السبت، 27 أغسطس، 2011

جرائم الاحتلال و26 شهيد و100 جريح -26/8

السبت، 27 أغسطس، 2011


جرائم الاحتلال و26 شهيد و100 جريح -26/8
فلسطين الجمعة 26/9/1432 – 26/8/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
المقاومة تصيب الصهاينة بصدمات نفسية
أبو علي مصطفى- اطلاق صاروخان على عسقلان
جرائم الاحتلال
حصيلة العدوان على غزة ...26 شهيداً وأكثر من 100 جريح
300 ألف مصلي يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك
شرطة الاحتلال تفرض قيودًا على دخول المصلين الأقصى في الجمعة الأخيرة
الاحتلال يستخدم التعذيب المفرط بـحق الأسرى الفلسطينيين
مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين والاحتلال على حاجز قلنديا
الاحتلال يضع كتلا أسمنتية جديدة لاستكمال بناء معبر على مدخل مخيم شعفاط
حالات اختناق في قمع الاحتلال لمسيرة بلعين ضد الجدار والاستيطان
إصابات بالغاز السام بينهم متضامنة أجنبية في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
الاحتلال يحوّل 18 أسيرًا إلى الاعتقال الإداري بينهم النائب أبو جحيشة
الاحتلال يعتقل النائب أنور الزبون من بيت لحم
الحكم على أسير قسامي ضرير 15 عامًا إضافية
القوات الصهيونية الخاصة تختطف مواطنين من جنين
مغتصبون يهاجمون حقول الزيتون لقرية جنوب نابلس
المغتصبون يشعلون النار بعشرات الدونمات جنوب جنين
اعمال امن عباس
أمن السلطة يصعد من انتهاكاته ويختطف 18 من أنصار حماس
اخبار متنوعه
بالصور.. "الإعلام الحربي"(سرايا القدس) يودع مجاهدين في لواء شمال قطاع غزة
هنية: متمسكون بالثوابت ولن نستسلم للاحتلال
"الجهاد" تعلن التزامها بالتهدئة وجهد مصري أعاد تثبيت التهدئة فجر اليوم
آلاف المصلين في الأقصى يتظاهرون تأييدًا لغزة
مسيرة جماهيرية حاشدة في غزة بمناسبة يوم القدس العالمي.
آلاف المصريين يواصلون الاعتصام أمام سفارة الكيان في القاهرة
في يوم القدس العالمي .. مسيرات حاشدة في إيران نصرة لفلسطين
...............
التفاصيل
المقاومة
المقاومة تصيب الصهاينة بصدمات نفسية
القسام ـ وكالات:ذكرت مجلة الجيش الصهيوني أنه في أعقاب موجة التصعيد الأخير مع قطاع غزة طرأ ارتفاع بأكثر من 100% في نسبة المتوجهين إلى "مؤسسة متضرري الصدمة على أثر قومي".
ونقلت المجلة عن مسئولين في المؤسسة قولهم "تلقينا في الأيام الأخيرة طلبات كثيرة لتوجهات من قبل سكان الجنوب على أثر صدمات نفسية, وأن معظم من توجهوا للمؤسسة أكدوا أنهم تعرضوا للهلع في أعقاب سقوط الصواريخ المقاومة الفلسطينية".
وأوضح المسئولون أن الحديث يدور عن نسبة شاذة، لدرجة أنه لم تسجل توجهات كبيرة بهذا الشكل منذ عملية الرصاص المصبوب, وان نحو 95% من التوجهات كانت بخصوص تعرض السكان للهلع التي نتجت في نفس لحظة سقوط الصاروخ.
ووفق المجلة فإنه ومنذ عملية أم الرشراش "إيلات" سجلت نسبة مرتفعة في مكلمات آباء الجنود الذين اتصلوا على خط المساعدة النفسية من اجل تلقي معلومات عن أبنائهم, وكذلك وردت اتصالات كثيرة من الآباء الذين طلبوا من المرشدين النفسيين المساعدة في تهدئة روع أبنائهم.
..............
أبو علي مصطفى- اطلاق صاروخان على عسقلان
1 - إطلاق صاروخ صمود مطور على مدينة عسقلان المحتلة اليوم الجمعة الموافق 26/8/2011، الساعة الثانية والنصف ظهراً.2- إطلاق صاروخ 107 على مدينة عسقلان المحتلة اليوم الجمعة الموافق 26/8/2011، الساعة التاسعة مساءً.
.................
جرائم الاحتلال
حصيلة العدوان على غزة ...26 شهيداً وأكثر من 100 جريح
القسام ـ خاص:ارتفع عدد الشهداء منذ الخميس الماضي إلى 26 شهيداً، في حين أصيب أكثر من 100 فلسطيني، وذلك نتيجة غارات شنها طيران العدو الصهيوني على قطاع غزة .
وارتفع عدد الشهداء بعد استشهاد مـجاهدان من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي جراء غارة صهيونية تزامنت مع أذان المغرب الخميس (25-8) وهو ما يرفع عدد الشهداء منذ يوم الأربعاء إلى أحد عشر شهيدًا وأكثر من 30 جريحًا.
وقالت مصادر طبية لمراسل "موقع القسام " إن طائرة استطلاع صهيونية قصفت دراجة نارية قرب محطة الخزندار في منطقة السودانية شمال غربي غزة، ما أدى إلى استشهاد المواطنين سليم خالد العرابيد (23 عامًا) وعلاء عدنان أبو عامر.
وفي وقت سابق ،انتشلت الطواقم الطبية جثامين ثلاثة مواطنين استشهدوا جراء قصف جوي صهيوني استهدف نفقًا في حي السلام برفح جنوب قطاع غزة فجر الخميس.
وقال أدهم أبو سلمية، الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ إن الطواقم الطبية انتشلت جثماني الشهيدين عماد جمال أبو حرب (23 عامًا) ورجاء محمود السباخي (19 عامًا) ومحمد خالد طافش (22 عامًا) من النفق الذي تعرض للقصف في حي السلام برفح.
وكان القصف الصهيوني على النفق المذكور أدى إلى استشهاد الشاب هشام عدنان أبو حرب (21 عامًا) وإصابة أربعة آخرين بجروح خطيرة، في وقت سابق.
وفي بيت لاهيا؛ شمال قطاع غزة استشهد الفتى سلامة عبد الرحمن المصري (17 عامًا)، وعلاء عدنان محمد الجخبير (22 عامًا)، وأصيب 20 آخرون بجروح، بعدما أطلق الطيران الحربي الصهيوني صاروخًا باتجاه مبنى نادي السلامة الرياضي، مما أدى إلى تدميره بالكامل.
وذكرت مصادر حقوقية أن المبنى يتكون من ثلاث طبقات، يضم الطابق الأول صالة حديد مجهزة، والثاني غرف للإدارة وصالة متعددة الاستخدام، والثالث ملعب خماسي لكرة القدم والطائرة، المقام علي مساحة 1000 متر مربع.
كما أدى القصف أيضًا إلى إلحاق أضرارٍ بالغةٍ بمجمع أطفال الهدى وهو مبنى مقام على مساحة 1600م2 يحد النادي من الناحية الشمالية، ويضم روضة أطفال ومدرسة للمرحلة الابتدائية. وألحق القصف خسائر فادحة في العشرات من المنازل السكنية والمنشآت المدنية المحيطة بالنادي، من بينها ثمانية منازل تضررت بشكلٍ بالغٍ، وثلاثة محلات تجارية، بالإضافة لثلاث مركبات مدنية.
جديرٌ بالذكر أن ثلاثة مواطنين هم قيادي وناشط من "سرايا القدس" ومسنٌّ استشهدوا يوم الأربعاء، وأصيب خمسة آخرون في غاراتٍ على أرجاء متفرقة من القطاع.
وبالشهداء الجدد يرتفع عدد الشهداء منذ الخميس الماضي إلى 26 شهيدًا وقرابة 100 جريح
..............
300 ألف مصلي يؤدون صلاة الجمعة الأخيرة من رمضان في المسجد الأقصى المبارك
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أدى نحو 300 ألف مصلٍّ من أهل مدينة القدس والداخل الفلسطيني، الصلاة في المسجد الأقصى المبارك في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك، رغم الإجراءات الأمنية والقيود التي فرضها الاحتلال لعرقلة المصلين من الوصول إلى الأقصى.
وقالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في بيان لها بعد صلاة الجمعة (26- 8): "في يوم مشهود من أيام المسجد الأقصى، وفي إصرار فلسطيني وتحدٍّ من الفلسطينيين للاحتلال الصهيوني وإجرءاته المشددة وحصاره العسكري للمسجد الأقصى ومدينة القدس، أدى نحو 300 ألف مصلٍّ من أهل القدس والداخل الفلسطيني ومن استطاع الوصول إلى القدس من اهل الضفة الغربية، صلاة الجمعة الرابعة والأخيرة من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى المبارك، وقد امتلأت كل الأبنية المسقوفة والشجرية والخيام التي نصبتها دائرة الأوقاف خصيصًا للوافدين إلى الأقصى في شهر رمضان المبارك بالمصلين من الرجال والنساء، وقد وفرت دائرة الأوقاف كل سبل الراحة للمصلين والمعتكفين".
هذا، وحيا خطيب الجمعة، الشيخ الدكتور عكرمة صبري -رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس، وخطيب المسجد الأقصى- في خطبة الجمعة الزاحفين إلى الأقصى رغم إجراءات الاحتلال.
وقال الشيخ صبري: "إن زحفكم إلى الأقصى لصلوات الفجر ولصلوات العشاء والتراويح ولصلوات الجمعة ولهذه الجمعة الرابعة، إنما يمثل ردًّا عمليًّا ورسالة واضحة للطامعين في الأقصى ورسالة أخرى للعالم أجمع بأن أهل بيت المقدس وأكناف بيت المقدس يحبون الأقصى وأن قلوبهم متعلقة به، وهم على الوعد والعهد.. كيف لا والأقصى يمثل جزءًا من إيمانهم وعقيدتهم؟".
...............
شرطة الاحتلال تفرض قيودًا على دخول المصلين الأقصى في الجمعة الأخيرة
القسام ـ خاص:فرضت شرطة الاحتلال قيود ً ا على دخول المصلين، من الضفة الغربية، من حمَلة بطاقة الهوية الفلسطينية إلى القدس، ونشرت قوات كبيرة من الشرطة وعناصر الأمن في شوارع المدينة وعلى مداخلها، إذ يتوقع أن تتوافد أعداد كبيرة من المصلين لأداء صلاة الجمعة وإحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى المبارك .
وقالت شرطة الاحتلال إنها ستسمح للمصلين القادمين من مناطق الضفة الغربية بدخول القدس على النحو التالي:
1- الرجال المتزوجون (الآباء) الذين لا تقل أعمارهم عن 45 عامًا ولا تزيد عن 50 عامًا، بشرط حصولهم على التصاريح.
2- الرجال من عمر 50 عامًا فما فوق دون الحاجة للتصاريح.
3- النساء (الأمهات) اللواتي تتراوح أعمارهن بين 30 و 45 عاما بشرط الحصول على التصاريح.
4- النساء من عمر 45 عامًا فما فوق، دون الحاجة للتصاريح.
5- المصلون حامِلو بطاقة الهوية الزرقاء دون أي قيود على دخولهم .
وقامت قوات الاحتلال الصهيوني مساء الخميس (25-8)، بوضع مكعبات أسمنتية بالقرب من حاجز قلنديا العسكري، وذلك للتضييق على المواطنين الذين ينوون التوجه للمسجد الأقصى المبارك للصلاة .
وقال شهود عيان إن الجرافات والآليات العسكرية قامت منذ ساعات المساء بوضع مكعبات أسمنتية لتضييق المساحات في الحاجز، وإبعاد المواطنين قدر الإمكان عن الحاجز العسكري، لمنع اقتراب المواطنين من الجنود .
من ناحية أخرى، أنهت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، كافة الاستعدادات في المسجد الأقصى المبارك لاستقبال عشرات آلاف المصلين من مدينة القدس ومحيطها والقرى والبلدات العربية من الناصرة، والمثلث، والنقب، والجليل، ومن يتمكن من الوصول من أبناء الضفة الغربية .
وأضاف الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا أن اليوم الجمعة يصادف السادس والعشرين من رمضان، وتعقبه مباشرة ليلة القدر، مؤكدًا ان هناك ترتيبات من دائرة الأوقاف الإسلامية بالتعاون مع فرق الكشافة والمتطوعين لتنظيم دخول المصلين والحفاظ على نظافة المسجد وإقامة الشعائر الدينية من حيث صلاتي العشاء والتراويح وإلقاء الدروس والمواعظ الدينية
...........
الاحتلال يستخدم التعذيب المفرط بـحق الأسرى الفلسطينيين
القسام ـ تقرير:اتهمت مؤسسة مانديلا لشؤون الأسرى سلطات الاحتلال بالاستخدام المفرط للتعذيب، واللجوء إلى وسائل تعذيب جديدة بحق الأسرى وذويهم واستخدام وسائل تمتهن من كرامتهم الإنسانية.
وطالبت رئيس المؤسسة المحامية بثينة دقماق اللجنة الخاصة التابعة للأمم المتحدة بإرسال لجان متخصصة لمتابعة هذه الانتهاكات الخطيرة.
وقالت مانديلا في تقريرها الذي نشرته الخميس (25-8): إنه من خلال متابعة مانديلا لأوضاع المعتقلين، لاحظت بأن السلطات العسكرية الصهيونية مارست سياسة التعامل القاسي تجاه المعتقلين الفلسطينيين، وإنها وخلال مداهمتها للبيوت الفلسطينية بهدف الاعتقال، غالبًا ما تقوم بإحداث إصابات جسدية وتتعمد التخريب والعبث بمحتويات المنازل وتدمير الأثاث والممتلكات فيها.
عقاب جماعيّ
وكذلك تقوم بفرض العقاب الجماعي على السكان من خلال احتجازها المواطنين الأبرياء والمدنيين في مدارس القرى والمدن والمخيمات؛ حيث يتعرضون للإذلال والضرب والتعرية، إضافة لاستخدام عائلات بأكملها أو عدد من الأشخاص كدروع بشرية أثناء محاولات الجيش ملاحقة ما يسمى "مطلوبين" لاعتقالهم أو أثناء مداهمة منازل.
ونشرت تفاصيل موثقة بشهادات مشفوعة بالقسم عن الوسائل المستخدمة بحق المعتقلين الفلسطينيين أثناء التحقيق معهم وفي مقدمتها العزل، موضحة أنها سياسة ثابتة تقضي بعزل الأسير لفترات طويلة (العزل الانفرادي) وحرمانه من لقاء محاميه، وفقًا لأوامر عسكرية بأمر مسؤول طاقم التحقيق بإصدار تمديد توقيف المعتقل لفترة 15-30 يومًا، وكما أن القاضي العسكري يأمر بتمديد أمر التوقيف لفترة أطول بناءً على ذلك.
وأردفت أن المحققين يقومون بممارسة أسلوب الشبح فترات طويلة، وتقييد المعتقل بأوضاع مؤلمة وأوضاع قاسية جدًا، مترافقًا مع الضرب واستخدام الصدمات الكهربائية، والعنف الجسدي، والهزّ العنيف، وهو هزّ المعتقل بشكل منظم وبقوة كبيرة بحيث يهتز العنق والصدر والكتفان، الأمر الذي تسبب باستشهاد العديد من الأسرى.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
............
مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين والاحتلال على حاجز قلنديا
القسام ـ القدس المحتلة :وقعت مساء الجمعة (26-8) مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين من مختلف مناطق الضفة الغربية على حاجز قلنديا الذي يفصل بين الضفة ومدينة القدس المحتلة؛ حيث منع الجنود الشبان من عبور الحاجز للصلاة في المسجد الأقصى.
وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال أطلقوا القنابل الصوتية والمسيلة للدموع والرصاص المطاطي والرصاص الحي ضد المتظاهرين الشبان حيث أصيب العديد من المتظاهرين.
ولفت الشهود إلى أن عددًا من الصحفيين أصيبوا بحالات اختناق من بينهم طاقم فضائية الجزيرة.
وقام عدد من الشبان بتفكيك الحواجز الحديدية التي وضعها الجنود على الحاجز وإلقاء الحجارة باتجاه جنود الاحتلال الصهيوني، حيث جابات السماء طائرات مروحية تابعة لجيش الاحتلال.
..............
الاحتلال يضع كتلا أسمنتية جديدة لاستكمال بناء معبر على مدخل مخيم شعفاط
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للاعلام-وضع العاملون في المعابر العسكرية الصهيونية أمس الخميس (25-8) كتلا اسمنتية جديدة من أجل استكمال بناء المعبر العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة، حيث وضعت الكتل الاسمنتية على أرض مصادرة تعود لعائلة الدجاني تسمى " كوكاكولا " تبلغ مساحتها أكثر من 11 ألف متر مربع.
وأكد خضر الدبس رئيس اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان أن مواصلة العمل لبناء الحاجز العسكري هو إغلاق لمنطقة مخيم شعفاط بالكامل وعزلها عن القدس لبسط السيادة الصهيونية على المدينة، مشددًا على أن القدس هي مدينة محتلة ولا يوجد أي حق للاحتلال بها.
وقال: "إن العمل يجري على قدم وساق في بناء الحاجز العسكري الجديد، المتوقع الانتهاء منه في نهاية العام الجاري"، مشيرًا أن المحكمة العليا الصهيونية كانت قد ردت الالتماس الذي قدمه سكان المناطق المذكورة ضد إقامة الجدار الفاصل حولها في عام 2009.
...............
حالات اختناق في قمع الاحتلال لمسيرة بلعين ضد الجدار والاستيطان
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب العديد من المواطنين ومتضامنين أجانب اليوم الجمعة (26-8) بالاختناق الشديد إثر استنشاقهم غازًا مسيلا للدموع في مسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري.
وذكرت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيان لها وصل " المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من جدار الفصل العنصري الجديد، ما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.
وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين ومتضامنون أجانب، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.
وأشارت اللجنة في بيانها من ناحية أخرى إلى أن قوات الاحتلال المتمركزة على حاجز قلنديا اعتقلت الناشط أشرف أبو رحمة (30 عامًا) وعضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين باسل منصور(34 عامًا) وهما من قرية بلعين، أثناء مسيرة دعت إليها اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وثورة الزيتون لطرق أبواب القدس من أجل الصلاة فيها، وقد تم الاعتداء على الناشط أشرف أبو رحمة أثناء اعتقاله حيث أصيب في أذنه ورجله.
................
إصابات بالغاز السام بينهم متضامنة أجنبية في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للاعلام-أصيب 6 مشاركين اليوم الجمعة (26-8) في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية بينهم متضامنة أجنبية جراء استنشاقهم الغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال لقمع المسيرة في القرية .
وأفاد مراد اشتيوي المنسق الإعلامي لمسيرات كفر قدوم أن هذه المسيرة نظمت تحت شعار الوفاء للأقصى في ذكرى إحراقه على يد متطرف يهودي بتاريخ 21/8/1969 ، وتأتي تأكيدًا على حق الشعب الفلسطيني في أن تكون القدس عاصمة لدولته المستقلة .
وأكد اشتيوي في كلمة ألقاها في المسيرة أن القدس حاضرة في أذهان الفلسطينيين في كل زمان ومكان ولن تخضع لمحاولات التهويد وتهجير السكان التي تتعمدها قوات الاحتلال فيها
................
الاحتلال يحوّل 18 أسيرًا إلى الاعتقال الإداري بينهم النائب أبو جحيشة
القسام ـ وكالات:أفاد محامي مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن ما يسمى القائد العسكري الصهيوني صادق على تحويل 18 أسيرًا فلسطينيًّا إلى الاعتقال الإداري بعد توصية من النيابة الصهيونية.
وأشار أحمد البيتاوي، الباحث في مؤسسة التضامن الدولي، إلى أن من بين الأسرى الذين تم تحويلهم إلى الاعتقال الإداري التعسفي، النائب في المجلس التشريعي، محمد مطلق أبو جحيشة، من مدينة الخليل، والذي تم تمديد اعتقاله لمدة (4 شهور).
وأوضح البيتاوي أن غالبية الأسرى الذين تم تحويلهم مؤخرًا إلى الاعتقال الإداري هم أسرى سابقون، أمضوا عشرات السنوات في السجون الصهيونية، كالأسير عماد يوسف أبو ريحان من قرية تل، قرب نابلس والذي تم تمديد اعتقاله لمدة (6 شهور)، علمًا بأن أبو ريحان أسير سابق أمضى أكثر من 13 سنة في سجون الاحتلال، والأسير عوض الله جميل اشتية من قرية سالم شرق نابلس، والذي تم تمديد اعتقاله لمدة (6 شهور)، وهو أيضًا أسير سابق أمضى أكثر من ثماني سنوات في سجون الاحتلال.
وسرد البيتاوي بقية الأسرى الذين تم تمديد اعتقالهم، وغالبيتهم من مدينة الخليل الذين اعتقلوا خلال الحملة الأخيرة على المدينة قبل ثلاثة أيام، وهؤلاء الأسرى هم: أمين محمد القواسمي (6 شهور)، وفتحي سليمان جولاني (6 شهور)، ومحمود عيسى أبو جلاسي (6 شهور)، وعرفات إبراهيم القواسمي (4 شهور)، وعلي خالد النتشة (4 شهور).
كما تم التمديد لكل من: عبد الله هادي أبو خلف (3شهور)، وإياد محمد الجعبة (3شهور)، وصبحي رباح قفيشة (3 شهور)، ومعاذ سامح عرعر (شهرين)، وبلال أحمد صغير (شهرين)، وسلامة عبد المحسن زغير (شهرين)، وعصام أحمد القواسمي (شهرين)، وشادي محمد عويوي (شهرين)، وسليمان خليل القواسمي (شهر واحد).
في حين تم تمديد أسير واحد من مدينة جنين، وهو علاء عوني إسماعيل، من اليامون لمدة (3 شهور).
ولفت البيتاوي إلى أن الاحتلال صعّد في الآونة الأخيرة من القرارات الإدارية الصادرة بحق عشرات الأسرى، وهو يدلل على فشل الاحتلال بتوجيه أي تهمة بحقهم.
...............
الاحتلال يعتقل النائب أنور الزبون من بيت لحم
القسام ـ خاص:اعتقلت قوات الاحتلال فجر الجمعة (26-8) النائب عن حركة حماس أنور الزبون (45 عامًا) بعد مداهمة منزله في بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر محلية من المحافظة، إن عدة آليات عسكرية داهمت مدينة بيت لحم فجرًا، واقتحم الجنود منزل النائب واقتادوه إلى جهة مجهولة.
يشار إلى النائب أفرج عنه قبل نحو عام ونصف من سجون الاحتلال بعد قضائه حكمًا بالسجن مدة (49 شهرًا)، واعتقل في الحملة التي طالت نواب حركة حماس في المجلس التشريعي ووزراء الحركة في العام (2006) عقب أسر الجندي الصهيوني جلعاد شاليط بغزة.
وبذلك يرتفع عدد نواب حركة حماس المعتقلين إلى (19 نائبًا) بعد اعتقال الاحتلال للنائب محمد أبو جحيشة من الخليل قبل أيام.
................
الحكم على أسير قسامي ضرير 15 عامًا إضافية
القسام ـ الضفة المحتلة :أصدرت المحكمة الصهيونية حكمًا إضافيًّا بالسجن لمدة خمسة عشر عامًا بحق الأسير القسامي الضرير، عبادة سعيد بلال، من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وذكرت الحاجة أم بكر، والدة الأسير بلال، أن محكمة سالم العسكرية غرب مدينة جنين أصدرت الخميس (25/8) ، الحكم الإضافي لمدة 15 عامًا بحق نجلها، وقالت إن عبادة يقضي حكمًا بالسجن لمدة 11 عامًا ونصف، بعد اعتقاله عام 2002م، وقد كان من المقرر الإفراج عنه أواخر عام 2012م.
وأشارت الحاجة أم بكر إلى أن قرار المحكمة الصهيونية بحق نجلها الضرير والمعزول في سجن أيلون منذ أكثر من ستة أشهر سيصبح ساري المفعول بعد انتهاء الحكم الحالي أي أواخر العام القادم.
وكانت قوات الاحتلال قد نقلت الأسير بلال في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2009 من سجن النقب الصحراوي إلى مركز تحقيق بتاح تكفا، وذلك بعد اعتقال زوجته نيللي الصفدي، والتي حكمت لاحقًا بالسجن لمدة 20 شهرًا، وأفرج عنها قبل حوالي شهرين، حيث قرر الاحتلال في حينه تقديم لائحة اتهام جديدة لإصدار حكم إضافي بحق الأسير الضرير عبادة بلال، والذي تعرضت والدته الحاجة أم بكر للاعتقال أيضًا في نفس الفترة التي اعتقلت بها زوجته، وذلك من أجل الضغط عليه خلال التحقيق معه.
يشار إلى أن الأسير القسامي عبادة، هو نجل الشيخ المرحوم سعيد بلال، من الرعيل الأول للإخوان المسلمين في فلسطين، وهو شقيق الأسيرين القساميين: عثمان بلال المعتقل منذ عام 1995م ويقضي حكمًا بالسجن مدى الحياة، ومعاذ بلال المعتقل منذ عام 1998م والمحكوم بالسجن المؤبد 26 مرة، وهما موجودان في سجن إيشل الصهيوني في مدينة بئر السبع المحتلة
............
القوات الصهيونية الخاصة تختطف مواطنين من جنين
القسام ـ الضفة المحتلة :اختطف القوات الصهيونية الخاصة قبيل أذان مغرب اليوم الجمعة (26-8)، شابين من مدينة جنين بعد أن اعترضت سيارتهم قرب بلدة بثر الباشا جنوب المدينة.
وقالت مصادر إعلامية : إن دورية للقوات الخاصة الصهيونية كانت تستقل سيارة باص مرسيدس بيضاء اللون، تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، واعترضت السيارة الخاصة التي كان يستقلها المختطفان: محمد أحمد سوقية ( 35 عامًا) ومهدي حسن حيفاوي (34 عامًا) وعائلاتهم، وقامت بإطلاق النار على محيطها، لإجبارهم على التوقف، وقامت باحتجازهم وتكبيلهم من أيديهم، بعد أن أخضعت سيارتهم لعملية تفتيش، قامت بعدها باقتيادهم إلى جهة غير معلومة.
جدير بالذكر أن المختطف سوقية تعرض للاعتقال بسجون السلطة لمدة تجاوزت الثلاث سنوات في سجن أريحا، وأفرج عنه قبل أشهر قليلة، ولم يمضِ على زواجه سوى شهر واحد، في حين عمل حيفاوي حارسًا لوزير الأسرى الأسبق المهندس وصفي قبها، وتعرض للاعتقال على أيدي أجهزة السلطة لمدة تجاوزت العام والنصف.
................
مغتصبون يهاجمون حقول الزيتون لقرية جنوب نابلس
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-واصل المغتصبون الصهاينة اعتداءاتهم في مختلف مناطق الضفة الغربية ؛ حيث هاجموا اليوم حقول الزيتون قرب قرية قصرة جنوب نابلس.
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية أن جنود الاحتلال اقتحموا قرية قصرة في أعقاب اشتباكات جرت بين المواطنين والمستوطنين المدججين بالسلاح والذين هاجموا حقول الزيتون وخربوا بعضها.
وأصيب مواطن خلال المواجهات، برصاص جنود الاحتلال في القرية الذين هرعوا لحماية المستوطنين.
وقالت المصادر إن المصاب وهو جمال عدلي، أصيب بالفخذ عندما أطلق جنود الاحتلال النار عليه وهو يعمل في حقل الزيتون الذي يملكه.
................
المغتصبون يشعلون النار بعشرات الدونمات جنوب جنين
القسام ـ الضفة المحتلة :أضرم مغتصبون صهاينة النار مساء الجمعة (26-8) في أراض مزروعة بالزيتون واللوزيات بالقرب من مغتصبة حومش المخلاة جنوب مدينة جنين وهي مقامة على أراضي قريتي سيلة الظهر وبرقة.
وقال شهود عيان إن المغتصبين أضرموا النار بمنطقة "خله عوانه" المحاذية لمغتصبة حومش حيث اشتعلت النيران بالمنطقة.
وأكد المواطنون أن النار اشتعلت بنحو خمسين دونمًا من الأراضي المزروعة بالزيتون واللوزيات، وأنه حتى اللحظة لا يمكن تحديد الخسائر بدقه فيما تمنع قوات الاحتلال سيارات الدفاع المدني من إطفاء الحريق.
ويأتي اعتداء اليوم ضمن سلسلة اعتداءات واسعة لـم يتوقف مغتصبو "حومش" عن تنفيذها بصورة منهجية منذ أخلت الحكومة الصهيونية المغتصبة الـمذكورة صيف العام 2005 عقب الانسحاب من قطاع غزة. حيث يهدف المغتصبون من خلال هذه الممارسات لإعادة الاستيطان في المنطقة.
.................
اعمال امن عباس
أمن السلطة يصعد من انتهاكاته ويختطف 18 من أنصار حماس
القسام ـ خاص:صعدت أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية المحتلة من انتهاكاتها بحق كوادر وأنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس، وواصلت حملات الاختطاف في معظم محافظات الضفة حيث اختطف 18 مواطنًا بينهم 15 من بلدة زواتا قضاء نابلس.
واقتحمت قوة من جهاز ما يسمى بـ"الأمن الوقائي" بلدة زواتا قبل يومين ليلاً واختطفت أكثر من 15 من أنصار الحركة بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، وعُرف من المختطفين كلٌ من: مفيد محمود عبد العزيز موسى ونهيد محمود عبد العزيز موسى والصحفي صدقي محمد صدقي موسى وصهيب محمود أبوعمشة وشداد شاهر عبد الرحيم أبوعمشة ويوسف عبد الرحمن أحمد موسى وأكثم مفيد عليوي وحذيفة فارس أبوعمشة ويزن فارس أبوعمشة و يزيد فارس أبو عمشة وعبد الله محمد أبوعمشة وشوقي عبد الرحيم أبوعمشة وعلاء ثابت أبوعمشة وماهر عبد الرحيم أبوعمشة ومعظمهم أسرى محررون لدى الاحتلال، وتعرضوا للاعتقال والاستدعاء من قبل أجهزة أمن السلطة عدة مرات سابقًا.
أما في محافظة الخليل فقد اختطف ذات الجهاز كلاً من الأستاذ جاد الله جويلس والأسير المحرر بشير الكركي من المدينة، بينما اختطف في محافظة جنين محمود زكارنة من سكان المدينة بعد استدعائه للمقابلة
.............
اخبار متنوعه
بالصور.. "الإعلام الحربي"(سرايا القدس) يودع مجاهدين في لواء شمال قطاع غزة
الاعلام الحربي – خاص:ودع جهاز "الإعلام الحربي" التابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الجمعة اثنين من ابرز مجاهديه في لواء شمال قطاع غزة، والذين ارتقيا الى العلا امس في غارة صهيونية جوية استهدفتهم غرب منطقة بيت لاهيا.
وانطلقت مسيرة التشييع من مسجد طارق بن زياد بمنطقة الكرامة واتجهت إلى مقبرة الشهداء في بيت لاهيا، وسط مشاركة حاشدة من قبل كوادر ومجاهدي ومناصري حركة الجهاد الإسلامي، والآلاف من المواطنين، الذين رددوا شعارات تطالب المقاومة بمواصلة طريق ذات الشوكة طريق الجهاد والمقاومة، التي رسمها الشهداء بدمائهم وأشلائهم.
وأكد ابو محمد احد قادة حركة الجهاد الاسلامي في كلمة له بعد الانتهاء من مسيرة التشييع، على خيار المقاومة كونه الخيار الامثل لطرد الغزاة عن ارضنا وتحرير كامل تراب فلسطين من بحرها الى نهرها.
وقال، ان حركة الجهاد الاسلامي تقدم اليوم من جديد اثنين من خيرة مجاهدي الاعلام الحربي التابع لسرايا القدس الذين قدموا أرواحهم ودمائهم رخيصة في سبيل الله تعالى على درب العزة والكرامة.
وطالب ابو محمد، كافة فصائل المقاومة بالوحدة والرد الجماعي على جرائم الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا في قطاع غزة، وضرب المحتل في كل مكان.
لمشاهده الصور اضغط على العنوان
.............
هنية: متمسكون بالثوابت ولن نستسلم للاحتلال
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد إسماعيل هنية، رئيس الوزراء الفلسطيني أن الحكومة والشعب الفلسطيني لن يستسلما للاحتلال ولن يعترفا به، وسيتمسكان بكل حقوقه كالعودة للاجئين وتحرير الأسرى وإقامة الدولة وعاصمتها القدس.
جاء ذلك خلال استقبال هنية وفد قافلة الحرية للأسرى والتي جاءت من دولة جنوب أفريقيا وتضم متضامنين من دول أفريقية مختلفة ووصلت قطاع غزة مساء أمس الخميس.
ورحب هنية بالوفد الضيف وعلى رأسهم رئيس القافلة وليد السعدي رئيس جمعية الإغاثة بجنوب أفريقيا، مثمنًا ومقدرًا كل الجهود التي تبذل من قبل الجمعية وكل الخيّرين في جنوب أفريقيا وكل العالم لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني.
ودعا إلى مواصلة مثل هذه القوافل، مشيرًا إلى وقعها على الشعب الفلسطيني، موضحًا أن الشعب الفلسطيني سيبقى يستقبل كل المتضامنين معه بكل حب وتقدير وحفاوة.
..................
"الجهاد" تعلن التزامها بالتهدئة وجهد مصري أعاد تثبيت التهدئة فجر اليوم
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت حركة الجهاد الإسلامي التزامها بالتهدئة التي أعادت الوساطة المصرية تثبيتها اعتبارًا من الساعة الواحدة فجر اليوم الجمعة (26-8)، مؤكدة حرصها تجنيب شعبنا العدوان، والاحتفاظ في نفس الوقت بحق الرد.
وقال مصدر مسؤول في الجهاد الإسلامي إن جهودًا مصرية بذلت للتوصل إلى وقف إطلاق النار المتبادل والمتزامن الساعة الواحدة فجرًا، وأكد الشيخ نافذ عام عضو المكتب السياسي للحركة هذه الجهود.
بدوره، أكد الدكتور محمد الهندي، عضو المكتب السياسي للحركة، التزام حركته بالتهدئة مع الاحتفاظ بحق الرد.
وقال "سنراقب الأوضاع على الأرض وسنرد على أي خرق للتهدئة" مشددًا على أن فصائل المقاومة حريصة على تجنيب شعبنا العدوان.
وأكد أن العدو لديه أجندات خاصة ويحاول أن يخرج منها بتصدير عدوانه على قطاع غزة أن هناك نية للعدو لاستهداف شعبنا الفلسطيني وقد بدا واضحًا من خلال استهداف الأطفال والنساء والمدنيين، مشيرًا إلى أن العدو باستمرار يخرق التهدئة والفصائل ترد على هذا العدوان.
..............
آلاف المصلين في الأقصى يتظاهرون تأييدًا لغزة
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-انطلق آلاف المواطنين فجر الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في مسيرة جابت باحات المسجد الأقصى المبارك نصرة للفلسطينيين في قطاع غزة ومطالبة الفصائل بالانتقام.
وقال مركز إعلام القدس إن المصلين والمعتكفين نظموا المسيرة التي علت فيها أصوات التكبير والهتاف الرافض للهجمات والغارات الصهيونية على أنحاء قطاع غزة والتي خلفت عشرات الشهداء والجرحى، مشيرًا إلى أن المشاركين طالبوا كتائب القسام وأجنحة المقاومة بالرد على جرائم الاحتلال المستمرة بالقطاع.
وكانت عشرات الحافلات من الداخل الفلسطيني المحتل تمكنت من الوصول للمسجد الأقصى حاملة آلاف المصلين كما أن المسنين من أهالي الضفة تمكنوا من الدخول للقدس وسط تشديد أمني هو الأوسع من نوعه في الجمعة الأخيرة من الشهر الفضيل.
...........
مسيرة جماهيرية حاشدة في غزة بمناسبة يوم القدس العالمي.
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-شارك ت جماهير واسعة في المسيرة الحاشدة التي دعت لها فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة، بعد ظهر اليوم الجمعة (26-8) بمناسبة اليوم العالمي للقدس.
وتقدم المسيرة قياديون من الفصائل الفلسطينية المختلفة، فيما ارتفعت الأعلام الفلسطينية ورايات الفصائل واللافتات التي تؤكد التمسك بالقدس والاستعداد للتضحية دفاعًا عنها وتطالب بحمايتها من براثن الاحتلال الصهيوني.
وانطلقت المسيرة من أمام مسجد السرايا في غزة، وتخللتها هتافات تندد بجرائم الاحتلال وتؤكد التمسك بالقدس كعاصمة للدولة الفلسطينية ورفض تقسيمها أو التنازل عنها.
وشددت الفصائل في بيان لها على أن "يوم القدس العالمي هو يومٌ لاستنهاض الهمم وشحذها للوقوف في وجه الغطرسة "الإسرائيلية"، وإن هذا اليوم يمثل قراءةً ثاقبةً واستشرافًا للمستقبل المرير الذي سيعصف بالمدينة المقدسة".
وأضافت "جاءت دعوة إطلاق هذا اليوم لتوجيه أنظار الأمة إلى الخطر الصهيوني الذي يداهم المقدسات الإسلامية في فلسطين المحتلة، ونوجه رسالةً لأمتنا العربية والإسلامية في هذا اليوم قارعين ناقوس الخطر".
وكانت الفصائل الفلسطينية دعت للمسيرة خلال مؤتمر صحفي عقد يوم أمس في مدينة غزة بمشاركة حركتي "حماس" و"فتح".
................
آلاف المصريين يواصلون الاعتصام أمام سفارة الكيان في القاهرة
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-يواصل المصريون الثوار تظاهراتهم منذ صباح اليوم الجمعة وحتى كتابة هذا التقرير "مساء الجمعة (26-8) أمام سفارة الكيان الصهيوني في القاهرة مطالبين بطرد السفير الصهيوني من مصر وإغلاق السفارة الصهيوني ووقف تصدير الغاز إلى دولة الكيان، وإلغاء معاهدة كامب ديفيد.
وأشار المراقبون للمظاهرة أن المصريين يتوحدون أمام مطلب طرد السفير الإسرائيلي من القاهرة، واستدعاء سفير مصر من الكيان، مضيفين أن "كل المصريين تحت راية واحدة بعيدًا عن الميول والأهداف السياسية والدينية المتباينة للكثير من الأحزاب والائتلافات والقوى السياسية والدينية، وعدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك، وتويتر" ، ليخرج عدد كبير من المتظاهرين بعد صلاة الجمعة إلى الميادين الكبرى بالمحافظات والمدن، في "جمعة طرد السفير" ليجددوا مطالبهم بطرد السفير الصهيوني بالقاهرة يتسحاق ليفانون، بعد أحداث استشهاد عدد من جنودنا على يد الغدر الصهيوني منذ أيام".
واحتشد الآلاف منذ الصباح أمام سفارة العدو الصهيوني ورفع المتظاهرون الأعلام المصرية والفلسطينية، وأقيمت صلاة الجمعة في ميدان نهضة مصر أمام السفارة وأعلى جسر الجامعة.
.................
في يوم القدس العالمي .. مسيرات حاشدة في إيران نصرة لفلسطين
طهران ـ المركز الفلسطيني للإعلام-انطلقت الجمعة (27-8) مظاهرات حاشدة في أرجاء إيران في الجمعة الأخيرة لشهر رمضان المبارك في ذكرى يوم القدس العالمي، وشارك الملايين من الشعب الإيراني في هذه المظاهرات، رافعين شعارات تندد بغطرسة الكيان الصهيوني واحتلاله للأراضي الفلسطينية.
وأفاد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" في طهران، أن المظاهرات انطلقت في الساعة العاشرة صباحًا في جميع المحافظات والمدن الإيرانية، حيث ندد المتظاهرون بجرائم الاحتلال الصهيوني معلنين عن دعمهم الكامل للشعب الفلسطيني المظلوم في استعادة حقوقه المسلوبة وتحرير أرضه.
وفي كلمة وجهها الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد قال: "إن وجود الكيان الصهيوني لا يشكل تهديدًا ضد فلسطين وشعوب المنطقة فحسب، بل إن تأسيس واستمرار هذا الكيان، يتنافى مع الكرامة الإنسانية ومصالح واستقلال كافة الشعوب".
...............



0 comments: