الخميس، 27 أكتوبر 2011

مقاومة وجرائم صهيونيه واعمال امن عباس26/10

الخميس، 27 أكتوبر 2011

مقاومة وجرائم صهيونيه واعمال امن عباس26/10
فلسطين الاربعاء 28/11/1432 – 26/10/2011
..................
الموجز
المقاومة
جرائم الاحتلال
الحصار
اعمال امن عباس
اخبار متنوعه
..................
التفاصيل
المقاومة
القسام ـ وكالات :ذكرت وسائل إعلام صهيونية أن ثلاثة صواريخ من طراز "غراد" سقطت، الليلة، في مدينة أسدود المحتلة التي تبعد عن مدينة غزة نحو 42 كيلومترًا.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية على موقعها الالكتروني إن انفجار الصواريخ لم يوقع إصابات أو أضرار باستثناء بعض الأشخاص الذين أصيبوا بالصدمة.
ونقلت عن عدد من شهود العيان الصهاينة أن صافرات الإنذار دوت في عدة مدن جنوب الأراضي المحتلة عام 1948 ومن بينها "أسدود، و"ريشون لتسيون"، و"رحوفوت"، و"كريات ملاخي".
انفجار عبوة ناسفة
الى ذلك انفجرت مساء اليوم الأربعاء 26-10-2011، عبوة ناسفة قرب جيب عسكري لجيش الاحتلال قرب مغتصبة "إفرات" جنوب محافظة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.
وأفاد موقع "يوشع" العبري أن العبوة الناسفة انفجرت قرب الجيب العسكري أثناء سيره على الشارع الرئيس المجاور للمغتصبة اليهودية.
وأكد عدم وقوع إصابات في صفوف الجنود الصهاينة لكن أضرار مادية وقعت بالجيب العسكري.
وهرعت إلى المكان دوريات عسكرية لجيش الاحتلال، وخبراء للمتفجرات وأغلقت المنطقة، وأجرت عمليات تمشيط وتفتيش وفتحت تحقيقا بالحادث.
وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة أم ركبة جنوب بلدة الخضر في محافظة بيت لحم.
وأشارت إلى أن أكثر من 15 دورية عسكرية و3 سيارات إسعاف تابعة لجيش الاحتلال، اقتحمت منطقة أم ركبة وسط إجراءات وتدابير أمنية مكثفة.
وأضافت أنه سمع في المنطقة دوي انفجار كبير تبعه إطلاق كثيف للرصاص، في الوقت الذي يقوم به جنود الاحتلال بتفتيش المنطقة بشكل دقيق، بالتزامن مع إطلاق القنابل الضوئية.
..................
جرائم الاحتلال
القسام ـ القدس المحتلة :أكد مصادر محلية في مدينة القدس المحتلة، أن الطفلة أسيل عراعرة، أصيبت صباح اليوم الأربعاء (26-10) بجراح خطيرة، إثر رصاصات التدريب من معسكر جيش الاحتلال الصهيوني، قرب عناتا شرقي القدس المحتلة.
وذكرت ذات المصادر أن لجنة المرابطين دانت الحادث الأليم، وأرسلت مندوبيها إلى مستشفى المقاصد، حيث تصارع الطفلة الموت، فيما طالب رئيس اللجنة يوسف مخيمر بإغلاق المعسكر الصهيوني الذي تسبب بإصابة الطفلة.
................
القسام ـ خاص :قصفت الطائرات الحربية الصهيونية فجر اليوم الخميس (27/10) شنت عدداً من الأهداف وسط قطاع غزة وجنوبه
وأفاد مراسلنا وسط القطاع ان الطائرات الصهيونية  استهدفت موقعاً لكتائب القسام غرب مدينة دير البلح ، فيما قصفت هدفاً آخر في منطقة أبو العجين شرق دير البلح .
فيما أفاد مراسلنا جنوب القطاع ان الطائرات الصهيونية قصف بصاروخين على الاقل بوابة مدينة أصداء الترفيهية غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة .
ولا تزال الطائرات الصهيونية تحلق بكثافة في سماء جميع محافظات القطاع ، وذلك بعد سقوط 3 صواريخ غراد على مدينة اسدود المحتلة الليلة الماضية .
..................
القسام ـ الضفة المحتلة :هاجم مغتصبون صهاينة، المركبات الفلسطينية المارة من طريق يتسهار الاغتصابي جنوب شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وقال شهود عيان إن مجموعة من المغتصبين تقدر بأكثر من عشرة، قاموا برشق المركبات الفلسطينية المارة بالحجارة، ثم قام هؤلاء المغتصبين والذين قدموا مغتصبة يتسهار الصهيونية بمنع المزارعين في قرية حوارة من الدخول لأراضيهم لقطف ثمار زيتونهم.
وقال غسان دغلس مسؤول ملف بناء المغتصبات، إن منع المغتصبين للمواطنين من قطف ثمار زيتونهم يأتي في الوقت الذي تجري فيها اتصالات وتنسيق فلسطيني مسبق مع سلطات الاحتلال للسماح لهؤلاء المواطنين بجني محصولهم من شجر الزيتون.
................
القسام ـ الضفة الغربية :اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، خمسة مواطنين من مدينة بيت لحم، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها .
وأفاد مصدر محلي، أن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت شارعي الجبل والصف في مدينة بيت لحم، وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها، واعتقلت كل من الشقيقين رضا (21 عاما)، ومنتصر عبد الكريم صدوق ( 23 عاما)، وكذلك محمد ناصيف رباع ( 24 عاما)، ومحمد ربحي الهريمي ( 21 عاما) ، وجميل عبد الله رباع (48 عاما).
................
جنين – المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء (26-10)، مواطنًا من مخيم جنين شمال الضفة الغربية، بعد اقتحام المخيم من عدة جهات.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال، اعتقلت المواطن باسل نشأت عيسى سمارة (23عامًا)، بعد مداهمة منزل ذويه والعبث بمحتوياته في مخيم جنين، وإدخال الرعب والخوف للنساء والأطفال، حيث اقتادته إلى جهة غير معلومة بعد تقييد يديه وتعصيب عينيه.

من جهة أخرى توغلت قوات الاحتلال في بلدات اليامون وكفردان وبرقين قضاء جنين وقامت بالانتشار في الأماكن المفتوحة وأقامت حاجزا مفاجئا على الطريق بين بلدتي اليامون وبرقين دون اعتقالات.
...............
القسام  ـ القدس المحتلة :هدمت قوات الاحتلال الصهيونية، منزلًا ومزرعة دواجن لأسير محرر في قرية عناتا شمال شرق مدينة القدس المحتلة، وذلك لرفضه التعاون مع مخابرات الاحتلال.
وقالت مصادر محلية إن نحو 10 جيبات عسكرية، تعود لوحدة حرس الحدود، ترافقها 4 جرافات و3 سيارات للإدارة المدنية، اقتحمت المنطقة وحاصرتها بالكامل، قبل أن تقوم بإخلاء المنزل من الأثاث، لهدم المنزل ومزرعة الدواجن.
وأضافت المصادر أن جرافات الاحتلال هدمت المنزل والمزرعة، إضافة إلى جدار من "البراميل" يحيط بالأرض، ومساحتها دونمان، وجدار إسمنتي بطول 500 متر يحيط بالمزرعة.
ونقلت المصادر عن المقدسي أحمد محمد حلوة، صاحب المنزل، أنه قضى نحو سبعة أعوام في سجون الاحتلال، وأن عملية الهدم هذه جاءت بسبب رفضه طلبات من مخابرات الاحتلال للتعاون معها.
ولفتت إلى أن قوات الاحتلال كانت قد أنذرته قبل نحو سبعة شهور، بوقف العمل ببناء المزرعة، إلا أن العمل بالمزرعة كان منتهيًا عمليًا.
ونقلت المصادر عنه قيام ضابط من المخابرات بزيارة المزرعة عدة مرات، وعرض التعاون معه مقابل السماح له بالبقاء بالمزرعة والبناء بجانبها، أو هدمها في حال رفضه وهو ما كان يوم أمس.
.............
الحصار
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-لقي عامل فلسطيني مصرعه، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء (25-10)، جراء انهيار نفق على الحدود المصرية - الفلسطينية برفح جنوب قطاع غزة.
وقال أدهم أبو سلمية، الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في غزة، إن طواقم الدفاع المدني تمكنت بعد عدة ساعات من انهيار نفق في ساعة متأخرة من الليلة الماضية في منطقة البرازيل برفح من انتشال جثمان الشاب أحمد ربيع (29 عامًا)، من خان يونس جنوب قطاع غزة، ونقله إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح جثة هامدة.
ويشار إلى أن العشرات من العمال الفلسطينيين لقوا مصرعهم، فيما أصيب المئات جراء حوادث انهيار الأنفاق الأرضية التي تستخدم في جلب المواد الغذائية ومواد البناء، والوقود من مصر إلى قطاع غزة في ظل الحصار المفروض على القطاع.
........................
موسكو – المركز الفلسطيني للإعلام-انطلقت من موسكو أمس، أول قافلة روسية لنصرة وإغاثة غزة تحت شعار "موسكو معك يا غزة"، وتضم القافلة بالإضافة لرئيسة جمعية التضامن ليليا محمد ياروفا، الصحفي الشهير مكسيم شيفشينكو، وزوجته الصحفية ناديجدا كيفركوفا، المناصرين للقضية الفلسطينية.
وقد وصل الوفد القاهرة في طريقه إلى غزة، حاملًا مساعدات وأدوية تبرع مسلمو روسيا بثمنها، حيث من المتوقع أن تصل غدًا الخميس إلى القطاع.
وكان المسلمون في روسيا -بمبادرة من جمعية التضامن الخيرية- قد جمعوا خلال شهر رمضان، تبرعات مالية لشراء أدوية ومعدات ومستلزمات طبية؛ غوثًا وعونًا للمرضى في قطاع غزة المحاصر، وقاموا بشراء المعدات والأدوية من مصر حسب القائمة التي أعدتها وزارة الصحة في غزة، وتستعد القافلة لنقلها إلى غزة غدًا الخميس.
وصرحت محمد ياروفا، رئيس الجمعية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، أن جمعية التضامن الخيرية (ومقرها موسكو) جمعت ما يقرب من 170,000 دولار من المسلمين في شتى أرجاء روسيا، لشراء أدوية ومعدات طبية للمستشفيات لتقديمها لوزارة الصحة في قطاع غزة المحاصر.
وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة قد أعلنت في وقت سابق، أن 310 أصناف من الأدوية والمستلزمات الطبية لم تعد متوفرة لسكان غزة. وناشدت الوزارة جميع الذين يمكن أن يوفروا الأدوية والمستلزمات الطبية، لإنقاذ النظام الصحي في القطاع.
................
اعمال امن عباس
الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت أجهزة سلطة عباس الأمنية حملة الاختطافات وإرسال الاستدعاءات للمواطنين الفلسطينيين من مختلف محافظات الضفة الغربية، فاعتقلت مواطنين اثنين من الخليل واستدعت اثنين آخرين للتحقيق في نابلس.
ففي محافظة نابلس استدعى جهاز "المخابرات العامة" الطالبين في جامعة النجاح الوطنية بلال أبو جعفر ومنتصر الشنار، علمًا بأن أبو جعفر هو نجل المحاضر في قسم الفيزياء الدكتور محمد أبو جعفر، والشنار هو نجل القيادي في "حماس" والمحاضر بجامعة النجاح الوطنية مصطفى الشنار والمُستدعَيان كلاهما يدرسان في كلية الهندسة واستدعِيا للتحقيق لدى أجهزة أمن السلطة أكثر من مرة على خلفية الانتماء السياسي.
وفي الخليل داهمت أجهزة عباس منازل المواطنين في بلدة إذنا واعتقلت الشاب مصعب نجل النائب محمد أبو جحيشة والمواطن محمد الجياوي.
,,,,,,,,,,,,,
القسام ـ الضفة المحتلة :شنت مليشيا الأمن الوقائي وجهاز المخابرات في سلطة رام الله أمس الثلاثاء (25-10)، وحتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية، حملة مطاردة واعتقالات واستدعاءات في صفوف أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بلدة إذنا غرب الخليل .
وقالت مصادر موثوقة إن مليشيا المخابرات قام بحملة استدعاءات على الهاتف، فيما قامت سياراتهم بمداهمة عدة مناطق ومطاردة عدد من الشبان بهدف الاعتقال .
وأفاد أبناء النائب المختطف في سجون الاحتلال، محمد مطلق أبو جحيشة، أن جهاز المخابرات قام باختطاف شقيقهم مصعب، واحتجزوا سيارته، كما قاموا باستدعاء شقيقهم الأكبر معاذ، فيما قام جهاز الوقائي باستدعاء مقداد شقيقهم الآخر.
وعلى ذات المنوال اختطف "الوقائي" المواطن محمد عايد أبو جحيشة، ويوسف محمد عواد وعبد الله أبو جحيشة .
وأكدت مصادر موثوقة في البلدة، أن مليشيا الوقائي قام باستدعاء العشرات من الشبان .
وفي وقت متزامن مع استدعاء المخابرات لشبان آخرين، وخاصة الذين شاركوا في استقبال والاحتفال بثلاثة أسرى محررين من أهالي البلدة خرجوا في صفقة التبادل .
..................
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أفرج جهاز "الأمن الوقائي" في مدينة نابلس عن الأسير المحرر مرسي زيادة من مادما ودرويش علي صقر من سجن الجنيد بعد اعتقال تجاوز الشهر.
وكان الجهاز قد عرض الشابين أمس على المحكمة وحصلا على قرارات بالإفراج مقابل دفع كفالةٍ ماليةٍ.
وزيادة طالب في كلية الشريعة في جامعة النجاح الوطنية، وسبق أن تعرض للاعتقال لدى أجهزة السلطة أكثر من 4 مرات وإعتقل مرتين لدى الاحتلال.
ويشار إلى أن الوقائي فرض الإقامة الجبرية على درويش لمدة 10 أيام قبل اعتقاله بسب إجرائه عملية جراحية من ثم تم اعتقاله حيث لا زال يعاني آلام تلك العملية.
كما أفرج ذات الجهاز عن كلٍ من عبد الحميد حمايل من بيتا وعدي بري ورامي عيسى وفهمي إسليم ودرويش صقر من المدينة بقراراتٍ من المحكمة وكفالةٍ ماليةٍ  وإستداعاء بعضهم للمقابلة الأسبوع القادم، بالإضافة الى التوقيع في مركز شرطة المدينة بشكل أسبوعي لمدة شهرين لإثبات وجودهم.
فيما واصل ذات الجهاز اعتقال الأسرى المحررين أحمد مرعي من المدينة وسامر عودة من حوارة والشيخ ثائر أبو خرمة والذين حصلوا على قرارات إفراج من قبل المحكمة.
.................
اخبار متنوعه

نعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أحد مجاهديها الابطال الشهيد "باذن الله"، "محمود نصر الله جرغون" من سكان مدينة خانيونس الذي ارتقى للعلا مساء اليوم الاربعاء بعد إصابته بنوبة قلبية ألمت به.
وقالت سرايا القدس: "أن الشهيد المجاهد محمود جرغون "ابو مجاهد" يعتبر أحد مجاهديها العظماء بـ"لواء خانيونس", حيث أمضى ريعان عمره في خدمة الإسلام والقضية الفلسطينية عبر الجهاد والقتال في سبيل الله".
وشارك شهيدنا المجاهد بتنفيذ العديد من العمليات الجهادية في قطاعنا الحبيب, وتشهد له أرض خان يونس الإباء حينما كان يتصدى لجيش الاحتلال والياته المتوغلة ويشهد له عند الله عز وجل الشهداء العظام الذي كان دوما يرافقهم في ميادين الجهاد والمقاومة وارتقوا الى العلى عظماء ".
وأضافت السرايا :"تشهد كل الميادين والساحات للشهيد المجاهد محمود جرغون ,فقد أفنى وقته وعمره لخدمة الدين والوطن ,كما أن للشهيد بصمات جهادية فريدة في تاريخ العمل الجهادي وخصوصاً في وحدة الرصد والاستطلاع حيث كانت عينه لا تفارق الشريط الحدودي الزائل بإذن الله".
ودعت السرايا، الله عز وجل أن يتغمد الشهيد المجاهد "محمود جرغون" بواسع رحمته ويسكنه جنانه ,وأن يلهم أهله وذويه ورفاق دربه الصبر والسلوان ,وان لله وان اليه راجعون.
..................

0 comments: