السبت، 25 يونيو 2011

اعتقالات وجرائم الصهاينه

السبت، 25 يونيو 2011

اعتقالات وجرائم الصهاينه
فلسطين الجمعه 22/7/1432 – 24/6/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
جرائم الاحتلال

الاحتلال يقتحم سلوان ويختطف طفلاً مقدسياً
الاحتلال يفرج عن صيادين بعد ساعات على اختطافهما
العدو يجبر الأسيرات على ارتداء الزيّ البرتقالي
الاحتلال يجديد الاداري للنائب محمد الطل
قوات الاحتلال تعتقل فتى في سلوان
العدو يعزل الأسير القائد رزق الرجوب
الاحتلال الصهيوني يحاصر حي سلوان بعد حملة اعتقالات
قوات الاحتلال تسلم تبليغات وتقيم الحواجز في جنين
الاحتلال ينصب حواجز عسكرية جنوب الخليل
الاحتلال يمنع د. فريد أبو ضهير من المشاركة بمؤتمرٍ إعلاميٍّ عالميٍّ
الاحتلال يقمع مسيرة قرية النبي صالح
خيبة أمل صهيونية من فشل أكبر مناورة في تاريخه
الصهاينة يتجسسون على الاتصالات المصرية
اعمال امن عباس
أسرى الجهاد بسجون السلطة يهددون بالإضراب عن الطعام
اخبار متنوعه
14/9 .. وجلعاد شاليط – من الاسيره القساميه احلام التميمي
(بالصور) أبطال خلية قسامية عملت بصمت في الخليل
الشهيد القائد "حسام حرب"(الجهاد): رحلة جهاد أذاقت المغتصبين الويلات.. "صور
هنية يطالب بالتدخل لإنقاذ الأسرى بالسجون
حماس تدعو الإعلام إلى نصرة نوَّاب القدس المعتصمين
حماس: إجراءات العدو ضد الأسرى غطاءٌ لفشله الأمني
"الجهاد": عن أي دولة يبحث عباس والاحتلال يغتصب الأرض ويهوّد القدس
أبو مجاهد(الويه صلاح الدين) : نتنياهو يتحمل مسؤولية عدم إتمام صفقة التبادل , والاجراءات بحق الأسرى تزيدنا إصراراً على مطالبنا
أهالي الأسرى يرشقون \"مقر الصليب\" بالبيض والحجارة
خطيب الأقصى يدعو جامعة الدول العربية لنصرة القدس
.....................
التفاصيل
جرائم الاحتلال
الاحتلال يقتحم سلوان ويختطف طفلاً مقدسياً
القسام ـ خاص :اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الخميس 23-6-2011، أحياء بئر أيوب و البستان ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك وأختطفت طفلاً قبل إندلاع مواجهات عنيفة مع شبان البلدة.
وقال شهود عيان لمراسلنا، أن قوات الاحتلال اختطفت الفتى وسيم بدر 16 عاماً من مكان عمله في حي بئر ايوب مما أدى الى تدهور الاوضاع واندلاع مواجهات عنيفة في البلدة استخدمت فيها قوات الاحتلال الغاز السام المسيل للدموع والرصاص المطاطي فيما قام الشبان بإلقاء الحجارة باتجاه الجنود وقد انسحبت القوات بعد اعتقال الفتى ولم يبلغ عن اية اصابات.
اختطاف مصاب
وفي سياق آخر، ما زالت قوات الاحتلال تحتجز الشاب أحمد علي محمود )36 عاما(، في مستشفى 'شعاريه تصيدق' غربي القدس المحتلة، رغم إصابته برصاص حي وبرضوض في وجهه ورأسه بعد الاعتداء عليه من قبل الوحدات الخاصة وعناصر من وحدة المستعربين يوم أمس ببلدة العيسوية وسط القدس المحتلة.
وذكرت عائلة الشاب المقدسي أن حالة ابنها مستقرة، حيث أصيب برصاصة حية في قدمه اخترقت الفخذ دون أن تُصيب العظم، وأنه يعاني من رضوض وجروح في وجهه، ورغم ذلك تواصل قوات الاحتلال تقييد وتكبيل يديه وقدميه.
...............
الاحتلال يفرج عن صيادين بعد ساعات على اختطافهما
القسام ـ وكالات :أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، الليلة، عن الصيادين الشقيقين إسماعيل ومحمد البردويل بعد ساعات على اختطافهما من عرض بحر رفح جنوب قطاع غزة.
وقال شهود عيان إن الاحتلال اعتقل الشابين في ساعة مبكرة من صباح الخميس أثناء عملهما في مهنة الصيد كالمعتاد، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال لاحقت قوارب الصيادين وسط إطلاق نار على مسافة 3 أميال من عرض البحر.
وأشار الشهود إلى أن قوات الاحتلال نقلت الصيادين إلى ميناء أسدود وأخضعتهما للتحقيق قبل أن تفرج عنهما الليلة بعد أن صادرت أدوات الصيد التابعة لهما.
وأوضح أن عملية الإفراج تمت عبر معبر بيت حانون، لافتا إلى أنهما من سكان المواصي غرب مدينة رفح.
.............
العدو يجبر الأسيرات على ارتداء الزيّ البرتقالي
القسام ـ وكالات:اشتكت الأسيرات في سجون الاحتلال من إجبارهن على خلع جلابيبهن لإرتداء زي السجن البرتقالي وهو زي مخصص للسجناء الجنائيين بهدف إذلالهم.
وقالت الأسيرات خلال زيارة نادي الأسير لهن إن سلطات الاحتلال تركز بشكل خاص على الأسيرات الجدد في محاولة لفرض هيمنتها عليهن.
وأكد نادي الأسير في تقرير له الخميس(23\6) أن ما يسمى إدارة مصلحة السجون الصهيونية صعدت من إجراءاتها القمعية بحق الأسيرات منذ بداية الشهر الجاري.
وأردف التقرير أن إدارة السجون فرضت سياسة التفتيش المذل والمهين بحق الأسيرات، إضافة إلى مصادرة مقتنياتهن الخاصة وتحطيم محتويات غرف المعتقل وتخريبها.
كما اشتكت الأسيرات من المعاملة القاسية والمهينة التي يلقينها خلال نقلهن من غرف المعتقل إلى المحاكم الصهيونية وأشرن إلى أن رحلة معاناتهن تبدأ من الساعة 12 ليلا أو الساعة 3 صباحا من معتقلهن إلى معبر الرملة وهناك يتم مصادرة كل ما بحوزة الأسيرة من طعام أو غطاء، ويمكثن هناك من يوم لثلاثة أيام.
وأضاف النادي أن عددا من الأسيرات يمنعن من زيارة أهاليهن وهن الأسيرات: أحلام التميمي، وايرينا سراحنة، ووفاء البس وهي من غزة، كما تمنعهن إدارة السجون من الاتصال بذويهن وتفرض رقابة مشددة على رسائل الأسيرات لذويهن وهناك تأخير في استقبال و إرسال الرسائل منهن ولهن.
............
الاحتلال يجديد الاداري للنائب محمد الطل
القسام ـ الضفة المحتلة :جددت ادارة السجون الاعتقال الإداري للنائب عن محافظة الخليل محمد إسماعيل الطل من بلدة الظاهرية جنوب الخليل , علما أن الطل اعتقل في 28/12/2010 م , وأنهى ستة أشهر وقد جدد له الاعتقال لإداري من جديد للمرة الثانية على التوالي .
وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت النائب الطل عدة مرات وكان آخرها عام 2006 مع أغلب النواب ووزراء الحكومة العاشرة بالضفة الغربية،علما أن عدد من النواب في المجلس التشريعي تم اختطافهم أغلبهم من مدينة الخليل, إضافة الى وزيرين سابقين هما الوزيران عيسى الجعبري و وصفي قبها
...............
قوات الاحتلال تعتقل فتى في سلوان
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-فاد مركز معلومات واد حلوة بسلوان أن قوات الاحتلال اعتقلت عقب صلاة الجمعة اليوم (24-6) الفتى علي صبري أبو دياب (15عامًا) من حي عين اللوزة، وذلك بعد محاولة قوات الاحتلال اقتحام خيمة الاعتصام فور انتهاء الصلاة, ما أدى إلى وقوع مواجهاتٍ محدودةٍ.وكانت قوةٌ معززةٌ من جنود وشرطة الاحتلال وعناصر من وحدات المستعربين حاولت اقتحام خيمة الاعتصام بحي البستان بعد صلاة الجمعة، ما تسبب في اندلاع مواجهاتٍ متفرقةٍ تواصلت حتى ساعات ما بعد الظهر في العديد من أحياء سلوان.وكان أهالي حي البستان ومواطنون من بلدة سلوان أدوا صلاة الجمعة اليوم في خيمة الاعتصام بحي البستان جنوب المسجد الأقصى المبارك.وقد توافدت جموعٌ غفيرةٌ إلى خيمة الاعتصام التي أقيمت تعبيرًا عن سخط وغضب المواطنين في حي البستان, لنية بلدية الاحتلال هدم منازلهم بغية إقامة حدائق ومتنزهاتٍ توراتيةٍ مكانها، وفي حال تنفيذ هذا المخطط الصهيوني فإنه سيشرد أكثر من 1500 فلسطيني من بيوتهم.
.................
العدو يعزل الأسير القائد رزق الرجوب
القسام ـ خاص :أفادت مصادر أسيرة أن إدارة السجون الصهيونية عزلت الأسير رزق الرجوب - أبو أحمد- 43 سنة، ويعد الأسير الرجوب من الأسرى القدامى الذين رافقوا القائد الأسير حسن سلامة، وقد امضى الرجوب في السجون ما يزيد عن 15 عاما متنقلا من سجن إلى أخر.
ويعاني الرجوب من عدة أمراض , مما يزيد في حالته الصحية تدهورا وخطورة , وقد ناشد ذوو الرجوب العمل على إخراجه من العزل وأن يمضي بقية محكوميته بين الأسرى، علما أنة لم يقم بأي عمل يستدعي عزله .
............
الاحتلال الصهيوني يحاصر حي سلوان بعد حملة اعتقالات
القسام ـ القدس المحتلة :تواصل قوات الاحتلال الصهيوني، حصار حي سلوان في القدس المحتلة، من خلال دوريات عسكرية راجلة ومحمولة على المدخل الرئيس للبلدة من جهة حي وادي حلوة، فضلاً عن تسيير دوريات ونشر آليات وجنود في الشوارع الرئيسة ومحاور الطرقات.
وذكر شهود عيان أن أجهزة أمن الاحتلال شنت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية حملات دهم واسعة، اعتقلت خلالها عددًا من النشطاء الفلسطينيين الذين تصدوا لمحاولات المغتصبين العبث في أحياء القدس المحتلة ، وعرف من بين المعتقلين شابين من عائلة شحادة.
وكانت مواجهات عنيفة اندلعت مساء الخميس بعد اعتقال عناصر من وحدات المستعربين بقوات الاحتلال للفتى وسيم بدر (16 عامًا) من حي بئر أيوب من مكان عمله.
وكان سبق ذلك اقتحام قوة معززة من جنود الاحتلال لسلوان، وتحديدًا أحياء بئر أيوب، ومحيط خيمة الاعتصام بحي البستان، تسببت بمواجهات عنيفة استخدمت فيها قوات الاحتلال القنابل الغازية السامة المسيلة للدموع والقنابل الصوتية الحارقة ورد الشبان بالحجارة والزجاجات الفارغة.
............
قوات الاحتلال تسلم تبليغات وتقيم الحواجز في جنين
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-نشرت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم حواجزها المفاجئة بشكل ملحوظ في محيط مدينة جنين، كما سلمت ستة مواطنين تبليغات لتسليم أنفسهم في شرق جنين واقتحمت منشآت الفحم في بلدية يعبد، واعتقلت مواطنًا من جنين داخل فلسطين المحتلة عام 1948.
وقال شهود عيان أن الحملة العسكرية الواسعة التي شنتها قوات الاحتلال بجنين فجر اليوم تركزت في قرية رابا شرق المدينة التي اقتحمتها عشرات الآليات العسكرية واقتحمت المنازل وأطلقت النار في الهواء وسلمت ستة مواطنين تبليغات لمراجعة مخابراتها.
وأشار مواطنون إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منازل تعود لكل من: محمد حسن بزور، وثائر عزت بزور، وأحمد عبد الله، ومحمد عساف بزور، وصدقي محمد بزور، ومهند فارس بزور، وجميعهم في العشرينات من العمر.
................
الاحتلال ينصب حواجز عسكرية جنوب الخليل
القسام ـ الضفة المحتلة :نصب جنود الاحتلال مساء الجمعة حاجزا عسكريا على مدخل بلدة بيت عوا جنوب غربي الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال نصبوا حاجزا عسكريا على مدخل البلدة الرئيسي في منطقة واد السيميا.
وأوقفت قوات الاحتلال مركبات المواطنين الداخلة والخارجة من وإلى البلدة، ودققت في بطاقات المارّة وفشت عددا من المركبات.
كما أقامت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على الشارع الرئيس الرابط بين بلدتي ديرسامت وإذنا غرب الخليل.
وتجولت آليات أخرى لجيش الاحتلال على طول الشارع الرئيس الرابط بين بلدات بيت عوا وديرسامت والقرى المجاورة.
يشار إلى أن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها الأمني في تلك القرى والبلدات الواقعة جنوب غرب الخليل بشكل ملحوظ.
.............
الاحتلال يمنع د. فريد أبو ضهير من المشاركة بمؤتمرٍ إعلاميٍّ عالميٍّ
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أبلغ النائب العام الصهيوني مؤسسة "هموكيد" لحقوق الإنسان بعدم السماح لأستاذ الإعلام بجامعة النجاح الوطنية الدكتور فريد أبو ضهير بالسفر للخارج والمشاركة بمؤتمرٍ إعلاميٍّ يعقد بدولة قطر. وقال أبو ضهير في تعقبه على قرار المنع اليوم الجمعة (24-6): إن المؤسسة الحقوقية أبلغته بقرار النائب العام الصهيوني، الذي برر المنع بـ "أنني أشكل خطرًا على أمن إسرائيل،" واصفًا المبررات الصهيونية بأنها مثيرةٌ للضحك. وأضاف: أنه كان ينوي السفر إلى دولة قطر للمشاركة بمؤتمرٍ تنظمه اليونسكو بالتعاون مع المؤتمر العالمي للصحافة العلمية بتاريخ 26 من الشهر الجاري، حيث كان من المفترض أن يعرض التجربة الفلسطينية في الصحافة العلمية. وعبر الأكاديمي الفلسطيني عن استغرابه من قرار النائب العام خاصة أنه إنسانٌ أكاديميٌّ وسبق أن شارك بمؤتمراتٍ وأنشطةٍ أكاديميةٍ بمختلف دول العام.
.............
الاحتلال يقمع مسيرة قرية النبي صالح
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-قمعت قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية لقرية النبي صالح ضد الجدار والاستيطان بعد ظهر اليوم الجمعة (24-6)، وأصيب عشرات المواطنين بينهم أطفال بحالات اختناق، كما اعتقلت قوات الاحتلال اثنين من المتضامنين الأجانب وتم اقتيادهم إلى جهة مجهولة بعد الاعتداء عليهم.
وانطلقت المسيرة الأسبوعية يتقدمها الأطفال وهم يرفعون أعلام فلسطين وأطلقوا الطائرات الورقية تعبيرًا عن أمانيهم بالحرية والاستقلال.
ورغم الحضور المكثف للأطفال إلا أن جنود الاحتلال قمعوا المسيرة بشكل وحشيّ، وأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية والرصاص المطاطي والبلاستيكي على جموع المشاركين وباتجاه منازل المواطنين.
وأصيب جراء ذلك العشرات بحالات الاختناق، كما اعتقل جنود الاحتلال متضامنين أجنبيين اثنين واقتادوهما لجهة مجهولة بعد الاعتداء عليهما بالضرب.
وأشادت حركة المقاومة الشعبية الفلسطينية في قرية النبي صالح بمواقف التحدي للاحتلال وجبروته، والتي أظهرها أطفال وأهالي القرية خلال المسيرة الأسبوعية.
............
خيبة أمل صهيونية من فشل أكبر مناورة في تاريخه
القسام ـ وكالات :قال المحلل للشؤون العسكريّة في القناة الأولى الرسميّة في التلفزيون الصهيوني، يوآف ليمور إنّ ما توقعناه حدث فعلاً على أرض الواقع: أغلبية الجمهور في الكيان لم تتجاوب مع مناورات الجبهة الداخلية عندما تمّ إطلاق صفارات الإنذار في الساعة الحادية عشرة صباحاً والسابعة ليل الأربعاء، فالجزء الأكبر من الصهاينة نسي المناورة، ومَن تذكر منه فإنه لم يتوجه إلى الملاجئ أو إلى الأماكن الآمنة، وإنما انتظر توقف الصفارات.
وزاد المحلل قائلاً إنّه يمكننا أن نفسر هذه اللامبالاة لدى الصهاينة بأنها دليل على تمسكه بالحياة، أو بأنه يعيش ضمن فقاعة منقطعاً عمّا يحدث حوله، فلا يشعر بالتهديدات التي تحيط به ولا يرى آلاف الصواريخ المصوّبة نحو كل نقطة في الكيان.
وعندما تحين ساعة الحقيقة، أضاف، لن يجد هذا الجمهور وقتاً لطرح الأسئلة، لذلك فإن التدرب على كيفية التصرف في أوقات الطوارئ سينقذ الأرواح عندما ستتساقط الصواريخ من حولنا.
وفي كل الأحوال، أضاف ليمور، يجب ألاّ يتكرر ما حدث للجبهة الداخلية أيام حرب لبنان الثانية، إذ ان دروساً كثيرة تم استخلاصها من حرب تموز (يوليو) 2006، وجرى استيعابها بصورة خاصة على الصعيد العسكري، كذلك طوّرت قيادة الجبهة الداخلية قدراتها بصورة كبيرة خلال الأعوام الخمسة الأخيرة
..............
الصهاينة يتجسسون على الاتصالات المصرية
القاهرة-المركز الفلسطيني للإعلام-أكد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري ماجد عثمان أن الكيان الصهيوني يستهدف شبكات الاتصالات المصرية من خلال عمليات تجسسٍ يتم الكشف عنها بين الحين والآخر، مشيرًا إلى عمليات مراجعة دورية تتم لأساليب تأمين شبكات المحمول.
وقال عثمان في تصريحاتٍ صحفيةٍ نشرت اليوم الجمعة (24-6) إن "أعمال الجاسوسية ليست وليدة اللحظة، وتتطور مع الوقت وتلاحق التكنولوجيا، ويجب أن ندرك أن "إسرائيل" تستهدف مصر، ولدينا مصالح متعارضة سواء كان بيننا سلام أو لا، ويجب أن نتوقع منهم استهداف شبكات الاتصالات والتنصت علينا، مهما فعلنا من إجراءات".
وأضاف "لذلك نستمر فى تأمين تلك الشبكات، وتكرار هذه العمليات يدفعنا بالطبع لمراجعة إجراءات التأمين من وقت لآخر، ولا ننتظر حتى نتنبه، لأن إسرائيل تستهدف شبكات المحمول أو الاتصالات بشكل عام".
............
اعمال امن عباس
أسرى الجهاد بسجون السلطة يهددون بالإضراب عن الطعام
طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام-هدد ستة معتقلين سياسيين بسجون السلطة ينتمون لحركة الجهاد الإسلامي بأنهم سيخوضون إضرابًا مفتوحًا عن الطعام احتجاجًا على استمرار اعتقالهم منذ ما يزيد على 70 يومًا في سجن المقاطعة بمدينة طولكرم.
وقال والد أحد المعتقلين اليوم الجمعة (24-6) لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام: "إن المعتقلين سيبدأوون خوض إضرابٍ مفتوحٍ عن الطعام من بداية الأسبوع القادم، احتجاجًا على استمرار اعتقالهم، والمعاملة السيئة والقاسية التي يتلقونها". وأضاف: "إن جهاز المخابرات الذي قام باعتقالهم، نقلهم من مقر سجنه، إلى سجن المدنيين والجنائيين في مقر المقاطعة في المدينة كوسيلةٍ عقابيةٍ إضافيةٍ". وأشار إلى أن الشبان -وجميعهم ينحدرون من قرية "عتيل" شمال غرب مدينة طولكرم- قد اعتقلوا تعسفيًّا، بعد أن اتهمتهم أجهزة السلطة بكتابة كلمة (نعم لحركة الجهاد الإسلامي) على أحد جدران القرية.
..............
اخبار متنوعه
14/9 .. وجلعاد شاليط – من الاسيره القساميه احلام التميمي
كتبت الأسيرة القسامية أحلام التميمي ...
من حيث لا تدري أو لا تدري يا جلعاد شاليط، أن عدد صحيفة فلسطين التي حملتها بين يديك أثناء تصويرك للشريط المرئي عبر عدسة كاميرا كتائب عز الدين القسام صادر بتاريخ 14/9/2009 هو تاريخ اعتقالي قبل عشر سنوات يا جلعاد.
فليعلم العالم الذي يصور الاحتلال الصهيوني في يوم 25/6/2011 بعد انقضاء خمس سنوات على نجاح عملية المقاومة الفلسطينية في غزة هاشم باختطاف جلعاد، أن هذا الجندي المرغم على الخدمة العسكرية بحكم القانون الإسرائيلي الجائر بريء المظهر وسط وحشية المكان عبر تكرار صورته على كل شاشاتهم المرئية، ولكن ما ظنوا أن صحيفة فلسطين بين يديه تذكر العالم بيوم اختطافي من منزلي أيضا.. يوم كنت في عمر الواحد والعشرين والآن في عمر الواحد والثلاثين...
فلتعلم يا جلعاد أنك بدوت من خلال الشريط المصور جيد الصحة.. قوي البنيان.. وأنا أكتم آهات ظهري ومفاصلي والوجع الدائم في الرأس..
ولتتذكر أيها العالم "الحنان تننباوم" الذي كان بحوزة مقاومي حزب الله في لبنان عندما ظهر عبر شريط مرئي داخل غرفة نوم حديثة سريرها من خشب وفرشته سميكة والإضاءة شاعرية وكل مستلزمات الغرفة ظهرت للعيان من ثلاجة وتلفاز وغطاء سرير فاخر.. أما نحن فلتدققوا عبر الأفلام التي صورها العدو عنا داخل سجونهم المقيتة إلى الأسرة الحديدية القاسية التي حفرت ظهورنا وإلى رطوبة "الحيطان" التي نخرت عظامنا..
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
.................
(بالصور) أبطال خلية قسامية عملت بصمت في الخليل
القسام ـ خاص:"خلية الخليل القسامية" اسم حفر في ذاكرة العدو فهو الذي راهن على أن الكبار سيموتون وسينسى الفلسطينيون وطنهم المسلوب..لكنه لم يكن يعلم أن هؤلاء سينجبون رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه رجال أطهار أسمى أمانيهم الموت في سبيل الله.
فرسان الخلية
لقد عملت هذه الخلية في مدينة خليل الرحمن المحتلة ونفذت أربع عمليات إطلاق نار استهدفت أهدافا للعدو الصهيوني وأسفرت عن مقتل 6 صهاينة وإصابة 14 آخرين بجروح مختلفة، واللافت أن كتاب القسام ولم تتبن الكتائب عمليات هذه الخلية في حينه لأسباب أمنية تتعلق بسلامة المجاهدين، ولكنها ارتأت اليوم أن تفصح عن ذلك بعد أن اعتقل عدد من منفذي هذه العمليات وحُكم عليهم بالسجن المؤبد لعدة مرات.
وفي يوم السبت الموافق 2010-12-25م أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئوليتها عن هذه العمليات، وقد أعربت عن أسفها الشديد لقيام بعض الأجنحة العسكرية بسرقة جهد أبطال القسام، والتسابق نحو تبني عملياتها دون أن يكون لهم أي مشاركة في تنفيذها.
وتتكون هذه الخلية من أربعة مجاهدين محكومين بالسجن المؤبد يقبعون اليوم بعزة وكرامة خلف قضبان الأسر، وهم: المجاهد شكيب عليان العويوي المحكوم بـ 8 مؤبدات والمجاهد موسى إبراهيم وزوز المحكوم بـ 8 مؤبدات، والمجاهد محمد إسحاق الجولاني والمحكوم بـ 5 مؤبدات، ولؤي شاهر العويوي المحكوم بـ3 مؤبدات.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
.................
الشهيد القائد "حسام حرب"(الجهاد): رحلة جهاد أذاقت المغتصبين الويلات.. "صور
وفي يوم الأحد الموافق 24/6/2007م، تعرض الشهيد حسام لعملية اغتيال حين باغتته الطائرات الحربية الصهيونية بإطلاق صواريخها القذرة على السيارة التي كان يستقلها أثناء توجهه لعملية جهادية،أسفرت على استشهاده على الفور.
لماذا اغتيل؟!
ذكرت مصادر أمنية صهيونية الشهيد المجاهد "حسام حرب" بأنه أبرز مطلقي الصواريخ باتجاه المغتصبات الصهيونية المحاذية لشمال ووسط قطاع غزة.
وحسب المصادر الصهيونية فإن الشهيد حرب مسؤول عن عمليات استهداف الصهاينة القاطنين في المغتصبات المحاذية لقطاع غزة وخصوصاً ما يعرف بمغتصبة "سيديروت".
وأضافت المصادر الصهيونية أن الشهيد من الذين أشرفوا على أبرز عمليات إطلاق الصواريخ باتجاه "سيديروت" والتي أوقعت إصابات في صفوف المستوطنين, وكان آخرها يوم الأحد عندما استهدف صاروخ منزل وساحته في وسط مغتصبة "سديروت" وإصابة ثلاثة مستوطنين بجراح وآخرين بحالات هلع وتدمير في المنزل والمنازل الأخرى المجاورة.
واعتبرت المصادر الصهيونية اغتيال الشهيد القائد "حسام حرب" والذي يعد أبرز قادة سرايا القدس بأن اغتياله "صيد ثمين". على حد تعبيرها.
أعلنت مصادر الجيش الصهيوني إنها استهدفت ثاني اخطر خلية لإطلاق الصواريخ علي المغتصبات الصهيونية بعد أغتيال الخلية الأولى للوحدة الصاروخية لسرايا القدس 21 مايو 2007م .
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
................
هنية يطالب بالتدخل لإنقاذ الأسرى بالسجون
القسام ـ خاص :طالب رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن التهديدات الصهيونية كافة المعنيين على المستوى العربي والدولي بالتدخل لإنقاذ الأسرى.
وقال هنية في تصريحات له مساء الجمعة أ، تهديدات رئيس الحكومة الصهيوني بنيامين نتنياهو بتشديد العقوبات ضد الأسرى، تأكيد على مستوى الجريمة الصهيونية التي ترتكب ضد أسرانا في سجون الاحتلال".
ودعا هنية البعثة الدولية للصليب الأحمر إلى عدم إسقاط معاناة ما يزيد عن 7 آلاف أسير فلسطيني من حساباتها والاطمئنان عليهم ثم المطالبة بالاطمئنان على الجندي الصهيوني الأسير لدى فصائل المقاومة بغزة جلعاد شاليط.
وأضاف: "التشديد الصهيوني على الأسرى اليوم مصدره المستوى السياسي، ونتنياهو هو الذي يتحدث عن تشديد العقوبات وهو معناه الاعتراف بالجريمة، وفيه إمعان بالجريمة، ونحن نطالب بتدخل الصليب من أجل وقف العدوان على أسرانا".
...............
حماس تدعو الإعلام إلى نصرة نوَّاب القدس المعتصمين
القسام ـ خاص :دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وسائل الإعلام المختلفة إلى المشاركة والمساهمة في نصرة النّواب المعتصمين والتضامن معهم، وذلك من خلال إبراز صمودهم وعدالة قضيتهم، وكشف زيف دعاوى الاحتلال الغاشم ضدهم، وفضح مخططاته الرَّامية إلى إفراغ مدينة القدس من أهلها وتهويد مقدساتها.
وقالت الحركة في تصريحٍ صحفيٍّ مكتوبٍ تلقى "موقع القسام" نسخة منه: "في الأوَّل من شهر تموز (يوليو) القادم، يمرّ عامٌ كاملٌ على اعتصام نائبَين ووزيرٍ من القدس المحتلة في مقر الصليب الأحمر رفضًا لقرار الاحتلال طردهم من مدينتهم"، داعيةً وسائل الإعلام إلى أن تقوم بتغطية فعالياتهم وفاءً لهؤلاء القادة الصابرين الصَّامدين، ونصرة للقدس وأهلها.
جديرٌ بالذكر أن سلطات الاحتلال كانت قد أصدرت قرارًا في العام الماضي يقضي بطرد نواب القدس المحتلة : محمد طوطح، ومحمد أبو طير، وأحمد عطون، إضافة إلى الوزير السابق خالد أبو عرفة، وهو ما قوبل بالرفض التام من قبل النواب، الذين قاموا بالاعتصام المستمر في مقر الصليب الأحمر الدولي.
...............
حماس: إجراءات العدو ضد الأسرى غطاءٌ لفشله الأمني
القسام ـ خاص:أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن الإجراءات العقابية الصهيونية بحق الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال، ما هي إلا محاولةٌ للتغطية على فشله الأمني في الوصول للجندي الأسير لدى كتائب القسام.
وقال المتحدث باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريحٍ صحفي إن الإجراءات العقابية التي أعلنها نرئيس االحكومة الصهيوني نتنياهو بحق الأسرى هي "محاولةٌ للتغطية على دوره في إفشال التوصل إلى صفقة التبادل، وهي أيضًا للتغطية على العجز الأمني الصهيوني والفشل الذريع في الوصول إلى شاليط بعد هذه السنوات من أسره".
وأضاف أبو زهري أن هذه الإجراءات العقابية تمثل انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني، داعيًا المجتمع الدولي لتحمل مسئولياته إزاء جرائم الاحتلال.
وشدد على أن المدخل الوحيد لإنهاء قضية الجندي الأسير هو إنهاء قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
وكان نتنياهو رئيس الحكومة الصهيوني أعلن سلسة إجراءاتٍ عقابيةٍ جديدةٍ، بحق الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني، عقب تصريحات مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر المتعلقة بظروف أسر الجندي الصهيوني شاليط
.............
"الجهاد": عن أي دولة يبحث عباس والاحتلال يغتصب الأرض ويهوّد القدس
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-قللت حركة الجهاد الإسلامي من الرهان على مجلس الأمن أو الأمم المتحدة لاسترجاع حقوق الشعب الفلسطيني المسلوبة من قبل الاحتلال الصهيوني. في إشارة إلى عزم السلطة الفلسطينية التوجه إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف بدولة فلسطينية.
وقال القيادي في الحركة أحمد المدلل في تصريح صحفي اليوم الجمعة (24-6): "الكل يعلم أننا لا نراهن على مجلس الأمن ولا على الأمم المتحدة ولا على أمريكا التي اتخذت موقفًا مسبقًا من الاعتراف بفلسطين في استرجاع حقوقنا وأملاكنا المغتصبة من الكيان الصهيوني"، متسائلًا "عن أي دولة يبحث رئيس السلطة محمود عباس في الوقت الذي يغتصب الاحتلال الأرض ويهود القدس ويعتقل كما يشاء".
وأضاف: "نحن نراهن على أمتنا العربية والمقاومة الفلسطينية الباسلة ووحدتنا الفلسطينية، فلا بد أن نجسد المصالحة على الأرض ضمن محور الجهاد والمقاومة".
......................
أبو مجاهد(الويه صلاح الدين) : نتنياهو يتحمل مسؤولية عدم إتمام صفقة التبادل , والاجراءات بحق الأسرى تزيدنا إصراراً على مطالبنا
قــــاوم- خاص :قال أبو مجاهد الناطق الإعلامي للجان المقاومة بان مرور خمسة أعوام على عملية أسر الجندي الصهيوني جلعاد شاليط دليل على عجز وفشل العدو الصهيوني في مساومة المقاومة على مطالبها العادلة بالإفراج عن الأسرى الأبطال .
وأكد أبو مجاهد على فشل العدو الصهيوني الأمني والعسكري وبإقرار من رئيس أركان الاحتلال على مدار الخمس سنوات في الحصول على معلومة واحدة عن جنديه الأسير بالرغم من جيوش العملاء واستخدام كل الوسائل التكنولوجية المتقدمة ولم يبقى أمامه إلا القيام بتلبية مطالب المقاومة والرضوخ إليها في تنفيذ صفقة التبادل .
وأضاف الناطق باسم لجان المقاومة أن الإجراءات التعسفية التي أقرها رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ضد الأسرى ستزيدنا إصراراً وثباتاً على مطالبنا ولن تفلح في النيل من عزائم أسرانا الأبطال الذين سننتزع حق الحرية لهم رغم أنف الاحتلال .
...............
أهالي الأسرى يرشقون \"مقر الصليب\" بالبيض والحجارة
القسام ـ خاص :شارك العشرات من أهالي الأسرى في سجون الاحتلال باعتصام امام مقر الصليب الأحمر بغزة مساء الخميس، احتجاجا على موقف الأخيرة من قضية الجندي الصهيوني الأسير لدي فصائل المقاومة جلعاد شاليط.
وكان المدير العام للّجنة الدولية للصليب الأحمر "إيف داكور" قال في بيان من جنيف اليوم إنّ انعدام المعلومات بشأن شاليط "أمر غير مقبول بتاتاً، إذ يحقّ لأهل شاليط الاتصال بابنهم بموجب القانون الدولي الإنساني".
وقام عدد من الأهالي برشق البيض والحجارة على بوابة مقر الصليب الذي كان مغلقاُ. ورفع المشاركون لافتات تستهجن تجاهل المؤسسة الدولية معاناة سبعة آلاف أسير فلسطيني مقابل التركيز على قضية شاليط.
بدوره، طالب صابر ابو كرش مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين، " داكور" بالتراجع عن التصريحات التي أدلى بها والاعتذار للأسرى وذويهم.
................
خطيب الأقصى يدعو جامعة الدول العربية لنصرة القدس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-دعا خطيب المسجد الأقصى المبارك الدكتور محمد سليم في خطبة صلاة الجمعة اليوم (24-6) جامعة الدول العربية إلى نصرة القدس والمسجد الاقصى المبارك.
وقال سليم: على جامعة الدول العربية أن تعلن أن القدس عاصمة لدولها كخطوةٍ أولى عادلةٍ لنصرتها، وأن تعمل على إيقاف ما يحدث من تغيير في معالمها الحضارية والتاريخية والدينية.
وطالب الجامعة العربية بالعمل على إرجاع الحقوق لأهلها، وأن تعمل كل ما بوسعها لدعم صمود مواطني القدس ورباطهم، مؤكدًا أن المسجد الأقصى المبارك يتعرض لخطر التقسيم الزماني والمكاني، فالقدس هويتها العربية والإسلامية تضيع تدريجيا.
ورأى أنه يتوجب على المسلمين اليوم أن يحشدوا طاقاتهم الإعلامية ليجعلوا القدس وأكنافها قضيتهم المركزية في المحافل الدولية وعلى كل المستويات لإثبات حق المسلمين فيها، وأنهم لا يفرطون بها مهما طالت الأحوال والظروف، وأن يعمل المسلمون على نصرة القدس ماديًّا ومعنويًّا.
.............


0 comments: