الأحد، 12 يونيو، 2011

جرائم الاحتلال ونقص أدوية غزة

الأحد، 12 يونيو، 2011

جرائم الاحتلال ونقص أدوية غزة
فلسطين السبت 9/7/1432 – 11/6/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
الاحتلال يزعم حرق مبان في بؤرة اغتصابية قرب رام الله
جرائم الاحتلال
إصابة 12 فلسطينيًا بنيران الاحتلال في الخليل بينهم جراحٌ خطيرةٌ
88 فلسطينيًا أصيبوا برصاص الاحتلال الأسبوع الماضي
الاحتلال يختطف 8 مواطنين بالضفة المحتلة
العدو يعزل أسير قسامي لرفضه التفتيش العاري
الاحتلال يعتقل 3 شبان من القدس المحتلة
إصابة 7 شبان في عراق بورين إثر مواجهات مع الاحتلال
الاحتلال يغلق بلدة عراق بورين جنوب نابلس
إداناتٌ حقوقيةٌ لاختطاف القيادي وصفي قبها
الاحتلال يحرق 20 دونما زراعيا قرب قلقيلية
الاحتلال ينصب حاجزين ويعتدي على مسن بالخليل
الاحتلال يقتحم برقة شمال نابلس ويداهم منزلًا
أهالي عانين يشتكون اقتلاع أشجارهم خلف جدار الفصل العنصري
إدانة لمخططات الاحتلال طمسَ مقبرة "مأمن الله" بالقدس
عائلة أسير من جنين تناشد علاج ابنها
تصاعد اعتداءات المستوطنين على المعالم الإسلامية والمسيحية بالضفة والقدس
الاحتلال يمنع الشيخ عكرمة صبري من المشاركة بمؤتمرٍ حول القدس بالأردن
وفاة مؤسس سلاح الجو الصهيوني
الحصار
وفاة أحد عمال الأنفاق على الحدود المصرية الفلسطينية
نعيم: أزمة نقص الأدوية بالقطاع مستمرة
"الداخلية" تفتح مكتبًا لتسجيل المسافرين عبر رفح
اعمال امن عباس
امن عباس تواصل حملة اعتقالاتها لأنصار حماس بالضفة
تمديد اعتقال عددا من مجاهدي حماس بالضفة
اخبار متنوعه
جهاز الأمن لـ"سرايا القدس" يعتقل عميلاً كبيراً متورط في اغتيال 16 كادراً من المقاومة
هنية:راسخون رسوخ الجبال ولن نتفاوض مع العدو
(بالصور) جماهير غزة تودع الشيخ المجاهد محمد شمعة
تأكيد أردنيٌّ وصهيونيٌّ على استئناف ضخ الغاز المصري إليهما ابتدء أمس الجمعة 10-6
صفوت حجازي: تحرير بيت المقدس بدأت مراحله يوم خلع نظام مبارك
.....................
التفاصيل
المقاومة
الاحتلال يزعم حرق مبان في بؤرة اغتصابية قرب رام الله
القسام ـ اضفة المحتلة :زعمت إذاعة الاحتلال أن شهود عيان من المغتصبين الصهاينة أفادوا بأن مجموعة كبيرة ضمت نحو 200 فلسطينيًا مسلحين بالهراوات والسلاسل الحديدية، اقتحمت البؤرة (غؤون هياردين) الاغتصابية العشوائية شرقي رام الله.
وأضافت إذاعة الاحتلال أن الفلسطينيين المحتجين أقدموا على حرق عدة مبانٍ تابعة للبؤرة الاستيطانية.
وادعت الإذاعة أنه جرت مواجهات بين الفلسطينيين والمستوطنين دون وقوع إصابات حيث تدخلت قوات الجيش وقامت بتفريق الفلسطينيين.
...............
جرائم الاحتلال
إصابة 12 فلسطينيًا بنيران الاحتلال في الخليل بينهم جراحٌ خطيرةٌ
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب 12 مواطنًا فلسطينيًا بجروح بعد تعرض سيارتهم التي كانت تقلهم لإطلاق النار من قبل جنود الاحتلال، في طريقها من بلدة يطا جنوب الخليل إلى منطقة بئر السبع داخل الخط الأخضر.
وقالت مصادر طبية محلية إن عددًا من سيارات الإسعاف حضرت إلى مكان الحادث، ونقلت المصابين والجرحى إلى مستشفيات الخليل. وأضافت أن عددًا منهم أصيب بجروح وصفت بالخطيرة، فيما كانت الإصابات الأخرى متوسطة.
...............
88 فلسطينيًا أصيبوا برصاص الاحتلال الأسبوع الماضي
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-رصد تقرير أممي إصابة ثمانية وثمانين مواطنًا فلسطينيًا بنيران قوات الاحتلال الصهيوني، خلال الأسبوع الماضي، معظمهم خلال مظاهرات نُظمت لإحياء ذكرى احتلال الضفة الغربية وقطاع غزة عام 1967.
وأشار إلى أنه حتى هذا التاريخ منذ بداية عام 2011 أصيب 787 فلسطينيًّا على يد القوات الصهيونية في الضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، ما يشكّل ارتفاعًا بنسبة 17 في المائة، مقارنة بالفترة المماثلة من عام 2010.
وأضاف التقرير، الصادر عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، أن القوات الصهيونية نفذت خلال هذا الأسبوع 67 عملية بحث واعتقال في أنحاء الضفة الغربية.
وسجّل التقرير خمسة عشر هجومًا نفذها مستوطنون، خلال أسبوع، أسفرت عن وقوع ست إصابات في صفوف الفلسطينيين، وتضرر أحد المساجد بالإضافة إلى تدمير ما يقرب من 150 كرمة عنب وشجرة زيتون.
كما أشعل مستوطنون النار في ثلاثة دونمات من الأراضي المزروعة بمحاصيل القمح وكروم العنب، مما أسفر عن تدمير المحاصيل، كما جرفوا 100 دونم في محافظتي الخليل ونابلس.
.................
الاحتلال يختطف 8 مواطنين بالضفة المحتلة
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الخميس 10-6-2011 ثمانية مواطنين من مدن مختلفة في الضفة الغربية.
وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال ترافقهم الكلاب البوليسية أقدموا على اقتحام العديد من المنازل في تلفيت قرب نابلس وحوسان في بيت لحم والخليل ورام الله وجنين ونفذوا حملة تفتيش قبل أن يتم اعتقال ثمانية مواطنين.
وأضافت المصادر بأنه تم نقل المعتقلين إلى مراكز التحقيق والتوقيف القريبة من أماكن سكناهم بدعوى أنهم "مطلوبون" للمخابرات الصهيونية.
.............
العدو يعزل أسير قسامي لرفضه التفتيش العاري
القسام ـ خاص :أصدرت ما يسمى بمصلحة السجون الصهيونية عقوبة بحق الاسير القسامي توفيق أبو نعيم أحد أبرز قيادات الحركة الأسيرة يتم بموجب هذه العقوبة نقل أبو نعيم إلى العزل الانفرادي لمدة خمسة أيام قابلة للتجديد.
وأوضحت مصادر خاصة لموقع القسام من داخل السجون الليلة الماضية، أن هذه العقوبة جاءت بعد أن رفض القسامي أبو نعيم أن يتم تفتيشه عاريا الأمر الذي حدا بقوات السجون اتخاذ هذا القرار، مشيرة إلى أن الأسير أبو نعيم يقبع الآن في عزل ريمون ولا معلومات أخرى عنه.
وقد اعتبرت جمعية واعد للأسرى و أن سياسة التفتيش العاري المنتهجة من قبل قوات السجون سياسة لاأخلاقية رخيصة وآخذة في التصاعد في ظل صمت المنظمات الدولية التي تعلم بالأمر، منددة في الوقت ذاته بالصور التي يلتقطها السجانون والسجانات للأسرى والأسيرات وهم في أوضاع غير لائقة.
................
الاحتلال يعتقل 3 شبان من القدس المحتلة
القسام ـ القدس المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال في ساعات الفجر الأولى ثلاثة شبان من مختلف أحياء مدينة القدس المحتلة.
وقالت إذاعة الاحتلال إن الشرطة الصهيونية اعتقلت ثلاثة شبان دون أن تذكر هوياتهم وذلك بحجة المشاركة في المواجهات التي اندلعت ظهر الجمعة بين المصلين وعناصر الشرطة عقب انتهاء الصلاة.
وذكرت الإذاعة أن عدد المعتقلين على خلفية المواجهات وصل إلى ستة شبان في حين أعلنت شرطة الاحتلال أنها تنوي تنفيذ مزيد من حملات الاعتقال على نفس الموضوع.
,,,,,,,,,,,,,
إصابة 7 شبان في عراق بورين إثر مواجهات مع الاحتلال
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب سبعة شبان فلسطينيين في قرية عراق بورين جنوب غرب نابلس شمال الضفة الغربية، عصر اليوم السبت، إثر مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال الصهيوني وشبان من القرية، وذلك بعد خروجهم بمسيرة احتجاجية رفضًا للاستيطان، ينظمها المواطنون بالقرية منذ أكثر من عام.
وقال الأهالي إن جنديًا صهيونيًا أصيب بجروح إثر رشقه بحجارة شبان القرية، مشيرين إلى أنه تم تقديم العلاج لشبان القرية المصابين بحالة الاختناق ميدانيًا.
وكانت قوات صهيونية كبيرة قد أغلقت القرية منذ صباح اليوم وأعلنتها منطقة عسكرية مغلقة، حيث تقوم بمثل هذا الإجراء كل أسبوع.
.............
الاحتلال يغلق بلدة عراق بورين جنوب نابلس
القسام ـ الضفة المحتلة :نصبت قوات الاحتلال الصهيوني صباح السبت حاجزًا عسكريًا على مدخل بلدة عراق بورين جنوب نابلس شمال الضفة الغربية ومنعت المتضامنين الأجانب والصحفيين من الدخول إليها.
وقالت مصادر إعلامية إن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا طيارًا عند منطقة "الفوار" وفتشت المركبات الفلسطينية بشكل دقيق.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال تمنع المتضامنين الأجانب والصحفيين من دخول القرية بعد أن أعلنتها منطقة عسكرية مغلقة.
وينظم أهالي عراق بورين مسيرة أسبوعية كل يوم سبت احتجاجًا على التوسع الاغتصابي على حساب أراضي القرية.
...............
إداناتٌ حقوقيةٌ لاختطاف القيادي وصفي قبها
القسام ـ خاص :أدانت الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين، ومؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، إعادة اختطاف وزير الأسرى الأسبق، والقيادي في حركة حماس وصفي قبها، الخميس المنصرم (9-6) ، ضمن سلسلة الاختطافات التي طالت رموز الشرعية الفلسطينية.
وأكدت الجهتان في بيانين منفصلين، اليوم السبت (11-6)، تلقى "موقع القسام" نسخةً منهما، أن اختطاف قبها يأتي ضمن المحاولات المتكررة من قوات الاحتلال لإجهاض تطبيق المصالحة الوطنية.
.............
الاحتلال يحرق 20 دونما زراعيا قرب قلقيلية
قــاوم – الضفة المحتلة:قال شهود عيان من قرية عزون عتمة بمحافظة قلقيلية إن قوات من جيش الاحتلال أضرمت الليلة النيران بأراضي القرية القريبة من الجدار السلكي.
وأضاف شهود عيان أن آلية عسكرية صهيونية أشعلت النيران بأراضي القرية قرب مستوطنة "اورنيت" عند ما يسمى الخط الأخضر القريب من بلدة كفر قاسم بالمثلث المحتل.
وبين الشهود أن النيران أحرقت أكثر من 20 دونما من الأراضي المزروعة بالزيتون والحبوب.
وأخمدت قوات الدفاع المدني الفلسطيني النيران ومنعتها من حرق مزيد من الأراضي.
وتقع عزون عتمة داخل جدار الفصل العنصري وتحاط بالجدار والمستوطنات من كافة الاتجاهات ويربطها بالضفة بوابة وحيده ويحدها من الغرب بلدة كفر قاسم بالمثلث المحتل.
................
الاحتلال ينصب حاجزين ويعتدي على مسن بالخليل
القسام ـ الضفة المحتلة :أقامت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم السبت حاجزا عسكريا على مدخل الخليل الشمالي قرب بلدة حلحول شمال الخليل جنوب الضفة الغربية.
وأفادت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال أقامت كذلك حاجزًا آخر على مدخل كرزة مدخل بلدة الظاهرية جنوب الخليل المحتلة.
وفي سياق آخر، داهم مغتصبون بحماية جنود الاحتلال أرض بيت عمرا شرق يطا، واعتداوا على مسن (85 عامًا) من عائلة أبو عرام، أصيب برضوض وأدخل للمستشفى الحكومي لتلقي العلاج.
................
الاحتلال يقتحم برقة شمال نابلس ويداهم منزلًا
القسام ـ الضفة المحتلة :اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني قرية برقة إلى الشمال من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، فجر اليوم السبت، وداهمت منزل المواطن وائل دغلس، وعاثت به فسادا.
وقالت مصادر محلية مطلعة إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بعدة آليات عسكرية وقامت باقتحام منزل المواطن دغلس في الجهة الشرقية منها، بذريعة البحث عن نجله طارق 27 عاما، حيث كانت قد سلمته في وقت سابق استدعاءً لمراجعة المخابرات الصهيونية.
..................
أهالي عانين يشتكون اقتلاع أشجارهم خلف جدار الفصل العنصري
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-طالب المزارعون في بلدة عانين غرب جنين الجهات الرسمية والحقوقية والصليب الأحمر التدخل لوقف ظاهرة قيام مجهولين بقطع الأشجار من أراضيهم الواقعة خلف جدار الفصل العنصري.
واتهم أهالي البلدة قطعان المستوطنين بتخريب أراضيهم الواقعة خلف الجدار بشكل مستمر من خلال الرعي الجائر فيها مما يتسبب في تدمير الأرض عامًا بعد عام.
وأكد الأهالي أنهم لاحظوا مؤخرًا تكرار عمليات قطع الأشجار في الأراضي التي تقع خلف الجدار ويحظر عليهم الاحتلال الدخول إليها. وبينما لا يُسمح لأصحابها بدخولها بينما لا يوفر الجيش أي حماية لها من الاعتداءات التي لا زال مصدرها ومرتكبوها مجهولين.
يذكر أن 11500 دونم من أراضي عانين تقع خلف جدار الفصل العنصري، وتمنع قوات الاحتلال الأهالي من دخولها لفلاحتها، إلا بشكل متقطع ومزاجي في موسم الزيتون.
............
إدانة لمخططات الاحتلال طمسَ مقبرة "مأمن الله" بالقدس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أدانت وزارة السياحة والآثار الفلسطينية محاولات الاحتلال طمس هوية مقبرة مأمن الله التاريخية في القدس المحتلة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت (11-6)، إن إقرار سلطات الاحتلال خطة لبناء متحف يهودي على أنقاض هذه المقبرة "هي جريمة غير مسبوقة بحق الآثار والمقدسات الإسلامية"، مشيرة إلى أن "هذه الخطوة تأتي بعد قيام الاحتلال بانتهاك حرمة الأموات وتجريف القبور الموجودة داخل المقبرة خلال الشهور العديد الماضية".
وأضافت الوزارة إن الاحتلال "لم يكن ليصل إلى هذه المرحلة لولا الصمت العالمي المستمر على هذه الانتهاكات بحق الآثار، والتي كفلتها كل القوانين الدولية" مؤكدة على سياسة الاحتلال "القائمة على تزوير وطمس الحقائق التاريخية وادعاء تاريخ مزور".
...................
عائلة أسير من جنين تناشد علاج ابنها
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت عائلة الأسير أحمد يوسف أبو الرب ( 33 عامًا) من بلدة جلبون شرق جنين أن ابنها يصارع الموت في سجن عسقلان جراء الإهمال الطبي الذي يتعرض له من قبل سلطات الاحتلال.
وأشارت والدته الحاجة صبرية أبو الرب في تصريح صحفي: أن ابنها أصبح غير قادر على السير دون عكازات، فعندما اعتقل كان قويًّا صلبًا لم يعاني من أية مشاكل أو أمراض وفجأة حلت به النكسات التي بدأت بألم تتطور بسبب إهمال علاجه وأصبح مرضه خطيرًا أدى لشلله، ولا زالت إدارة السجون تتفنن في عقابه وتدمير حياته.

وأضافت: رغم إجماع الأطباء على خطورة المرض وهو التصلب اللويحي المتعدد وحاجته لعلاج طويل ورعاية مستمرة رفضت السلطات الإفراج عنه، بينما كان علاج أحمد الوحيد المسكنات.
يذكر أن الأسير أبو الرب محكوم بالسجن لمدة 15 عامًا، وتنقل بين كافة السجون الصهيونية، وفي سجن عسقلان عانى الكثير من الصعوبات من العزل الانفرادي.
...............
تصاعد اعتداءات المستوطنين على المعالم الإسلامية والمسيحية بالضفة والقدس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد تقرير فلسطيني رسمي، اتساع دائرة الاستهداف التي يقوم بها المستوطنون الصهاينة ضد المعالم الإسلامية والمسيحية في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.
وأشار التقرير الذي أصدره المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان اليوم السبت (11-6) إلى خطورة المخطط الذي أعلنه المستوطنون الأسبوع الماضي والذي أسموه "هذا بداية الانتقام" مشيرًا إلى شعارات كتبها المستوطنون على مسجد بلدة (المغير) الكبير القريبة من مدينة رام الله بعد إحراقه.
وقال التقرير: إن الأسبوع الماضي شهد "تصعيدًا خطيرًا وخرقًا واضحًا للعديد من المواثيق الدولية واتفاقيات (لاهاي) و(جنيف) والتي تطالب بضرورة حماية الحق في العبادة وعدم انتهاك حرمة وقدسية الأماكن المقدسة".
وأشار إلى إقدام المستوطنين الصهاينة على حرق مسجد (المغير الكبير) بالقرب من مدينة رام الله وسماح الاحتلال للجماعات اليهودية المتطرفة والمستوطنين بالدخول إلى ساحات الأقصى في عمل استفزازي جرى هناك.
.................
الاحتلال يمنع الشيخ عكرمة صبري من المشاركة بمؤتمرٍ حول القدس بالأردن
عمّان - المركز الفلسطيني للإعلام-منعت سلطات الاحتلال الصهيوني الشيخ عكرمة صبري، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، وخطيب المسجد الأقصى المبارك، من السفر إلى الأردن للمشاركة في مؤتمر حول القدس، ينظمه "ملتقى القدس الثقافي" ونقابة المهندسين الأردنيين.
وأعلن خلال مؤتمر "القدس .. حق إنسان ومسؤولية أمة"، الذي افتتح أعماله في العاصمة الأردنية عمّان، صباح السبت (11-6)، أن الشيخ صبري، الذي كان سيشارك في ورقة عمل حول "الوقف الإسلامي وأثره في صمود المقدسيين"، لن يحضر بعد أن منعته سلطات الاحتلال الصهيوني من مغادرة الأراضي الفلسطينية والمشاركة في المؤتمر .
ويناقش المؤتمر، بحسب البرنامج، عددًا من المحاور التي تسلط الضوء على الواقع الإنساني لمدينة القدس، لا سيما التهجير والتهويد والتعليم والظروف المعيشية، وغير ذلك من المحاور التي تُعنى بالإنسان المقدسي، وتُظهر أوجه معاناته المختلفة في صموده في وجه الاحتلال
..............
وفاة مؤسس سلاح الجو الصهيوني
توفي مؤسس سلاح الجو الصهيوني أدولف وليام شفيمر اليوم السبت عن (94 عاماً) في مستشفى في تل أبيب، بحسب ما أعلنت الإذاعة الإسرائيلية العامة.ويشار إلى أنَّ شفيمر المقلب بـ "آل" ولد عام 1917 واشترى سراً طائرات حربية قديمة من الولايات المتحدة لنقلها بصورة غير مشروعة في 1947 عبر تشيكوسلوفاكيا السابقة إلى الجيش اليهودي السري في فلسطين إبان الوصاية البريطانية قبل قيام دولة إسرائيل في العام 1948، إذ شكلت هذه الطائرات نواة سلاح الجو للدولة الناشئة وساهمت في انتصارها خلال أول حرب إسرائيلية- عربية، وأسس في وقت لاحق الصناعات الجوية الإسرائيلية التي توظف أكثر من 30 ألف شخص وكان رئيس مجلس إدارتها لنحو عقدين
......................
الحصار
وفاة أحد عمال الأنفاق على الحدود المصرية الفلسطينية
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-لقي عصر اليوم السبت (11-6)، عامل فلسطيني مصرعه خلال عمله في أحد الأنفاق على الحدود المصرية الفلسطينية.
وقالت مصادر فلسطينية إن العامل في الثالثة والعشرين من عمره، لقي مصرعه جراء إصابته بصعقة كهربائية.
وكان عامل آخر توفي الأسبوع الماضي في أحد الأنفاق جراء انهيار أجزاء من النفق الذي كان يعمل بداخله.
وبوفاة هذا العامل يرتفع عدد ضحايا الأنفاق إلى أكثر من 161 فلسطينيًّا منذ شباط (فبراير) 2006.
يذكر أن ظاهرة الأنفاق على الحدود مع مصر جاءت بعد أن أطبق الاحتلال حصاره على قطاع غزة قبل خمس سنوات، وهي تعمل على إدخال المواد الغذائية لأكثر من مليون ونصف المليون محاصر في القطاع.
.............
نعيم: أزمة نقص الأدوية بالقطاع مستمرة
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد وزير الصحة الفلسطيني الدكتور باسم نعيم، أن أزمة نقص الأدوية بقطاع غزة لا تزال مستمرة، وأنها "تزداد خطورة يومًا بعد يوم".
وقال نعيم خلال كلمة ألقاها بمناسبة اليوم العلمي الأول لمستشفى الباطنة بمجمع الشفاء الطبي بقطاع غزة، اليوم السبت (11-6) "ما زلنا نعاني نقصًا غير مسبوقٍ في أصناف الأدوية والمستلزمات الطبية".
وأكد نعيم أن هناك معاناة من شح في 180 صنفًا من الدواء و200 صنف من المستهلكات الطبية التي لا غنى عنها لتقديم الخدمة الصحية للمواطنين، من بينها الكحول المطهرات والإبر الطبية.
وأشار نعيم إلى أن الأصناف المفقودة تمس كافة قطاعات الخدمات الصحية دونما استثناء، مشيرًا في الوقت ذاته إلى تفاقم أزمة الأجهزة الطبية المعطلة، حيث تتزايد حدة هذه الأزمة بفعل " نقص الإمكانيات المادية والبشرية المتاحة في ظل استمرار الحصار".
.................
"الداخلية" تفتح مكتبًا لتسجيل المسافرين عبر رفح
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، عن فتح مكتب تسجيلٍ للسفر بوزارة النقل والمواصلات ابتداء من يوم الاثنين المقبل (13-6) من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية ظهرًا.
ودعت الهيئة في بيان لها اليوم السبت (11-6)، المواطنين المسجلين على الموقع تأكيد موعد حجزهم خلال أسبوعين من تاريخ إعلان فتح المكتب، "وإلا سيعد الحجز لاغيًا" حسب البيان.
وأشارت إلى أن هذا القرار يأتي في ضوء القرار المصري بتحديد أعداد المسافرين بخلاف ما كان يتوقع بعد الإعلان المصري عن فتح المعبر بشكلٍ دائمٍ وبتسهيلات.
إلى ذلك، أعادت السلطات المصرية نصب "السقايل الخشبية" على جانبي البوابة المصرية لمعبر رفح، بهدف إجراء صيانة على ما يبدو للبوابة، ولكن هذه المرة مع ترك مجال لمرور الباصات القادمة من الجانب الفلسطيني والمغادرة إليه.
وأكدت هيئة المعابر أن العمل في الجانب الفلسطيني يسير بشكل طبيعي إيذانًا ببدء تسيير باصات المسافرين.
وذكرت أن السفر اليوم السبت سيكون لكشف الأحد الماضي 5/6/2011 فقط لتجنب الازدحام وعرقلة العمل بالمعبر.
.................
اعمال امن عباس
امن عباس تواصل حملة اعتقالاتها لأنصار حماس بالضفة
القسام ـ الضفة المحتلة :واصلت مليشيا أمن السلطة حملة اعتقالاتها في صفوف المواطنين من أنصار حركة المقاومة الإسلامية حماس، فاعتقلت طالب في الجامعة الامريكية ومددت اعتقال العديد في نابلس .
ففي محافظة جنين ، إختطف مليشيا الأمن الوقائي الطالب في الجامعة العربية الأمريكية إسلام أبو علي بعد مداهمة منزله في قرية سيريس، واقتاده الى مقر الجهاز في مدينة جنين.
يذكر أنّ المليشيا صعّدت من هجمتها ضدّ طلاب الجامعة العربية الأمريكية في جنين، حيث اعتقلت قبل أيام الطالبين عبد الرحمن أبو الرب من قرية جلبون وأسامة صوافطة من طوباس ثم أفرجت عنهما لاحقا.
من جهة أخرى فقد أفرج مليشيا المخابرات قبل يومين عن الأسير المحرر مراد صوافطة بحالة صحية سيئة بعد اعتقاله ليوم وتعرضه للشبح والتعذيب، حيث أخبره الطبيب عن حاجته لصورة طبقية .
وفي محافظة نابلس مدّدت محكمة عسكرية اعتقال عدد من أبناء الحركة ل 45 يوم عرف منهم الأسرى المحررون شادي بشكار وعبد الكريم محفوظ ونضال الجزور وجميعهم من مخيم عسكر.
وإستمرارا لمسلسل لتبادل الأدوار فقد اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر والطالب في جامعة القدس مصعب شماسنة من قرية قطنة قضاء القدس، علما أنّ شماسنة أمضى أكثر من ستة أشهر لدى مليشيا الوقائي في بيتونيا حيث لاقى خلالها أشد أنواع التعذيب.
يذكر أن قوات الاحتلال صعّدت من حملتها ضد طلبة الجامعات المفرج عنهم من سجون المليشيا خلال الأسبوع الماضي، حيث كانت قد اعتقلت كلا من الطالب في جامعة النجاح الوطنية عبادة عبد الله طوباسي من طمون و الطالب في جامعة القدس المفتوحة صهيب جودي من بيت سوريك والطالب في جامعة بيرزيت أشرف زاهر عوايصة من اللبن وجميعهم تعرضوا للاعتقال من قبل مليشيا فتح ..
,,,,,,,,,,,,,
تمديد اعتقال عددا من مجاهدي حماس بالضفة
القسام ـ الضفة المحتلة :قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إن المحكمة العسكرية الفلسطينية في مدينة نابلس أصدرت قرارا بتمديد إعتقال عدد من أنصار الحركة مدة 45 يوما.
وعرف من بين عناصر حماس الذي جرى تمديد اعتقالهم شادي بشكار وعبد الكريم محفوظ ونضال الجزور وجميعهم من مخيم عسكر شرق نابلس، كما انهم أسرى محررون من سجون الاحتلال الصهيوني.
وقالت الحركة إن تبادل الأدوار بين مليشيا أمن السلطة في الضفة الغربية وقوات الاحتلال ما يزال مستمرا، فقد إعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر والطالب في جامعة القدس مصعب شماسنة من قرية قطنة قضاء القدس، بعد أن أمضى أكثر من ستة أشهر أسيراً لدى مليشيا الأمن الوقائي في بيتونيا حيث لاقى خلالها أشد أنواع التعذيب.
كما أن الإحتلال صعّد من حملته ضد طلبة الجامعات المفرج عنهم من سجون المليشيا الأمنية خلال الأسبوع الماضي، حيث اعتقل كلاً من الطالب في جامعة النجاح الوطنية عبادة عبد الله طوباسي من بلدة طمون والطالب في جامعة القدس المفتوحة صهيب جودي من بيت سوريك والطالب في جامعة بيرزيت أشرف زاهر عوايصة من اللبن وجميعهم تعرضوا للاعتقال من قبل مليشيا أمن السلطة.
................
اخبار متنوعه
جهاز الأمن لـ"سرايا القدس" يعتقل عميلاً كبيراً متورط في اغتيال 16 كادراً من المقاومة
الإعلام الحربي _ خاص :أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن جهاز الأمن التابع لها تمكن من اعتقال عميل كبير وعلى درجة عالية من الخطورة جنوب قطاع غزة .
وأكد مصدر مسئول في سرايا القدس لموقع "الإعلام الحربي" اليوم الجمعة، أن عملية إلقاء القبض على العميل المذكور تمت بعد عدة أشهر من المتابعة الدقيقة لكافة تحركاته حيث تم التأكد من صدقيه المعلومات التي تم جمعها عنه من قبل عناصر جهاز الأمن التابع للسرايا .وأضاف المصدر انه تم إخضاع العميل للتحقيق ومواجهته بالمعلومات المتعلقة بنشاطاته المختلفة والتي كانت بمجملها تستهدف إلحاق الأذى بالمقاومين وكشف تحركاتهم وأماكن تواجدهم، حيث أقر العميل بتلك المعلومات وكشف عن تورطه ومشاركته في اغتيال 16 مقاوما من كوادر المقاومة الفلسطينية من فصائل مختلفة معظمهم من جنوب القطاع .
وبين المصدر أنه تم تسليم العميل وملفه الأمني للأجهزة الأمنية المختصة في غزة ، موضحا أن جهاز الأمن التابع لسرايا القدس يبذل جهودا مضنية وحثيثة لملاحقة العملاء والمنحرفين الذين لا يمثلون سوى نسبة ضئيلة جدا من عموم أبناء شعبنا .
كما أوضح المصدر أن سرايا القدس تتمتع بعلاقة مميزة مع الأجهزة الأمنية في القطاع وهناك تنسيق على أعلى المستويات بين الجانبين خصوصا في موضوع ملاحقة العملاء .
..................
هنية:راسخون رسوخ الجبال ولن نتفاوض مع العدو
القسام ـ خاص :أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية الجمعة على أن حركة المقاومة الإسلامية حماس واحدة موحدة ولا خلافات داخلية بين قيادتها.
وقال هنية في خطبة الجمعة في المجسد العمري الكبير بغزة خلال تشييع القيادي في الحركة محمد حسن شمعة "نستنكر التصريحات التي تطلقها بعض وسائل الإعلام وبعض المندسين حول وجود خلافات داخلية؛ هذا غير صحيح وحماس على قلب رجل واحد".
وشدد على أن حماس والحكومة والمجلس التشريعي ملتزمون بالخط الوحدوي، ولن يتفاوضوا مع الاحتلال، لافتًا إلى أن حركته راسخة رسوخ الجبال.
وأضاف هنية :"لا تنازل عن الحقوق ولا تفاوض مع الاحتلال البغيض؛ إلا بلغة المقاومة والصمود والالتزام بالخط الوحدوي الذي نادى به قادة حماس".
وذكر أن "الوحدة الداخلية شرع ودين ولا خروج عنها، وأن الحكومة ستبقى وفية لدماء الشهداء وللشعب الفلسطيني، وستبقى ملتزمة بخط واحد وعلى صف واحد، ولن تفرط بالحقوق والثوابت التي استشهد من أجلها الرجال و وأسر من أجلها الأسرى".
..............
(بالصور) جماهير غزة تودع الشيخ المجاهد محمد شمعة
القسام ـ خاص:توفي اليوم الجمعة (10-6) القائد المؤسس ورئيس مجلس شورى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في فلسطين الشيخ المجاهد الأستاذ المربي محمد حسن شمعة عن عمر يناهز (76 عامًا) بعد رحلة جهاد طويلة مع الشيخ أحمد ياسين قضاها في الدعوة والتربية والجهاد، وتعرض خلالها للاعتقال والتعذيب، وذلك بعد ثلاثة أيام من إصابته بجلطة دماغية حادة.
وأكد أدهم أبو سلمية، الناطق باسم الإسعاف والطوارئ في قطاع غزة لمراسل "موقع القسام " أن الشيخ توفي في مستشفى الشفاء التي نقل إليها إثر إصابته بجلطة دماغية حادة الأربعاء الماضي.
يذكر أن شمعة في العقد الثامن من العمر، أحد قيادات جماعة الأخوان المسلمين، وأحد مؤسسي حركة "حماس" ومبعديها إلى مرج الزهور، وتعرض للاعتقال عدة مرات وهو يرأس مجلس إدارة مدارس دار الأرقم النموذجية.
ومن المقرر أن يتم تشييع الشيخ شمعة في جنازة مهيبة في غزة بعد ظهر اليوم من المسجد العمري الكبير وبمشاركة واسعة من القادة والمسئولين ومحبي الشيخ، وفيما يلي أهم المحطات في سيرته الذاتية:
* من مواليد المجدل في ديسمبر عام 1935م.
* هاجر مع أهله من المجدل إلى مدينة غزة بعد الاحتلال الصيوني في العام 1948م.
* عمل في مدارس وكالة الغوث قرابة 41 عاماً منذ العام 1955 واستمر حتى 1996.
* أشغل العديد من الأدوار الاجتماعية منها:
- نائب رئيس مؤسسة المجمع الإسلامي في غزة منذ العام 1985 وحتى عام 2003.
- عضو مجلس أمناء الجامعة الإسلامية من العام 1993م وحتى وفاته رحمه الله.
- رئيس مجلس أمناء مدارس دار الأرقم وحتى وفاته رحمه الله.
* التحق بشعب الإخوان المسلمين في مدينة غزة وهو طالب في المرحلة الإعدادية منذ مطلع الخمسينات قبل أن تغلق هذه الشعب بقرار من النظام المصري في حينه.
* بدأ مع الشيخ أحمد ياسين وعدد قليل من الإخوان الجهود لإعادة تنظيم وتفعيل جماعة الإخوان المسلمين في قطاع غزة مباشرة بعد العام 1967م.
* شارك مع الشيخ أحمد ياسين وعدد من الإخوة في تأسيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في ديسمبر 1987م.
* اعتقل في سجون الاحتلال في سبتمبر 1988 ومكث نحو ثلاثة عشر شهرا في الاعتقال.
* أبعد مع المئات من قيادات وكوادر حركتي حماس والجهاد الإسلامي إلى مرج الزهور في ديسمبر 1992م.
* أشغل حتى وفاته رحمه الله منصب رئيس مجلس شورى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في فلسطين.
لمشاهده الصور اضغط على العنوان
...................
تأكيد أردنيٌّ وصهيونيٌّ على استئناف ضخ الغاز المصري إليهما ابتدء أمس الجمعة 10-6
عمّان – المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مصادر أردنيةٌ رسميةٌ ووسائل إعلام عبرية باستئناف السلطات المصرية لضخ الغاز الطبيعي إلى الأردن والاحتلال اعتبارًا من مساء أمس الجمعة (10/6)، بعد نحو شهرٍ ونصف الشهر من إيقافه بسبب تفجير أنبوب الغاز، دون أن يشار إلى تعديل في أسعاره السابقة.
وبحسب ما أعلنته الإذاعة العبرية؛ فإن الشركة الصهيونية المسؤولة عن إيصال الغاز في الكيان، أعلنت عن استئناف الإمدادات المصرية من الغاز، إلا أنها أشارت إلى أنه يجب انتظار عدة أيام كي يعود الضغط الطبيعي تدريجيًا إلى أنبوب الغاز، وأن يتم تأمين الإمدادات بطاقتها الكاملة".
من جانبه؛ أعلن وزير الطاقة والثروة المعدنية الأردني خالد طوقان بأن الإمدادات المصرية من الغاز الطبيعي للأردن استؤنفت مساء أمس الجمعة، وقال "إن مصر استأنفت إمداد المملكة بالغاز الطبيعي الذي توقف في 27 نيسان (أبريل) الماضي".
وأضاف طوقان، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية أن "كميات الغاز التي ستصل المملكة خلال الأيام المقبلة ستبلغ 70 مليون قدم مكعب في اليوم"، مشيرًا إلى أن "عملية الضخ توجه حاليا إلى محطة شرق عمان لتوليد الكهرباء".
وتمد مصر الأردن بثمانين في المئة من احتياجاتها لإنتاج الكهرباء، حيث تصدر لها يوميا 6.8 مليون متر مكعب من الغاز، في الوقت الذي تمد فيه الاحتلال بـ 43 في المئة من مجمل الغاز المستهلك فيها، وينتج الكيان 40 في المئة من الكهرباء من الغاز الطبيعي المصري.
..............
صفوت حجازي: تحرير بيت المقدس بدأت مراحله يوم خلع نظام مبارك
عمّان - المركز الفلسطيني للإعلام-قال الدكتور صفوت حجازي، الأمين العام لرابطة علماء أهل السنة في مصر، إن تحرير بيت المقدس "بدأت مراحله يوم أن انخلع نظام الرئيس المصري السابق حسني مبارك"، مشيرًا إلى أن "شعب مصر عاد للقدس والقدس عادت إليه بعد الثورة المصرية".
وأضاف حجازي، في كلمته خلال مؤتمر "القدس.. حق إنسانٍ ومسؤولية أمة"، الذي افتتح أعماله في العاصمة الأردنية عمّان، صباح السبت (11-6): "إن تحرير بيت المقدس بدأت مراحله يوم أن انخلع نظام مبارك، وسيأتي الزحف قريبًا"، مضيفًا أنه "لا تحرير للقدس دون الزحف المليوني من كل الأراضي العربية".
وأشار حجازي، الذي قدّمه القائمون على المؤتمر بأنه "شيخ الثورة المصرية"، إلى اعتصام أكثر من مليون وثلاثمائة ألف مصري في ميدان التحرير بعد الثورة نصرة لمدينة القدس والمسجد الأقصى، وقال إن المتظاهرين في الميدان أجمعوا على أن الاعتصام القادم سيكون في بيت المقدس
................


0 comments: