الأربعاء، 6 أبريل، 2011

عدوان صهيوني وشهيد واصابات واعتقالات

الأربعاء، 6 أبريل، 2011

عدوان صهيوني وشهيد واصابات واعتقالات


فلسطين الثلاثاء 2/5/1432 – 5/4/2011


http://ourmoqawama.blogspot.com


الموجز


المقاومة


إطلاق نار على قوة صهيونية شرق خانيونس


جرائم الاحتلال


شهيد وإصابة بقصف مدفعي شمال قطاع غزة


\"غرف العزل\" صممت لقتل الأسير


إصابة 4 فلسطينيين في قصف صهيوني على غزة


طائرات الاستطلاع الصهيونية تواصل التحليق بأجواء غزة منذ أيام


الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة المحتلة


مخابرات الاحتلال تسلم بلاغات لمواطنين جنوب جنين


أسرى النقب يقررون الإضراب عن الطعام يوم الخميس


الاحتلال اعتقال 440 فلسطينيًا الشهر الماضي بينهم 60 طفلا


الأسرى يُصَعِّدون احتجاجاتهم لإنهاء العزل والإهمال الطبي


الاحتلال ينقل أسير من سلفيت الى مستشفى سجن الرملة العسكري


قوات الاحتلال تداهم "كفيرت" وتستجوب المواطنين في جنين


قلق صهيوني من أشعة تصدرها "القبة الحديدية"


مغتصبون يعتدون على نبع المياه بقرية مادما جنوب نابلس


30 وحدة استيطانية في رأس العمود معروضة للبيع


الأسير منذر الجعبة.. أمل الحرية أقوى من القيد


الاحتلال يفرج عن أسير من دير البلح وسط القطاع


اعمال امن عباس


تدهور صحة نجل القائد قرعاوي جراء التعذيب بسجون عباس


سلطة عباس تقدم عشرات الطلبة بالضفة لمحاكم عسكرية


أجهزة عباس تعتقل أسيراً بعد يوم من الإفراج عنه


اخبار متنوعه


بالصور هكذا كانت حياتهم وهكذا فارقوها القائد القسامي الشهيد إسماعيل لبد و القائد القسامي الشهيد عبد الله لبد


رائد صلاح: إما أن نعيش بأرضنا سعداء أو ندفن فيها شهداء


مصر تفرج عن 13 معتقلا فلسطينيا من سجونها


...........................


التفاصيل


المقاومة


إطلاق نار على قوة صهيونية شرق خانيونس


القسام ـ وكالات :تعرضت قوة صهيونية لإطلاق نار شرق مدينة خان يونس وسط قطاع غزة.


وذكرت القناة العاشرة الصهيونية أن قوة صهيونية تعرضت لإطلاق النار قرب كيبوتس "نيرعوز" شرق خان يونس، وقالت بأنه لم يبلغ حتى الآن عن وقوع اصابات في صفوف الجنود الصهاينة.


وتشهد أجواء قطاع غزة في هذه اللحظات تحليقاً مكثفاً لطائرات الإستطلاع الصهيونية، وفي ارتفاعات جوية منخفضة.


..............


جرائم الاحتلال


شهيد وإصابة بقصف مدفعي شمال قطاع غزة


القسام ـ خاص :استشهد صباح اليوم الثلاثاء (5/4) مواطن عامل وأصيب آخر بعد قصف قوات الاحتلال الصهيوني قذيفتين مدفعيتين تجاههما بالقرب من محررة "دوغيت" شمال غربي بيت لاهيا.


وأفاد مراسلنا في شمال القطاع أن المواطن محمد زياد خليف شلحه ( 21 عاماً) استشهد فيما أصيب مواطن آخر جراء قصف الآليات العسكرية الصهيونية المتمركزة على الخط الزائل _ بإذن الله _ شمال القطاع بأكثر من قذيفة مجموعة من المواطنين بالقرب من منطقة تلة أبو سمرة شمال غرب مدينة بيت لاهيا.


وأضاف أن المصادر الطبية تمكنت من انتشال جثة الشهيد ونقله إلى مستشفى كمال عدوان في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع .


فيما زعمت قوات الاحتلال الصهيوني أنها قتلت مواطنا فلسطينياً من قطاع غزة بالقرب من معبر "إيرز" شمال القطاع.


وادعت القناة الصهيونية العاشرة أن الفلسطيني كان يحاول زرع عبوة ناسفة بالقرب من المعبر حين اكتشفته مجسات الاحتلال وأطلق الجنود عدة رصاصات نحوه مما أدى إلى استشهاده، زاعمة أنه تم التعرف عليه كفلسطيني حاول زرع عبوة ناسفة.


..............


\"غرف العزل\" صممت لقتل الأسير


القسام ـ وكالات :أكد فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان والناشط المتخصص في شئون الأسرى، أن سياسية العزل الإنفرادي التي تتبعها سلطات الاحتلال الصهيوني هي إمعان في إذلال السجين ومحاولةً لكسر إرادته وتحطيم نفسيته، حيث يعيش معزولاً عن العالم الخارجي لا يستطيع الاتصال مع أي إنسانٍ كان سوى السجان.


وأوضح الخفش في تصريح له أن غرف العزل "عبارة عن غرفة صممت لقتل الانسان، حيث يطيب للأسرى وصفها بالقبر وهي صممت لتكون قبر تقتل فيه الروح والاراده والهمه هي غرفه صغيرة الحجم حيث تبلغ مساحتها 1.8م × 2.7م تشمل الحمام ودورة المياه، ولا يوجد مكان أو متسع للمشي وحتى لا يوجد متسع لأغراض الأسير وحاجياته وقد تتضاعف المأساة إذا كان هناك أسيرين في الزنزانة".


وأشار إلى أنه في تلك الأجواء اللاإنسانية، فقد بعض الأسرى صحتهم وقدراتهم البدنية والنفسية والعقلية، مثل الأسير عبد الناصر الحليسي من القدس والمحكوم بالمؤبد، وشقيقه الموجود في قسم مفتوح آخر، كما يعاني عبد الناصر من مشكلة نفسية صعبة حيث قضى حتى الآن 21 عاما في سجون الاحتلال، منها ثماني سنوات في أقسام العزل الانفرادي، وقد ساهمت الأجواء الصعبة في تلك الأقسام؛ إلى تعرضه للقمع والضرب، ساهم كل ذلك في تدهور وضعه النفسي.


...........


إصابة 4 فلسطينيين في قصف صهيوني على غزة


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-قصفت طائرات الاحتلال الصهيوني، بعد منتصف ليل الثلاثاء/ الأربعاء، منطقتين على الأقل شرق قطاع غزة وشماله. وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن الطائرات الصهيونية قصفت منطقتي الشعف وعزبة عبد ربه بصاروخين على الأقل، مبينًا أنه سمع دوي انفجارين هائلين هزّا أنحاء المدينة.


وأشار المراسل إلى أن القصف الصهيوني تزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاحتلال بأنواعها الـ "إف 16" والمروحيات وطائرات الاستطلاع المحملة بالصواريخ، حيث استهدف القصف مصنعًا للبلاستيك يعود لعائلة حسنين.



وقال أدهم أبو سلمية، الناطق باسم هيئة الإسعاف والطوارئ في قطاع غزة، في تصريح له: "إن حصيلة القصف الذي قام به طائرات قوات الاحتلال على المناطق الشرقية من مدينة غزة، هي أربع أصابات، بينهم سيدتين، إحداهما حامل"، واصفًا حالة اثنين من المصابين بالمتوسطة واثنين بأنها طفيفة، وقد تم نقلهم لمستشفى الشفاء للمعالجة


يذكر أن قادة العدو الصهيوني يلوحون منذ أيام باحتمال اقتراب شن عدوان جديد على قطاع غزة، في الوقت الذي حذرت العديد من الأطراف من مغبة أي عدوان قد تشنه قوات الاحتلال على قطاع غزة المحاصر منذ قرابة خمسة أعوام متواصلة.


...............


طائرات الاستطلاع الصهيونية تواصل التحليق بأجواء غزة منذ أيام


غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-تواصل طائرات الاستطلاع الصهيونية التي يطلق عليها الغزيون "الزنانات" التحليق في أجواء قطاع غزة منذ عدة أيام، وبشكل متواصل.


وقالت مصادر أمنية لمراسلنا اليوم الثلاثاء (4-5): "إن قوات الاحتلال الصهيوني كثفت تواجد طائرات الاستطلاع (الزنانات) في أجواء قطاع غزة"، مشيرة أن الطائرات تبدو كأنها في مهمة عسكرية مكثفة ويبدو ذلك من خلال صوتها المرتفع جدًا.


ونوّهت المصادر أن الطائرات المذكورة تحلق على ارتفاعات منخفضة جدًا في مناطق قطاع غزة من رفح جنوبًا إلى بيت حانون شمالا، وحذرت المصادر الشعب الفلسطيني والمقاومين الفلسطينيين من تلك الطائرات التي قد تنفذ أي عملية إجرامية في أي وقت.


ويتزامن تحليق الطائرات الاستطلاعية مع تصريحات لوّح بها قادة العدو الصهيوني من أن جيشهم على مسافة قريبة من تنفيذ عدوان جديد على قطاع غزة.


,,,,,,,,,,,,,,,


الاحتلال يعتقل 10 مواطنين من الضفة المحتلة


القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء 10 مواطنين من مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة.


وقالت إذاعة الاحتلال إن قوات الجيش الصهيوني نقلت المواطنين المعتقلين إلى أجهزة الأمن للتحقيق معهم.


وتشن قوات الاحتلال حملات اعتقال شبه يومية خاصة في ساعات الليل أو عبر الحواجز العسكرية في مختلف أنحاء الضفة الغربية.


..............


مخابرات الاحتلال تسلم بلاغات لمواطنين جنوب جنين


القسام ـ الضفة المحتلة :اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الثلاثاء بلدات عرابة وكفر راعي وفحمة ومركة جنوب مدينة جنين، وشرعت بحملة دهم وتفتيش، وسلمت مواطنين بلاغات لمراجعة مخابراتها في ظل ارتفاع ملحوظ لهذه الظاهرة في المنطقة في الأيام الأخيرة.


وقالت مصادر إعلامية إن عدة آليات عسكرية توغلت في بلدة عرابة واقتحمت عددا من المنازل وسلمت بلاغات استدعاء لبسام شريف فارس عارضة، ومحمد محمود شيباني.


كما داهمت قوات الاحتلال قرية كفر راعي وسلمت بلاغ استدعاء للمواطن أحمد رفيق ملحم بعد مداهمة منزل والده وتفتيشه والعبث بمحتوياته.


من جهة أخرى، أقامت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا مفاجئا على مدخل قرية مركة وشرعت في تفتيش المركبات وعرقلة حركة السير.


..............


أسرى النقب يقررون الإضراب عن الطعام يوم الخميس


القسام ـ وكالات :قالت جمعية الأسرى والمحررين "حسام" إن الأسرى في معتقل النقب الصحراوي سينفذون الخميس المقبل "السابع من الشهر الجاري"، إضرابا تحذيريا عن الطعام ليوم واحد احتجاجا على عمليات الاقتحام والتفتيش المتكررة التي تنفذها إدارة المعتقل منتصف الليل بحقهم, وأيضا تضامنا مع الأسير أكرم منصور ورفضا لسياسة الإهمال المتبعة في كافة السجون والمعتقلات الصهيونية.


وأكد الأسرى في رسالة أرسلوها من داخل السجن إلى جمعية " حسام "، أنهم قرروا الإضراب تضامناً مع رفاقهم في الأسر القابعين في زنازين العزل منذ فترات طويلة وصلت إلى أكثر من أربعة سنوات.


وأشاروا إلى أن هذه الخطوة التصعيدية ستبدأ من معتقل النقب لتمتد إلى باقي السجون، وبشكل متصاعد لحين تحقيق إدارة السجن مطالبهم ووقف الاستفزازات اليومية والتفتيش الليلي، وإنهاء ملف العزل الانفرادي و سياسة الإهمال الطبي المتعمد


..............


الاحتلال اعتقال 440 فلسطينيًا الشهر الماضي بينهم 60 طفلا


غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد تقرير فلسطيني رسمي أن سلطات الاحتلال الصهيوني صعدت خلال شهر آذار (مارس) الماضي، سياسة الاعتقالات التي تمارسها بحق الفلسطينيين، لا سيما في قرية عورتا الذي شهدت اعتقال ما يزيد عن 100 مواطن خلال حملتين متتاليتين من المداهمات التي شنها الاحتلال على القرية بعد حادثة "ايتمار"، في حين اعتقلت حوالي 110 مواطنين في محافظة الخليل لوحدها.


وأكدت وزارة الأسرى والمحررين في تقرير صادر عنها، أنها رصدت خلال الشهر الماضي، ما يزيد عن 690 عملية اقتحام ومداهمة، اختطف خلالها الاحتلال أكثر من 440 مواطنًا فلسطينيًّا، من بينهم 60 طفلاً، ونائبان من نواب المجلس التشريعي الفلسطيني وامرأتان، كذلك 12 متضامنًا من الأجانب الذين يشاركون في المسيرات ضد الجدار والاستيطان.


وأوضح رياض الأشقر، مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة، بأن الاحتلال اختطف خلال الشهر المنصرم 60 طفلاً ما دون سن الثامنة عشرة، وأصغرهم الطفل محمد خالد النتشه (11 عامًا) من القدس، بينما أصدرت قرارًا بإبعاد الطفل سليم بدر الشعار (14 عامًا) من حي الثوري بالقدس عن مسكنه في الحي لمدة 60 يومًا، وإلزام والده بدفع غرامة مالية مقدارها 750 شيقل.


كذلك اختطف الفتاة أمل جمال طقاطقة (19 عامًا) من بلدة بيت فجار شمال مدينة الخليل، بحجة محاولتها طعن جندي "إسرائيلي" على مفرق "عتصيون" غرب البلدة، مشيرًا إلى أن الفتاة مريضة نفسيًّا، وكذلك اختطف المواطنة ناديه الكرد من حي الشيخ جراح بالقدس بعد اقتحام منزلها بحضور رجال المخابرات، وقد أخضعتها شرطة الاحتلال للتحقيق لعدة ساعات، في مركز التوقيف قبل أن تطلق سراحها.


واختطف الاحتلال النائب عن كتلة "التغيير والإصلاح" محمد ماهر بدر بعد مداهمة منزله في منطقة حبايل الرياح وسط مدينة الخليل، ولم يمضِ على إطلاق سراحه من سجون الاحتلال سوى عدة شهور فقط، وكذلك اختطف النائب عن كتلة "التغيير والإصلاح" أيضًا "عزام نعمان سلهب" من مدينة الخليل.


ومن بين المعتقلين مواطنان من قطاع غزة، أحدهما على حاجز بيت حانون خلال مرافقته والدته المريضة للعلاج في القدس وهو مهدي عاطف أبو ناصر من مدينة دير البلح.


,,,,,,,,,,,,,,,,,,


الأسرى يُصَعِّدون احتجاجاتهم لإنهاء العزل والإهمال الطبي


القسام ـ خاص :أفادت اللجنة العليا للأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني أن الأسرى يعتزمون القيام بخطوات تصعيدية داخل السجون لإنهاء سياسة العزل الانفرادي والإهمال الطبي بحق زملائهم المرضى.


وأوضح الأسرى في بيان صحفي سربوه من داخل السجون وصل موقع القسام نسخه منه "، المطالب الإنسانية لهم في سجون الاحتلال، ملوحين بخطوات َصعيديَّة سيشهدها شهر نيسان الجاري، لاسيما بعد أن أعلنوا حالة النفير داخل سجون الاحتلال.


وحسب البيان، فإن أهم المطالب تتمثل في إخراج الأسرى المعزولين لإنهاء سياسة العزل لما لها من آثار مدمرة على الأسرى وحقوقهم والمساس الصارخ بآدميتهم. كما طالب الأسرى بمنحهم حقوقهم في زيارات الأهالي والتواصل معهم خاصة أسرى قطاع غزة والمناطق الأخرى المحرومين من هذا الحق منذ سنين طويلة، وعدم حصر الزيارات بأقارب الدرجة الأولى وإزالة الحاجز الزجاجي من غرف الزيارات لما له من آثار سيئة.


..............


الاحتلال ينقل أسير من سلفيت الى مستشفى سجن الرملة العسكري


القسام ـ الضفة المحتلة :أقدمت سلطات الاحتلال الصهيوني في سجن مجدو على نقل أسير من قرية بروقين بمحافظة سلفيت إلى مستشفى سجن الرملة العسكري لسوء حالته الصحية.


وذكر ذوو الأسير محمد عبد المنعم إسماعيل سمارة (26 عاما) من قرية بروقين غرب سلفيت، الليلة، أن الصليب الأحمر أبلغهم بنقل ابنهم من سجن مجدو إلى مستشفى سجن الرملة، لسوء حالته الصحية، وأنهم ممنوعون من زيارته.


وناشد ذوو الأسير كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل والضغط على سلطات الاحتلال من أجل معرفة مصير ابنهم، المحكوم بالسجن أربع سنوات، والسماح لهم بزيارته في المستشفى، مؤكدين أنه لم يكن يعاني من أية أمراض قبل أن يسجن .


...............


قوات الاحتلال تداهم "كفيرت" وتستجوب المواطنين في جنين


جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني عصر اليوم الثلاثاء (5-4) قرية كفيرت غرب مدينة جنين وشرعت باستجواب ميداني للمواطنين في الشوارع وداهمت عددًا من المحال التجارية.


وقال شهود عيان إن خمس آليات عسكرية توغلت في البلدة يرافقها ضابط مخابرات صهيوني، والذي شرع بدوره باستجواب المارة في الشوارع دون أن يبلغ عن اعتقالات. كما أقامت قوات الاحتلال حاجزًا طيارًا على مدخل القرية وعرقلت حركة السير.


يذكر أن قوات الاحتلال سلمت خلال اليومين الماضيين مواطنين في أماكن مختلفة بمحافظة جنين بلاغات استدعاء لمراجعة مقر مخابراتها.


...............


قلق صهيوني من أشعة تصدرها "القبة الحديدية"


الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعرب مغتصبون صهاينة، قاطنين في مدينتي عسقلان وبئر السبع (داخل الأراضي المحتلة سنة 1948)، عن قلقهم حيال أشعة تطلقها منظومة "القبة الحديدية" التي وضعت في المدينتين للتصدي لصواريخ المقاومة الفلسطينية.


فقد أعرب الصهاينة عن تخوفهم من وضع منظومة "القبة الحديدية" بالقرب من مكان سكناهم، و من الآثار الجانبية للمنظومة الجديدة .


وبدأ نشطاء من حماية البيئة داخل الكيان بطرح أسئلة كثيرة وصعبة بشأن المخاطر الناتجة عن نظام "القبة الحديدية"، وخاصة بسبب الأشعة المنبعثة من النظام، والصوت الصادر عنه وقت التشغيل.


وطالب صهاينة من منظمات البيئة في الجنوب بفحص الموضوع، وطرحوا أسئلة حول إمكانية انفلات أشعة ضارة من نظام القبة الحديدية، وطلبوا معرفة ما إن كان بالإمكان إبعاد هذه البطاريات ونظام الرادار التابع لها في الأماكن القريبة من السكان، مثل بئر السبع وعسقلان.


................


مغتصبون يعتدون على نبع المياه بقرية مادما جنوب نابلس


نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-قام مغتصبون صهاينة من مغتصبة "يتسهار" المقامة على أراضي قرى جنوب شرق نابلس، صباح اليوم الثلاثاء (5-4) بالاعتداء على نبع المياه الخاص بأراضي قرية مادما بالقرب من المغتصبة.


وقال الأهالي عن مجموعة من المغتصبين اعتدوا على مصدر مياههم الذي يكاد يكون الوحيد، وقاموا بتلويثه وتخريبه، حارمين المواطنين من الاستفادة منه.


وتأتي هذه الاعتداءات في ظل اعتداءات يومية تتعرض لها قرى جنوب وشرق نابلس بفعل المغتصبين الصهاينة.


يشار إلى أن قرية عورتا تتعرض ومنذ أوائل شهر آذار (مارس) الماضي إثر عملية مغتصبة "إيتمار" المقامة على أراضي القرية، والتي قتل فيها خمسة مغتصبين لعمليات اقتحام متتالية من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، أسفر بعضها عن اختطاف أكثر من مائة مواطن حتى الآن يخضع معظمهم في مراكز التحقيق والسجون الصهيونية.


................


30 وحدة استيطانية في رأس العمود معروضة للبيع


القدس المحتلة-المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت حركة "السلام الان" العاملة في الكيان الصهيوني على لسان المتحدثة باسمها حاجيت عوفران أن 30 وحدة استيطانية في حي رأس العمود في مدينة القدس المحتلة هي الآن معروضة للبيع.


وأشارت عوفران في تصريح لها نشر اليوم الثلاثاء (5-4) الى أن الوحدات تقع في قلب راس العمود بالقرب من مغتصبة معاليه زيتيم، ومعاليه ديفيد مركز الشرطة القديم المبنى الذي يجري الآن تحويله إلى شقق للمغتصبين الصهاينة.


وأوضحت انه تمت الموافقة على الخطة رقم 12259، للإيداع في 7 اذار من العام الماضي (2010)، ومن سيفوز في العطاء، فهو بحاجة الى اجتياز جميع إجراءات التخطيط و الذي قد يستغرق بضع سنوات.


.................


الأسير منذر الجعبة.. أمل الحرية أقوى من القيد


كان الأسير منذر محمد يونس الجعبة (31 عامًا) قد تعرض لعدة اعتقالات قبل ذلك، كما أنه حكم عليه ذات مرة بالإبعاد إلى غزة ـ فلو قلبنا صفحات ماضيه المناضل سنجد تواريخ أيام من حياته كان بها ملاحقًا من قبل الاحتلال، فكان أول اعتقال له يوم (31-3-1999م)، فقضى بالسجن حتى أفرج عنه في (7-2-2002م)، وكعادة الاحتلال لم يتركه وشأنه، فأراده ملاحقًا مشتتًا فأقدم على اعتقاله للمرة الثانية يوم (21-5-2002)، وحكم عليه بستة شهور، وتم تجديد اعتقاله الإداري الذي لم يجد به الاحتلال تهمة يوجهها للأسير ولم يحدد محكوميته فيما بعد.


يقول المركز الحقوقي "أحرار" إن الأسير منذر كان ينتظر انتهاء اعتقاله، ولكن الاحتلال أعد له مفاجأة؛ حيث أصدر الحكم عليه بالإبعاد إلى غزة بتاريخ (14-12-2003م)، فقبل الأسير ذلك، وتم إبعاده إلى غزة رغم الشوق إلى الأهل والأحباب، ولكنه هوَّن على نفسه أنه لا يزال على أرض وطنه، وقضى هناك حتى عاد من غزة يوم (20-2-2005م).


لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان


.............


الاحتلال يفرج عن أسير من دير البلح وسط القطاع


القسام ـ وكالات :أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني أمس الاثنين عن الأسير مهدي عاطف أبو ناصر "21 عاما" من سكان مدينة دير البلح وسط قطع غزة , بعد أن أمضى أبو ناصر أربعة وثلاثون يوما في سجون الاحتلال اثر اعتقله عند حاجز بيت حانون"ايرز" عندما كان في طريقه للعلاج .


وقال الأسير المحرر الذي كان في استقباله عدد كبير من أبناء مدينة دير البلح :" اشكر الله وأنا بين اخوانى واهلى وأبناء مدينتي وأتمنى الحرية لكافة الأسرى الأبطال". مشيرا الى أنه أبلغ قبل أربعة أيام من الصليب الأحمر بأنه سوف يتم الإفراج عني قريبا.


وعن ظروف اعتقاله أوضح أبو ناصر قائلا :" عندما تم اعتقالي كنت خائفا على والدتي لأنني لم اعرف مصيرها ، وثانيا كنت خائفا على صحتي ولكن تم استدعاء دكتور لي وتم تحويلي على سجن عسقلان " مشيرا أن الاحتلال أبلغ بعد ذلك والده بأمر الاعتقال.


وأضاف في أول يومين من الاعتقال جلست بدون طعام أو شراب وبعد ذلك بدأ التحقيق معي, وكانت معنوياتي عالية .


.....................


اعمال امن عباس


تدهور صحة نجل القائد قرعاوي جراء التعذيب بسجون عباس


القسام ـ الضفة المحتلة :حمل النائب في المجلس التشريعي عن محافظة طولكرم فتحي قرعاوي الخدمات الطبية في سجن الجنيد بنابلس وأي طبيب مشرف على ملف نجله الصحي المسؤولية الكاملة عن أية مضاعفات تطرأ على صحة نجله حمزة.


وقال النائب قرعاوي إن نجله حمزة يعاني من انزلاق غضروفي حاد في عموده الفقري جراء التعذيب الشديد الذي تعرض له أثناء فترات التحقيق معه منذ اعتقاله, مما استدعى نقله إلى المستشفى عدة مرات.


وأضاف أنه صرف لحمزة دواء (cymabalta) تبين وبشهادة أطباء مختصين أن هذا الدواء يصرف فقط للمصابين بحالات أمراض الأعصاب والأمراض العقلية والنفسية وليس كمسكن لآلام الانزلاق الغضروفي.


وطالب النائب قرعاوي بلجنة تحقيق محايدة للبحث فيما حصل مع نجله ومحاسبة المسؤولين.


ويعتقل جهاز المخابرات العامة نجلي النائب فتحي قرعاوي (حمزه وحازم) منذ 15/11/ 2010 في سجن الجنيد المركزي، وتعرضا منذ ذلك الوقت لـ"تعذيب شديد وقاس ويتم عرضهما على محكمه عسكرية" وفق البيان.


كما اعتقل الاحتلال النائب قرعاوي وداهم منزله عدة مرات وأجرى فيه عمليات تفتيش.


..............


سلطة عباس تقدم عشرات الطلبة بالضفة لمحاكم عسكرية


القسام ـ الضفة المحتلة :تعرض سلطة عباس بالضفة اليوم الأربعاء 25 طالبًا من جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس على المحكام العسكرية وذلك بتهمة الانتماء إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس).


وقالت والدة المعتقل عبد الرحمن اشتية المعتقل بسجن الاستخبارات بنابلس: إنه "سيتم اليوم عرض نجلها على المحكمة العسكرية للمرة الرابعة بتهمة الانتماء للكتلة الإسلامية" الذراع الطلابي لحركة حماس.


وأضافت " أن "عبد الرحمن حاصل على قرار بالإفراج من محكمة العدل العليا برام الله إلا أن مليشيا الأمن ترفض الإفراج عنه".


وأشارت إلى أن نجلها اعتقل لمدة خمسة شهور لدى مليشيا الأمن الوقائي بتهمة حيازة أموال لحماس ولم تثبت إدانته، كما اعتقله جهاز المخابرات لمدة شهرين بتهمة حيازة سلاح ولم تثبت عليه ذلك أيضًا.


وأوضحت أن نجلها الطالب بكلية الهندسة-تخصص مدني- معتقل منذ سبعة شهور لدى مليشيا المخابرات، وكان متوقعًا تخرجه هذا العام لو لم يعتقل.


واشتية طالب بجامعة النجاح منذ تسع سنوات ولم يستطيع التخرج لتنقله بين سجون الاحتلال وسجون المليشيا الأمنية الفلسطينية في الضفة.


...............


أجهزة عباس تعتقل أسيراً بعد يوم من الإفراج عنه


الضفة المحتلة – فلسطين الآن-قالت حركة حماس إن أجهزة فتح الموالية للاحتلال بالضفة الغربية واصلت اعتداءاتها على المواطنين الفلسطينيين وأنصار الحركة، فقد اعتقل جهاز الوقائي في سلفيت الطالب بجامعة النجاح الأسير المحرر إسلام الشعيبي بعد يوم من الإفراج عنه من سجون الاحتلال.


وأضافت حماس أن أجهزة فتح في قلقيلية استدعت للتحقيق أكثر من 20 من عناصر وقادة حركة "حماس" وشخصياتها الاجتماعية.


من جهة أخرى، أكدت مصادر من سجن الجنيد في نابلس تدهور الحالة الصحية للطالب في جامعة النجاح المعتقل حمزة القرعاوي من مخيم نور شمس في طولكرم ونقله إلى المستشفى قبل يومين بسبب معاناته من انزلاق غضروفي جراء التعذيب، وفق البيان.


وأكّدت مصادر مقربة من عائلته قيام الأطباء في المستشفى بإعطائه دواء خاطئاً أدى إلى تفاقم حالته وزيادة درجة الانزلاق.


يذكر أن حمزة هو نجل النائب فتحي قرعاوي، وهو أسير محرر ومعتقل منذ قرابة الخمسة أشهر في سجون فتح مع شقيقه الآخر.


.......................


اخبار متنوعه


بالصور هكذا كانت حياتهم وهكذا فارقوها القائد القسامي الشهيد إسماعيل لبد و القائد القسامي الشهيد عبد الله لبد


القسام ـ خاص :


القائد الشهيد إسماعيل لبد


بزغ فجر شهيدنا القسامي القائد إسماعيل علي عبد الله لبد "أبو جعفر" في العام 1974م في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، بعد أن هجر أهله من مدينة المجدل المحتلة في العام 1948م.


ارتبط الشهيد إسماعيل بوالديه ارتباطاً وثيقاً، وأحبهما حباً شديداً لا يوصف بالكلمات، فكان من أحرص الأبناء على رضا والديه وبرهما، فلم يذكر له يوماً أن رفع صوته على صوت أحدهما أو قال لهما أفٍ أو نهرهما، ويذكر له دوماً دعوات والديه قبل أن يتوفاهما الله التي كانت تفتح له الطرق المقفلة والقلوب الغليظة.


فمنذ نعومة أظفار إسماعيل وهو يرتاد المساجد، فشب وكبر بين أحضان بيوت الله نهل من معينها الصافي، فتزود بزاد الدعاة وانطلق نحو الجيل.


التحق الشهيد القائد ـ رحمه الله ـ بحركة المقاومة الإسلامية حماس منذ انطلاقتها، فبايع جماعة الإخوان المسلمين في العام 1990م، وكان من شباب المساجد المجاهدين، الذين يشاركون في انتفاضة الحجارة.


القائد عبد الله لبد


ولد شهيدنا القسامي المجاهد عبد الله علي عبد الله لبد في العام 1968م في مخيم الشاطئ للاجئين غرب مدينة غزة، بعد أن هجر أهله من مدينة المجدل المحتلة في العام 1948م.


خرج الشهيد القائد من أحضان أسرة مؤمنة مجاهدة واتجه نحو طريق المساجد، فكان من السباقين في الانضمام لحركة المقاومة الإسلامية حماس والبيعة لجماعة الإخوان المسلمين إبان انتفاضة الأقصى المبارك.


مسيرته الجهادية


قبل انضمام الشهيد عبد الله لبد إلى كتائب القسام كان يقدم المساعدة لإخوانه في الكتائب ويقدم الدعم لأفراد الجهاز، ومع بداية انتفاضة الأقصى المبارك انضم الشهيد المجاهد إلى كتائب الشهيد عز الدين القسام، حيث كان لأخيه الشهيد القائد إسماعيل لبد والشهيد القائد عدنان الغول والشهيد القائد سعد العرابيد دور بارز في جلبه للكتائب.


برز دور الشهيد المجاهد في جهاز التصنيع التابع لكتائب الشهيد عز الدين القسام، فكان من أبرز المصنعين في الكتائب منذ انطلاقة الانتفاضة الأولى وحتى استشهاده رحمه الله.


لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان


...................


رائد صلاح: إما أن نعيش بأرضنا سعداء أو ندفن فيها شهداء


القسام ـ وكالات :أكد الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في فلسطين المحتلة عام 1948، أن القوانين العنصرية التي أقرتها سلطات الاحتلال الصهيوني مؤخرًا "تهدف إلى ترحيل الفلسطينيين من الأراضي المحتلة عام 1948، فرديًا ومن ثم بشكل جماعي".


ولم يستبعد صلاح، في تصريح صحفي اندلاع انتفاضة فلسطينية ثالثة بسبب الظلم والعدوان الصهيوني، وقال: "إن حزمة القوانين العنصرية الصهيونية الأخيرة تهدف إلى سحب المواطنة من قيادات العمل السياسي في الأراضي المحتلة عام 1948، وفرض تطبيقها بالقوة والتهديد بمعاقبة إحياء ذكرى نكبة فلسطين".


وبينّ الشيخ صلاح أن خطورة تلك القوانين "تأتي من أن كل قانون فيها يشكل خطرًا جديدًا غير مسبوق، بحيث يمثل اجتماعها مرة واحدة صياغة لأجواء خطيرة تحيط بكل أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام 1948م".


وأشار إلى أن "كل فرد فلسطيني بدأ يشعر بأن هذه القوانين تطارده أينما ذهب وحيثما توجه، في بيته وأرضه ولقمة عيشه ومستقبل وجوده".


...................


مصر تفرج عن 13 معتقلا فلسطينيا من سجونها


القسام ـ خاص :وصل مساء الثلاثاء 5-4-2011، إلى قطاع غزة 13 معتقلا فلسطينيا بعد أن قامت السلطات المصرية بالإفراج عنهم من سجونها، بحسب ما أفاد مصدر أمني فلسطيني.


وأفاد مراسلنا أن المعتقلين الـ13 قد وصلوا إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح الواصل بين غزة ومصر.


وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان ومقرها بريطانيا قد أكدت أن المعتقلين المفرج عنهم كانت قد صدرت بحقهم قرارات إفراج من سجني العقرب وبرج العرب، مشيرة إلى بقي في ذات السجن الصحفي شادي الزماعرة من الضفة الغربية، وأنه بانتظار قرار يسمح له بإكمال دراسته في مصر.


وفيما يلي أسماء المعتقلين الذين صدرت بحقهم قرارات الإفراج:


1. محمد محمود السيد ,, سجن العقرب - 2. محمد رمضان الشاعر ،، سجن العقرب - 3. محمد أبو جراد ،،، سجن العقرب


4. أحمد يوسف فايد محسن فوجو ،، سجن العقرب -5. نضال فتحي جودة ،،، سجن طرة -6. رامي عادل خطاب ،،، سجن برج العرب


7. محمود فايق عبد الرحمن العمصي ،،، سجن برج العرب -8. خالد محمد أحمد مقداد ،،، سجن برج العرب -9. أسامة زايد أبو عمرة ،،، سجن برج العرب


10. محمود يوسف حبوب ،، سجن برج العرب -11. محمد صالح حسان ،،، سجن برج العرب - 12. رامي داود جبر الكفارنة ،، سجن برج العرب


13.جهاد حماد صباح حامد ،، سجن برج العرب


...........................


0 comments: