السبت، 26 فبراير، 2011

غارات صهيونيه ومقاومة مستمره واعمال امن عباس

السبت، 26 فبراير، 2011

غارات صهيونيه ومقاومة مستمره واعمال امن عباس

فلسطين السبت 23 /3/ 1432 – 26/2/2011

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

المقاومة

كتائب المقاومة الوطنية تقصف موقعاً صهيونياً شرق رفح

جرائم الاحتلال

الاحتلال يصعد عدوانه ويشن غارات جوية على أهداف متفرقة في قطاع غزة

غارات صهيونية على رفح توقع إصابات في المدنيين

مصدر حقوقي: الاحتلال سرق أعضاء شهيد فلسطيني خلال الانتفاضة الأولى

الاحتلال يعتقل شابا ويمنعه من دخول الأقصى لمدة شهر

الاحتلال يقمع مسيرة بيت أمر الاسبوعية ضد الجدار العازل

الحكم على أسير من رام الله بالسجن 15 عاما

الاحتلال يداهم زنزانة أبو الهيجا وسعدات

طولكرم: احتجاز عشرات المركبات على مفرق بيت ليد

الحملة الدولية : الاحتلال لا يملك أي لائحة اتهام ضد النائب عبد الرازاق وبقية النواب

مغتصبون صهاينة يحرقون سيارة أحد المواطنين في بورين جنوب نابلس

المستوطنون الصهاينة بالخليل ينظمون مسيرة تدعو لطرد الفلسطينيين

الاحتلال يبعد مدير نادي الأسير الفلسطيني في القدس عن البلدة القديمة

الاحتلال يمنع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي 60 مرة خلال الشهر الحالي

اعمال امن عباس

امن عباس تنقل المختطف معتصم النتشه لمستشفى أريحا بعد تدهور حالته الصحية

امن عباس تختطف خمسة من أنصار "حماس" بالضفة الغربية

أحكام جائرة على المجاهدين المختطفين في سجون عباس

طولكرم: مصلون يُنزلون خطيب الجمعة بعد هجومه على "الجزيرة" ومدح عباس واعتقال اكثر من 20مواطن

اخبار متنوعه

مشعل يلتقي وزير الخارجية العماني

قاسم: إذا رفع الاحتلال يده عن السلطة ستنهار خلال عشرة أيام

..............

التفاصيل

المقاومة

كتائب المقاومة الوطنية تقصف موقعاً صهيونياً شرق رفح

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت "كتائب المقاومة الوطنية"، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، مسؤوليتها عن قصف موقع أبو مطيبق العسكري الواقع شرق مدينة رفح بثلاث قذائف هاون.

وأكدت الكتائب في بيان لها، مساء السبت (26-2)، أن "خيار المقاومة هو سبيلنا لنيل حقوق الشعب الفلسطيني الوطنية"، مشيرة إلى أن قصف الموقع يأتي رداً رداً على الغارات الصهيونية على قطاع غزة ومواصلة العدوان.

وشنت طائرات العدو منذ صباح اليوم سلسلة من الغارات على القطاع، استهدفت عدة أماكن للمقاومة أسفرت عن إصابة خمسة مواطنين بجروح طفيفة.

..............

جرائم الاحتلال

الاحتلال يصعد عدوانه ويشن غارات جوية على أهداف متفرقة في قطاع غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-شنت طائرات الاحتلال الصهيوني سلسلة غارات جوية على أهداف متفرقة في قطاع غزة فجر اليوم السبت (26-2) دون الإبلاغ عن وقوع إصابات حتى الآن.

وقالت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن طائرات الاحتلال الحربية من طراز "إف 16" قصفت أرضاً خالية غرب مخيم البريج ما تسبب بحفرة كبيرة في المكان وسمع دوي انفجار هائل جداً.

وفي وقت لاحق، أطلقت طائرات الاحتلال من نفس الطراز أربعة صواريخ بشكل متلاحق تجاه موقع تدريب تابع لسرايا القدس جنوب غربي خان يونس مسببة انفجارات هائلة جداً دون وقوع إصابات.

وقال مراسلو "المركز الفلسطيني للإعلام" إن سماء قطاع غزة شهدت تحليقاً مكثفاً لطائرات الاحتلال من أنواع مختلفة ما سبب مخاوفا بوقوع المزيد من الاعتداءات.

من جانبه، أكد أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ أن العدوان الصهيوني الجديد على قطاع غزة والذي استهدف من خلاله أرضا فارغة في غرب خان يونس بأكثر من أربعة صواريخ وآخر استهدف أرضا بجوار مطحنة الإيمان بالنصيرات وسط القطاع لم يسفر عن وقوع أي إصابات.

وأضاف أن طواقم الإسعاف والطوارئ على أعلى درجات الجاهزية والاستعداد في ظل تزايد العدوان الصهيوني على قطاع غزة المحاصر خاصة في الأيام الأربعة الأخيرة

..............

غارات صهيونية على رفح توقع إصابات في المدنيين

رفح - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب ظهر اليوم السبت (26-2) العديد من المواطنين الفلسطينيين، في غارات شنتها الطائرات الحربية الصهيونية على بئر مياه على الطريق المؤدي لموقع تدريب تابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وذكر مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن الغارات أحدثت دماراً كبيراً في المكان المذكور، موضحاً أن جميع الإصابات كانت من المارة بالقرب من مكان القصف.

وأشار مراسلنا إلى أن غارة صهيونية أخرى استهدفت موقعاً آخر لكتائب القسام شرق رفح وهو "موقع ثكنة سعد صايل" على شارع صلاح الدين.

وقال أدهم أبو سلمية، الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارىء: إن سلسلة الغارات التي شنها الاحتلال على أهداف بمدنية رفح أسفرت عن وقوع أربع اصابات طفيفة، من بينها الطفلة "سجا هيثم أبو شرخ" التي لم يتجاوز عمرها العام والنصف.

وفي السياق ذاته، أصيب مواطن فلسطيني ظهر اليوم برصاص قوات الاحتلال الصهيوني أثناء عمله في جمع الحصمة في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

كما قصفت طائرات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم السبت منزلاً في البريج وسط قطاع غزة، دون وقوع إصابات.

وقال أحمد أبو شارب - صاحب المنزل المستهدف - إن قوات الاحتلال أبلغته بضرورة إخلاء المنزل لأنه سيتم قصفه بعد أقل من عشر دقائق.

وكانت طائرات الاحتلال شنت في وقت سابق غارتين على موقع لسرايا القدس الجناع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي غرب خانيونس، وعلى أرض خالية بمخيم النصيرات وسط القطاع.

..............

مصدر حقوقي: الاحتلال سرق أعضاء شهيد فلسطيني خلال الانتفاضة الأولى

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-اتهم حقوقي فلسطيني سلطات الاحتلال الصهيوني بسرقة أعضاء فلسطيني استشهد في شهر شباط (فبراير) من عام 1988، إبان الانتفاضة الأولى للشعب الفلسطيني.

وقال نشأت الوحيدي، منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية: "يتبين من أشرطة الفيديو التي حصلت عليها الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق وجود خط غائر في جثمان خضر إلياس فؤاد ترزي من أسفل الذقن حتى أسفل البطن وأيضا في يديه وقدميه، بالإضافة إلى وجود القطن الذي غطى عيني الأسير الشهيد الداميتين".

وأشار الوحيدي، وهو مسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، في بيان مكتوب إلى أن الاحتلال الصهيوني قام باعتقال الأسير الشهيد خضر ترزي في حي الزيتون بمدينة غزة في 8 فبراير 1988م حيث استشهد في اليوم التالي 9 فبراير، نتيجة للضرب المبرح الذي تعرض له من قبل جنود الاحتلال، إلى جانب صلبه على مقدمة الجيب العسكري الصهيوني الذي كان يقتاده في شارع عمر المختار إلى معتقل "أنصار 2" غرب مدينة غزة حسب أسرى محررين وشهود عيان".

وأشار الوحيدي إلى أن ترزي من "كان لحظة وصوله لمعتقل "أنصار 2" مقيدا وجريحا وكان يطلب جرعة ماء حيث رفض طبيب وإدارة السجن منحه إياها وأمام صرخات الأسرى في المعتقل اضطرت إدارة السجن لنقله إلى مستشفى سوروكا الصهيوني والذي رفض استقبال الأسير الجريح لأنه في الرمق الأخير من حياته، وتم تحويله إلى مستشفى المجدل حيث توفي في الطريق وتم تحويله إلى مشرحة أبو كبير حيث أفاد التقرير الطبي بأن الأسير ترزي تعرض لضرب مبرح وكسور في العامود الفقري وكسور في الجمجمة وأماكن أخرى من جسده".

..............

الاحتلال يعتقل شابا ويمنعه من دخول الأقصى لمدة شهر

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ الشاب رأفت سميح نجيب 24 عاما من أمام منزله في حي الواد بالبلدة القديمة في القدس المحتلة لمدة 24 ساعة.

وأفاد والد نجيب أنه بعد أن أدى نجله صلاة العشاء في المسجد الأقصى جرى اعتقاله من قبل أفراد من المخابرات الصهيونية، وفي المساء تم استدعاء والده إلى مركز "المسكوبية" الصهيوني حيث دفع كفالة نقدية بقيمة 1000- شيكل كما وقع والده على أمر يمنع نجله من دخول المسجد الأقصى لمدة شهر وتوقيع كفالة بقيمة 5000 شيكل وسجن لمدة عام في حال خرقه لأمر المنع والدخول إلى الأقصى.

..............

الاحتلال يقمع مسيرة بيت أمر الاسبوعية ضد الجدار العازل

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-تصدت قوات الاحتلال، اليوم السبت (26-2)، للمسيرة الأسبوعية المناهضة بالجدار والاستيطان ببلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة المحتلة.
وذكرت مصادر محلية لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوات الاحتلال تصدت للمسيرة من على بعد 50 متراً من سياج مستوطنة "كرميتسور" المقامة على أراضي البلدة.
وأضافت المصادر أن مستوطنين اثنين أطلقوا كلباً على المتظاهرين الذي تصدوا لهم وتدخل الجيش لإخراج المستوطنين من المسيرة. كما وقعت مشادات كلامية وتدافع بين المواطنين وجنود الاحتلال في المكان، دون إصابات بين المشاركين.
وشارك عدد من الناشطين الفلسطينيين والأجانب في المسيرة رافعين الأعلام الفلسطينية والعربية، وهتفوا بشعارات منددة بالجدار والاستيطان.

..............

الحكم على أسير من رام الله بالسجن 15 عاما

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن سلطات الاحتلال الصهيونية أصدرت حكما بالسجن (15 عاما) على شاب من قرية بيرزيت قضاء رام الله بتهمة مشاركته في عملية إطلاق نار ضد أهداف صهيونية.

وأوضح أحمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي، اليوم السبت (26-2) أن محكمة عوفر العسكرية أصدرت هذا الحكم بحق الأسير سلامة محمد القطاوي (29) عاما على خلفية مشاركته في عملية إطلاق نار استهدفت مجموعة من المستوطنين بالقرب من رام الله أوقعت عددا من الإصابات.

وأشار البيتاوي إلى أن القطاوي تخرج قبل فترة وجيزة من جامعة بيرزيت تخصص هندسة مدنية وهو من الطلاب المتفوقين في الكلية.

هذا وكان القطاوي قد اعتقل بتاريخ 19/8/2010 بعد محاصرة منزله ليلا وتنقل بين عدد من مراكز التحقيق في المسكوبية وعسقلان، ويقبع الآن في سجن عسقلان الصهيوني

..............

الاحتلال يداهم زنزانة أبو الهيجا وسعدات

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أكـدت مصادر حقوقية فلسطينية قيام قوات الاحتلال باقتحام قسم العزل بسجن "نفحة" الصهيوني واقتحام زنازين العزل الخاصة بالشيخ جمال أبو الهيجا، وأحمد سعدات، والعديد من الأسرى.

وأضافت المصادر في حديث لمراسلنا اليوم السبت (26-2): إن وحدة صهيونية خاصة قامت بمداهمة قسم "2" وهو قسم العزل في سجن نفحة، واقتحمت غرفة الأسيرين جمال أبو الهيجا، القيادي في حركة "حماس"، وأحد قادة معركة مخيم جنين، والأسير أحمد سعدات الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. كما تم تفتيش غرفة الأسرى علاء الكركي، وطه عفانة، ونبيل المصري، بالقسم بنفسه.

واستمرت القوات بالتفتيش لأكثر من 3 ساعات، قامت خلالها بالعبث بأغراض الأسرى واتلافها، ورداً على ذلك أعاد أبو الهيجا وسعدات وجبتي الغداء والعشاء، احتجاجاً على هذه الممارسات الصهيونية.

ويعاني الأسير القيادي أبو الهيجاء من عدم القدرة على استخدام ذراعه بسبب البتر، وضعف عام بجسده جراء تردي وضعه الصحي، كما يعاني الأسير القيادي سعدات من آلام بالظهر والرقبة، وهو بحاجة إلى إجراء عمليات جراحية بغضاريف الرقبة والكتفين.

....................

طولكرم: احتجاز عشرات المركبات على مفرق بيت ليد

فلسطين اليوم-طولكرم-أقامت قوات الاحتلال مساء اليوم السبت، حاجزاً عسكرياً على مفرق بلدة بيت ليد شرق طولكرم، أعاقت من خلاله حركة تنقل المركبات، واحتجزت عشرات الركاب.

وأفاد شهود عيان، أن دوريات لجيش الاحتلال تمركزت وسط المفرق وهو الشارع الذي يربط بين محافظتي طولكرم ونابلس، ونشرت المتاريس المسمارية في المكان، وقام الجنود بإيقاف السيارات الخارجة من منطقة طولكرم وتفتيشها بدقة والتدقيق في بطاقات ركابها وسائقيها، مما تسبب في اصطفاف طوابير طويلة من السيارات بانتظار السماح لها بالمرور

....................

الحملة الدولية : الاحتلال لا يملك أي لائحة اتهام ضد النائب عبد الرازاق وبقية النواب

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين بأن الاحتلال سيحاكم النائب المختطف د.عمر عبد الرازق غدا الأحد الموافق (27/2/2011) بعد تأجيل استمر أربع مرات على التوالي .

وأكدت الحملة أن الاحتلال لا يملك أي لائحة اتهام ضد النائب د.عبد الرازق كبقية النواب المختطفين وفشل في ذلك ، وأضافت أن الاحتلال يلجأ وبدون أي مبرر قانوني للحكم الإداري تعسفا.

يذكر أن الاحتلال اختطف النائب د.عمر بعد اقتحام منزله في تاريخ 11/1/2011 وقام بعرضه على محكمة سالم العسكرية أكثر من مرة دون تقديم لائحة اتهام ضده.

....................

مغتصبون صهاينة يحرقون سيارة أحد المواطنين في بورين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-لليوم الثاني على التوالي هاجم مغتصبو مستوطنة "يتسهار" المواطنين الفلسطينيين فجر اليوم السبت (26/2) في قرية بورين حنوب نابلس وقاموا بإحراق سيارة أحدهم.

وقال شهود عيان أن قطعان المغتصبين هاجموا القرية و أضرموا النار بساحة منزل المواطن بشير الزبن وبسيارته التي كانت متوقفة بالجوار حيث أتت النار على أجزاء منها قبل أن يتم إطفاء تلك النار.

وكان مغتصبو "يتسهار" قد قاموا فجر أمس بإضرام النار بجرافة في بورين تعود للمواطن ابراهيم اشتيه.

وتشهد قرى جنوب نابلس تصعيداً كبيرا لاعتداءات المغتصبين على المواطنين وممتلكاتهم.

وصادرت سلطات الصهيونية جزء من أراضي المواطنين الجنوبية وأقامت عليها مستوطنة يتسهار وهي قرية سكنية أنشئت عام 1983م، وفي المنطقة الشمالية قامت بمصادرة أراضيها وأقامت عليها مستوطنة(براخا) وقامت أيضا بمصادرة أكثر من 300 دونم من أراضي أهالي قرية بورين الزراعية ومنعوا المواطنين من زيارة أراضيهم وحصد الثمار بسبب إقامة المغتصبات على سفوح جبالها.

وتتعرض القرية لاعتداءات متواصلة من قبل المستوطنين في المستوطنات القريبة يحميهم الجيش الصهيوني

....................

المستوطنون الصهاينة بالخليل ينظمون مسيرة تدعو لطرد الفلسطينيين

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-قال شهود عيان في مدينة الخليل إن مئات المستوطنين الصهاينة المتطرفين نظموا في ساعة متأخرة من الليلة الماضية مسيرة استفزازية في شوارع البلدة القديمة من مدينة الخليل، طالبوا فيها بطرد الفلسطينين و"تحرير" مدينة الخليل منهم.

وأضاف الشهود: أن المسيرة الصهيونية انطلقت من محيط الحرم الإبراهيمي، وجابت شوارع البلدة القديمة وصولاً إلى البؤرة الاستيطانية المسماة "الدبويا".

ورفع المستوطنون الأعلام الصهيونية ورددوا هتافات عنصرية مناوئة للمواطنين الفلسطينيين، ومن بينها "الموت للعرب"، و"الخليل لنا ولا بد من تحريرها".

وذكر الشهود أن المئات من جنود الاحتلال انتشروا في محيط المسيرة لتوفير الحماية للمشاركين فيها، ولم يحاولوا منع استفزازات المستوطنين للسكان المحليين.

وتأتي هذه المسيرة الصهيونية بعد مسيرة نظمها مواطنون فلسطينيون في مدينة الخليل في ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي، واحتجاجا على استمرار إغلاق شارع الشهداء منذ 17 عاماً.

....................

الاحتلال يبعد مدير نادي الأسير الفلسطيني في القدس عن البلدة القديمة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-قالت مؤسسة "مانديلا" لرعاية شؤون الأسرى والمعتقلين و"لجنة الأسير" إن سلطات الاحتلال الصهيوني قررت إبعاد مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس عن البلدة القديمة لمدة خمسة عشر يوماً.

وأضافت المؤسستان في بيان مشترك، أن قرار المحكمة الصهيونية بإبعاد قوس عن البلدة القديمة لمدة 15 يوماً، "انتهاك سافر وخطير لكافة الأعراف والقوانين الدولية، واستمرار للحملة التي تستهدف منع أهالي القدس من التصدي للاحتلال وحماية مدينتهم ومقدساتهم".

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال "اعتقلت قوس لمدة 24 ساعة بشكل تعسفي، وجرى التحقيق معه حول الشجار الذي اندلع مؤخرا في شارع الوادي بين مجموعة من المستوطنين والجنود وشبان القدس، والذي تعرض خلاله قوس للضرب على أيدي الجنود الصهاينة، ما أدى لإصابته برضوض في الصدر".

وذكر البيان أن قوس كان يواصل علاجه المنزلي، حين تم اعتقاله والتحقيق معه ومحاكمته رغم إثبات براءته من التهم التي نسبت إليه.

....................

الاحتلال يمنع رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي 60 مرة خلال الشهر الحالي

الخليل -المركز الفلسطيني للإعلام-منعت قوات الاحتلال الصهيوني رفع الأذان في الحرم الإبراهيمي الشريف نحو 60 مرة منذ بداية شهر شباط (فبراير) الحالي، وذلك بحجة أنه يشكل إزعاجا للمغتصبين في البلدة القديمة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تتعمد إيقاف المؤذن عند الحواجز كي يتأخر عن موعد الأذان.

....................

اعمال امن عباس

امن عباس تنقل المختطف معتصم النتشه لمستشفى أريحا بعد تدهور حالته الصحية

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-أكـد أقرباء المختطف بسجون مليشيات عباس معتصم النتشه أن جهاز المخابرات التابع لمليشيا بمدينة أريحا قام بنقل ابنهم "معتصم" لمستشفى أريحا الحكومي بعد تدهور حالته الصحية.

وقال المصدر إن المختطف النتشه يعاني من خلل في نبضه وعدم انتظام في دقات القلب نتيجة التعذيب والعزل الإنفرادي الذي تعرض له على مدار ستة شهور ماضية، حيث نقل للمستشفى أكثر من ثلاث مرات من شدة التعذيب الذي بدا واضحاً على جسده الذي فقد منه أكثر من ( 15 كيلوغرام)، في الوقت الذي ترفض فيه مليشيا المخابرات الإفراج عنه على الرغم من صدور قرار قضائي من محكمة العدل العليا بالإفراج الفوري عنه.

يذكر أن المختطف معتصم النتشه، هو شقيق الشهيد القسامي مأمون النتشه، وقد تعرض للاختطاف على أيدي مخابرات الخليل بتاريخ (3/9/2010) حيث تعرض لتحقيق قاس تعرض خلاله للضرب والشبح المتواصل والعزل الانفرادي، ومن ثم نقل إلى سجن أريحا المركزي وتعرض للتحقيق والتعذيب مرة ثانية على مدار ستة شهر دون أن يثبت بحقه أية تهمة أو إدانة.

وناشد الحاج تيسير النتشة والد المختطف معتصم المؤسسات الحقوقية والصليب الأحمر ووجهاء العشائر للتدخل الفوري والعاجل من أجل وقف التعذيب بحق نجله وإخوانه المختطفين والإفراج الفوري عنهم.

وأشار أقارب للمختطف أن أسرة المختضف النتشة تعيش حزناً وألماً مضاعفاً، كونها أسرة فلسطينية قدمت ابنها الأكبر مأمون في سبيل الوطن، في حين "تكافىء" اليوم بزج ابنها الآخر في غياهب السجون.

وشدد المصدر على أن مثل هذه الممارسات تزيد من احتقان الشارع الفلسطيني، وخاصة عندما يتعلق الأمر بأسر الشهداء والأسرى.

....................

امن عباس تختطف خمسة من أنصار "حماس" بالضفة الغربية

الضفة الغربية المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-اختطفت ميليشيا عباس خمسة من أنصار الحركة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، فيما تواصل أجهزة عباس استهداف طلبة جامعة النجاح الوطنية.

ففي محافظة طولكرم؛ اختطفت أجهزة عباس ثلاثة من أنصار الحركة في المدينة وهم الأسيران المحرران إسلامبولي رياض بدير و عمار سريدي إضافة إلى محمد نصار، علماً أن بدير تعرض للاختطاف عدة مرات سابقاً وهو طالب في جامعة النجاح الوطنية.

وفي محافظة نابلس، اختطف وقائي عباس الطالب في جامعة النجاح بلال عواد من بلدة عورتا وهو مختطف سابقاً عدة مرات.

أما في محافظة قلقيلية فقد أعاد وقائي عباس اختطاف الطالب في جامعة النجاح الأسير المحرر محمد عبد العزيز خرفان من قرية عزون، يذكر أن والد خرفان كان قد توفي بنوبة قلبية بعد مداهمة أجهزة عباس منزله لاعتقال ابنه أحمد قبل عامين ونصف

....................

أحكام جائرة على المجاهدين المختطفين في سجون عباس

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-شهد الأسبوع الماضي تصعيداً واضحاً وخطيرا بحق المجاهدين المختطفين في سجون ميليشيا عباس، حيث استمرت في إصدار الأحكام الظالمة من مختلف محاكم فتح العسكرية والمدنية في الضفة الغربية.

ففي محافظة الخليل حكمت محكمة فتحاوية في مدينة الخليل على الأسير المحرر أمجد قزاز بالسجن الفعلي لثمانية أشهر بعد ساعات قليلة من استدعائه للمقابلة ، علما أنّ قزاز كان قد اختطف قبل خمسه أشهر، وبعد ثلاثة أسابيع على خروجه من سجون الاحتلال، وأفرج عنه بعدها بسبب تردي حالته الصحية.

كما أصدرت محكمة فتحاوية حكما بالسجن لثمانية أشهر على الأسير المحرر المختطف سفيان زكي بحر (35 عاماً) مدير جمعية بيت أمر لرعاية الايتام وهو مختطف منذ شهرين لدى ميليشيا عباس.

وكانت المحاكم العسكرية الفتحاوية قد أصدرت عدة أحكام بالسجن بحق عدد من المختطفين في محافظة الخليل وهم زياد صباح وقد حكم عليه بالسجن لمدة تسعة شهور، محمد العملة، محمد حرب وقد حكم عليهما بالسجن لمدة ثمانية شهور، الشيخ ماجد خليل الطرايرة وهو إمام مسجد النبي لوط في قرية بني نعيم، وقد حكم عليه بالسجن لمدة ستة شهور، وجميعهم مختطفين منذ أكثر من 4 شهور.

وفي محافظة جنين تستعد محكمة فتحاوية غداً لمحاكمة الطالب في الجامعة الأمريكية بلال القرم من جلقموس والأسير المحرر سامر مصطفى جرادات من سيلة الحارثية ، يذكر أن القرم هو شقيق الأسير القسامي محمد القرم

....................

طولكرم: مصلون يُنزلون خطيب الجمعة بعد هجومه على "الجزيرة" ومدح عباس واعتقال اكثر من 20مواطن

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام-شنت مليشيا عباس حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من 20 مواطناً، عقب انتهاء صلاة الجمعة أمس في مسجد عثمان بن عفان بمدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد اعتراض المصلين على خطبة ألقاها خطيب الجمعة المعين من قبل "سلطة فتح" هاجم فيها قناة "الجزيرة" القطرية.

وقال شهود عيان، إن المصلين الغاضبين أجبروا الخطيب على وقف خطبته، وحاولوا إجباره على النزول عن منبر المسجد، فيما قام عدد من أفراد المليشيا تخفوا بزي مدني بحمايته من غضب المصلين.

واضافوا أن المصلين اعترضوا على الخطيب بعد أن كال المديح لرئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس، وازداد حدة الغضب بعد أن وصف الخطيب المذكور قناة "الجزيرة" بأنها قناة الفتنة.

ونقلت وكالة "قدس برس" عن شهود العيان قولهم: إن المصلين هاجموا الخطيب وطلبوا منه النزول عن منبر المسجد واتهموه بأنه خطيب فتنة، وليس قناة الجزيرة التي تكشف الحقائق. فيما حاول الخطيب المذكور الدفاع عن نفسه بانه استلم الخطبة مكتوبة من وزارة الأوقاف في رام الله، وأنه تعرض للضغط لقراءة الخطبة كما هي، دون أن يوضح الجهات التي ضغطت عليه.

وهذه ليست المرة الأولى التي يعترض فيها المصلون على خطيب الجمعة، فقد سبقه التعرض لخطيب سابق بعد أن ألقى خطبة بنفس السياق.

وفي أعقاب ذلك شنت المليشيا حملة اعتقالات طالت أكثر من 20 مصلياً، بينهم خادم المسجد، ولا زالت حملة الاعتقالات مستمرة، حيث طالت الحملة تجارا ومواطنون عاديون ليس لهم ولاءات سياسية.

وكانت "سلطة فتح" فرضت سيطرتها على المساجد في الضفة الغربية المحتلة، بعد سيطرة "حماس" على قطاع غزة، في محاولة للحد من نفوذ وتأثير الحركة على المواطنين الفلسطينيين.

وتقوم الوزارة بتوزيع خطبة مكتوبة أسبوعياً على أئمة المساجد قبيل صلاة الجمعة، وتهدد كل من لا يقرأ الخطبة المعتمدة، بالنقل والطرد.

.................

اخبار متنوعه

مشعل يلتقي وزير الخارجية العماني

مسقط - المركز الفلسطيني للإعلام-التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل صباح اليوم السبت (26-2) مع الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في سلطنة عمان يوسف بن علوي بن عبد الله.

وتم خلال الاجتماع – بحسب وكالة الأنباء العمانية- بحث علاقات التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات وسبل تعزيزها وتطويرها، مشيرة إلى أن الجانبين تبادلاً الآراء حول القضية الفلسطينية والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وكان مشعل وصل إلى سلطنة عمان السبت

..............

قاسم: إذا رفع الاحتلال يده عن السلطة ستنهار خلال عشرة أيام

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد أستاذ العلوم السياسية في جامعة النجاح بالضفة الغربية الدكتور عبد الستار قاسم ، أن رياح التغيير التي تهب على المنطقة ليست ببعيدة عن سلطة رام الله، متوقعاً أن تسقط السلطة خلال عشرة أيام في حال رفع الاحتلال يده عن حمايتها.

وقال قاسم في مقابلة مع "المركز الفلسطيني للإعلام" إن كل ما تقوم به السلطة من مسيرات أو اصطناع مواقف بطولة، ودعوات كلامية لإنهاء الانقسام، لن يؤثر على الواقع شيئاً.

ودعا إلى ضرورة التوافق على حل فلسطيني يتم بموجبه التخلص من الاتفاقيات المذلة والتنسيق الأمني، مشدداً على أن التظاهرات التي تنظم في الضفة لتأييد عباس هي من صناعة السلطة ولا تعبر عن الحقيقة، لافتاً أن مجموعة من المشاركين كانوا يهتفون الشعب يريد إسقاط النظام .

وشدد قاسم على أن إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، يتطلب تخلي السلطة عن الاتفاقات المذلة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، مؤكداً أنه لا يوجد إرادة للسلطة للاستجابة لذلك حتى الآن، وهي تنادي برفع شعار إنهاء الانقسام لكن دون الوقوف على أسس ذلك.

ويرى الخبير السياسي أن ما يجري من ثورات في البلدان العربية يتماشى مع منطق التاريخ، ويضيف ان هناك انعكاسات سلبية على سلطة فتح في رام الله بعد سقوط النظام المصري، لافتاً إلى أن علنية الغطاء الصهيوني للسلطة سيسيئ لها ويصبح ضرراً عليها، مؤكداً أن السلطة معرضة للذوبان والتحلل.

..............


0 comments