الأربعاء، 22 يونيو، 2011

اعتقالات وجرائم صهيونيه

الأربعاء، 22 يونيو، 2011
اعتقالات وجرائم صهيونيه
فلسطين الثلاثاء 19-7-1432 –21 -6-2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
زجاجة حارقة على جيب عسكري في سلوان
جرائم الاحتلال
ثلاثة أسرى يدخلون عامهم الـ23 في السجون
الأسير فخرى البرغوثى يدخل عامه الـ 33 في سجون الاحتلال
الاحتلال يهدم 8 بركسات في الأغوار
أبو دياب: هدم مسجد "محمد الفاتح" في القدس سيُشعل المنطقة
اشتباكات عنيفة بسلوان مساء الثلاثاء
تمرين صهيوني اليوم على الاختباء من صواريخ المقاومة
الاحتلال يشن غارة على دير البلح دون إصابات
الاحتلال يعتقل فتاة أثناء دخولها محكمة عوفر
الاحتلال يهدم منازل المواطنين في الحديدية بالأغوار الشمالية
العدو يفرج عن أسيرة من "الجهاد الإسلامي" بجنين بكفالة مالية
الاحتلال يداهم منزل القيادي في حماس علي أبو الرب
الاحتلال يقتحم قباطية ويستجوب أسيرًا محررًا
اعتقال 4 مواطنين من بيت لحم ورام الله
منظمةٌ صهيونيةٌ تحرض على هدم مسجدٍ بالقدس
الاحتلال ينصب حاجزًا عسكريًا على مدخل قرية بيتا جنوبي نابلس
الإفراج عن رئيس مجلس قروي قبيا
الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل
الاحتلال يحاول اعتقال مقدسيٍّ خلال مرافقته وفدًا أجنبيًّا في سلوان
1500 أسيرٍ فلسطينيٍّ مريضٍ يضربون عن تناول الدواء
الاحتلال يعتقل رئيس لجنة أسرى القدس
اعتصامٌ لأهالي الأسرى تضامنًا مع أبنائهم وتنديدًا بإجراءات الاحتلال بحقهم
اخبار متنوعه
وفاة شرطي فلسطيني على بوابة معبر رفح بجلطة دماغية
الرقب: عزل السنوار محاولة ابتزاز جبانة لقادة الحركة الأسيرة
إسماعيل المعصوابي..رجل بأمة على مثلك فلتبك البواكي
مطالبةٌ بإطلاق سراح الأسرى المصنفين بـ\"مقاتل غير شرعي\"
الأسيرة المحررة "نورة الهشلمون": مدرسة في الصبر والثبات
تقرير مصور".. الشهيد القائد "زياد ملايشة": خاض معركة بطولية وارتقى وهو حاضنا لبندقيته
مطالباتٌ لمصر بعدم إطلاق \"غرابيل\" إلا بصفقة تبادل
هنية: قوافل كسر الحصار تفضح جرائم الاحتلال
\"الأحرار\" تدعو لأسر جنود صهاينة لإغلاق ملف الأسرى
"التشريعي" يكرم أعضاء قافلة "أميال من الابتسامات 3"
مسيرةٌ في رام الله تدعو لتطبيق اتفاق المصالحة
استشهاد أسرة فلسطينية بقصف لطرابلس
...................
التفاصيل
المقاومة
زجاجة حارقة على جيب عسكري في سلوان
القسام ـ وكالات:أطلقت قوات الاحتلال وابلا من الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز صوب مجموعة من الشباب في سلوان جنوب القدس المحتلة مساء الثلاثاء بعد إلقاء زجاجة حارقة باتجاهها.
وذكر مركز إعلام القدس إن عددًا من الشبان ألقوا زجاجة حارقة باتجاه جيب عسكري كان يحاول التسلل للقرية مما أصاب الجنود بحالة من الفزع والرعب ومن ثم تراجعهم وسط غطاء من الرصاص الحي وقنابل الصوت.
وتشهد أحياء البلدة القديمة مواجهات يومية مع قوات الاحتلال.
..............
جرائم الاحتلال
ثلاثة أسرى يدخلون عامهم الـ23 في السجون
القسام ـ خاص:قال الباحث في شئون الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة إن ثلاثة أسرى من "عمداء الأسرى" ومن سكان بلدة بروقين في محافظة سلفيت، دخلوا اليوم عامهم الـ23 في سجون الاحتلال بشكل متواصل.
وأضاف فروانة في بيان له تلقى "موقع القسام " نسخة عنه أنَّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسرى الثلاثة بتاريخ 20-6-1989، بتهمة الانتماء لحركة فتح وقتل مغتصب صهيوني ، وأصدرت إحدى المحاكم العسكرية على كل واحد منهم حكما بالسجن مدى الحياة.
والأسرى هم، فهيم رمضان سرحان إبراهيم (43 عاما)، ويقبع حاليا في سجن جلبوع، ومصطفى عثمان عمر الحج (44 عاما) ويقبع حاليا في سجن ريمون، وبلال ابراهيم مصطفى ضمرة (42 عاما) ويقبع حاليا في سجن بئر السبع، وثلاثتهم غير متزوجين.
.................
الأسير فخرى البرغوثى يدخل عامه الـ 33 في سجون الاحتلال
القسام ـ وكالات:أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين في غزة أن الأسير فخري عصفور البرغوثي "أبو شادى" (57 عاما) ، من قرية كوبر برام الله، ثاني أقدم أسيرٍ فلسطينيٍّ، أنهى اليوم عامه 32 في سجون الاحتلال، ويدخل في عامه 33 بشكلٍ متواصلٍ.
وقالت الوزارة إن الأسير البرغوثي يعتبر ثاني أقدم أسير فلسطيني، بعد الأسير"أبو النور" نائل البرغوثى الذي يعتبر عميد الأسرى الفلسطينيين والعرب، وأقدم أسير على وجه الأرض .
وأوضح رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة بأن البرغوثي اعتقل في 23/6/1978، وحكم عليه بالسجن المؤبد لمشاركته في عمليةٍ أدت إلى مقتل ضابطٍ صهيونيٍّ، ومنذ ذلك الحين يقبع الأسير في سجون الاحتلال، وكان التقى بأبنائه الاثنين لأول مرة في سجن عسقلان بعد أن تركهم أطفالا، وكبروا واعتقلوا على يد الاحتلال واحتضنهم للمرة الأولى منذ اعتقاله في عام 2007 أي بعد 29 عامًا من اعتقاله، حيث أطلق سراح ابنه هادي بعد قضاء فترة محكوميته، ولا يزال ابنه البكر شادي معتقلا في السجون حيث يقضى حكمًا بالسجن لمدة 27 عام، وكان قد فقد والده ووالدته وأخاه وهو لا يزال في سجون الاحتلال .
وأشار الأشقر إلى أن الأسير فخرى رغم تلك السنوات الطويلة التي أضاعت أكثر من نصف عمره خلف القضبان، ورغم أن صفقات التبادل وحسن النوايا قد تجاوزته أكثر من مرة، إلا أنه لا يزال يتسلح بالأمل والمعنويات والإرادة الصلبة مؤمنًا بأن فجر الحرية قادمٌ وقريبٌ، وأن السجون لن تبنى على أحد، بل ويدرس هذه المعاني لكل الأجيال الشابة التي تعتقل وتدخل السجون بشكلٍ متواصل.
وبين بأن عدد الأسرى القدامى وصل إلى (300) أسير أمضي أقلهم أكثر من 17 عامًا داخل السجون، ومن بينهم (138) أسيرا أمضوا أكثر من (20 عامًا) في السجون، منهم 42 أسيرًا أمضوا أكثر من ربع قرنٍ في السجون، وأربعة أمضوا أكثر من (30 عامًا) داخل السجون.
..............
الاحتلال يهدم 8 بركسات في الأغوار
القسام ـ وكالات:اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح الثلاثاء 21/6 منطقة الحديدة في سهل عاطوف في الأغوار الشمالية وهدمت ثمانية بركسات في منطقة الرأس في عملية هدم ما زالت مستمرة.
وذكرت مصادر محلية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافات عسكرية، داهمت المنطقة ودمرت بركسات زراعية ومضارب للرعاة تعود لكل من عبد الله حافظ بني عودة، وصالح يوسف بشارات، وعبد الرحيم حسين بشارات وعلي محمد بشارات.
وقال رئيس مجلس قروي عاطوف عبد الله بشارات: "يسكن في الحديدية نحو 150 نسمة يعيشون في بيوت من الصفيح والخيش وأصولهم من بلدة طمون غربي الأغوار إلا أن مهنة الرعي دفعتهم إلى الانتقال إلى الحديدية حيث المراعي الواسعة التي تطلبها حياة البدو".
وأضاف "منذ بداية الاحتلال وسلطات الاحتلال تلاحق السكان من مكان إلى آخر وتداهم بيوتهم ويعيثون بحاجيات السكان وممتلكاتهم".
وأردف "لم يسلم لا الرعاة ولا أغنامهم من بطش قوات الاحتلال ومطاردتهم الدائمة عبر الحقول والمراعي، حيث كانوا يعتقلون الرعاة ويحتجزون المواشي ويكبلون أصحابها بالغرامات الباهظة، وفي كثير من الأحيان يطلقون النار على المواشي أو يصادرونها".
..............
أبو دياب: هدم مسجد "محمد الفاتح" في القدس سيُشعل المنطقة
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-حذّر الشيخ صبري أبو دياب، إمام مسجد "محمد الفاتح"، من تنفيذ الجماعات اليهودية المتطرفة لتهديداتها بهدم المسجد، الذي يقع على رأس تلة مُطلة على القدس القديمة، بحي رأس العامود ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.
وقال أبو دياب، في تصريح صحفي له "إن بيوت الله خط أحمر، والمساجد لا تخضع لمزاجية ومخططات المتطرفين"، منبّهًا من أن إقدام الجماعات اليهودية على حماقتهم وتنفيذ تهديداتهم سيشعل المنطقة، على حد تعبيره.
وشدد على أن المسجد هو "البوابة الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك"، مُعلنًا أن الفلسطينيين سيدافعون عنه بكل الوسائل المتاحة، التي كفلتها القوانين والأعراف الدولية، لافتًا النظر إلى أن المسجد بني في عام 1964م, أي قبل احتلال القدس.
وناشد أبو ديان، الجهات الرسمية والقانونية وخاصة دائرة الأوقاف الإسلامية، بأن تأخذ دورها، مطالبًا الأمتين العربية والإسلامية بالعمل على حماية المقدسات في المدينة المقدسة.
وكانت جماعات يهودية متطرفة قد دعت إلى هدم المسجد، فيما تأمل "جمعية صندوق أرض إسرائيل" بحشد التأييد لموقفها من قبل شخصيات يهودية بارزة تشارك في ما يسمى "المؤتمر الرئاسي" في مدينة القدس المحتلة.
..................
اشتباكات عنيفة بسلوان مساء الثلاثاء
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-شهدت بلدة سلوان مساء أمس الثلاثاء (21-6 )، اشتباكات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال, ألقى خلالها الشبان الزجاجات الحارقة على دوريات الاحتلال، في حين أطلقت قوات الاحتلال وابلًا من الرصاص على الشبان.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي والغازات السامة والمسيلة للدموع, وقنابل الصوت باتجاه المواطنين, كما ألقى الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاههم, وهرعت قوات معززة لمساعدة الدورية التي حاصرها المواطنون بالقرب من خيمة الاعتصام في حي البستان.
وأضافت المصادر أن الاشتباكات تركزت في محيط خيمة الاعتصام , ومداخل حي البستان وبئر أيوب وعين اللوزة، وأشارت إلى محاولة وحدة من القوات الخاصة التابعة للاحتلال من اقتحام حي البستان من الجهة الشمالية, ولكنها تراجعت نتيجة تصدي المواطنين لها.
وذكرت المصادر أن الاشتباكات أدت إلى اختناق عدد من المواطنين جراء استنشاق الغازات السامة والمسيلة للدموع.
...............
تمرين صهيوني اليوم على الاختباء من صواريخ المقاومة
رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-بلغ الهوس الأمني أوجه لدى دولة الاحتلال، حيث يبلغ التمرين القطري لمحاكاة وقوع هجمات صاروخية في عمق دولة الاحتلال ذروته اليوم.
وقالت إذاعة الاحتلال إنه ستطلق صفارات الإنذار في نطاق التمرين مرتين عند الساعة ال 11 من قبل الظهر وفي السابعة مساء، ويطلب من المواطنين الاحتماء بالمناطق الآمنة والغرف المحصنة والملاجئ لدى سماعهم دوي الصفارات .
وأوضحت الإذاعة أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية سيجري تمرينا لمواجهة سيناريوهات طارئة في المنشآت التي أقيمت تحت الأرض في منطقة القدس المحتلة.
وبينت الإذاعة أن بعض القائمين على التمرين هم الوزير المسؤول عن حماية العمق الصهيوني "متان فلنائي"، ويشترك فيه أيضا قائد الجبهة الداخلية الميجر جنرال "ايال ايزنبيرغ"
.................
الاحتلال يشن غارة على دير البلح دون إصابات
القسام ـ خاص:شنت طائرات سلاح الجو الصهيوني فجر اليوم الأربعاء (22-6)، غارة استهدفت أرضاً زراعية شرق دير البلح، وسط قطاع غزة، دون وقوع إصابات أو أضرار.
وقال مراسل "موقع القسام " إن طائرات إف 16، أطلقت صاروخاً واحداً تجاه أرض زراعية شرق دير البلح ما أحدث دماراً وحفرة كبيرة في المكان دون وقوع إصابات.
وزعم جيش الاحتلال أن الغارة استهدفت نفقا حُفر من أجل تمكين مقاومين من التسلل إلى المواقع الصهيونية وتنفيذ عمليات
................
الاحتلال يعتقل فتاة أثناء دخولها محكمة عوفر
القسام ـ خاص:اعتقلت سلطات الاحتلال فتاة من مدينة رام الله أثناء دخولها إلى محكمة عوفر لحضور محكمة قريبها.
وقال شهود عيان تواجدوا لحظة إيقاف الفتاة واعتقالها إن جنود الاحتلال أوقفوا الفتاة أثناء دخولها على أحد البوابات الإلكترونية المعدة لتفتيش أهالي المعتقلين لدى دخولها إلى محكمة عوفر لحضور جلسات المحاكمة.
وأفادت ذات المصادر أن الجنود الصهاينة أوقفوا الفتاة وأدخلوها إلى نقطة التفتيش ومن ثم احتجزوا هويتها واعتقلوها بحجة أنها تحمل سلسلة فضة معلقًا في طرفها ميدالية على شكل رصاصة.
وقالت الفتاة قبل اختطافها إن الميدالية ابتاعتها من أحد تجار البسطات في المدينة وهي ليست أكثر من ميدالية للزينة، إلا أن جنود الاحتلال استنفروا قواتهم وقاموا باختطاف الفتاة واحتجازها وإخضاعها للاستجواب قبل اعتقالها.
...............
الاحتلال يهدم منازل المواطنين في الحديدية بالأغوار الشمالية
الأغوار – المركز الفلسطيني للإعلام-هدمت قوات الاحتلال مدعومة بالجرافات العسكرية الصهيونية صباح اليوم الثلاثاء (21-6) خيمًا وبيوت صفيح "بركسات" لعدد من أهالي منطقة الحديدية في الأغوار الشمالية.
وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال أغلقوا المنطقة بعد محاصرتها، وشرعوا بأعمال الهدم وإطلاق الأعيرة النارية في الهواء لمنع المواطنين البدو من الدفاع عن مساكنهم.
وأضافت المصادر أن عمليات الهدم طالت كلا من: عبد الله حافظ بني عودة، وصالح يوسف بشارات، وعلي بشارات، وعبد الرحيم بشارات بحجة أن الأراضي التي يقطنون عليها منطقة تدريب للجيش الصهيوني، ويحظر السكن فيها علما أنهم يمتلكون أوراق ملكية بها.
واتهم المواطن عدنان بشارات أحد سكان المنطقة في حديث لمراسنا سلطات الاحتلال بمصادرة أراضي هذه القرية لصالح مغتصبتي "روعي" و"بقعوت"، اللتين أقيم جزء منهما على الأراضي الزراعية التابعة للحديدية.
وقال إنه منذ منتصف السبعينيات، وفي موازاة إقامة المغتصبات، تقوم "إسرائيل" بتفعيل الضغط على مواطني قرية الحديدية كي يتركوا أراضيهم.
وأوضح أن سلطات الاحتلال تفرض قيودًا صارمة على حرية حركة المواطنين في الأغوار، ما يصعب كثيرًا على حياة مواطني قرية الحديدية.
وأشار كذلك إلى صعوبة يواجهها مواطنو الحديدية في تسويق منتجاتهم الزراعية في أنحاء الضفة الغربية، حيث يجد تجار الضفة صعوبة في الوصول إلى الحديدية والتجمعات السكانية المجاورة، إضافة لحرمانهم من استخدام المياه في المنطقة.
...............
العدو يفرج عن أسيرة من "الجهاد الإسلامي" بجنين بكفالة مالية
الاعلام الحربي – جنين:أفرجت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الثلاثاء، عن الأسيرة "سجا جاسر الشيباني (23عام) من حركة الجهاد الاسلامي من جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.
وأفادت مصادر محلية في جنين أن محكمة عسكرية وافقت على إطلاق سراح الأسيرة الشيباني من بلدة عرابة بكفالة مالية قدرها 3000 شيكل على الرغم من عدم محاكمتها مسبقاً أو توجيه تهم لها , حيث كانت معتقلة في سجن الجلمة.
يُذكر أن الأسيرة "الشيباني" اعتقلت منذ نحو شهر في حملة عسكرية صهيونية طالت عدد من مناطق جنين واستهدفت قيادات وكوادر مجاهدي الجهاد الإسلامي
...............
الاحتلال يداهم منزل القيادي في حماس علي أبو الرب
جنين – المركز الفلسطيني للإعلام-داهمت القوات الصهيونية منزل القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" المهندس علي أبو الرب (أبودجانة) (47 عامًا) في قرية قباطية جنوب مدينة جنين في ساعات فجر اليوم.
وقال مقربون من القيادي علي عبد الله خليل أبو الرب لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن عدة آليات صهيونية طوقت المنزل في بلدة قباطية في ما يقارب الساعة الثانية من منتصف الليلة الماضية، وداهمته بمرافقة ما يسمى قائد منطقة جنين في الجيش الصهيوني، مطالبًا بالحديث إلى القيادي أبو الرُّب"، وأضاف المقربون: "أن الحديث تمحور عن خطط القيادي أبوالرُّب خلال الفترة القادمة، على صعيده الشخصي ونشاطاته في حركة حماس، وعن توقعاته بمجريات المصالحة الفلسطينية".
والقيادي علي أبو الرب مكث في سجن الاحتلال ما يزيد عن 18 عامًا وأفرج عنه في 6 (آذار/ مارس) الماضي، وهو متزوج ولديه دجانة (19 عامًا) وسجود (18 عامًا) ويحمل البكالوريوس في الهندسة الكيماوية من جامعة اليرموك الأردنية وقد عمل إلى جانب تخصصه بالوعظ والإرشاد والخطابة في مساجد قباطية حيث عرف بثقافته الإسلامية.
كما يشار إلى أن شقيقه وهيب أبو الرب محكوم عليه بالسجن مدى الحياة لقتله مجندة صهيونية وقد تمَّ هدم منزل العائلة المكون من طابقين وأرضي عام 1994م.
ويتعمد قادة الجيش الصهيوني مداهمة منازل القادة والأسرى المحررين الذين أمضوا سنوات طويلة في سجون الاحتلال، لاستطلاع آرائهم السياسية، وتهديدهم من مغبة القيام بأي نشاط حركي.
.................
الاحتلال يقتحم قباطية ويستجوب أسيرًا محررًا
القسام ـ خاص:اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الثلاثاء بلدة قباطية شرق مدينة جنين، وداهمت منزل الأسير المحرر الشيخ علي أبو الرب (50 عاما) واستجوبته داخل منزله قبل أن تقوم بمغادرته.
وقالت مصادر محلية لموقع القسام " أن عشر آليات عسكرية حاصرت منزل الشيخ علي أبو الرب (50 عاما)، والذي أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل عدة أشهر بعد اعتقال استمر 19 عاما وفتشت منزله ومكثت بداخله لأكثر من ساعتين بعد أن تم استجوابه.
وكان الشيخ علي أبو الرب يشغل موقع عضو الهيئة القيادية لأسرى حركة حماس في سجون الاحتلال خلال فترة اعتقاله الطويلة، وكان من قادة الأسرى، وهو شخصية معروفة واعتبارية في بلدته قباطية
............
اعتقال 4 مواطنين من بيت لحم ورام الله
القسام ـ وكالات:اعتقل جنود الاحتلال، فجر الأربعاء أربعة مواطنين من محافظتي رام الله وبيت لحم بالضفة المحتلة.
وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اعتقلوا ثلاثة مواطنين من محافظة بيت لحم، وآخر من محافظة رام الله.
وتقوم قوات الاحتلال بحملات اعتقال ومداهمات يومية بأنحاء الضفة والقدس المحتلة.
.................
منظمةٌ صهيونيةٌ تحرض على هدم مسجدٍ بالقدس
القسام ـ وكالات:تحرض منظمةٌ صهيونيةٌ استيطانيةٌ متطرفةٌ على هدم مسجدٍ يقع في حي رأس العامود المطل على المسجد الأقصى، حيث تأمل بحشد التأييد لموقفها من قبل شخصياتٍ يهوديةٍ بارزةٍ تشارك في ما يسمى "المؤتمر الرئاسي" الصهيوني.
وتحرض منظمة ما يسمى زورًا بـ "صندوق أرض إسرائيل"، والتي تدعم وتمول الأنشطة الاستيطانية المتشددة، على هدم مسجد "محمد االفاتح"، الشهير بمسجد رأس العامود، والواقع قرب ما يسمى "المقبرة اليهودية"، بحجة تنفيذ أهالي الحي لأعمال ترميمٍ "غير قانونية".
وكان المسجد تعرض لمحاولة اقتحام من قبل مستوطنين يهود خلال شهر كانون ثاني/ يناير الماضي، والذين زعموا أن أمرًا بوقف أعمال الترميم صدر عن بلدية القدس الاحتلالية، فيما استدعوا قوات الشرطة الذي دهم بعض عناصرها المسجد بحجة البحث عن عمال من الضفة الغربية يقومون بأعمال الترميم.
ويتهم مؤسس المنظمة "أرييه كينغ" اليميني الصهيوني المتشدد، بلدية القدس الاحتلالية بالتراخي حيال مسألة وقف تنفيذ أعمالٍ وصفها بأنها"غير قانونية"، تهدف إلى توسعة المسجد في الحي المشرف على البلدة القديمة، والذي قال إنه يقع قرب المقبرة التي دفن فيها رئيس الوزراء الأسبق "مناحيم بيغن"، مؤسس منظمة "ارغون" الصهيونية التي نفذت مذبحة مجزرة دير ياسين عام 1948.
................
الاحتلال ينصب حاجزًا عسكريًا على مدخل قرية بيتا جنوبي نابلس
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-نصبت قوات الاحتلال الصهيونية، مساء اليوم الثلاثاء (21-6)، حاجزًا عسكريًا على مدخل قرية بيتا جنوبي مدينة نابلس، وقامت بالتدقيق في هويات المواطنين إضافةً إلى تفتيش السيارات بشكلٍ دقيقٍ.
وقال شهود عيان من القرية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن الاحتلال احتجز عشرات المركبات على جانبي الطرق المؤدية للقرية بالقرب من قرية حوارة.
وتشهد المنطقة حالةً من التوتر بشكلٍ يوميٍّ بسبب اعتداءات المغتصبين الصهاينة على الطرق التي يسلكها الفلسطينيون بالقرب من مغتصبات محافظة نابلس.
................
الإفراج عن رئيس مجلس قروي قبيا
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، مساء أمس الاثنين، عن الأستاذ عبد الحافظ غيظان "أبو مصعب" (50 عامًا)، رئيس مجلس قروي قرية قبيا (30 كيلومتر إلى الغرب من مدينة رام الله المحتلة). وقالت مصادر محلية إن الشيخ غيظان اعتقل في الأول من شهر شباط (فبراير) لعام 2010 بتهمة ترأس المجلس القروي، الذي فازت به كتلة "التغيير والإصلاح" عام 2005 بأغلبية المقاعد، ثم حولته للاعتقال الإداري، حيث جددت له الحبس الإداري لأكثر من خمس مرات متتالية، قبل أن يتم الإفراج عنه مساء أمس.
.................
الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل
القسام ـ وكالات:اعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء مواطنا بعد مداهمة منزله في محافظة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر صحفية " إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أحمد المدهون بعد مداهمة منزله في الخليل، واقتادته إلى جهة مجهولة".
كما داهمت قوات الاحتلال مناطق بيت عوا وأحياء رأس الجورة، بئر المحجر وواد الهرية وعدد من ضواحي مدينة الخليل بدوريات عسكرية وجابت الشوارع والأحياء لساعات.
وأقامت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مفترقات كرزا، الظاهرية، سعير والسموع وأجرت عمليات تفتيش وتدقيق في بطاقات المارة.
من جانبهم، أكد شهود عيان أن ما يزيد عن (40 جنديا) صهيونياً قاموا بالتجوال في الجبال الغربية لمدينة دورا في المنطقة الواقعة قرب خربة حمصة غرب الخليل.
..............
الاحتلال يحاول اعتقال مقدسيٍّ خلال مرافقته وفدًا أجنبيًّا في سلوان
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-حاولت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم اعتقال ناشطٍ حقوقيٍّ فلسطيني أثناء مرافقته لوفدٍ ألمانيٍّ يمثل تجمع الكنائس البروتستانت، وإطلاعه على واقع ظروف المواطنين الفلسطينيين في حي البستان بشرق مدينة القدس المحتلة.
ونقلت مصادر فلسطينية، عن عضو "لجنة الدفاع عن سلوان"، فخري أبو دياب، قوله: إنه بينما كان يتجول في أرجاء حي البستان برفقة الوفد الألماني، اليوم الثلاثاء (21-6)، ويشرح لهم عن معاناة سكان الحي الذين يواجهون مخططاتٍ صهيونيةٍ لطردهم وإبعادهم عن المنطقة، اقتحمت قوةٌ من شرطة الاحتلال جموع المتضامنين الأجانب الذين تمركزوا في الشارع الرئيسي بحي البستان، في محاولة منهم لاعتقال أبو دياب بدعوى تحريضه على الصهاينة.
وأضاف أبو دياب، أن المتضامنين الألمان تصدوا لقوات الاحتلال وحالوا دون اعتقاله، في حين احتدم النقاش بين الجنود الصهاينة وأعضاء الوفد الذين أصرّوا على عدم السماح باعتقال أبو دياب وهو ما دفع بالقوات الصهيونية إلى مغادرة المكان دون اعتقاله.
...............
1500 أسيرٍ فلسطينيٍّ مريضٍ يضربون عن تناول الدواء
القسام ـ خاص:أعلنت مصادر حقوقة فلسطينية أن الأسرى المرضى في سجون الاحتلال البالغ عددهم 1500 أسير، سيخوضون اليوم الثلاثاء (21/6) إضرابًا عن تناول الدواء والخروج لعيادات السجون، في خطوةٍ تضامنيةٍ مع الأسير المريض عاطف وريدات.
وقالت المصادر: "إن الأسير عاطف وريدات دخل إضرابه عن الطعام اليوم الثالث عشر في سجن عسقلان، احتجاجًا على نقله إلى هذا السجن الذي لا تتوفر فيه أية مقوماتٍ صحيةٍ وكونه يعاني من أمراضٍ عديدةٍ كالقلب وضيق التنفس مطالبا بنقله إلى سجن آخر".
وأضافت أن إدارة السجون الصهيونية "تتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير عاطف وكافة الأسرى المرضى، وهي تتعمد زجهم في أماكن احتجازٍ سيئةٍ تزيد من تفاقم وضعهم الصحي، إضافةً إلى المماطلات الطويلة في تقديم العلاج وإجراء العمليات الجراحية لهم".
وأكدت أن الأسرى المرضى والمعاقين "أصبحوا مشاريع شهادةٍ، وأنهم يتعرضون لموتٍ بطيءٍ وأصبح من الضروري تدخل دولي وحقوقي لوضع حدّ للاستهتار الصهيوني بحياة الأسرى".
...............
الاحتلال يعتقل رئيس لجنة أسرى القدس
القسام ـ وكالات:اعتقلت قوات الاحتلال الثلاثاء (21/6)، رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب، بعد دهم منازل العائلة بحي الصوانة قرب أسوار القدس القديمة.
وكانت قوة معززة من عناصر مخابرات وحرس حدود وشرطة الاحتلال، داهمت منازل أفراد عائلة أبو عصب ومكتبًا سياحيًّا يعود للعائلة، وتم خلالها تحطيم الأبواب الخارجية بواسطة آلة خاصة، قبل احتجاز أفراد العائلة ومنعهم من الحديث سويا.
وقال يعقوب أبو عصب، شقيق أمجد، أن عناصر مقنعة من قوات الاحتلال، داهمت المنازل والمكتب في وقت واحد، حيث فجرت باب العمارة الرئيسي والأبواب الداخلية، موضحا أن "العائلة استيقظت على صوت انفجار باب المنزل، وما شعرنا إلا والجنود فوق رؤوسنا ومنعونا من التحرك أو الاتصال بأي جهة".
وأوضح أن قوات الاحتلال صادرت أوراقا وملفات وكتبا و4 أجهزة حاسوب أحدها لأطفاله والأخرى خاصة بعمله الموجود بمحاذاة منزله، مشيرًا إلى أنه تم تفتيش غرف المنزل والمطبخ كما تم رفع البطانيات، وتخريب غرفة الأطفال.
واستنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان إقدام قوات الاحتلال الصهيوني على اعتقال الناشط الحقوقي أمجد أبو عصب رئيس لجنة أسرى القدس، معتبرًا أن ذلك الاعتقال يعد محاولة لكتم صوتٍ مدافع عن الأسرى.
ويعتبر الأسير أبو عصب من المهتمين البارزين والمدافعين عن حقوق الأسرى الفلسطينيين وأسرى القدس بشكلٍ خاص.
وأشاد المركز بدور الناشط أبو عصب في خدمة الأسرى، وأثنى على دوره البارز في إبراز قضية أسرى القدس.
وقد منع الاحتلال المحامين من رؤية الأسير أبو عصب، وهو ما يعتبر مخالفًا لكل القوانين والأعراف الدولية.
...............
اعتصامٌ لأهالي الأسرى تضامنًا مع أبنائهم وتنديدًا بإجراءات الاحتلال بحقهم
القسام ـ خاص:اشتكى ذوو أسرى جنين وطولكرم من العاملة القاسية والتفتيش العاري الذي يتعرضون له على معبري الجلمة والطيبة لدى توجههم لزيارة أبنائهم، مطالبين بتحركٍ عاجلٍ لإنقاذ أبنائهم الأسرى المرضى الذين يتعرضون للموت البطيء في سجون الاحتلال ويتعرضون للمنع الأمني من الزيارة.
فقد اعتصم ذوو أسرى محافظة طولكرم اليوم الثلاثاء أمام مكتب الصليب الأحمر في المدينة، من أجل المطالبة باتخاذ إجراءاتٍ عمليةٍ لتخفيف الضغط عن أبنائهم نتيجة الإجراءات التعسفية التي تفرضها عليهم إدارات السجون.
وأكدوا أن الأسرى يعيشون في ظل أجواء صعبة للغاية، حيث ازدادت وتيرة الهجمات عليهم من قبل مصلحة السجون. وطالبوا الصليب الأحمر الدولي بالضغط على الكيان من أجل إصدار تصاريح زيارةٍ لأبنائهم، خاصةً بعد توقفها عدة أشهر دون إبداء الأسباب.
وأعربت والدة الأسير رائد حمدان عتيق المحكوم 20 عامًا، قضى منها 10 سنوات في سجن "نفحة" الصحراوي، عن قلقها على ابنها المريض في معدته وبحاجة للعلاج، مشيرة إلى أنها لا تعلم أي شيءٍ عنه منذ أربعة أشهر، بسبب عدم إصدار تصاريح زيارةٍ منذ ذلك الحين.
واستنكرت والدة الأسير مسعود الحطاب عملية خصم الضرائب على رواتب الأسرى مما زاد من التعقيدات المالية لديهم خاصة وأنهم بأمسِّ الحاجة لمصاريف "الكانتين" الآخذة بالارتفاع الجنوني في الأسعار، وما تلجأ إليه إدارة السجن من خصم مبالغ مالية من مصروفهم بحجة الغرامات.
من جهة أخرى اشتكى أهالي الأسرى في محافظة جنين، اليوم الثلاثاء، من سياسة التفتيش العاري التي تنتهجها سلطات الاحتلال بحقهم، على معبر الجلمة شمال جنين أثناء توجههم لزيارة أبنائهم الأسرى.
وطالب ذوو الأسرى في تصريحٍ صحفيٍّ المؤسسات الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر التدخل بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف سياساتها التعسفية وغير الإنسانية بحقهم.
..................
اخبار متنوعه
وفاة شرطي فلسطيني على بوابة معبر رفح بجلطة دماغية
قــاوم- رفح :توفي صباح اليوم الثلاثاء، الشرطي الفلسطيني فرج الزطمة (40 عاماً) على بوابة معبر رفح بجلطة دماغية.
جدير بالذكر، أن معبر رفح يعمل لنقل المعتمرين ولكن حسب المصادر فالمعبر يعمل بشكل بطئ حيث تم مرور خمس حافلات فقط من بين 11 حافلة حتى ساعات الظهر.
..............
الرقب: عزل السنوار محاولة ابتزاز جبانة لقادة الحركة الأسيرة
القسام ـ خاص:أكد الأستاذ حماد الرقب الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس بخان يونس أن إجراءات الاحتلال بحق أسرانا وممارساته البلطجية المنافية للقانون الدولي والأعراف الإنسانية والتي عصفت بأسرانا لا يمكن السكوت عنها ولا تحييدها عن أولوية الصراع مع الصهاينة .
وأضاف الرقب في تصريح صحفي له تلقى موقع القسام نسخة عنه "جاء ذلك بعيد عزل الاحتلال لقائد الحركة الأسيرة الأسير يحيى السنوار ونقله من سجن (هداريم) إلى عزل (أيلون( عزلا انفراديا, كما أقدم على نقل القيادي زاهر جبارين من سجن (هداريم) إلى سجن (جلبوع)، ونقل الأسير رائد الظاهر من (هداريم) إلى تحقيق المسكوبية وعضو الهيئة القيادية العليا حسام بدران من سجن (مجدو) لسجن (جلبوع ) .
وقال الرقب في تصريحه " على إسرائيل تحمل كافة التبعات التي يمكن أن تسجل في عزل قادة الحركة الأسيرة , وموعد سداد الحساب قادم لأن الاحتلال يستمرىء على أسرى عزل محجوزين بين أنياب الذئب وجدرانه , مؤكدا أن المقاومة لن تترك أسرانا داخل السجون الإسرائيلية حتى تعيدهم إلى ساحات العز والحرية والجهاد " .
...............
إسماعيل المعصوابي..رجل بأمة على مثلك فلتبك البواكي
القسام ـ خاص :عرف عن إسماعيل رحمه الله همه الكبير في الدعوة إلى الله، فكان داعية من الطراز الرفيع، حيث كانت كل حياته دعوة في سبيل الله تعالى،وكانت معاملاته مع الناس دعوة في سبيل الله تعالى، حتى أنه كان دائما يحمل في جيبه أشرطة وكتيبات دعوية، يوزعها في سبيل الله تعالى لهداية الناس وإرشادهم لطريق الحق المبين.
وكان رحمه الله يحب أن ينبه الناس إلى صلاة الفجر، فتارة ينبه هذا عبر الجوال وذاك عبر الهاتف، وتارة أخرى يدق على أبواب البيوت ليوقظهم إلى الصلاة، حتى أنه كان يأخذ شابا ضريرا كل يوم إلى صلاة الفجر ويعيده إلى البيت.
يستطرد أبو إسماعيل الذي ما فتئ يفخر ويعتز بابنه "كان يساعدني في عملي ويقول لي: "اذهب يا أبي إلى البيت أو إلى المسجد وارتاح وسوف أقوم بكل الأعمال".
برزت شجاعة إسماعيل في الانتفاضة الأولى عندما كان عمره 12 عام، حيث كان في الصفوف الأولى لمواجهة العدو الصهيوني، وعندما كان يسأله والدته "لماذا تفعل ذلك؟"، فكان يقول: "أريد أن أعد نفسي للمواجهة القادمة مع الصهاينة"، وفي أحد الأيام اعتقلته القوات الصهيونية ووضعته في المجلس التشريعي ودفعت العائلة كفالة مالية لإخراجه.
جهاده وتضحيته
لم يكن يعلم والد إسماعيل بأعماله الجهادية، ويقول: "لم يكن يمتنع عن الحديث معي عن جهاده لخوفه، ولكن إخلاص النية الشديد كان يمنعه من الحديث، أما والدته فقالت: "كنت أعلم أنه كان يجاهد في سبيل الله ويعمل مع المجاهدين، وكنت أرى سلاحه وأغراضه في خزانته يلفها جيدا كي لا يراها أحد وأقول "الله يرضى عليك ويوفقك يا ابني"، فلم أكن أخشى عليه لأنه يسير في طريق الله، الله أعطانا أمانة يأخذها وقتما يشاء".
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
.................
مطالبةٌ بإطلاق سراح الأسرى المصنفين بـ\"مقاتل غير شرعي\"
القسام ـ خاص:طالبت وزارة الأسرى والمحررين، المؤسسات الأممية التدخل للضغط على الاحتلال لإطلاق سراح ستة أسرى من قطاع غزة، انتهت فترة محكومياتهم ولا يزال الاحتلال يحتجزهم تحت مسمى قانون "المقاتل غير الشرعي" منذ سنوات.
وقال رياض الأشقر، مدير الإعلام بالوزارة، في بيانٍ له تلقى "موقع القسام " نسخةً منه، إن الاحتلال أقر تطبيق هذا القانون الجائر عبر الكنيست والمحاكم على أسرى القطاع بعد الانسحاب من قطاع غزة في كانون أول (ديسمبر) 2005؛ وذلك للتحايل والالتفاف على القانون الدولي لأن الأسرى الفلسطينيين هم في الأساس مدنيون ويجب أن يتمتعوا بالحماية القانونية التي توفرها اتفاقية جنيف الرابعة.
وأشار إلى أن هذا القانون شَّرع للاحتلال مواصلة اختطاف المواطنين من قطاع غزة إلى فترات مفتوحة دون تحديد موعدٍ لإطلاق سراحهم، ودون أن يلتزم الاحتلال بتقديم تهمة أو أدلة أو عرض على المحاكم.
................
الأسيرة المحررة "نورة الهشلمون": مدرسة في الصبر والثبات
الإعلام الحربي – وكالات:تحدثت الأم الفلسطينية « نورة الهشلمون » التي عانت من مشاكل الأسر في سجون الاحتلال الصهيوني عن مآساتها وما واجهته من تعذيب في هذه السجون لكنها صمدت لتحطم كبرياء الصهاينة.
وأكدت هذه الام الفلسطينية المجاهدة التي قهرت المحتلين الصهاينة المتشدقين بأسلحتهم المتطورة التي يحصلون عليها من أسيادهم الامريكان في الحلقة الأولى لسلسلة (لن تقهروا فينا العزم) ضعف السجانين أمام المعتقلين بسبب إرادتهم التي لن تلين.
و قد شاركت هذه السيدة الفلسطينية في المسلسل لكي تتحدث عن معاناة الأسيرات الفلسطينيات في سجون ومعازل القمع الصهيوني، مجسداتٍ بإبائهن وعطائهن صورةً مثاليةً وأبيةً على الانكسار والانحناء أمام قهر الجلاد وسياط تعذيبه.
و لتسليط الأضواء أكثر على واقع تلكم الحرائر في أقبية وزنازين العزل الصهيوني، ننشر في وكالة انباء فارس ثاني حلقات سلسلة (لن تقهروا فينا العزم) والتي نجري فيها حواراً مع الأسيرة المحررة " نورة الهشلمون ".
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
................
تقرير مصور".. الشهيد القائد "زياد ملايشة": خاض معركة بطولية وارتقى وهو حاضنا لبندقيته
استشهد الشيخ زياد ملايشة على ارض كفردان بعد نجاته من 22 محاولة اغتيال كما قالت سرايا القدس وعائلته فمنذ مطاردته قبل عام استمرت قوات الاحتلال والوحدات الخاصة بملاحقته ونصب الكمائن له حتى تمكنت من تنفيذ تهديداتها بحقه.
وقال رفاقه في سرايا القدس عاش زياد منذ ملاحقته مجاهدا في كل الجبهات رافضا الاستسلام ومصمما على حمل لواء سرايا القدس فقضى مجاهدا في مقدمة الصفوف في كل مواجهة يقاتل ببسالة ويتصدى للاحتلال فكلما توغلت قوات الاحتلال في منطقة تجده يقود المجاهدين في جبع والسيلة الحارثية وكفردان وقباطية ومخيم جنين.
وفي كل موقع شكل رمزا للجهاد والمقاومة الباسلة مما جعله على راس قائمة الاستهداف فحاولت قوات الاحتلال اغتياله مرة تلو الاخرى في مخيم جنين وقباطية وكفردان واليامون والسيلة الحارثية وغيرها ورغم ذلك كانت دوما معنوياته عالية يتمتع بروح ايمانية وعقيدة كبيرة وكان يتفاخر بانتماءه لمدرسة الشهيد الشقافي وسرايا القدس ودوما يقول لرفافه كونوا دوما في جاهزية فابناء الشقاقي مشاريع شهادة .
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
................
مطالباتٌ لمصر بعدم إطلاق \"غرابيل\" إلا بصفقة تبادل
القسام ـ وكالات:أعلنت جمعية "واعد" للأسرى والمحررين أنه تم الاتفاق، بالتشاور والتعاون مع مركز الدراسات الفلسطينية وشباب الثورة المصرية في القاهرة، على مطالبة المجلس العسكري للقوات المسلحة والحكومة المصرية، بعدم الإفراج عن الجاسوس "إيلان غرابيل"، المحتجز لدى السلطات المصرية "إلا من خلال صفقة تبادلٍ مشرفةٍ".
وأوضح إبراهيم الدراوي، مدير مركز الدراسات الفلسطينية في القاهرة، أن مصر "لن تكون مخزونًا إستراتيجيًا لإسرائيل، وأن ما حدث في عهد مبارك لن يتكرر مرة أخرى، لأن هذا الجاسوس هو جاسوسٌ صهيونيٌّ عسكريٌّ كان يعمل في الميدان، واخترق القوانين والمعاهدات الدولية معنا، وخاصة معاهدة كامب ديفيد، التي سيفكر المصريون وشباب الثورة بإعادة النظر وإلغاء هذه المعاهدة التي لم تحترمها إسرائيل".
وطالب الدراوي بأن تنجز صفقة تبادل أسرى "مصرية إسرائيلية" كالتي تتفاوض عليها "حماس"، "فهذا جندي وهذا جندي، وعلى مطالب القاهرة أن تكون أعلى من مطالب حماس للإفراج عن المعتقلين في السجون الصهيونية".
من جانبه؛ قال صابر أبو كرش مدير جمعية "واعد": إنه ومنذ اللحظة الأولى لاعتقال الجاسوس الإسرائيلي في القاهرة "قمنا بإجراء اتصالاتٍ مع الأشقاء في مصر من بينهم شباب الثورة ومركز الدراسات الفلسطينية في القاهرة، وتم تشكيل فريق عملٍ موحدٍ مصريٍّ فلسطينيٍّ من أجل صياغة مطالب محددةٍ لإبرام صفقة تبادلٍ مشرفةٍ بين الجانب المصري والعدو الصهيوني".
..............
هنية: قوافل كسر الحصار تفضح جرائم الاحتلال
القسام ـ وكالات:أكد إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية، أن قوافل كسر الحصار تسهم وبشكل قوي في فضح الوجه الحقيقي للاحتلال الصهيوني وتسلط الضوء على الجرائم الواقعة على الشعب الفلسطيني، مشددًا على أن القوافل تثبت أن شعب غزة ليس وحده في مواجهة ممارسات الاحتلال.
وقال هنية خلال استقباله أعضاء قافلة "أميال من الابتسامات3" مساء الاثنين (20-6) في غزة، إن القافلة تبين بشكلٍ جليٍّ أن غزة لا تزال تعاني الاحتلال والحصار، كما أنها تكشف الخداع الصهيوني الذي يوهم العالم أن المعابر فتحت.
وشدد على أن هذه القوافل تدلل على أن الشعب الفلسطيني ولاسيما أهالي قطاع غزة ليسوا وحدهم، فهذه القافلة تضم النخب من الرجال والنساء من دول مختلفةٍ ليكونوا عمقاً إستراتيجياً لإسناد الشعب الفلسطيني لكسر الحصار، ووضع حد لجريمة الاحتلال النكراء".
وأضاف "نقول ذلك لأن الاحتلال يسعى للاستفراد بالشعب الفلسطيني وغزة بالذات وهذه القافلة تؤكد فشل سياسة الاستفراد وأننا مستندين بعد الله إليكم ولعمقنا العربي والإسلامي والإنساني".
..............
\"الأحرار\" تدعو لأسر جنود صهاينة لإغلاق ملف الأسرى
القسام ـ خاص:دعت حركة "الأحرار" لأسر جنود صهاينة، لإغلاق ملف الأسرى في سجون الاحتلال، محملةً الكيان الصهيوني المسؤولية الكاملة عن تبعات تصاعد الاعتداءات بحق المعتقلين الفلسطينيين.
وقالت الحركة في بيانٍ لها الاثنين (20-6) تلقى "موقع القسام ": "لا زالت الهجمات الصهيونية التي تستهدف النيل من صمود وعزيمة أسرانا البواسل تتصاعد"، مشيرةً إلى إقدام قوات الاحتلال على "سلسلة اقتحاماتٍ مفاجئةٍ لعددٍ من السجون الصهيونية وما تبع ذلك من تفتيشٍ مهينٍ ومحاولاتٍ لإذلال أسرانا الأبطال وإجبارهم على خلع ملابسهم، وتعرض العديد منهم لإصابات وكدمات وكسور مختلفة".
وأشارت إلى أن ذلك "يأتي في ظل وجود مئات من الأسرى يعانون من أمراض مزمنة تحتاج لمتابعة طبية بصورة مستمرة، حتى لا تتعرض حياتهم للخطر بسبب الإهمال الطبي المتعمد من قبل سلطات الاحتلال".
وقالت: "نحمّل العدو الصهيوني المسئولية الكاملة عن حياة وسلامة أسرانا، كما ونعتبر أن تصاعد وتيرة الاعتداءات الصهيونية على الأسرى الأبطال دليل همجية هذا الاحتلال وعدم احترامه للقوانين والأعراف الدولية".
..................
"التشريعي" يكرم أعضاء قافلة "أميال من الابتسامات 3"
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-استقبل نواب المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الثلاثاء (21-6) في مدينة غزة أعضاء قافلة "أميال من الابتسامات"، التي وصلت غزة مساء يوم الأحد عبر معبر رفح الحدودي, وتضم 50 متضامنا من عدة جنسيات, وتحمل المساعدات والأدوية للقطاع المحاصر منذ خمس سنوات.
ورحب الدكتور أحمد بحر، النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي بالوفد المتضامن، وقال بكلمته: إن اليوم هو يومٌ تاريخيٌّ, تأتي فيه قافلة الابتسامات للمرة الثالثة إلى قطاع غزة، وهي تحمل الحب لفلسطين ولغزة وللأقصى, وتحمل في طياتها الود للشعب الفلسطيني".
حفاوة الترحيب
وأضاف: "نستقبلكم بكل الود أيها الإخوة والأخوات المجاهدات", مقدرًا الزيارة التي تساهم في كسر الحصار الصهيوني عن قطاع غزة, وتمثل رسالة قوية للعدو الصهيوني, تفضح ممارساته غير الإنسانية.
وأوضح أن الشعب الفلسطيني صابرٌ وصامدٌ على أرضه المقدسة, وعلى مبادئه من أجل تحرير فلسطين, مشددًا على أن الشعب الفلسطيني لا يساوم على ثوابته وحريته واستقلاله.
..............
مسيرةٌ في رام الله تدعو لتطبيق اتفاق المصالحة
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-دعت مسيرة شارك فيها عشرات الشبان، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، في مدينة رام الله إلى الإسراع في تطبيق وتنفيذ بنود اتفاق المصالحة، الذي وقع في القاهرة قبل عدة أسابيع. وشارك في المسيرة، التي انطلقت من أمام دوار المنارة وجابت شوارع رام الله، عشرات الشبان من "الحملة الوطنية الشبابية لإنهاء الانقسام" إلى جانب بعض ممثلي القوى والفصائل الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني.
ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية واليافطات التي تدعو إلى تنفيذ بنود المصالحة بشكل سريع وأمين، وعدم الالتفات إلى الضغوط الخارجية. كما حملوا اليافطات التي تقول "ما عمر الدم بصير ميه ...الحل الوحدة الوطنية"، ويافطة أخرى تقول "رئيس وزراء مين ما يكون ... المهم الوحدة اتدوم"، وأخرى تقول "شكلها مصالحتكم .. نص كم".
..................
استشهاد أسرة فلسطينية بقصف لطرابلس
القسام ـ وكالات:استشهدت أسرة فلسطينية مكونة من أربعة أشخاص أمس الاثنين، جراء القصف من قبل حلف الناتو على العاصمة الليبية طرابلس.
وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية في الضفة المحتلة الثلاثاء، أنه تم إبلاغ الصليب الأحمر الدولي بذلك، علمًا أن هذه الأسرة كانت تسكن قبل ذلك في مخيم اليرموك في دمشق .
وتقيم آلاف الأسر الفلسطينية في البلدان العربية ومن بينها ليبيا، وقد عاد العشرات منهم إلى قطاع غزة والضفة المحتلة مع بدء الثورة الليبية.
...............

0 comments: