الاثنين، 24 يناير، 2011

وثائق الجزيرة عن التنازلات الخطيره في المفاوضات الفلسطينيه

الاثنين، 24 يناير، 2011
وثائق الجزيرة عن التنازلات الخطيره في المفاوضات الفلسطينيه
http://egyptandworld.blogspot.com/2011/01/blog-post_24.html

0 comments

الأحد، 23 يناير، 2011

شهيد وعدوان صهيوني واعمال امن عباس

الأحد، 23 يناير، 2011

شهيد وعدوان صهيوني واعمال امن عباس

فلسطين السبت 18/2/1432 - 22/1/2011

http://ourmoqawama.blogspot.com/2011/01/blog-post_23.html

الموجز

جرائم الاحتلال

شهيد وإصابتان في حي الزيتون شرق غزة

إصابة مواطن برصاص الاحتلال شرق غزة

مواجهات ليلية...الاحتلال يغلق حاجز شعفاط وتعطيل الدراسة

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان بطمون قضاء طوباس

الاحتلال يقتحم جنين

"جنين".. الاحتلال يسلم بلاغاً لمواطن لمراجعة مخابراته

الزوارق الصهيونية تستهدف الصيادين غرب وشمال غزة

ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 131 أسير

سلطات الاحتلال تمنع المواطنين من الصلاة في "الإبراهيمي"

أسرى نفحة يواصلون إضرابهم لليوم الثاني على التوالي

حي استيطاني جديد في الجولان السوري المحتل

الحصار

مسيرة شاحنات في غزة احتجاجًا على إغلاق الاحتلال معبر المنطار التجاري

مطالبات بمحاسبة المنتفعين من أزمة معابر غزة

خلال العام 2010 .. أكثر من 59 ألف مولود في قطاع غزة

بناء 50 وحدة سكنية جديدة قريبًا في غزة

نعيم: نسعى لإنشاء مركزين لجراحة القلب المفتوحة بغزة

أسماء المرشحين للمرحلة الأولى من إعمار المنازل المهدمة كلياً

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 3 من انصار حماس و تعرض قياديين من حماس على المحاكم

امن عباس تعتدي بالضرب على الشيخ خضر عدنان للمرة الثانية خلال 24 ساعة ونقل على إثره للمستشفى

اخبار متنوعه

القسام يعرض فيلماً وثائقياً في حفل تأبين الشهيد جرغون (صور)

عملية "بيت ليد".. 16 عاماً على وقوعها ولا زالت من أقوى العمليات الاستشهادية الفلسطينية للجهاد

تواصل الوفود التضامنية مع نواب القدس

ثلاثة آلاف شاب غزي يتنافسون على الانضمام للأجهزة الأمنية

الزهار: عندما ضربت وزيرة فرنسا بالأحذية غيّرت أقوالها

وزير الأسرى: زيارة إليو ماري لعائلة شاليط دليل على تضامنها مع العدو

تقارير تشيكية: مزاعم اجتماع حماس بالصهاينة نبأ مصطنع للإساءة لشعبية الحركة بالضفة

غزة: بدء المرحلة الثانية من مشروع ترميم الكنيسة البيزنطية

حـماد: ظاهرة العملاء بغزة في طريقها للتلاشي

"الجهاد الإسلامي" ينظم ظهر اليوم مسيرة دعماً لصمود الأسرى خلف القضبان

هنية يثمن دور ليبيا في دعم القضية ويشيد بجهدها لكسر حصار غزة

إطلاق اسم "عمر المختار" على أحد شوارع خان يونس تكريما للوفد الليبي

...................

التفاصيل

جرائم الاحتلال

شهيد وإصابتان في حي الزيتون شرق غزة

القسام ـ خاص:استشهد عامل فلسطيني، ظهر السبت (22-1) وأصيب آخران بجروح، جراء انفجار جسم من مخلفات الاحتلال الصهيوني جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزة .

وذكرت مصادر طبية لـمراسلنا " أن شهيد وإصابتين بحالة خطيرة، وصلوا إلى مستشفى الشفاء بغزة .

ولم يتم التعرف حتى اللحظة على اسم الشهيد، حيث وصل المستشفى بمعالم مشوهة جراء الانفجار .

فيما أكدت مصادر مطلعة لمراسلنا أن الشبان الثلاثة هم من عمال الحصمة الذين يأتون بشكل يومي للبحث عن لقمة عيشهم في تلك المناطق .

.................

إصابة مواطن برصاص الاحتلال شرق غزة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب مواطن فلسطيني، مساء اليوم السبت (22/1)، بنيران قوات الاحتلال الصهيوني، شرق مدينة غزة.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال المتمركزة شرق مدينة غزة أطلقت نيران رشاشاتها تجاه منازل الفلسطينيين في حي الشجاعية شرق المدينة، حيث أصيب أحد المواطنين بجراح.

وأفاد أدهم أبو سلمية، الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ بغزة، أن إطلاق النار أسفر عن إصابة موطن في السابع والأربعين من عمره برصاص الاحتلال، واصفاً حالته بالمتوسطة.

................

مواجهات ليلية...الاحتلال يغلق حاجز شعفاط وتعطيل الدراسة

القسام ـ خاص :أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم السبت22-1-2011، الحاجز العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط شمال القدس المحتلة بعد ليلة طويلة من المواجهات والاعتقالات، ومنعت حركة مرور المركبات والمواطنين عبر هذا الحاجز.

ولم يتمكن طلبة المدارس والمواطنون من سكان مخيم شعفاط وضاحية رأس خميس وحي رأس شحادة وضاحية السلام وبلدة عناتا وسط القدس المحتلة، اليوم، من الالتحاق بمدارسهم ومراكز أعمالهم بسبب إغلاق قوات الاحتلال للحاجز العسكري الرئيسي والثابت قرب مدخل المخيم وبشكل كامل.

ويأتي إغلاق الحاجز العسكري للمخيم بعد المواجهات العنيفة التي شهدها المخيم طيلة ساعات الليل أصيب خلالها جنديان إسرائيليان، كما جرح ستة شبان بالرصاص المطاطي، في حين ذكرت مصادر طبية لمراسلنا في القدس المحتلة أن العشرات من المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

وتحتشد منذ ساعات الفجر قوة معززة من جنود وشرطة الاحتلال وآلياتهم في محيط الحاجز فيما يحتشد قُبالتهم عدد كبير من طلبة المدارس والشبان.

يذكر أن المواجهات تتواصل في المنطقة منذ ثلاثة أيام أصيب خلالها احد الجنود بالرأس تبعه استدعاء رئيس لجنة تطوير حي رأس خميس وتم إبلاغه بقرار رئيس شرطة الاحتلال بإغلاق الحاجز بالكامل في حال تعرض عناصر وأفراد الشرطة والجنود للخطر نتيجة إلقاء الحجارة.

سلوان...مواجهات ليلية

فيما تواصلت المواجهات العنيفة ليلة امس في قرية سلوان بين الشبان المقدسيين وجنود الاحتلال الذين اطلقوا الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع .

وأصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق والأعيرة المطاطية من بين الإصابات مصور وكالة "بال ميدا" حمزة نعاجي برصاصة مطاطية أطلقت عليه من مسافة قريبة، في حين حاولت القوات الصهيونية اعتقال مصور موقع "باب العرب" وسام حمودة أثناء تغطيته للأحداث.

كما و اعتقلت قوات الاحتلال خلال المواجهات الطفل محمود العباسي 10 سنوات، وتم اقتياده الى البؤرة الاغتصابية المقامة على مدخل القرية المعروفة باسم "مدينة داود".

ولدى محاولة عدد من المواطنين في حي وادي حلوه الاستفسار عن الطفل حصلت مشادات كلامية وعراك بالايدي بينهم وبين القوات الصهيونية، ثم تم نقل الطفل مباشرة الى مركز تحقيق المسكوبية بالقدس المحتلة.

....................

الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان بطمون قضاء طوباس

القسام ـ وكالات :اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر السبت بلدة طمون قضاء طوباس في الأغوار الشمالية وشرعت بأعمال دهم وتفتيش أسفرت عن اعتقال ثلاثة مواطنين ونقلهم إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر اعلامية ثمان آليات عسكرية اقتحمت البلدة واعتقلت ثلاثة مواطنين هم عدنان أحمد بني عودة (35عامًا)، ونائل مفيد بني عودة (25عامًا)، وعبد الله أحمد بني عودة (25عامًا).

وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال أخرجت أصحاب المنازل منها وفتشتها باستخدام الكلاب البوليسية كما استجوبت جميع ساكنيها في البرد الشديد قبل اعتقال الشبان الثلاثة.

.................

الاحتلال يقتحم جنين

توغلت قوات الاحتلال في بلدة زبوبة غرب مدينة جنين وشنت حملات تمشيط في الأراضي المحيطة بجدار الفصل العنصري وأطلقت القنابل الضوئية حتى ساعات الفجر.

وأفاد مواطنون أن جنود الاحتلال أقاموا حاجزًا مفاجئًا صباح اليوم على الطريق الواصل بين بلدتي يعبد وعرابة وشرعوا في تفتيش مركبات المواطنين

..................

"جنين".. الاحتلال يسلم بلاغاً لمواطن لمراجعة مخابراته

إلى ذلك، سلمت قوات الاحتلال ، الليلة الماضية ، مواطنا من قرية تعنك غرب جنين شمال الضفة الغربية بلاغا لمراجعة مقر المخابرات الصهيوني في معسكر سالم العسكري.

وذكرت مصادر أمنية، أن قوات الاحتلال الصهيوني قامت بمداهمة منشأة تعود للمواطن مأمون محمود المهر (42عاما)، من قرية تعنك الواقعة على شارع جنين – حيفا وسلمته بلاغا لمراجعة مقر المخابرات الصهيونية.

..................

الزوارق الصهيونية تستهدف الصيادين غرب وشمال غزة

القسام ـ خاص :استهدفت الزوارق الحربية الصهيوني اليوم السبت، قوارب الصيادين في البحر غرب وشمال غزة

وقد أفاد مراسلنا، أن الزوارق الصهيونية أطلقت نيرانها تجاه الصيادين في المنطقة، الأمر الذي اضطرهم للخروج من البحر.ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

يذكر أن الزوارق الصهيوني تستهدف قوارب الصيادين بشكل شبه يومي الأمر الذي أدى إلى استشهاد وإصابة العديد من الصيادين، فضلاً عن إلحاق الضرر في قواربهم.

..............

ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 131 أسير

غزة – فلسطين الآن-أفادت وزارة الأسرى والمحررين بان قائمة عمداء الأسرى وهم الذين امضوا أكثر من عشرين عاماً في سجون الاحتلال ارتفع إلى 131 أسير، بعد أن انضم إليها أسير جديد من جنين أتم عامه العشرين في السجون.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة بان الأسير " محمد احمد محمود صباغ " من جنين يدخل اليوم عامه الواحد العشرون بشكل متواصل في سجون الاحتلال ، ويلتحق بقائمة عمداء الأسرى ، حيث انه معتقل منذ 23/1/1991، و محكوم بالسجن المؤبد 3 مرات، بتهمة تنفيذ عمليات عسكرية أدت إلى مقتل عدد من جنود الاحتلال ، ويعتبر احد قيادات الحركة الأسيرة .

وفى نفس السياق أشار الأشقر إلى أن الأسير "ماهر عبد اللطيف عبد القادر يونس " 53 عاماً ، من قرية عارة ، قد دخل عامه التاسع والعشرين بشكل متواصل في سجون الاحتلال.

حيث انه " معتقل منذ 18/1/1983 ، ومحكوم بالسجن مدى الحياة بتهمة قتل جندي إسرائيلي ، وكانت محكمة المركزية في اللد قد حكمت عليه مع اثنين من أقربائه ورفاقه في المجموعة " وهما ( كريم وسامي يونس ) بالإعدام شنقاً "ثم قامت بتخفيض الحكم من الإعدام إلى السجن المؤبد مدى الحياة .

ويعتبر الأسير يونس "عاشر أقدم الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ويحتل الرقم ثلاثة في قائمة قدامى أسرى الداخل الفلسطيني .

..................

سلطات الاحتلال تمنع المواطنين من الصلاة في "الإبراهيمي"

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-أغلقت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم السبت (22-1) العديد من البوابات والمداخل المؤدية إلى البلدة القديمة من مدينة الخليل، فيما منعت البعض المتبقي من التجار من فتح محالهم التجارية، واعتدت على البعض الآخر بالضرب المبرح، بينما منعت المواطنين من الصلاة في المسجد الإبراهيمي.

وقام قطعان المغتصبين مستغلين ممارسات الجيش الصهيوني وحمايته لهم برجم المارة بالحجارة والزجاجات الفارغة، مما أدى إلى إصابة بعض المارة، عرف منهم الشاب حسان الديك (34 عامًا)، فيما أدت أعمال الجيش والمغتصبين ضد سكان البلدة القديمة في الخليل إلى الشلل الكامل في أسواق المدينة.

وامتدت أعمال الاستفزاز لتطال المصلين الذين توجهوا إلى صلاة الظهر في المسجد الإبراهيمي؛ حيث تم منعهم من الدخول إلى المسجد، وتم إغلاق كافة بوابات المسجد وطردهم تحت حجة أن اليوم يوم سبت، ولا صلاة للمسلمين في هذا اليوم.

واستنكر الأئمة والدعاة والمصلون هذا الفعل، مؤكدين أن المسجد الإبراهيمي مسجد إسلامي، وليس كنيسًا يهوديًّا، وقال أحدهم إن هذا العمل الذي تمارسه سلطات الاحتلال هو واحد من مئات -بل آلاف- الأعمال القمعية والاستفزازية ضد الفلسطينيين في خليل الرحمن، وعلى وجه الخصوص المصلين منهم.

................

أسرى نفحة يواصلون إضرابهم لليوم الثاني على التوالي

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت وزارة الأسرى والمحررين بأن الأسرى في سجن نفحة يواصلون لليوم الثاني على التوالي إضرابهم عن الطعام، والذي بدأ أمس الجمعة للاحتجاج على ظروفهم القاسية والمطالبة باستعادة حقوقهم وإنجازاتهم التى سحبها الاحتلال.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة، اليوم السبت (22-1) أن الأسرى فى سجن نفحة مصممون على نيل حقوقهم مهما كانت النتائج، وأنهم سيمهلون إدارة السجن فترة زمنية محددة بعد الإضراب للاستجابة لمطالبهم، وإلا سيكون هناك تصعيد فى الاحتجاجات من قبلهم.

وأشار الأشقر إلى أن الأسرى فى نفحة يطالبون بوقف سياسة العزل، وإخراج زملائهم المعزولين من زنازين العزل الانفرادي، ووقف سياسة الاقتحامات والتفتيشات التي غالبًا ما يصاحبها عنف واعتداء على الأسرى ورشهم بالغاز السام، وتحطيم أغراضهم وممتلكاتهم، ومصادرة بعضها، وكذلك تخفيف عمليات التفتيش اليومية الروتينية التي تمارسها إدارة السجن وعددها 4 مرات، وتستغرق 40 دقيقة لكل عملية تفتيش، أى أنها تستمر أكثر من ساعتين ونصف يوميًّا.

.................

حي استيطاني جديد في الجولان السوري المحتل

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت منظمة "افيق هغولان" الصهيونية الاستيطانية عن إقامة حي جديد في مستوطنة "كتسرين"، المقامة على أنقاض قرية قصرين السورية المدمرة في مرتفعات الجولان المحتلة، لتشجيع اليهود على السكن هناك.

ووفق المنظمة اليمينية، التي تعمل على تشجيع الاستيطان، سيضم الحي الجديد حدائق ومدارس، بالإضافة لمركز تحضيري عسكري للطلاب ما قبل الخدمة العسكرية، ومركز جماهيري.

وذكرت المنظمة اليهودية في بيان لها أن الحي الجديد في مستوطنة "كتسرين" سيتكون من ثلاثة نماذج من المباني والمنازل، وسيصل ثمن شقة بمساحة 180 مترا مربعا إلى 980 ألف شيكل.

وأشارت إلى أن نشاطاتها الاستيطانية لا تقتصر على مرتفعات الجولان السورية المحتلة، بل لها نشاطات مختلفة في المناطق الفلسطينية المحتلة أيضًا.

وكان وزير المالية الصهيوني يوفال شتينيتس أصدر قرارا منح بموجبه مستوطنة "كتسرين" مبلغا ماليا بقيمة 8.5 مليون شيكل لإقامة "مركز أبحاث الجولان"، الذي يتوقع الانتهاء من تجهيزه مع نهاية العام 2011.

...................

الحصار

مسيرة شاحنات في غزة احتجاجًا على إغلاق الاحتلال معبر المنطار التجاري

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-شاركت العشرات من الشاحنات، صباح اليوم السبت (22-1)، في مسيرة بمدينة غزة، تنديدًا بإغلاق معبر المنطار "كارني" التجاري، شرق مدينة غزة، وذلك بعد توقيع سلطة رام الله والاحتلال على اتفاقية تقضي بإغلاق المعبر.

وأغلقت الشاحنات شارع عمر المختار، أكبر شوارع مدينة غزة، رافعة لافتات تساءلت فيها عن المستفيد من إغلاق المعبر.

وتوجهت هذه الشاحنات من ميدان فلسطين وسط مدينة غزة، إلى مقر المجلس التشريعي غرب المدينة.

واتهم المشاركون في المسيرة وزير الاقتصاد في حكومة رام الله (اللاشرعية) بإحكام الحصار على غزة، وذلك من خلال توقيعه على هذه الاتفاقية.

..................

مطالبات بمحاسبة المنتفعين من أزمة معابر غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-طالب مجلس إدارة جمعية النقل الخاص بفتح تحقيق شامل في أزمة المعابر، وتحديد المسؤولين عنها والمنتفعين منها، ومحاسبتهم وإحالتهم إلى القضاء في اقرب وقت ممكن، مهدداً في الوقت ذاته كافة الأطراف المسؤولة عن إغلاق معبر المنطار "كارني" بعدم السماح بدخول أية بضائع من معبر كرم أبو سالم لحين رفع المعاناة وفتح جميع معابر القطاع في غزة.

ووصف جهاد سليمة أمين سر الجمعية، خلال مسيرة تضامنا مع سائقي الشاحنات والعاملين في المعابر الفلسطينية بغزة، "المنطار"، بشريان الحياة الذي يغذي قطاع غزة، حيث يعمل به مئات الشاحنات وآلاف العمال.

ودعا سلمية اللجنة الرباعية وتركيا والرئيس التركي رجب طيب اردوغان شخصيا للتدخل السريع لحل أزمة المعابر ووضع حدا لمعاناة أبناء الشعب الفلسطيني.

وقرر الاحتلال الصهيوني خلال اجتماع عقد مع سلطة فتح في الضفة الغربية المحتلة بإغلاق معبر المنطار نهاية الشهر الحالي وتخصيص معبر كرم أبو سالم فقط كمعبر وحيد لغزة.

..............

خلال العام 2010 .. أكثر من 59 ألف مولود في قطاع غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رياض الزيتونية مدير عام الإدارة العامة للأحوال المدنية أن وزارة الداخلية – الشق المدني، سجلت خلال العام 2010 حوالي 60 ألف مولود جديد.

ولفت إلى أن نسبة المواليد الذكور تفوق الإناث بحوالي 2.5 %، موضحًا أن هناك زيادة في عدد المواليد بـ 6 آلاف مولود جديد عن عام 2009م، يقابلها انخفاض في عدد الوفيات عن العام 2009م.

وقال الزيتونية في تصريحات نشرها موقع الداخلية السبت (22-1): "إن الوزارة سجلت ما يزيد عن 3900 حالة وفاة في محافظات القطاع بنسبة بلغت 6.72% خلال العام المنصرم".

وأفادت إحصائيات الإدارة العامة للأحوال المدنية بوزارة الداخلية أن عدد المواليد الجدد في محافظات قطاع غزة خلال العام 2010 م بلغ 59154 مولودًا مقابل 3976 حالة وفاة.

وأوضح أن نسبة المواليد إلى الوفيات خلال عام 2010م، هي ما يقارب 15 إلى 1، مشيرًا إلى أن القطاع شهد ما معدله 162 مولودًا جديدًا مقابل ما يتراوح بين 8 حالات وفاة بشكل يومي.

وبحسب الإحصائيات سجلت محافظة غزة 21490 مولودًا جديدًا، أما محافظة الشمال فقد سجلت 10325 مولودًا جديدًا، فيما سجلت محافظة الوسطى 8210 مولودًا جديدًا، أما محافظة خان يونس سجلت 11554 مولودًا جديدًا، في حين سجلت محافظة رفح 7575 مولودًا جديدًا.

كما بلغت حالات الوفيات في محافظة غزة 1372، أما محافظة الشمال فقد سجلت 642 حالة وفاة، فيما سجلت محافظة الوسطى 614 حالة وفاة، أما محافظة خان يونس فبلغت حالات الوفيات بها 797، في حين سجلت محافظة رفح 551 حالة وفاة.

.................

بناء 50 وحدة سكنية جديدة قريبًا في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن المهندس كنعان عبيد، رئيس الهيئة العربية لإعمار غزة- فرع غزة، أن الهيئة ستقوم بتمويل مشروع لإعادة بناء 50 وحدة سكنية جديدة تدمرت خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة.

وأكد رئيس فرع غزة أن هذا المشروع يعتبر امتدادًا لمشروع إعادة إعمار 1000 وحدة سكنية الذي أطلقته الهيئة نهاية العام الماضي وبدأت فيه فعليًّا بإعادة بناء 14 وحدة سكنية في محافظتي غزة وشمال غزة بتمويل من اللجنة العليا لإعمار غزة - الأردن، ومنتدى رجال الأعمال الفلسطيني، وجمعية المستثمرين في قطاع الإسكان الأردني؛ وأعرب كنعان عن تفاؤله بأن هذا العدد سيتضاعف خلال الفترة القادمة.

وعن آلية اختيار المستفيدين من هذا المشروع صرح بأنه سيتم اختيار العائلات المستفيدة بناء على معايير شفافة ونزيهة تضمن وصول هذه المساعدة لمستحقيها من ضمنها مكان السكن ومدى قربه من الحدود،عدد أفراد الأسرة، والمستوى المعيشي للأسرة وغيرها من المعايير.

.................

نعيم: نسعى لإنشاء مركزين لجراحة القلب المفتوحة بغزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الدكتور باسم نعيم، وزير الصحة الفلسطيني، أن صمود الشعب الفلسطيني هو سبب تغلب الوزارة على المعيقات التي تواجهها كالحصار والاحتلال وانقطاع التيار الكهربائي.

وقال نعيم، في كلمته خلال الاحتفال السنوي بمناسبة مرور عام على إعادة تفعيل جراحة القلب المفتوح بغزة، اليوم السبت (22-1): "تم إجراء 255 عملية قلب مفتوح خلال عام، وفي ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها القطاع المحاصر يعد إنجازًا كبيرًا حققته الوزارة".

وأعرب نعيم عن أمله بأن "يكون ملف الصحة هو ملف إجماع وطني، وأن ينأى عن الحزبية ومشاكل الانقسام الفلسطيني بين أبناء الشعب الواحد".

وأضاف: "نسعى حالياً إلى إنشاء مركزين متكاملين لجراحة القلب المفتوح في القطاع، أحدهما في المستشفى الأوروبي، والآخر بمجمع الشفاء الطبي".

...............

أسماء المرشحين للمرحلة الأولى من إعمار المنازل المهدمة كلياً

غزة – فلسطين الآن-أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان عن أسماء الذين دمرت منازلهم في الحرب الأخيرة على قطاع غزة والمدرجة منازلهم في المرحلة الأولى من الإعمار الشامل للمنازل المدمرة بالكامل .

وطالبت الوزارة كافة المعنيين المرشحة أسماءهم التوجه إلى مديريات وزارة الأشغال العامة والإسكان كل حسب محافظته مصطحبا معه رقم المبنى المدرج في الكشف للمراجعة واستكمال كافة الإجراءات اللازمة اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 24-01-2011 م.

للإطلاع على الأسماء المرشحة لمرحلة الأولى من إعمار البيوت المهدمة كلياً اضغط هنا

.................

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 3 من انصار حماس و تعرض قياديين من حماس على المحاكم

القسام ـ وكالات :واصلت مليشيات فتح حملتها المسعورة ضد حركة حماس في الضفة المحتلة؛ حيث اختطفت 3 من أنصارها في محافظتي جنين ونابلس. وفي محافظة جنين:اختطفت مليشيات فتح الشيخ وليد عابد من بلدة برقين عقب إلقائه لخطبة صلاة الجمعة من أمام المسجد.

كما اختطفت ذات المليشيات السائق ماجد بدارنة من قرية زبدة جنوب غرب جنين بعد استدعائه للمقابلة لدى جهاز الأمن الوقائي. وذكرت مصادر مطلعة أن عناصر من مليشيات عباس في المدينة اعتدت مساء أمس الجمعة على القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان أثناء تواجده في بيت عزاء الشهيد "سالم سمّودي" في قرية اليامون غرب المدينة، والذي استشهد في عملية مسلحة يوم أول أمس الخميس.

وقال شهود عيان انه وعقب إلقاء الشيخ عدنان كلمته في بيت العزاء، قام عناصر من مليشيا عباس وبلباس مدني وأسلحة خفيفة بالتلفظ بألفاظ نابية بحق الشيخ عدنان ومن ثم الاعتداء عليه وخطفه والتوجه به إلى مكان مجهول، ثم بالإفراج عنه فيما بعد، ثم حضرت تعزيزات عسكرية من مليشيا عباس واختطفت أربع مواطنين تدافعوا للدفاع عن الشيخ عدنان أثناء الاعتداء عليه.

وفي محافظة نابلس،داهمت مليشيا الأمن الوقائي منزل الطالب في جامعة القدس المفتوحة أنس عبد الجواد عواد في بلدة عورتا واختطفه، وذلك بعد تفتيش البيت والعبث به ومصادرة حاسوبه الشخصي، علماً أنه مختطف سابقاً عدة مرات.

وفي محافظة بيت لحم، عرضت مليشيات عباس عدد من قادة الحركة الإسلامية ومشايخها في محافظة بيت لحم على محكمة الصلح المدنية للمحاكمة.حيث ذكرت مصادر مقربة من أهالي المختطفين أن كلاً من الدكتور غسان هرماس أستاذ التربية الإسلامية في جامعة القدس المفتوحة، والشيخ حسن الورديان؛ أحد أبرز الوجوه الإسلامية في المحافظة، والشيخ يوسف النتشة عضو بلدية بيت لحم، والشيخ عادل عواد الجواريش، والشيخ فتحي الرملاوي، والدكتور عيسى ثوابتة، قد تم عرضهم على المحكمة المدنية بالأمس.

حيث تم توجيه لهم لائحة اتهام وتمديد اختطافهم.والجدير ذكره أن المختطفين جميعاً هم أسرى محررون ومختطفون سابقاً عدة مرات ولفترات طويلة، وسبق أن تعرضوا لأشد أنواع التعذيب في زنازين مليشيات عباس إبان اختطافهم، حيث أفرج عن أغلبهم سابقاً بقرار من محكمة العدل العليا بعد تدهور حالتهم الصحية نظراً لسنهم الكبير وظروف الاعتقال السيئة والتعذيب الشديد، دون مراعاة لمكانة اجتماعية أو دينية أو فرق السن.

وقد أكدت مصادر مقربة من أهالي المختطفين الشيخ عادل الجواريش والشيخ فتحي الرملاوي أنه تم نقلهما بعد اختطافهما قبل 3 ايام للمستشفى إثر تدهور حالتهما الصحية جراء التعذيب الشديد والتحقيق القاسي الذين يتعرضا له.

وفي محافظة رام الله:أفرجت مليشيات عباس عن المختطفين تيسير فاروق خليل و عباس فواز قرعان و حمزة مسعود عبدو بعد قرب انتهاء فترة محكوميتهم.والجدير ذكره أنه تم اختطافهم بتاريخ 22/10/2008، وحكم عليهم بالسجن لمدة 3 سنوات، وتم نقلهم وقتها إلى سجن أريحا المركزي .

................

امن عباس تعتدي بالضرب على الشيخ خضر عدنان للمرة الثانية خلال 24 ساعة ونقل على إثره للمستشفى

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتدت مليشيا عباس صباح اليوم السبت (22-1-2011) بالضرب المبرح على الشيخ خضر عدنان، القيادي البارز بحركة الجهاد الإسلامي للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة.

وقال شهود عيان: "إن عناصر من ميليشيا عباس اعتدوا بالضرب المبرح على الشيخ "خضر عدنان" أثناء وجوده في مخبز يملكه في بلدة قباطية شرق مدينة جنين، ما أدى لتعرضه لجروح في الرأس ورضوض في سائر أنحاء جسده، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج".

يشار إلى أن هذه المرة الثانية التي يتم فيها الاعتداء بالضرب على الشيخ عدنان بعد الاعتداء عليه مساء أمس الجمعة (21-1) عقب إلقائه كلمة تأبينية في بيت عزاء الشهيد سالم سمودي في قرية اليامون غرب مدينة جنين.

..............

اخبار متنوعه

القسام يعرض فيلماً وثائقياً في حفل تأبين الشهيد جرغون (صور)

القسام ـ خاص :عرض المكتب الإعلامي لكتائب الشهيد عز الدين القسام فيلما وثائقيا احتوى على مقتطفات من حياة الشهيد القسامي المجاهد/ زاهر أحمد جرغون فيحفل تأبينه بمنطقة معن جنوب شرق مدينة خانيونس.

وتناول الفيلم البيانات الشخصية للشهيد والتحاقه بكتائب القسام وبعض التدريبات الخاصة به ثم جنازته في نهاية العرض، حيث عرضت هذه المادة أمام حشد غفير من الناس ولفيف من قيادة الدعوة والجهاز العسكري.

يذكر أن الشهيد القسامي جرغون استشهد في مهمة جهادية يوم الثلاثاء 18/1/2011م،ويعتبر زاهر أحد أعضاء وحدة الدروع القسامية وأميراً لإحدى المجموعات في العمل الخاص التابعة للكتائب، ومؤذن لمسجد الشهيد عبد العزيز الرنتيسي.

....................

عملية "بيت ليد".. 16 عاماً على وقوعها ولا زالت من أقوى العمليات الاستشهادية الفلسطينية للجهاد

الإعلام الحربي – خاص:ففي تاريخ 22/1/2011 م في مثل هذا اليوم المبارك، يكون قد مضى على عملية بيت ليد الاستشهادية البطولية،ستة عشر عاماً تلك العملية التي هزت أركان الكيان الصهيوني، سواء من حيث طريقة التنفيذ أو من عدد القتلى الصهاينة من الجنود معظمهم.

فكانت أول عملية استشهادية فلسطينية مزدوجة تقوم بها حركة الجهاد الإسلامي عام 1995، أو من حيث النتائج الكبيرة التي حققتها حيث بلغ عدد القتلى في صفوف جنود الاحتلال 26 جندياً ونحو ثمانين جريحا.

الثنائي المزدوج "أنور سكر" و "صلاح شاكر"، ترجلا بملابس الجيش الصهيوني أمام مفترق بيت ليد قرب مدينة أم خالد المحتلة والتي تعرف صهيونيا باسم "نتانيا"، ليتقدم أنور سكر ويفجر نفسه وسط تجمع الجنود ( المتواجدين أمام المقصف ) ، وما تكاد تمر دقائق حتي يفاجئوا بانفجار ثان لاستشهادي آخر وهو صلاح شاكر ، لتتوالي بعد ذلك أرقام القتلى والجرحى ، فيسقط 22 قتيلاً وما يقارب 80 جريحا".

بعد ذلك قتل أربعة متأثرين بجراحهم آخرهم مات بعد عام من العملية البطولية .. ليصبح العدد النهائي 26 قتيلاً من ضباط وجنود جيش العدو الصهيوني .

صلاح، أنو، هكذا ارتبط اسماهما، فارسان وحلم واحد ، فصلاح شاكر، ابن مخيم رفح ، الحامل لشهادة الدبلوم في العلاج الطبيعي، والذي كان شاهدا علي مجزرة الاقصى سنة 1990 ، فعمل في طواقم الإسعاف ، وقد أصيب 7 مرات في مواجهات الانتفاضة واعتقل لمدة 18 يوما.

وأنور سكر ابن الثالثة والعشرين، من حي الشجاعية بمدينة غزة، كان يعمل نجارا للموبيليا، امتاز بنشاطه الدؤوب خلال انتفاضة العام 1987، وانضم للجان حركة الجهاد الإسلامي قبل اندلاع الانتفاضة، واعتقلته قوات الاحتلال مرتين بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي عملية هزت الأرض من تحتهم .. وكان يتمنى أن يكون هو المنتقم الأول لاستشهاد قائده هاني عابد لكنه سبقه في ذلك الاستشهادي هشام حمد في عملية نتساريم ( مفرق الشهداء ) .

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

..................

تواصل الوفود التضامنية مع نواب القدس

القدس المحتلة –المركز الفلسطيني للإعلام-تتواصل الوفود التضامنية مع نواب القدس ووزيرها السابق المهددين بالإبعاد عن مدينتهم المقدسة، كما يواصل النواب اعتصامهم في مقر الصليب الأحمر الدولي لليوم 213 على التوالي، في ظل صمت دولي وعربي تـجاه قضيتهم.

وتنشط الوفود الشعبية المقدسية المتضامنة مع النواب، حيث زار خيمتهم اعتصامهم أمس الجمعة (21-1) وفد من عائلة حمامي، واستفسر الوفد عن حالة النواب الصحية، وعن آخر المستجدات حول قضيتهم العادلة، حيث يـخالف الاحتلال بقرار ابعادهم القوانين الدولية وقوانين حقوق الإنسان.

وفي وقت سابق، احتشد عشرات من المواطنين المتضامنين مع النواب حول خيمة اعتصامهم ليؤدوا معهم صلاة الجمعة، حيث تـمر الجمعة الثلاثين التي يؤدونـها بمقر الصليب الأحمر بـحي الشيخ جراح.

وخطب الجمعة الشيخ نصري غنايم، الذي تطرق إلى موضوع حادثة الصحابي أبو بصير مع كفار قريش، عندما أصر قريش أن يرجع معها إلى مكة بعد أن ذهب مسلماً إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكيف اعتصم في طريق قوافل قريش، وأصبح كل من يقصد المدينة مسلماً ينضم إليه في اعتصامه، حتى أصبحوا يشكلون خطراً كبيراً على قوافل قريش، فاستسلمت قريش لمطلبهم بالرجوع إلى المدينة.

...............

ثلاثة آلاف شاب غزي يتنافسون على الانضمام للأجهزة الأمنية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-انطلق الشاب العشريني أحمد عادل أبو سلمان من بيته في بلدة بيت حانون (أقصى شمال قطاع غزة) مع إشراقة يوم السبت (22-1)، إلى ساحة أرض الكتيبة غرب غزة للتقدم بوظيفة في قوى الأمن التابعة لوزارة الداخلية والأمن الوطني.

ويقول الشاب أبو سلمان الذي بدت علامات الإرهاق واضحة على جسده بعد التمرينات التي خاضها للالتحاق بوظيفة الأفراد بالداخلية :"بعد طلب وزارة الداخلية وإعلانها عن وظائف جديدة في الأجهزة الأمنية استجبت بسرعة لهذا الإعلان وتقدمت بالطريقة المعروفة للتسجيل".

ويشير إلى أن الدافع الأساسي لالتحاقه بالوظيفة "دافع وطني"، مستطرداً "أردت من الالتحاق بالعمل في الأجهزة الأمنية أو الشرطة الفلسطينية حفظ الأمن في قطاع غزة خصوصاً أن المرحلة القادمة صعبة".

وتابع أبو سلمان "إن طبيعة الإجراءات التي نفذها مع المتقدمين اليوم طبيعية لكل وظيفة في وزارة الداخلية، تتمثل في الجري والتمارين الرياضية لفحص اللياقة البدينة والتنافس الشريف على استحقاق الوظيفة".

وشاركه الرأي الشاب أحمد الطنة ويقطن مدينة غزة "أتينا لهذه الوظيفة للسعي لدعم انجازات وطننا وهدفنا الأول حماية أبناء شعبنا وليس الدافع المادي، لأنه في النهاية بمثابة تحصيل حاصل"، مشيراً إلى أن الهدف الأول من التحاقه الاندماج في صفوف قوى الأمن الفلسطينية وتحسين ظروف عائلته الاقتصادية الصعبة.

.................

الزهار: عندما ضربت وزيرة فرنسا بالأحذية غيّرت أقوالها

غزة – فلسطين الآن-قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود الزهار إن الفصائل الفلسطينية تدير ملف الجندي الأسير "جلعاد شاليط" بسرية تامة، مشيرا إلى أن الاحتلال يحاول إثارة هذا الملف عبر مصادرها وإعلامها.

وأشار الزهار -خلال لقائه الجمعة بأعضاء قافلة "القدس 5" بغزة- إلى أن قضية الجندي الصهيوني الأسير ذات حساسية كبيرة جداً، لافتا إلى أن أي كلمة تخرج إلى الإعلام يكون لها صدى وتأثير كبير جدا خاصة على ذوي الأسرى.

وتعليقًا منه على ما جري مع وزيرة الخارجية الفرنسية، قال: "إن التصريحات التي أطلقتها وزيرة الخارجية الفرنسية ميشال أليو ماري بشأن شاليط تدلل على سياسة النفاق الأوروبية التي تتبعها بعض هذه الدول".

وأضاف "إن وزيرة خارجية فرنسا تعتبر اسر شاليط هو جريمة حرب، لكن عندما ضُربت بالأحذية غيرت أقوالها واعتبرتها محرفة على لسانها".

................

وزير الأسرى: زيارة إليو ماري لعائلة شاليط دليل على تضامنها مع العدو

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-نظمت مؤسسة الأسرى والشهداء "مهجة القدس" التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اعتصاماً تضامنياً اليوم السبت (22-1) مع الأسرى القابعين خلف القضبان لدى الاحتلال وسط حضور قادة الحركة ووزير الأسرى محمد فرج الغول وعدد غفير من أهالي الأسرى والمحررين في ساحة الجندي المجهول وسط مدينة غزة.

وقال وزير الأسرى في كلمة له: "عندما نتحدث عن وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال، فنحن نتضامن مع أنفسنا لأننا محاصرون من قبل الكيان فهي وقفة عز وشموخ".

واستهجن الغول تصريحات إليو ماري وزيرة خارجية فرنسا بخصوص شاليط، قائلاً "كنت أتوقع من هذه الوزيرة عندما تأتي إلى غزة أن تزور عوائل 7 آلاف أسير في سجون الاحتلال، ولكن زيارتها فقط لبيت شاليط دليل واضح مع تضامنها ووقوفها مع الاحتلال".

وأضاف: "وكما توقعت منها أن تحاكم شاليط كمجرم حرب، ولكن العكس ما جري، فقد اعتبرت شاليط الذي أسرته المقاومة من على ظهر دبابته وهو يطلق القذائف على المدنين، بأنه ليس مجرم حرب، وأسرانا الذين اختطفوا من بيوتهم هم مجرمو الحرب!".

.................

تقارير تشيكية: مزاعم اجتماع حماس بالصهاينة نبأ مصطنع للإساءة لشعبية الحركة بالضفة

براغ - المركز الفلسطيني للإعلام-رجّحت وسائل الإعلام التشيكية أن تكون المزاعم (الفتحاوية) التي تحدّثت عن اجتماع ضمّ قيادياً فلسطينياً من حركة "حماس" ومسؤولين من جهاز المخابرات الصهيوني في العاصمة التشيكية، براغ، مجرّد مضاربات لا صلة لها بالواقع، وأنها مبنيّة على نبأ مصطنع.

وتناقلت وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية الصادرة في براغ، الجمعة (21/1)، إفادات وتحليلات، تستبعد صحّة تلك المزاعم التي بدت مفاجئة لدى تناقلها يوم الخميس الماضي. جاء ذلك بعد أن وُضع اسم العاصمة التشيكية في سياق نبأ مثير عن لقاء مزعوم بين القيادي الفلسطيني في حركة "حماس"، صالح العاروري، ومسؤولين من جهاز "موساد" جرى في براغ.

ورفضت كافة الأطراف ذات العلاقة التعليق على النبأ المثير، بالإشارة إلى أنه يقوم على تخيّلات ومضامين مجهولة أو لا علم لها إطلاقاً بما ورد فيه، كما فعلت السفارتان الصهيونية والفلسطينية في براغ وكذلك جهاز المخابرات التشيكية، بينما نفته حركة "حماس" بشدّة واعتبرت أنّ مصدره جهات إعلامية من "سلطة فتح".

وقد تناقلت تقارير وسائل الإعلام التشيكية، نفي حركة "حماس" القاطع للأنباء التي تحدثت عن اجتماع كهذا، بينما علّقت التغطيات الإعلامية المنشورة على ذلك بأنّ لقاءات من هذا النوع تتناقض أساساً مع مبادئ الحركة.

,,,,,,,,,,,,,,,

غزة: بدء المرحلة الثانية من مشروع ترميم الكنيسة البيزنطية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-شرعت وزارة السياحة والآثار في قطاع غزة بتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل موقع الكنيسة البيزنطية في مدينة جباليا (شمال قطاع غزة)، مؤكدة أن هذا المشروع "يأتي ضمن مساعي الوزارة للحفاظ على جميع المواقع الأثرية في القطاع وإعادة تأهيلها لتكون معلمًا حضاريًا يبرز الواجهة التاريخية لغزة".

وقالت الوزارة في بيان لها، مساء السبت (22-1): "بدأنا في إعادة ترميم الأرضيات الفسيفسائية التي لحقها الضرر نتيجة العوامل الطبيعية، التي تعرضت لها خلال السنوات الماضية"، مشيرةً إلى أن هذه المرحلة تأتي بعد الانتهاء من مرحلة إنشاء مظلة علوية بهدف حمايتها من العوامل الجوية المختلفة.

ويضم موقع الكنيسة البيزنطية العديد من الأرضيات الفسيفسائية الفريدة من نوعها، والتي تتميز بوجود رسومات لأنواع مختلفة من الفاكهة ورسومات لأنواع مختلفة من الحيوانات والطيور التي تصور الحياة الطبيعية لغزة خلال الفترة البيزنطية عام 444م.

.......................

حـماد: ظاهرة العملاء بغزة في طريقها للتلاشي

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-قال وزير الداخلية الفلسطيني فتحي حماد: إن ظاهرة العملاء بغزة في طريقها للتقلص والتلاشي، مشيراً إلى أن وزارته بذلت كافة جهودها لانهاء هذه الظاهرة عن طريق فتح باب التوبة والعفو أولاً، ثـم تطبيق العقاب الصارم والعادل الرادع على من يستحقه، وفقاً للقانون والقضاء.

وأشار حماد إلى أن الاحتلال يـحاول تغيير أساليبه للإيقاع بالعملاء، من خلال التكنولوجيا الحديثة، وغيرها من الضغوظات أو الغريات، لكنه أكـد أن شعبنا أصبح على درجة كبيرة من الوعي، وأن الداخلية بغزة لن تسمح للعملاء بالتحرك والعمل على أرض غزة.

وأضاف وزير الداخلية: يـحاول الاحتلال التعاون مع عناصر مـحسوبة على حركة "فتح"، وضرب على ذلك مثالاً على عميل للصهاينة كان يعمل في السلطة السابقة بغزة، يقوم بتجنيد عناصر حركة "فتح"، وأخذ المعلومات منهم بـحجة أنه ينقلها إلى رام الله، وهو في حقيقة الأمر ينقلها إلى العدو الصهيوني ومـخابراته.

ورد حماد على اتـهامات للداخلية بغزة بأنـها تعتقل كوادر وقيادات فتحاوية، قائلاً: "نـحن -بفضل الله- لسنا طغاة ولا ظلمة، وأنا أؤكد أنه لا يوجد في سجوننا أي فتحاوي موجود على (فتحاويته) أو انتمائه السياسي".

................

"الجهاد الإسلامي" ينظم ظهر اليوم مسيرة دعماً لصمود الأسرى خلف القضبان

الإعلام الحربي – غزة:تنظم حركة الجهاد الإسلامي اليوم السبت, مسيرة شعبية حاشدة في تمام الساعة الواحدة من بعد الظهر دعماً لصمود الأسرى الأبطال داخل سجون الاحتلال".

وتأتي المسيرة التي تنظمها حركة الجهاد الإسلامي , للتعبير عن رفضها للإجراءات الصهيونية المتبعة ضد الأسرى , ودعماً للخطوات الاحتجاجية التي ينفذها الأسرى داخل سجون الاحتلال .

وتجدر الإشارة إلى أن التظاهرة الشعبية ستكون بساحة الجندي المجهول .

..................

هنية يثمن دور ليبيا في دعم القضية ويشيد بجهدها لكسر حصار غزة

غزة– المركز الفلسطيني للإعلام-ثمن رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية جهود ليبيا في دعم القضية الفلسطينية، وجهودها الجبارة لكسر الحصار عن غزة من خلال تسيير قوافل للقطاع.

وقال هنية خلال استضافته للوفد الليبي في قافلة المساعدات الليبية "5" في المجلس التشريعي، ظهر السبت (22-1): "بكل الفخر والاعتزاز نستقبل الوفد الليبي الذي يأتي إلى غزة وفلسطين للتضامن، مؤكدا على الحق العربي والإسلامي في القضية الفلسطينية وأن الشعب الفلسطيني ليس وحيدا في هذا مواجهة هذا الحصار الظالم.

.................

إطلاق اسم "عمر المختار" على أحد شوارع خان يونس تكريما للوفد الليبي

خان يونس - المركز الفلسطيني للإعلام-أطلقت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، إسم الشهيد (عمر المختار) القائد الليبي، على أحد شوارع المدينة الرئيسة، والبالغ طوله خمسة كيلو مترات تقريباً، حيث يمتد الشارع بدءً من طريق صلاح الدين الرئيس مخترقاً حي المحطة وصولاً إلى شارع جمال عبد الناصر ومن ثم إلى الجهة الغربية ليلتف بذلك على مركز المدينة وصولاً إلى شاطىء البحر.

وكان رئيس بلدية خان يونس محمد الفرا ونائبه المهندس صالح سلطان وأعضاء المجلس البلدي والدكتور يونس الأسطل النائب في المجلس التشريعي ورؤساء الجامعات والشخصيات البارزة بالمدينة قد إلتقوا في مقر البلدية أعضاء الوفد الليبي الزائر لغزة للتضامن مع شعبنا وتعزيز صموده في وجه الإحتلال.

وخلال اللقاء أطلع الفرا الوفد الضيف على حجم المعاناة الكبيرة الواقعة على شعبنا بفعل إستمرار الحصار الرامي إلى ضرب مقومات الصمود الفلسطيني وكسر إرادة شعبنا من خلال الرضوخ للإملاءات الدولية والتنازل عن الثوابت الوطنية الراسخة.

..................


0 comments