الجمعة، 2 سبتمبر، 2011

اعتقالات صهيونيه -1- 9

الجمعة، 2 سبتمبر، 2011

اعتقالات صهيونيه
فلسطين الخميس 3/10/1432 – 1/9/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال
اقتحامات واعتقالات بجنين فجراً
الاحتلال يحكم على الصحفي أبو عرفة بالاعتقال الإداري 6 أشهر
الاحتلال يعيد اعتقال النائب حسن يوسف
تحذير من استئناف التصعيد بحق الأسرى
القبة الحديدية بإسدود خوفاً من صواريخ المقاومة
الإفراج عن مدير موقع سلوان نت وشقيقه
الحصار
تركيا تحدد مهلة للكيان الصهيوني لتقديم اعتذار
اعمال امن عباس
فضيحة جديدة.. السلطة تطلب من الاحتلال استملاك أرض قرب رام الله
اخبار متنوعه
أبناء القسامي الباز ... عيدنا لن يكتمل إلا بوجود والدنا بيننا
هنية وعباس يؤكدان استمرار العمل لإتمام المصالحة الفلسطينية
...................
التفاصيل
جرائم الاحتلال
اقتحامات واعتقالات بجنين فجراً
القسام ـ خاص:داهمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الخميس عدة مناطق غرب جنين وجنوبها، فيما اعتقلت مواطنا على حاجز عسكري بين جنين ورام الله ونقلته إلى جهة مجهولة.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت فجر اليوم بلدات العرقة والهاشمية غرب مدينة جنين ، وقامت بأعمال تمشيط في كروم الزيتون دون اعتقالات.
وذكر مواطنون أن جنود الاحتلال انتشروا بكثافة في الجهة الشمالية لبلدة عرابة جنوب جنين ونصبوا خيمة، وشرعوا بأعمال تمشيط واسعة في المنطقة دون مداهمات لمنازل المواطنين.
من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال بعد منتصف الليلة الماضية صهيب نجل القيادي بحركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي خلال مروره من حاجز طيار نصبته قوات الاحتلال على طريق رام الله نابلس ونقلته إلى جهة مجهولة .
.............
الاحتلال يحكم على الصحفي أبو عرفة بالاعتقال الإداري 6 أشهر
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت قوات الاحتلال الصهيوني حكمًا بحق الصحفي عامر أبو عرفة "مراسل وكالة شهاب للأنباء" بالسجن لمدة 6 أشهر إداريًّا، أمس الأربعاء.
وقالت الوكالة نقلا عن عائلة الصحفي أبو عرفة أن "ابنها تسلم قرار السجن لمدة 6 أشهر إداريًّا صباح اليوم (الأربعاء) من إدارة سجن عوفر, وتذرعت المحكمة أن الصحفي أبو عرفة يشكل خطرًا على دولة كيان الاحتلال".
واستغربت العائلة صدور هذا الحكم بحق ابنها الصحفي دون أن يتم توجيه أي تهم رسمية له, كما أنه لم يتم عرضه على محاكم الاحتلال, وأكدت أن ابنها يقبع حاليًّا في سجن عوفر بقرب مدينة رام الله المحتلة.
وفي سياق متصل، استنكرت وكالة شهاب للأنباء إصدار قوات الاحتلال هذه الحكم بحق مراسلها في مدينة الخليل، وطالبت المؤسسات الحقوقية والصحفية المحلية والدولية بالتدخل العاجل لإنهاء اعتقال الصحفي أبو عرفة من سجون الاحتلال.
واعتبرت الوكالة أن هذا الحكم يأتي ضمن حملة شرسة تشنها قوات الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين والأجانب وذلك لإرغامهم على عدم نقل جرائم الاحتلال.
...........
الاحتلال يعيد اعتقال النائب حسن يوسف
القسام ـ خاص:أقدم جيش الاحتلال الصهيوني مساء الأربعاء (31-8) على اعتقال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني والقيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشيخ حسن يوسف، وذلك على حاجز زعترة شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية بعد احتجازه لنحو ست ساعات.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن "النائب يوسف كان عائدا وعائلته من مدينة جنين بعد زيارة لابنته لكن قوات الاحتلال احتجزته مع زوجته وأولاده لمدة ست ساعات على حاجز زعترة بين رام الله ونابلس شمال الضفة".
وأفادت أن الشيخ حسن يوسف حاول تفادي عدد من الحواجز العسكرية التي نصبت على طرق شمال الضفة.
وكانت سلطات الاحتلال قد أطلقت سراح النائب حسن يوسف قبل 28 يوما فقط بعد اعتقال دام ستة أعوام.
............
تحذير من استئناف التصعيد بحق الأسرى
القسام ـ خاص:حذر مركز الأسرى للدراسات الخميس من استئناف التصعيد بحق الأسرى بعد شهر رمضان المبارك التي بدأت بها إدارة مصلحة السجون في أيام العيد.
وأكد مدير المركز رأفت حمدونة في بيان صحفي تلقى "موقع القسام " نسخة منه أن الأسرى هددوا بالبدء بخطوات نضالية لوقف التصعيد الذي بدأت به الإدارة من تفتيش، وسحب للحقوق والمنجزات، والاستمرار بمنع الزيارات والنقل، والعزل الانفرادي والعقوبات الغير مبررة والمبالغ بها.
وأوضح حمدونة نقلًا عن أسرى سجن نفحة أن وحدات مختصة اقتحمت وداهمت غرفة 40 قسم 10 والتابعة لحركة "فتح" في السجن وفتشتها لساعات متواصلة وعبثت بممتلكات ومحتويات الأسرى، وفى أعقاب التفتيش عاقبت الغرفة بغرامة 3000 شيكل، وسحب كل الأجهزة الكهربائية.
وعد أن ما تقوم به إدارة السجون من عقوبات جنونية كالتي حدثت في نفحة غير مبررة ، مطالبًا الصليب الأحمر الدولي والمتخصصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية بمساندة الأسرى والضغط على الاحتلال لوقف انتهاكاته المتصاعدة بحقهم.
ودعا كل المعنيين بقضية الأسرى والأسيرات بضرورة استنهاض الجهد العربي ومحاكاة الضمير الغربي ومجموعات الضغط من أجل دعم ومساندة الأسرى والأسيرات في السجون الصهيونية
............
القبة الحديدية بإسدود خوفاً من صواريخ المقاومة
القسام ـ وكالات:قرر جيش الاحتلال الصهيوني نشر منظومة جديدة من القبة الحديدية في منطقة مدينة أسدود المحتلة، بهدف اعتراض القذائف الصاروخية التي تطلقها المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة.
وقالت الإذاعة العبرية مساء الأربعاء (31-8) إن الجيش قرر تسبيق موعد نشر المنظومة في أسدود بعشرة أيام وذلك بعد تقييم للموقف، دون أن تعطي المزيد من التفاصيل.
وينوي سلاح الجو الصهيوني التزود ببطاريات أخرى من هذه المنظومة مستقبلا لنصبها في محيط التجمعات السكنية الحدودية في جنوب وشمال الأراضي المحتلة.
...........
الإفراج عن مدير موقع سلوان نت وشقيقه
بعد حجز دام بضع ساعات، أخلت سلطات الاحتلال الإسرائيلية سبيل مدير موقع سلوان نت محمد الفاتح عبد الكريم أبو سنينة وشقيقه حامد أبو سنينة أثناء عودتهما من الأردن عبر جسر النبي .
و قد أمرت السلطات الشقيقين بالحضور للتحقيق معهما مرة أخرى يوم الأربعاء القادم بتاريخ 7 – 9 ــ 2011م
ويذكر ان حامد ابو سنينة الذي انهى دراسة الماجستير في الاقتصاد عاد الى البلاد بعد غياب طويل بعد انهاء فترة تعليمه في جامعة اليرموك في الاردن .
هذا ويأتي الاحتجاز المذكور في سلسلة تصعيد اسرائيلية ضد أهالي سلوان لتقوم بعد ذلك بتنفيذ سياسات ضد أهالي سلوان، ولتتخذ من سياساتها المذكورة وسيلة ضغط على والدهم عبد الكريم ابو سنينة عضو لجنة الدفاع عن سلوان.
كما فعلت ذلك مع أعضاء آخرين من لجنة الدفاع مثل الشيخ موسى عودة باعتقال ابناءه في اوقات سابقة.
................
الحصار
تركيا تحدد مهلة للكيان الصهيوني لتقديم اعتذار
أنقرة - المركز الفلسطيني للإعلام-حدد وزير الخارجية التركي أحمد أوغلو موعدًا للكيان الصهيوني لتقديم الاعتذار وقال "اليوم الذي سيُعلن فيه تقرير الأمم المتحدة بشأن مافي مرمرة هو اليوم الأخير بالنسبة لنا، إذا لم يُقدم الاعتذار حتى ذلك التاريخ فسننفذ خطة بديلة".
وكان من المخطط إعلان تقرير لجنة بالمر التابعة للأمم المتحدة والمكلفة بالتحقيق بشان الاعتداء على سفينة مافي مرمرة في شهر أيار الماضي، إلا إنه جرى تأجيل هذا الموعد بطلب من الأطراف، وكان الطلب الأخير قد ورد من رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو من أجل تأجيل إعلان التقرير لمدة ستة أشهر.
وقيم وزير الخارجية أوغلو هذا الطلب وقال "من غير الممكن أن نقبل تأجيل إعلان التقرير لمدة ستة أشهر. موقف تركيا واضح جدًّا بهذا الصدد لقد حددت تركيا موقفًا مبدئيًّا وستفي بما يقتضيه. ستطبق تركيا بعض العقوبات التي تعرفها "إسرائيل" والأطراف الدولية الأخرى".
ومن المتوقع أن يعلن الأمين العام للأمم المتحدة التقرير في بداية شهر أيلول.
................
اعمال امن عباس
فضيحة جديدة.. السلطة تطلب من الاحتلال استملاك أرض قرب رام الله
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف تلفزيون وطن المحلي في الضفة الغربية الليلة الماضية النقاب عن فضيحة جديدة تتعلق بطلب السلطة الفلسطينية من سلطات الاحتلال مصادرة أرض قرب رام الله بسبب رفض أصحابها بيعها للسلطة من أجل استخدامها لصالح مجلس الخدمات المشترك.
وكانت المحطة ذاتها كشفت من خلال وثائق رسمية عن فضحية مماثلة قبل نحو شهرين تتعلق بطلب وزير الاقتصاد بحكومة فياض حين أبو لبدة "والذي حُول لمحكمة الفساد لاحقًا" من جيش الاحتلال وضع اليد على أرض قرب جنين لصالح المنطقة الصناعية لأن أصحابها رفضوا بيعها.
وكشفت المحطة في تقريرها، عن طلب فلسطيني قدم للجانب الصهيوني لاستملاك أراض فلسطينية في قرية رمون كي تؤول لاحقًا لمجلس النفايات المشترك في محافظة رام الله بعد أن رفض قسم من أصحاب تلك الأراضي الواقعة خارج سيادة السلطة الفلسطينية في المنطقة c بيعها.
وأضافت، أن طلب الاستملاك الذي قدم لما يسمى "الإدارة المدنية الصهيونية" في مغتصبة "بيت ايل" تم عبر وزير الحكم المحلي في حكومة فياض خالد القواسمي الذي خاطب وزارة الشؤون المدنية كي تخاطب بدورها الجانب الصهيوني بهذا الشأن وقد تم تقديم هذا الطلب بقرار من الرئيس عباس ورئيس الوزراء في رام الله سلام فياض.
.............
اخبار متنوعه
أبناء القسامي الباز ... عيدنا لن يكتمل إلا بوجود والدنا بيننا
القسام ـ تقرير:لا جديد في يومهم سوى ألم تفاقم في يوم الأمل, وذكريات تطرق أبواب القلوب والعقول تزامناً مع زيارة عيد الفطر السعيد الذي تمنوا لقائه ليفرحوا بصيامهم, لكنهم ما زالوا يتشوقون لزيارة حبيب لم تراه أعينهم منذ عشرون عاماً يقولون إن فرحتهم به ستكون بفرحة مئة ألف عيد.
هكذا بدا المشهد في ثاني أيام عيد الفطر السعيد بمنزل عائلة الأسير القسامي المجاهد جميل إسماعيل الباز "48 عاماً" من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة الذي دخل عامه العشرون في سجون الاحتلال الصهيوني بشكل متواصل.
استقبلت أم إيهاب زوجة الأسير الباز في غرفة الضيافة بمنزل العائلة وجلست وسط أبنائها بينما تحلق عيناها في فضاء المكان الذي زين بصور زوجها بمناسبة حلول العيد.
وينتمي الأسير الباز إلى حركة المقاومة الإسلامية حماس واعتقل في -20/7/ 1991- وحكم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة، بتهمة تنفيذ عملية "دهس" لمجموعة من "الجنود الصهاينة علي طريق مدينة عسقلان المحتلة أسفرت عن مقتل جندي صهيوني وإصابة آخرين.
استقرت أنظار أم إيهاب على إحدي صور زوجها وحبست أنفاسها لحظات وقالت :" كنا نأمل أن يتحرر جميل قبل عيد الفطر ليجمع شمل العائلة بعد عشرون عاماً من الغياب في سجون الظلم الصهيونية .
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
..............
هنية وعباس يؤكدان استمرار العمل لإتمام المصالحة الفلسطينية
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أجرى إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة، مساء الثلاثاء (30-8)، اتصالاً هاتفيًّا مع رئيس السلطة محمود عباس، هنأه خلاله بحلول عيد الفطر، وتدارس معه الكثير من الأمور الهامة.
وحسب بيان صادر عن مكتب هنية؛ فإن الرجلين أكدا خلال الاتصال الهاتفي على استمرار العمل لإتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية، وضرورة تفويت الفرصة على التصعيد الصهيوني.
وأضاف البيان، الذي عمم على وسائل الإعلام، أنه دار بين هنية وعباس، حديث حول التحرك للاعتراف بالدولة الفلسطينية.
..............


0 comments: