السبت، 2 يوليو، 2011

جرائم الاحتلال ومعاناة الأسرى

السبت، 2 يوليو، 2011

جرائم الاحتلال ومعاناة الأسرى
فلسطين الجمعه 29/7/1432 – 1/7/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز
جرائم الاحتلال
استشهاد مواطن في الخليل متأثرا بجراحه
بلدية الاحتلال في القدس تقرر هدم مسجد \"محمد الفاتح\"
مغتصبون يحرقون حقول زيتون قرب قلقيلية وجرح سته اشخاص
مخطط صهيوني لإقامة 30 وحدة استيطانية برأس العامود بالقدس
الاحتلال يخصص ملايين الدولارات لشق طرق استيطانية في القدس
الاحتلال يقمع مسيرات منددة بالجدار في الضفة
الاحتلال يقمع مسيرة المعصرة ويعتقل طفلا بالخليل
العدو منع 200 زيارة لأهالي أسرى غزة
عزل الأسيرة أحلام التميمي والأسيرات يعلن الإضراب عن الطعام
العدو ينقل ابراهيم حامد إلى العزل الانفرادي
عزل القائدين القساميين السنوار وعقل دون علاج
الاحتلال يحول مدينة القدس لثكنة عسكرية
\'الناخشون\' الصهيونية تقتحم سجن عسقلان وتعتدي على الأسرى
أسرى \"ريمون\" يتحدون فرقة \"درور\"
محكمة صهيونية تغرم مطعمًا عربيًّا 15 ألف شيكل بسبب رفض خدمة جندي دخل المطعم ببزته العسكرية
الحصار
السلطات اليونانية تقرر رسميًا منع "أسطول الحرية"
الحملة الأوروبية": مصرّون على كسر حصار غزة
اعمال امن عباس
مسؤول بالسلطة يجامل \'الشاباك\' بهدايا فاخرة
اخبار متنوعه
الدويك: اعتقال الشيخ رائد صلاح في بريطانيا مخالفٌ للقوانين والأعراف الدولية
النواب الإسلاميون يدينون الاعتداء على عميد الأسرى البرغوثي
\'الهيئة القيادية لأسرى حماس\' تدعو لعدم تمرير الاعتداء على الأسير نائل البرغوثي
حماس: منع سفن المساعدات من الإبحار إلى غزة يعد سلوكاً غير إنساني وشراكة في حصار الشعب الفلسطيني
الرشق: لم يتم تحديد أي موعد جديد للحوار مع فتح
مؤتمر بالقاهرة يطالب بملاحقة الصهاينة وجمع الأموال لنصرة القدس وغزة
"القدس الدولية" تستعد لإطلاق حملة تعبوية في ذكرى إحراق المسجد الأقصى
تركيا: اعتصام أمام القنصلية البريطانية للمطالبة بإطلاق سراح الشيخ صلاح
................................
التفاصيل
جرائم الاحتلال
استشهاد مواطن في الخليل متأثرا بجراحه
القسام ـ الضفة المحتلة :استشهد مساء أمس الجمعة 1-7-2011، المواطن جلال خليل المصري "30 عامًا" من بلدة إذنا بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة متأثرًا بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال قبل أشهر.
وكان المصري يتلقى العلاج في مستشفى "هداسا" بمدينة القدس المحتلة نتيجة إصابته بعدة رصاصات أطلقها الشرطة الصهيونية على السيارة التي كان يقودها قرب منطقة النبي يونس بمدينة الخليل.
وأوضحت المصادر أن الشاب سيورى الثرى في مسقط رأسه بلدة إذنا الى الجنوب من مدينة الخليل بعد اعلان استشهاده ظهر الجمعة في احد المشافي الصهيونية.
............
بلدية الاحتلال في القدس تقرر هدم مسجد \"محمد الفاتح\"
القسام ـ وكالات:أصدر نائب رئيس بلدية الاحتلال في القدس دافيد هراري أمرًا يقضي بوقف الترميمات، وهدم ما تم إنشاؤه في مسجد "محمد الفاتح" الواقع في حي رأس العامود الملاصق لبلدة سلوان القريبة من المسجد الأقصى.
وقالت لجنة الدفاع عن سلوان: "إن بلدية الاحتلال أصدرت أمر الهدم الخميس (30-6)"، موضحة أن القرار يعني إزالة كافة الترميمات التي أضيفت إلى المسجد من مرافق عامة ومصلى للنساء.
وأكد رئيس اللجنة فخري أبو دياب، في تصريحٍ صحفي، أن المسجد كان قديمًا وقام المقدسيون ببناء إضافات إليه وتحديثه كي يستوعب عددًا أكبر من المصلين، حيث إنه إن تمت عملية الهدم فسيتم هدم المسجد بالكامل، والحديث يدور عن عشرات الأمتار المضافة إليه.
وأضاف: "الأمر يمس ليس فقط مسجد سلوان، وإنما المسجد الأقصى المبارك، حيث إنه لا يبعد عنه هوائيا سوى عشرات الأمتار، وهذه إشارةٌ واضحةٌ من بلدية التطرف بأن المساجد أصبحت مستباحة، ونحن بدورنا سنقوم بحماية المسجد بأجسادنا والتوجه إلى المؤسسات الدينية التي تعنى بهذا الأمر".
وكانت ما يسمى "جمعية صندوق أرض إسرائيل" اليهودية قد دعت إلى هدم المسجد الإسلامي الشهير بحجة قيام أهالي الحي بأعمال ترميمٍ وصفتها الجمعية بـ "غير قانونية".
وكان المسجد تعرض لمحاولة اقتحامٍ من قبل مستوطنين خلال شهر كانون ثاني (يناير) الماضي، زعموا حينها أن أمرًا بوقف أعمال الترميم صدر عن بلدية الاحتلال في القدس، واستدعوا قوةً من شرطة وحرس حدود الاحتلال، اقتحمت ودنست المسجد بحجة البحث عن عمال من الضفة الغربية يقومون بأعمال الترميم والصيانة في المسجد".
.............
مغتصبون يحرقون حقول زيتون قرب قلقيلية وجرح سته اشخاص
قلقيلية - المركز الفسطيني للإعلام-أضرم مستوطنون صهاينة النار بأراض مزروعة بالزيتون في قرية كفر قدوم قرب قلقيلية، في الوقت الذي واصلت فيه قوات الاحتلال قمعها للمسيرات السلمية بالضفة الغربية، حيث أصيب ستة مواطنين على الأقل إثر قمع قوات الاحتلال لمسيرة سلمية في قرية "كفر قدوم".
وطالبت المسيرة - التي نظمها المجلس القروي لقرية كفر قدوم وشارك بها مئات المواطنين- بإعادة فتح المدخل الشمالي لمحافظة قلقيلية، الذي يصل المحافظة بالأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.
وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تصدت للمسيرة، وأطلق جنود الاحتلال وابلا من قنابل الغاز صوب المشاركين فيها، ما أسفر عن إصابة ستة مواطنين على الأقل بالاختناق بالغاز، وجرى تقديم الإسعافات اللازمة لهم ميدانيا.
وفي سايق متصل، أضرم مستوطنون صهاينة النار بأراض مزروعة بالزيتون في قرية كفر قدوم قرب قلقيلية.
وقال شهود عيان إن الأراضي مملوكة للمواطنين سليمان سعيد علي، وعبد المهدي علي، وإن النيران أتت على عشرات الأشجار قبل أن تتمكن اطفائيات الدفاع المدني الفلسطيني من إخماد الحريق.
..............
مخطط صهيوني لإقامة 30 وحدة استيطانية برأس العامود بالقدس
القدس المحتلة - المركز الفسطيني للإعلام-كشفت حركة "السلام الآن" العاملة في الكيان الصهيوني النقاب عن خطة صهيونية لإقامة 30 وحدة استيطانية جديدة في حي رأس العامود بالقدس المحتلة.
وقالت الحركة في بيان صحفي نشر اليوم الجمعة (1-7): إن البناء سيكون على الشارع الرئيس في حي رأس العامود وعلى بعد نحو 50 مترًا من مركز للشرطة الصهيونية تم تقديمه للجماعات الاستيطانية المتطرفة التي تعمل حاليًّا على تحويله إلى شقق استيطانية تحاذي مستوطنة صهيونية في قلب حي رأس العامود. وأشارت إلى أن الاعتراضات على الخطة ستكون مفتوحة لمدة 60 يومًا، ومن ثم ستقوم اللجنة اللوائية بمناقشة الاعتراضات وبالتالي المصادقة أو الاعتراض على الخطة، أما الخطوة التالية ستكون المصادقة النهائية، ليتقدم المقاولون للحصول على رخصة بناء من البلدية وبالتالي الشروع في البناء.
وأضافت: في حال المصادقة على الخطة فإن ذلك سيمكن المستوطنين من توسيع وجودهم بشكل كبير في قلب الحي الفلسطيني، و30 وحدة جديدة تعني 30 عائلة جديدة (ما يقارب 120 – 150 شخصًا) والمزيد من الحراس والمزيد من البنى التحتية والمزيد من المواصلات العامة للمستوطنين تغييرًا لطابع الحي.
..............
الاحتلال يخصص ملايين الدولارات لشق طرق استيطانية في القدس
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-قررت بلدية الاحتلال في القدس تخصيص ملايين الدولارات من أجل شق طرق استيطانية جديدة في الجزء الشرقي من مدينة القدس المحتلة، وذلك في الوقت الذي تواصل فيه إقرار خطط لبناء مزيد من المستوطنات اليهودية، وتحاول الربط فيما بينها بشبكة طرق.
فقد صادقت البلدية الاحتلالية على تخصيص مبلغ 20 مليون شيكل (نحو خمسة ملايين دولار)، لشق تسع طرق استيطانية جديدة في مدينة القدس المحتلة.
وقال مسؤولون في بلدية الاحتلال بالقدس، بحسب ما أوردته الإذاعة العبرية؛ إن هذا القرار "يأتي في إطار مساعي البلدية لتقليص الفجوات بين غربي القدس وشرقيها"، حسب زعمهم.
..............
الاحتلال يقمع مسيرات منددة بالجدار في الضفة
القسام ـ الضفة المحتلة :أصيب مساء الجمعة ستة مواطنين على الأقل إثر قمع قوات الاحتلال الصهيوني سلمية تطالب بإعادة فتح المدخل الشمالي لمحافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية المحتلة.
وشارك في المسيرة التي نظمها المجلس القروي لقرية كفر قدوم المئات من المواطنين الذين رددوا الهتافات الوطنية ورفعوا شعارات تطالب بتطبيق قرار ما يسمى "محكمة العدل العليا الصهيونية" التي قضت قبل أيام بإعادة فتح مدخل قلقيلية الشمالية الذي يصل المحافظة بأراضي الـ48، حيث يرفض الجيش فتحه.
وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تصدت للمسيرة وأطلق جنود الاحتلال وابلاً من قنابل الغاز صوب المشاركين فيها، ما أسفر عن إصابة 6 مواطنين على الأقل بالاختناق بالغاز وجرى تقديم الإسعافات اللازمة لهم ميدانيا.
في غضون ذلك، أضرم مغتصبون النار بأراض مزروعة بالزيتون في قرية كفر قدوم مملوكة للمواطنين سليمان سعيد علي، وعبد المهدي علي، حيث أتت النيران على عشرات الأشجار قبل ان تتمكن اطفائيات الدفاع المدني الفلسطيني من إخماد الحريق.
وأصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق اليوم جراء إطلاق قوات الاحتلال القنابل الغازية على المشاركين في مسيرات المعصرة، ونعلين، والنبي صالح، الأسبوعية بمحافظتي رام الله وبيت لحم.
اعتداء وحشي
وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الجدار وبناء المغتصبات في محافظة بيت لحم محمد بريجية، بأن جنود الاحتلال منعوا المسيرة من التقدم والوصول إلى مكان إقامة الجدار، واعتدوا على المشاركين بالضرب وإطلاق القنابل الغازية، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق عولجت ميدانيا.
ونظم المشاركون في المسيرة مهرجانا خطابيا ألقيت فيه عدة كلمات أكدت أهمية تعزيز الصف الوطني لمواجهة مخططات الاحتلال الرامية للنيل من الإنسان الفلسطيني وممتلكاته.
وفي محافظة رام الله، أصيب العشرات بحالات اختناق، ومواطن بقنبلة غاز في قدمه، في مسيرة نعلين الأسبوعية، التي شارك فيها العشرات من أهالي القرية.
وتوجهت المسيرة، التي نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار، عقب صلاة الجمعة، إلى الأراضي القريبة من جدار الفصل العنصري وردد المتظاهرون الشعارات المنددة بالاحتلال، والرافضة لسياسة مصادرة الأراضي لصالح الجدار وبناء المغتصبات، وشعارات منددة بقرار حكومة الاحتلال الصهيوني بضرب وقصف كل سفينة تقترب من قطاع غزة.
وفور وصول المتظاهرين واقترابهم من بوابة الجدار فاجأهم جيش الاحتلال بإطلاق وابل من قنابل الغاز والرصاص المغلف بالمطاط والقنابل الصوتية، ما أدى إلى إصابة مواطن بقنبلة غاز في القدم والعشرات بحالات اختناق.
كما هاجمت قوات الاحتلال الصهيوني المشاركين في مسيرة المعصرة الأسبوعية المناهضة للجدار وبناء المغتصبات، والتي جاءت هذا الأسبوع تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال أطلقوا وابلا من قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.
.............
الاحتلال يقمع مسيرة المعصرة ويعتقل طفلا بالخليل
الضفة الغربية - المركز الفسطيني للإعلام-أصيب عدد من المواطنين اليوم الجمعة (1-7) بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال القنابل الغازية على المشاركين في مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بالجدار العازل والاستيطان.وقال الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمواجهة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم محمد بريجية إن جنود الاحتلال منعوا المسيرة من التقدم والوصول إلى مكان إقامة الجدار، واعتدوا على المشاركين بالضرب وإطلاق القنابل الغازية، ما أدى لإصابة عدد منهم بحالات اختناق عولجت ميدانيًّا.ونظم المشاركون في المسيرة مهرجانًا خطابيًّا ألقيت فيه عدة كلمات أكدت على أهمية تعزيز الصف الوطني لمواجهة مخططات الاحتلال الرامية للنيل من الإنسان الفلسطيني وممتلكاته.
وفي سياق آخر، اعتقل جنود الاحتلال في وقت متأخر من الليلة الماضية الطفل محمد موسى أبو عايش البالغ من العمر 15 عامًا بحجة حيازته سكينًا.
وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال اعتقلوا الليلة الماضية الطفل أبو عايش عند إيقافه في شارع الشهداء بالبلدة القديمة بالخليل مدّعين أنه يحمل سكينًا واقتادوه إلى جهة غير معروفة.
ويعاني المواطنون في البلدة القديمة بالخليل من اعتداءات متواصلة من قوات الاحتلال والمستوطنين، بهدف تهجيرهم منها وإحلال المستوطنين مكانهم.
..........
العدو منع 200 زيارة لأهالي أسرى غزة
القسام ـ خاص :قال مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة إن الاحتلال ينتهك القانون الدولي الإنساني في تعامله مع المعتقلين الفلسطينيين الممنوعين من الزيارات من قطاع غزة منذ يونيو/ حزيران 2007.
وأوضح حمدونة في بيان وصل "موقع القسام" نسخة عنه السبت أن الاحتلال منع 200 زيارة متتالية لأهالي أسرى قطاع غزة، الأمر الذي لم يسبق حدوثه على مدار تاريخ الحركة الوطنية الأسيرة.
وحذَّر من مواصلة منع زيارات أهالي أسرى قطاع غزة طوال هذه المدة، عادًا أن هذا المنع يشكل حكمًا جديدًا على الأسرى وذويهم، وانتهاكًا للنظم والقوانين والاتفاقيات الدولية، وعلى رأسها اتفاقية جنيف الرابعة والقانون الدولي الإنساني.
وناشد حمدونة المؤسسات الدولية والمنظمات الانسانية والحقوقية للضغط على الاحتلال لاستئناف برنامج الزيارات، وخاصة أن هنالك قلق كبير يساور أهالي الأسرى على أبنائهم في ظل التصعيد غير المسبوق في السجون من قبل الاحتلال.
ويعاني نحو سبعة آلاف أسير فلسطيني (بينهم نحو 700 غزي) ظروفا قاسية داخل أقبية السجون الاحتلال، وزادت حدتها مؤخرًا بعد قرار الحكومة الصهيونية عقاب الأسرى بسبب استمرار أسر الجندي جلعاد شاليط لدى المقاومة الفلسطينية.
.............
عزل الأسيرة أحلام التميمي والأسيرات يعلن الإضراب عن الطعام
القسام ـ خاص:تزداد أوضاع الأسيرات في سجن "هشارون" الصهيوني سوءا يوما بعد يوم، فلقد تعرضت الأسيرة القسامية أحلام التميمي عند خروجها للقاء المحامي، للتفتيش العاري من قبل مجندات السجن وحسب ادعاء مدير السجن عثر بحوزتها أوراق كانت تنوي تسليمها للمحامي بدون إذن، وعلى اثر ذلك عزلت الأسيرة في غرفة انتظار لتحاكم داخليا.
فيما أكدت الأسيرة قاهرة السعدي إصرار الأسيرات على القيام بخطوات احتجاجية وتضامنية إذا ما تعرضت الأسيرة التميمي للمحاكمة الداخلية وتم إقرار عقوبة العزل بحقها.
وقالت الأسيرة السعدي لـ"محامي مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، أنه وبعد خطاب رئيس حكومة الاحتلال الأسبوع الماضي، كثفت مصلحة السجون من هجمتها بحق الأسيرات بغرض تضيق الخناق عليهن وكسر إرادتهن وامتهان كرامتهن حيث تعمد السجانات في السجن إلى توجيه الشتائم للأسيرات وتعريضهن للتفتيش اليومي بقصد الاستفزاز وإيقاع العقوبات عليهن.
وعن تعامل السجانين مع الأسيرات في الفترة الأخيرة، قالت الأسيرة قاهرة انه قبل أسبوع دخلت قوة للتفتيش إلى الغرف وصادروا أوراق ودفاتر التلفونات وأرقام الأهالي، وأضافت أن الأسيرات قبل يومين قمن بإرجاع وجبتين غذاء تضامنا مع الأسرى المرضى، وللرد على هذه الخطوة قامت الإدارة بإغلاق القسم ليوم كامل، وسمحت بالفورة لساعة واحدة فقط بدل 3 ساعات، ومنعت الأسيرات من سد احتياجاتهن من الكانتين لمدة شهر.
ولكسر سياسة الإذلال المتعمد التي تعتمدها مصلحة السجون بحق الأسيرات والأسرى وخاصة الأسرى المرضى و أسرى العزل، فقد تقرر حسب ما أفادت الأسيرة قاهرة السعدي لمحامي مؤسسة الضمير أن يكون يوم الأحد القادم الموافق 3/7/2011، إضراباً عن الطعام بإرجاع 3 وجبات يوميا تضامنا مع الأسرى المرضى؛ وأسرى العزل؛ ، وسط توقعات الأسيرات أن يكون رد إدارة السجون عنيفاً وقمعياً.
............
العدو ينقل ابراهيم حامد إلى العزل الانفرادي
القسام ـ خاص :أقدمت ادارة السجون الصهيونية على عزل الأسير القسامي القائد إبراهيم حامد ، ومعاقبة الاسيرة القسامية أحلام التميمي المحكومة بـ16 مؤبد بالعزل في زنازين العقاب الانفرادي.
وقالت مصادر أسيرة لموقع القسام أن أدارة السجون أقدمت على نقل الأسير القسامي القائد إبراهيم حامد من عزل أيلون الرملة إلى عزل هشارون يوم أمس الأربعاء 29/6/2011 .
وقد اعتقل الأسير القائد إبراهيم حامد عام 2006 نقل مباشرة إلى العزل الانفرادي بعد خروجه من زنازين التحقيق ، ولا يزال حتى هذا اليوم في زنازين العزل الانفرادي لوحده دون أن يكون برفقته أي أسير آخر .
ومن المعلوم أن عزل الشارون لا يتواجد فيه أي أسير أمني فلسطيني وبالتالي يتواجد بالقسم الأسير القسامي إبراهيم حامد بمفرده .
......................
عزل القائدين القساميين السنوار وعقل دون علاج
القسام ـ خاص:ذكرت مصادر في سجن الرملة أن إدارة السجن رفضت حقن القائد القسامي الأسير وليد عقل من غزة بإبر الأنسولين في المواعيد المحددة، كما ترفض تزويده بطعام خاص له بسب إصابته بأمراض الضغط والسكري.
وقال نادي الأسير في بيان له عقب زيارة محاميه للأسير عقل أمس في عزل الرملة: "إن الوضع الصحي للأسير عقل مضطرب بسبب تعمد إدارة السجن تأخير إعطائه إبر الأنسولين لساعة أو ساعتين عن الموعد المحدد"، وأضاف أن "ذلك أدى إلى مضاعفات الضغط والسكري لديه".
كما ذكر النادي في بيانه أن الأسير عقل طالب أكثر من مرة بإعطائه جهازًا لفحص السكري وتوفير الطعام الخاص به إلا أن إدارة السجن رفضت ذلك مستهترة بحياته.
يذكر أن القيادي عقل معتقل منذ عام 1992 ويقضي حكمًا بالسجن المؤبد 20 مرة، قضى منها 15 عامًا في العزل، وهو متزوج ولديه أربعة أبناء وأصبح جدًّا دون أن يرى أحفاده.
كما أشار النادي إلى أن القيادي في كتائب القسام الأسير يحيى السنوار يقبع في العزل مع الأسير عقل في نفس الغرفة بعد أن تم إبلاغه من قبل مدير السجن أنه معزول لمدة أربعة عشر يوما دون إبداء أسباب العزل.
يذكر أن الأسير السنوار أمضى حتى الآن 12 سنه في العزل الانفردي و الجماعي منذ اعتقاله عام 1988 وهو محكوم أربعه مؤبدات.
...........
الاحتلال يحول مدينة القدس لثكنة عسكرية
القسام ـ وكالات:حولت سلطات الاحتلال مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية وكثفت من إجراءاتها وتشديداتها على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك.
ومنعت قوات الاحتلال المصلين من الضفة الغربية من دخول مدينة القدس للصلاة لمن تقل أعمارهم عن 45 سنة، بزعم مخاوف من حدوث مسيرات بعد الصلاة.
ويعاني أهالي الضفة الغربية من منع سلطات الاحتلال الصلاة في الأقصى؛ حيث يرى المواطنون مسجد قبة الصخرة من أعالي الجبال ولا يمكنهم الوصول إليه، والصلاة فيه، نظرًا لوجود حواجز كثيرة وأسيجة وجدار ودوريات تنتشر حول القدس.
............
\'الناخشون\' الصهيونية تقتحم سجن عسقلان وتعتدي على الأسرى
القسام ـ وكالات:قالت مصادر فلسطينية في مدينة الخليل عصر الخميس (30-6) إن وحدات "الناخشون" الصهيونية اقتحمت قسم (3) في سجن عسقلان، واعتدت بوحشيةٍ على الأسرى وذلك بعد عمليات احتجاج نفذها الأسرى ضد محاولات إدارة السجن استخدام قسم الكنتين لصالح معتقلين جنائيين.
وقال أمجد النجار مدير جمعية نادي الأسير إن المعتقلين الفلسطينيين في سجن عسقلان استنفروا بسبب اغلاق القسم الذي يستخدم للكنتين بحجة أنهم سيستخدمونه للمعتقلين الجنائيين الأمر الذي رفضه الأسرى وعبروا عن سخطهم بطرق الأبواب وإعلان حالة الاستنفار.
وقد قامت وحدة "الناخشون" باقتحام السجن والاعتداء بالعصي والغاز على الأسرى، ما أدى إلى إصابة عددٍ منهم فيما لايزال التوتر يسود الاجواء.
...............
أسرى \"ريمون\" يتحدون فرقة \"درور\"
القسام ـ خاص:أكد مركز الأسرى للدراسات الجمعة أن الأسير معتز حامد والأسير نصر داوود من سجن "ريمون" داسا العلم الإسرائيلي المتواجد في أحد أقسام السجن بأقدامهما أمام ناظر السجان.
وأوضح المركز في بيان وصل "موقع القسام " نسخه عنه الجمعة أن الأسيران داسا العلم احتجاجاً على ما قامت به فرقة "درور" بضرب عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب نائل البرغوثي والأسير جهاد جرار وإنزالهما للعزل الانفرادي بعد رفضهما التفتيش العاري.
وأكد الأسرى للمركز أنهم أبلغوا إدارة السجن باستهدافهم لفرقة "درور" التي اعتدت على الأسرى في القسم، موضحين بأنهم لن يتركوهم سالمين في حال دخولهم لأقسام الأسرى في الأيام المقبلة.
وذكر أن الأسرى سيخوضون الأحد المقبل إضرابًا عن الطعام في خطوة احتجاجية ضد تصعيد مصلحة السجون الإسرائيلية انتهاكاتها تجاههم.
وطالب مدير المركز رأفت حمدونة المؤسسات العاملة بمجال الأسرى القيام بمسئولياتها للبدء بأوسع خطوات دعم ومساندة للأسرى في ظل الهجمة الغير مسبوقة على الأسرى في السجون في الآونة الحالية.
ويتعرض الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني إلى حملة انتهاكات واسعة تشنها مصلحة السجون بحقهم من أجل النيل من صمودهم وعزيمتهم، وجعلهم يخضعون لقرارات ظالمة ومجحفة.
...........
محكمة صهيونية تغرم مطعمًا عربيًّا 15 ألف شيكل بسبب رفض خدمة جندي دخل المطعم ببزته العسكرية
حيفا - المركز الفسطيني للإعلام-أصدرت ما تسمى بـ "محكمة الصلح" الصهيونية اليوم الجمعة (1-7) قرارًا بتغريم صاحب مطعم عربي بحيفا 15 ألف شيقل (حوالي 4500 دولار) لرفضه تقديم الخدمة لجندي صهيوني دخل المطعم وهو يرتدي البزة العسكرية.
وقالت مصادر خاصة لمراسلنا إن الجندي الصهيوني دخل إلى المطعم عمدًا بعد أن أخبرته النادلة أن سياسة المطعم تمنع تقديم خدمة لمن يرتدون الزي العسكري.
وبعد رفض تقديم الخدمة للجندي بزيه العسكري وطرده من المطعم قام عشرات اليهود المحتلين بالتظاهر أمام المطعم، ونكلت بلدية الاحتلال بحيفا بصاحبه، مما أدى إلى إغلاق المطعم نهائيًّا.
............
الحصار
السلطات اليونانية تقرر رسميًا منع "أسطول الحرية"
أثينا - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت السلطات اليونانية رسميًا أنها لن تسمح لـ "أسطول الحرية 2" الدولي أن يُبحر نحو قطاع غزة من موانئها، دون أن تقدّم أي تبرير لهذا المنع.
وقال رامي عبده، المنسق الإعلامي لـ "أسطول الحرية 2"، في تصريح لوكالة "قدس برس": إن السلطات اليونانية أبلغت رسميًا القائمين على "ائتلاف أسطول الحرية" برفضها السماح لسفن كسر الحصار عن غزة الإبحار من موانئها، موضحًا أنه لم يتم تقديم أي سبب أو تبرير لهذا القرار.
وأقدمت قوات خفر السواحل اليونانية، مساء اليوم الجمعة (1-7)، على اقتحام القارب الكندي، الذي يحمل اسم "تحرير"، وهو ضمن سفن "أسطول الحرية 2"، وذلك في محاولة منها لمنعه من الإبحار نحو قطاع غزة، في أعقاب قرار السلطات اليونانية بمنع الأسطول من الإبحار.
وقالت مصادر في "ائتلاف أسطول الحرية" إن قوات خفر السواحل اليوناني قامت بالسيطرة على القارب الكندي، حيث قامت بمصادرة كل الأوراق الرسمية الأصلية المتعلقة بتحرّك الأسطول، في الوقت الذي يبدي فيه المتضامنون إصرارًا على الإبحار نحو غزة ورفض قرار المنع.
وكانت السلطات اليونانية قد اعترضت القارب الأمريكي خلال محاولته الإبحار نحو قطاع غزة، حيث تم السيطرة عليه بعد عشرين دقيقة من انطلاقه من أحد الموانئ اليونانية.
.............
الحملة الأوروبية": مصرّون على كسر حصار غزة
بروكسيل - المركز الفلسطيني للإعلام-أعربت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، ومقرها بروكسيل، عن أسفها لـ "رضوخ" السلطات اليونانية لـ "التهديد والابتزاز" الصهيوني، في سبيل منع "أسطول الحرية 2" من الإبحار نحو قطاع غزة المحاصر للسنة الخامسة على التوالي، وما يحمله من مساعدات إنسانية.
وقال الدكتور عرفات ماضي، رئيس الحملة، في تصريح صحفي مكتوب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه: "إننا في ائتلاف أسطول الحرية مصرّون على كسر الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة"، لافتًا النظر إلى أن "حركة التضامن الدولية مع المحاصرين الفلسطينيين في ازدياد كبير، ووجه الاحتلال البشع يتكشّف أكثر فأكثر".
وأضاف ماضي: "إن من بين الأهداف الهامة لأسطول الحرية كان إبراز قضية الحصار الجائر المتواصل في قطاع غزة في وسائل الإعلام العالمية، ونشر القضية على أوسع نطاق دولي، من أجل توعية الشعوب في العالم بمدى خرق الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي والإنساني".
وتابع: "كما هو واضح للجميع؛ فإن أسطول الحرية تمكّن من إعادة قضية حصار غزة إلى الواجهة، وليس أقل دلالة على نجاح الأسطول في ذلك ما كتبته الآلاف من وسائل الإعلام الدولية المختلفة عن تداعيات الحصار المفروض على قطاع غزة، وأشارت إلى الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها مليون وسبعمائة ألف إنسان بسبب الحصار "الإسرائيلي"، وهذا أحد أهدافنا المهمة".
...............
اعمال امن عباس
مسؤول بالسلطة يجامل \'الشاباك\' بهدايا فاخرة
القسام ـ الضفة المحتلة :ذكرت مصادر صهيونية أن مسؤولاً في السلطة الفلسطينية ابتاع هديتين فاخرتين لاثنين من المسؤولين في ما يسمى جهاز الأمن الصهيوني "الشاباك".
وبحسب تقرير أوردته القناة السابعة في التلفزيون الصهيوني؛ فقد تقدم مسؤول من الضفة الغربية بطلب شراء من أحد منافذ بيع التجزئة في الضفة والذي يضم منتجات مصنع "هاتزورفيم" الصهيوني للمشغولات الفضية اليهودية، بغرض شراء قطعتين فاخرتين من الهدايا، والتي قال بأنهما ستقدمان لرئيس "الشاباك" الحالي والرئيس السابق للجهاز.
وأوضح المسؤول في السلطة، أن إحدى القطعتين ستقدم كهدية ترحيب برئيس"الشاباك" الجديد يورام كوهين، فيما أشار إلى أن الثانية ستخصص كهدية وداع لرئيس الجهاز السابق يوفال ديسكين.
وقد ألحق المسؤول في السلطة إهداء خاصاً بكل هدية، إذ أشار الإهداء الموجه إلى الرئيس الجديد للشاباك إلى التطلع نحو تعاون مستقبلي، فيما تضمن الموجه إلى المسؤول السابق شكراً على تعاونه.
يشار إلى أن قيادات فتح دأبت خلال السنوات الأخيرة على اقامة علاقات ودية وشخصية مع قيادات سياسية وأمنية صهيونية، وقد كشفت تقارير سابقة عن أن العلاقة بين قيادات فتح والقيادات الصهيونية متينة لدرجة تبادل الزيارات الشخصية والتهاني في الأعياد والمناسبات العائلية .
..............
اخبار متنوعه
الدويك: اعتقال الشيخ رائد صلاح في بريطانيا مخالفٌ للقوانين والأعراف الدولية
القسام ـ خاص:استنكر الدكتور عزيز الدويك، رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني اعتقال شيخ الأقصى الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948، من قبل الشرطة البريطانية، تمهيدًا لإبعاده عن البلاد، معتبرًا هذا الإجراء "مخالفًا للقوانين والأعراف الدولية".
واستغرب الدويك، في بيانٍ صادرٍ عنه، تلقى "موقع القسام" نسخةً عنه، هذا الإجراء "بحق رجلٍ لم يمارس العنف قولا ولا فعلا، وإنما مورس العنف بحقه طيلة حياته، بدءا بإبعاده عن المدينة المقدسة، وصولا إلى سجنه وعزله".
وتساءل "كيف يمكن لدولةٍ تدعي الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان أن تقوم بهذا الإجراء بحق رجلٍ مناضلٍ، صاحب فضلٍ وخلقٍ، لم يقترف أي ذنبٍ سوى الدفاع عن حق شعبه، وعن قضيته في شتى بقاع الأرض". معتبرًا أن هذا الاعتقال "لا مبرر له سوى الرضوخ لمطالب الاحتلال الصهيوني.
...........
النواب الإسلاميون يدينون الاعتداء على عميد الأسرى البرغوثي
القسام ـ وكالات:أدان النواب الإسلاميون في رام الله، اليوم الخميس (30-6) الإجراءات الصهيونية ضد الأسرى والاعتداء عليهم وعزلهم، مؤكدين أن تلك الإجراءات عنصرية وهمجية وتدلل على وحشية المحتل وعدم إنسانيته.
وقال النواب في بيانٍ صحفيٍ "إن ما تعرض له المناضل نائل البرغوثي والقيادات الأخرى هو تصرفٌ همجيٌ وعنصريٌ، وينم عن وجود نوايا عدائيةٍ غير محمودة الهدف تجاه رموز النضال والمقاومة الفلسطينية، ونحن نحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن أي ضررٍ قد يلحق بالبرغوثي وزملائه الأسرى".
وأكدوا على أن ذلك الاعتداء الآثم مقدمةٌ لمخططٍ يستهدف اغتيال قيادات الحركة الأسيرة داخل السجون، وبث الرعب بين صفوف الأسرى في سجون الاحتلال، مشددين على أن صبر الأسرى لن يطول أمام هكذا اعتداءات.
............
\'الهيئة القيادية لأسرى حماس\' تدعو لعدم تمرير الاعتداء على الأسير نائل البرغوثي
القسام ـ خاص:دعت الخارجية العامة في الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس في سجون الاحتلال الصهيوني، في بيان صحفي إلى عدم تمرير حادثة الاعتداء على عميد الأسرى الفلسطينيين الأسير القائد نائل البرغوثي.
وناشدت الخارجية العامة للهيئة في بيان صحفي لها، وصل "موقع القسام" نسخة عنه، كافة الأسرى في سجون الاحتلال بالوقوف ضد حادثة الاعتداء بكل الوسائل الممكنة، وبتنسيق المواقف داخل السجون لرفض ما سمته " العمل الخطير ضد رمز الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني".
وأضاف البيان "نستهجن ما قامت به مديرية مصلحة السجون، وسجانو سجن رامون ضد رمز الأسرى الفلسطينيين وعميدهم القائد نائل البرغوثي (أبو النور) الذي أمضى 34 عامًا في سجون الاحتلال، حيث انهال السجانون عليه بالضرب وهو في طريقه إلى الزنازين، وعندما رأى الأسير جهاد جرار ذلك، بدأ بالتكبير فانهالوا عليه بالضرب أيضًا، واقتادوهما إلى الزنازين العقابية".
.............
حماس: منع سفن المساعدات من الإبحار إلى غزة يعد سلوكاً غير إنساني وشراكة في حصار الشعب الفلسطيني
تعقيباً على قيام الحكومة اليونانية بمنع سفن أسطول الحرية "2" الذي يحمل مساعدات إنسانية، من الإبحار إلى قطاع غزة المحاصر..، صرح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:إننا في حركة حماس نستهجن منع الحكومة اليونانية لسفن أسطول الحرية "2" الذي يحمل مساعدات إنسانية من الإبحار إلى قطاع غزة المحاصر.
إن منع تلك المساعدات من الوصول إلى قطاع غزة، استجابة لضغوط الاحتلال الصهيوني، يعد سلوكاً غير إنساني، ومخالفة للأعراف والقوانين الدولية، كما يعد شراكة في حصار الشعب الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال.
إننا في حركة حماس ندعو برلمان الاتحاد الأوروبي والمنظمات الإنسانية كافة للضغط على الحكومة اليونانية للكف عن منعها سفن أسطول الحرية "2" من الإبحار إلى غزة، كما ندعو إلى إنهاء الحصار الظالم على شعبنا الفلسطيني، فاستمراره يعد وصمة عار في جبين الإنسانية.
المكتب الإعلاميالجمعة 29 رجب 1432 هـالموافق 1 تموز/يوليو 2011 م
..............
الرشق: لم يتم تحديد أي موعد جديد للحوار مع فتح
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام-نفى عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عزت الرشق حصول أي لقاء بين رئيس وفد حركة "فتح" إلى حوار المصالحة عزام الأحمد وعضو المكتب السياسي لحركة "حماس" الدكتور موسى أبو مرزوق في بيروت، وأكد أنهم في انتظار اتصال جديد من الأحمد لتحديد موعد جديد للحوار.
وأوضح الرشق في تصريحات نشرها على صفحته على موقع "تويتر" أن الأحمد أبلغهم أنه ينتظر أن يلتقي مع عباس غدًا السبت (2-7) للتشاور، وبعدها سيتصل لإعلامهم إن كان يمكن ترتيب موعد لاستئناف اجتماعات الطرفين، كما قال.
يذكر أن موعدًا للقاء كان من المرتقب أن يجري بين رئيس السلطة محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، لكن تم تأجيله بسبب إصرار حركة "فتح" على ترشيح سلام فياض لرئاسة الحكومة، وهو الأمر الذي ترفضه "حماس" رفضًا قاطعًا.
.................
مؤتمر بالقاهرة يطالب بملاحقة الصهاينة وجمع الأموال لنصرة القدس وغزة
القاهرة – المركز الفلسطيني للاعلام-خرج مؤتمر نصرة القدس الذي عُقد بالقاهرة أمس الخميس تحت عنوان "يوم النصرة العالمي للتضامن مع القدس وفلسطين" بالعديد من التوصيات في نهاية جلساته، وذلك من 4 ورش عقدت اليوم الخميس في ثاني جلسات المؤتمر، تضمنت حلولا للقضية الفلسطينية.
وجاءت التوصيات التي خرجت بها الورشة الاقتصادية والاجتماعية التي ألقاها مقرر الورشة الدكتور جواد النوحي بضرورة حضّ الدول العربية والضغط عليها لدفع مقرراتها المالية لجامعة الدول العربية، حتى تستطيع أن تبني اقتصاد فلسطين مرة أخرى وإعادة إعمارها، وأوصت بجمع الأموال لنصرة القدس وقطاع غزة المحاصر وتوعية رجال الأعمال بأهمية دورهم فى بناء الاقتصاد الفلسطيني وإعانة الفلسطينيين من خلال مشاركة السلع التى ينتجونها فى المعارض والتصدي لتهويد الهوية الفلسطينية وضرورة الدفاع عن الهوية الثقافية واللغة العربية وسيادتها.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
.............
"القدس الدولية" تستعد لإطلاق حملة تعبوية في ذكرى إحراق المسجد الأقصى
بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام-دعا المدير العام لـ "مؤسسة القدس الدولية" ياسين حمود إلى التحرك العاجل والفوري لنصرة مدينة القدس أمام الاعتداءات والانتهاكات الصهيونية التي تطالها.
وقال حمود، في خطاب أرسله إلى عدد من الشخصيات السياسية العربية والإسلامية: "إن مؤسسة القدس الدولية بصدد القيام بحملة تعبوية إعلامية تسويقية شاملة نصرة للقدس، بالتزامن مع الذكرى الثانية والأربعين لإحراق المسجد الأقصى المبارك التي تحلّ في شهر آب (أغسطس) المقبل".
وتطرقت الرسالة إلى الاعتداءات الصهيونية الأخيرة، التي طالت المدينة، "والتي لم ترحم حتى الموتى في قبورهم؛ حيث تم جرف مائة قبر في مقبرة مأمن الله وإقرار وحدات استيطانية جديدة في المدينة"، كما أشارت إلى قضية نواب القدس ووزيرها المهددين بالإبعاد عن المدينة.
يشار إلى أنه في الحادي والعشرين من آب (أغسطس) عام 1969؛ قام الصهيوني الأسترالي "دينيس مايكل"، وبدعم من العصابات اليهودية في القدس، بإحراق المسجد الأقصى، حيث أتت ألسنة اللهب المتصاعدة على أثاث المسجد المبارك وجدرانه ومنبر صلاح الدين الأيوبي، الذي أعده القائد صلاح الدين لإلقاء خطبة من فوقه لدى انتصاره وتحريره لبيت المقدس، كما أتت النيران في ذلك الوقت على مسجد عمر بن الخطاب ومحراب زكريا ومقام الأربعين، وثلاثة أروقة ممتدة من الجنوب شمالا داخل المسجد الأقصى.
.............
تركيا: اعتصام أمام القنصلية البريطانية للمطالبة بإطلاق سراح الشيخ صلاح
إسطنبول - المركز الفلسطيني للإعلام-نفّذ مواطنون أتراك اعتصامًا أمام القنصلية البريطانية في مدينة إسطنبول للمطالبة بإطلاق سراح الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948، والذي اعتقلته السلطات البريطانية منذ نحو ثلاثة أيام.
ورفع المعتصمون، خلال الوقفة التي دعت إليها "جمعية مافي مرمرة الحرية والتعاون" التركية، لافتة ضخمة مكتوبًا عليها "نريد إطلاق سراح الشيخ رائد صلاح"، كما رددوا "الحرية للشيخ رائد صلاح"، و"سننصر بالمقاومة".
وقال جاوت تاتلي، رئيس رابطة المحامين الأتراك: إن الشيخ رائد صلاح سافر إلى بريطانيا تلبية لدعوة للمشاركة في فعاليات، من ضمنها عقد لقاءات مع نواب في مقر البرلمان البريطاني، الأمر الذي يشير إلى أن زعم لندن بأن الشيخ صلاح دخل بطريقة غير قانونية "أمر غير حقيقي"، مشيرًا إلى أن كل العالم يعرف أن الشيخ رائد صلاح اعتقل من جراء دعمه العظيم لقضية فلسطين.
من ناحية أخرى؛ قال موسى أوزر الأمين العام لجمعية "أوزجور- دار" التركية إن بريطانيا "تتمكن من اعتقالنا أو قتلنا ولكنها لا تقدر على فرض الاستسلام علينا .. إن سفينة مافي مرمرة لم تستسلم لأي أحد ولن يستسلم الشيخ رائد صلاح أيضًا".
ويذكر أن العديد من المنظمات والجمعيات التركية اشتركت في المظاهرة اليوم، من بينها هيئة الإغاثة الإنسانية التركية "IHH" وجمعية "مولوم دار" وجمعية "أوزجور دار".
.............


0 comments: