الثلاثاء، 22 مارس 2011

عدوان صهيوني ومقاومة مستمره واعمال امن عباس

الثلاثاء، 22 مارس 2011

عدوان صهيوني ومقاومة مستمره واعمال امن عباس
فلسطين الاثنين 16/4/1432 – 21/3/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز
المقاومة
كتائب المجاهدين:إطلاق صاروخين من طراز \"107\" باتجاه موقع ناحل العوز
إلقاء زجاجتين حارقتين على سيارات المغتصبين بالخليل
جرائم الاحتلال
غارات صهيونية على غزة
سبعون عملية هدم بالقدس المحتلة منذ بداية العام
قوات الاحتلال تتوغل شرق رفح
قصف صهيوني شرق الشجاعية ولا إصابات
قوات الاحتلال تتوغل بشكل محدود شرق رفح
اطلاق الرصاص من البؤرة الاستيطانية “بيت يوناتان”
إصابتان برصاص مستوطن في جنازة ببيت أمر
الاحتلال ينصب حاجز عسكري غرب نابلس
مخابرات العدو تسلِّم مواطنين بلاغات مقابلة بالخليل
الاحتلال يعتقل اثنين من \"حماس\" أفرج عنهما من سجون عباس
الاحتلال يقتحم مدينة جنين دون اعتقالات
المهندس أبو سيسي يكشف تفاصيل اختطافه من أوكرانيا
إصابة عدد من المقدسيين في مواجهات عنيفة بسلوان
مغتصبون يقتحمون ساحات \"الأقصى\" والاحتلال يعتقل أربعة مصلين
مغتصبون صهاينة يطعنون شابًا جنوب الخليل
الاحتلال يستدعي أحد حراس المسجد الأقصى
الاحتلال يفرض حظر التجوال على قريتي عورتا وأودلة
الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لأسيرين من الخليل
الإفراج عن عدد من أسرى الجهاد الإسلامي من سجون الاحتلال
تمرين صهيوني - أردني مشترك لهيئات الإنقاذ
الاحتلال يمنع القيادي عباس السيد من لقاء محاميه ويبقيه مقيد اليدين والقدمين
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف خمسة من أنصار حماس بالضفة
جريمة قتل بشعة بطلها عنصر في امن عباس في جنين
اخبار متنوعه
(شهيد الفجر) الشيخ احمد ياسين القعيد الذي أحيى أمة
أبو عبيدة:أي عدوان صهيوني سيكون له ثمن باهظ
الإخوان المسلمون في فلسطين ينعون أحد رجالات رعيلهم الاول
وصول 90 فلسطينياً إلى غزة من ليبيا عبر معبر رفح
حكومة هنية تعلن رفع نسبة توظيف الشباب لـ40%
..............
التفاصيل
المقاومة
كتائب المجاهدين:إطلاق صاروخين من طراز \"107\" باتجاه موقع ناحل العوز
فقد تمكنت بحمد الله وتوفيقه مجموعة من فرسان كتائب المجاهدين في فلسطين من إطلاق صاروخين من طراز \"107\" باتجاه موقع ناحل العوز شرق الشجاعية، وذلك الساعة 12:55 من ظهر اليوم الاثنين الموافق 21/3/2011م.
وبحمد الله وتوفيقه تمكنت المجموعة من العودة إلى قواعدها بسلام تحفها رعاية الرحمن
................
إلقاء زجاجتين حارقتين على سيارات المغتصبين بالخليل
القسام ـ الضفة المحتلة :ألقيت زجاجتان حارقتان صوب آليات المغتصبين المارة على الشارع الرئيسي قرب بلدة صوريف غرب محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
وذكرت مواقع عبرية بأنه لم تقع أية إصابات في جانب المغتصبين أو جنود الجيش في الحادث، مشيرة إلى أن آليات للجيش الصهيوني هرعت إلى المكان بحثا عن الراشقين.
وقرب مخيم العروب للاجئين، تعرضت مساء الأحد، عدة مركبات للمغتصبين إلى عمليات رشق بالحجارة على شارع القدس-الخليل المحاذي للمخيم.
وأصيبت العديد من مركبات المغتصبين بأضرار مادية دون وقوع إصابات في صفوف المغتصبين.
.............
جرائم الاحتلال
غارات صهيونية على غزة
القسام ـ خاص :أصيب 18 مواطناً بينهم 7 أطفال و6 نساء, اثر سلسلة غارات شنتها طائرات الاحتلال على أهداف متفرقة في قطاع غزة الليلة الماضية .
وأفادت مصادر طبية لمراسلنا أن 11 إصابة وصلت إلى مستشفى "الشفاء" بمدينة غزة، و7 إصابات وصلت إلى مستشفى "الشهيد كمال عدوان", شمال قطاع غزة, وغالبيتها إصابات طفيفة.
وقصفت طائرات الاحتلال, موقع الرنتيسي شمال القطاع, وورشة حدادة ومعمل بلاستيك شرق غزة, وأرض خالية شرق بلدة جباليا, وموقع لحركة الأحرار غرب غزة, و"بركس" أسمنت في خانيونس, بالإضافة لاستهداف مجموعة مقاومين شرق خانيونس.
حيث أصيب 3 مواطنين بينهم طفلين, اثر غارة شنتها طائرة اف 16, على معملا للبلاستيك في حي التفاح شرق مدينة غزة.
وفي شرق المدينة أغارت طائرات الاحتلال على ورشة حدادة تعود لآل الداية بحي الزيتون مما ألحق بها أضرارا مادية فادحة.
كما أصيب مواطنيْن اثنين بجراح طفيفة نتيجة قصف الاف 16, لموقع الشهيد عبد العزيز الرنتيسي التابع للشرطة الفلسطينية, في حي التوام شمال قطاع غزة.
وفي غرب غزة, اصيب 3 مواطنين, بعدما قصفت طائرة الاف 16 موقع تابع لحركة الأحرار, في منطقة المقوسي, ما أدى لإحداث أضرر في المنازل المحيطة, وحالات هلع وخوف لدى سكان المنطقة, لاسيما حييْ الشيخ رضوان والنصر.
وشنت طائرات الاحتلال, غارة على أرض خالية في محيط جبل الريس, شرق بلدة جباليا, دون ان يبلغ وقوع اصابات.
وفي محافظة خانيونس جنوب القطاع أفاد مراسلنا أن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من المجاهدين في بلدة خزاعة شرق المحافظة, ، ومخازن بلدية خانيونس وألحقت أضرار جسيمة بها ، كما قصفت طائرات الاحتلال "بركس" للأسمنت قرب بنك فلسطين وسط المدينة دون أن يبلغ عن اصابات في هذه الغارات .
..................
سبعون عملية هدم بالقدس المحتلة منذ بداية العام
القسام ـ القدس المحتلة :أشارت آخر إحصائيات الأمم المتحدة إلى ازدياد وتيرة هدم المنازل والمنشآت الزراعية الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس الشرقية المحتلة على يد السلطات الصهيونية مما يثير قلق المسؤولين في المنظمة الدولية.
وقد سجلت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين 70 عملية هدم منذ بداية عام 2011 نجم عنها تشرد 105 مواطنين فلسطينيين كان من بينهم 43 تحت سن 18، وتتوزع عمليات الهدم في مناطق مختلفة من الضفة الغربية، والقدس الشرقية المحتلة ، وصدرت أوامر الهدم عن الشرطة الصهيونية، وطواقم بلدية الاحتلال وبأمر رسمي من الإدارة المدنية.
وقد اعرب المسئولين في الاونروا عن قلقهم البالغ من الازدياد المضطرد في عمليات الهدم , وكانت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان نافيه بيلاي قد قالت "إن كافة النشاطات الاغتصابية، والقرارات الإدارية والممارسات التي من شأنها أن تجبر الفلسطينيين بشكل مباشر أو غير مباشر على الخروج من القدس الشرقية المحتلة بما في ذلك أوامر الإخلاء، والهدم، والنزوح القسري وسحب الإقامات، تنم عن تمييز ويجب إيقافها كما ويجب رفع القيود على دخول الفلسطينيين من سكان الضفة الغربية إلى القدس الشرقية المحتلة ."
...................
قوات الاحتلال تتوغل شرق رفح
غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-توغلت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم مئات الأمتار شرق رفح جنوب قطاع غزة، ونفذت أعمال تجريف تخللها قصف عشوائي.
وقالت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"؛ إن خمس آليات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال توغلت صباح الاثنين (21/3) مسافة 300 متر في حي النهضة شرق رفح جنوب قطاع غزة وشرعت في أعمال التجريف وسط قصف عشوائي دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.
وتنفذ قوات الاحتلال بين الحين والآخر أعمال توغل في الأطراف الشرقية للقطاع يتخللها أعمال تجريف للأراضي وقصف عشوائي.
..............
قصف صهيوني شرق الشجاعية ولا إصابات
القسام ـ خاص :قصف طائرات الاحتلال الحربية، مساء اليوم الاثنين (21-3)، ورشة لتصليح السيارات بجوار مسجد السلام شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة، ولم يبلغ عن إصابات في صفوف المواطنين.
وأفاد مراسلنا في مدينة غزة أن القصف الصهيوني استهدف ورشة تعود لعائلة دغمش في المنطقة، وألحق بها أضراراً مادية كبيرة.
وتشهد المناطق الفلسطينية في قطاع غزة في الآوانة الأخيرة تصعيداً صهيونياً، أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من المواطنين.
.............
قوات الاحتلال تتوغل بشكل محدود شرق رفح
القسام ـ خاص :توغلت صباح اليوم الاثنين عدد الآليات العسكرية الصهيونية بشكل محدود في أراضي المواطنين في منطقة النهضة شرق مدينة رفح جنوب القطاع.
وأفاد مراسلنا جنوب القطاع أن دبابتين وثلاث جرافات عسكرية توغلت بشكلٍ محدود في أراضي المواطنين انطلاقًا من إحدى البوابات العسكرية عند الخط الزائل ، وتقوم بإطلاق النار بكثافة تجاه أبراج حي النهضة السكني والأراضي المجاورة له .
وأضاف أن الجرافات الصهيونية شرعت في أعمال التجريف والتمشيط على أطراف حي النهضة .
وتتوغل قوات الاحتلال الصهيوني بشكل شبه يومي لمسافات محدودة بمحاذاة الخط الزائل –بإذن الله - شمال وشرق القطاع، وتقوم بأعمال تجريف وتمشيط، تحت غطاء من إطلاق النار.
................
اطلاق الرصاص من البؤرة الاستيطانية “بيت يوناتان”
إطلق الرصاص الحي بحي بطن الهوى في بلدة سلوان وقد كان مصدر اطلاق النار البؤرة الاستيطانية ” بيت يوناتان” ويقول شهود عيان ان اطلاق الرصاص جاء اثناء المواجهات التي وقعت في الحي مساء امس وقد القى الشبان الزجاجات الحارقة
على البؤرة الاستيطانية وعلمنا ان تعزيزات كبيرة لقوات الاحتلال الإسرائيلية وصلت للحي.
.............
إصابتان برصاص مستوطن في جنازة ببيت أمر
قــاوم – وكالات :أطلق مستوطن بعد ظهر الاثنين الرصاص على مشاركين بجنازة تشييع أحد المتوفين في بلدة بيت أمر بمحافظة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.
وقال الناطق باسم اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار بالبلدة محمد عوض لـ"صفا": إن "المستوطن القادم من جهة الخليل توقف بمركبته بجوار الشارع الرئيس المجاور للمقبرة وأطلق الرصاص على حشد للمواطنين هناك، الذين يحاولون الدخول إلى المقبرة".
وأضاف أن أحد المصابين مسن يبلغ من العمر (66 عاما) وأصيب برصاصة في رقبته ووصفت حالته بالخطيرة ولم تعرف هويته، كما أصيب المواطن إياد بسام خليل زعاقيق (35 عاما) من بيت أمر برصاصة في الفخذ.
وحضر إلى المكان عدد كبير من قوات الاحتلال وأغلقوا مدخل البلدة الرئيسي وأخلوا المشيعين لجثمان الحاج صالح زعاقيق، ومنعوا من استكمال عملية دفن المواطن المتوفى، وجرى الاعتداء على السكان.
.............
الاحتلال ينصب حاجز عسكري غرب نابلس
القسام ـ الضفة المحتلة :نصبت قوات الاحتلال الصهيوني صباح الاثنين حاجزًا عسكريًا طيارًا على مدخل بلدة صرة غرب مدينة نابلس بالضفة المحتلة.
وقال شهود عيان في المكان إن قوات الاحتلال أوقفت عددًا من المركبات الخارجة من القرية ودققت في البطاقات الشخصية للمواطنين.
وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال تغلق طريق "يتسهار" منذ حادثة مقتل خمسة مغتصبين بمغتصبة "ايتمار" قبل أسبوعين، ولا تسمح للمركبات الفلسطينية بالمرور بحجة تعرضهم لاعتداءات المغتصبين .
................
مخابرات العدو تسلِّم مواطنين بلاغات مقابلة بالخليل
القسام ـ الضفة المحتلة :سلمت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء عددًا من المواطنين في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال.
وذكرت مصادر إعلامية أنّ قوات الاحتلال داهمت بلدتي بيت كاحل والظاهرية بالخليل إضافة إلى عدد من ضواحي المدينة في ساعات الفجر.
وأضافت أنّ المواطنين أكدوا أن مخابرات الاحتلال سلمت عددًا من المواطنين في تلك المناطق بلاغات لمقابلة المخابرات الصهيونية بعد مداهمة منازلهم.
...............
الاحتلال يعتقل اثنين من \"حماس\" أفرج عنهما من سجون عباس
القسام ـ الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الإثنين (21-3)، اثنين من أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في مدينة الخليل بعد وقت قصير من الإفراج عنهما من سجون مليشيا "فتح".
وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت المهندس وجدي طه (24 عامًا) بعد استدعائه للمقابلة في معسكر "عتصيون"، وقد أفرج عنه قبل أسبوع من سجون "فتح"، بعدما خاض إضرابًا عن الطعام استمر لأسبوعين بعد اختطاف دام أربعة شهور.
وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه محمد (20 عامًا) يوم الأربعاء الماضي بعد اقتحام منزل عائلته، وهو أيضًا مختطف سابق لدى ميليشيا "فتح"؛ حيث أمضى أكثر من شهر.
وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أشرف عمران أبو تركي (27 عامًا) من منزله في منطقة "حدب الفوار" جنوب الخليل، وهو مختطف سابق لدى ميليشيا "فتح"؛ حيث أمضى أكثر من خمسة أشهر تعرض خلالها للتعذيب.
..............
الاحتلال يقتحم مدينة جنين دون اعتقالات
القسام ـ الضفة المحتلة :اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الثلاثاء عدة بلدات جنوب مدينة جنين وشرعت في أعمال تمشيط وأقامت الحواجز على مداخلها دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وقالت مصادر محلية إن عدة آليات عسكرية توغلت في بلدات عرابة وكفر راعي وفحمة ومركة في ساعات الفجر دون أن تداهم المنازل في حين شوهد الجنود ينتشرون في المناطق المفتوحة.
كما أقامت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا على مدخل بلدة عرابة وشرعت في تفتيش المركبات على الطريق الفرعي المؤدي إلى قرى كفر راعي وفحمة.
وتنتشر مئات الحواجز العسكرية الثابتة والمتحركة في أنحاء الضفة التي تقسمها وتصعب من عملية تنقل السكان، وتستخدم في اعتقال الفلسطينيين.
..............
المهندس أبو سيسي يكشف تفاصيل اختطافه من أوكرانيا
القسام ـ وكالات :كشف المختطف لدى الكيان الصهيوني المهندس ضرار أبو سيسي للمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان تفاصيل اختطافه من قبل جهاز الموساد الصهيوني ونقله إلى "الكيان".
واختطفت عناصر من جهاز المخابرات الصهيوني بتاريخ 19 فبراير 2011، المواطن أبو سيسي، البالغ من العمر (42 عاماً)، ويعمل مديرًا لقسم التشغيل في محطة توليد غزة الكهرباء، خلال تواجده في دولة أوكرانيا، وقامت بنقله إلى "الكيان"، وهو حالياً معتقل في سجن (المجدل/ عسقلان) العسكري.
وتمكن محامي المركز من زيارته للمرة الأولى الأحد، وذلك في إطار متابعة المركز لملف اختطافه.
ووفقاً لما أفاد به المعتقل أبو سيسي لمحامي المركز فإنه كان استقل قطارًا من مدينة (خاركوف) بقصد التوجه إلى العاصمة (كييف) بتاريخ 19 فبراير 2011، لمقابلة شقيقه يوسف القادم من هولندا لمقابلته.
وأضاف أبو سيسي أنه خلال وجوده على متن القطار دخل غرفته ثلاثة أشخاص، اثنان منهم يرتديان زيًا عسكريًا، والثالث كان بملابس مدنية، وطالبوه بإبراز جواز سفره، إلا أنه رفض ذلك، فقاموا بتهديده والاستيلاء على جواز سفره.
وأجبره هؤلاء الأشخاص تحت التهديد أيضًا على النزول في محطة بلطاقا القريبة، ومن ثم نقلوه مكبل اليدين ومغطى الرأس في سيارة إلى العاصمة كييف، واحتجزوه في شقه كان يتواجد بها ستة أشخاص، عرفوا عن أنفسهم بأنهم من جهاز المخابرات الصهيوني (الموساد).
وذكر أبو سيسي أن عناصر الموساد شرعوا بالتحقيق معه على الفور، ومن ثم قاموا بنقله إلى طائرة حلقت به لمدة (4-5) ساعات وهبطت في مطار لا يعرفه.
وبعد حوالي نصف ساعة عادت الطائرة وأقلعت من جديد لمدة ساعة تقريبًا، وجد نفسه بعد هبوطها في "الكيان".
وذكر أبو سيسي لمحامي المركز أنه منع من السماح له بمقابلة محامي لمدة 14 يومًا جددت لمدة 11 يوما أخرى، وبأنه خضع للتحقيق المكثف خلال تلك الفترة دون التعرف على حقوقه القانونية كمعتقل.
يشار إلى أن السلطات الأمنية الصهيونية فرضت تعتيمًا إعلاميًا حول عملية اختطاف المواطن أبو سيسي، كما منعت المحامين من زيارته والتعرف على وضعه الصحي أو القانوني خلال الفترة الماضية.
...........
إصابة عدد من المقدسيين في مواجهات عنيفة بسلوان
القسام ـ القدس المحتلة :اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال الصهيوني مساء أمس في بلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك، خلال صد المواطنين لهجمات المغتصبين، نتج عنها إصابة واعتقال عدد من المواطنين المقدسيين.
وقالت مصادر محلية إن المواجهات اندلعت حينما هاجمت مجموعة من المغتصبين المتطرفين شبانا من بلدة سلوان، بمساندة قوة من جيش الاحتلال التي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه الشبان، الذين ردوا بإلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة تجاه الجنود.
وذكر شهود عيان أن أفرادا من وحدة المستعربين التابعة لقوات الاحتلال تمكنوا من اعتقال عدد من الفتية والأطفال من المنطقة، وأن البلدة لا تزال تشهد تصعيدًا خطيرًا في ظل تواجد عسكري كبير لجنود الاحتلال، واستمرار المواجهات وانتقالها من حي إلى آخر.
...............
مغتصبون يقتحمون ساحات \"الأقصى\" والاحتلال يعتقل أربعة مصلين
القسام ـ القدس المحتلة :اعتقلت شرطة الاحتلال الصهيوني، مساء الاثنين (21/3)، أربعة مصلين، من فلسطيني الأراضي المحتلة سنة 1948، من باحات المسجد الأقصى المبارك، بذريعة الهتاف بعبارة "الله أكبر".
وبحسب وحدة البحث والتوثيق بمركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية، نقلاً عن حراس الحرم القدسي الشريف؛ فإن اعتقال المواطنين الأربعة تم بعد أن سمحت شرطة الاحتلال لنحو 40 مغتصبا متطرفاً بالدخول إلى باحات المسجد الأقصى، ما أثار غضب واستياء كافة المتواجدين داخل باحات الحرم، الذين ردوا على هذه الخطوة، بعبارات التكبير.
وأوضح المركز بأن عشرات المواطنين توجهوا لعناصر الشرطة بطلب لإطلاق سراح المعتقلين الأربعة، على اعتبار، أن التكبير لا يبرر اعتقالهم، ولا يعتبر تحريضاً كما جاء في قرار للمحكمة العليا الصهيونية الأسبوع الماضي، إلا أن ضابطاً في الشرطة رد قائلاً: "نحن من نقرر هنا وليس المحكمة العليا".
..............
مغتصبون صهاينة يطعنون شابًا جنوب الخليل
القسام ـ الضفة المحتلة :أقدمت مجموعة من المغتصبين الصهاينة صباح اليوم الاثنين، على طعن شاب فلسطيني قرب مغتصبة "معون" جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
وذكرت مصاد إعلامية أن مجموعة من المغتصبين من ما يسمى "بفيتة التلال" أقدموا على طعن الشاب محمود إبراهيم علي عوض (32 عاما) من سكان خربة أم طوبا جنوب شرق يطا بالخليل في صدره.
وأِشار إلى أن المغتصبين اعتدوا بالسكاكين على الشاب وطعنوه في بطنه وصدره، كما اعتدوا عليه بالضرب بهراوات في رأسه ما أدى إلى فقدانه الوعي.
وأضاف أن المواطنين هرعوا إلى المكان وقاموا بنقله إلى المستشفى الحكومي بالخليل لتلقي العلاج، بينما فر المغتصبون إلى مغتصبة "معون" المجاورة.
وحسب الهريمي، فإن المواطن يعمل راع للأغنام وكان متوجها في ساعات الصباح إلى العيادة الطبية في قرية التوانة لتلقي العلاج قبيل الاعتداء عليه.
................
الاحتلال يستدعي أحد حراس المسجد الأقصى
القسام ـ القدس المحتلة :استدعت شرطة الاحتلال حارس المسجد الأقصى المبارك سامر صيام إلى مراكز تحقيقها.
وقالت مصادر إعلامية إن شرطة الاحتلال المتواجدة على بوابات المسجد الاقصى سلمت أمر استدعاء لصيام حين كان متوجهاً للصلاة برفقة طفله، فسمع أحد الضباط يطلب من الشرطة المتواجدين على أبواب المسجد احتجازه فور خروجه من الصلاة، ثم سلموه أمر استدعاء إلى أحد مراكز التحقيق حول طبيعة عمله في الأقصى .
يذكر أن شرطيين صهيونيين قاما بالاعتداء على صيام العام الماضي أثناء تأديته لواجبه في الحراسة الليلية في المسجد الأقصى وانهالوا عليه بالضرب المبرح بالعصي والهراوات مما أدى إلى إصابته برضوض في الظهر والبطن والأرجل ونقل على إثرها إلى مستشفى المقاصد لتلقي العلاج.
.............
الاحتلال يفرض حظر التجوال على قريتي عورتا وأودلة
القسام ـ الضفة المحتلة :فرضت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء22/3، حظر التجوال على قريتي عورتا واودلة في محافظة نابلس.
وكان جنود الاحتلال قد فرضوا حظر التجوال على قرية عورتا عدة مرات ولفترات متقطعة منذ الحادي عشر من الشهر الحالي، وقاموا خلال ذلك بتفتيش منازل المواطنين، واتلاف الأثاث والمواد الغذائية، واعتقلوا العديد من مواطنيها، بحثا عن منفذ عملية 'ايتمار' التي أسفرت عن مقتل خمسة مغتصبين من عائلة واحدة.
علما بأن جميع المؤشرات تدل على أن تنفيذ هذه العملية جاء على خلفية جنائية، إلا أن قوات الاحتلال تصر على عدم إعلان نتائج تحقيقاتها حتى الآن.
.................
الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لأسيرين من الخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-جددت سلطات الاحتلال الصهيوني يوم أمس الأحد (20/3) الاعتقال الإداري لأسيرين من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.
وذكرت مصادر الأسرى بأن الاحتلال جدد الاعتقال الإداري للأسير محمد عبد الكريم عبد الله دار محمد (42 سنة) من بلدة دورا قضاء الخليل لمدة ستة أشهر وذلك للمرة الثانية على التوالي، وهو معتقل منذ شهر أيلول / سبتمبر من العام الماضي.
كما مددت سلطات الاحتلال الاعتقال الإداري للأسير فهد ماجد ابراهيم أبو صبيح (24 سنة) من الخليل للمرة الرابعة على التوالي، و الأسير أبو صبيح معتقل منذ تسعة أشهر ولا زال رهن الاعتقال الإداري منذ اعتقاله في شهر حزيران من العام الماضي.
.............
الإفراج عن عدد من أسرى الجهاد الإسلامي من سجون الاحتلال
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت الدائرة القانونية في مؤسسة الأسـرى "مهجـة الـقـدس" أن سلطات الاحتلال الصهيوني أفرجت، اليوم الاثنين، عن عددٍ من أسرى وكوادر حركة الجهاد الإسلامي بعد أن أنهوا مدة محكومياتهم.
وقالت إن الاحتلال أفرج عن الأسير محمد يوسف محمد جرادات من بلدة السيلة الحارثية قضاء جنين بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة 4 سنوات ونصف السنة، والأسير أنس أحمد محمد ياسين (عارضة) من بلدة عرابة قضاء جنين بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة 4 سنوات و4 شهور، والأسير علاء حسام عبد اللطيف السعدي من مخيم جنين بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة 9 سنوات، وجميعهم أفرج عنهم من سجن النقب.
كما أكدت الدائرة القانونية أنه تم الإفراج عن الأسير مازن محمد محمد المغربي من رام الله بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة 33 وقد أفرج عنه سجن أوهليكيدار، والأسير علاء عبد الله أحمد اللبدي من كفر اللبد قضاء طولكرم بعد أن أنهى مدة محكوميته البالغة 50 شهراً وقد أفرج عنه من سجن النقب.
..............
تمرين صهيوني - أردني مشترك لهيئات الإنقاذ
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أجرت وحدات الإنقاذ الحكومية الأردنية ونظيرتها الصهيونية، اليوم الإثنين (21/3)، تمريناً مشتركاً يحاكي احتمال تعرّض المنطقة لزلزال تصنّف درجة خطورته على أنها "شديدة".
وشارك في التمرين، الذي أجري صباح اليوم في منطقة "تيمناع" بالنقب (جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلّة عام 1948)، حوالي مائتي شخص من مؤسسة "نجمة داود الحمراء" الصهيونية ومنظمة "الهلال الأحمر" الأردنية وكلية العلوم الصحية في جامعة "بن غوريون" في بئر السبع.
وخلال التمرين الذي يأتي في سياق الاستعدادات المختلفة لمواجهة احتمال حدوث هزّة أرضية؛ قام المشاركون بإنشاء مخيم لإيواء الناجين من هزّة محتملة قوية قد تضرب دول المنطقة.
...................
الاحتلال يمنع القيادي عباس السيد من لقاء محاميه ويبقيه مقيد اليدين والقدمين
طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد المحامي محمد عابدين بأن سلطات الاحتلال منعته أمس الأحد، خلال زيارته لسجن ريمون الصحراوي، من لقاء القيادي الأسير عباس السيد الذي يعتقل فيه في العزل الانفرادي.
ونقل المحامي عابدين عن أحد الأسرى الذي التقاه خلال زيارته لسجن "ريمون" وهو الأسير محمود عيسى الذي تجاور زنزانته زنزانة الأسير السيد، قوله بأن القيادي عباس السيد يلاقي معاملة قاسية في الآونة الأخيرة.
وأضاف الأسير عيسى بأنه شاهد الأسير عباس السيد وهو يخرج إلى ساحة (الفورة) مقيد اليدين والقدمين، ولا يسمح له باصطحاب سجادة الصلاة أو المصحف الكريم، كما أنه وفي أثناء توجه الأسير عباس للعيادة الطبية يكون مقيدا بشكل كامل، وينتظر أمام العيادة قرابة ثلاث ساعات، حتى يتمكن من رؤية الطبيب أو الممرض، ويحرم من وجود أية أدوات داخل زنزانته.
وكانت زوجة الأسير عباس السيد قد أكدت بان زوجها يواصل إضرابه الذي بدأه قبل أربعة عشر يوما، احتجاجا على الممارسات الصهيونية بحقه وأنه يصر على إلغاء الحظر المفروض عليه ، والمتعلق بمنعه من مواصلة تعليمه، إضافة إلى حقه في الزيارة ثم العيش داخل جسم الحركة الأسيرة وإنهاء عزله.
.............
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف خمسة من أنصار حماس بالضفة
القسام ـ الضفة المحتلة :صعدت مليشيا عباس أمس من حملتها بحق أنصار المقاومة الفلسطينية والمواطنين فاعتقلت ستة منهم في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، وشنت حملة استدعاءات واسعة طالت ستة من الأسرى المحررين من سجون الاحتلال.
ففي نابلس، اختطفت استخبارات عباس الطالب في كلية الإعلام بجامعة النجاح الوطنية قصي حمد الله نصاصرة ، من بلدة بيت فوريك بعد استدعائه للمقابلة.
واختطف وقائي عباس إبراهيم أبو حمادة من مخيم بلاطة من مكان عمله في شركة الاتصالات، علما أنه مختطف سابق.
وفي بيت لحم، واصل وقائي عباس اختطاف الأستاذ ماهر ردايدة رئيس بلدية العبيدية السابق والذي تمّ تعيين شخص آخر مكانه من قبل مليشيا عباس حيث أنّه أسير محرر من سجون الاحتلال أفرج عنه مؤخراً ومختطف سابق تمّ عرضه على المحكمة المدنية وتم تمديد اختطافه 48 ساعة.
وأعادت مخابرات عباس اختطاف محمد فؤاد زبون الطالب في جامعة بيت لحم وهو أسير محرر ومختطف سابق.
وفي قلقيلية، اختطفت مليشيا عباس الأسير المحرر حسام أبولبدة من مكان عمله وسط المدينة وهو مختطف سابقاً عدة مرات ولفترات طويلة.كما اختطفت موسى صوي من المدينة قبل يومين، فيما استدعى الشيخ مجاهد نوفل إمام وخطيب مسجد الحاجة فريال وهو مختطف سابق واسير محرر من قبل أمن المؤسسات في رام الله.
وفي طولكرم، اختطف وقائي عباس الشيخ عبدالله درويش أحد نشطاء حزب التحرير وهو إمام مسجد الهدى جنوب المدينة والممنوع من الخطابة من قبل مديرية أوقاف المحافظة بتوصية من مليشيا عباس.
وذكرت مصادر من طولكرم أن الاختطاف جاء على خلفية اعتراضه على خطبة الجمعة الماضية بعد أن قام الخطيب بتمجيد محمود عباس.
كما شنت مليشيا عباس حملة استدعاءات تركزت في أوساط الأسرى المحررين في طولكرم، وقد عرف من الذين تم استدعاؤهم الأسير المحرر ورجل الأعمال علي الددو الذي أفرج عنه قبل أيام من سجون الاحتلال بعد اعتقال دام تسعة أشهر، والأسير المحرر مجاهد الصافي الطالب في كلية الاقتصاد في جامعة النجاح الوطنية، والأسير المحرر أيمن أبو سفاقة الطالب في جامعة القدس المفتوحة، والأسير المحرر عدنان الحصري، واستدعي للمقابلة بعد يوم واحد من الإفراج عنه من سجون المليشيا الأمنية والذي سبق أن تعرض لعدة عمليات اختطاف من جانب مختلف مليشيا أمن عباس.
...............
جريمة قتل بشعة بطلها عنصر في امن عباس في جنين
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-هزت محافظة جنين الليلة الماضية جريمة سطو وقتل بشعة نفذها عنصر في ميليشيا السلطة الأمنية وبالتحديد ما يسمى حرس الرئاسة الذي يتولى حماية محمود عباس.
وقالت مصادر محلية أن القاتل هو وائل ياسين " 22عاما" من بلدة دير أبو ضعيف قرب جنين ويعمل في حرس الرئاسة وكان يخطط لسرقة تاجر ذهب في وسط المدينة.
وقال شهود عيان: "إن القاتل ياسين اقتحم محلا للذهب في بناية النمر مول في وسط مدينة جنين وذلك في الوقت الذي كان فيه تاجر الذهب محمود سامي سالم حسونة صاحب محل طيبة للمجوهرات من بلدة بيت امرين قرب نابلس يقوم بجمع الذهب تمهيدا لوضعه في الخزنة وإغلاق محله".
وأشارت المصادر إلى أن السارق أطلق النار على رأس وصدر المغدور ولكن أمره انكشف فلاذ بالفرار بعد ملاحقته من قبل المواطنين وأفراد الشرطة الذين أصابوه علما أنه كان مقنعا.
ونقلت المصادر أنه ورغم إصابته استمر في إطلاق النار على أفراد الشرطة إلى حين تمكنهم من إلقاء القبض عليه ونقله للمستشفى للعلاج ومباشرة التحقيق معه.
وتطرح هذه الحادثة تساؤلات عن حجم التجاوزات والجرائم التي ينفذها أفراد في ميليشيا السلطة الأمنية وطبيعة معايير اختيار عناصر هذه الأجهزة التي يفترض بعناصرها أن يقوموا بحفظ الأمن بدل انتهاكه وارتباك جرائم بشعة.
..............
اخبار متنوعه
(شهيد الفجر) الشيخ احمد ياسين القعيد الذي أحيى أمة
القسام ـ خاص :22-3 من كل عام تاريخ أصبح محفورا في ذاكرة الأمة العربية والإسلامية على وجه العموم ، وفي ذاكرة كل فلسطيني وغزي على وجه الخصوص ، وبالتحديد فجر الاثنين الموافق 22-3-2004 ، فهو تاريخ كتب بدماء الأتقياء ، وعبد بتضحيات القادة الأوفياء ، وودعت فيه فلسطين شيخها الكبير ، مجدد الجهاد على أرض الرباط .
الشيخ القعيد أحمد ياسين أسطورة في كل الميادين ، ورجل دعوة وجهاد من الطراز الرفيع ، أوجد في قلوب الأمة حب فلسطين ، وزرع فيهم بذرة التضحية والجهاد إلى يوم الدين ، وأوصل رسالة لكل العالم أن الإعاقة لا تثني همم من عقد العزم على العمل من أجل رفعة هذا الدين القويم ، فكان بحق شيخ فلسطين ، ومجدد الجهاد على أرض المرابطين .
كرسيك المذبوح أغلى من عروش الكفر صناع الولائم
ما قتلوك وإنمـا بقتلهم قـد خلفوا خلفك ألف فـارس
نشأته
كان في العاشرة من عمره عندما كان البريطانيون يجلبون اليهود من كل أصقاع الأرض لينشروه في ربوع فلسطين وليؤسسوا له بسطوة القوة دولة ما تسمى "إسرائيل" في عام 1948 ولد أحمد ياسين في عام 1936 في قرية "الجورة" من قضاء مدينة المجدل عسقلان ومع حلول النكبة هاجر مع أسرته الفقيرة من منطقة المجدل عسقلان إلى القطاع ولم يمكث طويلاً حتى تعرض عام 1952 لحادث وهو يمارس الرياضة على شاطئ غزة ما أدى إلى شلل شبة كامل في جسده تطور لاحقاً إلى شلل كامل لم يثنه الشلل عن مواصلـة تعليمه وصولاً إلى العمل مدرساً للغة العربية والتربية الإسلامية في مدارس وكالة الغوث بقطاع غزة في تلك الأثناء أي فترة الخمسينات والستينات كان المد القومي قد بلغ مداه فيما أعتقل من قبل السلطات المصرية التي كانت تشرف على غزة بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين وعندما كان رجالات الحركة في قطاع غزة يغادرون القطاع هرباً من بطش "جمال عبد الناصر" كان للشيخ أحمد ياسين رأى أخر فقد أعلن أن على هذه الأرض ما يستحق الحياة والجهاد.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
.............
أبو عبيدة:أي عدوان صهيوني سيكون له ثمن باهظ
القسام ـ خاص:أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس على أن ما قامت به صباح السبت التاسع عشر من مارس يأتي في سياق الردّ الطبيعي على جرائم العدو الصهيوني المتواصلة والمتصاعدة ضد الشعب الفلسطيني.
وقال الناطق باسم الكتائب أبو عبيدة في تصريح صحفي صدر عنه مساء الاثنين (21/3): "إن ما قامت به كتائب القسام صباح السبت التاسع عشر من مارس يأتي في سياق الردّ الطبيعي على جرائم العدو الصهيوني المتواصلة والمتصاعدة ضد شعبنا خاصة في الآونة الأخيرة، والتي أدت إلى ارتقاء شهداء كان آخرهم الشهيدين القساميين المجاهدين غسان ابو عمرو وعدنان اشتيوي، كما أدى هذا العدوان الغاشم إلى تدمير مبانٍ ومقرات ومواقع عدة".
وشدد المتحدث باسم كتائب القسام على أن العدو سيدفع الثمن غالياً إذا واصل عدوانه وجرائمه ضد أهلنا وشعبنا في قطاع غزة.
وأشار أبو عبيدة إلى أنه في حال التزام العدو بعدم التصعيد ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني، فإن كتائبه تلتزم كذلك تمشّياً مع التوافق الوطني.
...............
الإخوان المسلمون في فلسطين ينعون أحد رجالات رعيلهم الاول
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-نعت جماعة الاخوان المسلمين في فلسطين الحاج محمد احمد المغربي، أحد دعاة الرعيل الاول للجماعة، والذي وافته المنية يوم الخميس الماضي (17/3)، عن عمر يناهز (87 عاماً)، قضاها في الدعوة إلى الله.
انتمى المرحوم المغربي لجماعة الاخوان المسلمين في نهاية الخمسينيات، وكان من نشطاء الجواله، فيما أصبح رحمه الله مديراً لمستوصف الاخوان المسلمين التابع للجماعة في محافظة الخليل فترة تزيد عن العشر سنوات، وقد هاجر مع والديه وذويه من قرية (كدنه) قضاء الخليل عام 1948م واستقر بهم المطاف في مدينة الخليل.
وشارك في تشييع الجثمان جمع كبير من أبناء المحافظة، وقد حضر الى بيت العزاء رموز الحركة الاسلامية في الخليل ونواب المجلس التشريعي ، فيما القى رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز الدويك كلمة مؤثرة في سرادق العزاء اشاد من خلالها بمناقب الفقيد الكثيرة.
..............
وصول 90 فلسطينياً إلى غزة من ليبيا عبر معبر رفح
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، وصول نحو 90 فلسطينياً من العالقين في لبيبا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري (جنوب قطاع غزة)، مساء اليوم الاثنين (21-3).
وكانت الهيئة قد أوضحت في وقت سابق أن 123 فلسطينياً سيصلون إلى القطاع عائدين من ليبيا معبر رفح خلال ساعات، مشيرة إلى أن هؤلاء الفلسطينيين تم ترحيلهم من ليبيا عبر الحدود المصرية ووصلوا ببالغ الصعوبة من الأراضي الليبية إلى المصرية، مؤكدة مكوثهم حاليا في الجانب المصري من معبر رفح".
............
حكومة هنية تعلن رفع نسبة توظيف الشباب لـ40%
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية رفع نسبة التوظيف لفئة الشباب الفلسطيني إلى 40%، مؤكدة أن توظيف الشباب والخريجين في عام الشباب من أولوياتها.
جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها اللجنة الوطنية العليا لعام الشباب 2011، حيث ناقشت الورشة قانون الشباب في قاعة وزارة العمل بغزة اليوم الاثنين(21-3)، بمشاركة الكتل الطلابية والجامعات ومؤسسات المجتمع المدني.
وقال وزير الشباب والرياضة والثقافة الفلسطيني محمد المدهون: إن الحكومة أقرت زيادة نسبة توظيف الشباب لـ40%، مؤكداً حرص الحكومة على إقرار قانون أساسي واضح ومحدد للشباب الفلسطيني للارتقاء بهم ودعمهم، ولافتا إلى أن هذا الورشة تأتي في سياق إشراك الشباب في صنع القوانين.
من جهته، أكد وزير العمل والشؤون الاجتماعية أحمد الكرد أن وزارته قررت توظيف العاطلين عن العمل والخريجين من غير المتزوجين في المرحلة العمرية بين (25- 35)، مشيرة إلى أن الحكومة عملت على تعيين أكتر من (25) ألف موظف خلال الأربع سنوات الماضية، وأنها تعمل بكل إمكانياتها على توظيف الخريجين والعاطلين عن العمل.
............


0 comments: