الأربعاء، 9 فبراير، 2011

مقاومة وغارات واعتقالات صهيونيه واعمال امن عباس

الأربعاء، 9 فبراير، 2011

مقاومة وغارات واعتقالات صهيونيه واعمال امن عباس
فلسطين الأربعاء 6/3/1432 – 9/2/2011
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
أبو علي مصطفى: إطلاق قذيفة كوبرا على جيب عسكري و اصابته مباشرة شرق الشجاعية
جرائم الاحتلال
إصابة 10 مواطنين بينهم 3 نساء وطفلان في 3 غارات متفرقة على قطاع غزة
الاحتلال يعتقل شقيقة أسيرين
قوات الاحتلال تعتقل سبعة فلسطينيين في الضفة الغربية فجر الأربعاء
الاحتلال يعتقل 4 شبان فلسطينيين بالقدس بحجة الاعتداء على مغتصب
نابلس: إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال في قرية عوريف
إصابة فتى فلسطيني واعتقال اثنين آخرين ببلدة بيت أمر على أيدي جنود الاحتلال
سلطات الاحتلال ترفض تقديم العلاج للأسيرة قاهرة السعدي
أسير مقدسي يدخل عامه الـ24 في سجون الاحتلال
الاحتلال يقدم وجبات فاسدة للأسرى بمعتقل حوارة
الاحتلال يعتقل أحد أنصار حماس في بلدة طمون
قوات الاحتلال تعتقل 3 أطفال وتدهس طفلة في سلوان
الاحتلال يهدم قرية العراقيب بالنقب للمرة الـ 16 على التوالي
قوات الاحتلال تهدم خربة طانا وتصادر ممتلكات المواطنين
بيت لحم: قوات الاحتلال تغلق مداخل قرية تقوع الرئيسية
الاحتلال يقتحم بنايات سكنية بالقرب من جامعة النجاح بنابلس
مخطط صهيوني لبناء 200 وحدة استيطانية في حي الشيخ جراح
الحاخام الأكبر في مغتصبة كريات أربع يفتي بقتل غير اليهود
الكيان الصهيوني" يخسر مليون ونصف دولار يومياً بعد انفجار انبوب الغاز المصري
الحصار
غزة: "الصحة" تحذر من كارثة تهدد حياة المرضى عقب قصف مستودع أدوية
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف القيادي فياض الأغبر من نابلس
بالرغم من حصوله على ثلاث قرارات بالإفراج امن عباس تماطل بالإفراج عن أسير أمضى 4 سنوات بسجون الاحتلال
في رسالة سربت من داخل سجنهم أسرى الخليل يُحملون السلطة مسؤولية اعتقالهم لدى الاحتلال
حكومة فياض غير الشرعية تقطع رواتب عشرات الأسرى المُحررين لانتمائهم السياسي
في محاكم الضفة .. شرطيان ضربا محاميا في قاعة المحكمة!
اخبار متنوعه
مسؤول في الجوازات: تعليمات بمنع دخول الفلسطينيين الى مصر
انتهاء ازمة الفلسطينيين في مطار القاهرة والسماح لهم بدخول القاهرة
حماس: قرار إجراء الانتخابات دون توافق وطني مرفوض وفاقد للشرعية ولا يخدم إلاَّ الاحتلال
حماس/اتهام العادلي بجريمة تفجير كنيسة "القديسين" يكشف مدى التورّط في التحريض على شعبنا ومقاومته
الدفاع المدني يسيطر على حريق كبير في مستودع ومنجرة بغزة
مئات المواطنين يشيعون جثمان والدة النائب البردويل
حماس والحكومة تعزيان الدكتور البردويل بوفاة والدته
..............
التفاصيل
المقاومة
أبو علي مصطفى: إطلاق قذيفة كوبرا على جيب عسكري و اصابته مباشرة شرق الشجاعية
في إطار الرد الطبيعي على جرائم المحتلين بحق المقاومة و شعبنا ، كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن عن تنفيذ العملية التالية :1- تمكن مقاتلي الكتائب من استهداف جيب عسكري للعدو الصهيوني كان يقوم بإنزال جنود بقذيفة كوبرا و إصابته بشكل مباشر شرق حي الشجاعية ، و العدو قام بإرسال تعزيزات للمكان ، و ذلك اليوم الأربعاء الموافق 9/2/2011م الساعة 6.30 صباحاً .
..............
جرائم الاحتلال
إصابة 10 مواطنين بينهم 3 نساء وطفلان في 3 غارات متفرقة على قطاع غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-شنَّت طائرات الاحتلال الصهيوني منتصف ليلة الأربعاء (9-2) ثلاث غارات متفرقة على قطاع غزة، نفذتها طائرات من طراز إف 16، مما أدى إلى إصابة عشرة مواطنين، وتدمير مستودع للأدوية، وتضرر العديد من المنشآت والمنازل.
وقال أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي للجنة العليا للإسعاف والطوارئ لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن ثمانية مدنيين اصيبوا بجراح طفيفة بينهم طفلين وثلاثة سيدات وثلاثة رجال تم نقلهم إلي مستشفى كمال عدوان شمال القطاع ، بعد استهداف الاحتلال الصهيوني مستودعًا للأدوية شرق مدينة غزة.
وأضاف أبو سلمية أن الاحتلال استهدف بشكل مباشر مستودعًا للأدوية والمحاليل، مما أسفر عن تدمير المستودع بشكل مباشر وتضرر منجرة بجواره، في ظل النقص الحاد في الأدوية والمستلزمات الطبية الذي يعاني منه قطاع غزة.
وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن طائرات الاحتلال قصفت المستودع في منطقة جبل الريس، ما أدى إلى اندلاع نيران هائلة وإلحاق أضرار كبيرة في منجرة وعدد من المنشآت والمنازل المجاورة.
وذكر أن طواقم الإسعاف عملت عدة ساعات على إخماد النيران المشتعلة فيما نقلت الطواقم الطبية الجرحى إلى مستشفى كمال عدوان.
وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال الحربية بدأت غاراتها بقصف نفذته طائرة من طراز إف 16 استهدف بصاروخ واحد أرضًا خالية قرب سوق السيارات بحي الزيتون شرق مدينة غزة.
وذكرت أن دوي انفجار هائلاً سمع في المكان، وتسبب الصاروخ في حدوث حفرة كبيرة وإلحاق دمار في محيط الأرض دون الإبلاغ عن إصابات بشرية.
وفي وقت لاحق شنت الطائرات الحربية الصهيونية غارتين بفارق عدة دقائق على موقع بركان التابع لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي غرب خان يونس.
وقالت مصادر طبية إن القصف أسفر عن إصابة مواطنين كانا يعملان في كسارة حصمة مجاورة قريبة من الموقع.
وكانت قوات الاحتلال توغلت شمال قطاع غزة صباح أمس الثلاثاء، وتصدت لها فصائل المقاومة، ما تسبب بوقع أضرار بعدد من سيارات الوقود في النقب الغربي.
..............
الاحتلال يعتقل شقيقة أسيرين
رام الله-فلسطين الآن-أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن جهاز المخابرات الصهيوني أقدم يوم الاثنين على اعتقال السيدة رحمة عبد القادر حجاز (32) عاماً أثناء ذهابها لزيارة شقيقها الأسير ياسر حجاز في سجن عسقلان في الداخل الفلسطيني المحتل.
وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن السيدة رحمة وهي أم لستة أطفال من بلدة المزرعة الشرقية غرب رام الله كانت متوجهة لزيارة شقيقها ياسر المحكوم مدى الحياة والمعتقل منذ 15 عاماً وقبل أن تتمكن من رؤيته تم حجزها من قبل مصلحة السجن وبعد ذلك تم اختطافها وأخذها لمكان غير معلوم.
وذكر الخفش أن إدارة سجن عسقلان قامت على الفور بعزل الأسير ياسر حجاز وتم عرض الأسيرة اليوم على محكمة صورية وتم تمديد اعتقالها حتى الأربعاء وقد مثلها المحامي محمد عابدين الذي قال لمركز أحرار أن التهمة التي وجهت لها تافهة جداً تمثلت بزيارتها أخيها ودعمها الإرهاب وهي تهمة لا صحة ولا معنى لها .
..........
قوات الاحتلال تعتقل سبعة فلسطينيين في الضفة الغربية فجر الأربعاء
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-شن جيش الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأربعاء (9-2)، حملة اعتقالات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية والقدس المحتلة، طالت سبعة مواطنين فلسطينيين على الأقل.
وأفادت مصادر صحفية بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال بمساندة عدة آليات عسكرية وفرق مشاة، داهمت عدة مناطق في بالضفة المحتلة، واقتحمت عشرات المنازل وقامت بتفتيشها.
من جانبها؛ أفادت الإذاعة العبرية نقلاً عن متحدث عسكري بأن ثلاثة فلسطينيين اعتقلوا في مناطق مختلفة من الضفة المحتلة، تم إحالتهم إلى مراكز التحقيق والاستجواب التابعة لجهاز الأمن العام "الشاباك" دون أن توضح هوية المعتقلين وصفتهم التنظيمية والمناطق التي جرت فيها الاعتقالات.
وأضافت أن أربعة آخرين اعتقلوا في حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، للاشتباه فيهم بمهاجمة أحد المغتصبين اليهود، الذين استولوا على منازل تعود لمواطنين فلسطينيين في الحي وأصابوه بجراح نقل على إثرها إلى مستشفى هداسا للمعالجة.
وفي بلدة عورتا جنوب نابلس، أصيب شاب من سكان القرية، بعد أن أطلق جنود الاحتلال النار عليه، إثر مواجهات بين سكان القرية وقوات الاحتلال التي اقتحمت القرية صباح اليوم، بهدف تنفيذ نشاطات أمنية لم تحددها في القرية.
..............
الاحتلال يعتقل 4 شبان فلسطينيين بالقدس بحجة الاعتداء على مغتصب
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت شرطة الاحتلال في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة مساء أمس الثلاثاء (8-3) أربعة شبان فلسطينيين بحجة الاشتباه فيهم بالاعتداء على أحد المغتصبين المتطرفين، في السادسة والعشرين من عمره. وذكرت الاذاعة العبرية اليوم الأربعاء أن المغتصب الصهيوني نقل إلى مستشفى، هداسا للمعالجة؛ حيث وصفت إصابته بالطفيفة .
.........
نابلس: إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال في قرية عوريف
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب شاب فلسطيني، صباح اليوم الأربعاء (9-2)، برصاص جنود الاحتلال الصهيوني، خلال مواجهات اندلعت في قرية عوريف جنوب مدينة نابلس بشمال الضفة الغربية المحتلة.
وقالت مصادر طبية في الهلال الأحمر الفلسطيني إن الشاب أحمد محمد شحادة (18 عاماً) أصيب برصاص مطاطي بالساق الأيسر، وتم نقله إلى مستشفى رفيديا الحكومي في نابلس، ووصفت جراحه ما بين متوسطة وطفيفة.
وذكرت مصادر محلية أن المواجهات اندلعت بعد اقتحام عدة عربات عسكرية صهيونية للقرية صباح اليوم.
..........
إصابة فتى فلسطيني واعتقال اثنين آخرين ببلدة بيت أمر على أيدي جنود الاحتلال
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب مساء أمس الثلاثاء فتى فلسطيني بجروح بعد أن أطلقت قوات الاحتلال الرصاص المطاطي باتجاهه في بلدة بيت أمر شمال الخليل بالضفة المحتلة
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال قامت بإطلاق الرصاص المطاطي باتجاه المنازل مما أدى إلى إصابة الفتى شادي خليل (17عامًا) بعدة رصاصات نقل على إثرها للمستشفى في مدينة الخليل لتلقي العلاج.
هذا وقامت قوات الاحتلال أيضا باعتقال الشقيقين رازي وبكر زقازيق أثناء تواجدهم في أرضهم بالقرب من مستوطنة كرم تسور الجاثمة على أراضي بلدتي حلحول وبيت أمر واقتادتهم إلى جهة مجهولة.
..............
سلطات الاحتلال ترفض تقديم العلاج للأسيرة قاهرة السعدي
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-أفاد محامي مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن العيادة الطبية في سجن هشارون رفضت تقديم العلاج اللازم للأسيرة قاهرة سعيد السعدي التي تعاني من أوجاع شديدة في الأسنان واللثة.
وأشار احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي إلى أن حالة الأسيرة السعدي (المعتقلة منذ 9 أعوام وتقضي حكما بالسجن المؤبد 3 مرات بالإضافة إلى 30 عاما)، تتدهور من سيئ إلى أسوء، في ظل رفض مصلحة السجون الصهيونية تقديم العلاج اللازم لها، وفي ذات الوقت تمنع إدخال طبيب مختص من خارج السجن لتقديم العلاج لها على نفقتها الخاصة.
وأوضح في بيان صحفي اليوم الأربعاء (9-2) أن الأسيرة السعدي تقدمت بطلب للإدارة هشارون من اجل السماح لها بإدخال طبيب جراح لان حالتها بحاجة إلى خلع جميع الأسنان وزراعة أسنان جديدة مكانها، إلا أن هذا الطلب قُوبل بالرفض من قبل الإدارة.
ولفت إلى أن إدارة هشارون كانت قد سمحت في وقت سابق للطبيب الجراح علي جواد أبو طير المنتدب من قبل جمعية الصديق يوسف لمتابعة حالة الأسيرة السعدي، إلا أن الإدارة منعته فيما بعد من إكمال العلاج.
هذا وتعاني الأسيرات ريما دراغمة وايرينا سراحنة وسناء شحادة بالإضافة إلى قاهرة السعدي، من مشكلة صعبة في الأسنان وبحاجة لمتابعة حثيثة حيث يصعب عليهن عليها الأكل والمضغ وما نجم عن ذلك من نقص حاد في أوزانهن.
..............
أسير مقدسي يدخل عامه الـ24 في سجون الاحتلال
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-دخل الأسير الفلسطيني سامر أبو سير (46 عامًا) من مخيم شعفاط وسط مدينة القدس المحتلة، اليوم الأربعاء، عامه الاعتقالي الرابع والعشرين بسجون الاحتلال الصهيوني.
وكان الأسير أبو سير اُعتقل بتاريخ (22-1-1988)، بتهمة العضوية في خلية للمقاومة الفلسطينية نفذت عدة عمليات فدائية، وزعمت قوات الاحتلال أنها عثرت على السلاح الذي نفذت فيه إحدى العمليات في منزله، فعُزل ونفي ونقل من سجن لآخر حتى حكم بالسجن مدى الحياة.
ويعتبر الأسير سامر أحد عمداء الأسرى ومن قادة الحركة الأسيرة، تحدى ظروف الاعتقال والمرض في سجنه وتابع تعليمه وحصل على الثانوية العامة والتحق بالجامعة ولكن إدارة السجون مارست كل الأساليب للتضييق عليه وحرمانه من مواصلة تعليمه.
ويعاني الأسير سامر حاليًّا من أمراض عدة أبرزها قصر النظر، ومشاكل في العمود الفقري، وأجرى قبل فترة عملية جراحية، لكن حالته الصحية لم تتحسن وحتى اليوم بحاجه لرعاية صحية لمتابعة جرح عمليته لكن الإدارة تهمل علاجه.
.................
الاحتلال يقدم وجبات فاسدة للأسرى بمعتقل حوارة
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-قال محامي نادي الأسير الفلسطيني إن الأسرى بمعتقل حوارة الصهيوني أصيبوا بأعراض تسمم كالمغص الشديد، والإسهال، وذلك بعد تناولهم وجبة الإفطار التي قدمتها إدارة السجون يوم الاثنين الماضي (7-2).
وأضاف: في اليوم التالي قام الأسرى بإرجاع وجبة الإفطار إلى إدارة السجن احتجاجاً على سوء الطعام المقدم لهم، حيث أن له رائحة غريبة وطعم سيء، ولاعتقادهم بأنه فاسد كما كان في المرة السابقة.
وناشد أسرى معتقل حوارة المؤسسات الحقوقية والإنسانية للضغط على الاحتلال من أجل تحسين نوعية الطعام المقدم لهم، حيث يعاني الأسرى هناك من سوء الطعام والذي ينتج عنه آلاماً شديدة في المعدة وعسراً بالهضم.
من جانبه، حمل قدوره فارس، رئيس نادي الأسير الفلسطيني إدارة السجون الصهيونية المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى داخل سجون الاحتلال، مؤكداً أن تقديم الوجبات الفاسدة للأسرى يعبر عن همجية الاحتلال المخالفة لأدنى حقوق الإنسان.
...............
الاحتلال يعتقل أحد أنصار حماس في بلدة طمون
طوباس – المركز الفلسطيني للإعلام-شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم حملة مداهمات في بلدة طمون جنوب مدينة طوباس واعتقلت أحد أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ونقلته إلى جهة مجهولة بعد تفتيش منزله والعبث بمحتوياته.
وقالت مصادر محلية أن عشر آليات عسكرية اقتحمت البلدة في الثالثة من فجر اليوم وحاصرت منزل المواطن آدم بني عودة ( 34عامًا) وفتشته وألحقت أضرارا بمحتوياته قبل اعتقاله.
وأشارت المصادر إلى أن جنود الاحتلال استجوبوا ميدانيا أصحاب المنزل وأخرجوهم في العراء في البرد الشديد عدة ساعات.
كما شنت قوات الاحتلال حملة تمشيط واسعة في سهل عاطوف المجاورة حيث شوهدت تحركات كبيرة لقوات الاحتلال طوال ساعات الليل.
...............
قوات الاحتلال تعتقل 3 أطفال وتدهس طفلة في سلوان
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء (9-2)، أحياء متفرقة من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى المبارك، وقامت باعتقال ثلاثة أطفال فلسطينيين قاصرين.وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال قامت باعتقال عبد فايز زيتون (15 عاماً)، الذي يقضي حكماً بالإقامة الجبرية، وعمار زيتون (15 عاماً) الذي اعتقل من بيته، والطفل برونق زيتون وعمره ثماني سنوات، وبذلك يرتفع عدد الاعتقالات منذ مساء أمس الثلاثاء إلى سبعة أشخاص، من ضمنهم امرأة تبلغ من العمر 47 عاماً.
من جهة أخرى؛ ذكر مركز معلومات واد حلوة إن سيارة تابعة لشرطة الاحتلال دهست ظهر اليوم الأربعاء طفلة كانت تمر في الشارع، بالقرب من عين اللوزة بسلوان. وقال شهود عيان إن الطفلة أصيبت إصابات متوسطة.
يذكر أن دهس الأطفال المقدسيين من قبل سيارات شرطة الاحتلال تكررت في الأونة الأخيرة في بلدة سلوان.
...............
الاحتلال يهدم قرية العراقيب بالنقب للمرة الـ 16 على التوالي
النقب – المركز الفلسطيني للإعلام-هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأربعاء قرية العراقيب في النقب في فلسطين المحتلة عام 1948 للمرة السادسة عشرة على التوالي.
وقالت مصادر محلية أن جرافات الاحتلال شرعت منذ ساعات الصباح بهدم جميع خيام قرية العراقيب غير المعترف بها، التي بنيت الليلة الماضية، بعد هدمها يوم أمس.
وأضافت المصادر أن جرافات الاحتلال التابعة لما يسمى الصندوق القومي الصهيوني "صندوق الكيرين كييمت" واصلت
تشجير أراضي العراقيب القريبة من المقبرة الإسلامية، المعقل الأخير لأهالي العراقيب الذين يقدمون على الاحتماء بالأموات عند شن السلطات الصهيونية هجوما على منازلهم.
...............
قوات الاحتلال تهدم خربة طانا وتصادر ممتلكات المواطنين
نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-هدمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأربعاء (9-2) خربة طانا شرق بلدة بيت فوريك قضاء نابلس، وصادرت ممتلكات المواطنين البدو في تلك المنطقة ومنعتهم من دخولها بحجة أنها منطقة عسكرية.
وقال شهود عيان صباح اليوم "إن جرافات عسكرية مدعومة بعشرات الجنود حاصرت المنطقة وأجبرت ساكنيها على إخلائها، وشرعت هدم البركسات وحظائر الماشية وحذرت البدو من دخولها مرة أخرى".
وأكد سكان الخربة "أن هناك مخطط صهيوني لتهجير سكان المنطقة القريبة من الحدود الأردنية والواقعة على السفوح الشرقية لغور الأردن".
يذكر أن قوات الاحتلال صادرت منذ عام 1967 حوالي 18 ألف دونم من أراضي الخربة لصالح المعسكرات والمغتصبات في تلك المنطقة سيما مغتصبتي الحمرا وميخوار.
ويتعرض أهالي القرية باستمرار إلى إصابات بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال التي تعتبر المكان منطقة تدريب عسكرية.
كما أن قوات الاحتلال تمنع إقامة أية مشاريع بنى تحتية في المنطقة على صعيد المياه والكهرباء والاتصالات وبناء المنازل.
وتقع طانا ضمن مخطط الاحتلال بالأغوار التي تسعى إلى جعلها خطا فاصلا بين الفلسطينيين والحدود الأردنية، كما أن غناها بالمياه يجعلها محط أطماع المستوطنين
...............
بيت لحم: قوات الاحتلال تغلق مداخل قرية تقوع الرئيسية
فلسطين اليوم-بيت لحم-أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الأربعاء، أربعة مداخل رئيسية لبلدة تقوع جنوب شرقي بيت لحم.
وأفاد مدير بلدية تقوع تيسير أبو مفرح، أن قوات الاحتلال أغلقت بالسواتر الترابية ودون سابق إنذار المداخل الرئيسة للبلدة في منطقتي خربة الدير وحي الحلقوم، ما أدى إلى احتجاز مئات المركبات وعدم تمكن المواطنين من الوصول إلى منازلهم في البلدة.
...............
الاحتلال يقتحم بنايات سكنية بالقرب من جامعة النجاح بنابلس
نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء (9-2) عدة أحياء في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.
وقال شهود عيان إن الجيش الصهيوني قام بعمليات تفتيش للبنايات السكنية بالقرب من جامعة النجاح الوطنية، واستخدمت الكلاب البوليسية في عملية التفتيش.
وذكرت المصادر أن عمليات التفتيش تركزت في سكنات طلبة الجامعة، حيث قام ضباط مخابرات صهاينة بالجلوس مع الطلاب، هذا ولم يبلغ عن وجود اعتقالات في صفوف المواطنبن في هذه العملية.
...............
مخطط صهيوني لبناء 200 وحدة استيطانية في حي الشيخ جراح
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف رئيس ما يسمى "صندوق أرض إسرائيل" آرييه كينغ، النقاب عن أنه في غضون خمس إلى عشر سنوات من الآن، سيتم بناء حوالي 200 وحدة استيطانية لليهود في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة.وقال كينغ، في تصريح له نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية الأربعاء (9-2)، إن هناك خططًا لاستعادة أراضٍ -زعم أنها- تعود لليهود قبل قيام الدولة العبرية، مدعيًا أن "الفلسطينيين الذين يعيشون هنا بشكل غير قانوني طوال هذه السنوات يجب أن يشكروا اليهود الذين يسمحون ببقائهم مجانًا، وأنه آن الأوان لليهود لاستعادة حقوقهم في هذا المكان".
من جانبه؛ أشار أحمد صب لبن، الباحث المتخصص في الشؤون الاستيطانية في جمعية "عير عميم"، إلى أن حي الشيخ جراح مستهدف بحوالي ثمانية مخططات استيطانية مختلفة، بهدف تهويد الحي وقلب المعادلة السكانية بها بحيث تصبح الأغلبية هناك للمغتصبين الصهاينة .
وأضاف أن ما تسمى بـ"اللجنتين المحلية واللوائية للتخطيط والبناء" الصهيونيتين في القدس المحتلة تعتزمان المصادقة على بناء 326 وحدة استيطانية جديدة في مناطق مختلفة من القدس المحتلة، بالإضافة إلى مخطط لبناء قرابة 350 وحدة استيطانية على أراضي كرم المفتي شمالي حي الشيخ جراح، وبناء مدرسة دينية وكنيس ومجمع تجاري ضخم من خمسة طوابق لـ"تعزيز الوجود الصهيوني" في الأحياء الفلسطينية وخصوصًا في حي الشيخ جراح.
.,..................
الحاخام الأكبر في مغتصبة كريات أربع يفتي بقتل غير اليهود
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصدر الحاخام الأكبر في مغتصبة كريات أربع قرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية فتوى بجواز قتل غير اليهود، وذلك بشكل مطلق ودون وضع أية محاذير فقط لأنهم "من الأغيار: غير اليهود".
وتأتي هذه الفتوى من قبل الحاخام العنصري دوف لينور امتدادًا لفتاوى كبار الحاخامات الصهاينة التي تشرع وتعدو لقتل العرب دون مبرر.
وأصدرت شرطة الاحتلال قرارًا صوريًّا باعتقاله مثلما تفعل في حالات مشابهة؛ حيث يعتقل المتهم صوريًّا ويطلق سراجه بتعهد؛ إلا أن ذلك الإجراء الصوري أثار حفيظة وزراء في حكومة نتنياهو، وهو ما يعتبر موافقة ضمنية على أقواله.
واعتبر وزير الأمن الداخلي الصهيوني يتسحاق أهارونوفيتش أمر الاعتقال بحق الحاخام ليئور خطأً من جانب قائد شرطة الخليل، مما يعني موافقة على تلك الفتوى من جانب حكومة نتنياهو
.................
الكيان الصهيوني" يخسر مليون ونصف دولار يومياً بعد انفجار انبوب الغاز المصري
قــاوم – وكالات :نقلت صحيفة "هارتس" الصهيونية عن المدير العام لوزارة البنية التحتية الوطنية شاؤول زيماش قوله إن قطع صادرات الغاز المصرية يجبر شركة الكهرباء الصهيونية على إنفاق مبلغ إضافي قيمته 5ر1 مليون دولار يوميا على الوقود البديل.
وكانت مصر قد أوقفت صادرات الغاز بعد انفجار في خط أنابيب يمد الاردن وسوريا بالغاز يوم السبت الماضي. وقالت مصادر صناعية إن الشبكة بأكملها يجب إغلاقها حتى تعود لطبيعتها. غير أنه من المتوقع استئناف صادرات الغاز خلال الاسبوع المقبل.
وتستخدم الشركة وقود حفري بديل مثل الديزل والمازوت (زيت الوقود الثقيل وضئيل الجودة). ويتكلف عشرة أمثال الغاز الطبيعي. ونحو 40 في المئة من إنتاج الكهرباء في دولة الاحتلال من الغاز الطبيعي ونحو نصف الغاز يأتي من مصر عبر شركة "إي.إم.جي" المصدرة للغاز.
وقال زيماش أمام مؤتمر هرتزيليا أمس الثلاثاء "الشيء الرئيسي الاكثر أهمية الذي يتعين أن يدخل دائرة الاهتمام العام هو أمن الطاقة. وهو الأمر الذى بدأ في إثارة قلق الكثير من الدول في مختلف أنحاء العالم ويتعين أن يقلقنا أيضا".
.................
الحصار
غزة: "الصحة" تحذر من كارثة تهدد حياة المرضى عقب قصف مستودع أدوية
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-حذرت وزارة الصحة الفلسطينية من أن يؤدي استهداف قوات الاحتلال لمستودع الأدوية شمال مدينة غزة، إلى تفاقم أزمة نقص الأدوية التي يعيشها القطاع بسبب الحصار المشدد المفروض للسنة الخامسة على التوالي، داعية إلى ضرورة إدخال أصناف الأدوية المفقودة من القطاع.
وكانت طائرات الاحتلال شنت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء (9/2)، غارة على مستودع أدوية تابعة لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مما أدى إلى تدميره بشكل كامل.
وقال الدكتور باسم نعيم وزير الصحة، في مؤتمر صحفي عقده ظهر اليوم الأربعاء في المستودع المدمر: "في الوقت الذي يواجه فيه شعبنا ومرضانا النقص الحاد والحرمان من الأدوية والمهمات الطبية، والتي بلغت أكثر من 180 صنفاً لكل منهما، قام العدو الصهيوني باستهداف وتدمير مستودع الأدوية والمهمات الطبية التابع لوزارة الصحة والواقع في شارع صلاح الدين"، مشيراً إلى أن ذلك أثر على عمل الأقسام الهامة في المستشفيات كالعنايات المركزة والعمليات والاستقبال والطوارئ وحضانات الأطفال وعناية القلب، وحرمان مرضى الأورام والدم والقلب والأعصاب من حقهم الطبيعي في تلقي العلاج.
وأشار إلى أن هذا المستودع معروف تماماً من الجهات الدولية، خاصة منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والممثلية النرويجية، وشبكة المنظمات الأهلية، والذي يحتوي على مستهلكات وأدوية ومحاليل تقدر بمئات الآلاف من الدولارات، والذي أدى تدميرها إلى زيادة العجز الموجود أصلا، إضافة لتدمير بنية المستودع بالكامل وأكثر من 80 في المائة من محتوياته.
...............
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف القيادي فياض الأغبر من نابلس
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أقدمت مليشيا عباس، مساء اليوم الأربعاء (9-2)، على اختطاف القيادي في الحركة الإسلامية وعضو بلدية نابلس، الشيخ فياض الأغبر، من مدينة نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلة)، بعد مداهمة منزله.
وقالت مصادر مقربة من عائلة الشيخ الأغبر "إن مجموعة من عناصر "وقائي" عباس اقتحم مساء اليوم منزله، حيث لم يكن موجوداً فيه، فقاموا بانتظاره حتى عاد، ومن ثم اختطفوه فور وصوله إلى المنزل.
ويعتبر الشبخ فياض الأغبر من قياديي الحركة الإسلامية في نابلس، وأحد وجوه الإصلاح في المدينة، وهوخطيب وإمام مساجد وعضو بلدية نابلس، كما أنه تعرض سابقاً للاختطاف لفترة طويلة تعرض خلالها للتعذيب الشديد، كما أنه أسير محرر من سجون الاحتلال الصهيوني.
...............
بالرغم من حصوله على ثلاث قرارات بالإفراج امن عباس تماطل بالإفراج عن أسير أمضى 4 سنوات بسجون الاحتلال
الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت عائلة المختطف لدى ميليشيا عباس هاشم علي صبيح أبو تركي من مدينة الخليل أن ما يسمى "جهاز الوقائي" يماطل في الإفراج عنه بعد صدور ثلاث قرارات بالإفراج من محكمتي الصلح والعدل العليا.
وأضاف مصدر مقرب من المختطف أبو تركي أنه مختطف لدى وقائي عباس منذ 2/9/2010 وقد ترافعت عائلته لدى محكمة العدل العليا برام الله حيث حصل على قرار بالإفراج بتاريخ 9/1/2011 ولم ينفذ هذا القرار وقد قام الجهاز بتحويله إلى محكمة مدنية حيث أقرت محكمة صلح الخليل بالإفراج الفوري عنه بكفالة مالية مقدارها (ألف دينار أردني) في 1/2/2011، غير أن الميليشيا رفضت تنفيذ القرار، مما حدا بالمحكمة إصدار قرار آخر بالإفراج من نفس الأسبوع ولم تنفذ هذه القرارات حتى الآن.
وقالت العائلة إن الجهاز رفض الإفراج لأنه يريد إحالة ابنهم إلى محكمة عسكرية لاستصدار حكم قضائي عليه كما حصل مع الكثيرين من المعتقلين السياسيين والذين حكمت عليهم المحاكم العسكرية بالسجن الفعلي لمدد مختلفة.
وأوضحت العائلة أن الجهاز لم يقدم لائحة اتهام بحسب الإجراءات العدلية داخل محكمة الصلح أو العليا ولا يوجد لائحة اتهام أصلا حتى يتم محاكمته عليها.
وأضافت المصادر ذاتها أنهم توجهوا لجهات حقوقية وإنسانية من اجل تشكيل حلقة ضاغطة على الجهاز للإفراج عنه دون جدوى.
................
في رسالة سربت من داخل سجنهم أسرى الخليل يُحملون السلطة مسؤولية اعتقالهم لدى الاحتلال
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد أسرى مدينة الخليل الخمسة الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال الصهيوني في 7/1/2011 بعد ساعات من الإفراج عنهم من سجون المليشيا عقب دخولهم في إضراب عن الطعام استمر لنحو 50 يوما، أن السلطة تتحمل المسؤولية الكاملة عن اعتقالهم لدى الاحتلال.
وقال الأسرى في رسالة سربت من سجن عوفر قرب مدينة رام الله وصلت لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إنهم يحملون مليشيا رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس المسؤولية الكاملة عن اختطافهم لدى الاحتلال.
وأكد الأسرى أن محققي الاحتلال أبلغوهم "أن المعلومات عنكم كانت تصلنا أولا بأول من محققي السلطة"، كما أكدوا "أنه تم التحقيق معهم حول نفس المعلومات التي تم التحقيق معهم حولها لدى السلطة".
وبالنسبة لوضعهم الصحي فقد ذكر الأسرى بأن هناك تحسن تدريجي يطرأ على صحتهم، غير أن الأسير وسام القواسمي لا زال يعاني من مرض بالأعصاب بسبب التحقيق عند السلطة، ويعاني من حساسية جلدية مزمنة وانتفاخ بالجلد واحتكاك مفاصل وكذلك عينه اليسرى لا يرى فيها جيدا، أما الأسير احمد العويوي فيعاني من الآلام في الكلى.
...............
حكومة فياض غير الشرعية تقطع رواتب عشرات الأسرى المُحررين لانتمائهم السياسي
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-أكّد العديد من الأسرى المحررين ممن أمضوا العديد من السنوات في سجون الاحتلال أنّ سلطة رام الله قامت بقطع مخصصاتهم الشهرية بشكل مفاجئ هذا الشهر، كما ذكر عدد من المحررين أنّ من بين المقطوعة مخصصاتُهم أسرى محررون أمضوا أكثر من 15 عامًا في سجون الاحتلال.
يشار إلى أنّ حكومة فياض اللاشرعية كانت قد أعادت صرف مخصصات عدد من الأسرى والمحررين الذي قُطعت رواتبهم قبل عدة أشهر بعد تدخل عدد من الشخصيات والجهات القانونية والإنسانية.
...............
في محاكم الضفة .. شرطيان ضربا محاميا في قاعة المحكمة!
بيت لحم – فلسطين الآن-نفذ المحامون إضرابا عن العمل في كل من محاكم محافظتي بيت لحم والخليل منذ ساعات ما قبل ظهر الأربعاء ؛ احتجاجا على قيام اثنين من افراد شرطة الحراسات في محكمة صلح بيت لحم بالاعتداء على المحامي احمد فرج اثناء تواجده داخل غرفة المحامين وجره بالقوة من داخل الغرفة مما ادى الى اصابته برضوض نقل على اثرها الى مستشفى الجمعية العربية ببيت جالا.
وقررت نقابة المحامين اعلان الاضراب الشامل في كافة محاكم الضفة الغربية غدا الخميس.
ووقع حادث اقتحام غرفة المحامين والاعتداء على المحامي على خلفية مشادة حصلت مع افراد الشرطة يوم الثلاثاء 8/2/2011 في مقر النيابة وتم حلها في حينه .
................
اخبار متنوعه
مسؤول في الجوازات: تعليمات بمنع دخول الفلسطينيين الى مصر
القاهرة- المركز الفلسطيني للإعلام-قال مسؤول في الجوازات المصرية طلب عدم ذكر اسمه الاربعاء(9\2) ان هناك "تعليمات بمنع دخول الفلسطينيين الى مصر".
واكد المسؤول لوكالة الانباء الفرنسية ان "12 فلسطينيا تم ترحيلهم الى الجهات التي قدموا منها تنفيذا لهذه التعليمات".
من جهة اخرى، قال مصدر ملاحي مسؤول في مطار القاهرة انه "تم ابلاغ عدد من شركات الطيران بمنع نقل الفلسطينيين الى مصر".
واكد مصدر في السفارة الفلسطينية في القاهرة طلب عدم ذكر اسمه انه بالفعل لا يتمكن اي فلسطيني من دخول مصر في الوقت الراهن "باستثناء من يحمل تأشيرة اقامة في مصر او الفلسطينيات المتزوجات من مصريين او من يحملون جوازات سفر دبلوماسية"، واضاف ان "هذا الاجراء مؤقت".
...................
انتهاء ازمة الفلسطينيين في مطار القاهرة والسماح لهم بدخول القاهرة
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت مصادر مصرية في مطار القاهرة انتهاء أزمة المواطنين من أبناء قطاع غزة، العالقين في مطار القاهرة الدولي منذ نحو أسبوعين، نتيجة استمرار إغلاق معبر رفح البري وعدم تمكنهم من العودة مباشرة إلى قطاع غزة، حيث تم اجلاء ما يقرب من ثلاثين مواطنا فلسطينيا من المطار.
وأوضحت المصادر لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" أن المسؤولين في المطار تحققوا من هويات الركاب الفلسطينين بشكل تام وتم عرض جوزات السفر الخاصة بهم على مكاتب أمن الدولة والأمن القومي والأمن العام في المطار وتم تفتيشهم بشكل كامل.
وأضافت: "تمكن عدد من هؤلاء المواطنين وعددهم نحو 30 شخصاً من الذهاب إلى أقاربهم وأصدقاء لهم في العاصمة المصرية القاهرة، فيما نقل العدد الآخر إلى فندق مستشفى فلسطين بحي مصر الجديدة"، موضحة أن جهات دبلوماسية في جامعة الدول العربية تدخلت لدى الاجهزة المعنية في المطار لإجلاء المواطنين الفلسطينين.
.........................
حماس: قرار إجراء الانتخابات دون توافق وطني مرفوض وفاقد للشرعية ولا يخدم إلاَّ الاحتلال
تعقيباً على إعلان حكومة عبَّاس - فيَّاض غير الشرعية إجراء الانتخابات المحلية في التاسع من تموز/يوليو القادم في الضفة الغربية..، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي: إننا في حركة حماس وشعبنا الفلسطيني نؤكِّد رفضنا قرار حكومة عبَّاس - فيَّاض غير الشرعية بإجراء الانتخابات المحلية بشكل منفرد ودون توافق وطني؛ فذلك القرار الأحادي جاء معبِّراً عن مصالح فئوية ضيّقة، وهو بذلك لا يخدم إلاَّ أهداف الاحتلال في تكريس الانقسام، وإضعاف الجبهة الفلسطينية الداخلية.
إنَّ محاولة إجراء تلك الانتخابات دون توافق وطني، وفي ظل سياسة الإرهاب والإقصاء التي تمارسها حكومة عبَّاس - فيَّاض غير الشرعية ضد المقاومة وأنصارها، ليؤكِّد أنَّها انتخابات فاقدة للشرعية والمصداقية قبل أن تبدأ، وهي لا تمثل شعبنا الفلسطيني ولا تلزمه بشيء.
إنَّ عبَّاس وفيَّاض وبعد فضائح وثائق مفاوضاتهم العبثية المخزية مع العدو الصهيوني، يحاولون بقرارهم هذا التغطية على جرائمهم بحق الشعب الفلسطيني وحقوقه ومقدساته وثوابته الوطنية، وكأنَّ شيئاً لم يكن، وهم يوهمون أنفسهم بأنَّه يمكنهم بهذه التحركات غير الوطنية أن يخدعوا الشعب الفلسطيني ويصرفوا أنظاره عن سلوكهم وجرائمهم..
إننا في حركة حماس ندعو عبَّاس وفيَّاض إلى التراجع عن هذا القرار، وإلى مراجعة مجمل سياساتهم القمعية ضد المقاومة والشرفاء من أبناء شعبنا الفلسطيني، كما نحمِّل محمود عبَّاس وحركة فتح المسؤولية الكاملة عن التداعيات الخطيرة التي ستنعكس سلباً على وحدة الشعب الفلسطيني ومستقبل قضيتنا.
المكتب الإعلاميالأربعاء 6 ربيع الأول 1432 هـالموافق 9 شباط/فبراير 2011 م
..............
حماس/اتهام العادلي بجريمة تفجير كنيسة "القديسين" يكشف مدى التورّط في التحريض على شعبنا ومقاومته
تعقيباً على توجيه النائب العام المصري بلاغاً لوزير الداخلية السابق حبيب العادلي بالتورط في تفجير كنيسة القديسين في الإسكندرية .. ، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي :
إنَّ إحالة البلاغ المقدّم ضد وزير الداخلية المصري السَّابق حبيب العادلي لنيابة أمن الدولة بشأن صلته بتفجير كنيسة القديسين في الإسكندرية يكشف مدى تورّطه وغيره من المسؤولين في مصر، في الوقوف خلف العديد من الاتهامات السياسية الجائرة، التي كانت توجّه ظلماً وبهتاناً ضد المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، واتهامها بالمسؤولية عن بعض التفجيرات الإجرامية التي كانت تستهدف أمن الشقيقة مصر .. ، وذلك بغرض تحريض وتأليب العالم على شعبنا الفلسطيني، وتشويه نضاله ومقاومته الباسلة، والسعي لتبرير وإدامة جريمة الحصار الظالم كعقاب جماعي لأكثر من مليون ونصف مليون من أبناء شعبنا في قطاع غزة، والتحريض على المزيد من الاعتداءات والحروب الصهيونية ضد شعبنا الفلسطيني .
إنَّ وزارة الداخلية المصرية وعلى رأسها الوزير السَّابق حبيب العادلي، التي خرجت قبل أيام قليلة لتوجِّه أصابع الاتهام في تنفيذ تفجير الكنيسة إلى مجموعة في قطاع غزة، هي ذاتها المتهمة بخيانة الأمانة وارتكاب الفظائع والجرائم عن سبق إصرار وتدبير ضد الشعب المصري، واستباحة دماء أبنائه من المسلمين والمسيحيين لتحقيق أهداف مشبوهة .
إنَّ سياسة التشويه والتضليل الإعلامي والتحريض على شعبنا الفلسطيني لم تكن محصورة بهذا الوزير، وإنَّما هي سياسة ومنظومة عمل لعدد من مؤسسات الدولة في مصر .. وهذه السياسة لا تزال مستمرة، وهي تستغل الآن ثورة الشباب والشعب، لبثّ الأكاذيب في الإعلام المصري الرَّسمي حول حركة حماس وشعبنا الفلسطيني .
إنَّنا في حركة حماس نطالب بكشف جميع المتورطين في التحريض على شعبنا ومحاسبتهم، ونؤكّد حرصنا على أمن الدول العربية والإسلامية لتكون عمقاً استراتيجياً لقضيتنا الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الصهيوني الغاشم .
المكتب الإعلاميالثلاثاء 5 ربيع الأول 1432 هـالموافق 8 شباط / فبراير 2011 م
..................
الدفاع المدني يسيطر على حريق كبير في مستودع ومنجرة بغزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-تمكنت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني من إخماد حريق كبير اندلع، في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء (8-2) في مستودع للأدوية والمحاليل ومنجزة في منطقة التفاح بمدينة غزة.
وأوضحت إدارة العمليات في الدفاع المدني أن أربعة مراكز شاركت في عملية إخماد الحريق، الذي استمر لأكثر من ساعة، الأمر الذي أحدث أضراراً مادية كبيرة وتضرر بسيط في بعض المنازل المجاورة.
ونقلت طواقم الإسعاف والخدمات الطبية العسكرية ثمانية مواطنين أصيبوا بجراح طفيفة، جراء القصف، بينهم طفلان وثلاث سيدات وثلاثة رجال تم نقلهم إلي مستشفى كمال عدوان شمال القطاع، حسب ما أفاد أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي للإسعاف والطوارئ
..................
مئات المواطنين يشيعون جثمان والدة النائب البردويل
خان يونس – فلسطين الآن-شيعت حشود غفيرة من سكان محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة ظهر اليوم والدة القيادي في حركة حماس والنائب في المجلس التشريعي الدكتور صلاح البردويل .
وقد أدى المشاركون صلاة الجنازة على الحاجة أم علي البردويل في مسجد الإمام الشافعي غرب المحافظة .
هذا وقد ووري جثمان الحاجة البردويل الثرى في المقبرة الكبرى للمحافظة وسط مشاركة مهيبة من الجماهير المثمنة لجهود البردويل وتاريخه الفاعل من خلال تقدمه الصفوف الأولى في الدفاع عن القضية الفلسطينية والحقوق المنزوعة ورفضه لتنازلات المفاوض الفلسطيني .
هذا وقد تقدم صفوف المشاركين قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس , ونواب المجلس التشريعي متمثلين في رئيس المجلس التشريعي بالإنابة الدكتور أحمد بحر والدكتور خليل الحية والدكتور سالم سلامة والدكتور عبد الرحمن الجمل والدكتور يحيى العبادسة والأستاذ مشير المصري .
...................
حماس والحكومة تعزيان الدكتور البردويل بوفاة والدته
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-تقدمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، الأربعاء (9-2) من الدكتور صلاح البردويل ومن عموم آل البردويل الكرام بأصدق مشاعر التعزية الأخوية وبخالص المواساة القلبية بوفاة والدته الحاجة أم علي البردويل.
ودعت الحركة، بأن يتغمد الله روح الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وينزل سكينته وطمأنينته على قلب أهلها وذويها ويلهمهم جميل الصبر والسلوان.
كما قدم رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، واجب العزاء للقيادي البردويل، وقام بزيارة لبيت العزاء المقام في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة برفقة عدد من الوزراء، سائلاً الله أن يتغمد الله روح الفقيدة بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته وينزل سكينته وطمأنينته على قلب أهلها وذويها ويلهمهم جميل الصبر والسلوان.
..............


0 comments: