الجمعة، 8 يوليو 2011

مقاومة مستمره واعتداءات صهيونيه

الجمعة، 8 يوليو 2011

مقاومة مستمره واعتداءات صهيونيه
فلسطين الخميس 6/8/1432 – 7/7/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز
المقاومة
إصابة جندي صهيوني في توغل محدود شرق خان يونس
جرائم الاحتلال
الاحتلال يطلق النار اتجاه منازل المواطنين بخان يونس
العدو يصدر حكماً بالسجن 6 أشهر إدارياً للقياديين زيدان وأبو عون
اعتقال 7 مواطنين من الخليل وبيت لحم
أسير غزي يدخل عامه العاشر بالأسر
العدو يمدد عزل أبرز مؤسسي كتائب القسام وليد عقل
الاحتلال يصادر كميات كبيرة من أغراض الأسيرات
القسامية الاسيره التميمي لا زالت مستمرة في إضرابها
أحكام مختلفة بالسجن لـ3 أسرى من سلوان
القائد الاسير يحيى السنوار يعاني من آلام شديدة
ارتفاع قائمة عمد الأسرى إلى 43 أسيراً
السجن 8 أشهر لمتظاهر من مجدل شمس وغرامة 2500 شيكل
مغتصبون يرجمون مركبات الفلسطينيين غرب سلفيت
المماطلة الصهيونية تقتل فرحة أهالي "شهداء الأرقام" في مهدها
"قناديل البحر" تهدد بوقف إنتاج الطاقة الكهربائية في محطةٍ صهيونيةٍ
الاحتلال يصعد انتهاكاته لحقوق الأطفال بالقدس
مؤسسة الأقصى: الاحتلال يحاول إنهاء وجود ما تبقى من مقبرة \"مأمن الله\"
الشرطة الصهيونية تعلن حالة التأهب بمطار بن غوريون
الكيان يسلم شركات الطيران الأجنبية أسماء المتضامنين لمنعهم من السفر
اخبار متنوعه
هنية : غزة انتصرت على الحصار وعلى المؤامرة
ذكرى الاستشهادي المجاهد "احمد يحيى": اخترق حصن العدو وضرب عمقه
القبض على أكبر عميل في غزة قضى اكثر من 23 عاماً في الجاسوسيةفلسطينيون يضربون عن الطعام في مطار القاهرة
.................
التفاصيل
المقاومة
إصابة جندي صهيوني في توغل محدود شرق خان يونس
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أقرت قوات الاحتلال الصهيونية، صباح الخميس (7-7) بإصابة جندي صهيوني جرّاء تعرض دبابة عسكرية لإطلاق صاروخ مضاد للدروع أثناء توغلها شرق مدينة خان يونس (جنوب قطاع غزة).
وذكرت صحف عبرية عبر مواقعها على الإنترنت، أن الجندي المذكور أصيب بجروحٍ طفيفة، أثناء توغل صهيوني شرق خان جنوب القطاع.
وكانت قوات الاحتلال الصهيوني توغلت مئات الأمتار صباح اليوم، شرق خان يونس جنوب قطاع غزة وسط إطلاق نار عشوائي وإلقاء قنابل دخانية.
وقالت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن عدة دبابات ترافقها جرافتان عسكريتان توغلت مسافة 300 متر شرق عبسان الكبيرة، وقامت بأعمال تجريف تخللها إطلاق نار وقنابل دخانية.
وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال تقوم بأعمال التجريف على امتداد السياج الأمني؛ حيث توجهت الآليات باتجاه منطقة خزاعة جنوبًا.
...............
جرائم الاحتلال
الاحتلال يطلق النار اتجاه منازل المواطنين بخان يونس
القسام ـ خاص :أطلقت قوات الاحتلال صباح اليوم الخميس، نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه منازل المواطنين في منطقة الفراحين شرق محافظة خان يونس جنوب القطاع.
وأفاد مراسلنا أن ثلاث جرافات معززة بخمس دبابات توغلت في المنطقة مسافة 300 متر انطلاقا من الخط الزائل شرق القطاع وسط إطلاق نار كثيف باتجاه منازل المواطنين الآمنين.
وأوضح أن تلك القوات واصلت توغلها باتجاه بلدة خزاعة على امتداد الحدود ولم يبلغ عن وقوع إصابات.
..............
العدو يصدر حكماً بالسجن 6 أشهر إدارياً للقياديين زيدان وأبو عون
القسام ـ الضفة المحتلة :صدرت محاكم الاحتلال الصهيونية قرار بتحويل قياديين في حركة المقاومة الاسلامية "حماس" في الضفة الغربية، منهما وزير سابق ونائب من المجلس التشريعي.
فقد قررت محكمة سالم العسكرية وبناء على توصية من جهاز المخابرات العامة الصهيوني، تحويل النائب في المجلس التشريعي والوزير السابق المهندس عبد الرحمن زيدان (50 عامًا) من مدينة طولكرم للاعتقال الإداري مدة ستة أشهر.
وجاء اعتقال زيدان الذي شغل منصب وزير الاشغال العامة في الحكومة الفلسطينية العاشرة بعد مداهمة قوات الاحتلال لمنزله في قرية دير الغصون شمالي شرق مدينة طولكرم، وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته، قبل أن تقوم بنقله إلى سجن "مجدو".
وأكد النواب الإسلاميون الذين استنكروا هذه الأحكام، أن الاحتلال "لجأ لتلك القرارات بعد أن فشل أمام صمود وثبات النواب والقيادات الفلسطينية". وطالبوا الحكومات العربية والإسلامية والبرلمانات العالمية بالتحرك العاجل وإنقاذ أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني من هجمة الاحتلال الشرسة والهمجية.
على صعيد مشابه، وبعد اقل من 24 ساعة على اعتقاله، حولت سلطات الاحتلال الصهيوني القيادي في "حماس" نزيه أبو عون (50 عامًا) من قرية جبع قضاء جنين للاعتقال الإداري.
وحكمت محكمة سالم الصهيونية شمالي الضفة قامت بالحكم بالسجن 6 شهور على أبو عون وزوج ابنته أحمد ملايشة الذي اعتقل معه.
.............
اعتقال 7 مواطنين من الخليل وبيت لحم
القسام ـ وكالات:اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس مواطنين من بني نعيم ودورا جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، وخمسة آخرين من بيت لحم، كما أجرت عمليات تفتيش بمنازل المواطنين في عدد من البلدات في الخليل.
وقالت مصادر أمنية : إن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطن بسام عبد أبو زويد من بلدة بني نعيم شرق محافظة الخليل بالضفة الغربية، كما اعتقلوا فتى أثناء تواجده قرب معسكر المجنونة جنوب مدينة دورا دون معرفة هويته.
وأجرت قوات الاحتلال عمليات تفتيش في منازل كل من المواطنين مشهور أبو داود، محمد أبو داود وموسى أبو داود في بلدة بني نعيم، كما صادرت قوات الاحتلال مركبة يملكها المواطن نبيل حراحشة من ذات البلدة.
وفي بلدة الظاهرية جنوب الخليل، فتشت قوات الاحتلال منزل المواطن إبراهيم أبو جارور، وفي حلحول فتشت منزل المواطن يوسف العداربة.
وفي منطقة سنجر بمدينة دورا، فتّشت قوات الاحتلال منزل المعتقل لديها أحمد المدهون
وفي شارع الشلالة بمدينة الخليل، سيطر جنود الاحتلال على منزل المواطن شادي سدر ومنعوه وأفردا عائلته من التحرك واستمروا في فرض الخناق على المنزل مدّة ثلاث ساعات.
وعلى صعيد الحواجز العسكرية، أقامت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على شارعي طاروسة وحمصة غرب مدينة دورا وحاجزا عسكريا آخر على مدخل بلدة بيت أمر، ونكّلت بالمواطنين.
وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال فجرا أربعة مواطنين في محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية بدعوى أنهم مطلوبون للاحتلال، بينما اعتقل خامس أثناء توجهه لمقابلة مخابرات الاحتلال.
وأعلن جيش الاحتلال اعتقال مواطنين ثلاثة من منطقة بيت لحم، زاعما بأنهم مطلوبون للشاباك الإسرائيلي، مشيرا إلى نقلهم إلى الأجهزة المختصة للتحقيق.
وأكدّت مصادر محلية في بلدة حوسان غرب بيت لحم، اعتقال الاحتلال لكل من الشباّن محمد علي عامر سباتين (17 عاما)، عبد الحميد سامي حمامرة (20 عاما) ومحمد عادل عودة حمامرة (20 عاما).
كما اعتقلت الشاب نضال محمد عبيد (22 عاما) من سكان مخيم الدهيشة، الذي يعمل فنيا في محطة تلفزيون الرعاة المحلية، بعد تسليم عائلته بلاغا لمراجعة المخابرات في معسكر "عتصيون"، لتقوم باعتقاله.
وكانت قوات الاحتلال اعتقلت معاذ علي محمد عودة (17 عاما) من قرية الولجة، أثناء توجّهه لمقابلة مخابرات الاحتلال في معسكر "عتصيون" جنوب بيت لحم
..............
أسير غزي يدخل عامه العاشر بالأسر
القسام ـ وكالات:دخل الأسير المريض على نضال الصرافيتي (30عامًا) من سكان حي الشيخ رضوان بغزة الخميس عامه العاشر على التوالي في سجون الاحتلال الصهيوني .
ونقل مركز الأسرى للدراسات عن عائلة الأسير أن ابنها المعتقل منذ 7 يونيو 2002 ومحكوم 16عامًا دخل اليوم عامه العاشر في السجون ، لافتة إلى أنه يتواجد الآن في سجن النقب.
وأوضح والد الأسير أن ابنه مريض ويتم تأجيل عمل منظار له لمعرفة وضعه الصحي، مشيرًا إلى أن الاحتلال خلع له ثلاث طواحين ويشككون في صحة التعامل مع المرضى، عادًا ما يجرى لابنه عقابًا إضافيًا.
وطالبت العائلة باستئناف برنامج الزيارات لقلقهم البالغ على ابنهم وسماعهم أخبار متضاربة حول أوضاعه الصحية، داعية إلى زيارة المحامين له ونقل وضع ابنهم لهم.
وأشار الصرافيتي إلى معاناة الأسرى في السجون جراء منع الزيارات، والعقوبات والتصريحات الأخيرة والمعيقات التي تضعها "إسرائيل" في إيصال الكنتينا في ظل إجبار الأسرى على اعتمادهم على أنفسهم في كل احتياجاتهم، وعدم وصول الملابس والأغطية والأحذية.
.................
العدو يمدد عزل أبرز مؤسسي كتائب القسام وليد عقل
القسام ـ خاص :مددت محكمة الاحتلال الصهيونية عزل الأسير القسامي القائد وليد عقل من قطاع غزة لمدة شهرين إضافيين .
وقالت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان في بيان وصل "موقع القسام" إن محاميها تمكن من مقابلة الأسير القسامي في عزل أيالون والمحكوم بالسجن المؤبد 16 عاما ومعتقل منذ عام 1992، حيث أبلغته مصلحة السجون بتمديد اعتقاله في العزل لشهرين بحجة أنه يشكل خطرا على أمن الكيان وتأثيره "السلبي" على الأحداث التي تجري خارج السجن.
وأكدت المؤسسة أن المحامي تمكن من لقاء الأسير القسامي الضرير المعزول منذ 4 أشهر عبادة بلال من مدينة نابلس والمحكوم لـ11 عاما والمعتقل منذ عام 2002، حيث أكد أنه لا يقوى على مساعدة نفسه إلا بمساعدة من أسير آخر.
يذكر أن الأسير القائد وليد زكريا عقل اعتقل من منزله بتاريخ 19/1/1992 ومحكوم ب 16 مؤبدا امضى منها 17عاما ومتزوج ولديه ثلاث بنات وولد وتنقل بين سجون الاحتلال الصهيوني خلال هذه الفترة: من سجن غزه إلى عزل المجدل ثم إلى عزل السبع ثم هداريم إلى أن تم نقله إلى سجن ريمون حيث يقبع .
وحسب لوائح الاتهام التي قدمها العدو الصهيوني ضد المجاهد ابو خالد 'وليد عقل ' تقول اللائحة هو المسؤل الأول لكتائب القسام حيث قام بتشكيل عدد من المجموعات في المنطقة الوسطي في بداية عام 1991م وقد قامت هذه المجموعات بملاحقة عدد من المشبوهين والعملاء والخونة .وقامت بقتل مسئول مغتصبة كفار داروم .
...........
الاحتلال يصادر كميات كبيرة من أغراض الأسيرات
القسام ـ وكالات:قالت الأسيرات في سجن "الشارون" الصهيوني إن مديرة السجن أبلغتهن أنه سوف يتم تقليص بعض مستحقاتهن بناء على خطاب رئيس الوزراء الصهيوني الأخير بنيامين نتنياهو بخصوص وضع الأسرى داخل سجون الاحتلال.
وأكـدن لمحامي نادي الأسير أن إدارة السجن أبلغتهن أنه سيتم مصادرة كميةٍ كبيرةٍ من أغراضهن الشخصية بما في ذلك الملابس والخزائن.
وأضفن: أن ضابط الأمن بالسجن أخبرهن بقرارٍ جديدٍ يمنع إخراج وإدخال الكتب، رغم حصولهن مؤخرًا على قرار محكمةٍ يجيز لهن إدخال الكتب وإخراجها خلال الزيارات.
ونوهت الأسيرات إلى أن إدارة السجن ما زالت تمنعهن وبشكلٍ متعمدٍ من إرسال أو استقبال رسائل وبشكل غير مسبوق.
وأضافت الأسيرات أن إدارة السجن قطعت خلال شهر حزيران (مايو) الماضي الوجبات الخاصة عن الأسيرات اللواتي بحاجةٍ إلى تغذيةٍ خاصةٍ لوضعهن الصحي، بعد أن حصلن على إذن من المستشفى بذلك.
..............
القسامية الاسيره التميمي لا زالت مستمرة في إضرابها
القسام ـ وكالات :أكدت جمعية واعد للأسرى والمحررين أن الأسيرة أحلام التميمي لا تزال مستمرة في إضرابها عن الطعام ودخلت يومها التاسع في الإضراب اصرارا منها على تلبية إدارة سجون الاحتلال بمطالبها.
ونفت الأسيرة المحررة سمر صبيح عضو مجلس جمعية واعد في تصريح خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" الخميس (7-7)، ما تناقلته وسائل الإعلام من أنباء عن فك الأسيرة التميمي لإضرابها، موضحة أن إدارة سجن الاحتلال (إيشل) اخرجتها من العزل واعادتها للأقسام ورغم ذلك لاتزال الأسيرة التميمي مستمرة في اضرابها حتى تنال جميع مطالبها المتمثلة في السماح لها بزيارة زوجها الأسبر نزار التميمي المعتقل في سجن بئر السبع منذ عام 1993 والذي يقضي حكما بالسجن المؤبد، والقيام بالاتصال الهاتفي على أهلها بالأردن.
وأضافت صبيح :أن "إدارة السجون وعدت بتلبية مطالب الأسيرة التميمي ولكن الأسيرة أحلام لا تأمن مكر العدو لذلك واصلت اضرابها عن الطعام ".
...........
أحكام مختلفة بالسجن لـ3 أسرى من سلوان
القسام ـ القدس المحتلة :أصدرت محكمة الصلح الصهيونية الخميس أحكاما بالسجن الفعلي بحق ثلاثة شبان من بلدة سلوان بتهمة حيازة أسلحة والنية بتنفيذ عمليات ضد أهداف صهيونية.
وقالت مصادر مقدسية إن الشبان هم وائل عبد الفتاح الرجبي (30 عاما) والذي حكم بالسجن الفعلي لمدة 52 شهرا وهو متزوج ولديه أربعة أطفال، موضحة أنه صدر حكم مماثل بحق الشاب نظام رشدي عبد الحافظ أبو رموز (29 عاما) وهو متزوج وأب لطفلين، والشاب أحمد السلايمة (19 عاما) الذي حكم بالسجن لمدة 40 شهرا.
وذكرت المصادر أنه تم تأجيل نطق الحكم على الشاب عادل السلودي حتى الثالث من أيلول القادم، لافتة إلى أن الشبان الأربعة كانوا اعتقلوا في بداية شهر آذار الماضي بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، وتم تحويلهم الى زنازين 20 بالمسكوبية ثم نقلوا الى سجن جلبوع.
..............
القائد الاسير يحيى السنوار يعاني من آلام شديدة
القسام ـ خاص :ذكر محامي مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن الأسير القسامي القائد يحيى السنوار القيادي في الحركة الأسيرة من قطاع غزة يعاني من آلام شديدة في الأسنان.
وأوضح أحمد البيتاوي الباحث في المؤسسة في بيان وصل "موقع القسام" أن الأسير القسامي السنوار لم يتمكن من الخروج لمقابلة المحامي في زيارته لعزل أيالون يوم أمس الأربعاء 6/7/2011 وذلك لعجزه عن الكلام بسبب الأوجاع الشديدة التي يعاني منها في أسنانه وأضراسه.
ولفت البيتاوي إلى أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية تعاملت مع حالة السنوار بالإهمال الطبي وتجاهلت مطالبه المتكررة بتوفير العلاج له.
,,,,,,,,,,,,,
ارتفاع قائمة عمد الأسرى إلى 43 أسيراً
القسام ـ خلاص :أفادت وزارة الأسرى والمحررين في غزة, بان قائمة الأسرى الذين امضوا ما يزيد عن ربع قرن في سجون الاحتلال الصهيوني, قد ارتفعت إلى43 أسيراً, وذلك بعد انضمام أسير من داخل الخط الأخضر أنهى عامه الخامس العشرين متنقلاً بين السجون.
و كان قد سبقه في الانضمام للقائمة الأسير الضرير" علاء الدين احمد رضا البازيان" من القدس وهو معتقل منذ 20/6/1986 ، محكوم بالسجن المؤبد .
وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة أن الأسير " احمد على حسين ابوجابر " 51 عاما من سكان كفر قاسم في المناطق التي احتلت عام 1948 ، معتقل منذ 8/7/1986، وهو متزوج ولديه ثلاثة أبناء، أصغرهم كان عمره شهر حين اعتقاله ، وقد حكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد مدى الحياة بتهمة المشاركة في قتل جندي للاحتلال ، ويحتل الترتيب التاسع بين قدامى أسرى الداخل ، التحق بقائمة الأسرى الذين امضوا ما يزيد عن ربع قرن في السجون .
وتأمل زوجة الأسير " أم جولان " أن يطلق سراح زوجها في صفقة التبادل مقابل الجندي شاليط ، بعد هذه السنوات الطويلة من الاعتقال ، وخاصة بعد أن أكدت الفصائل الفلسطينية الآسرة لشاليط أنها لن تتخلى عن أسرى القدس وال48 وان الصفقة تشمل القدامى منهم وأصحاب المحكوميات العالية .
وبين الأشقر أن 17 أسيراً من أراضى ال48 ملتحقون بقائمة عمداء الأسرى وهم الذين امضوا ما يزيد عن 20 عام في السجون ، وأقدمهم عميد أسرى الداخل الأسير "سامي خالد يونس" الذي يبلغ من العمر 81 عاماً ، وأمضى في سجون الاحتلال 28 عام ، حيث انه معتقل منذ 5/1/1983.
...............
السجن 8 أشهر لمتظاهر من مجدل شمس وغرامة 2500 شيكل
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-قضت محكمةٌ صهيونيةٌ اليوم الخميس بالسجن الفعلي لمدة ثمانية أشهر وغرمة مالية بقيمة 2500 شيكل على المواطن ناصر الشاعر (37 عامًا) من قرية مجدل شمس بالجولان المحتل، بحجة مهاجمة جنود الاحتلال خلال أحداث يوم النكسة.
وقالت مصادر صهيونية إن المحكمة أدانت المواطن الشاعر بإلقاء الحجارة باتجاه الجنود علمًا بأنه يسكن في منزلٍ محاذٍ تماما لخط الحدود، ومقابل ما يسمى بتلة الصياح.
.............
مغتصبون يرجمون مركبات الفلسطينيين غرب سلفيت
سلفيت - المركز الفلسطيني للإعلام-هاجم مغتصبون صهاينة مساء اليوم بالحجارة عددًا من سيارات المواطنين قرب قرية ديراستيا غرب سلفيت.
وذكرت مصادر محلية أن مغتصبين رشقوا سيارات المواطنين بالحجارة والكتل الحديدية، ما أدى إلى تضرر عددٍ منها، إضافة إلى إصابة عددٍ من المواطنين بحالةٍ من الخوف والهلع.
يشار إلى أن المغتصبين الضهاينة صعَّدوا بشكلٍ لافتٍ اعتداءاتهم على الفلسطينيين في الضفة الغربية في الفترة الأخيرة، والتي شملت حرق حقول المزارعين وأشجار الزيتون وإغلاق الطرق وإطلاق النار.
...............
المماطلة الصهيونية تقتل فرحة أهالي "شهداء الأرقام" في مهدها
الإعلام الحربي – غزة:"تفاجئنا كما غيرنا من عائلات الشهداء المحتجزين الذين نشرت أسماؤهم على المواقع الالكترونية، وصدمنا بعد تراجع الاحتلال عن تصريحات تحدث فيها عن نيته الإفراج عن شهداء مقابر الأرقام".
بتلك الكلمات عبر والد الشهيد المجاهد مؤمن نافذ الملفوح احد مجاهدي سرايا القدس، عن شعوره لدى سماعه الأخبار التي تحدثت عن اتفاق وقع بين الجانبين الفلسطيني والصهيوني يقضي بتسليم الفلسطينيين كافة جثامين الشهداء المحتجزين في مقابر الأرقام" الذين ارتقوا في إطار العمل الجهادي المقاوم ضد الاحتلال الصهيوني منذ العام 1967.
ويذكر أن العدو الصهيوني منذ بداية احتلاله للأراضي الفلسطينية عام 1967م، يحتجز عشرات الجثامين لشهداء فلسطينيين وعرب قضوا في عمليات فدائية وعمليات اغتيال واستهداف ، في ثلاجات أو في مقابر سرية تقع في مناطق عسكرية مغلقة ويمنع زيارتها أو الاقتراب منها أو حتى تصويرها، وهي خاضعة لسيطرة الجيش الصهيوني.
وتراجعت حكومة الاحتلال عن اتفاق للإفراج عن "شهداء الأرقام" بزعم أن المستوى السياسي لم يناقش بجدية تسليم الجثامين للفلسطينيين، مؤكدة أن أي خطوة من هذا القبيل لن تشمل شهداء قطاع غزة، وشهداء "الجهاد الإسلامي" و"حماس" في الضفة الغربية المحتلة.
..............
"قناديل البحر" تهدد بوقف إنتاج الطاقة الكهربائية في محطةٍ صهيونيةٍ
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر عبرية عن مواجهة أحد محطات توليد الطاقة الكهربائية الصهيونية مشكلاتٍ تهدد بوقف إنتاج الطاقة فيها، بعد أن هاجمتها أسرابٌ ضخمةٌ من قناديل البحر.
وقالت وسائل إعلام عبرية إن مئات الأطنان من قناديل البحر جرى إزالتها من فلاتر محطة توليد للطاقة الكهربائية في الخضيرة، والتابعة لما يعرف بـ "شركة كهرباء إسرائيل"، والتي تعتمد على مياه البحر في تبريد توربيناتها.
وأشارت إلى أن أطنانًا من تلك الكائنات البحرية تسربت إلى داخل نظام توليد الطاقة للمحطة، فيما أبلغ عددٌ من العاملين عن تعرضهم للسعات قنديل البحر.
ونوهت المصادر العبرية إلى أن مختصين من الشركة حذروا من إمكانية انقطاع تزويد الطاقة الكهربائية عن المدن المختلفة، إن لم تُحل المشكلة. موضحين أن تلك الكائنات البحرية قد تتحول إلى مادة هلامية تسبب انسداد المكثفات، وتحدث خللاً في نظام تكثيف البخار، الأمر الذي قد ينتهي في بعض الحالات إلى وقف توليد الطاقة الكهربائية، وانقطاع تزويدها للمدن.
...............
الاحتلال يصعد انتهاكاته لحقوق الأطفال بالقدس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد التقرير الشهري الذي أصدره مركز القدس للديمقراطية وحقوق الإنسان اليوم الخميس(7-7) أن سلطات الاحتلال صعدت انتهاكاتها الخطيرة والجسيمة لحقوق الأطفال والفتية المقدسيين القاصرين.
وقال التقرير - الذي كشف انتهاكات حقوق الأطفال المقدسيين في شهر حزيران (مايو) الماضي - إن الاحتلال يمارس انتهاكاته بحق أطفال القدس بأشكالٍ متعددةٍ منها: تكثيف حملات المداهمة والاعتقال، واختطافهم من قبل عناصر من وحدات المستعربين، وتعريضهم للضرب والتنكيل والترهيب، بالإضافة إلى وضعهم في الإقامة المنزلية الجبرية، والإبعاد عن المسكن.
وأبرز التقرير قضايا اعتقال الأطفال وبث الرعب في نفوسهم، وأكد أن قوات الاحتلال تواصل مخالفة كافة المواثيق الدولية والقوانين الإنسانية التي نصت على احترام حقوق الطفل، داعيا المؤسسات الحقوقية والإنسانية للتدخل الفوري ووقف الانتهاكات اليومية التي يتعرض لها الأطفال بفلسطين المحتلة والقدس تحديدًا.
..............
مؤسسة الأقصى: الاحتلال يحاول إنهاء وجود ما تبقى من مقبرة \"مأمن الله\"
القسام ـ القدس المحتلة :حذّرت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث من التعاطي مع الاحتلال وأذرعه حول مقترح بناء جدار ووضع سياجٍ على جزءٍ مما تبقى من مقبرة "مأمن الله" التاريخية الإسلامية في القدس المحتلة .
وقالت المؤسسة، في بيانٍ صدر عنها إن الاحتلال وأذرعه التنفيذية، يحاول منذ وقتٍ طويلٍ إنهاء وجود مقبرة مأمن الله أوسع وأعرق مقبرةٍ إسلاميةٍ تاريخيةٍ في القدس وفي فلسطين التاريخية، والتي بلغت مساحتها نحو 200 دونم.
وأضافت المؤسسة أنه "بعد سلسلةٍ من الجرائم الصهيونية والاعتداءات المتواصلة منذ عام 1948م وحتى يومنا هذا، لم يتبق من المقبرة إلا نحو 23 دونمًا، ومنذ سنين مضت، خاصة مع بدايات مخطط المؤسسة الصهيونية وشركات أمريكية بناء ما يسمى بـ "متحف التسامح" على جزءٍ مما تبقى من مقبرة مأمن الله، تحاول قوات الاحتلال وأذرعها التنفيذية إنهاء ملف وقضية مقبرة مأمن الله، تارة عبر الإدعاء أنها على إستعداد لتمويل مشروع تنظيف وترميم ما تبقى من المقبرة، ومرة عبر الادعاء بأنها على استعدادٍ لتمويل مشاريع حيوية في القدس وفي الداخل الفلسطيني، وتارة عبر الادعاء أنها ستنقل رفات الأموات المسلمين الذين وجدت ونبشت قبورهم في مقبرة مأمن الله إلى مقبرة إسلامية بموافقة وإشراف طرفٍ إسلامي، وتارة عبر ادعائها أنها ستقوم ببناء جدارٍ ووضع سياجٍ على الجزء المتبقي من مقبرة "مأمن الله".
...............
الشرطة الصهيونية تعلن حالة التأهب بمطار بن غوريون
قــــاوم- قسم المتابعة :أعلنت شرطة الاحتلال الصهيوني حالة التأهب، اليوم الخميس (7-7)، في مطار بن غوريون ترقبًا لقدوم نشطاء أجانب مساء اليوم وغدٍ الجمعة، للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني، وذلك بحسب ما أكدته مصادر في شرطة الاحتلال.
وذكر المتحدث باسم الشرطة "ميكي روزنفيلد"، لوكالة فرانس برس أنه "تم نشر المئات من رجال الشرطة لمنع أي اضطرابات، وتم إعطاء التعليمات بالعمل بحزم وإيقاف كل مثيري الشغب على الفور" حسب تعبيره.
وكانت وسائل إعلام بالكيان قد انتقدت الطابع المبالغ فيه في التحضير للتعامل مع المتضامنين المتوقع وصولهم إلى المطار، كما أشارت الإذاعة العبرية العامة إلى حالة "الهستيريا" لدى سلطات الاحتلال، بينما عنونت صحيفة يديعوت أحرونوت عددها الخميس بـ"نحن بالفعل مجانين".
ومن المقرر أن يشارك مئات الناشطين من فرنسا وبلجيكا وألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة وإيطاليا، في عملية التضامن مع الشعب الفلسطيني، التي أطلقوا عليها اسم "مرحبًا بكم في فلسطين" والتي تمت بدعوة من 15 جمعية فلسطينية أو مؤيدة للقضية الفلسطينية.
.............
الكيان يسلم شركات الطيران الأجنبية أسماء المتضامنين لمنعهم من السفر
قـــاوم – وكالات :سلمت دولة الاحتلال، الليلة، شركات الطيران الأجنبية قائمة بأسماء 350 أجنبياً معروف عنهم تضامنهم مع الفلسطينيين طالبة منها عدم السماح لهم بركوب الرحلات الجوية المتجهة إلى مطار بن غوريون الدولي.
وفي ذات السياق، جاء من باريس أنه لم يُسمح الليلة لثمانية متضامنين أجانب بركوب رحلة للخطوط الجوية المجرية من باريس إلى الكيان.
وحذرت فرنسا رعاياها المزمع مشاركتهم في محاولات المتضامنين الأجانب الوصول جواً إلى الكيان الصهيوني من مغبة خوض الاشتباكات مع قوات الشرطة في مطار بن غوريون.
وأعرب الناطق بلسان الخارجية الفرنسية عن قلقه مما قد يشهده المطار حال وصول مئات المتضامنين الأجانب إليه.
..............
اخبار متنوعه
هنية : غزة انتصرت على الحصار وعلى المؤامرة
القسام ـ وكالات :أكد رئيس الوزراء الفلسطيني د. إسماعيل هنية أن غزة انتصرت على الحصار وعلى المؤامرة، وان الوضع في غزة بات أفضل رغم الصعوبات التي نواجهها .
وقال هنية خلال استقباله وفداً من اتحاد الأطباء العرب في غزة :"لا شك أننا في غزة تعرضنا لمعركة ثلاثية الأبعاد، البعد الأول عسكري وهو ما قام ويقوم به الاحتلال من عدوان على غزة توجها بالحرب على كل شيء، أما الثاني البعد الاقتصادي حيث فرض الحصار الظالم وإغلاق المعابر وللأسف الأمر الذي شارك فيه بعض الحكام في مصر والذين أسقطتهم الثورة، أما البعد الثالث فهو بعد سياسي من خلال عزل الحكومة المنتخبة والشعب الفلسطيني ".
وأضاف "كانت هذه المعركة على الشعب الفلسطيني لمعاقبته على خياراته الحرة والنزيهة واختياره لحركة حماس في الانتخابات، وبهدف كسر الصمود والمقاومة وانتزاع المواقف وتحديد ملامح السياسية الفلسطينية وفق ما يريد الاحتلال الصهيوني ومن وأمريكا".
.............
ذكرى الاستشهادي المجاهد "احمد يحيى": اخترق حصن العدو وضرب عمقه
تطل علينا اليوم الخميس 7-7 ذكرى عملية الاستشهادي "أحمد خيري يحيى" من سرايا القدس والتي نفذها في القرية التعاونية "كفار يعبتس" شمال شرق مدينة "تل الربيع" المحتلة , وأدت إلى مقتل وإصابة عدد من المغتصبين الصهاينة , واخترقت الحصن الأمني للكيان الصهيوني وضربته في العمق.
ميلاد فارس
ولد الاستشهادي المجاهد في عام 1981م في بلدة كفر راعي بالقرب من جنين شمال الضفة الغربية المحتلة, ونشأ شهيدنا "أحمد" في أسرة ملتزمة مؤمنة في الله تعرف واجبها نحو دينها وعقيدتها ووطنها .
عاشقاً للشهادة
تميز شهيدنا بأخلاقه الحميدة وصفاته النبيلة, والتزامهِ وتواضعهِ وبساطة شخصيتهِ وهدوءهِ, كما عرف بالمجاهد الصنديد الذي لا يخشى الموت, فكان شهيدنا منذ صغره يعشق الشهادة ويحب المجاهدين, وتأثر بمشاهد المجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد, فأخذ على عاتقهِ العهد بالرد والانتقام وجعل من روحه ونفسهِ قربانا يتقرب بها إلى الله, ويثأر لدماء الشهداء وأهات وعذابات الأسرى .
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
.............
القبض على أكبر عميل في غزة قضى اكثر من 23 عاماً في الجاسوسيةكشفت مصادر أمنية النقاب "لموقع مجد الأمنى "عن إلقاء القبض على أكبر العملاء للاحتلال الصهيوني من حيث العمر ومدة الخدمة، مشيراً إلى أن العميل يدعى (أ. ح) - في العقد السادس من عمره من سكان مدينة غزة- قضى نصف حياته في العمالة والجاسوسية لصالح العدو الصهيوني.وقال المصدر:" العميل (أ. ح) ارتبط مع المخابرات الصهيونية قبل 23 عاماً تقريباً أثناء عودته من أحدى الدول العربية المجاورة، وقد استمر في التعاون مع المخابرات الصهيونية طيلة هذه الفترة وكان كثير التنقلات من غزة إلى الضفة وإلى دول عربية شقيقة".وبين المصدر أن العميل تولى مواقع حساسة ومرموقه في السلطة السابقة، وارتبط مع شخصيات قيادية في أحد التنظيمات الفلسطينية، ومول بعض أنشطتها وزودهم بالسلاح لتنفيذ عمليات وهمية عبر المخابرات الصهيونية.وأشار إلى أن "العميل الختيار" - كما يطلق عليه لكبر سنة في العمالة - زود العدو الصهيوني بالكثير من المعلومات الحساسة حسب طبيعة عمله في السلطة السابقة, موضحاً أن له دور بارز في استشهاد العديد من رجال المقاومة، وقد شارك في عمليات عسكرية مع القوات الخاصة الصهيونية, وجند عدد من العملاء جدد في غزة والضفة الغربية ووزع عليهم المهام والأموال عليهم.ونفى المصدر أن يكون العميل قد سلم نفسه طواعيةً، بل إن الأجهزة الامنية في غزة تمكنت من إلقاء القبض عليه مطلع العام الجاري بعد عملية أمنية وصفها بـ(المعقدة)، واستطاعت ان تلقي القبض من خلاله على أربعة عملاء آخرين مشيراً إلى أنها في صدد الكشف عن عدد آخر منهم وفق اعترافات العميل.وتابع المصدر :" العميل تواصل مع أكثر من سبعة ضباط مخابرات صهاينة والتقى بعدد منهم في بعض المهام في غزة والضفة ، وقد تلقى منهم أموال بما مجموعه 17 ألف دولار أمريكي..
................
فلسطينيون يضربون عن الطعام في مطار القاهرة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أضرب عدد من الفلسطينيين الخميس (7-7) عن الطعام احتجاجًا على احتجازهم في مطار القاهرة الدولي، وللتعبير عن مدى المعاناة الشديدة التي يعانيها الفلسطينيون المسافرون عبر مطار القاهرة ومعبر رفح البري.
وقال رائد العطل الحاصل على درجة الدكتوراة في هندسة العمارة: "أثناء عودتي من ماليزيا إلى غزة أرض الوطن، تفاجأت من قيام السلطات المصرية في مطار القاهرة باحتجازي دون أسباب تذكر في وضع صعب للغاية وبشكل تعسفي غير مبرر، ما دفعني للإضراب عن الطعام بشكل مفتوح لحين الإفراج عني وعن كافة المحتجزين الفلسطينيين في مطار القاهرة".
وناشد العطل كافة الجهات الرسمية والشعبية في مصر وغزة وخاصة المجلس العسكري وشباب الثورة المصرية للتدخل العاجل لإنهاء معاناتهم وضمان وصولهم لغزة، وفتح المعبر أمام المسافرين بشكل كامل، مذكرًا بالوعد الذي قطعته الحكومة المصرية على نفسها بفتح المعبر في حال توقيع المصالحة الفلسطينية.
.............


0 comments: