الأربعاء، 2 مارس، 2011

اعتداءات صهيونيه ومقاومة مستمره واغلاق المنطار واعمال امن عباس

الأربعاء، 2 مارس، 2011

اعتداءات صهيونيه ومقاومة مستمره واغلاق المنطار واعمال امن عباس

فلسطين الأربعاء 27/3/1432 – 2/3/2011

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

المقاومة

كتائب الشهيد أبو علي مصطفى: وحدة القناصة تستهدف جنود الاحتلال شرق بيت حانون شمال غزة

جرائم الاحتلال

حالة فوضى في الكيان اعتقادا ان هناك هجوم واسع عقب إطلاق صفارات الإنذار وادعى الكيان ان الانذار انطلق نتيجه خلل فنى

جرحى ومعتقلون خلال مواجهات مع شرطة الاحتلال في يافا

الاحتلال يقصف قوارب صيد فلسطينية في رفح ويدمّر أحدها

الاحتلال يفرج عن الشيخ رائد صلاح ويفرض عليه الإقامة الجبرية لأسبوع

سلطات الاحتلال في اللد تهدم منازل مؤقتة لعائلة أبو عيد

مخططات استيطان صهيونية جديدة في القدس المحتلة تتضمن إقامة 50 وحدة سكنية و8 كنس يهودية

أسرى عسقلان : سياسة تقييد الأيدي والأرجل هدفها الإذلال والإهانة

الاحتلال يهدم خربة "طانا" للمرة السادسة على التوالي

الاحتلال يغلق فندقا بالقدس ويمنع ورشة "الدفاع القانوني" بحي البستان بالقدس

أسرى في معتقل جلبوع يناشدون تقديم العلاج الفوري لهم

قوات الاحتلال تعتقل ستة مواطنين من الخليل

مغتصبون يهاجمون سيارات المارة بالقرب من مغتصبة حجاي جنوب الخليل

المغتصبون يهاجمون شرق يطا جنوب الخليل

الخليل.. دعوة لإقامة صلاة الجمعة بمسجد يهدد الاحتلال بهدمه في بلدة الرماضين

الاحتلال يهدم بركة مياه شرق الخليل

المستوطنون يحشدون لــ"خميس الغضب" ضد الفلسطينيين

الاحتلال يحول مركزا للشرطة بالقدس لبؤرة استيطانية

الاحتلال يمدد الحكم على الأسير عبيات لثلاثة مؤبدات

قوات الاحتلال تداهم بيت حنينا شمال القدس

في رسالة للأسير القسامي وليد عقل: الأسرى في سجن مستشفى الرملة الصهيوني يعيشون أوضاعاً صعبة

ارتفاع قائمة "عمداء الأسرى" إلى 136 أسيراً

الاحتلال يفرج عن سبعة أسرى من سجن النقب الصحراوي

الكيان يؤكد أنه سيبقي حالة التأهب على الحدود مع مصر

الناطق باسم الجيش الصهيوني فى بريطانيا باسم مستعار

الحصار

وفاة مواطن أثناء عمله داخل أحد الأنفاق برفح

الاحتلال يغلق معبر "المنطار" بشكل نهائي

مسؤول اقتصادي يحذر من تفاقم حصار غزة بعد إغلاق "المنطار"

اعمال امن عباس

امن عباس تصعّد هجمتها وتختطف 4 من أنصار "حماس" واستدعت 4 من النساء في نابلس

النواب الإسلاميون: استمرار امن عباس في استدعاء النساء جريمة يجب إنهاؤها وأكدوا أن معظمهن زوجات شهداء وأسرى

الحافظ لكتاب الله المختطف وجدي طه يعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بعد تحفظ امن عباس عليه وعدم الإفراج عنه

المختطف جميل الجمل يروي تفاصيل التعذيب في معتقلات عباس

المتقاعدون العسكريون بالضفة يضربون عن الطعام احتجاجا على فياض نتيجه عدم دفع رواتبهم

اخبار متنوعه

ناشطون على "الفيس بوك" يدعون إلى مسيرة العودة إلى فلسطين التاريخية

الجهاد وحماس ترفضان خطة نتنياهو حول الدولة المؤقتة وتصفانها بالخادعة

الزهار: قدمنا كل ما نستطيع لإنجاح المصالحة

الحكومة الفلسطينية تؤكد على علاقة قوية ومتينة مع مصر

رغم منع الاحتلال- اتحاد شباب فلسطين يعلن عن ميثاقه من حي البستان

إيران تعترض على شعار أولمبياد لندن لاحتوائه سمات موالية للصهيونية

.................

التفاصيل

المقاومة

كتائب الشهيد أبو علي مصطفى: وحدة القناصة تستهدف جنود الاحتلال شرق بيت حانون شمال غزة

في إطار الرد الطبيعي على جرائم المحتلين المتواصلة بحق مقاومينا و شعبنا ، كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن عن تنفيذ العمليات التالية :
1- تمكن مقاتلي الكتائب في وحدة القناصة من استهداف جنود الاحتلال عند بوابة موقع 16 شرق بيت حانون شمال غزة ، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 2/3/2011م الساعة 3.25 عصراً .
2 – تمكن مقاتلي الكتائب في وحدة القناصة من استهداف جنود الاحتلال على بوابة الوزير شمال غزة و تجبرهم على التراجع و كان مقاتلي الكتائب يطلقون النار على أي هدف يتحرك من جنود الاحتلال مما منعهم من التقدم في أراضينا و ذلك اليوم الأربعاء الموافق 2/3/2011م الساعة 5.15 مساءً .

..............

جرائم الاحتلال

حالة فوضى في الكيان اعتقادا ان هناك هجوم واسع عقب إطلاق صفارات الإنذار وادعى الكيان ان الانذار انطلق نتيجه خلل فنى

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-دبت حالة من الخوف والقلق الشديدين في نفوس الصهاينة على خلفية إطلاق صفارات الإنذار ظهر اليوم الأربعاء (2/3)، حيث نزل الجميع في الملاجئ المخصص لحالات الطوارئ، ظنا منهم أن هناك هجوماً واسعاً تعرض له الكيان.

فقد أطلقت صفارات الإنذار ظهر اليوم، والتي تطلق عادة في حال تعرّض لحرب أو هجوم صاروخي خارجي، ما اضطر الصهاينة لتنفيذ التعليمات التي تلازم إطلاق صفارات الإنذار بالنزول إلى الملاجئ والتوجه للمناطق المحصنة.

إلا أن قوات الاحتلال حاولت التهدئة على الصهاينة في أعقاب حالة الفوضى العارمة، وأعلنت عبر وسائل الإعلام أن إنطلاق صفارات الإنذار يعود إلى "خلل فني ولم يكن هناك أي إنذار حقيقي"، كما قالت .

.................

جرحى ومعتقلون خلال مواجهات مع شرطة الاحتلال في يافا

يافا – المركز الفلسطيني للإعلام-شهدت مدينة يافا داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948، مواجهات بين السكان الفلسطينيين وقوات شرطة صهيونية عملت على حماية عشرات المتطرفين الصهاينة الذين تظاهروا في المدينة التي شهدت إضراباً عاماً من قبل الفلسطينيين احتجاجاً على التظاهرة.

وقال محمد الأشقر، عضو مؤسسة الأقصى للوقف والتراث وأحد سكان المدينة في تصريحات خاصة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن إضراباً عاماً شهدته مدينة يافا وكان هناك التزام كبير به احتجاجاً على التظاهرة التي قام بها عشرات المتطرفين الصهاينة في المدينة".

وقال: "إن الأهالي انتشروا منذ وقت مبكر في شوارع المدينة للتصدي لأي محاولة من قبل المتطرفين الوصول إلى مناطقهم، وللتأكيد على أن مدينة يافا مدينة فلسطينية عربية إسلامية كانت وستبقى ولن تغير هويتها، وأنها لا ترحب بهذه الطغمة من المتطرفين الذين قدموا من أوروبا وأرجاء متفرقة من العالم".

وأوضح أن هذه التحركات الشعبية التي لم تأخذ شكل المظاهرة المنظمة، جاءت بمثابة رد على المسيرة التي ترأسها المتطرف "باروخ مارزل" وقال فيها "إنه يريد طرد الأعداء من مدينة يافا".

وانتشر حوالي 1000 من عناصر الشرطة الصهيونية في أنحاء المدينة لتأمين الحماية للمتطرفين الصهاينة، الذين تجمعوا في دوار الساعة تحت حراسة مشددة من الشرطة الصهيونية.

وقال الأشقر إن العشرات من الشبان العرب حاولوا التوجه إلى تلك المنطقة لإيصال صوتهم ورسالتهم بأن هذه الطغمة المتطرفة غير مرحب بها في يافا العربية، حيث اندلعت مواجهات مع الشرطة الصهيونية.

وأكدت مصادر متطابقة في المدينة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن 10 فلسطينيين أصيبوا برضوض فيما اعتقلت الشرطة 20 آخرين قبل أن تفرج عنهم لاحقاً أمام إصرار الأهالي على عدم مغادرة الشوارع إلا بالإفراج عنهم وهو الأمر الذي تم.

...........

الاحتلال يقصف قوارب صيد فلسطينية في رفح ويدمّر أحدها

رفح - المركز الفلسطيني للإعلام-قصفت قوات البحرية الصهيونية بالقذائف قوارب تعود لصيادين فلسطينيين في محافظة رفح (جنوب قطاع غزة)، ما أسفر عن تدمير أحدها.

وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن قوات البحرية الصهيونية أطلقت عدة قذائف باتجاه قوارب الفلسطينيين على شاطئ بحر رفح جنوب قطاع، مؤكداً أن إحدى القذائف أصابت قارب صيد، مما أدى إلى اشتعال النيران فيه، دون أن يسفر ذلك عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين.

وتلاحق زوارق الاحتلال قوارب الصيادين في بحر قطاع غزة، وتطلق عليها النار والقذائف بشكل مستمر، فيما تعتقل بعضهم

...........

الاحتلال يفرج عن الشيخ رائد صلاح ويفرض عليه الإقامة الجبرية لأسبوع

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم عن رئيس الحركة الإسلامية في الداخل المحتل عام 1948 الشيخ رائد صلاح بعد اعتقال دام لأكثر من أسبوع.

وقال زاهي نجيدات المتحدث باسم الحركة الإسلامية في بيان له إن محكمة الاحتلال أفرجت عن الشيخ صلاح وفرضت عليه الإقامة الجبرية في منزله لمدة أسبوع.

واعتبر نجيدات بأن اعتقال الشيخ كان سياسيا ويهدف إلى التضييق على قادة وعناصر الحركة وإعاقة نشاطاتها التي تهتم بالفلسطينيين في الداخل المحتل.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ صلاح من حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة قبل أسبوع ونقلته إلى مركز التحقيق بتهمة مشاركته في التضامن مع قرية العراقيب المهدمة في النقب

...........

سلطات الاحتلال في اللد تهدم منازل مؤقتة لعائلة أبو عيد

اللد المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-أقدمت وحدات الهدم الصهيونية بحماية قوات كبيرة من الشرطة، صباح اليوم، بهدم المنازل المؤقتة (الكرفانات) التي تأوي عائلة أبو عيد في اللد، وذلك بعد أن تم هدم منازلهم قبل عدة أسابيع، وطرد العشرات من أبناء العائلة إلى العراء.
وأفاد شهود؛ وصول جرافات الهدم للمكان صباح الأربعاء(2/3)، تحت حراسة أكثر من 200 فرد من شرطة الاحتلال، بعضهم كانوا ملثمين، وباشروا قرابة الساعة الثامنة صباحاً هدم الكرفانات التي وفرتها اللجنة الشعبية في المدينة للعائلة، قبل بضعة أيام بعد هدم منازلها.

وأكد الشهود محاولة أبناء العائلة التصدي للجرافات ومنع تنفيذ عملية الهدم، إلا أن شرطة الاحتلال اعتدت عليهم بوحشية، ما أدى إلى وقوع إصابات، كما قامت باعتقال عدد من أبناء العائلة.

وأكد موقع "عرب 48"، إن الشرطة هاجمت النساء بوحشية مفرطة، الأمر الذي استدعى تلقي عدد منهن العلاج في المستشفيات. وكان من بينهم هدى فراجات وحكمت أبو عيد، كما اعتقلت الشرطة عدداً من أبناء العائلة، من بينهم رياض أبو عيد وياسين أبو عيد (وهو معاق بسبب إصابة عمل) ومهدي فراجات وإياد زكي أبو عيد.

وأكد عضوا اللجنة الشعبية في اللد؛ محمد أبو شريقي ومنير أبو رياش، أن الشرطة تصرفت بهمجية مع أبناء العائلة، واعتدت بوحشية على النساء اللواتي حاولن منع تنفيذ عملية الهدم. كما لفتا إلى أن عدداً من أفراد شرطة الاحتلال المعتدين كانوا ملثمين.

...........

مخططات استيطان صهيونية جديدة في القدس المحتلة تتضمن إقامة 50 وحدة سكنية و8 كنس يهودية

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف الباحث في المخططات الاستيطانية لبلدية القدس، المحامي قيس يوسف ناصر في تصريح صحفي مساء أمس الثلاثاء (1-3) أن قسم التخطيط التابع لبلدية القدس صادق الأسبوع الماضي على مخطط تفصيلي يوسّع مغتصبة حومات شموئيل في المدينة.

وأضاف أن الحديث يدور عن مخطط تفصيلي تبلغ مساحته نحو 250 دونمًا يتضمن إضافة 50 وحدة سكنية و8 كنس يهودية لمغتصبة حومات شموئيل في القدس، كما سيضاف نحو 9000 متر مربع للأغراض التجارية، ويشمل المخطط أيضًا بناء مدرسة ثانوية ومدرسة إعدادية وبركة سباحة ومركز عام وخمس روضات للأطفال.

واستطرد قائلاً: "إن هذا المخطط قدم من قبل وزارة الإسكان الصهيونية التي عرضت أمام بلدية القدس برنامج تخطيط يوضح الحاجة الصهيونية لتوسيع المغتصبة، ففي جلستها يوم (21-2-2011) بحثت بلدية القدس المخطط، وأوصى قسم التخطيط التابع لها، اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في القدس التابعة لوزارة الداخلية الصهيونية، بأن تصادق نهائيًّا على المخطط"، موضحًا أنه تم تحضير المخطط بالتنسيق الكامل مع بلدية القدس ومهندس البلدية.

...........

أسرى عسقلان : سياسة تقييد الأيدي والأرجل هدفها الإذلال والإهانة

فلسطين اليوم – رام الله-في تقرير وصل نادي الأسير الفلسطيني أفاد المحامي لؤي عكه من خلال زيارة لسجن عسقلان أن الأسرى يعانون من أوضاع سيئة للغاية وشملت المعاناة جميع النواحي التي يمكن أن تتعلق بالأوضاع الإنسانية هناك.

وأكد المحامي على لسان بعض الأسرى الذين تمت زيارتهم أمس أن هناك مشاكل عديدة خاصة فيما يتعلق بالتفتيشات والعقوبات الجماعية وقلة ساعات توفير المياه الساخنة، كما أن الوضع الطبي سئ وهناك تقصير متعمد من قبل إدارة السجن، و الأسرى يشكون من موضوع تقييد الأيدي والأرجل عند الخروج لمقابلة المحامي والسير لمسافات بعيدة حيث يتم رفع الأيدي ويبقوا الأرجل كذلك مقيدة بغرفة زيارة المحامي بهدف إهانة وإذلال الأسرى والتنكيل بهم وهناك الكثير منهم لا يخرجون للزيارة بسبب التقييد خاصة كبار السن.

...........

الاحتلال يهدم خربة "طانا" للمرة السادسة على التوالي

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-هدمت القوات الصهيونية صباح اليوم الأربعاء (2/3) قرية "طانا" الواقعة شرق مدينة نابلس للمرة السادسة على التوالي.

وأفاد شهود عيان أن الجرافات الصهيونية تصاحبها عددا من "الجيبات" الصهيونية لتوفير الحماية لها، شرعت صباح اليوم بهدم الخيام والمساكن والبركسات وحظائر الأغنام المبنية من الصفيح، بحجة البناء بدون ترخيص.

وكانت القوات الصهيونية قد اقتحمت الخربة صباح أمس الثلاثاء، وسلمت المواطنين نائل محمد اسعد وفايز يوسف إخطارين بوجوب الرحيل عن القرية لنية السلطات الصهيونية هدم منزليهما بحجة البناء بدون ترخيص.

وتبعد خربة "طانا" 16 كيلومتر شرق مدينة نابلس، وتعرض أكثر من 18 ألف دونم من أراضيها للمصادرة، وأقيمت عليها مستوطنة "ماخوارا" التي باتت تتمدد على حساب القرية، وتتعرض القرية لعمليات هدم مستمرة من قبل السلطات الصهيونية التي بلغت مع الهدم الأخير السادسة، في حين يرفض المواطنون مغادرة قريتهم، ويعيدوا بناءها عقب كل عملية هدم.

...........

الاحتلال يغلق فندقا بالقدس ويمنع ورشة "الدفاع القانوني" بحي البستان بالقدس

اغلقت شرطة الاحتلال اليوم الثلاثاء فندق "الكابيتال" في شارع صلاح الدين بالقدس، ومنعت ورشة عمل كان الائتلاف الاهلي دعا اليها تحت عنوان "الدفاع القانوني" في حي البستان في سلوان لطرح ابعاد المخططات الاسرائيلية للحي

من جهته، قال منسق الائتلاف الاهلي زكريا عوده ان هذا الاجراء الاسرائيلي، هو جزء من سياسة الاحتلال في منع اي نشاط واسكات الاصوات التي تعمل على السياسات والمخططات الاسرائيلية الراميلطمس معالم القدس وتهويدها.
واكد المحامي مجد بدر الذي يقوم بالترافع عن عدد كبير من سكان حي البستان في سلوان، ان منع ورشة العمل المزمع عقدها في فندق "الكابيتال" وسط شارع صلاح الدين والتي تناقش قضايا قانونية بحته، هو تصرف اسرائيلي غير مفهوم ولا مبرر ومرفوض قانونيا ودوليا، وهذا ياتي للتضيق على حياة المقدسيين والتعامل مع مشاكلهم.

............

أسرى في معتقل جلبوع يناشدون تقديم العلاج الفوري لهم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد مصدر حقوقي، اليوم الأربعاء (1-3)، بأن ثلاثة أسرى بسجن جلبوع الصهيوني يعانون من أمراض مستعصية، بالإضافة إلى إهمال طبي يهدد حياتهم، حيث ناشدوا خلال زيارة المحامين لهم بضرورة تلقيهم العاجل للعلاج.

وأضاف أن الأسير محمد عادل داوود (49 عاماً) والمعتقل منذ عام 1987 يعاني من قرحة بالمعدة، إضافة إلى إصابته بصدفية في الجلد وضغط وكولسترول، وهو بحاجة إلى متابعة طبية من أجل تلافي أزمته الصحية، علماً أنه محكوم بالمؤبد. كما أن الأسير عطا محمد عطا عبد الغني (40 عاماً) من طولكرم يعاني من شلل في أصابع القدمين وآلام في الظهر، بالإضافة إلى هشاشة بالعظام وعدم التوازن عند الوقوف، وهو معتقل منذ عام 2002 ومحكوم بـ3 مؤبدات.

وتابع المصدر أن الأسير مهراج إبراهيم شحادة (35) عاما من طولكرم يعاني آلاماً شديدة جراء إصابته بشظايا ورصاصة في صدره، بالإضافة إلى التهاب رئته اليمنى ووجود بلاتين في رجله اليسرى، وهو معتقل منذ العام 2001 ومحكوم 15 سنة".

وبالرغم من المناشدات الحثيثة التي تقوم بها المؤسسات الحقوقية من أجل وضع حد لسياسة الإهمال الطبي داخل السجون، إلا أن الاحتلال يصر على معاقبة الأسرى وتعذيبهم من خلال الإهمال الطبي المتعمد وعدم تقديم العلاج المناسب لهم، علماً أن غالبية الأدوية المقدمة هي من المسكنات.

...........

قوات الاحتلال تعتقل ستة مواطنين من الخليل

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، الأربعاء (2-3)، ستة مواطنين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، أحدهم معتقل سابق لدى ميليشيا "فتح".

وقالت مصادر فلسطينية إن الاحتلال اعتقل يحيى إسماعيل صالح (22عامًا)، بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته في بلدة يطا جنوب المدينة، وهو معتقل سابق لدى ميليشيا "فتح".

وأضافت أن الاحتلال داهم حدب الفوار جنوب الخليل، واعتقل الشقيقين حافظ وماهر عايد عبد الهادي الكومي (27 و24 عامًا) وسلمت شقيقيهما رامي وسامي بلاغات لمقابلة مخابراته.

واعتقلت المواطنين أحمد عوني العدم (34 عامًا) من بيت أولا، وأحمد عبد الفتاح الهور (55 عامًا) من صوريف.

وفي ساعة متأخرة من الليلة الماضية اعتقلت قوات الاحتلال الناشط الحقوقي عيسى عمرو من الخليل بعد استدعائه للمقابلة.

...........

مغتصبون يهاجمون سيارات المارة بالقرب من مغتصبة حجاي جنوب الخليل

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-استهدف مغتصبون صهاينة الليلة الماضية سيارات الفلسطينيين بالقرب من مغتصبة حجاي جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية.

وأفاد شهود عيان أن مجموعة من المغتصبين من سكان مغتصبة حجاي هاجموا سيارات الفلسطينيين بالحجارة والزجاجات الفارغة وحطموا زجاج عدد منها أثناء مرورهم على الشارع الملتف حول مدينة الخليل، وهو الشارع الوحيد الذي يربط بين قرى جنوب الخليل والمدينة، ويعتبر ممر مدينة دورا والظاهرية والفوار ويطا والسموع لمدينة الخليل.

وهذا هو الاعتداء الثاني الذي نظمه مغتصبو المغتصبة المذكورة ضد الفلسطينيين من تلك المنطقة خلال يومين.

وتشهد المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية حملة اعتداءات غير مسبقة تنفذها مافيا المغتصبين ضد الفلسطينيين.

...........

المغتصبون يهاجمون شرق يطا جنوب الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-هاجمت مجموعة من المغتصبين صباح الأربعاء قرية "التوانة" شرق يطا جنوب الخليل، حيث اعتدى عدد من المغتصبين على قطعة أرض يملكها المواطن أحمد موسى ربعي، وقاموا بقطع عدة أشجار زيتون مزروعة فيها .

جدير بالذكر أن سكان المنطقة الشرقية في يطا " توانة وسوسيا وجنبة والماسافر" كثيرا ما يتعرضون لاعتداءات المغتصبين محاولة منهم لدفعهم على الرحيل عن أاراضيهم .

...........

الخليل.. دعوة لإقامة صلاة الجمعة بمسجد يهدد الاحتلال بهدمه في بلدة الرماضين

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-دعت "اللجان الشعبية الفلسطينية" في مدينة الخليل، المواطنين إلى المشاركة في صلاة الجمعة القادمة في المسجد المهدد بالهدم في بلدة الرماضين جنوب مدينة الظاهرية في محافظة الخليل بجنوب الضفة الغربية.

وكانت سلطات الاحتلال وجهت إخطارات إلى أهالي بلدة الرماضين بهدم مسجد "علي ابن أبي طالب" ومدرسة وادي سلطان والمجمع الطبي إضافة إلى إخطارات بهدم ثمانية منازل قام أصحابها ببنائها.

وقال أمين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي: "إن هذه الإخطارات للمسجد وللمدرسة وللمجمع الصحي وللمساكن تعني أن الاحتلال يريد محاربتنا في ديننا وفي تعليمنا وفي صحتنا وفي وجودنا، وأن الاحتلال يريد أن لا يكون هناك صلاه ولا تدريس ولا صحة ولا حياة ولا وجود ولا مسكن".

وطالب الشيوخي في تصريح صحفي اليوم الأربعاء (2-3) بـ "فضح الممارسات الاحتلالية الاحلالية عبر كافة الوسائل الميدانية والإعلامية والسياسية المتاحة وعلى كافة المستويات المحلية والعربية والإقليمية والدولية"، مطالباً كافة الجهات والمؤسسات الحقوقية المحلية والأجنبية "بسرعة التدخل لوقف النكبة الجديدة التي تعد لها حكومة الاحتلال اليمينية لأهل الرماضين".

...........

الاحتلال يهدم بركة مياه شرق الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-داهمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء (2-3) حي واد الغروس شرق مدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة وقامت بهدم بركة مياه بسعة 500 متر ويستخدمها سكان الحي في ري مزروعاتهم

وقالت مصادر محلية أن سلطات الاحتلال أقدمت على هدم البركة كجزء من سياستها لتدمير مقدرات المزارعين في تلك المنطقة بهدف الاستيلاء على ممتلكات الفلسطينيين هناك، وضمها لصالح مشاريع التوسع التي يقوم بها المغتصبون الصهاينة لتوسيع مغتصبتي كريات أربع وخارصينا الجاثمتين على الحدود الشرقية للمدينة.

...........

المستوطنون يحشدون لــ"خميس الغضب" ضد الفلسطينيين

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-لم يكتف قطعان المغتصبين الصهاينة بأعمال التخريب والعنف والعربدة والفساد في أنحاء الضفة الغربية، بل تجاوز ذلك كله إلى الدعوات لأيام أسموها "أيام الغضب" ضد حكومة الاحتلال الصهيوني بزعامة بنيامين نتنياهو والفلسطينيين على حد سواء، احتجاجاً على ما وصفوه بـ "سياسة التضيق" المنتهجة ضدهم.

فقد احتشد عشرات المستوطنين بمدينة القدس المحتلة ليلة أمس الإثنين (28-2)، فيما اعتقلت الشرطة الصهيونية ثلاثة وعشرين ناشطاً يمينياً للحيلولة دون إغلاقهم للتقاطعات الرئيسة، وحرق إطارات السيارات. وقال المستوطنون خلال تجمعهم "إننا نخطط لمواصلة الاحتجاج طوال الليل، نحن غاضبون ومحبطون وسنواصل التظاهر كل ليلة".

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرنوت" الصهيونية اليوم الأربعاء (1-3)، أن عشرات الملصقات وضعت في جميع أنحاء الضفة الغربية بعضها يدعو المستوطنين للخروج لـ "خميس الغضب"، وأخرى تقول " إن المذابح في (هافات جلعاد)، والتدمير في التلال جارية".

وأضافت الصحيفة أن المستوطنين هددوا بإغلاق التقاطعات الرئيسة في الكيان الصهيوني، وتعطيل حركة الفلسطينيين في جميع أنحاء الضفة وجميع المدن الفلسطينية، وذلك احتجاجا على هدم الاحتلال لعدة منازل عشوائية في البؤرة الاستيطانية "هافات جلعاد".

...........

الاحتلال يحول مركزا للشرطة بالقدس لبؤرة استيطانية

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-اصلت سلطات الاحتلال حملاتها لتهويد وتهجير المقدسيين ، حيث صادقت بلدية الاحتلال الصهيوني في القدس تحويل مركز مهجور للشرطة الصهيونية في القدس إلى بؤرة استيطانية وقررت بناء 14 وحدة استيطانية جديدة مكانه.

وقال المتطرف "بيبي الالو" من حزب "ميرتس" ، إنه سيتم بناء 14 وحدة استيطانية جديدة في حي رأس العمود على أراض يملكها صندوق صهيوني متطرف يسعى كذلك إلى الحصول على تراخيص لإقامة 104 وحدات سكنية اضافية بجانب مركز الشرطة.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الصهيونية أن الخطة تقضي بربط مساكن رأس العمود بمشروع "معاليه زيتيم" الاستيطاني الذي تعيش فيه أكثر من 100 عائلة صهيونية الآن.

من جهة أخرى أعاد مغتصبون صهاينة اليوم بناء بؤرة استيطانية قرب قرية صرة كان قد تم أخلاها قبل أسابيع جنوب شرقي نابلس بالضفة الغربية.

...........

الاحتلال يمدد الحكم على الأسير عبيات لثلاثة مؤبدات

بيت لحم-المركز الفلسطيني للإعلام-رفعت النيابة العسكرية الصهيونية الحكم الصادر بحق الأسير إياد موسى عبيات من بيت لحم الى ثلاث مؤبدات متتالية، واعتبرت وزارة الأسرى والمحررين قرار محاكم الاحتلال جريمة قانونية، تثبت عدم مصداقيتها وعدم حياديتها.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة اليوم الأربعاء (2-3) بأن الأسير "عبيات" اعتقل في 11/2/2003، وحكم عليه بالسجن لمدة 21 عاماً، أمضى منها الآن 8 سنوات، ولم يكتف الاحتلال بهذا الحكم المرتفع على الأسير، فقامت النيابة العامة لدى الاحتلال باستئناف الحكم أمام محاكم الاحتلال، والتي بدورها خضعت لرغبات المخابرات الصهيونية وأصدرت حكماً بالسجن المؤبد 3 مرات على الأسير .

وأكد الأشقر على عدم نزاهة محاكم الاحتلال غير نزيهة، وأنها تخضع لأوامر ورغبات جهاز الشاباك التي يدعى وجود ملفات سرية لديه عن المعتقلين الفلسطينيين، وبالتالي يفرض الأحكام التي يراها مناسبة ويجبر المحاكم على تبينها وجعلها قانونية.

وأضاف بأن محاكم الاحتلال مجرد وسيلة لتمرير الأحكام الخيالية ضد الأسرى الفلسطينيين، لتشريع هذه الأحكام ، وخداع المؤسسات الحقوقية بأنها قانونية.

...........

قوات الاحتلال تداهم بيت حنينا شمال القدس

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-داهمت بعد ظهر اليوم الاربعاء (2-3) قوات الاحتلال وطواقم التفتيش التابعة لبلدية الاحتلال في القدس عددا من أحياء منطقة بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

وقال شهود العيان إن سيارات تابعة للبلدية وبرفقة قوة عسكرية تجولت في منطقة الأشقرية وواد الدم والمروحة دون أن تقوم بعمليات اقتحام لمنازل المواطنين.

وأضاف مواطنون أن هذه الجولات عادة ما يعقبها تسليم دفعة جديدة من أوامر وإخطارات الهدم لمنازل المواطنين في المنطقة بحجة البناء بدون ترخيص .

وتشير المصادر إلى أن بلدية الاحتلال تركز مؤخرا في عمليات هدمها لمنازل المواطنين في هذه الأحياء التي تشهد نموا عمرانيا فلسطينيا ملحوظا، وقد سلمت بلدية القدس التابعة للاحتلال قبل أيام عشرات الإخطارات بالهدم من بينها بناية برج الأمراء وشققها الـ22 والتي يقطنها نحو 150 مواطنا .

...........

في رسالة للأسير القسامي وليد عقل: الأسرى في سجن مستشفى الرملة الصهيوني يعيشون أوضاعاً صعبة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الأسير القسامي القائد وليد عقل أن الأسرى في سجن مستشفى الرملة الصهيوني يعيشون أوضاعاً صعبة لايمكن وصفها بسبب الاهمال الطبي.

وقال الأسير القائد في رسالة له هربت من سجنه ونشرها موقع "القسام" اليوم الأربعاء (2-3) :"المشكلة الأساسية التي يعاني منها الأسرى المرضى في سجن الرملة وهي أن إدارة المعتقل متعاقدة مع مستشفى (أساف هروفيه) الصهيوني لتحويل الحالات المرضية عليه، غير أن هذا المستشفى لا يُعطي كل العلاجات اللازمة ولا تتوفر عنده الإمكانيات الطبية العالية.

ونبه إلى وجود خلل في تشخيص المرض وعلاجه، بالإضافة إلى (البيروقراطية) المملة قبل تمكن الأسير من تلقي العلاج المناسب وهو ما ينعكس على وضعه الصحي، مشيرا إلى وجود بعض الحالات التي لا تستطيع الانتظار حتى يصلها الدور، ويجب معالجتها سريعا.

ولفت إلى أن مبنى المستشفى لا يختلف كثيرا عن تصميم أي سجن آخر، ولا يُراعى فيه وضع الأسرى المرضى وخاصة المعاقين منهم وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث لا يستطيع الأسرى الذين يتنقلون بواسطة الكراسي المتحركة الدخول إلى دورة المياه بسبب ضيق باب الحمام، عدا عن وجود الإدراج وصعوبة التنقل بين الطوابق.

يذكر أن الأسير القائد وليد زكريا عقل اعتقل من منزله بتاريخ 19/1/1992 في مخيم النصيرات في غزة، ويقضي حكما بالسجن المؤبد 16 مرة، وهو متزوج ولديه ثلاث بنات وولد.

...........

ارتفاع قائمة "عمداء الأسرى" إلى 136 أسيراً

ارتفعت قائمة "عمداء الأسرى" في سجون الاحتلال مع بداية الشهر الحالي إلى 136 أسيراً، وذلك بعد أن انضم إليها خمسة أسرى جدد من الضفة الغربية وقطاع غزة .

و"عمداء الأسرى" يطلقه الفلسطينيون على الأسرى الذين مضى على اعتقالهم عشرين عاماً أو ما يزيد في سجون الاحتلال الصهيوني بشكل متواصل.

وقال مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين، عبد الناصر فروانة في تصريح صحفي اليوم الأربعاء(2-3): إن من بين عمداء الأسرى: 56 أسيراً من الضفة الغربية، و41 أسيراً من قطاع غزة، و22 أسيراً من مدينة القدس المحتلة، و16 أسيراً من المناطق المحتلة عام 1948، وأسير عربي واحد، من هضبة الجولان السورية المحتلة.

وأشاد فروانة بنضالات الأسرى كافة وعمدائهم على وجه التحديد، موضحاً بأن صمودهم وشموخهم خلف القضبان رغم قسوة السجن والسجان يعطي دافعاً قوياً لشعبنا الفلسطيني للاستمرار في مسيرته حتى انهاء الاحتلال والافراج عن كافة الأسرى بسجونه.

...........

الاحتلال يفرج عن سبعة أسرى من سجن النقب الصحراوي

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني عن سبعة أسرى من سجن النقب الصحراوي بعد انتهاء محكومياتهم بينهم أسير من قطاع غزة .

وأفادت مصادر من سجن النقب جنوب فلسطين المحتلة بأن الاحتلال أفرج عن الأسير شادي عمران القواسمة من مدينة الخليل بعد انتهاء محكوميته البالغة 8.5 سنة ، كما أفرجت عن الأسير إبراهيم عابدين بعد اعتقال دام 8 سنوات.

وأضافت المصادر بأن الاحتلال أفرج عن الأسير محمد إسماعيل البردويل من مدينة رفح جنوب قطاع غزة بعد خمسة سنوات من الاعتقال، كما أفرجت عن الأسيرين سعد ساري وهدان من رام الله وانس فايز غنيمات من صوريف جنوب الخليل بعد انتهاء محكوميتهم البالغة 20 شهرًا، إضافة إلى الإفراج عن الأسير ذياب مصطفى ناصر من رام الله بعد اعتقاله لمدة عشرة أشهر وعن الأسير تامر حسين محاريق من الخليل والذي كان معتقلا إداريا.

...........

الكيان يؤكد أنه سيبقي حالة التأهب على الحدود مع مصر

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد وزير الحرب الصهيوني ايهود باراك، أن قوات جيش الاحتلال ستواصل تأهبها واستنفارها على طول منطقة الحدود مع مصر، حتى تستقرّ الأوضاع الأمنية وتهدأ حالة الاضطراب التي تشهدها الجمهورية لمدّة أكثر من شهر كامل.

وأفاد باراك، خلال جولة قام بها اليوم الأربعاء (2/3)، في قاعدة التدريب العسكرية اللوائية في النقب، بأنه إضافة إلى أن قيام الكيان برفع حالة التأهب الأمني على طول الحدود مع مصر؛ فإنها أيضاً تكثف جهودها لإنشاء السياج الأمني على امتداد تلك الحدود.

ومن الجدير بالذكر، أن القوات المصرية المسلّحة التي سمح الجانب الصهيوني بنشرها في شبه جزيرة سيناء المصرية مع بدء أحداث ثورة الشعب المصري نهاية الشهر الماضي، ستقوم بالانسحاب من المنطقة لدى استقرار الأوضاع الأمنية واستتباب الهدوء.

...........

الناطق باسم الجيش الصهيوني فى بريطانيا باسم مستعار

قـــــاوم-قسم المتابعة :كشف الجنرال آفي بنيهو، الناطق الرسمي باسم الجيش الصهيوني أنه سافر أخيرا إلى بريطانيا تحت اسم مستعار، خشة تعرضه للاعتقال هناك، بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين، بموجب قانون اعترض عليه الكيان الصهيوني مرارًا هدد بتقويض العلاقات بين الجانبين.
وذكر راديو الجيش الصهيوني أن بنيهو اعترف بانتحاله لاسم مستعار خلال رحلته أخيرًا ببريطانيا في مقابلة مع الصحيفة البريطانية المتخصصة "ديفنس نيوز"، تفاديًا لصدور أمر باعتقاله كونه أحد المدرجين على لائحة مجرمي الحرب الصهاينة .".
وأضاف: "اضطررت لاستخدام اسم مستعار وهذا أمر يدعو للسخرية"، وبرر ذلك بداعي التستر لأن هناك من "يستغل نشطاء مناهضون للكيان الصهيوني قوانين دولية لإدارة معركة قضائية ضدنا".
ونقلت الصحيفة عن بينهو القول إن "دول أوروبا تحاول حاليا تغيير قوانينها لمنع اعتقال مسئولين صهاينة يتهمون بارتكاب جرائم حرب ضد الفلسطينيين".
وسعى بينهو إلى الربط بين الإسلام وما يسميه بـ "الإرهاب"، قائلاً إن "بريطانيا ودول أوروبا قلقة من الإرهاب بصورة لا تقل عنا وقادتها يدركون أن من يغذي أفعى الإسلام المتطرف سوف يلدغ في نهاية المطاف"، على حد قوله.

........................

الحصار

وفاة مواطن أثناء عمله داخل أحد الأنفاق برفح

فلسطين اليوم: غزة-توفي صباح اليوم المواطن رزق عبد العزيز الشاعر 21 عاماً اثر سقوط برميل زفته عليه أثناء عمله في أحد الأنفاق على الحدود الفلسطينية المصرية، مما أدى الى وفاته على الفور.

وأفادت مصادر طبية لـ فلسطين اليوم:" أن الطواقم الطبية انتشلت جثمان المواطن الشاعر جثة هامدة من داخل النفق، جرى تحويله إلى مستشفى ابو يوسف النجار بمدينة رفح.

من الجدير ذكره أن الاسبوع الماضي شهد انهيار جزئي لنفق ادى الى اصابة ثلاثة من العاملين.

وتتعرض الانفاق الى انهيارات فوق رؤوس العاملين فيها وتوقعهم ضحايا بين قتلى واصابات.

ولجأ مئات الشباب الفلسطينيين للعمل في الانفاق اثر انعدام فرص العمل امامهم بسبب الحصار.

...........

الاحتلال يغلق معبر "المنطار" بشكل نهائي

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت سلطات الاحتلال الصهيونية، صباح الأربعاء (2-3) عن إغلاقها معبر المنطار (كارني) شرق مدينة غزة بشكل نهائي، ونقل مسار عملية نقل البضائع إلى معبر كرم أبو سالم شرق خان يونس (جنوب قطاع غزة).

وذكر رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع للقطاع رائد فتوح في تصريح صحفي لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": إن "سلطات الاحتلال أبلغتهم في اللجنة بأن معبر المنطار تم إغلاقه نهائيًا، وأن العمل سيكون فقط عبر كرم أبو سالم.

وأشار فتوح إلى أن معبر كرم أبو سالم غير مهيأ لنقل البضائع من حيث المساحة والكم والطاقة التشغيلية، داعياً إلى إعادة تشغيل معبر كارني كما كان.

وكانت سلطات الاحتلال أعلنت مؤخرًا أنها ستغلق معبر المنطار لـ"أسباب أمنية"، وستنقل مسارات البضائع إلى معبر كرم أبو سالم.

...........

مسؤول اقتصادي يحذر من تفاقم حصار غزة بعد إغلاق "المنطار"

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-حذر مسؤول اقتصادي فلسطيني من حدوث أزمة كبيرة في توريد البضائع إلى قطاع غزة، لاسيما الأساسية منها، مثل الطحين، وغاز الطهي، بعد إغلاق معبر المنطار "كارني"، الذي كان مخصصا لإدخال الحبوب والأعلاف للقطاع، والاعتماد بشكل كامل على معبر "كرم أبو سالم" شرق رفح جنوب قطاع غزة، غير المجهز لنقل البضائع .

وقال الدكتور ماهر الطبّاع، مدير العلاقات العامة في الغرفة التجارية الفلسطينية بغزة، والخبير الاقتصادي: "إن إغلاق معبر المنطار سيؤدي إلى وقوع أزمة كبيرة في توريد كافة البضائع إلى القطاع، لاسيما الطحين، على الرغم من أن هذا المعبر مغلق أمام كافة البضائع باستثناء الحبوب والأعلاف منذ أربع سنوات".

وأوضح الطبّاع في تصريح لـ"قدس برس" اليوم الأربعاء (2-3) أن أزمة الطحين كانت متوقعة منذ شهر، نتيجة مؤشرات لإغلاق معبر المنطار، ولكن الآن ستصبح أزمة في أصناف كثيرة وليس الطحين فقط، بعد إغلاقه .

...........

اعمال امن عباس

امن عباس تصعّد هجمتها وتختطف 4 من أنصار "حماس" واستدعت 4 من النساء في نابلس

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملة التنكيل والاعتداء على المواطنين في الضفة الغربية المحتلة، فاختطفت ثلاثة منهم في نابلس، ورابع في الخليل، واستدعت أربعة نساء في نابلس، بينهن زوجتا شهيدين، في حين اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة من المختطفين الذين تحرروا من سجونها.

كما فصلت إحدى المؤسسات في الخليل موظفًا من المحسوبين على حركة "حماس" من عمله لاعتبارات سياسية.

ففي محافظة نابلس، سلّم عناصر من ميليشيا عباس، أمس عددًا من النساء في المدينة استدعاءات للحضور إلى مقره وعرف منهن هدى صيام "أم النور" زوجة الشهيد القائد صلاح الدين دروزة، واعتزاز هواش، زوجة الشهيد القسامي إبراهيم هواش، ونعيمة الخطيب "أم عبد الرحمن"، زوجة القيادي وجيه أبوعيدة، والسيدة أماني أبوغزالة، علمًا أنهنّ جميعًا تعرضن للاستدعاء سابقًا.

من جهة أخرى اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر والمختطف السابق حمزة رفعت يعيش من المدينة، علمًا أن وضعه الصحي سيء للغاية وسبق أن تم نقله للمشافي عدة مرات في الاختطافات السابقة.

واختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر عبد الهادي بشكار من مخيم عسكر، وهو مختطف سابق لأكثر من سبعة أشهر ومعلم مفصول عن العمل، كما اختطف ذات الجهاز، الدكتور جمال مرشود من مخيم بلاطة وهو مختطف سابق.

وفي الخليل، قامت مخابرات عباس بإعادة اختطاف الشيخ حسن عبد الحليم مناصرة، وهو مريض ولا زال محتجزًا لدى الجهاز في ظروف صحية سيئة.

واستمرارًا لسياسة التنسيق الأمني، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر جمال العواودة في منطقة "كرمة" شرق دورا، ويذكر أنه أمضى 15 سنة في سجون الاحتلال وهو مختطف سابق لدى ميليشيا عباس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر منتصر شديد، بعد الإفراج عنه من سجن الوقائي في الخليل، وهو أسير سابق أمضى 12 عامًا في سجون الاحتلال، وعدة أشهر في سجون عباس.

واعتقلت أيضًا يحيى صالح من بلدة يطا في الخليل، وهو مختطف سابقًا عدة مرات ولفترات طويلة، وقد أفرج عنه مؤخرًا من سجون عباس.

هذا وأفرجت ميليشيا عباس عن الشيخ محمد قشوع من باقة الحطب بكفالة بعد تقديمه لمحكمه مدنية، وهو مختطف منذ عدة أشهر، وهو طالب في كلية الدراسات العليا في جامعة النجاح الوطنية.

كما تم الإفراج عن حسام محمد الشوابكة، بعد 120 يومًا في زنازين عباس.

إلى ذلك قامت الهيئة الإدارية في الجمعية الخيرية الإسلامية المعينة من قبل ميليشيا عباس بفصل مشرف بيت الأيتام في الجمعية أشرف إسماعيل العدم من وظيفته تعسفيًّا وبشكل مفاجئ.

يذكر أن أشرف العدم، موظف في الجمعية منذ 8 سنوات وتخرج من جامعة الخليل وكان رئيسًا لمجلس اتحاد الطلبة في العام 1996، وقد اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال وقضى 5 سنوات رهن الاعتقال، واختطف على يد ميليشيا عباس 3 مرات لفترات متتالية.

..............

النواب الإسلاميون: استمرار امن عباس في استدعاء النساء جريمة يجب إنهاؤها وأكدوا أن معظمهن زوجات شهداء وأسرى

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-أعرب النواب الإسلاميون في محافظة نابلس عن استنكارهم لاستمرار ميليشيا عباس في استدعاء النساء دون أدنى خجل أو اعتبار لمكانة المرأة.

جاء كلام النواب تعقيبا على استدعاء ميليشيا عباس أمس الثلاثاء (1-3), لعدد من النسوة في المدينة عرف منهن: هدى صيام زوجة الشهيد القائد صلاح الدين دروزة, اعتزاز ابو هواش زوجة الشهيد ابراهيم ابو هواش, نعيمه الخطيب, مها ابو غزالة, وليست هذه المره الاولى التي يتم فيها استدعاؤهن.

وأعرب النواب عن أسفهم الشديد لما وصلت إليها الأوضاع في الضفة من انحلال وتنكر صريح للأخلاق والأعراف المجتمعية والتي تحرم المس بالنساء والاعتداء عليهن.

ولفت النواب إلى أن غالبية النساء اللواتي يتم استدعاؤهن زوجات شهداء وأسرى، وهذا يضاعف المأساة والجريمة التي ترتكبها هذه الميليشيا, متسائلين بتعجب: "أهكذا يكرم الشهداء والأسرى؟ وهل هكذا تتم رعاية اسرهم من خلفهم؟".

ورأى النواب في استمرار هذه الممارسات من قبل ميليشيا عباس مبررا للاحتلال للتجرؤ على النساء والاعتداء عليهن, وهذا نذير خطر يوجب التوقف عن هذه الأعمال فورا.

...........

الحافظ لكتاب الله المختطف وجدي طه يعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بعد تحفظ امن عباس عليه وعدم الإفراج عنه

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت مصادر مقربة من عائلة المختطف الحافظ لكتاب الله وجدي عبد الرحيم عبد الحميد طه (25 عامًا) من الخليل أنه بدأ إضرابا مفتوحا عن الطعام في سجن مخابرات الخليل.

وأكدت ذات المصادر أن وجدي أعلن يوم أمس الثلاثاء أنه بدأ الإضراب بعد أن تحفظ جهاز المخابرات عليه، وأبلغ جهات حقوقية أنه لن يفرج عنه مع حملة الافراجات التي شملت العديد من المختطفين في سجون عباس في الضفة الغربية بناءً على اتفاق بين مؤسسات حقوقية وقيادات في ميليشيا عباس في الضفة الغربية.

وحملت عائلة المختطف وجدي المسؤولية الكاملة عن حياة ابنهم إلى محمود عباس وقيادات الميليشيا لكونه الشخص الوحيد الذي رفض جهاز المخابرات إطلاق سراحه، وطالب ذوي المختطف طه كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية التدخل والضغط على الجهاز المذكور للإفراج عنه.

وأوضحت نفس المصادر أن وجدي هو خريج هندسة مساحة وهو حافظ لكتاب الله كاملا وهو مختطف لدى الجهاز منذ 4/11/2010 ولم توجه له المخابرات أية لائحة اتهام، علمًا أنه ترافع لدى محكمة العدل العليا التي أجلت قرار الإفراج بطلب من النيابة العامة لمدة ثلاثة أسابيع.

وأضاف المصدر أن وجدي اختطف لدى جهاز الوقائي مرتين وأفرج عنه ليعيد جهاز المخابرات اختطافه مرتين أيضا ولازال في سجن المخابرات في الخليل.

...........

المختطف جميل الجمل يروي تفاصيل التعذيب في معتقلات عباس

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-فرجت مليشيا رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس عن الأسير جميل الجمل (50 عاما)، بعد قضائه ثلاثين يوما في معتقل الأمن الوقائي بمدينة الخليل، وبعد الإفراج عنه روى لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" ما تعرض له من صنوف العذاب.

أمضى المختطف المحرر الجمل في سجون الاحتلال نحو ستة سنوات، لكنه يقول إنها في شدتها تقابل ثلاثة ايام فقط في سجون السلطة.

وقد اعتقلته مليشيا السلطة بعد تنسيق امني مع قوات الاحتلال حيث يقطن في المناطق التي تخضع للسيطرة الصهيونية وفق تقسيمات اتفاقية اوسلو، وبعد ان تمكنوا من اختطافه نقل الى اقبية التحقيق في جهاز الوقائي ليقضي ثلاثين يوما في رحلة من العذاب الذي لم تمارسه سلطات الكنيسة الأوروبية في العصور الوسطى في محاكم التفتيش.

يقول المختطف المحرر الجمل: "قضيت أربعة عشر يوما لم أدخل الزنزانه للراحة ولم أتذوق طعم النوم، وانما امضيتها مشبوحا على البكرة، شبح لم يمارسه الاحتلال معي خلال اعتقالاتي السابقة، حيث يتم ربطي بقيود حديدية الى الخلف، ويتم ربط القيود الحديدية بأخرى وبعدها تربط بحبل بكرة ويبدأ السجان برفع البكرة وهي بدورها ترفع يدي بطريقة ملتوية الى الخلف وتستمر عملية الرفع حتى أعلق في الهواء، وترتفع أقدامي عن الارض وهذه طريقة خطيرة جدا تؤدي الى الشلل أو تكسر أضلاع القفص الصدري كما حصل مع المجاهد الشيخ أنور حرب الذي كسر ثلاثة اضلاع له خلال رحلة العذاب في الوقائي.

وأضاف أنه أمضى نحو أربعة عشر يوما على هذه الشاكلة بين شبح على البكرة أو على باب الزنزانة او على الكرسي.

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

...............

المتقاعدون العسكريون بالضفة يضربون عن الطعام احتجاجا على فياض نتيجه عدم دفع رواتبهم

رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام-شهدت عدة مدن في الضفة الغربية في الآونة الاخيرة سلسلة اضرابات واعتصامات نفذها المتقاعدون العسكريون احتجاجا على عدم دفع "حكومة" سلام فياض غير الشرعية مستحقاتهم المالية منذ ثلاث سنوات متتالية .

وقالت مصادر فلسطينية إن المتقاعدين في اريحا يطالبون ومنذ ثلاث سنوات متتالية بدفع مستحقاتهم المالية، حيث كانت آخر دفعة لهم في شهر مارس من عام 2008 وحتى تاريخه بقيت العديد من مطالب وحقوق المتقاعدين عالقة حتى الآن.

واشار بيان صادر عن المتقاعدين اليوم الأربعاء (2-3) أنه رغم كثرة المطالبات لـ"حكومة" فياض "غير الشرعية" منذ ثلاث سنوات بصرف مستحقاتهم الا انها لم تستجب، وعليه فقد قرر المتقاعدون تنفيذ سلسلة اعتصامات واضرابات في مختلف محافظات الضفة الغربية، كان اخرها اعلان متقاعدي اريحا ومنطقة الاغوار الاضراب عن الطعام .

...............

اخبار متنوعه

ناشطون على "الفيس بوك" يدعون إلى مسيرة العودة إلى فلسطين التاريخية

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-دعا ناشطون فلسطينيون إلى مسيرة مليونية تهدف إلى تحقيق حق العودة إلى فلسطين التاريخية في 15 أيار المقبل.

وقال الناشطون في بيان لهم تلقى المركز الفلسطيني للإعلام نسخة عنه، الأربعاء(2\3): "بعد التوكل على الله وبعد نجاح ثورتي مصر وتونس وإيمانًا منا بحق شعبنا في العودة وإحقاقا لهذا الحق وتنفيذًا لقرارات الشريعة الدولية بخصوص عودة اللاجئين، فإننا ندعو شعبنا للعودة إلى فلسطين قولًا وعملًا على أن تنفذ هذه العودة في 15مايو المقبل".

وأكدت المجموعة التي أطلقت على نفسها "مسيرة العودة 2011" أن حق العودة حق قانوني سياسي إنساني أخلاقي وديني لا يسقط بالتقادم ووجب على الجميع العمل لتحقيقه".

ودعت إلى تنفيذ هذا الحق وذلك بعودة مليونية فلسطينية جماعية إلى فلسطين التاريخية، بحيث يعود كل لاجئ ونازح ومشرد إلى أرضه وبيته الذي طُرد منه .

...............

الجهاد وحماس ترفضان خطة نتنياهو حول الدولة المؤقتة وتصفانها بالخادعة

فلسطين اليوم: خاص-أجمعت حركتي الجهاد الإسلامي وحركة المقاومة الإسلامية حماس على رفض خطة بنيامين نتنياهو بمنح الفلسطينيين دولة ذات حدود مؤقتة، مؤكدتين أنها خطة خادعة للفلسطينيين ولن تنطلي على أحد.

بدوره وصف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر حبيب تصريحات رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو حول الدولة الفلسطينية ذات الحدود المؤقتة بأنها خدعة جديدة على شعبنا والمفاوض الفلسطيني، مؤكداً رفض حركة الجهاد لهذا المخطط التي يستهدف حقوقنا الثابتة.

وقال الشيخ حبيب لـ فلسطين اليوم:" الجميع يعرف أن التعنت الإسرائيلي أوصل المفاوضات إلى طريق مسدود بعد عشرين عاماً من المفاوضات ولم يتم تحقيق شيئاً خلال هذه المدة.

وأضاف أن نتنياهو يريد أن يخدع العالم بمبادرته التي لن يعطي من خلالها الحد الأدنى للفلسطينيين من حقوقهم المشروعة، واصفاً الخطة بالخدعة التي لن تنطلي على أحد.

...............

الزهار: قدمنا كل ما نستطيع لإنجاح المصالحة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكـد الدكتور محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" أن حركته قدمت كل ما تستطيع من أفكار لإنجاح المصالحة الوطنية، مشيراً إلى وجود حراك ومشاورات تقوم بها "حماس" مع الفصائل الفلسطينية بقطاع غزة من أجل انهاء الانقسام الفلسطيني.

وشدد الزهار في حوار مع صحيفة القدس العربي اليوم الأربعاء(2-3) أن موضوع المصالحة مركزي لدى حركة حماس؛ لأن من يطالب بتحرير كل فلسطين لا يقبل الانقسام بين الضفة وغزة.

وقال: بعد أن توصلنا إلى اتفاق على مواضيع كثيرة في حوارات مطولة، حصل خلل في صياغة هذا الاتفاق.. ولا ندري إن كان ذلك متعمداً أو غير ذلك، لكن توقفت كل هذه الجهود بعد أن ظنت سلطة رام الله أنها من خلال مفاوضاتها مع الاحتلال الصهيوني تستطيع أن تحقق مشروع سلام تطرحه أمام الناس وبذلك تحرج حماس.

...............

الحكومة الفلسطينية تؤكد على علاقة قوية ومتينة مع مصر

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية، حرصها على علاقة قوية ومتينة مع جمهورية مصر العربية والتواصل مع القيادة المصرية الجديدة واحترامها لخيارات الشعب المصري الشقيق.

جاء ذلك خلال اجتماعها الأسبوعي، الأربعاء (2-3) برئاسة رئيس الوزراء إسماعيل هنية، حيث ناقشت المتغيرات الإقليمية والتطورات السياسية الأخيرة وعدداً من القضايا الأمنية والإدارية المهمة، وخاصة التصعيد الصهيوني على قطاع غزة.

وأدانت الحكومة التصعيد الذي قامت به قوات الاحتلال وقصف عدداً من الأهداف الفلسطينية مما خلف شهداء وجرحى، ونحذر الاحتلال من محاولة الخروج من أزمته الداخلية على حساب الدم الفلسطيني.

وأكدت الحكومة على موقفها الثابت باعتبار المصالحة خيار الشعب الفلسطيني، غير أنه وبمتابعة الحراك الحالي حول المصالحة نجده حراكاً متناقضاً في جوهره ومضمونه، ولا يعكس حالة جدية باتجاه المصالحة من حركة فتح.

...............

رغم منع الاحتلال- اتحاد شباب فلسطين يعلن عن ميثاقه من حي البستان

رغم كل الصعوبات وتلقي لجنة حي البستان في سلوان امر عسكري صادر عن ما يسمى بـ وزير "الامن" الداخلي الاسرائيلي بمنع اقامة نشاط باسم الاتحاد العام لشباب فلسطين للاعلان عن ميثاقه، الا ان الاتحاد اقام نشاطه في ملعب حي البستان، جيث جاء المنع بحجة كون الاطار تابع لمنظمة التحرير الفلسطينية!

وتجمع المئات من ابناء الاتحاد ووجهاء مدينة القدس واهالي الشهداء والاسرى القدامى والاطفال الذين تم اعتقالهم ولجان الاحياء في حي البستان، مشيرين ان اتحاد الشباب اعلن عن ميثاقة من عاصمة فلسطين القدس ليرسل رسالة واضحة وجهها الاتحاد للاحتلال الاسرائيلي، "اننا هنا صابرون وهنا باقون في ارضنا وتم خلال الاعلان عدة كلمات تمنوا جميعا دور الشباب والرهان الواقع عليهم للوقوف امام سياسات التهويد التي تمارسها سلطة الاحتلال".
واعلن شادي المطور عضو اللجنة التحضيرية عن ميثاق شباب الشباب الفلسطيني الذي ركز على دور الشباب والمسؤولية التي تقع على الشباب اتجاه فلسطين

...............

إيران تعترض على شعار أولمبياد لندن لاحتوائه سمات موالية للصهيونية

المركز الفلسطيني للإعلام-اعترضت إيران بشدة على شعار دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في لندن عام 2012 ووصفته بأنه شعار يحمل سمات عنصرية موالية للكيان الصهيوني.

وقدمت اللجنة الأولمبية الإيرانية اليوم الاربعاء (2-3) رسالة اعتراض إلى اللجنة الأولمبية الدولية موقعة من قبل رئيس اللجنة محمد علي آبادي تضمنت اعتراض إيران الشديد على شعار الدورة.

ويتضمن شعار دورة لندن الأولمبية كلمة ( Zion ) ومعناها اللغوي صهيون، وهددت إيران بمقاطعة الأولمبياد اذا لم تتخذ الإجراءات اللازمة لرفع الصبغة العنصرية المعادية للإسلام والعرب من شعار الدورة.

وطالب المجلس الوطني الإيراني للالعاب الاولمبية من المجلس الدولي للألعاب الاولمبية إعادة النظر في علاقتهم بهذا الشعار، فهو يمكن ان يؤثر على مشاركة كثير من الدول العربية والإسلامية في هذه الدورة.

وأخذ الاعتراض الإيراني على محمل الجد في الصحف ووسائل الإعلام العالمية بما فيها البريطانية والأميركية، ووصفت صحيفة واشنطن بوست الخبر بانه أول تهديد رسمي بمقاطعة دورة لندن الأولمبية ونوهت الصحيفة إلى ان دولا أخرى قد تقف إلي جانب إيران وتعلن عزمها علي مقاطعة الدورة.

...............


0 comments: