الأحد، 27 مارس 2011

عدوان صهيوني ومقاومة مستمره واعمال امن عباس

الأحد، 27 مارس 2011
عدوان صهيوني ومقاومة مستمره واعمال امن عباس
فلسطين السبت 21/4/1432 – 26/3/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
كتائب الشهيد أبو علي مصطفى و ألوية الناصر صلاح الدين:إطلاق صاروخ 107 على نتيف هعتسراة
كتائب الشهيد أبو علي مصطفى و ألوية الناصر صلاح الدين :إطلاق صاروخ 107 على سديروت
الفصائل: التهدئة مع العدو مرهونة بسلوكه
(بالصور) إصابة منزل صهيوني بصاروخ في النقب
جرائم الاحتلال
الزوارق الحربية الصهيوني يستهدف صيادي غزة
احتراق مصنع للمشروبات الغازية بغزة جراء قصف صهيوني
قوات الاحتلال تطلق النار صوب المزارعين شرق خانيونس
قوات الاحتلال تنصب حاجزين عسكريين في جنين
الاحتلال يعتقل 14 متضامنا جنوب الخليل
جنود الاحتلال يعتدون بالضرب على امرأة في بيت أمر
قوات الاحتلال تنصب حاجزاً عسكرياً طيارا على طريق "جنين- نابلس"
مخابرات الاحتلال تبتز العمال في تصاريح العمل
القائدالقسامي عباس السيد 18 يومًا وما زال مضرب عن الطعام
الأسرى تحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسير الوحش
الاحتلال يستهدف المنشآت الاقتصادية لضرب مقومات الصمود الفلسطيني
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف اثنين من أنصار حماس في جنين وبيت لحم
الجهاد: امن عباس تواصل مطاردة قيادات الحركة بالضفة
امن عباس تبتز المواطنين في أموالهم
اخبار متنوعه
أبو عبيدة: إستراتيجية المقاومة هو الرد على العدوان
سرايا القدس:"استدراج الأغبياء" أصابت العدو الصهيوني في كبريائه العسكري والأمني
استعدادات لمسيرة مليونية في يوم الأسير دعمًا للأسرى
القائد القسامي الأسير حسن سلامة :\'رسالتي هي وسيلتي الوحيدة للمحافظة على نفسي\'
الخليل: "حماس" تنعى الدكتور عدنان مسودي أحد مؤسسيها
..............
التفاصيل
المقاومة
كتائب الشهيد أبو علي مصطفى و ألوية الناصر صلاح الدين:إطلاق صاروخ 107 على نتيف هعتسراة
رداً على جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقاومينا ، واستمراراً لنهجنا في المقاومة تعلن كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وألوية الناصر صلاح الدين مسئوليتهما المشتركة عن إطلاق صاروخ من نوع 107 على منطقة ناتيف عتسراة، اليوم السبت الموافق 26/3/2011، الساعة 6:12 مساءا.
....................
كتائب الشهيد أبو علي مصطفى و ألوية الناصر صلاح الدين :إطلاق صاروخ 107 على سديروت
رداً على جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقاومينا ، واستمراراً لنهجنا في المقاومة تعلن كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وألوية الناصر صلاح الدين مسئوليتهما المشتركة عن إطلاق صاروخ من نوع 107 على مغتصبة سديروت ، اليوم السبت الموافق 26/3/2011، الساعة 2:45 ظهراً.
...................
الفصائل: التهدئة مع العدو مرهونة بسلوكه
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت الفصائل الفلسطينية، التي عقدت اجتماعًا مساء اليوم السبت (26/3) في مدينة غزة بناءً على طلب من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على أن احترامها للتهدئة مع العدو مرهونة بطبيعة السلوك الصهيوني، مشددة في الوقت ذاته على "الرد على كل تصعيد من قبل الاحتلال فورًا".
وقال أسامة الحاج أحمد ممثل الجبهة الشعبية، أثناء تلاوته بيان الاجتماع: "الفصائل أكدت أن سياسة المجازر لن تكسر شوكة شعبنا الفلسطيني، وأن المقاومة حق مشروع للدفاع عن شعبنا". وأضاف "الفصائل أكدت التزامها بالتوافق الوطني لقطع الطريق على النوايا العدوانية، فنحن ملتزمون بها قدر ما التزم الاحتلال بها "التهدئة".
ووصفت الفصائل الفلسطينية اللقاء، الذي ناقش التصعيد الصهيوني على غزة وآخر التطورات بالشأن الفلسطيني، بـ "الايجابي"، حيث اتفقت الفصائل المجتمعة على دعم مباردة رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس ورئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية "لإنهاء الانقسام والعمل على إنجاحها بكل السبل".
وحضر الاجتماع عن حركة "حماس" الدكتور إسماعيل رضوان وعن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشيخ خضر حبيب وخالد البطش، إضافة إلى ممثلين عن فصائل الممانعة والمقاومة، فيما امتنعت حركة "فتح" عن حضور الاجتماع.
...............
(بالصور) إصابة منزل صهيوني بصاروخ في النقب
القسام ـ وكالات :قالت الإذاعة الصهيونية العامة اليوم السبت 26-3-2011، إن صاروخين فلسطينيين محليي الصنع سقطا فجراً على النقب الغربي المحتل .
وأضافت الإذاعة أن أحد الصاروخين أصاب منزلاً بشكل مباشر وألحق به أضرار جسيمة في مغتصبة أشكول ، وأصيب على إثرها مغتصب صهيوني بحالة هلع وخوف ، فيما سقط الأخر في أرض خالية.
وكان صاروخ فلسطيني ثالث قد سقط الليلة الماضية على موقع كيسوفيم العسكري دون إصابات في صفوف الصهاينة.
ويأتي هذا القصف في أعقاب الغارات التي شنها الاحتلال على شمال القطاع ومدينة غزة والتي أسفرت عن إصابة ثلاثة من المواطنين.
...............
جرائم الاحتلال
الزوارق الحربية الصهيوني يستهدف صيادي غزة
القسام ـ خاص :فتحت الزوارق الحربية الصهيونية المتمركزة قبالة سواحل مدينة غزة صباح اليوم السبت (26/3) نيران رشاشاتها الثقيلة تجاه قوارب الصيد الفلسطينية دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وأفاد مراسلنا أن بعض الصيادين غادروا البحر بعد استهداف قواربهم تجنبًا للإصابة بنيران الاحتلال الصهيوني.
يشار إلى أن زوارق الاحتلال تستهدف بشكل شبه يومي قوارب الصيادين لمنعهم من ممارسة مهنتهم وتضييق الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من أربعة أعوام.
,,,,,,,,,,,,,,
احتراق مصنع للمشروبات الغازية بغزة جراء قصف صهيوني
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أدى القصف المدفعي الصهيوني الذي نفذته قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم السبت (26-3) شرق غزة إلى اشتعال النيران في مصنع "الستار" للمشروبات الغازية، وإلحاق دمار كبير به.
وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن قذيفة مدفعية سقطت في المصنع الواقع شرق حي الزيتون بغزة، وتسببت في انفجار صهاريج بترول كانت بداخل المصنع .
وقامت طواقم الدفاع المدني بالسيطرة على النيران الهائلة بعد نحو ساعتين من المحاولات التي اشتركت فيها عدد كبير من سيارات الإسعاف.
من جهة أخرى أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني إصابة مغتصبة ووقوع أضرار في منزل جراء سقط قذيفة صاروخية على مغتصبة أشكول شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.
وقالت الإذاعة العبرية إن قذيفة صاروخية سقطت في محيط المجلس الاقليمي اشكول بالنقب الغربي داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948، ما تسبب بإصابة مغتصبة صهيونية وإلحاق أضرار بمنزل، كما سقط صاروخ آخر في منطقة مفتوحة دون إصابات.
................
قوات الاحتلال تطلق النار صوب المزارعين شرق خانيونس
القسام ـ خاص :أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم السبت (12-2) ، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه منازل وأراضي المواطنين في بلدة عبسان شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا جنوب القطاع إن قوات الاحتلال الصهيوني المتمركزة على الخط الزائل – بإذن الله- شرق عبسان أطلقت النار بشكل كثيف صوب المزارعين أثناء عملهم في أراضيهم دون وقوع إصابات .
يذكر أن الخط الزائل تشهد بشكل شبه اليومي تصعيد صهيوني متواصل، وإطلاق نار ، وتوغل للآليات العسكرية ، وتجريف لأراضي وممتلكات المواطنين.
...............
قوات الاحتلال تنصب حاجزين عسكريين في جنين
القسام ـ الضفة المحتلة :نصبت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم السبت، حاجزين عسكريين جنوب جنين شمال الضفة الغربية.
وأفادت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكرية على شارع جنين نابلس، وأوقفت المركبات ودققت في بطاقات راكبيها.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال نصبت حاجزا عسكريا آخر على المفترق الواقع بين بلدتي قباطية وصانور، في منطقة الجربة، حيث شرعت بتوقيف المركبات، وتفتيشها والتدقيق في بطاقت المواطنين.
................
الاحتلال يعتقل 14 متضامنا جنوب الخليل
القسام ـ وكالات:اعتقلت قوات الاحتلال ظهر السبت 14 متضامنًا صهيونياً وأجنبيا قرب قرية التوانة جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية.
وقال رئيس مجلس قروي التوانة صابر الهريمي " إن قوات الاحتلال اعترضت المتضامنين المشاركين في المسيرة التي انطلقت في طريق مدرسة أم طوبا التي يتعرض فيها التلامذة الفلسطينيون لاعتداءات المستوطنين المتكررة من بؤرة "معون" اليهودية المجاورة.
وأكد الهريمي أن جنود الاحتلال فرقوا المسيرة بالقوة، واعتدوا على المشاركين قبل اعتقال 14 منهم ونقلهم إلى جهة مجهولة.
وأشار إلى أن المسيرة كانت تندد باعتداءات المغتصبين وانتهاكات الاحتلال بحق الفلسطينيين في المنطقة الجنوبية للخليل، لافتا إلى أن المتضامنين كانوا ينوون المشاركة في اعتصام في منطقة التوانة احتجاجًا على إجراءات الاحتلال ومغتصبيه في تلك المناطق.
................
جنود الاحتلال يعتدون بالضرب على امرأة في بيت أمر
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتدت قوات الاحتلال الصهيوني بالضرب المبرح على السيدة الفلسطينية نجوى صبارنة، أثناء محاولتها منع الجنود من اعتقال نجلها، خلال مسيرة بلدة بيت أمر الأسبوعية المناهضة للاستيطان والجدار، حيث اعتقلت تلك القوات عدداً من المتضامنين الأجانب الذين كانوا يشاركون في المسيرة.
وقد انطلقت المسيرة اليوم من وسط بلدة بيت أمر، بمشاركة متضامنين أجانب ونشطاء سلام، إضافة إلى ممثلي الفعاليات الشعبية والأهلية، وردد المشاركون في المسيرة هتافات تدعو للوحدة الوطنية وإنهاء الاحتلال والاستيطان.
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال تعمدت إلقاء قنابل الغاز صوب مركبات المواطنين على الطرق الرئيسة المؤدية لبلدة بيت أمر، وأعلنت مدخل البلدة الرئيس "منطقة عسكرية مغلقة"
..............
قوات الاحتلال تنصب حاجزاً عسكرياً طيارا على طريق "جنين- نابلس"
جنين – المركز الفلسطيني للإعلام-أقامت القوات الصهيونية حاجزاً عسكرياً طياراً صباح اليوم السبت (26/3) على طريق "جنين – نابلس" قرب قرية المنصور.
وقال مواطنون لمراسلنا: " إن عددا من الدوريات الصهيونية أقامت حاجزً طياراً قرب قرية المنصور على طريق "جنين – نابلس"، وشرعت بإيقاف السيارات المارة وتفتيشها تفتيشاً دقيقاً وبفحص بطاقات هويات المواطنين، بدعوى بحثها عن مطلوبين، الأمر الذي أدى لعرقلة حركة المواطنين، وتكسد بعض السيارات المارة من كلا الجهتين، ولم نبلغ حتى الساعة عن أية اختطافات في صفوف المواطنين.
...................
مخابرات الاحتلال تبتز العمال في تصاريح العمل
قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف عدد من العمال الفلسطينيين في مدينة قلقيلية النقاب عن أن ضباط المخابرات على معبر قلقيلية يقومون باستدعاء العمال وتهديدهم بسحب تصاريح العمل أو وقف تجديدها، في حالة مواصلة رفضهم التعامل مع المخابرات.
وقال العامل محمد مصطفى إن أحد ضباط المخابرات حاول المراوغه معه، والقول إنه يساعد الفقراء عبر إصدار التصاريح لهم ومساعدتهم وتلبية طلباتهم في محاولة لاستدراجه للتعامل معه.
وكانت المؤسسات الحقوقية قد كشفت أن مخابرات الاحتلال تقوم بابتزاز العمال والضغط عليهم للتعامل معها، مقابل مواصل اصدار وتجديد تصاريح العمل لهم في الاراضي المحتلة عام 48.
.................
القائدالقسامي عباس السيد 18 يومًا وما زال مضرب عن الطعام
القسام ـ وكالات:يواصل القيادي في حركة حماس الأسير عباس السيد إضرابه عن الطعام رغم وضعه الصحي المتدهور، متجاهلا مساومات إدارة السجون له على إنهاء إضرابه مقابل تقديم العلاج له.
وقال الأسير السيد في رسالة سربت من عزله الانفرادي ونشرها موقع "أحرار ولدنا": إن "وجودي في مستشفى الرملة ليس له حسب رأيي أي مبرر طبي، وإنما هدفه عزلي بالكامل عن العالم الخارجي، وعن جميع الأسرى".
وأضاف أنه موجود في غرفة معزولة عن الأسرى الأمنيين وغيرهم عزلا تاما، وعادة لا يوضع في هذه الغرفة إلا من يتم معاقبته. كما قال.
وتابع في رسالته: " أنا في زنزانة تابعة للمستشفى، ولا أتلقى أية رعاية طبية أو مخصص طبي يزيد عما كنت أتلقاه في ريمون".
وأشار إلى أن الإضراب الذي خاضه، قد اضطر لتنفيذه بعدما "طفح الكيل" من مدير سجن ريمون وسياسته.
وقال السيد: "رأيت كيف يتم الدوس على الكرامة وكل الأحاسيس في الزنازين بما فيهم أنا، وهضم حقوقهم وتجاوز القوانين التي فرضتها مصلحة السجون, وهذا كله يأتي في سياق التعامل الفظ غير المسبوق من مدير ريمون."
ودعا الأسير السيد لكل الحقوقيين والإعلاميين بمتابعة قضيته وتفعيلها ضمن ملف الأسرى.
..............
الأسرى تحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسير الوحش
القسام ـ خاص :حمَّلت وزارة الأسرى والمحررين سلطات الاحتلال وإدارة مصلحة السجون المسئولية الكاملة عن حياة الأسير "أكرم عبد العزيز سعيد منصور"الذي يعرف بين الأسرى "بالوحش" 52 عام ، من قلقيلية، بعد تدهور حالته الصحية إلى حد الخطورة مما اضطر إدارة سجن عسقلان الذى يقبع فيه الأسير الى نقله لمستشفى سوروكا ببئر السبع بشكل عاجل .
وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة في بيان وصل موقع القسام بان الأسير "منصور" يعتبر ثالث أقدم أسير فلسطيني حيث أمضى في سجون الاحتلال 32 عاماً متواصلة ، وهو معتقل منذ 2/8/1979 ، ومحكوم بالسجن لمدة 35 عام ، وقد تعرض خلال سنوات اعتقاله الطويلة إلى ظروف قاسية ، وانتكاسات طبية كثيرة، قابلها الاحتلال بإهمال طبي متعمد ، مما فاقم من تدهور صحته ،حيث اصيب بالامس باعرارض مرضية تشبه الجلطة وهناك خطورة على حياته .
واشار الى ان الاسير "منصور " يعانى منذ سنوات من وجود ورم غريب في رأسه ، يشتبه أن يكون ورم سرطاني ، وتتكتم إدارة السجن على طبيعة هذا الورم الذي يسبب له حالات إغماء وغياب للوعي تستمر لساعات مع فقدان للذاكرة بشكل جزئي،إضافة إلى ارتخاء تام في الأطراف وأوجاع شديدة في الرأس. وفقدان سمع في أذنه اليسرى .
وقد نقل أكثر من مرة إلى مستشفى سجن الرملة ومستشفى سوروكا بعد تدهور صحته ، ودخوله في حالات الإغماء التي تصيبه، ولكنه في كل مرة لا يتلقى رعاية طبية مناسبة، حيث انه يحتاج إلى صورة مقطعية ، وتحليل عينة الورم الذي ظهر في رأسه لمعرفة مدى خطورته ، وترفض إدارة السجن إجراء تلك الصورة والتحاليل اللازمة له ، امعاناً فى إهمال حالته الصحية ، كما أجريت له أكثر من عملية جراحية فى أذنه ويده ولكنها لم تنجح ، مما زاد من معاناته .
وبين الأشقر أن الأسير "منصور " طاف في كل سجون الاحتلال، وتعرض إلى العقوبات والعزل الانفرادي مرات عديدة ، وهو احد قيادات الحركة الوطنية الأسيرة ،وقد توفى والده ووالدته وإحدى شقيقاته وهو لا يزال في الآسر ، حيث رفضت سلطات الاحتلال إطلاق سراحه ضمن صفقات التبادل المتكررة ، أو إطلاق سراحه بشكل مبكر نظراً لظروفه الصحية السيئة والخطيرة .
................
الاحتلال يستهدف المنشآت الاقتصادية لضرب مقومات الصمود الفلسطيني
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد وزير الاقتصاد الفلسطيني الدكتور علاء الدين الرفاتي أن الاحتلال الصهيوني يهدف إلى تدمير مقومات صمود الشعب الفلسطيني من خلال العديد من الممارسات التي ينتهجها على أرض الواقع من خلال استهدافه المنشآت الاقتصادية المتمثلة بالمصانع وورش العمل وأماكن الإنتاج.
وأشار الرفاتي في حديث خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم السبت (26-3) إلى أن استهداف الاحتلال الصهيوني للمصانع والمنشآت الاقتصادية ليس بالأمر الجديد, مشددًا على أن الاحتلال يحاول تركيع الشعب الفلسطيني حتى ينتزع منه الاعتراف بشرعية الكيان الصهيوني.
وبين وزير الاقتصاد الفلسطيني أن المصانع الوطنية والورش تساهم بشكل كبير في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني بما توفره من سلع وفرص عمل, كما تخفف من حدة الحصار الصهيوني، الذي فرض على قطاع غزة منذ أكثر من أربع سنوات.
وأوضح الرفاتي أن الاحتلال يهدف إلى استمرار تبعية الاقتصاد الفلسطيني للاقتصاد الصهيوني حتى يبقى الاحتلال هو المسيطر اقتصاديًا، لافتًا النظر إلى وجود جهود حكومية حثيثة لتدعيم الاقتصاد الفلسطيني.
.................
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف اثنين من أنصار حماس في جنين وبيت لحم
القسام ـ الضفة المحتلة :واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، حيث اختطف اثنين منهم في جنين وبيت لحم.
وبحسب مصادر محلية اليوم السبت (26-3) ففي محافظة بيت لحم؛ اختطفت ميليشيا عباس خطيب مسجد طارق بن زياد الشيخ زياد شعيبات من مدينة بيت ساحور بعد صلاة الجمعة مباشرة وذلك على خلفية انتقاده الاعتقالات السياسية في خطبة الجمعة، واعتباره رفض فتح لنتائج الانتخابات البرلمانية هو السبب الحقيقي للانقسام بين شطري الوطن.
وفي محافظة جنين؛ اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر الأستاذ عبد الوهاب حنايشة من بلدة قباطية بعد استدعائه للمقابلة ، وهو مدير مدرسة الشهداء في البلدة، وهو مختطف سابق لأكثر من مرة لدى مختلف أجهزة عباس.
وفي محافظة قلقيلية، واستمراراً لحربها ضدّ الأئمة سلّمت وزارة الأوقاف في حكومة فياض اللاشرعية الشيخ مجاهد نوفل إمام مسجد الحاجة فريال في المدينة إنذاراً على خلفية عدم تقيده وإلتزامه بتعليمات الهباش حول خطبة الجمعة.
وفي محافظة نابلس، أفرج وقائي عباس عن مدير بلدية قبلان الأستاذ علي الأزعر وقام بتسليمه استدعاء لمراجعة مقر الوقائي الأحد القادم .
..................
الجهاد: امن عباس تواصل مطاردة قيادات الحركة بالضفة
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اتهمت حركة الجهاد الإسلامي مليشيا عباس في الضفة الغربية المحتلة، باستمرار ملاحقة واعتقال واستدعاء مجاهديها وكوادرها، مؤكدة أن تلك الحملات تعزز الانقسام الفلسطيني.
وقالت الحركة، في بيان لها، اليوم السبت (26-3): "اعتقلت المليشيا خمسة وعشرين كادراً من الحركة في محافظة قلقيلية، وستةً في الخليل، وثلاثةً في بلدة صيدا قضاء طولكرم ومثلهم في مدينة سلفيت، وكادرين اثنين أحدهما من مخيم عقبة جبر بأريحا والآخر من نابلس على مدار اليومين الماضيين".
وأشارت إلى أن العشرات من قيادات الحركة وكوادرها جرى استدعاؤهم في بلدات وقرى جنين على وجه الخصوص، كان أبرزهم عبد الحليم عز الدين الذي أفرج عنه مؤخراً من سجون الاحتلال الصهيوني بعد أن قضى خمسة أعوام داخلها".
واعتبرت الإفراج عن ثلاثة من أبرز قيادات الجهاد بالضفة خالد جرادات، طارق قعدان ونظام صوافطة كانت خطوةً غير كافية واسُتغِلت من قبل مليشيا عباس للتغطية على اعتقال واستدعاء العشرات من قادة وكوادر الحركة، مُذكِّرًا باستمرار اعتقال أحد قيادات الحركة في محافظة بيت لحم وهو الشيخ محمد عابدة.
تجدر الإشارة إلى المليشيا تواصل اعتقال القيادي المؤسس في حركة الجهاد عبد الحكيم مسالمة (52 عاماً) من قرية سنجل قضاء رام الله منذ أشهر، حيث كان قبل ذلك مطارداً للاحتلال لمدة تزيد عن تسعة أعوام.
.................
امن عباس تبتز المواطنين في أموالهم
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادرمطلعة أن عناصر وضباط من ميليشيا عباس تقوم بابتزاز المواطنين العاديين وغير المنتمين للقوى الفلسطينية في أموالهم.
وقال أحد المواطنين: "إن أحد الضباط هدده بالصاق تهمة الانخراط في المقاومة، والانتماء لحركة "حماس" إن لم يبعه عقارًا لهـ وهو ما دفعه لبيعه بثمن بخس.
في حين أفاد مواطن آخر بأن ضابطًا كبيرًا في المليشيا هدده بالسجن والصاق تهمة به "إن لم يمرر له ويسهل له عملية بيع قطعة أرض".
وقد وثقت المؤسسات الحقوقية قيام ميليشيا عباس بسرقة أموال الشهداء والأسرى لصالح المليشيا بحجة أنها ناتجمة عن "تبيض أموال" أو أنها أموال تابعة لحركة حماس كما تفعل مخابرات الاحتلال خلال مصادرتها للاموال.
..............
اخبار متنوعه
أبو عبيدة: إستراتيجية المقاومة هو الرد على العدوان
القسام ـ وكالات:أكد المتحدث الرسمي باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أبو عبيدة أن عملية القصف بعشرات صواريخ الهاون التي نفذتها الكتائب كانت ردا على جرائم الاحتلال الصهيوني خلال الآونة الأخيرة والتي تصاعدت بشكل ملحوظ ضد القطاع.
وأكد أبو عبيدة خلال مقابلة له أمس في برنامج "بانورما" الذي يقدمه الإعلامي الكبير زاهر بيراوي على فضائية الحوار، أن هناك حالة من التهدئة لتوفير الهدوء في قطاع غزة، لكن هناك موقف مبدئي للمقاومة يقول أن "أي جريمة صهيونية تستدعي الرد بشكل طبيعي من قبل المقاومة، ولا يمكن أن تقف المقاومة مكتوفة الأيدي".
وأوضح أن المقاومة لها موقف استراتيجي بالرد على العدوان، قائلا: "المقاومة لا مبرر لوجودها إذا لم ترد على العدوان. لكن هناك تكتيكات تستخدم من آن إلى آخر تستخدمها المقاومة وقيادة المقاومة بحيث تقرر طبيعة الرد وكيفيته ومتى يكون الرد وفي أي مكان، هذا الأمر وهذه المتغيرات هي التي يمكن أن تتحكم بها المقاومة، وفقاً للظروف السائدة ووفقاً للظروف الميدانية كذلك. وإستراتيجية المقاومة هو الرد على العدوان وعدم الوقوف بدون رد".
وشدد أبو عبيدة على أن فصائل المقاومة لا تستدعي الحرب وتسعى إلى تجنيب الشعب الفلسطيني ويلاتها، متهما الاحتلال بأنه هو الذي يبادر بالعدوان، قائلا: "نحن سنسعى إلى تجنيب شعبنا الفلسطيني أي حرب وأي عدوان، ولكن في ذات الوقت لا يمكن أن نخضع لمنطقة الترهيب وهذا المنطق الذي يحاول فيها الاحتلال الصهيوني خلط الجلاد بالضحية ويحاول أن يظهر بأن الفعل الفلسطيني هو المبادر وأن ما يقوم به الاحتلال هو رد فعل، وهذا غير صحيح والأيام الماضية أثبت ذلك، ولا ننسى ذلك بأن الاحتلال الصهيوني بعد الحرب الأخيرة بأسابيع بدأ يهدد بحرب جديدة ضد قطاع غزة، وأخذ يستخدم ذرائع متعددة تارة يقول أن هناك تهريب لأسلحة وتارة يقول أن هناك تنظيم قاعدة وتارة يقول أن هناك اختلال في التوازن الاستراتيجي بين المقاومة وبين الاحتلال في مستوى الأسلحة حتى وصل به في بعض الأحيان إلى اتهام المقاومة في أنه تمتلك طائرات بدون طيار، كل هذه الدعاية الصهيونية وهذا التهويل هدفه العدوان على غزة".
ونفي أبو عبيدة أن يكون التصعيد سببه تعطيل زيارة رئيس السلطة محمود عباس إلى غزة، مؤكدا أن الاحتلال يستخدم هذه الاسطوانة من أجل الإيقاع بين الفلسطينيين، حيث إن العامل المشترك الذي يوحد جميع أبناء شعبنا الفلسطيني هو مقاومة الاحتلال ولم يتوحد شعبنا الفلسطيني عبر تاريخه أكثر من الفترة التي توحد فيها في خندق المقاومة ضد الاحتلال"
.................
سرايا القدس:"استدراج الأغبياء" أصابت العدو الصهيوني في كبريائه العسكري والأمني
الإعلام الحربي-خاص:عام مضى على عملية "استدراج الأغبياء" الاستشهادية النوعية، تلك العملية البطولية التي أظهرت إبداع المقاومة وقدرتها على تنفيذ عمليات نوعية واستدراج الجنود الصهاينة إلى حيث يريد المجاهدون بمشيئة الله سبحانه وتعالى، وينهالون عليهم برصاصهم المبارك ليقتلوا من يقتلوا ويجرحوا من يجرحوا من الجنود الأغبياء.
عام مضى ولا زالت رائحة شهداء عملية "استدراج الأغبياء" الاستشهادية "الشهيد المجاهد "سليمان عرفات" والشهيد المجاهد "جهاد الدغمة" والشهيد المجاهد "بسام الدغمة" تفوح على حدود أراضينا المحتلة,حيث نفذوا عمليتهم البطولية.
عام مضى على عملية استدراج الأغبياء" الاستشهادية, والتي استهدفت مجموعة عسكرية صهيونية من أقوي المجموعات داخل الجيش المهزوم والذين يصفونهم بالنخبة "لواء جولاني" علي الحدود الشرقية لمدينة عبسان الجديدة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة, وكانت نتيجة الهجوم النوعي والمفاجئ قتل وجرح جميع أفراد المجموعة العسكرية من "لواء جولاني" الصهيوني, فلقد كان هجومهم خاطف وقوي ومرعب علي الجنود الأغبياء.
في هذا اليوم المبارك يوم الجمعة الموافق "26-3-2010" أفاق الشعب الفلسطيني ,على خبر العملية الاستشهادية والهجوم النوعي منذ انتهاء الحرب الأخيرة علي قطاع غزة الحبيب.
............
استعدادات لمسيرة مليونية في يوم الأسير دعمًا للأسرى
القسام ـ خاص :أعلنت جمعية واعد للأسرى والمحررين السبت بدأ استعداداتها في قطاع غزة للتحضير لمسيرة مليونية في الـ17 من أبريل القادم-يوم الأسير- دعمًا لصمود الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الاحتلال.
وأشارت الجمعية في بيان لها وصل "موقع القسام" نسخة عنه إلى أنها أطلقت هذه المبادرة كنقلة نوعية على صعيد تكثيف التضامن الرسمي والشعبي دوليًا ومحليًا مع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال خاصة في ظل تزايد الاعتداءات عليهم دون قيام منظمات حقوق الإنسان بدورها الطبيعي إزاء ذلك.
وأكدت أنها تدعم مبادرة بعض الشباب الغزي الذي أطلق صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" تعزيزا للأمر ولمتابعة تحضيرات هذه المسيرة عبر الرابط
WWW.Facebook.com/AseerDay
وأعرب عن أملها في أن تستعيد قضية الأسرى صدارتها في ظل المتغيرات والأحداث الجارية على الساحتين المحلية والإقليمية حيث عانت قضية الأسرى من إهمال وترك الساسة على مدار سنوات طوال.
ودعت المواطنين في العواصم العربية والأوروبية للمشاركة بقوة في هذه المسيرة دعمًا للإنسانية، ونصرة للمضطهدين في سجون الاحتلال التي أصبحت مقابر للأحياء بفعل الانتهاكات الإجرامية التي يتعرض لها الأسرى في سجون الاحتلال، مطالبة الجهات الحكومية بتسهيل هذه المهمة.
...................
القائد القسامي الأسير حسن سلامة :\'رسالتي هي وسيلتي الوحيدة للمحافظة على نفسي\'
القسام ـ خاص :أكد القائد في كتائب الشهيد عز الدين القسام الأسير حسن سلامة أنه ما زال بفضل الله أقوى ويملك الإرادة الصلبة رغم مرور تسع سنوات متواصلة على تنقله فيها بين قبر وقبر، يمكث في القبر 23 ساعة ويخرج ساعة لقبر أوسع قليلا .
وأضاف القائد سلامة في رسالة سربت له من داخل زنزانته الانفرادية وصلت موقع القسام نسخه عنها "رسالتي هذه هي وسيلتي الوحيدة للمحافظة على نفسي،لحظات سعادتي في هذا العزل هي عندما أكتب رسالة أو تصلني من الخارج رسالة".
وتابع قائلاً :" سأبقى أحبكم ولو نسيتموني فعزائي أن لي ربا اسمه الكريم لن ينساني ".
يشار إلى أن الأسير حسن سلامة من سكان خان يونس جنوب قطاع غزة ،وقد اعتقل عام 1996 وحكم عليه بالسجن المؤبد 48 مرة لوقوفه وراء عمليات الثأر لاغتيال المهندس الأول الشهيد يحيى عياش.
ويعيش الأسير سلامة في زنزانة ضيقة وصغيرة في زنازين عزل سجن (ايلون) ،وتفتقد زنزانته لأدنى المقومات الإنسانية والصحية فلا تكاد تدخلها الشمس ولا الهواء وهي مشبعة بالرطوبة، وتنتشر فيها الحشرات والصراصير ومساحتها ضيقة جدا ولا يسمح له بالخروج الى ساحة الفورة سوى ساعة واحدة في اليوم يكون فيها مقيد اليدين والقدمين ، إضافة الى ما يتعرض له من استفزازات ومعاملة قاسية ومهينة على يد السجانين وحرمانه من مشاهدة وسائل الإعلام .
..............
الخليل: "حماس" تنعى الدكتور عدنان مسودي أحد مؤسسيها
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-نعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور عدنان عبد الحافظ مسودي (أبو العبد)، الذي توفى مساء اليوم السبت (26/3)، عن عمر يناهز اثنين وسبعين عامًا، إثر مرض عضال.
وكان الدكتور أبو العبد قد انتمى إلى جماعة الإخوان المسلمين منذ بداية الخمسينيات، وتطور عطاؤه الدعويّ في جامعة دمشق إبان دراسته في كلية الطب، حيث عاد إلى مدينة الخليل ليجدد العمل الدعوي فيها بداية السبعينيات.
وفي عام 1987م؛ ساهم مع إخوانه في تأسيس حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وكان أحد أبرز قادتها العاملين، حيث ساهم في رفد الانتفاضة بفكره وعطائه المتواصل.
اعتقل في سجون الاحتلال الصهيوني عدة مرات، وأُبعد إلى مرج الزهور عام 1992م وكان نائبًا للأمير العام في المخيم. ترأس الهيئة الإدارية للجمعية الخيرية الإسلامية للأيتام.
اعتقلته مليشيا عباس قبل أشهر قليلة، وأُفرج عنه بسبب المرض، حيث كان الدكتور مسودي داعية ومفكرًا وساسيًا ورجلا إجتماعيًا يشار له بالبنان.
...............

0 comments: