الأحد، 6 مارس 2011

اعتداءات واعتقالات صهيونيه واعمال امن عباس

الأحد، 6 مارس 2011

اعتداءات واعتقالات صهيونيه واعمال امن عباس

فلسطين الأحد 1/4/1432 – 6/3/2011

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

جرائم الاحتلال

المغتصبون الصهاينة حوّلوا باحات المسجد الإبراهيمي إلى مرقص

الاحتلال يصعد عدوانه ويشن غارات جوية على أهداف متعددة في القطاع

قوات الاحتلال تعتقل طالباً جامعياً بالقرب من طوباس

الاحتلال يسلم مواطنا بلاغا لمقابلة مخابراته خلال مداهمات في الخليل

قوات الاحتلال تعتقل منسق "مقاومة الجدار" في قريه "النبي صالح (عليه السلام)

الاحتلال يمدد استيلاءه على 746 دونم من أراضي جنين حتى 2013

الاحتلال يفرج الأسيرة المقدسية ندى درباس بعد اعتقال دام 4 سنوات

الاحتلال يفرج عن الأسير القسامي علي أبو الرب بعد 19 عاماً من الاعتقال

حملة دعائية صهيونية لتشجيع الاستيطان في الضفة

الكيان يُعلن إنجاز المرحلة الأولى من الجدار مع مصر

الحصار

هيئة المعابر الفلسطينية: مصر تسمح لعشرات الطلبة دخول أراضيها

الصحة تحذر من نفاد 25 صنفا دوائيا على حياة 377 مريض بالفشل الكلوي

اعتصام لأصحاب شركات النقل للمطالبة بفتح معبر المنطار مجددا

اعمال امن عباس

امن عباس تستدعي عدداً من طالبات جامعة النجاح وواصلت اختطاف اشتية رغم قرار قضائي بالإفراج عنه

المختطف أنس رصرص.. 4 قرارات قضائية بالإفرج وامن عباس ترفضها حيث اختطفته امن عباس بعد قضاءه 11 عاماً بسجون الاحتلال

محكمة تابعة لامن عباس تصدر حكما بالسجن على المختطف أسد الله بدران

امن عباس تختطف شقيق النائب ياسر منصور

موظفون يواصلون إضرابهم احتجاجا على قطع "حكومة" فياض رواتبهم

اخبار متنوعه

إضراب المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية يدخل يومه الخامس عشر

حماس: تعزية ومواساة بوفاة الحاج إبراهيم الشقاقي

مشعل يدعو لتأسيس وضع فلسطيني جديد ومصالحة تعلي شأن المقاومة

افتتاح فعاليات المؤتمر الثامن لمؤسسة القدس الدولية بالسودان

المباحث تلقي القبض على مروج مخدرات بغزة

حكومة غزة تخطط للتحرر من التبغ وتواصل استقطاع 5% من رواتب الموظفين لصالح العمال

.......................

التفاصيل

جرائم الاحتلال

المغتصبون الصهاينة حوّلوا باحات المسجد الإبراهيمي إلى مرقص

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-أقام المغتصبون الصهاينة حفلا صاخبا بداية الأسبوع الحالي في باحات المسجد الإبراهيمي الشريف استخدموا فيه الألعاب النارية والموسيقى الصاخبة وسط حلقات الرقص وذلك ضمن حفلاتهم السنوية التي تقام في مناسباتهم الدينية، ودعوات وزرائهم لتكثيف زيارة المغتصبين إلى الحرم ضمن سلسلة المصادرة والضم التي تمارسها حكومات الاحتلال ضد أملاك الفلسطينيين في المدينة.

مسيرات تحريضية

يوم السبت الماضي تجمع مئات المغتصبين الصهاينة أمام الجيب الاستيطاني "أبراهام أبينوا" في قلب الخليل وعقدوا أيديهم وقاموا بأعمال رقص وعربدة وانطلقوا يرشقون الفلسطينيين ممن تبقى في البلدة القديمة بأقذع السباب والشتائم وسط دعوات عنصرية لقتل العرب.

المسيرات جابت شارع السهلة، وشارع الشهداء وشارع الإخوان المسلمين وقد ردد المشاركون فيها عبارات التنديد والتهديد ضد الفلسطينيين.

وقد شارك في المسيرات أقطاب التطرف ، باروخ مارزيل وتلاميذ المتطرفة عنات كوهن وغيرهما ممن يجندون عناصر التطرف ويحشدون لقمع أي وجود فلسطيني داخل البلدة القديمة.

مهاجمة منازل الفلسطينيين

وخلال تلك المسيرات هاجم المغتصبون عدة أحياء في البلدة القديمة منها حي تل الرميدة وباب الزاوية وشارع الشلالة القديم ومربع السوق وحي جابر ومحيط مغتصبة حجاي، حيث هاجموا المنازل بالحجارة والزجاجات الفارغة وحطموا نوافذها واعتدوا على سكانها.

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

.............

الاحتلال يصعد عدوانه ويشن غارات جوية على أهداف متعددة في القطاع

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-صعدت قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها، وشنت عدة غارات على أهداف متفرقة في قطاع غزة قبيل وبعد منتصف ليل السبت / الأحد، دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وأكدت مصادر أمنية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن طائرات حربية صهيونية من طراز "اف16" قصفت بصاروخ واحد أرضا خالية قرب مسجد مصعب بن عمير في حي الزيتون شرق مدينة غزة، مما أدى إلى وقوع أضرار كبيرة بعدد من المخازن والمنازل المحيطة جراء شدة القصف، كما قصفت طائرات الاحتلال موقع أبو جراد الواقع جنوب مدينة غزة.

وقال مراسل المركز في غزة، إن طائرات الاحتلال قصفت بصاروخين مبنى قيد الإنشاء يعود للجامعة الإسلامية في محررة نتساريم جنوب مدينة غزة، كما قصفت طائرات الاحتلال أرضاً قرب نادي الزوايدة تعود ملكيتها لمواطن من عائلة أبو ستة.

وقال أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ إن الغارات لم توقع إصابات، مؤكداً جهوزية الطواقم الطبية للتعامل مع التطورات.

وخلفت الغارات الصهيونية خلال الأسابيع الماضية على مدن القطاع شهداء وجرحى بين المدنيين، في استمرار لتصعيد الاحتلال من عدوانه، حيث سجلت وزارة الصحة في القطاع ارتقاء سبعة شهداء واصاب 46 آخرون بينهم أطفال كحصيلة للعدوان في شهر شباط/ فبراير المنصرم.

.............

قوات الاحتلال تعتقل طالباً جامعياً بالقرب من طوباس

طوباس-المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم الأحد (6-3) طالباً جامعياً من مدينة طوباس، لدى مروره على حاجز "تياسير" العسكري في الأغوار الشمالية.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت محمد عبد حسني صوافطة ( 20 عاماً)، عن حاجز "تياسير" العسكري، ونقلته إلى جهة مجهولة.

ويقع حاجز "تياسير" قرب قرية تياسير القريبة من طوباس، على مدخل معسكر لجيش الاحتلال، ويضطر سكان القرى التابعة لطوباس للمرور من خلاله يومياً.

............

الاحتلال يسلم مواطنا بلاغا لمقابلة مخابراته خلال مداهمات في الخليل

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-داهمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر الأحد (6-3)، عددا من بلدات محافظة الخليل وسلمت بلاغات لمقابلة مخابراتها .

وقالت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال سلمت المواطن إسماعيل اغريب بلاغا لمقابلة المخابرات الصهيونية بعد مداهمة منزله في بلدة ترقوميا غرب الخليل .

كما داهمت قوات الاحتلال منطقة "الصرة" في بلدة دورا بعدما أغلقت جميع مداخلها، ونصب حواجز عسكرية على جسر بلدة حلحول و على مثلث خرسا في دورا، و مثلث الفوار، و على مدخل بلدة بني نعيم، حيث عملت على إيقاف المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

............

قوات الاحتلال تعتقل منسق "مقاومة الجدار" في قريه "النبي صالح (عليه السلام)

رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني في وقت مبكر من فجر اليوم الأحد (6-3) ناجي التميمي (45 عاما)، منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار الفاصل في قرية النبي صالح شمال مدينة رام الله المحتلة ونقلته الى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت القرية في الساعة الثانية من فجر اليوم، وداهمت منزل التميمي حيث تم سحبه والقيود بيديه أمام اطفاله الى خارج المنزل، قبل أن يتم نقله الى جهة مجهولة، بعد مصادرة بعض الأوراق الثبوتيه للعائلة وكاميرا تابعة لإحدى منظمات حقوق الانسان الأجنبية كان يوثق بها قمع قوات الاحتلال للمسيرات السلمية في القرية.

كما داهمت نفس القوة منزل المواطن باسم التميمي وهو ناشط في المقاومة الشعبية، الا إنها فشلت في اعتقاله حيث لم يكن متواجدا بالمنزل لحظة مداهمته.

وكان عشرات المستوطنين الذين يقطنون مستوطنة حلميش المقامة على أراضي القرية حاولوا مساء امس اقتحام القرية وهم مدججين بالسلاح الا أن الأهالي تصدوا لهم، لتتقدم بعدها بساعات قوات كبيرة من جيش الاحتلال وتقتحم القرية وتعتقل التميمي.

............

الاحتلال يمدد استيلاءه على 746 دونم من أراضي جنين حتى 2013

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام-أخطرت السلطات الصهيونية اليوم الأحد (6/3) عشرات المواطنين الفلسطينيين من قرى محافظة جنين على تمديد استيلائها على أراضيهم حتى عام 2013.

وأكد المواطنون المخطرون أن السلطات الصهيونية مددت استيلائها على أكثر من 746 دونم من أراضيهم الواقعة في قرى: جلبون، وفقوعة، والمغير، وعربونة، والجلمة،الواقعة شرق مدينة جنين، وزبوبا، واليامون، وتعنك، وبرقين، ورمانة، الواقعة غرب مدينة جنين حنى عام 2013، وأن السلطات الصهيونية منحتهم أسبوعا للاعتراض على القرار من تاريخ صدوره، وقد ناشد أصحاب هذه الأراضي المسؤولين: التدخل لرفع التظلم عنهم، لاعتبار أراضيهم مصدر رزقهم الوحيد الذي يعتاشون منه.

وكانت السلطات الصهيونية قد سلمت أصحاب هذه الأراضي قرارات بوضع يدها على هذه الأراضي منذ العام 2007.

............

الاحتلال يفرج الأسيرة المقدسية ندى درباس بعد اعتقال دام 4 سنوات

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني عن الأسيرة المقدسية ندى درباس (23) عاماً من بلدة العيسوية شمال شرق القدس المحتلة بعد أربعة أعوام من الاعتقال.

وقالت مصادر محلية: إن سلطات الاحتلال أفرجت عن الأسيرة درباس من سجن "هشارون" بعد انتهاء مدة حكمها.

يذكر أن عدد الأسيرات الفلسطينيات بسجون الاحتلال بلغ 37 آسيرة يقبعن في سجني الدامون وهشارون، من بينهن 28 أسيرة صدر بحقهن أحكاماً قضائية، وأسيرتين في العزل، وهن: عبير عودة ومريم طرابين، و5 أسيرات محكوم عليهن بالمؤبد، كما يوجد منهن 8 أسيرات أمهات.

............

الاحتلال يفرج عن الأسير القسامي علي أبو الرب بعد 19 عاماً من الاعتقال

نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن ما يسمى بـ "مصلحة السجون" الصهيونية أفرجت بعد ظهر اليوم الأحد (6-3) عن القيادي الأسير علي أبو الرب (48) عاماً، بعد قضائه 19 عاماً بسجون الاحتلال.

وقال فؤاد الخفش، مدير المركز: إن الأسير أبو الرب الذي ينحدر من بلدة قباطية بمنطقة جنين، يعتبر أحد قيادات الحركة الأسيرة، واعتقل بتاريخ 19/8/ 1992 وأمضى في سجون الاحتلال تسعة عشر عاماً متواصلة، وهو متزوج وأب لطفلين سجود ودجانة.

وأضاف الخفش: أن سجود كان عمرها ستة شهور وقت اعتقال أبيها، بينما كان دجانة الطفل الثاني للأسير المحرر علي أبو الرب كان في أحشاء أمه، وقد أطل على الدنيا بعد ستة أشهر من اعتقال والده.

وتحدثت أم دجانة لمركز أحرار قائلة إنها لا تكاد تصدق أن زوجها سيفرج عنه بعد كل هذه المدة الطويلة، وأضافت: "لن أصدق إلا بعد أن أراه بعيني".

وأضافت الزوجة: لقد كانت مدة الأسر طويلة، وهي تمثل عمرنا، فالعمر لا يمكن احتسابه من دون الزوج، ولم يكن قد مضى على زواجنا عامين حين اعتقل زوجي علي، وقد كانت الحياة صعبة وقاسية بدونه، ومرت لحظات لا يمكن أن ننساها.

............

حملة دعائية صهيونية لتشجيع الاستيطان في الضفة

الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مصادر صحفية عبرية، أن مجموعات من المستوطنين الصهاينة تعتزم الشروع بحملة دعائية لتشجيع التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلّة.

وأوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، في عددها الصادر اليوم الأحد (6/3)، أن الحملة تهدف للضغط على رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو فيما يتعلّق بمسألة تشجيع التوسع الاستيطاني في الضفة بشكل كامل.

ووفق ادعاءات قيادات المستوطنين، فإن نتنياهو لم يوقّع على أية مناقصة بناء منذ انتهاء فترة تجميد الاستيطان نهاية أيلول (سبتمبر) الماضي، ممّا يجعله "أسوأ من سلفه إيهود أولمرت وإيهود باراك"، على حد مزاعمهم.

وقد تبلورت فكرة الحملة في ظل تصاعد الممارسات المسعورة التي يقودها المستوطنون لزيادة عمليات التوسع الاستيطاني في الضفة والاستيلاء على بيوت وأراضي المواطنين.

............

الكيان يُعلن إنجاز المرحلة الأولى من الجدار مع مصر

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-صرّح مصدر عسكري صهيوني مسؤول أن المرحلة الأولى من أعمال تشييد الجدار الإلكتروني الفاصل على الحدود الفلسطينية - المصرية، سيتم إنجازها قريباً.

ونقلت صحيفة /معاريف/ العبرية، اليوم الأحد (6/3)، عن المصدر ما مفاده أنه تمّ حتى الآن استكمال بناء اثني عشر كيلومترا من الجدار بما يتضمّنه من أسلاك شائكة تعلوه، وأضاف أنه من المتوقّع أن يتم إنجاز الجدار الحدودي والبالغ طوله مائتين وعشرة كيلومترات بشكل كلّي خلال الربع الأول من عام 2013.

من جانبه؛ أوضح مسؤول عسكري صهيوني رفيع المستوى أن الجدار الإلكتروني سيتضمن حال إنجازه جداراً إسمنتياً يمنع حفر أنفاق وجدار آخر فولاذي يمنع تسلق وتجاوز الحدود من قبل المتسللين، فيما قال إن الهدف من الجدار برمّته هو حماية مدينة إيلات (جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة في العام 1948) من تسلل ما وصفها بـ"الخلايا الإرهابية" من قطاع غزة لتصل إلى المدينة عن طريق شبه جزيرة سيناء المصرية.

يشار إلى أن وزارة الحرب الصهيونية قد أوعزت مؤخرا بتسريع العمل لإعداد وتجهيز البنى التحتية اللازمة لإنشاء الجدار الالكتروني على طول الحدود المشتركة مع مصر، وذلك في أعقاب الاضطرابات الأمنية والسياسية التي شهدتها الجمهورية مؤخراً.

............

الحصار

هيئة المعابر الفلسطينية: مصر تسمح لعشرات الطلبة دخول أراضيها

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-سمحت السلطات المصرية لعشرات الطلبة الفلسطينيين، الذين يدرسون في الجامعات المصرية، بدخول أراضيها بعد يومين لاستكمال دراستهم الجامعية، شرط توفر كافة الأوراق الثبوتية لهم.

وأكدت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، في بيان لها اليوم ، أنها أرسلت كشفا بأسماء الطلبة الذين سجلوا عبر البريد الالكتروني وعددهم 71 طالباً إلى الجانب المصري بهدف تسهيل مرورهم، وأن الأخير أبلغهم بأنه تمت الموافقة للسماح لهم بدخول مصر يوم الثلاثاء الثامن من آذار (مارس) الجاري، موضحة أنها ستنشر اليوم الأحد (6/3)، قائمة الأسماء على موقعها الإلكتروني.

وحول بقية الطلبة الراغبين بالسفر إلى مصر لاستكمال الدراسة؛ أكدت الهيئة أنه سيجري تنظيم سفرهم بحسب دورهم في الكشوف المسجلة في معبر رفح، مشيرة إلى أن مشكلة المنع الأمني لبعض الطلبة، جرى الحديث حولها مع الجانب المصري بهدف معالجتها، "وسيتم متابعة كل حالة من قبل هيئة المعبر الفلسطينية، بهدف العمل على تسهيل سفرها إلى مصر".

وكانت السلطات المصرية أعادت في العشرين من شهر شباط (فبراير) المنصرم فتح معبر رفح الذي أغلقته بعد اندلاع الثورة المصرية، إلا أن السفر اقتصر على فئات محددة كالمرضى وحملة الإقامات المصرية، والتأشيرات، على أن يسمح يومياً لـ 300 مسافر فقط.

............

الصحة تحذر من نفاد 25 صنفا دوائيا على حياة 377 مريض بالفشل الكلوي

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-عقدت وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بمدير عام التعاون الدولي د. محمد الكاشف اجتماعاً مع ممثلين عن منظمة اليونيسيف برئاسة السيدة ديان أراكي، د. يونس عوض الله.

واستعرض وفد اليونيسيف الخطة المقترحة للعامين 2011، 2012، وركز على ثلاث مشاريع تعنى بالرضاعة الطبيعية والزيارة البيتية للأمهات بعد الولادة، وتطعيم الأطفال.

بدوره؛ رحب د. الكاشف بالوفد الزائر، مشيداً بالدور الذي يقوم به صندوق الأمم المتحدة "اليونيسيف" للعناية بصحة الطفل في الأراضي الفلسطينية، داعيا إلى مزيد من التعاون بين الجانبين من أجل الارتقاء بخدمة الأمومة والطفل في فلسطين.

كما عقدت وزارة الصحة ممثلة بمدير عام التعاون الدولي اجتماعا مع اللجنة النرويجية لمساعدة الشعب الفلسطيني بحضور ممثل النرويج السيد ايريك أبيلد وطلال ابو غزالة، م. بسام الحمادين

............

اعتصام لأصحاب شركات النقل للمطالبة بفتح معبر المنطار مجددا

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت مصادر مطلعة أن أصحاب شركات النقل الخاص التي تنقل في المعابر نظموا اليوم الأحد (6-3) خيمة اعتصام أمام معبر كرم أبو سالم (الجانب الفلسطينى) وذلك احتجاجا وردا على إغلاق قوات الاحتلال الصهيوني معبر المنطار "كارنى" .

وأكدت نفس المصادر أن أصحاب شركات النقل نظموا إضرابا عن العمل اليوم في معبر كرم أبو سالم ولم تدخل أي شاحنة إلى الجانب الصهيوني منذ صباح اليوم.

وهذا من شانه عدم دخول أي بضائع من الطرف الصهيوني مما يفاقم من معاناة المواطنين في قطاع غزة من خلال النقص الحاد في المواد الغذائية والسولار والغاز والكثير من متطلبات الحياة .

وقال بعض المعتصمين إن إغلاق معبر المنطار "كارنى" يعتبر تطويقا لحرية التجار وشركات النقل حيث إن معبر أبو سالم ليس لديه قدرة استيعابية لنقل الأعلاف والحصمة وإن تحويل عمل كارنى الى ابو سالم سيزيد من تكاليف عملية النقل وبعد المسافة وهذا سيؤثر سلبا على المواطن الفلسطيني

............

اعمال امن عباس

امن عباس تستدعي عدداً من طالبات جامعة النجاح وواصلت اختطاف اشتية رغم قرار قضائي بالإفراج عنه

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس في الضفة الغربية تجاوزها للخطوط الحمراء ضاربة عرض الحائط بقيم المجتمع الفلسطيني وأعرافه.

ففي خطوة بعيدة عن الثقافة الفلسطينية، استدعت ميليشيا عباس عدداً كبيراً من الطالبات في جامعة النجاح الوطنية للتحقيق معهن واستجوابهن في مقراتها الأمنية.

جاءت تلك الخطوة في ظل حملة طلابية تشهدها جامعة النجاح لدعم الوحدة الوطنية تحت عنوان "حملة إنهاء الانقسام".

إلى ذلك واصلت استخبارات عباس اختطاف الأستاذ أحمد عايد اشتية من قرية سالم قضاء نابلس، وكانت محكمة عسكرية قد قررت الإفراج عن المربي اشتية والذي كان مختطفاً لدى وقائي عباس ليعاود جهاز الاستخبارات اعتقاله بعد قرار الإفراج من أمام المحكمة العسكرية.

كما أفرجت الميليشيا عن المختطف بلال القرم من جلقموس قضاء جنين بعد انتهاء محكوميته البالغة 5 أشهر، علما أن المختطف القرم هو شقيق لأخوين قساميين محكومين 15 مؤبداً، كما أنه تعرض للتعذيب الشديد أثناء التحقيق معه من قبل وقائي جنين.

............

المختطف أنس رصرص.. 4 قرارات قضائية بالإفرج وامن عباس ترفضها حيث اختطفته امن عباس بعد قضاءه 11 عاماً بسجون الاحتلال

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-التهمت سجون الاحتلال من عمره سنوات كثيرة، فقد أمضى في عتمة الزنازين ريعان شبابه ما يزيد عن عقد من الزمن، ولم تكد فرحة أهله تكتمل بالإفراج عنه من سجون الاحتلال حتى تلقفته سجون مليشيا عباس لتضاعف من رحلة آلامه وتزيد من لوعة أهله وأقاربه.. إنه المختطف أنس أمير عبد العزيز رصرص (45) عاماً.

أنس هو نجل البروفيسور أمير عبد العزيز، أستاذ الفقه المقارن في جامعة النجاح الوطنية سابقاً، وأحد علماء فلسطين، ولد في مدينة الخليل، وتخرج من جامعة النجاح حاملاً شهادة البكالوريوس في الشريعة الإسلامية، وهو متزوج ولديه 6 أبناء، ويعمل مدرساً في مدارس رابطة الجامعيين في مدينة الخليل.

سجون الاحتلال

وكحال شباب الصحوة في الأرض المباركة، ذاق أنس مرارة الاعتقال والملاحقة، فقضى في سجون الاحتلال الصهيوني أكثر من 11 عاماً، خلال فترات اعتقال متفاوتة، واعتقالات إدارية.

لم تكن سنوات السجن الطويلة محطة العذاب الوحيدة في حياته، فقد توفيت والدته عام 2009، وكان رحيلها عن الحياة فاجعاً بالنسبة له، فقد توفيت وهو قابع بسجون الاحتلال، بعدما مضى على اعتقاله أكثر من عامين كاملين لم يرها خلالهما ولو مرة واحدة، حيث لم تسمح سلطات الاحتلال لأهله بزيارته طوال فترة اعتقاله هذه.

وإذا كان الاحتلال قد حمل وزر إبعاد أنس عن أسرته لأكثر من عقد من الزمن، فإن أبناء جلدته من "الفلسطينيين الجدد" الذين باعوا ولاءهم للاحتلال قد ضاعفوا المعاناة، حيث اختطفته وقائي عباس بتاريخ 8/12/2010، ضمن حملة اختطافات واسعة شنّتها مليشيا عباس في الخليل، وطالت المئات من عناصر "حماس".

سجون وقائي عباس

مرت تجربة اختطاف أنس رصرص لدى أجهزة عباس بمراحل ومحطات هامة، تداخل فيها الهم الإنساني مع الظلم الذي يعاني منه الوطنيون وأبناء الحركة الإسلامية في الضفة الغربية، ليتقاطعا في رسم مشهد عنوانه الحرب على "كل قيمة بشرية وروحية يمكن أن تزعج الاحتلال".

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

...............

محكمة تابعة لامن عباس تصدر حكما بالسجن على المختطف أسد الله بدران

رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام-حكمت المحكمة العسكرية التابعة لمليشيا رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس في مدينة طولكرم بعد ظهر اليوم الأحد (6/3)، على المختطف أسد الله بشير بدران، بالسجن لمدة عام ونصف، بتهمة الانتماء لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "إنه عُرض على المحكمة عدد من المختطفين تم "تبرئة" ثلاثة منهم واطلق سراحهم وهم: الصحفيان طارق شهاب ويزيد خضر ومحمد غانم فيما تم الحكم على بدران".

يشار إلى أن بدران مختطف منذ (2/11/2010) وهو من دير الغصون شمال طولكرم، وتوفيت والدته بعد منعها من زيارة نجلها المختطف، حيث صدها ضباط مليشيا الوقائي وعنفوها وأجبروها على مغادرة مقرهم دون أن ترى نجلها، وقبل أن تصل "أم عبادة" والدة أسد الله إلى بيتها بمئة متر تقريباً، هوت على الأرض وقد نزف دماغها من شدة الظلم والقهر، ونقلت إلى المشفى ومكثت فيه عشرة أيام وهي في غيبوبة، حتى توفاها الله في (18/12) من العام الماضي، اثر إصابتها بجلطة دماغيه حادة، وهي أم الشهيدين القسّاميين فواز وسيف الله بدران

...............

امن عباس تختطف شقيق النائب ياسر منصور

نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام-أقدمت مليشيا عباس في نابلس الليلة الماضية على اختطاف الأستاذ سامر منصور، مدير مدرسة حوارة الثانوية، وشقيق النائب ياسر منصور، في حين تواصل المليشيا اختطاف الأستاذ أيمن المصري، المحاضر في كلية الإعلام بجامعة النجاح الوطنية.

وذكرت مصادر مقربة من عائلة المختطف منصور بأن مجموعة من مليشيا وقائي عباس داهمت منزله الكائن في شارع عصيرة شمال غرب نابلس في الساعة العاشرة مساء وقامت باختطافه، على الرغم أنه اختطف سابقاُ عدة مرات.

وفي سياق متصل، أفرجت مليشيا الأمن الوقائي في نابلس عن أستاذ الإعلام بجامعة النجاح الوطنية أيمن المصري، بعد اختطافه يوم الأربعاء الماضي (2-3)، ومنع عائلة ومحاميه من زيارته أو معرفة أسباب الاعتقال.

...............

موظفون يواصلون إضرابهم احتجاجا على قطع "حكومة" فياض رواتبهم

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-تدهورت الحالة الصحية لعدد من موظفي مؤسسة "البحر" المضربين عن الطعام منذ عدة أيام احتجاجاً على قيام "حكومة" فياض غير الدستورية بقطع رواتبهم، وتم نقل أحدهم إلى المستشفى.

وقال إسلام الخطيب أحد المعتصمين المضرين داخل مقر كتلة حركة فتح البرلمانية في غزة، إن أحد المضربين المشاركين في الاعتصام تدهورت وتم نقله إلى المستشفى.

وأشار إلى أن نحو 113 موظفا من موظفي مؤسسة "البحر" يعتصمون منذ أسبوع احتجاجا على قطاع رواتبهم قرابة 38 شهراً من قبل وزارة المالية في رام الله.
واتهم المعتصمون حركة فتح ورئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس بتجاهل حقوقهم ومطالبهم العادلة بصرف رواتبهم.

...............

اخبار متنوعه

إضراب المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية يدخل يومه الخامس عشر

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد أهالي المعتقلين الفلسطينيين في السجون المصرية، أن أبناءهم دخلوا حالة الخطر وهم لا يزالوا يخوضون اليوم الخامس عشر للإضراب المفتوح، محملين كل الأطراف المعنية المسئولية عن حياة أبنائنا وما يمكن أن يتعرضوا له.

وقال الأهالي خلال مؤتمر صحفي عقدوه بغزة، الأحد (6-3): " نتابع بقلق شديد إضراب أبنائنا في السجون المصرية عن الطعام في سجن العقرب وسجن برج العرب والذي يستمر لليوم الخامس عشر على التوالي، والذي كان نتيجة الظروف السيئة التي يعيشونها في السجون، إضافة إلى استمرار اعتقالهم في سجون عربية دون ذنب أو مخالفة".

وأضافوا: "كل هذا أدى بأبنائنا إلى اللجوء لهذا الخيار الصعب والذي يهدد حياتهم، ولكنهم رفعوا شعار " إما الإفراج وإما الموت".

وطالب أهالي المعتقلين السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن المعتقلين الفلسطينيين المضربين الذين لا زالوا قابعين في سجن العقرب وبرج العرب وبعض السجون المصرية الأخرى، مؤكدين أن الذين تم الإفراج عنهم حتى الآن هم ثلاثة عشر من عمال الأنفاق باستثناء ثلاثة من أبناء الفصائل الفلسطينية.

كما طالبوا السلطات المصرية بالكشف عن مصير كل من "عبد الرحمن النجار وعلاء المنسي" والذين لا يعرف مكانهم منذ سنتين ونصف وحتى الآن، محملين إياها المسئولية الكاملة عن حياتهم.

...............

حماس: تعزية ومواساة بوفاة الحاج إبراهيم الشقاقي

تتقدَّم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالتعزية الخالصة إلى حركة الجهاد الإسلامي وعائلة مؤسسها الشهيد فتحي الشقافي بوفاة والده:

الحاج إبراهيم الشقاقي

الذي وافته المنية يوم أمس السبت بمدينة رفح جنوب قطاع غزة، سائلين المولى سبحانه أن يتغمَّد الفقيد بالرَّحمة والمغفرة، وأن يرزق أهله وذويه جميل الصَّبر والسّلوان.

إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون

المكتب الإعلامي
الأحد 1 ربيع الآخر 1432 هـ
الموافق 6 آذار/مارس 2011 م

.....................

مشعل يدعو لتأسيس وضع فلسطيني جديد ومصالحة تعلي شأن المقاومة

الخرطوم – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل أن القدس تعيش حالة صعبة في ظل الاحتلال الصهيوني، وفصلا مؤلما من التهويد ومحاولة تغيير معالمها الدينية وصورتها التي عرفها العالم، ببناء الكنس المزورة ومحاولة ابتداع تاريخ لم يكن لهم، وطمس هويتنا بكل مفرداتها الاسلامية والمسيحية، وتغيير بنيتها الديمغرافية، مشيرا إلى أن كل تلك المخططات تحاك للقدس في زمن يقف فيه بعض أبناء فلسطين في وضع يشكل غطاء لهذا التهويد.

وطالب مشعل -في كلمة له في فعاليات المؤتمر الثامن لمؤسسة القدس الدولية الذي انطلق اليوم الأحد (6-3) في العاصمة السودانية الخرطوم بحضور الرئيس السوداني عمر البشير وعدد من الشخصيات السياسية الفلسطينية والعربية والدولية- الفلسطينيين بلفظ كل الأوضاع المهترئة التي فشلت منذ زمن في دعم الحقوق والثوابت الفلسطينية لكنهها مسندة من أعدائنا، قائلا: "آن الأوان لنغير هذا الواقع ونطوي صفحة الماضي، فلا مفاوضات مع العدو ولا تنسيق وتآمر ولا مساومة على حقوقنا وثوابتنا الوطنية، لا حق لأحد أن يفرط في شبر من أرض فلسطين، وأن يصادروا حق عودة كل إنسان فلسطيني مهما نأت به الديار، آن الأوان أن نؤسس لوضع فلسطيني جديد، بعد ذلك نطالب العالم أن يقف معنا، وعلى هذا الأساس ينتهي الانقسام وتتحقق المصالحة الوطنية، نريد مصالحة تعلي شأن المقاومة، وأن تتقدم القيادات شعبها على طريق الجهاد".

...................

افتتاح فعاليات المؤتمر الثامن لمؤسسة القدس الدولية بالسودان

الخرطوم – المركز الفلسطيني للإعلام-انطلقت في العاصمة السودانية الخرطوم اليوم الأحد (6/3) فعاليات المؤتمر الثامن لمؤسسة القدس الدولية بحضور الرئيس السوداني عمر البشير ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل وعدد من الشخصيات السياسية الفلسطينية والعربية والدولية.

وكان مدير الإعلام بمؤسسة القدس الدولية هشام يعقوب قد أوضح أن فعاليات المؤتمر الذي ستحضره شخصيات من 28 دولة تشتمل على أنشطة متتعدة منها مناقشة إيجاد آليات للتصدي لتهديد مدينة القدس ودراسة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني وسبل تمكينه من الصمود في وجه حملات التطهير العرقي التي يتعرض لها كل يوم.

..............

المباحث تلقي القبض على مروج مخدرات بغزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-ألقت شرطة مكافحة المخدرات في الشجاعية مساء أمس السبت، القبض على أحد مورجي المخدرات وبحوزته 8 "فروش حشيش" بعد أن قامت بنصب كمين له .

وذكرت المكافحة في بلاغ لها وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الأحد (6-3) أنها وردتها معلومات مؤكدة بأن المشتبه به بحوزته كمية من الحشيش وقامت بنصب كمين له وبعد أن قامت بتفتيشه تم العثور بحوزته على 8 فروش من الحشيش حيث أنه تم مصادرة كمية الحشيش وتم تحويل المتهم للتحقيق لاستكمال الإجراءات القانون .

...................

حكومة غزة تخطط للتحرر من التبغ وتواصل استقطاع 5% من رواتب الموظفين لصالح العمال

فلسطين اليوم-غزة-وافقت الحكومة الفلسطينية على تشكيل اللجنة الجمركية برئاسة النائب العام أو من يمثله، وعضوية كل من مدير عام الجمارك، مندوب عن وزارة المالية، مندوب وزارة الاقتصاد الوطني، ممثل عن دائرة التموين، وتختص اللجنة بتسوية القضايا الجمركية التي تحال إليها من النائب العام أو مدير عام الجمارك.

وأعلن المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيان أصدره اليوم ووصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أن الحكومة وافقت في جلستها رقم 194، على اعتماد الخطة الوطنية للتحرر من التبغ في فلسطين والخطة التشغيلية عن الأعوام 2011- 2013م المقدمة من وزارة الصحة.

وذكر البيان، أن مجلس الوزراء كلف وزارة النقل والمواصلات بتجهيز كافة الاستعدادات الخاصة بحملة تغيير لوحات التمييز لجميع المركبات، وعرض الموضوع على مجلس الوزراء قبل البدء في تنفيذ الحملة لاتخاذ القرار المناسب بالخصوص، موضحاً أنه جرى تكليف جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية بمنع الموظفين الحكوميين الذين لا يحملون رخص قيادة من قيادات السيارات الحكومية، والوزراء ورؤساء المؤسسات والهيئات الحكومية يتحملون مسئولية وقوع أي حادث ولن تتحمل الحكومة أي نفقات مالية مترتبة على تلك الحوادث.

وأشار إلى موافقة الحكومة على تمديد العمل بقرار مجلس الوزراء بشأن استقطاع ما نسبته 5% من إجمالي الراتب للموظفين المدنيين والعسكريين لصالح العمال حتى نهاية عام 2011م، مشدداً على ضرورة استمرار العمل بالقرار الصادر عن مجلس الوزراء بشأن العمل بوظيفة خارج الوظيفة الحكومية.

...................


0 comments: