الثلاثاء، 22 فبراير، 2011

اعتقال رائد صلاح واعتداءات صهيونيه

الثلاثاء، 22 فبراير، 2011

اعتقال رائد صلاح واعتداءات صهيونيه

فلسطين الثلاثاء 19/3/1432 – 22/2/2011

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

جرائم الاحتلال

الاحتلال يمدد فترة اعتقال الشيخ رائد صلاح ويحاكمه غداً

قوة صهيونية تختطف القيادي في حماس عوض الله اشتية من نابلس

قوات الاحتلال تعتقل 16 مواطنًا فلسطينيًّا في الضفة فجر الثلاثاء

قطعان المغتصبين يهاجمون منزلاً في الخليل

أسير يفقد الكلام بعد إجراء عملية جراحية

توغل صهيوني محدود شرق خان يونس

ذوو أسرى طولكرم يحذرون من إجراءات قمعية جديدة بحق أبنائهم

نابلس: إصابة عدد من المواطنين في هجوم للمستوطنين على قرية بورين

الاحتلال يهدم آباراً بالخليل ويقتحم "طلوزة"

مواجهات مع قوات الاحتلال في العيساوية الليلة الماضية

سلطات الاحتلال تمنع تعبيد شارع قرب سلفيت

فنان يوناني يطالب حكومته بإلقاء القبض على نتنياهو

صحفي إيرلندي يتهجم على ليبرمان بمؤتمر صحفي في بروكسل

الحصار

السلطات المصرية تفتح معبر رفح مع غزة في الاتجاهين بمعدل 300 شخص يوميًّا

اعمال امن عباس

محكمة عسكرية في نابلس تصدر حكمًا بالسجن لخمسة أشهر على المختطف خالد دروزة

تقرير: امن عباس اختطفت في العام الماضي 3 آلاف من مناصري "حماس"

اخبار متنوعه

حماس: اعتقال الشيخ رائد صلاح جريمة صهيونية جديدة لن تفلح في منعه من القيام بواجبه في حماية القدس والمقدسات

وزارة الأسرى تطالب "حماس" بإدراج اسم الأسير أحمد النجار ضمن صفقة التبادل

هنية يأمر بإنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين في البرازيل

وفاة والدة نائب رئيس الوزراء السابق ناصر الشاعر صباح اليوم

العلامة القرضاوي يفتي بإهدار دم القذافي

حماس تستنكر وتدين قصف الشعب الليبي بالطائرات

الهندي (الجهاد): ما يحدث في ليبيا لا يقل عما يرتكبه الاحتلال بحق شعبنا

ثوار مصر: فك الحصار عن غزة وإعادة اللحمة بين الشعبين على رأس أولوياتنا

......................

التفاصيل

جرائم الاحتلال

الاحتلال يمدد فترة اعتقال الشيخ رائد صلاح ويحاكمه غداً

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-مددت شرطة الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء (22-2)، اعتقال الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الاسلامية في الأراضي المحتلة سنة 1948، إلى يوم غد الأربعاء، لعرضه على ما يسمى بـ "محكمة الصلح" بتهمة "إحراق حرش في منطقة العراقيب بالنقب".

وأفاد محامي الشيخ خالد زبارقة أن جلسة المحكمة ستكون غدا في تمام التاسعة صباحاً، مشيراً إلى أنه تم نقل الشيخ من ما يسمى بـ "مركز بيت شيمش" بالقدس المحتلة إلى مركز التوقيف في ما يسمى بـ "المسكوبية" بغربي المدينة.

واستنكر زبارقة طريقة اعتقال الشيخ صلاح بعد اعتراض سيارته في حي الشيخ جراح، وقال: "قوات الاحتلال لا تتصرف بقانونية فما سبب اعتقال الشيخ بهذه الطريقة ولماذا لم يتم توجيه استدعاء له في مقر اقامته". وأضاف أن اختطاف الشيخ بهذه الطريقة هي "محاولة لتخويفه ولوضعه في أجواء من الرعب".

وكانت أفادت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث أن قوات الاحتلال قامت باعتقال الشيخ رائد صلاح خلال تواجده في مدينة القدس المحتلة، وذلك بعد نحو ساعة من مشاركته في مهرجان جماهيري عقد في خيمة الاعتصام في حي البستان – سلوان القدس المحتلة اليوم الثلاثاء (22-2).

وقال الشيخ علي أبو شيخة –مستشار الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني لشؤون القدس والأقصى-: "كنت برفقة الشيخ رائد صلاح في خيمة الاعتصام في حي البستان في سلوان، ومباشرة بعد الانتهاء من برنامج المهرجان في الخيمة بمناسبة مرور عامين على إقامة خيمة الاعتصام في حي البستان، توجهنا مباشرة عائدين إلى مدينة أم الفحم، وخلال سيرنا في السيارة اعترضتنا سيارة مخابرات في وسط الطريق في منطقة حي الشيخ جراح، ونزل منها عدد من رجال المخابرات، وكان برفقتهم أيضًا عدة سيارات شرطة خاصة، وجيب بوليسي، وقاموا مباشرة بإنزال الشيخ صلاح من السيارة بعدما تحققوا من بطاقتنا الشخصية، وقاموا بإدخال الشيخ صلاح بسيارة المخابرات واعتقاله، بوجود مجموعة من قوات الاحتلال المدججين بالسلاح، ولا ندري إلى أي جهة اعتقل الشيخ صلاح".

وأضاف أبو شيخة: "اعتقال الشيخ رائد صلاح كان بطريقة تشبه عملية الاختطاف؛ حيث تمت ملاحقتنا على ما يبدو، ووضع كمين في وسط الطريق، تم من خلاله كما ذكرنا اعتقال الشيخ رائد صلاح".

...............

قوة صهيونية تختطف القيادي في حماس عوض الله اشتية من نابلس

نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام-اختطفت قوة صهيونية خاصة بعد ظهر اليوم القيادي في حماس الشيخ عوض الله اشتية من قرية سالم شرق مدينة نابلس.

وقال إبراهيم اشتية شقيق المختطف بأن القوة الصهيونية اختطفت شقيقه بعد مداهمتها لمنزله، واستخدمت سيارة تجارية قبل أن تحضر إلى المكان دوريات عسكرية صهيونية وترافق السيارة خارج القرية إلى منطقة مجهولة ، كما أكد شهود عيان وجود مدرعات ودوريات صهيونية على مدخل القرية قبل وقت قصير من اختطاف القيادي اشتية.

يشار إلى أن الشيخ عوض الله اشتية 44 عاما هو من قياديي حركة حماس في مدينة نابلس وعضو المجلس القروي لقرية سالم، وكان قد اعتقل عدة مرات في سجون الاحتلال وقضى أكثر من عشر سنوات فيها .

كما أنه مختطف سابق في سجون ميليشيا عباس ، حيث تعرض للتعذيب الشديد في سجن أريحا المركزي و حكم عليه بالسجن لعشرة أشهر قضاها كاملة قبل أن تفرج عنه المليشيا قبل عدة أشهر .

يشار الى أن قوات الاحتلال الصهيوني اختطفت عشرة فلسطينيين من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بينهم خمسة من بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

...............

قوات الاحتلال تعتقل 16 مواطنًا فلسطينيًّا في الضفة فجر الثلاثاء

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال ال صهيون ي 16 مواطنًا فلسطينيًّا من محافظات شمال وجنوب الضفة الغربية المحتلّة، بعد مداهمتها في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

واقتحمت قوة كبيرة من الجنود الصهاينة معزّزة بآليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال، بلدة بيت فوريك بشرق مدينة نابلس (شمال الضفة)، وشنّت حملة مداهمات استهدفت عشرات المنازل الفلسطينية فيها، حتى أسفرت عن اعتقال عشرة شبّان من سكّان البلدة.

وانسحبت قوات الاحتلال من عدة قرى بمحافظتي جنين وبيت لحم بشمال الضفة وجنوبها، بعد اقتحام منازلها واعتقال ستة مواطنين فلسطينيين زعمت سلطات الاحتلال أنهم "مطلوبون" للاشتباه بارتكابهم عمليات فدائية ضد أهداف صهيونية.

ويشار إلى أن القوات الصهيونية قامت باقتياد المعتقلين الذين لم يتم الكشف عن هويتهم أو صفتهم التنظيمية حتى اللحظة، إلى جهات مجهولة ليصار إلى التحقيق معهم.

.................

قطعان المغتصبين يهاجمون منزلاً في الخليل

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-هاجمت مجموعة من قطعان المغتصبين صباح اليوم (22-2) منزلاً في منطقة تل الرميدة بمدينة الخليل جنوب الضفة المحتلة.

وذكر شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن المغتصبين هاجمو منزل المواطن رجب أبو عيشة، وقامو بضرب الحجارة والزجاج على نوافذ المنزل، ومن ثم لاذو بالفرار، وتركوا خلفهم أضرارًا مادية كبيرة في المنزل.

يشار إلى أن اعتداءات المغتصبين تحدث بشكل يومي وممنهج، وتحت حماية جنود الاحتلال.

...............

أسير يفقد الكلام بعد إجراء عملية جراحية

قــــاوم- قسم المتابعة :قال "مركز الأسرى للدراسات" إن الأسير أحمد حامد النجار (34 عاما) من بلدة سلواد قرب رام الله، فقد القدرة على الكلام بعد إجراء عملية استئصال للأحبال الصوتية جراء إصابته بمرض السرطان في الحنجرة.

وأوضح المركز أن رسالة وصلته من أحد عمداء الأسرى، بينت أن الأسير النجار خضع عشرة أيام للعملية وهو مقيد بالسرير ونقل بعدها لمستشفى سجن الرملة "مراج" المعروف بالاستهتار الطبي من قبل الطاقم العامل فيه.

وأشار إلى أن الأسير النجار الذي يحمل الجنسية الأمريكية يتعامل مع زملائه الأسرى عن طريق الكتابة على الورق وأنه فقد الصوت بشكل كامل.

وحذر من عدم إدخال طواقم طبية مختصة للأمراض المزمنة، ومن سياسة الاستهتار الطبي التي قد تودي بحياة الأسرى لو بقى الحال على ما هو عليه.

بدوره، أكد مدير مركز الأسرى رأفت حمدونة ، الليلة، أن هنالك ازدواجية في تعامل دول الغرب مع حملة الجنسيات الأجنبية، مضيفاً أن فرنسا تتبنى قضية شاليط كونه يحمل جنسيتها فى حين تتجاهل أمريكا حالة معتقل فلسطينى يحمل الجنسية الأمريكية.

وناشد حمدونة المؤسسات الدولية والقانونية ومؤسسات حقوق الإنسان ووزارة الأسرى والصحة الفلسطينية ووسائل الإعلام لفضح انتهاكات دولة الاحتلال بحق الأسرى المرضى.

...................

توغل صهيوني محدود شرق خان يونس

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-توغلت قوات صهيونية، صباح الثلاثاء (22-2) في منطقة الواد بالقرارة شرق مدينة خان يونس (جنوب قطاع غزة).

وأفاد مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوة صهيونية قوامها 4 جرافات ترافقها دبابتان توغلتا لأكثر من 400 متر في المنطقة المذكورة، وقامت بأعمال تخريب وتجريف في أراضي المواطنين.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيوني ممارساتها الاستفزازية للمواطنين الفلسطينيين وللمقاومة على طول الحدود الشرقية للقطاع، من خلال توغلات مماثلة.

..............

ذوو أسرى طولكرم يحذرون من إجراءات قمعية جديدة بحق أبنائهم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام-حذر ذوو الأسرى في محافظة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة من إجراءات عقابية جديدة تتخذها إدارة السجون الصهيونية بحق أبنائهم، مطالبين بسرعة التحرك لوقف هذه الممارسات التي تأخذ منحى تصاعدياً.

ونظم ذوو الأسرى في طولكرم اليوم اعتصاما تضامنياً مع أبنائهم أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، استعرضوا خلاله آخر الانتهاكات التي يتعرض لها أبناؤهم.

وشدد المعتصمون على ضرورة وقفة جادة وصلبة مع قضية الأسرى ودعم صمودهم، من خلال الحملات الإعلامية المكثفة تجاه قضيتهم، ومشاركة كافة الفعاليات الرسمية والشعبية بها.

وقال ذوو الأسرى المعتصمون: "إن إدارة سجن "ريمون" الصحراوي فرضت على أبنائهم الأسرى مؤخراً عقوبات جماعية لمدة أسبوع، تمثلت بالمداهمات الليلية، وسحب الأدوات الكهربائية من الغرف، ومنع الأسرى من الفورة.

وأضافوا أن "الكنتين" (مقصف السجن) يشهد ارتفاعاً كبيراً في الأسعار لا يتناسب بتاتا مع أسعارها الحقيقية ما يفاقم صعوبة الأوضاع الاقتصادية للأسرى وذويهم.

..............

نابلس: إصابة عدد من المواطنين في هجوم للمستوطنين على قرية بورين

فلسطين اليوم-نابلس-أصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم الثلاثاء، بجروح ورضوض في هجوم للمستوطنين على قرية بورين جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وحسب مصادر محلية، فإن مستوطنين هاجموا سبعة منازل في القرية على الأقل، واشتبكوا مع الأهالي بالحجارة، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

ويشار إلى أن المستوطنين المتطرفين يهاجمون قرى جنوب نابلس بشكل شبه يومي، ويقومون بأعمال عربدة في محيطها، ويغلقون الطرق الرئيسة القريبة منها.

..............

الاحتلال يهدم آباراً بالخليل ويقتحم "طلوزة"

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-شرعت قوات الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء (22-2) بهدم عدد من الخيام وآبار المياه في "خربة سوسيا" جنوب الخليل، كما اقتحمت قرية "طلوزة" شمال نابلس وقامت بتمشيط شوارعها، في الوقت الذي هاجم فيه قطعان المستوطنين قرية "التوانة" بالقرب من الخليل.

وذكرت مصادر محلية لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن جرافات تعززها آليات جيش الاحتلال هدمت 8 خيم وبئري مياه تعود ملكيتها لأربعة مواطنين من عائلة الجبور في منطقة "سوسيا" جنوب الخليل.

كما أعلنت قوات الاحتلال بأن المنطقة مغلقة بأمر عسكري، حيث احتجزت المواطنين وصادرت جوالاتهم التي التقطت صورا لعملية الهدم.

وفي المنطقة ذاتها، قام قطعان من المستوطنين الصهاينة الذين يقطنون مستوطنة "ماعون" بمهاجمة قرية "التوانه" وشرعوا باقتلاع أشجار الزيتون فيها.

وقال شهود عيان: إن المستوطنين المحتلين يواصلون عمليات التخريب والإعتداء على القرية، حيث قاموا سابقاً بتدمير عشرات الأشتال الزراعية في المنطقة. بالإضافة إلى أنهم يقومون بمهاجمة القرية في ساعات متأخرة من الليل بحراسة من جيش الاحتلال.

..............

مواجهات مع قوات الاحتلال في العيساوية الليلة الماضية

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-اندلعت في وقت متأخر من الليلة الماضية الإثنين (21-2( مواجهات عند المدخل الشرقي لقرية العيسوية شمال شرق مدينة القدس بين الشبان المقدسيين وقوات حرس الحدود الصهيوني.

وقالت مصادر محلية إن المواجهات اندلعت بعد إصابة شاب بكتفه برصاص حي عند تواجده على المدخل الشرقي للقرية من دون أن يكون في المنطقة مواجهات مع قوات الاحتلال.

وقالت شرطة الاحتلال تعقيبًا على الأحداث، إن المواجهات اندلعت عند المدخل الشرقي لقرية العيسوية أثناء فحص وتفتيش طاقم حرس الحدود الصهيوني لشاب عربي في المنطقة، وكان هنالك تجمهر لعدد من شبان القرية، قسم منهم كان ملثمًا قاموا بإلقاء الحجارة باتجاه حرس والحدود وشارع التلة الفرنسية – معالي أدوميم.

وأشارت إلى أن الجنود ردوا بإطلاق رصاصتين بالهواء وطلقة واحدة باتجاه المشتبه الذي باشر بالهرب، مما أدى إلى إصابته بيده بشكل طفيف.

وأَضافت: "وبعد ذلك تم إلقاء أربع زجاجات حارقة باتجاه قوات حرس الحدود، ولم تسجل أي إصابات مادية أو بشرية، حيث تلاها اندلاع مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال".

..............

سلطات الاحتلال تمنع تعبيد شارع قرب سلفيت

سلفيت - المركز الفلسطيني للإعلام-منعت قوات الاحتلال الصهيوني المجلس القروي في قرية سكاكا قرب سلفيت من تعبيد شارع حيوي، يربط البلدة بالقرى المجاورة وذلك بعد أن وصلت مرحلة العمل به مراحلها النهائية.

وقال سمير حريص رئيس المجلس القروي في تصريح صحفي اليوم إن سلطات الاحتلال سلمت المجلس اليوم الثلاثاء إنذارا بمنعهم من تعبيد شارع بطول كيلومترين يقع في المنطقة المعروفة باسم 'الحرايق' قرب عيون مياه غرب البلدة.

وأكد أن هذه الخطوة الاستفزازية جاءت بسبب قرار سلطات الاحتلال منع أهالي بلدتي اسكاكا وياسوف من تعبيد وتأهيل هذا الشارع بعد أن قام المجلسان بتأهيله وفرشه بمادة 'البسكورس'.

وأشار إلى أن الشارع المذكور يخدم بالدرجة الأولى المزارعين في المنطقة مما يعني مخططا لحرمان المواطنين من العناية بأرضهم ورعايتها والاستفادة منها بصورة أفضل.

وأكد أن ذلك خطوة لمنعهم من دخولها وتسهيل السيطرة عليها وسرقتها تحقيقا لخدمة أهداف مستوطني 'اريئيل' الطامعين في ضمها إلى مغتصبتهم المقامة على أراضي المواطنين عنوة حيث أن أطماع المستوطنين بينابيع المياه في الوادي يعرفها القاصي والداني.

وقال حريص: عن سلطات الاحتلال والمستوطنون يستهدفون بأطماعهم آلاف الدونمات في المنطقة الواقعة حول مغتصبة 'اريئيل' من خلال ممارسات التضييق والخنق وحرمان المزارعين من الوصول إلى أراضيهم ورعايتها والعناية بها.

..............

فنان يوناني يطالب حكومته بإلقاء القبض على نتنياهو

أثينا- المركز الفلسطيني للإعلام-دعا الملحن اليوناني الشهير ميكيس ثيودوراكيس حكومته إلى اعتقال رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ومحاكمته على جرائمه في غزة ولبنان. مؤكداً أنه يدين الأيديولوجية التلمودية الصهيونية المناهضة للإنسانية.

وقال ثيودوراكيس خلال مقابلة تلفزيونية أمس الأثنين (21-2) تعليقاً على زيارة رؤساء المنظمات الأمريكية اليهودية إلى اليونان: إن اليونان في خطر كبير, حيث يعتزم الصهاينة عقد مؤتمرهم العالمي فيها، مشيراً إلى أن اليهود الأمريكان هم من يقف وراء الأزمة الاقتصادية العالمية, والتي أصابت أضرارها اليونان.

وأضاف الموسيقار العالمي: مفارقة التاريخ تتمثل في أن الضحايا الرئيسيين للهتلرية يستعملون الآن الأساليب نفسها التي استخدمها النازيون من أجل السيطرة على العالم. موضحاً أنه ضحية للصهاينة المسيطرون على نسبة 99% من مسيرة الموسيقى العالمية، على حد قوله.

وانتقد ثيودوراكيس الحكومة اليونانية لتعاونها مع الصهاينة أثناء الزيارة الأخيرة للزعيم الصهيوني المتطرف بنيامين نتنياهو إلى اليونان, مطالباً باعتقاله على جرائمه في لبنان وغزة

..............

صحفي إيرلندي يتهجم على ليبرمان بمؤتمر صحفي في بروكسل

بروكسيل - المركز الفلسطيني للإعلام-تعرّض وزير الخارجية الصهيوني أفيغدور ليبرمان لهجوم لفظي من صحفي إيرلندي أثناء مؤتمر صحفي عقده مع مسؤولي الاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم الثلاثاء (22/2).

وقال شهود عيان: إن ليبرمان اضطر إلى اختصار المؤتمر الصحفي بعد أن صرخ الصحفي الايرلندي ديفيد كرونين في وجهه قائلاً: "فلسطين حرة "، "إسرائيل لدولة الفصل العنصري"، "أوقفوا الجرائم الاسرائيلية".

كما حاول الصحفي اعتقال ليبرمان، طبقا لما تسمح به بعض القوانيين الأوروبية من قيام المواطنين باعتقال والسيطرة على أشخاص يعتقد أنهم ارتكبو جرائم إلى أن تحضر الشرطة.

وقال الصحفي كرونين: قمت بهذا العمل لأنني أعتقد أن الاحتلال الصهيوني عنصري، وأنه لا بد بالتالي أن يحاسب ليبرمان على جرائمه.

من جانبه؛ قال ستويرات كولي، عضو مجلس العلاقات الأوروبية الفلسطينية: لقد تصرف الصحفي ديفيد كرونين اليوم تصرف الشجعان في بروكسل"، مشيراً إلى أن ما قام به "مجرد مثال واحد على مستوى الغضب الذي يوجه نحو إجراءات الاحتلال غير القانونية ضد المواطنين الفلسطينيين.

وأضاف كولي: الأوروبيون فقدوا الصبر بسبب تعنت وظلم الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين، ونحن نؤيد تأييداً تاماً أي محاولات مشروعة من المواطنين لدعم سيادة القانون.

..............

الحصار

السلطات المصرية تفتح معبر رفح مع غزة في الاتجاهين بمعدل 300 شخص يوميًّا

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-فتحت السلطات المصرية، صباح اليوم الثلاثاء (22-2)، معبر رفح الحدودي للمغادرين باتجاه مصر، وذلك بعد إغلاق دام قرابة ثلاثة أسابيع.

وكانت السلطات المصرية أغلقت معبر رفح مطلع الشهر الجاري عقب اندلاع الثورة الشعبية ضد نظام الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك، حيث فتحته يوم الجمعة الماضي (19-2)، للقادمين من مصر وحددت اليوم الثلاثاء لفتحه في الاتجاهين.

وقال مصدر فلسطيني إن المعبر فُتح عند حوالي الساعة الحادية عشرة صباحًا، وأن الحافلات بدأت بالتحرك من الجانب الفلسطيني إلى الجانب المصري.

وحددت السلطات المصرية الفئات المسموح لها بالسفر وعدد المسافرين يوميًّا، مشيرة إلى أن السفر سيكون للمرضى والطلبة وحملة الإقامات في مصر وحملة التأشيرات على أن يسمح يوميًّا بسفر 300 شخص فقط.

ويشار إلى أن عدد الفلسطينيين الذين سجلوا للسفر عبر معبر رفح خلال الأيام الماضية يزيد عن ثلاثة آلاف فلسطيني.

..............

اعمال امن عباس

محكمة عسكرية في نابلس تصدر حكمًا بالسجن لخمسة أشهر على المختطف خالد دروزة

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-عقدت ميليشيا عباس أول أمس الأحد (20-2) محكمة عسكرية لأكثر من 30 من نشطاء وأنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس"؛ حيث أصدرت حكمًا عسكريًّا بالسجن على المختطف خالد دروة بالسجن لخمسة أشهر، وهو أسير محرر أمضى عامين ونصفًا في سجون الاحتلال، فيما أجّلت محاكمة العديد من المختطفين المفرج عنهم سابقًا للشهر القادم، كما حولت عددًا آخر للمحاكم المدنية، على الرغم من أنهم كانوا قد عرضوا على محاكم مدنية منذ أكثر من سنة ونصف وتم تبرئتهم جميعًا، من جهة أخرى أفرجت الميليشيا عن عدد من المختطفين من المحكمة، وعرف منهم عمر جبريني، وبشير زيادة، وأحمد سحويل، ومحمد أبوزهرة.

واستمرارًا لمسلسل التنسيق الأمني، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة النجاح عادل مزيد شحادة، من مردا، بعد أقل من شهر على الإفراج عنه من سجون الاحتلال، علمًا أنه تعرض للاختطاف عدة مرات سابقًا، وأمضى قرابة الثمانية شهور في سجون عباس.

وفي محافظة رام الله أفرجت الميليشيا عن الطالب في جامعة بيرزيت، علاء سماحة، بعد اختطاف لأكثر من خمسة شهور، كما أفرجت عن عبد الحكيم أبو عادي، بعد اختطافه لعدة أيام، علمًا أنه أسير محرر أمضى قرابة السبع سنوات في سجون الاحتلال.

..............

تقرير: امن عباس اختطفت في العام الماضي 3 آلاف من مناصري "حماس"

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكـد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار في وزارة التخطيط بغزة أن مليشيا عباس بالضفة الغربية المحتلة اختطفت خلال الشهر الماضي 200 مواطن من مؤيدي حركة "حماس"، في حين بلغت اختطافات العام الماضي أكثر من 3 آلاف حالة.

وقال المركز في بيان صحفي له اليوم الثلاثاء (22-2): إن سلطة فتح ما زلت تحتجز في سجونها المئات من أنصار حركة "حماس" والمقاومة الفلسطينية، ومن مخالفي نهج السلطة التفريطي بحق القضية الفلسطينية.

وبين التقرير أن مليشيا عباس نفذت أكثر من 3 آلاف حالة اعتقال على خلفية سياسية خلال العام المنصرم، منها 1404 حالة اعتقال لأسرى محررين من سجون الاحتلال الصهيوني، و49 من أئمة المساجد، و24 من أساتذة الجامعات، و36 صحفياً، و32 من أعضاء مجالس البلديات، و417 طالب جامعي، و9 مدرسين، بالإضافة إلى مئات آخرين.

وأوضح التقرير أنَّ المليشيا اختطفت 7 نسوة على خلفية سياسية، واستدعت 19 أخريات، وحاكمت أكثر من 90 معتقل سياسي أمام محاكم عسكرية تابعة لها. موكداً قيام المحاكم العسكرية بالضفة بالتعدي على صلاحيات المحاكم المدنية.

وأشار المركز إلى أن سلطة "فتح" أغلقت جميع المؤسسات الخيرية المحسوبة على حركة "حماس"، حيث تم إغلاق ما يزيد عن 107 جمعية خيرية.

ونوه التقرير إلى أن النُّوَّاب لم يسلموا من بطش مليشيا عباس، على الرغم من تمتعهم بالحصانة البرلمانية من خلال تعطيل عمل التشريعي، ومطاردة النواب، واقتحام منازلهم، واختطاف أبنائهم.

واستنكر المركز صدور أحكام عسكرية بحق بعض المختطفين، كما أدان رفض مليشيات عباس الافراج عن العديد من المختطفين الذين أصدرت المحاكم القضائية قرارات بالافرج عنهم

.................

اخبار متنوعه

حماس: اعتقال الشيخ رائد صلاح جريمة صهيونية جديدة لن تفلح في منعه من القيام بواجبه في حماية القدس والمقدسات

تعقيباً على اعتقال الاحتلال الصهيوني الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية داخل فلسطين المحتلة عام 48 خلال وجوده في مدينة القدس..، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:

إنَّنا في حركة حماس ندين بشدَّة اعتقال جيش الاحتلال وأجهزة مخابراته الشيخ رائد صلاح، واقتياده إلى جهة مجهولة، ونعدُّ هذا التصرّف جريمة جديدة يرتكبها الاحتلال ضد الشيخ رائد صلاح، ومحاولة يائسة لمنعه من القيام بواجب التضامن مع المعتصمين من جماهير شعبنا في خيمة الاعتصام في حي البستان للدفاع عن منازل حيّي سلوان والبستان المهدّدة بالهدم في القدس المحتلة.

إنَّنا نحمِّل الاحتلال الصهيوني وأجهزته الأمنية المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة الشيخ رائد صلاح، كما ندعو المنظمات الإنسانية والحقوقية إلى التحرّك العاجل من أجل الضغط على حكومة الاحتلال للإفراج عنه فوراً.

المكتب الإعلامي
الثلاثاء 19 ربيع الأول 1432 هـ
الموافق 22 شباط/فبراير 2011 م

................

وزارة الأسرى تطالب "حماس" بإدراج اسم الأسير أحمد النجار ضمن صفقة التبادل

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-حملت وزارة الأسرى والمحررين سلطات الاحتلال ومصلحة السجون المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير أحمد حامد النجار (36 عاماً)، من رام الله بعد تدهور حالته الصحية إلى حد الخطورة.

وأوضح رياض الأشقر، مدير الإعلام بالوزارة، الثلاثاء (22-2) بان الأسير "النجار" كان قد اعتقل في عام 2003 ، ولم يكن يعاني من اى أعراض مرضية ، وفي عام 2008، ونظراً لظروف السجن القاسية، وتعمد إهمال علاج الأسرى المرضى، بدأ الأسير يشتكي من الآم في حنجرته نتيجة ورم ظهر فيها، ورفضت إدارة السجن حينها عرضه على طبيب مختص، لفحص ماهية هذا الورم، أو إجراء عملية جراحية ضرورية له لاستئصال الورم الذي بدأ في بدايته، إلى أن استفحل هذا الورم، وأكد الأطباء فيما بعد انه ورم سرطاني، وسرعان ما بدأ ينتشر في كل منطقة الحنجرة ، وادي إلى تراجع صحته له حد الخطورة مما استدعى نقله إلى مستشفى الرملة للعلاج.

................

هنية يأمر بإنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين في البرازيل

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-تلقى رئيس الوزراء إسماعيل هنية، عبر المكتب الإعلامي الحكومي وجهات حكومية حركية، رسالة عاجلة من لاجئ فلسطيني مقيم في البرازيل يدعوه فيها إلى التدخل لإنهاء معاناة اللاجئين الفلسطينيين هناك.

ووجه رئيس الوزراء تعليماته إلى الجهات الحكومية المختصة لمتابعة المناشدة والسعي للاستجابة إلى المطالب الواردة فيها.

وناشد اللاجئ الفلسطيني لؤى سمير عودة رئيس الوزراء إسماعيل هنية لمساعدتهم على إنهاء المعاناة التي يعيشونها في البرازيل، وذلك "لعدم تمتعهم بأدنى مقومات الحياة المعيشية وما يعانونه من أمراض والآلام وحياة مريرة مهينة بائسة تخلو من المسئولية الأخلاقية والإنسانية من قبل كافة الأطراف البرازيلية، إضافة إلى أطراف فلسطينية في البرازيل وأخرى قد جاءت من رام الله للاطلاع على أوضاعنا ومعاناتنا ولكنهم وعودوا وبمجرد عودتهم تنصلوا من وعودهم بتلفيق الأكاذيب"، بحسب ما جاء في رسالته.

................

وفاة والدة نائب رئيس الوزراء السابق ناصر الشاعر صباح اليوم

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-انتقلت إلى رحمة الله تعالى صباح اليوم الثلاثاء ( 22-2) الحاجة صالحية سليم شكري الشاعر (أم حسام) والدة الدكتور ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء الفلسطيني ووزير التربية والتعليم السابق.

وستجري مراسم الدفن بعد صلاة ظهر اليوم الثلاثاء في قرية سبسطية شمالي مدينة نابلس.

وتقدم رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز دويك والنواب الإسلاميون في الضفة الغربية ونواب القدس المهددون بالإبعاد بأحر وأصدق آيات التعزية والمواساة من الدكتور الشاعر، سائلين المولى عزّ وجل أن يتغمدها بواسع مغفرته، وأن يسكنها فسيح جناته

................

العلامة القرضاوي يفتي بإهدار دم القذافي

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام-أفتى العلامة الشيخ يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين بإهدار دم الطاغية الليبي معمر القذافي بسبب قتله أبناء شعبه عن طريق قصفهم بالطائرات واستخدام المرتزقة الأجانب لقتلهم.

وقال القرضاوي في تصريحات له على قناة الجزيرة الفضائية: "أصدر الآن فتوى بقتل القذافي. أي ضابط أو جندي أو أي شخص يتمكن من أن يطلق عليه رصاصة فليفعل، ليريح الليبيين والأمة من شر هذا الرجل المجنون وظلمه". وأضاف "لا يجوز لأي ضابط أن يطيع هذا الرجل في المعصية والظلم والبغي على العباد".

وأوضح القرضاوي أن القذافي لم يعد يعقل، وأن قتل الرعية بهذه الوسائل الجهنمية يعد من أعظم الجرائم عند الله عز وجل، وطالب الضباط حول القذافي أن يأتمروا بالآية الكريمة: ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما. وكذلك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل مسلم".

وحول خطاب سيف الإسلام القذافي نجل القائد الليبي، ووصف القرضاوي سيف الإسلام بأنه "سيف من سيوف الجاهلية، وقد أراد بخطابه تسليط الشعب الليبي بعضه على بعض".

................

حماس تستنكر وتدين قصف الشعب الليبي بالطائرات

تعقيباً على تطورات الوضع في ليبيا، وقيام النظام بقصف أبناء الشعب الليبي، صرح مسؤول في حركة حماس بما يلي:

إننا في حركة حماس، ندين ونستنكر بشدة قيام النظام في ليبيا بمواجهة أبناء الشعب الليبي الذين خرجوا في مسيرات سلمية، واستهدافهم وقصفهم بالطائرات الحربية والمدافع وتنفيذ مجازر جماعية بشعة ضدهم، سقط فيها مئات الشهداء وآلاف الجرحى.

إننا ندعو شعبنا الفلسطيني المجاهد والشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم لاستنكار المجازر الوحشية التي ينفذها النظام في ليبيا، كما ندعو للتضامن مع الشعب الليبي العظيم.

المكتب الإعلامي
الاثنين 18 ربيع الأول 1432 هـ
الموافق 21 شباط/فبراير 2011م

..............

الهندي (الجهاد): ما يحدث في ليبيا لا يقل عما يرتكبه الاحتلال بحق شعبنا

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين محمد الهندي أن ما يرتكبه الرئيس الليبي معمر القذافي ونظامه بحق شعبه، "لا يقل جريمةً عمَّا يرتكبه الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وما ترتكبه أمريكا في العراق وأفغانستان".

جاء ذلك خلال وقفة احتجاجية، نظمتها الحركة، اليوم الثلاثاء (22-2)، وسط مدينة غزة تضامنًا مع الشعب الليبي ومع ما يتعرض له من جرائم بشعة.

وشدد الهندي على أن استخدام العنف بحق المتظاهرين الليبيين "يعكس حالة الجبن التي يعيشها نظام القذافي"، متسائلاً "أين كانت طائرات القذافي عندما كانت تُشب الحرب على قطاع غز؟".

وردد المشاركون هتافات تحي الثورة الليبية وتندد بالجرائم الدموية التي تُرتكب في طرابلس وبنغازي ودرنة وطبرق والبيضاء وغيرها من مدن الجماهيرية العربية، مطالبين بإسقاط القذافي

..............

ثوار مصر: فك الحصار عن غزة وإعادة اللحمة بين الشعبين على رأس أولوياتنا

القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الشباب الذين أشعلوا فتيل ثورة "25 يناير" أن الثورة المصرية أزاحت عن مصر نظامًا طاغيًا ملأ الأرض فسادًا، مؤكدين أن تنحي الرئيس مبارك كان أصعب مرحلة، وفي الوقت ذاته أولى مراحل الثورة، وليس نهايتها.

وأشار شباب الثورة المصرية إلى أن ميدان التحرير جمع كافة الطوائف المصرية من مسيحيين ومسلمين ويساريين وإخوان، مؤكدين أنهم ليسوا الأبطال الحقيقين لهذه الثورة، ولكن يظل البطل الحقيقي لتلك الثورة، هو الشعب المصري.

"المركز الفلسطيني للإعلام" التقى بالعديد من القيادات الشابه لثورة "25 يناير" ليتحدثوا عن أبرز المواقف لهم خلال تلك الثورة..

يقول أحمد بهاء الدين شعبان –أحد مؤسسي حركة كفاية–: "لقد خضنا معركة شعبية حقيقية ضد النظام السابق الفاسد، والذي كان متجذرًا في قواعده، لكن الشعب المصري استطاع اقتلاعه من جذوره".

وأضاف شعبان: "لقد أنجزنا خطوة على الطريق الطويل، وأزحنا الدكتاتور، وأسقطنا نظامًا مستبدًّا وفاسدًا وشديد العداوة للشعب، لكن مازال أمامنا الكثير لنعمله، إذ لدينا برنامج للديمقراطية والإصلاح الاجتماعي وبناء الدولة الحديثة المتطورة".

...............


0 comments: