السبت، 26 مارس، 2011

استمرار العدوان الصهيوني والمقاومة ترد وامن عباس يعتقل مقاومين

السبت، 26 مارس، 2011
استمرار العدوان الصهيوني والمقاومة ترد وامن عباس يعتقل مقاومين
فلسطين الجمعه 20/4/1432 – 25/3/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
ألوية الناصر صلاح الدين تقصف مغتصبة العين الثالثة شرق خان يونس بصاروخين ناصر
أبو علي مصطفى:اطلاق قذائف هاون عيار 60 ملم على بوابة سريج شرق خانيونس
العدو: صاروخ للمقاومة يصيب منزلاً باشكول
باراك": 100 صاروخ و قذيفة أطلقت من غزة نحو الكيان
جرائم الاحتلال
الاحتلال يقصف مصنع \"الستار\" بحي الزيتون شرق غزة
قوات الاحتلال تقتحم قباطية وتعتقل مواطنًا فجر اليوم
الاحتلال يعتقل شابين على حاجز الحمرا جنوب نابلس
تدهور الوضع الصحي لثالث أقدم أسير فلسطيني
اعضاء في بلدية الاحتلال يطالبون بهدم حي البستان بالقدس فوراً
المغتصبون يسطون على منزل مواطن في منطقة المالح في الغور
إصابات واعتقالات بمسيرات الجدار الأسبوعية
محكمة صهيونية تمدد اعتقال \"أبو سيسي\" وتحظر نشر تفاصيل القضية
نواب القدس يواصلون اعتصامهم منذ 275 يومًا
الكيان يبدأ بنشر منظومة "القبة الحديدية" في محيط القطاع
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف ستة من "الجهاد" وتمدد توقيف الشيخ عدنان سفاريني وأفرجت عن المختطف محمد جرادات بغرامة مالية
امن عباس تنقل المختطف معتصم النتشة إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية وتستعد لمحاكمته الأحد المقبل
امن عباس تنقل شقيق شهيد قسامي للمستشفى
اخبار متنوعه
تركيا تستنكر اعتداءات الاحتلال على غزة
.................
التفاصيل
المقاومة
ألوية الناصر صلاح الدين تقصف مغتصبة العين الثالثة شرق خان يونس بصاروخين ناصر
بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مجاهدة من وحدة المدفعية التابعة لألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة قصف مغتصبة العين الثالثة شرق خان يونس بصاروخين من طراز ناصر وذلك في تمام الساعة ( 23:30 ) من مساء اليوم الخميس 24/03/2011 م الموافق19 ربيع ثاني 1432 هـ.
و قد تمكن مجاهدونا من تنفيذ مهمتهم بالرغم من التحليق الكثيف للطيران الصهيوني كما تم تصوير عملية القصف و من ثم عادوا سالمين إلى قواعدهم تحرسهم عين الرحمن
...................
أبو علي مصطفى:اطلاق قذائف هاون عيار 60 ملم على بوابة سريج شرق خانيونس
رداً على جرائم الاحتلال بحق شعبنا ومقاومينا تواصل كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين عمليات الرد الجبهاوي و دك مدن ومواقع العدو بالصواريخ و قذائف الهاون حيث تعلن مسئوليتها عن إطلاق 4 قذائف هاون عيار 60 ملم على بواب سريج شرق خانيونس اليوم الجمعة الموافق 25/3/2011، الساعة 8:49 صباحاً.
.................
العدو: صاروخ للمقاومة يصيب منزلاً باشكول
الاعلام الحربي – غزة:قالت مصادر إعلامية صهيونية إن قذيفة صاروخية سقطت فجر اليوم السبت على منزل في المجلس الإقليمي لمستوطنة "اشكول" جنوبي الأراضي المحتلة عام 1948 إلى الشرق من قطاع غزة.
وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية على موقعها الالكتروني، أن سقوط القذيفة لم يوقع إصابات بين سكان المنزل إلا أن أضراراً كبيرة نجمت في المكان.
ونقلت الصحيفة عن المتحدثة باسم مجلس أشكول قولها: "إن صاروخاً أخر سقط على ما يبدو في الأراضي المفتوحة".
..............
باراك": 100 صاروخ و قذيفة أطلقت من غزة نحو الكيان
الاعلام الحربي – وكالات:كشفت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية بأن وزير الحرب الصهيوني ايهود براك زار ظهر اليوم الجمعة عدد من الكيبوتسات المجاورة لقطاع غزة برفقة قائد هيئة الأركان العسكرية الصهيونية العميد بني غينس .
وتطرق باراك لمنظومة القبة الفولاذية التي سيتم نشرها الأحد القادم حول قطاع غزة لاعتراض وإسقاط صواريخ المقاومة الفلسطينية في غزة.
وقال باراك: " لقد صادقت للجيش على نشر بطارية ( القبة الفولاذية) حيث سيتم نشرها حول القطاع وسيتم استخدامها وفقا للوضع العسكري، فهذه المنظومة ستعمل إن أطلقت الصواريخ ولكن القبة الفولاذية لا تلبي ما نريد 100%".
وبحسب أقوال باراك، فقد أطلق من غزة نحو الكيان الصهيوني ما يزيد عن 100 ما بين صاروخ وقذيفة هاون وصلت لعمق جديد داخل الكيان ( لاسدود وبئر السبع وعسقلان وسديروت وكذلك الكيبوتسات المجاورة للقطاع)، وقد أصيب جراء تلك الصواريخ عدد من الصهاينة ولكن لدواعي سروري لم يقتل احد"، كما قال.
يشار الى ان سرايا القدس استهدفت يوم الاربعاء الماضي مدينتي اسدود وبئر السبع بثلاثة صواريخ "جراد" واسفر القصف عن مقتل امراة صهيونية واصابة 26 آخرين. حسب اعترافات العدو.
...............
جرائم الاحتلال
الاحتلال يقصف مصنع \"الستار\" بحي الزيتون شرق غزة
القسام ـ خاص :قصفت المدفعية الصهيونية المتمركزة على الخط الزائل شرق غزة فجر اليوم السبت 26-3 مصنع "الستار" بحي الزيتون جنوب مدينة غزة .
وأفاد مراسلنا ان طواقم الدفاع المدني الفلسطيني نجحت في السيطرة وإخماد حريق هائل حدث في المصنع الذي استهدفته المدفعية الصهيوني .
وأضاف أن طوقم الدفاع المدني تمكنت من السيطرة عليها بعد نحو ساعتين من الجهد المتواصل، لاسيما بعد أن انفجرت صهاريج بترول كانت بداخل المصنع الذي ينتج مشروبات غازية.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
قوات الاحتلال تقتحم قباطية وتعتقل مواطنًا فجر اليوم
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الجمعة (25-3) عدة بلدات شرق مدين جنين واعتقلت مواطنًا في بلدة قباطية وشنت عمليات دهم وتفتيش في الأماكن المفتوحة.
وقال شهود عيان إن عدة آليات عسكرية اقتحمت قباطية واعتقلت المواطن رامي أحمد توفيق كميل (32 عامًا) وقامت بتفتيش منزله والعبث بمحتوياته.
كما توغلت قوات الاحتلال في قرى مسلية وبير الباشا والشهداء والزبابدة المجاورة دون أن يبلغ عن اعتقالات.
..............
الاحتلال يعتقل شابين على حاجز الحمرا جنوب نابلس
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-زعمت مصادر أمنية صهيونية أن جيش الاحتلال الصهيوني على حاجز الحمرا جنوب نابلس اعتقل شابين بحوزتهما أربع عبوات ناسفة.
وادعت المصادر بحسب جريدة يدعوت أحرونوت الصهيونية اليوم الجمعة (25-3) أن الشابين حاولا العبور من المنطقة وبحوزتهما مواد متفجرة واربع عبوات مصنعة صغيرة الحجم وتعرف بـ" الكواع "، مضيفة أنه تم نقل الشابين إلى مركز تحقيق تابع لجهاز المخابرات الصهيونية للتحقيق معهما.
..............
تدهور الوضع الصحي لثالث أقدم أسير فلسطيني
القسام ـ وكالات :ذكر فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن تدهورًا خطيرًا أصاب حالة الأسير أكرم منصور، ثالث أقدم أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، أدى إلى نقله إلى المستشفى بوضع صحي خطير.
وقال فؤاد الخفش إن تدهورًا طرأ ليلة الخميس (24-3) على حالة منصور الصحية، وإن أعراض جلطة أصابت الأسير منصور، أدّت إلى استنفار الحركة الأسيرة الفلسطينية ونقل منصور للمستشفى بشكل سريع وعاجل.
وتحدث الخفش أن أكرم منصور - والملقب بالوحش - قد تعرض قبل ما يزيد عن العام لورم سرطاني، وتم تقديم العلاج له، ولكن بقيت سلطات الاحتلال تصر على إبقائه داخل السجون وعدم الإفراج عنه حتى تدهورت صحته إلى هذا الوضع الخطير.
وتقول أمل منصور شقيقة الأسير أكرم لـ"مركز أحرار" إنها قلقه جدًّا على حالة أخيها الأسير، وإنه كان بوضع صحي صعب أثناء الزيارة التي تمت خلال هذا الأسبوع له.
وناشدت من خلال مركز أحرار المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان التدخل السريع والعاجل من أجل تأمين الإفراج عن شقيقها المعتقل منذ ما يزيد عن الـ31 عامًا.
كما ناشد فؤاد الخفش الهيئات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان ضرورةَ التدخل السريع والعاجل من أجل تفعيل قضية الأسير منصور الذي أصبح وضعه الصحي صعبًا للغاية.
يذكر أن منصور المعتقل منذ (2-8-1979م)، اعتقل بعد أن أقدم على تنفيذ عملية عسكرية؛ قام فيها بالاستيلاء على حافلة صهيونية من محطة تل الربيع الرئيسية ردًّا على الاجتياح الصهيوني الذي عرف بالليطاني عام 1979، وهو من مواليد عام 1962، وقد مكث ما يقارب ثمانية شهور وهو يخضع للتحقيق القاسي متنقلاً من سجن إلى آخر حتى أتى موعد المحاكمة وصدر بحقه حكم بالسجن لمدة 35 عامًا بتاريخ (16-3-1980).
...............
اعضاء في بلدية الاحتلال يطالبون بهدم حي البستان بالقدس فوراً
كشف مصدر رفيع المستوى ان اعضاء اليمين المتطرف في بلدية الاحتلال دعو رئيس بلدية القدس الغربية الى استغلال الوضع الراهن في منطقة الشرق الاوسط وانشغال العالم بالأحداث التي تدور في الدول العربية, للمباشرة بهدم حي البستان ,والبدء باقامة حدائق توراتية على انقاضها , واكد المصدر ان وجهة نظر اليمين تعتمد على ان السبب وراء عدم
تنفيذ اوامر الهدم وتنفيذ المشاريع وخاصة مشروع “حديقة الملك “حسب زعمهم , هو الضغط الدولي والاقليمي والاعلامي على الحكومة والبلدية . وان كل هذه العناصر منشغلة بما يدور في البلاد العربية من أحداث وان هذه الفرصة السانحة والملائمة لن تتكرر .وأكد المصدر ان اعضاء اليمين تعهدوا امام رئيس بلدية الاحتلال بتسخير كل امكانياتهم من اجل تنفيذ هذه المشاريع وخاصة مشروع ما سموه بحديقة الملك في سلوان .وبدوره اكد فخري ابو دياب مدير مركز إعلام القدس واحد سكان حي البستان ان هذا المخطط يهدف الى هدم الحي الواقع جنوب من المسجد الاقصى وتشريد مئات الاشخاص والاستيلاء على اراضيهم لاقامة حديقة توراتية على انقاضه .وحمل ابودياب بلدية الاحتلال والمؤسسة الرسمية الاسرائيلية تبعات اية حماقة قد ترتكبها ضد منازل حي البستان , لان هذا المشروع التهويدي للمدينة يهدف الى تغيير معالمها التاريخية العربية والاسلامية وهذا ما لايقبله اصغر طفل في الحي .واضاف ابو دياب ان المؤسسة الرسمية الاسرائيلية تحاول التغافل عن قرارات المجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالقدس ومنها قرار مجلس الامن رقم 252 الذي يعتير أن جميع الاجراءات الادارية والتشريعية وجميع الاعمال التي قامت بها اسرائيل بما في ذلك مصادرة الاراضي والاملاك التي من شأنها أن تؤدي الى تغيير في الوضع القانوني للقدس هي اجراءات باطلة , ولايمكن أن تغير في وضع القدس.وكذلك قرارات الجمعية العامة واليونسكو التي طالبت دولة الاحتلال بالامتناع عن القيام بأي عمل من شأنه أن يغير في الطبيعة الديموغرافية والتاريخية والحضارية والدينية للمدينة المقدسة .
..............
المغتصبون يسطون على منزل مواطن في منطقة المالح في الغور
طوباس - المركز الفلسطيني للإعلام-سطا مجموعة من المغتصبين الصهاينة في منطقة "المالح" الشفا غورية شرق طوباس، على منزل المواطن نبيل أبو مطاوع، بعد أن أحاطوه بالسياج ومنعوه من الاقتراب منه تحت تهديد السلاح.
وأفاد صاحب المنزل بأن مغتصبين من مغتصبة "مسكيوت" القابعة قرب القرية، في ساعات ليلة أمس الخميس (25-3) قاموا بطرده وأفراد أسرته من المنزل، وبحماية أفراد من شرطة وجنود الاحتلال، ووضعوا سياجًا حديديًّا من الأسلاك الشائكة في محيط منزله، ومنعوه وعائلته من الدخول إليه، تحت التهديد بالقتل.
وأضاف أبو مطاوع أن المغتصبين سيجوا أيضًا حظائر المواشي التابعة له، ومنعوا المتضامنين الأجانب من الوصول إلى منزله.
وتتعرض القرية ورعاتها للعديد من الاعتداءات التي يشنها مغتصبو مغتصبة "مسكيوت" القابعة على مشارف القرية لإجبارهم على الرحيل من أراضيهم.
.............
إصابات واعتقالات بمسيرات الجدار الأسبوعية
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب ظهر اليوم الجمعة (25/3) عشرات المواطنين الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بجروح واختناقات خلال المسيرات الأسبوعية المناهضة لجدار الفصل العنصري، في قرى سلوان وبلعين والمعصرة والنبي صالح.
فقد أصيب ثلاثة مواطنين بجروح فيما أصيب العشرات بحالات اختناق باستنشاق الغاز المسيل للدموع إثر قمع جيش الاحتلال الصهيوني للمتظاهرين المشاركين في مسيرة بلعين بمدينة رام الله.
وقد جاب المتظاهرون شوارع القرية ورددوا الهتافات الداعية إلى الوحدة والتمسك بالثوابت ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى، في الوقت الذي أطلق فيه جنود الاحتلال قنابل الصوت والأعيرة المطاطية باتجاههم، ورشوهم بالمياه العادمة الممزوجة بالمواد الكيماوية.
كما قمعت قوات الاحتلال الصهيوني المسيرة الأسبوعية في قرية النبي صالح قرب رام الله، وأطلق جيش الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطاطي تجاه المشاركين، ما أدى لإصابة العشرات منهم بالاختناق كما أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص المطاطي.
واعتقلت قوات الاحتلال أربعة عشر مشاركًا بالمسيرة غالبيتهم من المتضامنين الأجانب، الذين اعتدت عليهم بالضرب ورشتهم برذاذ الفلفل، وأغلقت مداخل القرية وفرضت طوقًا أمنيًا عليها واحتلت عددًا من منازل المواطنين والمركز الثقافي وحولتها الى ثكنات عسكرية.
وفي سياق ذي صلة، فقد منعت قوات الاحتلال المشاركين في مسيرة المعصرة الأسبوعية بالقرب من مدينة بيت لحم من التقدم باتجاه جدار الضم العنصري للتنديد به.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واليافطات التي كتب عليها عبارات التنديد بالصمت العالمي إزاء ما يجري من انتهاك بحق الإنسان الفلسطيني وممتلكاته، داعين إلى إنهاء الانقسام وتعزيز الصف الوطني في مواجهة مخططات الاحتلال.
مواجهات في سلوان: أما في بلدة سلوان بالقدس المحتلة، فقد أصيب عشرات المواطنين وخاصة كبار السن بحالات اختناق، بعد أن أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام والمسيل للدموع على المواطنين الذين واجهوهم بالحجارة والزجاجات الحارقة.
وقد اندلعت المواجهات عقب صلاة الجمعة قرب خيمة الاعتصام بحي البستان ببلدة سلوان وامتدت إلى معظم الأحياء.
وقامت وحدات من المستعربين التابعة لجيش الاحتلال بتمشيط المنطقة بعد المواجهات، وخاصة بئر أيوب وعين اللوزة وحي بطن الهوى، ولم يبلغ عن اعتقالات في صفوف الشبان
.............
محكمة صهيونية تمدد اعتقال \"أبو سيسي\" وتحظر نشر تفاصيل القضية
القسام ـ وكالات :قررت محكمة صهيونية، الليلة الماضية، تمديد فترة اعتقال المهندس الفلسطيني ضرار أبو سيسي، المعتقل في سجون الاحتلال منذ نحو شهر، بعد أن قام جهاز الاستخبارات الصهيوني الخارجي "الموساد" باختطافه من أوكرانيا في التاسع عشر من شباط (فبراير) الماضي ونقلته إلى الدول العبرية.
وقالت مصادر إعلامية عبرية إن تمديد أبو سيسي، وهو مدير تشغيل محطة الكهرباء في قطاع غزة، لثمانية أيام، تم بعد حصول الشرطة وجهاز الاستخبارات على موافقة المستشار القضائي للحكومة يهودا فاينشتين، مشيرة إلى أن تمديد فترة اعتقال أي شخص بعد قضائه ثلاثين يوماً في السجن يستلزم موافقة المستشار القضائي للحكومة.
وذكرت الإذاعة العبرية أنه في معرض جلسة المحكمة؛ "تبين أن المستشار فاينشتين طالب جهاز الاستخبارات باستكمال التحقيق مع ابو سيسي في ثمانية مواضيع، مما يلمح الى ان فاينشتين غير راض عن نتائج التحقيق مع "أبو سيسي" وعن الفجوة بين الشبهات المنسوبة للمهندس الفلسطيني وبين الأدلة المتوفرة لإثبات هذه الشبهات"، كما قالت.
وعقدت جلسة المحكمة وراء أبواب مغلقة، حيث تم إدخال أبو سيسي عبر باب جانبي لمنع تصويره، لا سيما وأنه يعاني من إرهاق جراء التحقيق المطوّل الذي يجري معه، في حين حظرت المحكمة نشر بعض تفاصيل القضية.
...............
نواب القدس يواصلون اعتصامهم منذ 275 يومًا
القسام ـ وكالات :أكـد خطيب خيمة النواب المقدسيين المعتصمين في حي الشيخ جراح، الشيخ خليل الغزاوي على أهمية نصرة المستضعفين في الأرض ممن يعيثون فسادًا فيها، ووجوب إنهاء الاحتلال، واستعادة الوحدة للشعب الفلسطيني، لأنها السبيل للحفاظ على الثوابت الفلسطينية.
واعتبر الغزاوي في خطبة الجمعة (25-3) أن الحفاظ على الثوابت والمبادئ الفلسطينية القائمة على تحرير القدس وإيقاف التنسيق الأمني مع الاحتلال وعودة اللاجئين هي سبيل المصالحة الحقيقية.
وأثنى الخطيب على موقف النواب المقدسيين ووزير القدس السابق، معتبرًا أن ثباتهم شكل نموذجًا رائعًا أغلق باب الإبعاد، وشكل سورًا حصينًا للمقدسيين جميعًا.
واختتم الغزاوي خطبته بالدعاء لأسرى الحرية خلف القضبان، مشيرًا إلى انحياز العالم الغربي لقضية الجندي الصهيوني الذي تم اعتقاله من دبابته وهو يقتل الأبرياء على حدود غزة، بينما يتناسى أكثر من سبعة آلاف أسير فلسطيني وفلسطينية تم اختطافهم من بيوتهم ومن بين أهليهم.
يذكر أن نواب القدس يواصلون اعتصامهم في مقر البعثة الدولية للصليب الأحمر منذ 275 يومًا دون أن يغادروا المقر إطلاقًا، ويعتزمون مواصلة الاعتصام إلى أن يتم إلغاء القرار الصادر بحقهم، والقاضي بسحب هوياتهم المقدسية، وبالتالي سحب إقاماتهم وطردهم من المدينة المقدسة، وذلك لمشاركتهم في الانتخابات التشريعية الفلسطينية عام 2006 وفوزهم ضمن قائمة التغيير والإصلاح الإسلامية.
.............
الكيان يبدأ بنشر منظومة "القبة الحديدية" في محيط القطاع
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" أن الكيان الصهيوني يستعد يوم الأحد القادم (27-3) لنشر منظومة "القبة الحديدية" المضادة للصواريخ قصيرة المدى في محيط قطاع غزة، وذلك في أعقاب استمرار سقوط الصواريخ الفلسطينية.
وقالت الصحيفة أن نشر القبة الحديدية يأتي استعدادًا لاحتمالات تدهور الأوضاع على جبهة غزة في ظل الدعوات المختلفة لضرورة الخروج بعملية عسكرية صهيونية واسعة.
وأوضحت بأنه سيتم نشر منظومتين من "القبة" كتجربة أولى، كون المنظومة لن تكون جاهزة عمليًا قبل مرور بضعة شهور.
من جانب آخر، شكك رؤساء المجالس المحلية للمستوطنات الصهيونية في غلاف غزة من جدوى فاعلية المنظومة لأن مواجهة الصواريخ تتطلب نشر الكثير جدًا من منظومات "القبة الحديدية" وهو ما ليس متوفرًا الآن.
وصمم النظام الجديد الذي سمي "القبة الحديدية" ليغطي مسافة تمتد من أربعة كيلومترات إلى 70 كيلومترًا وفق ما أعلن الجيش الذي يعترف بأنه لن يكون قادرًا على حماية كل المدن من نيران الصواريخ.
ويعتقد بعض المسؤولون في جيش الاحتلال الصهيوني أن نشر القبة الحديدة لن يكون مؤثرًا على الرغم من التصعيد الأخير وإطلاق الصواريخ اليومية، وحذروا من تداعيات نشر النظام الجديد دون القدرة على حماية كل من المناطق التي تقع تحت نيران صواريخ المقاومة الفلسطينية.
..............
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف ستة من "الجهاد" وتمدد توقيف الشيخ عدنان سفاريني وأفرجت عن المختطف محمد جرادات بغرامة مالية
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملة ملاحقتها لأنصار المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة فاختطفت ستة من حركة الجهاد الإسلامي في جنين والخليل، وذلك حسب ما ذكرته مصادر محلية في الضفة الغربية اليوم الجمعة (25-3).
كما فرضت محاكم عباس حكمًا بالغرامة المالية على المختطف محمد جرادات من جنين ومددت توقيف المختطف الشيخ عدنان سفاريني من طولكرم.
يأتي ذلك في ظل حملة مسعورة تشنها قوات الاحتلال بحق المختطفين المحررين من سجون عباس؛ حيث اعتقلت اثنين منهم واستدعت ثلاثة للتحقيق.
ففي طولكرم قررت محكمة تابعة لعباس توقيف الشيخ عدنان السفاريني (46 عامًا)، والذي يعمل مفتشًا للمساجد في أوقاف طولكرم لمدة 15 يومًا.
من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال منازل عدد من المفرج عنهم من سجون أجهزة عباس في طولكرم بينها منزل الشابين حسام وحازم النوري، وإسلامبولي رياض بدير، وسلمتهم بلاغات لمراجعة جهاز المخابرات الصهيوني.
يذكر أن الشاب حسام كان قد فصل من وظيفته في مهنة التدريس على خلفية سياسية.
وفي جنين، أصدرت محكمة عباس حكمًا بالسجن 6 أشهر على المهندس المختطف محمد أحمد جرادات من بلدة زبوبا قضاء جنين وهو أسير محرر، وأصدر القاضي قرارًا بتخفيضها إلى 3 أشهر وتم استبدالها بالغرامة وقد أفرج عنه اليوم .
ويذكر أن جرادات هو منسق الكتلة الإسلامية السابق في جامعة النجاح الوطنية، وهو مختطف عدة مرات من قبل ميليشيا عباس في جنين ونابلس.
وفي نابلس، قامت ميليشيا عباس بنقل المختطف قصي نصاصرة من سجن الجنيد إلى رام الله، علمًا أنه طالب في جامعة النجاح ومختطف سابق تم اختطافه قبل أيام.
وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب يوسف محمود طه العواودة من بلدة دورا بعد أسبوع واحد فقط من الإفراج عنه من سجون وقائي عباس التي أمضى فيها ستة أشهر، وهو طالب في جامعة القدس المفتوحة بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته.
وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال شادي محمد عبد الرزاق شحادة من مخيم عايدة، وهو أسير محرر عدة مرات، ومختطف سابق في سجون مخابرات عباس؛ حيث أطلق سراحه منها بتاريخ (20-1-2011)، بعد اعتقال دام 50 يومًا.
واستمرارًا لحملتها بحق نشطاء حركة "الجهاد الإسلامي" بعد عملية القدس، شنت مخابرات عباس حملة اختطافات واسعة في محافظة الخليل طالت العديد من كوادر الحركة، عرف منهم إسماعيل أحمد الحروب، وعبد الله جمال سياعرة، وأحمد زيدان الكسار، وخالد إدريس حلاحلة؛ وكلهم من بلدة خاراس، وجميعهم أسرى محررون.
كما اختطفت عمار عبد الرحيم الشويكي من مدينة الخليل وهو شقيق قائد سرايا القدس في الخليل الشهيد دياب الشويكي وهو مختطف سابق.
كما اختطفت ميليشيا عباس في نابلس الأسير المحرر والمختطف السابق حسام رمضان وهو أحد عناصر "الجهاد الإسلامي" من بلدة تل قرب نابلس بعد مداهمة منزله.
...............
امن عباس تنقل المختطف معتصم النتشة إلى المستشفى بعد تدهور حالته الصحية وتستعد لمحاكمته الأحد المقبل
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أكّدت مصادر مقربة من عائلة المختطف معتصم النتشة (25 عامًا) قيام مخابرات عباس بنقله من سجن أريحا إلى مستشفى رام الله بعد تدهور حالته الصحية مساء أمس.
يذكر أن معتصم هو شقيق الشهيد مأمون النتشة أحد منفذي عملية القسام البطولية في بني نعيم، وهو مختطف منذ بداية أيلول (سبتمبر) الماضي، كما أنه أسير محرر أمضى قرابة الستة عشر شهرًا في سجون الاحتلال، وسبق أن تعرض للاختطاف من قبل ميليشيا عباس عدة مرات تعرض خلالها للتعذيب الشديد.
كما يذكر أنّ والد معتصم وجميع أشقائه تعرضوا للاختطاف من قبل ميليشيا عباس بعد عملية القسام في بني نعيم ضمن حملة الاعتقالات التي طالت أكثر من 1400 من نشطاء وأنصار حماس بعد العملية.
من جهة أخرى؛ فإن ميليشيا مخابرات عباس تستعد لمحاكمة معتصم وعدد من مختطفي الحركة في سجن أريحا يوم الأحد القادم.
يشار إلى أن الميليشيا سبق وأن نقلت معتصم للمشافي بسبب تدهور حالته الصحية سيما أنه معزول في زنزانة انفرادية طيلة الأشهر الماضية.
..................
امن عباس تنقل شقيق شهيد قسامي للمستشفى
القسام ـ الضفة المحتلة :أكّدت مصادر مقربة من عائلة المختطف معتصم النتشة (25 عامًا) قيام مخابرات عباس بنقله من سجن أريحا إلى مستشفى رام الله بعد تدهور حالته الصحية مساء أمس.
يذكر أن معتصم هو شقيق الشهيد مأمون النتشة أحد منفذي عملية القسام البطولية في بني نعيم، وهو مختطف منذ بداية أيلول (سبتمبر) الماضي، كما أنه أسير محرر أمضى قرابة الستة عشر شهرًا في سجون الاحتلال، وسبق أن تعرض للاختطاف من قبل ميليشيا عباس عدة مرات تعرض خلالها للتعذيب الشديد.
كما يذكر أنّ والد معتصم وجميع أشقائه تعرضوا للاختطاف من قبل ميليشيا عباس بعد عملية القسام في بني نعيم ضمن حملة الاعتقالات التي طالت أكثر من 1400 من نشطاء وأنصار حماس بعد العملية.
من جهة أخرى؛ فإن ميليشيا مخابرات عباس تستعد لمحاكمة معتصم وعدد من مختطفي الحركة في سجن أريحا يوم الأحد القادم.
يشار إلى أن الميليشيا سبق وأن نقلت معتصم للمشافي بسبب تدهور حالته الصحية سيما أنه معزول في زنزانة انفرادية طيلة الأشهر الماضية.
...............
اخبار متنوعه
تركيا تستنكر اعتداءات الاحتلال على غزة
القسام ـ وكالات :أعربت وزارة الخارجية التركية، الجمعة 25-3-2011، عن قلقها من تصاعد وتيرة الاعتداءات الصهيونية ضد قطاع غزة خلال الأيام الأخيرة.
واستنكرت الوزارة في بيان لها " الاعتداءات التي حصلت دون تمييز وباستعمال قوة مفرطة من قبل الجيش الصهيوني بتاريخ 22 مارس 2011 في قطاع غزة والتي أودت بحياة الكثير من المدنيين ومن بينهم أطفال وجرح العديدين".
ودعت الخارجية التركية، الطرفين إلى "الاعتدال وضبط النفس وترسيخ الأمن والسكينة في المنطقة".
............

0 comments: