الاثنين، 7 مارس، 2011

اعتداءات واعتقالات صهيونيه ومعاناه الاسري

الاثنين، 7 مارس، 2011

اعتداءات واعتقالات صهيونيه ومعاناه الاسري

فلسطين الاثنين 2/4/1432 – 7/3/2011

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

جرائم الاحتلال

بلدية القدس تعطي الضوء الاخضر لاستئناف بناء الجسرالمؤدي للمسجد الاقصى المبارك

الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في الضفة فجر اليوم

بقاء أربع أسيرات مقدسيات بينهن محامية في سجون الاحتلال

الأسيرة إيمان غزاوى تدخل عامها الـ11 في سجون الاحتلال

أسيرة مقدسية تروي معاناة اعتقالها والتحقيق في سجون الاحتلال

ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 133 أسير

قوات الاحتلال تهاجم أطفال سلوان بقنابل الغاز

الاحتلال الصهيوني يعتقل أربعة مواطنين بالخليل

الاحتلال يقتحم "كفر قليل" بنابلس ويقوم بتصوير المنازل القديمة والأثرية فيها

منظمة صهيونية: بلدية القدس صعّدت من عملية هدم المنازل الفلسطينية

الاحتلال يخطر منزلين بالهدم في بيت أمر شمال الخليل

الاحتلال يهدم "العراقيب" للمرة الـ 21 على التوالي

تمديد الاعتقال الإداري للشيخ شاكر عمارة للمرة الثانية قبل ساعة من الافراج عنه

الاحتلال يصدر أوامر هدم بحق عشرات منازل المقدسيين

الاحتلال يصادر صهاريج مياه الشرب في خربة طانا

البناء الاستيطاني بالضفة يتضاعف أربع مرات خلال الأشهر الأخيرة

الحصار

وفاة مواطن جراء انهيار نفق على الحدود الفلسطينية المصرية

سائقوا غزة يطالبون بفتح معبر المنطار وإسقاط الحصار

"أمن الدولة" المصري يمنع عشرات الفلسطينيين من السفر عبر رفح

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف اثنين من أنصار حماس وتواصل إصدار الأحكام الظالمة

الإدارة المعينة للجمعية الخيرية بالخليل تفصل موظفاً بتوصية امن عباس

مركز حقوقي يناشد بوقف معاناة الصحفي علاء الطيطي

النائب حسن خريشة : مخابرات عباس تحرم مواطنين من غزة من جواز السفر

امن عباس لا تزال تحتجز العشرات من الشخصيات الاعتبارية

اخبار متنوعه

مصدر ينفي اجراء اتصال بين طنطاوي وعباس

هنية: تعديل وزاري قريب لضخ دماء جديدة للحكومة

فلسطينيو لبنان في ليبيا يناشدون بالتدخل السريع لإنقاذهم

هنية وقادة حماس يؤدون واجب العزاء بوفاة الداعية أبو عليان

شاهد أقسى حكاية بالصور.. القبض على غزي يحبس أخته 10 أعوام

مجمع ناصر الطبي يوضح ملابسات حول " حالتي ولادة"

...................

التفاصيل

جرائم الاحتلال

بلدية القدس تعطي الضوء الاخضر لاستئناف بناء الجسرالمؤدي للمسجد الاقصى المبارك

اعلنت البلدية الصهيونيه في القدس الاحد انها اعطت ضوءها الاخضر لاسئناف مشروع مثير للجدل لبناء جسر يؤدي الى المسجد الاقصى المبارك ، وقال متحدث باسم بلدية الاحتلال ان “البلدية سمحت الاسبوع الماضي باستئناف بناء جسر يؤدي الى باب المغاربة” بدل الجسر الخشبي الموقت الموجود حاليا.

وهذه الاعمال ممولة من جانب جمعية دينية يهودية نصف عامة هي “صندوق تراث الحائط”، في اشارة الى الحائط الغربي (البراق) الذي يسميه اليهود حائط المبكى.

وكانت الاعمال قد جمدت قبل اربع سنوات من جانب رئيس البلدية انذاك في اعقاب موجة احتجاجات في العالم الاسلامي. الا ان هذا القرار لم يهدئ السلطات الاسلامية التي طالبت ايضا بوقف اعمال التنقيب الاثرية.

وكانت اسرائيل بدأت في 6 شباط/فبراير 2007 القيام باعمال تنقيب اثرية تضع اثرها اساسات لجسر جديد لباب المغاربة عند احد مداخل المسجد الاقصى، ما اثار موجة احتجاجات بين الفلسطينيين وفي العالم الاسلامي.

.................

الاحتلال يعتقل 10 فلسطينيين في الضفة فجر اليوم

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الإثنين (7-2) 10 فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وقالت مصادر صهيونية إن جنود جيش الاحتلال داهموا بلدات قريبة من مدينتي بيت لحم ورام الله في الوقت الذي أقدم فيه الجنود على اعتقال فلسطيني على حاجز حوارة جنوب نابلس بدعوى عثورهم على مواد قتالية بحوزته".

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال فتشت المنازل وعبثت بالمحتويات قبل أن تعتقل خمسة فلسطينيين وتنقلهم إلى مراكز التحقيق والتوقيف القريبة من أماكن سكناهم بدعوى أنهم "مطلوبون" للمخابرات الصهيونية.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال أربعة شبان في عملية اقتحام لمنزالهم في مدينة الخليل، وقامت بعمليات دهم وتفتيش، والمعتقلون هم: الطفلان الشقيقان محمود وسليمان أبو رموز (14 و15 عامًا)، والشقيقان لبيب وسليمان الفاخوري واقتادتهم إلى جهة مجهولة .

وقامت قوات الاحتلال باقتحام بلدة بيت أمر، وسلمت أصحاب منزلين فيها بلاغات بهدم منزليهم، كما اقتحمت كلاًّ من بلدة سعير وبني نعيم والسموع وحلحول دون أن يبلغ عن حالات اعتقال في صفوف المواطنين.

وتشهد مدن الضفة الغربية حملات اعتقال يومية على يد الاحتلال تطال العشرات من الأطفال والشباب والنساء.

................

بقاء أربع أسيرات مقدسيات بينهن محامية في سجون الاحتلال

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين اليوم إنه -بالإفراج عن الأسيرة المقدسية ندى درباس- يبقى في السجون الصهيونية أربع أسيرات، هن: آمنة منى، محكومة مدى الحياة، وسناء شحادة محكومة كذلك مدى الحياة، وابتسام العيساوي محكومة 15 عامًا، وهي أم لستة أطفال، تركت أصغرهم وهي 6 شهور، أما الأسيرة المحامية شيرين العيساوي فلا تزال قيد التوقيف.

وشددت اللجنة في بيان لها اليوم الإثنين (7-3) على ضرورة الاهتمام بقضية الأسيرات الفلسطينيات، "فهن من قضوا سنوات طوال خلف القضبان لإعادة الشرف للأمة العربية والإسلامية".

................

الأسيرة إيمان غزاوى تدخل عامها الـ11 في سجون الاحتلال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت وزارة شؤون الأسرى والمحررين بأنه، بالتزامن مع يوم المرأة العالمي الذي اعتمدته الأمم المتحدة في الثامن من آزار (مارس) للتذكير بحقوق المرأة في كل أنحاء العالم، تتجرع الأسيرة الفلسطينية، إيمان محمد حسن غزاوى (35 عامًا)، من طولكرم، مرارة بعدها عن طفليها للعام العاشر على التوالي؛ حيث تدخل اليوم عامها الحادي عشر على التوالي.

وأوضح رياض الأشقر مدير الدائرة الإعلامية بالوزارة، الأحد (6-3) أن الأسيرة غزاوي معتقلة منذ (8-3-2001)، وتقضى حكمًا بالسجن لمدة 13 عامًا.

والأسيرة غزاوى واحدة من 4 أسيرات يعتقلن أزواجهن في سجون الاحتلال، حيث إنها متزوجة من الأسير شاهر بركات عشة، الذي اعتقل بعد اختطافها بخمسة أشهر، وحكم عليه بالسجن لمدة 18 عامًا، وترك خلفه طفلين، هما: سماح (12 عامًا)، وجهاد (13 عامًا)، ويعيشان مع جدتهما من والدتهما.

وتعاني الأسيرة غزاوي من ضيق في التنفس وأوجاع وآلام في الرأس والمعدة ووجع في المفاصل، نتيجة ظروف السجن القاسية والإهمال الطبي المتعمد، ونتيجة التحقيق الذي تعرضت له عند اعتقالها لمدة شهرين كاملين في عزل الرملة.

وأشار الأشقر إلى أن إدارة السجون لا زالت ترفض طلب الأسيرة بزيارة زوجها الأسير والالتقاء به في زيارة خاصة للاطمئنان عليه، بعد أن فرق بينهما السجن لعشر سنوات كاملة، علمًا أن قانون الاحتلال يسمح بمثل هذه الزيارات مرة كل 6 أشهر.

................

أسيرة مقدسية تروي معاناة اعتقالها والتحقيق في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم- وكالات-بعد اعتقال دام أربع سنوات، أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني عن الأسيرة المقدسية ندى الدرباس "22 عاما، من سجن شارون المركزي شمال فلسطين المحتلة.وفي حديث مع وكالة فارس قالت الدرباس انها تحمل رسالة من كل الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال، و خاصة المقدسيات و اللواتي يواجهن أحكاما تصل في الى السجن مدى الحياة.

وقالت درباس أن رسالة الأسيرات الى كل الفصائل والقيادات الفلسطينية والعربية والاسلامية بضرورة العمل الجدي للافراج عن كافة الأسيرات اللواتي يشعرن بعدم اهتمام كافٍ بقضيتهن.

وتابعت:"رسالة الأسيرات واضحة وهي العمل الجدي من قبل المسؤولين للافراج عنهن"، مضيفة :" لقد شعرت بغصة كبيرة لدى تحرري لوجود اسيرات خلف القضبان العديد منهن أمهات"، حيث ذكرت وداعها للأسيرة قاهرة السعدي التي قالت لها "ادعي لنا يا ندى فدعوة المسافر مقبولة"، مشيرة ان "قاهرة" هي أم لاربعة أطفال.

وأضافت :"نشعر بعدم تحرك جدي لقضيتنا رغم الحديث الدائم من قبل المسؤولين بأن "قضية الاسرى" هي على أعلى سلم الأولويات لكن للاسف نكون في ختام الخطابات والكلمات".

وعن وضع الأسيرات في السجون تقول :"المعنويات عالية والهمة قوية لكننا بحاجة الى اهتمام من قبل المسؤولين والفصائل الفلسطينية فمن غير المعقول أن يكون اسير حرب واحد حرك المسؤولين الدوليين، دون أن يكون اعتبار واهتمام كافٍ لاكثر من تسعة آلاف اسير واسيرة فلسطيني.

....................

ارتفاع قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال إلى 133 أسير

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت وزارة الأسرى والمحررين في غزة, أن قائمة عمداء الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني, وهم الذين أمضوا أكثر من عشرين عامًا داخل السجون, قد ارتفعت إلى 133 أسيراً, وذلك بعد انضمام عميد أسرى طوباس, إلى القائمة بعد أن أتم عامه العشرين في السجون .

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة الإثنين (7-3) أن الأسير عماد حمد أحمد المصري (39 عاماً)، من سكان محافظة طوباس بالضفة الغربية, دخل عامه الواحد والعشرين, بشكل متواصل في سجون الاحتلال، حيث إنه معتقل منذ 5/3/1991, ومحكوم عليه بالسجن المؤبد مدى الحياة ، وهو أقدم الأسرى من مدينة طوباس .

ولا يزال الأسير "المصري" يخضع للعزل الانفرادي في سجن ريمون منذ ما يزيد عن 7 شهور ، بعد أن عاقبته إدارة سجن جلبوع بنقله من السجن إلى عزل ريمون ، علماً انه يعانى من عدة أمراض أبرزها الديسك وألام مستمرة في الرأس منذ سنوات، و ترفض إدارة السجون علاجه وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للكشف عن سبب الصداع المستمر الذي يلازمه . وبعد طول انتظار ومناشدات قامت الإدارة بنقله إلى مستشفى الرملة ، حيث أجريت له صورة أشعة فقط ،وتمت إعادته إلى السجن ،حتى دون إبلاغه بنتيجة الصورة .

وقد توفيت والدة الأسير بعد صراع طويل مع المرض التي أصابها حزناُ على ابنها ، بينما والده يعانى من أمراض القلب ويخشى أن يفارق الحياة دون أن يتمكن من رؤية ابنه الأسير ، وتحرم سلطات جميع أشقائه من الزيارة بذريعة المنع الأمني، منذ ما يقارب العشر سنوات .

................

قوات الاحتلال تهاجم أطفال سلوان بقنابل الغاز

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت مصادر محلية أن دورية صهيونية قامت بإلقاء قنبلتي غاز، اليوم الأحد (6-3 )، على مجموعة من الفتية الفلسطينيين، كانوا متواجدين في حي بئر أيوب بسلوان.

ويفيد شهود العيان بأن قنابل الغاز التي استخدمتها قوات الاحتلال اليوم هي من ذات النوع التي كانت قد بدأت باستخدامه يوم الجمعة الماضي، وهي كبيرة الحجم وتشتعل بالنيران وقت إلقائها، الأمر الكفيل باشعال حريق.

وأضافوا بأن هذه القنابل تسبب احمراراً في الوجه، كما تترك علامات واضحة أسفل العينين. وتجدر الإشارة إلى أن قنابل الغاز الصهيونية تسببت في حريق بمنازل الفلسطينيين أكثر من مرة خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت في القرية.

................

الاحتلال الصهيوني يعتقل أربعة مواطنين بالخليل

قــاوم- الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين أربعة مواطنين بعد مداهمة منازلهم في البلدة القديمة بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر أمنية اعتقال الاحتلال لكل من الشقيقين سليمان ولبيب الفاخوري، والشقيقين محمود ووسام أبو رموز من البلدة القديمة بالمدينة.

وأضافت أن قوات الاحتلال نقلت المعتقلين الأربعة إلى جهة مجهولة.

في السياق، فتشت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين عمارة سكنية تؤوي خمسة عشرة عائلة في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وذكرت مصادر أمنية مداهمة قوات الاحتلال لعمارة سكنية في منطقة الأهلي بالمدينة، وإخراج سكانها إلى العراء لساعات، ومن ثم العبث بمحتويات المنازل وإجراء عمليات تفتيش دقيقة بداخلها.

كما أقامت قوات الاحتلال حواجز عسكرية تركزت في المنطقة الجنوبية لمحافظة الخليل، وأكدت المصادر الأمنية نصب حاجز عسكري على مدخل بلدة السموع وآخر على مفرق كرزا ومفرق الفوار.

كما انتشر جنود الاحتلال في منطقة طاروسة وأوقفوا المركبات المارة على الشارع هناك ونكلوا بالمواطنين.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، سلمت قوات الاحتلال المواطنين محمد علي العلامة وأيمن

...............

الاحتلال يقتحم "كفر قليل" بنابلس ويقوم بتصوير المنازل القديمة والأثرية فيها

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت القوات الصهيونية صباح اليوم الإثنين (7-3) قرية "كفر قلّيل" جنوب شرق نابلس، وقامت بتصوير المنازل القديمة في المدينة.

وقال سكان القرية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن عددًا من الآليات الصهيونية اقتحمت القرية في ساعات فجر اليوم، وتركزت في محيط مقبرة البلدة ومسجد معاذ بن جبل".

وأكد المواطنون أن "القوات الصهيونية حملت معها خرائط كانت تستعين بها لتحديد مواقع بعض منازل المواطنين، للقيام بتصويرها فوتوغرافيًّا، وكانت في أغلبها كانت منازل أثرية وقديمة"، ولم نبلغ عن أية عملية لاقتحام لمنازل المواطنين، أو اعتقالات في صفوفهم.

واستمر تواجد القوات الصهيونية في البلدة حتى الثامنة صباحًا، ولم يستطع المواطنون التكهن بأهداف هذه القوات من عمليات التصوير، فيما يعتقد البعض أن القوات الصهيونية تبحث عن المواقع الأثرية للتذرع بملكيتها وكونها آثارًا دينية لتضع يدها عليها، وتكون مزارًا لمغتصبيها وموطأ قدم ليعيثوا فسادًا في المناطق الفلسطينية.

................

منظمة صهيونية: بلدية القدس صعّدت من عملية هدم المنازل الفلسطينية

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت منظمة حقوقية صهيونية أن سلطات الاحتلال صعّدت في الآونة الأخيرة من معدّل هدم المنازل الفلسطينية في مدينة القدس المحتلّة، وذلك عقب قيامها برصد ميزانية وصفت بأنها "هائلة" لخدمة هذا الغرض تحديدًا.

وأوضحت منظمة "يش دين" الصهيونية، اليوم الإثنين (7-3) أن بلدية القدس الاحتلالية والشرطة الصهيونية أبرمتا اتفاقية تعاون مشترك منذ مطلع العام الجاري، لتسريع عملية تنفيذ أوامر هدم مبان ومساكن فلسطينية بالقدس من خلال تنسيق عمل طواقم البلدية مع قوات شرطة الاحتلال.

ووفق ما بيّنته المنظمة الصهيونية؛ فإن بلدية القدس الاحتلالية زادت من عدد أفراد طواقم التفتيش البلدي التي انتظمت بالعمل يوميًّا في الآونة الأخيرة خلافًا للمعتاد؛ حيث قامت بالأمس بتسليم أوامر إدارية تقضي بهدم عمارتين بشرق القدس تحويان ما لا يقل عن 24 شقة سكنية، إضافة إلى هدم منزلين يقعان شمال المدينة.

................

الاحتلال يخطر منزلين بالهدم في بيت أمر شمال الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-أخطرت قوات الاحتلال الصهيوني مواطنين من بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة الغربية، لهدم منزليهما بحجة قربهم على الطريق "الالتفافي".

وأفادت مصادر محلية لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوات الاحتلال وزعت عددا من الإخطارات على مواطنين يسكنون قرب الطريق "الالتفافي" المسمى شارع (القدس – الخليل)، وعرف منهم محمد علي علامة وأيمن صالح صبارنة .

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال تهدف من ذلك لمنع إلقاء الحجارة من قبل الفتية على سيارات الجيش والمغتصبين التي تمر قرب البلدة .

................

الاحتلال يهدم "العراقيب" للمرة الـ 21 على التوالي

النقب - المركز الفلسطيني للإعلام-هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الاثنين (7-3)، بيوت قرية العراقيب الفلسطينية الواقعة بين مدينتي رهط وبئر السبع، في منطقة النقب (جنوب فلسطين المحتلة عام 1948)، وذلك للمرة الحادية والعشرين على التوالي.

وقال أهالي القرية المهدومة إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال والوحدات الخاصة، ترافقهم عدة جرافات، داهمت القرية وفرضت حصاراً محكماً عليها، قبل أن تباشر بهدم الخيام والمنشآت التي تأوي أكثر من 45 عائلة شردت بعد هدم منازلها في مرات سابقة. وأضافوا أن جرافات الاحتلال باشرت بتجريف الأرض تمهيدا لزراعتها بأشجار حرجية لمنع السكان من العودة إليها.

وكانت لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية في أراضي 48؛ أعلنت عن سلسلة فعاليات للتضامن مع أهالي القرية عبر تنظيم إضراب عام في النقب، وتنظيم مسيرات جماهيرية، وعقد ندوات واجتماعات على أرض العراقيب.

وأكد أهالي القرية أنهم "سيواصلون الصمود على أراضيهم والتمسك بها وأن حقهم فيها لن تضيعه جرافات الاحتلال، وأنهم سيباشرون بإعادة بناء منازلهم خلال اليوم".

................

تمديد الاعتقال الإداري للشيخ شاكر عمارة للمرة الثانية قبل ساعة من الافراج عنه

أريحا-المركز الفسطيني للإعلام-أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن جهاز المخابرات الصهيوني مدد الاعتقال الإداري للشيخ شاكر عمارة (50) عاماً من بلدة أريحا للمرة الثانية وقبل ساعة واحدة من موعد الإفراج عنه.

وقال المركز في تصريح صحفي له اليوم الأثنين (7-3): "إن جهاز المخابرات الصهيوني كرر وضاعف من حالات التمديد في ذات يوم الإفراج عن الأسير في محاولة منه لتحطيم معنويات الأسرى وقتل الروح المعنوية لديهم واللعب بأعصاب عائلاتهم التي تكون قد هيأت نفسها في انتظار رب الأسرة الذي يواجه بالتمديد في الساعة الأخيرة للإفراج".

وأضاف: أن معاناة الأسير الشيخ شاكر عمارة -الذي يعتبر أحد أبرز وجوه الإصلاح في منطقة أريحا- كبيرة، حيث تم اعتقاله بتاريخ 7/9/2010 قبل العيد بيوم واحد، وتم تحويله للاعتقال الإداري بحجة وجود ملف سري له.

جدير بالذكر أن الشيخ شاكر عمارة سبق أن اعتقل أحد عشر مرة، وفي كل مرة كان يتم تحويله للاعتقال الإداري ويمضي في الاعتقال مدة أقلها عام وفي بعض الأحيان كانت تصل إلى ثلاثة أعوام متواصلة.

................

الاحتلال يصدر أوامر هدم بحق عشرات منازل المقدسيين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أخطرت بلدية القدس الاحتلالية أصحاب عدد من المنازل الفلسطينية في مدينة القدس المحتلة بالهدم، بدعوى عدم الترخيص، وذلك في إطار تصعيد ملحوظ في هدم المنازل خلال الشهر الأخير.

وقالت مصادر فلسطينية اليوم الإثنين (7-3) إن موظفين تابعين لبلدية القدس الاحتلالية وزعوا في الأيام الأخيرة أوامر هدم جديدة في المدينة، طالت عشرات المباني والمنازل السكنية في عدد من ضواحي المدينة.

وأضافت أن سلطات الاحتلال سلمت ثلاثة مواطنين فلسطينيين أوامر هدم بحق منازلهم في حارة سويح - بسلوان وبنايتين في العيسوية على مدخلها الشمالي، كما سلّمت أربعة عشر عائلة مقدسية تقيم في بناية "برج الرشيد" بحي بيت حنينا شمال القدس المحتلة، إخطارات بهدم البناية وتشريد نحو 150 مواطنًا، أغلبهم من الأطفال، يقيمون في هذه الشقق، بحجة مخالفة شروط البناء .

................

الاحتلال يصادر صهاريج مياه الشرب في خربة طانا

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الاثنين 7/3/2011 خربة طانا الواقعة شرق مدينة نابلس، وصادرت كافة صهاريج المياه المملوكة لسكان المنطقة.

وذكرت مصادر محلية أن عددا من الجيبات العسكرية الصهيونية وسيارات كبيرة خاصة بالشحن اقتحمت خربة طانا، وصادرت قوات الاحتلال أكثر من 20 صهريجا للمياه يستخدمها المواطنون الفلسطينيون للشرب لعدم توفر المياه في هذه المنطقة.

يذكر أن قوات الاحتلال تصعد من إجراءاتها بحق المواطنين في هذه المنطقة، وقد أقدمت قوات الاحتلال الأسبوع الماضي على هدم خيام ومنازل المواطنين في المنطقة للمرة السادسة على التوالي.

................

البناء الاستيطاني بالضفة يتضاعف أربع مرات خلال الأشهر الأخيرة

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت معطيات رسمية نشرها مكتب الإحصاء المركزي الصهيوني، أنه منذ إعلان انتهاء فترة "تجميد" البناء في المغتصبات قبل نحو خمسة أشهر؛ ارتفعت وتيرة البناء الاستيطاني في الضفة الغربية بأربعة أضعاف بالمقارنة مع فترة "التجميد".

وبينت المعطيات أنه يتم بناء 114 وحدة استيطانية جديدة بمعدل شهري، وأن المغتصبين استكملوا بناء 1175 وحدة إضافية بدأ البناء فيها قبل فترة "التجميد"، مشيرة إلى أنه في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2010، وبعد انتهاء فترة التجميد، تم البدء ببناء 427 وحدة استيطانية جديدة مقابل 114 وحدة سكنية في التسعة أشهر الأولى من العام نفسه.

................

الحصار

وفاة مواطن جراء انهيار نفق على الحدود الفلسطينية المصرية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-توفي عامل فلسطيني صباح اليوم الإثنين (7-3) إثر انهيار نفق عليه أسفل الحدود المصرية الفلسطينية بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر طبية لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن الشاب عبد العزيز صباح (18 عامًا) من سكان مدينة دير البلح وصل إلى مستشفى أبو يوسف النجار جثة هامدة بعد نقله من منطقة الأنفاق برفح.

وكان أكثر من 150 عاملاً استشهدوا جراء حوادث عمل في الأنفاق منذ عام 2006.

................

سائقوا غزة يطالبون بفتح معبر المنطار وإسقاط الحصار

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-نظم سائقوا الشاحنات في قطاع غزة، لليوم الثاني على التوالي، اعتصاماً وإضراباً عن العمل، احتجاجاً على إغلاق سلطات الاحتلال الصهيوني معبر المنطار شرق مدينة غزة نهائياً بداية الشهر الحالي، وتحويل العمل فيه إلى معبر كرم أبو سالم جنوب قطاع غزة.

ورفع السائقون شعارات تطالب بكسر الحصار وفتح معبر المنطار، ومن بين تلك الشعارات: "لا لمافيا المعابر داخل الكيان الصهيوني، كفى أربع سنوات من حصار الشعب، يسقط يسقط الحصار".

وحذر أصحاب شركات النقل وسائقو الشاحنات النقل الخاص، خلال اعتصامهم أمام بوابة معبر رفح، اليوم الاثنين (7-3)، من كارثة محتملة لاستمرار إغلاق معبر المنطار، واقتصار العمل في نقل البضائع عبر معبر أبو سالم جنوب القطاع، مطالبين باعادة العمل في المنطار وكسر الحصار الصهيوني الظالم المتواصل.

................

"أمن الدولة" المصري يمنع عشرات الفلسطينيين من السفر عبر رفح

رفح – المركز الفلسطيني للإعلام-فوجئ العشرات من المسافرين الفلسطينيين في معبر رفح الحدودي، بمنعهم من السفر من قبل جهاز "أمن الدولة" المصري، وذلك على الرغم من انطباق معايير السفر عليهم واستيفاء كافة أوراقهم الثبوتية.

وكان من بين الذين تم إرجاعهم لأسباب غير معروفة طلبة ومرضى وغيرهم من المسافرين لم يكونوا قبل ذلك مدرجين على قائمة المنع المصرية.

وكانت السلطات المصرية، أعادت في العشرين من شهر شباط (فبراير) المنصرم، فتح معبر رفح الذي أغلقته بعد اندلاع الثورة المصرية، إلا أن السفر اقتصر على فئات محددة كالمرضى والطلبة، وحملة الإقامات المصرية والتأشيرات، على أن يسمح يوميا لـ 300 مسافر فقط.

وأفاد عدد من الطلاب الفلسطينيين – بحسب وكالة قدس برس- بأن "جهاز أمن الدولة المصري"، الذي تعرضت مقاره مؤخرا في مصر للحرق، هو من يقف وراء هذه الحملة لمنع الفلسطينيين من السفر.

................

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف اثنين من أنصار حماس وتواصل إصدار الأحكام الظالمة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حيث اختطفت اثنين منهم في نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، وأصدرت حكما ظالما بالسجن على ثالث من طولكرم.

وبحسب مصادر محلية اليوم الإثنين (7-3)؛ ففي نابلس، اختطف وقائي عباس الأستاذ سامر منصور بعد مداهمة منزله، وهو مدير مدرسة في قرية حوارة وشقيق النائب ياسر منصور، علماً أنه مختطف سابقاً عدة مرات، كما اختطف ذات الجهاز نايف عفوري بعد استدعائة للمقابلة قبل أربعة أيام.

وفي طولكرم، أصدرت محكمة عباس العسكرية حكما بالسجن على المختطف أسد الله بشير بدران بتهمة الانتماء لحركة "حماس" يذكر أن بدران مختطف منذ تاريخ 2/11/2010 وهو من بلدة دير الغصون شمال طولكرم، وهو شقيق الشهيدين القساميين فواز وسيف الله بدران.

وأطلقت ميليشيا عباس في المدينة سراح ستة من المختطفين لديها وهم الصحفيان طارق شهاب و يزيد خضر و محمد غانم و لواء عمر زيدان و صالح موسى قعدان و محمد عدنان عباس وهم مختطفون منذ 5 شهور تقريباً، كما أطلقت سراح عايد الزغير "أبو أنس" من سجن وقائي عباس في الخليل بعد اعتقال دام قرابة الشهرين".

................

الإدارة المعينة للجمعية الخيرية بالخليل تفصل موظفاً بتوصية امن عباس

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-أقدمت إدارة الجمعية الخيرية الإسلامية في مدينة الخليلالمعينة من قبل أجهزة فتح – على فصل أحد الموظفين بتوصية من مليشيا عباس.

وقالت مصادر لـ "المركز الفلسطيني للإعلام": إن إدارة الجمعية قامت بفصل الموظف أشرف العدم، الذي يعمل مشرفاً في بيت الأيتام، بشكل مفاجئ وتعسفي، ودون سابق إنذار أو مخالفة، رغم أنه يعمل في الجمعية منذ 8 سنوات .

وأشارت المصادر إلى أن العدم اعتقل لدى قوات الاحتلال عدة مرات، حيث أمضى ما يزيد عن ثماني سنوات بسجون الاحتلال، كما اختطف ثلاث مرات من قبل أجهزة "فتح" وهدد بفصله من عمله.

وحذرت المصادر من أن يكون ذلك مقدمة لفصل عدد من الموظفين الذي "لا ترغب أجهزة فتح " بوجودهم في الجمعية التي تم الاستيلاء عليها من قبل تلك الأجهزة، وتعيين إدارة من عناصر فتح.

................

مركز حقوقي يناشد بوقف معاناة الصحفي علاء الطيطي

الخليل-المركز الفلسطيني للإعلام-ناشد المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية (مدى) السلطات المعنية بإنهاء معاناة الصحفي علاء الطيطي، الذي يمثل أمام محكمة صلح الخليل منذ تاريخ 4/11/2008، بـ "تهمة" العمل مع فضائية "الأقصى"، على الرغم من صدور قرار من محكمة الاستئناف ببراءته بتاريخ 24/4/2009.

وكانت قاضية محكمة صلح الخليل قد أصدرت أمس قراراً بتأجيل الجلسة العشرين من محاكمة الطيطي لغاية 4/4/2011 بناءً على طلب النيابة بإمهالها مدة أسبوع جديد لتقديم بيّنات جديدة، مع العلم أن جلسة أمس كانت مؤجلة من جلسة 6/3/2011 لإمهال النيابة لإظهار بينتها الجديدة بعد شهادة النائب عن حركة فتح أبو علي يطا في الجلسة الماضية.

بدوره عارض حمزة عوض محامي المختطف الطيطي طلب النيابة بتأجيل المحكمة وطالب النيابة بتقديم بينتها الجديدة فوراً وإلا تعتبر النيابة عاجزة عن ذلك، إلا أن قاضية المحكمة وافقت على طلب النيابة.

................

النائب حسن خريشة : مخابرات عباس تحرم مواطنين من غزة من جواز السفر

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني حسن خريشة أن مخابرات عباس في رام الله تتدخل لإصدار جوازات السفر لبعض مواطني غزه ووجود قوائم للممنوعين لديها.

صحيفة المستقبل العربي الالكترونية نقلت كلام النائب خريشة ردا على تصريحات إعلامية لحسن علوي وكيل وزاره الداخلية في رام الله بخصوص ما سبق أن أثاره النائب حول منع الجوازات عن بعض مواطني غزة ، حيث ذكر خريشة أنه لم يخطر بباله أن يكون حسن علوي غير مطلع على تدخل مخابرات عباس في إصدار الجوازات لمواطنين من غزة .

وقال النائب خريشة أنه استعان به أحد طلاب قطاع غزة بصفته نائبا في المجلس التشريعي لاستصدار جواز سفر له، وقد ذهب لمدير عام الجوازات الذي ساعده بالموضوع وأبلغه أنه يمكنه الحضور الساعة الواحدة لاستلام جواز السفر، وأضاف النائب خريشة أنه ما أن غادر مبنى الوزارة في رام الله حتى عاد ليتصل به مدير عام الجوازات وأبلغه وبحضور منسق المخابرات أن هذا الشاب مرفوض لأنه موجود على قائمه الممنوعين بسبب انتمائه لـحركة "حماس" .

................

امن عباس لا تزال تحتجز العشرات من الشخصيات الاعتبارية

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد شهود عيان خرجوا نهاية الأسبوع الماضي من سجون ميليشيا عباس أن العشرات من القيادات ووجوه العشائر لا زالوا محتجزين في مقره في مدينة الخليل دون أي اعتبار لمواقعهم أو شيخوختهم.

وأضافت ذات المصادر أن ما يسمى "جهاز الأمن الوقائي" لايزال يختطف كلا من الشيخ حسين عمرو (60 عامًا)، وعبد الجليل كتلو (55 عامًا)، وهاشم الرجوب (50 عامًا)، ومحمد عمرو وجميعهم من مدينة دورا في محافظة الخليل، والشيخ أنور حرب (48 عامًا) عضو بلدية بيت أولا وفرحان علقم (47 عامًا) رئيس بلدية بيت أمر، وبدر أبو عياش أسير محرر أمضى 16عامًا في سجون الاحتلال إضافة إلى باسم عبيدو من مدينة الخليل، ومحمد الحلايقة (47 عامًا) من بلدة الشيوخ وهو زوج النائب سميرة حلايقة عضو المجلس التشريعي بالإضافة إلى المواطن انس رصرص.

وقالت ذات المصادر أن الوقائي يحقق مع هؤلاء القيادات بقضايا تختلف تماما عن التهم الموجهة إليهم في النيابة العسكرية.

وقالت مصادر مقربة من عائلة الأستاذ عبد العال الفروخ من بلدة سعير أن "جهاز الوقائي" استدعاه قبل أسبوع من مدرسته التي يعمل بها واحتجزه ولازال موقوفا لدى الجهاز وممنوع من الزيارة.

................

اخبار متنوعه

مصدر ينفي اجراء اتصال بين طنطاوي وعباس

بيروت- المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت مصادر إعلامية بأن الزيارة التي كان من المزمع أن يقوم بها اللواء في جهاز الاستخبارات العامة محمد إبراهيم، لرام الله تم الغاؤها ولم تؤجل، مضيفة بأنه لا علم للمجلس العسكري بالزيارة، بينما ذكرت مصادر دبلوماسية أن الورقة المصرية للمصالحة ليست مقدسة وقابلة للتعديل.

وقالت صحيفة "الاخبار" اللبنانية إن المجلس الأعلى للقوات المسلحة، الذي يقود مصر منذ خلع الرئيس السابق حسني مبارك في 18 شباط الماضي، فوجئ بموضوع الزيارة، ولم يكن على علم مسبق بها، وقد ألغى الزيارة ولم يرجئها، بعكس ما أعلنته سلطة عباس في ذلك الوقت، التي قالت إنه الزيارة أُجِّلت لوقت لاحق.

ونفت المصادر وجود أي اتصال هاتفي بين رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المشير حسين طنطاوي ورئيس السلطة الفلسطينية المنتهية ولايته محمود عباس، الذي أعلنت عنه السلطة قبل أسبوع.

وذكرت المصادر، التي فضلت عدم الكشف عن نفسها، أن جهاز الاستخبارات المصري هدف من وراء زيارة اللواء محمد إبراهيم لرام الله، إلى الحفاظ على مكانة ورعاية القاهرة للملف الفلسطيني، وتوجيه رسالة لأطراف عدة بأن «سياسته تجاه الملف الفلسطيني لم تتغير بعد رئيس الجهاز السابق عمر سليمان».

................

هنية: تعديل وزاري قريب لضخ دماء جديدة للحكومة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلن إسماعيل هنية، رئيس الوزراء الفلسطيني، أن تعديلاً وزارياً قريباً سيتم إجراؤه على حكومته، مشيراً إلى أن هذا التعديل هدفه "ضخ دماء جديدة للحكومة".

وقال هنية، خلال حفل تكريم لدوائر الإعلام في الوزارات والمؤسسات الحقوقية بمناسبة الذكرى الثالثة لانطلاقة صحيفة /الرأي/ الحكومية: "لا يخفى على أحد أن الحكومة بصدد تعديل وزاري قريب، لضخ دماء جديدة للحكومة، وقد تشاورنا مع الجميع بلا استثناء، لكنهم رفضوا الانخراط بالحكومة مقدرين دعوتنا لهم، ولكن نحن بذلك أقمنا الحجة على الجميع".

وأضاف: "نرى أن المستقبل واعد، وعلى الإعلاميين الحكوميين أن يكونوا على قدر المسؤولية وقادرين على حمل رسالة الشعب الفلسطيني ومشروعه، حيث أن الشعب الفلسطيني يعد أحد أهم الأسباب المحركة للثورات في العالم، مصدر إلهام للشعوب، ويملك قضية عادلة لا بد أن يهتم بها الإعلام بشكل كبير".

وأشار هينة إلى عدة نقاط على الإعلام الحكومي أن يراعيها في خطابه ورسالته من بينها يجب أن يكون الإعلام الحكومي إعلاماً يتمتع بقدر عالي من المصداقية والشفافية، وألا يكون بوقاً فالتجارب في المحيط العربي مؤسفة، فهي لا تعبر عن شعوبها ذلك نجدها تتساقط، مشدداً على ضرورة أن يوضح الإعلام الحكومي انجازات الحكومة المختلفة وأن يعي المواطن أن رغم ما تعانيه الحكومة من عقبات يجب أن يسلط الضوء عليها.

................

فلسطينيو لبنان في ليبيا يناشدون بالتدخل السريع لإنقاذهم

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام-وجه فلسطينيو لبنان مناشدة إلى رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشيل سليمان وسفارة فلسطين للمساعدة في إخراجهم من ليبيا، مطالبين في الوقت ذاته بتنسيق لبناني فلسطيني للتدخل السريع والعاجل للسماح لهم بالمغادرة عبر السفن من موانئ ليبيا.

وجاء في المناشدة التي وصل لـ" المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنها اليوم الاثنين(7-2) :" إننا نشعر بالضياع، لأن لا أحد ينادي بنا أو يسأل عن مصيرنا أو يتابع إخبارنا.. هذا نداء من إخوتكم الفلسطينيين اللاجئين الذين يحملون وثائق سفر خاصة باللاجئين الفلسطينيين صادرة من الجمهورية اللبنانية, نهيب بكل من يستطيع مساعدتنا لإخراجنا من ليبيا".

وأضافت: "نحن الفلسطينيون الموجودون في ليبيا منذ أكثر من 35 عاماً جئنا من لبنان هربا من الحرب واستقرينا بين إخوتنا من الشعب الليبي المضياف وتزوجنا هناك وعشنا وعملنا.. لكن بعد ثورة 17 فبراير في ليبيا وتدهور الوضع الأمني, حاولنا الخروج عبر الموانئ، و لكن لم يتم قبولنا لعدم اكتمال الأوراق الثبوتية لكافة أفراد العائلة الواحدة, ونحن الآن عالقون نبيع أغراضنا لنأكل بثمنها نعيش بلا عمل بلا مأوى لا ندري ماذا نفعل وإلى من نلجأ؟!.

................

هنية وقادة حماس يؤدون واجب العزاء بوفاة الداعية أبو عليان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أدى رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية ووفدي الحكومة الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية حماس واجب العزاء في فقيد الدعوة الإسلامية ورجل التضحية، المهندس الراحل الشيخ أحمد أبو عليان (أبو حذيفة).

وقدم القيادي في حركة حماس الدكتور خليل الحية نعيه للشيخ أبو عليان، موضحًا بعض المناقب من سيرته العطرة وتاريخه الجهادي الحافل بالتضحية والفداء والعمل لرفع لواء الجهاد.

وفي كلمة منفصلة أكد الناطق باسم حماس، حماد الرقب أن أبو حذيفة رجل لم تعرف المنطقة الشرقية بخان يونس مثيلاً له؛ حيث كان من أوائل الرجال الذين قادوا المجموعات الجهادية لكتائب القسام، كما ويعتبر من مؤسسي النواة الأولى للعمل الاسلامي في قطاع غزة، فقد تربى على يد الشهيد عبد الله عزام، وقاد جموع الطلبة الإسلاميين في الأردن واليمن.

وأشار الرقب إلى أن فقد أمثال أبو حذيفة، قد يبيت فراغًا لا يمكن سده؛ حيث إن الشيخ أبو حذيفة يحوي بداخله أمة من كنوز الرجال العاملين للدعوة الاسلامية والمسيرة الجهادية للشعب الفلسطيني، مؤكدًا بذلك خفاء هذا الرجل الذي يعمل بإخلاص دون كلل.

................

شاهد أقسى حكاية بالصور.. القبض على غزي يحبس أخته 10 أعوام

فلسطين الآن-نقلا عن الرسالة نت-في الزاوية الخلفية لبيت مكون من طابقين ويقع غرب مدينة غزة، ترقد فتاة نحيفة، بوجه شاحب، قسرا في "خشة" منذ عشر سنوات، جراء فرض شقيقها الاكبر الإقامة الجبرية عليها, وعزلها عن العالم الخارجي عقب سطوه على ميراثها (قطعة أرض، وذهب)، حتى لا تفشي سره.

ولكن مثل اكتشاف أمر الفتاة (ا. ب) فاجعة بالنسبة للشرطة الفلسطينية وجيرانها الذين عرفوا بأمرها بعد أن هرمت داخل سجن العائلة (الخشة) التي لا تقبل الطيور او الحيوانات العيش فيها.

وأثارت الرائحة النتنة المنبعثة من (الخشة) اشمئزاز رجال الشرطة بعد أن داهموا المكان الذي هو أشبه بمجمع حاويات للقمامة، فوجدوا (أ. ب) في الخامسة والأربعين من العمر، ترقد تحت السقف المتهاوي وهي تغطي وجهها بملاية حمراء وينهك جسدها لوح خشبي نائم فوقها.

في حين أنهم استدعوا شقيقها الأكبر-المتهم باحتجازها- من داخل البيت الخرساني المنمق والمكون من عدة طوابق، حيث يقطن هو وأسرته.

وبجوار بيت شقيقها الأكبر، يقطن شقيق اخرا لها، سبق وأن اعتدى عليها بالضرب عدة مرات واستغل ثروتها لشراء سيارة شخصية, وهو كان على علم بما فعل شقيقه الأكبر، الامر الذي يضعه أمام المسؤولية.

..............

مجمع ناصر الطبي يوضح ملابسات حول " حالتي ولادة"

خان يونس – فلسطين الآن-تلقت شبكة فلسطين الآن الإخبارية عبر بريدها الإلكتروني ردًا توجه به مجمع ناصر الطبي بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة إلى وسائل الإعلام حول تقرير نشرته وكالة صفا الأحد حول شكوى تقدمت بها سيدة فلسطينية.

وفيما يلي النص الحرفي للرد الذي وزعته إدارة المجمع الطبي كما وصلنا:

نفي مزاعم توليد حالتين من خارج الطاقم الطبي

بعد الإطلاع على ما تناقلته إحدى وكالات الأنباء المختلفة عن قيام إحدى المواطنات بتوليد حالتين في قسم الولادة، وبعد مراجعة الملفات والعاملين في تلك الليلة والمرافقة التي تزعم الوكالة بتوليدها لحالتين، وبعد الإطلاع على نتائج التحقيق في هذا الأمر نوضح الآتي:

الحالة الأولى:
1. إن المواطنة التي تحدثت عنها تلك الوكالة هي طبيبة تعمل في مجمع ناصر الطبي في قسم الولادة كطبيبة امتياز.

2. حضرت الحالة الأولى الساعة 5 عصراً وتم تقييمها من الطاقم الطبي بواسطة د. أولجا زعرب وخرجت الحالة لتراجع الكشك مرة أخرى لأنها ما زالت في حالة أولية للولادة.

3. رجعت الحالة الساعة 10 مساءً فقام باستقبالها د. ماجد أبو عامر الذي قام بالكشف عليها وكتابة العلاجات والإجراءات اللازمة وإحالتها إلى القابلة للمتابعة.

4. وضعت الحالة خلال نصف ساعة وأثناء هذه الفترة قام الطبيب بمعاينة الحالة وعمل تخطيط للجنين وإجراء إنزال السائل الأمنيوسي.

5. قامت القابلة عبير وافي بتوليد الحالة بحضور القابلة خلود الرقب والطبيبة المرافقة.

6. إن هذه الحالة من الحالات المصنفة لتوليدها من قبل القابلات حيث أنها حامل للمرة السادسة دون وجود أخطار في الحمل.

الحالة الثانية:
1. عادت الطبيبة لأخذ تقرير الولادة وسألت عن وجود حالات ولادة يمكن أن تشارك فيها، قام د. عماد أبو خاطر بتحديد إحدى الحالات البسيطة وبوجوده وبوجود القابلة خلود الرقب وتحت إلحاح الطبيبة بالمشاركة بتوليد أحد الحالات سمح لها بذلك تحت إشرافه.

2. لم يغادر الأطباء كشك الولادة مطلقاً.
3. لا يوجد سوى سرير واحد يمكن أن يستريح عليه أحد الأطباء لضمان بقاء الآخرين مستيقظين بخلاف ما ذكر.

4. أفادت المرافقة "طبيبة الامتياز د.أ" أثناء مجريات التحقيق بالحالة أنها لم تشعر بأي تقصير من الكادر الطبي وأنها طلبت السماح لها بتوليد الحالة الثانية، وأن من استقبل الحالتين وعمل الإجراءات اللازمة هم أطباء القسم المتواجدون فيه.

5. إن ما تم من توكيل الطبيب للقابلة بمتابعة وتوليد الحالة يتم وفق البروتوكولات المعمول بها داخل وزارة الصحة ومدعوماً من منظمة الصحة العالمية.

وهنا نود الإفادة أن عدد الولادات في مجمع ناصر الطبي خلال عام 2010 بلغ 10366، وأن عدد الوفيات للأمهات الوالدات بالمجمع هو حالتين فقط، وأن عدد وفيات الأطفال الأقل من شهر خلال نفس العام هو 123 حالة تشمل الحمل الغير مكتمل والتشوهات الخلقية ومشاكل الجهاز التنفسي وهذه نسبة تضاهي الدول المتقدمة جدا.

ولم تسجل حالات وفاة للأطفال ناتجة عن أي قصور أو إهمال طبي من قبل الطواقم الطبية بالمجمع بالرغم من الحصار الذي يعاني منه قطاع غزة.

كما أنه من المعلوم لأن حالة الولادة بعد معاينتها من قبل الطبيب يتم تصنيفها إن كانت بحاجة إلى الولادة الطبيعية من قبل القابلة أو التدخل الطبي للمساعدة في الولادة أو إجراء عملية قيصرية وهذا الأمر معمول به في مستشفيات العالم وقطاع غزة ليس استثناء".

..................


0 comments: