الثلاثاء، 7 يونيو، 2011

مقاومة واعتقالات صهيونيه واحراق مسجد

الثلاثاء، 7 يونيو، 2011
أعتذر بشده عن فتره الانقطاع الاخيره عن المدونه
مقاومة واعتقالات صهيونيه واحراق مسجد
فلسطين الاثنين 4/7/1432 – 6/6/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
المقاومة الوطنيه تتصدى لقوة صهيونية وسط قطاع غزة
تضرر حافلة للمغتصبين بعد رشقها بالحجارة غرب بيت لحم
"سرايا القدس" نفذت أقوى العمليات الاستشهادية في ذكرى النكسة 2002
جرائم الاحتلال
تحذير من دعوات صهيونية لاقتحام الأقصى لإقامة طقوس توراتية
الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدن الضفة المحتلة
الاحتلال يرفض الإفراج عن أسيرة بعد انتهاء محكوميتها
الاحتلال يقتحم نابلس ليلا ويعتقل شابًا من الخليل
الاحتلال يعتقل النائب أحمد الحاج والقيادي بحماس مصطفى الشنار من مدينة نابلس
مخطط لبناء 4100 وحدة استيطانية في القدس
للمرة الأولى (الشاباك) يعجز عن بناء ملف إدانة لقائد قسامي
الحكم على الأسير القسامي بهاء الحروب بالمؤبد بتهمة تنفيذ عملية مخيم الفوار قبل عام
مستوطنون صهاينة يحرقون مسجدا في قرية المغير شمال شرق رام الله
الاحتلال يعاقب أسرى النقب لرفعهم العلم الفلسطيني
إدارة سجن النقب تعتقل طفلةً خلال زيارتها لولدها
قوات الاحتلال تعتقل 3 مواطنين بطولكرم
المغتصبون يحرقون 250 شجرة شرق نابلس
(142) اعتداءً للاحتلال ومغتصبيه خلال مايو - أيار
من قلب زنزانتها وفي عام أسرها الثامن: المجاهدة "قاهرة السعدي" تكتب رسالة الحرية والكرامة
أبو سيسي: المحققون هددوني بقتل عائلتي
لليوم الثاني.. الاحتلال يبقي على قواتٍ كبيرةٍ في مجدل شمس بالجولان
مجزرة صهيونية في الجولان: 23 شهيدًا و350 جريحًا خلال تفريق مسيرة لإحياء ذكرى النكسة 5 يونيو
اعمال امن عباس
امن عباس تعتقل أسيراً محرراً في قلقيلية
امن عباس تختطف أسيرين محررين من نابلس
الأجهزة الأمنية تختطف مهندسًا من طمون رفع راية حماس
اخبار متنوعه
اللجان الشعبية للمخيمات تهدد بالتصعيد ضد "الأونروا" بعد أسبوع
قبها ينتقد تراخي حماس إزاء معتقليها السياسيين و اتهم فتح بالمماطلة والتسويف
الفصائل تدين مجزرة الجولان وتعتبرها جريمة حرب
……………………….
التفاصيل
المقاومة
المقاومة الوطنيه تتصدى لقوة صهيونية وسط قطاع غزة
القسام ـ خاص :أعلنت كتائب المقاومة الوطنية -الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين– أن إحدى مجموعاتها تصدت الليلة لقوة صهيونية خاصة حاولت التوغل شرق البريج وسط قطاع غزة.
وقالت الكتائب في بيان عسكري وصل (موقع القسام) نسخة عنه إن مقاوميها قصفوا القوة المتوغلة بقذيفتي هاون في تمام الساعة 9:40.
....................
تضرر حافلة للمغتصبين بعد رشقها بالحجارة غرب بيت لحم
القسام ـ الضفة المحتلة :رشق شبان فلسطينيون مساء الاثنين حافلة للمغتصبين بالحجارة أثناء مرورها على الشارع الالتفافي المحاذي لمغتصبة "بيتار عيليت" قرب بلدة حوسان غربي محافظة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.
وأصيبت الحافلة بأضرار مادية، وهرعت إلى المكان عدّة آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال لتمشيط المنطقة بحثا عن الراشقين.
وتتكرر حوادث الرشق اليومية بالحجارة على مركبات المغتصبين وآليات جيش الاحتلال التي تخترق الشوارع الرئيسة المحاذية للتجمعات الفلسطينية.
..............
"سرايا القدس" نفذت أقوى العمليات الاستشهادية في ذكرى النكسة 2002
وقعت العملية بتاريخ 5-6-2002 في تمام الساعة 7:15 بتوقيت القدس المحتلة قرب باص رقم 830 التابع لشركة ايغد الصهيونية.
حيث تجاوزت السيارة المفخخة والتي يقودها المجاهد الاستشهادي حمزة سمودي احد مجاهدي سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، قبل تقاطع مجدو الحافلة التابعة لشركة «إيغد» للنقل لتنفجر فيها، وغطى الحطام وقطع المطاط المحترق وأجزاء الحديد الملتوية الأرض بدائرة يبلغ قطرها أكثر من 200 متر. اختلطت فيها قفازات الأطباء المغطاة بالدماء وأكياس المصل التي استخدمتها أجهزة الإنقاذ.
وقد حدثت عدة انفجارات داخل الباص بعد الانفجار الأول وتعلل شرطة العدو هذه الإنفجارات لانفجار الذخيرة التي كان يحملها الجنود داخل الباص، وجميع من كان داخل الباص قد تطايرت أجسادهم وأشلائهم إلى خارج الباص والعديد من الجثث .
وكان الانفجار من القوة بحيث قفزت الحافلة البالغ وزنها 12 طناً لتحط على الحاجز الأمني من جهة اليمين والذي سوته بالأرض لمسافة 50 متراً قبل أن تتوقف وإطارها الخلفي في حفرة على بعد 100 متر من مكان الانفجار.
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
.............
جرائم الاحتلال
تحذير من دعوات صهيونية لاقتحام الأقصى لإقامة طقوس توراتية
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-حذرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"، من الخطورة التي تنطوي على دعوات وجهتها جماعات صهيونية لاقتحام المسجد الأقصى يومي الثلاثاء والخميس القادمين، لإحياء ما يسمى عيد "الشفوعوت البواكير" اليهودي، والذي يتزامن مع حلول الذكرى السنوية الرابعة والأربعين لاحتلال الشطر الشرقي من مدينة القدس المحتلة.
وأفادت المؤسسة، في بيان اليوم الإثنين (6/6)، أن مجموعة من الحركات والمنظمات الصهيونية نشرت دعوة لاقتحام المسجد الأقصى وإقامة الطقوس التوراتية فيه بمناسبة الأعياد اليهودية التي تبدأ غدًا، وهو ما رأت فيه "مؤسسة الأقصى" محاولة صهيونية لفرض الأمر الواقع.
وأوضح البيان أن الجماعات القائمة على الدعوة قد تكفلت بتأمين المواصلات للمشاركين في عمليات الاقتحام، من عدد من المستوطنات المنتشرة في أنحاء مختلفة من مدينة القدس.
وجدّدت المؤسسة دعوتها للمواطنين المسلمين إلى التواجد الدائم والباكر في المسجد الأقصى بشكل متواصل، في مسعى لإحباط مثل هذه التحركات.
...............
الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من مدن الضفة المحتلة
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين 6-6 سبعة مواطنين من مدن الضفة المحتلة .
وزعمت قوات الاحتلال أنها اعتقلت سبعة مواطنين من منازلهم في عدد من مدن الضفة خلال مداهمات لها، بحجة أنهم مطلوبين للتحقيق من قبل "الشاباك" .
وذكرت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت ناصر الحروب (24 عامًا) من منزله في بلدة ديرسامت بالجهة الجنوبية الغربية لمحافظة الخليل ونقلته إلى جهة مجهولة.
..............
الاحتلال يرفض الإفراج عن أسيرة بعد انتهاء محكوميتها
القسام ـ الضفة المحتلة :رفضت قوات الاحتلال الإفراج عن الأسيرة نيلي الصفدي رغم انتهاء مدة محكوميتها، دون توضيح الأسباب .
وقالت مصادر حقوقية أن إدارة سجن هشارون قررت تأجيل الإفراج عن الأسيرة الصفدي والذي كان مقررا اليوم الأحد 5/6/2011 بعد انتهاء مدة محكوميتها والبالغة 22 شهر ،دون أي توضيح لأسباب التأجيل .
والأسيرة نيلي الصفدي هي زوجة الأسير المعزول عبادة بلال الذي مضى على اعتقاله عشر سنوات.
..................
الاحتلال يقتحم نابلس ليلا ويعتقل شابًا من الخليل
الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية، مدينة نابلس من مدخلها الجنوبي كما اعتقلت فجر اليوم الإثنين (6/6) شابا فلسطينيا من بلدة دير سامت قرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وقال شهود عيان إن عدة دوريات من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس الليلة الماضية من مدخلها الجنوبي عبر حاجز حوارة وأقامت حاجزا طيارًا بالقرب من مخيم بلاطة القريب من المدينة، وشرعت بتوقيف سيارات المواطنين والدقيق في هويات راكبيها.
من جهة أخرى ذكرت مصادر محلية من مدينة الخليل، أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم الاثنين الشاب ناصر الحروب (24 عامًا) من بلدة دير سامت جنوب غربي المدينة بعد مداهمة منزله.
وأضافت المصادر بأن الاحتلال اقتحم بلدتي دورا ويطا جنوب الخليل، وأقام حاجزًا في منطقة واد السيميا قرب بلدة بيت عوا، وشرعت بتوقيف مركبات المواطنين وتفتيشها.
...............
الاحتلال يعتقل النائب أحمد الحاج والقيادي بحماس مصطفى الشنار من مدينة نابلس
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء (7/6) النائب في المجلس التشريعي عن كتلة التغيير والإصلاح في مدينة نابلس، الشيخ أحمد الحاج علي والقيادي في حركة حماس والمحاضر في جامعة النجاح مصطفى الشنار.
وذكرت أم عادل ابنة النائب أحمد الحاج علي لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام " بأن قوات الاحتلال داهمت منزل والدها في منطقة المعاجين شرق المدينة، الساعة الثانية فجرًا بعد أن أحاطت بالبناية السكنية التي يقطن بها، وخلعت باب المنزل وقامت باعتقاله ونقلته إلى إحدى الدوريات بعد أن قيدت يديه .
وحملت ابنة النائب الاحتلال المسؤولية عن حياة والدها البالغ من العمر 72 عاما، وأضافت بأن والدها تعرض للاعتقال أكثر من عشر مرات على يد الاحتلال، كان آخرها عام 2008 وقضى حينها 15 شهرا في الاعتقال الإداري كما كان أحد مبعدي مرج الزهور .
كما اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حماس والمحاضر في جامعة النجاح مصطفى الشنار من منزله في إسكان المعاجين غرب المدينة، بعد مداهمته الساعة الثانية فجرًا، وكان الشنار قد اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال وأفرج عنه في الاعتقال الأخير أواخر عام 2009 من سجن النقب الصحراوي بعد اعتقال إداري دام عامين.
كما اختطف القيادي الشنار ثلاث مرات لدى أمن السلطة في نابلس، الأمر الذي انعكس سلبيا على حالته الصحية حيث أجريت له عملية القسطرة.
وفي السياق ذاته ذكرت صحيفة يدعوت أحرنوت العبرية صباح اليوم بأن جيش الاحتلال اعتقل ثلاثة عشر فلسطينيا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية فجر اليوم، ونقلهم إلى مراكز التوقيف التابعة له .
...............
مخطط لبناء 4100 وحدة استيطانية في القدس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف حقوقي فلسطيني النقاب عن أن لجنة صهيونية رسمية تستعد للمصادقة على بناء نحو 4100 وحدة استيطانية في مدينة القدس المحتلة، وذلك في إطار تحركات الاحتلال الهادفة إلى فرض المزيد من الوقائع على الأرض لتهويد المدينة وطرق سكانها الأصليين منها.
وقال خبير البناء والتنظيم المحامي قيس ناصر، إن اللجنة الخاصة التي عينها وزير داخلية الاحتلال قبل شهرين لتكثيف البناء والاستيطان بالقدس المحتلة ستبدأ جلستها الأولى يوم 14 حزيران (يونيو) الجاري، وستعمل على المصادقة على نحو 4100 وحدة سكنية استيطانية جديدة في القدس الشرقية في مستوطنات "رمات شلومو" و"جيلو" و"بسغات زئيف" و"هارحوما".
وأضاف ناصر في تصريح مكتوب له اليوم الإثنين (6/6) إن لجنة تكثيف الاستيطان بالقدس، ستقوم خلال جلستها الأولى، بتحريك مجموعة من المخططات الاستيطانية في القدس، منها مخطط لبناء 1600 وحدة سكنية في مستوطنة "رمات شلومو" ومخطط لبناء 942 وحدة سكنية في مستوطنة "جيلو"، ومخطط لبناء 625 وحدة سكنية في مستوطنة "بسغات زئيف"، ومخطط لبناء 940 وحدة سكنية في مستوطنة "هارحوما"، وهو ما يعني تحريك نحو 4100 وحدة سكنية استيطانية جديدة في القدس الشرقية المحتلة.
...............
للمرة الأولى (الشاباك) يعجز عن بناء ملف إدانة لقائد قسامي
القسام ـ تقرير :نشر الصحافيّ، حاييم ليفنسون، في صحيفة 'هآرتس' الصهيونية تقريرا مطولا عن الأسير القسامي القائد إبراهيم حامد جاء فيه: قبل خمس سنوات ونيّف قامت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ووحدة خاصة من جهاز الأمن العام (الشاباك) باعتقال إبراهيم حامد، بتهمة قيادة كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، والمسؤوليّة عن قتل وجرح المئات من جنود الاحتلال والمغتصبين في الضفة الغربيّة المحتلّة.
تعذيب خمس سنوات
الإعلام الصهيوني، طبّل وزمّر لهذا النجاح الباهر وأغدق المديح على (الشاباك)، ولكن اليوم، بعد مرور كل هذه الفترة الطويلة من الاعتقال، لم يتمكن (الشاباك) من الحصول على اعتراف من حامد بالتهم المنسوبة إليه، لا بل أكثر من ذلك، تصميمه وعزمه ومقاومته للمحققين حوّلتهم إلى أضحوكة، إذ أنّهم لم يتمكنوا من بناء ملف قضائيّ للمجاهد الفلسطينيّ، وحتى اليوم لم تُقدّم ضدّه في المحكمة العسكريّة لائحة اتهام.
وبحسب الصحافيّ، حاييم ليفنسون، فإنّ معضلة كبيرة يواجهها (الشاباك)، ويعترف بها؛ فعلى الرغم من التعذيب الشديد، والعزل الانفرادي المتواصل، وكل ما تفتقت عنه الذهنية الصهيونية من فنون الحرب النفسية، إلا أنّه يقر بعجزه التام عن قهر إرادة القائد إبراهيم حامد.
وبحسب التقرير في الصحيفة الصهيونية، فعلى الرغم مما يعتبره (الشاباك) اعترافات وأدلة قوية تربط حامد بعدد كبير من التهم التي ينسبها إليه، إلا أن الرجل كان وما زال كالصخرة الصماء في مواجهة آلة التعذيب التي تمرس محققو (الشاباك) على توظيفها.
.................
الحكم على الأسير القسامي بهاء الحروب بالمؤبد بتهمة تنفيذ عملية مخيم الفوار قبل عام
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-حكمت محكمة صهيونية اليوم الإثنين (6/6) على الأسير القسامي بهاء الدين علي العدم الحروب (25 عامًا) من بلدة دورا قرب الخليل بالسجن المؤبد إضافة إلى 25 عامًا أخرى، بتهمة إطلاق النار على قوات الاحتلال ما أدى إلى مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين.
وقد زعم جهاز الأمن الصهيوني "الشاباك" أن القسامي الحروب اعتقل على خلفية تنفيذ عملية مخيم الفوار جنوب مدينة الخليل قبل نحو عام.
وقال "الشاباك" إن الحروب كان ضمن خلية مكونة من أربعة مقاومين من سكان بلدة ديرسامت جنوب غرب مدينة الخليل؛ حيث قاموا بتشكيل خلية مسلحة منذ عام 2009 وتدربوا خلال الفترة الماضية على إطلاق النار واستعمال السلاح حتى تنفيذ الهجوم .وعن تنفيذ العملية فقد زعم "الشاباك" أن الخلية نفذت عمليات استطلاع يومية على الطريق القريب من بلدة "دير رازح"، قبل أن تحدد دورية تابعة لشرطة الاحتلال هدفًا لها، وفي الرابع عشر من شهر يونيو الماضي خرجت الخلية في وقت مبكر وفتحت النار على أفراد شرطة الاحتلال بسيارة كان يستقلها ثلاثة منهم، بينما كان عضو رابع بالخلية القسامية يقود سيارة في مهمة استطلاع للخلية والإبلاغ عن أي تحرك مشبوه لقوات الاحتلال.وعقب تنفيذ الهجوم قامت الخلية بإحراق السيارة في مكان بعيد، ومن ثم قاموا بإخفاء أسلحتهم، وعثر على الأسلحة بعد اعتقال الخلية.ويزعم الاحتلال أن الخلية التابعة لحركة حماس خططت أيضًا لتنفيذ عمليات أخرى ضد أهداف صهيونية منها خطف جنود ومستوطنين قرب مستوطنة "غوش عصيون" شمال المدينة؛ حيث قام أفراها بجولات استطلاع في المكان واشتروا قبعات وشعرًا مستعارًا لتنفيذ ذلك.
..............
مستوطنون صهاينة يحرقون مسجدا في قرية المغير شمال شرق رام الله
الإعلام الحربي- رام الله:أفاد مواطنون فلسطينيون من قرية المغير شمال شرق محافظة رام الله، بأنهم أفاقوا فجر اليوم الاثنين، وقد أتت النيران على جزء كبير من مسجد البلدة .
رئيس مجلس قروي المغير فرج النعسان قال " إن المصلين فوجئوا عندما توجهوا لصلاة الفجر اليوم باشتعال النيران داخل المسجد، حيث وجدوا إطارات سيارات مشتعلة داخله، ما أدى إلى اشتعاله وجزء كبير من محتوياته وتشقق جدرانه، كما وجدوا شعارات كتبت باللغة العبرية على جدرانه الخارجية مفادها أن 'هذا بداية الانتقام'.
ويعتقد النعسان أن مستوطني 'علي عاد' المقامة على أراضي قريتي المغير وقريوت، هم من أقدموا على هذا العمل، مشيرا إلى أن مواطني القرية شاهدوا مجموعة من جنود الاحتلال الراجلين بالقرب من المسجد قبل منتصف الليلة الماضية، الأمر الذي يدل على أن عملية الحرق تمت بحماية قوات الاحتلال.
وأوضح رئيس مجلس قروي المغير، أن قوات الاحتلال أخلت قبل نحو أسبوع مجموعة من المستوطنين حاولت إقامة بؤرة استيطانية على أراضي القرية الجنوبية الشرقية.
المواطن جهاد النعسان قال " إنه فور اكتشاف الحريق اقتحمت القرية قوات كبيرة من جنود الاحتلال وشرطته وجرت اشتباكات بينهم والمواطنين ما أدى لإصابة العشرات من أهالي القرية بالرصاص المطاطي والغاز المدمع وتم معالجتهم ميدانيا.
............
الاحتلال يعاقب أسرى النقب لرفعهم العلم الفلسطيني
القسام ـ الضفة المحتلة :أقدمت إدارة سجن النقب على معاقبة الأسرى في قسم 7 وعددهم عشرون أسيرا ، من خلال منعهم من الزيارات لمدة شهر وذلك بدعوى قيامهم برفع العلم الفلسطيني داخل القسم خلال فعاليات إحياء الذكرى ال44 لاحتلال ما تبقى من ارض فلسطين عام 1967.
هذا وقد نددت الحركة الأسيرة بهذه الإجراءات المتواصلة التي لا تنتهي ،وكلها بهدف إذلال الأسرى ومحاولة ثنيهم عن أهدافهم ،ولكن كل هذه السياسات سوف تبوء بالفشل كما أكد الأسرى .
................
إدارة سجن النقب تعتقل طفلةً خلال زيارتها لولدها
القسام ـ الضفة المحتلة :قال تقريرٌ صادرٌ عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين إن إدارة سجن النقب اعتقلت الطفلة سماح مجدي مسلم (13 عامًا) من محافظة سلفيت خلال زيارتها لوالدها في سجن النقب والمحكوم بالسجن (13 عامًا).
وبينت الوزارة أنه جرى اعتقال الطفلة أثناء الزيارة بعد أن هجم عليها السجانون وأوقفوا الزيارة بشكلٍ مفاجئ وبحجة محاولتها تهريب بعض الأغراض لوالدها.
وقال التقرير إن الطفلة لم يكن بحوزتها أي شيء، وإن إدارة السجن افتعلت القضية كجزء من الاستفزازات وإثارة المشاكل ولوقف الزيارات.
ولفت التقرير إلى أنه تم عقد جلسة محاكمة للطفلة في محكمة بئر السبع وجرى تمديدها لمدة 24 ساعة، بعد إجراء تحقيق سريع معها من قبل الشرطة الصهيونية التي استدعتها إدارة السجن.
وتعرضت الطفلة للصدمة والخوف والفزع جراء اعتقالها ووضع القيود في يديها ما دفعها للصراخ ونداء والدتها ومرافقيها لنجدتها.
..............
قوات الاحتلال تعتقل 3 مواطنين بطولكرم
القسام ـ وكالات:اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين ثلاثة شبان خلال عملية دهم وتفتيش في مخيم نور شمس قرب طولكرم استمرت حتى ساعات الصباح الأولى.
وقالت مصادر محلية إن 15 آلية عسكرية اقتحمت المخيم واعتقلت كلا من عماد أبو سرية (20 عاما) وفيصل محمود خليفة (28 عاما) ومحمود أبو عيشة (25 عاما) ونقلتهم إلى جهة مجهولة.
كما داهمت قوات الاحتلال منطقة خضوري في طولكرم، وانتشرت في محيط الجامعة، وأقامت حاجزا مفاجئا فجرا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
............
المغتصبون يحرقون 250 شجرة شرق نابلس
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أقدم مغتصبون صهاينة، ظهر اليوم الإثنين (6-6)، على إضرام النيران في أراضٍ مزروعة بأشجار الزيتون واللوز في قرية دير الحطب الواقعة إلى الشرق من مدينة نابلس، مما أدى إلى احتراق نحو 250 شجرة.
وقد وصلت إلى المكان طواقم الإطفاء الفلسطينية وقامت بإطفاء النيران التي نشبت في أشجار الزيتون واللوز، وتمكنت الطواقم من السيطرة على النيران ومنع انتشارها إلى الحقول المجاورة.
وذكرت طواقم الإطفاء أن الحريق أسفر عن احتراق حوالي 200 شجرة زيتون و50 شجرة لوز، وتم حماية مئات من الأشجار الأخرى من النيران.
يشار إلى أن المغتصبين يتعمدون في مثل هذا الوقت من السنة إحراق الأراضي الزراعية الفلسطينية مستغلين ارتفاع درجات الحرارة، بهدف إلحاق خسائر فادحة بالمزارعين الفلسطينيين ودفعهم لترك زراعة أراضيهم.
.............
(142) اعتداءً للاحتلال ومغتصبيه خلال مايو - أيار
القسام ـ وكالات:كشف تقرير لوزارة شؤون الاستيطان والجدار في رام الله أن مجموع الاعتداءات الصهيونية في الضفة الغربية بلغ خلال أيار/ مايو 142 اعتداءً جديدا، منها 60 اعتداء متعلقة بالاستيطان والمغتصبين و55 اعتداء تتعلق بإجراءات قوات الاحتلال، و27 اعتداء تتعلق بالأرض والجدار العنصري.
وبين التقرير أنَّ سلطات الاحتلال نفذت خلال شهر أيار 41 عملية هدم في الضفة الغربية شملت منازل وخيم وبركسات وأبار مياه وغرف زراعية.
ومن بين المنشآت المهدمة 14 في المالح والفارسية بطوباس و12 في خربة أم نير في محافظة الخليل، بالإضافة لهدم 11 بئر ماء في قرية كفر دان بمحافظة جنين وبلدة إذنا بالخليل و 3 غرف زراعية في بلدة أرطاس في بيت لحم.
وأجبرت سلطات الاحتلال المواطن المقدسي محمود عرامين على هدم بيته بيده خشية الغرامات الهائلة التي تفرضها ما يسمى بلدية القدس.
كما أخطرت 79 بيت ومنشأة في الضفة الغربية بالهدم موزعة على 50 إخطار في منطقة وادي أبو هندي بمحافظة القدس، و 17 إخطار بمحافظة الخليل منها، و 8 إخطارات لإخلاء 80 دونم من الأراضي الزراعية قرب مخيم الفوار تحتوي على 13 بئر مياه.
يضاف إلى ذلك إخطار منشأتين زراعيتين و 4 أبار للمياه في بلدة بيت أولا و3 إخطارات لمعمل حجر وبركس زراعي وآخر لقطع السيارات في بلدة بيت أمر.
ووزعت سلطات الاحتلال سبعة إخطارات لمنازل في الولجة غرب بيت لحم، وخمسة إخطارات موزعة على اثنين في عزبة طبيب في محافظة قلقيلية ومنزل في عين الديوك في محافظة أريحا وخط كهرباء في قرية جالود في محافظة نابلس وبركس في قرية حارس في محافظة سلفيت.
.............
من قلب زنزانتها وفي عام أسرها الثامن: المجاهدة "قاهرة السعدي" تكتب رسالة الحرية والكرامة
رسالة استغاثة
قاهرة السعدي من حركة الجهاد الاسلامي والتي تقضي حكمًا بالسجن المؤبد 3 مرات، وأصدرت سلطات الاحتلال قرارًا بمنع اثنين من أبنائها من زيارتها بعد بلوغهم سن الـ16 عامًا، كتبت تقول "في هذا المعترك والأيام العصيبة والسعيدة في ربيع التغيير العربي نستغيث بنخوتكم، ألا نستحق نحن معشر الأسيرات والأسرى وقفة صادقة صارمة تعيدنا إلى ذوينا وأحبائنا، بعدما أثبتت التجارب ونجاح الثورات أنه ليس هناك مستحيل، وأنظمة بعد أن شرّشت جذورها في السلطة اقتلعتها يد الثوار ؟!".
كسر الأبواب والقيود
والأسيرة السعدي التي أعلنت سلطات الاحتلال رفض إدراج اسمها مع عدد من المعتقلين ضمن قائمة الأسرى الذين يجري التفاوض حول إطلاق سراحهم مقابل الجندي المأسور جلعاد شاليط، مضت في رسالتها تقول "نحن نستغيث بهذه الزنود لتحطم أسوار المعتقلات، نستغيث بها لتكسر كل الأبواب وتحرر كل الأسرى، فنحن نحتاج كتلك الزنود التي خلعت أبواب أنصار الظلم والقهر والاضطهاد، وعانق نزلاؤها الحرية"، وأضافت "هي رسالة استغاثة أسال المولى أن تلامس النخوات كنخوة المعتصم ذاك الرجل الذي استصرخته امرأة واحدة فسيّر لها جيشًا وحررها، نحتاج إلى حشود وإلى زنود لتهدم الأسوار والظلم والمرارة من حولنا".
لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان
...........
أبو سيسي: المحققون هددوني بقتل عائلتي
القسام ـ الضفة المحتلة :أفاد الأسير ضرار موسى أبو سيسي 42سنة، والذي اختطف يوم 19/2/2011 م ،من أوكرانيا على يد السلطات الصهيونية ،أنه تعرض لتعذيب وحشي وقاس على يد المحققين الصهاينة في مراكز تحقيق بيتح تكفا وعسقلان، وأن المحققين هددوه بقتل زوجته وأسرته .
وأضاف ضرار أنه اختطف خلال سفره في القطار في أوكرانيا من قبل أشخاص بلباس مدني وبعضهم بلباس عسكري، وتم إنزاله من القطار وأخذه إلى العاصمة بسيارة ،ومن ثم تم اعلامه أنه معتقل من قبل جهاز الموساد الصهيوني.
وقال أنه تم احتجازه لمدة 6 ساعات وبعدها تم نقله إلى دولة الكيان، وتم التحقيق معه في معتقل بيتح تكفا لمدة 20 يوما، ثم نقل إلى تحقيق عسقلان، وأنه تعرض لتعذيب قاس من شبح وحرمان من النوم والتهديد بقتل عائلته.
وأشار الأسير في إفادته أن ما جرى معه هو قرصنة صهيونية وانتهاك لكل القوانين والشرائع الدولية، وان التهم التي وجهت إليه باطلة وغير قانونية،مؤكدا أنه يعاني من عدة أمراض ووضعه الصحي يتدهور، حيث يعاني من مشكلة في القلب والمرارة والكلى وغضروف في الظهر ، ومشاكل في المعدة وضعف في الدم وآلام في عينه اليسرى، وأن إدارة السجن لا تقدم له سوى المسكنات.
.........
لليوم الثاني.. الاحتلال يبقي على قواتٍ كبيرةٍ في مجدل شمس بالجولان
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-تواصل قوات الاحتلال الصهيوني تواجدها بكثافة بالقرب من مجدل شمس في هضبة الجولان السوري المحتل.
وذكرت إذاعة الاحتلال الإثنين (6-6) أن مواصلة الحشود تأتي تحسبًا لتجدد المواجهات إذا حاول المتظاهرون اختراق الحدود، وأنه تم الإيعاز إلى القوات المحتلة بمنع عبور الحدود باتجاه فلسطين المحتلة.
وكان 23 شهيدًا، قد قضوا أمس الأحد وأصيب أكثر من 350 آخرين برصاص قوات الاحتلال التي واجهت المواطنين العزل الذين أحيوا الذكرى الرابعة والأربعين للنكسة بالرصاص الحي.
...............
مجزرة صهيونية في الجولان: 23 شهيدًا و350 جريحًا خلال تفريق مسيرة لإحياء ذكرى النكسة 5 يونيو
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت وسائل الإعلام السورية بارتفاع عدد القتلى والجرحى على مشارف مرتفعات الجولان السورية المحتلة، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، خلال تفريق مسيرة سلمية شارك فيها المئات من اللاجئين الفلسطينيين لإحياء الذكرى السنوية لـ "النكسة".
وقالت بأن حصيلة اعتداءات قوات الاحتلال على المتظاهرين من الشبان الفلسطينيين والسوريين على مشارف الجولان السوري المحتل ارتفعت إلى ثلاثة وعشرين شهيدًا وأكثر من ثلاثمائة وخمسين جريحًا، تعرضوا جميعهم لإطلاق نار مباشر من جنود الاحتلال، مشيرة إلى أن إصابة ثمانية من الجرحى حالتهم خطرة.
وبحسب مصادر سورية رسمية؛ فإن قوات الاحتلال استخدمت الرصاص الحي لمواجهة مئات الشبان السوريين والفلسطينيين المتظاهرين، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الفوسفورية ونشرت قناصين على الشريط الشائك، كما أشعلت النيران بالقرب منه لمنع الشبان من الاقتراب، مشيرة إلى دماء هؤلاء "تُعلن نهاية زمن النكبات والنكسات".
................
اعمال امن عباس
امن عباس تعتقل أسيراً محرراً في قلقيلية
القسام ـ خاص :استمرار لحملات الاعتقال والاستدعاء ، اعتقلت مليشيا وقائي فتح في مدينة قلقيلية الأسير المحرر عبد الناصر رابي (37 عاماً) بعد استدعائه للمقابلة .
يذكر أن الرابي كاتب معروف وموظف في بلدية قلقيلية وسبق أن تعرض للاختطاف عدة مرات سابقاً من قبل المليشيا الأمنية في المحافظة ، كما سبق أن تم نقله لسجن بيتونيا للتحقيق معه .
.............
امن عباس تختطف أسيرين محررين من نابلس
القسام ـ الضفة المحتلة :واصلت مليشيا عباس حملات الاعتقال والاستدعاء بحق المواطنين الفلسطينيين، فاعتقلت أسيرين محررين في نابلس، فيما واصلت الاستدعاءات في نابلس وقلقيلية .
ففي نابلس، اعتقلت مليشيا وقائي عباس الأسيرين المحررين والشقيقين أنس وعبد الله جود الله بعد استدعائهما للمقابلة أمس بعد أقل من أسبوع على الإفراج عنهما من سجون الاحتلال، علما أنّ المليشيا كانت قد اعتقلتهما فور الإفراج عنهما وأطلقت سراحهما بعد أن سلمتهما بلاغات للحضور لمقراتها، يذكر أن الشقيقين جود الله هما نجلي الشهيدة سعاد صنوبر وشقيقي الشهيد أحمد جود الله .
كما استدعى مليشيا المخابرات الطالب في جامعة النجاح أنس الصليبي نجل المحاضر في الجامعة د.محمد الصليبي أول أمس السبت، وأطلقت سراحه على أن يعود لاحقاً للمقابلة.
وفي محافظة قلقيلية استدعت مليشيا عباس يوم أمس كلاً من عكرمة عبد الكريم نوفل وساري زاهر داوود وعبد الناصر رابي وموسى صوي من المدينة.
يذكر أنّ المليشيا كانت قد استدعت خلال الأسبوع الماضي عدداً من نشطاء الحركة في قلقيلية عرف منهم عبدالله جعيدي ومؤيد شريم .
...............
الأجهزة الأمنية تختطف مهندسًا من طمون رفع راية حماس
طوباس - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت الأجهزة الأمنية ليلة أمس الأحد (5-6) منزل المهندس عبادة طوباسي في بلدة طمون بمحافظة طوباس وقامت بإنزال رايات حماس، قبل أن تقوم باقتياد طوباسي إلى مكان مجهول.
وكان طوباسي قد أمضى أكثر من ستة أشهر في سجون الأجهزة الامنية قبل أن يطلق سراحه منذ أشهر قليلة.
يشار إلى أن طوباسي تخرج في جامعة النجاح قبل أيام قليلة، وسيشهد الأسبوع القادم حفل تخرجه.
............
اخبار متنوعه
اللجان الشعبية للمخيمات تهدد بالتصعيد ضد "الأونروا" بعد أسبوع
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-هددت اللجان الشعبية لخدمات المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية إدارة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين بتصعيد إجراءاتها الاحتجاجية، ردًا على "سياسة التقليصات المتبعة والتوجهات العامة لدى إدارة الوكالة بوقف العديد من البرامج".
وأمهلت اللجان، خلال اجتماع عقد اليوم للجان محافظات الشمال في مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة قرب طوباس، الوكالة أسبوعًا واحدًا قبل مباشرتها خطواتها الاحتجاجية، مؤكدة على تنسيق خطواتها بشكل مشترك وتمسكها بمواقفها الثابتة "لحين إعطاء كل ذي حق حقه ومحاسبة مسئولي البرامج ممن يتلاعبون بأرواح اللاجئين وقوتهم".
وشددت على أن اللجان ليست معنية بالتصعيد مع إدارة الوكالة في حال التزامها بالأهداف التي وجدت من أجلها، وأن المشكلة "لا تتعلق بنقص التمويل والتقليصات فقط، وإنما بسوء الأداء لدى الأقسام المختلفة من خلال سياسات خاطئة تدفع الأمور إلى فقدان الثقة بين اللجان وإدارة الوكالة، محملة الإدارة وبأعلى مستوياتها مسؤولية تدهور الأمور ووصولها إلى ما وصلت إليه.
...............
قبها ينتقد تراخي حماس إزاء معتقليها السياسيين و اتهم فتح بالمماطلة والتسويف
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-انتقد وزير الأسرى السابق المهندس وصفي قبها ما وصفها بـ"مواقف حماس المتراخية أمام تسويف ومماطلة فتح وسلطتها وأجهزتها بالالتزام ببنود المصالحة والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين، الذين تأخر الإفراج عنهم أكثر من شهر، بدل أن يكون فور التوقيع على الاتفاق.
وأكد قبها في بيان صحفي "توضيحي" تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه اليوم الإثنين (6-6) أنه خلال الأسبوع الماضي كان هناك وعود من أعلى المستويات الأمنية والسياسية لعدد من ممثلي المعتقلين والشخصيات الاعتبارية والمستقلين بأن الإفراج سيكون عن كل المعتقلين باستثناء 35 معتقلاً تتحفظ عليهم فتح وأجهزتها، بالإضافة إلى التزام الأجهزة للمعتقلين الذين أعلنوا الإضراب عن الطعام في جنيد والظاهرية بتحقيق مطالبهم مقابل فكّ الإضراب عن الطعام.
وقال "إن كل الوعود قد تبخرت بالهواء حتى تلك التي قطعها على نفسه عضو لجنة الحوار السيد صخر بسيسو الذي قال إن الرئيس أصدر تعليماته للإفراج عن دفعة أخرى من المعتقلين، الأمر الذي يتناقض مع موقف الناطق باسم الأجهزة الأمنية بأن الحالات الموجودة جنائية وبحاجة إلى عفو رئاسي".
..............
الفصائل تدين مجزرة الجولان وتعتبرها جريمة حرب
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أدانت الفصائل الفلسطينية والقوى الوطنية والإسلامية بقطاع غزة اليوم الإثنين (6-6) المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني ضد المسيرات السلمية في ذكرى النكسة، والتي أدت إلى استشهاد 23 شخصًا وإصابة المئات على مشارف الجولان المحتل، مشددة على أن ذلك يمثل جريمة حرب جديدة بحق الشعب الفلسطيني والشعوب العربية.
وطالبت القوى في بيان مشترك عقب الاجتماع الذي دعت له حركة الجهاد الإسلامي في غزة وتلاه عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية محمد طومان المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف جرائم الاحتلال.
وأكدت القوى أن الشعب الفلسطيني في كل مكان مصمم على مواصلة كفاحه الوطني بكافة أشكاله، مشددة على أن المقاومة هي حق مشروع حتى نيل الحرية والعودة والاستقلال.
ونعت الفصائل الفلسطينية في بيانها شهداء المسيرات الذين ارتقوا في ساحات المواجهة مع الاحتلال الصهيوني، متمنيةً الشفاء العاجل للجرحى.
من جهته، نفى القيادي في حركة "حماس" إسماعيل رضوان صحة الأنباء التي أثارتها وسائل الإعلام عن وجود خلافات داخل اجتماع الفصائل، وأكد أن القوى الأمنية في غزة لم تمنع مسيرات ذكرى النكبة، لافتًا إلى المسيرة الموحدة التي انطلقت شمال قطاع غزة.
...............

0 comments: