الاثنين، 5 سبتمبر، 2011

اقتحام الاقصى وجرائم الاحتلال -4-9

الاثنين، 5 سبتمبر، 2011

اقتحام الاقصى وجرائم الاحتلال -4-9
فلسطين الأحد 6/10/1432 – 4/9/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
"المقاومة" تقتل 9 صهاينة وتصيب 55 آخرين خلال الشهر الماضي
الحصاد الجهادي لسرايا القدس خلال شهر أغسطس الماضي (8) :26 صاروخ جراد .. 38 قذيفة هاون .. 16 صاروخ 107 .. 8 صواريخ قدس
جرائم الاحتلال
جماعات صهيونية تقتحم باحات المسجد الأقصى
التضامن الدولي: استشهاد 30 فلسطينيًا خلال الشهر الماضي و الاحتلال اعتقل 380 شخصًا
الاحتلال يقر بناء 100 وحدة استيطانية في مغتصبة " بيت أرييه" بالقدس
الاحتلال يعتقل فتاة فلسطينية من رام الله
الاحتلال يحول النائب زبون للاعتقال الإداري
الاحتلال يقمع بالقوة مسيرة سلمية قرب الخليل
بشرى الطويل.. أسيرة بتهمة الانتماء لأسرة من حماس
استهداف منازل المواطنين شرق خان يونس
الاحتلال يقتحم عدة مناطق بجنين
الاحتلال يغلق مدرسة في حي الثوري بحجة أنها تابعة لـ"حماس"
الاحتلال يعتقل ثلاثة فلسطينيين في الضفة بينهم فتاة
عشر سنوات سجن لفتى من قلقيلية لمقاومته الاحتلال
قوات الاحتلال تنصب حواجز طيارة في سلوان
الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل
أسير من رام الله يدخل عام الـ 22 في سجنون الاحتلال
دعوات لحماية الأسرى من تهديدات الاحتلال بالتصعيد
نتنياهو يجدد رفضه الاعتذار لتركيا عن مجزرة الحرية
400 ألف صهيوني يتظاهرون احتجاجًا على سوء الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية
اخبار متنوعه
رواية \'محاكمة شهيد\' إبداعٌ جديدٌ لأسير قسامي
في ذكراها الأولى ..\'سيل النار \' عمق في التخطيط ودقة في التنفيذ
عملية القدس .. أرعبت العدو وبددت أمنه (صور)
اعتصام تضامني لصحفيي الضفة مع زملائهم في سجون الاحتلال
أردوغان إلى مصر وتضارب بشأن زيارته غزة
لجان المقاومة : تقرير بلمر سقوط جديد للمؤسسات الدولية وحصار غزة سيسقط بسواعد المقاومين
.................
التفاصيل
المقاومة
"المقاومة" تقتل 9 صهاينة وتصيب 55 آخرين خلال الشهر الماضي
الإعلام الحربي – القدس المحتلة:قال ما يسمى جهاز الأمن الداخلي الشاباك بأن شهر أغسطس الماضي شهد ارتفاع كبير في عدد العمليات الفدائية ضد الكيان الصهيوني حيث وقعت 178 عملية مقارنة بوقوع 53 عملية ضد الكيان في شهر يوليو الماضي ومن ضمن ال178 عملية وقعت 134 عملية تتضمن إطلاق صواريخ وقذائف هاون من قطاع غزة نحو المدن والمغتصبات الصهيونية.
وقد حدث الارتفاع في عدد عمليات إطلاق الصواريخ بعد عملية إيلات حيث قتل 8 صهاينة من بينهم جنديين .
اما في الضفة الغربية فقد سجل ايضا ارتفاع في عدد عمليات المقاومة الفلسطينية فقد سجلت 30 عملية اما في القدس فقد طرأ انخفاض في عدد عمليات المقاومة حيث سجلت 6 عمليات فقط مقارنة مع وقوع 8 في شهر يوليو .
وحسب التقرير فان اكبر عمليتين وقعتا كانت الأولى في ايلات بتاريخ 18 اغسطس قتل جرائها 8 صهاينة وأصيب 55 آخرين معظمهم أصيبوا في عملية ايلات وعدد آخر جراء سقوط صواريخ اطلقتها المقاومة من غزة نحو المدن الصهيونية ، وعدد آخر أصيبوا في عملية الدهس التي قام بها شاب فلسطيني في نابلس في تل أبيب
..................
الحصاد الجهادي لسرايا القدس خلال شهر أغسطس الماضي (8) :26 صاروخ جراد .. 38 قذيفة هاون .. 16 صاروخ 107 .. 8 صواريخ قدس
ودعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خلال شهر اغسطس الماضي، 6 مجاهدين بينهم مجاهدين من "الإعلام الحربي"، وأعلنت مسؤوليتها عن دك حصون المحتل بـ26 صاروخ جراد، و38 قذيفة هاون، و16 صاروخ 107، و8 صواريخ قدس، رداً على العدوان الصهيوني الذي استهدف قطاع غزة، فيما اعترف العدو بإصابة العشرات من المغتصبين ، وإلحاق أضراراً هائلة بالمدن والمغتصبات الصهيونية.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
..............................
جرائم الاحتلال
جماعات صهيونية تقتحم باحات المسجد الأقصى
القسام ـ خاص :وسط حراسة مشددة من شرطة الاحتلال، اقتحمت مجموعات من الصهاينة المتطرفين من جهة بوابة المغاربة التي تسيطر عليه سلطات الاحتلال، صباح الأحد 4/9/2011، ساحات المسجد الأقصى المبارك وتجولت في باحاته ومرافقه .
وذكر عدد من حراس المسجد الأقصى لمراسلنا، "أن مجموعات صغيرة من الصهاينة المتطرفين دخلت المسجد الأقصى وتجولت في باحاته ومرافقه برفقة قوة معززة من شرطة الاحتلال.
وأكدوا أن" عدداً من المرابطين من القدس وفلسطينيي الـ48 تواجدوا كذلك في باحات وساحات المسجد للتصدي لأي محاولة من المتطرفين لإقامة شعائر وطقوس تلمودية في باحات المسجد".
,,,,,,,,,,,,,,,,,
التضامن الدولي: استشهاد 30 فلسطينيًا خلال الشهر الماضي و الاحتلال اعتقل 380 شخصًا
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت قوات الاحتلال الصهيوني سياساتها القمعية بحق الشعب الفلسطيني خلال الشهر الماضي من عمليات قتلٍ واعتقالٍ وتوغلاتٍ في الأراضي الفلسطينية, فلا يكاد يمر يوم، إلا ويرصد المراقب لمجمل الأحداث عن عمليات القتل والاعتقال لعشرات الفلسطينيين، فضلاً عما تمارسه دولة الاحتلال وجنودها ومستوطنيها من اعتداءاتٍ بحق المواطنين الفلسطينيين ومدنهم وقراهم ومزارعهم وبيوتهم من تدمير وتخريبٍ ومصادرةٍ للأراضي وخنق للمدن الفلسطينية في الضفة الغربية وحصار خانق على قطاع غزة.
الشهداء.. معظمهم غزيون تمت تصفيتهم بالقصف
استشهد في الأراضي الفلسطينية خلال الشهر المنصرم 30 مواطنًا فلسطينيًا معظمهم من قطاع غزة، وكان لسياسة الاغتيال الصهيونية دورها في عملية تصفيتهم حيث استشهد (27) منهم إما بالقصف المدفعي أو قصفًا بالطائرات الحربية من الجو والشهداء هم:
شهداء الضفة الغربية
المواطنان معتصم عيسى عدوان 22 عامًا وعلي حسين خليفة 23 عامًا وهما من مخيم قلنديا القريب من مدينة رام الله، استشهدا برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها ومداهمتها للمخيم، المواطن أمين طالب دبش 30 عامًا وقد استشهد بعد دهسه من قبل جيبٍ عسكريٍ بشكلٍ متعمدٍ وهو من حي صور باهر بالقدس، بالقرب من مستوطنة هار حوماة المقامة على أراضي جبل أبو غنيم.
شهداء قطاع غزه
المواطن موسى اشتيوي 29 عامًا من مدينة غزة، المواطن سعد عبد الرحيم المجدلاوي 19 عامًا من النصيرات، المواطن أبو عوض النيرب، المواطن عماد حماد 40 عامًا، المواطن أبو جميل شعت 32 عامًا، المواطن خالد المصري 26 عامًا، المواطن عماد نصر 46 عامًا، المواطن أشرف عزام 30 عامًا، المواطن محمد عناية 22 عامًا، المواطن صامد عبد المعطي عابد 25 عامًا، المواطن أنور أسليم 21 عامًا، المواطن عماد أبو عابدة، المواطن منذر قريقع 32 عامًا، المواطن معتز قريقع، المواطن إسماعيل الأسمر 38 عامًا، المواطن عطية محمود مقاط 20 عامًا، المواطن المسن إسماعيل اموم 65 عامًا من البريج، المواطن علاء عدنان محمد الجخبير 25 عامًا من بيت لاهيا، المواطن هشام عدنان أبو حرب 21 عامًا، المواطن سعيد عمران السباخي 19 عامًا من رفح، المواطن سليم خالد العرابيد 23 عامًا من السودانية، المواطن محمد خالد طافش 22 عامًا.
...............
الاحتلال يقر بناء 100 وحدة استيطانية في مغتصبة " بيت أرييه" بالقدس
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للاعلام-أ علنت حركة "السلام الآن"، العاملة في الكيان الصهيوني، أن وزارة الحرب وقعت اتفاقًا مع بلدية مغتصبة "بيت أرييه" (المقامة على أراضي قرية عابود)، لمواصلة توسيع المغتصبة وبناء طريق التفافي لها.
وأشارت الحركة على لسان المتحدثة باسمها، "حاجيت عفران"، في تصريح لها الأحد (4-9)، أن الاتفاق يتضمن، أولاً: الموافقة على بناء وتسويق 100 وحدة سكنية أخرى في منطقة كرميم في مغتصبة "بيت أرييه".
ثانيًا: سبعة ملايين شيقل للمباشرة فورًا ببناء طريق التفافي بين مغتصبة "بيت أرييه" ومغتصبة عوفريم، علمًا ان أعمال البناء بدأت فى شهر تموز (يونيو) 2011 ومن المفروض أن تكتمل خلال أربعة أشهر.
ثالثًا: ستقوم وزارة الحرب بتعزيز خطة بناء جديدة لتوسيع المغتصبة، وفقًا للتغييرات التي تم إجراؤها في المسار المخطط للجدار الفاصل حول المغتصبة.
رابعًا: ستقوم وزارة الحرب بتعويض البلدية وثماني عائلات من المغتصبة بمبلغ إجمالي قدره ستة ملايين شيقل، بسبب الحاجة إلى إزالة منازلهم لإفساح الطريق لبناء الجدار والطريق الالتفافي للمغتصبة.
وأكدت حركة "السلام الآن" أنه لا يزال، من غير الواضح ما إذا كان هذا الاتفاق يعني أيضًا أن بناء الجدار سوف يستكمل أم لا.
...................
الاحتلال يعتقل فتاة فلسطينية من رام الله
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأحد فتاة فلسطينية في محافظة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.
وأوضحت مصادر إعلامية أن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطنة رؤوفة حسين عبد العزيز حامد (24عامًا) من بلدة سلواد قضاء رام الله أثناء تواجدها على مفرق بلدة المزرعة الشرقية.
في سياق متصل، اعتدى جنود الاحتلال على المواطن حمزة حسين حرفوش (22عامًا) من سكان بلدة خربثا المصباح قضاء رام الله أثناء تواجده بالقرب من حاجز بلدة نعلين، ما أدى إلى إصابته بجروح مختلفة نقل على إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي لتلقي العلاج.
من جهة أخرى، ادخل إلى المشفى الحكومي في محافظة سلفيت المواطن مصطفى حسن مرايطه مصاب برضوض في الجسم جراء تعرضه لحادث دهس من قبل أحد المستوطنين على مفرق زعتره.
..............
الاحتلال يحول النائب زبون للاعتقال الإداري
القسام ـ الضفة المحتلة :أصدرت سلطات الاحتلال الصهيوني أمس السبت (3-9) قرارًا بتحويل النائب عن الحركة الإسلامية عن محافظة بيت لحم للاعتقال الإداري.
وأفادت عائلة زبون أن قوات الاحتلال سلمت النائب زبون الموقوف في مركز توقيف "عتصيون" جنوب بيت لحم، قرارًا باعتقاله ستة أشهر بأمر من المخابرات الصهيونية .
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت النائب زبون بتاريخ (26-8)، حيث تعرض لحملات اعتقال سابقة أمضى خلالها أكثر من 7 أعوام تنقل فيها بين عدد من السجون .
...............
الاحتلال يقمع بالقوة مسيرة سلمية قرب الخليل
القسام ـ الضفة المحتلة :قمعت قوات الاحتلال الصهيوني مساء السبت3/9 المشاركين في مسيرة بيت أمر الأسبوعية المنددة بالجدار وبناء المغتصبات واعتدت عليهم بالضرب المبرح بالهروات وأعقاب بنادق ام 16.
وقالت مصادر محلية:" إن قوات الاحتلال منعت نشطاء السلام الأجانب والمزارعين الفلسطينيين الذين شاركوا في المسيرة من الوصول إلى أراضيهم القريبة من مغتصبة "كرمي تسور" شمال الخليل.
وأضافت المصادر "أن قوات الاحتلال التي تواجدت في المنطقة القريبة من المغتصبة المذكورة، اعتدت بالضرب والشتم على المشاركين في الفعالية السلمية المنددة بسياسة المغتصبات وباستمرار بناء الجدار، واستهداف المتضامنين الأجانب، واعتقال أعضاء اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار وبناء المغتصبات".
وندد المشاركون في المسيرة بقمع قوات الاحتلال لنشطاء السلام الأجانب، ومواصلتها بناء وحدات اغتصابية جديدة في الأراضي التي استولت عليها لصالح التجمعات الاغتصابية المقامة على أراضي بلدة بيت أمر شمال الخليل.
.................
بشرى الطويل.. أسيرة بتهمة الانتماء لأسرة من حماس
القسام ـ تقرير :ثلاثة قضاة صهاينة في محكمة عوفر العسكرية تبادلوا الأدوار فيما بينهم لإبقاء "بشرى جمال الطويل" (17 عامًا) رهن الاعتقال بحجة أن والديها ناشطان سابقان في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"!
اعتقلت بشرى - ابنة الشيخ جمال الطويل، رئيس بلدية البيرة وأحد الأسرى المحررين الذي قضى أكثر من 6 سنوات بسجون الاحتلال - في السادس من شهر أغسطس الماضي من منزلها في ضاحية أم الشرايط برام الله، وجرى نقلها إلى تحقيق عسقلان جنوب فلسطين المحتلة عام 1948.
بتهمة انتمائها لوالديها!!
بعد شهر من التحقيق والاستجواب وما تخلله من شبح وحرمان من النوم، عرضت بشرى على القاضي الصهيوني الأول فقرر الإفراج عنها، وفي اليوم الثاني عرضت على قاضٍ صهيونيٍّ ثانٍ بعد أن جهزت لها النيابة العسكرية على عجل لائحة اتهام مفبركة ليقرر هو الآخر الإفراج عنها، لكن بكفالة مالية بعد أن أعطى النيابة الحق في الاستئناف على قراره خلال 72 ساعة.
ثم جرى الاستئناف وعرضت على قاضٍ ثالث فأعطى نفسه مهلة خمسة أيام لدراسة القرار، وبعد انتهاء المهلة صدر القرار التالي: "لأن والديها - ويقصد هنا الشيخ جمال الطويل ووالدتها منتهى الطويل التي أمضت عامين في الاعتقال الإداري - ناشطان في حماس فإنهما لن يردعاها، وبالتالي لابد من استمرار حبسها، وعليه نقرر تحديد 7-9-2011 موعدًا لجديدًا للمحاكمة".
...............
استهداف منازل المواطنين شرق خان يونس
القسام ـ خاص:أطلق جنود الاحتلال الصهيوني المتمركزين داخل أبراج المراقبة شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة الأحد نيران أسلحتهم الرشاشة تجاه منازل المواطنين المتاخمة لحدود البلدة مع الأراضي المحتلة عام 48.
وذكر شهود عيان لمراسلنا " أن جنود الاحتلال أطلقوا نيران كثيفة من أسلحتهم تجاه المنازل منذ ساعات الفجر الأولى، فيما لم يبلغ عن وقوع إصابات بين صفوف المواطنين".
يذكر أن المناطق الشرقية والشمالية لقطاع غزة –وهي مناطق حدودية- تتعرض بشكل شبه اليومي إلى عمليات إطلاق نار من قبل جنود الاحتلال المتمركزين في أبراج المراقبة المنتشرة على طول الحدود مع قطاع غزة.
................
الاحتلال يقتحم عدة مناطق بجنين
القسام ـ وكالات:شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأحد4/9 حملة تمشيط واسعة في أكثر من منطقة بمدينة جنين وقراها، تخللها إطلاق للقنابل الضوئية وانتشار للجنود في السهول والمناطق المفتوحة، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وقالت مصادر محلية :"إن عدة آليات عسكرية توغلت في المدينة وانتشرت في أحياء بئر الجمال، وحي السويطات، ومحيط جامعة القدس المفتوحة".
وأضافت "أن قوات الاحتلال توغلت أيضًا في موقع مستوطنة "قديم" المخلاة شرق المدينة، وشوهدت وهي تنصب الكمائن بين الأحراش حتى ساعات الصباح".
في السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال عدة بلدات جنوب جنين، ونفذت أعمال تمشيط في المناطق المفتوحة، حيث توغلت في بلدات ميثلون، وسيريس، وصانور، والزبابدة والكفير وأقامت الحواجز على مفارق الطرق.
....................
الاحتلال يغلق مدرسة في حي الثوري بحجة أنها تابعة لـ"حماس"
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت مصادر محلية أن قوات من شرطة الاحتلال قامت، اليوم الأحد (4-9)، بإغلاق مقر مدرسة أحمد سامح الخالدي القديم في حي الثوري بالقدس المحتلة لمدة شهر من تاريخه، بالشمع الأحمر، وذلك بحجة أنها تستخدم لنشاطات حركة "حماس".
وجاء في قرار قائد شرطة الاحتلال: أنه "بموجب صلاحياتي بمنع "الإرهاب" وبعد اقتناعي شخصيًّا بأن المبنى في حي أبو طور (الثوري) المسمى (أحمد سامح الخالدي) سوف يستعمل لنشاطات منظمة حماس؛ فإني آمر بإغلاق المكان حتى تاريخ 4/10/2011م وهناك تقديرات بإغلاق المكان لمدة عام".
من جهته؛ قال الشيخ خليل الغزاوي رئيس مجلس أمناء مؤسسة "النجاة" تعقيبًا على إغلاق المبنى: "إن هذه الإجراءات القمعية بحق المواطنين في القدس تستهدف النيل من صمود المواطنين في مدينتهم، وهو نوع من أنواع التجهيل التي تقوم بها سلطات الاحتلال بحق فئة الشباب المستهدفة في المدينة وأحيائها، حيث أن هذا المبنى كان من المقرر أن يكون روضة ومدرسة ثانوية للبنات إضافة إلى مركز ثقافي".
..................
الاحتلال يعتقل ثلاثة فلسطينيين في الضفة بينهم فتاة
القسام ـ وكالات:اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح الأحد (4- 9)، ثلاثة مواطنين فلسطينيين من مدينتي رام الله والخليل بوسط الضفة الغربية وجنوبها، بينهم فتاة في العشرينيات من العمر.
وأفادت الشرطة الفلسطينية بأن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطنة رؤوفة حسين حامد (24 عامًا) من بلدة سلواد قضاء رام الله، أثناء تواجدها على مفرق بلدة المزرعة الشرقية.
في حين داهمت قوات معزّزة تابعة لجيش الاحتلال مدينة الخليل واعتقلت اثنين من سكانها، هما سامر محمد الحيح (20 عامًا) وثائر نضال العويوي (19 عامًا).
في سياق متصل؛ اعتدت مجموعة من جنود الاحتلال على المواطن حمزة حسين حرفوش (22 عامًا) من سكان بلدة خربثا المصباح برام الله، أثناء تواجده بالقرب من حاجز بلدة نعلين العسكري، ممّا أدى إلى إصابته بجروح مختلفة نقل على إثرها لتلقي العلاج في المستشفى.
............
عشر سنوات سجن لفتى من قلقيلية لمقاومته الاحتلال
قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت محكمة سالم العسكرية الصهيونية، اليوم الأحد، حكمًا بالسجن الفعلي على الفتى محمد غالب أبو هنية (19 عامًا) من بلدة عزون شرق قلقيلية لمدة 120 شهرًا و2000 شيقل غرامة مالية.
وقالت عائلة الفتى إن جنود الاحتلال اعتقلوا الفتى قبل أربعة أشهر، وجرت محاكمته بشكل سريع. وعن التهم الموجهة للفتى أوضحت عائلته أن التهم تدور حول مقاومته الاحتلال الصهيوني.
.....................
قوات الاحتلال تنصب حواجز طيارة في سلوان
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال، مصحوبة بقوات من الشرطة، قامت مساء اليوم الاحد (4-9) بنصب حواجز طيارة (مؤقتة) في منطقة بئر أيوب ومنطقة عين اللوزة في سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك.
وأشارت المصادر إلى قيام قوات الاحتلال بتفتيش مركبات المواطنين المارة من المكان وتحرير المخالفات لها.
...................
الاحتلال يعتقل مواطنين من الخليل
القسام ـ خاص:اعتقلت قوات الاحتلال فجر الأحد4/9 مواطنين بعد مداهمة منزليهما في البلدة القديمة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر أمنية لمراسلنا :إن "جيش الاحتلال اعتقل الشاب "ثائر نضال العويوي"، وشاب آخر في المنطقة، نقلهماإلى جهة مجهولة".
كما داهمت دوريات الاحتلال فجر اليوم، بلدة الظاهرية جنوب محافظة الخليل، ومكثت بأحيائها عدّة ساعات.
.....................
أسير من رام الله يدخل عام الـ 22 في سجنون الاحتلال
القسام ـ الضفة المحتلة :أفادت مصادر من داخل سجن النقب لموقع أحرار ولدنا ، أن الأسير المجاهد سليمان أبو طيور "أبو عبيدة" من مخيم الأمعري في رام الله يدخل عامه الثاني والعشرين خلف القضبان مع بداية الشهر الجاري .
كان الأسير أبو طيور قد اعتقل عام 1990 وهو في ريعان شبابه على خلفية مشاركته بأعمال جهادية ضد المحتل الصهيوني، وحكم على إثرها بالسجن مدة 25 عاما، ولقد جاء هذا الحكم بعد تعرضه لفترة تحقيق قاسية استمرت لمدة ثلاثة أشهر حيث التعذيب الجسدي والنفسي داخل أقبية زنازين مركز المسكوبية .
الأسير أبو طيور يبلغ من العمر 45 سنة، وهو من مواليد مخيم الأمعري 21/8/1967 وقد تلقى تعلميه الابتدائي والثانوي في مدارس المخيم ، وأنهى دراسته الجامعية في كلية دار المعلمين في رام الله وحصل على شهادة الديبلوم في التربية الرياضية .
تنقل الأسير خلال اعتقاله بين العديد من سجون الاحتلال وكثيرا ما عزل من قبل إدارات السجون التي تتفنن في تعذيب الأسرى . وكثيرة هي المواقف التي تعرض لها الأسير سليمان أبو طيور خلال رحلة القيد التي امتدت لسنوات طويلة فلقد فقد الكثير من أحبائه ومن أهله و من المقربين على قلبه. فقد توفي والده عام 2004 في الأردن ومنعه المحتل الصهيوني من أن يدفن في أرض فلسطين بحجة الأعياد اليهودية آنذاك. والحدث الاخر والأشد وطأة على قلبه هو وفاة والدته عام 2007 . وكانت صدمته أنه كان يقلب صفحات أحد الأعداد القديمة من جريدة القدس فوقعت عيناه على خبر وفاة والدته وقد آلمه هذا الموقف كثيرا ،وكانت هذه الحادثة هي الأشد وقعا على قلبه ونفسه طيلة فترة اعتقاله .
................
دعوات لحماية الأسرى من تهديدات الاحتلال بالتصعيد
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أدانت وزارة الأسرى والمحررين في غزة التهديدات التي أطلقتها إدارة مصلحة السجون الصهيونية بفرض مزيد من العقوبات والإجراءات "التعسفية" بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون بعد انتهاء شهر رمضان، داعية المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية التدخل العاجل لحماية الأسرى من تلك الإجراءات التي ينوى الاحتلال تنفيذها خلال الفترة القادمة.
وحذرت الوزارة من تفجر الأوضاع داخل السجون نظرًا للضغط الشديد الذي يتعرض له الأسرى، نتيجة ظروفهم القاسية والإجراءات التعسفية التي ينوى الاحتلال تنفيذها والتي ستزيد توتير الحياة داخل السجون.
وقال رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة: إن أية إجراءات جديدة سيتخذها الاحتلال ستضاعف من معاناة الأسرى المتفاقمة أصلاً، حيث لم يتوقف الاحتلال عن فرض العقوبات بحقهم منذ افتتاح السجون، ولكن الاحتلال كلما جرّب أسلوبًا جديدًا للتضييق على الأسرى وحرمانهم من حقوقهم بهدف إضعاف معنوياتهم وكسر إرادتهم، يصطدم بعد كل محاولةٍ بعزيمةٍ كالصخور وإرادةٍ لا تلين، وصبرٍ وصمودٍ وتعالٍ على الجراح من قبل الأسرى، لذلك يلجأ إلى ممارسة أسلوب جديد من التضييق والحرمان بحق الأسرى، فالحياة داخل الأسر هي حرب مفتوحة طرفاها أسيرٌ أعزل إلا من كرامته وإرادته، وسجانٌ حاقدٌ مدججٌ بكل أنواع الأسلحة.
,,,,,,,,,,,,,,,,,
نتنياهو يجدد رفضه الاعتذار لتركيا عن مجزرة الحرية
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-واصل رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو تعنته مع الدولة التركية، مجددًا رفضه الاعتذار من تركيا على المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني بحق المتضامنين الدوليين على متن أسطول الحرية والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات، مؤكدًا في الوقت نفسه أنه يريد تجنب أي تدهور في العلاقات مع أنقرة.
وزعم نتنياهو أن المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال جاءت للدفاع عن المواطنين الصهاينة، قائلا خلال افتتاحه جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية : "لسنا بحاجة للاعتذار من أجل جنودنا الذين دافعوا عن أنفسهم".
وأضاف "لكني أكرر في الوقت نفسه أن "إسرائيل" تعرب عن اعتذارها للخسائر البشرية، آمل أن نجد السبيل لتجاوز خلافاتنا مع تركيا، "إسرائيل" لم تشأ أبدًا تدهورًا في علاقاتها مع تركيا ولا تريده اليوم".
وقررت تركيا طرد السفير الصهيوني من أنقرة وتجميد العلاقات العسكرية التي كانت على أحسن حال فيما مضى، كرد على رفض الكيان الصهيوني تقديم اعتذارها بعد الهجوم على الأسطول.
..................
400 ألف صهيوني يتظاهرون احتجاجًا على سوء الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-تظاهر أكثر من 400 ألف صهيوني الليلة الماضية في العديد من المدن داخل الأراضي المحتلة عام 1948، استجابة لدعوة "الطاقم القطري للنضال والاحتجاجات الاجتماعية"، احتجاجًا على الغلاء وسوء الأوضاع المعيشية وللمطالبة بالعدالة الاجتماعية.
وذكرت مصادر صهيونية أن أكبر هذه التظاهرات جرت في وسط مدينة تل الربيع "تل أبيب"؛ حيث فاق عدد المتظاهرين 300 ألف شخص، في حين شارك أكثر من أربعين ألف متظاهر صهيوني في مظاهرة مدينة حيفا، للمطالبة بالعدالة الاجتماعية، وتخفيض الأسعار، وحل الأزمة السكنية، تحت شعار: "نغيّر قواعد اللعبة ونبني دولة رفاه اجتماعي.. هواء نقي للتنفس".
وتظاهر في العفولة، قرابة خمسة عشر ألف متظاهر، وفي "كريات شمونة" ثمانية آلاف، وفي "كريات موتسكين" ثمانية آلاف، وأربعة آلاف في "نهاريا"، وخمسة آلاف في "موديعين"، وآلاف غيرهم في مناطق أخرى.
................
اخبار متنوعه
رواية \'محاكمة شهيد\' إبداعٌ جديدٌ لأسير قسامي
القسام ـ الضفة المحتلة :أصدرت مؤسسة فلسطين للثقافة الطبعة الأولى من رواية "محاكمة شهيد" للأسير القسامي "وليد خالد حرب" من بلدة إسكاكا جنوب نابلس، وجاءت الرواية في 340 صفحة.
وفي تقديمه لخّص الأسير القسامي "وليد خالد" روايته فقال" كانت الدراما هي ما يسيطر على تفكيري وأنا أكتب، على أمل أن تلقى قبولاً لدى مخرج يقوم بتبنّيها.. واخترت أن أجعلها خيالية تمثّل الواقع وتجسده؛ إذ الخيال يتيح لي عرض الأفكار والمشاهد والأحداث دون قيود... لكن القارئ سيلحظ تمامًا أن كثيرًا من المشاهد والأحداث حدثت في واقعنا الذي نعيشه تحت حراب الاحتلال".
وستتوفر رواية "محاكمة شهيد" بالإضافة للعديد من الكتب والأعمال الأدبية للأسرى ضمن جناح مؤسسة فلسطين للثقافة في معارض الكتاب الدولية التي ستنطلق في العديد من الدول العربية والإسلامية خلال الأيام والأشهر القادمة.
يذكر أنّ قوات الاحتلال كانت قد أعادت اعتقال الصحفي والأديب "وليد خالد حرب" في أيار (مايو) الماضي وقامت بتحويله إلى الاعتقال الإداري من جديد، علمًا أنه اعتقل عدة مراتٍ سابقًا وقضى خلف القضبان أكثر من خمسة عشر عامًا.
كما يشار إلى أن الأسير "وليد خالد" عمل مديرًا لمكتب صحيفة فلسطين في الضفة الغربية، وهو حاصلٌ على البكالوريوس في الإدارة العامة من جامعة واشنطن، وهو كاتبٌ وأديبٌ وله العديد من الكتب والمقالات والدراسات من أبرزها كتابه " عكس التيار .. سباحةٌ لا بدّ منها ".
..............
في ذكراها الأولى ..\'سيل النار \' عمق في التخطيط ودقة في التنفيذ
القسام ـ خاص :قبل عام وفي مثل هذه الأيام الضفة الغربية المحتلة على موعد مع سلسلة من العمليات القسامية الأكثر جرأة منذ مدة طويلة وتعد نوعية من حيث التخطيط والتنفيذ كونها جاءت في وقت حرج تحياه الضفة الغربية وبعد إنذار وتأهب لإمكانية وقوع عمليات .
ففي مثل هذه الأيام وقبل عام أصيبت أجهزة الأمن الصهيونية بصدمة وذهول بعد أن تمكن ابن كتائب الشهيد عز الدين القسام في الضفة المحتلة من تنفيذ سلسلة عمليات أطلقت عليها "سيل النار" لتوقع خمسة قتلى وأكثر من 10 جرحى في صفوف الصهاينة.
فقد تمكن مجاهدو القسام من تنفيذ أول عملية أطلاق نار ضمن "سيل النار " في مساء اليوم الثلاثاء 21 رمضان 1431هـ الموافق 31-08-2010م، قرب مغتصبة "كريات أربع" الصهيونية المقامة على أرضنا المحتلة قرب بلدة بني نعيم شمال الخليل، والتي أسفرت حسب اعتراف العدو عن مقتل أربعة من المغتصبين صهاينة.
كما تمكنت الكتائب من جديد وبعد أقل من أربع وعشرين ساعة على عملية الخليل، من تنفيذ هجوم ثاني بالأسلحة الرشاشة مساء اليوم الأربعاء 22 رمضان 1431هـ الموافق 01-09-2010م استهدفت سيارة يستقلها مغتصبون صهاينة على ما يسمى مفترق "ريمونيم" شرقي مدينة رام الله المحتلة، وقد أسفر الهجوم المبارك عن إصابة مغتصبَيْن صهيونيَيْن إصابة أحدهما حرجة حسب زعم العدو الصهيوني.
وقد جاء الهجوم الثالث بعد أقل يوم من العملية الثانية بعد تمكن مجاهدو القسام من عن إطلاق النار تجاه سيارة تقل مغتصبين صهاينة قرب مدينة رام الله بالضفة الغربية مساء الخميس23 رمضان 1431هـ الموافق 02-09-2010م والتي أعلن عنها الاحتلال.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
....................
عملية القدس .. أرعبت العدو وبددت أمنه (صور)
القسام ـ خاص :قبل عشرة أعوام وفي مثل هذا اليوم كانت مدينة القدس المحتلة ،على موعد مع العملية الاستشهادية المزدوجة التي بددت أمن الصهاينة، وحوّلت حياتهم إلى جحيم .
ففي مثل هذا اليوم وقبل عشرة سنوات أصيبت أجهزة الأمن الصهيونية بصدمة وذهول بعد أن تمكن استشهادي من كتائب الشهيد عز الدين القسام من تنفيذ عملية استشهادية في مجموعة من الجنود الصهاينة في شارع الأنبياء بمدينة القدس المحتلة ليوقع عشرات القتلى والجرحى في صفوف الصهاينة.
ففي تاريخ 4/9/2001م ،ورغم كل الإجراءات الأمنية الصهيونية المشددة في كل زاوية ومكان ، تقدم الاستشهادي القسامي / "رائد نبيل صالح البرغوثي" من قرية عابود قضاء رام الله ، فجر الاستشهادي نفسه عندما طلب منه مجموعة من الجنود الصهاينة الذين تواجدوا في المكان تفتيشه ليوقعا أكثر من 5 قتلى وأكثر من 30 جريحاً .
تفاصيل العملية
تقدم الاستشهادي القسامي "رائد البرغوثي" تجاه تجمع للصهاينة في شارع الأنبياء بالقدس المحتلة متنكراً بزي متدين صهيوني ويحمل حقيبة كبيرة مليئة بالمتفجرات وعندما طلب منه مجموعة من الجنود الصهاينة الذين تواجدوا في المكان تفتيشه فجر العبوة الناسفة التي كانت في الحقيبة مما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الصهاينة الذين تواجدوا بالمكان.
وفي حديث مع الاذاعة الصهيونية قال أحد الجنود الذين كانوا في المكان إن الشاب ابتسم ابتسامة عريضة عندما طلب منه الجنود التوقف، ثم نظر إليهم ملوحا بيده اليسرى في حين امتدت يده اليمنى إلى الحقيبة وفي ثوان هز الانفجار المكان .
وقامت الشرطة الصهيونية على الفور بحملة تمشيط واسعة النطاق في جميع أنحاء مدينة القدس المحتلة، بحثاً عن عبوات قد تكون مزروعة، ودعا الجنرال "ميكي ليفي" قائد الشرطة الصهيونية في القدس جميع أفراد الشرطة الصهيونية للانتشار في شوارع القدس للمساهمة في عمليات التمشيط والبحث عن مقاتلين فلسطينيين مفترضين.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
...............
اعتصام تضامني لصحفيي الضفة مع زملائهم في سجون الاحتلال
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتصم عشرات الصحفيين في الضفة الغربية، ظهر اليوم الإثنين، أمام سجن "عوفر" الصهيوني قرب مدينة رام الله تضامنًا مع زملائهم الصحفيين المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني.
وشارك في الاعتصام إلى جانب عشرات الصحفيين الفلسطينيين والأجانب عددٌ من قيادات الفصائل الفلسطينية وممثلون عن نادي الأسير الفلسطيني ونقابة الصحفيين الفلسطينيين ومؤسسات حقوقية ومدنية.
ورفع المشاركون في الاعتصام صورًا لمدير مكتب قناة "الجزيرة" في أفغانستان الصحفي سامر علاوي المعتقل في سجون الاحتلال منذ أسبوعين وثلاثة صحفيين آخرين، هم مدير قسم البرامج في فضائية "القدس" نواف العامر ومراسل وكالة "شهاب" الصحفي عامر أبو عرفة والصحفي محمد بشارات ومدير مكتب جريدة "فلسطين" وليد خالد.
.................
أردوغان إلى مصر وتضارب بشأن زيارته غزة
إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام-يقوم رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان بزيارة إلى مصر في 12 أيلول (سبتمبر) الجاري، كما أعلن مسؤول تركي الأحد، نافيًا معلومات صحافية تحدثت عن مشروع زيارة إلى غزة.
وقال مسؤول في أجهزة رئاسة الوزراء رافضًا الكشف عن هويته "سنذهب إلى مصر، لكن ليس لدينا في الوقت الحاضر مشروع زيارة إلى غزة".
وذكرت صحيفة "هبرتورك" الواسعة الانتشار نقلا عن مصادر مقربة من رئيس الوزراء لم تكشفها، الأحد أن أردوغان يخطط لزيارة غزة برًّا عبر مصر ومعبر رفح الحدودي في غمرة زيارته إلى القاهرة، بهدف التنديد بالحصار الذي تفرضه "إسرائيل" على قطاع غزة.
وبحسب صحيفة "صباح" المقربة من الحكومة، فإن تنظيم مثل هذه الزيارة يستدعي موافقة السلطات المصرية.
...................
لجان المقاومة : تقرير بلمر سقوط جديد للمؤسسات الدولية وحصار غزة سيسقط بسواعد المقاومين
في سقوط جديد للمؤسسات الدولية المزعومة وعلى رأسها الأمم المتحدة أعلن عن تقرير صادر عن لجنة بلمر والذي تناول موضوع حصار غزة , هذا التقرير الذي منح الشرعية للكيان الصهيوني في حصاره المجرم لقطاع غزة وحصاره لشعب لمدة تزيد عن الخمس سنوات في بقعة جغرافية ضيقة بما ينتج عن هذا الحصار من معاناة إنسانية كبيرة وسلب كامل الحقوق حتى بمستوياتها المتدنية للإنسان الفلسطيني في قطاع غزة
إن هذا التقرير لهو إشارة واضحة للعيان تجسد مدى الدعم من هذه المؤسسات الدولية - والتي ما فتأت تتشدق بمبادئ العدالة و المساواة - للكيان الصهيوني في كافة ممارساته وجرائمه , وهذا التقرير يمنح الكيان الصهيوني الضوء الأخضر للتمادي في جرائمه ضد شعبنا المجاهد.
..............


0 comments: