السبت، 22 يناير، 2011

عدوان صهيوني واعتقالات متبادله بين العدو وامن عباس ضد حماس والجهاد

السبت، 22 يناير، 2011

عدوان صهيوني واعتقالات متبادله بين العدو وامن عباس ضد حماس والجهاد

فلسطين الجمعة 17/2/1432 – 21/1/2011

http://ourmoqawama.blogspot.com/2011/01/blog-post_22.html

الموجز

جرائم الاحتلال

الاحتلال الصهيوني يطلق النار على فلسطيني شمال الخليل ويصيبه بجروح خطيرة

مواجهات عنيفة بين المقدسيين وقوات الاحتلال في سلوان وإصابة مصور صحفي وعشرات الاختناقات

قوات الإحتلال تصيب فلسطينياً من الداخل المحتل

قوات الاحتلال تعتدي على المتظاهرين ضد الجدار والاستيطان بالضفة المحتلة

قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل ثلاثة مواطنين بجنين

الاحتلال يعتقل اثنين من رام الله

في تبادل واضح للأدوار ... عناصر الجهاد يفرون من قبضة أمن السلطة والاحتلال يعتقلهم

بعد أن حاصرت السلطة منزله ولاحقته أمس ... العدو يعتقل المجاهد "عثـمان زايــد" أحد قادة السرايا في جنين

57 تمديد اعتقال في المحاكم الصهيونية منذ منتصف الشهر الحالي

أسرى نفحة يخوضون إضرابا عن الطعام للمطالبة بحقوقهم

الاحتلال يـمنع المحامية بنان أبو الهيجاء من السفر

جنود صهاينة يكسرون الصمت : هكذا عذّبنا ودمّرنا وقتلنا ومهمّتنا كانت حماية اعتداءات المستوطنين

إدانة لقرار صهيوني يرفض إغلاق مركز تحقيق سري

أبو شعر يجدد تحذيره من تحويل الاحتلال بيت المفتي الحسيني لكنيس يهودي

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف خطيب مسجد في برقين

امن عباس تختطف 8 من أنصار حماس بينهم القيادي الشيخ سليم شماسنة والاحتلال يعتقل اثنين من المفرج عنهم من سجونها

نيابة عن الاحتلال.. أجهزة السلطة تشن حملة اعتقالات وتفتيش واسعة ضد عناصر "الجهاد الإسلامي" في جنين

"أمن السلطة" يعتدي على القيادي بالجهاد الشيخ "خضر عدنان" في بيت عزاء الشهيد "سالم سمودي

أجهزة "أوسلو" الأداة.. التنسيق الأمني وسيلة العدو لكشف خلفيات عملية الشهيد "السمودي

بعد أن حاصرت السلطة منزله ولاحقته أمس ... العدو يعتقل المجاهد "عثـمان زايــد" أحد قادة السرايا في جنين

منظمتان دوليتان تفضحان جرائم التعذيب في سجون عباس

امن عباس تطارد النائب أبو اجحيشة وتحاصره بمنزله وحاولت منعه من أداء صلاة الجمعة

مؤتمر أبو السعود ينكأ ذكريات التلفيق والابتزاز (تقرير)

اخبار متنوعه

حماس تدعو فرنسا إلى التراجع عن تصريحات وزيرة خارجيتها المستفزة لمشاعر شعبنا الفلسطيني

أهالي الأسرى يرشقون وزيرة الخارجية الفرنسية بالأحذية احتجاجاً على تصريحاتها حول شاليط

النواب الإسلاميون يزورن الداعية المحررة تمام أبو السعود

الشهيد القائد يوسف السركجي رجل المحراب والبندقية

الشيخ القرضاوي: استخدام القوة ضد المتظاهرين حرام

فعاليات مغربية تنظم قافلة "الوفاء 2" لإحياء انتصار غزة

مفتي السعودية: قتل النفس بالإحراق جريمة نكراء

...................

التفاصيل

جرائم الاحتلال

الاحتلال الصهيوني يطلق النار على فلسطيني شمال الخليل ويصيبه بجروح خطيرة

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب الشاب جلال المصري برصاصة في الرأس بعد أن أطلق جنود صهاينة النار عليه خلال مروره على أحد الحواجز على مدخل مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر موثوقة أن الشاب المصري (28 عامًا) وهو من سكان فلسطين المحتلة عام 48 أصيب برصاصة في الرأس وتم نقله إلى مستشفى "هداسا عين كارم" في القدس المحتلة أثناء محاولته المرور عن حاجز صهيوني على مدخل مدينة الخليل في حي رأس الجورة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وأكدت ذات المصادر أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على السيارة التي تحمل لوحة تسجيل صفراء والتي اعتاد جنود الاحتلال إيقافها على الحواجز لأنها تحمل لوحة تسجيل صهيونية بحسب إجراءاتهم الأمنية .

وادعى الجيش الصهيوني أن الشاب المصري لم ينفذ تعليمات الجنود بالتوقف ؛ الأمر الذي نفاه شهود عيان كانوا بالقرب من الحاجز المذكور، وأكدوا أن النار أطلقت على السيارة بشكل مفاجئ ودون سابق إنذار.

وتصاعدت في الأسابيع الأخيرة عمليات إطلاق النار على شبان فلسطينيين أثناء مرورهم على الحواجز الاحتلالية حيث استشهد ثلاثة منهم شمال فلسطين المحتلة خلال اقل من شهر.

هذا ويقوم الكثيرين من سكان فلسطين المحتلة عام ثمانية وأربعين بالتوجه إلى مدينة الخليل من اجل التسوق خاصة أيام ألجمعه والسبت من كل اسبوع بهدف دعم الاقتصاد الفلسطيني.

..................

مواجهات عنيفة بين المقدسيين وقوات الاحتلال في سلوان وإصابة مصور صحفي وعشرات الاختناقات

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-اندلعت مواجهات عنيفة اليوم الجمعة (21-1) في محيط خيمة الاعتصام في حي البستان ببلدة سلوان، بين شبان الحي، وشرطة الاحتلال الصهيوني التي هاجمت المصلين بعد صلاة الجمعة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال استخدمت الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي بكثافة وعشوائية وقد أصيب جراء ذلك المصور حمزة معاجي من وكالة بال ميديا برصاصة مطاطية في ظهره، عدا عن عشرات الاختناقات بالغاز المسيل للدموع.

وكان خطيب الجمعة عماد الزغل، شدد في خطبته على ضرورة إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية بأسرع وقت ممكن، من أجل التفرغ لمواجهة الهجمة الاستيطانية التي تتعرض لها مدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.

,,,,,,,,,,,,,,,,,,

قوات الإحتلال تصيب فلسطينياً من الداخل المحتل

الإعلام الحربي – غزة :أصيب الليلة الماضية سائق فلسطيني من الداخل المحتل بجروح بالغة الخطورة في منطقة حلحول قرب الخليل برصاص جنود الاحتلال الصهيوني على حاجز عسكري على خلفية عدم امتثاله لأوامر قوات الإحتلال .

وذكرت الاذاعة العبرية أن الجريح تم نقله إلى مستشفى "هداسا" في مدينة القدس المحتلة لتلقي العلاج.

...............

قوات الاحتلال تعتدي على المتظاهرين ضد الجدار والاستيطان بالضفة المحتلة

الإعلام الحربي – رام الله :أُصيب ظهر اليوم الجمعة، العشرات بحالات الاختناق الشديد جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، واعتقل متضامن أجنبي، بعد اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني على مسيرات مناهضة للجدار والاستيطان في الضفة الغربية المحتلة.

وقد شارك في مسيرة بلعين غرب رام الله التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، العشرات من أهالي القرية، إلى جانب العشرات من نشطاء سلام ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة، الأعلام الفلسطينية وصور الشهيدين جواهر وباسم أبو رحمة، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين، وردّدوا هتافات تندّد بالعدوان على القدس، وسياسة الإبعاد والترحيل.

وتوجهت المسيرة نحو الجدار، حيث كانت قوة عسكرية من قوات الاحتلال تكمن لهم خلف الجدار وتنتشر على مساره، وعند محاولة المتظاهرين العبور نحو الأرض الواقعة خلفه قام القوات بإطلاق قنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية وملاحقة المتظاهرين بين حقول الزيتون، ورش المشاركين بالمياه العادمة النتنة الممزوجة بالمواد الكيماوية، مما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق والتقيؤ الشديدين.

وفي قرية نعلين غرب رام الله، أصيب مواطن بقنبلة غاز حارقة في قدمه، وعشرات حالات الاختناق الشديد بقنابل الغاز المسيل للدموع، إثر قمع قوات الاحتلال الصهيوني للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.

وشارك في المسيرة التي نظمتها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في موقع نعلين، أهالي القرية إلى جانب عدد من نشطاء السلام والمتضامنين الدوليين جنبا إلى جنب.

وفي قرية المعصرة بمحافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، متضامنا أجنبيا، خلال قمعها للمسيرة الأسبوعية السلمية المنددة بالجدار العنصري والاستيطان.

وكانت المسيرة انطلقت من أمام مدرسة الزواهرة وسط القرية باتجاه الجدار، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات المنددة بسياسة نهب وسرقة الأراضي.

وفي بلدة بيت أولا شمال غرب الخليل، شارك العشرات من المزارعين وأصحاب الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها، اليوم الجمعة، في حملة التشجير التي نظمتها الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، وبالتعاون مع وزارة الزراعة في المحافظة.

وقام المشاركون بزراعة أشجار الزيتون بمنطقتي 'وادي القلمون، و'عطوس' المحاذيتان لجدار الفصل العنصري، واللتان يتعرض فيها المزارعون لاعتداءات متواصلة من قبل سلطات الاحتلال الصهيوني، كان آخرها مصادرة الآليات الزراعية وسيارة تابعة للبلدية بحجة أنها 'أراضي دولة' .

..................

قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل ثلاثة مواطنين بجنين

قــــــاوم- الضفة المحتلة :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ثلاثة مواطنين على حاجز عسكري صهيوني "طيار" أقامته على مدخل قرية رمانة غرب جنين شمال الضفة الغربية.

وأوقفت قوات الاحتلال حافلة خارجة من قرية رمانة متجهة إلى مدينة جنين، وأنزلت منها ثلاثة مواطنين واقتادتهم إلى معسكر سالم غرب القرية' دون التمكن من معرفة هويتهم.

وقتلت قوات الاحتلال شابًا صباح أمس قرب حاجز عسكري باليامون قضاء جنين.

..............

الاحتلال يعتقل اثنين من رام الله

وفي محافظة رام الله، واستمراراً لمسلسل التنسيق الأمني مع الاحتلال، اعتقلت سلطات الاحتلال فجر أمس الأخوين البراء يوسف كفاية وشقيقه حمزة الشيخ نجلي يوسف كفاية من مدينة بيتونيا، حيث اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال منزلهما وقامت باختطافهما بعد تفتيش المنزل.

يشار إلى أن حمزة مختطف أفرج عنه قبل خمسة أيام من سجون مخابرات فتح بعد اختطاف دام قرابة الشهرين أمضاها كلها في العزل الانفرادي وتعرض خلالها لتحقيق قاس، وهو طالب في السنة الثالثة في قسم الهندسة الكهربائية في جامعة بيرزيت.

وأما براء فهو أسير محرر ومختطف سابق لدى ميليشيات الوقائي والمخابرات حيث أمضى في سجونهما خمسة شهور، وهو طالب في السنة الرابعة في قسم الهندسة الكهربائية في جامعة بيرزيت.

.....................

في تبادل واضح للأدوار ... عناصر الجهاد يفرون من قبضة أمن السلطة والاحتلال يعتقلهم

الإعلام الحربي – خاص :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الجمعة، ثلاثة مواطنين من بلدة اليامون غرب جنين شمال الضفة الغربية، على خلفية استشهاد المجاهد "سالم سمودي" من سرايا القدس في اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال على أحد الحواجز العسكرية في جنين.

وأفاد شهود عيان أن قوة من جيش الاحتلال داهمت منزل طارق سمودي (25عاما)، وعبد الله علي جميل زايد (38عاما)، في بلدة اليامون، واقتادتهما إلى جهة غير معلومة.

وفي السياق ذاته اعتقلت قوة صهيونية خاصة عثمان زايد (38) عاماً الذي كانت تلاحقه أجهزة أمن السلطة يوم أمس حيث حاصرت منزله وتمكن من الفرار.

الجدير ذكره أن أجهزة أمن السلطة كثفت حملة الاعتقالات والمداهمات في صفوف عناصر حركة الجهاد الإسلامي منذ صباح أمس عقب استشهاد سمودي في اشتباك مسلح مع جيش الاحتلال على حاجز عسكري قرب جنين.

.................

بعد أن حاصرت السلطة منزله ولاحقته أمس ... العدو يعتقل المجاهد "عثـمان زايــد" أحد قادة السرايا في جنين

الإعلام الحربي – جنين :في إطار التنسيق الأمني والتبادل الواضح للأدوار بين العدو الصهيوني وأجهزة أمن السلطة الذي يهدف إلى القضاء على المقاومة ومحاربتها تنفيذاً لوصايا إتفاقية "أوسلو" الهزيلة ، إعتقلت قوات الإحتلال الصهيوني صباح اليوم الجمعة المجاهد "عثمان زايد" أحد أبرز قادة سرايا القدس في مخيم جنين شمال الضفة المحتلة .

وأفادت مصادر خاصة بــ موقع "الإعلام الحربي" أن قوات الإحتلال داهمت صباح اليوم عدداً من المنازل التي تعود لقيادات من سرايا القدس في بلدة اليامون ومدن أخرى ، كان من بين تلك المنازل منزل تحصن بداخله المجاهد "عثمان زايد" واعتقلته وإقتادته إلى جهات مجهولة .

يشار إلى أن المجاهد زايد تعرض لحصار من قبل أجهزة أمن السلطة في بيته أمس ، وطالبته بتسليم نفسه، فرفض وتمكن من الفرار ، إلا أن تلك الملاحقات وبالتنسيق مع قوات الإحتلال الصهيوني إنتهت بإعتقال المجاهد .

هذا وتواصل أجهزة أمن السلطة في الضفة المحتلة حملات اعتقال وتفتيش واسعة ضد عناصر حركة الجهاد الإسلامي في محافظة جنين والتي طالت العشرات من أبناء الحركة ، جاء ذلك بعد ساعات على استشهاد المجاهد "سالم سمودي" أحد مجاهدي سرايا القدس في اشتباك مع قوات الاحتلال قرب مستوطنة "موفيه دوتان" .

...............

57 تمديد اعتقال في المحاكم الصهيونية منذ منتصف الشهر الحالي

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-شهدت محاكم الاحتلال الصهيوني منذ منتصف كانون الثاني (يناير) جلسات تمديد توقيف، وتمديد اعتقال حتى نهاية الإجراءات (شيك مفتوح) لـ 57 أسيراً يقبعون في غرف التحقيق بسجون الاحتلال الصهيوني.

فقد شهدت محكمة "عوفر" الصهيونية (18) جلسة تمديد بحق كل من: (معتز موسى كوازبة، أحمد كوازبة، حمزة جبر كوازبة، عدي كوازبة، عمران خليل كوازبة، محمود خليل كوازبة، محمد خليل كوازبة، فايق أمين كوازبة، رأفت عيسى حامد، محمد عوري، ثائر رباح، ياسر سلايمة، مالك هشام شريف، محمد إبراهيم العوري، وائل عايد الربعي، مالك حسن شريف، مصباح محمود غيث، ومروان عمر) .
وشهدت تمديدات محكمة "عسقلان" الصهيونية ( 6 ) جلسات بحق كل من: (علي محمد شكارنة، معاوية احمد عبد الكريم شرفا، إبراهيم محمد غنيمات، يزيد محمد فنون، صايل دياب دودين وعبد العزيز بواطنة .(
أما محكمة سالم فشهدت (12) جلسة تمديد بحق الأسرى: (زكريا محمد اعرج، عبد القادر بلال فايز طبال، عز الدين محمد علي القاضي، طارق زياد حامد، سياف عبده، مالك هام شريف، علي هوارين، ياسين حامد، لافي هدالين، ياسر سلايمة، غريب رفعت عزة عامر وثائر محمد عبد الله زكارنة) .
وفي محكمة "المسكوبية" الصهيونية شهدت (10) جلسات بحق: (إبراهيم جاك نزال عبد المحس، علي احمد عبد حميد عياش، مصعب عواد صالح عبيد،علي زكريا الأعرج،احمد مصطفى حسن الشيخ، صالح حربي حسن الشيخ، احمد عبد الهادي صدقة، مصباح محمود غيث، نظام محمد شتية ومحمد ياسر شريم) .
وفي محكمة "الجلمة" الصهيونية (10) جلسات تمديد بحق كل من: ( فارس راتب دبوقي، محمد احمد شبراوي،سامر مفيد خصيب، نبيل ارفاعية، طالب علي أبو تركي، إبراهيم علي دعمة، محمود احمد محمد زكارنة، احمد محمد عرعر، محمود محمد الجعبة، وعز الدين محمد قاضي (، كما تم تمديد حتى نهاية الإجراءات (شيك مفتوح) تامر موسى مرشد حماد.

..................

أسرى نفحة يخوضون إضرابا عن الطعام للمطالبة بحقوقهم

القسام ـ خاص:أكدت وزارة الأسرى والمحررين أن الأسرى في سجن نفحة نفذوا اليوم الجمعة (21-1) أول أيام الإضراب عن الطعام والذي يستمر إلى يوم السبت، احتجاجًا على ظروفهم القاسية، وسحب العديد من انجازاتهم خلال عمليات الاقتحام والتفتيش.

وقال مدير الإعلام بالوزارة رياض الأشقر في بيان صحفي صدر عنه: "إن أسرى نفحه يخوضون الإضراب بكافة تنظيماتهم وأقسامهم للمطالبة بوقف التدهور المتفاقم على أوضاعهم، وخاصة على صعيد قضية العزل الانفرادي وعمليات التفتيش المستمرة لأقسامهم وغرفهم.

وأشار الأشقر إلى أن الأسرى قدموا قائمة مطالب إلى إدارة السجن لكي يتم الاستجابة لها، وهى إخراج زملائهم المعزولين من زنازين العزل الانفرادي وفى مقدمتهم أحمد سعدات وجمال أبو الهيجا.

كما ويطالب الأسرى في نفحة بوقف الاحتلال لسياسة الاقتحامات والتفتيشات التي يصاحبها عنف واعتداء على الأسرى ورشهم بالغاز السام، وتحطيم أغراضهم وممتلكاتهم، ومصادرة بعضها.

كما ويطالبون بتخفيف عمليات التفتيش اليومية الروتينية التي تمارسها إدارة السجن وعددها 4 مرات، وتستغرق 40 دقيقة لكل عملية تفتيش أي تستمر أكثر من ساعتين ونصف يومياً يكون الأسرى وقتها خارج الغرف ومحشورين في أماكن ضيقة لحين انتهاء التفتيش والتأكد من سالمه الأبواب والشبابيك والجدران.

وكذلك يطالبون بخروج جميع الأسرى إلى الفورة في وقت واحد لكي يروا بعضهم البعض، حيث تتعمد الإدارة إخراج 60 أسيرًا فقط في كل مرة، حتى تمنع الأسرى من الالتقاء.

,,,,,,,,,,,,,,,,,,

الاحتلال يـمنع المحامية بنان أبو الهيجاء من السفر

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام-منعت سلطات الاحتلال الصهيوني المحامية بنان أبو الهيجاء، ابنة الشيخ الأسير جمال أبو الهيجاء، من السفر للمغرب للمشاركة في المؤتمر الدولي حول الأسرى.

وقالت أبو الهيجا في تصريـحات لها اليوم (21-1): إنـها كانت تستعد للمشاركة في المؤتمر الدولي بالمغرب من أجل عرض معاناة أسرتـها ووالدها المعزول في زنازين الاحتلال منذ 8 سنوات، كما أعربت عن استغرابـها من القرار الصهيوني بـمنعها من السفر.

وأضافت: أن جنود الاحتلال على معبر الكرامة احتجزوها لعدة ساعات ثـم أبلغوها بأنـها ممنوعة من السفر لأسباب أمنية، وهو ما أدى إلى إلغاء مشاركتها في المؤتمر، وإلغاء انضمامها للوفد الذي كان ينتظرها في العاصمة الأردنية عمان.

واعتبرت أبو الهيجاء أن هذا الإجراء الصهيوني التعسفي جزء من الإجراءات العقابية التي تتعرض لها عائلتها -والتي طالت جميع أفراد الأسرة- للضغط على والدها الأسير..

يذكر أن الشيخ جمال أبو الهيجاء –مـحكوم بالسجن المؤبد تسع مرات- يتعرض للعزل بسجون الاحتلال منذ اعتقاله قبل 8 سنوات، كما تعرضت زوجته وابنته للاعتقال بسجون الاحتلال، بالإضافة إلى تعرض جميع أبناءه للاعتقال بسجون الاحتلال وسجون الأجهزة السلطة الأمنية.

..................

جنود صهاينة يكسرون الصمت : هكذا عذّبنا ودمّرنا وقتلنا ومهمّتنا كانت حماية اعتداءات المستوطنين

قـــــاوم- قسم المتابعة :جنود ومجندات صهاينة يروون تفاصيل مهماتهم في الضفة الغربية وغزة منذ عام 2000. عنف وتعذيب جسدي ونفسي وتوقيف وقتل... هذا ما يوثّقه الكتاب ـــ الحدث الصادر عن منظمة "كسر الصمت" الذي سيكون في الأسواق الأوروبية قريباً

شهادة أولى: "الثالثة فجراً نحطّ في الخليل. نبدأ برمي القنابل الصوتية بالعشرات في شوارع المدينة والأحياء السكنية. ما من هدف محدّد سوى تخويف الناس. كنا نشاهد السكان يفيقون مذعورين على أصوات القنابل. قال لنا الضبّاط إن تلك القنابل "تساهم في هروب الإرهابيين المحتملين"... وهذا كلام فارغ! لكننا كنا نفعل ذلك كل ليلة. وكانوا يهنئوننا ويقولون لنا إنها كانت "عمليات جيّدة". لم نكن نفهم لماذا؟".

قتل المسحراتي

شهادة ثانية: "لم نكن نعرف أن للمسلمين خلال شهر رمضان تقليداً معيّناً يقضي بتجوال أحدهم في الشوارع يقرع على الطبل عند الرابعة فجراً لتنبيه الناس إلى وقت السحور. وكنا كلما نشاهد "مسحراتي" نصرخ به ليقف، ثم نرديه. لكن القواعد العسكرية تقول إنه في مثل هذه الحالات، كان يجب علينا أن ننذره أولاً وندعوه إلى التوقف، وإذا لم يمتثل نطلق رصاصة في الجو ثم بين الرجلين. لكن لم يتبع أحد تلك القاعدة وكنا نقتل فوراً. هكذا اغتلنا الفلسطينيين بسبب جهلنا بتقاليدهم المحليّة".

مساعدة المستوطنين في الاعتداءات على الفلسطينيين

شهادة ثالثة: "نصل إلى نابلس، فيقرر المستوطنون مهاجمة بلدة مجاورة. هم مسلحون ويهجمون على منازل الفلسطينيين بالحجارة والعصي والسلاح. كانت مهمّتنا حماية المستوطنين. لذا كنا نزجّ بين السكان العرب الخائفين والمفاجئين بالهجوم وبين مستوطنين من واجبنا الحفاظ عليهم. يحاول أحدنا ردّ أحد المستوطنين فيتلقّى ضربات وتسمع طلقات نار، ويسود جوّ من الذعر والفوضى وتخرج الأمور عن سيطرتنا، وتنتهي الحادثة بجرح عدد من السكان الفلسطينيين".

هذه ليست تسريبات جديدة من "ويكيليكس" تطال الجيش الصهيوني إنها اعترافات حرفية وعلنيّة لجنود صهاينة سابقين، تخرج للمرة الأولى إلى العلن على صفحات كتاب.

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

..................

إدانة لقرار صهيوني يرفض إغلاق مركز تحقيق سري

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أدانت مؤسسات وفعاليات فلسطينية قرار المحكمة العليا الصهيونية أمس الخميس (20/1/2011) رفض إغلاق مركز التحقيق السري رقم "1391"، واعتبرته إعلاناً عن دعم رسمي صريح لسياسة التعذيب المحظورة دوليا، وتشريعا صهيونياً واضحاً لممارسة اقسي أنواع الانتهاك للقانون الدولي والمواثيق الإنسانية، وخاصة اتفاقية "جنيف الرابعة" التي تحرِّم نفي وعزل الأسير وحرمانه من أبسط حقوقه.

وفي بيانات صدرت عن: مؤسسة "مانديلا" لرعاية شؤون الأسرى والمعتقلين، و"لجنة الأسير الفلسطيني في الضفة" و"جمعية أصدقاء المعتقل والسجين" و"لجنة متابعة شؤون الأسرى" في الناصرة، ومؤسسة "الصديق يوسف لرعاية الأسرى" في أم الفحم ، أدانت هذه المؤسسات بشدة خطوة المحكمة التي رفضت التماسين ضد استمرار عمل المعتقل ومركز التحقيق الأكثر سرية في الكيان الصهيوني.

وعبرت المؤسسات الفلسطينية عن قلقها الشديد لقرار المحكمة التي أعطت موافقتها الكاملة للجهات المعنية في الكيان الصهيوني بمواصلة تشغيل المعتقل المعروف باسم "مركز الاعتقال رقم 1391" والذي يتواجد في إحدى القواعد العسكرية السرية والتي تتبع مباشرة للاستخبارات.

وبحسب المؤسسات المهتمة بقضايا الأسرى: فإن سلطات الاحتلال ترفض الاعتراف بوجود المركز، وهو غير خاضع لأي رقابة أو تفتيش من قبل المنظمات الدولية كافة بما فيها "اللجنة الدولية للصليب الأحمر".

.....................

أبو شعر يجدد تحذيره من تحويل الاحتلال بيت المفتي الحسيني لكنيس يهودي

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-جدَّد وزير الأوقاف والشئون الدينية ورئيس لجنة القدس الدكتور طالب أبو شعر تحذيره من قيام حكومة الاحتلال بتحويل موقع بيت ومتحف المفتي أمين الحسيني التي هدمت أركانه الرئيسة قبيل أسبوعين إلى كنيس ومتحف يهودي.

وأوضح أبو شعر أنه تم الكشف عن جهات استيطانية يهودية متطرفة تعاونت مع الملياردير اليهودي "ارفين موسكوفيتش" بغية نقل ملكية المنزل والمتحف لليهود، وفق قانون أملاك الغائبين غير المشروع الذي يتنافى ويتعارض مع كافة القوانين الدولية العامة.

وحمَّل أبو شعر في بيان صحفي صدر عنه الجمعة (21-1) حكومة الاحتلال الصهيوني المسئولية الكاملة على قيامها بتلك الانتهاكات الصارخة بحق المواطنين المقدسيين، مشدداً على خطورة هذه الممارسات المدعومة من قبل جهات يهودية تعيش بالخارج وفي مقدمتهم اليهودي المتطرف موسكوفيتش الذي لطالما يدعم الاستيطان والتهويد بالقدس دون تحريك ساكن.

..................

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف خطيب مسجد في برقين

جنين- المركز الفلسطيني للإعلام-اختطفت مليشيا رئيس السلطة المنتية ولايته محمود عباس خطيب مسجد الشهيد "شامان صبح" في برقين غرب مدينة جنين مباشرة عقب إلقائه خطبة صلاة الجمعة اليوم (21-1).

وقال شهود عيان لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": إن سيارة تابعة لجهاز "المباحث الجنائية" اختطفت الشيخ وليد عابد عقب إلقائه لخطبة صلاة الجمعة.
وقد تفاجأ المصلون من إقدام المليشيا على اختطاف الشيخ الذي تحدث في خطبته عن النفاق والمنافقين دون التطرق إلى شتيمة أحد.

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

امن عباس تختطف 8 من أنصار حماس بينهم القيادي الشيخ سليم شماسنة والاحتلال يعتقل اثنين من المفرج عنهم من سجونها

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، حيث اختطفت ثمانية من أنصارها في محافظات بيت لحم ونابلس والقدس بينهم القيادي في الحركة الشيخ سليم شماسنة.

وبحسب مصادر محلية اليوم الجمعة (21-1)؛ ففي محافظة بيت لحم، اختطفت ميليشيا عباس الطبيب عيسى ثوابتة من بلدة بيت فجار، وهو أسير محرر ومختطف سابق عدة مرات، وكانت عصابات" فتح" قد اعتدت عليه عدة مرات، كما اختطفت الطالب في جامعة بيت لحم محمد فؤاد زبون من المدينة، وهو أسير محرر ومختطف سابق عدة مرات.

ومن بلدة مراح رباح، اختطفت الميليشيا كلاً من الأسير المحرر محمود عمرو الشيخ وطه قاسم، علما أن المختطف محمود عمرو كان قد اختطف سابقاً، ويعاني من أمراض عديدة ووضعه الصحي سيء جداً.

وفي محافظة الخليل، اختطفت ميليشيا عباس من المدينة قبل يومين الأسير المحرر عايد الزغير، كما اختطفت ذات الميليشيا قبل أسبوع الأسير المحرر زين الدين شبانة من المدينة، علماً أنه أمضى أكثر من عشر سنوات في سجون الاحتلال، وهو مختطف سابق.

ولا تزال ميليشيا عباس تواصل اختطاف الأسير المحرر رزق محمود عاصي حلايقة "45 عاماً" من بلدة الشيوخ منذ 22/7/2010، وهو معلم مفصول من التربية والتعليم سياسياً، وهو مختطف سابقاً عدة مرات.

وفي قضاء القدس، واصلت ميليشيا عباس حملتها على بلدة قطنة؛ حيث اقتحمت البلدة بقوات معززة بالتنسيق مع قوات الاحتلال وحاصرت عدة منازل واختطفت القيادي في الحركة الشيخ سليم شماسنة بعد محاصرة منزله، واقتادته بطريقة همجية إلى مراكز التحقيق.

علماً أن الشيخ سليم هو إمام مسجد أبو ذر الغفاري في البلدة وعضو مجلس محلي قطنة، وهو أسير محرر ومختطف سابقاً عدة مرات، ويعاني من مرض الروماتيزم بسبب تحقيق قاسي تعرض له على يد الاحتلال الصهيوني في فترة التسعينيات.

والجدير ذكره أن محاكم فتح العسكرية كانت قد أصدرت بحق نجله مصعب حكماً بالسجن لمدة 6 شهور قبل عدة أيام.

وفي محافظة نابلس، اختطفت الميليشيا للمرة الرابعة ناصر عرايشة من قرية تل.

وفي محافظة رام الله، واستمراراً لمسلسل التنسيق الأمني مع الاحتلال، اعتقلت سلطات الاحتلال فجر أمس الأخوين البراء يوسف كفاية وشقيقه حمزة الشيخ نجلي يوسف كفاية من مدينة بيتونيا، حيث اقتحمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال منزلهما وقامت باختطافهما بعد تفتيش المنزل.

يشار إلى أن حمزة مختطف أفرج عنه قبل خمسة أيام من سجون مخابرات فتح بعد اختطاف دام قرابة الشهرين أمضاها كلها في العزل الانفرادي وتعرض خلالها لتحقيق قاس، وهو طالب في السنة الثالثة في قسم الهندسة الكهربائية في جامعة بيرزيت.

وأما براء فهو أسير محرر ومختطف سابق لدى ميليشيات الوقائي والمخابرات حيث أمضى في سجونهما خمسة شهور، وهو طالب في السنة الرابعة في قسم الهندسة الكهربائية في جامعة بيرزيت.

...................

نيابة عن الاحتلال.. أجهزة السلطة تشن حملة اعتقالات وتفتيش واسعة ضد عناصر "الجهاد الإسلامي" في جنين

الإعلام الحربي – جنين:شنت أجهزة أمن السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة حملات اعتقال وتفتيش واسعة ضد عناصر حركة الجهاد الإسلامي في محافظة جنين، بعد ساعات على استشهاد أحد مجاهدي سرايا القدس في اشتباك مع قوات الاحتلال قرب مستوطنة "موفيه دوتان".

وقال مصدر مسؤول في الحركة أن جهاز المخابرات اختطف ثلاثة من المجاهدين هم ( أديب سمودي – مراد نواهضة – سامر جبر)، فيما شنت حملة تفتيش واسعة ضد عناصر أخرى من الحركة، كما داهمت منازل عدد منهم وتُحاصر في هذه الأثناء أحد المجاهدين داخل منزله باليامون، ولا زال يرفض تسليم نفسه.

وذكر المصدر أن عناصر من أجهزة أمن السلطة انتشرت بالقرب من منزل عائلة الشهيد "سالم سمودي" وكذلك من المستشفي الذي يتواجد به جثمانه، وأقدمت على اختطاف المجاهد "جبر" أثناء وجوده بالقرب من جثمان الشهيد، كما تقوم بمتابعة وملاحقة عناصر الحركة والتدقيق في هويات عدد من المواطنين الذين يتوافدون لمنزل عائلة الشهيد وللمستشفي.

...................

"أمن السلطة" يعتدي على القيادي بالجهاد الشيخ "خضر عدنان" في بيت عزاء الشهيد "سالم سمودي

الإعلام الحربي – جنين :اعتدت عناصر من أجهزة أمن السلطة في الضفة المحتلة على الشيخ "خضر عدنان" أحد قادة حركة الجهاد الإسلامي أثناء تواجده في بيت عزاء الشهيد "سالم سمودي" من مجاهدي "سرايا القدس".

وافاد مصدر خاص لــ موقع "الإعلام الحربي" أن الشيخ "خضر عدنان" وعدد من عناصر الحركة توجهوا، مساء الجمعة، لبيت عزاء الشهيد "سمودي" وأثناء إلقاء القيادي "عدنان" كلمة قامت عناصر من أمن السلطة بلباس مدني وأسلحة خفيفة بالتهجم عليه بألفاظ نابية ثم الاعتداء عليه وخطفه داخل إحدى السيارات المدنية التابعة لهم والتوجه به إلى مكان مجهول، ومن ثم تم الإفراج عنه فوراً بعد تلقي الخاطفين اتصال هاتفي.

وأضاف المصدر "ثم وصلت تعزيزات عسكرية من أجهزة أمن السلطة واعتقلت 4 من المواطنين الذين تدافع بعضهم للدفاع عن الشيخ عدنان أثناء الاعتداء عليه، وانتشرت فوراً العشرات من عناصر السلطة في المكان.

يُذكر أن أجهزة أمن السلطة أفرجت منذ نحو ثلاث شهور عن الشيخ "خضر عدنان" بعد اعتقال دام نحو 15 يوماً، وقامت بتهديده مؤخراً بالاعتقال مرة أخرى إثر التصريحات التي أطلقها ضد الاعتقالات السياسية.

................

أجهزة "أوسلو" الأداة.. التنسيق الأمني وسيلة العدو لكشف خلفيات عملية الشهيد "السمودي

الإعلام الحربي – جنين:لم يمضِ وقت طويل على استشهاد سالم سمودي في عملية فدائية استهدفت حاجزاً للاحتلال على مدخل مستوطنة "موفيه دوتان" في جنين، حتى شرع حراس "أوسلو" من الأجهزة الأمنية في الضفة بحملة واسعة استهدفت المقاومة ممثلة هذه المرة بالجهاد الإسلامي التي ينتمي إليها الشهيد.

فعلى الفور بدأت الماكينة الأمنية تؤدي وظيفتها، على المستويين الإعلامي والأمني. على المستوى الإعلامي جرت محاولة للتضليل الإعلامي هدفها الالتفاف على الحدث الذي شكل ضربة موجعة لتعهدات السلطة لكبح وواد أي عمل عسكري تنفذه الفصائل، ولذلك كانت السلطة وأجهزتها حريصة كل الحرص على تعتيم الصورة تماماً ومنع أي مظهر يوحي بوجود عملية فدائية للمقاومة، ومن ضمن حاولت منع قيادات وعناصر الجهاد من المشاركة في تشييع الجنازة، ومنعت لف الشهيد براية الحركة كما منعت لف رأسه بعصبة تشير لحركة الجهاد، وانتشر الأمن في المستشفى ومنع كاميرات الصحافة من نقل الصورة وأخذ تصريحات تنقل الحقيقة.

ولقد لعبت كثير من القنوات والصحف دوراً سلبياً متماهياً مع السلطة الأمنية فتعاملت مع الحدث ببرود وكأنه حادث عادي.

وبالتوازي مع ذلك شنت الأجهزة حملة أمنية اعتقلت خلالها نحو 12 عنصراً من الجهاد، كما لاحقت بعض من تعتقد أن لهم علاقة مباشرة بالاستشهادي، وحاصرت منزلاً لأحد كوادر الحركة بهدف اعتقاله لكنه أفلت من الاعتقال، فكان على موعد مع كمين لقوة خاصة صهيونية تمكنت من الإيقاع به واعتقاله.

................

بعد أن حاصرت السلطة منزله ولاحقته أمس ... العدو يعتقل المجاهد "عثـمان زايــد" أحد قادة السرايا في جنين

الإعلام الحربي – جنين :في إطار التنسيق الأمني والتبادل الواضح للأدوار بين العدو الصهيوني وأجهزة أمن السلطة الذي يهدف إلى القضاء على المقاومة ومحاربتها تنفيذاً لوصايا إتفاقية "أوسلو" الهزيلة ، إعتقلت قوات الإحتلال الصهيوني صباح اليوم الجمعة المجاهد "عثمان زايد" أحد أبرز قادة سرايا القدس في مخيم جنين شمال الضفة المحتلة .

وأفادت مصادر خاصة بــ موقع "الإعلام الحربي" أن قوات الإحتلال داهمت صباح اليوم عدداً من المنازل التي تعود لقيادات من سرايا القدس في بلدة اليامون ومدن أخرى ، كان من بين تلك المنازل منزل تحصن بداخله المجاهد "عثمان زايد" واعتقلته وإقتادته إلى جهات مجهولة .

يشار إلى أن المجاهد زايد تعرض لحصار من قبل أجهزة أمن السلطة في بيته أمس ، وطالبته بتسليم نفسه، فرفض وتمكن من الفرار ، إلا أن تلك الملاحقات وبالتنسيق مع قوات الإحتلال الصهيوني إنتهت بإعتقال المجاهد .

هذا وتواصل أجهزة أمن السلطة في الضفة المحتلة حملات اعتقال وتفتيش واسعة ضد عناصر حركة الجهاد الإسلامي في محافظة جنين والتي طالت العشرات من أبناء الحركة ، جاء ذلك بعد ساعات على استشهاد المجاهد "سالم سمودي" أحد مجاهدي سرايا القدس في اشتباك مع قوات الاحتلال قرب مستوطنة "موفيه دوتان" .

....................

منظمتان دوليتان تفضحان جرائم التعذيب في سجون عباس

لندن – المركز الفلسطيني للإعلام-عقدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالتعاون مع مؤسسة مراقبة الشرق الأوسط مؤتمرا صحفياً في لندن أطلقت فيه تقريراً هاماً يوثق جرائم التعذيب بحق المختطفين في سجون سلطة عباس بالضفة المحتلة.

واستهل المؤتمر بكلمة من السيد وليام سايدر رئيس مؤسسة "فوروارد ثكنكنج" الذي أثنى على التقرير وبين أنّ ما يحدث في الضفة الغربية ما كان ليتم لولا الدعم الغير محدود من قبل الإتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية، ودعا السيد سايدر إلى ضرورة تشديد الضغط على هؤلاء الداعمين لوقف مأساة التعذيب في الضفة الغربية.

من جانبة أوضح الدكتور داوود عبد الله مدير مؤسسة مراقبة الشرق الأوسط أن هذا التقرير لم يُعدّ لكي يوضع في الأدراج بل لكي يطلع عليه صناع القرار في أوروبا، وكشف عن عدة خطوات سيتم اتخاذها على هذا الصعيد من بينها لقاءات مع رئاسة الإتحاد الأوروبي ووزراء خارجية دول الإتحاد الأوروبي لإطلاعهم على حقيقة ما يجري في أراضي السلطة الفلسطينية، وبين الدكتور عبدالله أنّ التقرير يتضمن حقائق وأرقام دامغة عن التعذيب المنهجي المستمر في الضفة الغربية كما يتضمن شريط فيديو يسجل شهادات الذين عذبوا في سجون سلطة عباس.

على صعيد آخر شرح الأستاذ أمجد سلفيتي نائب رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا طريقة إعداد التقرير وبيّن أنّ المنظمة بدأت بتاريخ (22/07/ 2010) بحملة توثيق لانتهاكات حقوق الإنسان في أراضي السلطة الفلسطينية ولا سيما جريمة التعذيب التي أصبحت ترتكب على نطاق واسع وبشكل منهجي، حيث تمّ توزيع استبيانات على أهالي الضحايا والضحايا داخل السجون وأخذ إفاداتهم المكتوبة والمصورة، بغرض تقديم ملف كامل عن هذه الإنتهاكات للمستويات السياسية والقضائية الدولية والأوروبية بعد أن فشلت كافة الجهود في وقف هذه الإنتهاكات.

وبين السلفيتي أنه تم التواصل مع رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس ورئيس الحكومة (غير الشرعية) سلام فياض بوصفهم رأس السلطة التنفيذية والمسؤولين عن أعمالها بضرورة فرض رقابة قضائية صارمة على أجهزة الأمن إلا أن المنظمة لم تتلق أية ردود.

...............

امن عباس تطارد النائب أبو اجحيشة وتحاصره بمنزله وحاولت منعه من أداء صلاة الجمعة

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد النائب الإسلامي عن مدينة الخليل محمد أبو اجحيشة أن عددًا من عناصر ميليشيا عباس قاموا بمتابعته ظهر اليوم الجمعه (21-1)، أثناء ذهابه لأداء صلاة ألجمعه في أحد مساجد إذنا.

وأضاف أبو اجحيشة أنه انتقل من شارع إلى شارع بهدف الوصول إلى المسجد إلا أن عناصر الميليشيا قاموا بالإحاطة به عدة مرات، واستمروا في استفزازهم له وصولا إلى منزله.

وأضاف "بعد مشاهدتي لهم على هذا الحال قمت بالعودة إلى منزلي حيث قاموا بالإحاطة بمنزلي بهدف منعي من الخروج إلى الصلاة".

وتقوم ميليشيا بتكرار المضايقات على النائب أبو اجحيشة وعائلته حيث لا يزال ابنه البكر معاذ محتجز في سجن أريحا مع حصوله على قرار بالإفراج منذ ثلاثة أشهر.

...................

مؤتمر أبو السعود ينكأ ذكريات التلفيق والابتزاز (تقرير)

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-لم تكن عملية الابتزاز التي تعرضت لها الداعية تمام أبو السعود، ودفعها لتقديم اعتذار متلفز عن أشياء لم تفعلها، مقابل الإفراج عنها من سجون مليشيا عباس، حادثاً استثنائياً في تاريخ سلطة "فتح" الحافل بتجارب مماثلة، سرعان ما ثبت زيفها أمام الجماهير الفلسطينية. مثل

مؤيد بني عودة

إبراهيم الحلبي

معتز كحيل

غسان العداسي

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

...................

اخبار متنوعه

حماس تدعو فرنسا إلى التراجع عن تصريحات وزيرة خارجيتها المستفزة لمشاعر شعبنا الفلسطيني

تعقيبا على تصريحات وزيرة الخارجية الفرنسية ميشيل إليو ماري، والتي اعتبرت فيها أسر الجندي الصهيوني جلعاد شاليط "جريمة حرب"، صرح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:

إننا في حركة حماس ندين بشدة تصريحات وزيرة الخارجية الفرنسية بخصوص الجندي الأسير "جلعاد شاليط" الذي أسر عن ظهر دبابة كانت تحاصر قطاع غزة وتصوب مدفعها باتجاه أهلنا العزل، والتي عبرت فيها عن انحيازها الفاضح للاحتلال، في سياق خارج اللياقة الدبلوماسية في إساءة لشعبنا الفلسطيني وأسراه في سجون الاحتلال الذين يعانون شتى أصناف التعذيب والانتهاك لأبسط حقوقهم.. وتتجاهل معاناة آلاف الأسرى الذين خطفهم الاحتلال من بيوتهم.

إننا نطالب الحكومة الفرنسية التراجع عن تلك التصريحات التي تسيء لفرنسا، وتعطي غطاء لاستمرار جرائم العدو الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني، كما ندعو وزراء خارجية الدول العربية والإسلامية والمنظمات الإنسانية كافة الداعمة لحق شعبنا في التحرر من الاحتلال، اتخاذ مواقف عملية للرد على تلك التصريحات المستفزة لمشاعر شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية.

المكتب الإعلامي
الجمعة 17 صفر 1432 هـ
الموافق 21 كانون الثاني/يناير 2011 م

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

أهالي الأسرى يرشقون وزيرة الخارجية الفرنسية بالأحذية احتجاجاً على تصريحاتها حول شاليط

بيت حانون – المركز الفلسطيني للإعلام-رشق أهالي الأسرى في قطاع غزة موكب وزيرة الخارجية الفرنسية "ميشال أليو ماري"، بالأحذية لدى وصولها القطاع عبر مع بيت حانون؛ احتجاجاً على تصريحاتها التي اعتبرت فيها أسر الجندي الصهيوني غلعاد شاليط بأنه جريمة حرب.

وتجمع العشرات من أهالي الأسرى بالقرب من معبر بيت حانون في تظاهرة احتجاجية على المسئولة الفرنسية التي وصلت إلى القطاع، وقاموا برشقها بالأحذية وسط غضب عارم من تصريحاتها خلال زيارتها لخيمة والدي شاليط في القدس المحتلة.

وقال أحد أهالي الأسرى بصوت عالي :"لا أهلاً ولا سهلاً بك في غزة" مشدداً على أنه ما كان ينبغي استقبال الوزيرة الفرنسية بعد انحيازها للاحتلال.

وقال مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن عدداً من الأهالي تمدد على الطريق أمام سيارة ماري، حيث توقفت السيارة لمدة نحو 10 دقائق لم تترجل خلالها من السيارة، وقام خلالها أحد ذوي الأسرى بإلقاء حذائه احتجاجاً على تصريحات الوزيرة الفرنسية.

وذكر المراسل أن الشرطة تدخلت لاحقاً وطلبت من الأهالي السماح للسيارة بالمرور حيث من المقرر أن تزور مقر الأنروا والمركز الثقافي الفرنسي في غزة، ولا تشمل زياراتها لقاءات مع الحكومة.

وكان سامي أبو زهري، الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وصف تصريحات وزيرة الخارجية الفرنسية "ميشيل اليو ماري" التي اعتبرت فيها أسر شاليط جريمة حرب، بأنها تصريحات منحازة للاحتلال.

................

النواب الإسلاميون يزورن الداعية المحررة تمام أبو السعود

نابلس – المركزالفلسطيني للإعلام-زار وفد من النواب الإسلاميين من محافظتي نابلس وطولكرم أمس الخميس (20-1) الداعية المحررة تمام أبو سعود, مهنئينها بالإفراج عنها من سجون سلطة رام الله بعد اختطاف دام أكثر من شهرين.

وأدان النواب اعتقال النساء والتعرض لهن، معتبرين ذلك مساساً بالعادات والتقاليد الأصيلة لشعبنا الفلسطيني، وأحد أهم أسباب تفتيت النسيج الاجتماعي للشعبنا.

وضم الوفد الزائر كلا من النواب في المجلس التشريعي: الشيخ حامد البيتاوي, والشيخ أحمد الحاج علي, وحسني البوريني, وعبد الرحمن زيدان, ومنى منصور, وياسر منصور, وداود أبو سير.

واطمأن النواب خلال زيارتهم على صحة المربية أبو السعود، رافضين جميع أشكال الاعتداء على النساء والحرائر الفلسطينيات، ومطالبين بضرورة تجنيب النساء لكافة المناكفات السياسية.

وجدد النواب رفضهم الاعتقال على الخلفية السياسية أو التنظيمية، مؤكدين على ضرورة انهاء هذا الملف بأسرع وقت، لتخفيف الاحتقان الداخلي، وتهيئة الأجواء لاتمام عملية المصالحة الداخلية.

.................

الشهيد القائد يوسف السركجي رجل المحراب والبندقية

القسام ـ خاص:يوسف السركجي ، رجل ليس كباقي الرجال .. صدق ما عاهد الله عليه فقضى نحبه شهيدا في سبيله بعد مسيرة علم وعطاء وجهاد لم يبخل فيها بالغالي والنفيس إرضاء لوجه الله تعالى.

شمس تطلع على جبل النار

أشرقت شمس الثلاثين من أيار عام 1962 على جبل النار لتزف نبأ ميلاد يوسف خالد عبد المجيد السركجي ذلك الطفل الذي سيكون له فيما بعد مستقبل حافل بالجهاد وسيتولى لفترة من الزمن قيادة كتائب العز القسامية .

نشأ يوسف السركجي في عائلة ملتزمة وتلقى تعليمه الأساسي والثانوي في مدارس نابلس وقد تميزت سيرة حياته بإضاءات وملامح تنبثق من شخصية تتجذر فيها الأخلاق الإسلامية السامية، فقد نشأ وترعرع على هذه الأخلاق حيث كان التزامه بالإسلام وهو في حداثة سنه مذ كان يبلغ أربعة عشر ربيعا، فجعل من الإسلام منهجه وطريقه ومن شدة حبه لدينه فقد اتخذ من دراسة الشريعة الإسلامية وسيلة لإرواء عطشه وحبه لهذا الدين وأكمل فيما بعد دراسته العليا وحصل على شهادة الماجستير في الشريعة الإسلامية من جامعة النجاح الوطنية.

وبعد انتهاء فترة دراسته في الأردن عاد أبو طارق إلى مدينة نابلس وعمل إماما وخطيبا في عدة مساجد قبل أن يستقر به المقام في مسجد السلام وهناك نشأ على يديه جيل من الشباب المسلم الذي حمل هم دينه ووطنه وشعبه .. فكان من بينهم الشهيدان القائدان جاسر سمارو ونسيم أبو الروس الذين كان لهما شرف مرافقته في سجنه ومطاردته واستشهاده.

في سبيل الله

عاش أبو طارق حياة مليئة بمعاناة المجاهد الذي نذر نفسه فداء لدينه ووطنه، فكان له مع زنازين الاعتقال صولات وحكايات، حيث قدر له أن يعيش خلف قضبان المعتقلات الصهيونية من عام 1988 وحتى عام 1995 على فترات متقطعة تخللها سنة من الإبعاد في عام 1992 حيث كان ممن أبعدوا إلى مرج الزهور، وهذه مرحلة لها حكاياتها ووقفاتها.

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

.....................

الشيخ القرضاوي: استخدام القوة ضد المتظاهرين حرام

قــــــاوم- قسم المتابعة :أفتى العلامة الدكتور الشيخ يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، بحرمة ضرب المتظاهرين، وقال: إنّ العنف الذي تمارسه الأجهزة الأمنية العربية ضد المتظاهرين وما ينتج عنه من إيذاءٍ بدني هو حرام شرعًا.

واستشهد فضيلته، بقول الرسول الكريم "صلي الله عليه وسلم": "الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لاَ يَظْلِمُهُ وَلاَ يَخْذُلُهُ وَلاَ يَحْقِرُهُ التَّقْوَى هَاهُنَا- وَيُشِيرُ إِلَى صَدْرِهِ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ- بِحَسْبِ امْرِئٍ مِن الشَّرِّ أَنْ يَحْقِرَ أَخَاهُ الْمُسْلِمَ، كُلُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ حَرَامٌ دَمُهُ وَمَالُهُ وَعِرْضُهُ".

وأوضح خلال خطبة الجمعة من الدوحة اليوم ـ أنّ طاعة أفراد الأمن لقياداتهم وتنفيذ تعليماتهم بالتعرض للمتظاهرين بالإيذاء الذي يمكن أن يصل إلى القتل، كما حدث في تونس وغيرها، هو حرام أيضًا، مصداقًا لقول الرسول: "لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق"، ونصح أفراد الأمن بعدم تغليب طاعة مرءوسيهم على تنفيذ أوامر الله ورسوله بحفظ دم إخوانهم المتظاهرين، مثمنًا الانتفاضة الشعبية ضد حكم الطاغية في تونس.

ودعا الشيخ القرضاوي الشعب التونسي إلى مواصلة ثورته المباركة، حتى تتم الإطاحة بكافة رموز النظام السابق، الذي يسعى للسيطرة على مقاليد الأمور في البلاد.

.................

فعاليات مغربية تنظم قافلة "الوفاء 2" لإحياء انتصار غزة

المركز الفلسطيني للإعلام-تنظم حركة التوحيد والإصلاح المغربية بالتنسيق مع مجموعة من الهيئات والمنظمات الفاعلة في مدينة تطوان، قافلة الوفاء 2، لإحياء الذكرى الثانية لانتصار غزة وذلك أيام 20-21-23 يناير 2011.

وافتتحت هذه الأيام بحملة للتبرع بالدم يوم أمس الخميس، فيما ستنظم ساحة مولاي المهدي وقفة تضامنية اليوم الجمعة 21 يناير ابتداء من الساعة 6 مساء.

وستختم هذه الأيام بمهرجان خطابي يوم الأحد 23 يناير ابتداء من الساعة 10 صباحا بسينما اسبانيول بحضورعدد من الشخصيات التي ساهمت في مساندة أهل غزة أيام العدوان وبعدها، كالدكتور عبد القادر طرفاي، عضو الوفد الطبي المغربي الذي تواجد في غزة أيام العدوان، والدكتور عبد القادر عمارة، أحد المشاركين المغاربة في أسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة. والدكتور مولاي عمر بن حماد.

وتشارك في المهرجان الفني، مجموعة الاعتصام المغربية بباقة من إبداعاتها الفنية للمساهمة في إحياء الذكرى الثانية للعدوان على غزة.

................

مفتي السعودية: قتل النفس بالإحراق جريمة نكراء

قـــــاوم- وكالات :أفتى المفتي العام للسعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ بتحريم قتل النفس حرقًا للاحتجاج، داعيًا المسلمين إلى "الصبر والاحتساب" بعد أن شهدت دول عربية عدة حوادث من هذا النوع، بعدما أشعلت النيران التي أضرمها التونسي محمد البوعزيزي نار الاحتجاجات التي أدت للإطاحة برئيسها زين العابدين بن علي.

ونقلت صحيفة الحياة السعودية عن المفتي قوله: إن قتل النفس حرام حتى وإن كانت الظروف المعيشية صعبة"، مؤكدًا "أن قتل النفس بالإحراق جريمة نكراء".

...............


0 comments: