السبت، 5 مارس 2011

اعتداءات صهيونيه واسرى يعانون ووفاه والد الشقاقى

السبت، 5 مارس 2011

اعتداءات صهيونيه واسرى يعانون ووفاه والد الشقاقى

فلسطين السبت 30/3/1432 – 5/3/2011

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

جرائم الاحتلال

إصابة جندي صهيوني بجروح في حاجز قلنديا

إصابة عشرات الفلسطينيات في مسيرة قلنديا إحياء ليوم المرأة العالمي

الأسرى للدراسات: الأسير العك يعاني من مرض غير معلوم وإدارة السجن ترفض علاجه

نقل الأسير نافذ حرز إلى مستشفى الرملة

جنين :قوات الاحتلال تقتحم قرية سرين وتنصب حاجزا عسكريا

مستوطنون يعتدون على مزارعي عراق بورين وحاولوا اقتحام القرية

المستوطنون يلقون نفاياتهم جنوب بيت لحم

الاحتلال يفرج عن خمسة أسرى بينهم أسير قسامي قضى 19 عاماً

موفاز: إن تأخرنا في إطلاق سراح شاليط فمصيره "الاختفاء

تحركات مكثفة لجيش الاحتلال على طول الحدود مع لبنان

الحصار

رداً على إغلاق المنطار.. تهديدات بإغلاق معبر كرم أبو سالم

سيدة من رفح ترزق بثلاث تواءم بصحة جيدة ومستشفى الهلال الإماراتي يجري 189 عملية جراحية خلال نوفمبر

اعمال امن عباس

امن عباس تفرج عن مختطفين بكفالات مالية باهظة

الأسطل: عروض الأزياء في الضفة "محاولة شيطانية يائسة"

اخبار متنوعه

تشييع جثمان والد الشهيد فتحي الشقاقي

إضراب عام لفلسطينيي الـ48 في يوم الأرض في الذكرى الخامسة والثلاثين

حماس: هدم وطمس المعالم الإسلامية في القدس جريمة صهيونية لن تغيّر حقائق التاريخ

الجهاد تدعو لتحرك عربي واسلامي عاجل لحماية الأقصى

هنية ونواب التشريعي يقومون بجولة زيارات اجتماعية

الداخلية تفرج عن 62 سجيناً جنائياُ من سجن غزة ضمن حملة "خدمة المواطن"

نزال يشارك في تشييع أربكان ويشيد بمواقفه ضد المشروع الصهيوني

....................

التفاصيل

جرائم الاحتلال

إصابة جندي صهيوني بجروح في حاجز قلنديا

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب ظهر اليوم السبت ( 5-3) أحد أفراد قوات الاحتلال بجراح طفيفة نتيجة قيام شبان فلسطينيين ومن أفراد الحركات اليسارية الصهيونية بإلقاء الحجارة على أفراد قوات الاحتلال الصهيوني المتواجدة على حاجز قلنديا العسكري شمالي القدس المحتلة.

وذكرت الإذاعة العبرية أن أفراد ما يسمى بـ "حرس الحدود" الصهيوني بتفريق الشبان الفلسطينيين مستخدمين وسائل لتفريق المظاهرات.

............

إصابة عشرات الفلسطينيات في مسيرة قلنديا إحياء ليوم المرأة العالمي

رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام-أصيبت عشرات النساء الفلسطينيات بجروح ما بين خطيرة ومتوسطة، نتيجة استخدام قوات الاحتلال الصهيوني للأعيرة المطاطية، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ضد المسيرة النسوية التي انطلقت باتجاه حاجز قلنديا العسكري ظهر اليوم السبت (5/3) إحياء ليوم المرأة الفلسطينية، ويوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من آذار (مارس) في كل عام.

وقالت مصادر فلسطينية، إن من بين المصابات المتضامنة السويدية سندا من مؤسسة icm ، وتغريد شلالدة مسؤولة اتحاد لجان العمل النسائي في الخليل، ومريم معالي مسؤولة الاتحاد في رام الله.

وانطلقت المسيرة من أمام مخيم قلنديا للاجئين حيث حملت المشاركات الأعلام الفلسطينية، ورددن الهتافات الوطنية الداعية لإنهاء الاحتلال، وإعلان القدس عاصمة للدولة الفلسطينية، والتأكيد على الدور النضالي للمرأة الفلسطينية، وعند الوصول لبوابة الحاجز( المعبر) بادرت قوات الاحتلال بإطلاق الأعيرة النارية باتجاه المسيرة ما أوقع إعداد كبيرة من الإصابات.

وأكد الدكتور نهاد الأخرس، مسؤول اتحاد لجان الرعاية الصحية، أن العديد من الإصابات وقعت بين المشاركات، وأنه تم نقل العديد منهن إلى مستشفيات رام الله، مشيرا إلى أن هناك إصابات خطيرة، حيث أصيبت المتضامنة السويدية سندا، جراء تعرضها لقنبلة صوتية في وجهها أدت إلى إغمائها على الفور، مما استدعي نقلها مباشرة إلى مستشفى رام الله الحكومي.

من جانبها أكدت الناشطة الفلسطينية ندى طوير في كلمتها أمام بوابة الحاجز أن المرأة الفلسطينية تريد إنهاء الانقسام من اجل المقاومة ومواجهة كافة المشاريع الاستيطانية التي تستهدف كل ما هو فلسطيني دون تمييز.

............

الأسرى للدراسات: الأسير العك يعاني من مرض غير معلوم وإدارة السجن ترفض علاجه

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-كشف أحد قادة الأسرى في سجن بئر السبع اليوم السبت أن الأسير أحمد العك من بيت لحم يعاني من مرض مجهول أصبح غير قادر على الحركة أو القيام بأي نشاط داخل السجن، ومع ذلك لا زالت إدارة السجن ترفض نقله إلى المستشفى أو عرضه على الطبيب لتقديم العلاج المناسب له

وأكد أحد عمداء الأسرى " الأسير توفيق أبو نعيم " عبر رسالة وصلت لمركز الأسرى للدراسات أن الأسير أحمد إبراهيم محمد العك من بيت لحم ومن مواليد 9/6/1984 ، والمعتقل منذ 0/6/2005 والمحكوم 11 عام والمتواجد فى سجن ايشل لم يقوى على الحركة نتيجة مرض غير معلوم وبسبب تجاهل إدارة السجون لحالته الصحية .

وأكد الأسير " العك " أن ألم شديد ينتابه يومياً دون معرفة السبب ، وأنه أبلغ طبيب السجن بالأمر ولم يلق له بال ، وأنه خرج للمستشفى ثم عاد دون جدوى ، وأن إدارة السجون ترفض منحه علاج دون فحوصات وفى نفس الوقت لم يتم تقرير إجراء فحوصات له .

وأضاف الأسير أبو نعيم أن الأسير " العك " يمثل حالة مئات الأسرى اللذين يتألمون و يعانون دون عرضهم على أطباء مختصين ودون إجراء فحوصات مخبرية لهم ويعانون نتيجة الإهمال الطبي .

وناشد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية المؤسسات الدولية والقانونية ومؤسسات حقوق الإنسان ووزارة الأسرى للاهتمام بحالة الأسير العك مع إدارة مصلحة السجون ، وكذلك متابعة حالته عبر وسائل الاعلام والعمل على فضح انتهاكات دولة الاحتلال بحق الأسرى المرضى .

.............

نقل الأسير نافذ حرز إلى مستشفى الرملة

فلسطين اليوم-غزة-أفادت جمعية الأسرى والمحررين 'حسام '، بأن إدارة سجن نفحة نقلت الأسير نافذ حرز إلى مستشفى سجن الرملة.

وأوضحت 'حسام'، في بيان أصدرته اليوم السبت، أن الأسير نافذ حرز، من مدينة غزة، اعتقل بتاريخ 25/11/1985، وحكم بالسجن مدى الحياة، بتهمة العضوية في خلية عسكرية تابعة لحركة فتح، وهو متزوج وله أبناء وأحفاد.

ونقلت الجمعية عن زوجة الأسير قولها: إنها أبلغت من أحد المصادر بأن زوجها تم نقله إلى مستشفى الرملة نتيجة انزلاقه أثناء الفورة في سجن نفحة، وأن حالته الصحية تطلبت نقله للمستشفى خوفا من تعرضه لكسور أو أشياء أخرى.

وطالبت عائلة الأسير الصليب الأحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية التي تهتم بقضايا الأسرى بزيارة الأسير حرز والإطلاع على وضعه الصحي ومعرفة حقيقية وضعه الصحي وطمأنتهم عليه، خاصة وأن الاسير متقدم في السن.

.............

جنين :قوات الاحتلال تقتحم قرية سرين وتنصب حاجزا عسكريا

قــــاوم- الضفة المحتلة :اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم السبت، قرية سيريس جنوب جنين، ونصبت حاجزا عسكريا بين القرية ومخيم الفارعة، ونشرت فرقة مشاة بين كروم الزيتون جنوب غرب بلدة يعبد.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية سيريس وسيرت آلياتها في أزقتها وشوارعها دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي السياق ذاته نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على الشارع الذي يربط مخيم الفارعة وقرية سيريس، وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال قامت بنشر فرقة مشاة راجلة بين كروم الزيتون جنوب غرب بلدة يعبد.

.............

مستوطنون يعتدون على مزارعي عراق بورين وحاولوا اقتحام القرية

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-هاجم مستوطنون صهاينة بعد ظهر اليوم مزارعو قرية عراق بورين جنوب مدينة نابلس، وحاولوا اقتحام القرية إلا أن المواطنين تصدوا لهم بالحجارة والزجاجات الفارغة وصدوهم على أعقابهم خائبين.

وأكد شهود عيان لـ" المركز الفلسطيني للإعلام"، أن مستوطنين من مغتصبة 'براخا' جنوب شرق القرية، هاجموا ظهر السبت (5/3)، رعاة الأغنام والمزارعين خلال عملهم في الحقول ورموهم بالحجارة، ما دفع أهالي القرية لتخليصهم بعد أن سمعوا استغاثتهم عبر مكبرات الصوت في المساجد.

وذكر شهود العيان وجود أعداد كبيرة من المستوطنين على مشارف القرية، بهدف اقتحامها، إلا أن السكان واجهوهم ومنعوهم من الاقتراب، ودارت اشتباكات عنيفة بالحجارة في محيط القرية بين السكان والمستوطنين، ما أدى لهروب المستوطنين من المكان.

وأعلن المستوطنون الصهاينة، في وقت سابق؛ عن حملة اعتداء على المواطنين الفلسطينيين تحت عنوان " دفع الثمن" رداً على قيام القوات الصهيونية إخلاء المستوطنين من بعض بؤرهم الاستيطانية في محيط نابلس.

............

المستوطنون يلقون نفاياتهم جنوب بيت لحم

بيت لحم-المركز الفلسطيني للإعلام-اشتكى سكان قرية أرطاس في بيت لحم من قيام شاحنات صهيونية محملة بمختلف مخلفات المغتصبات الصهيونية وإلقائها في أراضي القرية.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الشاحنات تحتوي أتربة وحجارة ومواد أخرى، وتم إلقائها في منطقة واد أبو شاهين غربي قرية ارطاس.

وأفاد مسؤول وحدة مناهضة الجدار والاستيطان في مديرية زراعة بيت لحم عوض أبو صوي في تصريح صحفي اليوم الجمعة (4-3): أن عشرات الشاحنات الصهيونية تقوم بإلقاء حمولتها من مخلفات المغتصبات في منطقة وادي أبو شاهين، ويبدو أنه التهديد العملي والفعلي الذي أعلنت عنه عصابات من المستوطنين.

ونوه إلى أن ما يتم إلقاءه من قبل عصابات المستوطنين سيتسرب لهذا الأراضي أجلا أم عاجلا وسيتسبب بتدمير الأراضي والبيئة الزراعية بالكامل.

............

الاحتلال يفرج عن خمسة أسرى بينهم أسير قسامي قضى 19 عاماً

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني عن خمسة أسرى من الضفة الغربية المحتلة بينهم أسير قسامي قضى تسعة عشر عاماً من بلدة قباطية قضاء جنين، وصحفي من محافظة الخليل.

وأفادت مصادر من سجن النقب الصحراوي أن سلطات الاحتلال أفرجت أمس الجمعة (5-3) عن الأسير القسامي علي أبوالرب "أبو دجانة" بعد قضائه 19 عاماً بسجون الاحتلال، فيما يزال شقيقه وهيب يقضي حكماً بالسجن المؤبّد على خلفية مقاومة الاحتلال وقتل مجنّدة صهيونية عام 1994 .

وفي السياق ذاته، أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني أمس الجمعة عن الأسير يزيد عواد من قرية عورتا قضاء نابلس، بعد قضائه حكما بالسجن لمدة سبع سنوات.

كما أفرجت عن الأسير حمادة حنني من بلدة بيت فوريك شرق نابلس بعد قضائه حكما بالسجن لمدة ثمانية أشهر، وكانت سلطات الاحتلال قد أفرجت قبل أيام من سجن "مجدو" عن الأسير نور الدين تيسير عبد الحق من سكان مدينة نابلس، بعد 14 شهراً في الاعتقال.

وأكدت مصادر صحفية أن سلطات الاحتلال أفرجت عن الأسير الصحفي محمود الجعبري، والذي اعتقلته خلال مشاركته في تغطية أحداث الخليل بتاريخ 25-2-2011، حيث قام جنود الاحتلال أثناءها بالاعتداء عليه بالضرب المبرح، واتهموه برمي الحجارة.

............

موفاز: إن تأخرنا في إطلاق سراح شاليط فمصيره "الاختفاء

قـــاوم – وكالات :قال ما يسمى رئيس لجنة الخارجية والحرب التابعة للكنيست الصهيوني شاؤول موفاز أن

استمرار الوضع الحالي للجندي جلعاد شاليط وعدم إتمام صفقة التبادل سوف تقود لكي يواجه نفس مصير رون أراد خاصة في ظل المتغيرات على الساحة العربية .

وقد تطرق موفاز عبر لقاء خاص مع صحيفة "هأرتس" حول العديد من القضايا الداخلية والخارجية، وخص موضوع الجندي الصهيوني الاسير جلعاد شاليط بجزء من هذا اللقاء.

ونشر موقع الصحيفة مساء اليوم الجمعة بعضاً مما ورد في هذا اللقاء، خاصة أنه يفكر بشكل جدي في خوض الانتخابات الداخلية لحزب كاديما لقيادته في الانتخابات القادمة للكنيست الصهيوني، مؤكداً أنه سيشكل الحكومة وسيكون ثالث رئيس حكومة احتلال يوقع على اتفاقية سلام .

وأضاف موفاز:لايمكن معرفة الوضع كيف سيكون بعد عام بالنسبة لجلعاد شاليط ، لذلك يجب إعادة شاليط إلى البيت الآن، ويتوجب على الحكومة "الصهيونية" الآن أخذ وقت مستقطع، وإعادة التفكير جيداً في الأمر وإذا كان لديها طريق آخر غير المفاوضات مع فصائل المقاومة التي تحتفظ بشاليط، لأنه من الواضح لنا جميعا أن شاليط موجود الآن في قطاع غزة وهو حي، وهذا الأمر أيضا كان مع رون أراد، ولكن بعد مرور بعض السنوات اختفى أراد ولا يوجد لدينا الآن معلومات عنه، لذلك فإنه يتوجب العمل لكي لايواجه شاليط نفس المصير لأن مرور الوقت والسنوات يمكن أن تقود لنفس المصير .

.............

تحركات مكثفة لجيش الاحتلال على طول الحدود مع لبنان

فلسطين اليوم-وكالات-تحركت ظهر اليوم السبت قوات من جيش الإحتلال بشكل مكثف في محاذاة السياج الحدودي على طول الخط الازرق الحدودي بين لبنان والكيان.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية ( بترا) عن مصدر أمني لبناني قوله إن تحركات غير عادية للآليات الصهيونية تمت اليوم في موقع تلة الرياق بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران المروحي الصهيوني فوق مزارع شبعا اللبنانية المحتلة ومرتفعات الجولان المحتل".

وأضاف المصدر: "في المقابل نفذت القوات الدولية العاملة في جنوب لبنان والجيش اللبناني دوريات مكثفة لمراقبة التحركات الصهيونية".

.............

الحصار

رداً على إغلاق المنطار.. تهديدات بإغلاق معبر كرم أبو سالم

فلسطين اليوم – غزة-هدد مجلس إدارة جمعية النقل الخاص لأسطول النقل البري في قطاع غزة بإغلاق معبر كرم أبو سالم في حال لم يتم إعادة فتح معبر المنطار "كارني".

وقال جهاد سليم أمين سر جمعية النقل الخاص إن المجلس اتخذ قرارا في حال إغلاق معبر المنطار فانه سيتم إغلاق معبر كرم أبو سالم.

وأضاف سليم في تصريحات صحفية إن إغلاق المعبر سيزيد من المعاناة ويعمل على رفع سعر تكلفة النقل، ونعاني معاناة شديدة على طريق صلاح الدين الذي لا يتحمل كم الشاحنات التي ستنقل البضائع من الجنوب للشمال بسبب الطرق غير المعبدة وكثرة الحوادث على الطرق بسبب الازدحام.

كما أن معبر كرم أبو سالم غير مجهز لاستلام البضائع لأنه عبارة عن ارض جرداء، وغير مجهز بمرافق مياه ودورات المياه والكهرباء.

وتابع سليم:" أننا ضد إغلاق أي معبر، ولكن أعطينا فرصة 48 ساعة للمفاوضين في هيئة المعابر برام الله في حال لم يتجاوبوا معنا فإننا سنغلق معبر كرم أبو سالم الأحد القادم بشكل كلي".

............

سيدة من رفح ترزق بثلاث تواءم بصحة جيدة ومستشفى الهلال الإماراتي يجري 189 عملية جراحية خلال نوفمبر

فلسطين اليوم: غزة-أفادت إدارة مستشفى الهلال الإماراتي برفح بأّن ن السيدة" ع.ع " من مدينة رفح والبالغة من العمر 40 عام قد رزقت بثلاث توائم منهم 2 ذكور وأنثى، وقد أشرف على إجراء العملية القيصرية للسيدة فريق طبي من أخصائي النساء والتوليد وهم د. جهاد الكرنز, د. حامد النجار وطبيب التخدير د. محمد المصري وفريق التمريض من الممرض مصطفي النجار والحكيم عبد الله ابو مسامح.

وذكرت إدارة المستشفى أنّ المواليد بصحة جيدة ويمكثون في قسم الحضانة بالمستشفى للمتابعة، حيث يشرف عليهم د. نبيل ضهير أخصائي الأطفال والحضانة، وفاء أبو هاشم, الهام بريك.

وفي سياق منفصل، استقبل إدارة المستشفى دفعة جديدة من طلبة كلية الطب في الجامعة الإسلامية، وذلك للتدريب في المستشفى، وقد رحب د. وليد ماضي مدير المستشفى بالطلبة المتدربين، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية والاستفادة من فترة التدريب بالمستشفى.

ويذكر أن مستشفى الهلال الإماراتي هو معتمد من الوزارة كمستشفى تدريبي تعليمي.

..............

اعمال امن عباس

امن عباس تفرج عن مختطفين بكفالات مالية باهظة

رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت مليشيا رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس في مدينة رام الله الأسبوع الماضي عن الأسيرين المحررين أيمن نعيم حامد والمهندس محمد عبد العزيز عوض الله من بلدة سلواد، بكفالة مالية باهظة قدارها 15 ألف دينار أردني لكلّ منهما بعد أكثر من شهرين من الاختطاف، علماً أنهما تعرضا للاختطاف عدة مرات سابقاً.

كما أفرج ما يسمى جهاز الأمن الوقائي عن الطالب في جامعة الخليل أديب بركات الأطرش بعد ستة أشهر من الاختطاف، فيما لا يزال شقيقه محمد بركات الأطرش مختطفاً في سجن المخابرات في أريحا منذ مطلع شهر أيلول الماضي، حيث تم اختطاف الأخوة جميعاً وقتها بعد مداهمة منزلهم عقب عملية بني نعيم.

وفي محافظة سلفيت أفرج الوقائي عن المحامي المختطف سامر عصام سليمان من قرية مردة بعد أن أمضى أكثر من عشرة أشهر في سجون المليشيا.

وكانت محاكم فتح العسكرية قد أصدرت حكماً بالسجن لعام ونصف على المحامي سليمان، فيما لا يزال شقيقه محمد رهن الاختطاف منذ شهر نيسان الماضي وقد حكم عليه عسركياً بالسجن لمدة سنة ونصف أيضاً.

وفي مدينة الخليل واستمراراً لمسلسل التنسيق الأمني؛ اعتقلت قوات الاحتلال الخميس (3-3) الأسير المحرر هاشم أبو تركي من المدينة بعد ساعات من الإفراج عنه من سجون المليشيا بعد أن أمضى ستة أشهر وهي مدة الحكم الذي أصدرته محاكم فتح العسكرية ضده بعد اختطافه عقب عملية بني نعيم القسامية.

............

الأسطل: عروض الأزياء في الضفة "محاولة شيطانية يائسة"

فلسطين الآن – محمد عنان-استنكر د.يونس الأسطل عضو المجلس التشريعي الفلسطيني إقامة عرض للأزياء في مدينة رام الله بالضفة المحتلة.

وأكد د.الأسطل في مقابلة خاصة مع - فلسطين الآن - السبت 5/3/2011م بأن سلطة رام الله منذ اتفاقية أوسلو تعمل على تهيئة الشعب الفلسطيني للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وتشجع في سبيل ذلك كل مظاهر الانحراف الأخلاقي والثقافي والسلوكي.

وأوضح النائب في المجلس التشريعي بأن سلطة رام الله أقامت الكازينوهات والخمارات، ومسابقات ملكات الجمال والرقص لغرض التطبيع مع الاحتلال، وأضاف: "السلطة تضيف جريمة إلى جرائمها الكثيرة المتعلقة بفلسطين شعباً وأرضاً".

واعتبر د.الأسطل سلطة رام الله كيان ملحق بالاحتلال كلياً، ومن مهامه نشر الرذيلة في الشعب الفلسطيني لكي يقوم بدوره في التطبيع من الاحتلال والقبول بالتبعية له، واعتبر إقامة عروض الأزياء من الكبائر التي تحارب الدين الإسلامي والأخلاق من ناحية، وتخدم الكيان الصهيوني من ناحية أخرى.

وشدد النائب في المجلس التشريعي على أن إقامة عروض أزياء في الضفة المحتلة محاولة شيطانية يائسة لتغييب الناس وهدم قيمهم الدينية، لأن معظم الشعب الفلسطيني شعب متدين وصحوته الإسلامية كبيرة جداً، وأضاف: "تلك الحيل لن تجدي كثيراً في تحقيق أهدافها الصهيونية".

وكان أقيم في رام الله الجمعة 4/3/2011م عرض أزياء لمصمم إيطالي من أصل فلسطيني بمشاركة عارضات أزياء إيطاليات في تحد صارخ لقيم الشعب الفلسطيني وعاداته وتقاليده.

...............

اخبار متنوعه

تشييع جثمان والد الشهيد فتحي الشقاقي

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-شيعت جماهير جنوب قطاع غزة، اليوم السبت (5-3)، جثمان والد مؤسس حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الشهيد فتحي الشقاقي.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي، الحاج إبراهيم عبد العزيز الشقاقي الذي توفي اليوم عن عمر يناهز ( 83 عامًا) في مدينة رفح جنوب القطاع، سائلة العلي القدير أن يعظم أجر اهله وعائلته ويلهمهم الصبر والسلوان".

وقالت: "نحتسب عند الله تبارك وتعالى الفقيد العزيز، ونتضرع إلى الله عز وجل أن يتغمده برحمته ويسكنه الفردوس الأعلى".

............

إضراب عام لفلسطينيي الـ48 في يوم الأرض في الذكرى الخامسة والثلاثين

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-قررت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في فلسطين المحتلة عام 48، إعلان الإضراب العام والشامل في الذكرى الخامسة والثلاثين ليوم الأرض، والتي تصادف الثلاثين من آذار (مارس) الجاري.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم السبت (5-3) إن هذه الذكرى تأتي في ظل التصعيد الذي تمارسه المؤسسة الصهيونية ضد جماهيرنا العربية، على صعيد استمرارها في نهج سياسة مصادرة الأراضي وهدم البيوت وتشريد العائلات وسن القوانين العنصرية، وتضييق الخناق على الجماهير العربية في مختلف المجالات.

وأضافت أن الفعالية المركزية ليوم الأرض ستجري هذا العام في قرية عرابة البطوف، يوم الذكرى نفسها في الثلاثين من الشهر الجاري.

وأشارت إلى أنها ستنظم فعاليات خاصة في منطقة اللد والرملة ويافا، ومنطقة النقب وعلى وجه الخصوص في العراقيب، لما تتعرض له تلك المناطق من تصعيد إسرائيلي لا متناه.

كما ستشهد عدة بلدات مثل سخنين وكفر كنا وبلدات في منطقة وادي عارة وغيرها، فعاليات محلية تحت غطاء لجنة المتابعة تخليدا للذكرى ولشهداء يوم الأرض.

وأضافت لجنة المتابعة في بيانها أنها ستقر برنامجها النهائي لفعاليات يوم الأرض خلال الأيام القليلة القادمة، كما ستعمل على تعبئة الجماهير ورفع جاهزيتها للإضراب ولإحياء الذكرى

............

حماس: هدم وطمس المعالم الإسلامية في القدس جريمة صهيونية لن تغيّر حقائق التاريخ

تعقيباً على مواصلة الاحتلال الصهيوني عمليات الحفر والهدم بخطوات متسارعة لتدمير قصور الخلافة الأموية جنوبي المسجد الأقصى لإقامة الهيكل المزعوم، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إنَّنا في حركة حماس ندين بشدَّة ما يقوم به الاحتلال من عمليات حفر وطمس للمعالم التاريخية الإسلامية الملاصقة للمسجد الأقصى بهدف تحويلها إلى مرافق للهيكل المزعوم، ونتابع بقلق بالغ استغلال الكيان الصهيوني للأحداث التي تمرّ بها المنطقة للتسريع في عملياته التهويدية وهدم وتغيير المعالم الموجودة على الأرض، ونعده جريمةً وتعديّاً صارخاً على الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وعلى تاريخ وحضارة القدس.
إنَّنا نؤكِّد على أنَّ هذا التَّسريع في تنفيذ مخطَّطات التهويد لن يغيّر من حقيقة أن القدس عاصمة إسلامية عربية، وسيظل شعبنا الفلسطيني متمسّكاً بحقوقه ثابتاً على أرضه، وسيبقى المسجد الأقصى منارة ليس للفلسطينيين فحسب، وإنَّما للأمَّة العربية والإسلامية قاطبة، وإزاء هذه الجرائم الصهيونية ضد المسجد الأقصى، ندعو شعبنا الفلسطيني وقواه الحيّة ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية في العالم إلى ضرورة التحرّك العاجل لحماية المعالم التاريخية الإسلامية، والتصدي لجرائم الاحتلال الصهيوني ضد المسجد الأقصى.

المكتب الإعلامي
السبت 30 ربيع الأول 1432 هـ
الموافق 5 آذار/مارس 2011 م

.................

الجهاد تدعو لتحرك عربي واسلامي عاجل لحماية الأقصى

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-استنكرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين قيام قوات الاحتلال الصهيوني بعمليات حفر وطمس للمعالم التاريخية الإسلامية الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك بهدف تحويلها إلى مرافق للهيكل المزعوم، داعية الشعب الفلسطيني ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية والمؤسسات الحقوقية والإنسانية في العالم للتحرّك العاجل لحماية المعالم التاريخية الإسلامية، والتصدي لجرائم الاحتلال ضد الأقصى.

وقال مصدر مسؤول في الحركة في بيان له، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، اليوم السبت (5-3) إن إجراءات الاحتلال في القدس لا بد من مواجهتها فلسطينياً وعربياً وإسلامياً، لافتا إلى أن العدو يستغل ما يجري في الأقطار العربية بسرعة تهويده المدينة المقدسية، وطمس المعالم التاريخية الإسلامية فيها.

وأكد أن ما يقوم به الكيان بالقدس يعد جريمةً وتعديًّا صارخًا على الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية وتاريخ وحضارة القدس.

وأضاف "هذا التَّسريع في تنفيذ مخطَّطات التهويد لن يغيّر من حقيقة أن القدس عاصمة إسلامية عربية"، موضحًا أن شعبنا الفلسطيني سيظل متمسّكاً بحقوقه ثابتاً على أرضه.

وكانت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" كشفت أنّ الاحتلال يسرع خطواته بهدف تدمير قصور الخلافة الأموية جنوب المسجد الأقصى، ويمدّ شبكة من الجسور والسلالم الحديدية في أنحاء المنطقة الأثرية الملاصقة للمسجد، لتحويل المنطقة بأكملها الى مرافق لـ"الهيكل المزعوم" تحت مسمى "مطاهر الهيكل".

.................

هنية ونواب التشريعي يقومون بجولة زيارات اجتماعية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-قام رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، ووفد من نواب كتلة التغيير والإصلاح وقيادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، السبت (5-3) برفقة وزير الداخلية فتحي حماد بجولة زيارات اجتماعية منفصلة شملت عددا من عائلات القطاع.

فقد زار رئيس الوزراء عائلة الأسير خضر موسى الدحنون المعتقل في سجون الاحتلال، والشيخ أبو هاني اللوح أحد وجهاء بيت لاهيا، وتفقد رئيس الوزراء مزارعي التوت الأرضي في بلدة بيت لاهيا.

وزار نواب التشريعي في محافظة الشمال الأسير المحرر عبد الله أبو ريا بعد الإفراج عنه من السجون المصرية بعد اعتقال دام أربعة سنوات.

كما زار النواب الدكتور عبد الله مسعود لتهنئته بحصوله على درجة الدكتوراه من ألمانيا، حيث أكد النواب أن هذه الزيارات تأتي من باب التواصل مع كافة جماهير شعبنا الفلسطيني ومشاركتهم كل مناسبتهم.

وأكدت العائلات التي تم زيارتها تقديرها لجهد الجميع من أجل التلاحم والاصطفاف إلى جانب الشعب لمواجهة كل التحديات والحفاظ على ثوابته.

.................

الداخلية تفرج عن 62 سجيناً جنائياُ من سجن غزة ضمن حملة "خدمة المواطن"

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت وزارة الداخلية والأمن الوطني صباح اليوم عن 62 سجيناً جنائياً وأمنياً من سجن غزة المركزي، ممن قضوا ثلثي مدة الحكم، ما أثار فرحاً عارماً لدى السجناء وذويهم على حد سواء.

وأعلن الرائد أيمن البطنيجي الناطق باسم الشرطة الفلسطينية أن الإفراج عن الموقوفين صباح السبت(5/3) جاء بدعوة من المجلس التشريعي وبقرار من وزير الداخلية فتحي حماد، ضمن فعاليات حملة "خدمة المواطن" التي أطلقتها وزارة الداخلية الأسبوع الماض، وأوضح البطنيجي إن الإفراج شمل عدداً من الموقوفين الذين قضوا ثلثي مدة الحكم على قضايا جنائية وأمنية للتخفيف عنهم.

واستقبل الأهالي أبناءهم المفرج عنهم بفرح وسرور كبيرين، شاكرين وزارة الداخلية والمجلس التشريعي على هذه "المنحة الكريمة"، كما شكر المفرج عنهم وزارة الداخلية والحكومة الفلسطينية على هذه "المكرمة"، معاهدين الله ثم الوطن أن يكونوا "بناة صالحين وذخراً لمجتمعهم وأهلهم".

.................

نزال يشارك في تشييع أربكان ويشيد بمواقفه ضد المشروع الصهيوني

استانبول – المركز الفلسطيني للإعلام-برغم انقضاء يومين على تشييع جثمان الزعيم والمفكر الاسلامي ورئيس الحكومة التركية الأسبق نجم الدين أربكان، لا تزال الجنازة حديث وسائل الإعلام التركية، بسبب المشاركة الشعبية والرسمية الحاشدة فيها، إضافة لتوافد وفود عربية وإسلامية كبيرة للمشاركة في تشييع الراحل، حيث عدها مراقبون سياسيون أكبر جنازة في تركيا الحديثة .

وكان لافتاً في تشييع أربكان الذي أقيم الخميس (3/3)؛ في مسجد الفاتح باستانبول، حضور أركان الدولة التركية، رئيس الجمهورية عبد الله غول، ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، ووزير الخارجية أحمد داود أوغلو (تلامذة أربكان)، وإلى جوارهم قادة المؤسستين العسكرية والأمنية، إضافة إلى قادة الأحزاب السياسية، بما فيهم خصومه السابقين، أمثال تانسو تشيلر ودينزو بايكال، وعدد من الشخصيات السياسية من دول كثيرة .

.................


0 comments: