الثلاثاء، 1 مارس 2011

عدوان صهيوني ومقاومة مستمره واعمال امن عباس

الثلاثاء، 1 مارس 2011

عدوان صهيوني ومقاومة مستمره واعمال امن عباس

فلسطين الثلاثاء 26/3/1432 – 1/3/2011

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

المقاومة

المقاومة تفجر دبابة صهيونية توغلت شرق خانيونس

أبو علي مصطفى:استهداف بوابة خزاعة بثلاث قذائف هاون عيار 60 ملم

أبو علي مصطفى: اطلاق قذائف هاون على تجمع لدبابات اسرائيلية قرب كوسوفيم

جرائم الاحتلال

إصابة مقاوم بشظايا قذيفة مدفعية شرق خانيونس

توغل صهيوني وأعمال تجريف شرق القرارة جنوب غزة

مغتصبون يضرمون النيران بمنزل مواطن بنابلس

قوات الاحتلال تعتقل خمسة مواطنين فجر اليوم في الضفة

بلدية القدس الاحتلالية ترصد 24 مليون دولار لتهويد المدينة ومعالمها الإسلامية

استشهاد 7 مواطنين في الأراضي الفلسطينية واعتقال أكثر من 203 خلال الشهر الماضي

تقرير: الاحتلال اعتقل 181 فلسطينياً في الضفة الشهر الماضي

مغتصبون صهاينة يحطمون زجاج سيارات ويقتحمون متاجر بالخليل

مغتصب صهيوني يدهس طفلاً وسط الخليل

الاحتلال يقتحم قرى جنين ويقيم حواجز مفاجئة

اعتقال شاب في القدس بحجة محاولة طعن جندي صهيوني

قوات الاحتلال تعتقل مواطنًا وتقتلع أشجار زيتون في بيت لحم

الاحتلال يسلم إخطارات لمواطنين من طانا بنابلس

طعن الأسير السيد في حكمه تحد كبير للاحتلال

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف أحد أنصار "حماس" وتستدعي العشرات في الخليل

حماس" بالضفة: أجهزة عباس اختطفت 135 من أنصارنا خلال الشهر الماضي

محاكم امن عباس تصدر أحكاما جديدة بحق عدد من المجاهدين في الخليل

"مساواة" يدعو امن عباس لعرض المختطفين على القضاء المدني

اخبار متنوعه

واعد: وفاة والد الأسير نضال الدحنون

هنية: المصالحة لا تتحقق في ظل التنسيق الأمني والتواطؤ على حصار غزة

عائلة غزية تناشد هنية التدخل لإطلاق ابنها المعتقل بسوريا

حماس: سياسة الاحتلال في هدم المنازل والتهجير.. لن تفلح في إرهاب شعبنا ولن تزيده إلا تمسكاً بأرضه

حماس: تقرير لجنة التَّحقيق الصهيونية في اغتيال القائد صلاح شحادة، تبرير للمجازر وتأكيد على عنصرية الاحتلال

حماس تستنكر حملة التشويه التي تشنها "الأهرام" ضد الشعب الفلسطيني ومقاومته

مشعل يستقبل مبعوث وزير الخارجية الرُّوسي

عسقول: لن نسمح بتدريس "الهولوكست

...............

التفاصيل

المقاومة

المقاومة تفجر دبابة صهيونية توغلت شرق خانيونس

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-تصدى مقاومون فلسطينيون لقوات الاحتلال الصهيوني التي توغلت بعد ظهر اليوم الثلاثاء (1-3) شرق بلدة خزاعة جنوب قطاع غزة.

وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": إن أربع دبابات صهيونية ترافقهما جرافتين عسكريتين توغلت مسافة 300 متر شرق خزاعة.

وأكد أن المقاومين تصدوا للقوة الصهيونية ونجحوا في استهداف إحدى الآليات العسكرية بقذيفة صاروخية حيث شوهدت النيران تشتعل فيها، في الوقت الذي تعرضت فيه المنطقة للقصف بعدة قذائف مدفعية، وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال.

وفي سياق متصل، أعلنت مصادر طبية مساء اليوم الثلاثاء عن إصابة شاب فلسطيني من سكان قطاع غزة بجروح متوسطة، اثر قصف مدفعي صهيوني استهدف مجموعة من المواطنين جنوب القطاع.

وقال أدهم أبو سلمية، في تصريح خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": إن الأحتلال "أصاب شابا يبلغ من العمر (22 عاما) بشظايا في القدم، بعد قصف مدفعي شرق القرارة بالقرب من كوسوفيم"، مضيفا أنه تم نقل المواطن إلى مستشفى الأقصى في دير البلح، وحالته جيدة.

...............

أبو علي مصطفى:استهداف بوابة خزاعة بثلاث قذائف هاون عيار 60 ملم

في إطار الرد الطبيعي على جرائم المحتلين المتواصلة بحق مقاومينا و شعبنا ، كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن عن تنفيذ العملية التالية :
- تمكن مقاتلي الكتائب من استهداف بوابة خزاعة بثلاث قذائف هاون من عيار 60 ملم ، و ذلك اليوم الثلاثاء الموافق 1/3/2011م الساعة 3.11 عصراً .

...............

أبو علي مصطفى: اطلاق قذائف هاون على تجمع لدبابات اسرائيلية قرب كوسوفيم

في إطار الرد الطبيعي على جرائم المحتلين المتواصلة بحق مقاومينا و شعبنا ، تعلن كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسئوليتها عن إطلاق قذائف هاون عيار ( 80 ملم)، على تجمع لدبابات صهيونية قرب موقع كوسوفيم العسكري اليوم الثلاثاء الموافق 1/3/2011، الساعة 1:10 ظهراً.

...............

جرائم الاحتلال

إصابة مقاوم بشظايا قذيفة مدفعية شرق خانيونس

غزة – فلسطين الآن-استهدفت المدفعية الصهيونية قبل قليل مجموعة من رجال المقاومة شرق حي القرارة شمال شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة أحد أفراد المجموعة بجراح متوسطة.

وأفاد مراسلنا في خانيونس أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت قذيفتها من موقع كيسوفيم العسكري، مضيفا أن سيارات الإسعاف هرعت للمكان لنقل المصابين.

ومن الجدير ذكره أن المقاومة استهدفت آلية صهيونية بشكل مباشر بعد ظهر اليوم شرق خانيونس

.............

توغل صهيوني وأعمال تجريف شرق القرارة جنوب غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-توغّلت قوات الاحتلال الصهيوني مئات الأمتار صباح اليوم الثلاثاء (1-3) في بلدة القرارة شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن 8 آليات عسكرية تابعة لقوات الاحتلال بينها أربع جرافات توغلت حوالي 300 متر انطلاقًا من موقع كيسوفيم العسكري، ونفذت أعمال تسوية وتجريف شرق بلدة القرارة.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال تقوم بين الحين والآخر بإطلاق نار عشوائي دون الإبلاغ عن وقوع إصابات حتى الآن.

.............

مغتصبون يضرمون النيران بمنزل مواطن بنابلس

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أضرم عشرات المغتصبين النيران في منزل المواطن ربيع طه من قرية حوارة، جنوب شرق مدينة نابلس شمال الضفة الغربية خلال عملية توغل لهم الليلة الماضية.

وأكدت مصادر مطلعة إن مئات المغتصبين كانوا يشكلون تجمعات للمباشرة بأعمال عنف واعتداء على المواطنين، حيث تجمعوا بالقرب من قرى بورين وحوارة، وقاموا بإحراق منزل المواطن طه، إلا أن طواقم الإطفاء الفلسطينية تمكنت من إخماد النيران.

ونقل شهود عيان أن مئات المغتصبين تجمهروا على مدخل قرية بورين بهدف اقتحامها في الليل وحرق مسجد سلمان الفارسي فيها، وهو المسجد الذي يتعرض منذ سنوات لعمليات صهيونية ممنهجة بهدف إحراقه وتدميره، حيث ادعى الاحتلال أنه غير مرخص .

وكانت قوات الاحتلال قد أغلقت مداخل ومخارج قرى والمناطق الفلسطينية جنوب شرق نابلس وغربها، بعد أن تجمع مئات المغتصبين في المنطقة الجنوبية للمدينة، وأغلقوا حواجز شمال وغرب مدينة نابلس، وأغلقوا الطريق الرئيسي الذي يربط بين نابلس وقلقيلية والمعروف باسم يتسهار.

.............

قوات الاحتلال تعتقل خمسة مواطنين فجر اليوم في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء (1-3) خمسة مواطنين فلسطينيين خلال عمليات التوغل التي نفذتها في الضفة الغربية وتخللها اقتحام لمنازل المواطنين.

وقالت إذاعة الاحتلال العامة إن قوات الاحتلال اعتقلت المطلوبين الخمسة ونقلتهم إلى مراكز التحقيق للاستجواب حسب ناطق عسكري صهيوني.

وكانت قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية على الحواجز الثابتة والمفاجئة يوم أمس والليلة الماضية شمال الضفة الغربية بشكل لافت بسبب هجمات المغتصبين.

.............

بلدية القدس الاحتلالية ترصد 24 مليون دولار لتهويد المدينة ومعالمها الإسلامية

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت بلدية القدس الاحتلالية، أنها قامت بتخصيص مبلغ ستة وثمانين مليون شيقل (24 مليون دولار)، لغايات ما أسمته بـ"تطوير الأحياء العربية بشرق المدينة وتنظيمها"، وهو ما ينطوي في حقيقته على تهويد المناطق المجاورة للمسجد الأقصى والأحياء الأخرى، بحسب جمعيات حقوقية فلسطينية.

فيما حذّرت صحيفة يروشاليم، الأسبوعية المقربة من بلدية الاحتلال، من احتمال اندلاع مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين في الأحياء الشرقية للقدس وبين قوات الاحتلال على خلفية أعمال التهويد المنوي الشروع بها قريبًا، فيما أتت على ذكر حوادث سابقة مشابهة اكتشف فيها الفلسطينيون أن ما أطلق عليه مشاريع "تطوير الأحياء" كان في واقع الحال "تدميرًا لها"، حسب الصحيفة.

وأوضح مدير مركز "إعلام القدس" الإلكتروني، محمد صادق، أن الميزانية التي تمّ رصدها تشمل تمويل مشروع توسعة منطقة ساحة البراق المحاذية للمسجد الأقصى المبارك، وأعمال افتتاح باب جديد في أسوار القدس لتسهيل دخول المغتصبين وقوات الاحتلال بشكل أكبر وأسرع إلى باحات الأقصى.

.............

استشهاد 7 مواطنين في الأراضي الفلسطينية واعتقال أكثر من 203 خلال الشهر الماضي

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت قوات الاحتلال الصهيوني سياساتها القمعية بحق الشعب الفلسطيني خلال الشهر الماضي من عمليات قتل واعتقال وتوغلات في الأراضي الفلسطينية، فلا يكاد يمر يوم، إلا ويرصد المراقب لمجمل الأحداث عن عمليات القتل والاعتقال لعشرات الفلسطينيين، فضلاً عما يمارسه الاحتلال وجنوده ومغتصبوه من اعتداءات بحق المواطنين الفلسطينيين ومدنهم وقراهم ومزارعهم وبيوتهم من تدمير وتخريب ومصادرة للأراضي وخنق للمدن الفلسطينية في الضفة الغربية وحصار خانق على قطاع غزة.

الشهداء.. ستة تمت تصفيتهم بالقصف

استشهد في الأراضي الفلسطينية خلال الشهر المنصرم 7 مواطنين فلسطينيين، كان من ضمنهم شهيد من مدينة القدس بالضفة الغربية وهو الشهيد حسام حسين محمد درويش الرويضي (24 عامًا)؛ حيث استشهد برصاص متطرفين يهود في شارع هلل بمدينة القدس.

في حين قتلت قوات الاحتلال 6 مواطنين في قطاع غزة، وكان لسياسة الاغتيال الصهيونية دورها في عملية تصفيتهم؛ حيث استشهدوا جميعًا إما بالقصف المدفعي أو قصفًا بالطائرات الحربية من الجو، والشهداء هم:

المواطن جهاد فتحي خلف (20 عامًا)، والمواطن أشرف عبد اللطيف اقطيفان (32 عامًا)، والمواطن طلعت الرواغ (40 عامًا)، وجميعهم صيادون فلسطينيون تم استهدافهم من قبل الاحتلال بعدد من القذائف أثناء عملهم، والمواطن عادل جندية، اغتيل في قصف صهيوني استهدفه ومجموعة من المقاومين وهو من سرايا القدس، والمواطن عبد المجيد غازي شاهين (22 عامًا) من سكان دير البلح، استشهد بصاروخ صهيوني أطلقه الاحتلال تجاه مجموعة من الفلسطينيين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، والمواطن عمر عوض معروف (30 عامًا)، واستشهد عندما أطلقت قوات صهيونية عند السياج الفاصل شمال القطاع عدة قذائف مدفعية تجاه مجموعة من العمال كانوا يجمعون الحصى قرب إحدى المغتصبات.

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

.................

تقرير: الاحتلال اعتقل 181 فلسطينياً في الضفة الشهر الماضي

– المركز الفلسطيني للإعلام-أكد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال شهر فبراير (شباط) الماضي 181 مواطناً فلسطينياً من مختلف المحافظات في الضفة الغربية، كما جرى تمديد وتوقيف 254 فلسطينياً في تلك الفترة، مشيراً إلى أن غالبية المعتقلين كانوا من فئة القاصرين .

وأوضح نادي الأسير في تقرير له ، أن سلطات الاحتلال "تنتهج أساليب همجية في تعذيب الأسرى سواء كان ذلك أثناء الاعتقال أو داخل السجون"، مبيناً أن 16 حالة تعذيب بالضرب كانت غالبيتها لأسرى أطفال تم رصدها خلال الفترة المذكورة، حيث جرى استخدام الضرب بالأرجل، وأعقاب البنادق، والعصي، والتركيز في الضرب على الرؤوس إضافة إلى التعذيب النفسي وشتمهم بألفاظ نابية.

وأكد التقرير أن حالة الأسرى المرضى وتحديدا في مستشفى سجن الرملة ازدادت سوءا جراء سياسة الإهمال الطبي المتعمدة من قبل إدارة مصلحة السجون بحق الأسرى.

ولفت النظر إلى أن 11.5 في المائة من مجموع أسرى سجن عوفر الإسرائيلي مصابون بأمراض مزمنة ويتناولون أدوية بشكل يومي ليس لها علاقة بطبيعة المرض وعبارة عن مسكنات، وأن 55 في المائة من المرضى تتجاوز أعمارهم 30 عاما، و27.5 في المائة اتجاوز أعمارهم 40 عاماً وأن 11 في المائة من مجموع أسرى سجن عوفر هم أسرى دون18 عاماً.

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

.................

مغتصبون صهاينة يحطمون زجاج سيارات ويقتحمون متاجر بالخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-شن مغتصبون صهاينة هجمات وأعمال تخريب، فجر الثلاثاء (1-3)، على ممتلكات للمواطنين في عدد من أحياء مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية

وقال شهود عيان لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" أن عشرات المغتصبين الصهاينة يقودهم المتطرف "باروخ مارزل" نظموا مسيرة استفزازية في البلدة القديمة ومحيط المسجد الإبراهيمي احتجاجا على إخلاء عدد من بيوتهم في مغتصبة صغيرة قرب مدينة نابلس، قاموا خلال بأعمال تحطيم لزجاج عدد من السيارات الفلسطينية المتوقفة قرب منازل أصحابها .

وذكر الشهود أن المغتصبين رددوا هتافات عنصرية معادية للعرب والإسلام، وذلك بحماية من قوات الاحتلال التي كانت ترافقهم .

وكانت الليلة الماضية شهدت اعتداءات للمغتصبين في منطقة "تل الرميدة" وسط الخليل، حيث اعتدوا على عدد من المواطنين وسكان الحي بالضرب، وحطموا محتويات محل تجاري للمواطن يحيى ادعيس.

.............

مغتصب صهيوني يدهس طفلاً وسط الخليل

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب الطفل قتيبة الرجبي (5 سنوات) بجراح ورضوض متوسطة بعدما صدمه مغتصب صهيوني بسيارته في محيط المسجد الإبراهيمي بالخليل.

وقالت مصادر محلية إن المغتصب دهس الطفل الرجبي بشكل متعمد خلال وجوده قرب منزل عائلته، ومن ثم هرب إلى جهة مجهولة وترك الطفل على الأرض.

وأشارت المصادر إلى أن الطفل نقل لاحقا إلى مستشفى محلي بالمدينة للعلاج، ووصفت جراحه بالمتوسطة.

.............

الاحتلال يقتحم قرى جنين ويقيم حواجز مفاجئة

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني بعد ظهر اليوم الثلاثاء (1-3) قرى عجة وجبع وعنزة جنوب مدينة جنين، وأقامت حواجز مفاجئة على مداخلها على شارع جنين –نابلس، كما داهمت عددا من منازل المواطنين في تلك المناطق.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عجة وداهمت منازل تعود لكل من المواطنين: ساطي حلمي معالي، وإياد محمود توفيق، ووليد رفيق معالي وفتشتها وأحدثت خرابا في الممتلكات.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أقامت حاجزا عسكريا مفاجئا على مدخل القرية، الذي يقع على شارع جنين –نابلس وشرعت في تفتيش المركبات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بعد ظهر اليوم الثلاثاء قرية جبع وداهمت عددا من المنازل في أطراف القرية، ونصبت حاجزين على مدخلي البلدة وشرعت بتفتيش المركبات.

وفي سياق متصل أشار مواطنون إلى أن جنود الاحتلال أقاموا حاجزا عسكريا مفاجئا قرب مدخل قرية عنزة على شارع جنين – نابلس، وشرعوا في تفتيش المركبات والتدقيق في هويات الركاب

.............

اعتقال شاب في القدس بحجة محاولة طعن جندي صهيوني

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت مصادر صهيونية أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا فلسطينيا في مدخل محطة "الباصات" المركزية بالقدس مساء أمس الاثنين( 28-1)، وزعمت أنه بحوزته سكينا.

وادعى موقع صحيفة "يديعوت احرنوت" الالكتروني والاذاعة الصهيونية انه وخلال التحقيق مع الشاب اعترف انه كان ينوي طعن جندي صهيوني .

.............

قوات الاحتلال تعتقل مواطنًا وتقتلع أشجار زيتون في بيت لحم

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء (1-3) عدة قرى في محافظة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، واعتقلت أحد المواطنين.

وذكرت مصادر محلية لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية حوسان غرب المدينة، وأقامت حاجزًا على مدخل القرية، واعتقلت المواطن محمد جمال شكارنة (23 عامًا) وهو من قرية نحالين غرب المدينة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة "الزواهرة" في بلدة تقوع شرق المدينة، وجابت شوارعها وانسحبت دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وأقامت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًّا على مدخل قرية بتير غرب المدينة، عمل على إيقاف المركبات والتدقيق في هويات المواطنين.

وداهمت قوات الاحتلال أيضًا محالاًّ تحارية لبيع حديد الخردة ببلدة بيت جالا شمال المدينة، وصادرت سيارة من نوع "جيمس" إضافة لبعض محتوياتها.

وفي سياق متصل أجبرت قوات الاحتلال المواطن أحمد محاميد الوحش من سكان قرية زعترة شرق المدينة، على اقتلاع 40 شجرة زيتون من أرضه في جبل الفرديس؛ حيث قام الجيش باقتلاع 25 شجرة أخرى، بحجة أنها مزروعة في منطقة تابعة للسيطرة الصهيونية

.............

الاحتلال يسلم إخطارات لمواطنين من طانا بنابلس

نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام-سلمت قوات الاحتلال الصهيونية مواطنين من قرية طانا شرق بلدة بيت فوريك شرق نابلس إخطارين ينذران بهدم منازلهما والرحيل عن القرية التي تتعرض ومنذ أكثر من شهر لعمليات اقتحام وهدم مفاجئة ينفذها الاحتلال الصهيوني بحجة أنها مناطق عسكرية مغلقة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت القرية مساء أمس الاثنين وسلمت الإخطارين للمواطنين نائل اسعد وفايز يوسف قبل أن تقوم بالانسحاب من القرية.

يشار إلى أن أهالي القرية تعرضوا لعمليات اقتحام كثيرة ومفاجئة نفذتها القوات الصهيونية وأدت لهدم منازل القرية وخيمها المخصصة للعيش والبركسات الخاصة بالدواب لأكثر من خمس مرات منذ العام 2001.

.............

طعن الأسير السيد في حكمه تحد كبير للاحتلال

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-وجه النواب الإسلاميون في محافظة طولكرم رسالة تحية لصمود الأسرى الفلسطينيين في وجه السجان الصهيوني، مؤكدين أن الأسرى يثبتون في كل يوم أنهم الأقوى والأصلب والأقدر على كسر إرادة القهر التي يمارسها المحتل ضد الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك تعقبلا على تقديم الأسير القيادي عباس السيد من مدينة طولكرم لطلب طعن في حكمه إلى ماتسمى محكمة "العدل العليا" الصهيونية، حيث سيعرض اليوم الثلاثاء 1/3/2011 أمامها.

يذكر بأن الأسير السيد والذي مضى على اعتقاله حتى الآن تسع سنوات قد صدر بحقه حكم بالسجن 35 مؤبد و100 عام، ويقبع منذ 6 أشهر في عزل سجن ريمون الصحراوي.

وأعرب النواب عن اعتزازهم بأمثال القيادي السيد في صموده وتضحيته وتحديه للمحتل, مؤكدين أن الأسرى الفلسطينيين نموذجا رائعا وتاجا على رأس الوطن في البذل والعطاء, لم ولن يستطيع الاحتلال بآلة قمعه ووحشيته ان يثني عزائمهم.

....................

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف أحد أنصار "حماس" وتستدعي العشرات في الخليل

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملتها القمعية بحق المواطنين وأنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، فاختطفت أحدهم في الخليل واستدعت العشرات إلى مقراتها للتحقيق، وذلك حسب ما ذكرت مصادر محلية اليوم الثلاثاء (1-3).

يأتي ذلك في ظل استفحال التجاوزات القضائية من قبل المحاكم العسكرية التابعة لعباس وإصدار الأحكام الجائرة بحق المختطفين وفرض الغرامات المالية الباهظة عليهم.

فقد اختطفت ميليشيا عباس في الخليل الأسير المحرر بلال أبو أرميلة من المدينة، بعد اقتحام منزله وشنت حملة استدعاءات واسعة لأصحاب محلات الحدادة والمؤسسات الاستهلاكية بحجة أنها أموال لحركة "حماس".

وأفرجت ميليشيا عباس عن سامر جرادات من سيلة الحارثية في جنين بعد انتهاء محكوميته البالغة 5 أشهر؛ حيث صدر الحكم بحقه يوم أمس من محكمة عسكرية في جنين، فيما تم الحكم على المختطف فادي سمارة من اليامون بالسجن مدة 6 أشهر.

جدير بالذكر أن ميليشيا عباس فرضت كفالات مالية باهظة على مختطفين لديها مقابل الإفراج عنهم، وكان آخرها الكفالة المالية التي فرضتها على المختطف أيمن حامد (27 عامًا)، والمهندس محمد عوض الله (36 عامًا) بكفالة مالية قدرها 15 ألف دينار أردني لحين موعد المحكمة، وكذلك على الصحفي والكاتب الفسطيني الدكتور عصام شاور، وبلغت 5 آلاف دينار أردني.

ويشير العديد من المختطفين المحررين أن كثيرًا من الأموال التي يدفعها أهالي المختطفين لتخليص أبنائهم من جحيم أقبية التحقيق في سجون السلطة تذهب لجيوب خاصة وضباط في ميليشيا عباس

......................

حماس" بالضفة: أجهزة عباس اختطفت 135 من أنصارنا خلال الشهر الماضي

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن أجهزة سلطة رام الله الأمنية تواصل حملتها الاستئصالية ضدّها بالضفة الغربية المحتلة، مشيرة إلى أن هذه الأجهزة قامت خلال شهر شباط الماضي فقط باستدعاء أكثر من 1500 من أبناء الحركة وأنصارها، واختطاف 135 منهم، فيما أصدرت محاكمها –غير القانونية- أحكاماً بالسجن على 17 من المختطفين.

وقالت الحركة في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه اليوم الثلاثاء (1-3): "إن أجهزة سلطة "فتح" بالضفة اختطفت خلال الشهر الماضي أكثر من 55 أسيراً محرراً، ولم يتوقف مسلسل استهداف الأسرى عند اختطاف المحررين وتوقيف رواتب بعضهم، بل تجاوز ذلك إلى تسليم ذوي بعض الأسرى بسجون الاحتلال استدعاءات لأبنائهم من أجل تسليم أنفسهم فور الإفراج عنهم، كما حدث مع الأسير جابر داوود في طولكرم".

وأضافت: سُجل في ذات الشهر مواصلة استهداف أجهزة "فتح" للجامعات في الضفة، حيث اختطفت أستاذين جامعيين و24 طالباً جامعياً من مختلف محافظات الضفة، بالإضافة لعشرات حالات الاستدعاء المستمرة، وذلك بالتزامن مع قيام قوات الاحتلال بحملة اعتقالات واسعة استهدفت نشطاء الكتل الإسلامية في جامعات بيرزيت والقدس والنجاح، ومعظمهم ممن تم الإفراج عنه من سجون أجهزة السلطة في الآونة الأخيرة".

.........

محاكم امن عباس تصدر أحكاما جديدة بحق عدد من المجاهدين في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-أصدرت محاكم ميليشيا عباس أمس الاثنين أحكاما جديدة بالسجن الفعلي بحق عدد من المجاهدين من خلال محاكمها العسكرية والمدنية .

وأكدت مصادر مقربة من عائلاتهم أن محاكم ميليشيا عباس وسلطة رام الله أصدرت أحكاما تتراوح بين الـ6 أشهر والعام ضد عدد من المجاهدين ومن بين هؤلاء المجاهدين مجاهد عبد الحكيم أبو رموز لمدة عام، وأيضا ستة أشهر لكل من يعقوب الزعارير من بلدة السموع في الخليل وهاشم أبو تركي من مدينة الخليل وعبد الفتاح جريوي من الخليل.

وأضافت مصادر محلية في بلدة بني نعيم شرق الخليل لمراسلنا أن جهاز الوقائي أعاد محاكمة الأستاذ عدنان أبو جارور وهو معلم مفصول على خلفية الانتماء السياسي وحكمت عليه بدفع غرامة ماليه مقدارها ألف دينار لحين موعد المحكمة الذي سيعين في وقت لاحق وكان أبو جارور أفرج عنه مؤخرا من سجن الوقائي في أريحا.

وأضافت نفس المصادر أن جهاز الوقائي أصدر عبر محاكمة العسكرية الظالمة حكما بالسجن لمدة أربعه أشهر بحق المواطن وليد أحميدات فيما حكمت نفس المحكمة على المواطن ماجد خليل طرايرة بالسجن لمدة ستة أشهر

كما قام جهاز المخابرات بإعادة اعتقال الشيخ حسن عبد الحليم مناصره وهو مريض ولا زال محتجز لدى الجهاز في ظروف صحية سيئة.

كما أعادت ما تسمى "محكمة الصلح" في الخليل محاكمة المواطن محمود سليمان مواس بعد أن أمضى أربعه أشهر في سجن الوقائي )وهو شقيق الشهيدين القساميين شاكر وحسن محمود مواس وحكمت عليه بدفع كفالة مالية مقدارها (500)دينار أردني

.................

"مساواة" يدعو امن عباس لعرض المختطفين على القضاء المدني

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-دعا المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" جهازي الأمن الوقائي والاستخبارات العسكرية التابعين لمليشيا سلطة عباس إلى إحالة كافة الموقوفين المدنيين إلى النيابة العامة والقضاء النظامي.

ووجه المركز مذكرة اليوم الثلاثاء (1-3) للجهازين طالبهما فيها بضرورة إعلانهما عن تقيدهما بأحكام القانون الأساسي، وقانون الإجراءات الجزائية، وإحالة كافة الموقوفين المدنيين لديهما للنيابة العامة، والقضاء النظامي حسب الأصول.

وكانت مليشيا مخابرات عباس قد أعلنت عن نيتها التوقف عن إحالة الموقوفين المدنيين إلى النيابة العسكرية والمحاكم العسكرية إلا أن عدداً من المختطفين المفرج عنهم من سجونها مؤخراً أكدوا لمراسلنا بأن هذا الإعلان لا يعدو عن كونه "خطوة إعلامية" ليس لها علاقة بالواقع، وأن عدداً منهم عرض خلال اختطافه على ما المحاكم العسكرية.

بدورهم، طالب ذوو المختطفين بسجون سلطة رام الله مؤسسات ومراكز حقوق الإنسان بالضغط على أجهزة عباس لوقف سياسة الاعتقال السياسي، ووقف اختطاف أبنائهم، مؤكدين في الوقت نفسه بأن أبناءهم ليسوا مجرمين أو مخالفين للقانون حتى يحاكموا أمام المحاكم سواء كانت مدنية أو عسكرية.

.............

اخبار متنوعه

واعد: وفاة والد الأسير نضال الدحنون

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت دائرة الأرشيف والمعلومات بجمعية "واعد" للأسرى والمحررين أن خضر الدحنون والد الأسير نضال الدحنون توفي صباح اليوم الإثنين (1-3) عن عمر يناهز (62عامًا).

وأفادت أم سعد الدحنون زوجة الأسير بأن زوجها لم ير والده منذ لحظة اعتقاله من ثلاث سنوات، وأوضحت أن زوجها اعتقل بتاريخ 6-5-2008وأشارت إلى أن زوجها حكم عليه بالسجن 7سنوات وهو يقبع الآن في سجن النقب الصحراوي، معربة عن قلقها البالغ على زوجها عندما يسمع نبأ وفاة والده خاصة أن الوفاة حدثت فجأة ولم يكن والده يعاني من أي أمراض.

بدورها نعت جمعية واعد والد الأسير نضال الدحنون من سكان بيت لاهيا، منوهة إلى أنها شاركت في جنازة والد الأسير، مشيرة إلى أن هناك العديد من آباء وأمهات الأسرى الذين توفوا وأبنائهم داخل السجون الإسرائيلية وكانت أمنيتهم الوحيدة أن يلتقوا أبنائهم أحرار قبل أن توافيهم المنية، ولكن عنجهية الاحتلال حالت دون ذلك.

وأضافت واعد أن حوادث وفاة أقارب الأسرى من أصعب اللحظات التي يمر بها الأسرى أثناء اعتقالهم، فكثير من المعتقلين توفي ذووهم قبل أن يتمكنوا من إلقاء نظرة الوداع عليهم

.............

هنية: المصالحة لا تتحقق في ظل التنسيق الأمني والتواطؤ على حصار غزة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن الشعب الفلسطيني ينتظر مصالحة حقيقية مبنية على أسس تأخذ طبيعة المتغيرات الراهنة، موضحا أن الدعوات للمصالحة لا تتناسب مع استمرار الاعتقالات والمحاكم العسكرية والتعاون الأمني ضد المقاومة والتواطؤ على حصار غزة".

وقال هنية اليوم الثلاثاء (1-3) خلال تقديمه واجب العزاء بوفاة الزعيم البروفسور نجم الدين أربكان في خيمة العزاء التي أقامتها جمعية IHH التركية في مدينة غزة، إن المصالحة الحقيقة الوطنية تحتاج لمسار ورؤية وقناعة واليات وإجراءات لتحقيقها .

وبين أنه " لا يمكن أن تكون شعارات المصالحة هي من باب المناورة، من اجل جلب التعاطف الأمريكي مجدداً، بل يجب أن تكون في سياق وطني فلسطيني"، وقال نحن دعونا لها وأكدنا أن الحوار هو الطريق الوحيد لتعزيز الشعب وتوحيده.

وأكد أنه "لا بد من الصدق مع الشعب حتى نخطو خطوات جدية، ولابد من وضع تصور وتنفيذ وإجراءات، وأن لا تكون المصالحة مجرد شعارات فقط للاستهلاك".

وقدم هنية خلال كلمته، تعازي الحكومة والشعب الفلسطيني لدولة تركيا حكومة وشعبا بوفاة هذا المفكر الإسلامي " اربكان الذي أعطى لدينه وأمته الكثير، مشدداً على أن الروح الإسلامية الجديدة التي تسرى في الشعب هي من أسس لها هذا الرجل".

.............

عائلة غزية تناشد هنية التدخل لإطلاق ابنها المعتقل بسوريا

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-ناشدت عائلة المعتقل في السجون السورية جواد جمال سعيد خلف، رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية بالعمل للإفراج عن ابنها المعتقل في سوريا منذ عام 1975.

وقالت العائلة الفلسطينية، في بيان لها، إن ابنها غادر قطاع غزة عام 1966متوجهًا إلى مصر والأردن وفى العام 1975 التقت به والدته في عمان، ومن ثم غادر عمان باتجاه سوريا وبعد ذلك انقطعت إخباره نهائيا.

وذكرت أنها قبل سبعة أعوام تلقت أخبارًا من شخص من المملكة العربية السعودية كان معتقًلًا سابقًا في السجون السورية تفيد أن ابنها جواد حي يرزق في أحد السجون السورية، مشيرة إلى أن ابنها يناشد أهله والجهات المعنية والحكومة للتدخل من أجل إطلاق سراحه

............

حماس: سياسة الاحتلال في هدم المنازل والتهجير.. لن تفلح في إرهاب شعبنا ولن تزيده إلا تمسكاً بأرضه

تعقيباً على قيام قوات الاحتلال الصهيوني بإصدار قرار بالهدم لـ "برج الأمراء" في بيت حنينا بالقدس المحتلة، وتسليم إخطارات بالهدم لمنازل، ومسجد، ومدرسة في منطقة "الرماضين" جنوب مدينة الخليل..، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:

إننا في حركة حماس ندين بشدّة ما يقوم به الاحتلال الصهيوني من جرائم هدم لمنازل المواطنين الفلسطينيين ومدارسهم ومساجدهم، ونعدَّها سياسة صهيونية عنصرية تسعى لتفريغ الأرض من أصحابها، لصالح مخططاته الاستيطانية.

إنَّ تلك القرارات الاحتلالية والإخطارات بالهدم تكشف وبوضوح الوجه الحقيقي لهذا الاحتلال الغاشم والقائم على سرقة الأراضي وتهجير السكَّان الأصليين.

إننا في حركة حماس، وإزاء استمرار هذه الجرائم الصهيونية، ندعو شعبنا الفلسطيني إلى مزيد من الصمود والثبات في وجه هذا الاحتلال المجرم، كما ندعو المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى ضرورة الضغط على الكيان الصهيوني لوقف سياساته العنصرية في الهدم والتهجير.

المكتب الإعلامي
الاثنين 25 ربيع الأول 1432 هـ
الموافق 28 شباط/فبراير 2011 م

.................

حماس: تقرير لجنة التَّحقيق الصهيونية في اغتيال القائد صلاح شحادة، تبرير للمجازر وتأكيد على عنصرية الاحتلال

تعقيباً على ما ورد في لجنة التحقيق الصهيونية حول جريمة اغتيال الشهيد القائد صلاح شحادة والتي استشهد فيها 13 من الأطفال والنساء، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:

إنَّنا في حركة حماس نرفض وندين بشدَّة الافتراءات والأكاذيب التي وردت في تقرير اللجنة الصهيونية المكلَّفة بالتَّحقيق في اغتيال الشهيد القائد صلاح شحادة؛ عبر استهدافه بقنبلة زنة طن، الأمر الذي أسفر عن مجزرة أدَّت إلى استشهاد 13 من الأطفال والنساء، مما يؤكد مدى استهتار الصهاينة بأرواح المدنيين العزل وإصرارهم على سياسة القتل بدم بارد.

إنَّ المحاولات اليائسة للكيان الصهيوني في تبرير الجرائم التي يرتكبها عبر لجان تحقيق يكون هو فيها "الخصم والقاضي والجلاَّد "، ما هي إلاَّ لعبة مكشوفة لن تستطيع طمس معالم الجريمة المفضوحة، التي شهدها العالم بأسره.

إنَّنا في حركة حماس ندعو المنظمات الحقوقية والإنسانية كافة إلى الاستمرار في ملاحقة مجرمي الحرب الصَّهاينة، الذين وقفوا خلف جريمة اغتيال الشهيد القائد صلاح شحادة والمجزرة التي صاحبتها، لتقديمهم إلى العدالة الدولية كمجرمي حرب.

المكتب الإعلامي
الاثنين 25 ربيع الأول 1432 هـ
الموافق 28 شباط/فبراير 2011 م

................

حماس تستنكر حملة التشويه التي تشنها "الأهرام" ضد الشعب الفلسطيني ومقاومته

المركز الفلسطيني للإعلام-استنكرت حركة المقاومة الإسلامية حماس حملة التشويه المقصودة والمتعمدة التي تشنها صحيفة الأهرام ضد شعبنا الفلسطيني ومقاومته وفصائله، وما يرافقها من تشويه للمواقف الوطنية لحكومته، والتي يقودها رئيس مجلس إدارة الصحيفة المصرية عبد المنعم سعيد ومعاونه أسامة سرايا.
وقالت الحركة في بيان لها اليوم الثلاثاء (1-3) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه لقد "دأبت صحيفة الأهرام ورئيس مجلس إدارتها عبد المنعم سعيد وكذلك أسامة سرايا وغيرهم في التطوع دائماً لقيادة حملة التحريض المسمومة والمتواصلة على الشعب الفلسطيني وقطاع غزة تحديداً"
واضافت أن "محالاوت التشويه المتعمد والمقصود للمواقف الوطنية لأهلنا وشعبنا المحاصر وحكومته ومقاومته وفصائله لا تخدم مطلقاً أي مصلحة مصرية كانت أو فلسطينية بل خدمةً لأجندات خارجية تساعد على تفسيخ العلاقات العربية وإيجاد حالة من الإرباك والتوتر في المنطقة".
بيان حماس إلى مقالة نشره عبد المنعم سعيد يوم السبت بتاريخ 26/2/2011، واعتبرتها نموذجا "لسياسة مقيتة ومدمرة، ونشر الفتنة وبث روح الفرقة ودق الأسافين بين أبناء الأمة الواحدة، وتخريب متعمد للعلاقات المصرية الفلسطينية والتي نحرص على تطويرها والحفاظ عليها بما يخدم قضايانا جميعاً".

وطالبت الحركة أشقائنا في المجلس العسكري الحاكم في مصر بالعمل على وقف كل حملات التشويه من قبل هذا الطابور، الذي تصدر لكل عمليات التخريب المتعمد للواقع المصري وثورته الباسلة قبل أن يمس بالشعب الفلسطيني وقضاياه الوطنية.

كما طالبت "شباب الثورة وقياداتها الميدانية بالعمل على تعرية هؤلاء وكشف مخططاتهم، وعدم السماح لهم بالعبث في مكتسبات ثورتهم المجيدة".

وأشاد بيان الحركة بجموع الصحفيين والنخب الإعلامية المصرية الرافضة لهذه السياسة المقيتة، كما "طالب الجميع ونقابة الصحفيين المصريين بالعمل على وقف هذه الحملة الشرسة التي يقودها عبد المنعم سعيد وأسامة سرايا والتي من شأنها تشويه سمعة الثورة والتلاعب بمكتسباتها".

من جانبه عبر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة عن رفضه لأي اتهام باطل دون دليل ضد قطاع غزة من شأنه التحريض عليه وتشويه الصورة لأغراض محددة لا تخدم الاستقرار في العلاقات العربية.

وقال المكتب في بيانٍ لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الثلاثاء (1-3): "فاجأنا الدكتور عبد المنعم سعيد رئيس مجلس إدارة صحيفة الأهرام المصرية بمقال جديد له تم نشره يوم السبت بتاريخ 26/2/2011م بعنوان "السياسة الخارجية للثورة" تناول فيه قضايا كثيرة من بينها حشر قطاع غزة في سياق المقال بشكل غير منطقي وغير منصف، وتم استحضار مواقف دعائية فيها إعادة ماكنة التحريض والتشويه ضد الشعب الفلسطيني وحكومته ومقاومته وفصائله في قطاع غزة".

وأضاف البيان: "كنا نأمل أن تنتهي هذه الحالة لدى هذا الفريق الإعلامي المتبني العداء ضدنا بدون سبب"، مهيباً بالمجلس العسكري الحاكم الآن في مصر بوقف سياسة كل من الدكتور عبد المنعم سعيد، وأسامة سرايا وغيرهم الذين جلدوا ظهورنا مطولاً وأوقعوا علينا ظلماً

............

مشعل يستقبل مبعوث وزير الخارجية الرُّوسي

دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام-استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل، مساء أمس الإثنين (28-2) السيّد "سيرغي فيرشينين"، مبعوث وزير الخارجية الرّوسي، ورئيس إدارة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الروسية.

ونقل المبعوث الرُّوسي لمشعل رسالة من وزير الخارجية الروسي تعكس اهتمام روسيا بالتطورات الجارية في المنطقة، وتؤكِّد ثقتها بشعوب المنطقة وقدرتها على تقرير مصيرها بالطرق السّلمية.. ورؤية روسيا حول أثر هذه التطورات على عدد من القضايا الرئيسة في المنطقة، وخاصة القضية الفلسطينية.

وأكَّد المبعوث الروسي حرص روسيا على نقل وتوضيح رؤيتها حول جملة هذه التطوّرات لحركة "حماس"، والاستماع إلى رأي وموقف ورؤية الحركة لهذه التطوّرات وأبعادها وانعكاساتها على المنطقة والقضية الفلسطينية.

..............

عسقول: لن نسمح بتدريس "الهولوكست

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام – أكد الدكتور محمد عسقول وزير التربية والتعليم الفلسطيني، أن وزارته لن تسمح لوكالة الغوث بتدريس مادة الهولوكست لطلابنا، محذراً من الخطورة البالغة "إلى إعلان الناطق باسم الوكالة سامي مشعشع تدريس الهولوكوست في المدارس ضمن منهاج حقوق الإنسان.

وشدد عسقول على أنَّ العبث في تربية أبناء قطاع غزَّة خط أحمر لا يمكن التهاون فيه، وأضاف: "الدماء التي تسيل من أجل ثباتنا وصمودنا غالية علينا، ولن نسمح لها أن تذهب هدرًا".

جاء ذلك خلال كلمة له في احتفال أقامته جمعية أصدقاء الطالب في الجامعة الإسلامية لتوزيع المنح المالية على طلبة الجامعات والكليات بتمويل من مؤسسة الشيخ عيد الخيرية.

وأشار وزير التربية والتعليم العالي إلى أن اهتمام وكالة الغوث بالأنشطة اللامنهجية وإغفالها للمواد الأخرى ينعكس بالسلب عاما بعد عام على تحصيل طلبتها، ودعاهم إلى إعادة التقييم الدقيق لمناهجهم المتبعة والتي لم تفض إلا إلى تجهيل الطلاب.

...............


0 comments: