الجمعة، 8 أبريل 2011

عدوان صهيوني والمقاومة ترد واصابات صهيونيه

الجمعة، 8 أبريل 2011

عدوان صهيوني والمقاومة ترد واصابات صهيونيه


فلسطين الخميس 4/5/1432 – 7/4/2011


http://ourmoqawama.blogspot.com


الموجز


المقاومة


القسـام ::..استهداف الحافلة الصهيونية شرق غزة هو أولى ردودنا على جرائم الاحتلال


كتائب القسام تقصف موقع "إسناد صوفا" العسكري الصهيوني بصاروخي قسام


(بالصور) إصابتان في قصف القسام لحافلة صهيونية


أبو علي مصطفى :استهداف مواقع و مستوطنات العدو الصهيوني بالصواريخ و قذائف الهاون


جرائم الاحتلال


خمسة شهداء و30إصابة حصيلة القصف الصهيوني على القطاع


القسام :::استشهاد المجاهد القسامي صالح الترابين في قصف صهيوني شرق رفح


اعتقال 5 مواطنين من حلحول والدهيشة


نشر إعلانات صهيونيه لصور فاضحة على خلفية صورة المسجد الأقصى المبارك


منذ مقتل عائله صهيونيه في ايتمار.. اعتقال 250 مواطنًا من عورتا


الاحتلال يعتقل 8 مواطنين في الضفة


إضراب ليوم واحد للأسرى احتجاجاً على سياسة العزل


الاحتلال يختطف 70 سيدة و80 مواطن في نابلس


الأسير القسامي القائد جلال صقر يدخل عامه 20 في السجن


الاحتلال يغلق حاجز الـ 17 شمالي مدينة نابلس


جنين: اعتصام تضامني مع الأسرى المهددين بالإبعاد


غارات صهيونية جديدة على القطاع تخرق التوافق على التهدئة


الاحتلال يقصف خطي كهرباء رئيسين في غزة وخان يونس


الاحتلال يقوم بعمليات هدم في خربة سمرا في الأغوار


أسير قسامي للقاضي أنتم الى زوال وسيأتي اليوم الذي نحاكمك فيه


الاحتلال يهدم بئري مياه وسقيفة في بلدة الخضر


الحصار


الاحتلال يغلق معبر "كرم أبو سالم" لليوم الثاني على التوالي


اعمال امن عباس


امن عباس تستدعي زوجة القيادي أسير والاحتلال يعتقل أحد المحررين


امن عباس تستدعي زوجة أسير قسامي


تأجيل محاكمات عدد من أنصار "حماس" ومواصلة احتجاز ستة منهم


اخبار متنوعه


الحكومة: العدو يستغل الانشغال العالمي ليستفرد بغزة


أبو مرزوق: شهيدا بورسودان ليسا فلسطينيان ولاعلاقة لهما بحماس


القائد سعد العرابيد دوخ الصهاينة على مدى 12 عاماً


الشهيد(الجهادي) المجاهد "علي العيماوي" منفذ عملية اسدود النوعية


الشهيد القائد الجهادي "رياض بدير": عاش في طلب الشهادة فباع الدنيا واشترى السلاح


داود أوغلو التقى مشعل بدمشق


......................


التفاصيل


المقاومة


القسـام ::..استهداف الحافلة الصهيونية شرق غزة هو أولى ردودنا على جرائم الاحتلال


وإننا في كتائب الشهيد عز الدين القسام نعلن بفضل الله تعالى وقوته وتمكينه مسئوليتنا الكاملة عن العملية البطولية التي نفذها مجاهدونا عصر اليوم الخميس 03 جمادى الأولى 1432هـ الموافق 07/04/2011م، حيث استهدفوا في تمام الساعة 15:05 حافلة للاحتلال قرب مغتصبة "كفار سعد" الصهيونية شرق غزة، مما أدى إلى إصابتها بشكل مباشر، وقد اعترف الاحتلال بإصابة اثنين من الصهاينة جراء الاستهداف جراح أحدهم بالغة الخطورة.


,,,,,,,,,,,,,,,,,


كتائب القسام تقصف موقع "إسناد صوفا" العسكري الصهيوني بصاروخي قسام


بعون الله وتوفيقه تعلن كتائب الشهيد عز الدين القسام مسئوليتها عن المهمة الجهادية التالية :


اليوم: الخميس التاريخ: 03 جمادى الأولى 1432هـ الموافق 07/04/2011م


العملية: قصف بصاروخين من طراز "قسام".


الهدف: موقع "إسناد صوفا" العسكري الصهيوني.


................


(بالصور) إصابتان في قصف القسام لحافلة صهيونية


القسام ـ خاص :أصيب صهيونيان على الأقل الخميس (7/4) بقذيفة هاون أطلقتها المقاومة الفلسطينية وسقطت في محيط المجلس الإقليمي في النقب جنوب الأراضي المحتلة عام1948، في رد أولي على القصف الصهيوني الذي استهدف مناطق عدة بقطاع غزة .


وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن قذيفة هاون أو صاروخ مضاد للدروع أصابت حافلةً صهيونية وأوقعت إصابتين على الأقل، وصفت أحدهما ببالغة الخطورة من بينهم سائق الحافلة .


وأضافت أنه تم نقل الجريحان على متن مروحية عسكرية الى مستشفى سوروكا للمعالجة. ودع العدو الصهيوني سكان المنطقة على ملازمة المناطق الامنة .


الى ذلك قالت الصحيفة أن منزلين صهيوني أصيب في النقب الغربي اثر تعرضه لإطلاق قذائف هاون ، مشيرة الى أن منطقة النقب الغربي المحتل تعرضت لاطلاق 16 قذيفة صاروخية من جهة القطاع خلال الساعة الأخيرة .


ويأتي قصف المقاومة بعد استشهاد مواطن وأصيب خمسة آخرين بجراح ظهر الخميس (7/4) نتيجة القصف المدفعي الصهيوني الذي استهدف عدد من المنازل شرق حي الشجاعية بمدينة غزة. ا


..............


أبو علي مصطفى :استهداف مواقع و مستوطنات العدو الصهيوني بالصواريخ و قذائف الهاون


في إطار الرد الطبيعي على جرائم المحتلين المتواصلة بحق مقاومينا و شعبنا ، كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن عن استهداف مواقع و مستوطنات العدو الصهيوني بستة صواريخ و سبعة قذائف هاون و هي كما يلي : 1- استهداف موقع الفراحين الصهيوني بقذيفتي هاون عيار 80 ملم و نجاة المجموعة من قصف صهيوني بالطائرات الحربية ، اليوم الخميس 7/4/2011م الساعة 3.49 عصراً . 2- استهداف منطقة ناحل عوز بصاروخ من نوع 107 ، وذلك اليوم الخميس الموافق 7/4/2011م الساعة 5.10 مساءً . 3- استهداف مستوطنة نتيفوت بصاروخين من نوع صمود ، اليوم الخميس 7/4/2011م الساعة 5.40 مساءً. 4- استهداف موقع إسناد صوفا بقذيفتي هاون عيار80 ملم اليوم الخميس7/4/2011م الساعة5.40 مساء . 5- استهداف منطقة مفتاحيم بصاروخ من نوع 107 ، اليوم الخميس 7/4/2011م الساعة 5.50 مساءً. 6- استهداف مستوطنة سعد شرق غزة بصاروخ صمود اليوم الخميس 7/4/2011م الساعة6.40مساءً. 7- استهداف موقع ناحل عوز شرق غزة بثلاث قذائف هاون عيار 80 ملم و تم إصابة الموقع بشكل مباشر و سماع صفارات الإنذار في المكان ، اليوم الخميس 7/4/2011م الساعة 7.56 مساءً . 8- قصف موقع نيرعوز شرق خانيونس بصاروخ صمود اليوم الخميس 7/4/2011م الساعة 8.12 مساءً .


..................


جرائم الاحتلال


خمسة شهداء و30إصابة حصيلة القصف الصهيوني على القطاع


القسام – خاص:ارتفعت حصيلة العدوان المستمر على قطاع غزة منذ ظهر الخميس (7/4) إلى خمسة شهداء وإصابة 30 آخرين بجروح مختلفة، وذلك عقب ارتقاء القسامي صالح الترابين في القصف الذي استهدف منطقة الشوكة، وكذلك ارتقاء الشهداء محمد المهموم (22 عاما)، ومصعب الصوفي (17عاماً) , وخالد الدباري 23 عاماً وذلك نتيجة القصف الذي استهدف منطقة الجرادات برفح .


وكان المواطن محمود المناصرة (50 عاما) قد ارتقى شهيدان ظهر الخميس (7/4) كما أصيب خمسة آخرين بجراح بينهم طفلة صغيرة نتيجة القصف الوحشي الذي شنته المدفعية الصهيونية، على حي الشجاعية شرق مدينة غزة.


وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال المتمركزة على الخط الزائل شرق حي الشجاعية أطلقت أكثر من 20 قذيفة مدفعية باتجاه منازل المواطنين شرق الحي، الأمر الذي أسفر عن ارتقاء شهيد ووقوع خمسة إصابات.


من جانبه أعلن أدهم أبو سلمية الناطق باسم الإسعاف والطوارئ عن استشهاد المواطن محمود المناصرة (50 عاما) وإصابة خمسة آخرين بجراح نتيجة القصف الوحشي الذي شنته المدفعية الصهيونية، مشيرا إلى أنه من بين الإصابات طفلة صغيرة.


في السياق ذاته أفاد مراسلنا في محافظة رفح أن مدفعية العدو أطلقت ثلاث قذائف مدفعية باتجاه مطار غزة الدولي المدمر، مشيرا إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان لنقل الإصابات ، وأفادت المصادر الطبية أن عدد الإصابات بلغ 4 وصفت حالتهم بالمتوسطة .


وأوضح أنه حسب شهود عيان فإن الآليات المتمركزة شرق رفح أطلقت قذيفة مدفعية أثناء عملية إجلاء الجرحى ونقلهم إلى المستشفى.


كما أطلقت قوات الاحتلال أيضا عدد من القذائف المدفعية باتجاه منازل المواطنين شرق محافظة خان يونس.


إلى ذلك استهدف الطيران الحربي الصهيوني موقع لكتائب القسام في بيت لاهيا دون وقوع إصابات ، كما استهدف الاحتلال منطقة خالية بالقرب من مستشفى شهداء الأقصى بصاروخين .


وتواصلاً للعدوان الصهيوني فقد أفاد مراسلنا جنوب القطاع أن الطيران الصهيوني استهدف سيارة إسعاف مما أدى إلى إصابة سائق الإسعاف بجروح طفيفة .


كما أصيب ثمانية مواطنين بينهم أطفال بعد استهداف الاحتلال الصهيوني لسيارة إسعاف بمدينة رفح جنوب قطاع غزة .


.............


القسام :::استشهاد المجاهد القسامي صالح الترابين في قصف صهيوني شرق رفح


وإن كتائب الشهيد عز الدين القسام تزف اليوم إلى أبناء شعبنا الفلسطيني فارساً من فرسانها الميامين وهو:


الشهيد القسامي المجاهد/ صالح جرمي عطية الترابين


(38) عاماً من مدينة رفح جنوب قطاع غزة


والذي ارتقى إلى العلا شهيداً – بإذن الله تعالى – مساء اليوم الخميس 03 جمادى الأولى 1432هـ الموافق 07/04/2011م، إثر قصفٍ صهيونيٍ غاشمٍ على منطقة الشوكة شرق رفح جنوب قطاع غزة، ليمضي إلى ربه بعد مشوارٍ جهاديٍ عظيمٍ ومشرّفٍ، وبعد عملٍ دؤوبٍ وجهادٍ وتضحيةٍ، نحسبه شهيداً ولا نزكي على الله أحداً.


,,,,,,,,,,,,,,,


اعتقال 5 مواطنين من حلحول والدهيشة


القسام ـ وكالات:اعتقلت قوات الاحتلال فجر الخميس خمسة مواطنين بعد مداهمة منازلهم في بلدة حلحلول قضاء الخليل ومخيم الدهيشة ببيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.


وقالت مصادر أمنية " إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن أحمد محمد أحمد الجنازرة (39 عامًا) بعد مداهمة منزله في بلدة حلحلول شمال الخليل.


كما اعتقلت أربعة فتية بعد مداهمة منازلهم في مخيم الدهيشة للاجئين ببيت لحم، وأشارت مصادر محلية إلى أن المعتقلين هم محمد محمود الأفندي (17 عامًا)، ومحمود أبو حديد (17 عامًا)، وطارق شاهين (17 عامًا)، وحمزة عمر الصيفي (18 عامًا).


وسلمت شابًا في بلدة العبيدية شرق المدينة بلاغًا لمراجعة مخابرات الاحتلال، بينما شددت من إجراءاتها الأمنية على على حواجز مفاجئة أقامتها على مداخل رئيسية بمدينة الخليل.


واقتحمت في ساعات الفجر عدة دوريات عسكرية أحياء وضواح في مدينة الخليل دون البلاغ عن اعتقالات.


...............


نشر إعلانات صهيونيه لصور فاضحة على خلفية صورة المسجد الأقصى المبارك


نددت “مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ” في بيان لها اليوم الأربعاء 6/4/2011 قيام عدد من وسائل الإعلام الإسرائيلية منها صحيفة “هآرتس” و”يديعوت أحرونوتالإسرائيليتين بنشر إعلانات كبيرة وملونة على صفحاتها تتضمن صوراً فاضحة لنساء على خلفية صورة المسجد الأقصى المبارك ترويجاً لبرنامج تلفزيوني في القناة العاشره الصهيونيه


واعتبرتمؤسسة الأقصى” مثل هذا الإعلان وما تضمنه من صور وترويج لبرنامج “موضة وأزياء” مساً بعقيدة وشعور كل المسلمين في العالم ، وطالبت عبر بيانها صحيفة “هآرتس” و”يديعوت أحرونوت” والقناة العاشرة الإسرائيلية بوقف نشر مثل هذا الإعلان . وقالت “مؤسسة الأقصى” أن صحيفة “هآرتس” و”يديعوت أحرونوت” الإسرائيليتين نشرتا اليوم إعلانين كبيرين ملونين في صفحتين متتاليتين ، أما الإعلان الأول فيحتوي على صورة كبيرة وملونة للمسجد الأقصى تبرز فيها قبة الصخرة ومئذنة باب السلسة وحائط البراق ، وكتب على الإعلان بالبنط العريض ” غداً هنّ سيُرجعن القدس ” ، وفي الصفحة التالية نشرت نفس الصورة ولكن بإضافة صورتين فاضحتين لإمرأتين هما مقدمتي برنامج بريطانيتين وكتب على الإعلان بالبنط العريض ” غداً في القناة العاشرة .. تيرني وسوزانا تُرجعن القدس الى الموضة ” ، وبحسب المعلومات المتوفرة لدىمؤسسة الأقصى ” فأنّ هذا البرنامج يبث عبر القناة العاشرة الإسرائيلية يتمحور حول الموضة وما أشبه ، ويقوم على تقديمه الثنائي التلفزيوني البريطانيتان ” تريني وودول” وسوزانا قونسطنطين” وهما مستشارتا موضة أيضا ، هذا وحمل الإعلانان شعارا للقناة العاشرة الإسرائيلية ، علماً أن حلقة في سلسلة هذا البرنامج ستبث غداً الخميس من القدس .


.................


منذ مقتل عائله صهيونيه في ايتمار.. اعتقال 250 مواطنًا من عورتا


القسام ـ خاص:اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ما يزيد عن 250 مواطنًا من بلدة عورتا جنوب محافظة نابلس شمال الضفة الغربية، منذ مقتل عائلة يهودية بمستوطنة "ايتمار" في مارس الماضي.


وذكرت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان في بيان تلقى "موقع القسام " نسخة عنه الخميس أن الاحتلال اعتقل خلال أربع حملات نفذها في البلدة أكثر من 250 مواطنًا لا يزال نحو 100 منهم رهن الاعتقال في السجون ومراكز التحقيق والتوقيف.


وأكد الباحث بالمؤسسة أحمد البيتاوي أن جميع أسرى عورتا الذين اعتقلوا عقب العملية لم تثبت صلتهم بهذا الهجوم لا من قريب ولا من بعيد


وأشار إلى أن جميع المعتقلين تعرضوا للتحقيق والاستجواب حول العملية في حوارة وسالم وبتاح تكفا والجلمة، وان جميع الأسرى اثبتوا للمحققين الصهاينة أنهم ليس لهم أي علاقة بالعملية، وأنهم كانوا في منازلهم أو في أماكن عملهم خارج البلدة وقت حدوث العملية


ولفت إلى أن المحققين شعروا بالإحباط لأنهم فشلوا بإثبات تورط أيًا من سكان عورتا في هجوم "ايتمار"، حتى وصل بهم المطاف إلى اتهام أقارب شهداء البلدة بأنهم فكروا بتنفيذ هجمات انتقامًا لاستشهاد أقاربهم.


.............


الاحتلال يعتقل 8 مواطنين في الضفة


القسام ـ وكالات:اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ثمانية مواطنين من مدن الضفة المحتلة بينهم أربعة فتية.


وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال داهمت مخيم الدهيشة في بيت لحم واعتقلت أربعة فتية بعد اقتحام منازلهم هم حمزة الصيفي ومحمود أبو حديد وطارق شاهين محمد الأفندي وجميعهم لا يتجاوزون الثامنة عشرة من أعمارهم.


وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية ذكرت أن قوات الاحتلال اعتقلت ثمانية مواطنين فجراً عدا عن حملة الاعتقالات الواسعة التي شنتها في عورتا.


.................


إضراب ليوم واحد للأسرى احتجاجاً على سياسة العزل


القسام ـ وكالات:ينفذ الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال الصهيوني الخميس إضرابًا عن الطعام لمدة يوم واحد احتجاجا على سياسة العزل الانفرادي بحق بعض الأسرى، ومطالبة بتقديم العلاج المناسب للمرضى منهم.


وأوضح نادي الأسير الفلسطيني في بيان له أن الأسرى يطالبون بإطلاق سراح القدامى منهم، خاصة الأسير أكرم منصور من قلقيلية، المعتقل منذ 33 عامًا، ثالث أقدم الأسرى في سجون الاحتلال والذي يعاني من ورم في الدماغ منذ عدة سنوات


كما يطالبون بإنهاء الإجراءات الصهيونية المتمثلة بالتفتيش المهين لذويهم، والمضايقات التي يتعرضون لها خلال زيارتهم، وإنهاء التفتيش العاري للأهالي والإجراءات المصاحبة للزيارات.


ويعتقل الكيان الصهيوني أكثر من 7000 أسير يتوزعون على أكثر من 23 سجنًا ومركز توقيف.


...............


الاحتلال يختطف 70 سيدة و80 مواطن في نابلس


القسام ـ وكالات:اختطفت قوات الاحتلال ما يزيد على 150 مواطناً من قرية عورتا جنوب شرق نابلس بينهم سبعون امرأة خلال حملة مداهمات واسعة نفذتها هناك.


وقال علي عواد أحد سكان القرية إن قوات الاحتلال داهمتها بعشرات الآليات واقتحمت معظم منازلها ثم اختطفت سبعين من النساء وأكثر من 80 رجلاً واقتادتهم جميعاً إلى مراكز التحقيق والتوقيف القريبة من القرية بزعم الاشتباه في قتل المغتصبين الخمسة في مغتصبة إيتمار قبل أكثر من شهر.


في حين ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن الاحتلال اعتقل ثمانية مواطنين من مدن الضفة المختلفة.


أقدمت جرافات الاحتلال الصهيوني على هدم مساكن ومنشآت في قرية العقبة شرق مدينة طوباس، وقال شهود عيان إن جرافات الاحتلال اقتحمت القرية فجراً وشرعت بهدم أكثر من عشرة مساكن وخيام تابعة لأهاليها كما جرفت الطرقات المؤدية إليها، مبينين أن الأهالي حاولوا التصدي لها إلا أن قوات الاحتلال اعتدت عليهم وفرقتهم بالقوة.


.............


الأسير القسامي القائد جلال صقر يدخل عامه 20 في السجن


القسام ـ خاص:أفادت جمعية واعد للأسرى والمحررين بأن الأسير جلال لطفي عبد النبي صقر دخل عامه العشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصل ولا يزال يحلم بالحرية.


أوضحت واعد في بيان وصل "موقع القسام" نسخة منه بأن الأسير جلال صقر اعتقل بتاريخ 8-4-1992وهو من مواليد 19-1-1963واضافت بأن الأسير صقر متزوج ولديه ثلاث بنات. تزوجت اثنان منهم دون أن يتمكن من مشاركتهن الفرح. وهو من سكان محافظة الوسطى.


وذكرت واعد بأن الأسير صقر يحمل على أكتافه حكما بالسجن المؤبد أربع مرات منوهة إلى أن الأسير اعتقل من الحدود المصرية، حيث أطلق جنود الاحتلال النار عليه هو ومجموعة من كتائب القسام .


............


الاحتلال يغلق حاجز الـ 17 شمالي مدينة نابلس


نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أغلقت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الخميس 7/4 حاجز "ال 17" الرابط بين قرية عصيرة الشمالية ومدينة نابلس دون معرفة أسباب الإغلاق.


وتصطف مئات السيارات الفلسطينية على الحاجز، ويقوم جنود الاحتلال بالتدقيق في هويات المواطنين، مما أعاق الموظفين والطلبة من الوصول إلى جامعتهم.


وترفض قوات الاحتلال السماح للمركبات بالعبور من الحاجز الذي أغلق في ساعة مبكرة من الصباح.


يذكر أن حاجز الـ17 هو أحد الحواجز الرئيسية الأربعة المحيطة في مدينة نابلس والتي يقوم الاحتلال برفعها أو إغلاقها متى شاء.


.............


جنين: اعتصام تضامني مع الأسرى المهددين بالإبعاد


القسام ـ وكالات:ناشد معتصمون أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة جنين، يوم الأربعاء، المؤسسات الإنسانية والحقوقية وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر التدخل للضغط على سلطات الاحتلال من أجل إلغاء قرار إبعاد ثمانية أسرى أنهوا مدة محكومياتهم.


وشارك في الاعتصام أعضاء "اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى" و"نادي الأسير الفلسطيني"، وأهالي الأسرى، والأسرى المحررون وممثلو الفعاليات الرسمية المدنية والأمنية والقوى والأطر النسوية والنقابية.


وأكد المعتصمون أن قرار إبعاد الأسرى "جائر ويتعارض مع كافة الأعراف والمواثيق الدولية، وخاصة اتفاقية جنيف التي تحذر من النقل الفردي أو الجماعي للأشخاص المقيمين في الأراضي المحتلة".


يذكر أن لجنة الاعتراضات العسكرية في سجن "عوفر" قررت أمس تأجيل قضية الأسرى الثمانية المهددين بالإبعاد إلى الخارج حتى يوم الأحد الموافق (17/4).


..........


غارات صهيونية جديدة على القطاع تخرق التوافق على التهدئة


غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-نفذت طائرات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الجمعة (8-4)، عدة غارات على قطاع غزة رغم إعلان الفصائل الفلسطينية اتفاقها على العودة إلى التهدئة.


وقالت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن طائرات الاحتلال قصفت بصاروخين منزلاً مهجوراً يعود لعائلة "حسنين" شرقي حي التفاح إلى الشرق من غزة، كما استهدفت نقطة رباط شرق حي الشجاعية دون الإبلاغ عن إصابات.


وكانت طائرات الاحتلال قد قصفت ثلاثة أنفاق أسفل الحدود الفلسطينية-المصرية قبيل منتصف ليلة الخميس– الجمعة، ما أحدث دماراً كبيراً في المنطقة، فيما واصلت مدفعياته قصفها المتقطع للأطراف الشرقية للقطاع.


وأقر جيش الاحتلال بمواصلة تصعيده ضد الفلسطينيين، فيما اعتبر مصدر عسكري صهيوني أن إقدام حماس على استهداف الحافلة الصهيونية في النقب أنه "تجاوز لجميع الخطوط الحمراء". وقال المصدر "إن الهجوم وكذلك إطلاق حوالي 50 قذيفة صاروخية وقذيفة هاون على النقب الغربي خلال الساعات الأخيرة يعتبر أكبر تصعيد أمني على حدود قطاع غزة منذ عملية الرصاص المصبوب".


توافق فصائلي


من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني أنها أجرت محادثات مع فصائل المقاومة الفلسطينية من أجل "قطع الطريق على التصعيد مع الاحتلال الصهيوني".


وقالت الوزارة في بيانٍ لها مساء الخميس (7-5) إنها "تلقت ردوداً إيجابية من قبل الفصائل انطلاقاً من حرص الداخلية والفصائل الفلسطينية للجم العدوان الصهيوني المتصاعد ضد شعبنا ".


...............


الاحتلال يقصف خطي كهرباء رئيسين في غزة وخان يونس


غزة-المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت شركة توزيع الكهرباء في قطاع غزة تدمير خطين رئيسين للكهرباء في مدينتي خان يونس بجنوب القطاع، ومدينة غزة جراء القصف المتواصل على غزة اليوم الخميس (7-4).


وقالت الشركة هذا التدمير سيزيد ساعات قطع التيار الكهربائي في المدينة، لافتة إلى أن الكهرباء في خان يونس ستعمل بنظام ثمانية ساعات كهرباء وثمانية قطع.


وأضافت " إصلاح هذه الأعطال سيكون في منتهى الصعوبة حالياً لأنها تقع في مناطق حدودية"، مناشدة المجتمع الدولي للتدخل العاجل والفوري، ووقف العدوان الصهيوني العاصف بالقطاع.


............


الاحتلال يقوم بعمليات هدم في خربة سمرا في الأغوار


الأغوار – المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم خربة سمرا في الأغوار الشمالية، وشرعت في هدم مضارب البدو، بعد ساعات على عمليات هدم واسعة في قرية العقبة، وضمن مسلسل الاحتلال في إنهاء الوجود الفلسطيني في الأغوار.


وقالت مصادر محلية أن أكثر من عشر آليات عسكرية ترافقها ثلاث جرافات عسكرية اقتحمت الخربة التي يقطنها رعاة الأغنام الذين ينحدر أغلبهم من بلدة طوباس، وشرعوا في عمليات الهدم والتجريف وطلبوا من المواطنين مغادرة المنطقة.


يذكر أنه في (24-3-2011) داهمت "لجنة البناء والتنظيم التابعة للإدارة المدينة الصهيونية" خربة سمرا وسلمت المواطنين القاطنين في الخربة إخطارات هدم لوقف البناء في منشآت زراعية، بحجة أن بناءها يقع ضمن المنطقة المصنفة (C) بحسب اتفاقية أوسلو.


يشار إلى أن سكان خربة سمرا الذين تنحدر أصولهم من بلدة طوباس يتنقلون من بلدة طوباس للإقامة في خربة السمرا طوال فصل الربيع لوفرة المراعي واعتدال المناخ، إلا أن الاحتلال وضمن سياسته بتفريغ المنطقة يسعى دائما إلى الاستيلاء على الأراضي الزراعية عبر تفريغها من أصحابها الحقيقيين.


ويؤكد أهالي الخربة أنهم يمتلكون مستندات تبين ملكيتهم للأرض منذ بداية عقد الستينيات من القرن الماضي أي قبل الاحتلال الصهيوني بسنوات.


ويقول الأهالي أن خربة سمرا محاصرة بثلاثة معسكرات لجيش الاحتلال، الأول يقع إلى الشرق من التجمع و يطلق عليه اسم معسكر "المزوقح" والذي يقع على قمة جبل المزوقح وهي منطقة إستراتيجية تطل على الأغوار الشمالية والجنوبية.


................


أسير قسامي للقاضي أنتم الى زوال وسيأتي اليوم الذي نحاكمك فيه


القسام ـ خاص:حكمت محكمة الاحتلال العسكرية في معتقل عوفر على الأسير القسامي احمد ديب احمد حسن الصيفي – 21 سنة من قرية بير زيت- بالسجن الفعلي لمدة سبعة عشر عاما لمشاركته في عملية رام الله مع المجاهد سلامة القطاوي الذي حكم عليه بالسجن لمدة خمسة عشر عاما قبيل شهر تقريبا.


الأسير الصيفي الذي اعتقل في 19 / 8 / 2011 قال للقاضي بعد اصدار الحكم أن ثقته بالله العلي القدير مطلقة بأنه لن يمضي كل هذه السنوات في سجون الاحتلال لان هذا الاحتلال إلى زوال.. وانه سياتي يوم وتتبادل فيه الكراسي، فيجلس الأسير مكان القاضي ليحاكمه ويجلس القاضي في قفص الاتهام لينال جزاء ما اقترفت يداه هو وجيشه المحتل بحق الشعب الفلسطيني.


القطاوي احد نشطاء الكتلة الإسلامية المعروفة على صعيد جامعة بير زيت يدرس في كلية الإعلام وهو احد مساجد رام الله المعروفين.


يشار إلى أن العملية التي شارك فيها البطلان الصيفي والقطاوي في 12 / 8 / 2009 قرب قرية سنجل أصيب فيها ثلاثة مغتصبين إصابة احدهم كانت خطرة.


.............


الاحتلال يهدم بئري مياه وسقيفة في بلدة الخضر


بيت لحم-المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت سلطات الاحتلال الصهيوني سياسة هدم المنازل وتهجير المواطنين، حيث هدمت جرافات الاحتلال اليوم بئرين للمياه وسقيفة لمواطنين من بلدة الخضر جنوب بيت لحم.


وقال عضو بلدية الخضر محمود عبد الله، بأن جرافات الاحتلال دمرت بئرين للمياه وسقيفة في منطقة خلة الفحم والكرامي، المحاطتين بالمستوطنات، تعود للمواطنين محمد حسين عيسى وخليل محمد صلاح، وذلك بحجة عدم الترخيص، رغم وجود قرار احترازي من المحكمة الصهيونية بعدم هدمها دون سابق إنذار.


وأشار عبد الله في بيان له إلى أن الاحتلال صعّد في الفترة الأخيرة من هجمته الشرسة على الأراضي الزراعية في بلدة الخضر، من خلال تجريف الأراضي وهدم البيوت الزراعية في محاولة لتهجير أصحابها والاستيلاء عليها لأغراض استيطانية.


..............


الحصار


الاحتلال يغلق معبر "كرم أبو سالم" لليوم الثاني على التوالي


غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت سلطات الاحتلال الصهيونية، الخميس (7-4) إغلاقها لمعبر كرم أبو سالم جنوب شرق قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي بحجة وجود أسباب أمنية، والذي يُعتبر المعبر الوحيد لإدخال السلع والبضائع إلى قطاع غزة.


وذكر رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع رائد فتوح: إن "سلطات الاحتلال قررت اليوم أيضًا إغلاق المعبر أمام حركة إدخال البضائع والمساعدات لغزة، وذلك لدواعٍ أمنية".


وكانت سلطات الاحتلال أغلقت الأربعاء "كرم أبو سالم" المعبر الوحيد المخصص لدخول المساعدات والبضائع إلى قطاع غزة، خاصة بعد قرار الاحتلال إغلاق معبر المنطار شرق غزة بشكل نهائي.


ويواصل الكيان الصهيوني فرض حصاره على قطاع غزة منذ نحو خمس سنوات، ويتحكم في كميات البضائع والسلع المدخلة إليه، ويمنع إدخال مواد الخام والبناء.


..............


اعمال امن عباس


امن عباس تستدعي زوجة القيادي أسير والاحتلال يعتقل أحد المحررين


القسام ـ وكالات:واصلت ميليشيا عباس حملتها بحقّ المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، كما واصلت قوات الاحتلال اعتقال من يطلق سراحه من سجونها ضمن سياسة "الباب الدوار" التي تنفذها قوات الاحتلال بالتنسيق الأمني مع ميليشيا عباس.


ففي نابلس، استدعت ميليشيا عباس زوجة الأسير القسامي عبد الحكيم حنني من بلدة بيت دجن شرق مدينة نابلس، علماً أنّ حنني معتقل منذ العام 1993 ومحكوم بالمؤبد و هو أحد أبرز قادة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال.


وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال نادر جبران عبيات بعد أقل من ثلاثة أسابيع من الإفراج عنه من سجون أجهزة عباس بعد خوضه إضراباً عن الطعام لمدة ستة أيام، علماً أنّ عبيات تعرض للاختطاف والتعذيب عدة مرات في سجون الأجهزة في بيت لحم وهو أسير محرر أمضى قرابة العشر سنوات في سجون الاحتلال .


من جهة أخرى أفرج وقائي عباس عن الأسير المحرر شادي محمد الجعبري بعد اختطاف استمر مدة 6 شهور، يذكر أن الجعبري تعرض للاختطاف عدة مرات سابقا .


................


امن عباس تستدعي زوجة أسير قسامي


القسام ـ خاص:ضمن سلسلة التجاوزات الأخلاقية والقانونية التي تمارسها سلطة رام الله بالضفة المحتلة، استدعت مليشيا الأجهزة الأمنية بمدينة نابلس زوجة الأسير القسامي عبد الحكيم حنني من بلدة بيت دجن شرق المدينة، ويعتبر حنني أحد أبرز قادة الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال، وهو معتقل منذ العام 1993، ومحكوم بالسجن المؤبد.


وقالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بيان صحفي لها مساء الخميس (7-4): إن قوات الاحتلال اعتقلت في بيت لحم نادر جبران عبيات بعد أقل من ثلاثة أسابيع من الإفراج عنه من سجون مليشيا عباس، بعد خوضه إضرابا عن الطعام لمدة ستة أيام.


يشار إلى أن الأسير عبيات تعرض للاختطاف والتعذيب عدة مرات بسجون المليشيا في بيت لحم، وهو أسير محرر أمضى قرابة العشر سنوات بسجون الاحتلال.


وأضاف البيان: أن مليشيا الأمن الوقائي في مدينة نابلس أفرجت عن الأسير المحرر شادي محمد الجعبري بعد اعتقال استمر مدة 6 شهور.


وأشار إلى أن محاكم عسكرية بالضفة أصدرت عددًا من قرارات الإفراج عن المختطفين لديها من نشطاء "حماس" وأنصارها، بينما أجلّت محاكمة آخرين لبداية الشهر المقبل.


................


تأجيل محاكمات عدد من أنصار "حماس" ومواصلة احتجاز ستة منهم


نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت محاكم عباس العسكرية عددًا من قرارات الإفراج عن المختطفين لديها من نشطاء وأنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" فيما أجلّت محاكمة آخرين لبداية الشهر المقبل.


فقد أصدرت المحاكم قرارات بالإفراج بحق ستة من المختطفين، بينهم ممثل الكتلة الإسلامية السابق في جامعة النجاح الوطنية عبد الرحمن اشتية من بلدة سالم، والطالب في ذات الجامعة علاء الأعرج من عنبتا قضاء طولكرم.


كما أصدرت قرارًا بالإفراج عن عضو مجلس الطلبة السابق في بير زيت، سامر المصري من ترقوميا في الخليل.


وتذرعت ميليشيا عباس، بمواصلة احتجازهم رغم قرارات الإفراج عنهم بعدم وجود الضابط المسؤول عن توقيع "قرار إخلاء سبيلهم" بدعوى أنه في مهمة خارج فلسطين.


كما قدمت محاكم عباس العسكرية لوائح اتهام لسبعة مختطفين، وأجَّلت محاكمتهم إلى الشهر القادم،


ومن بين المختطفين الذين عرضوا على المحاكم أمس عبد الرحمن اشتية من سالم، علاء الأعرج من عنبتا، والشقيقان يزيد وعز الدين محمد أبو دية، وهما من مخيم نور شمس في طولكرم، وأكرم محمد شريف شحرور من بلعا في طولكرم، والشقيقان حمزة وحازم فتحي قرعاوي من مخيم نور شمس بطولكرم، والشقيقان أسعد ومحمد زياد مثقال شديد من علار في طولكرم، ومصعب عدنان أحمد حصري من مخيم طولكرم، وماهر محمد محمود حطاب من فرعون بطولكرم، وجويد زياد توفيق حمد الله من عنبتا في طولكرم، وعبد الله بسام أبو زينة، ومحمد مأمون محمد ناصيف من طولكرم وأدهم الشولي من عصيرة الشمالية في نابلس ومعظمهم من طلبة جامعة النجاح الوطنية.


..............


اخبار متنوعه


الحكومة: العدو يستغل الانشغال العالمي ليستفرد بغزة


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكـدت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية أن الاحتلال الصهيوني يهدف من خلال تصعيد عدوانه على غزة إلى ضرب حالة التوافق الوطني، والاستفراد بالشعب الفلسطيني في ظل الانشغال العالمي بالأحداث الإقليمية الراهنة.


وأدان طاهر النونو، الناطق باسم الحكومة في تصريحٍ خاصٍ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" هذا العدوان الصهيوني الغاشم، مشيراً إلى أن حكومته أرسلت شكوى ورسالة رسمية لمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة وكافة الجهات المعنية وأوضحت ما يقوم به الاحتلال من جرائم ممنهجة بحق المدنيين الفلسطنيين وبيوتهم الآمنة، وحثتهم على ضرورة التحرك العاجل لوقف العدوان.


وأضاف: الاحتلال لا يحترم حالة الهدوء التي توافقت عليها الفصائل في القطاع، وهو يبادر في العدوان، واستهداف الأبرياء مستغلاً انشغال العالم بما يدور على الساحة الإقليمية، مؤكـداً أن حكومته لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا التصعيد الصهيوني.


.............


أبو مرزوق: شهيدا بورسودان ليسا فلسطينيان ولاعلاقة لهما بحماس


القسام ـ وكالات:أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى أبو مرزوق أن الشهيدين اللذين ارتقيا في الغارة الصهيونية التي استهدفت سيارة مدنية بالقرب من مطار بورسودان في الجمهورية العربية السودانية ليسا فلسطينيين ولا علاقة لهما بحركة حماس.


وكانت السلطات السودانية اتهمت الأربعاء (6/4) الكيان الصهيوني بشن غارة جوية على سيارة سياحية أدت إلى ارتقاء شهيدين مساء الثلاثاء (5/4) في بور سودان شرق البلاد، إلا أن دولة الاحتلال زعمت أن الغارة استهدفت قيادي بارز في حركة حماس.


وقال علي احمد كرتي وزير الخارجية السوداني في الخرطوم "لدينا أدلة تشير إلى أن الهجوم شنته دولة الاحتلال، ونحن متأكدون بالكامل من هذا، إلا أننا لا نعرف السبب".


وأضاف "في الأيام الأخيرة، صدرت ادعاءات في الكيان الصهيوني بأن السودان يدعم مجموعات إسلامية، وهذا ليس صحيحا، وعندما تصدر دولة الاحتلال ادعاءات مماثلة فهي تحاول أن تبرر ما قامت به من قصف داخل دولة السودان ".


...............


القائد سعد العرابيد دوخ الصهاينة على مدى 12 عاماً


القسام ـ خاص:تلك الجماهير التي خرجت في وداعه والدموع التي انهمرت على فراقه والحناجر التي هتفت بالانتقام لدمائه تدل على شدة الحزن الممزوج بالغضب الذي أصاب قطاع غزة بعد اغتيال القائد سعد العرابيد الذي جمع بين جرأة أسد الكتائب عماد عقل وتقنية المهندس يحيي عياش فأذاق جنود الاحتلال ومستوطنيه الموت ألواناً ، سعد الذي باع نفسه لله وقبض مقابلها الجنة شهد له الله والناس بالإيمان ، أما شهادة الناس فكانت في تلك الألوف المؤلفة التي خرجت في تشييعه وتوافدت على بيت العزاء ، أما شهادة الله ففي إكرامه للقائد ومن معه بأن جعل جسده الطاهر وكأنه مشكاة تنبعث منها رائحة عطرة تفوق رائحة المسك حلاوة و لا نزكي علي الله أحدا.


طريق ذات الشوكة


انخرط سعد في صفوف المجموعات العاملة في كتائب القسام منذ البداية مع إخوانه الشهداء عماد عقل وكمال كحيل وعوض سلمي والمطارد أحمد انصيو وغيرهم من قادة المجاهدين ، وكان رحمه الله يجيد فن الرماية والقنص ، ومن مواقف المشهودة أنه أثناء عملية قتل الكولونيل "مئير منز قائد القوات الخاصة في قطاع غزة والتي نفذها الشهيد مع إخوانه الشهيد القائد عوض سلمي والأسير منذر الدهشان في 24-12-1993 انتقاماً لاستشهاد القائد عماد عقل ، ترجل جندي من سيارة الكولونيل من الخلف وأخذ يطلق النار على المجاهدين فما كان منه القائد سعد إلا أن صوب عليه بندقيته وأرداه قتيلاً ،فكان الفضل لله أولاً ثم لرباطة جأش سعد وشجاعته في حماية المجاهدين .


لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان


...............


الشهيد(الجهادي) المجاهد "علي العيماوي" منفذ عملية اسدود النوعية


الشهيد المجاهد علي طالب العيماوي هو ابن مخيم الشاطئ الذي احتضن عائلته بعد هجرتها عنوة عن مسقط رأسه قرية " المسمية"، كما غيرها الكثير من العائلات الفلسطينية التي هجرت من بلداتها ومدنها بفعل الإجرام الصهيوني والصمت العربي والإسلامي المريب ليعيشوا منذ أكثر من ستين عاماً حياة الشتات واللجوء، فعاش الشهيد علي كما أبناء المخيمات حياة البؤس والحرمان، ولكنه تميز عن أقرانه منذ صغره بهدوئه والتزامه بتعاليم الإسلام وحفظ القرآن الكريم في حلقات التحفيظ التي تعقد في المساجد، فشب رجلاً في سلوكه الذي اتسم بالنضج والوعي بكل مجريات الأمور التي تدور من حوله.


حسن الأخلاق


ببساطة وبكل وضوح .. كان " الشيخ علي" كما كان أصحابه ينادونه، رجلاً متميزاً بأخلاقه وحسن معاملته لإخوانه وورعه وصدق إيمانه، فكان يؤدي الصلوات الخمس في المسجد، ولم يترك الصلاة حتى وهو ملقى على سرير المستشفى أثناء إصابته برصاص جيش الاحتلال، فكان مميزاً حتى في أداءه الصلاة.. إذ كان يؤديها خاشعاً بشكل ملفت للنظر، حتى ظن أصحاب الظنون أنه يتظاهر في ركوعه وسجوده الطويل!!.


كما كان يعشق القرآن الكريم منكباً على حفظه وفهم معانيه وتفسيره، يقرأه والدموع تنهمر من عينيه، حريصاً على صلاة النوافل وقيام الليل باستمرار، وكان حريصاً على الفرائض والسنن حتى في أدق الأمور، ويبتعد عن الشبهات ويسأل عنها احترازاً منها.


لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان


,.,,,,,,,,,,,,,


الشهيد القائد الجهادي "رياض بدير": عاش في طلب الشهادة فباع الدنيا واشترى السلاح


ولد الشيخ الشهيد "أبو العبد" في قرية فرعون جنوب غرب طولكرم في العام 1947 والتحق بمدارس المدينة قبل أن يكمل تعليمه العالي في معهد خضوري الزراعي ليتخرج منه ويلتحق بسلك التربية والتعليم أستاذا يعلم طلبته فنون التضحية والفداء ويقول كلمة الحق لا يبالي في سبيلها بأشواك الطريق وعذابات الاحتلال .


ومع انطلاق الانتفاضة المباركة الأولى كلن الشيخ الشهيد أحد رموزها وقادتها وموجهي فعالياتها حتى اعتقل في العام 1988 في أول دفعة أسرى تفتتح سجن النقب الصحراوي، حيث أمضى فيه ستة شهور معتقلا إداريا لم يتوقف خلالها عن نشاطه التربوي والتعبوي للأسرى ليعدهم لما بعد الإفراج من دور في ميدان الانتفاضة.


وبعد خروجه من المعتقل تعرض الشيخ للفصل التعسفي من سلك التربية والتعليم كأسلوب مارسه الاحتلال في محاربة المجاهدين في أرزاقهم وأقوات عيالهم ولما كان يشكله الشيخ من إزعاج لهم من خلال تربيته لتلاميذه على التمسك بالأرض والدفاع عنها وصونها وان بالدماء، غير أن الحرب الاقتصادية التي أعلنها الاحتلال على الشيخ كانت أصغر من أن تنال فالتحق بالعمل في المجالات الاجتماعية والإنسانية لتخفيف أعباء الممارسات الاحتلالية على أبناء شعبه من خلال عمله في دور الأيتام والمؤسسات الشعبية واللجان الوطنية والخيرية مثل لجنة الزكاة.


تقول زوجة الشهيد "أم العبد" إن الجهاد والتضحية والتمسك بالأرض وإغاظة اليهود والعمل على الانتقام منهم ومحاربتهم كانت اكثر ما يميز شخصية الشهيد، فهو دائم الحديث عن هذا الأمر في دروسه في المساجد ولقاءاته مع الناس حيث كان يمتلك شخصية اجتماعية فريدة يجتمع الكثير من الناس حوله ليسمعوا منه ما يخشون البوح من تعطش للجهاد ورغبة بالشهادة.


لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان


.................


داود أوغلو التقى مشعل بدمشق


إسطمبول - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو، أنه التقى مساء الأربعاء (6-4)، في دمشق، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل لبحث المصالحة بين الفصائل الفلسطينية.


وذكرت وكالة "فرانس برس" أن الوزير التركي، الذي قام بزيارة عمل إلى العاصمة السورية الأربعاء، أجرى محادثات مع مشعل في مقر السفير التركي.


وقال داود أوغلو - كما نقلت عنه وكالة أنباء الأناضول - إنه بحث مع مشعل جهود تقريب المواقف بين حركة "حماس" التي تسيطر على قطاع غزة وحركة "فتح".


وأضاف الوزير: "لدينا الانطباع بأنه يمكن التوصل إلى أساس لتفاهم مشترك بين الطرفين".


............



0 comments: