الخميس، 7 يوليو 2011

اعتداءات واعتقالات صهيونيه

الخميس، 7 يوليو 2011
اعتداءات واعتقالات صهيونيه
فلسطين الأربعاء 5/8/1432 – 6/7/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال
الاحتلال يختطف ابنة القيادي في حماس جمال الطويل
جرحى واعتقالات بمواجهات عنيفة في العيسوية بالقدس و الاحتلال أطلق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع
قوات الاحتلال تتوغل شرق خان يونس
الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من الضفة المحتلة
الاحتلال يقتحم منزل الأسير رامي سليمان ويحطم محتوياته
الاحتلال يشدد إجراءاته على حاجز حوارة جنوب نابلس
الاحتلال يشن عملية عسكرية واسعة بعراق بورين جنوب نابلس
مغتصبون صهاينة يعتدون على مسجد في يافا
الاحتلال يحوّل النائب زيدان للاعتقال الإداري لستة أشهر
اعتقال 1552 مواطناً خلال 6 شهور
الاحتلال يحول القيادي نزيه أبو عون للاعتقال الإداري
خلال شهر .. العدو اعتقل 270 مواطناً من الضفة
أسير من غزة يدخل عامه الـ 23 في سجون الاحتلال
الكيان يهدّد بالرد على أي اعتراف أممي بفلسطين
حاخام متطرف يدعو لضم الضفة للكيان
تهريب وزير صهيوني سابق من بريطانيا خشية الاعتقال
الحصار
وصول قافلة مساعدات طبية لغزة مقدمة من اتحاد الأطباء العرب
إسبان يحتلون سفارتهم بأثينا احتجاجًا على احتجاز أسطول الحرية
سفينة ثانية لـ "أسطول الحرية 2" تُبحر نحو غزة بعد انطلاق زورق "الكرامة"
اعمال امن عباس
امن عباس اختطفت 68 مجاهداً من حماس
الموافقة الأمنية شرط للحصول على رخصة سواقة في الضفة
اخبار متنوعه
المحاكم البريطانية تؤجل محاكمة شيخ الأقصى
حماس بريطانيا تعتمد سياسة المعايير المزدوجة.. تعتقل الشيخ رائد صلاح وتتجاهل مجرمي الحرب الصهاينة
هنية: معاناة الفلسطنيين على معبر رفح لا تزال مستمرة
حماس: أجهزة السلطة تضرب اتفاق المصالحة بعرض الحائط
..................
التفاصيل
جرائم الاحتلال
الاحتلال يختطف ابنة القيادي في حماس جمال الطويل
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت فجر اليوم الأربعاء (6-7) فتاة من منزلها في مدينة البيرة.
وأوضح الباحث في المؤسسة أحمد البيتاوي، أن الاحتلال اعتقل الفتاة بشرى الطويل (18 عامًا)، ابنة الشيخ جمال الطويل رئيس بلدية البيرة، بعد اقتحام منزلها فجرًا في حي أم الشرايط في مدينة البيرة.
وأشار البيتاوي إلى أن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسيرة وقامت بتفتيشه وصادرت عددًا من أجهزة الحاسوب وبعض الأوراق الخاصة، قبل أن تعتقل بشرى وتنقلها إلى مركز تحقيق المسكوبية.
يشار إلى أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت والد الأسيرة بشرى، الشيخ جمال الطويل خلال انتفاضة الأقصى، وقضى عدة سنوات في سجون الاحتلال، وكذلك الحال مع والدتها أم عبد الله، التي اعتقلت وقضت عدة أشهر في الاعتقال الإداري بسجن "هشارون".
.............
جرحى واعتقالات بمواجهات عنيفة في العيسوية بالقدس و الاحتلال أطلق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع
القدس – المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب الليلة الماضية، عدد من الشبان في بلدة العيسوية في القدس المحتلة برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمتها من جهة بوابتها الشرقية.
وقال شهود عيان إن من بين المصابين، الشاب أحمد المصري (28 عامًا)؛ حيث أصيب بجروح ورضوض إثر إصابته برصاص معدني مُغلف بالمطاط في رقبته وكتفه أثناء تواجده بالقرب من مكتبه في البلدة؛ حيث يعمل مستشارًا قانونيًّا ومستشارًا للاتصالات.
وأوضحوا أنه تم نقل المصاب المصري إلى مشفى هداسا لتلقي العلاج رغم محاولات جنود الاحتلال عرقلة نقله من مكان الإصابة، لافتين إلى أن إصابة الشاب تسببت بنزيف دموي أفقدت الشاب المصري الوعي قبل نقله للمشفى.
واعتقلت عناصر من وحدة المستعربين التابعة لجيش الاحتلال ثلاثة شبان، واقتادتهم إلى مركز التوقيف والتحقيق "المسكوبية" غربي القدس المحتلة.
وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة وشرعوا على الفور بإطلاق القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع على تجمعات الشبان الذين ردوا بالحجارة والزجاجات الحارقة.
وبينت أن قوات الاحتلال باتت تداهم البلدة بشكل شبه يومي خلال ساعات النهار بحجة التأكد من التزام الشبان بالحبس المنزلي المفروض عليهم.
.................
قوات الاحتلال تتوغل شرق خان يونس
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-توغلت قوات الاحتلال الصهيوني مئات الأمتار صباح اليوم الخميس (7-7)، شرق خان يونس جنوب قطاع غزة وسط إطلاق نار عشوائي وإلقاء قنابل دخانية.
وقالت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن عدة دبابات ترافقها جرافتان عسكريتان توغلت مسافة 300 متر شرق عبسان الكبيرة وقامت بأعمال تجريف تخللها إطلاق نار وقنابل دخانية.
وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال تقوم بأعمال التجريف على امتداد السياج الأمني؛ حيث توجهت الآليات باتجاه منطقة خزاعة جنوبًا.
...............
الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من الضفة المحتلة
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء 6/7 أربعة مواطنين من الضفة الغربية بدعوى أنهم "مطلوبون" لها.
وقالت مصادر إعلامية صهيونية إن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنًا من قرية دير نظام غربي مدينة رام الله، وآخر من قرية مردا القريبة من مدينة جنين شمال الضفة.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين اثنين من بلدة أبو ديس إلى الشمال من مدينة القدس المحتلة واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.
وفي السياق ذاته، اقتحمت قوة كبيرة من جنود الاحتلال فجر اليوم قرية عراق بورين جنوب مدينة نابلس واقتحمت عددًا من المنازل وفتشتها وصورت من بداخلها.
..............
الاحتلال يقتحم منزل الأسير رامي سليمان ويحطم محتوياته
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني الأربعاء (6-7) قرية مردا قضاء سلفيت، وداهمت منزل معتقل لديها، وحطمت محتوياته، كما اعتقلت طالبًا جامعيًّا من نفس البلدة.
وذكر شهود عيان بأن جنود الاحتلال داهموا منزل الأسير رامي سليمان وحطموا محتويات بعد أن احتجزوا العائلة في غرفة واحدة لساعتين، ما أدى إلى إصابة والدته بانهيار عصبي نقلت على إثره إلى إحدى مستشفيات مدينة نابلس لتلقي العلاج.
وكانت قوات الاحتلال قد حوّلت مؤخرًا الأسير رامي سليمان للاعتقال الإداري بعد انتهاء محكوميته البالغة أربع سنوات كما أن اثنين من أشقائه تعرضا للاعتقال على يد الاحتلال هما سامر ومحمد، كما اعتقلا لدى أمن السلطة وحكم عليهما بالسجن عامًا ونصف.
وفي السياق ذاته اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني يوم الأربعاء الطالب في جامعة النجاح الوطنية حسام سليمان "23 " عامًا من بلدة مردا بعد أن اقتحمت منزله وفتشته، في حين سلم جنود الاحتلال ذوي الشاب قتيبة رسمي الخفش "19" عامًا بلاغًا لمقابلة مخابراتهم، وسبق لسليمان والخفش أن اعتقلا لدى أمن السلطة لعدة أشهر.
................
الاحتلال يشدد إجراءاته على حاجز حوارة جنوب نابلس
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-شددت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأربعاء (6/7) من إجراءاتها على حاجز حوارة جنوب نابلس شمال الضفة الغربية.
وذكر شهود عيان لمراسل " المركز الفلسطيني للإعلام" أن جنود الاحتلال أوقفوا سيارات المواطنين، وشرعوا في تفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها، واحتجاز بعضهم مما تسبب بازدحام وتكدس عشرات السيارات في كلا الاتجاهين على الحاجز.
وأضاف شهود العيان أن عددًا من ضباط المخابرات الصهيونية تواجدوا على الحاجز، وقاموا بالتحقيق مع الشبان الذين تم احتجازهم قبل إطلاق سراحهم.
يشار إلى أن الاحتلال يتخذ من حواجزه العسكرية المقامة على مداخل المدن والقرى وسيلة للتضييق على المواطنين الفلسطينيين، ويعتبرها مصيدة لاعتقال من يعتبرهم مطلوبين إليه.
.............
الاحتلال يشن عملية عسكرية واسعة بعراق بورين جنوب نابلس
القسام ـ الضفة المحتلة :شنت قوات الاحتلال الصهيوني صباح الأربعاء6/7 عملية عسكرية واسعة بقرية عراق بورين جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر إعلامية إن قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت الليلة الماضية القرية، وداهمت عددا من منازلها وحطمت محتوياتها.
وأضافت المصادر أنّ عشرات الجيبات العسكرية اقتحمت القرية واعتقلت الشابين عصام فقيه وعبد الله قادوس بعد مداهمات لعشرات المنازل.
وتقمع قوات الاحتلال الصهيوني المسيرة الأسبوعية التي ينظمها أهالي عراق بورين ضد التوسع في بناء المغتصبات.
.............
مغتصبون صهاينة يعتدون على مسجد في يافا
القسام ـ وكالات :قام مغتصبون صهاينة بالاعتداء على مسجد قرية العباسية المهجرة عام 1948 قضاء مدينة يافا حيث قامت بنصب لافتة حديدية على وسط مئذنة المسجد كتب عليها باللغة العبرية "كنيس شبازي".
وقالت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث إن المغتصبين نصبوا اللافتة بالضبط على القطعة الحجرية التي كتب عليها لفظ "لا اله إلاّ الله" وسنة تأسيس المسجد وهو 1332 هـ ، مما أدى الى طمس هذا المعلم المهم من المئذنة، وهو الأمر الذي اعتبرته المؤسسة انتهاكا آخر للمسجد ومئذنته ومحاولة لمزيد من تهويده.
وذكرت المؤسسة أن قرية العباسية تعتبر نموذجا مؤلما يعكس الاعتداء المتواصل على مقدسات القرية والاستهداف الواضح لطمسها وإخفائها، فمقابر القرية حوّلت الى حديقة عامة وحديقة أخرى بُنيت عليها شقق سكنية، أما مصلى نبي الله هود فقد هُوّد وأطلق عليه إسم " قبر الصديق يهودا ".
...............
الاحتلال يحوّل النائب زيدان للاعتقال الإداري لستة أشهر
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-قررت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء (6-7)، تحويل النائب في المجلس التشريعي المهندس عبد الرحمن زيدان للاعتقال الإداري لمدة ستة أشهر.
وقالت عائلة الوزير زيدان لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن محكمة سالم الصهيونية شمال الضفة الغربية قامت بتحويل وزير الأشغال الأسبق النائب زيدان (50 عامًا) للاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر".
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت النائب زيدان بعد مداهمة منزله في قرية دير الغصون شمال شرق مدينة طولكرم في (2-6) ، وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته، قبل أن تقوم بنقله إلى سجن "مجدو" شمال فلسطين المحتلة.
بدورهم؛ استنكر النواب الإسلاميون هذه الأحكام، مؤكدين أن الاحتلال "لجأ لتلك القرارات بعد أن فشل أمام صمود وثبات النواب والقيادات الفلسطينية". وطالبوا الحكومات العربية والإسلامية والبرلمانات العالمية بالتحرك العاجل وإنقاذ أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني من هجمة الاحتلال الشرسة والهمجية.
............
اعتقال 1552 مواطناً خلال 6 شهور
الإعلام الحربي – وكالات:قالت منظمة أنصار الأسرى إن قوات الاحتلال الصهيوني صعّدت في الآونة الأخيرة من سياسة الاعتقالات بحق المواطنين الفلسطينيين وذلك في جميع محافظات الوطن.
وأوضحت المنظمة في بيان لها اليوم الخميس أنه وفق ما وثقت لديها فقد بلغ عدد المعتقلين 1552 مواطنا خلال النصف الأول من العام الجاري.
وأشار التقرير إلى تزايد ملحوظ في عمليات الاعتقال بحق الأطفال القاصرين واستمرار حملات القمع والتنكيل والتفتيش بحق الأسرى في السجون.
وبين التقرير أن من المعتقلين 215 طفلا ليبلغ عدد الأسرى الأطفال في السجون حوالي 350 طفل، في حين وصل عدد النواب من المعتقلين حتى الآن 19 نائبا من كتلة التغيير والإصلاح.
وبيّنت أنصار الأسرى أن منسوب الاعتقالات خلال النصف الأول من العام الجاري شهد تصاعدا ملحوظا في الربع الأول، حيث سجل (180) حالة اعتقال خلال شهر يناير مقارنة مع (285) حالة اعتقال في شهر فبراير و(380) حالة اعتقال في شهر مارس.
كما شهد الربع الثاني تصاعد واضح حيث سجل (137) حالة اعتقال خلال شهر ابريل مقارنة مع (250) حالة اعتقال في شهر مايو و (320) حالة اعتقال في شهر يونيو.
..................
الاحتلال يحول القيادي نزيه أبو عون للاعتقال الإداري
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-قررت سلطات الاحتلال الصهيوني بعد ظهر اليوم الأربعاء (6-7) تحويل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" نزيه أبو عون (50 عامًا) من قرية جبع قضاء جنين للاعتقال الإداري.
وقالت مصادر خاصة إن محكمة سالم الصهيونية شمالي الضفة قامت بالحكم بالسجن 6 شهور على أبو عون وزوج ابنته أحمد ملايشة الذي اعتقل معه.
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت أبو عون وملايشة قبل يومين عندما اقتحمت منزلهما وقامت بتفتيشهما والعبث بمحتوياتهما، قبل أن تقوم بنقلهما إلى سجن مجدو شمال فلسطين المحتلة.
..............
خلال شهر .. العدو اعتقل 270 مواطناً من الضفة
القسام ـ الضفة المحتلة :واصلت قوات الاحتلال الصهيوني حملاتها الاعتقاليه بحق المواطنين الفلسطينيين خلال (حزيران) الماضي، حيث اعتقلت أكثر من 270 مواطناً بينهم (33) طفلاً و(4) نساء و(4) نواب في المجلس التشريعي، بالإضافة إلى اعتقال عشرات العمال الفلسطينيين من داخل مناطق 48.
وتميزت الاعتقالات الأخيرة خلال الشهر الماضي باستهداف نواب في المجلس التشريعي وقادة فصائل وإعلاميين ومناصرين لحقوق الإنسان وقضايا الأسرى.
ومن بين معتقلي الاحتلال النواب في المجلس التشريعي: عبد الرحمن زيدان النائب عن مدينة طولكرم، وسمير القاضي النائب عن مدينة الخليل، والدكتور ناصر عبد الجواد النائب عن محافظة سلفيت، وأحمد الحاج النائب عن نابلس، بالإضافة إلى اعتقال وزير الأسرى السابق المهندس وصفي قبها من مدينة جنين.
كما طالت الاعتقالات الأخيرة العديد من القادة والحقوقيين والإعلاميين، كان من أبرزهم: المحاضر في جامعة النجاح غسان ذوقان، والدكتور مصطفى الشنار المحاضر في جامعة النجاح، والقيادي في حركة حماس حسين أبو كويك من رام الله، والنائب السابق والقيادي في حركة فتح حسام خضر من مخيم بلاطة القريب من نابلس، والقيادي في حماس ياسر البدرساوي من مدينة نابلس، والقيادي في حماس خالد الحاج من مدينة جنين، والقيادي في فتح محمد الولويل من مدينة قلقيلية.
..............
أسير من غزة يدخل عامه الـ 23 في سجون الاحتلال
القسام ـ خاص :أفاد الأسير السابق ، الباحث المختص بشؤون الأسرى ، عبد الناصر فروانة ، بأن الأسير الفلسطيني " عبد الهادي غنيم " أحد أبرز " عمداء الأسرى " وقيادات الحركة الوطنية الأسيرة قد دخل اليوم عامه الـ ( 23 ) في سجون الإحتلال بشكل متواصل .
وذكر فروانة في بيان وصل موقع القسام نسخة عنه أن الأسير " عبد الهادي سلمان رافع غنيم " يبلغ من العمر ( 46 عاماً ) متزوج وله ولد واحد أسماه " ثائر " ، وهو من سكان مخيم النصيرات وسط قطاع غزة ، وكان قد اعتقل في مثل هذا اليوم عام 1989 ، وصدر بحقه حكماً بالسجن المؤبد ( 16 ) مرة ، بالإضافة إلى ( 480 ) عاماً ، وبمجموعها فانه يقضي حكماً بالسجن لمدة (2064 ) سنة، بدأت عام 1989، وتنتهي رسمياً حسب سجلات المحاكم الصهيونية ووفقاً لأجندة الاحتلال عام ( 4053 ) .. !.
وأوضح أن حكومة الإحتلال تُصر على استبعاد اسمه من صفقة التبادل مع مجموعة أخرى من الأسرى الذين اعتبروا رموزا للمقاومة ، وأن صحيفة يديعوت العبرية سبق وأن نشرت العام الماضي اربعين صورة لأسرى فلسطينيين يرفض " الكيان " إدراجهم بالصفقة ومن ضمنهم " غنيم " .
.................
الكيان يهدّد بالرد على أي اعتراف أممي بفلسطين
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-هدد وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان بأن حكومته أعدّت قائمة بالإجراءات التي قد تتخذها بشكل أحادي الجانب، ردًا على السلطة الفلسطينية في حال اعتراف منظمة الأمم المتحدة في أيلول (سبتمبر) القادم، بالدولة الفلسطينية المستقلة بشكل رسمي.
وقال ليبرمان، في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الأربعاء (6-7)، "إن قرارًا أحادي الجانب للاعتراف بالدولة الفلسطينية سيحدو بإسرائيل إلى الرد بصورة مماثلة"، وأضاف "لقد أعدت إسرائيل مجموعة من ردود الفعل أحادية الجانب ستتخذها في حال قررت الأمم المتحدة الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة في أيلول".
فيما نوّه إلى أن الحكومة الصهيونية لا ترغب بالوصول إلى هذا الوضع، وأنها تواصل محاولاتها لإقناع السلطة الفلسطينية بالعدول عن نيتها التوجّه بطلب استصدار قرار أممي للاعتراف بدولة الشعب الفلسطيني المستقلة.
............
حاخام متطرف يدعو لضم الضفة للكيان
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-طالب الحاخام الصهيوني المتطرف "دوب ليؤر"، الذي أثار اعتقاله ضجة كبرى في الكيان بتهمة التحريض لقتل أطفال غير اليهود، بضم الضفة الغربية إلى دولة الاحتلال حتى "يتم وضع حدٍ للأشرار الذي يريدون الإعلان عن إقامة دولة فلسطينية" بحسب وصفه.
وذكر "ليؤر" في تصريحاتٍ صحفيةٍ أنه يتوجب على الحكومة ضم الضفة الغربية إلى دولة الاحتلال، وتابع "عندها سيحل السلام والأمن في المنطقة".
وبحسب مصادر إعلامية في دولة الاحتلال فإن رئيس المجلس الاستيطاني في الخليل "بار حاي"، قال "إن المنطقة القريبة جدًا من النقب لها أهمية أمنية، وسنعمل على جلب آلاف اليهود للعيش هنا، نحن ندعم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، للوقوف أمام الضغوط التي تمارس عليه، ولكي لا يتم احتلالنا لأننا عدنا إلى هنا بعد 2000 عام".
وأضاف حاي "لن تقوم دولة فلسطينية غرب نهر الأردن، وهذا أمر أخلاقي ويهودي، ونحن على قناعةٍ أن نتنياهو سيقضي على كابوس الدولة الفلسطينية في قلب الأمة اليهودية".
.................
تهريب وزير صهيوني سابق من بريطانيا خشية الاعتقال
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم النقاب عن تهريب وزير الأمن الصهيوني السابق (عامير بيرتس) من لندن بعد أن تم إصدار أمر باعتقاله بتهمة تنفيذ جرائم حرب خلال الحرب على لبنان عام 2006.
وقد وصل (بيرتس) إلى لندن لإلقاء محاضرةٍ، على الرغم من تحذيره من قبل الأجهزة الأمنية والقضائية الصهيونية بأنه قد يتم اعتقاله من قبل الشرطة البريطانية بتهمة جرائم حرب، إلا أنه رفض الانصياع لنصيحة الأجهزة الأمنية وسافر إلى لندن.
وبينت الصحيفة أن (بيرتس) اضطر إلى إلغاء محاضرته بعد أن تبين أنه تم إصدار أمرٍ قضائي باعتقاله، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية الصهيونية تمكنت من تهريبه إلى المطار، وترحيله قبل وصول أمر الاعتقال.
.............
الحصار
وصول قافلة مساعدات طبية لغزة مقدمة من اتحاد الأطباء العرب
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-وصلت قافلة مساعدات طبية مقدمة من اتحاد الأطباء العرب ضمت قرابة خمسة أطنان من الأدوية والمهمات الطبية إلى قطاع غزة اليوم الأربعاء (6-7).
وقالت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن القافلة دخلت عبر معبر رفح، وتحتوي على 24 صنفًا من الأدوية التي نفدت في غزة، بقيمة 290 ألف دولار.
وعبر الأمين العام للجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الأطباء العرب إبراهيم الزعفراني - الذي ترأس الوفد المرافق لشحنة المساعدات - عن سعادة أعضاء الاتحاد الغامرة بوصولهم لأرض غزة، وهم يقفون بجانب أهلهم وذويهم، ويقدمون لهم هذه القافلة المتواضعة لدعم صمودهم في دفاعهم عن كرامتهم ومقدساتهم.
بدوره شكر رئيس مكتب الاتحاد بغزة محمد العكلوك الوفد على هذه الزيارة، مؤكدًا أهمية بذل كافة الطاقات والجهود من أجل مساعدة أهالي غزة.
يذكر أن قطاع غزة يعاني من نفاد عشرات الأصناف من الأدوية والمهمات الطبية.
...............
إسبان يحتلون سفارتهم بأثينا احتجاجًا على احتجاز أسطول الحرية
مدريد - المركز الفلسطيني للإعلام-سيطر ناشطون إسبان أمس الثلاثاء على مقر السفارة الإسبانية بأثينا احتجاجًا على منع السلطات اليونانية للسفن التابعة لأسطول الحرية 2 من التوجه إلى قطاع غزة لفك الحصار الصهيوني المفروض عليه.
وذكرت وكالة أنباء أثينا أن 21 ناشطا إسبانيًا كانوا يريدون التوجه إلى غزة على متن السفينة (غيرنيكا) أتوا إلى وسط أثينا من مرفأ (هانيا في جزيرة كريت، حيث بقيت سفينتهم راسية بأمرٍ من خفر السواحل اليوناني.
واحتل الناشطون مقر سفارة بلادهم احتجاجًا على منعهم من التوجه إلى غزة.
في هذه الأثناء، أفرجت السلطات اليونانية عن قبطان سفينةٍ أميركيةٍ اعتقل لمحاولته الإبحار إلى قطاع غزة ضمن أسطول لتوصيل مساعدات للفلسطينيين في تحدٍ لحظرٍ فرضته اليونان، لكن ثلاثة نشطاء آخرين ما زالوا رهن الاحتجاز.
واتهم القبطان الأميركي جون كلوزماير (60 عامًا)، وهو قبطان السفينة "جرأة الأمل" التي تنقل نشطاء أكثرهم أميركيون، بمخالفة الحظر اليوناني وتعريض حياة أشخاص للخطر بعد أن اعترض حرس السواحل اليوناني سفينته في وقتٍ سابقٍ هذا الأسبوع.
..............
سفينة ثانية لـ "أسطول الحرية 2" تُبحر نحو غزة بعد انطلاق زورق "الكرامة"
أثينا - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة" إن السفينة السويدية النرويجية، إحدى سفن "أسطول الحرية 2"، نجحت في تجاوز جميع الاشتراطات الإدارية التي فرضتها السلطات اليونانية لمنع الأسطول من الانطلاق نحو قطاع غزة، وذلك بعد أن أُصلح "التخريب المتعمّد" الذي تعرّضت له على يد جهات يُشتبه بعلاقتها بجهاز الاستخبارات الإسرائيلي الخارجي.
وقالت "الحملة، إحدى المؤسسين لـ "ائتلاف أسطول الحرية"، في تصريح صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه: "إن الخبراء الفنيين تمكنوا من إصلاح العطب الذي لحق بالسفينة، كما تمكن أصحاب السفينة من استيفاء جميع الشروط التعجيزية التي فرضتها السلطات اليونانية على سفن أسطول الحرية"، مشيرة إلى أنها ستلحق بسفينة الكرامة الفرنسية التي تُبحر باتجاه القطاع حاليًّا.
تخريب ومنع
وأضافت أن السفينة السويدية النرويجية، التي تحمل على متنها عددًا من المتضامنين من بينهم عضو البرلمان السويدي أمين جابر، انطلقت مساء اليوم الأربعاء (6-7)، من ميناء إلى ميناء آخر في اليونان، تمهيدًا لإبحارها إلى قطاع غزة، بعد أن أقيم لها حفل وداع من قبل المتضامنين الدوليين ونواب في البرلمان اليوناني.
وكانت "الحملة الأوروبية"، التي تتخذ من بروكسيل مقرًا لها، قد اتهمت السلطات الصهيونية بمحاولة قتل ركاب السفينة السويدية النرويجية، عبر التخطيط لتفجيرها من خلال إحداث خلل فني، الأمر الذي كان سيسفر عن قتل ركاب السفينة الأوروبية.
وقالت الحملة: "إنه تم ضرب العمود الأساسي في السفينة النرويجية السويدية، الذي يتصل بالمحرك، بشكل متعمد"، مشيرة إلى أن تقرير الخبراء الفنيين أكد أن المقصود من عملية الضرب هو "إحداث انفجار في السفينة ومن ثم اختراق أرضيتها وحرقها، الأمر الذي كان سيتسبب بقتل المتضامنين المتواجدين على متنه.
"الكرامة" توجه لغزة
وكان مركب فرنسي توجه بمفرده اليوم الأربعاء إلى غزة بعد تمكنه من التسلل من المياه اليونانية رغم الحظر الذي فرضته السلطات هناك على مغادرة سفن النشطاء المؤيدين للفلسطينيين الساعين لكسر الحصار البحري الصهيوني على القطاع.
فقد تمكن زورق "الكرامة" من مغادرة المياه اليونانية في وقت مبكر الثلاثاء وهو يتجه ببطء إلى غزة، حسبما قال متحدث باسم حملة الزوارق الفرنسية.
وأضاف المتحدث أنهم لم يتخلوا بعد عن الأمل في تمكن سفن أخرى من اللحاق بهم في إطار مساعي "أسطول الحرية" الثاني كسر الحصار، وهو الأسطول الذي كان من المقرر أن يبحر باتجاه غزة الأسبوع الماضي قبل أن تعترضه عقبات عدة.
.................
اعمال امن عباس
امن عباس اختطفت 68 مجاهداً من حماس
القسام ـ الضفة المحتلة :أصدرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تقريراً حول الانتهاكات التي تنتهجها المليشيا الأمنية في الضفة الغربية المحتلة بحق أنصار وقيادات الحركة عقب توقيع المصالحة بين حركتي فتح وحماس.
ورغم توقيع اتفاق المصالحة الفلسطينية بين حركتي حماس وفتح وفي حين كان الجميع ينتظر الإفراج عن المعتقلين المجاهدين من سجون سلطة رام الله، إلا أن المليشيا الأمنية واصلت الاعتقال السياسي.
وواصلت المليشيا حملات الاعتقال السياسي وملاحقة كوادر المقاومة في كافة مناطق الضفة المحتلة ضاربة بعرض الحائط اتفاق المصالحة.
وقالت حماس في تقريرها الذي وصل موقع القسام نسخه عنه:"منذ توقيع الاتفاق تم توجيه مئات الاستدعاءات لأبناء وقيادات حركة حماس، واعتقال 68 من أبناء وأنصار الحركة في كافة مناطق الضفة من بينهم 39 أسير محرر من سجون الاحتلال".
وأضافت:"أمعنت المليشيا الأمنية في تجاوزها للقانون وتجاهلها لاتفاق المصالحة بتقديم سبعة معتقلين مجاهدين للمحاكمة العسكرية، وقد استمرت هذه المليشيا بتنفيذ سياسة الإقصاء الوظيفي حيث أقدمت على فصل أربعة مدرسين من محافظتي جنين ونابلس، وواصلت سياسة إغلاق الجمعيات والمؤسسات الخيرية".
وأشارت أن هذه الاعتقالات تنوعت لتطال 39أسيرا محررا و8 طلبة جامعيين وعضو مجلس بلدي وأستاذا جامعيا وإمام
..............
الموافقة الأمنية شرط للحصول على رخصة سواقة في الضفة
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر حقوقية أن الأجهزة الأمنية التابعة لسلطة رام الله، باتت تشترط حصول المتقدمين لحيازة رخصة سواقة سيارة أجرة أو تجديدها على الموافقة الأمنية المسبقة.
وقالت مصادر حقوقية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن أجهزة أمن السلطة وجهت تعليمات لدوائر الترخيص ومدارس تعليم القيادة بضرورة مرور الراغبين في حيازة رخصة سواقة سيارة أجرة أو تجديدها، على ما يعرف بـ "السلامة الأمنية".
وذكرت بأن الانتماء السياسي يشكل السبب الأكثر منعًا في هذا الإطار، كما هو حاصل في قطاع التقدم للوظيفة العمومية.
يُشار إلى أن سلطة عباس فصلت مئات الموظفين وحرمت مئات آخرين من حقهم في العمل على خلفية الانتماء السياسي، وبتوصيات مباشرة من جهازي المخابرات والأمن الوقائي، في إجراء مخالف للقانون الفلسطيني الذي ألغى ما يعرف بالسلامة الأمنية.
................
اخبار متنوعه
المحاكم البريطانية تؤجل محاكمة شيخ الأقصى
القسام ـ وكالات :أجلت السلطات البريطانية جلسة محاكمة رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح إلى الجمعة لعدم وجود قاض صاحب صلاحية للبت بملفه.
يأتي هذا التأجيل بعد سماح السلطات البريطانية لمحامي صلاح، المعتقل في لندن منذ أكثر من أسبوع بعد اتهامه بمعاداة السامية، بزيارته في سجن "بيد فورد" التابع لإدارة الهجرة شمال لندن.
وقال المحامون الذين التقوا بصلاح إن الزيارة استمرت لأكثر من ساعتين ومن دون أي حواجز.
وحول الزيارة قال الناطق الرسمي باسم الحركة الإسلامية من لندن المحامي زاهي نجيدات وعضو طاقم الدفاع عن الشيخ صلاح, إنهم متفائلون بشأن ملف التوقيف، مضيفا أنه لو أراد الشيخ الإذعان للأوامر البريطانية لاستطاع العودة إلى البلاد في أي لحظة.
وأشار إلى أن صلاح قرر أن يواجه الظلم الذي وقع بحقه, ليس عليه كشخص فقط بل على الأفكار والمعتقدات التي يحملها.
.................
حماس بريطانيا تعتمد سياسة المعايير المزدوجة.. تعتقل الشيخ رائد صلاح وتتجاهل مجرمي الحرب الصهاينة
تعقيباً على تجاهل الحكومة البريطانية اعتقال المجرم عمير بيرتس وزير حرب الكيان الصهيوني السَّابق، والملاحق قضائياً أمام محاكمها منذ سنوات، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إنّنا في حركة حماس ندين بشدَّة تجاهل الحكومة البريطانية اعتقال وزير الحرب السَّابق في الكيان الصهيوني المجرم عمير بيرتس، الملاحق منذ سنوات بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد أبناء شعبنا الفلسطيني واللبناني أمام المحاكم البريطانية والأوروبية، في الوقت الذي تختلق فيه الأسباب والمبرّرات لاعتقال الشيخ رائد صلاح.
إننا نعدُّ سلوك الحكومة البريطانية سياسة منحازة للاحتلال الصهيوني، وفضيحة أخلاقية تكشف خضوعها لضغوط اللوبي الصهيوني، وتعبِّر عن نهجٍ يعتمد المعايير المزدوجة عندما يتعلَّق الأمر بالقضية الفلسطينية.
إنَّنا ندعو المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى العمل على كشف حقيقة هذه السياسة التي تنتهجها الحكومة البريطانية تجاه القضية الفلسطينية، والضغط من أجل الإفراج الفوري عن الشيخ رائد صلاح.
المكتب الإعلاميالأربعاء 5 شعبان 1432 هـالموافق 6 تموز/يوليو 2011 م
...............
هنية: معاناة الفلسطنيين على معبر رفح لا تزال مستمرة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن معاناة المواطنين المسافرين من قطاع غزة عبر معبر رفح البري مستمرة، داعيًا مصر لإنهاء هذه المعاناة.
وفي تصريحات له عقب اجتماعٍ موسعٍ مع إدارة معبر رفح وقادة الأجهزة الأمنية، ظهر الأربعاء (6-7) ضمن جولةٍ لافتتاح مشاريع في المدينة، دعا هنية الحكومة المصرية إلى تخفيف معاناة المواطنين على المعبر، وتذليل العقبات أمام المسافرين.
وأكد على أن حكومته على تواصلٍ دائمٍ مع الجانب المصري لتذليل العقبات والصعوبات على المعبر، وقال: "أنا من وسط معبر رفح أوجه نداءً للقيادة المصرية للتخفيف من معاناة المواطنين على المعبر، ونحن بدورنا سنبذل كل الجهود من أجل ذلك".
وأشار إلى أن العقبات على المعبر مصدرها الجانب المصري، منوهًا إلى أن الإمكانات المتوافرة لدى الجانب الفلسطيني تسمح بسفر 1000 مواطنٍ بشكل هادئ عبر معبر رفح يوميًّا.
وثمّن الجهود التي تبذلها هيئة المعابر والحدود من أجل تذليل العقبات أمام المسافرين، مشددًا على أن حكومته تبذل كل طاقتها من أجل ضمان أجواء مريحةٍ للسفر عبد المعبر.
............
حماس: أجهزة السلطة تضرب اتفاق المصالحة بعرض الحائط
الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تقريرًا رصدت من خلاله الانتهاكات التى تعرضت لها كوادرها من قبل أجهزة السلطة في الضفة الغربية.
وقالت الحركة في تقريرها الذي وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الأربعاء (6- 7) إن أجهز السلطة واصلت حملات الاعتقال السياسي وملاحقة كوادر المقاومة في كافة مناطق الضفة المحتلة ضاربة بعرض الحائط اتفاق المصالحة، مضيفة بأنه، ومنذ توقيع الاتفاق، تم توجيه مئات الاستدعاءات لأبناء وقيادات حركة حماس، واعتقال 68 من أبناء وأنصار الحركة في كافة مناطق الضفة من بينهم 39 أسيرًا محررًا من سجون الاحتلال.
وأضافت الحركة أن الأجهزة الأمنية أمعنت في تجاوزها للقانون وتجاهلها لاتفاق المصالحة بتقديم سبعة معتقلين سياسيين للمحاكمة العسكرية، واستمرت بتنفيذ سياسة الإقصاء الوظيفي حيث أقدمت على فصل أربعة مدرسين من محافظتي جنين ونابلس، وواصلت سياسة إغلاق الجمعيات والمؤسسات الخيرية.
..............

0 comments: