحاجةٍ إلى تغذيةٍ خاصةٍ لوضعهن الصحي، بعد أن حصلن على إذن من المستشفى بذلك.
..............
القسامية الاسيره التميمي لا زالت مستمرة في إضرابها
القسام ـ وكالات :أكدت جمعية واعد للأسرى والمحررين أن الأسيرة أحلام التميمي لا تزال مستمرة في إضرابها عن الطعام ودخلت يومها التاسع في الإضراب اصرارا منها على تلبية إدارة سجون الاحتلال بمطالبها.
ونفت الأسيرة المحررة سمر صبيح عضو مجلس جمعية واعد في تصريح خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" الخميس (7-7)، ما تناقلته وسائل الإعلام من أنباء عن فك الأسيرة التميمي لإضرابها، موضحة أن إدارة سجن الاحتلال (إيشل) اخرجتها من العزل واعادتها للأقسام ورغم ذلك لاتزال الأسيرة التميمي مستمرة في اضرابها حتى تنال جميع مطالبها المتمثلة في السماح لها بزيارة زوجها الأسبر نزار التميمي المعتقل في سجن بئر السبع منذ عام 1993 والذي يقضي حكما بالسجن المؤبد، والقيام بالاتصال الهاتفي على أهلها بالأردن.
وأضافت صبيح :أن "إدارة السجون وعدت بتلبية مطالب الأسيرة التميمي ولكن الأسيرة أحلام لا تأمن مكر العدو لذلك واصلت اضرابها عن الطعام ".
...........
أحكام مختلفة بالسجن لـ3 أسرى من سلوان
القسام ـ القدس المحتلة :أصدرت محكمة الصلح الصهيونية الخميس أحكاما بالسجن الفعلي بحق ثلاثة شبان من بلدة سلوان بتهمة حيازة أسلحة والنية بتنفيذ عمليات ضد أهداف صهيونية.
وقالت مصادر مقدسية إن الشبان هم وائل عبد الفتاح الرجبي (30 عاما) والذي حكم بالسجن الفعلي لمدة 52 شهرا وهو متزوج ولديه أربعة أطفال، موضحة أنه صدر حكم مماثل بحق الشاب نظام رشدي عبد الحافظ أبو رموز (29 عاما) وهو متزوج وأب لطفلين، والشاب أحمد السلايمة (19 عاما) الذي حكم بالسجن لمدة 40 شهرا.
وذكرت المصادر أنه تم تأجيل نطق الحكم على الشاب عادل السلودي حتى الثالث من أيلول القادم، لافتة إلى أن الشبان الأربعة كانوا اعتقلوا في بداية شهر آذار الماضي بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، وتم تحويلهم الى زنازين 20 بالمسكوبية ثم نقلوا الى سجن جلبوع.
..............
القائد الاسير يحيى السنوار يعاني من آلام شديدة
القسام ـ خاص :ذكر محامي مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن الأسير القسامي القائد يحيى السنوار القيادي في الحركة الأسيرة من قطاع غزة يعاني من آلام شديدة في الأسنان.
وأوضح أحمد البيتاوي الباحث في المؤسسة في بيان وصل "موقع القسام" أن الأسير القسامي السنوار لم يتمكن من الخروج لمقابلة المحامي في زيارته لعزل أيالون يوم أمس الأربعاء 6/7/2011 وذلك لعجزه عن الكلام بسبب الأوجاع الشديدة التي يعاني منها في أسنانه وأضراسه.
ولفت البيتاوي إلى أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية تعاملت مع حالة السنوار بالإهمال الطبي وتجاهلت مطالبه المتكررة بتوفير العلاج له.
,,,,,,,,,,,,,
ارتفاع قائمة عمد الأسرى إلى 43 أسيراً
القسام ـ خلاص :أفادت وزارة الأسرى والمحررين في غزة, بان قائمة الأسرى الذين امضوا ما يزيد عن ربع قرن في سجون الاحتلال الصهيوني, قد ارتفعت إلى43 أسيراً, وذلك بعد انضمام أسير من داخل الخط الأخضر أنهى عامه الخامس العشرين متنقلاً بين السجون.
و كان قد سبقه في الانضمام للقائمة الأسير الضرير" علاء الدين احمد رضا البازيان" من القدس وهو معتقل منذ 20/6/1986 ، محكوم بالسجن المؤبد .
وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة أن الأسير " احمد على حسين ابوجابر " 51 عاما من سكان كفر قاسم في المناطق التي احتلت عام 1948 ، معتقل منذ 8/7/1986، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء، أصغرهم كان عمره شهر حين اعتقاله ، وقد حكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد مدى الحياة بتهمة المشاركة في قتل جندي للاحتلال ، ويحتل الترتيب التاسع بين قدامى أسرى الداخل ، التحق بقائمة الأسرى الذين امضوا ما يزيد عن ربع قرن في السجون .
وتأمل زوجة الأسير " أم جولان " أن يطلق سراح زوجها في صفقة التبادل مقابل الجندي شاليط ، بعد هذه السنوات الطويلة من الاعتقال ، وخاصة بعد أن أكدت الفصائل الفلسطينية الآسرة لشاليط أنها لن تتخلى عن أسرى القدس وال48 وان الصفقة تشمل القدامى منهم وأصحاب المحكوميات العالية .
وبين الأشقر أن 17 أسيراً من أراضى ال48 ملتحقون بقائمة عمداء الأسرى وهم الذين امضوا ما يزيد عن 20 عام في السجون ، وأقدمهم عميد أسرى الداخل الأسير "سامي خالد يونس" الذي يبلغ من العمر 81 عاماً ، وأمضى في سجون الاحتلال 28 عام ، حيث انه معتقل منذ 5/1/1983.
...............
السجن 8 أشهر لمتظاهر من مجدل شمس وغرامة 2500 شيكل
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-قضت محكمةٌ صهيونيةٌ اليوم الخميس بالسجن الفعلي لمدة ثمانية أشهر وغرمة مالية بقيمة 2500 شيكل على المواطن ناصر الشاعر (37 عامًا) من قرية مجدل شمس بالجولان المحتل، بحجة مهاجمة جنود الاحتلال خلال أحداث يوم النكسة.
وقالت مصادر صهيونية إن المحكمة أدانت المواطن الشاعر بإلقاء الحجارة باتجاه الجنود علمًا بأنه يسكن في منزلٍ محاذٍ تماما لخط الحدود، ومقابل ما يسمى بتلة الصياح.
.............
مغتصبون يرجمون مركبات الفلسطينيين غرب سلفيت
سلفيت - المركز الفلسطيني للإعلام-هاجم مغتصبون صهاينة مساء اليوم بالحجارة عددًا من سيارات المواطنين قرب قرية ديراستيا غرب سلفيت.
وذكرت مصادر محلية أن مغتصبين رشقوا سيارات المواطنين بالحجارة والكتل الحديدية، ما أدى إلى تضرر عددٍ منها، إضافة إلى إصابة عددٍ من المواطنين بحالةٍ من الخوف والهلع.
يشار إلى أن المغتصبين الضهاينة صعَّدوا بشكلٍ لافتٍ اعتداءاتهم على الفلسطينيين في الضفة الغربية في الفترة الأخيرة، والتي شملت حرق حقول المزارعين وأشجار الزيتون وإغلاق الطرق وإطلاق النار.
...............
المماطلة الصهيونية تقتل فرحة أهالي "شهداء الأرقام" في مهدها
الإعلام الحربي – غزة:"تفاجئنا كما غيرنا من عائلات الشهداء المحتجزين الذين نشرت أسماؤهم على المواقع الالكترونية، وصدمنا بعد تراجع الاحتلال عن تصريحات تحدث فيها عن نيته الإفراج عن شهداء مقابر الأرقام".
بتلك الكلمات عبر والد الشهيد المجاهد مؤمن نافذ الملفوح احد مجاهدي سرايا القدس، عن شعوره لدى سماعه الأخبار التي تحدثت عن اتفاق وقع بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني يقضي بتسليم الفلسطينيين كافة جثامين الشهداء المحتجزين في مقابر الأرقام" الذين ارتقوا في إطار العمل الجهادي المقاوم ضد الاحتلال الصهيوني منذ العام 1967.
ويذكر أن العدو الصهيوني منذ بداية احتلاله للأراضي الفلسطينية عام 1967م، يحتجز عشرات الجثامين لشهداء فلسطينيين وعرب قضوا في عمليات فدائية وعمليات اغتيال واستهداف ، في ثلاجات أو في مقابر سرية تقع في مناطق عسكرية مغلقة ويمنع زيارتها أو الاقتراب منها أو حتى تصويرها، وهي خاضعة لسيطرة الجيش الصهيوني.
وتراجعت حكومة الاحتلال عن اتفاق للإفراج عن "شهداء الأرقام" بزعم أن المستوى السياسي لم يناقش بجدية تسليم الجثامين للفلسطينيين، مؤكدة أن أي خطوة من هذا القبيل لن تشمل شهداء قطاع غزة، وشهداء "الجهاد الإسلامي" و"حماس" في الضفة الغربية المحتلة.
..............
"قناديل البحر" تهدد بوقف إنتاج الطاقة الكهربائية في محطةٍ صهيونيةٍ
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر عبرية عن مواجهة أحد محطات توليد الطاقة الكهربائية الصهيونية مشكلاتٍ تهدد بوقف إنتاج الطاقة فيها، بعد أن هاجمتها أسرابٌ ضخمةٌ من قناديل البحر.
وقالت وسائل إعلام عبرية إن مئات الأطنان من قناديل البحر جرى إزالتها من فلاتر محطة توليد للطاقة الكهربائية في الخضيرة، والتابعة لما يعرف بـ "شركة كهرباء إسرائيل"، والتي تعتمد على مياه البحر في تبريد توربيناتها.
وأشارت إلى أن أطنانًا من تلك الكائنات البحرية تسربت إلى داخل نظام توليد الطاقة للمحطة، فيما أبلغ عددٌ من العاملين عن تعرضهم للسعات قنديل البحر.
ونوهت المصادر العبرية إلى أن مختصين من الشركة حذروا من إمكانية انقطاع تزويد الطاقة الكهربائية عن المدن المختلفة، إن لم تُحل المشكلة. موضحين أن تلك الكائنات البحرية قد تتحول إلى مادة هلامية تسبب انسداد المكثفات، وتحدث خللاً في نظام تكثيف البخار، الأمر الذي قد ينتهي في بعض الحالات إلى وقف توليد الطاقة الكهربائية، وانقطاع تزويدها للمدن.
...............
الاحتلال يصعد انتهاكاته لحقوق الأطفال بالقدس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد التقرير الشهري الذي أصدره مركز القدس للديمقراطية وحقوق الإنسان اليوم الخميس(7-7) أن سلطات الاحتلال صعدت انتهاكاتها الخطيرة والجسيمة لحقوق الأطفال والفتية المقدسيين القاصرين.
وقال التقرير - الذي كشف انتهاكات حقوق الأطفال المقدسيين في شهر حزيران (مايو) الماضي - إن الاحتلال يمارس انتهاكاته بحق أطفال القدس بأشكالٍ متعددةٍ منها: تكثيف حملات المداهمة والاعتقال، واختطافهم من قبل عناصر من وحدات المستعربين، وتعريضهم للضرب والتنكيل والترهيب، بالإضافة إلى وضعهم في الإقامة المنزلية الجبرية، والإبعاد عن المسكن.
وأبرز التقرير قضايا اعتقال الأطفال وبث الرعب في نفوسهم، وأكد أن قوات الاحتلال تواصل مخالفة كافة المواثيق الدولية والقوانين الإنسانية التي نصت على احترام حقوق الطفل، داعيا المؤسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل الفوري ووقف الانتهاكات اليومية التي يتعرض لها الأطفال بفلسطين المحتلة والقدس تحديدًا.
..............
مؤسسة الأقصى: الاحتلال يحاول إنهاء وجود ما تبقى من مقبرة \"مأمن الله\"
القسام ـ القدس المحتلة :حذّرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث من التعاطي مع الاحتلال وأذرعه حول مقترح بناء جدار ووضع سياجٍ على جزءٍ مما تبقى من مقبرة "مأمن الله" التاريخية الإسلامية في القدس المحتلة .
وقالت المؤسسة، في بيانٍ صدر عنها إن الاحتلال وأذرعه التنفيذية، يحاول منذ وقتٍ طويلٍ إنهاء وجود مقبرة مأمن الله أوسع وأعرق مقبرةٍ إسلاميةٍ تاريخيةٍ في القدس وفي فلسطين التاريخية، والتي بلغت مساحتها نحو 200 دونم.
وأضافت المؤسسة أنه "بعد سلسلةٍ من الجرائم الصهيونية والاعتداءات المتواصلة منذ عام 1948م وحتى يومنا هذا، لم يتبق من المقبرة إلا نحو 23 دونمًا، ومنذ سنين مضت، خاصة مع بدايات مخطط المؤسسة الصهيونية وشركات أمريكية بناء ما يسمى بـ "متحف التسامح" على جزءٍ مما تبقى من مقبرة مأمن الله، تحاول قوات الاحتلال وأذرعها التنفيذية إنهاء ملف وقضية مقبرة مأمن الله، تارة عبر الإدعاء أنها على إستعداد لتمويل مشروع تنظيف وترميم ما تبقى من المقبرة، ومرة عبر الادعاء بأنها على استعدادٍ لتمويل مشاريع حيوية في القدس وفي الداخل الفلسطيني، وتارة عبر الادعاء أنها ستنقل رفات الأموات المسلمين الذين وجدت ونبشت قبورهم في مقبرة مأمن الله إلى مقبرة إسلامية بموافقة وإشراف طرفٍ إسلامي، وتارة عبر ادعائها أنها ستقوم ببناء جدارٍ ووضع سياجٍ على الجزء المتبقي من مقبرة "مأمن الله".
...............
الشرطة الصهيونية تعلن حالة التأهب بمطار بن غوريون
قــــاوم- قسم المتابعة :أعلنت شرطة الاحتلال الصهيوني حالة التأهب، اليوم الخميس (7-7)، في مطار بن غوريون ترقبًا لقدوم نشطاء أجانب مساء اليوم وغدٍ الجمعة، للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وذلك بحسب ما أكدته مصادر في شرطة الاحتلال.
وذكر المتحدث باسم الشرطة "ميكي روزنفيلد"، لوكالة فرانس برس أنه "تم نشر المئات من رجال الشرطة لمنع أي اضطرابات، وتم إعطاء التعليمات بالعمل بحزم وإيقاف كل مثيري الشغب على الفور" حسب تعبيره.
وكانت وسائل إعلام بالكيان قد انتقدت الطابع المبالغ فيه في التحضير للتعامل مع المتضامنين المتوقع وصولهم إلى المطار، كما أشارت الإذاعة العبرية العامة إلى حالة "الهستيريا" لدى سلطات الاحتلال، بينما عنونت صحيفة يديعوت أحرونوت عددها الخميس بـ"نحن بالفعل مجانين".
ومن المقرر أن يشارك مئات الناشطين من فرنسا وبلجيكا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة وإيطاليا، في عملية التضامن مع الشعب الفلسطيني، التي أطلقوا عليها اسم "مرحبًا بكم في فلسطين" والتي تمت بدعوة من 15 جمعية فلسطينية أو مؤيدة للقضية الفلسطينية.
.............
الكيان يسلم شركات الطيران الأجنبية أسماء المتضامنين لمنعهم من السفر
قـــاوم – وكالات :سلمت دولة الاحتلال، الليلة، شركات الطيران الأجنبية قائمة بأسماء 350 أجنبياً معروف عنهم تضامنهم مع الفلسطينيين طالبة منها عدم السماح لهم بركوب الرحلات الجوية المتجهة إلى مطار بن غوريون الدولي.
وفي ذات السياق، جاء من باريس أنه لم يُسمح الليلة لثمانية متضامنين أجانب بركوب رحلة للخطوط الجوية المجرية من باريس إلى الكيان.
وحذرت فرنسا رعاياها المزمع مشاركتهم في محاولات المتضامنين الأجانب الوصول جواً إلى الكيان الصهيوني من مغبة خوض الاشتباكات مع قوات الشرطة في مطار بن غوريون.
وأعرب الناطق بلسان الخارجية الفرنسية عن قلقه مما قد يشهده المطار حال وصول مئات المتضامنين الأجانب إليه.
..............
اخبار متنوعه
هنية : غزة انتصرت على الحصار وعلى المؤامرة
القسام ـ وكالات :أكد رئيس الوزراء الفلسطيني د. إسماعيل هنية أن غزة انتصرت على الحصار وعلى المؤامرة، وان الوضع في غزة بات أفضل رغم الصعوبات التي نواجهها .
وقال هنية خلال استقباله وفداً من اتحاد الأطباء العرب في غزة :"لا شك أننا في غزة تعرضنا لمعركة ثلاثية الأبعاد، البعد الأول عسكري وهو ما قام ويقوم به الاحتلال من عدوان على غزة توجها بالحرب على كل شيء، أما الثاني البعد الاقتصادي حيث فرض الحصار الظالم وإغلاق المعابر وللأسف الأمر الذي شارك فيه بعض الحكام في مصر والذين أسقطتهم الثورة، أما البعد الثالث فهو بعد سياسي من خلال عزل الحكومة المنتخبة والشعب الفلسطيني ".
وأضاف "كانت هذه المعركة على الشعب الفلسطيني لمعاقبته على خياراته الحرة والنزيهة واختياره لحركة حماس في الانتخابات، وبهدف كسر الصمود والمقاومة وانتزاع المواقف وتحديد ملامح السياسية الفلسطينية وفق ما يريد الاحتلال الصهيوني ومن وأمريكا".
.............
ذكرى الاستشهادي المجاهد "احمد يحيى": اخترق حصن العدو وضرب عمقه
تطل علينا اليوم الخميس 7-7 ذكرى عملية الاستشهادي "أحمد خيري يحيى" من سرايا القدس والتي نفذها في القرية التعاونية "كفار يعبتس" شمال شرق مدينة "تل الربيع" المحتلة , وأدت إلى مقتل وإصابة عدد من المغتصبين الصهاينة , واخترقت الحصن الأمني للكيان الصهيوني وضربته في العمق.
ميلاد فارس
ولد الاستشهادي المجاهد في عام 1981م في بلدة كفر راعي بالقرب من جنين شمال الضفة الغربية المحتلة, ونشأ شهيدنا "أحمد" في أسرة ملتزمة مؤمنة في الله تعرف واجبها نحو دينها وعقيدتها ووطنها .
عاشقاً للشهادة
تميز شهيدنا بأخلاقه الحميدة وصفاته النبيلة, والتزامهِ وتواضعهِ وبساطة شخصيتهِ وهدوءهِ, كما عرف بالمجاهد الصنديد الذي لا يخشى الموت, فكان شهيدنا منذ صغره يعشق الشهادة ويحب المجاهدين, وتأثر بمشاهد المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد, فأخذ على عاتقهِ العهد بالرد والانتقام وجعل من روحه ونفسهِ قربانا يتقرب بها إلى الله, ويثأر لدماء الشهداء وأهات وعذابات الأسرى .
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
.............
القبض على أكبر عميل في غزة قضى اكثر من 23 عاماً في الجاسوسيةكشفت مصادر أمنية النقاب "لموقع مجد الأمنى "عن إلقاء القبض على أكبر العملاء للاحتلال الصهيوني من حيث العمر ومدة الخدمة، مشيراً إلى أن العميل يدعى (أ. ح) - في العقد السادس من عمره من سكان مدينة غزة- قضى نصف حياته في العمالة والجاسوسية لصالح العدو الصهيوني.وقال المصدر:" العميل (أ. ح) ارتبط مع المخابرات الصهيونية قبل 23 عاماً تقريباً أثناء عودته من أحدى الدول العربية المجاورة، وقد استمر في التعاون مع المخابرات الصهيونية طيلة هذه الفترة وكان كثير التنقلات من غزة إلى الضفة وإلى دول عربية شقيقة".وبين المصدر أن العميل تولى مواقع حساسة ومرموقه في السلطة السابقة، وارتبط مع شخصيات قيادية في أحد التنظيمات الفلسطينية، ومول بعض أنشطتها وزودهم بالسلاح لتنفيذ عمليات وهمية عبر المخابرات الصهيونية.وأشار إلى أن "العميل الختيار" - كما يطلق عليه لكبر سنة في العمالة - زود العدو الصهيوني بالكثير من المعلومات الحساسة حسب طبيعة عمله في السلطة السابقة, موضحاً أن له دور بارز في استشهاد العديد من رجال المقاومة، وقد شارك في عمليات عسكرية مع القوات الخاصة الصهيونية, وجند عدد من العملاء جدد في غزة والضفة الغربية ووزع عليهم المهام والأموال عليهم.ونفى المصدر أن يكون العميل قد سلم نفسه طواعيةً، بل إن الأجهزة الامنية في غزة تمكنت من إلقاء القبض عليه مطلع العام الجاري بعد عملية أمنية وصفها بـ(المعقدة)، واستطاعت ان تلقي القبض من خلاله على أربعة عملاء آخرين مشيراً إلى أنها في صدد الكشف عن عدد آخر منهم وفق اعترافات العميل.وتابع المصدر :" العميل تواصل مع أكثر من سبعة ضباط مخابرات صهاينة والتقى بعدد منهم في بعض المهام في غزة والضفة ، وقد تلقى منهم أموال بما مجموعه 17 ألف دولار أمريكي..
................
فلسطينيون يضربون عن الطعام في مطار القاهرة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أضرب عدد من الفلسطينيين الخميس (7-7) عن الطعام احتجاجًا على احتجازهم في مطار القاهرة الدولي، وللتعبير عن مدى المعاناة الشديدة التي يعانيها الفلسطينيون المسافرون عبر مطار القاهرة ومعبر رفح البري.
وقال رائد العطل الحاصل على درجة الدكتوراة في هندسة العمارة: "أثناء عودتي من ماليزيا إلى غزة أرض الوطن، تفاجأت من قيام السلطات المصرية في مطار القاهرة باحتجازي دون أسباب تذكر في وضع صعب للغاية وبشكل تعسفي غير مبرر، ما دفعني للإضراب عن الطعام بشكل مفتوح لحين الإفراج عني وعن كافة المحتجزين الفلسطينيين في مطار القاهرة".
وناشد العطل كافة الجهات الرسمية والشعبية في مصر وغزة وخاصة المجلس العسكري وشباب الثورة المصرية للتدخل العاجل لإنهاء معاناتهم وضمان وصولهم لغزة، وفتح المعبر أمام المسافرين بشكل كامل، مذكرًا بالوعد الذي قطعته الحكومة المصرية على نفسها بفتح المعبر في حال توقيع المصالحة الفلسطينية.
.............


0 comments

الخميس، 7 يوليو 2011

اعتداءات واعتقالات صهيونيه

الخميس، 7 يوليو 2011
اعتداءات واعتقالات صهيونيه
فلسطين الأربعاء 5/8/1432 – 6/7/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال
الاحتلال يختطف ابنة القيادي في حماس جمال الطويل
جرحى واعتقالات بمواجهات عنيفة في العيسوية بالقدس و الاحتلال أطلق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع
قوات الاحتلال تتوغل شرق خان يونس
الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من الضفة المحتلة
الاحتلال يقتحم منزل الأسير رامي سليمان ويحطم محتوياته
الاحتلال يشدد إجراءاته على حاجز حوارة جنوب نابلس
الاحتلال يشن عملية عسكرية واسعة بعراق بورين جنوب نابلس
مغتصبون صهاينة يعتدون على مسجد في يافا
الاحتلال يحوّل النائب زيدان للاعتقال الإداري لستة أشهر
اعتقال 1552 مواطناً خلال 6 شهور
الاحتلال يحول القيادي نزيه أبو عون للاعتقال الإداري
خلال شهر .. العدو اعتقل 270 مواطناً من الضفة
أسير من غزة يدخل عامه الـ 23 في سجون الاحتلال
الكيان يهدّد بالرد على أي اعتراف أممي بفلسطين
حاخام متطرف يدعو لضم الضفة للكيان
تهريب وزير صهيوني سابق من بريطانيا خشية الاعتقال
الحصار
وصول قافلة مساعدات طبية لغزة مقدمة من اتحاد الأطباء العرب
إسبان يحتلون سفارتهم بأثينا احتجاجًا على احتجاز أسطول الحرية
سفينة ثانية لـ "أسطول الحرية 2" تُبحر نحو غزة بعد انطلاق زورق "الكرامة"
اعمال امن عباس
امن عباس اختطفت 68 مجاهداً من حماس
الموافقة الأمنية شرط للحصول على رخصة سواقة في الضفة
اخبار متنوعه
المحاكم البريطانية تؤجل محاكمة شيخ الأقصى
حماس بريطانيا تعتمد سياسة المعايير المزدوجة.. تعتقل الشيخ رائد صلاح وتتجاهل مجرمي الحرب الصهاينة
هنية: معاناة الفلسطنيين على معبر رفح لا تزال مستمرة
حماس: أجهزة السلطة تضرب اتفاق المصالحة بعرض الحائط
..................
التفاصيل
جرائم الاحتلال
الاحتلال يختطف ابنة القيادي في حماس جمال الطويل
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت فجر اليوم الأربعاء (6-7) فتاة من منزلها في مدينة البيرة.
وأوضح الباحث في المؤسسة أحمد البيتاوي، أن الاحتلال اعتقل الفتاة بشرى الطويل (18 عامًا)، ابنة الشيخ جمال الطويل رئيس بلدية البيرة، بعد اقتحام منزلها فجرًا في حي أم الشرايط في مدينة البيرة.
وأشار البيتاوي إلى أن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسيرة وقامت بتفتيشه وصادرت عددًا من أجهزة الحاسوب وبعض الأوراق الخاصة، قبل أن تعتقل بشرى وتنقلها إلى مركز تحقيق المسكوبية.
يشار إلى أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت والد الأسيرة بشرى، الشيخ جمال الطويل خلال انتفاضة الأقصى، وقضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، وكذلك الحال مع والدتها أم عبد الله، التي اعتقلت وقضت عدة أشهر في الاعتقال الإداري بسجن "هشارون".
.............
جرحى واعتقالات بمواجهات عنيفة في العيسوية بالقدس و الاحتلال أطلق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع
القدس – المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب الليلة الماضية، عدد من الشبان في بلدة العيسوية في القدس المحتلة برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمتها من جهة بوابتها الشرقية.
وقال شهود عيان إن من بين المصابين، الشاب أحمد المصري (28 عامًا)؛ حيث أصيب بجروح ورضوض إثر إصابته برصاص معدني مُغلف بالمطاط في رقبته وكتفه أثناء تواجده بالقرب من مكتبه في البلدة؛ حيث يعمل مستشارًا قانونيًّا ومستشارًا للاتصالات.
وأوضحوا أنه تم نقل المصاب المصري إلى مشفى هداسا لتلقي العلاج رغم محاولات جنود الاحتلال عرقلة نقله من مكان الإصابة، لافتين إلى أن إصابة الشاب تسببت بنزيف دموي أفقدت الشاب المصري الوعي قبل نقله للمشفى.
واعتقلت عناصر من وحدة المستعربين التابعة لجيش الاحتلال ثلاثة شبان، واقتادتهم إلى مركز التوقيف والتحقيق "المسكوبية" غربي القدس المحتلة.
وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة وشرعوا على الفور بإطلاق القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع على تجمعات الشبان الذين ردوا بالحجارة والزجاجات الحارقة.
وبينت أن قوات الاحتلال باتت تداهم البلدة بشكل شبه يومي خلال ساعات النهار بحجة التأكد من التزام الشبان بالحبس المنزلي المفروض عليهم.
.................
قوات الاحتلال تتوغل شرق خان يونس
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-توغلت قوات الاحتلال الصهيوني مئات الأمتار صباح اليوم الخميس (7-7)، شرق خان يونس جنوب قطاع غزة وسط إطلاق نار عشوائي وإلقاء قنابل دخانية.
وقالت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن عدة دبابات ترافقها جرافتان عسكريتان توغلت مسافة 300 متر شرق عبسان الكبيرة وقامت بأعمال تجريف تخللها إطلاق نار وقنابل دخانية.
وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال تقوم بأعمال التجريف على امتداد السياج الأمني؛ حيث توجهت الآليات باتجاه منطقة خزاعة جنوبًا.
...............
الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من الضفة المحتلة
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء 6/7 أربعة مواطنين من الضفة الغربية بدعوى أنهم "مطلوبون" لها.
وقالت مصادر إعلامية صهيونية إن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنًا من قرية دير نظام غربي مدينة رام الله، وآخر من قرية مردا القريبة من مدينة جنين شمال الضفة.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين اثنين من بلدة أبو ديس إلى الشمال من مدينة القدس المحتلة واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.
وفي السياق ذاته، اقتحمت قوة كبيرة من جنود الاحتلال فجر اليوم قرية عراق بورين جنوب مدينة نابلس واقتحمت عددًا من المنازل وفتشتها وصورت من بداخلها.
..............
الاحتلال يقتحم منزل الأسير رامي سليمان ويحطم محتوياته
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني الأربعاء (6-7) قرية مردا قضاء سلفيت، وداهمت منزل معتقل لديها، وحطمت محتوياته، كما اعتقلت طالبًا جامعيًّا من نفس البلدة.
وذكر شهود عيان بأن جنود الاحتلال داهموا منزل الأسير رامي سليمان وحطموا محتويات بعد أن احتجزوا العائلة في غرفة واحدة لساعتين، ما أدى إلى إصابة والدته بانهيار عصبي نقلت على إثره إلى إحدى مستشفيات مدينة نابلس لتلقي العلاج.
وكانت قوات الاحتلال قد حوّلت مؤخرًا الأسير رامي سليمان للاعتقال الإداري بعد انتهاء محكوميته البالغة أربع سنوات كما أن اثنين من أشقائه تعرضا للاعتقال على يد الاحتلال هما سامر ومحمد، كما اعتقلا لدى أمن السلطة وحكم عليهما بالسجن عامًا ونصف.
وفي السياق ذاته اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني يوم الأربعاء الطالب في جامعة النجاح الوطنية حسام سليمان "23 " عامًا من بلدة مردا بعد أن اقتحمت منزله وفتشته، في حين سلم جنود الاحتلال ذوي الشاب قتيبة رسمي الخفش "19" عامًا بلاغًا لمقابلة مخابراتهم، وسبق لسليمان والخفش أن اعتقلا لدى أمن السلطة لعدة أشهر.
................
الاحتلال يشدد إجراءاته على حاجز حوارة جنوب نابلس
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-شددت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأربعاء (6/7) من إجراءاتها على حاجز حوارة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.
وذكر شهود عيان لمراسل " المركز الفلسطيني للإعلام" أن جنود الاحتلال أوقفوا سيارات المواطنين، وشرعوا في تفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها، واحتجاز بعضهم مما تسبب بازدحام وتكدس عشرات السيارات في كلا الاتجاهين على الحاجز.
وأضاف شهود العيان أن عددًا من ضباط المخابرات الصهيونية تواجدوا على الحاجز، وقاموا بالتحقيق مع الشبان الذين تم احتجازهم قبل إطلاق سراحهم.
يشار إلى أن الاحتلال يتخذ من حواجزه العسكرية المقامة على مداخل المدن والقرى وسيلة للتضييق على المواطنين الفلسطينيين، ويعتبرها مصيدة لاعتقال من يعتبرهم مطلوبين إليه.
.............
الاحتلال يشن عملية عسكرية واسعة بعراق بورين جنوب نابلس
القسام ـ الضفة المحتلة :شنت قوات الاحتلال الصهيوني صباح الأربعاء6/7 عملية عسكرية واسعة بقرية عراق بورين جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر إعلامية إن قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت الليلة الماضية القرية، وداهمت عددا من منازلها وحطمت محتوياتها.
وأضافت المصادر أنّ عشرات الجيبات العسكرية اقتحمت القرية واعتقلت الشابين عصام فقيه وعبد الله قادوس بعد مداهمات لعشرات المنازل.
وتقمع قوات الاحتلال الصهيوني المسيرة الأسبوعية التي ينظمها أهالي عراق بورين ضد التوسع في بناء المغتصبات.
.............
مغتصبون صهاينة يعتدون على مسجد في يافا
القسام ـ وكالات :قام مغتصبون صهاينة بالاعتداء على مسجد قرية العباسية المهجرة عام 1948 قضاء مدينة يافا حيث قامت بنصب لافتة حديدية على وسط مئذنة المسجد كتب عليها باللغة العبرية "كنيس شبازي".
وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن المغتصبين نصبوا اللافتة بالضبط على القطعة الحجرية التي كتب عليها لفظ "لا اله إلاّ الله" وسنة تأسيس المسجد وهو 1332 هـ ، مما أدى الى طمس هذا المعلم المهم من المئذنة، وهو الأمر الذي اعتبرته المؤسسة انتهاكا آخر للمسجد ومئذنته ومحاولة لمزيد من تهويده.
وذكرت المؤسسة أن قرية العباسية تعتبر نموذجا مؤلما يعكس الاعتداء المتواصل على مقدسات القرية والاستهداف الواضح لطمسها وإخفائها، فمقابر القرية حوّلت الى حديقة عامة وحديقة أخرى بُنيت عليها شقق سكنية، أما مصلى نبي الله هود فقد هُوّد وأطلق عليه إسم " قبر الصديق يهودا ".
...............
الاحتلال يحوّل النائب زيدان للاعتقال الإداري لستة أشهر
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-قررت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء (6-7)، تحويل النائب في المجلس التشريعي المهندس عبد الرحمن زيدان للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر.
وقالت عائلة الوزير زيدان لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن محكمة سالم الصهيونية شمال الضفة الغربية قامت بتحويل وزير الأشغال الأسبق النائب زيدان (50 عامًا) للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر".
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت النائب زيدان بعد مداهمة منزله في قرية دير الغصون شمال شرق مدينة طولكرم في (2-6) ، وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته، قبل أن تقوم بنقله إلى سجن "مجدو" شمال فلسطين المحتلة.
بدورهم؛ استنكر النواب الإسلاميون هذه الأحكام، مؤكدين أن الاحتلال "لجأ لتلك القرارات بعد أن فشل أمام صمود وثبات النواب والقيادات الفلسطينية". وطالبوا الحكومات العربية والإسلامية والبرلمانات العالمية بالتحرك العاجل وإنقاذ أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني من هجمة الاحتلال الشرسة والهمجية.
............
اعتقال 1552 مواطناً خلال 6 شهور
الإعلام الحربي – وكالات:قالت منظمة أنصار الأسرى إن قوات الاحتلال الصهيوني صعّدت في الآونة الأخيرة من سياسة الاعتقالات بحق المواطنين الفلسطينيين وذلك في جميع محافظات الوطن.
وأوضحت المنظمة في بيان لها اليوم الخميس أنه وفق ما وثقت لديها فقد بلغ عدد المعتقلين 1552 مواطنا خلال النصف الأول من العام الجاري.
وأشار التقرير إلى تزايد ملحوظ في عمليات الاعتقال بحق الأطفال القاصرين واستمرار حملات القمع والتنكيل والتفتيش بحق الأسرى في السجون.
وبين التقرير أن من المعتقلين 215 طفلا ليبلغ عدد الأسرى الأطفال في السجون حوالي 350 طفل، في حين وصل عدد النواب من المعتقلين حتى الآن 19 نائبا من كتلة التغيير والإصلاح.
وبيّنت أنصار الأسرى أن منسوب الاعتقالات خلال النصف الأول من العام الجاري شهد تصاعدا ملحوظا في الربع الأول، حيث سجل (180) حالة اعتقال خلال شهر يناير مقارنة مع (285) حالة اعتقال في شهر فبراير و(380) حالة اعتقال في شهر مارس.
كما شهد الربع الثاني تصاعد واضح حيث سجل (137) حالة اعتقال خلال شهر ابريل مقارنة مع (250) حالة اعتقال في شهر مايو و (320) حالة اعتقال في شهر يونيو.
..................
الاحتلال يحول القيادي نزيه أبو عون للاعتقال الإداري
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-قررت سلطات الاحتلال الصهيوني بعد ظهر اليوم الأربعاء (6-7) تحويل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" نزيه أبو عون (50 عامًا) من قرية جبع قضاء جنين للاعتقال الإداري.
وقالت مصادر خاصة إن محكمة سالم الصهيونية شمالي الضفة قامت بالحكم بالسجن 6 شهور على أبو عون وزوج ابنته أحمد ملايشة الذي اعتقل معه.
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت أبو عون وملايشة قبل يومين عندما اقتحمت منزلهما وقامت بتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما، قبل أن تقوم بنقلهما إلى سجن مجدو شمال فلسطين المحتلة.
..............
خلال شهر .. العدو اعتقل 270 مواطناً من الضفة
القسام ـ الضفة المحتلة :واصلت قوات الاحتلال الصهيوني حملاتها الاعتقاليه بحق المواطنين الفلسطينيين خلال (حزيران) الماضي، حيث اعتقلت أكثر من 270 مواطناً بينهم (33) طفلاً و(4) نساء و(4) نواب في المجلس التشريعي، بالإضافة إلى اعتقال عشرات العمال الفلسطينيين من داخل مناطق 48.
وتميزت الاعتقالات الأخيرة خلال الشهر الماضي باستهداف نواب في المجلس التشريعي وقادة فصائل وإعلاميين ومناصرين لحقوق الإنسان وقضايا الأسرى.
ومن بين معتقلي الاحتلال النواب في المجلس التشريعي: عبد الرحمن زيدان النائب عن مدينة طولكرم، وسمير القاضي النائب عن مدينة الخليل، والدكتور ناصر عبد الجواد النائب عن محافظة سلفيت، وأحمد الحاج النائب عن نابلس، بالإضافة إلى اعتقال وزير الأسرى السابق المهندس وصفي قبها من مدينة جنين.
كما طالت الاعتقالات الأخيرة العديد من القادة والحقوقيين والإعلاميين، كان من أبرزهم: المحاضر في جامعة النجاح غسان ذوقان، والدكتور مصطفى الشنار المحاضر في جامعة النجاح، والقيادي في حركة حماس حسين أبو كويك من رام الله، والنائب السابق والقيادي في حركة فتح حسام خضر من مخيم بلاطة القريب من نابلس، والقيادي في حماس ياسر البدرساوي من مدينة نابلس، والقيادي في حماس خالد الحاج من مدينة جنين، والقيادي في فتح محمد الولويل من مدينة قلقيلية.
..............
أسير من غزة يدخل عامه الـ 23 في سجون الاحتلال
القسام ـ خاص :أفاد الأسير السابق ، الباحث المختص بشؤون الأسرى ، عبد الناصر فروانة ، بأن الأسير الفلسطيني " عبد الهادي غنيم " أحد أبرز " عمداء الأسرى " وقيادات الحركة الوطنية الأسيرة قد دخل اليوم عامه الـ ( 23 ) في سجون الإحتلال بشكل متواصل .
وذكر فروانة في بيان وصل موقع القسام نسخة عنه أن الأسير " عبد الهادي سلمان رافع غنيم " يبلغ من العمر ( 46 عاماً ) متزوج وله ولد واحد أسماه " ثائر " ، وهو من سكان مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، وكان قد اعتقل في مثل هذا اليوم عام 1989 ، وصدر بحقه حكماً بالسجن المؤبد ( 16 ) مرة ، بالإضافة إلى ( 480 ) عاماً ، وبمجموعها فانه يقضي حكماً بالسجن لمدة (2064 ) سنة، بدأت عام 1989، وتنتهي رسمياً حسب سجلات المحاكم الصهيونية ووفقاً لأجندة الاحتلال عام ( 4053 ) .. !.
وأوضح أن حكومة الإحتلال تُصر على استبعاد اسمه من صفقة التبادل مع مجموعة أخرى من الأسرى الذين اعتبروا رموزا للمقاومة ، وأن صحيفة يديعوت العبرية سبق وأن نشرت العام الماضي اربعين صورة لأسرى فلسطينيين يرفض " الكيان " إدراجهم بالصفقة ومن ضمنهم " غنيم " .
.................
الكيان يهدّد بالرد على أي اعتراف أممي بفلسطين
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-هدد وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان بأن حكومته أعدّت قائمة بالإجراءات التي قد تتخذها بشكل أحادي الجانب، ردًا على السلطة الفلسطينية في حال اعتراف منظمة الأمم المتحدة في أيلول (سبتمبر) القادم، بالدولة الفلسطينية المستقلة بشكل رسمي.
وقال ليبرمان، في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الأربعاء (6-7)، "إن قرارًا أحادي الجانب للاعتراف بالدولة الفلسطينية سيحدو بإسرائيل إلى الرد بصورة مماثلة"، وأضاف "لقد أعدت إسرائيل مجموعة من ردود الفعل أحادية الجانب ستتخذها في حال قررت الأمم المتحدة الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة في أيلول".
فيما نوّه إلى أن الحكومة الصهيونية لا ترغب بالوصول إلى هذا الوضع، وأنها تواصل محاولاتها لإقناع السلطة الفلسطينية بالعدول عن نيتها التوجّه بطلب استصدار قرار أممي للاعتراف بدولة الشعب الفلسطيني المستقلة.
............
حاخام متطرف يدعو لضم الضفة للكيان
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-طالب الحاخام الصهيوني المتطرف "دوب ليؤر"، الذي أثار اعتقاله ضجة كبرى في الكيان بتهمة التحريض لقتل أطفال غير اليهود، بضم الضفة الغربية إلى دولة الاحتلال حتى "يتم وضع حدٍ للأشرار الذي يريدون الإعلان عن إقامة دولة فلسطينية" بحسب وصفه.
وذكر "ليؤر" في تصريحاتٍ صحفيةٍ أنه يتوجب على الحكومة ضم الضفة الغربية إلى دولة الاحتلال، وتابع "عندها سيحل السلام والأمن في المنطقة".
وبحسب مصادر إعلامية في دولة الاحتلال فإن رئيس المجلس الاستيطاني في الخليل "بار حاي"، قال "إن المنطقة القريبة جدًا من النقب لها أهمية أمنية، وسنعمل على جلب آلاف اليهود للعيش هنا، نحن ندعم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، للوقوف أمام الضغوط التي تمارس عليه، ولكي لا يتم احتلالنا لأننا عدنا إلى هنا بعد 2000 عام".
وأضاف حاي "لن تقوم دولة فلسطينية غرب نهر الأردن، وهذا أمر أخلاقي ويهودي، ونحن على قناعةٍ أن نتنياهو سيقضي على كابوس الدولة الفلسطينية في قلب الأمة اليهودية".
.................
تهريب وزير صهيوني سابق من بريطانيا خشية الاعتقال
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم النقاب عن تهريب وزير الأمن الصهيوني السابق (عامير بيرتس) من لندن بعد أن تم إصدار أمر باعتقاله بتهمة تنفيذ جرائم حرب خلال الحرب على لبنان عام 2006.
وقد وصل (بيرتس) إلى لندن لإلقاء محاضرةٍ، على الرغم من تحذيره من قبل الأجهزة الأمنية والقضائية الصهيونية بأنه قد يتم اعتقاله من قبل الشرطة البريطانية بتهمة جرائم حرب، إلا أنه رفض الانصياع لنصيحة الأجهزة الأمنية وسافر إلى لندن.
وبينت الصحيفة أن (بيرتس) اضطر إلى إلغاء محاضرته بعد أن تبين أنه تم إصدار أمرٍ قضائي باعتقاله، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية الصهيونية تمكنت من تهريبه إلى المطار، وترحيله قبل وصول أمر الاعتقال.
.............
الحصار
وصول قافلة مساعدات طبية لغزة مقدمة من اتحاد الأطباء العرب
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-وصلت قافلة مساعدات طبية مقدمة من اتحاد الأطباء العرب ضمت قرابة خمسة أطنان من الأدوية والمهمات الطبية إلى قطاع غزة اليوم الأربعاء (6-7).
وقالت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن القافلة دخلت عبر معبر رفح، وتحتوي على 24 صنفًا من الأدوية التي نفدت في غزة، بقيمة 290 ألف دولار.
وعبر الأمين العام للجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب إبراهيم الزعفراني - الذي ترأس الوفد المرافق لشحنة المساعدات - عن سعادة أعضاء الاتحاد الغامرة بوصولهم لأرض غزة، وهم يقفون بجانب أهلهم وذويهم، ويقدمون لهم هذه القافلة المتواضعة لدعم صمودهم في دفاعهم عن كرامتهم ومقدساتهم.
بدوره شكر رئيس مكتب الاتحاد بغزة محمد العكلوك الوفد على هذه الزيارة، مؤكدًا أهمية بذل كافة الطاقات والجهود من أجل مساعدة أهالي غزة.
يذكر أن قطاع غزة يعاني من نفاد عشرات الأصناف من الأدوية والمهمات الطبية.
...............
إسبان يحتلون سفارتهم بأثينا احتجاجًا على احتجاز أسطول الحرية
مدريد - المركز الفلسطيني للإعلام-سيطر ناشطون إسبان أمس الثلاثاء على مقر السفارة الإسبانية بأثينا احتجاجًا على منع السلطات اليونانية للسفن التابعة لأسطول الحرية 2 من التوجه إلى قطاع غزة لفك الحصار الصهيوني المفروض عليه.
وذكرت وكالة أنباء أثينا أن 21 ناشطا إسبانيًا كانوا يريدون التوجه إلى غزة على متن السفينة (غيرنيكا) أتوا إلى وسط أثينا من مرفأ (هانيا في جزيرة كريت، حيث بقيت سفينتهم راسية بأمرٍ من خفر السواحل اليوناني.
واحتل الناشطون مقر سفارة بلادهم احتجاجًا على منعهم من التوجه إلى غزة.
في هذه الأثناء، أفرجت السلطات اليونانية عن قبطان سفينةٍ أميركيةٍ اعتقل لمحاولته الإبحار إلى قطاع غزة ضمن أسطول لتوصيل مساعدات للفلسطينيين في تحدٍ لحظرٍ فرضته اليونان، لكن ثلاثة نشطاء آخرين ما زالوا رهن الاحتجاز.
واتهم القبطان الأميركي جون كلوزماير (60 عامًا)، وهو قبطان السفينة "جرأة الأمل" التي تنقل نشطاء أكثرهم أميركيون، بمخالفة الحظر اليوناني وتعريض حياة أشخاص للخطر بعد أن اعترض حرس السواحل اليوناني سفينته في وقتٍ سابقٍ هذا الأسبوع.
..............
سفينة ثانية لـ "أسطول الحرية 2" تُبحر نحو غزة بعد انطلاق زورق "الكرامة"
أثينا - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" إن السفينة السويدية النرويجية، إحدى سفن "أسطول الحرية 2"، نجحت في تجاوز جميع الاشتراطات الإدارية التي فرضتها السلطات اليونانية لمنع الأسطول من الانطلاق نحو قطاع غزة، وذلك بعد أن أُصلح "التخريب المتعمّد" الذي تعرّضت له على يد جهات يُشتبه بعلاقتها بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي الخارجي.
وقالت "الحملة، إحدى المؤسسين لـ "ائتلاف أسطول الحرية"، في تصريح صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه: "إن الخبراء الفنيين تمكنوا من إصلاح العطب الذي لحق بالسفينة، كما تمكن أصحاب السفينة من استيفاء جميع الشروط التعجيزية التي فرضتها السلطات اليونانية على سفن أسطول الحرية"، مشيرة إلى أنها ستلحق بسفينة الكرامة الفرنسية التي تُبحر باتجاه القطاع حاليًّا.
تخريب ومنع
وأضافت أن السفينة السويدية النرويجية، التي تحمل على متنها عددًا من المتضامنين من بينهم عضو البرلمان السويدي أمين جابر، انطلقت مساء اليوم الأربعاء (6-7)، من ميناء إلى ميناء آخر في اليونان، تمهيدًا لإبحارها إلى قطاع غزة، بعد أن أقيم لها حفل وداع من قبل المتضامنين الدوليين ونواب في البرلمان اليوناني.
وكانت "الحملة الأوروبية"، التي تتخذ من بروكسيل مقرًا لها، قد اتهمت السلطات الصهيونية بمحاولة قتل ركاب السفينة السويدية النرويجية، عبر التخطيط لتفجيرها من خلال إحداث خلل فني، الأمر الذي كان سيسفر عن قتل ركاب السفينة الأوروبية.
وقالت الحملة: "إنه تم ضرب العمود الأساسي في السفينة النرويجية السويدية، الذي يتصل بالمحرك، بشكل متعمد"، مشيرة إلى أن تقرير الخبراء الفنيين أكد أن المقصود من عملية الضرب هو "إحداث انفجار في السفينة ومن ثم اختراق أرضيتها وحرقها، الأمر الذي كان سيتسبب بقتل المتضامنين المتواجدين على متنه.
"الكرامة" توجه لغزة
وكان مركب فرنسي توجه بمفرده اليوم الأربعاء إلى غزة بعد تمكنه من التسلل من المياه اليونانية رغم الحظر الذي فرضته السلطات هناك على مغادرة سفن النشطاء المؤيدين للفلسطينيين الساعين لكسر الحصار البحري الصهيوني على القطاع.
فقد تمكن زورق "الكرامة" من مغادرة المياه اليونانية في وقت مبكر الثلاثاء وهو يتجه ببطء إلى غزة، حسبما قال متحدث باسم حملة الزوارق الفرنسية.
وأضاف المتحدث أنهم لم يتخلوا بعد عن الأمل في تمكن سفن أخرى من اللحاق بهم في إطار مساعي "أسطول الحرية" الثاني كسر الحصار، وهو الأسطول الذي كان من المقرر أن يبحر باتجاه غزة الأسبوع الماضي قبل أن تعترضه عقبات عدة.
.................
اعمال امن عباس
امن عباس اختطفت 68 مجاهداً من حماس
القسام ـ الضفة المحتلة :أصدرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تقريراً حول الانتهاكات التي تنتهجها المليشيا الأمنية في الضفة الغربية المحتلة بحق أنصار وقيادات الحركة عقب توقيع المصالحة بين حركتي فتح وحماس.
ورغم توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتي حماس وفتح وفي حين كان الجميع ينتظر الإفراج عن المعتقلين المجاهدين من سجون سلطة رام الله، إلا أن المليشيا الأمنية واصلت الاعتقال السياسي.
وواصلت المليشيا حملات الاعتقال السياسي وملاحقة كوادر المقاومة في كافة مناطق الضفة المحتلة ضاربة بعرض الحائط اتفاق المصالحة.
وقالت حماس في تقريرها الذي وصل موقع القسام نسخه عنه:"منذ توقيع الاتفاق تم توجيه مئات الاستدعاءات لأبناء وقيادات حركة حماس، واعتقال 68 من أبناء وأنصار الحركة في كافة مناطق الضفة من بينهم 39 أسير محرر من سجون الاحتلال".
وأضافت:"أمعنت المليشيا الأمنية في تجاوزها للقانون وتجاهلها لاتفاق المصالحة بتقديم سبعة معتقلين مجاهدين للمحاكمة العسكرية، وقد استمرت هذه المليشيا بتنفيذ سياسة الإقصاء الوظيفي حيث أقدمت على فصل أربعة مدرسين من محافظتي جنين ونابلس، وواصلت سياسة إغلاق الجمعيات والمؤسسات الخيرية".
وأشارت أن هذه الاعتقالات تنوعت لتطال 39أسيرا محررا و8 طلبة جامعيين وعضو مجلس بلدي وأستاذا جامعيا وإمام
..............
الموافقة الأمنية شرط للحصول على رخصة سواقة في الضفة
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر حقوقية أن الأجهزة الأمنية التابعة لسلطة رام الله، باتت تشترط حصول المتقدمين لحيازة رخصة سواقة سيارة أجرة أو تجديدها على الموافقة الأمنية المسبقة.
وقالت مصادر حقوقية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن أجهزة أمن السلطة وجهت تعليمات لدوائر الترخيص ومدارس تعليم القيادة بضرورة مرور الراغبين في حيازة رخصة سواقة سيارة أجرة أو تجديدها، على ما يعرف بـ "السلامة الأمنية".
وذكرت بأن الانتماء السياسي يشكل السبب الأكثر منعًا في هذا الإطار، كما هو حاصل في قطاع التقدم للوظيفة العمومية.
يُشار إلى أن سلطة عباس فصلت مئات الموظفين وحرمت مئات آخرين من حقهم في العمل على خلفية الانتماء السياسي، وبتوصيات مباشرة من جهازي المخابرات والأمن الوقائي، في إجراء مخالف للقانون الفلسطيني الذي ألغى ما يعرف بالسلامة الأمنية.
................
اخبار متنوعه
المحاكم البريطانية تؤجل محاكمة شيخ الأقصى
القسام ـ وكالات :أجلت السلطات البريطانية جلسة محاكمة رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح إلى الجمعة لعدم وجود قاض صاحب صلاحية للبت بملفه.
يأتي هذا التأجيل بعد سماح السلطات البريطانية لمحامي صلاح، المعتقل في لندن منذ أكثر من أسبوع بعد اتهامه بمعاداة السامية، بزيارته في سجن "بيد فورد" التابع لإدارة الهجرة شمال لندن.
وقال المحامون الذين التقوا بصلاح إن الزيارة استمرت لأكثر من ساعتين ومن دون أي حواجز.
وحول الزيارة قال الناطق الرسمي باسم الحركة الإسلامية من لندن المحامي زاهي نجيدات وعضو طاقم الدفاع عن الشيخ صلاح, إنهم متفائلون بشأن ملف التوقيف، مضيفا أنه لو أراد الشيخ الإذعان للأوامر البريطانية لاستطاع العودة إلى البلاد في أي لحظة.
وأشار إلى أن صلاح قرر أن يواجه الظلم الذي وقع بحقه, ليس عليه كشخص فقط بل على الأفكار والمعتقدات التي يحملها.
.................
حماس بريطانيا تعتمد سياسة المعايير المزدوجة.. تعتقل الشيخ رائد صلاح وتتجاهل مجرمي الحرب الصهاينة
تعقيباً على تجاهل الحكومة البريطانية اعتقال المجرم عمير بيرتس وزير حرب الكيان الصهيوني السَّابق، والملاحق قضائياً أمام محاكمها منذ سنوات، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إنّنا في حركة حماس ندين بشدَّة تجاهل الحكومة البريطانية اعتقال وزير الحرب السَّابق في الكيان الصهيوني المجرم عمير بيرتس، الملاحق منذ سنوات بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد أبناء شعبنا الفلسطيني واللبناني أمام المحاكم البريطانية والأوروبية، في الوقت الذي تختلق فيه الأسباب والمبرّرات لاعتقال الشيخ رائد صلاح.
إننا نعدُّ سلوك الحكومة البريطانية سياسة منحازة للاحتلال الصهيوني، وفضيحة أخلاقية تكشف خضوعها لضغوط اللوبي الصهيوني، وتعبِّر عن نهجٍ يعتمد المعايير المزدوجة عندما يتعلَّق الأمر بالقضية الفلسطينية.
إنَّنا ندعو المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى العمل على كشف حقيقة هذه السياسة التي تنتهجها الحكومة البريطانية تجاه القضية الفلسطينية، والضغط من أجل الإفراج الفوري عن الشيخ رائد صلاح.
المكتب الإعلاميالأربعاء 5 شعبان 1432 هـالموافق 6 تموز/يوليو 2011 م
...............
هنية: معاناة الفلسطنيين على معبر رفح لا تزال مستمرة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن معاناة المواطنين المسافرين من قطاع غزة عبر معبر رفح البري مستمرة، داعيًا مصر لإنهاء هذه المعاناة.
وفي تصريحات له عقب اجتماعٍ موسعٍ مع إدارة معبر رفح وقادة الأجهزة الأمنية، ظهر الأربعاء (6-7) ضمن جولةٍ لافتتاح مشاريع في المدينة، دعا هنية الحكومة المصرية إلى تخفيف معاناة المواطنين على المعبر، وتذليل العقبات أمام المسافرين.
وأكد على أن حكومته على تواصلٍ دائمٍ مع الجانب المصري لتذليل العقبات والصعوبات على المعبر، وقال: "أنا من وسط معبر رفح أوجه نداءً للقيادة المصرية للتخفيف من معاناة المواطنين على المعبر، ونحن بدورنا سنبذل كل الجهود من أجل ذلك".
وأشار إلى أن العقبات على المعبر مصدرها الجانب المصري، منوهًا إلى أن الإمكانات المتوافرة لدى الجانب الفلسطيني تسمح بسفر 1000 مواطنٍ بشكل هادئ عبر معبر رفح يوميًّا.
وثمّن الجهود التي تبذلها هيئة المعابر والحدود من أجل تذليل العقبات أمام المسافرين، مشددًا على أن حكومته تبذل كل طاقتها من أجل ضمان أجواء مريحةٍ للسفر عبد المعبر.
............
حماس: أجهزة السلطة تضرب اتفاق المصالحة بعرض الحائط
الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تقريرًا رصدت من خلاله الانتهاكات التى تعرضت لها كوادرها من قبل أجهزة السلطة في الضفة الغربية.
وقالت الحركة في تقريرها الذي وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الأربعاء (6- 7) إن أجهز السلطة واصلت حملات الاعتقال السياسي وملاحقة كوادر المقاومة في كافة مناطق الضفة المحتلة ضاربة بعرض الحائط اتفاق المصالحة، مضيفة بأنه، ومنذ توقيع الاتفاق، تم توجيه مئات الاستدعاءات لأبناء وقيادات حركة حماس، واعتقال 68 من أبناء وأنصار الحركة في كافة مناطق الضفة من بينهم 39 أسيرًا محررًا من سجون الاحتلال.
وأضافت الحركة أن الأجهزة الأمنية أمعنت في تجاوزها للقانون وتجاهلها لاتفاق المصالحة بتقديم سبعة معتقلين سياسيين للمحاكمة العسكرية، واستمرت بتنفيذ سياسة الإقصاء الوظيفي حيث أقدمت على فصل أربعة مدرسين من محافظتي جنين ونابلس، وواصلت سياسة إغلاق الجمعيات والمؤسسات الخيرية.
..............

0 comments

السبت، 2 يوليو 2011

جرائم الاحتلال ومعاناة الأسرى

السبت، 2 يوليو 2011

جرائم الاحتلال ومعاناة الأسرى
فلسطين الجمعه 29/7/1432 – 1/7/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز
جرائم الاحتلال
استشهاد مواطن في الخليل متأثرا بجراحه
بلدية الاحتلال في القدس تقرر هدم مسجد \"محمد الفاتح\"
مغتصبون يحرقون حقول زيتون قرب قلقيلية وجرح سته اشخاص
مخطط صهيوني لإقامة 30 وحدة استيطانية برأس العامود بالقدس
الاحتلال يخصص ملايين الدولارات لشق طرق استيطانية في القدس
الاحتلال يقمع مسيرات منددة بالجدار في الضفة
الاحتلال يقمع مسيرة المعصرة ويعتقل طفلا بالخليل
العدو منع 200 زيارة لأهالي أسرى غزة
عزل الأسيرة أحلام التميمي والأسيرات يعلن الإضراب عن الطعام
العدو ينقل ابراهيم حامد إلى العزل الانفرادي
عزل القائدين القساميين السنوار وعقل دون علاج
الاحتلال يحول مدينة القدس لثكنة عسكرية
\'الناخشون\' الصهيونية تقتحم سجن عسقلان وتعتدي على الأسرى
أسرى \"ريمون\" يتحدون فرقة \"درور\"
محكمة صهيونية تغرم مطعمًا عربيًّا 15 ألف شيكل بسبب رفض خدمة جندي دخل المطعم ببزته العسكرية
الحصار
السلطات اليونانية تقرر رسميًا منع "أسطول الحرية"
الحملة الأوروبية": مصرّون على كسر حصار غزة
اعمال امن عباس
مسؤول بالسلطة يجامل \'الشاباك\' بهدايا فاخرة
اخبار متنوعه
الدويك: اعتقال الشيخ رائد صلاح في بريطانيا مخالفٌ للقوانين والأعراف الدولية
النواب الإسلاميون يدينون الاعتداء على عميد الأسرى البرغوثي
\'الهيئة القيادية لأسرى حماس\' تدعو لعدم تمرير الاعتداء على الأسير نائل البرغوثي
حماس: منع سفن المساعدات من الإبحار إلى غزة يعد سلوكاً غير إنساني وشراكة في حصار الشعب الفلسطيني
الرشق: لم يتم تحديد أي موعد جديد للحوار مع فتح
مؤتمر بالقاهرة يطالب بملاحقة الصهاينة وجمع الأموال لنصرة القدس وغزة
"القدس الدولية" تستعد لإطلاق حملة تعبوية في ذكرى إحراق المسجد الأقصى
تركيا: اعتصام أمام القنصلية البريطانية للمطالبة بإطلاق سراح الشيخ صلاح
................................
التفاصيل
جرائم الاحتلال
استشهاد مواطن في الخليل متأثرا بجراحه
القسام ـ الضفة المحتلة :استشهد مساء أمس الجمعة 1-7-2011، المواطن جلال خليل المصري "30 عامًا" من بلدة إذنا بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة متأثرًا بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال قبل أشهر.
وكان المصري يتلقى العلاج في مستشفى "هداسا" بمدينة القدس المحتلة نتيجة إصابته بعدة رصاصات أطلقها الشرطة الصهيونية على السيارة التي كان يقودها قرب منطقة النبي يونس بمدينة الخليل.
وأوضحت المصادر أن الشاب سيورى الثرى في مسقط رأسه بلدة إذنا الى الجنوب من مدينة الخليل بعد اعلان استشهاده ظهر الجمعة في احد المشافي الصهيونية.
............
بلدية الاحتلال في القدس تقرر هدم مسجد \"محمد الفاتح\"
القسام ـ وكالات:أصدر نائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس دافيد هراري أمرًا يقضي بوقف الترميمات، وهدم ما تم إنشاؤه في مسجد "محمد الفاتح" الواقع في حي رأس العامود الملاصق لبلدة سلوان القريبة من المسجد الأقصى.
وقالت لجنة الدفاع عن سلوان: "إن بلدية الاحتلال أصدرت أمر الهدم الخميس (30-6)"، موضحة أن القرار يعني إزالة كافة الترميمات التي أضيفت إلى المسجد من مرافق عامة ومصلى للنساء.
وأكد رئيس اللجنة فخري أبو دياب، في تصريحٍ صحفي، أن المسجد كان قديمًا وقام المقدسيون ببناء إضافات إليه وتحديثه كي يستوعب عددًا أكبر من المصلين، حيث إنه إن تمت عملية الهدم فسيتم هدم المسجد بالكامل، والحديث يدور عن عشرات الأمتار المضافة إليه.
وأضاف: "الأمر يمس ليس فقط مسجد سلوان، وإنما المسجد الأقصى المبارك، حيث إنه لا يبعد عنه هوائيا سوى عشرات الأمتار، وهذه إشارةٌ واضحةٌ من بلدية التطرف بأن المساجد أصبحت مستباحة، ونحن بدورنا سنقوم بحماية المسجد بأجسادنا والتوجه إلى المؤسسات الدينية التي تعنى بهذا الأمر".
وكانت ما يسمى "جمعية صندوق أرض إسرائيل" اليهودية قد دعت إلى هدم المسجد الإسلامي الشهير بحجة قيام أهالي الحي بأعمال ترميمٍ وصفتها الجمعية بـ "غير قانونية".
وكان المسجد تعرض لمحاولة اقتحامٍ من قبل مستوطنين خلال شهر كانون ثاني (يناير) الماضي، زعموا حينها أن أمرًا بوقف أعمال الترميم صدر عن بلدية الاحتلال في القدس، واستدعوا قوةً من شرطة وحرس حدود الاحتلال، اقتحمت ودنست المسجد بحجة البحث عن عمال من الضفة الغربية يقومون بأعمال الترميم والصيانة في المسجد".
.............
مغتصبون يحرقون حقول زيتون قرب قلقيلية وجرح سته اشخاص
قلقيلية - المركز الفسطيني للإعلام-أضرم مستوطنون صهاينة النار بأراض مزروعة بالزيتون في قرية كفر قدوم قرب قلقيلية، في الوقت الذي واصلت فيه قوات الاحتلال قمعها للمسيرات السلمية بالضفة الغربية، حيث أصيب ستة مواطنين على الأقل إثر قمع قوات الاحتلال لمسيرة سلمية في قرية "كفر قدوم".
وطالبت المسيرة - التي نظمها المجلس القروي لقرية كفر قدوم وشارك بها مئات المواطنين- بإعادة فتح المدخل الشمالي لمحافظة قلقيلية، الذي يصل المحافظة بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.
وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تصدت للمسيرة، وأطلق جنود الاحتلال وابلا من قنابل الغاز صوب المشاركين فيها، ما أسفر عن إصابة ستة مواطنين على الأقل بالاختناق بالغاز، وجرى تقديم الإسعافات اللازمة لهم ميدانيا.
وفي سايق متصل، أضرم مستوطنون صهاينة النار بأراض مزروعة بالزيتون في قرية كفر قدوم قرب قلقيلية.
وقال شهود عيان إن الأراضي مملوكة للمواطنين سليمان سعيد علي، وعبد المهدي علي، وإن النيران أتت على عشرات الأشجار قبل أن تتمكن اطفائيات الدفاع المدني الفلسطيني من إخماد الحريق.
..............
مخطط صهيوني لإقامة 30 وحدة استيطانية برأس العامود بالقدس
القدس المحتلة - المركز الفسطيني للإعلام-كشفت حركة "السلام الآن" العاملة في الكيان الصهيوني النقاب عن خطة صهيونية لإقامة 30 وحدة استيطانية جديدة في حي رأس العامود بالقدس المحتلة.
وقالت الحركة في بيان صحفي نشر اليوم الجمعة (1-7): إن البناء سيكون على الشارع الرئيس في حي رأس العامود وعلى بعد نحو 50 مترًا من مركز للشرطة الصهيونية تم تقديمه للجماعات الاستيطانية المتطرفة التي تعمل حاليًّا على تحويله إلى شقق استيطانية تحاذي مستوطنة صهيونية في قلب حي رأس العامود. وأشارت إلى أن الاعتراضات على الخطة ستكون مفتوحة لمدة 60 يومًا، ومن ثم ستقوم اللجنة اللوائية بمناقشة الاعتراضات وبالتالي المصادقة أو الاعتراض على الخطة، أما الخطوة التالية ستكون المصادقة النهائية، ليتقدم المقاولون للحصول على رخصة بناء من البلدية وبالتالي الشروع في البناء.
وأضافت: في حال المصادقة على الخطة فإن ذلك سيمكن المستوطنين من توسيع وجودهم بشكل كبير في قلب الحي الفلسطيني، و30 وحدة جديدة تعني 30 عائلة جديدة (ما يقارب 120 – 150 شخصًا) والمزيد من الحراس والمزيد من البنى التحتية والمزيد من المواصلات العامة للمستوطنين تغييرًا لطابع الحي.
..............
الاحتلال يخصص ملايين الدولارات لشق طرق استيطانية في القدس
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-قررت بلدية الاحتلال في القدس تخصيص ملايين الدولارات من أجل شق طرق استيطانية جديدة في الجزء الشرقي من مدينة القدس المحتلة، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه إقرار خطط لبناء مزيد من المستوطنات اليهودية، وتحاول الربط فيما بينها بشبكة طرق.
فقد صادقت البلدية الاحتلالية على تخصيص مبلغ 20 مليون شيكل (نحو خمسة ملايين دولار)، لشق تسع طرق استيطانية جديدة في مدينة القدس المحتلة.
وقال مسؤولون في بلدية الاحتلال بالقدس، بحسب ما أوردته الإذاعة العبرية؛ إن هذا القرار "يأتي في إطار مساعي البلدية لتقليص الفجوات بين غربي القدس وشرقيها"، حسب زعمهم.
..............
الاحتلال يقمع مسيرات منددة بالجدار في الضفة
القسام ـ الضفة المحتلة :أصيب مساء الجمعة ستة مواطنين على الأقل إثر قمع قوات الاحتلال الصهيوني سلمية تطالب بإعادة فتح المدخل الشمالي لمحافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.
وشارك في المسيرة التي نظمها المجلس القروي لقرية كفر قدوم المئات من المواطنين الذين رددوا الهتافات الوطنية ورفعوا شعارات تطالب بتطبيق قرار ما يسمى "محكمة العدل العليا الصهيونية" التي قضت قبل أيام بإعادة فتح مدخل قلقيلية الشمالية الذي يصل المحافظة بأراضي الـ48، حيث يرفض الجيش فتحه.
وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تصدت للمسيرة وأطلق جنود الاحتلال وابلاً من قنابل الغاز صوب المشاركين فيها، ما أسفر عن إصابة 6 مواطنين على الأقل بالاختناق بالغاز وجرى تقديم الإسعافات اللازمة لهم ميدانيا.
في غضون ذلك، أضرم مغتصبون النار بأراض مزروعة بالزيتون في قرية كفر قدوم مملوكة للمواطنين سليمان سعيد علي، وعبد المهدي علي، حيث أتت النيران على عشرات الأشجار قبل ان تتمكن اطفائيات الدفاع المدني الفلسطيني من إخماد الحريق.
وأصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق اليوم جراء إطلاق قوات الاحتلال القنابل الغازية على المشاركين في مسيرات المعصرة، ونعلين، والنبي صالح، الأسبوعية بمحافظتي رام الله وبيت لحم.
اعتداء وحشي
وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الجدار وبناء المغتصبات في محافظة بيت لحم محمد بريجية، بأن جنود الاحتلال منعوا المسيرة من التقدم والوصول إلى مكان إقامة الجدار، واعتدوا على المشاركين بالضرب وإطلاق القنابل الغازية، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق عولجت ميدانيا.
ونظم المشاركون في المسيرة مهرجانا خطابيا ألقيت فيه عدة كلمات أكدت أهمية تعزيز الصف الوطني لمواجهة مخططات الاحتلال الرامية للنيل من الإنسان الفلسطيني وممتلكاته.
وفي محافظة رام الله، أصيب العشرات بحالات اختناق، ومواطن بقنبلة غاز في قدمه، في مسيرة نعلين الأسبوعية، التي شارك فيها العشرات من أهالي القرية.
وتوجهت المسيرة، التي نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار، عقب صلاة الجمعة، إلى الأراضي القريبة من جدار الفصل العنصري وردد المتظاهرون الشعارات المنددة بالاحتلال، والرافضة لسياسة مصادرة الأراضي لصالح الجدار وبناء المغتصبات، وشعارات منددة بقرار حكومة الاحتلال الصهيوني بضرب وقصف كل سفينة تقترب من قطاع غزة.
وفور وصول المتظاهرين واقترابهم من بوابة الجدار فاجأهم جيش الاحتلال بإطلاق وابل من قنابل الغاز والرصاص المغلف بالمطاط والقنابل الصوتية، ما أدى إلى إصابة مواطن بقنبلة غاز في القدم والعشرات بحالات اختناق.
كما هاجمت قوات الاحتلال الصهيوني المشاركين في مسيرة المعصرة الأسبوعية المناهضة للجدار وبناء المغتصبات، والتي جاءت هذا الأسبوع تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال أطلقوا وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.
.............
الاحتلال يقمع مسيرة المعصرة ويعتقل طفلا بالخليل
الضفة الغربية - المركز الفسطيني للإعلام-أصيب عدد من المواطنين اليوم الجمعة (1-7) بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال القنابل الغازية على المشاركين في مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بالجدار العازل والاستيطان.وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم محمد بريجية إن جنود الاحتلال منعوا المسيرة من التقدم والوصول إلى مكان إقامة الجدار، واعتدوا على المشاركين بالضرب وإطلاق القنابل الغازية، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق عولجت ميدانيًّا.ونظم المشاركون في المسيرة مهرجانًا خطابيًّا ألقيت فيه عدة كلمات أكدت على أهمية تعزيز الصف الوطني لمواجهة مخططات الاحتلال الرامية للنيل من الإنسان الفلسطيني وممتلكاته.
وفي سياق آخر، اعتقل جنود الاحتلال في وقت متأخر من الليلة الماضية الطفل محمد موسى أبو عايش البالغ من العمر 15 عامًا بحجة حيازته سكينًا.
وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال اعتقلوا الليلة الماضية الطفل أبو عايش عند إيقافه في شارع الشهداء بالبلدة القديمة بالخليل مدّعين أنه يحمل سكينًا واقتادوه إلى جهة غير معروفة.
ويعاني المواطنون في البلدة القديمة بالخليل من اعتداءات متواصلة من قوات الاحتلال والمستوطنين، بهدف تهجيرهم منها وإحلال المستوطنين مكانهم.
..........
العدو منع 200 زيارة لأهالي أسرى غزة
القسام ـ خاص :قال مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة إن الاحتلال ينتهك القانون الدولي الإنساني في تعامله مع المعتقلين الفلسطينيين الممنوعين من الزيارات من قطاع غزة منذ يونيو/ حزيران 2007.
وأوضح حمدونة في بيان وصل "موقع القسام" نسخة عنه السبت أن الاحتلال منع 200 زيارة متتالية لأهالي أسرى قطاع غزة، الأمر الذي لم يسبق حدوثه على مدار تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة.
وحذَّر من مواصلة منع زيارات أهالي أسرى قطاع غزة طوال هذه المدة، عادًا أن هذا المنع يشكل حكمًا جديدًا على الأسرى وذويهم، وانتهاكًا للنظم والقوانين والاتفاقيات الدولية، وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي الإنساني.
وناشد حمدونة المؤسسات الدولية والمنظمات الانسانية والحقوقية للضغط على الاحتلال لاستئناف برنامج الزيارات، وخاصة أن هنالك قلق كبير يساور أهالي الأسرى على أبنائهم في ظل التصعيد غير المسبوق في السجون من قبل الاحتلال.
ويعاني نحو سبعة آلاف أسير فلسطيني (بينهم نحو 700 غزي) ظروفا قاسية داخل أقبية السجون الاحتلال، وزادت حدتها مؤخرًا بعد قرار الحكومة الصهيونية عقاب الأسرى بسبب استمرار أسر الجندي جلعاد شاليط لدى المقاومة الفلسطينية.
.............
عزل الأسيرة أحلام التميمي والأسيرات يعلن الإضراب عن الطعام
القسام ـ خاص:تزداد أوضاع الأسيرات في سجن "هشارون" الصهيوني سوءا يوما بعد يوم، فلقد تعرضت الأسيرة القسامية أحلام التميمي عند خروجها للقاء المحامي، للتفتيش العاري من قبل مجندات السجن وحسب ادعاء مدير السجن عثر بحوزتها أوراق كانت تنوي تسليمها للمحامي بدون إذن، وعلى اثر ذلك عزلت الأسيرة في غرفة انتظار لتحاكم داخليا.
فيما أكدت الأسيرة قاهرة السعدي إصرار الأسيرات على القيام بخطوات احتجاجية وتضامنية إذا ما تعرضت الأسيرة التميمي للمحاكمة الداخلية وتم إقرار عقوبة العزل بحقها.
وقالت الأسيرة السعدي لـ"محامي مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، أنه وبعد خطاب رئيس حكومة الاحتلال الأسبوع الماضي، كثفت مصلحة السجون من هجمتها بحق الأسيرات بغرض تضيق الخناق عليهن وكسر إرادتهن وامتهان كرامتهن حيث تعمد السجانات في السجن إلى توجيه الشتائم للأسيرات وتعريضهن للتفتيش اليومي بقصد الاستفزاز وإيقاع العقوبات عليهن.
وعن تعامل السجانين مع الأسيرات في الفترة الأخيرة، قالت الأسيرة قاهرة انه قبل أسبوع دخلت قوة للتفتيش إلى الغرف وصادروا أوراق ودفاتر التلفونات وأرقام الأهالي، وأضافت أن الأسيرات قبل يومين قمن بإرجاع وجبتين غذاء تضامنا مع الأسرى المرضى، وللرد على هذه الخطوة قامت الإدارة بإغلاق القسم ليوم كامل، وسمحت بالفورة لساعة واحدة فقط بدل 3 ساعات، ومنعت الأسيرات من سد احتياجاتهن من الكانتين لمدة شهر.
ولكسر سياسة الإذلال المتعمد التي تعتمدها مصلحة السجون بحق الأسيرات والأسرى وخاصة الأسرى المرضى و أسرى العزل، فقد تقرر حسب ما أفادت الأسيرة قاهرة السعدي لمحامي مؤسسة الضمير أن يكون يوم الأحد القادم الموافق 3/7/2011، إضراباً عن الطعام بإرجاع 3 وجبات يوميا تضامنا مع الأسرى المرضى؛ وأسرى العزل؛ ، وسط توقعات الأسيرات أن يكون رد إدارة السجون عنيفاً وقمعياً.
............
العدو ينقل ابراهيم حامد إلى العزل الانفرادي
القسام ـ خاص :أقدمت ادارة السجون الصهيونية على عزل الأسير القسامي القائد إبراهيم حامد ، ومعاقبة الاسيرة القسامية أحلام التميمي المحكومة بـ16 مؤبد بالعزل في زنازين العقاب الانفرادي.
وقالت مصادر أسيرة لموقع القسام أن أدارة السجون أقدمت على نقل الأسير القسامي القائد إبراهيم حامد من عزل أيلون الرملة إلى عزل هشارون يوم أمس الأربعاء 29/6/2011 .
وقد اعتقل الأسير القائد إبراهيم حامد عام 2006 نقل مباشرة إلى العزل الانفرادي بعد خروجه من زنازين التحقيق ، ولا يزال حتى هذا اليوم في زنازين العزل الانفرادي لوحده دون أن يكون برفقته أي أسير آخر .
ومن المعلوم أن عزل الشارون لا يتواجد فيه أي أسير أمني فلسطيني وبالتالي يتواجد بالقسم الأسير القسامي إبراهيم حامد بمفرده .
......................
عزل القائدين القساميين السنوار وعقل دون علاج
القسام ـ خاص:ذكرت مصادر في سجن الرملة أن إدارة السجن رفضت حقن القائد القسامي الأسير وليد عقل من غزة بإبر الأنسولين في المواعيد المحددة، كما ترفض تزويده بطعام خاص له بسب إصابته بأمراض الضغط والسكري.
وقال نادي الأسير في بيان له عقب زيارة محاميه للأسير عقل أمس في عزل الرملة: "إن الوضع الصحي للأسير عقل مضطرب بسبب تعمد إدارة السجن تأخير إعطائه إبر الأنسولين لساعة أو ساعتين عن الموعد المحدد"، وأضاف أن "ذلك أدى إلى مضاعفات الضغط والسكري لديه".
كما ذكر النادي في بيانه أن الأسير عقل طالب أكثر من مرة بإعطائه جهازًا لفحص السكري وتوفير الطعام الخاص به إلا أن إدارة السجن رفضت ذلك مستهترة بحياته.
يذكر أن القيادي عقل معتقل منذ عام 1992 ويقضي حكمًا بالسجن المؤبد 20 مرة، قضى منها 15 عامًا في العزل، وهو متزوج ولديه أربعة أبناء وأصبح جدًّا دون أن يرى أحفاده.
كما أشار النادي إلى أن القيادي في كتائب القسام الأسير يحيى السنوار يقبع في العزل مع الأسير عقل في نفس الغرفة بعد أن تم إبلاغه من قبل مدير السجن أنه معزول لمدة أربعة عشر يوما دون إبداء أسباب العزل.
يذكر أن الأسير السنوار أمضى حتى الآن 12 سنه في العزل الانفردي و الجماعي منذ اعتقاله عام 1988 وهو محكوم أربعه مؤبدات.
...........
الاحتلال يحول مدينة القدس لثكنة عسكرية
القسام ـ وكالات:حولت سلطات الاحتلال مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية وكثفت من إجراءاتها وتشديداتها على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك.
ومنعت قوات الاحتلال المصلين من الضفة الغربية من دخول مدينة القدس للصلاة لمن تقل أعمارهم عن 45 سنة، بزعم مخاوف من حدوث مسيرات بعد الصلاة.
ويعاني أهالي الضفة الغربية من منع سلطات الاحتلال الصلاة في الأقصى؛ حيث يرى المواطنون مسجد قبة الصخرة من أعالي الجبال ولا يمكنهم الوصول إليه، والصلاة فيه، نظرًا لوجود حواجز كثيرة وأسيجة وجدار ودوريات تنتشر حول القدس.
............
\'الناخشون\' الصهيونية تقتحم سجن عسقلان وتعتدي على الأسرى
القسام ـ وكالات:قالت مصادر فلسطينية في مدينة الخليل عصر الخميس (30-6) إن وحدات "الناخشون" الصهيونية اقتحمت قسم (3) في سجن عسقلان، واعتدت بوحشيةٍ على الأسرى وذلك بعد عمليات احتجاج نفذها الأسرى ضد محاولات إدارة السجن استخدام قسم الكنتين لصالح معتقلين جنائيين.
وقال أمجد النجار مدير جمعية نادي الأسير إن المعتقلين الفلسطينيين في سجن عسقلان استنفروا بسبب اغلاق القسم الذي يستخدم للكنتين بحجة أنهم سيستخدمونه للمعتقلين الجنائيين الأمر الذي رفضه الأسرى وعبروا عن سخطهم بطرق الأبواب وإعلان حالة الاستنفار.
وقد قامت وحدة "الناخشون" باقتحام السجن والاعتداء بالعصي والغاز على الأسرى، ما أدى إلى إصابة عددٍ منهم فيما لايزال التوتر يسود الاجواء.
...............
أسرى \"ريمون\" يتحدون فرقة \"درور\"
القسام ـ خاص:أكد مركز الأسرى للدراسات الجمعة أن الأسير معتز حامد والأسير نصر داوود من سجن "ريمون" داسا العلم الإسرائيلي المتواجد في أحد أقسام السجن بأقدامهما أمام ناظر السجان.
وأوضح المركز في بيان وصل "موقع القسام " نسخه عنه الجمعة أن الأسيران داسا العلم احتجاجاً على ما قامت به فرقة "درور" بضرب عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب نائل البرغوثي والأسير جهاد جرار وإنزالهما للعزل الانفرادي بعد رفضهما التفتيش العاري.
وأكد الأسرى للمركز أنهم أبلغوا إدارة السجن باستهدافهم لفرقة "درور" التي اعتدت على الأسرى في القسم، موضحين بأنهم لن يتركوهم سالمين في حال دخولهم لأقسام الأسرى في الأيام المقبلة.
وذكر أن الأسرى سيخوضون الأحد المقبل إضرابًا عن الطعام في خطوة احتجاجية ضد تصعيد مصلحة السجون الإسرائيلية انتهاكاتها تجاههم.
وطالب مدير المركز رأفت حمدونة المؤسسات العاملة بمجال الأسرى القيام بمسئولياتها للبدء بأوسع خطوات دعم ومساندة للأسرى في ظل الهجمة الغير مسبوقة على الأسرى في السجون في الآونة الحالية.
ويتعرض الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني إلى حملة انتهاكات واسعة تشنها مصلحة السجون بحقهم من أجل النيل من صمودهم وعزيمتهم، وجعلهم يخضعون لقرارات ظالمة ومجحفة.
...........
محكمة صهيونية تغرم مطعمًا عربيًّا 15 ألف شيكل بسبب رفض خدمة جندي دخل المطعم ببزته العسكرية
حيفا - المركز الفسطيني للإعلام-أصدرت ما تسمى بـ "محكمة الصلح" الصهيونية اليوم الجمعة (1-7) قرارًا بتغريم صاحب مطعم عربي بحيفا 15 ألف شيقل (حوالي 4500 دولار) لرفضه تقديم الخدمة لجندي صهيوني دخل المطعم وهو يرتدي البزة العسكرية.
وقالت مصادر خاصة لمراسلنا إن الجندي الصهيوني دخل إلى المطعم عمدًا بعد أن أخبرته النادلة أن سياسة المطعم تمنع تقديم خدمة لمن يرتدون الزي العسكري.
وبعد رفض تقديم الخدمة للجندي بزيه العسكري وطرده من المطعم قام عشرات اليهود المحتلين بالتظاهر أمام المطعم، ونكلت بلدية الاحتلال بحيفا بصاحبه، مما أدى إلى إغلاق المطعم نهائيًّا.
............
الحصار
السلطات اليونانية تقرر رسميًا منع "أسطول الحرية"
أثينا - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت السلطات اليونانية رسميًا أنها لن تسمح لـ "أسطول الحرية 2" الدولي أن يُبحر نحو قطاع غزة من موانئها، دون أن تقدّم أي تبرير لهذا المنع.
وقال رامي عبده، المنسق الإعلامي لـ "أسطول الحرية 2"، في تصريح لوكالة "قدس برس": إن السلطات اليونانية أبلغت رسميًا القائمين على "ائتلاف أسطول الحرية" برفضها السماح لسفن كسر الحصار عن غزة الإبحار من موانئها، موضحًا أنه لم يتم تقديم أي سبب أو تبرير لهذا القرار.
وأقدمت قوات خفر السواحل اليونانية، مساء اليوم الجمعة (1-7)، على اقتحام القارب الكندي، الذي يحمل اسم "تحرير"، وهو ضمن سفن "أسطول الحرية 2"، وذلك في محاولة منها لمنعه من الإبحار نحو قطاع غزة، في أعقاب قرار السلطات اليونانية بمنع الأسطول من الإبحار.
وقالت مصادر في "ائتلاف أسطول الحرية" إن قوات خفر السواحل اليوناني قامت بالسيطرة على القارب الكندي، حيث قامت بمصادرة كل الأوراق الرسمية الأصلية المتعلقة بتحرّك الأسطول، في الوقت الذي يبدي فيه المتضامنون إصرارًا على الإبحار نحو غزة ورفض قرار المنع.
وكانت السلطات اليونانية قد اعترضت القارب الأمريكي خلال محاولته الإبحار نحو قطاع غزة، حيث تم السيطرة عليه بعد عشرين دقيقة من انطلاقه من أحد الموانئ اليونانية.
.............
الحملة الأوروبية": مصرّون على كسر حصار غزة
بروكسيل - المركز الفلسطيني للإعلام-أعربت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، ومقرها بروكسيل، عن أسفها لـ "رضوخ" السلطات اليونانية لـ "التهديد والابتزاز" الصهيوني، في سبيل منع "أسطول الحرية 2" من الإبحار نحو قطاع غزة المحاصر للسنة الخامسة على التوالي، وما يحمله من مساعدات إنسانية.
وقال الدكتور عرفات ماضي، رئيس الحملة، في تصريح صحفي مكتوب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه: "إننا في ائتلاف أسطول الحرية مصرّون على كسر الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة"، لافتًا النظر إلى أن "حركة التضامن الدولية مع المحاصرين الفلسطينيين في ازدياد كبير، ووجه الاحتلال البشع يتكشّف أكثر فأكثر".
وأضاف ماضي: "إن من بين الأهداف الهامة لأسطول الحرية كان إبراز قضية الحصار الجائر المتواصل في قطاع غزة في وسائل الإعلام العالمية، ونشر القضية على أوسع نطاق دولي، من أجل توعية الشعوب في العالم بمدى خرق الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي والإنساني".
وتابع: "كما هو واضح للجميع؛ فإن أسطول الحرية تمكّن من إعادة قضية حصار غزة إلى الواجهة، وليس أقل دلالة على نجاح الأسطول في ذلك ما كتبته الآلاف من وسائل الإعلام الدولية المختلفة عن تداعيات الحصار المفروض على قطاع غزة، وأشارت إلى الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها مليون وسبعمائة ألف إنسان بسبب الحصار "الإسرائيلي"، وهذا أحد أهدافنا المهمة".
...............
اعمال امن عباس
مسؤول بالسلطة يجامل \'الشاباك\' بهدايا فاخرة
القسام ـ الضفة المحتلة :ذكرت مصادر صهيونية أن مسؤولاً في السلطة الفلسطينية ابتاع هديتين فاخرتين لاثنين من المسؤولين في ما يسمى جهاز الأمن الصهيوني "الشاباك".
وبحسب تقرير أوردته القناة السابعة في التلفزيون الصهيوني؛ فقد تقدم مسؤول من الضفة الغربية بطلب شراء من أحد منافذ بيع التجزئة في الضفة والذي يضم منتجات مصنع "هاتزورفيم" الصهيوني للمشغولات الفضية اليهودية، بغرض شراء قطعتين فاخرتين من الهدايا، والتي قال بأنهما ستقدمان لرئيس "الشاباك" الحالي والرئيس السابق للجهاز.
وأوضح المسؤول في السلطة، أن إحدى القطعتين ستقدم كهدية ترحيب برئيس"الشاباك" الجديد يورام كوهين، فيما أشار إلى أن الثانية ستخصص كهدية وداع لرئيس الجهاز السابق يوفال ديسكين.
وقد ألحق المسؤول في السلطة إهداء خاصاً بكل هدية، إذ أشار الإهداء الموجه إلى الرئيس الجديد للشاباك إلى التطلع نحو تعاون مستقبلي، فيما تضمن الموجه إلى المسؤول السابق شكراً على تعاونه.
يشار إلى أن قيادات فتح دأبت خلال السنوات الأخيرة على اقامة علاقات ودية وشخصية مع قيادات سياسية وأمنية صهيونية، وقد كشفت تقارير سابقة عن أن العلاقة بين قيادات فتح والقيادات الصهيونية متينة لدرجة تبادل الزيارات الشخصية والتهاني في الأعياد والمناسبات العائلية .
..............
اخبار متنوعه
الدويك: اعتقال الشيخ رائد صلاح في بريطانيا مخالفٌ للقوانين والأعراف الدولية
القسام ـ خاص:استنكر الدكتور عزيز الدويك، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني اعتقال شيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948، من قبل الشرطة البريطانية، تمهيدًا لإبعاده عن البلاد، معتبرًا هذا الإجراء "مخالفًا للقوانين والأعراف الدولية".
واستغرب الدويك، في بيانٍ صادرٍ عنه، تلقى "موقع القسام" نسخةً عنه، هذا الإجراء "بحق رجلٍ لم يمارس العنف قولا ولا فعلا، وإنما مورس العنف بحقه طيلة حياته، بدءا بإبعاده عن المدينة المقدسة، وصولا إلى سجنه وعزله".
وتساءل "كيف يمكن لدولةٍ تدعي الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان أن تقوم بهذا الإجراء بحق رجلٍ مناضلٍ، صاحب فضلٍ وخلقٍ، لم يقترف أي ذنبٍ سوى الدفاع عن حق شعبه، وعن قضيته في شتى بقاع الأرض". معتبرًا أن هذا الاعتقال "لا مبرر له سوى الرضوخ لمطالب الاحتلال الصهيوني.
...........
النواب الإسلاميون يدينون الاعتداء على عميد الأسرى البرغوثي
القسام ـ وكالات:أدان النواب الإسلاميون في رام الله، اليوم الخميس (30-6) الإجراءات الصهيونية ضد الأسرى والاعتداء عليهم وعزلهم، مؤكدين أن تلك الإجراءات عنصرية وهمجية وتدلل على وحشية المحتل وعدم إنسانيته.
وقال النواب في بيانٍ صحفيٍ "إن ما تعرض له المناضل نائل البرغوثي والقيادات الأخرى هو تصرفٌ همجيٌ وعنصريٌ، وينم عن وجود نوايا عدائيةٍ غير محمودة الهدف تجاه رموز النضال والمقاومة الفلسطينية، ونحن نحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن أي ضررٍ قد يلحق بالبرغوثي وزملائه الأسرى".
وأكدوا على أن ذلك الاعتداء الآثم مقدمةٌ لمخططٍ يستهدف اغتيال قيادات الحركة الأسيرة داخل السجون، وبث الرعب بين صفوف الأسرى في سجون الاحتلال، مشددين على أن صبر الأسرى لن يطول أمام هكذا اعتداءات.
............
\'الهيئة القيادية لأسرى حماس\' تدعو لعدم تمرير الاعتداء على الأسير نائل البرغوثي
القسام ـ خاص:دعت الخارجية العامة في الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال الصهيوني، في بيان صحفي إلى عدم تمرير حادثة الاعتداء على عميد الأسرى الفلسطينيين الأسير القائد نائل البرغوثي.
وناشدت الخارجية العامة للهيئة في بيان صحفي لها، وصل "موقع القسام" نسخة عنه، كافة الأسرى في سجون الاحتلال بالوقوف ضد حادثة الاعتداء بكل الوسائل الممكنة، وبتنسيق المواقف داخل السجون لرفض ما سمته " العمل الخطير ضد رمز الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني".
وأضاف البيان "نستهجن ما قامت به مديرية مصلحة السجون، وسجانو سجن رامون ضد رمز الأسرى الفلسطينيين وعميدهم القائد نائل البرغوثي (أبو النور) الذي أمضى 34 عامًا في سجون الاحتلال، حيث انهال السجانون عليه بالضرب وهو في طريقه إلى الزنازين، وعندما رأى الأسير جهاد جرار ذلك، بدأ بالتكبير فانهالوا عليه بالضرب أيضًا، واقتادوهما إلى الزنازين العقابية".
.............
حماس: منع سفن المساعدات من الإبحار إلى غزة يعد سلوكاً غير إنساني وشراكة في حصار الشعب الفلسطيني
تعقيباً على قيام الحكومة اليونانية بمنع سفن أسطول الحرية "2" الذي يحمل مساعدات إنسانية، من الإبحار إلى قطاع غزة المحاصر..، صرح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:إننا في حركة حماس نستهجن منع الحكومة اليونانية لسفن أسطول الحرية "2" الذي يحمل مساعدات إنسانية من الإبحار إلى قطاع غزة المحاصر.
إن منع تلك المساعدات من الوصول إلى قطاع غزة، استجابة لضغوط الاحتلال الصهيوني، يعد سلوكاً غير إنساني، ومخالفة للأعراف والقوانين الدولية، كما يعد شراكة في حصار الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال.
إننا في حركة حماس ندعو برلمان الاتحاد الأوروبي والمنظمات الإنسانية كافة للضغط على الحكومة اليونانية للكف عن منعها سفن أسطول الحرية "2" من الإبحار إلى غزة، كما ندعو إلى إنهاء الحصار الظالم على شعبنا الفلسطيني، فاستمراره يعد وصمة عار في جبين الإنسانية.
المكتب الإعلاميالجمعة 29 رجب 1432 هـالموافق 1 تموز/يوليو 2011 م
..............
الرشق: لم يتم تحديد أي موعد جديد للحوار مع فتح
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام-نفى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزت الرشق حصول أي لقاء بين رئيس وفد حركة "فتح" إلى حوار المصالحة عزام الأحمد وعضو المكتب السياسي لحركة "حماس" الدكتور موسى أبو مرزوق في بيروت، وأكد أنهم في انتظار اتصال جديد من الأحمد لتحديد موعد جديد للحوار.
وأوضح الرشق في تصريحات نشرها على صفحته على موقع "تويتر" أن الأحمد أبلغهم أنه ينتظر أن يلتقي مع عباس غدًا السبت (2-7) للتشاور، وبعدها سيتصل لإعلامهم إن كان يمكن ترتيب موعد لاستئناف اجتماعات الطرفين، كما قال.
يذكر أن موعدًا للقاء كان من المرتقب أن يجري بين رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، لكن تم تأجيله بسبب إصرار حركة "فتح" على ترشيح سلام فياض لرئاسة الحكومة، وهو الأمر الذي ترفضه "حماس" رفضًا قاطعًا.
.................
مؤتمر بالقاهرة يطالب بملاحقة الصهاينة وجمع الأموال لنصرة القدس وغزة
القاهرة – المركز الفلسطيني للاعلام-خرج مؤتمر نصرة القدس الذي عُقد بالقاهرة أمس الخميس تحت عنوان "يوم النصرة العالمي للتضامن مع القدس وفلسطين" بالعديد من التوصيات في نهاية جلساته، وذلك من 4 ورش عقدت اليوم الخميس في ثاني جلسات المؤتمر، تضمنت حلولا للقضية الفلسطينية.
وجاءت التوصيات التي خرجت بها الورشة الاقتصادية والاجتماعية التي ألقاها مقرر الورشة الدكتور جواد النوحي بضرورة حضّ الدول العربية والضغط عليها لدفع مقرراتها المالية لجامعة الدول العربية، حتى تستطيع أن تبني اقتصاد فلسطين مرة أخرى وإعادة إعمارها، وأوصت بجمع الأموال لنصرة القدس وقطاع غزة المحاصر وتوعية رجال الأعمال بأهمية دورهم فى بناء الاقتصاد الفلسطيني وإعانة الفلسطينيين من خلال مشاركة السلع التى ينتجونها فى المعارض والتصدي لتهويد الهوية الفلسطينية وضرورة الدفاع عن الهوية الثقافية واللغة العربية وسيادتها.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
.............
"القدس الدولية" تستعد لإطلاق حملة تعبوية في ذكرى إحراق المسجد الأقصى
بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام-دعا المدير العام لـ "مؤسسة القدس الدولية" ياسين حمود إلى التحرك العاجل والفوري لنصرة مدينة القدس أمام الاعتداءات والانتهاكات الصهيونية التي تطالها.
وقال حمود، في خطاب أرسله إلى عدد من الشخصيات السياسية العربية والإسلامية: "إن مؤسسة القدس الدولية بصدد القيام بحملة تعبوية إعلامية تسويقية شاملة نصرة للقدس، بالتزامن مع الذكرى الثانية والأربعين لإحراق المسجد الأقصى المبارك التي تحلّ في شهر آب (أغسطس) المقبل".
وتطرقت الرسالة إلى الاعتداءات الصهيونية الأخيرة، التي طالت المدينة، "والتي لم ترحم حتى الموتى في قبورهم؛ حيث تم جرف مائة قبر في مقبرة مأمن الله وإقرار وحدات استيطانية جديدة في المدينة"، كما أشارت إلى قضية نواب القدس ووزيرها المهددين بالإبعاد عن المدينة.
يشار إلى أنه في الحادي والعشرين من آب (أغسطس) عام 1969؛ قام الصهيوني الأسترالي "دينيس مايكل"، وبدعم من العصابات اليهودية في القدس، بإحراق المسجد الأقصى، حيث أتت ألسنة اللهب المتصاعدة على أثاث المسجد المبارك وجدرانه ومنبر صلاح الدين الأيوبي، الذي أعده القائد صلاح الدين لإلقاء خطبة من فوقه لدى انتصاره وتحريره لبيت المقدس، كما أتت النيران في ذلك الوقت على مسجد عمر بن الخطاب ومحراب زكريا ومقام الأربعين، وثلاثة أروقة ممتدة من الجنوب شمالا داخل المسجد الأقصى.
.............
تركيا: اعتصام أمام القنصلية البريطانية للمطالبة بإطلاق سراح الشيخ صلاح
إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام-نفّذ مواطنون أتراك اعتصامًا أمام القنصلية البريطانية في مدينة إسطنبول للمطالبة بإطلاق سراح الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948، والذي اعتقلته السلطات البريطانية منذ نحو ثلاثة أيام.
ورفع المعتصمون، خلال الوقفة التي دعت إليها "جمعية مافي مرمرة الحرية والتعاون" التركية، لافتة ضخمة مكتوبًا عليها "نريد إطلاق سراح الشيخ رائد صلاح"، كما رددوا "الحرية للشيخ رائد صلاح"، و"سننصر بالمقاومة".
وقال جاوت تاتلي، رئيس رابطة المحامين الأتراك: إن الشيخ رائد صلاح سافر إلى بريطانيا تلبية لدعوة للمشاركة في فعاليات، من ضمنها عقد لقاءات مع نواب في مقر البرلمان البريطاني، الأمر الذي يشير إلى أن زعم لندن بأن الشيخ صلاح دخل بطريقة غير قانونية "أمر غير حقيقي"، مشيرًا إلى أن كل العالم يعرف أن الشيخ رائد صلاح اعتقل من جراء دعمه العظيم لقضية فلسطين.
من ناحية أخرى؛ قال موسى أوزر الأمين العام لجمعية "أوزجور- دار" التركية إن بريطانيا "تتمكن من اعتقالنا أو قتلنا ولكنها لا تقدر على فرض الاستسلام علينا .. إن سفينة مافي مرمرة لم تستسلم لأي أحد ولن يستسلم الشيخ رائد صلاح أيضًا".
ويذكر أن العديد من المنظمات والجمعيات التركية اشتركت في المظاهرة اليوم، من بينها هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "IHH" وجمعية "مولوم دار" وجمعية "أوزجور دار".
.............


0 comments