الأربعاء، 30 مارس 2011

استشهاد مقاوم وعدوان صهيونى واعمال امن عباس

الأربعاء، 30 مارس 2011

استشهاد مقاوم وعدوان صهيونى واعمال امن عباس


فلسطين الثلاثاء 24/4/1432 – 29/3/2011


http://ourmoqawama.blogspot.com


الموجز


جرائم الاحتلال


سرايا القدس تنعي أحد مجاهديها وتتوعد بالرد على تصاعد العدوان


استشهاد مقاوم بقصف صهيوني جنوب القطاع


الطائرات الحربية الصهيونية تقصف منطقة الأنفاق برفح


اعتداء وحشي على أسير محرر لحظة الإفراج عنه


أسير غزّي يدخل عامه الـ 18 في الأسر


الاحتلال يصيب ستة فلسطينيين في خربة أم نير بالخليل


الاحتلال يعتقل مواطنًا من قلنديا جنوب رام الله


إصابات بعملية هدم للاحتلال جنوب الخليل


توغل صهيوني محدود جنوب وشمال قطاع غزة


الإفراج عن أسير من "سرايا القدس" بعد 7 سنوات من الاعتقال


الاحتلال يفرج عن فلسطيني من الخليل أمضى 8 سنوات في الأسر


الاحتلال يقتحم قرية عورتا ويختطف العشرات منها


قوات الاحتلال تتوغل بشكل محدود جنوب القطاع


الاحتلال يخطط لبناء 1608 وحدة استيطانية جديدة بالقدس


مغتصبون صهاينة يدنسون مسجدًا شمال الخليل


القائد عباس السيد يعاني من هبوط حاد في سكر الدم


الاحتلال يمدد اعتقال المحامية العيساوي وأشقائها من رام الله


الاحتلال يمدد اعتقال المحامية العيساوي وأشقائها


وزارة الأسرى تطالب بإرسال لجنة طبية لمعاينة حالة الأسير هيثم صالحية


قائد الشاباك الصهيوني الجديد .. مخترع الاغتيالات


أهالي لفتا يرفضون المخططات الاستيطانية للسيطرة على أراضيهم


الاحتلال يقتحم قرية عورتا ويختطف العشرات منها


إحراق نقطة عسكرية صهيونية والاحتلال يقتحم سلوان


الأسرى يتدارسون تصعيد احتجاجاتهم في السجون


سبعة أسرى من قطاع غزة يتنسمون الحرية


اعمال امن عباس


وثيقة تكشف تورط عباس في ملاحقة المجاهدين


امن عباس تواصل استدعاء أنصار حماس في نابلس وسلفيت


اخبار متنوعه


مسيرة مشتركة للقوى الوطنية والإسلامية في "يوم الأرض" شمال قطاع غزة


حكومة هنية تستنكر قانون سحب الجنسية من فلسطينيي 48


حماس: اعتداء الاحتلال السافر على أهلنا في بلدة يطا "الخليل" لن يكسر عزيمتهم في الصمود والثبات على أرض الوطن


حماس: ندين ونرفض بشدة قانون سحب الجنسية العنصري المستهدف لوجود شعبنا في أرضنا المحتلة عام 48


غزة: إصدار حكم بالإعدام على مدان بالتخابر مع العدو


/ من هو مهندس عملية سرايا القدس في مغتصبة "عتنائيل" والتي أدت لمقتل 5 صهاينة


مصر تفرج عن دفعة من أمتعة الحجاج بعد 5 أشهر


إغلاق صفحة "الانتفاضة الثالثة" على "فيسبوك" استجابةً لدعوة الاحتلال


..............


التفاصيل


جرائم الاحتلال


سرايا القدس تنعي أحد مجاهديها وتتوعد بالرد على تصاعد العدوان


بكل آيات الجهاد والانتصار تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلى رضوان الله تعالى المجاهدين:


محمد خالد معمر "24 عام" سكان حي النصر برفح


والذي استشهد إثر استهدافه من قبل طائرات الاستطلاع أثناء خروجه من منزله في حي النصر شمال شرق محافظة رفح، متوجهاً لأحد المساجد القريبة لأداء صلاة الفج


..................


استشهاد مقاوم بقصف صهيوني جنوب القطاع


القسام ـ خاص :استشهد فجر اليوم الأربعاء (30-3 ) مقاوم وأصيب آخر ، بعد قصف صهيوني استهدف دارجة نارية كانا يستقلانها في رفح جنوب قطاع غزة .


وأفاد مراسلنا جنوب القطاع أن الشهيد هو محمد خالد معمر (25)عاماً ، من حركة الجهاد الإسلامي وقد استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها بقصف صهيوني من طائرة استطلاع لدارجة نارية كان يستقلها برفقة مقاوم آخر في منطقة النصر شمال شرق رفح .


وأكدت مصادر طبية لمراسلنا ان طائرة استطلاع صهيونية قصفت مقاومين كانا يستقلان دراجة نارية في منقطة المعمر برفح جنوب القطاع ، وتم نقلهما الى مستشفى غزة الأوربي.


وأشارت إلى أن أبو معمر استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها في القصف الصهيوني ، فيما لا يزال الآخر يخضع للعلاج .


...............


الطائرات الحربية الصهيونية تقصف منطقة الأنفاق برفح


القسام ـ خاص :قصفت الطائرات الحربية الصهيونية ,فجر الأربعاء (30/3) منطقة الإنفاق المنتشرة على الشريط الحدودي بين قطاع غزة ومصر.


وأفاد مراسلنا جنوب القطاع إن طائرات حربية من نوع "اف 16" قصفت بصاروخ واحد على الأقل نفق بمخيم يبنا بمدينة رفح جنوب القطاع, مما إلى تدمير النفق .


وقد أكدت مصادر طبية وشهود عيان عدم عن وقوع إصابات جراء القصف .


.............


اعتداء وحشي على أسير محرر لحظة الإفراج عنه


القسام ـ الضفة المحتلة :أفاد الأسير المحرر رأفت نايف حجاحجة 20 عام سكان قرية تقوع قضاء بيت لحم الذي اعتقل بتاريخ 24/9/2010 وأفرج عنه بعد خمسة شهور من سجن عوفر الصهيوني أن قوات القمع التي تسمى "نحشون" قامت بالاعتداء الوحشي عليه ساعة إطلاق سراحه وإجراء عملية جراحية عاجلة له.


وقال الأسير المذكور في شهادة مشفوعة بالقسم،أنه بتاريخ 1/3/2011 حيث سيتم إطلاق سراحه بعد انتهاء فترة حكمه، تم وضعه في غرفة الانتظار في سجن عوفر من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الثامنة مساء، وهو مكبل اليدين والقدمين، وكانت القيود مشدودة على يديه بطريقة مؤلمة جدا، فطلب من جنود قوات نحشون المشرفة على عملية الإفراج عن الأسرى ونقلهم أن يتم تخفيف ضغط القيود على يديه لما تسببه له من آلام شديدة، فما كان من أفراد نحشون سوى القيام بضربه على كافة أنحاء جسمه بواسطة أقدامهم وأيديهم ، وأدى ذلك الى فقدانه الوعي لمدة خمس دقائق.


وقال أنه بعد إطلاق سراحه أمام بوابة السجن قام أحد السائقين الفلسطينيين بنقله فورا إلى مستشفى بيت جالا في محافظة بيت لحم، حيث أجريت له عملية جراحية حيث استؤصلت إحدى خصيتيه بسبب تعرضه للضرب المبرح على جهازه التناسلي.


وسبق للأسرى أن تقدموا بشكاوي عديدة عما يلاقونه من اعتداءات واستفزازات على يد هذه القوات المخصصة للقمع والتي تتعامل مع الأسرى كأنهم ليسوا من بني البشر، حيث تمتاز بالحقد وبروح الانتقام، ومدججة بكل أدوات القمع والبطش.


..............


أسير غزّي يدخل عامه الـ 18 في الأسر


القسام ـ وكالات :قال الأسير السابق الباحث المختص بشؤون الأسرى عبد الناصر فروانة ، بأن حكايات الأسرى عديدة ولا حصر لها وأن فصول معاناتهم متعددة الأشكال و لا توصف ، وأن احدى تلك الحكايات هي حكاية الأسير " عطية أبو موسى " من مخيم خانيونس جنوب قطاع غزة الذي دخل اليوم عامه الثامن عشر في سجون الإحتلال الصهيوني بشكل متواصل .


مضيفاً : بأن الأسير " عطية سالم على ابو موسى " ( 39 عاماً ) " هو واحد من " الأسرى القدامى " وهو مصطلح يُطلق على من هم معتقلين منذ ما قبل اتفاقية "أوسلو" ، وهو أعزب ومن سكان مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة ، وكان قد أعتقل برفقة زميله الأسير ( حازم شبير ) في المناطق التي أحتلت عام 1948 بعد قتلهما لجندي صهيوني ، ، وذلك بتاريخ 30 مارس / آذار عام 1994 وحكم عليه بالسجن المؤبد ، وهو موجود الآن في سجن نفحة الصحراوي .


موضحاً بأن الأسير " أبو موسى " اعتقل قبل ذلك مرتين الأولى عام 1989 لمدة 9 شهور ، والثانية عام 1991 إداري لمدة 6 شهور ، فيما المرة الثالثة بدأت في 30 مارس 1994 ولم تنتهِ بعد .! .


وأشار فروانة بأن المعاناة الأكثر ألماً هي أن الأسير " أبو موسى " لم يرَ وجه والده " أبو عطا " ( 66 عاماً ) ولا وجوه اخوانه الثلاثة ( عطا وعلي وفريد ) ، منذ احدى عشرة سنة كاملة ، فيما حُرم من رؤية وجه أمه منذ سبع سنوات جراء ما يُسمى بـ " المنع الأمني " .


كما وحُرم من التواصل مع والديه واشقائه وأفراد اسرته واحبته ولم تسمح له ادارة السجن بسماع أصواتهم ، إلا ما ندر وبطريقة غير مشروعة عبر الهواتف النقالة التي يتمكن الأسرى من تهريبها للسجون كلما أتيحت لهم الفرصة لذلك .


وينقل فروانة عن شقيقه فريد ( 33 عاماً ) بقوله ( حرمنا من زيارته ورؤيته بحجة المنع الأمني ، حتى والدنا العجوز كان ممنوع أمنياً ولم يُسمح له بالزيارة منذ 11 سنة ، ووالدتنا العجوزة هي الأخرى كانت قد مُنعت من الزيارة في العام 2004 أي منذ ما قبل المنع الجماعي لأهالي الأسرى من قطاع غزة من زيارة أبنائهم منتصف حزيران 2007 ، ومضت سبع سنوات لم ترَ فيها وجهه .


واضاف شقيقه " فريد " ( اعتقل شقيقنا ونحن شبان ولم نكن متزوجين ، وخلال فترة اعتقاله تزوجنا وأنجبنا ورزقنا بالأبناء ، واليوم لكل واحد منا أسرة وعدد وافر من الأبناء والبنات ، لا يعرفهم شقيقنا ، فصورهم ممنوعة من الوصول إليه ، أما أبنائنا فهم لا يعرفون عمهم الأسير إلا من خلال الصور النادرة التي تصلنا بالمناسبات وكل بضع سنوات ..! ) .


لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان


.............


الاحتلال يصيب ستة فلسطينيين في خربة أم نير بالخليل


القسام ـ الضفة المحتلة :اندلعت مواجهات عنيفة صباح اليوم الثلاثاء (‏29‏-3) بين الفلسطينيين من سكان خربة "أم نير" القريبة من مغتصبة "سوسيا" شرق يطا، جنوب الخليل، وبين جنود الاحتلال أثناء عمليات هدم وإزالة لخيام يمتلكها فلسطينيون من عائلة الجبور وبركسات تستخدم كحظائر للأغنام في تلك المنطقة.


وقال شهود عيان إن قوة صهيونية داهمت الخربة المذكورة صباح اليوم وقامت بأعمال تجريف وهدمت 12 خيمة وبركسًا، يستخدمها سكان الخربة، وقاموا بإزالتها؛ حيث وقعت في هذه الأثناء مواجهات بين سكان الخربة وجنود الاحتلال، وقد اعتدى الجنود بالضرب المبرح والعصي والغاز المسيل للدموع على المواطنين، مما أدى إلى إصابه كلٍّ من: محمد الجبور (65 عامًا)، وعيسى الجبور (68 عامًا)، ومحمود الجبور (65 عامًا)، وحمدة الجبور (63 عامًا)، وظريفة الجبور (62 عامًا)، وحليمة الجبور (64 عامًا).


ويستخدم الفلسطينيون من سكان يطا هذه الأراضي للزراعة والرعي، فيما تحاول سلطات الاحتلال ترحيل سكانها منها بهدف تحويلها إلى مناطق عسكرية للتدريب، وتطلق يد المغتصبين لتهجير السكان وضمها لثلاث مغتصبات تجثم على شرق يطا، وهي: "عتنائيل"، و"سوسيا"، و"ماعون".


.............


الاحتلال يعتقل مواطنًا من قلنديا جنوب رام الله


القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوة من جيش الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية، فلسطينيًا من مخيم قلنديا جنوب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.


وذكرت الإذاعة الصهيونية العامة أن الفلسطيني المعتقل "مطلوب" لأجهزتهم الأمنية، وتمت إحالته إلى التحقيق.


ودائمًا ما يتذرع جيش الاحتلال لتبرير اعتقالاته من الفلسطينيين بأنهم "مطلوبين" له.


............


إصابات بعملية هدم للاحتلال جنوب الخليل


القسام ـ الضفة المحتلة :أصيب عدد من المواطنين بجروح ورضوض أثناء محاولتهم التصدي لعملية هدم واسعة نفذتها قوات الاحتلال في منطقة إم نير الواقعة في خربة سوسيا جنوب بلدة يطا بالخليل في الضفة المحتلة.


وقالت مصادر اعلامية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال والإدارة المدينة والشاباك، وما يسمى بحرس الحدود داهموا المنطقة في ساعات الصباح برفقة عدة جرافات عسكرية.


وأضافت أنهم بدؤوا بعمليات هدم للخيم التي تأوي عدة عائلات فلسطينية، مؤكدًا أن جنود الاحتلال اعتدوا على السكان بالضرب ما أدى إلى إصابة ستة منهم من بينهم مسنين.


وأشارت إلى أن الخيم هدمها الاحتلال قبل عشرين يوم، لكنهم أعادوا بناءها وزادوا أعدادها، لافتا إلى أن الاحتلال هدم كامل منطقة أم نير التابعة لخربة سوسيا.


............


توغل صهيوني محدود جنوب وشمال قطاع غزة


القسام ـ خاص :توغلت صباح اليوم الثلاثاء (29/3) عدد من الآليات العسكرية الصهيونية وبشكل محدود انطلاقاً من بوابة موقع كيسوفيم العسكري الصهيوني شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.


وأفاد مراسلنا جنوب القطاع أن ثلاثة دبابات ترافقها أربع جرافات عسكرية توغلت شمال شرق بلدة القرارة بمدينة خانيونس بشكل محدود في أراضي المواطنين وسط إطلاق نار متقطع تجاه ممتلكات المواطنين مضيفاً أن الجرافات العسكرية الصهيونية شرعت بعمليات تجريف وتمشيط في محيط المكان.


إلى ذلك توغلت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية شمال غرب بيت لاهيا شمال قطاع غزة.


وأفاد مراسلنا شمال القطاع، أن عدداً من الآليات الصهيونية توغلت مئات الأمتار في محررة "دوجيت" شمال غرب بيت لاهيا، وسط إطلاق النار الكثيف تجاه أراضي المواطنين .


وتتوغل قوات الاحتلال الصهيوني بشكل شبه اليومي لمسافات محدودة بمحاذاة الخط الزائل –بإذن الله - شمال وشرق القطاع، وتقوم بأعمال تجريف وتمشيط، تحت غطاء من إطلاق النار.


............


الإفراج عن أسير من "سرايا القدس" بعد 7 سنوات من الاعتقال


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني عن أحد أعضاء "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي بالمحافظة الوسطى بقطاع غزة.


وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إنه تم الإفراج عن الأسير عمر خطاب من سكان منطقة أبو العجين شرق المحافظة الوسطى، بعد أن أمضى سبعة أعوام متواصلة في سجون الاحتلال.


وكان من المفترض أن يطلق سراح الأسير، إلى جانب ستة أسرى آخرين، الأسبوع الماضي، إلا أن الاحتلال أخر الإفراج عنهم عدة أيام دون أبداء الأسباب.


..........


الاحتلال يفرج عن فلسطيني من الخليل أمضى 8 سنوات في الأسر


الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-أطلقت سلطات الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء (29/3)، سراح الأسير عمر طلب النطاح (28 عامًا) من بلدة إذنا إلى الغرب من مدينة الخليل، بعد أن أمضى مدة محكوميته البالغة ثماني سنوات، قضاها متنقلًا بين عدة سجون.


وكان في استقبال الأسير النطاح عددٌ من ذويه على معبر شمعا جنوب الخليل، بعد الإفراج عنه من سجن النقب جنوب فلسطين المحتلة.


وقالت مصادر مقربه من الأسير المحرر النطاح أنه اعتقل لدى سلطات الاحتلال بداية عام 2003 ومكث أسابيع مريرة في أقبية التحقيق، ووجهت له عدة تهم منها مقاومة الاحتلال والانتماء إلى حركة "حماس" والمشاركة في عمليات ضد الاحتلال.


............


الاحتلال يقتحم قرية عورتا ويختطف العشرات منها


القسام ـ الضفة المحتلة :اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني قرية عورتا إلى الجنوب الشرقي من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية مساء أمس الاثنين واستمرت حتى الخامسة من فجر اليوم الثلاثاء، في عملية وصفت بالخطيرة ضمن عمليات الاقتحام التي تنفذها قوات الاحتلال الصهيوني ضد القرية منذ عملية مغتصبة "ايتمار" منتصف الشهر الجاري.


وقال شهود عيان أن قوات الاحتلال الصهيوني داهمت القرية، وعاثت بها فسادا، واختطفت أكثر من سبعين مواطنا، حيث احتجزت في ميادين وساحات القرية الرئيسية بعد أن فتشت منازلهم وعاثت بها فسادا.


وأشار الشهود الى أن قوات الاحتلال الصهيوني التي اقتحمت القرية بعدد كبير من الآليات، باشرت بالتحقيقات الميدانية مع المختطفين، قبل أن تقوم بإخلاء سبيل بعضهم وإعادتهم الى منازلهم، فيما لم يعرف حتى الآن مصير المعتقلين الآخرين.


وتتعرض قرية عورتا منذ تنفيذ عملية "ايتمار"، والمقامة على أراضي القرية التي قتل فيها خمسة مغتصبين صهاينة الى عمليات اقتحام ممنهجة ومفاجئة لقوات الاحتلال.


.............


قوات الاحتلال تتوغل بشكل محدود جنوب القطاع


القسام ـ خاص :توغلت صباح اليوم الثلاثاء (29/3) عدد من الآليات العسكرية الصهيونية وبشكل محدود انطلاقاً من بوابة موقع كيسوفيم العسكري الصهيوني شرق خانيونس جنوب قطاع غزة.


وافاد مراسلنا جنوب القطاع أن ثلاثة دبابات ترافقها أربعة جرافات عسكرية توغلت شمال شرق بلدة القرارة بمدينة خانيونس بشكل محدود في أراضي المواطنين وسط إطلاق نار متقطع تجاه ممتلكات المواطنين .


وأضاف أن الجرافات العسكرية الصهيونية شرعت بعمليات تجريف وتمشيط في محيط المكان.


وتتوغل قوات الاحتلال الصهيوني بشكل شبه يومي لمسافات محدودة بمحاذاة الخط الزائل –بإذن الله - شمال وشرق القطاع، وتقوم بأعمال تجريف وتمشيط، تحت غطاء من إطلاق النار.


............


الاحتلال يخطط لبناء 1608 وحدة استيطانية جديدة بالقدس


القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-من المقرر أن تصادق الحكومة الصهيونية بعد أسبوعين على إقامة 1608 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنتي "جبل أبو غنيم" و"بسغات زئيف".


وقالت صحيفة "هآرتس" الصهيونية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء (29-3) إن اللجان الصهيونية المختصة أنهت كافة تفاصيل هذا المشروع، حيث سيعرض يوم 14 الشهر القادم للمصادقة على إقامة حي استيطاني جديد يضم 983 وحدة استيطانية بمستوطنة "جبل أبو غنيم"، بالإضافة إلى بناء 625 وحدة استيطانية جديدة بمستوطنة "بسغات زئيف".


وأشارت إلى أنه في أعقاب الأزمة مع الإدارة الأمريكية قرر رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو أن تمر كافة المخططات للبناء في القدس الشرقية على مكتبه، وهذا أدى إلى تعطيل العديد من مشاريع الاستيطان في القدس وفقًا لادّعاءات اليمين الصهيوني المتطرف، الأمر الذي دفع وزير الداخلية إلى تغيير هذه السياسة، بحيث سيتم المصادقة على بناء هذه الوحدات الصهيونية منتصف الشهر القادم.


.............


مغتصبون صهاينة يدنسون مسجدًا شمال الخليل


القسام ـ الضفة المحتلة:داهم عشرات المغتصبين الصهاينة برفقة جنود جيش الاحتلال الصهيوني فجر الثلاثاء مسجد النبي يونس ببلدة حلحول شمال محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.


وأكدت مصادر إعلامية دخول جنود الاحتلال والمغتصبين إلى باحات المسجد، بعد إظهارهم أمرا عسكريا بالعملية.


وأدى المغتصبون شعائر توراتية داخل المسجد قبل انسحابهم من المكان.


يشار إلى أن هذه المرة الثانية التي يدنس فيها المغتصبون ذات المسجد خلال الشهر الحالي، وأقدمت مجموعة أخرى منهم على اقتحام المسجد فجر الثالث من آذار الحالي وأدوا طقوسا داخله.


..............


القائد عباس السيد يعاني من هبوط حاد في سكر الدم


القسام ـ خاص :استمر تدهور الوضع الصحي للقائد في كتائب الشهيد عز الدين القسام الأسير عباس السيد المضرب عن الطعام لليوم الثاني والعشرين على التوالي.


وقالت أم عبد الله زوجة القائد عباس السيد في اتصال هاتفي مع موقع القسام اليوم الثلاثاء (29/3) :" أن الطبيب الصهيوني في مستشفى سجن الرملة اضطر على عجل إعطاء الأسير السيد ثلاث وحدات جلوكوز عبر وريد اليد، بسبب تدني نسبة السكر في الدم إلى ما دون الحد الأدنى (55)، نتيجة مواصلة إضرابه عن الطعام.


وأضافت أن زوجها الأسير أصيب بحالة من الدوار الشديد وحركة سريعة في العينين صاحب ذلك شعور ،بعد أن قامت العيادة الصهيونية بإعطائه حبة دواء (فيتامين) مع كوب من الماء على معدة فارغة .


وأشارت إلى وجود التهاب وتورم في اليد اليسرى لزوجها نتيجة سحب الدم ، بالرغم من مرور أسبوع على ذلك .


وأكدت أم عبد الله أنه وبالرغم من تدهور الحالة الصحية للأسير القيادي عباس السيد إلا أن معنوياته ما زالت مترفعة جدا، ولا يزال مصرا على مواصلة إضرابه عن الطعام حتى يتم الاستجابة لجميع مطالبه ومطالب الأسرى المعزولين داخل السجون الصهيونية .


إلى ذلك طالب أحمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي بضرورة التحرك العاجل والسريع من جميع الجهات والمؤسسات الحقوقية لإنهاء معاناة الأسرى المعزولين على وجه العموم وإعطاء الأولوية للأسير القيادي عباس السيد الذي أصبح يعتبر عنوانا للأسرى المعزولين في السجون الإسرائيلية، ولوقف التدهور المستمر في حالته الصحية.


.............


الاحتلال يمدد اعتقال المحامية العيساوي وأشقائها من رام الله


القسام ـ الضفة المحتلة :قررت ما تسمى محكمة العدل العليا في القدس المحتلة أمس الإثنين (28-3) استمرار اعتقال المحامية شيرين طارق العيساوي وشقيقيها مدحت ورأفت، لحين صدور قرار نهائي من المتوقع الإعلان عنه في غضون أسبوع.


وقالت المحامية بثينة دقماق رئيسة مؤسسة مانديلا، إن القرار تعسفي وانتهاك سافر لكافة الأعراف والقوانين، بما فيها الصهيونية، لأن اعتقالهم لا يستند لأي أساس قانوني.


وأكدت المحامية دقماق أن هناك انتهاكًا واضحًا وخطيرًا للقانون في ملف الأشقاء العيساوي، الذين مضى على اعتقالهم قرابة العام، ورغم عدم إدانتهم بأي تهمة يرفض الاحتلال الإفراج عنهم.


ودعت دقماق، نقابة المحامين إلى الوقوف بجانب زميلتهم المحامية العيساوي، المعتقلة زورًا وبهتانًا، وتتعرض لانتهاكات خطيرة.


وأفاد والد الأسرى، الحاج طارق العيساوي، أن المحكمة عقدت جلستها الجديدة بحضور أبنائه الثلاثة ومحاميهم الذين طالبوا بالإفراج الفوري عنهم بعد انتهاء الفترة المحددة سابقًا للنيابة، لتقديم أدلة وبينات ضدهم، لكنها عجزت ولم تتمكن من توجيه أي لائحة اتهام بحقهم.


وذكر العيساوي (الأب) أن ممثل النيابة، طالب بتمديد توقيفهم ومنح الادعاء العام الفرصة حتى إنهاء الاستماع لشهاداته خلال الفترة القادمة.


وأوضح أن المحكمة المركزية في القدس المحتلة حددت خمس جلسات للنظر في قضيتهم أمام هيئتها، تبدأ في (24-5) وتستمر لمدة شهرين.


وذكر العيساوي أن النيابة ولإخفاء فشلها وعجزها في إدانة أبنائه، ولمنع الإفراج عنهم، استخرجت ملفًّا أمنيًّا قديمًا لنجله مدحت لدى اعتقاله قبل 19 عامًا، للاستناد إليه في المطالبة بتمديد التوقيف، بدعوى أن إطلاق سراحهم يشكل خطرًا على القضية، لذلك قررت المحكمة الاستمرار في اعتقالهم.


.............


الاحتلال يمدد اعتقال المحامية العيساوي وأشقائها


رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-قررت ما تسمى محكمة العدل العليا في القدس أمس الإثنين (28-3) استمرار اعتقال المحامية شيرين طارق العيساوي وشقيقيها مدحت ورأفت، لحين صدور قرار نهائي من المتوقع الإعلان عنه في غضون أسبوع.


وقالت المحامية بثينة دقماق رئيسة مؤسسة مانديلا، إن القرار تعسفي وانتهاك سافر لكافة الأعراف والقوانين، بما فيها الصهيونية، لأن اعتقالهم لا يستند لأي أساس قانوني.


وأكدت المحامية دقماق أن هناك انتهاكًا واضحًا وخطيرًا للقانون في ملف الأشقاء العيساوي، الذين مضى على اعتقالهم قرابة العام، ورغم عدم إدانتهم بأي تهمة يرفض الاحتلال الإفراج عنهم.


ودعت دقماق، نقابة المحامين إلى الوقوف بجانب زميلتهم المحامية العيساوي، المعتقلة زورًا وبهتانًا، وتتعرض لانتهاكات خطيرة.


وأفاد والد الأسرى، الحاج طارق العيساوي، أن المحكمة عقدت جلستها الجديدة بحضور أبنائه الثلاثة ومحاميهم الذين طالبوا بالإفراج الفوري عنهم بعد انتهاء الفترة المحددة سابقًا للنيابة، لتقديم أدلة وبينات ضدهم، لكنها عجزت ولم تتمكن من توجيه أي لائحة اتهام بحقهم.


وذكر العيساوي (الأب) أن ممثل النيابة، طالب بتمديد توقيفهم ومنح الادعاء العام الفرصة حتى إنهاء الاستماع لشهاداته خلال الفترة القادمة.


وأوضح أن المحكمة المركزية في القدس حددت خمس جلسات للنظر في قضيتهم أمام هيئتها، تبدأ في (24-5) وتستمر لمدة شهرين.


وذكر العيساوي أن النيابة ولإخفاء فشلها وعجزها في إدانة أبنائه، ولمنع الإفراج عنهم، استخرجت ملفًّا أمنيًّا قديمًا لنجله مدحت لدى اعتقاله قبل 19 عامًا، للاستناد إليه في المطالبة بتمديد التوقيف، بدعوى أن إطلاق سراحهم يشكل خطرًا على القضية، لذلك قررت المحكمة الاستمرار في اعتقالهم.


..............


وزارة الأسرى تطالب بإرسال لجنة طبية لمعاينة حالة الأسير هيثم صالحية


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-طالبت وزارة الأسرى والمحررين المنظمات الأممية الطبية، وعلى رأسها منظمة الصحة العالمية، بضرورة إرسال وفد طبي إلى سجون الاحتلال لمعاينة حالة الأسير هيثم عزات صالحية "الذي تعرض لمحاولة اغتيال قبل حوالي 3 شهور"، وهو في السجن على يد الاحتلال.


وأوضح رياض الأشقر، مدير الإعلام بالوزارة، في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الثلاثاء (29-3) بأن الأسير صالحية لم يتلق أي علاج حقيقي يناسب حالته المرضية منذ أن تعرض لمحاولة الاغتيال، ولم تجر له سوى عدة فحوصات وتحاليل من بينها تحليل لضعف المناعة والذي قد تكون سلطات الاحتلال قد غرسته في جسد الأسير من خلال حبة الدواء التي تم وضعها له في الشراب عبر أحد العملاء.


وأشار الأشقر إلى أن الأسير صالحية بدأ يعاني في الأيام الأخيرة من ظهور "دمامل" كبيرة في ظهره، تخرج منها الدماء في بعض الأحيان، إضافة إلى ظهور تدرنات تحت الجلد في منطقة العنق، مما يجعل من إخراج الكلام لدى الأسير عملية صعبة، موضحًا أن هناك قلقًا من أن تكون تلك التدرنات والأورام الداخلية خطيرة، وسببتها حبه الدواء التي دسها "الشاباك" في شراب الأسير، لاغتياله.


.............


قائد الشاباك الصهيوني الجديد .. مخترع الاغتيالات


شكل تعيين يورام كوهن او المعروف باسم " كابتن سامي" رئيسا جديدا لجهاز الشاباك الاسرائيلية مفاجأة كبيرة وغير متوقعه للكثيرين في اسرائيل ودهاليز القرار فيها . الرئيس الحالي للشاباك يوفال ديسكين دعم وبكل قوته منافسه الكابتن سامي" او " الافغاني " كما يحلو لعناصر الجهاز تسميته وذلك استنادا على اصوله الافغانية . ورغم حملة ديسكن التي امتدحته لاكثر من عام ووسوسته المستمرة لرئيس الوزراء بهدف تعيين " غروزيني" وهو من اصول جورجية وتولى قيادة الفرع اليهودي في الشاباك الامر الذي اثار حفيظة الحاخامات والمتطرفين ضده والذين نجحوا اخيرا في ثني نتنياهو عن تعيينه لكنهم لم يتوقعوا تعيين الافغاني او الكابتن سامي وهو متدين يتولى هذا المنصب لكنهم باركوا هذه الخطوة خاصة وان " سامي " تولى سابقا منصب رئيس الفرع العربي في الشاباك على عكس منافسه . ووفقا للصحف الاسرائيلية الصادرة " الثلاثاء" والتي غصت صفحاتها بأنباء تعيين الكابت سامي وتناولت " فضائله " ومميزاته يعتبر الرئيس الجديد للشاباك مخترع وصاحب فكرة سياسة الاغتيالات كما ويعتبر خبيرا في الشؤون العربية بكل جوانبها عمل سنوات طويلة ضد الفلسطينين في الضفة الغربية الامر الذي امتحدحة كبار ضباط الجيش الذين عملوا معه في هذا المجال . ولم يات " سامي " من خارج الجهاز ولم يسقط على هرمه بمظلة فهو خريج الجهاز وعمل ومر بكل مستويات العمل فيه ويعتبر رجلا ميدانيا من الطراز الاول واشتهر بقدرته على التخفي في اوساط الفلسطينيين والعرب .


.............


أهالي لفتا يرفضون المخططات الاستيطانية للسيطرة على أراضيهم


القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن أهالي قرية لفتا (شمال غرب مدينة القدس) عن رفضهم المطلق لمخططات الاحتلال الصهيوني، القاضية ببيع أكثر من 700 دونم من أراضي القرية لمقاولين يهود لبناء 212 فيلا استيطانية مكانها.


وقال الأهالي، في مؤتمر صحفي عقدوه، اليوم الثلاثاء (29-3)، في فندق الامبسادور بحي الشيخ جراح بالقدس المحتلة: "إن عملية مصادرة أراضي قرية لفتا هي خرق لكافة قرارات الأمم المتحدة"، مطالبين المنظمات والمؤسسات الدولية الحفاظ على أراضي القرية من خطر المصادرة الصهيونية.


وأكد الأهالي بأن هذا القرار الاستيطاني "يهدف إلى السيطرة على كافة أرجاء أراضي القرية، حيث تم توزيع هذه الفلل على نحو 500 دونم من هذه الاراضي، أي هدم 70 مبنى في القرية.


ووزع الأهالي، خلال المؤتمر الصحفي، بيانًا أكدوا فيه على تمسكهم بحقهم في أرضهم وبيوتهم وتراثهم المعماري الأثري والتاريخي على أرض قريتهم، "لتبقى شاهدًا على نكبة فلسطين، وتمسكهم بحقهم في الحفاظ على مسجدهم وقبور آباءهم وأجدادهم ، وتمسكهم بحقهم في قريتهم".


ودعا الأهالي المجتمع الدولي، حكومات وهيئات الأمم المتحدة ومؤسسات حقوق الإنسان إلى العمل على وقف سياسات الاحتلال الهادفة الى طمس الهوية والتاريخ الفلسطيني.


..............


الاحتلال يقتحم قرية عورتا ويختطف العشرات منها


نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني قرية عورتا إلى الجنوب الشرقي من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية مساء أمس الإثنين واستمرت حتى الخامسة من فجر اليوم الثلاثاء، في عملية وصفت بالخطيرة ضمن عمليات الاقتحام التي تنفذها قوات الاحتلال الصهيوني ضد القرية منذ عملية مغتصبة "ايتمار" منتصف الشهر الجاري.


وقال شهود عيان أن قوات الاحتلال الصهيوني داهمت القرية، وعاثت بها فسادًا، واختطفت أكثر من سبعين مواطنًا، حيث احتجزت في ميادين وساحات القرية الرئيسة بعد أن فتشت منازلهم وعاثت بها فسادًا.


وأشار الشهود إلى أن قوات الاحتلال الصهيوني التي اقتحمت القرية بعدد كبير من الآليات، باشرت بالتحقيقات الميدانية مع المختطفين، قبل أن تقوم بإخلاء سبيل بعضهم وإعادتهم الى منازلهم، فيما لم يعرف حتى الآن مصير المعتقلين الآخرين.


وتتعرض قرية عورتا منذ تنفيذ عملية "ايتمار" التي قتل فيها خمسة مغتصبين صهاينة، إلى عمليات اقتحام ممنهجة ومفاجئة من قوات الاحتلال.


...............


إحراق نقطة عسكرية صهيونية والاحتلال يقتحم سلوان


القسام ـ القدس المحتلة :تسارعت وتيرة الأحداث في بلدة سلوان المقدسية بعد أن أحرق شبان فلسطينيون نقطة حراسة عسكرية تابعة للاحتلال الصهيوني، ردًا على ممارسات المغتصبين؛ حيث اقتحمت قوات كبير من شرطة الاحتلال وجنود ما يسمى "حرس الحدود" بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، مساء اليوم الثلاثاء.


وقالت مصادر محلية إن المغتصبين يتربصون بالبلدة؛ حيث يخشى الأهالي من تكرار هجمات المغتصبين والجنود واعتداءاتهم على المواطنين، لا سيما وأنه تم حرق مركبة لحرس المستوطنين الليلة الماضية خلال اعتداءات المستوطنين على البلدة.


وأضافت المصادر أن حالة من التوتر تسود بلدة سلوان، إذ يتجمع الشبان للتصدي لأي اعتداءات محتملة من قبل المغتصبين الصهاينة.


..............


الأسرى يتدارسون تصعيد احتجاجاتهم في السجون


القسام ـ خاص :أكدت منظمة حقوقية فلسطينية أن الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني يعتزمون تصعيد خطواتهم الاحتجاجية مع بداية شهر نيسان المقبل، بسبب ظروف اعتقالهم "القاسية" والإجراءات التعسفية والاستفزازية التي تمارسها إدارة السجون بحقهم.


وأفادت منظمة "أنصار الأسرى" في بيان صحفي الثلاثاء (29/3) أن الأسرى الفلسطينيين يعكفون هذه الفترة على عقد مشاورات تحضيرية لتحركاتهم التصعيدية التي سيشرعون بها خلال الأيام القليلة المقبلة احتجاجًا على ظروفهم الصعبة وحرمانهم من "أبسط حقوقهم في الحياة".


ونقلت المنظمة عن الأسرى ما مفاده أن ما يجري داخل السجون الصهيونية "لا يمكن أن يقبله العقل وكل القوانين والأعراف الدولية"، وخاصة ما يتعلق بالأوضاع الصحية للأسرى وسياسة التفتيش المهين لذويهم أثناء الزيارة، إضافة إلى سياسة العزل الانفرادي وتجاهل إدارة مصلحة السجون لمطالبهم.


وفي سياق متصل، طالبت "الشبكة الأوروبية للدفاع عن حقوق الأسرى الفلسطينيين" ومقرها في العاصمة النرويجية أوسلو، سلطات الاحتلال الصهيوني بوقف انتهاج سياسة "العزل الانفرادي" ضد المعتقلين في سجونها، وتحسين ظروف احتجازهم "القاسية".


ونددت الشبكة في بيان لها الثلاثاء (29/3)، بالانتهاكات التي يتعرّض لها الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال، حيث "التعذيب الممهنج" و"العزل الانفرادي" والمعاملة "القاسية واللا إنسانية".


ودعت السلطات الصهيونية إلى منح الأسرى الفلسطينيين كافة حقوقهم الاعتقالية ووقف عمليات تعذيبهم والسماح لذويهم بزيارتهم والالتقاء بهم دون حاجز يفصل بينهم، وهو من أبسط الحقوق التي كفلتها القوانين الدولية كافة.


وطالبت الشبكة الأوروبية لجنة "تقصي الحقائق حول الأوضاع الإنسانية للأسرى في السجون الصهيونية" والتي أعلن البرلمان الأوربي منذ عدة أيام عن تشكيلها، بضرورة الإسراع في عملها وتفقد أوضاع الأسرى وخاصة المعزولين منهم لإنهاء معاناتهم وتحسين ظروف احتجازهم.


.............


سبعة أسرى من قطاع غزة يتنسمون الحرية


القسام ـ خاص :أفرجت قوات الاحتلال مساء الثلاثاء 29-3-2011 عن سبعة أسرى من قطاع غزة انتهت فترة محكومياتهم المختلفة في السجون, وكان ثلاثة منهم قد أجل الاحتلال الإفراج عنهم لعدة أيام .


وأفاد مراسلنا أن الأسرى الذين تم الإفراج عنهم هم : الأسير هشام عطا الله سعيد عطا الله من المنطقة الوسطى بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 6 سنوات ونصف , والأسير عمر سالم عطوة خطاب من المنطقة الوسطى بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 7 سنوات, وكان من المفترض أن يطلق سراحهم الأسبوع الماضي إلا أن الاحتلال أخر الإفراج عنهم عدة أيام دون أبداء الأسباب .


وكذلك الأسير عبد الحميد عطا الله عبد الحميد العكر من رفح جنوب القطاع ، بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 7 سنوات، والأسير "أحمد سالم حمدان القرا "من رفح ايضاً بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 3 سنوات، والأسير منير أنور نمر عبد الرحمن" من مدينة غزة ، بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة عامين، والأسير " محمد علي عمر العصار "من المنطقة الوسطى ، بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 6 سنوات، إبراهيم جمال محمد المجدوب" من مدينة غزة بعد أن أمضى فترة محكوميته البالغة 5 سنوات .


..............


اعمال امن عباس


وثيقة تكشف تورط عباس في ملاحقة المجاهدين


القسام ـ الضفة المحتلة :أظهرت لائحة اتهام قدمتها النيابة العسكرية الفتحاوية التابعة لسطلة محمود عباس في رام الله ضدّ اثنين من مجاهدي حماس من بلدة سلواد تورط القضاء العسكري في ملاحقة المقاومة الفلسطينية بكل صراحة وتبجح.


وكانت محكمة عسكرية نهاية الأسبوع الماضي قد أصدرت حكمين بالسجن لمدة ثلاث سنوات على المختطفين المجاهدين إسلام حامد وعاطف الصالحي من بلدة سلواد بناء على تلك اللائحة التي حملت معلومات تفصيلية وحساسة عن نشاط الشابين في الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس.


وكشفت اللائحة دور مليشيا فتح وتحديداً جهاز المخابرات العامة في كشف الخلية التي تكونت من الشابين، ونفذت عملية "ريمونيم" التي تبنتها كتائب القسام وأصيب فيها مستوطنان في بداية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي.


وحملت اللائحة نصوصا تشبه في صياغتها إلى حدّ كبير النصوص الواردة في لوائح الاتهام التي يُقدمها القضاء الصهيوني للمعتقلين في سجونه من عناصر المقاومة مثل " الإضرار بالمصالح العامة، الشروع بالقتل"، في إشارة أوضحت ذات اللائحة أنّها تعني إطلاقهم النار على سيارة للمغتصبين .


وكانت مليشيا فتح قد استماتت في ملاحقة منفذي عملية ريمونيم التي جاءت بعد يوم واحد من تنفيذ عملية بني نعيم في الخليل، والتي قتل فيها أربعة مغتصبين وتبنت كليهما كتائب الشهيد عز الدين القسام في إطار ما أطلقت عليه اسم عمليات "سيل النار".


وأفضت ملاحقة مليشيا فتح في حينه إلى الكشف عن عناصر الخليتين حيث تمّ اغتيال الناشطين في كتائب القسام نشأت الكرمي ومأمون النتشة في عملية لجيش الاحتلال بالخليل، فيما تمكنت مخابرات عباس من اعتقال الصالحي وحامد وقدمتهما للمحاكمة.


وكان محمود عباس قد تعهّد خلال للولايات المتحدة الأمريكية مطلع أيلول الماضي بالكشف عن عناصر الخليتين، فيما اعتقلت أجهزته أكثر من 1400 ناشط من حركة "حماس" في إطار ملاحقتها المنفذين.


...............


امن عباس تواصل استدعاء أنصار حماس في نابلس وسلفيت


القسام ـ الضفة المحتلة :واصلت مليشيات عباس حملتها بحقّ المواطنين الفلسطينيين وأنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، فاختطفت اثنين في سلفيت ونابلس واستدعت اثنين آخرين للتحقيق ، كما أجلّت محاكمة أربعة من المختطفين لديها من أنصار "حماس" حتى الثامن من أيار مايو المقبل.


ففي محافظة سلفيت، اختطفت مخابرات عباس سيف الإسلام أحمد مرعي بعد استدعائه للمقابلة، وهو مختطف سابق لعدة مرات، كما استدعت الأسير المحرر عمر عبد العزيز مرعي للمقابلة وذلك بعد الإفراج عنه من سجون الاحتلال.من جهة أخرى أفرج وقائي عباس عن الأستاذ أحمد أمين مرعي بعد اختطافه ليوم واحد.


وفي محافظة نابلس اختطفت مليشيات عباس الطالب في جامعة النجاح الوطنية بلال بشارات من قرية طمون وهو مختطف سابق عدة مرات.كما استدعى وقائي عباس الأسير المحرر علي قاسم أزعر مدير بلدية قبلان للمرة الثانية بعد أيام على الإفراج عنه من سجون المليشيا.


وفي شأن متصل، أجلّت المحكمة العسكرية في أريحا محاكمة عدد من نشطاء الحركة لتاريخ 8\5\2011 وهم محمد الأطرش وعثمان القواسمي ومحمد أبو حديد ومعتصم النتشة وجميعهم من مدينة الخليل ومختطفون منذ قرابة السبعة أشهر.


ووجهت المحكمة للمختطفين الأربعة لوائح اتهام تحمل تهما منها "تشكيل مليشيات عسكرية، ومناهضة سياسات السلطة


.............


اخبار متنوعه


مسيرة مشتركة للقوى الوطنية والإسلامية في "يوم الأرض" شمال قطاع غزة


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-من المقرر أن تخرج اليوم الأربعاء (30-3)، مسيرة جماهيرية كبيرة، في شمال قطاع غزة، بمشاركة جميع القوى الوطنية والإسلامية، وذلك إحياءً للذكرى الخامسة والثلاثين لـ"يوم الأرض"؛ حيث جرى الاتفاق على رفع العلم الفلسطيني فقط.


وقالت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة إنها أعطت إذنًا للقوى الوطنية والإسلامية بتنظيم المسيرة المذكورة في شمال قطاع غزة، لافتة النظر إلى أنها المسيرة الوحيدة المرخص لها في القطاع.


من جانبها؛ دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في المسيرة، التي توافقت عليها القوى الوطنية والإسلامية، وقالت في بيان صادر عنها: "إن المسيرة ستنطلق من محطة حمودة للبترول على شارع صلاح الدين متجهة شمالاً إلى بيت حانون".


وشددت "حماس" على أن هذه المسيرة تأتي "استحضارًا لذكرى شهداء الأرض الذين أكدوا بدمائهم الزكية التي سالت على أرض فلسطين في آذار (مارس) 1976 وحدة الأرض ووحدة الشعب، وتواصلاً مع التاريخ الفلسطيني والجغرافيا التي لا يمكن شطبها".


كما دعت عدة مجموعات شبابية في قطاع غزة إلى المشاركة الفاعلة في المسيرة، التي دعت لها القوى الوطنية والإسلامية، وأكد "التجمع الشبابي الوطني"، في بيان صحفي أنه سيتم رفع علم فلسطين خلال المسيرة التي ستنطلق بمناسبة يوم الأرض.


..............


حكومة هنية تستنكر قانون سحب الجنسية من فلسطينيي 48


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-ندّدت وزارة العدل الفلسطينية في قطاع غزة، بما وصفتها "موجة القوانين العنصرية الباطلة" التي يقرها "الكنيست" الصهيوني ويستهدف من خلالها المواطنين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة عام 1948.


وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء (29/3): "إن القوانين العنصرية التي يناقشها ويقرها الكنيست والموجهة ضد سكان الأرض الأصليين من فلسطينيي الأراضي المحتلة عام 48، لا يغير أبدًا من حقيقة أن كل هذه القوانين باطلة جملة وتفصيلا؛ إذ أنها صادرة عن كيان محتل وغاصب للأرض، مهما حاول هذا الكيان من محاولات بائسة لإضفاء شرعيته عليها".


وأفادت أن الحكومة الصهيونية توظف جهودها وتركزها في هذه الفترة لغايات التضييق على أصحاب الأرض الأصليين من أبناء الشعب الفلسطيني، في محاولات مستمرة لـ "سد أفق العيش الإنساني الكريم والحر في وجوههم، وإجبارهم على الرحيل قسرًا بأسلوب وحشي".


وناشد البيان، المجتمع الدولي الضغط على الاحتلال الصهيوني وإجباره على الانصياع للقوانين الدولية واحترامها، وتفعيل القرارات الدولية المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان التي يقوم بها ويستهدف من خلالها القضية الفلسطينية أرضًا وشعبًا ومقدسات.


وكان الكنيست الصهيوني قد صادق الليلة الماضية على قانون يجيز سحب الجنسية من كل من يدان بـ "الإرهاب أو المساس بسيادة الدولة"، وهو ما قابلته هيئات ومنظمات حقوقية بالاستنكار باعتباره "تحرك يهدد في الأساس السكان الأصليين في الأراضي المحتلة عام 48"..


...................


حماس: اعتداء الاحتلال السافر على أهلنا في بلدة يطا "الخليل" لن يكسر عزيمتهم في الصمود والثبات على أرض الوطن


تعقيباً على قيام الاحتلال الصهيوني بهدم 10 منازل واعتقال العديد من المواطنين في خربة "أم نير" شرقي بلدة يطا في محافظة الخليل، فجر اليوم الثلاثاء، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي: إنَّنا في حركة حماس ندين بشدَّة الاعتداء الصهيوني السَّافر الذي طال عشرات المواطنين الفلسطينيين بهدم مساكنهم واعتقالهم..، ونعدّه جريمة عنصرية تهدف إلى طرد وتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه، ونؤكد إنَّ استمرار الكيان الصهيوني في جرائمه ضد شعبنا الفلسطيني لن تكسر عزيمته في الصمود والثبات والدفاع عن أرضه وقضيته.


إننا ندعو شعبنا الفلسطيني إلى التكاتف صفاً واحداً في مواجهة سياسة الاحتلال العنصرية، كما ندعو المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى ضرورة التدخل العاجل لحماية المواطنين الفلسطينيين، والضغط على الاحتلال الصهيوني لوقف جرائمه العنصرية.


المكتب الإعلامي الثلاثاء 24 ربيع الآخر 1432 هـ الموافق 29 آذار/مارس 2011 م


...........


حماس: ندين ونرفض بشدة قانون سحب الجنسية العنصري المستهدف لوجود شعبنا في أرضنا المحتلة عام 48


عقيباً على مصادقة "الكنيست" الصهيوني على مشروع قانون يجيز سحب الجنسية من المواطنين داخل الكيان الصهيوني المحتل، ممن يدانون بممارسة "الإرهاب" أو المساس بسيادة "الدولة"..، صرح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:


إننا في حركة حماس ندين ونرفض بشدة قانون سحب الجنسية الذي يستهدف بشكل واضح ومباشر وجود شعبنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، ويأتي هذا القانون في سياق حملة مسعورة من سن لقوانين عنصرية، يتم تشريعها في هذه الأيام كغطاء لعملية اجتثاث أبناء شعبنا من أرضهم والاستيلاء عليها وإحلال المستوطنين مكانهم.


إننا ندعو البرلمانات والمنظمات الحقوقية والإنسانية كافة إلى التصدي لهذه الحملة العنصرية المسعورة داخل الكيان الصهيوني، التي تستهدف وجود وحق أبناء شعبنا الفلسطيني في العيش بحرية وكرامة في مدنهم وقراهم.


المكتب الإعلامي الثلاثاء 24 ربيع الآخر 1432 هـ الموافق 29 آذار/مارس 2011 م


................


غزة: إصدار حكم بالإعدام على مدان بالتخابر مع العدو


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت المحكمة العسكرية في غزة، اليوم الثلاثاء (29-3)، حكمًا بالإعدام على مدان بالتخابر مع العدو بالخيانة والتدخل في القتل.


وقالت وزارة الداخلية، في بيانٍ لها اليوم تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً عنه، إن المحكمة أصدرت حكمًا على (و ج) من سكان المحافظة الوسطى بالإعدام شنقا حتى الموت بعد إدانته بتهمة الخيانة، والتدخل في القتل.


من ناحية أخرى، حكمت المحكمة العسكرية على المتهم (م ع) من سكان محافظة غزة بالأشغال الشاقة لخمسة عشر عامًا استنادًا للمادة (118) والمادة (141) والمادة (144) من قانون العقوبات الثوري لعام 1979م بتهمة الخيانة.


............


/ من هو مهندس عملية سرايا القدس في مغتصبة "عتنائيل" والتي أدت لمقتل 5 صهاينة


الأسير "منيف أبو عطوان" احد قادة "سرايا القدس" من قرية الطبقة الواقعة ببلدة دورا قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة , يقبع الأسير منيف أبو عطوان في سجون الاحتلال منذ عام 2002م , ومحكوم بالسجن (خمسة مؤبدات وعشرين عاماً) والقابع في سجن ريمون بتهمة عملية "عتنائيل" البطولية والتي نفذها المهندسين - الإستشهادي المهندس محمد مصطفى شاهين , والإستشهادي المهندس أحمد عايد الفقية , التي قتل فيها خمسة صهاينة وأصيب اثني عشر آخرين نهاية العام 2002م في شهر رمضان ، رداً على جريمة اغتيال القيادي في سرايا القدس الشيخ حمزة أبو الرب , الذي خلا قاموسه من مفردة الاستسلام والذي خاض معركة بطولية مع قوات الاحتلال في بلدته قباطيه قضاء جنين مساء يوم الخميس 26/12/2002م واستمرت لعدة ساعات واستشهد خلالها القائد حمزة بعد أن أوقع في صفوف العدو العديد من الإصابات والقتلى .


حيث كان الأسير المجاهد منيف أبو عطوان من جهز المهندسين الشهيدين شاهين والفقيه لتنفيذ العملة البطولية , واشترك الأسير المجاهد عرفات الزير معهم في التجهيز والتخطيط من أجل نجاح العملية .


في تمام الساعة 7:45 من مساء ليل الجمعة الموافق 27/12/2002م كان الاستشهادي البطل أحمد عايد الفقيه ورفيق دربه على الشهادة الاستشهادي البطل محمد مصطفى شاهين من فرسان (سرايا القدس) يقتحمون مستوطنة "عتنائيل – جنوب مدينة الخليل" من الباب الخلفي للمغتصبة تحرسهم عين الله وملائكته، مستهدفين تجمعًا للصهاينة معظمهم من الجنود الذين يمضون إجازتهم في دراسة الأساطير التوراتية في معهد ديني متطرف للمستوطنين.


لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان


...............


مصر تفرج عن دفعة من أمتعة الحجاج بعد 5 أشهر


غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، أن أول دفعة من أمتعة حجاج بيت الله الحرام والبالغة عددها 900 طرد, والتي كانت محتجزة في مطار القاهرة الدولي منذ 5 أشهر، في طريقها اليوم الثلاثاء (29-3) إلى معبر رفح البري.


وأوضحت الوزارة في بيان لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، أن الإفراج عن أمتعة الحجاج جاء بعد مناشدات من قبلها، رغم استيفاء كل الإجراءات المطلوبة مع شركات الشحن والتي بدأت فعليًا بالعمل على نقلها للقطاع, منوهة إلى أن باقي الطرود سيتم شحنها خلال الأيام القادمة.


وشكرت وزارة الأوقاف جمهورية مصر العربية على دورها في الإفراج عن أمتعة الحجاج, معربة عن أملها في أن تتواصل تلك الجهود لتذليل أية عقبات قد تواجه موسم الحج للعام الحالي.


جدير بالذكر أن أمتعة الحجاج وتقدر بقرابة 4-8 آلاف طن تم حجزها في مطار القاهرة منذ انتهاء موسم الحج للعام الهجري الماضي.


..............


إغلاق صفحة "الانتفاضة الثالثة" على "فيسبوك" استجابةً لدعوة الاحتلال


المركز الفلسطيني للإعلام-استجابت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لدعوة الاحتلال الصهيوني لإغلاق الصفحة الداعية لـ "انتفاضة ثالثة" ضد الاحتلال، أواسط شهر أيار (مايو) القادم، بالتزامن مع ذكرى النكبة، وقامت بحجب الصفحة عن الانترنت.


وكانت حكومة الاحتلال قد طالبت مؤخرًا، عبر وزير الإعلام الصهيوني، من مؤسس الشبكة الاجتماعية على الإنترنت "فيسبوك" مارك تسوكربرج بإغلاق فوري لصفحة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة، وقال وزير الإعلام في حكومة الاحتلال يولي إدلشتاين في رسالته التي وجهها إلى مؤسس "فيسبوك": "إن صفحة الانتفاضة الفلسطينية الثالثة هي عمل تحريضي".


وأضاف أنه "لا حاجة إلى حديث مفصل لإظهار ما يمكن أن يسببه التحريض الأرعن الموجود في الصفحة المذكورة، بدءًا من المس باليهود و"الإسرائيليين" ووصولا إلى الكفاح المسلح ضد "إسرئيل"، حسب وصفه.


وكان القائمون على الصفحة قد أعربوا عن تخوفهم من أن تقوم إدارة "فيسبوك" بإغلاق الصفحة، بعد أن أغلقت صفحة باسم "الحرية لفلسطين" وأزالتها من الموقع تمامًا، بعد أن كان عدد المشتركين فيها 216 ألف شخص دون أن تبدي تفسيرًا أو تقدم أسبابًا لهذا التصرف .


وهددوا بإطلاق حملة مقاطعة لموقع "فيسبوك" في حال استجابت إدارته لدعوات إغلاق صفحتهم، وأنهم قاموا بالتواصل مع مدراء الصفحات العربية التي بها أعداد كبيرة من المشتركين، الذين وافقوا على المساعدة في نشر هذه الصفحة واعتبروا قضية فلسطين قضيتهم الأولى.


.............


0 comments: