الخميس، 31 مارس 2011

عدوان صهيوني واعمال امن عباس

الخميس، 31 مارس 2011

عدوان صهيوني واعمال امن عباس


فلسطين الاربعاء 25/4/1432 – 30/3/2011


http://ourmoqawama.blogspot.com/2011/03/blog-post_31.html


الموجز


جرائم الاحتلال


إصابة صهيوني بجراح خطرة بانفجار شمال فلسطين المحتلة


حكومة الاحتلال تخطط لبناء "جزيرة اصطناعية" قبالة سواحل غزة


الطائرات الحربية الصهيونية تقصف منطقة الأنفاق برفح


مؤسسة: الاحتلال يصادر 20072 دونم من الضفة خلال 2010


مخطط صهيوني لسرقة 662 دونمًا من العيسوية والطور في القدس


صحيفة ألمانية: الاحتلال اختطف "أبو سيسي" للتحقيق معه حول شاليط - اختطفته المخابرات الأوكرانية وسلمته للصهاينة


الاحتلال يعتقل 3 مواطنين في الضفة المحتلة


(بالصور) أسير يبكي فرحاً بعد تنسمه الحرية


قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين في الضفة


إصابة مواطن شرق رفح جنوب القطاع


الاحتلال يحيل أسير للاعتقال الإداري يوم الإفراج عنه


موت بطيء يهدد حياة الأسير هيثم صالحية في السجون الصهيونية


الاسير عباس السيد: من زنزانته .. \' ثقتي المطلقة أنني سأتحرر قريباً \'


عائلات قتلى صهاينة تطالب بسحب الهوية المقدسية من أسير قسامي


متظاهرون يهتفون ضد زيارة بيريز إلى لندن


اعمال امن عباس


\' تنشر لأول مرة\' كيف اعتقلت امن عباس خلية \'ريمونيم\' القسامية


امن عباس تختطف أسيرين محررين من أنصار \"حماس\" في طولكرم


امن عباس تقمع متظاهرين وتمنع اقترابهم من مغتصبة "بيت إيل"


إضراب شامل في فلسطين المحتلة عام 48 في ذكرى \"يوم الأرض\"


أجواء بوليسية وحضور مكثف لامن عباس في انتخابات بيرزيت


اخبار متنوعه


جماهير خان يونس تشيع جثمان الشهيد محمد معمر


هنية يتضامن مع الأسير القائد عباس السيِّد


صفحة جديدة لـ"الانتفاضة الفلسطينية الثالثة" على "فيسبوك" عقب إغلاق سابقتها


http://www.facebook.com/#!/profile.php?id=100002184260440


نشطاء على "فيسبوك" يطلقون صفحة تفاعلية للتضامن مع القيادي السيد


حماس تجدد العهد على التمسك بالمقاومة والوحدة لاستعادة الأرض والمقدسات


الأخبار / في ذكرى يوم الأرض.. دماء مجاهدي "سرايا القدس" مازالت تسيل مسكاً على ثراها المباركة


في الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد شيخ المقاومة ومؤسسها بيان صادر عن حركة المقاومة الشعبية وجناحها العسكري كتائب الناصر صلاح الدين


الشيخ القائد العام / العبد يوسف القوقا ( أبو يوسف)


غزة: بدء العمل بالتوقيت الصيفي الجمعة


الحكومة: ذكرى "يوم الأرض" تقوي عزائمنا للتصدي لمخططات الاحتلال


وفد حماس التقى بالمجلس العسكري المصري والقوى السياسية وشباب الثورة


............


التفاصيل


جرائم الاحتلال


إصابة صهيوني بجراح خطرة بانفجار شمال فلسطين المحتلة


القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب صهيوني صباح اليوم الأربعاء (30- 3) بجراح خط رة، جراء انفجارٍ شمال فلسطين المحتلة .


وذك رت المواقع الإعلامية الصهيونية أن الانفجار نتج عن عبوة ناسفة في المنطقة الصناعية قرب مدينة الكرمل شمال فلسطين المحتلة ، مما أدى لإصابة الصهيوني بجروح خطيرة في أنحاء جسده .


وقدمت إلى المكان سيارات شرطة وجيش الاحتلال للتحقيق بالموضوع ومعرفة الدوافع .


.............


حكومة الاحتلال تخطط لبناء "جزيرة اصطناعية" قبالة سواحل غزة


الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت القناة الثانية في التلفزيون الصهيوني الليلة الماضية، النقاب عن أن حكومة الاحتلال تدرس مخططات لبناء "جزيرة اصطناعية"، قبالة سواحل قطاع غزة، تتضمن مرفأ ومطارًا مخصصين للفلسطينيين، في محاولة لفصل القطاع جغرافياً.


وقالت القناة إن هذا المشروع، الذي وضعه قبل ثلاثة أشهر وزير النقل ياكوف كاتز، يلقى دعمًا من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، كما يحظى بدعم الرئيس الصهيوني شمعون بيريز، حيث "سيسمح لـ"إسرائيل" بالتخلي نهائيًا عن قطاع غزة، عبر تخليها عن وصايتها على المبادلات التجارية مع القطاع، مع إبقائها في الوقت نفسه على الحصار البحري الذي تفرضه على القطاع".


وأضافت أن الجزيرة ستكون بطول أربعة كيلومترات وبعرض كيلومترين، وسيتم وصل الجزيرة بالبر بواسطة جسر بطول أربعة كيلومترات يصل بينها وبين قطاع غزة، وتتراوح كلفة المشروع بين خمسة وعشرة مليارات دولار، ومن المتوقع أن يستغرق انجاز المشروع ما بين ستة وعشر سنوات.


ويرى المسؤولون عن هذا المشروع أن مهمة إدارة هذه الجزيرة الاصطناعية "لا بد أن تتولاها السلطة المنتهية ولايته محمود عباس، وليس حركة "حماس" التي تدير شؤون القطاع حاليًا.


وبحسب المخطط الصهيوني ؛ فإن عمليات المراقبة الأمنية للأشخاص والبضائع في هذه الجزيرة ستشرف عليها "قوة دولية"، يمكن أن تتضمن ممثلين عن حلف شمال الأطلسي، ينتشرون في الجزيرة كما في الجسر، وذلك "من أجل منع التهريب"، على حد قولهم.


..............


الطائرات الحربية الصهيونية تقصف منطقة الأنفاق برفح


القسام ـ خاص :قصفت الطائرات الحربية الصهيونية ,فجر الأربعاء (30/3) منطقة الإنفاق المنتشرة على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر.


وأفاد مراسلنا جنوب القطاع إن طائرات حربية من نوع "اف 16" قصفت بصاروخ واحد على الأقل نفق بمخيم يبنا بمدينة رفح جنوب القطاع, مما إلى تدمير النفق .


وقد أكدت مصادر طبية وشهود عيان عدم عن وقوع إصابات جراء القصف .


..............


مؤسسة: الاحتلال يصادر 20072 دونم من الضفة خلال 2010


القسام ـ خاص :قالت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان إن الاحتلال صادر أكثر من 20072 دونماً من الأراضي الفلسطينية، خلال عام 2010 وحتى نهاية آذار الحالي، وإن عمليات المصادرة تركزت في مدن القدس ورام الله والخليل ومنطقة الأغوار المحتلة .


وأفادت المؤسسة في بيان وصل "موقع القسام" أن الاحتلال صادر (5658) دونما من أراضي المدينة المقدسة بغرض استكمال بناء الجدار العازل ولربط مغتصبتي بزغات زئيف ونافي يعقوب بشارع القدس- تل الربيع، كما صادر (6228) دونما من أراضي مدينة الخليل لتوسيع البؤر الاغتصابية في تل الرميده، منها ( 1500) دونما لمواقع اغتصابية أخرى بدعوى أنها أراضٍ قريبة من مناطق عسكرية ولإقامة مؤسسات تعليمية تابعة لمغتصبات الخليل كما هو الحال في بيت أمر.


وأوضح البيان أن عمليات المصادرة طالت (7000) دونمًا من أراضي محافظتي رام الله والبيرة سعياً في تهويد هذه الأراضي وإفراغها من سكانها، وفي مدينة نابلس صادرت قوات الاحتلال (980) دونما، حيث توزعت عمليات المصادرة على المدينة وقراها المختلفة كعراق بورين وعورتا وقريوت وبيت فوريك وجالود، وذلك لتوسعة مغتصبة ايتمار وللربط بين مغتصبتي شيلو وشفوت راحيل ولأهداف اغتصابية متنوعة.


وفي مدينة جنين تمت مصادرة (16) دونما من أراضي عائلة أبو فرحة في قرية الجلمة وذلك لاستكمال بناء جدار الفصل العنصري ولأهداف اغتصابية أخرى، ومن أراضي سلفيت صادرت دولة الاحتلال (130) دونما لصالح توسيع مغتصبة رقاقا المقامة على أراضي القرية إضافة إلى إقامة مغتصبو جديدة تحت اسم القناة، وفي طوباس صادرت دولة الاحتلال (30) دونما من أراضي قرية الفارسية لأهداف اغتصابية، في حين تم مصادرة (30) دونما من مدينة أريحا


............


مخطط صهيوني لسرقة 662 دونمًا من العيسوية والطور في القدس


الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف النقاب اليوم عن أن "اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء"، التابعة لسلطات الاحتلال، ستناقش يوم الإثنين القادم، مخططًا جديدًا للاستيلاء على 662 دونمًا من أراضي بلدتي العيساوية والطور في القدس المحتلة.


وقالت مؤسسة "عير عميم" إن المخطط هو لصالح إقامة حدائق ومبان عامة وسياحية ضمن مخطط منحدرات جبل الزيتون الشرقية الذي يحمل الرقم "11092 أ" والذي يعتبر البوابة الأولى لربط القدس بالمخطط الاستيطاني "اي 1" قرب مغتصبة "معاليه أدوميم"، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تتم المصادقة على طرح المشروع للاعتراض العام خلال جلسة اللجنة الإثنين القادم.


وبحسب المؤسسة؛ فإنه يُراد من خلاله تخصيص الأراضي الواقعة ما بين بلدتي العيساوية والطور من أجل إقامة ما يدعى بـ "الحديقة الوطنية"، والتي ستعتبر امتدادًا لسلسة الحدائق المحيطة بأسوار البلدة القديمة وصولًا لحي الصوانة عبر الحديقة المسماة "بعيمك تسوريم" والتي سترتبط بالمخطط الجديد.


.............


صحيفة ألمانية: الاحتلال اختطف "أبو سيسي" للتحقيق معه حول شاليط - اختطفته المخابرات الأوكرانية وسلمته للصهاينة


برلين - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت صحيفة ألمانية في عددها الصادر اليوم الأربعاء (30-3) أن الاحتلال قام باختطاف المهندس الفلسطيني ضرار أبو سيسي لاعتقاده بأنه يمتلك معلومات عن المكان الذي تأسر فيه حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الجندي الصهيوني غلعاد شاليط.


وقالت صحيفة "دير شبيغل" الألمانية إن رجال المخابرات الأوكرانية هم من قاموا باختطاف أبو سيسي، ومن ثم تسليمه للكيان الصهيوني بناء على طلب الأخير.


وفي تفاصيل عملية الاختطاف تقول "دير شبيغل" أن أبو سيسي الذي يعمل في شركة توليد الكهرباء في قطاع غزة تم اختطافه ليلة 19 شباط (فبراير) الماضي عندما كان يستقل قطارًا متوجهًا إلى العاصمة الأوكرانية كييف.


وأضافت أن المخابرات الأوكرانية هي من قامت باختطافه من القطار قبل أن تسلمه للاحتلال.


وحول الهدف من اختطاف "أبو سيسي" ترجّح الصحيفة أن يكون الحصول على معلومات حول تواجد غلعاد شاليط، للقيام بعملية عسكرية لتحريره.


................


الاحتلال يعتقل 3 مواطنين في الضفة المحتلة


القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الاربعاء، 3 مواطنين من محافظات نابلس وقلقيلية وبيت لحم.


وقال شهود عيان ان قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عورتا قضاء محافظة نابلس واعتقلت ضابط شرطة برتبة نقيب وهو المواطن سميح الياس القاضي "40 عاما".


كما داهم جنود الاحتلال بلدة عزون واعتقلو الفتى عمر عمران حسين "16 عاما"، وفي بيت لحم اعتقل جنود الاحتلال المواطن مروان حسن حمامرة "23 عاما" اثناء اقدامهم على وضع حاجز تفتيشي داخل البلدة.


.............


(بالصور) أسير يبكي فرحاً بعد تنسمه الحرية


القسام ـ خاص :أفرجت قوات الاحتلال مساء الثلاثاء 29-3-2011 عن سبعة أسرى من قطاع غزة انتهت فترة محكومياتهم المختلفة في السجون, وكان ثلاثة منهم قد أجل الاحتلال الإفراج عنهم لعدة أيام .


وأفاد مراسلنا في المنطقة الوسطى أن قوات الاحتلال أفرجت عن الأسير محمد علي العصار ، من سكان مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، بعد قضائه 5 سنوات في سجون الاحتلال البغيض .


وأضاف أن الأسير المحرر محمد العصار أن أنهى محكوميته البالغة 5 سنوات ، حيث اعتقل بتاريخ 12-6-2006 .


وفي ذات السياق تم الإفراج عن: الأسير هشام عطا الله سعيد عطا الله من المنطقة الوسطى بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 6 سنوات ونصف , والأسير عمر سالم عطوة خطاب من المنطقة الوسطى بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 7 سنوات, وكان من المفترض أن يطلق سراحهم الأسبوع الماضي إلا أن الاحتلال أخر الإفراج عنهم عدة أيام دون أبداء الأسباب .


وكذلك الأسير عبد الحميد عطا الله عبد الحميد العكر من رفح جنوب القطاع ، بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 7 سنوات، والأسير "أحمد سالم حمدان القرا "من رفح ايضاً بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 3 سنوات، والأسير منير أنور نمر عبد الرحمن" من مدينة غزة ، بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة عامين، والأسير " محمد علي عمر العصار "من المنطقة الوسطى ، بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 6 سنوات، إبراهيم جمال محمد المجدوب" من مدينة غزة بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 5 سنوات .


..........


قوات الاحتلال تعتقل خمسة فلسطينيين في الضفة


الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء (30-3)، خمسة مواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، في أعقاب حملة مداهمات واقتحامات لمنازل المواطنين.


وذكرت مصادر عسكرية صهيونية أنه تمت إحالة "المشتبه بهم" إلى الجهات الأمنية للتحقيق معهم، دون الكشف عن هوياتهم والمناطق التي جرت فيها الاعتقالات، وعما إذا كانت لهم أي انتماءات تنظيمية.


كما داهم جنود الاحتلال بلدة عزون قرب قلقيلية واعتقلوا الفتى عمر عمران حسين (16 عامًا)، وفي بيت لحم جرى اعتقال المواطن مروان حسن حمامره (23 عامًا) من قرية حوسان على حاجز تفتيشي وضع على مدخل البلدة، كما اعتقل الجنود الشاب أحمد خليل المعيوي (20 عامًا) من مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم.


...............


إصابة مواطن شرق رفح جنوب القطاع


القسام ـ خاص :أصيب مساء الأربعاء مواطن فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في منطقة مطار غزة الدولي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.


وأفاد مراسلنا جنوب القطاع ان بعض آليات الاحتلال تتمركز في في محيط منطقة حي النهضة وداخل موقع كرم أبو سالم العسكري, وتطلق قنابل ضوئية في سماء المنطقة.


.............


الاحتلال يحيل أسير للاعتقال الإداري يوم الإفراج عنه


القسام ـ خاص :أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في غزة أن سلطات الاحتلال الصهيوني أحالت الأسير منتصر إسماعيل عوض أبو قبيطة (24عامًا) للاعتقال الإداري بعد إتمامه محكوميته البالغة 8 سنوات.


وأوضح مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة رياض الأشقر في بيان تلقى "موقع القسام" نسخة عنه الأربعاء أن الأسير أبو قبيطة اعتقل بتاريخ 23-7-2003, وحكم علية بالسجن حينها لمدة ثمان سنوات.


وبيَن أنه كان من المقرر الإفراج عنه اليوم من سجون الاحتلال الصهيوني إلا أن الاحتلال سلمه في نفس اليوم قراراً بإحالته للاعتقال الإداري وتمديده لـ3 شهور جديدة.


وقال : "إن أبو قبيطة ليس الأسير الأول الذي يحال للاعتقال الإداري, فهذه السياسة تنتهجها سلطات الاحتلال منذ فترة طويلة, حيث تعمد إلى عدم الإفراج عن الأسير عند انتهاء محكوميته, ويتم تبليغه بتحويله إلى الاعتقال الإداري بحجة وجود مواد سرية ضده لا تسمح بالإفراج عنه".


...............


موت بطيء يهدد حياة الأسير هيثم صالحية في السجون الصهيونية


القسام ـ وكالات :باتت حياة الأسير هيثم صالحية (27 عامًا) في خطر شديد في أعقاب محاولة جهاز الشاباك ومصلحة السجون الصهيونية اغتياله بدم بارد بحجة تقديم العلاج له، عبر إعطائه أدوية تسبب ضعفًا في المناعة في جسم الأسير صالحية.


وكان الأسير صالحية المعتقل في سجن "إيشل" الصهيوني في بئر السبع، والمعتقل منذ تاريخ (6-11-2002)، ويقضي حكمًا بالسجن مؤبدين وثلاث سنوات ونصف، قد تعرض لمحاولة اغتيال داخل السجن، حين دست له حبة مجهولة في فنجان قهوة، وهو ما جعل حياته في خطر شديد، لا سيما في ظل نهج الإهمال الطبي الذي تنتهجه مصلحة السجون الصهيونية بهدف قتل الأسرى قتلاً بطيئًا.


وفي هذا السياق، اعتصم العشرات على دوار المنارة وسط مدينة رام الله في الضفة الغربية، اليوم الأربعاء (30-3)، للتضامن مع الأسير الذي يصارع الموت، ووجهوا مناشدة إلى المجتمع الدولي بالضغط على الكيان الصهيوني للإفراج عن الأسرى ومحاسبة من حاول اغتياله.


.............


الاسير عباس السيد: من زنزانته .. \' ثقتي المطلقة أنني سأتحرر قريباً \'


القسام ـ خاص :أكد القيادي في كتائب الشهيد عز الدين القسام الأسير عباس السيد مواصلته إضرابه عن الطعام على الرغم من تدهور وضعه الصحي ودخوله الأسبوع الرابع في الإضراب .


وقال القائد السيد في رسالة له من زنزانته في مستشفى الرملة وصلت موقع القسام نسخه عنها :" موقفي واضح لا لبس فيه بضرورة تنسم خير الناس عبق الحرية في القريب العاجل وما ندمت لحظة عن قيامي بواجبي ".


وأضاف" لقد وفقني الله وشرفني باختياري لخدمة إخواني الأسرى من أبناء حركتي في كل مجال استطعت أنا ومن عملوا معي أن نفعله واسأل الله القبول ".


وأوضح أن الأسرى المعزولين انفراديا تم عزلهم بقرار من المخابرات وليس من مصلحة السجون لما فعلوه قبل سجنهم من عمل جهادي أو بفعل قيامهم بالواجب وهم بالسجون .


وحول قراره خوض الإضراب المفتوح عن الطعام عبر أبو عبد الله في رسالته " على الرغم من ثقتي المطلقة أنني سأتحرر قريباً إن شاء الله إلا أنني وضعت لي موقفاً حينما أضربت عن الطعام وهو إما أن أقبل أن تُداس كرامتي - وما أمثّل وتاريخي وأنني من خير أمّة أخرجت للنّاس-على أيدي مجموعة حاقدة متغطرسة متكبرة ممثلة بالذات في مدير سجن رامون وضابط أمنه والطبيب الذي تآمر معهم هناك وإما أن أقف شامخاً هازاً جذع نخلة العزّة والكرامة والصمود والصبر والاتكال على الله ثمّ العشمُ بالخيرين فلم أختر إلا الثانية سائلاً المولى التوفيق والنجاح".


لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان


............


عائلات قتلى صهاينة تطالب بسحب الهوية المقدسية من أسير قسامي


الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-طالبت عائلات صهاينة قتلوا في عملية حيفا الاستشهادية، في الحافلة رقم (37)، والتي نفذها المجاهد محمود القواسمي من مدينة الخليل في شهر آذار (مارس) 2003، وزير الداخلية الصهيوني ايلي يشاي بسحب الهوية المقدسية والجنسية من الأسير القسامي منير رجبي، الذي شارك في تنفيذ عملية حيفا والمحكوم بالسجن المؤبد 17 مرة.


وذكرت الإذاعة الصهيونية، التي نقلت الخبر مساء اليوم الأربعاء، بأن طلب العائلات الصهيونية جاء في رسالة وجهت لمكتب وزير الداخلية في حكومة الاحتلال، والذي بدوره أكد أن المطلب أحيل إلى الجهات المهنية، وبعد الانتهاء من دراسته سيتم البت فيه.


يشار إلى أن هذه الرسالة جاءت في أعقاب إقرار القانون الجديد في الكنيست والذي يتيح سحب الجنسية الصهيونية ممن أدين بالقيام بأعمال مقاومة ضد الاحتلال.


...........


متظاهرون يهتفون ضد زيارة بيريز إلى لندن


لندن - المركز الفلسطيني للإعلام-تظاهر العشرات من النشطاء والمتضامنين البريطانيين مع الشعب الفلسطيني، أمام مبنى المعهد الملكي للعلاقات الدولية "تشاتم هاوس"، للتنديد بالسماح لرئيس الكيان الصهيوني شمعون بيريز، بزيارة العاصمة البريطانية بمناسبة مرور 60 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين، وذلك بدعوة من المعهد.


وردد المتظاهرون هتافات مؤيدة لفلسطين ومنددة بإجراءات الكيان ضد الفلسطينيين. ووصفوا بيريز بأنه مجرم الحرب، وطالبوا باعتقاله بدل استقباله في لندن. كما طالب المتظاهرون برفع الحصار عن غزة وهتفوا بالحرية لفلسطين.


وقال زاهر بيراوي، المتحدث باسم "المنتدى الفلسطيني" في بريطانيا، إحدى المؤسسات المنظمة للتظاهرة، إن هذه التظاهرة "تأتي اعتراضًا على السماح لمجرم الحرب بالمجيء إلى العاصمة البريطانية، واستنكارًا لدعوته من قبل المعهد الملكي للعلاقات الدولية "تشاتم هاوس" لإلقاء محاضرة حول العلاقات الصهيونية البريطانية.


وأضاف بيراوي أن موقف الحكومة البريطانية ومؤسسة "تشاتم هاوس" شبه الرسمية، "يشجع الاحتلال على المضي قدمًا في جرائمه ضد الفلسطينيين"، وقال إنه "آن الأوان لهذه الحكومة أن تكون صادقة مع نفسها وشعبها وأن تكف عن إعطاء الغطاء لجرائم الاحتلال".


................


اعمال امن عباس


\' تنشر لأول مرة\' كيف اعتقلت امن عباس خلية \'ريمونيم\' القسامية


القسام ـ الضفة المحتلة :من جبال قرية سلواد قرب رام الله التي حضنت في جنباتها العديد من رجال القسام والذين يتوزعون على سجون الاحتلال ومليشيات عباس، كانت ملامح قصة بطولة من رجال حماس وأبنائها ترتسم، وقصة خيانة وتبعية للاحتلال وملاحقة للمجاهدين ترتسم من عناصر فتح ومليشيات عباس.


ساهمت مليشيات عباس خلال السنة الأخيرة في كشف خلايا المقاومة في الضفة الغربية، حيث عملت مليشيات عباس عن الكشف وبشكل مباشر عن خلية الخليل القسامية والتي نفذت عملية بني نعيم والتي نفذها الشهيدين القساميين القائدين مأمون النتشة ونشأت الكرمي، والكشف عن خلية "ريمونيم" التي لازالت معتقلة في سجون مليشيات عباس وتم محاكمة أعضائها بالسجن 3 سنوات بتهمة تعكير الجو العام والإخلال بالتزامات مليشيات عباس الأمنية مع العدو الصهيوني.


المشترك الذي جمع بين الخليتين بالإضافة إلى كونهما قساميتين وعملتا في نفس الفترة أن مليشيات عباس ساهمت في كشفهما من خلال السيارة التي تم تنفيذ العملية من خلالها،.


ففي عملية "بني نعيم" كشفت مليشيات عباس الشهيدين القساميين مأمون ونشأت الكرمي من خلال أشرطة الفيديو التي تم مصادرتها من قبل مليشيا الوقائي من محطة وقود بني نعيم القريبة من مكان العملية والتي ظهرت فيها السيارة التي تم تنفيذ العملية من خلالها.


حيث كان الوقائي خلال يومين يكتشف السيارة ويقوم بتسليمها لقوات الاحتلال ويعتقل أصحاب السيارة اللذان جرى التحقيق معهما ليعترفوا على أن الشخص الذي قام بشراء السيارة هو الشهيد نشأت الكرمي، بعدها بدأت قوات الاحتلال ومليشيات عباس بملاحقة الشهيد نشأت والشهيد مأمون في كل المحاور.


وقد ساهمت مليشيات عباس بشكل كبير في جمع معلومات عن الشهيدين واجتماع مسؤول التحقيقات المركزية الفتحاوية في المخابرات مع غابي أشكنازي رئيس هيئة الأركان الصهيونية في حينه من اجل تنسيق عملية تصفية الكرمي حيث قام المدعو "الشرباتي " بتسليم معلومات حيوية وحساسة عن الشهيدين أدت إلى اغتيالهما.


لباقى التفاصيل اضغط على العنوان


.............


امن عباس تختطف أسيرين محررين من أنصار \"حماس\" في طولكرم


القسام ـ الضفة المحتلة :واصلت ميليشيا عباس حملتها التي تشنها بحق المواطنين الفلسطينيين وأنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية، فاختطفت اثنين في محافظة طولكرم، وذلك حسب ما ذكرت مصادر محلية اليوم الأربعاء (30-3).


فقد قامت ميليشا عباس باختطاف الأسير المحرر فؤاد الشلبي من المدينة، علمًا أنه اختطف سابقًا عدة مرات وقضى فترات طويلة في سجون السلطة، وتعرض للتعذيب، وأفرج عنه الأسبوع الماضي من سجن وقائي عباس؛ حيث كان ينتظر تقديمه للمحكمة العسكرية.


كما اختطفت الميليشيا الأسير المحرر نضال بسام أبو ظريفة من مخيم نور شمس، وهو مختطف عدة مرات من قبل ميليشيا عباس.


..............


امن عباس تقمع متظاهرين وتمنع اقترابهم من مغتصبة "بيت إيل"


رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت مليشيا عباس خدمتها للاحتلال وحمايتها للمستوطنات الصهيونية، حيث قمعت، اليوم الأربعاء، بالقوة ومنعت مظاهرة فلسطينية من الوصول لإحدى المستوطنات القريبة من رام الله.


فقد حاول العشرات من المتظاهرين الفلسطينيين الوصول إلى منطقة قريبة من مستوطنة "بيت إيل" قرب رام الله، إلا أن مليشيا عباس حالت دون عبورهم إلى منطقة قريبة من مركز الاحتكاك، وسط هتافات تنادي بالوحدة وإنهاء الانقسام، وتؤكد التمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية.


وقال الكاتب الفلسطيني خليل شاهين، أحد المشاركين في المسيرة: إن مليشيا عباس منعت التظاهرة من الوصول إلى نقطة التماس مع مستوطنة "بيت إيل".


وتعتبر ميليشيا عباس أن المساس بالمستوطنات هو "مساس بالمصلحة الفلسطينية والسلطة"، حيث وجهت تهمة إطلاق النار على المستوطنين لمقاومين قبل أيام معتبرة ذلك مساسًا بأمن وهيبة السلطة.


.................


إضراب شامل في فلسطين المحتلة عام 48 في ذكرى \"يوم الأرض\"


القسام ـ خاص :أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948 أن إضرابًا شاملاً بدأ تنفيذه اليوم الأربعاء (30/3)، في الذكرى الخامسة والثلاثين لـ "يوم الأرض".


وقالت اللجنة، في بيان صادر عنها وصل موقع القسام ، إن الإضراب سيشمل كافة المؤسسات والقطاعات والمجالات دون استثناء، لا سيما السلطات المحلية والمحال التجارية والمدارس والمؤسسات المجتمعية والصحية والتجار والفلاحين، ويشمل العمال والموظفين من مختلف التخصصات وفي مختلف المؤسسات".


يشار إلى أن مدينة اللد شهدت مساء أمس الثلاثاء مسيرة انطلقت من أمام بيوت عائلة أبو عيد، التي هدمتها سلطات الاحتلال الصهيوني، وانتهت قبالة ديوان رئيس البلدية، في حين تشهد قرية العراقيب في النقب مظاهرة في تمام الثانية من بعد ظهر اليوم الأربعاء، وتكون المسيرة القطرية في قرية عرابة البطوف، والتي ستنطلق في الثانية من بعد الظهر اليوم الأربعاء.


وهتف المتظاهرون في اللد شعارات تدلل على البقاء والصمود، منها: "شعبي في اللد.. صامد.. رغم التهويد.. رغم التشريد.. والاستيطان.. صامد"، و"ما بنهاب وما بنهاب.. إسرائيل دولة إرهاب"، و"الشعب يريد إسقاط الأبرتهايد". كما أنشد المتظاهرون نشيد "بلادي"، و"إذا الشعب يوما أراد الحياة".


...............


أجواء بوليسية وحضور مكثف لامن عباس في انتخابات بيرزيت


رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-جرت انتخابات جامعة بير زيت، اليوم الأربعاء، في ظل أجواء بوليسية وانتشار مكثف لمليشيا عباس باللباس المدني، على الرغم من مقاطعة الكتلة الإسلامية للانتخابات.


وقال عدد من الطلاب الذين شاركوا في العملية الانتخابية إن مليشيا عباس كانت مرتبكة، وتخشى أن لا تفلح جهودها في الترغيب والترهيب بمشاركة واسعة في الانتخابات من قبل طلاب الجامعة الثمانية آلاف ونيف.


وأفاد الطالب محمود المصري بأن أفراد المليشيا كانوا منتشرين على بوابات الجامعة وداخل الجامعة باللباس المدني، وأن مندوبين للمليشيا كانوا على اتصال مباشر مع رؤسائهم لمتابعة الانتخابات أولًا بأول، وممارسة الضغوط على الطلاب لحضور الانتخابات.


وكانت الكلتة الاسلامية قد قاطعت الانتخابات الجامعية في جامعات الضفة ومنها جامعة بيرزيت في ظل الأجواء البوليسية والقمعية والاعتقالات المتواصلة لممثلي الكلتة دون مراعاة حرمة الجامعات أو احترام للانتخابات.


..............


اخبار متنوعه


جماهير خان يونس تشيع جثمان الشهيد محمد معمر


خان يونس - المركز الفلسطيني للإعلام-شيعت جماهير غفيرة في محافظة خان يونس (جنوب قطاع غزة)، ظهر اليوم الأربعاء (30-3)، جثمان الشهيد محمد خالد معمر (24 عامًا)، إثر استهدافه من قبل طائرة استطلاع صهيونية فجر اليوم في مدينة رفح.


ونعت "سرايا القدس"، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي الشهيد معمر، مؤكدة أن الاحتلال قام باستهدافه أثناء ذهابه لأداء صلاة الفجر.


يذكر أن قوات الاحتلال ما زالت مستمرة في عدوانها، وتوغلاتها على طول الشريط الحدودي، وإطلاق نيرانها باتجاه مزارع ومنازل المواطنين.


.............


هنية يتضامن مع الأسير القائد عباس السيِّد


القسام ـ خاص :هاتف رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية زوجة الأسير القسامي القائد عباس السيد، وعبر عن تضامن الحكومة والشعب الفلسطيني مع الأسير السيد في محنته.


وأكد هنية خلال الاتصال الهاتفي مساندة وتبني حكومته لكافة مطالب الأسرى في سجون الاحتلال، مجددا التزامها بقضيتهم العادلة.


ويدخل القائد السيد اليوم يومه الثالث والعشرون في إضرابه عن الطعام، وتدهور حالته الصحية وانخفاض نسبة السكر في دمه إلى 50 ملغم لكل عُشرِ ليتر (1/10)، مما يهدد حياته، وفق ما أفاد به المحامي محمد عابدين الذي زاره الاثنين في سجن الرملة.


..............


صفحة جديدة لـ"الانتفاضة الفلسطينية الثالثة" على "فيسبوك" عقب إغلاق سابقتها


http://www.facebook.com/#!/profile.php?id=100002184260440


القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعاد منشئو صفحة "الانتفاضة الفلسطينية الثالثة" على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، والتي أغلقتها إدارة الموقع بدعوى أنها "تحرض على العنف ضد اليهود"، إطلاق صفحتهم مجددً ا تحت العنوان ذاته لتحشد أكثر من سبعة وعشرين ألفًا وخمسمائة مشترك في يوم واحد.


وندّدوا في رسالة افتتاحية نشرت على الصفحة الجديدة التي تمّ إطلاقها أمس الثلاثاء (29-3)، باستجابة إدارة موقع "فيسبوك" ومؤسسه مارك زوكربيرغ للضغوط الصهيونية الرسمية المطالبة بإغلاق الصفحة التي تتضمّن دعوة لانتفاضة جماهيرية فلسطينية ثالثة ضد الاحتلال الصهيوني في الخامس عشر من شهر أيار (مايو) المقبل، والذي يصادف الذكرى الثالثة والستين لـ"النكبة الفلسطينية".


فيما برّرت إدارة الموقع الإلكتروني، قرار إغلاق الصفحة التي تجاوز عدد المشتركين فيها ثلاثمائة وخمسين ألفًا بعد مرور أقل من شهر على إنشائها، بأنها "تحرض على اليهود وتحتوي على دعوات لممارسة العنف ضدهم".


وكان وزير الإعلام الصهيوني، يولي أدلشتاين ، قد طالب في رسالة رسمية بعث بها إلى مؤسس موقع "فيسبوك" بإغلاق صفحة "الانتفاضة الفلسطينية الثالثة" بدعوى أنها تحرّض ضد اليهود.


فيما قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "إن الخوف من حدوث ثورة شعبية فلسطينية على غرار ما حدث وما يزال يحدث من انتفاضات شعبية في دول عربية عدة، قد ازداد بعد ظهور المجموعة الإلكترونية الداعية لهبة جماهيرية وانتفاضة ثالثة".


..............


نشطاء على "فيسبوك" يطلقون صفحة تفاعلية للتضامن مع القيادي السيد


الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-أطلق نشطاء فلسطينيون على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صفحة خاصة للتضامن مع القيادي الأسير عباس السيد في إضرابه المتواصل عن الطعام، في استجابة فورية لرسالته التي طالب فيها بالمزيد من التفعيل الإعلامي للوقوف بجانب الأسرى الفلسطينيين من أجل إنهاء مأساة العزل الانفرادي في السجون الصهيونية.


وحملت الصفحة عنوان "الحرية للقيادي عباس السيد" وأُطلقت على الرابط الإلكتروني http://www.facebook.com/free.abas


، واحتوت الصفحة على نبذة تعريفية بالقيادي السيد، بالإضافة للعديد من الأخبار والتقارير والمقالات والتصاميم الفنية وعدد من مقاطع الفيديو حول إضرابه عن الطعام والفعاليات التضامنية معه.


يشار إلى أن القيادي الأسير عباس السيد كان قد أعلن إضرابه عن الطعام منذ 23 يومًا، احتجاجًا على سياسية العزل الانفرادي وما يتعرض له الأسرى في مختلف السجون من إهانة وإذلال ومصادرة أهم الحاجيات.


...............


حماس تجدد العهد على التمسك بالمقاومة والوحدة لاستعادة الأرض والمقدسات


غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" العهد مع الشعب الفلسطيني على التمسك بخيار المقاومة في مواجهة المخططات الصهيونية، دفاعًا عن الأرض والعِرض والمقدسات، وعن الحقوق والثوابت الوطنية وعلى رأسها حق العودة لكل اللاجئين الفلسطينيين الذين شُرِّدوا من أرضهم وديارهم بفعل العدوان الصهيوني.


وأكدت الحركة في بيان لها -بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم الأرض- اليوم الأربعاء (30-3)، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه أن ذكرى يوم الأرض تأتي اليوم وجماهير شعبنا الفلسطيني -على الرَّغم من كلِّ المخططات التهويدية- أكثر تجذرًا في أرضها، وأشد تمسكًا بحقوقها المشروعة، وأقوى استعدادًا للتضحية في مواجهة العدوان والإرهاب الصهيوني.


وقالت: "في الوقت الذي اعتقد فيه العدو الصهيوني أنه نجح في سياسة طمس الهوية الوطنية الفلسطينية، وطرد الشعب الفلسطيني من أرضه، مثلما خطَّط منذ احتلاله لأرضنا عام 1948م، أطلقت جماهير الشعب الفلسطيني انتفاضة يوم الأرض في مثل هذا اليوم من عام 1976م، ردًا على التغوّل الاستيطاني الصهيوني في المثلث والجليل والنقب، ورفضًا للسياسات الصهيونية الإجرامية، ومقاومة لمخططات الاحتلال في الإلغاء والإبادة".


لقراءة تفاصيل البيان اضغط هنا


...............


الأخبار / في ذكرى يوم الأرض.. دماء مجاهدي "سرايا القدس" مازالت تسيل مسكاً على ثراها المباركة


الإعلام الحربي – خاص:تأتي ذكرى يوم الأرض فيما لا تزال دماء المجاهدين تسيل مسكاً على ثراها المباركة، من قبل عدوٍ لا يعرف إلا لغة القتل والدمار، فهم أبطال رفعوا لواء الجهاد ومضوا نحو الجنان مقبلين غير مدبرين، فرسان حملوا أمانة الدين والوطن وما وهنوا وما استكانوا، عرفوا ان ضريبة العزة والكرامة والانتصار هي الدماء والأشلاء.


بالأمس القريب كان الأبطال عل موعد مع المجد والفخار،الشهداء "سعدي حلس، ادهم الحرازين، محمد الحرازين، محمد عابد" وكان على الدرب أيضا الشهيدان"صبري عسلية، رضوان النمروطي" واليوم كان الموعد مع المجاهد "معمر خالد معمر" الذي ارتقى الى علياء المجد والخلود فجر اليوم الاربعاء اثناء توجهه لتأدية صلاة الفجر في قصف صهيوني غادر استهدفه بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.


فيما مازال آلاف المجاهدين من ابطال سرايا القدس ماضون على خطاهم، حافظين للعهد والوصية، واقسموا ان لا يهدا لهم بال الا باجتثاث الكيان الصهيوني الغاصب عن ارضنا المباركة.


..............


في الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد شيخ المقاومة ومؤسسها بيان صادر عن حركة المقاومة الشعبية وجناحها العسكري كتائب الناصر صلاح الدين


الشيخ القائد العام / العبد يوسف القوقا ( أبو يوسف)


نجدد عهدنا بمواصلة نهج الجهاد والاستشهاد


ياجماهير أمتنا العربية و الإسلامية ..


في مثل هذا اليوم فقدت أمة العرب والإسلام شيخاً مجاهداً عز وجوده في زمن الذل والانكسار .. رجل أعاد للبندقية مفهومها الجهادي وانتمائها الإسلامي العريق .. رجل عذب الأعداء بكره وفره بالوطن وخارجه . اليوم ونحن أمام الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد الشيخ الرباني والمؤسس الشيخ / أبو يوسف القوقا القائد العام نؤكد بأن رمزية القوقا الشهيد المليئة بالفكر والجهاد ستبقى خالدة في وجدان كل أبنائنا مدى الدهر .


وإننا في حركة المقاومة الشعبية وجناحها العسكري كتائب الناصر صلاح الدين وإذ نحيي هذه الذكرى مع باقي أبناء شعبنا المرابط نجدد العهد و البيعة مع الله والرسول على أن نسير ذات الدرب التي سلكها شيخنا المجاهد بكل حكمة وصلابة مهما واجهنا من مصاعب وأهوال , فشيخنا قد زرع فينا حب المقاومة والاستشهاد وقد أسس بفكره المستنير جيلاً من المجاهدين لا ينتهي إلا بتحقيق النصر المبين فنحن بعون الله مؤمنين بعلمه وفكره الذي أضحى منهاجاً يقتدي به كل حر مطالب بحقه السليب .


اليوم يا شيخنا يا من زرعت الرعب في قلوب العدو بعبواتك التي حطمت أسطورة الميركافا ويا من صنعت بيديك الطاهرتين صواريخ الناصر نقول لك نحن على نهجك باقون بالقرآن متسلحون وبطريق ذات الشوكة سائرون , فإما نصر أو شهادة وما سواهما باطل ومشوارنا لن يقف إلا بتحرير فلسطين كل فلسطين بعون الله .


..............


غزة: بدء العمل بالتوقيت الصيفي الجمعة


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية، مساء اليوم الأربعاء (30-3)، بدء العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارًا من دخول الساعة الـ12 من ليلة الخميس الموافق (31-3)، وذلك عبر تقديم عقارب الساعة 60 دقيقة إلى الأمام.


ودعا ديوان الموظفين العام في الحكومة مختلف الوزارات والمؤسسات الحكومية في السلطة الفلسطينية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة والتعميم الكامل على مختلف الموظفين الحكوميين العاملين لديهم بالخصوص.


..............


الحكومة: ذكرى "يوم الأرض" تقوي عزائمنا للتصدي لمخططات الاحتلال


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت الحكومة الفلسطينية، أن ذكرى "يوم الأرض" تبعث فينا العزيمة والإصرار على مواصلة طريقنا نحو مواجهة المخططات الصهيونية، وما نجم عنها من آثار خطيرة تضرّ بمستقبل شعبنا وأمتنا وتؤثر سلبًا على الاستقرار في المنطقة على أوسع نطاق.


وقال المكتب الإعلامي الحكومي، في بيان له، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه الأربعاء (30-3) بمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين لـ"يوم الأرض": "هذه المناسبة الوطنية تدعونا إلى رصّ صفوفنا وحشد طاقاتنا على اختلاف توجهاتنا وشرائح مجتمعنا نحو التصدي للعدوان الصهيوني بكافة أشكاله من احتلال واستيطان وحصار وقصف واغتيال وامتهان لكرامة الإنسان الفلسطيني وسلب لحقوقه".


وطالبت الحكومة المجتمع الدولي وهيئة الأمم المتحدة "بالوقوف عند مسئولياتها، والسعي بجدية ظاهرة لإلزام الاحتلال بتطبيق القرارات الدولية والامتثال للأعراف والمواثيق الدولية"، داعية كافة وسائل الإعلام الفلسطينية إلى التركيز على القضايا الوطنية كالاستيطان وجدار الفصل العنصري وحصار غزة وتقطيع مدن الضفة ومنع المسلمين من الصلاة في المسجد الأقصى ودخول مدينة القدس، وإلى فضح جرائم الاحتلال والانتهاكات اليومية التي تصدر عنه.


..............


وفد حماس التقى بالمجلس العسكري المصري والقوى السياسية وشباب الثورة


القاهرة – المركز الفلسطيني للاعلام-التقى وفد حركة المقاومة الاسلامية "حماس" برئاسة الدكتور محمود الزهار القيادي في الحركة بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية ظهر أمس في مقر المجلس، كما التقى وفد حماس بعدد من القوى السياسية والأحزاب المصرية، وعدد من شباب ثورة 25 يناير في مقر حزب الوفد المصري


وقالت المصادر لـ المركز الفلسطيني للاعلام: "إن المباحثات بن وفد حماس والمجلس العسكري المصري تركزت على على العلاقات بين الجانبين، ومواضيع المصالحة بين فتح وحماس، وأفضل السبل للوصول إلى مصالحة حقيقة، إضافة إلى مواضيع تتعلق بحصار قطاع غزة ومعبررفح، كما تم بحث قضية المعتقلين الفلسطينين في مصر".


وأكدت المصادر أن الزهار ووفد حماس اختتموا الجولة في مصر بعدة لقاءات مع القوى السياسية المصرية والأحزاب، وعدد من شباب الثورة المصرية، موضحة أن اللقاءات تمت بدعوة من رئيس حزب الوفد الدكتور السيد البدوي الذي استقبل وفد حركة حماس عصر أمس.


لباقى التفاصيل اضغط على العنوان


...............


0 comments