الخميس، 17 فبراير، 2011

استشهاد 3 صيادين واعتقالات صهيونيه

الخميس، 17 فبراير، 2011

استشهاد 3 صيادين واعتقالات صهيونيه

فلسطين الخميس 14/3/1432 – 17/2/2011

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

جرائم الاحتلال

استشهاد 3 صيادين فلسطينيين برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيًّا من الضفة الغربية فجر الخميس

إصابة اثنين من عمال الحصمة برصاص الاحتلال شرق الشجاعية

الاحتلال يهدم مسجداً قرب طوباس للمرة الثانية

التضامن الدولي: أسير مصاب بـ"الروماتويد" منذ عام ونصف من دون علاج

دورية للإحتلال تقتحم بلدة السموع برفقة عناصر امن عباس

مواجهات مع قوات الاحتلال احتجاجا على هدم "العراقيب

جيش الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة العشرين

الاحتلال يهدم ثلاث آبار مياه شرق الخليل

الاحتلال يشدد من إجراءاته العسكرية ضد مدينة الخليل وقراها

مستعمرو "جلعاد" يعتدون على أراضي قرية صرة غربي نابلس

الاحتلال الصهيوني يفرج عن الأسير عبد الله العامودي

المشاريع الاستيطانية واعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية من 16/1/2010م إلى 15/2/2011م

الكنيست يقر قانوناً يستهدف "المحاجر" الفلسطينية بالضفة

صهاينة ينشرون صورة لقبة الصخرة رفع عليها علم الكيان

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 8 من أنصار حماس بينهم نجل الشهيد كمال أبوطعيمة

امن عباس تشن حملة اختطافات واستدعاءات واسعة جنوب الخليل

امن عباس " تبتز المواطنين في لقمة عيشهم مقابل شهادة حسن السلوك

عباس يتراجع: لا يمكن تنظيم انتخابات بدون غزة والقدس

اخبار متنوعه

المعتقلون الفلسطينيون بالسجون المصرية يشتكون من سوء أحوالهم المعيشية

الحكومة: اغتيال الصياديين يؤكد نوايا الاحتلال العدوانية

أبو زهري: قتل الصيادين الثلاثة "جريمة حرب

"الضمير": قتل 3 صياديين في غزة يعكس استهتار الاحتلال بأرواح الفلسطينيين

أبو مرزوق: لم يعد للورقة المصرية أي موقع الآن بعد الثورة المصرية

أبو زهري: تصريحات عباس حول الانتخابات تثبت تخبطه

البردويل ينفي وجود اتصالات سرية مع فتح بشأن المصالحة

مسيرات برام الله تطالب بانهاء الانقسام وتحرق العلم الامريكي

...................

التفاصيل

جرائم الاحتلال

استشهاد 3 صيادين فلسطينيين برصاص الاحتلال شمال قطاع غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-استشهد 3 من الصيادين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس (17-2)، شمال قطاع غزة.

وقال أدهم أبو سلمية، الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ بغزة، إن قوات الاحتلال فتحت فجر اليوم الخميس نيران رشاشاتها باتجاه ثلاثة شبان فلسطينيين، شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، فقتلتهم جميعًا.

وأضاف أن الشهداء الثلاثة هم من الصيادين الفلسطينيين، وهم: جهاد فتحي خلف (21 عامًا)، وأشرف عبد اللطيف اقطيفان (29 عامًا)، وطلعت الرواغ (25 عامًا)، وأنه تم نقل جثامين الشهداء إلى مشفى كمال عدوان، شمال قطاع غزة.

وأفاد سكان محليون أنهم سمعوا صوت إطلاق نار كثيف في منطقة "السيفة" شمال بلدة بيت لاهيا، تخلله قصف عشوائيٌّ من الطائرات والزوارق الحربية، أسفر عن استشهاد الشباب الثلاثة.

...............

الاحتلال يعتقل 11 فلسطينيًّا من الضفة الغربية فجر الخميس

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الخميس (17-2)، أحد عشر مواطنًا فلسطينيًّا، بعد اقتحامها عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، مدعومة بآليات عسكرية، اقتحمت فجر اليوم الخميس عددًا من البلدات والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية، وفتش الجنود العديد من المنازل بعد إجبار سكانها على الخروج منها تحت تهديد السلاح، بمن فيهم النساء والأطفال وكبار السن.

وادَّعت سلطات الاحتلال أنها اعتقلت فلسطينيًّا في بلدة طمون بمنطقة طوباس، بعد أن عُثر في منزله على سلاح من صنع محلي وكمية من الذخيرة، حسب زعمها.

وأوضحت أن المعتقلين "مطلوبون" لقوات الاحتلال، ويشتبه بتنفيذهم هجمات فدائية ضد أهداف تابعة لقوات الاحتلال، مشيرة إلى أنه جرى تحويلهم إلى الجهات الأمنية المختصة للتحقيق معهم، دون أن توضح هوية المعتقلين وصفتهم التنظيمية.

وتأتي هذه الاعتقالات في إطار حملات الاعتقالات التي تقوم بها قوات الاحتلال بصورة يومية في مناطق الضفة الغربية المحتلة، لاعتقال فلسطينيين تصفهم بـ"المطلوبين".

..............

إصابة اثنين من عمال الحصمة برصاص الاحتلال شرق الشجاعية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت مصادر طبية فلسطينية، صباح اليوم الخميس (17-2)، إصابة مواطنين اثنين من عمال الحصمة، برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة.

وقال أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم الإسعاف والطوارئ في قطاع غزة، في تصريح لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "أصيب اثنان من عمال الحصمة برصاص الاحتلال في ساقهما اليسرى، شرق المنطقة الصناعية شرق الشجاعية".

وأضاف أنه تم نقل المصابين إلى مجمع الشفاء الطبي، واصفًا حالتهما بالمتوسطة.

وبذلك يرتفع عدد المصابين من جامعي الحصى لـ129 عاملاً وثلاثة شهداء منذ أذار (مارس) 2010.

..............

الاحتلال يهدم مسجداً قرب طوباس للمرة الثانية

طوباس - المركز الفلسطيني للإعلام-هدمت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الخميس (17/2)، مسجداً في خربة يرزا في محافظة طوباس (شمال الضفة الغربية المحتلة)، وعشرة بيوت من الشعر تعود لمزارعين ومربي مواشي.

وقالت مصادرمحلية إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت الخربة وهدمت المسجد للمرة الثانية خلال ستة شهور. وأضافت إن سلطات الاحتلال لم تكتف بهدم المسجد وبيوت الشعر، حيث أخطرت أيضا ثلاثة مواطنين بهدم بيوتهم وحظائرهم.

وفي السياق ذاته؛ قامت جرافات الاحتلال ظهر اليوم الخميس، وبحراسة قوات من الجيش، بهدم بركسات في منطقة بردلا بطوباس للمرة الثانية على التوالي.

وقال غسان دغلس، مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة، إن جرافات الاحتلال هدمت 20 بركساً أعاد بناؤها الأهالي بعد هدمها قبل عدة أسابيع.

وتستهدف سلطات الاحتلال منطقة الاغوار بشكل مكثف حيث تعزز الاستيطان وتصعّد من مصادرة الاراضي لصالح معسكرات الجيش وبناء الاستيطان.

............

التضامن الدولي: أسير مصاب بـ"الروماتويد" منذ عام ونصف من دون علاج

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية ترفض تقديم العلاج المناسب لأسير من قطاع غزة يعاني منذ أكثر من عام ونصف من مرض الروماتويد.

وأشار أحمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي إلى أن الأسير محمد عدنان أبو هداف (27 عامًا) مصاب منذ أكثر من عام ونصف بمرض الروماتويد وهو التهاب حاد يصيب جميع مفاصل الجسم يصاحبه أوجاع شديدة جدا، خاصة عند الحركة والتنقل.

وأوضح البيتاوي أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية ترفض عرض الأسير أبو هداف على طبيب مختص لعلاجه، وتكتفي بإعطائه المسكنات مثل: إيتوبان 200 ملم وإيتيوان 100 ملم، وتتذرع إدارة السجن بان الدور لم يصل إلى أبو هداف لعلاجه.

وطالب الباحث في التضامن الدولي بضرورة توفير العلاج للأسير أبو هداف وبقية الأسرى المرضى في السجون الإسرائيلية والذين يزيد عددهم عن 1300 أسير.

ويعاني الأسرى الفلسطينيون في السجون الصهيونية من سياسة ممنهجة في الإهمال الطبي والتأخر في تقديم العلاج وهو ما يزيد من معاناتهم ويفاقم من أوضاعهم الصحية.

..............

دورية للإحتلال تقتحم بلدة السموع برفقة عناصر امن عباس

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت دورية لقوات الاحتلال الصهيوني يرافقها سيارتان تابعتان لمليشيا رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس عصر اليوم (17-2) بلدة السموع جنوب الخليل.

وذكرت مصادر محلية لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" أن الدورية برفقة مليشيا عباس اقتحمت منطقة وادي العماير جنوب شرق السموع التي تنتشر فيها الكهوف والمغر.

وذكر شهود عيان إن عدة آليات عسكرية صهيونية يصحبها سيارتان تتبعان لمليشيا عباس وتحديدا ما يسمى بجهاز "الأمن الوطني" اقتحمت منطقة وادي العماير، وشرعتا بتفتيش وتصوير بعض المغر و الكهوف.

..............

مواجهات مع قوات الاحتلال احتجاجا على هدم "العراقيب

الناصرة- المركز الفلسطيني للإعلام-قالت مصادر فلسطينية في النقب جنوب فلسطين المحتلة عام 48، إن مواجهات اندلعت اليوم الخميس (19/2) بين السكان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، في أعقاب قيام قوات الاحتلال بهدم قرية العراقيب الفلسطينية في النقب للمرة الـ20 على التوالي وتشريد سكانها، بعد أن هدمت جميع منازل القرية وطردت السكان منها.

وأضافت أن فلسطينيي النقب نظموا مسيرة حاشدة تلبية لنداء لجنة الدفاع عن العراقيب، وعند مدخل القرية منعت قوات الاحتلال السيارات والأفراد من الدخول إلى القرية، ما أدى إلى وقوع مواجهات بين السكان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع.

وأشارت المصادر التي تحدثت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من فلسطينيي النقب عرف منهم الدكتور عواد أبو فريح الناطق بلسان لجنة الدفاع عن العراقيب، والشيخ يوسف أبو جامع مسؤول الحركة الإسلامية في رهط.

.............

جيش الاحتلال يهدم قرية العراقيب للمرة العشرين

النقب - المركز الفلسطيني للإعلام-هدمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الخميس (17-2) قرية العراقيب للمرة العشرين بعد أقل من 24 ساعة على هدمها يوم أمس، كما حاصرت سكان القرية المعتصمين.

وقالت مصادر محلية أن جرافات الاحتلال اقتلعت خيام أهالي العراقيب بالقرب من مقبرة القرية ثم حاصرت المواطنين الغاضبين ومنعت حركتهم في محيط المقبرة.

وأعلنت لجنة المتابعة العليا للقرى الغير معترف بها أنها ستبدأ بسلسلة إجراءات احتجاجية ضد ما يتعرض له أهالي العراقيب ومنها مسيرة مركزية في مدينة بئر السبع.

يذكر أن يسمى بـ "صندوق أراضي إسرائيل" المعرف بـ "الكيرن كييمت" يسعى للسيطرة على أراضي العراقيب ضمن مخطط تهويد النقب والذي يشمل التخلص من عشرات التجمعات البدوية التي يطلق عليها القرى الغير معترف بها.

..............

الاحتلال يهدم ثلاث آبار مياه شرق الخليل

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-هدمت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم الخميس (17-2) ، ثلاث آبار للمياه في بلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوات الاحتلال برفقة جرافة قدمت إلى المكان في منطقة "خلة الفرن" غرب البلدة وشرعت بهدم الآبار.

يشار إلى أن ممارسات الاحتلال تأتي في إطار التضييق على المزارعين الفلسطينيين لطردهم عن أراضيهم للاستيلاء عليها لصالح المستوطنات الصهيونية والشوارع الالتفافية

...............

الاحتلال يشدد من إجراءاته العسكرية ضد مدينة الخليل وقراها

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوة صهيونية فجر اليوم الخميس (17-2) مدينة الخليل وعدد من قرى المحافظة وقامت بأعمال تفتيش في منازل الفلسطينيين ونصبت الحواجز على مداخلها .

وقال شهود عيان إن قوة صهيونية اقتحمت عدة بلدات في وقت متزامن بلدات الظاهرية وسعير وحلحول ومخيم العروب وإذنا، وقامت بأعمال تفتيش في عدة منازل، عرف منها منازل تعود لعائلة العامرية في بلدة الظاهرية

.وأكدت مصادر متطابقة أن جنود الاحتلال شددت من إجراءاتها العسكرية على مداخل القرى والمدن المذكورة، وقامت بإيقاف سيارات المواطنين والتدقيق في هوياتهم وتفتيش سياراتهم .

وتقوم سلطات الاحتلال بالتناوب مع ميليشيا عباس بحملات اعتقال متكررة ومتبادلة للعشرات من القيادات الفلسطينية والشبان في المحافظة تصاعدت وتيرتها في الآونة الأخيرة.

...............

مستعمرو "جلعاد" يعتدون على أراضي قرية صرة غربي نابلس

قـــاوم – الضفة المحتلة:قال مركز أبحاث الأراضي أن مستعمرين من البؤرة الاستعمارية (جلعاد) أقدموا على قلع أشتال شجرية مثمرة من أراضي قرية صرة الواقعة على بعد 10 كم غربي مدينة نابلس بالضفة المحتلة.

وأشار المركز في بيان صحفي له اليوم الخميس ، أن مجموعة من المستعمرون من سكان مستعمرة " جلعاد" ارض المزارع محمد فارس حسن إبراهيم وأقدموا على قلع وسرقة 18 غرسه زيتون و10 أشتال لوزيات من أرضه البالغة مساحتها 6 دونمات.

وقال المزارع انه فوجئ حين وصوله الى أرضه بقلع الأشتال وسرقتها وكذلك سرقة "فأس و طورية وعربه صغيرة"، فيما عثر على بقية الأشتال التي تم قطعها وأما بقية الأشتال فقد تم قلعها من جذورها وسرقتها.

والجدير بالذكر البؤرة الاستيطانية المسماة "جلعاد" يفصلها عن ارض المزارع الشارع الالتفافي رقم 60 غرب القرية.

...............

الاحتلال الصهيوني يفرج عن الأسير عبد الله العامودي

قــاوم – وكالات :أفرجت قوات الاحتلال الصهيوني الخميس 17-2-2011م عن الأسير عبد الله العامودي من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة , بعد اعتقال دام سبع سنوات وشهرين .

وكان العامودي قد اعتقل في 21 من نوفمبر لعام 2003 علي حاجز أبو هولي , وتم الحكم عليه لمدة 6 سنوات قضاها متنقلا بين سجون الاحتلال .

وبالرغم من انتهاء فترة محكوميته إلا أن قوات الاحتلال رفضت الإفراج عنه لدواعي أمنية كما تقول, واعتبرته مقاتل غير شرعي ومددت محكوميته لمرتين لعام وشهرين.

.............

المشاريع الاستيطانية واعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية من 16/1/2010م إلى 15/2/2011م

تمهيد:يستغل الكيان الصهيوني الأوضاع الحالية التي تمر بالمنطقة لتنفيذ المزيد من المشاريع الاستيطانية ورفع وتيرة سياسة التهويد والطرد والتهجير في الضفة الغربية والقدس، كما يقوم المغتصبون الصهاينة باعتداءاتهم المتكرّرة ضد المواطنين الفلسطينيين مستهدفين أرواحهم وبيوتهم وأراضيهم الزراعية.
وفي هذا التقرير نسلط الضوء بالرَّصد والتوثيق على استمرار السياسة الصهيونية العنصرية في هدم البيوت والتهجير القسري والإبعاد وبناء المغتصبات وتهويد القدس والمسجد الأقصى خلال المدة من 16/12/2010م إلى 15/1/2011م.

ويضمّ التقرير العناوين التالية:

أولاً: الأعمال والمخططات الاستيطانية.

ثانياً: مشاريع تهويد القدس والمسجد الأقصى.

ثالثاً اعتداءات المغتصبين الصهاينة.

رابعاً: الملاحق: وفيها:

‌أ. الملخص التنفيذي
‌ب. التصريحات والمواقف
‌ج. البيانات والتقارير

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

.,............

الكنيست يقر قانوناً يستهدف "المحاجر" الفلسطينية بالضفة

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أقر الكنيست الصهيوني بالقراءة التمهيدية وبأغلبية 57 صوتاً مقابل ثلاثة أصوات، مشروع قانون جديد يقضي بفرض عقوبات شديدة تصل إلى 300 ألف شيكل وثلاث سنوات سجن، لكل من يشتري آو ينقل مواد من محاجر غير مرخصة.

وقدم القانون ثلاثة من نواب اليمين الفي الكنيست، اللذين يمثلون المستوطنين في الضفة الغربية وهم أوري اورئيل ويعقوب كاتس من حزب "الاتحاد القومي" وعضو الكنيست يريف ليفين من "ليكود".

وقال النائب العربي في "الكنيست" جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، في تعقيبه على مشروع القانون: "إن الهدف الحقيقي للقانون سلب لقمة العيش من آلاف العائلات الفلسطينية التي تعتمد على صناعة الحجر في الضفة الغربية، حيث أن القانون الإسرائيلي غير ساري المفعول في الضفة ولا حتى في مناطق "ج"، الواقعة تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة، وبالتالي لا يمكن أن يكون لهذه المحاجر رخص إسرائيلية".

.,............

صهاينة ينشرون صورة لقبة الصخرة رفع عليها علم الكيان

القدس المحتلة-المركز الفلسطيني للإعلام-نددت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"، بقيام جماعات صهيونية بنشر صورة على مواقعها الإلكتروني، تظهر فيها قبة الصخرة المشرفة، وقد رفع عليها العلم الكيان الصهيوني.

وأكدت المؤسسة في بيان صحفي اليوم الخميس (17/2) أن هذه الجماعات نشرت الصورة أكثر من مرة خلال الأيام الأخيرة، وتضمنت بيانات صحفية تدعو إلى السيطرة الكاملة على المسجد الأقصى المبارك، وتحويله إلى معبد يهودي بالكامل تحت مسمى الهيكل المزعوم.

وطالبت الحاضر الإسلامي والعربي والفلسطيني بعدم اتخاذ موقف المتفرج فقط، بل يجب أن يكون هناك دافع قوي للعمل على نصرة القدس والمسجد الأقصى المبارك، مشددة على أن القدس والأقصى هما البوصلة التي تحدد مصير ومستقبل الأمة .

وقالت "مؤسسة الأقصى" في بيانها :" إن أقل ما يُقال عن مثل هذه الممارسات بأنها ممارسات إستفزازية ، لكنها في نفس الوقت ممارسات تشير الى مستوى الجنون الذي وصلت اليه المؤسسة الإسرائيلية الإحتلالية وأذرعها".

.,............

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 8 من أنصار حماس بينهم نجل الشهيد كمال أبوطعيمة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اختطفت ميليشيا عباس 8 من المواطنين وأنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، كما استدعت العشرات للاستجواب في محافظة نابلس ومخيم الفوار القريب من الخليل، وواصلت احتجاز عددًا آخر في سجونها.

فقد اختطفت ميليشيا مخابرات عباس في بيت لحم الطالبين في جامعة بيت لحم صهيب العصا من بلدة العبيدية وجهاد ديرية من بيت فجار، وهما مختطفان سابقًا عدة مرات.

وأعادت المخابرات اختطاف المهندس نادر محمد جبران عبيات بعد حوالي شهر من الافراج عنه.

يذكر أن الشاب نادر جبران هو نجل قائد كتائب الأقصى الشهيد محمد جبران عبيات، وهو أسير محرر قضى أكثر من 10 سنوات في سجون الاحتلال، وهو مختطف سابق لأكثر من 10 أشهر، وسبق أن فصل من وظيفته كمهندس في بلدية بيت لحم وتم إيقاف راتبه الدائم من وزارة الأسرى في حكومة فياض اللاشرعية.

كما يواصل وقائي عباس اختطاف الحاج فتحي الهريمي (56 عامًا)، حيث ما زال يخضع لعملية مساومة وابتزاز منذ شهرين بخصوص أراض تعود ملكيتها إليه، وتساومه ميليشيا عباس للتنازل عنها مقابل إطلاق سراحه.

وفي نابلس اختطفت ميليشيا عباس الشيخ أحمد عايد اشتية (54 عامًا) من بلدة سالم بعد استدعائه للمقابلة، حيث استدعته فور رجوعه من الأردن بعد غياب طويل فيها مع ابنته للعلاج.

يذكر أن اشتيه أسير محرر ومختطف سابقًا عدة مرات، وهو ممنوع من الخطابة في المسجد.

ومن بلدة حوارة اختطف وقائي عباس الطالب في جامعة النجاح الوطنية سامر عودة ، وهو أسير محرر ومختطف سابق لمدة 8 شهور، واختطف ذات الجهاز محمد صقر عصيدة من بلدة تل قضاء نابلس وهو مختطف سابقًا عدة مرات.

من جهة أخرى صعّدت مخابرات عباس من حملات الاستدعاء في الآونة الأخيرة وعرف من بين من تم استدعاؤهم القيادي الشيخ تيسير عمران، والشيخ جعفر هاشم، والأستاذ علاء فضة، والأسير المحرر علي القطناني، والأسير المحرر إيهاب مدبوح، ورياض شكوكاني، ويوسف صوالحة .

هذا؛ وشهد مخيم الفوار وبلدة يطا القريبان من الخليل حملة استدعاءات واختطافات واسعة لأنصار حركة "حماس"، وقد عرف من بين من تم اختطافهم بعد الاستدعاء سياف أبو طعيمة، وعطية النجار وهاني عصفور ، علمًا أن سياف هو نجل الشهيد كمال أبو طعيمة الذي استشهد جراء التعذيب في سجون ميليشيا عباس.

من ناحية أخرى أفرجت ميليشيا عباس عن عبد الله زهير ولويل المحكوم سنة ونصف بعد قضاء سنة من حكمه بسبب وضعه الصحي.

يذكر أن عبد الله هو أحد ضباط السلطة المتهمين بمساعدة وتدريب أفراد كتائب القسام في قلقيلية ويعاني من أمراض عصبية بعد تعرضه لتعذيب شديد أثناء التحقيق.

واستمرارًا لسياسة التنسيق الأمني، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر الشيخ جهاد مواس المناصرة عضو مجلس بلدي بني نعيم وشقيق الشهيدين القساميين حسن وشاكر، وقد تم الإفراج عنه من سجون مخابرات عباس بعد اختطاف دام لأكثر من 3 أشهر قبل أيام فقط

................

امن عباس تشن حملة اختطافات واستدعاءات واسعة جنوب الخليل

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-شنت ميليشيا عباس حملة استدعائات واسعة بحق أنصار حركة المقاومة الاسلامية "حماس"، في القرى الجنوبية لمدينة الخليل.

وذكرت مصادر لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن حملة الاستدعائات والاختطافات طالت كلاًّ من يطا ومخيم الفوار والسموع.

وتركزت هذة الاستدعاءات على أعضاء الهيئات الإدارية السابقين، الذين تم فصلهم من قبل ميليشيا عباس.

وفي نفس السياق، اختطفت ميليشيا عباس عضو الهيئة الإدارية في الجمعية الإسلامية في يطا الشيخ والمعلم أحمد العمور من منزلة للمرة الثالثة على التوالي.

وتأتي هذه الحملة ضمن حملة التساوق والتنسيق ما بين الميليشيا والاحتلال التي تشن ضد أعضاء الجمعيات لإضعاف حجتهم ومنعهم من التوجه للمحاكم.

................

امن عباس " تبتز المواطنين في لقمة عيشهم مقابل شهادة حسن السلوك

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد عدد كبير من المواطنين لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" تعرضهم للابتزاز من قبل ميليشيا "فتح" مقابل حصولهم على ما يسمى حسن السلوك من قبل أجهزتها المتعددة.

وكانت الميليشيا أجبرت جميع المؤسسات الخاصة في مدينة نابلس إرفاق أي طلب للعمل فيها من قبل المتقدمين للوظائف بحسن السلوك الذي يمر من خلال المليشيا، وبذلك تستطيع التحكم بالموظفين حتى بالقطاع الخاص، بعد أن كان حسن السلوك مقتصرًا على الوظائف الحكومية.

وقالت مصادر خاصة للمركز إن هدف هذه الخطوة التضييق على أنصار "حماس"، ومنعهم من العمل حتى في المؤسسات الخاصة التي لا تتبع حكومة فياض الغير شرعية.

وحول ما إذا كانت هذه المؤسسات سترفض إرسال طلبات التوظيف للميليشيا مرفقة بحس السلوك، قالت هذه المصادر إن المليشيا هددت هذه المؤسسات بأن تضعها هدفًا في قائمتها، وستضيق الخناق عليها وستتابعها، وتحت تأثير هذا التهديد رضخت المؤسسات الخاصة.

.,............

عباس يتراجع: لا يمكن تنظيم انتخابات بدون غزة والقدس

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-ألمح رئيس السلطة الفلسطينية المنتهية ولايته محمود عباس إلى إمكانية عدم إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية، والتي كانت السلطة دعت بشكل منفرد وخارج الإجماع الوطني إلى إجراءها في أيلول (سبتمبر) القادم.

وقال عباس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس تيمور الشرقية جوزية راموس هورتا: "إنه "لا يمكن" تنظيم الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي قررت السلطة تنظيمها قبل أيلول (سبتمبر) المقبل بدون الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس الشرقية.

وأضاف عباس -الذي كان قبل يومين يؤكد أن الانتخابات ستجرى في جميع الأحوال-: "من غير المقبول إجراؤها (الانتخابات) في الضفة الغربية فقط دون غزة"

.,............

اخبار متنوعه

المعتقلون الفلسطينيون بالسجون المصرية يشتكون من سوء أحوالهم المعيشية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-يتعرض المعتقلون الفلسطينيون في السجون المصرية لمضايقات من قبل السجانين ويشكون من سوء المعاملة بحقهم منذ ما قبل سقوط النظام المصري حسني مبارك.

وقال عماد السيد الناطق الإعلامي باسم أهالي المعتقلين الفلسطينيين في تصريح خاص لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" صباح الخميس (17-2): إن "المعتقلون الفلسطينيون في السجون المصرية يشكون من سوء المعاملة المتزايدة بحقهم منذ بداية أحداث مصر".

وأضاف السيد أن هؤلاء المعتقلين يشتكون من حرمانهم الملابس وإدخال الطعام، مشيرا إلى أن السلطات المصرية مازالت ترفض عرضهم على الطبيب، وأنهم مازالت تحتجزهم في زنازين مليئة بالقاذورات ويهددون بالإضراب عن الطعام.

.,............

الحكومة: اغتيال الصياديين يؤكد نوايا الاحتلال العدوانية

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-قال الحكومة الفلسطينية برئاسة رئيس الوزراء اسماعيل هنية إن إقدام قوات الاحتلال الصهيوني على اغتيال ثلاثة صيادين فجر اليوم شمال قطاع غزة، يعد جريمة تؤكد نوايا الاحتلال العدوانية ضد الشعب الفلسطيني.

وقال طاهر النونو، الناطق باسم الحكومة، في بيان له، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الخميس (17-2): إن "الحكومة تعتبر هذه الجريمة الجديدة التي ارتكبت بدم بارد تأكيدا على النوايا العدوانية للاحتلال الصهيوني، ونتيجة لتقاعس المجتمع الدولي في محاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم السابقة" .

ودعت الحكومة إلى لجم الاحتلال ووقف كل أشكال العدوان على شعبنا، وأكدت على أن كل هذه الجرائم لن تزيد شعبنا إلا قوة وإصراراً.

.,............

أبو زهري: قتل الصيادين الثلاثة "جريمة حرب

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتبر الدكتور سامي أبو زهري الناطق حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، قتل الاحتلال الصهيوني ثلاثة صيادين فجر اليوم شمال قطاع غزة "جريمة حرب"، داعيًا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته ووقف الجرائم الصهيونية ضد شعبنا.

وقال الدكتور سامي أبو زهري، في تصريحٍ له اليوم الخميس (17-2) تلقي "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "إن إعدام الاحتلال ثلاثة من الصيادين الفلسطينيين شمال القطاع، جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية تمت عن سبق الإصرار والترصد من خلال استهداف الاحتلال المباشر لهم رغم معرفته بأنهم صيادون كانوا يمارسون الصيد في الشواطئ القريبة من بيت لاهيا شمال القطاع".

وأضاف: "إن ادعاءات الاحتلال أن الشهداء الثلاثة استشهدوا خلال محاولة تسلل هو عملية كذب صريح لتبرير الجريمة"، داعيًا المؤسسات الدولية المعنية إلى فتح تحقيق في الجريمة وملاحقة القتلة.

.............

"الضمير": قتل 3 صياديين في غزة يعكس استهتار الاحتلال بأرواح الفلسطينيين

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أدانت مؤسسة "الضمير" لحقوق الإنسان، إقدام قوات الاحتلال الصهيوني على قتل ثلاثة صيادين فلسطينيين فجر اليوم الخميس (17/2)، بشمال قطاع غزة، معتبرةً أن هذه "الجريمة تعكس درجة استهتار الاحتلال بأرواح الفلسطينيين".

ودعت المؤسسة، في بيان صحفي صدر عنها اليوم الخميس (17/2)، المجتمع الدولي إلى التحرك الفوري "لوقف جرائم الاحتلال، فيما طالبت الأطراف المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلّق بضمان احترام الاتفاقية في جميع الأحوال".

وشدّد البيان على أن الإجراءات الحربية الصهيونية، من اعتقال وحجز، وتقييد الحقوق فيما يتعلّق بحرية الحركة والتنقل ومغادرة البلاد، تمثّل انتهاكا واضحا لأهم مبادئ القوانين والمعاهدات الدولية الخاصة بالحقوق المدنية والسياسية.

.............

أبو مرزوق: لم يعد للورقة المصرية أي موقع الآن بعد الثورة المصرية

دمشق – المركز الفلسطيني للإعلام-أكّد الدكتور موسى أبو مرزوق؛ نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنّه لم يعد أي موقع لـ"الورقة المصرية" للمصالحة الان، وأن التعامل مع هذه الورقة تغير إثر الثورة المصرية التي أطاحت بنظام مبارك، لافتاً إلى أنّ الإرادة الشعبية في الضفة الغربية "يجب أن تتحرك ضدّ ممارسات سلطة عباس" .

وقال أبو مرزوق في تصريحات خاصة لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" الخميس (17\2): "ما يجري في مصر له انعكاساته على العالم العربي برمّته، لا سيما الشأن الفلسطيني، وطريقة التعاطي مع الورقة المصرية تغيرت، بالتالي فإن المشاورات تجاه التعامل مع تنازلات المنظمة ستأخذ أبعاداً أخرى، خصوصاً بعد رصد التغيير الذي سيحدث على السياسة الخارجية المصرية وخاصة في التعامل مع الملف الفلسطيني ".

.............

أبو زهري: تصريحات عباس حول الانتخابات تثبت تخبطه

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-اعتبر الدكتور سامي ابو زهري الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تصريحات رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس، بأنه لن يكون هناك انتخابات بدون غزة رغم تأكيده قبل يومين أن الانتخابات ستجري في جميع الأحوال؛ هو دليل على حالة التخبط التي يعيشها عباس.

وقال أبو زهري في تصريح مكتوب: "إن ذلك يبرهن على صوابية موقف حركة حماس التي أكدت أنه لن يكون هناك انتخابات في ظل تغييب حركة حماس".

وأوضح أن الانتخابات "ليست هي الوصفة السحرية لعلاج الأزمة الفلسطينية الداخلية"، مؤكداً أن الوضع الفلسطيني بحاجة إلى إعادة دراسة وتقييم شامل لترتيب البيت الفلسطيني على أسس صحيحة، وحينها ستكون الانتخابات هي نتيجة لهذا الحل وليست مدخلاً له .

.............

البردويل ينفي وجود اتصالات سرية مع فتح بشأن المصالحة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-نفى القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور صلاح البردويل وجود أي اتصالات سرية أو علنية مع حركة "فتح" من أجل إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، وأكد أن ما شاع من أنباء عن بداية تحرك جديد للمصالحة هو محض إشاعات إعلامية لا أساس لها من الصحة في شيء.

وأوضح البردويل في تصريح صحفي اليوم الخميس أن العلاقات بين حركتي "حماس" و"فتح" لا تزال على حالها ولا يوجد فيها أي جديد لجهة إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة، وقال: "لقد سمعنا عبر وسائل الإعلام أن القيادي في حركة "فتح" نبيل شعث اتصل برئيس الوزراء في غزة اسماعيل هنية لتفعيل ملف المصالحة، ولما عدنا إلى مكتب إسماعيل هنية نفى نفيا قاطعا أي اتصال لشعث به، ولم يتصل بنا أحد في "حماس" لا سرا ولا علنا لهذا الموضوع، لذلك فهذه الأنباء ليست إلا محض إشاعات إعلامية وبالونات اخابار ليس إلا".

.............

مسيرات برام الله تطالب بانهاء الانقسام وتحرق العلم الامريكي

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-خرج مئات المواطنين في مسيرات حاشدة شهدتها مدينة رام الله بعد ظهر اليوم الخميس (17-2) للمطالبة بانهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي، وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.

وردد المتظاهرون -وهم يحملون الأعلام الفلسطينية- شعاراً واحداً فقط هو "الشعب يريد انهاء الانقسام"، كما حرقوا الأعلام الأمريكية على دوار المنارة وسط رام الله، في إشارة لرفضهم الضغوط الخارجية وخاصة الأمريكية، التي تقف حجر عثرة أمام جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وحمل المتظاهرون يافطات ضخمة جابوا بها شوارع رام الله تدعو إلى انهاء الانقسام، وتشكيل حكومة واحدة في الضفة والقطاع، وبناء نظام سياسي فلسطيني مقاوم، واستعادة المشروع الوطني الفلسطيني.

وهتف المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام المجلس التشريعي في رام الله، وجابت شوارع المدينة وصولاً إلى دوار المنارة، ضد اتفاق اوسلو مطالبين باسقاطه، مؤكدين أن ثورة الشعوب أسقطت السلام كما أسقطت المفاوض وخياراته.

.............


0 comments: