السبت، 25 يونيو، 2011

اعتقالات وجرائم الصهاينه

السبت، 25 يونيو، 2011

اعتقالات وجرائم الصهاينه
فلسطين الجمعه 22/7/1432 – 24/6/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال

الاحتلال يقتحم سلوان ويختطف طفلاً مقدسياً
الاحتلال يفرج عن صيادين بعد ساعات على اختطافهما
العدو يجبر الأسيرات على ارتداء الزيّ البرتقالي
الاحتلال يجديد الاداري للنائب محمد الطل
قوات الاحتلال تعتقل فتى في سلوان
العدو يعزل الأسير القائد رزق الرجوب
الاحتلال الصهيوني يحاصر حي سلوان بعد حملة اعتقالات
قوات الاحتلال تسلم تبليغات وتقيم الحواجز في جنين
الاحتلال ينصب حواجز عسكرية جنوب الخليل
الاحتلال يمنع د. فريد أبو ضهير من المشاركة بمؤتمرٍ إعلاميٍّ عالميٍّ
الاحتلال يقمع مسيرة قرية النبي صالح
خيبة أمل صهيونية من فشل أكبر مناورة في تاريخه
الصهاينة يتجسسون على الاتصالات المصرية
اعمال امن عباس
أسرى الجهاد بسجون السلطة يهددون بالإضراب عن الطعام
اخبار متنوعه
14/9 .. وجلعاد شاليط – من الاسيره القساميه احلام التميمي
(بالصور) أبطال خلية قسامية عملت بصمت في الخليل
الشهيد القائد "حسام حرب"(الجهاد): رحلة جهاد أذاقت المغتصبين الويلات.. "صور
هنية يطالب بالتدخل لإنقاذ الأسرى بالسجون
حماس تدعو الإعلام إلى نصرة نوَّاب القدس المعتصمين
حماس: إجراءات العدو ضد الأسرى غطاءٌ لفشله الأمني
"الجهاد": عن أي دولة يبحث عباس والاحتلال يغتصب الأرض ويهوّد القدس
أبو مجاهد(الويه صلاح الدين) : نتنياهو يتحمل مسؤولية عدم إتمام صفقة التبادل , والاجراءات بحق الأسرى تزيدنا إصراراً على مطالبنا
أهالي الأسرى يرشقون \"مقر الصليب\" بالبيض والحجارة
خطيب الأقصى يدعو جامعة الدول العربية لنصرة القدس
.....................
التفاصيل
جرائم الاحتلال
الاحتلال يقتحم سلوان ويختطف طفلاً مقدسياً
القسام ـ خاص :اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الخميس 23-6-2011، أحياء بئر أيوب و البستان ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك وأختطفت طفلاً قبل إندلاع مواجهات عنيفة مع شبان البلدة.
وقال شهود عيان لمراسلنا، أن قوات الاحتلال اختطفت الفتى وسيم بدر 16 عاماً من مكان عمله في حي بئر ايوب مما أدى الى تدهور الاوضاع واندلاع مواجهات عنيفة في البلدة استخدمت فيها قوات الاحتلال الغاز السام المسيل للدموع والرصاص المطاطي فيما قام الشبان بإلقاء الحجارة باتجاه الجنود وقد انسحبت القوات بعد اعتقال الفتى ولم يبلغ عن اية اصابات.
اختطاف مصاب
وفي سياق آخر، ما زالت قوات الاحتلال تحتجز الشاب أحمد علي محمود )36 عاما(، في مستشفى 'شعاريه تصيدق' غربي القدس المحتلة، رغم إصابته برصاص حي وبرضوض في وجهه ورأسه بعد الاعتداء عليه من قبل الوحدات الخاصة وعناصر من وحدة المستعربين يوم أمس ببلدة العيسوية وسط القدس المحتلة.
وذكرت عائلة الشاب المقدسي أن حالة ابنها مستقرة، حيث أصيب برصاصة حية في قدمه اخترقت الفخذ دون أن تُصيب العظم، وأنه يعاني من رضوض وجروح في وجهه، ورغم ذلك تواصل قوات الاحتلال تقييد وتكبيل يديه وقدميه.
...............
الاحتلال يفرج عن صيادين بعد ساعات على اختطافهما
القسام ـ وكالات :أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، الليلة، عن الصيادين الشقيقين إسماعيل ومحمد البردويل بعد ساعات على اختطافهما من عرض بحر رفح جنوب قطاع غزة.
وقال شهود عيان إن الاحتلال اعتقل الشابين في ساعة مبكرة من صباح الخميس أثناء عملهما في مهنة الصيد كالمعتاد، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال لاحقت قوارب الصيادين وسط إطلاق نار على مسافة 3 أميال من عرض البحر.
وأشار الشهود إلى أن قوات الاحتلال نقلت الصيادين إلى ميناء أسدود وأخضعتهما للتحقيق قبل أن تفرج عنهما الليلة بعد أن صادرت أدوات الصيد التابعة لهما.
وأوضح أن عملية الإفراج تمت عبر معبر بيت حانون، لافتا إلى أنهما من سكان المواصي غرب مدينة رفح.
.............
العدو يجبر الأسيرات على ارتداء الزيّ البرتقالي
القسام ـ وكالات:اشتكت الأسيرات في سجون الاحتلال من إجبارهن على خلع جلابيبهن لإرتداء زي السجن البرتقالي وهو زي مخصص للسجناء الجنائيين بهدف إذلالهم.
وقالت الأسيرات خلال زيارة نادي الأسير لهن إن سلطات الاحتلال تركز بشكل خاص على الأسيرات الجدد في محاولة لفرض هيمنتها عليهن.
وأكد نادي الأسير في تقرير له الخميس(23\6) أن ما يسمى إدارة مصلحة السجون الصهيونية صعدت من إجراءاتها القمعية بحق الأسيرات منذ بداية الشهر الجاري.
وأردف التقرير أن إدارة السجون فرضت سياسة التفتيش المذل والمهين بحق الأسيرات، إضافة إلى مصادرة مقتنياتهن الخاصة وتحطيم محتويات غرف المعتقل وتخريبها.
كما اشتكت الأسيرات من المعاملة القاسية والمهينة التي يلقينها خلال نقلهن من غرف المعتقل إلى المحاكم الصهيونية وأشرن إلى أن رحلة معاناتهن تبدأ من الساعة 12 ليلا أو الساعة 3 صباحا من معتقلهن إلى معبر الرملة وهناك يتم مصادرة كل ما بحوزة الأسيرة من طعام أو غطاء، ويمكثن هناك من يوم لثلاثة أيام.
وأضاف النادي أن عددا من الأسيرات يمنعن من زيارة أهاليهن وهن الأسيرات: أحلام التميمي، وايرينا سراحنة، ووفاء البس وهي من غزة، كما تمنعهن إدارة السجون من الاتصال بذويهن وتفرض رقابة مشددة على رسائل الأسيرات لذويهن وهناك تأخير في استقبال و إرسال الرسائل منهن ولهن.
............
الاحتلال يجديد الاداري للنائب محمد الطل
القسام ـ الضفة المحتلة :جددت ادارة السجون الاعتقال الإداري للنائب عن محافظة الخليل محمد إسماعيل الطل من بلدة الظاهرية جنوب الخليل , علما أن الطل اعتقل في 28/12/2010 م , وأنهى ستة أشهر وقد جدد له الاعتقال لإداري من جديد للمرة الثانية على التوالي .
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت النائب الطل عدة مرات وكان آخرها عام 2006 مع أغلب النواب ووزراء الحكومة العاشرة بالضفة الغربية،علما أن عدد من النواب في المجلس التشريعي تم اختطافهم أغلبهم من مدينة الخليل, إضافة الى وزيرين سابقين هما الوزيران عيسى الجعبري و وصفي قبها
...............
قوات الاحتلال تعتقل فتى في سلوان
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-فاد مركز معلومات واد حلوة بسلوان أن قوات الاحتلال اعتقلت عقب صلاة الجمعة اليوم (24-6) الفتى علي صبري أبو دياب (15عامًا) من حي عين اللوزة، وذلك بعد محاولة قوات الاحتلال اقتحام خيمة الاعتصام فور انتهاء الصلاة, ما أدى إلى وقوع مواجهاتٍ محدودةٍ.وكانت قوةٌ معززةٌ من جنود وشرطة الاحتلال وعناصر من وحدات المستعربين حاولت اقتحام خيمة الاعتصام بحي البستان بعد صلاة الجمعة، ما تسبب في اندلاع مواجهاتٍ متفرقةٍ تواصلت حتى ساعات ما بعد الظهر في العديد من أحياء سلوان.وكان أهالي حي البستان ومواطنون من بلدة سلوان أدوا صلاة الجمعة اليوم في خيمة الاعتصام بحي البستان جنوب المسجد الأقصى المبارك.وقد توافدت جموعٌ غفيرةٌ إلى خيمة الاعتصام التي أقيمت تعبيرًا عن سخط وغضب المواطنين في حي البستان, لنية بلدية الاحتلال هدم منازلهم بغية إقامة حدائق ومتنزهاتٍ توراتيةٍ مكانها، وفي حال تنفيذ هذا المخطط الصهيوني فإنه سيشرد أكثر من 1500 فلسطيني من بيوتهم.
.................
العدو يعزل الأسير القائد رزق الرجوب
القسام ـ خاص :أفادت مصادر أسيرة أن إدارة السجون الصهيونية عزلت الأسير رزق الرجوب - أبو أحمد- 43 سنة، ويعد الأسير الرجوب من الأسرى القدامى الذين رافقوا القائد الأسير حسن سلامة، وقد امضى الرجوب في السجون ما يزيد عن 15 عاما متنقلا من سجن إلى أخر.
ويعاني الرجوب من عدة أمراض , مما يزيد في حالته الصحية تدهورا وخطورة , وقد ناشد ذوو الرجوب العمل على إخراجه من العزل وأن يمضي بقية محكوميته بين الأسرى، علما أنة لم يقم بأي عمل يستدعي عزله .
............
الاحتلال الصهيوني يحاصر حي سلوان بعد حملة اعتقالات
القسام ـ القدس المحتلة :تواصل قوات الاحتلال الصهيوني، حصار حي سلوان في القدس المحتلة، من خلال دوريات عسكرية راجلة ومحمولة على المدخل الرئيس للبلدة من جهة حي وادي حلوة، فضلاً عن تسيير دوريات ونشر آليات وجنود في الشوارع الرئيسة ومحاور الطرقات.
وذكر شهود عيان أن أجهزة أمن الاحتلال شنت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية حملات دهم واسعة، اعتقلت خلالها عددًا من النشطاء الفلسطينيين الذين تصدوا لمحاولات المغتصبين العبث في أحياء القدس المحتلة ، وعرف من بين المعتقلين شابين من عائلة شحادة.
وكانت مواجهات عنيفة اندلعت مساء الخميس بعد اعتقال عناصر من وحدات المستعربين بقوات الاحتلال للفتى وسيم بدر (16 عامًا) من حي بئر أيوب من مكان عمله.
وكان سبق ذلك اقتحام قوة معززة من جنود الاحتلال لسلوان، وتحديدًا أحياء بئر أيوب، ومحيط خيمة الاعتصام بحي البستان، تسببت بمواجهات عنيفة استخدمت فيها قوات الاحتلال القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع والقنابل الصوتية الحارقة ورد الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة.
............
قوات الاحتلال تسلم تبليغات وتقيم الحواجز في جنين
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-نشرت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم حواجزها المفاجئة بشكل ملحوظ في محيط مدينة جنين، كما سلمت ستة مواطنين تبليغات لتسليم أنفسهم في شرق جنين واقتحمت منشآت الفحم في بلدية يعبد، واعتقلت مواطنًا من جنين داخل فلسطين المحتلة عام 1948.
وقال شهود عيان أن الحملة العسكرية الواسعة التي شنتها قوات الاحتلال بجنين فجر اليوم تركزت في قرية رابا شرق المدينة التي اقتحمتها عشرات الآليات العسكرية واقتحمت المنازل وأطلقت النار في الهواء وسلمت ستة مواطنين تبليغات لمراجعة مخابراتها.
وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل تعود لكل من: محمد حسن بزور، وثائر عزت بزور، وأحمد عبد الله، ومحمد عساف بزور، وصدقي محمد بزور، ومهند فارس بزور، وجميعهم في العشرينات من العمر.
................
الاحتلال ينصب حواجز عسكرية جنوب الخليل
القسام ـ الضفة المحتلة :نصب جنود الاحتلال مساء الجمعة حاجزا عسكريا على مدخل بلدة بيت عوا جنوب غربي الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا على مدخل البلدة الرئيسي في منطقة واد السيميا.
وأوقفت قوات الاحتلال مركبات المواطنين الداخلة والخارجة من وإلى البلدة، ودققت في بطاقات المارّة وفشت عددا من المركبات.
كما أقامت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على الشارع الرئيس الرابط بين بلدتي ديرسامت وإذنا غرب الخليل.
وتجولت آليات أخرى لجيش الاحتلال على طول الشارع الرئيس الرابط بين بلدات بيت عوا وديرسامت والقرى المجاورة.
يشار إلى أن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها الأمني في تلك القرى والبلدات الواقعة جنوب غرب الخليل بشكل ملحوظ.
.............
الاحتلال يمنع د. فريد أبو ضهير من المشاركة بمؤتمرٍ إعلاميٍّ عالميٍّ
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أبلغ النائب العام الصهيوني مؤسسة "هموكيد" لحقوق الإنسان بعدم السماح لأستاذ الإعلام بجامعة النجاح الوطنية الدكتور فريد أبو ضهير بالسفر للخارج والمشاركة بمؤتمرٍ إعلاميٍّ يعقد بدولة قطر. وقال أبو ضهير في تعقبه على قرار المنع اليوم الجمعة (24-6): إن المؤسسة الحقوقية أبلغته بقرار النائب العام الصهيوني، الذي برر المنع بـ "أنني أشكل خطرًا على أمن إسرائيل،" واصفًا المبررات الصهيونية بأنها مثيرةٌ للضحك. وأضاف: أنه كان ينوي السفر إلى دولة قطر للمشاركة بمؤتمرٍ تنظمه اليونسكو بالتعاون مع المؤتمر العالمي للصحافة العلمية بتاريخ 26 من الشهر الجاري، حيث كان من المفترض أن يعرض التجربة الفلسطينية في الصحافة العلمية. وعبر الأكاديمي الفلسطيني عن استغرابه من قرار النائب العام خاصة أنه إنسانٌ أكاديميٌّ وسبق أن شارك بمؤتمراتٍ وأنشطةٍ أكاديميةٍ بمختلف دول العام.
.............
الاحتلال يقمع مسيرة قرية النبي صالح
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-قمعت قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية لقرية النبي صالح ضد الجدار والاستيطان بعد ظهر اليوم الجمعة (24-6)، وأصيب عشرات المواطنين بينهم أطفال بحالات اختناق، كما اعتقلت قوات الاحتلال اثنين من المتضامنين الأجانب وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة بعد الاعتداء عليهم.
وانطلقت المسيرة الأسبوعية يتقدمها الأطفال وهم يرفعون أعلام فلسطين وأطلقوا الطائرات الورقية تعبيرًا عن أمانيهم بالحرية والاستقلال.
ورغم الحضور المكثف للأطفال إلا أن جنود الاحتلال قمعوا المسيرة بشكل وحشيّ، وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي والبلاستيكي على جموع المشاركين وباتجاه منازل المواطنين.
وأصيب جراء ذلك العشرات بحالات الاختناق، كما اعتقل جنود الاحتلال متضامنين أجنبيين اثنين واقتادوهما لجهة مجهولة بعد الاعتداء عليهما بالضرب.
وأشادت حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية في قرية النبي صالح بمواقف التحدي للاحتلال وجبروته، والتي أظهرها أطفال وأهالي القرية خلال المسيرة الأسبوعية.
............
خيبة أمل صهيونية من فشل أكبر مناورة في تاريخه
القسام ـ وكالات :قال المحلل للشؤون العسكريّة في القناة الأولى الرسميّة في التلفزيون الصهيوني، يوآف ليمور إنّ ما توقعناه حدث فعلاً على أرض الواقع: أغلبية الجمهور في الكيان لم تتجاوب مع مناورات الجبهة الداخلية عندما تمّ إطلاق صفارات الإنذار في الساعة الحادية عشرة صباحاً والسابعة ليل الأربعاء، فالجزء الأكبر من الصهاينة نسي المناورة، ومَن تذكر منه فإنه لم يتوجه إلى الملاجئ أو إلى الأماكن الآمنة، وإنما انتظر توقف الصفارات.
وزاد المحلل قائلاً إنّه يمكننا أن نفسر هذه اللامبالاة لدى الصهاينة بأنها دليل على تمسكه بالحياة، أو بأنه يعيش ضمن فقاعة منقطعاً عمّا يحدث حوله، فلا يشعر بالتهديدات التي تحيط به ولا يرى آلاف الصواريخ المصوّبة نحو كل نقطة في الكيان.
وعندما تحين ساعة الحقيقة، أضاف، لن يجد هذا الجمهور وقتاً لطرح الأسئلة، لذلك فإن التدرب على كيفية التصرف في أوقات الطوارئ سينقذ الأرواح عندما ستتساقط الصواريخ من حولنا.
وفي كل الأحوال، أضاف ليمور، يجب ألاّ يتكرر ما حدث للجبهة الداخلية أيام حرب لبنان الثانية، إذ ان دروساً كثيرة تم استخلاصها من حرب تموز (يوليو) 2006، وجرى استيعابها بصورة خاصة على الصعيد العسكري، كذلك طوّرت قيادة الجبهة الداخلية قدراتها بصورة كبيرة خلال الأعوام الخمسة الأخيرة
..............
الصهاينة يتجسسون على الاتصالات المصرية
القاهرة-المركز الفلسطيني للإعلام-أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ماجد عثمان أن الكيان الصهيوني يستهدف شبكات الاتصالات المصرية من خلال عمليات تجسسٍ يتم الكشف عنها بين الحين والآخر، مشيرًا إلى عمليات مراجعة دورية تتم لأساليب تأمين شبكات المحمول.
وقال عثمان في تصريحاتٍ صحفيةٍ نشرت اليوم الجمعة (24-6) إن "أعمال الجاسوسية ليست وليدة اللحظة، وتتطور مع الوقت وتلاحق التكنولوجيا، ويجب أن ندرك أن "إسرائيل" تستهدف مصر، ولدينا مصالح متعارضة سواء كان بيننا سلام أو لا، ويجب أن نتوقع منهم استهداف شبكات الاتصالات والتنصت علينا، مهما فعلنا من إجراءات".
وأضاف "لذلك نستمر فى تأمين تلك الشبكات، وتكرار هذه العمليات يدفعنا بالطبع لمراجعة إجراءات التأمين من وقت لآخر، ولا ننتظر حتى نتنبه، لأن إسرائيل تستهدف شبكات المحمول أو الاتصالات بشكل عام".
............
اعمال امن عباس
أسرى الجهاد بسجون السلطة يهددون بالإضراب عن الطعام
طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام-هدد ستة معتقلين سياسيين بسجون السلطة ينتمون لحركة الجهاد الإسلامي بأنهم سيخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام احتجاجًا على استمرار اعتقالهم منذ ما يزيد على 70 يومًا في سجن المقاطعة بمدينة طولكرم.
وقال والد أحد المعتقلين اليوم الجمعة (24-6) لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام: "إن المعتقلين سيبدأوون خوض إضرابٍ مفتوحٍ عن الطعام من بداية الأسبوع القادم، احتجاجًا على استمرار اعتقالهم، والمعاملة السيئة والقاسية التي يتلقونها". وأضاف: "إن جهاز المخابرات الذي قام باعتقالهم، نقلهم من مقر سجنه، إلى سجن المدنيين والجنائيين في مقر المقاطعة في المدينة كوسيلةٍ عقابيةٍ إضافيةٍ". وأشار إلى أن الشبان -وجميعهم ينحدرون من قرية "عتيل" شمال غرب مدينة طولكرم- قد اعتقلوا تعسفيًّا، بعد أن اتهمتهم أجهزة السلطة بكتابة كلمة (نعم لحركة الجهاد الإسلامي) على أحد جدران القرية.
..............
اخبار متنوعه
14/9 .. وجلعاد شاليط – من الاسيره القساميه احلام التميمي
كتبت الأسيرة القسامية أحلام التميمي ...
من حيث لا تدري أو لا تدري يا جلعاد شاليط، أن عدد صحيفة فلسطين التي حملتها بين يديك أثناء تصويرك للشريط المرئي عبر عدسة كاميرا كتائب عز الدين القسام صادر بتاريخ 14/9/2009 هو تاريخ اعتقالي قبل عشر سنوات يا جلعاد.
فليعلم العالم الذي يصور الاحتلال الصهيوني في يوم 25/6/2011 بعد انقضاء خمس سنوات على نجاح عملية المقاومة الفلسطينية في غزة هاشم باختطاف جلعاد، أن هذا الجندي المرغم على الخدمة العسكرية بحكم القانون الإسرائيلي الجائر بريء المظهر وسط وحشية المكان عبر تكرار صورته على كل شاشاتهم المرئية، ولكن ما ظنوا أن صحيفة فلسطين بين يديه تذكر العالم بيوم اختطافي من منزلي أيضا.. يوم كنت في عمر الواحد والعشرين والآن في عمر الواحد والثلاثين...
فلتعلم يا جلعاد أنك بدوت من خلال الشريط المصور جيد الصحة.. قوي البنيان.. وأنا أكتم آهات ظهري ومفاصلي والوجع الدائم في الرأس..
ولتتذكر أيها العالم "الحنان تننباوم" الذي كان بحوزة مقاومي حزب الله في لبنان عندما ظهر عبر شريط مرئي داخل غرفة نوم حديثة سريرها من خشب وفرشته سميكة والإضاءة شاعرية وكل مستلزمات الغرفة ظهرت للعيان من ثلاجة وتلفاز وغطاء سرير فاخر.. أما نحن فلتدققوا عبر الأفلام التي صورها العدو عنا داخل سجونهم المقيتة إلى الأسرة الحديدية القاسية التي حفرت ظهورنا وإلى رطوبة "الحيطان" التي نخرت عظامنا..
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
.................
(بالصور) أبطال خلية قسامية عملت بصمت في الخليل
القسام ـ خاص:"خلية الخليل القسامية" اسم حفر في ذاكرة العدو فهو الذي راهن على أن الكبار سيموتون وسينسى الفلسطينيون وطنهم المسلوب..لكنه لم يكن يعلم أن هؤلاء سينجبون رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه رجال أطهار أسمى أمانيهم الموت في سبيل الله.
فرسان الخلية
لقد عملت هذه الخلية في مدينة خليل الرحمن المحتلة ونفذت أربع عمليات إطلاق نار استهدفت أهدافا للعدو الصهيوني وأسفرت عن مقتل 6 صهاينة وإصابة 14 آخرين بجروح مختلفة، واللافت أن كتاب القسام ولم تتبن الكتائب عمليات هذه الخلية في حينه لأسباب أمنية تتعلق بسلامة المجاهدين، ولكنها ارتأت اليوم أن تفصح عن ذلك بعد أن اعتقل عدد من منفذي هذه العمليات وحُكم عليهم بالسجن المؤبد لعدة مرات.
وفي يوم السبت الموافق 2010-12-25م أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئوليتها عن هذه العمليات، وقد أعربت عن أسفها الشديد لقيام بعض الأجنحة العسكرية بسرقة جهد أبطال القسام، والتسابق نحو تبني عملياتها دون أن يكون لهم أي مشاركة في تنفيذها.
وتتكون هذه الخلية من أربعة مجاهدين محكومين بالسجن المؤبد يقبعون اليوم بعزة وكرامة خلف قضبان الأسر، وهم: المجاهد شكيب عليان العويوي المحكوم بـ 8 مؤبدات والمجاهد موسى إبراهيم وزوز المحكوم بـ 8 مؤبدات، والمجاهد محمد إسحاق الجولاني والمحكوم بـ 5 مؤبدات، ولؤي شاهر العويوي المحكوم بـ3 مؤبدات.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
.................
الشهيد القائد "حسام حرب"(الجهاد): رحلة جهاد أذاقت المغتصبين الويلات.. "صور
وفي يوم الأحد الموافق 24/6/2007م، تعرض الشهيد حسام لعملية اغتيال حين باغتته الطائرات الحربية الصهيونية بإطلاق صواريخها القذرة على السيارة التي كان يستقلها أثناء توجهه لعملية جهادية،أسفرت على استشهاده على الفور.
لماذا اغتيل؟!
ذكرت مصادر أمنية صهيونية الشهيد المجاهد "حسام حرب" بأنه أبرز مطلقي الصواريخ باتجاه المغتصبات الصهيونية المحاذية لشمال ووسط قطاع غزة.
وحسب المصادر الصهيونية فإن الشهيد حرب مسؤول عن عمليات استهداف الصهاينة القاطنين في المغتصبات المحاذية لقطاع غزة وخصوصاً ما يعرف بمغتصبة "سيديروت".
وأضافت المصادر الصهيونية أن الشهيد من الذين أشرفوا على أبرز عمليات إطلاق الصواريخ باتجاه "سيديروت" والتي أوقعت إصابات في صفوف المستوطنين, وكان آخرها يوم الأحد عندما استهدف صاروخ منزل وساحته في وسط مغتصبة "سديروت" وإصابة ثلاثة مستوطنين بجراح وآخرين بحالات هلع وتدمير في المنزل والمنازل الأخرى المجاورة.
واعتبرت المصادر الصهيونية اغتيال الشهيد القائد "حسام حرب" والذي يعد أبرز قادة سرايا القدس بأن اغتياله "صيد ثمين". على حد تعبيرها.
أعلنت مصادر الجيش الصهيوني إنها استهدفت ثاني اخطر خلية لإطلاق الصواريخ علي المغتصبات الصهيونية بعد أغتيال الخلية الأولى للوحدة الصاروخية لسرايا القدس 21 مايو 2007م .
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
................
هنية يطالب بالتدخل لإنقاذ الأسرى بالسجون
القسام ـ خاص :طالب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن التهديدات الصهيونية كافة المعنيين على المستوى العربي والدولي بالتدخل لإنقاذ الأسرى.
وقال هنية في تصريحات له مساء الجمعة أ، تهديدات رئيس الحكومة الصهيوني بنيامين نتنياهو بتشديد العقوبات ضد الأسرى، تأكيد على مستوى الجريمة الصهيونية التي ترتكب ضد أسرانا في سجون الاحتلال".
ودعا هنية البعثة الدولية للصليب الأحمر إلى عدم إسقاط معاناة ما يزيد عن 7 آلاف أسير فلسطيني من حساباتها والاطمئنان عليهم ثم المطالبة بالاطمئنان على الجندي الصهيوني الأسير لدى فصائل المقاومة بغزة جلعاد شاليط.
وأضاف: "التشديد الصهيوني على الأسرى اليوم مصدره المستوى السياسي، ونتنياهو هو الذي يتحدث عن تشديد العقوبات وهو معناه الاعتراف بالجريمة، وفيه إمعان بالجريمة، ونحن نطالب بتدخل الصليب من أجل وقف العدوان على أسرانا".
...............
حماس تدعو الإعلام إلى نصرة نوَّاب القدس المعتصمين
القسام ـ خاص :دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وسائل الإعلام المختلفة إلى المشاركة والمساهمة في نصرة النّواب المعتصمين والتضامن معهم، وذلك من خلال إبراز صمودهم وعدالة قضيتهم، وكشف زيف دعاوى الاحتلال الغاشم ضدهم، وفضح مخططاته الرَّامية إلى إفراغ مدينة القدس من أهلها وتهويد مقدساتها.
وقالت الحركة في تصريحٍ صحفيٍّ مكتوبٍ تلقى "موقع القسام" نسخة منه: "في الأوَّل من شهر تموز (يوليو) القادم، يمرّ عامٌ كاملٌ على اعتصام نائبَين ووزيرٍ من القدس المحتلة في مقر الصليب الأحمر رفضًا لقرار الاحتلال طردهم من مدينتهم"، داعيةً وسائل الإعلام إلى أن تقوم بتغطية فعالياتهم وفاءً لهؤلاء القادة الصابرين الصَّامدين، ونصرة للقدس وأهلها.
جديرٌ بالذكر أن سلطات الاحتلال كانت قد أصدرت قرارًا في العام الماضي يقضي بطرد نواب القدس المحتلة : محمد طوطح، ومحمد أبو طير، وأحمد عطون، إضافة إلى الوزير السابق خالد أبو عرفة، وهو ما قوبل بالرفض التام من قبل النواب، الذين قاموا بالاعتصام المستمر في مقر الصليب الأحمر الدولي.
...............
حماس: إجراءات العدو ضد الأسرى غطاءٌ لفشله الأمني
القسام ـ خاص:أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن الإجراءات العقابية الصهيونية بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ما هي إلا محاولةٌ للتغطية على فشله الأمني في الوصول للجندي الأسير لدى كتائب القسام.
وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريحٍ صحفي إن الإجراءات العقابية التي أعلنها نرئيس االحكومة الصهيوني نتنياهو بحق الأسرى هي "محاولةٌ للتغطية على دوره في إفشال التوصل إلى صفقة التبادل، وهي أيضًا للتغطية على العجز الأمني الصهيوني والفشل الذريع في الوصول إلى شاليط بعد هذه السنوات من أسره".
وأضاف أبو زهري أن هذه الإجراءات العقابية تمثل انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني، داعيًا المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته إزاء جرائم الاحتلال.
وشدد على أن المدخل الوحيد لإنهاء قضية الجندي الأسير هو إنهاء قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
وكان نتنياهو رئيس الحكومة الصهيوني أعلن سلسة إجراءاتٍ عقابيةٍ جديدةٍ، بحق الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، عقب تصريحات مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر المتعلقة بظروف أسر الجندي الصهيوني شاليط
.............
"الجهاد": عن أي دولة يبحث عباس والاحتلال يغتصب الأرض ويهوّد القدس
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-قللت حركة الجهاد الإسلامي من الرهان على مجلس الأمن أو الأمم المتحدة لاسترجاع حقوق الشعب الفلسطيني المسلوبة من قبل الاحتلال الصهيوني. في إشارة إلى عزم السلطة الفلسطينية التوجه إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف بدولة فلسطينية.
وقال القيادي في الحركة أحمد المدلل في تصريح صحفي اليوم الجمعة (24-6): "الكل يعلم أننا لا نراهن على مجلس الأمن ولا على الأمم المتحدة ولا على أمريكا التي اتخذت موقفًا مسبقًا من الاعتراف بفلسطين في استرجاع حقوقنا وأملاكنا المغتصبة من الكيان الصهيوني"، متسائلًا "عن أي دولة يبحث رئيس السلطة محمود عباس في الوقت الذي يغتصب الاحتلال الأرض ويهود القدس ويعتقل كما يشاء".
وأضاف: "نحن نراهن على أمتنا العربية والمقاومة الفلسطينية الباسلة ووحدتنا الفلسطينية، فلا بد أن نجسد المصالحة على الأرض ضمن محور الجهاد والمقاومة".
......................
أبو مجاهد(الويه صلاح الدين) : نتنياهو يتحمل مسؤولية عدم إتمام صفقة التبادل , والاجراءات بحق الأسرى تزيدنا إصراراً على مطالبنا
قــــاوم- خاص :قال أبو مجاهد الناطق الإعلامي للجان المقاومة بان مرور خمسة أعوام على عملية أسر الجندي الصهيوني جلعاد شاليط دليل على عجز وفشل العدو الصهيوني في مساومة المقاومة على مطالبها العادلة بالإفراج عن الأسرى الأبطال .
وأكد أبو مجاهد على فشل العدو الصهيوني الأمني والعسكري وبإقرار من رئيس أركان الاحتلال على مدار الخمس سنوات في الحصول على معلومة واحدة عن جنديه الأسير بالرغم من جيوش العملاء واستخدام كل الوسائل التكنولوجية المتقدمة ولم يبقى أمامه إلا القيام بتلبية مطالب المقاومة والرضوخ إليها في تنفيذ صفقة التبادل .
وأضاف الناطق باسم لجان المقاومة أن الإجراءات التعسفية التي أقرها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ضد الأسرى ستزيدنا إصراراً وثباتاً على مطالبنا ولن تفلح في النيل من عزائم أسرانا الأبطال الذين سننتزع حق الحرية لهم رغم أنف الاحتلال .
...............
أهالي الأسرى يرشقون \"مقر الصليب\" بالبيض والحجارة
القسام ـ خاص :شارك العشرات من أهالي الأسرى في سجون الاحتلال باعتصام امام مقر الصليب الأحمر بغزة مساء الخميس، احتجاجا على موقف الأخيرة من قضية الجندي الصهيوني الأسير لدي فصائل المقاومة جلعاد شاليط.
وكان المدير العام للّجنة الدولية للصليب الأحمر "إيف داكور" قال في بيان من جنيف اليوم إنّ انعدام المعلومات بشأن شاليط "أمر غير مقبول بتاتاً، إذ يحقّ لأهل شاليط الاتصال بابنهم بموجب القانون الدولي الإنساني".
وقام عدد من الأهالي برشق البيض والحجارة على بوابة مقر الصليب الذي كان مغلقاُ. ورفع المشاركون لافتات تستهجن تجاهل المؤسسة الدولية معاناة سبعة آلاف أسير فلسطيني مقابل التركيز على قضية شاليط.
بدوره، طالب صابر ابو كرش مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين، " داكور" بالتراجع عن التصريحات التي أدلى بها والاعتذار للأسرى وذويهم.
................
خطيب الأقصى يدعو جامعة الدول العربية لنصرة القدس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-دعا خطيب المسجد الأقصى المبارك الدكتور محمد سليم في خطبة صلاة الجمعة اليوم (24-6) جامعة الدول العربية إلى نصرة القدس والمسجد الاقصى المبارك.
وقال سليم: على جامعة الدول العربية أن تعلن أن القدس عاصمة لدولها كخطوةٍ أولى عادلةٍ لنصرتها، وأن تعمل على إيقاف ما يحدث من تغيير في معالمها الحضارية والتاريخية والدينية.
وطالب الجامعة العربية بالعمل على إرجاع الحقوق لأهلها، وأن تعمل كل ما بوسعها لدعم صمود مواطني القدس ورباطهم، مؤكدًا أن المسجد الأقصى المبارك يتعرض لخطر التقسيم الزماني والمكاني، فالقدس هويتها العربية والإسلامية تضيع تدريجيا.
ورأى أنه يتوجب على المسلمين اليوم أن يحشدوا طاقاتهم الإعلامية ليجعلوا القدس وأكنافها قضيتهم المركزية في المحافل الدولية وعلى كل المستويات لإثبات حق المسلمين فيها، وأنهم لا يفرطون بها مهما طالت الأحوال والظروف، وأن يعمل المسلمون على نصرة القدس ماديًّا ومعنويًّا.
.............


0 comments

الأربعاء، 22 يونيو، 2011

اعتقالات وجرائم صهيونيه

الأربعاء، 22 يونيو، 2011
اعتقالات وجرائم صهيونيه
فلسطين الثلاثاء 19-7-1432 –21 -6-2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
زجاجة حارقة على جيب عسكري في سلوان
جرائم الاحتلال
ثلاثة أسرى يدخلون عامهم الـ23 في السجون
الأسير فخرى البرغوثى يدخل عامه الـ 33 في سجون الاحتلال
الاحتلال يهدم 8 بركسات في الأغوار
أبو دياب: هدم مسجد "محمد الفاتح" في القدس سيُشعل المنطقة
اشتباكات عنيفة بسلوان مساء الثلاثاء
تمرين صهيوني اليوم على الاختباء من صواريخ المقاومة
الاحتلال يشن غارة على دير البلح دون إصابات
الاحتلال يعتقل فتاة أثناء دخولها محكمة عوفر
الاحتلال يهدم منازل المواطنين في الحديدية بالأغوار الشمالية
العدو يفرج عن أسيرة من "الجهاد الإسلامي" بجنين بكفالة مالية
الاحتلال يداهم منزل القيادي في حماس علي أبو الرب
الاحتلال يقتحم قباطية ويستجوب أسيرًا محررًا
اعتقال 4 مواطنين من بيت لحم ورام الله
منظمةٌ صهيونيةٌ تحرض على هدم مسجدٍ بالقدس
الاحتلال ينصب حاجزًا عسكريًا على مدخل قرية بيتا جنوبي نابلس
الإفراج عن رئيس مجلس قروي قبيا
الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل
الاحتلال يحاول اعتقال مقدسيٍّ خلال مرافقته وفدًا أجنبيًّا في سلوان
1500 أسيرٍ فلسطينيٍّ مريضٍ يضربون عن تناول الدواء
الاحتلال يعتقل رئيس لجنة أسرى القدس
اعتصامٌ لأهالي الأسرى تضامنًا مع أبنائهم وتنديدًا بإجراءات الاحتلال بحقهم
اخبار متنوعه
وفاة شرطي فلسطيني على بوابة معبر رفح بجلطة دماغية
الرقب: عزل السنوار محاولة ابتزاز جبانة لقادة الحركة الأسيرة
إسماعيل المعصوابي..رجل بأمة على مثلك فلتبك البواكي
مطالبةٌ بإطلاق سراح الأسرى المصنفين بـ\"مقاتل غير شرعي\"
الأسيرة المحررة "نورة الهشلمون": مدرسة في الصبر والثبات
تقرير مصور".. الشهيد القائد "زياد ملايشة": خاض معركة بطولية وارتقى وهو حاضنا لبندقيته
مطالباتٌ لمصر بعدم إطلاق \"غرابيل\" إلا بصفقة تبادل
هنية: قوافل كسر الحصار تفضح جرائم الاحتلال
\"الأحرار\" تدعو لأسر جنود صهاينة لإغلاق ملف الأسرى
"التشريعي" يكرم أعضاء قافلة "أميال من الابتسامات 3"
مسيرةٌ في رام الله تدعو لتطبيق اتفاق المصالحة
استشهاد أسرة فلسطينية بقصف لطرابلس
...................
التفاصيل
المقاومة
زجاجة حارقة على جيب عسكري في سلوان
القسام ـ وكالات:أطلقت قوات الاحتلال وابلا من الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز صوب مجموعة من الشباب في سلوان جنوب القدس المحتلة مساء الثلاثاء بعد إلقاء زجاجة حارقة باتجاهها.
وذكر مركز إعلام القدس إن عددًا من الشبان ألقوا زجاجة حارقة باتجاه جيب عسكري كان يحاول التسلل للقرية مما أصاب الجنود بحالة من الفزع والرعب ومن ثم تراجعهم وسط غطاء من الرصاص الحي وقنابل الصوت.
وتشهد أحياء البلدة القديمة مواجهات يومية مع قوات الاحتلال.
..............
جرائم الاحتلال
ثلاثة أسرى يدخلون عامهم الـ23 في السجون
القسام ـ خاص:قال الباحث في شئون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة إن ثلاثة أسرى من "عمداء الأسرى" ومن سكان بلدة بروقين في محافظة سلفيت، دخلوا اليوم عامهم الـ23 في سجون الاحتلال بشكل متواصل.
وأضاف فروانة في بيان له تلقى "موقع القسام " نسخة عنه أنَّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسرى الثلاثة بتاريخ 20-6-1989، بتهمة الانتماء لحركة فتح وقتل مغتصب صهيوني ، وأصدرت إحدى المحاكم العسكرية على كل واحد منهم حكما بالسجن مدى الحياة.
والأسرى هم، فهيم رمضان سرحان إبراهيم (43 عاما)، ويقبع حاليا في سجن جلبوع، ومصطفى عثمان عمر الحج (44 عاما) ويقبع حاليا في سجن ريمون، وبلال ابراهيم مصطفى ضمرة (42 عاما) ويقبع حاليا في سجن بئر السبع، وثلاثتهم غير متزوجين.
.................
الأسير فخرى البرغوثى يدخل عامه الـ 33 في سجون الاحتلال
القسام ـ وكالات:أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في غزة أن الأسير فخري عصفور البرغوثي "أبو شادى" (57 عاما) ، من قرية كوبر برام الله، ثاني أقدم أسيرٍ فلسطينيٍّ، أنهى اليوم عامه 32 في سجون الاحتلال، ويدخل في عامه 33 بشكلٍ متواصلٍ.
وقالت الوزارة إن الأسير البرغوثي يعتبر ثاني أقدم أسير فلسطيني، بعد الأسير"أبو النور" نائل البرغوثى الذي يعتبر عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب، وأقدم أسير على وجه الأرض .
وأوضح رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة بأن البرغوثي اعتقل في 23/6/1978، وحكم عليه بالسجن المؤبد لمشاركته في عمليةٍ أدت إلى مقتل ضابطٍ صهيونيٍّ، ومنذ ذلك الحين يقبع الأسير في سجون الاحتلال، وكان التقى بأبنائه الاثنين لأول مرة في سجن عسقلان بعد أن تركهم أطفالا، وكبروا واعتقلوا على يد الاحتلال واحتضنهم للمرة الأولى منذ اعتقاله في عام 2007 أي بعد 29 عامًا من اعتقاله، حيث أطلق سراح ابنه هادي بعد قضاء فترة محكوميته، ولا يزال ابنه البكر شادي معتقلا في السجون حيث يقضى حكمًا بالسجن لمدة 27 عام، وكان قد فقد والده ووالدته وأخاه وهو لا يزال في سجون الاحتلال .
وأشار الأشقر إلى أن الأسير فخرى رغم تلك السنوات الطويلة التي أضاعت أكثر من نصف عمره خلف القضبان، ورغم أن صفقات التبادل وحسن النوايا قد تجاوزته أكثر من مرة، إلا أنه لا يزال يتسلح بالأمل والمعنويات والإرادة الصلبة مؤمنًا بأن فجر الحرية قادمٌ وقريبٌ، وأن السجون لن تبنى على أحد، بل ويدرس هذه المعاني لكل الأجيال الشابة التي تعتقل وتدخل السجون بشكلٍ متواصل.
وبين بأن عدد الأسرى القدامى وصل إلى (300) أسير أمضي أقلهم أكثر من 17 عامًا داخل السجون، ومن بينهم (138) أسيرا أمضوا أكثر من (20 عامًا) في السجون، منهم 42 أسيرًا أمضوا أكثر من ربع قرنٍ في السجون، وأربعة أمضوا أكثر من (30 عامًا) داخل السجون.
..............
الاحتلال يهدم 8 بركسات في الأغوار
القسام ـ وكالات:اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح الثلاثاء 21/6 منطقة الحديدة في سهل عاطوف في الأغوار الشمالية وهدمت ثمانية بركسات في منطقة الرأس في عملية هدم ما زالت مستمرة.
وذكرت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية، داهمت المنطقة ودمرت بركسات زراعية ومضارب للرعاة تعود لكل من عبد الله حافظ بني عودة، وصالح يوسف بشارات، وعبد الرحيم حسين بشارات وعلي محمد بشارات.
وقال رئيس مجلس قروي عاطوف عبد الله بشارات: "يسكن في الحديدية نحو 150 نسمة يعيشون في بيوت من الصفيح والخيش وأصولهم من بلدة طمون غربي الأغوار إلا أن مهنة الرعي دفعتهم إلى الانتقال إلى الحديدية حيث المراعي الواسعة التي تطلبها حياة البدو".
وأضاف "منذ بداية الاحتلال وسلطات الاحتلال تلاحق السكان من مكان إلى آخر وتداهم بيوتهم ويعيثون بحاجيات السكان وممتلكاتهم".
وأردف "لم يسلم لا الرعاة ولا أغنامهم من بطش قوات الاحتلال ومطاردتهم الدائمة عبر الحقول والمراعي، حيث كانوا يعتقلون الرعاة ويحتجزون المواشي ويكبلون أصحابها بالغرامات الباهظة، وفي كثير من الأحيان يطلقون النار على المواشي أو يصادرونها".
..............
أبو دياب: هدم مسجد "محمد الفاتح" في القدس سيُشعل المنطقة
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-حذّر الشيخ صبري أبو دياب، إمام مسجد "محمد الفاتح"، من تنفيذ الجماعات اليهودية المتطرفة لتهديداتها بهدم المسجد، الذي يقع على رأس تلة مُطلة على القدس القديمة، بحي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وقال أبو دياب، في تصريح صحفي له "إن بيوت الله خط أحمر، والمساجد لا تخضع لمزاجية ومخططات المتطرفين"، منبّهًا من أن إقدام الجماعات اليهودية على حماقتهم وتنفيذ تهديداتهم سيشعل المنطقة، على حد تعبيره.
وشدد على أن المسجد هو "البوابة الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك"، مُعلنًا أن الفلسطينيين سيدافعون عنه بكل الوسائل المتاحة، التي كفلتها القوانين والأعراف الدولية، لافتًا النظر إلى أن المسجد بني في عام 1964م, أي قبل احتلال القدس.
وناشد أبو ديان، الجهات الرسمية والقانونية وخاصة دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن تأخذ دورها، مطالبًا الأمتين العربية والإسلامية بالعمل على حماية المقدسات في المدينة المقدسة.
وكانت جماعات يهودية متطرفة قد دعت إلى هدم المسجد، فيما تأمل "جمعية صندوق أرض إسرائيل" بحشد التأييد لموقفها من قبل شخصيات يهودية بارزة تشارك في ما يسمى "المؤتمر الرئاسي" في مدينة القدس المحتلة.
..................
اشتباكات عنيفة بسلوان مساء الثلاثاء
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-شهدت بلدة سلوان مساء أمس الثلاثاء (21-6 )، اشتباكات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال, ألقى خلالها الشبان الزجاجات الحارقة على دوريات الاحتلال، في حين أطلقت قوات الاحتلال وابلًا من الرصاص على الشبان.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي والغازات السامة والمسيلة للدموع, وقنابل الصوت باتجاه المواطنين, كما ألقى الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاههم, وهرعت قوات معززة لمساعدة الدورية التي حاصرها المواطنون بالقرب من خيمة الاعتصام في حي البستان.
وأضافت المصادر أن الاشتباكات تركزت في محيط خيمة الاعتصام , ومداخل حي البستان وبئر أيوب وعين اللوزة، وأشارت إلى محاولة وحدة من القوات الخاصة التابعة للاحتلال من اقتحام حي البستان من الجهة الشمالية, ولكنها تراجعت نتيجة تصدي المواطنين لها.
وذكرت المصادر أن الاشتباكات أدت إلى اختناق عدد من المواطنين جراء استنشاق الغازات السامة والمسيلة للدموع.
...............
تمرين صهيوني اليوم على الاختباء من صواريخ المقاومة
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-بلغ الهوس الأمني أوجه لدى دولة الاحتلال، حيث يبلغ التمرين القطري لمحاكاة وقوع هجمات صاروخية في عمق دولة الاحتلال ذروته اليوم.
وقالت إذاعة الاحتلال إنه ستطلق صفارات الإنذار في نطاق التمرين مرتين عند الساعة ال 11 من قبل الظهر وفي السابعة مساء، ويطلب من المواطنين الاحتماء بالمناطق الآمنة والغرف المحصنة والملاجئ لدى سماعهم دوي الصفارات .
وأوضحت الإذاعة أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية سيجري تمرينا لمواجهة سيناريوهات طارئة في المنشآت التي أقيمت تحت الأرض في منطقة القدس المحتلة.
وبينت الإذاعة أن بعض القائمين على التمرين هم الوزير المسؤول عن حماية العمق الصهيوني "متان فلنائي"، ويشترك فيه أيضا قائد الجبهة الداخلية الميجر جنرال "ايال ايزنبيرغ"
.................
الاحتلال يشن غارة على دير البلح دون إصابات
القسام ـ خاص:شنت طائرات سلاح الجو الصهيوني فجر اليوم الأربعاء (22-6)، غارة استهدفت أرضاً زراعية شرق دير البلح، وسط قطاع غزة، دون وقوع إصابات أو أضرار.
وقال مراسل "موقع القسام " إن طائرات إف 16، أطلقت صاروخاً واحداً تجاه أرض زراعية شرق دير البلح ما أحدث دماراً وحفرة كبيرة في المكان دون وقوع إصابات.
وزعم جيش الاحتلال أن الغارة استهدفت نفقا حُفر من أجل تمكين مقاومين من التسلل إلى المواقع الصهيونية وتنفيذ عمليات
................
الاحتلال يعتقل فتاة أثناء دخولها محكمة عوفر
القسام ـ خاص:اعتقلت سلطات الاحتلال فتاة من مدينة رام الله أثناء دخولها إلى محكمة عوفر لحضور محكمة قريبها.
وقال شهود عيان تواجدوا لحظة إيقاف الفتاة واعتقالها إن جنود الاحتلال أوقفوا الفتاة أثناء دخولها على أحد البوابات الإلكترونية المعدة لتفتيش أهالي المعتقلين لدى دخولها إلى محكمة عوفر لحضور جلسات المحاكمة.
وأفادت ذات المصادر أن الجنود الصهاينة أوقفوا الفتاة وأدخلوها إلى نقطة التفتيش ومن ثم احتجزوا هويتها واعتقلوها بحجة أنها تحمل سلسلة فضة معلقًا في طرفها ميدالية على شكل رصاصة.
وقالت الفتاة قبل اختطافها إن الميدالية ابتاعتها من أحد تجار البسطات في المدينة وهي ليست أكثر من ميدالية للزينة، إلا أن جنود الاحتلال استنفروا قواتهم وقاموا باختطاف الفتاة واحتجازها وإخضاعها للاستجواب قبل اعتقالها.
...............
الاحتلال يهدم منازل المواطنين في الحديدية بالأغوار الشمالية
الأغوار – المركز الفلسطيني للإعلام-هدمت قوات الاحتلال مدعومة بالجرافات العسكرية الصهيونية صباح اليوم الثلاثاء (21-6) خيمًا وبيوت صفيح "بركسات" لعدد من أهالي منطقة الحديدية في الأغوار الشمالية.
وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال أغلقوا المنطقة بعد محاصرتها، وشرعوا بأعمال الهدم وإطلاق الأعيرة النارية في الهواء لمنع المواطنين البدو من الدفاع عن مساكنهم.
وأضافت المصادر أن عمليات الهدم طالت كلا من: عبد الله حافظ بني عودة، وصالح يوسف بشارات، وعلي بشارات، وعبد الرحيم بشارات بحجة أن الأراضي التي يقطنون عليها منطقة تدريب للجيش الصهيوني، ويحظر السكن فيها علما أنهم يمتلكون أوراق ملكية بها.
واتهم المواطن عدنان بشارات أحد سكان المنطقة في حديث لمراسنا سلطات الاحتلال بمصادرة أراضي هذه القرية لصالح مغتصبتي "روعي" و"بقعوت"، اللتين أقيم جزء منهما على الأراضي الزراعية التابعة للحديدية.
وقال إنه منذ منتصف السبعينيات، وفي موازاة إقامة المغتصبات، تقوم "إسرائيل" بتفعيل الضغط على مواطني قرية الحديدية كي يتركوا أراضيهم.
وأوضح أن سلطات الاحتلال تفرض قيودًا صارمة على حرية حركة المواطنين في الأغوار، ما يصعب كثيرًا على حياة مواطني قرية الحديدية.
وأشار كذلك إلى صعوبة يواجهها مواطنو الحديدية في تسويق منتجاتهم الزراعية في أنحاء الضفة الغربية، حيث يجد تجار الضفة صعوبة في الوصول إلى الحديدية والتجمعات السكانية المجاورة، إضافة لحرمانهم من استخدام المياه في المنطقة.
...............
العدو يفرج عن أسيرة من "الجهاد الإسلامي" بجنين بكفالة مالية
الاعلام الحربي – جنين:أفرجت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الثلاثاء، عن الأسيرة "سجا جاسر الشيباني (23عام) من حركة الجهاد الاسلامي من جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر محلية في جنين أن محكمة عسكرية وافقت على إطلاق سراح الأسيرة الشيباني من بلدة عرابة بكفالة مالية قدرها 3000 شيكل على الرغم من عدم محاكمتها مسبقاً أو توجيه تهم لها , حيث كانت معتقلة في سجن الجلمة.
يُذكر أن الأسيرة "الشيباني" اعتقلت منذ نحو شهر في حملة عسكرية صهيونية طالت عدد من مناطق جنين واستهدفت قيادات وكوادر مجاهدي الجهاد الإسلامي
...............
الاحتلال يداهم منزل القيادي في حماس علي أبو الرب
جنين – المركز الفلسطيني للإعلام-داهمت القوات الصهيونية منزل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" المهندس علي أبو الرب (أبودجانة) (47 عامًا) في قرية قباطية جنوب مدينة جنين في ساعات فجر اليوم.
وقال مقربون من القيادي علي عبد الله خليل أبو الرب لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن عدة آليات صهيونية طوقت المنزل في بلدة قباطية في ما يقارب الساعة الثانية من منتصف الليلة الماضية، وداهمته بمرافقة ما يسمى قائد منطقة جنين في الجيش الصهيوني، مطالبًا بالحديث إلى القيادي أبو الرُّب"، وأضاف المقربون: "أن الحديث تمحور عن خطط القيادي أبوالرُّب خلال الفترة القادمة، على صعيده الشخصي ونشاطاته في حركة حماس، وعن توقعاته بمجريات المصالحة الفلسطينية".
والقيادي علي أبو الرب مكث في سجن الاحتلال ما يزيد عن 18 عامًا وأفرج عنه في 6 (آذار/ مارس) الماضي، وهو متزوج ولديه دجانة (19 عامًا) وسجود (18 عامًا) ويحمل البكالوريوس في الهندسة الكيماوية من جامعة اليرموك الأردنية وقد عمل إلى جانب تخصصه بالوعظ والإرشاد والخطابة في مساجد قباطية حيث عرف بثقافته الإسلامية.
كما يشار إلى أن شقيقه وهيب أبو الرب محكوم عليه بالسجن مدى الحياة لقتله مجندة صهيونية وقد تمَّ هدم منزل العائلة المكون من طابقين وأرضي عام 1994م.
ويتعمد قادة الجيش الصهيوني مداهمة منازل القادة والأسرى المحررين الذين أمضوا سنوات طويلة في سجون الاحتلال، لاستطلاع آرائهم السياسية، وتهديدهم من مغبة القيام بأي نشاط حركي.
.................
الاحتلال يقتحم قباطية ويستجوب أسيرًا محررًا
القسام ـ خاص:اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الثلاثاء بلدة قباطية شرق مدينة جنين، وداهمت منزل الأسير المحرر الشيخ علي أبو الرب (50 عاما) واستجوبته داخل منزله قبل أن تقوم بمغادرته.
وقالت مصادر محلية لموقع القسام " أن عشر آليات عسكرية حاصرت منزل الشيخ علي أبو الرب (50 عاما)، والذي أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل عدة أشهر بعد اعتقال استمر 19 عاما وفتشت منزله ومكثت بداخله لأكثر من ساعتين بعد أن تم استجوابه.
وكان الشيخ علي أبو الرب يشغل موقع عضو الهيئة القيادية لأسرى حركة حماس في سجون الاحتلال خلال فترة اعتقاله الطويلة، وكان من قادة الأسرى، وهو شخصية معروفة واعتبارية في بلدته قباطية
............
اعتقال 4 مواطنين من بيت لحم ورام الله
القسام ـ وكالات:اعتقل جنود الاحتلال، فجر الأربعاء أربعة مواطنين من محافظتي رام الله وبيت لحم بالضفة المحتلة.
وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اعتقلوا ثلاثة مواطنين من محافظة بيت لحم، وآخر من محافظة رام الله.
وتقوم قوات الاحتلال بحملات اعتقال ومداهمات يومية بأنحاء الضفة والقدس المحتلة.
.................
منظمةٌ صهيونيةٌ تحرض على هدم مسجدٍ بالقدس
القسام ـ وكالات:تحرض منظمةٌ صهيونيةٌ استيطانيةٌ متطرفةٌ على هدم مسجدٍ يقع في حي رأس العامود المطل على المسجد الأقصى، حيث تأمل بحشد التأييد لموقفها من قبل شخصياتٍ يهوديةٍ بارزةٍ تشارك في ما يسمى "المؤتمر الرئاسي" الصهيوني.
وتحرض منظمة ما يسمى زورًا بـ "صندوق أرض إسرائيل"، والتي تدعم وتمول الأنشطة الاستيطانية المتشددة، على هدم مسجد "محمد االفاتح"، الشهير بمسجد رأس العامود، والواقع قرب ما يسمى "المقبرة اليهودية"، بحجة تنفيذ أهالي الحي لأعمال ترميمٍ "غير قانونية".
وكان المسجد تعرض لمحاولة اقتحام من قبل مستوطنين يهود خلال شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، والذين زعموا أن أمرًا بوقف أعمال الترميم صدر عن بلدية القدس الاحتلالية، فيما استدعوا قوات الشرطة الذي دهم بعض عناصرها المسجد بحجة البحث عن عمال من الضفة الغربية يقومون بأعمال الترميم.
ويتهم مؤسس المنظمة "أرييه كينغ" اليميني الصهيوني المتشدد، بلدية القدس الاحتلالية بالتراخي حيال مسألة وقف تنفيذ أعمالٍ وصفها بأنها"غير قانونية"، تهدف إلى توسعة المسجد في الحي المشرف على البلدة القديمة، والذي قال إنه يقع قرب المقبرة التي دفن فيها رئيس الوزراء الأسبق "مناحيم بيغن"، مؤسس منظمة "ارغون" الصهيونية التي نفذت مذبحة مجزرة دير ياسين عام 1948.
................
الاحتلال ينصب حاجزًا عسكريًا على مدخل قرية بيتا جنوبي نابلس
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-نصبت قوات الاحتلال الصهيونية، مساء اليوم الثلاثاء (21-6)، حاجزًا عسكريًا على مدخل قرية بيتا جنوبي مدينة نابلس، وقامت بالتدقيق في هويات المواطنين إضافةً إلى تفتيش السيارات بشكلٍ دقيقٍ.
وقال شهود عيان من القرية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن الاحتلال احتجز عشرات المركبات على جانبي الطرق المؤدية للقرية بالقرب من قرية حوارة.
وتشهد المنطقة حالةً من التوتر بشكلٍ يوميٍّ بسبب اعتداءات المغتصبين الصهاينة على الطرق التي يسلكها الفلسطينيون بالقرب من مغتصبات محافظة نابلس.
................
الإفراج عن رئيس مجلس قروي قبيا
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، مساء أمس الاثنين، عن الأستاذ عبد الحافظ غيظان "أبو مصعب" (50 عامًا)، رئيس مجلس قروي قرية قبيا (30 كيلومتر إلى الغرب من مدينة رام الله المحتلة). وقالت مصادر محلية إن الشيخ غيظان اعتقل في الأول من شهر شباط (فبراير) لعام 2010 بتهمة ترأس المجلس القروي، الذي فازت به كتلة "التغيير والإصلاح" عام 2005 بأغلبية المقاعد، ثم حولته للاعتقال الإداري، حيث جددت له الحبس الإداري لأكثر من خمس مرات متتالية، قبل أن يتم الإفراج عنه مساء أمس.
.................
الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل
القسام ـ وكالات:اعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء مواطنا بعد مداهمة منزله في محافظة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر صحفية " إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أحمد المدهون بعد مداهمة منزله في الخليل، واقتادته إلى جهة مجهولة".
كما داهمت قوات الاحتلال مناطق بيت عوا وأحياء رأس الجورة، بئر المحجر وواد الهرية وعدد من ضواحي مدينة الخليل بدوريات عسكرية وجابت الشوارع والأحياء لساعات.
وأقامت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مفترقات كرزا، الظاهرية، سعير والسموع وأجرت عمليات تفتيش وتدقيق في بطاقات المارة.
من جانبهم، أكد شهود عيان أن ما يزيد عن (40 جنديا) صهيونياً قاموا بالتجوال في الجبال الغربية لمدينة دورا في المنطقة الواقعة قرب خربة حمصة غرب الخليل.
..............
الاحتلال يحاول اعتقال مقدسيٍّ خلال مرافقته وفدًا أجنبيًّا في سلوان
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-حاولت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم اعتقال ناشطٍ حقوقيٍّ فلسطيني أثناء مرافقته لوفدٍ ألمانيٍّ يمثل تجمع الكنائس البروتستانت، وإطلاعه على واقع ظروف المواطنين الفلسطينيين في حي البستان بشرق مدينة القدس المحتلة.
ونقلت مصادر فلسطينية، عن عضو "لجنة الدفاع عن سلوان"، فخري أبو دياب، قوله: إنه بينما كان يتجول في أرجاء حي البستان برفقة الوفد الألماني، اليوم الثلاثاء (21-6)، ويشرح لهم عن معاناة سكان الحي الذين يواجهون مخططاتٍ صهيونيةٍ لطردهم وإبعادهم عن المنطقة، اقتحمت قوةٌ من شرطة الاحتلال جموع المتضامنين الأجانب الذين تمركزوا في الشارع الرئيسي بحي البستان، في محاولة منهم لاعتقال أبو دياب بدعوى تحريضه على الصهاينة.
وأضاف أبو دياب، أن المتضامنين الألمان تصدوا لقوات الاحتلال وحالوا دون اعتقاله، في حين احتدم النقاش بين الجنود الصهاينة وأعضاء الوفد الذين أصرّوا على عدم السماح باعتقال أبو دياب وهو ما دفع بالقوات الصهيونية إلى مغادرة المكان دون اعتقاله.
...............
1500 أسيرٍ فلسطينيٍّ مريضٍ يضربون عن تناول الدواء
القسام ـ خاص:أعلنت مصادر حقوقة فلسطينية أن الأسرى المرضى في سجون الاحتلال البالغ عددهم 1500 أسير، سيخوضون اليوم الثلاثاء (21/6) إضرابًا عن تناول الدواء والخروج لعيادات السجون، في خطوةٍ تضامنيةٍ مع الأسير المريض عاطف وريدات.
وقالت المصادر: "إن الأسير عاطف وريدات دخل إضرابه عن الطعام اليوم الثالث عشر في سجن عسقلان، احتجاجًا على نقله إلى هذا السجن الذي لا تتوفر فيه أية مقوماتٍ صحيةٍ وكونه يعاني من أمراضٍ عديدةٍ كالقلب وضيق التنفس مطالبا بنقله إلى سجن آخر".
وأضافت أن إدارة السجون الصهيونية "تتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير عاطف وكافة الأسرى المرضى، وهي تتعمد زجهم في أماكن احتجازٍ سيئةٍ تزيد من تفاقم وضعهم الصحي، إضافةً إلى المماطلات الطويلة في تقديم العلاج وإجراء العمليات الجراحية لهم".
وأكدت أن الأسرى المرضى والمعاقين "أصبحوا مشاريع شهادةٍ، وأنهم يتعرضون لموتٍ بطيءٍ وأصبح من الضروري تدخل دولي وحقوقي لوضع حدّ للاستهتار الصهيوني بحياة الأسرى".
...............
الاحتلال يعتقل رئيس لجنة أسرى القدس
القسام ـ وكالات:اعتقلت قوات الاحتلال الثلاثاء (21/6)، رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب، بعد دهم منازل العائلة بحي الصوانة قرب أسوار القدس القديمة.
وكانت قوة معززة من عناصر مخابرات وحرس حدود وشرطة الاحتلال، داهمت منازل أفراد عائلة أبو عصب ومكتبًا سياحيًّا يعود للعائلة، وتم خلالها تحطيم الأبواب الخارجية بواسطة آلة خاصة، قبل احتجاز أفراد العائلة ومنعهم من الحديث سويا.
وقال يعقوب أبو عصب، شقيق أمجد، أن عناصر مقنعة من قوات الاحتلال، داهمت المنازل والمكتب في وقت واحد، حيث فجرت باب العمارة الرئيسي والأبواب الداخلية، موضحا أن "العائلة استيقظت على صوت انفجار باب المنزل، وما شعرنا إلا والجنود فوق رؤوسنا ومنعونا من التحرك أو الاتصال بأي جهة".
وأوضح أن قوات الاحتلال صادرت أوراقا وملفات وكتبا و4 أجهزة حاسوب أحدها لأطفاله والأخرى خاصة بعمله الموجود بمحاذاة منزله، مشيرًا إلى أنه تم تفتيش غرف المنزل والمطبخ كما تم رفع البطانيات، وتخريب غرفة الأطفال.
واستنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إقدام قوات الاحتلال الصهيوني على اعتقال الناشط الحقوقي أمجد أبو عصب رئيس لجنة أسرى القدس، معتبرًا أن ذلك الاعتقال يعد محاولة لكتم صوتٍ مدافع عن الأسرى.
ويعتبر الأسير أبو عصب من المهتمين البارزين والمدافعين عن حقوق الأسرى الفلسطينيين وأسرى القدس بشكلٍ خاص.
وأشاد المركز بدور الناشط أبو عصب في خدمة الأسرى، وأثنى على دوره البارز في إبراز قضية أسرى القدس.
وقد منع الاحتلال المحامين من رؤية الأسير أبو عصب، وهو ما يعتبر مخالفًا لكل القوانين والأعراف الدولية.
...............
اعتصامٌ لأهالي الأسرى تضامنًا مع أبنائهم وتنديدًا بإجراءات الاحتلال بحقهم
القسام ـ خاص:اشتكى ذوو أسرى جنين وطولكرم من العاملة القاسية والتفتيش العاري الذي يتعرضون له على معبري الجلمة والطيبة لدى توجههم لزيارة أبنائهم، مطالبين بتحركٍ عاجلٍ لإنقاذ أبنائهم الأسرى المرضى الذين يتعرضون للموت البطيء في سجون الاحتلال ويتعرضون للمنع الأمني من الزيارة.
فقد اعتصم ذوو أسرى محافظة طولكرم اليوم الثلاثاء أمام مكتب الصليب الأحمر في المدينة، من أجل المطالبة باتخاذ إجراءاتٍ عمليةٍ لتخفيف الضغط عن أبنائهم نتيجة الإجراءات التعسفية التي تفرضها عليهم إدارات السجون.
وأكدوا أن الأسرى يعيشون في ظل أجواء صعبة للغاية، حيث ازدادت وتيرة الهجمات عليهم من قبل مصلحة السجون. وطالبوا الصليب الأحمر الدولي بالضغط على الكيان من أجل إصدار تصاريح زيارةٍ لأبنائهم، خاصةً بعد توقفها عدة أشهر دون إبداء الأسباب.
وأعربت والدة الأسير رائد حمدان عتيق المحكوم 20 عامًا، قضى منها 10 سنوات في سجن "نفحة" الصحراوي، عن قلقها على ابنها المريض في معدته وبحاجة للعلاج، مشيرة إلى أنها لا تعلم أي شيءٍ عنه منذ أربعة أشهر، بسبب عدم إصدار تصاريح زيارةٍ منذ ذلك الحين.
واستنكرت والدة الأسير مسعود الحطاب عملية خصم الضرائب على رواتب الأسرى مما زاد من التعقيدات المالية لديهم خاصة وأنهم بأمسِّ الحاجة لمصاريف "الكانتين" الآخذة بالارتفاع الجنوني في الأسعار، وما تلجأ إليه إدارة السجن من خصم مبالغ مالية من مصروفهم بحجة الغرامات.
من جهة أخرى اشتكى أهالي الأسرى في محافظة جنين، اليوم الثلاثاء، من سياسة التفتيش العاري التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحقهم، على معبر الجلمة شمال جنين أثناء توجههم لزيارة أبنائهم الأسرى.
وطالب ذوو الأسرى في تصريحٍ صحفيٍّ المؤسسات الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر التدخل بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف سياساتها التعسفية وغير الإنسانية بحقهم.
..................
اخبار متنوعه
وفاة شرطي فلسطيني على بوابة معبر رفح بجلطة دماغية
قــاوم- رفح :توفي صباح اليوم الثلاثاء، الشرطي الفلسطيني فرج الزطمة (40 عاماً) على بوابة معبر رفح بجلطة دماغية.
جدير بالذكر، أن معبر رفح يعمل لنقل المعتمرين ولكن حسب المصادر فالمعبر يعمل بشكل بطئ حيث تم مرور خمس حافلات فقط من بين 11 حافلة حتى ساعات الظهر.
..............
الرقب: عزل السنوار محاولة ابتزاز جبانة لقادة الحركة الأسيرة
القسام ـ خاص:أكد الأستاذ حماد الرقب الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس بخان يونس أن إجراءات الاحتلال بحق أسرانا وممارساته البلطجية المنافية للقانون الدولي والأعراف الإنسانية والتي عصفت بأسرانا لا يمكن السكوت عنها ولا تحييدها عن أولوية الصراع مع الصهاينة .
وأضاف الرقب في تصريح صحفي له تلقى موقع القسام نسخة عنه "جاء ذلك بعيد عزل الاحتلال لقائد الحركة الأسيرة الأسير يحيى السنوار ونقله من سجن (هداريم) إلى عزل (أيلون( عزلا انفراديا, كما أقدم على نقل القيادي زاهر جبارين من سجن (هداريم) إلى سجن (جلبوع)، ونقل الأسير رائد الظاهر من (هداريم) إلى تحقيق المسكوبية وعضو الهيئة القيادية العليا حسام بدران من سجن (مجدو) لسجن (جلبوع ) .
وقال الرقب في تصريحه " على إسرائيل تحمل كافة التبعات التي يمكن أن تسجل في عزل قادة الحركة الأسيرة , وموعد سداد الحساب قادم لأن الاحتلال يستمرىء على أسرى عزل محجوزين بين أنياب الذئب وجدرانه , مؤكدا أن المقاومة لن تترك أسرانا داخل السجون الإسرائيلية حتى تعيدهم إلى ساحات العز والحرية والجهاد " .
...............
إسماعيل المعصوابي..رجل بأمة على مثلك فلتبك البواكي
القسام ـ خاص :عرف عن إسماعيل رحمه الله همه الكبير في الدعوة إلى الله، فكان داعية من الطراز الرفيع، حيث كانت كل حياته دعوة في سبيل الله تعالى،وكانت معاملاته مع الناس دعوة في سبيل الله تعالى، حتى أنه كان دائما يحمل في جيبه أشرطة وكتيبات دعوية، يوزعها في سبيل الله تعالى لهداية الناس وإرشادهم لطريق الحق المبين.
وكان رحمه الله يحب أن ينبه الناس إلى صلاة الفجر، فتارة ينبه هذا عبر الجوال وذاك عبر الهاتف، وتارة أخرى يدق على أبواب البيوت ليوقظهم إلى الصلاة، حتى أنه كان يأخذ شابا ضريرا كل يوم إلى صلاة الفجر ويعيده إلى البيت.
يستطرد أبو إسماعيل الذي ما فتئ يفخر ويعتز بابنه "كان يساعدني في عملي ويقول لي: "اذهب يا أبي إلى البيت أو إلى المسجد وارتاح وسوف أقوم بكل الأعمال".
برزت شجاعة إسماعيل في الانتفاضة الأولى عندما كان عمره 12 عام، حيث كان في الصفوف الأولى لمواجهة العدو الصهيوني، وعندما كان يسأله والدته "لماذا تفعل ذلك؟"، فكان يقول: "أريد أن أعد نفسي للمواجهة القادمة مع الصهاينة"، وفي أحد الأيام اعتقلته القوات الصهيونية ووضعته في المجلس التشريعي ودفعت العائلة كفالة مالية لإخراجه.
جهاده وتضحيته
لم يكن يعلم والد إسماعيل بأعماله الجهادية، ويقول: "لم يكن يمتنع عن الحديث معي عن جهاده لخوفه، ولكن إخلاص النية الشديد كان يمنعه من الحديث، أما والدته فقالت: "كنت أعلم أنه كان يجاهد في سبيل الله ويعمل مع المجاهدين، وكنت أرى سلاحه وأغراضه في خزانته يلفها جيدا كي لا يراها أحد وأقول "الله يرضى عليك ويوفقك يا ابني"، فلم أكن أخشى عليه لأنه يسير في طريق الله، الله أعطانا أمانة يأخذها وقتما يشاء".
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
.................
مطالبةٌ بإطلاق سراح الأسرى المصنفين بـ\"مقاتل غير شرعي\"
القسام ـ خاص:طالبت وزارة الأسرى والمحررين، المؤسسات الأممية التدخل للضغط على الاحتلال لإطلاق سراح ستة أسرى من قطاع غزة، انتهت فترة محكومياتهم ولا يزال الاحتلال يحتجزهم تحت مسمى قانون "المقاتل غير الشرعي" منذ سنوات.
وقال رياض الأشقر، مدير الإعلام بالوزارة، في بيانٍ له تلقى "موقع القسام " نسخةً منه، إن الاحتلال أقر تطبيق هذا القانون الجائر عبر الكنيست والمحاكم على أسرى القطاع بعد الانسحاب من قطاع غزة في كانون أول (ديسمبر) 2005؛ وذلك للتحايل والالتفاف على القانون الدولي لأن الأسرى الفلسطينيين هم في الأساس مدنيون ويجب أن يتمتعوا بالحماية القانونية التي توفرها اتفاقية جنيف الرابعة.
وأشار إلى أن هذا القانون شَّرع للاحتلال مواصلة اختطاف المواطنين من قطاع غزة إلى فترات مفتوحة دون تحديد موعدٍ لإطلاق سراحهم، ودون أن يلتزم الاحتلال بتقديم تهمة أو أدلة أو عرض على المحاكم.
................
الأسيرة المحررة "نورة الهشلمون": مدرسة في الصبر والثبات
الإعلام الحربي – وكالات:تحدثت الأم الفلسطينية « نورة الهشلمون » التي عانت من مشاكل الأسر في سجون الاحتلال الصهيوني عن مآساتها وما واجهته من تعذيب في هذه السجون لكنها صمدت لتحطم كبرياء الصهاينة.
وأكدت هذه الام الفلسطينية المجاهدة التي قهرت المحتلين الصهاينة المتشدقين بأسلحتهم المتطورة التي يحصلون عليها من أسيادهم الامريكان في الحلقة الأولى لسلسلة (لن تقهروا فينا العزم) ضعف السجانين أمام المعتقلين بسبب إرادتهم التي لن تلين.
و قد شاركت هذه السيدة الفلسطينية في المسلسل لكي تتحدث عن معاناة الأسيرات الفلسطينيات في سجون ومعازل القمع الصهيوني، مجسداتٍ بإبائهن وعطائهن صورةً مثاليةً وأبيةً على الانكسار والانحناء أمام قهر الجلاد وسياط تعذيبه.
و لتسليط الأضواء أكثر على واقع تلكم الحرائر في أقبية وزنازين العزل الصهيوني، ننشر في وكالة انباء فارس ثاني حلقات سلسلة (لن تقهروا فينا العزم) والتي نجري فيها حواراً مع الأسيرة المحررة " نورة الهشلمون ".
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
................
تقرير مصور".. الشهيد القائد "زياد ملايشة": خاض معركة بطولية وارتقى وهو حاضنا لبندقيته
استشهد الشيخ زياد ملايشة على ارض كفردان بعد نجاته من 22 محاولة اغتيال كما قالت سرايا القدس وعائلته فمنذ مطاردته قبل عام استمرت قوات الاحتلال والوحدات الخاصة بملاحقته ونصب الكمائن له حتى تمكنت من تنفيذ تهديداتها بحقه.
وقال رفاقه في سرايا القدس عاش زياد منذ ملاحقته مجاهدا في كل الجبهات رافضا الاستسلام ومصمما على حمل لواء سرايا القدس فقضى مجاهدا في مقدمة الصفوف في كل مواجهة يقاتل ببسالة ويتصدى للاحتلال فكلما توغلت قوات الاحتلال في منطقة تجده يقود المجاهدين في جبع والسيلة الحارثية وكفردان وقباطية ومخيم جنين.
وفي كل موقع شكل رمزا للجهاد والمقاومة الباسلة مما جعله على راس قائمة الاستهداف فحاولت قوات الاحتلال اغتياله مرة تلو الاخرى في مخيم جنين وقباطية وكفردان واليامون والسيلة الحارثية وغيرها ورغم ذلك كانت دوما معنوياته عالية يتمتع بروح ايمانية وعقيدة كبيرة وكان يتفاخر بانتماءه لمدرسة الشهيد الشقافي وسرايا القدس ودوما يقول لرفافه كونوا دوما في جاهزية فابناء الشقاقي مشاريع شهادة .
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
................
مطالباتٌ لمصر بعدم إطلاق \"غرابيل\" إلا بصفقة تبادل
القسام ـ وكالات:أعلنت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين أنه تم الاتفاق، بالتشاور والتعاون مع مركز الدراسات الفلسطينية وشباب الثورة المصرية في القاهرة، على مطالبة المجلس العسكري للقوات المسلحة والحكومة المصرية، بعدم الإفراج عن الجاسوس "إيلان غرابيل"، المحتجز لدى السلطات المصرية "إلا من خلال صفقة تبادلٍ مشرفةٍ".
وأوضح إبراهيم الدراوي، مدير مركز الدراسات الفلسطينية في القاهرة، أن مصر "لن تكون مخزونًا إستراتيجيًا لإسرائيل، وأن ما حدث في عهد مبارك لن يتكرر مرة أخرى، لأن هذا الجاسوس هو جاسوسٌ صهيونيٌّ عسكريٌّ كان يعمل في الميدان، واخترق القوانين والمعاهدات الدولية معنا، وخاصة معاهدة كامب ديفيد، التي سيفكر المصريون وشباب الثورة بإعادة النظر وإلغاء هذه المعاهدة التي لم تحترمها إسرائيل".
وطالب الدراوي بأن تنجز صفقة تبادل أسرى "مصرية إسرائيلية" كالتي تتفاوض عليها "حماس"، "فهذا جندي وهذا جندي، وعلى مطالب القاهرة أن تكون أعلى من مطالب حماس للإفراج عن المعتقلين في السجون الصهيونية".
من جانبه؛ قال صابر أبو كرش مدير جمعية "واعد": إنه ومنذ اللحظة الأولى لاعتقال الجاسوس الإسرائيلي في القاهرة "قمنا بإجراء اتصالاتٍ مع الأشقاء في مصر من بينهم شباب الثورة ومركز الدراسات الفلسطينية في القاهرة، وتم تشكيل فريق عملٍ موحدٍ مصريٍّ فلسطينيٍّ من أجل صياغة مطالب محددةٍ لإبرام صفقة تبادلٍ مشرفةٍ بين الجانب المصري والعدو الصهيوني".
..............
هنية: قوافل كسر الحصار تفضح جرائم الاحتلال
القسام ـ وكالات:أكد إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية، أن قوافل كسر الحصار تسهم وبشكل قوي في فضح الوجه الحقيقي للاحتلال الصهيوني وتسلط الضوء على الجرائم الواقعة على الشعب الفلسطيني، مشددًا على أن القوافل تثبت أن شعب غزة ليس وحده في مواجهة ممارسات الاحتلال.
وقال هنية خلال استقباله أعضاء قافلة "أميال من الابتسامات3" مساء الاثنين (20-6) في غزة، إن القافلة تبين بشكلٍ جليٍّ أن غزة لا تزال تعاني الاحتلال والحصار، كما أنها تكشف الخداع الصهيوني الذي يوهم العالم أن المعابر فتحت.
وشدد على أن هذه القوافل تدلل على أن الشعب الفلسطيني ولاسيما أهالي قطاع غزة ليسوا وحدهم، فهذه القافلة تضم النخب من الرجال والنساء من دول مختلفةٍ ليكونوا عمقاً إستراتيجياً لإسناد الشعب الفلسطيني لكسر الحصار، ووضع حد لجريمة الاحتلال النكراء".
وأضاف "نقول ذلك لأن الاحتلال يسعى للاستفراد بالشعب الفلسطيني وغزة بالذات وهذه القافلة تؤكد فشل سياسة الاستفراد وأننا مستندين بعد الله إليكم ولعمقنا العربي والإسلامي والإنساني".
..............
\"الأحرار\" تدعو لأسر جنود صهاينة لإغلاق ملف الأسرى
القسام ـ خاص:دعت حركة "الأحرار" لأسر جنود صهاينة، لإغلاق ملف الأسرى في سجون الاحتلال، محملةً الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن تبعات تصاعد الاعتداءات بحق المعتقلين الفلسطينيين.
وقالت الحركة في بيانٍ لها الاثنين (20-6) تلقى "موقع القسام ": "لا زالت الهجمات الصهيونية التي تستهدف النيل من صمود وعزيمة أسرانا البواسل تتصاعد"، مشيرةً إلى إقدام قوات الاحتلال على "سلسلة اقتحاماتٍ مفاجئةٍ لعددٍ من السجون الصهيونية وما تبع ذلك من تفتيشٍ مهينٍ ومحاولاتٍ لإذلال أسرانا الأبطال وإجبارهم على خلع ملابسهم، وتعرض العديد منهم لإصابات وكدمات وكسور مختلفة".
وأشارت إلى أن ذلك "يأتي في ظل وجود مئات من الأسرى يعانون من أمراض مزمنة تحتاج لمتابعة طبية بصورة مستمرة، حتى لا تتعرض حياتهم للخطر بسبب الإهمال الطبي المتعمد من قبل سلطات الاحتلال".
وقالت: "نحمّل العدو الصهيوني المسئولية الكاملة عن حياة وسلامة أسرانا، كما ونعتبر أن تصاعد وتيرة الاعتداءات الصهيونية على الأسرى الأبطال دليل همجية هذا الاحتلال وعدم احترامه للقوانين والأعراف الدولية".
..................
"التشريعي" يكرم أعضاء قافلة "أميال من الابتسامات 3"
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-استقبل نواب المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الثلاثاء (21-6) في مدينة غزة أعضاء قافلة "أميال من الابتسامات"، التي وصلت غزة مساء يوم الأحد عبر معبر رفح الحدودي, وتضم 50 متضامنا من عدة جنسيات, وتحمل المساعدات والأدوية للقطاع المحاصر منذ خمس سنوات.
ورحب الدكتور أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي بالوفد المتضامن، وقال بكلمته: إن اليوم هو يومٌ تاريخيٌّ, تأتي فيه قافلة الابتسامات للمرة الثالثة إلى قطاع غزة، وهي تحمل الحب لفلسطين ولغزة وللأقصى, وتحمل في طياتها الود للشعب الفلسطيني".
حفاوة الترحيب
وأضاف: "نستقبلكم بكل الود أيها الإخوة والأخوات المجاهدات", مقدرًا الزيارة التي تساهم في كسر الحصار الصهيوني عن قطاع غزة, وتمثل رسالة قوية للعدو الصهيوني, تفضح ممارساته غير الإنسانية.
وأوضح أن الشعب الفلسطيني صابرٌ وصامدٌ على أرضه المقدسة, وعلى مبادئه من أجل تحرير فلسطين, مشددًا على أن الشعب الفلسطيني لا يساوم على ثوابته وحريته واستقلاله.
..............
مسيرةٌ في رام الله تدعو لتطبيق اتفاق المصالحة
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-دعت مسيرة شارك فيها عشرات الشبان، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في مدينة رام الله إلى الإسراع في تطبيق وتنفيذ بنود اتفاق المصالحة، الذي وقع في القاهرة قبل عدة أسابيع. وشارك في المسيرة، التي انطلقت من أمام دوار المنارة وجابت شوارع رام الله، عشرات الشبان من "الحملة الوطنية الشبابية لإنهاء الانقسام" إلى جانب بعض ممثلي القوى والفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية واليافطات التي تدعو إلى تنفيذ بنود المصالحة بشكل سريع وأمين، وعدم الالتفات إلى الضغوط الخارجية. كما حملوا اليافطات التي تقول "ما عمر الدم بصير ميه ...الحل الوحدة الوطنية"، ويافطة أخرى تقول "رئيس وزراء مين ما يكون ... المهم الوحدة اتدوم"، وأخرى تقول "شكلها مصالحتكم .. نص كم".
..................
استشهاد أسرة فلسطينية بقصف لطرابلس
القسام ـ وكالات:استشهدت أسرة فلسطينية مكونة من أربعة أشخاص أمس الاثنين، جراء القصف من قبل حلف الناتو على العاصمة الليبية طرابلس.
وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية في الضفة المحتلة الثلاثاء، أنه تم إبلاغ الصليب الأحمر الدولي بذلك، علمًا أن هذه الأسرة كانت تسكن قبل ذلك في مخيم اليرموك في دمشق .
وتقيم آلاف الأسر الفلسطينية في البلدان العربية ومن بينها ليبيا، وقد عاد العشرات منهم إلى قطاع غزة والضفة المحتلة مع بدء الثورة الليبية.
...............

0 comments

الثلاثاء، 14 يونيو، 2011

جرائم الاحتلال واعمال امن عباس

الثلاثاء، 14 يونيو، 2011
جرائم الاحتلال واعمال امن عباس
فلسطين الاثنين 11/7/1432 – 13/6/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال
جماعة صهيونية تشرع بتهويد وقف إسلامي تاريخي بالقدس
الاحتلال يعتقل 15 مواطنًا بالجولان على خلفية مسيرات "ذكرى النكسة"
الحكم على أسير من بلاطة بالسجن لـ30 عاما
قوات الاحتلال تقتحم تجمعات سكنية بجنين
الاحتلال يعتقل ثمانية فلسطينيين من الضفة ومجدل شمس
مزارعون يناشدون وقف هجمات الخنازيرالتي يطلقها الصهاينة على أراضيهم
الاحتلال يغلق طريقًا التفافيًّا أمام الفلسطينيين جنوب نابلس
قوات الاحتلال تقيم حاجزًا عسكريًا جنوب جنين
الاحتلال ينصب حواجز عسكرية قرب نابلس
إصابة 15 جنديًا صهيونيا بحالات تسمم
الحكومة الصهيونية تقرر البدء بأعمال التنقيب عن الغاز قبالة شواطئ غزة
الصهاينة يتسابقون للحصول على جوازات أجنبية خوفًا من المستقبل
دراسة صهيونية: الاحتلال فشل في تقويض حماس اقتصاديًّا
خطر الإفلاس يتهدد الوكالة اليهودية
الحصار
تحذير حقوقي من كارثة صحية بغزة
وقف العمليات الجراحية بغزة مع نفاد أدوية التخدير خلال 48 ساعه
اعمال امن عباس
اتفاق صهيوني مع سلطة رام الله على تخفيض أصوات الآذان بالضفة
\'بعد المصالحة\'اعتقال 53 من مجاهدي حماس بالضفة
الأمن الوقائي يختطف أسيرًا محررًا مريضًا
أجهزة السلطة تعتدي على النائب منى منصور في اعتصام أهالي المختطفين بنابلس
فياض يدعم محافظ البنك المركزيٍّ الصهيونيٍّ لرئاسة صندوق النقد الدولي
امن عباس تقمع اعتصام لأهالي المعتقلين بنابلس
حماس تدين بشدة الاعتداء على النائب منى منصور
النائب العام بالضفة يهدد الأطباء المضربين بالسجن
اعتصام بغزة للممنوعين من الحصول على جواز سفر
اخبار متنوعه
الذكرى الـ8 لاستشهادهما.. الاستشهادية "هنادي جرادات" (الجهاد) تروي جريمة اغتيال شقيقها "فادي" وابن عمها "صالح
الشهيد القائد "محمد الوادية": رحلة مجاهد معبّدة بالدّم .. "صور
بعد خمسة أعوام على أسر شاليط ....هل يطول انجاز صفقة تبادل الأسرى؟
الجيش المصري يحتجز 4 فلسطينيين بالعريش
النائب منصور: المصالحة في واد والأجهزة الأمنية في واد آخر
حماس:إنهاء ملف الاعتقال السياسي وضمان الحرّيات العامَّة خطوة مهمَّة لضمان نجاح المصالحة الوطنية
رئيس البرلمان الأوروبي يطالب بإنهاء حصار غزة
أبو زهري: "حماس" أبلغت "فتح" رفضها تولي فياض رئاسة الحكومة
هنية يهنئ أردوغان بالفوز في الانتخابات
فصل دحلان يفجر الخلافات داخل حركة فتح ويكشف مستور الفساد (تقرير)
تشديدٌ أمنيٌّ برام الله بعد فصل دحلان
وفد الإخوان يقدم التعازي بوفاة شمعة ويؤكد استلهام العزة من صمود غزة
.....................
التفاصيل
جرائم الاحتلال
جماعة صهيونية تشرع بتهويد وقف إسلامي تاريخي بالقدس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-شرعت جماعة صهيونية متطرفة، اليوم الإثنين (13-6) بتنفيذ عمليات حفر واسعة النطاق في موقع الوقف الأثري الإسلامي المعروف باسم "بركة السلطان" في البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة، وهو ما يندرج ضمن مخططات تهويد المواقع الأثرية الفلسطينية.
وأفاد شهود عيان فلسطينيون، أن مجموعة من الصهاينة ينتمون لواحدة من الجمعيات الاستيطانية قامت اليوم بإطلاق المرحلة الأولية من مشروع تهويد بركة السلطان، حيث بادرت بداية إلى هدم جدار أحد المحال التجارية المجاورة للموقع وشرعت بالعمل بأرضية بركة السلطان القائمة في حارة النصارى بالبلدة القديمة بالقدس.
واستنكرت دائرة الأوقاف الفلسطينية تواصل اعتداءات الصهاينة على أراضي الوقف الإسلامي، مشددة على أنها الجهة الوحيدة المخولة بالتصرف في هذه الأراضي.
ولفتت إلى أن سلطات الاحتلال تمنعها من القيام بأية أعمال صيانة وترميم في "بركة السلطان"، الذي يعد وقفًا إسلاميًّا صحيحًا بموجب وثائق "الطابو" التي ترفض سلطات الاحتلال الاعتراف بها
.................
الاحتلال يعتقل 15 مواطنًا بالجولان على خلفية مسيرات "ذكرى النكسة"
مجدل شمس - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الإثنين (13-6)، خمسة شبان من بلدة مجدل شمس في الجولان العربي المحتل، بتهمة الضلوع في أعمال مقاومة خلال فعاليات إحياء ذكرى النكسة.
وقالت مصادر في الجولان إنه يتوقع أن تنظر محكمة الصلح في صفد ظهر اليوم الإثنين بطلب الشرطة لتمديد اعتقال الأشخاص الخمسة، كما أشارت إلى أن الشرطة الصهيونية شنت حملات دهم واعتقالات في قرية مجدل شمس.
وكانت المحكمة الصهيونية مددت يوم الخميس الماضي اعتقال شابين من الجولان المحتل بعدة أيام، حيث تنسب لهما شبهات إلقاء الحجارة على قوات الاحتلال خلال أحداث ذكرى النكسة ومسيرات الزحف الشعبي على الحدود مع سوريا، كما أطلق سراح شاب ثالث اعتقل بالقضية ذاتها.
ونوّهت المصادر إلى وجود مداهمات ليلية مستمرة لقرى الجولان المحتل وتحديدًا لقرية مجدل شمس، حيث قامت شرطة الاحتلال في غضون الأيام الأخيرة باعتقال أكثر من عشرة شباب بشبهة الضلوع بحوادث إلقاء الحجارة على أفراد الشرطة والجيش الصهيوني خلال فعاليات إحياء ذكرى النكسة وتم عرضهم على المحكمة لتمديد اعتقالهم.
............
الحكم على أسير من بلاطة بالسجن لـ30 عاما
القسام ـ الضفة المحتلة :حكمت المحكمة العسكرية الصهيونية في معسكر سالم على الشاب يوسف عبد القادر الساحلي”23 سنة” من سكان مخيم بلاطة بالسجن الفعلي لمدة 30 عاما، بتهمة المشاركة في مقاومة الاحتلال.
وكان الشاب الساحلي اعتقل في 7/1/2007، و أجلت محاكمته عدة مرات ،ووقت اعتقاله لم يكن قد تجاوز عمره 18 عاما.
عائلة الأسير وصفت القرار بأنه جائر وان المحكمة غير قانونية، حيث يحتجز كغيره من الأسرى في ظروف صعبه للغاية، وسبق له أن مر في حدث مأسوي حينما توفيت والدته في شهر كانون الثاني الماضي عن عمر ناهز 57 عاما وذلك عشية استعدادها لزيارة نجلها في سجن مجدو في اليوم التالي إلا أن القدر كان قد قال كلمته ، ولم تسمح سلطات الاحتلال له بالمشاركة في تشييع جثمان والدته أو تقبل العزاء أو حتى الاتصال الهاتفي مع أفراد عائلته وهو إجراء مناقض للأعراف والمواثيق الدولية.
..................
قوات الاحتلال تقتحم تجمعات سكنية بجنين
القسام ـ الضفة المحتلة :اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الاثنين، عدة تجمعات سكانية في محافظة جنين.
وقال شهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الصناعية في مدينة جنين، وقرى وبلدات: الزبابدة، وجبع، وياصيد، وسيرت آلياتها في أزقتها وشوارعها.
وأضاف الشهود : إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة قباطية جنوب جنين وداهمت حيي نزال وسباعنة، ونصبت كمائن في البلدة، وشنت حملة تمشيط، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات، كما نشرت قوات الاحتلال فرقة مشاة بين بلدتي قباطية والزبابدة في منطقة 'قعمة'.
............
الاحتلال يعتقل ثمانية فلسطينيين من الضفة ومجدل شمس
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثمانية فلسطينيين من مدينة بيت لحم بالضفة الغربية وبلدة مجدل شمس في الجولان المحتل، حيث اقتادت المعتقلين إلى أماكن مجهولة وسط تقييد أيديهم وتعصيب أعينهم.
وقالت مصادر محلية إن قواتٍ كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منازل المواطنين في مخيم الدهيشة في بيت لحم ونفذت حملة اعتقالاتٍ في صفوف المواطنين وعبثت بمحتويات المنازل قبل اعتقال ثلاثة شبان هم إسماعيل الشذلي ورائد عوينة وعدي الشريف الذين نقلوا إلى جهة مجهولة.
من جهة أخرى، أعلنت مصادر من الداخل بأن قوات الاحتلال اعتقلت خمسة شبان من بلدة مجدل شمس في الجولان المحتل بعد مداهمة المنازل وتفتيشها، وبررت قوات الاحتلال عملية الاعتقال بأنها تأتي في إطار حملةٍ تستهدف من شاركوا في أحداث إحياء ذكرى النكبة والنكسة خلال أيار (مايو) الماضي وحزيران (يونيو) الجاري.
..............
مزارعون يناشدون وقف هجمات الخنازيرالتي يطلقها الصهاينة على أراضيهم
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-ناشد مزارعون من قرى شمال رام الله حماية حقولهم الزراعية ووقف هجمات الحنازير التي يطلقها المستوطنون الصهاينة على أراضيهم.
وقال المزارع محمود صلاح من قرية "ترمسعيا" أن الخنازير التي يطلقها المستوطنون خرّبت له ثلثي محصوله من القمح لهذا العام.
وأوضح أن مزارعين كثر في قرية "اللبن" و"ترمسعيا" و"عمورية" و"قبلان" أحجموا عن زراعة الفقوس خشية هجمات الخنازير المتكررة.
وانتقد المزارعون وزارة الزراعة في "حكومة" الضفة التي لا تقوم بما يلزم لحماية مزروعاتهم من هجمات قطعان الخنازير البرية، مطالبين بسرعة مد يد المساعدة لهم للتخلص من الخنازير
............
الاحتلال يغلق طريقًا التفافيًّا أمام الفلسطينيين جنوب نابلس
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم طريقًا التفافيًّا يسلكه المغتصبون قرب مغتصبة "يتسهار" القريب من نابلس شمال الضفة الغربية أمام المركبات الفلسطينية .
وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال وضعت حواجز عسكريةٍ طيارةٍ على مداخل الطريق، ومنعت المركبات الفلسطينية من عبوره بحجة حمايتهم من المغتصبين .
وزعمت إذاعة الاحتلال صباح الاثنين (13-6) أن الجيش اعتقل ثلاثة مغتصبين لقيامهم بحرق حقول المزارعين جنوب نابلس
............
قوات الاحتلال تقيم حاجزًا عسكريًا جنوب جنين
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-أقامت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الإثنين (13-6)، حاجزًا عسكريًا على شارع جنين ونابلس قرب مفرق عجة، وشرعت في تفتيش المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.
وقالت مصادر محلية إن ثلاث آليات عسكرية أغلقت مساء اليوم الطريق قرب مفرق عجة وشرعت بأعمال التفتيش الانتقائي للمركبات دون أن يبلغ عن اعتقالات. وكثفت قوات الاحتلال في الأيام الأخيرة من حواجزها على شارع جنين - نابلس سيما في محيط حاجز شافي شومرون
............
الاحتلال ينصب حواجز عسكرية قرب نابلس
القسام ـ الضفة المحتلة :أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني صباح الاثنين طريق "يتسهار" القريب من نابلس أمام المركبات الفلسطينية.
وقالت مصادر إعلامية" إن قوات الاحتلال وضعت حواجز عسكرية طيارة على مداخل الطريق ومنعت المركبات الفلسطينية من عبوره بحجة حمايتهم من المغتصبين.
وأضاف الشهود أن هذا الطريق يغلق أكثر من مرة بالشهر الواحد بحجج الخشية من اعتداءات المغصبين على المركبات الفلسطينية حيث يمر الشارع بالقرب من مغتصبة "يتسهار".
وتتعرض المركبات الفلسطينية والمواطنين لاعتداءات متواصلة من قبل مغتصبين متطرفين يسكنون بمحيط نابلس بـ39 مغتصبة وبؤرة اغتصابية يقيم فيها نحو 20الف مغتصب.
...............
إصابة 15 جنديًا صهيونيا بحالات تسمم
القسام ـ وكالات :نقل صباح الاثنين 150 جنديًا صهيونيا من أحد معسكرات شعبة الهندسة بالجيش جنوبي الأراضي المحتلة عام 1948 إلى مستشفى خاص لتلقي العلاج الطبي بأكبر سرعة ممكنة، بعد إصابتهم بحالات تسمم.
وبحسب القناة الثانية الصهيونية، أصيب الجنود بحالات التسمم هذه في أعقاب تناولهم لوجبة غداء مشتركة، أعدت في مطبخ المُعسكر.
وأشارت مصادر في الجيش إلى أن وضع الجنود الصحي طفيف.
وقال ناطق بلسان جيش الاحتلال إن " المصابين هم 15 جنديًا، أصيبوا بعد تناول وجبة مشتركة، مشيرا الى انه تم فحصهم على يد الأطباء في المعسكر ونقل بعضهم إلى المستشفيات، ولكنه أكد أن حالتهم الصحية جيدة ".
..................
الحكومة الصهيونية تقرر البدء بأعمال التنقيب عن الغاز قبالة شواطئ غزة
الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت ما تسمى "وزارة البنى التحتية" الصهيونية، اليوم الاثنين (13-6)، عن قرارها بدء أعمال التنقيب في أحد حقول الغاز الطبيعي الواقعة قبالة شواطئ قطاع غزة، في محاولة لإيجاد مصدرٍ بديلٍ عن الغاز المصري الذي يتخوف الكيان الصهيوني من احتمال وقف تزويده به.
وأوعزت الوزارة لشركة "نوبل إنيرجي" الأمريكية المختصة بأعمال التنقيب، الشروع بأعمال تطوير حقل الغاز المعروف باسم "نوعه شمال" في منطقة ما يسمى الجرف القاري القريبة من شواطئ غزة، على أن تقدّم الشركة المذكورة برنامج عمل وآلية محددة لعملية التنقيب والتطوير منتصف الشهر المقبل، ليتسنى بعدها البدء بمرحلة التنفيذ العملي لمخطط التنقيب.
يشار إلى أن حقل "نوعه شمال" القريب من المياه الإقليمية لقطاع غزة، يحوي بحسب التقديرات كميةً تزيد عن مليار ومائتي مليون متر مكعبٍ من الغاز الطبيعي، الذي يسعى الجانب الصهيوني لإحكام السيطرة عليه.
...................
الصهاينة يتسابقون للحصول على جوازات أجنبية خوفًا من المستقبل
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-يقدّر بحث أكاديمي صهيوني أن نحو نصف البالغين في الكيان الصهيوني حصلوا على جوازات سفر أجنبية بدوافع مختلفة، ويشير باحثون لأسباب متعددة للظاهرة منها الخوف من "يوم أسود" بسبب استمرار التخوف من التهديدات الخارجية.
ويشير البحث الصادر عن الدكتورة سيما زلتسبرغ -المحاضرة في جامعة بار إيلان- أن ارتفاعًا حادًا طرأ على نسبة حملة الجوازات الأجنبية في الكيان الصهيوني منذ عام 2000، وترجح أن ما يزيد عن مائة ألف إسرائيلي حازوا على الجواز الألماني خاصة في العقد الأخير، وكذلك النمسا ودول أوروبية أخرى.
ويرى رئيس مركز التاريخ الألماني في "الجامعة العبرية" بالقدس البروفيسور موشيه تسيمرمان أن مرد ذلك اعتبارات نفعية وللرغبة باستغلاله للسفر لدول يمنع الصهاينة من زيارتها أو من أجل الحصول على منح دراسية فيها.
ويوضح هيرباز -المحاضر في علم الاجتماع بجامعة تل أبيب- أن الصهاينة من أصول أوروبية يمنحون الجواز الأجنبي لأبنائهم كهدية وبدافع نفعي كتسهيل عملية السفر والرغبة بتعزيز المكانة الاجتماعية والتقرب من الغرب خاصة مع تنامي الانتقادات للكيان الصهيوني في العالم.
ويتابع أن هذه رغبة "النخب" الصهيونية للتماثل مع الثقافة الغربية وعدم التماهي مع الجماعة الصهيونية "المتخلفة وغير الأخلاقية".
..............
دراسة صهيونية: الاحتلال فشل في تقويض حماس اقتصاديًّا
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أقرّت دراسة صهيونية بالفشل الصهيوني في "تقويض" حركة حماس اقتصاديًّا، أو تجفيف منابع وصول المال إليها خلال حكمها لقطاع غزة.
وزعمت الدراسة التي أصدرها مركز "بيريس للسلام" أن الوضع المالي لحماس تحسن كثيرًا، وأن ميزانيتها المالية قد تضاعفت من 40 مليون دولار عام 2006، إلى نحو نصف مليار دولار عام 2010.
وأوضحت الدراسة بأن سياسة الحصار الصهيوني على القطاع قد أنعشت العمل عبر الأنفاق، مدعيةً بأن رجال أعمال يسيطرون على تجارة الأنفاق بعدما وطدوا علاقتهم بحماس.
وأوصت الدراسة، بعد سلسلة مناقشات مع مسؤولين فلسطينيين وصهاينة وخبراء أجانب، أنه في حال رغب الكيان بتقويض القاعدة المالية لحركة حماس، عليه بأن يقوم بتكثيف التجارة مع معابر غزة، والسماح لرجال الأعمال بدخولها، وإخضاع أي أعمال تجارية مع حماس لاعتبارات أمنية صرفة.
..............
خطر الإفلاس يتهدد الوكالة اليهودية
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت صحيفة /يديعوت أحرنوت/ العبرية إن الوكالة اليهودية تواجه أزمة مالية بسبب تقلص المساعدات المقدمة لها، ما دفعها لمنح جميع موظفيها إجازة الزامية للتخفيف من حالة العجز التي تمر بها.
وتعتبر الوكالة اليهودية الذراع التنفيذي للحركة الصهيونية العالمية؛ إذ لعبت الدور الأهم في استجلاب اليهود إلى فلسطين وتوطينهم فيها، فضلاً عن ممارستها دور "حكومة" للمستوطنين إبان الانتداب البريطاني، إلا أن نشاط الوكالة تم قصره لاحقًا على الاستيطان واستيعاب المستجلبين، وهي تقوم في الوقت الراهن بجمع التبرعات المعفاة من الضرائب - كهيئة عالمية - لصالح الكيان الصهيوني كما أنها تمتلك العديد من المشاريع الاقتصادية الكبرى داخل الأراضي المحتلة.
وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته اليوم الإثنين (13-6) إلى أن الوكالة اليهودية اضطرت أمس الأحد إلى اتخاذ إجراء بغية تأمين نفقاتها، بعد تقلص المنح المالية الرئيسة المقدمة لها من الولايات المتحدة الأمريكية، جرّاء الأزمة المالية العالمية وبسبب تراجع قيمة الدولار.
وقالت الصحيفة إن إدارة الوكالة منحت جميع موظفيها إجازة إلزامية، بالاتفاق مع لجنة الموظفين، تمتد أسبوعين خلال شهر آب (أغسطس) القادم، حيث سيغطي بند إجازة الموظفين أربعة أيام من تلك الفترة، فيما سيضطر الموظفون إلى تمضية ستة أيام من الإجازة "الإلزامية" دون أجر، وذلك باقتطاع أجر يوم كامل من جميع الموظفين كل شهر، ولمدة ستة أشهر.
............
الحصار
تحذير حقوقي من كارثة صحية بغزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعرب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان عن قلقه الشديد جراء نفاد الأدوية وتقليص الخدمات الصحية في قطاع غزة، جاء ذلك في بيانٍ له اليوم الإثنين (13-6) حذر فيه من التدهور الكارثي والخطير الذي يمكن أن تتعرض له صحة سكان القطاع.وأضاف أن تأثيرات نقص الأدوية تنعكس سلبًا على كافة مرضى القطاع وخاصة المرضى الذين يعانون أمراضًا مزمنة، جراء وقف صرف الأدوية والعلاجات الدورية لهم نظرًا لعدم توفرها في المرافق الطبية في غزة.وناشد المركز رئيس السلطة بالتدخل الفوري والعاجل من أجل ضمان التدفق السريع لكافة رسالات الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمرافق الصحية في قطاع غزة.
وأشار المركز إلى نفاد 178 صنفًا من الأدوية المختلفة و190 صنفًا آخر من المستلزمات الطبية كليًّا من مرافق القطاع الطبية الحكومية، وكذلك من مستودعاتها. فيما يقل رصيد 69 صنفًا من الأدوية و70 صنفًا آخر من المهمات الطبية عن تغطية احتياجات المرافق الطبية مدة ثلاثة شهور.
ولفت إلى أن وزارة الصحة في غزة اضطرت إلى اتخاذ بعض الإجراءات الطارئة، قلصت بموجبها الخدمات الصحية العامة، بما في ذلك العمليات الجراحية في بعض المستشفيات، ووقف تقديم بعض الخدمات الصحية الأساسية كعيادات الأسنان، العيادات العامة والعيادات الخارجية.
..................
وقف العمليات الجراحية بغزة مع نفاد أدوية التخدير خلال 48 ساعه
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن الدكتور عاطف الكحلوت مدير عام الخدمات الطبية في قطاع غزة اليوم الإثنين (13-6) وقف العمليات الجراحية بشكل كامل في مستشفيات الخدمات الطبية خلال مدة لا تتجاوز 48 ساعة، وذلك بعد نفاد أدوية التخدير لدى الخدمات وكذلك خيوط العمليات الجراحية وباقي المستهلكات المهمة.وقال الكحلوت إن الخطوة جاءت بعد النفاد الكامل للأدوية والمستهلكات الطبية في الخدمات الطبية، وهي تأتي ضمن 180 صنفًا من الأدوية رصيدها صفر في القطاع إضافة لـ 200 صنف من المستهلكات الطبية.ودعا الكحلوت المجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية لضرورة التدخل العاجل لإنقاذ الوضع الإنساني في القطاع، "لأننا نتجه كل يوم نحو كارثة إنسانية حقيقية"، كما دعا صحة رام الله إلي ضرورة إرسال الأدوية الخاصة بمستشفيات القطاع بشكل فوري.
..............
اعمال امن عباس
اتفاق صهيوني مع سلطة رام الله على تخفيض أصوات الآذان بالضفة
القسام ـ الضفة المحتلة :بعد أن قدّم المغتصبون الصهاينة القريبون من الضفة الغربية المحتلة عدة شكاوى في الآونة الأخيرة إلى مسئوليهم تطالبهم بتحجيم صوت الأذان الذي يرسل من مكبرات الصوت الخاصة بالمساجد الفلسطينية المنتشرة في الضفة والقريبة من المغتصبات الصهيونية، تم التوصل إلى اتفاق بين الاحتلال والسلطة الفلسطينية، يقضي بخفض صوت الأذان في مساجد مدن الضفة الغربية وقراها.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية إن العميد "يوآف مردخاي" من الإدارة المدنية أجرى عدة اجتماعات مع مسئولين بالسلطة الفلسطينية من أجل تحجيم صوت الأذان الذي يخرج من المساجد القريبة من المغتصبات الصهيونية بالضفة الغربية، وسيتم بحسب الاتفاق تحديد نسبة الصوت المُنبثقة من السماعات حسب مستوى السكان الفلسطينيين، كما سيتم تحديد مواعيد دائمة للأذان، وسيتم يوم الجمعة تحديد صلاة مركزية واحدة بمسجد واحد في كل قرية.
وأضافت الصحيفة أن هذا الاتفاق دخل حيز التنفيذ منذ الأسبوع الماضي في جميع المدن والقرى في الضفة الغربية.
وتابعت:"إن الاتفاق يقضي بأن يكون ارتفاع صوت الأذان متناسباً مع مواصفات جودة البيئة التي حددتها السلطة الفلسطينية، وأنه سيكون محظوراً على المؤذنين خرق نص الأذان الموحد، وأن تقام صلاة الجمعة في مسجد واحد في كل قرية".
ونقلت الصحيفة عن رئيس لجنة المغتصبين في رام الله "يتسحاق شدمي" قوله:"إن هذه التفاهمات هي خطوة هامة، ونحن نشعر بها ميدانياً".
ووصفت "يديعوت" صوت الأذان، الذي يصدح من المآذن خمس مرات يومياً، بأنه "ضجة مؤذية"، وخصوصاً الأذان الذي يدعو إلى صلاة الفجر.
.............
\'بعد المصالحة\'اعتقال 53 من مجاهدي حماس بالضفة
القسام ـ الضفة المحلة :أكدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية المحتلة أن المليشيا الأمنية اعتقلت 53 من حركة حماس منذ توقيع اتفاق المصالحة واستدعت قرابة إلـ 120.
وقال بيان باسم لجنة أهالي المعتقلين السياسيين بالضفة وصل موقع القسام الاثنين 13/6/2011م، نسخه عنه:"ّإن اللجنة رصدت منذ تاريخ توقيع اتفاق المصالحة 53 حالة اعتقال سياسي وقرابة الـ 120 استدعاء، بالإضافة لعرض قرابة 70 من المعتقلين والمفرج عنهم على المحاكم العسكرية والمدنية في الضفة".
ودعت اللجنة مختلف وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية الاعتصام الحاشد الذي سيُنّظم على دوار الشهداء وسط مدينة نابلس الساعة الحادية عشرة قبيل ظهر اليوم الاثنين 13/6.
وأكّدت اللجنة أنّ اعتصام الأهالي يسبق اجتماع فتح وحماس في القاهرة من أجل رفع الصوت عالياً لإنهاء ملف الاعتقال والاستدعاء السياسي والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين.
واختتم الأهالي تصريحهم بدعوة كافة أبناء شعبنا وفصائله وممثلي الشخصيات المستقلة للمشاركة في الاعتصام الذي يطالب بإنهاء جريمة الاعتقال السياسي لكافة أبناء شعبنا.
............
الأمن الوقائي يختطف أسيرًا محررًا مريضًا
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-اختطف جهاز الأمن الوقائي في رام الله الأسير المحرر الشيخ حسين يعقوب الأجرب (45 عامًا) من قرية "قبيا" ونقل للمقر العام للجهاز في بيتونيا. وقالت مصادر مطلعة إن الشيخ حسين أفرج عنه من سجون الاحتلال - قبل أسبوع فقط بعد ثلاث سنوات من الاعتقال الإداري، وأكثر من 12 عامًا متفرقة بسجون الاحتلال - قبل أن يتم اختطافه من منزله في قرية قبيا مساء يوم السبت الماضي من قبل قوة في جهاز الأمن الوقائي. وأشارت المصادر إلى أن الشيخ حسين يعاني من عدة أمراض خطيرة أبرزها مرض في الرأس، جرّاء تعرضه للضرب من قبل ضباط المخابرات في سجن المسكوبية بالقدس المحتلة عام 1996، كما يعاني من عدة انزلاقات غضروفية في العمود الفقري ومنطقة الرقبة تسبب له آلامًا شديدة ومتواصلة.وبحسب المصادر فإن محكمة عسكرية تابعة لسلطة رام الله أصدرت قبل عدة شهور قرارًا بحبس الشيخ حسين بالسجن لمدة ثلاث سنوات غيابيًّا بتهمة نقل أموال لحركة حماس.
...............
أجهزة السلطة تعتدي على النائب منى منصور في اعتصام أهالي المختطفين بنابلس
نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام-أقدمت عناصر أمنيةٌ تابعةٌ لأجهزة أمن السلطة في مدينة نابلس على قمع اعتصام نظمه أهالي المعتقلين السياسيين ظهر اليوم على دوار المدينة، واعتدت على النائب منى منصور وعددٍ من الصحفيين.
وكان ذوو المعتقلين في سجون السلطة بالضفة الغربية نظموا اعتصامًا الاثنين (13-6) شارك فيه العشرات من المواطنين ونواب من المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح، إضافة إلى أسرى محررين ومختطفين سابقين، ورفع خلاله المشاركون وأبناء المعتقلين وزوجاتهم الشعارات المطالبة بالإفراج الفوري عن أبنائهم، والمنددة بعدم تطبيق اتفاق المصالحة حتى اللحظة.
وقال شهود عيان لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" في المدينة إن مئاتٍ من عناصر الأجهزة الأمنية من الشرطة والمخابرات والوقائي حضروا لدوار الشهداء لفض اعتصام عشرات الأمهات والأطفال إضافة إلى عدد من نواب كتلة التغيير والإصلاح الذين اعتصموا للمطالبة بالإفراج عن أبنائهم المختطفين في سجون السلطة.
وقالت النائب عن كتلة التغيير والإصلاح منى منصور لمراسلنا، إن الأجهزة الأمنية اعتدت عليها خلال محاولتها حماية ابنتها الصحفية ابتهال منصور بعد اعتداء عناصر الشرطة النسائية عليها خلال تغطيتها للحدث ومصادرة هاتفها الجوال.
وأضافت منصور أن الاعتداء تم أمام ممثلي مؤسسات حقوق الإنسان الذين حضروا الاعتصام، فيما قام جهاز المخابرات باعتقال الصحفي المصور أحمد الخطيب بعد فضّ الاعتصام.
وبينت أم بكر أن أهالي المختطفين يعانون بشكلٍ كبيرٍ استمرار اعتقال أبنائهم بعد توقيع اتفاق المصالحة، وأن حالة غضبٍ كبيرةٍ تسودهم.
...............
فياض يدعم محافظ البنك المركزيٍّ الصهيونيٍّ لرئاسة صندوق النقد الدولي
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-في قرارٍ اعتُبر سابقةً خطيرةً ومخالفةً لتوجهات كافة الدول العربية، أعلن رئيس الوزراء في رام الله سلام فياض مساء أمس الأحد دعمه لمحافظ البنك المركزي الصهيوني "ستانلي فيشر" لرئاسة صندوق النقد الدولي بعد إعلان الأخير ترشحه لهذا المنصب.
وقال فياض في تصريحاتٍ صحفيةٍ نقلتها وسائل إعلامٍ صهيونية ودولية ومنها صحيفتا "يديعوت أحرنوت"، و"هآرتس" والقناة الأولى في التلفزيون الصهيوني، وذلك عقب إعلان "فيشر" ترشحه أن "ستانلي هو شخصٌ ممتازٌ ومن الممكن أن يصبح مديرًا جيدًا"، وأضاف فياض "من الصعب التفكير أن هنالك شخصًا أكثر ملاءمة منه للمنصب".
وذكرت وسائل الإعلام أن "فيشر" وفياض كانا قد عملا سويا في صندوق النقد الدولي وكانت تربطهما علاقاتٌ قويةٌ.
ويأتي قرار فياض مخالفًا لتوجهات الدول العربية التي تتجه أغلبها لدعم المرشح الفرنسي لهذا الموقع حيث أعلنت مصر دعمها للمرشح "كارستنس ولاغارد"، حيث حدد الصندوق يوم 30 حزيران (يونيو) لاختيار مديره العام الجديد.
يذكر أن قرار فياض بدعم "فيشر" جاء رغم اعتراف المسئولين الصهاينة بأن فرص "فيشر" ضعيفةٌ لأن قرار التصويت على اختيار رئيس صندوق النقد الدولي هو قرارٌ سياسيٌّ بامتياز، حيث قال وزير المالية الصهيوني "يوفال شطاينتس": "إن منصب "مدير صندوق النقد الدولي يناسب "فيشر" تمامًا بفضل مستواه التعليمي والخبرة الهائلة التي اكتسبها"، ولكنه تدارك أن "المشكلة الحقيقية تتعلق بخيارٍ سياسيٍّ. فلو كانت معايير الاختيار مهنيةٌ بحتة، لصعب تصور مرشحٍ آخر أفضل من ستانلي فيشر".
.............
امن عباس تقمع اعتصام لأهالي المعتقلين بنابلس
القسام ـ خاص:اعتدت شرطيات تابعات لمليشيا عباس على النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني منى منصور وحاولن ضربها ومصادرة الكاميرا التي كانت بحوزة ابنتها الصحفية ابتهال منصور.
وقالت مصادر محلية لموقع القسام إنه بعد قمع الأمن للاعتصام السلمي ومنع عقد مؤتمر صحفي لأهالي المعتقلين السياسيين، توجهنا الى السيارة لمغادرة المكان، فتفاجئنا بعدد من الشرطيات يحطن بالالنائب منى من كافة الجهات وقامت إحداهن بدفع ابتهال ومحاولة اخذ الكاميرا التي كانت معها، وعندما حاولت النائب منى منصور الدفاع عن ابنتها وعرفتها بنفسها انها نائب في المجلس التشريعي كانت رد الشرطية مسيئا وبألفاظ قبيحة وانه لا يهم من أنت؟ وحاولت اخريات شدي من بين يديها وجري للخلف، ما دفعني ووالدتي للصياح باعلى صوتنا لمحاولة لفت الانتباه".
وأضافت "شدت احداهن حجاب والدتي وحاولت خلعه، لكنها تراجعت مع تدافع المواطنين تجاهنا".
وكانت قوة من جهاز المباحث الجنائية قمعت اعتصاما سلميا لأهالي المعتقلين السياسيين في مدينة نابلس.
واحاط العشرات من افراد المليشيا وهم يرتدون ملابس مدنية بالمشاركات وحاولن التضييق عليهن، حتى اجبروهن بالقوة على الافتراق ومغادرة المكان، والحيلولة دون عقد مؤتمر صحفيا كان مقررا.
كما منع افراد المليشيا الصحفييين من التصوير وعمدوا الى اعتقال مصور فضائية الاقصى ومصادرة شريط الفيديو الذي كان بحوزته.
.................
حماس تدين بشدة الاعتداء على النائب منى منصور
القسام ـ وكالات:أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بشدة الاعتداء على النائب منى منصور والمعتصمين من الأهالي، والتعامل معهم بقسوة، واعتبرت "هذا التصرَّف انتهاكاً للحصانة التي يتمتَّع بها نوّاب البرلمان، واعتداءً على حرية التَّعبير وإبداء الرَّأي والتظاهر السّلمي، الذي هو حقٌّ من حقوق المواطن الفلسطيني".
وصرح مصدر مسؤول في الحركة اليوم الاثنين (13-6) تعقيباً على قيام عناصر من الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية بالاعتداء على النائب في المجلس التشريعي بأنَّ "قمع أجهزة الأمن للمعتصمين من أهالي المعتقلين السياسيين في سجونها، ومنعهم من إلقاء كلمتهم يضع عقبات جديدة أمام اتفاق المصالحة الوطنية، ويمثّل استهتاراً من قبل هذه الأجهزة بكلِّ ما تمَّ التوصل إليه".
وطالبت حركة حماس رئيس السلطة محمود عباس بإصدار توجيهات لوقف هذه الممارسات، والإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين، وإنهاء مسألة الاعتقال والاستدعاء.
...................
النائب العام بالضفة يهدد الأطباء المضربين بالسجن
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-هدد النائب العام بالضفة الغربية أحمد المغني الأطباء المضربين عن العمل في وزارة الصحة التابعة لـ "حكومة" سلام فياض في رام الله بالسجن.وقال بيان صادر عن مكتب النائب العام اليوم الإثنين (13-6) إن استمرار إضراب الأطباء في مستشفيات وزارة الصحة بالضفة الغربية يعد مخالفة لقرار محكمة العدل العليا. وأشار البيان إلى أن المحكمة العليا قررت في السادس من شهر حزيران الجاري وقف إضراب الأطباء، الذي بدأ في التاسع والعشرين من شهر أيار الماضي؛ احتجاجًا على تدني الأجور، وعدم دفع علاوة المخاطرة وربط الراتب بمؤشر ارتفاع غلاء المعيشة وقضايا مطلبية أخرى. وبحسب البيان فإن النيابة العامة تحمّل نقابة الأطباء وجميع الأطباء المضربين عن العمل في مرافق وزارة الصحة المسؤولية القانونية لعدم الانصياع لقرار المحكمة بوقف الإضراب.من الجدير ذكره أن أكثر من 700 طبيب قدموا منذ بدأ الإضراب عن العمل استقالاتهم من المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية في الضفة الغربية احتجاجًا على تجاهل "حكومة" سلام فياض لمطالبهم.
.............
اعتصام بغزة للممنوعين من الحصول على جواز سفر
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-شارك المواطنون في قطاع غزة الممنوعون من الحصول على جواز السفر بقرار من أجهزة السلطة برام الله، في اعتصام احتجاجي اليوم الإثنين (13-6) أمام مقر الأمم المتحدة في غزة.
ورفع المعتصمون لافتات تندد بقرار حرمانهم من جواز السفر على خلفية الانتماء السياسي، مطالبين الأمم المتحدة بالتحرك والتدخل لإنهاء معاناتهم، خاصة أن منهم مرضى يحتاجون للسفر لتلقي العلاج.
وأكدت لجنة الممنوعين من الحصول على جواز السفر، التي نظمت الفعالية أن هذه الفعالية تأتي ضمن فعاليات ستقوم بتنظيمها من أجل المطالبة بحقوق المواطن الفلسطيني في الحصول على جواز سفر دون النظر إلى انتمائه السياسي.
وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث وعد بحل مشكلة جواز السفر، إلا أنه لم يفِ بوعوده حتى الآن بحسب اللجنة.
يشار إلى أن عدد الممنوعين من الحصول على جوازات السفر يناهز 30 ألف مواطن حسب تقديرات لجنة الممنوعين.
.............
اخبار متنوعه
الذكرى الـ8 لاستشهادهما.. الاستشهادية "هنادي جرادات" (الجهاد) تروي جريمة اغتيال شقيقها "فادي" وابن عمها "صالح
لم تكن رواية التفاصيل سهلة بالنسبة لهنادي التي تربطها بشقيقها الأكبر علاقة مميزة خاصة وانه المعيل الوحيد للأسرة فوالدها يعاني من مرض خطير ولدى وقوع الجريمة كان موجوداً في الأردن مع زوجته يتلقى العلاج، والى جانب هنادي كان يوجد في البيت شقيقاتها وصالح ابن عمها وفادي يعيشون لحظات حزن وترقب بسبب قلقهم على مصير الوالد الذي تدهورت حالته الصحية.
مساء يوم الخميس (12/6/2003) حضرت زوجة المجاهد صالح جرادات التي تسكن قرية السيلة الحارثية مسقط رأسه للاطمئنان عليه ومشاهدته فقد مر عليهما زمن طويل لم تشاهده وطفلها الوحيد فالاحتلال تقول هنادي يطارد زوجها ويلاحقه منذ فترة طويلة ويتهمه انه قائد سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي وتضيف يوميا كان يتعرض منزلهم للدهم وتلقت عائلته عشرات التهديدات بتصفيته مما حرمه ابسط حقوقه في الحياة وحتى طفله الوحيد لم يشاهده سوى مرات محدودة فحياتهم كانت صعبة.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
............
الشهيد القائد "محمد الوادية": رحلة مجاهد معبّدة بالدّم .. "صور
التحق شهيدنا المجاهد "أبا حفص" مع بداية انتفاضة الأقصى المباركة في صفوف حركة الجهاد الإسلامي، ليكون عضوا فعالا في لجان الحركة بمدينة غزة.
تم تكليف الشهيد الوادية ليكون أميرا لمسجد الخلفاء الراشدين، فلم يدخر أي جهد في تفعيل لجان المسجد وتنشيط مجالات الدعوة والثقافة والإعلام داخل المسجد.
قدم شهيدنا المجاهد "أبا حفص" نفسه كاستشهادي في صفوف "سرايا القدس"، وكان متحمساً للعمل العسكري بشكل كبير.
وكثيراً ما برز الشهيد صاحب الوجه البشوش واللحية الطويلة، والمشهور "بأبي حفص" في مؤتمرات صحفية نظمتها سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى جانب عدد من فصائل المقاومة الفلسطينية، كما وظهر مؤخراً في آخر مؤتمر صحفي عقدته سرايا القدس منذ أسابيع قليلة من تاريخ استشهاده، حيث عرض خلاله الشهيد القائد صواريخ من طراز قدس المطورة.
وكان للشهيد الدور الكبير في إطلاق الصواريخ باتجاه المغتصبات الصهيونية، وكان من أبرز مساعدي الشهيد القائد "خالد الدحدوح" (أبو الوليد) وشقيقه الشهيد القائد "محمد الدحدوح" (أبو عبيدة).
عمل الشهيد ضمن وحدة تصنيع الصواريخ التابعة لسرايا القدس، حيث كان أحد أصدقاء الشهيد "عدنان بستان" (أبو جندل) مسؤول وحدة التصنيع، وكثيراً ما كان يرافق الشهيد في عمليات إطلاق صواريخ، بالإضافة للتخطيط لتنفيذ عمليات استشهادية قبل الانسحاب الصهيوني من غزة.
الارتقاء للجنان
في صباح الثلاثاء الموافق 13-6-2006، كان شهيدنا القائد محمد الوادية يستقل سيارة من نوع "فولوكس واجن" متوجها هو وزميله إلى شمال قطاع غزة لدك المغتصبات الصهيونية بصواريخ القدس المطورة، فتم استهدافهم من قبل طائرات العدو الصهيوني، وقد نجوا من الصاروخ الأول، لكنهم عادوا للسيارة مرة أخرى لأخذ بعض الأغراض منها وتحذير المواطنين من الاقتراب من السيارة لأن بداخلها صواريخ، فتم استهدافهم بصاروخ ثاني، ليرتقي "أبا حفص" إلى العلياء شهيدا إن شاء الله، وبعدها تم استهداف المواطنين ورجال الإسعاف بصاروخ ثالث ليرتفع عدد الشهداء إلى أحد عشر شهيدا.
......................
بعد خمسة أعوام على أسر شاليط ....هل يطول انجاز صفقة تبادل الأسرى؟
قـاوم- قسم المتابعة :لا يزل جهاز الموساد الصهيوني ، يخوض للعام الخامس على التوالي، حرب جواسيس عالي المستوى للكشف عن الجندي الصهيوني الأسير لدى المقاومة الفلسطينية "جلعاد شاليط"، من أجل حرق أوراق اللعبة التي تشد ظهر الأخيرة.
ولم تفلح الحكومة الصهيونية في الكشف عن مكان "شاليط" الأسير على يد كل من (ألوية الناصر صلاح الدين , كتائب القسام، جيش الإسلام) منذ الخامس والعشرين من يونيو/ حزيران 2006، وهو أمر أرجعه مراقبون إلى قدرة المقاومة العالية على الاحتفاظ بالجندي.
الكيان الصهيوني لم يخف سراً عندما أعلن اخفاقها في الإفراج عن جنديها بعد خمس أعوام من أسره، لكن المقاومة أخفت سراً عندما قالت لـ"الرسالة نت" إنها احدثت اختراقاً في الموقف الصهيوني، رافضةً الإفصاح عن طبيعته.
وأعلن "متان فيلنائى"، نائب وزير الحرب الصهيوني فشل جيشه في تحديد المكان المختطف فيه الجندي "شاليط" وإطلاق سراحه، واستدرك قائلا: "لهذا يجب على الحكومة الصهيونية أن تضطر لدفع ثمن كبير، يتمثل في إطلاق سراح مئات من الأسرى الفلسطينيين مقابل الجندي الأسير.
في المقابل فإن لجان المقاومة أكدت -في العام الخامس على أسر شاليط- أن الإفراج عن الجندي الأسير لن يتم إلا باستجابة الاحتلال لمطالبها.
..................
الجيش المصري يحتجز 4 فلسطينيين بالعريش
القسام ـ خاص :يحتجز الجيش المصري في مدينة العريش المصرية أربعة فلسطينيين أفرج عنهم من سجن برج العرب قبل نحو شهرين.
وأوضح الناطق باسم أهالي المعتقلين السياسيين في السجون المصرية عماد السيد في بيان له وصل موقع القسام أن السلطات المصرية أفرجت قبل شهرين عن المحتجزين الأربعة من سجن برج العرب وتم نقلهم إلى مركز توقيف سموحة، ومنه نقلوا إلى العريش قبل أسبوعين.
وأضاف السيد أن الجيش المصري يرفض إعادة المحتجزين الأربعة إلى غزة بحجج واهية، أبرزها عدم وجود مواصلات تنقلهم إلى المعبر، وإغلاق المعبر خلال الفترة الأخيرة.
..............
النائب منصور: المصالحة في واد والأجهزة الأمنية في واد آخر
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-طالبت النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني منى منصور رئيس السلطة محمود عباس بإصدار أوامره للإفراج عن المعتقلين السياسيين فورًا والسماح بحرية الرأي والتعبير، مشيرة إلى أنه لا يعقل أن يكون هناك سجون فلسطينية وصهيونية تقوم بحبس الفلسطيني على التهمة نفسها.
وقالت منصور "إن المصالحة في واد وممارسات الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية في واد آخر، عبر مواصلتها الاعتقالات السيساية والاستدعاءات اليومية غير المقبولة وكأن المصالحة غير موجودة ولم يسمعوا فيها"، معتبرة عدم الإفراج عن المعتقلين السياسيين "بمثابة تعطيل لجهود المصالحة، حيث كان المعتقلون يتوقعون الإفراج عنهم فور توقيع المصالحة بتاريخ (4-5) وهو ما لم يحصل حتى الآن".
وأوضحت أن أهالي المعتقلين السياسيين والمتضررين من الانقسام والمفصولين من وظائفهم وجميع الشرائح الأخرى المتضررة، فقدوا الأمل بسبب عدم حل ملفاتهم فور توقيع المصالحة.
وأكدت أن الضفة "لم تلمس تغييرًا في وضعها بعد توقيع المصالحة، وهو ما دفع الأهالي لتنفيذ الاعتصام اليوم للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية)، وكي تصل رسالة لاجتماع القاهرة غدًا.
...............
حماس:إنهاء ملف الاعتقال السياسي وضمان الحرّيات العامَّة خطوة مهمَّة لضمان نجاح المصالحة الوطنية
تعقيباً على قيام عناصر من الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية بالاعتداء على النائب في المجلس التشريعي منى منصور، والمعتصمين من أهالي المعتقلين السياسيين اليوم في نابلس، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إنَّنا في حركة حماس نستنكر بشدَّة هذا الاعتداء على ممثلة الشعب الفلسطيني، والمعتصمين من الأهالي، والتعامل معهم بقسوة، ونعدّ هذا التصرَّف انتهاكاً للحصانة التي يتمتَّع بها نوّاب البرلمان، واعتداءً على حرية التَّعبير وإبداء الرَّأي والتظاهر السّلمي، الذي هو حقٌّ من حقوق المواطن الفلسطيني.
إنَّ قمع أجهزة الأمن للمعتصمين من أهالي المعتقلين السياسيين في سجونها، ومنعهم من إلقاء كلمتهم يضع عقبات جديدة أمام اتفاق المصالحة الوطنية، ويمثّل استهتاراً من قبل هذه الأجهزة بكلِّ ما تمَّ التوصل إليه.
إننا في حركة حماس نطالب الرَّئيس أبا مازن إصدار توجيهات لوقف هذه الممارسات، والإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين، وإنهاء مسألة الاعتقال والاستدعاء.
المكتب الإعلامي
الإثنين 11 رجب 1432 هـالموافق 13 حزيران/يونيو 2011 م
.........................
رئيس البرلمان الأوروبي يطالب بإنهاء حصار غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-طالب رئيس البرلمان الأوروبي "جيزي بوزك" برفع الحصار عن قطاع غزة، معلنًا تأييده الدعوات التي أطلقها مسؤولون أوروبيون سابقون لفتح حوار مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس". وقال بوزك في نهاية جولة له في قطاع غزة أشرفت عليها "الأنروا" اليوم الإثنين (13-6): "مما رأيته في غزة؛ إنهاء الحصار عن غزة مهم جدًا للغاية، ومن الصعب أن تقوم بتنمية اقتصاد بالمنطقة، ومن المستحيل أن تقدم تعليمًا، ومن المستحيل أن يشعر الناس في غزة أنهم أحرار بدون ذلك".وشدد على أن "تقديم المساعدات وإنهاء الحصار على قطاع غزة مهمان للغاية، لافتًا إلى ضرورة القيام بثلاث خطوات من أجل سكان القطاع.وأوضح أن هذه الخطوات تتمثل في ضرورة أن يحيا الناس بكرامة في هذه المنطقة، ويجب أن يكون لهم أمن واستقرار وسلام، ويجب أن تأمين رفاهية وحياة جيدة لهم. وأكد على أن الجميع يعرف أن كل هذه الأمور مرتبطة بعملية السلام في الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن وجوده في هذه المنطقة لمدة 5 أيام لمناقشة مجمل عملية السلام.
...............
أبو زهري: "حماس" أبلغت "فتح" رفضها تولي فياض رئاسة الحكومة
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد سامي أبو زهري، المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بأن حركته أبلغت حركة "فتح" في اجتماع القاهرة الأخير رفضها لتولي رئيس الحكومة الحالية في رام الله سلام فياض لرئاسة الحكومة المقبلة.
وقال أبو زهري، في مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء الرسمية التابعة للسلطة الفلسطينية: "إن من حق حركة فتح ترشيح من تريد لرئاسة الحكومة المقبلة، على أن يكون ذلك بالتوافق".
وأضاف معقبًا على ترشيح اللجنة المركزية لحركة "فتح" سلام فياض لرئاسة الحكومة المزمع تشكيلها: "هذا المرشح لن يكون معترفًا به إلا بموافقة الطرف الآخر (حماس) حسب الاتفاق"، لافتًا النظر إلى أن "حركة فتح في اللقاء الأخير الذي جمع الحركتين في العاصمة المصرية القاهرة، طرحت اسم فياض مرشحًا لها، وأن حماس أبلغتها رفضها هذا الترشيح".
وحول ما إذا كان هناك إجماعٌ من قبل الفصائل على ترشيح فياض لرئاسة الحكومة القادمة، عدا حركة "حماس"، أوضح أبو زهري أن "المطلوب من الجميع أن يلتزم بالاتفاق، وهو بتشكيل الحكومة المقبلة بالتوافق".
...............
هنية يهنئ أردوغان بالفوز في الانتخابات
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-هنأ إسماعيل هنية، رئيس الوزراء الفلسطيني مساء الأحد (12-6) نظيره التركي رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية بالفوز في الانتخابات التركية، وتمنى هنية لأردوغان والحزب التوفيق في المرحلة المقبلة.
وكان حزب العدالة فاز بأكثر من 50 % من مقاعد البرلماني التركي ما يؤهله لتشكيل الحكومة بشكلٍ منفردٍ، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.
............
فصل دحلان يفجر الخلافات داخل حركة فتح ويكشف مستور الفساد (تقرير)
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-دخل الصراع على السلطة والنفوذ داخل حركة "فتح"، مرحلةً جديدةً من الخلافات والانقسام، وكشف الفساد المستتر، وذلك بعد إصدار اللجنة المركزية للحركة قرارًا نهائيًّا بفصل عضو اللجنة محمد دحلان، وتحويله للقضاء بتهمة الفساد والضلوع في جرائم اغتيالات، والذي لوح وأنصاره بالتصعيد.
ففي خطوة لم تكن مفاجئةً للمراقبين والمطلعين على حجم الخلافات بين رئيس السلطة محمود عباس ودحلان، أصدرت اللجنة المركزية لحركة فتح مساء الأحد (12-6) قرارًا بفصل دحلان بشكلٍ نهائيٍّ وتحويله للقضاء وتوفير أرضيةٍ لاجتثاث أنصاره والمحسوبين عليه في مؤسسات السلطة والحركة.
مصير دحلان
وجاءت هذه الخطوة لتطرح التساؤلات عن مصير دحلان الذي استطاع خلال سنوات قليلة بدعمٍ أمريكي وصهيوني أن يحتل موقعًا كبيرًا في حركة فتح والسلطة التابعة لها، مارس من خلاله التخريب والتنكيل بحق حركة حماس وقوى المقاومة من خلال مواقعه المتعددة، قبل أن يتحالف مع عباس للإطاحة بياسر عرفات قبل أن ينقلب على حليفه الجديد في إطار دوامة الصراع على السلطة والنفوذ التي لا تنتهي داخل حركة "فتح".
وبالرغم من أن الاتهامات بالفساد والإثراء الفاحش والتورط في جرائم اغتيالات وتنظيم عصاباتٍ للقتل، تهمٌ لاحقت دحلان على مدار سنوات، من قبل المجتمع الفلسطيني إلا أن حركة فتح غضَّت الطرف عن هذه الحقائق وتمسَّكت به قائدًا كبيرًا إلى أن تهجَّم على عباس وأنجاله واتهمهم بالفساد، لتبدأ مرحلةٌ جديدةٌ من الصراع الكبير بينه وبين عباس الذي نجح على ما يبدو في تقليم أظافره.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
..............
تشديدٌ أمنيٌّ برام الله بعد فصل دحلان
رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت مصادر خاصةٌ لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الاثنين (13-6) أن سلطة رام الله قامت بتشديد الإجراءات الأمنية في محيط مقر الرئاسة الفلسطينية، والمقارِّ الأمنية الأخرى، وذلك عقب قرار اللجنة المركزية لحركة "فتح" فصل عضوها محمد دحلان.
وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن عناصر جهاز أمن الرئاسة التابع لرئيس السلطة محمود عباس ينشترون بكثافة في شوارع رام الله.
كما أضافت المصارد "أن ذلك يأتي بناءً على إنذاراتٍ ومعلوماتٍ لدى قوات الأمن حول وجود جهاتٍ تريد زعزعة الأمن والاستقرار بالمدينة"، ما دفع إلى وضع الأجهزة الأمنية في حالة تأهُّبٍ قصوى تحسبًا لأي رد فعلٍ.
وأشارت إلى الأنباء التي تتحدث عن نية استقالة خمسةٍ من أعضاء اللجنة المركزية لفتح، وأكثر من عشرين عضوًا في المجلس الثوري.
..............
وفد الإخوان يقدم التعازي بوفاة شمعة ويؤكد استلهام العزة من صمود غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-قدّم وفدٌ من جماعة الإخوان المسلمين الذي وصل غزة الأحد (12-6) واجب العزاء في الشيخ محمد شمعة رئيس مجلس شورى حركة حماس، الذي توفي الجمعة الماضية إثر إصابته بجلطةٍ دماغيةٍ.
وقال المهندس سعد الحسيني، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان، وعضو مجلس الشعب السابق، وأحد أعضاء الوفد في كلمة له: "العزة عند المسلمين الآن هي غزة، والعالم كله ينظر الآن لأهل غزة.. ماذا يفعلون؟ وكيف يصبرون ويصمدون ويقاومون؟، ووقفتنا اليوم بين أيديكم هي آية من آيات الله.. وهي تكملةٌ لآياتٍ كثيرةٍ رفعها أهل غزة على مدار العشر سنين".
وأضاف الحسيني أن ما يحدث في غزة هو نقطة خزي في وجه العالم الذي يدعي الحضارة وينادي بالديمقراطية وحقوق الإنسان، ووجه حديثه لأهل غزة بقوله: "ثباتكم وصمودكم وتحديكم والهيئة التي أراكم عليها الآن، هي لطمة في وجه هذا العالم الذي يدعي الديمقراطية"..............

0 comments