الخميس، 20 يناير 2011

مقاومة واعتقالات صهيونيه وأعمال امن عباس

الخميس، 20 يناير 2011

مقاومة واعتقالات صهيونيه وأعمال امن عباس

فلسطين الأربعاء 15/2/1432 – 19/1/2011

http://ourmoqawama.blogspot.com/2011/01/blog-post_20.html

الموجز

المقاومة

أبو علي مصطفى :إطلاق النار على سيارات للمستوطنين على بوابة كسوفيم و وقوع إصابات في صفوفهم

جرائم الاحتلال

مواجهات شعفاط تتجدد.. وإصابة 13 مواطنا بينهم 4 نساء حوامل

الاحتلال يقيم حواجز عسكرية بالخليل جنوب الضفة المحتلة

ارتفاع أعداد الأسرى المصنفين \'مقاتل غير شرعي\' إلى 8 جميعهم من غزة

الاحتلال يعتقل 15 مواطنًا من برقة شمال غرب نابلس

جنود الاحتلال ينكلون بمواطني الخليل على عدة حواجز

قوات الاحتلال تعتقل 18 مواطنا في الضفة فجر اليوم

معتصبون صهاينة يستغلون عيدا يهوديا للتوسع الاستيطاني

الاحتلال يطلق النار تجاه مزارعي شمال قطاع غزة

إصابة عامل حصمة برصاص الاحتلال شرق جباليا

اتهام مقدسي بالتعاون مع حركة حماس

الاحتلال يسلم بلاغات هدم جديدة بنابلس

محكمة صهيونية تسمح بهدم أكثر من 200 قبر في مقبرة مأمن الله بالقدس

الاحتلال يحتجز ثلاثة شبان شرق قلقيلية

الأوقاف: استكمال بناء الجدار الفاصل سيعزل 100 ألف مواطن عن القدس

الخليل.. سلطات الاحتلال تنذر 5 فلسطينيين بهدم خيامهم

الاحتلال يضاعف الحكم لأسير من الخليل ويعيد أسيرين إلى التحقيق

الاحتلال يقوم بعمليات هدم وتجريف في العيساوية في القدس المحتلة

غرس الأشجار".. مخطط لحركة "كهانا" المتطرفة لتوسيع مساحات البؤر الاستيطانية

صحيفة صهيونية: الكيان عاجز عن كشف تسميم محطات مياهه

تعديل بحكومة نتنياهو لضم وزراء من حزب باراك الجديد

الحصار

المنسي: لن نعود لبناء بيوت مؤقتة وسنؤسس لمنازل دائمة

اعمال امن عباس

امن عباس تواصل تصعيدها وتختطف 8 من أنصار حماس

الأدلة والوقائع تؤكد: أبو السعود بريئة .. والاعترافات جاءت تحت التعذيب والابتزاز

أبو زهري يؤكد تعرض المربية أبو السعود للابتزاز مقابل الإفراج عنها

نهاية الشهر .. المطارد القسامي\' أيوب القواسمي\' أمام محاكم عباس

محكمة تابعة لامن عباس تصدر أحكاما قاسية بالسجن على 4 من مختطفي حماس

امن عباس تواصل اختطاف الصحفي عصام شاور لليوم الثالث على التولي

امن عباس تحصل على رشاوي للسماح للصهاينة بزيارة قبر يوسف

اخبار متنوعه

حماس/ الإفراج عن المربية تمام أبو السعود حق طبيعي لها، وليس منّة من محمود عباس وأجهزته الأمنية.

أهالي المختطفين: الحديث عن إطلاق سراح أبو السعود بمكرمة رئاسية "مسرحية هزيلة"

"فيسبوك" يحذف صفحة هنية استجابة لضغوط صهيونية

هنية يكرم عدداً من المتقاعدين ويستقبل وفدا من الممرضين

بركة يبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

وفاة مواطن ونجله في حادث سير مروع

..........................

التفاصيل

المقاومة

أبو علي مصطفى :إطلاق النار على سيارات للمستوطنين على بوابة كسوفيم و وقوع إصابات في صفوفهم

في إطار الرد الطبيعي على جرائم المحتلين بحق المقاومة و شعبنا ، كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن عن تنفيذ العملية التالية :
-
تمكن مقاتلي الكتائب من إطلاق النار بشكل مباشر على ثلاثة سيارات للمستوطنين و وقوع إصابات في صفوفهم على بوابة كسوفيم ، و حلقت طائرات العدو في المكان مع إطلاق نار كثيف من قبل العدو، و ذلك اليوم الأربعاء الموافق 19/1/2011م الساعة 2.30 عصراً .

.......................

جرائم الاحتلال

مواجهات شعفاط تتجدد.. وإصابة 13 مواطنا بينهم 4 نساء حوامل

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-تجددت المواجهات في مخيم شعفاط شمال مدينة القدس المحتلة مساء اليوم الأربعاء (19-1) بين المواطنين وقوات الاحتلال التي استخدمت الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع ما أسفر عن إصابة 13 مواطنا مقدسيا بينهم أربع نساء حوامل.

وأفادت مصادر طبية أن 13 مواطنا بينهم 4 نساء حوامل اصيبوا بجروح واختناق جراء المواجهات العنيفة التي تدور في المخيم، حيث جرى نقل المصابين الى احد المراكز الطبية في المخيم.

وقد انتشرت قوات كبيرة من الجيش الصهيوني وسط المخيم وعلى مداخله، وهي تطلق الرصاص والقنابل الغازية بشكل كثيف باتجاه المتظاهرين ومنازل المواطنين.

وكانت المواجهات اندلعت بين مواطنين فلسطينيين وجنود الاحتلال الصهيوني، بالقرب من المخيم، وذكرت مصادر محلية أن المواجهات اندلعت ين طلبة المدارس وقوات الاحتلال على الحاجز العسكري الصهيوني المقام قرب مدخل مخيم شعفاط شمالي القدس المحتلة.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أغلقت الحاجز العسكري، وجلبت المزيد من افرادها وجرت عمليات ملاحقة للطلبة بحجة رشق الجنود بالحجارة

.................

الاحتلال يقيم حواجز عسكرية بالخليل جنوب الضفة المحتلة

القسام ـ وكالات :أقامت قوات الاحتلال الصهيوني صباح الأربعاء عدة حواجز عسكرية على عدد من المفترقات الرئيسة بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر إعلامية أن قوات الاحتلال أقامت حاجزا عسكريا على مدخل مخيم الفوار للاجئين جنوب المحافظة، كما أقامت حاجزا عسكريا آخر على مفرق الليلة قرب بلدة إذنا في الجهة الغربية للمحافظة.

كما أقامت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًا آخر على المدخل الشمالي للمحافظة قرب بلدة حلحول، ونكل جنود الاحتلال بالمواطنين، وأعاق حركتهم وتنقلهم إلى أعمالهم في ساعات الصباح.

................

ارتفاع أعداد الأسرى المصنفين \'مقاتل غير شرعي\' إلى 8 جميعهم من غزة

القسام ـ خاص :أفادت وزارة الأسرى والمحررين أن سلطات الاحتلال رفضت الإفراج عن الأسير "محمد عبد الحليم فوزي بوادي" من المنطقة الوسطى بقطاع غزة بعد انتهاء فترة محكوميته البالغة 7 سنوات.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة، في بيان له وصل موقع القسام نسخه منه بان الاحتلال أطلق سراح الأسير "بوادى" وما أن وصل معبر بيت حانون، حيث ينتظره أهله وأصدقاؤه على الجانب الفلسطيني من المعبر احتفالاً بإطلاق سراحه، حتى قام الاحتلال بإعادة اعتقاله مرة أخرى ونقله إلى سجن النقب، وأبلغته بأنه لن يطلق سراحه، و يخضع لقانون المقاتل الغير شرعي.

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال مارس عملية تضليل وخداع واضحة بحيث اتخذ كل الإجراءات القانونية لإطلاق سراح الأسير "بوادى"، وكأنها أفرجت عنه ثم أعادت اختطافه مرة أخرى عن الحاجز، وهذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، حيث قام الاحتلال في عام 2005، بإطلاق سراح الأسير "نصر عياد" من غزة بعد قضاء فترة محكوميته البالغة 7 سنوات ، وفور وصوله إلى معبر بينت حانون قام بإعادة اختطافه مرة أخرى .

وبين الأشقر انه بتحويل الأسير " بوادى" إلى قانون المقاتل الغير شرعي يرتفع عددهم إلى 8 أسرى وجميعهم من قطاع غزة ، ومعظمهم انتهت فترة محكوميتهم في سجون الاحتلال، ولا يزال الاحتلال يحتجزهم تحت هذا القانون.

وكان الاحتلال قد أقر تطبيق هذا القانون الجائر على أسرى القطاع بعد الانسحاب من قطاع غزة في ديسمبر 2005، وذلك للتحايل والالتفاف على القانون الدولي لان الأسرى الفلسطينيين هم في الأساس مدنيون ويجب أن يتمتعوا بالحماية القانونية التي توفرها اتفاقية جنيف الرابعة ، ولكن هذا القانون شَّرع للاحتلال مواصلة اختطاف المواطنين من قطاع غزة إلى فترات مفتوحة دون تحديد موعد لإطلاق سراحهم، ودون أن يلتزم الاحتلال بتقديم تهمة أو أدلة أو عرض على المحاكم، وذلك بعد أن فقد الاحتلال صلاحية فرض الاعتقال الإدارى على أسرى القطاع .

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

...................

الاحتلال يعتقل 15 مواطنًا من برقة شمال غرب نابلس

الإعلام الحربي – نابلس المحتلة:اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الأربعاء، 15 مواطنًا من سكان قرية برقة شمال غرب نابلس.

وقال مصادر صحفية وشهود عيان" إن عددًا كبيرًا من السيارات العسكرية داهمت قرية برقة، ونفذ جنود الاحتلال عمليات تفتيش واسعة لبعض المنازل.

وأضافت المصادر " أنهم اعتقلوا خمسة عشر من سكان القرية، معظمهم بأعمار أقل من عشرين عامًا، عرف منهم: مصطفى أحمد حجة، ومحمد وليد حجة، ومحمد ناجي أبو ليلى، ولؤي الشيخ، ومحمد تيسير صلاح، وعلي عبد المجيد دغلس، وقيس عبد الجبار، ومحمد راغب صلاح، وماهر محمد الشيخ، ومحمود خالد فرعونية، وقاسم عبد الرحيم فارس، ماهر وماجد سيف.

................................

جنود الاحتلال ينكلون بمواطني الخليل على عدة حواجز

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-تعمد جنود الاحتلال صباح اليوم الأربعاء (19-1) التنكيل بالمواطنين من عمال وموظفين في محافظة الخليل عبر توجيه الشتائم والتفتيش المذل والمهين.

وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال أقاموا عدة حواجز عسكرية على عدد من المفترقات الرئيسية بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، بحجة البحث عن مطلوبين لقوات الجيش الصهيوني.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال أقامت حاجزًا عسكريًّا على مدخل مخيم الفوار للاجئين؛ حيث تعمد الجنود استفزاز المواطنين وتفتيش بعضهم، كما أقامت حاجزًا عسكريًّا آخر على مفرق الليلة قرب بلدة إذنا، كما أقامت قوات الاحتلال حاجزًا عسكريًّا آخر على المدخل الشمالي للمحافظة قرب بلدة حلحول.

وقالت المصادر إن جنود الاحتلال تعمدوا تأخير وإعاقة حركة المواطنين وتنقلهم إلى مقار عملهم ووظائفهم.

................

قوات الاحتلال تعتقل 18 مواطنا في الضفة فجر اليوم

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء (19-1) 18 مواطنًا خلال عمليات التوغل التي نفذتها في الضفة الغربية وسط أجواء الشتاء القاسية.

ففي محافظة برقة شمال نابلس اختطفت قوات الاحتلال الصهيوني خمسة عشر شابا اثر اقتحام منازلهم والعبث بها فسادا.
وقال أهالي القرية إن قوات الاحتلال الصهيوني داهمت القرية في ساعات الفجر الأولى وداهمت منازل الشبان فيها، ومن ثم قامت بفحص هوياتهم واقتيادهم الى جيبات الاعتقال ومن ثم اقتيادهم الى جهة لاتزال مجهولة بالنسبة لذويهم حتى الآن.
وأكد الأهالي أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وهي مدججة بعشرات الآليات العسكرية والجنود وهو ما تسبب بحالة من الذعر والخوف لدى الأهالي، ومن ثم قامت باختطاف كل من مصطفي أحمد يوسف حجه, وقاسم ناجي أبو ليل ولؤي سيف ومحمد تيسير صلاح وعلى عبد المجيد دغلس وقيس عبد الجبار دغلس وسند راغب صلاح ومحمد راغب صلاح وماهر محمد امين الشيخ ومحمود خالد فرعونيه وقاسم عبد الرحيم فارس ومحمد وليد حجه وماهر وماجد سيف وجميل سيف وجميعهم تتراوحح اعمارهم بين 18 و28 عاما.

من جهتها قالت إذاعة الاحتلال إن 18 "مطلوبًا" أحيلوا إلى مراكز التحقيق بعد اعتقالهم في عمليات عسكرية في مدن الضفة الغربية .

يذكر أن أرقام الاعتقالات التي يعلن عنها جيش الاحتلال لا تشمل مدينة القدس التي تتولى فيها شرطة الاحتلال ووحدات حرس الحدود عمليات الاعتقال والتي تتعرض بشكل يومي إلى حملات دهم واعتقال تطال حتى الأطفال القصر.

...............

معتصبون صهاينة يستغلون عيدا يهوديا للتوسع الاستيطاني

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت مصادر متطابقة الأربعاء (19-1) أن جماعة ضغط من المغتصبين الصهاينة تستغل عيدا يهوديا يحتفل به بزرع الأشجار لتوسيع المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة.

وكشف نشطاء سلام أن المغتصبين الصهاينة يربطون عيد "تو بشباط" المعروف باسم عيد "رأس السنة للاشجار" بحملة لزرع أشجار حول مستوطنات يهودية بقصد زيادة مساحتها.

ونقلت وكالة فرانس برس عن ناشط مناهض للاستيطان قوله "إنهم لا يزرعون فقط الأشجار بل يسعون لكسب اراض وفرض مزيد من الأوضاع القائمة. فبدلا من المنازل هم يستخدمون الزراعة".

وأعلنت حركة شاسداي مئير اليمينية إطلاق حملتها السنوية للزراعة لمناسبة هذا العيد، داعية الصهاينة الى شراء غرسات أشجار مثمرة وزيتون لزراعتها حول عشرات المستوطنات.

وأوضح ليفي شازن أحد قادة شاسداي مئير لوكالة فرانس برس أن "هناك أهدافا عدة احدها توسيع المستوطنات والزراعات في الضفة الغربية".

واضاف "إن زرعنا مزيدا من الاشجار نستولي على مزيد من الأراضي للشعب اليهودي"، موضحا أن معظم الأشجار زرعت حول "مستوطنات عشوائية".

...............

الاحتلال يطلق النار تجاه مزارعي شمال قطاع غزة

القسام ـ خاص :أطلقت الأبراج العسكرية الصهيونية القريبة من بيت حانون شمال قطاع غزة صباح اليوم الأربعاء، النار بشكل كثيف باتجاه منازل ومزارع المواطنين.

وقد أفاد مراسلنا شمال القطاع أن قوات الاحتلال ومنذ ساعات الفجر تقوم بإطلاق النار بين الفينة والأخرى تجاه منازل ومزارع المواطنين شرق البلدة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

ويشهد قطاع غزة منذ فترة حالة من الترقب والحذر بعد التهديدات الصهيونية بضرب غزة والقضاء على حكومتها وتدمير بنيتها التحتية.

.................

إصابة عامل حصمة برصاص الاحتلال شرق جباليا

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب عامل فلسسطيني، الأربعاء (19-1) برصاص الاحتلال الصهيوني، أثناء عمله في مهنة جمع الحصمة شرق بلدة جباليا (شمال قطاع غزة).

وأكد أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة إصابة الشاب "أ. ع" (22 عامًا) بجراح متوسطة في القدم، حيث جرى نقل المصاب بواسطة سيارة إسعاف إلى مستشفى كمال عدوان شمال القطاع لتلقي العلاج.

وأضاف أبو سلمية أن حصيلة استهداف عمال الحصمة منذ آزار (مارس) 2010م، هي ارتقاء شهيد و 112 إصابة.

..................

اتهام مقدسي بالتعاون مع حركة حماس

القدس المحتلة – فلسطين الآن-قُدمت إلى المحكمة المركزية الصهيونية في مدينة القُدس المُحتلة ظُهر الأربعاء لائحة اتهام بحق المواطن الفلسطيني حسام الدين عليان من سكان بلدة "بيت صفافا" بشبهة الانتساب لحركة المُقاومة الإسلامية (حماس) والعمل كمرشد من قبلها في المسجد الأقصى المُبارك.

وبحسب القناة السابعة الصهيونية، يشتبه بالشاب الانتساب لحركة حماس وتنظيم الإخوان المسلمين المحظور في الكيان الصهيوني، حيث كان قد تجند في صفوف الحركة عام 2008، وشارك في نشاطات تابعة لها.

وجاء في لائحة الاتهام، أن "الشاب عمل في المسجد الأقصى كممثل لحماس والإخوان المسلمين، حيث عمل كمرشد للطلاب والسياح هناك وكان يتلقى راتبه الشهري من الحركة نفسها بشكل مباشر أو عن طريق وسيط".

ويزعم الاحتلال أن الشاب كان يدرك أن راتبه من حركة حماس وليس من غيرها، وقد اتهم بالانتساب لـ"منظمة إرهابية".

ويشتبه الاحتلال بالشاب المقدسي أيضًا بحيازة السلاح ومساعدة خلايا عسكرية تابعة لحركة حماس في بيت صفافا.

...................

الاحتلال يسلم بلاغات هدم جديدة بنابلس

نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني منطقة "خربة الطويل" شرق بلدة عقربا قضاء نابلس، وسلمت مواطنين بلاغات بهدم منازلهم المبنية من طين للمرة السابعة على التوالي.

وقالت مصادر محلية: إن كافة منازل "خربة الطويل" مهددة بالهدم، وأن بلاغات الهدم التي سلمتها قوات الاحتلال اليوم الأربعاء (19-1) تنذر بتنفيذ عملية الهدم يوم غد الخميس.

وذكرت المصادر أن من تسلموا بلاغات الهدم هم: المواطن غلاب إبراهيم ميادمة، ووصفي إبراهيم ميادمة، ومحمد إبراهيم ميادمة، وجهاد وصفي.

يشار إلى أن "خربة الطويل" تشكل نموذجاً لحالات التهجير الداخلي البطيء، الذي تقوم به سلطات الاحتلال، بهدف الاستيلاء على عشرات الآلاف من الدونمات، التي تشكل مراعٍ خصبة في سفحٍ جبليّ خلاب بالمنطقة.

ذكر أن المغتصبات الاستيطانية ابتلعت أكثر من سبعة آلاف دونماً من أراضي "خربة الطويل" وما حولها، وهي مستوطنة "جيتيت" والتي تأسست عام 1973، وعدد المستوطنين فيها 191 مستوطناً، وابتلعت1720 دونماً من أراضي الخربة، ومستوطنة "معالي أفريم"، والتي تأسست عام 1970، وعدد المستوطنين فيها 1423 مستوطناً، وابتلعت هي الأخرى 4778 دونماً.

كما أقيم على أراضي الخربة حي تابع لمغتصبة "ايتمار"، والتي تأسست عام 1984، وعدد المستوطنين فيه 651 مستوطناً، ومقام على ما مساحته 7189 دونماً.

وتعد "خربة الطويل" مصدراً غنياً بالثروة الحيوانية، وهذه أحد أهم الأسباب التي تجعل سلطات الاحتلال مصرة على استهدافها، لضرب كل المقومات الذاتية للحياة بالضفة الغربية المحتلة.

...................

محكمة صهيونية تسمح بهدم أكثر من 200 قبر في مقبرة مأمن الله بالقدس

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-حذّرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" من إقدام المؤسسة الصهيونية وأذرعها التنفيذية، المتمثلة في البلدية العبرية بالقدس وما يسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل" على جريمة جديدة كبرى بحق مقبرة مأمن الله بالقدس، قد تُرتكب بأقرب وقت، حيث صدر مؤخرًا قرار من قبل ما يسمى بـ"محكمة الصلح" يسمح بهدم أكثر من 200 قبر في مقبرة مأمن الله أعرق وأكبر مقبرة إسلامية بالقدس.

وأكدت "مؤسسة الأقصى" في بيان عممته اليوم الأربعاء (19-1) إلى جانب متولي وقف مقبرة مأمن الله أنهم لن يألوا جهدًا أو وسيلة شرعية من أجل منع انتهاك حرمة مقبرة مأمن الله أو الاعتداء عليها بالهدم والجرف.

هذا وأصدر قاضي محكمة الصلح المدعو "دوف فولك" قرارًا استلمه المحامي محمد سليمان إغبارية -محامي "مؤسسة الأقصى"- يوم أمس الثلاثاء، يقضي فيه برفض الطلب الذي تقدم به باسم متولي وقف مقبرة مأمن الله، الحاج سامي رزق الله أبو مخ، والحاج مصطفى أبو زهرة، حيث طلب من المحكمة استصدار أمر مؤقت يمنع هدم أكثر من 200 قبر في مقبرة مأمن الله.

وكانت بلدية الاحتلال في القدس وما يسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل" تقدمت بطلب لهدم نحو 220 قبر إضافيين في مقبرة مأمن الله، بادعاء أن متولي الوقف قاموا ببناء "قبور وهمية" في مقبرة مأمن الله، خلال عمليات ترميم قاموا بها في المقبرة، كما وادعوا أن مقبرة مأمن الله هي ملك لما يسمى بـ"دائرة أراضي إسرائيل" بناءً على قانون أملاك الغائبين، وأنها هي صاحبة التصرف والسيادة بهذه الأرض والمقبرة.

................

الاحتلال يحتجز ثلاثة شبان شرق قلقيلية

القسام ـ وكالات :احتجزت قوات الاحتلال الصهيوني صباح الأربعاء، ثلاثة شبان من بلدة عزون الشمالية شرق قلقيلية بالضفة الغربية المحتلة بعد أن نصبت حاجزًا مفاجئًا.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا مفاجئًا على مدخل البلدة المؤدي إلى الشارع العام الواصل بين نابلس وقلقيلية.

وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال أوقفت أربع مركبات منها مركبة خاصة، واحتجزت ثلاثة شبان بعد أن فحصت البطاقات الشخصية لهم.

وفي سياق متصل قال شهود عيان إن قوات الاحتلال نصبت حاجزًا طيارًا على مفترق طريق "يتسهار" غرب نابلس.

وبين الشهود وجود مركبة شرطية أوقفت مركبات فلسطينية وحررت لهم مخالفات سير.

.................

الأوقاف: استكمال بناء الجدار الفاصل سيعزل 100 ألف مواطن عن القدس

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت لجنة القدس بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، أنه بانتهاء بناء المقاطع المتبقية من جدار الفصل العنصري حول القدس سيتم عزل نحو 100 ألف فلسطيني مقدسي، لافتـةً إلـى أن سلطات الاحتلال ستنتهي من أعمال بناء الجدار المسمى بـ"غلاف القدس" في غضون عام واحد تقريباً، وفقا للخطة التي أقرها نائب رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال "يائير نافيه".

ولفتت في بيانٍ لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الأربعاء (19-1) إلى أنه سيتم العمل على استكمال بناء جدار الفصل في النقاط المتبقية به والموجودة في مناطق قلنديا وغرب شعفاط، بمساحة لا تتجاوز 20 كيلومترا خلال العام الحالي، إذ تضاف إلى 200 كيلومتر أنجزت من الجدار حتى الآن، ما يعني تطويق القدس وعزلها عن الضفة الغربية.

ومضت تقول : إن "تصاريح أعمال البناء ستكون جاهزة خلال الأشهر المقبلة"، فيما أن استكمال الجدار سيحول دون دخول أي شخص بشكل غير قانوني إلى القدس، أو الأراضي المحتلة عام 1948م كما أن الجدار سيعزل القدس عن الضفة والعكس صحيح ".

...................

الخليل.. سلطات الاحتلال تنذر 5 فلسطينيين بهدم خيامهم

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-سلّمت سلطات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء (19-1)، خمس عائلات فلسطينية إخطارات نهائية تنذر بهدم خيامهم التي يسكنونها والقائمة بشرق بلدة يطا جنوب مدينة الخليل.

وأوضحت المصادر الفلسطينية، أن الحديث يدور هنا عن خمسة خيام مشيّدة في المنطقة المقابلة للبؤرة الاستيطانية المعروفة بـ"سوسيا" والمقامة على أراضي بلدة يطا، وتعود لخمسة أشخاص جميعهم من ذات العائلة.

من جانبه، أكّد أمين عام "اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان"، عزمي الشيوخي أن الاحتلال الصهيوني رفع من وتيرة سياساته الرامية لترحيل المواطنين الفلسطينيين من المنطقة الشرقية لبلدة يطا، حيث قام بتصعيد عمليات هدم المنازل والمدارس وآبار المياه في تلك المنطقة.

وذكر الشيوخي ، أن السلطات الصهيونية قامت في الآونة الأخيرة بهدم سبعة عشر مبنى سكني إلى جانب 14 بئر مياه في منطقة الدقيقة بيطا.

...............

الاحتلال يضاعف الحكم لأسير من الخليل ويعيد أسيرين إلى التحقيق

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت وزارة الأسرى والمحررين بأن سلطات الاحتلال ضاعفت حكم الأسير محمد صالح أحمد النطاح (33 عامًا)، من قرية إذنا بالخليل بثلاث سنوات (فعليًّا) وسنة واحدة (مع وقف التنفيذ)، وذلك بعد استئناف الحكم له من قبل النيابة العسكرية في محكمة عوفر.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة، الأربعاء (19-1) أن الأسير النطاح، معتقل منذ العام 2008، وحكمت عليه محاكم الاحتلال بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف، إلا أن النيابة العسكرية لم تكتف بالحكم على الأسير، فاستأنفت لدى محكمة عوفر، والتي بدورها استجابت للنيابة بأن رفعت الحكم إلى 8 سنوات ونصف.

وأشار الأشقر إلى أن الأسير كان من المفترض أن يطلق سراحه فى ( 13-6-2012) إلا أنه بعد مضاعفه حكمه لن يطلق سراحه قبل نهاية عام 2015، علمًا أن الأسير أمضى الثلات سنوات السابقة من حكمه فى عزل هداريم، ولم يخرج منه سوى قبل أسبوعين وتهدده إدارة السجن بإعادته إلى العزل مرة أخرى.

وكان الأسير النطاح قد أمضى قبل هذا الاعتقال أربع سنوات فى سجون الاحتلال، وأطلق سراحه فى عام 2007، ليعيد الاحتلال اختطافه فى العام 2008 مرة أخرى.

ومن جهة أخرى كشف الأشقر أن سلطات الاحتلال أعادت الأسيرين محمد كفاية، وعدي الهيمونى، من الخليل إلى زنازين التحقيق مرة أخرى بعد مرور عدة شهور من اعتقالهما.

...............

الاحتلال يقوم بعمليات هدم وتجريف في العيساوية في القدس المحتلة

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأربعاء (19-1) بلدة العيساوية في القدس المحتلة وشرعت بأعمال هدم وتجريف لأراضي وآبار مياه وجدران استنادية في محيط البلدة، تمهيدًا لضمها لمشروع استيطاني يتم إنشاءه في المنطقة.

وقال شهود عيان إن جرافات الاحتلال ردمت بئر مياه يعود للمواطن زياد مصطفى ويقع في الجهة الشرقية من القرية بحجة أن البئر شيد دون ترخيص.

كما جرفت قوات الاحتلال جدرانًا استنادية للأراضي الزراعية في منطقة رأس البقيع تعود لكل من: محمد رشيد، ومحمد صالح هلالة، وعائلتي حمدان ومصطفى.

وأكد الأهالي أنهم يمتلكون أوراقًا ثبوتية في الأراضي التي تم الاعتداء عليها، ولكن قوات الاحتلال لم تأبه لذلك وأصرت على أعمال التجريف والتخريب.

.................

غرس الأشجار".. مخطط لحركة "كهانا" المتطرفة لتوسيع مساحات البؤر الاستيطانية

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت حركة "كهانا" الصهيونية المتطرفة عن مخطط جديد يهفد إلى توسيع مساحة البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلّة، من خلال السيطرة على المزيد من الأراضي الفلسطينية المحيطة بها وغرس آلاف الأشجار في نطاقها.

وأفادت إذاعة الجيش الصهيوني، اليوم الأربعاء (19/1)، أن الحركة المعنية بتشجيع الاستيطان تعتزم الشروع بدءاً من الغد الذي يصادف "عيد الغرس" عند اليهود، بغرس عشرين ألف شجرة على أراضي المواطنين الفلسطينيين المحيطة بالمغتصبات في كافّة أنحاء الضفة الغربية، وذلك في مسعى لتوسيع مساحة المغتصبات القائمة و"فرض حقائق جديدة على أرض الواقع".

......................

صحيفة صهيونية: الكيان عاجز عن كشف تسميم محطات مياهه

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف تقرير صهيوني عن أن شركات المياه في الكيان، عاجز على التحقق الفوري من أية سموم يمكن أن تتواجد في إمدادات المياه، والتي قد تنجم عن حوادث عرضية أو هجمات متعمدة.

وبحسب تقرير نشرته صحيفة /جيوزاليم بوست/ اليوم الأربعاء (19/1) فإن الكيان "ليس في مأمن من حوادث تلويث المياه، والتي قد تكون متعمدة، إذ أنه من غير الممكن في ظل الأنظمة الحالية إجراء تحقق فوري من صحة أية مزاعم حول تسميم إمدادات المياه للمدن".

ونقلت الصحيفة عن المدير التنفيذي من شركة "وايت واتر سيكيوريتي آند تشيك لايت"، المتخصصة في مجال تقنيات رصد أنظمة المياه والسيطرة عليها، وهو دوفيف ليوينسوهن، قوله:" يتوجب على الحكومة تبني أنظمة جديدة تتطلب مراقبة نوعية المياه باستمرار من قبل شركات المياه".

وأوضح التقرير أن شركة واحدة فقط من بين شركات المياه تمتلك تقنية لمراقبة المياه بشكل مستمر عبر المضخات والأنابيب، إلا أنه ليس بمقدروها تأمين الحماية لنظامها بشكل كلي، فهي تقوم بإيصال المياه إلى أبواب المدينة، لتتسلم المسؤولية من هناك الأجهزة المحلية.

..................

تعديل بحكومة نتنياهو لضم وزراء من حزب باراك الجديد

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-أجرى رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء (19-1) تعديلا وزاريا ضم بموجبه الى الحكومة الصهيونية أعضاء من حزب "الاستقلال" الجديد الذي أسسه وزير الحرب ايهود باراك بعد تركه حزب العمل.

وأعلن مكتب نتنياهو في بيان التشكيلة الحكومية الجديدة، التي احتفظ فيها باراك بحقيبته كما كان متوقعا بعدما أعلن الاثنين استقالته من حزب العمل ليشكل حزبا جديدا.

وانضم أربعة أعضاء من حزب العمل الى باراك في تأسيس الحزب الجديد الذي قال باراك أنه سيكون قوة سياسية "وسطية، صهيونية وديموقراطية".

وبموجب التعديل الوزاري حصل حزب الاستقلال الصغير على مكاسب كبرى إذ أن أربعة من أصل أعضائه الخمسة تولوا في حكومة نتنياهو حقائب وزارية.

..................

الحصار

المنسي: لن نعود لبناء بيوت مؤقتة وسنؤسس لمنازل دائمة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الدكتور يوسف المنسي، وزير الأشغال العامة والإسكان، أن مشروع إعادة اعمار المنازل المدمرة التي أعلن عنها رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، سيستوعب آلاف العمال، لأن المرحلة الأولى تقضي ببناء حوالي ألف وحدة سكنية أو أكثر دمرها الاحتلال خلال حربه الغاشمة على قطاع غزة 2008-2009.

وقال المنسي في مقابلة خاصة لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" تنشر كاملة على التوازي: "إن قرار الحكومة بناء هذا المشروع يدلل على أنها لن ترضى من اليوم العودة لبناء بيوت مؤقتة، وسنؤسس لمنازل دائمة".

وأضاف: "مدة انجاز المشروع مرتبطة بمدى توفر مواد البناء، فالأموال موجودة ومدى توفر المواد هو الذي يحدد المدة، ونأمل ألا تطول هذه المدة ونأمل أن تكون خلال هذا العام".

واستهجن الوزير تأخر بدء مشاريع الاعمار التابع لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، رغم تلقيها العديد من المبالغ الكبير، محملاً "الأونروا" مسؤولية تأخر عمليات البناء.

وأوضح أن غزة كانت تعاني عجزاً في الوحدات السكنية قبل الانتخابات التشريعية عام 2006 قدرت بـ63 ألف وحدة ، ولكن بعد خمس سنوات من الحصار تضاعف العجز لـ 100-120 ألف وحدة.

واستدرك: "استطعنا خلال الفترة السابقة بالتعاون مع الجهات المختلفة ترميم أكثر من 1200 وحدة سكنية عاد أصحابها لها، ثم بناء 200 وحدة سكنية، وبالآن نقوم بالتعاون مع أحدى المؤسسات لانجاز 350-400 وحدة سكنية، إضافة إلى ألف وحدة التي أعلنت الحكومة عنها..

..................

اعمال امن عباس

امن عباس تواصل تصعيدها وتختطف 8 من أنصار حماس

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، حيث اختطفت أربعة من أنصار الحركة في محافظتي القدس وسلفيت، فيما تواصل اختطاف العديد ممن صدرت لصالحهم قرارات بالإفراج.

ففي محافظة رام الله؛ اقتحمت مليشيا عباس فجر اليوم الأربعاء (19/1) بلدة سلواد شرقي رام الله، وقامت باختطاف أربعة من أنصار حماس بالبلدة، وهم المهندس محمد عوض الله 37عاما (مختطف سابق) ،عبد الغني حامد 23عامًا، وجهاد حامد 28عاما (أسير محرر ومختطف سابق)، وأيمن حامد 27 عاما (أسير محرر ومختطف سابق).

وقالت مصادر خاصة بالمركز الفلسطيني للإعلام أن مليشيا الأمن الوقائي إضافة إلى الشرطة اقتحمت البلدة بأعداد كبيرة وقامت بإغلاقها.

وأضافت هذه المصادر أن ملثمين من المليشيا اقتحموا منازل المواطنين وقاموا بتفتيشها لأكثر من ساعتين وقاموا بتكسير أثاث هذه المنازل وتخريبها، وتم نقل امراتين من ذوي المختطفين الى المستشفى بعد اصابتهن بانهيار عصبي إثر تدافع المليشيا عليهن.

ويذكر أن المناطق التي تم اقتحامها لا تبعد سوى أمتار قليلة عن المغتصبة الصهيونية القريبة من البلدة.

وبحسب مصادر محلية ففي محافظة القدس ، اختطف ميليشيا عباس الأسير المحرر فراس خليل شماسنة من بلدة قطنة وهو عضو مجلس محلي في البلدة، وفي ذات البلدة، حاصرت أجهزة عباس مسجد حمزة وأطلقت النار في الهواء في الليل وذلك أثناء قيامهم بنزع راية التوحيد الخضراء التي كانت تعلو مئذنة المسجد.

وفي محافظة سلفيت، واصلت ميليشيا عباس حملتها ضد طلبة مدرسة ذكور قراوة بني حسان الثانوية واختطفت ثلاثة طلبة جدد وهم؛ مؤمن محمد مرعي و أحمد عبد الكريم مرعي و عبد الرحمن أمين مرعي، وبهذا يرتفع عدد المختطفين من طلبة المدرسة إلى 18 طالباً، وجميعهم دون 17 عاماً.

وفي محافظة الخليل، واصلت ميليشيا عباس اختطاف العديد ممن صدر لصالحهم قرارات قضائية بالإفراج من محكمة العدل العليا ومنهم: الأسير المحرر جهاد إسماعيل أبو قبيطة المختطف منذ 20/9/2010 وحاصل على قرار إفراج بتاريخ 17/10/2010 ، وعدنان سليمان أبو جارور من بني نعيم المختطف منذ 4/10/2010 وحاصل على قرار إفراج بتاريخ 28/11/2010 ، و محمود سليمان امواس من بني نعيم المختطف منذ 13/9/2010 وحاصل على قرار إفراج بتاريخ 7/11/2010.

وفي محافظة نابلس، اختطفت مخابرات عباس في نابلس الأسير المحرر حامد سليم العامودي بعد أيام من الإفراج عنه من سجون الاحتلال بعد اعتقال استمر أكثر من 6 سنوات ونصف، وقد امضى العامودي ثلاث سنوات في سجون فتح قبيل انتفاضة الأقصى، وكانت قوات الاحتلال تمكنت من اعتقاله بعد أربع سنوات من المطاردة بعد خروجه من سجون فتح حينها.

وواصلت مخابرات عباس اختطاف طلحة عبد الكريم مشايخ من مخيم عسكر القديم لليوم الـ 54 على التوالي وتمنع أهله وذويه من زيارته، فيما تواصل استدعاء شقيقه أحمد للمقابلة في مقراتها بشكل يومي ، يذكر أنهما طالبان في جامعة النجاح الوطنية وسبق أن تعرضا للاختطاف من قبل الأجهزة في المدينة .
كما واصلت الميليشيا اختطاف الشيخ سامي بني فضل والطالب في جامعة النجاح علاء سعود بني منية من بلدة عقربا، منذ حوالي شهر ونصف الشهر.

من جهة أخرى أفرجت ميليشيا عباس أمس عن الأسير المحرر عبد الكريم الأقرع و معتصم زيادة من بلدة قبلان وسلّمتهم استدعاءات للحضور في الأيام القادمة ، فيما زالت تستدعي الأسير المحرر جهاد نشاطة بشكل متكرر وهو أحد مبعدي مرج الزهور وأمضى في سجون الاحتلال أكثر من 15 عامًا.

...........................

الأدلة والوقائع تؤكد: أبو السعود بريئة .. والاعترافات جاءت تحت التعذيب والابتزاز

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام-تكرارا لسيناريوهات سابقة، فبركت ميليشيا عباس اليوم الأربعاء (19/1) مؤتمرا صحفيا ظهرت فيه المختطفة المربية تمام أبو السعود بعد الافراج عنها متحدثة بتصريحات أجبرت على قولها تحت ضغط التعذيب والابتزاز، كاعترافها بما يسمى "محاولة اغتيال محافظ نابلس" على يد خلية تابعة لحماس.

المؤتمر الصحفي، والذي حرصت المليشيا على أن لا يكون على الهواء مباشرة تحسبا لأي طارئ، ظهرت فيه المختطفة أبو السعود وقد بدت عليها علامات الوهن والضعف، بسبب التعذيب طيلة شهرين في الاعتقال، لتقول مكرهة إنها "تشكر عباس على هذه المكرمة"، رغم حصولها على قرار من المحكمة العليا في رام الله بالافراج عنها!!.

وبحسب مصادر حقوقية مطلعة على القضية – رفضت الكشف عن هويتها- فإن عناصر الميليشيا قاموا بتلقين المختطفة أبو السعود ما يجب قوله، تحت الضغط والابتزار، حيث إن اثنين من أبنائها ما زالا مختطفين، الأول لدى الميليشيا ذاتها، والثاني لدى قوات الاحتلال الصهيوني.

وفي تصريحات خاصة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" نفت الداعية تمام أبو السعود أن تكون تورطت أو اشتركت في أي شيء "يمس الوضع الفلسطيني الداخلي"، مبينة أن اعتذارها لمحمود عباس ومحافظ نابلس كان شرطا للإفراج عنها.

ورداً على سؤال إن كان هذا الاعتذار يعني أنها متورطة في أي شيء ضد السلطة، قالت "طبعاً لا" مبينة أن الاعتذار كان لتأمين الإفراج عنها بعد أكثر من شهرين من الاعتقال.

وبعد الافراج عنها من اعتقال دام 66 يوما، قال بعض أفراد عائلة أبوالسعود في حديث لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن الداعية المختطفة أبوالسعود قد وصلت لمنزلها، منددين بالادعاءات الكاذبة التي حاولت مليشيا عباس ترويجها عن المختطفة بوقوفها خلف ما يسمى "مؤامرة تستهدف اغتيال محافظ محافظة نابلس".

وكان وزير الأسرى الأسبق وصفي قبها أكد أن هناك معلومات مؤكدة تفيد بأنه سيتم الإفراج عن المربية أبو السعود خلال اليوم محذراً في الوقت ذاته من أن يستغل هذا الإفراج لمصالح غير معلومة .

وقال قبها في تصريحٍ خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"،: "لدينا خشية حقيقية أن يوظف الإفراج عن تمام أبو السعود لمصالح غير معلومة، أقلها مثلاً أن تقول أنها لم تُعذب في سجون السلطة وبذلك يكون الإعلام خلال الفترة الماضية كاذباً تماماً".

...................

أبو زهري يؤكد تعرض المربية أبو السعود للابتزاز مقابل الإفراج عنها

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-وصف الدكتور سامي أبو زهري، المتحدث باسم حركة "حماس" طريقة الإفراج عن الداعية تمام أبو السعود من سجون مليشيا رئيس السلطة المنتيهة ولايته محمود عباس، بأنها طريقة لا أخلاقية وغير وطنية، مؤكدا تعرضها لعملية مقايضة وابتزاز مقابل الإفراج عنها.

وقال أبو زهري في تصريحٍ خاصٍ اليوم الأربعاء (19-1) لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" :"طريقة الإفراج عن الداعية أبو السعود هي طريقة لا أخلاقية وتعكس حالة الهبوط الأخلاقي والوطني لأجهزة أمن فتح في الضفة الغربية المحتلة".

وشدد على أن الداعية أبو السعود تعرضت لعملية مقايضة وابتزاز مقابل الإفراج عنها، وطلب منها الاعتذار عن شيء لم تفعله أصلاً مقابل الإفراج بهدف تبرير اعتقالها خلال الفترة الماضية.

وأضاف "نحن نؤكد أن عملية الإفراج لا تعكس أي تغير في موقف حركة فتح وأجهزتها الأمنية فهي ماضية في نهجها نهج التنسيق الأمني واستهداف المقاومة وحركة حماس،" مشيراً إلى أن أبرز مثال على ذلك كان اليوم عبر إصدار المحاكم العسكرية التابعة لمليشيا عباس أحكام على سبعة من الأسرى المحررين من أعضاء حركة حماس تتراوح ما بين ثلاث وخمس سنوات.

.............

نهاية الشهر .. المطارد القسامي\' أيوب القواسمي\' أمام محاكم عباس

القسام ـ الضفة المحتلة :في إطار دورها في ملاحقة المقاومة ومحاكمة المجاهدين كشفت مصادر اعلامية أن مليشيات الوقائي ستعرض القائد القسامي "أيوب القواسمي" للمحاكمة نهاية هذا الشهر.

وكانت مليشيات عباس في مدينة الخليل قد أعلنت عن اعتقال القواسمي بتاريخ 31\12\2010، وذلك بعد مطاردة استمرت لعشرات السنوات للمطارد القواسمي، حيث يعتبر القواسمي مطلوباً لقوات الاحتلال منذ العام 1998م ، بعد اتهامه من قبل قوات الاحتلال بالوقوف خلف عمليات عسكرية نفذتها كتائب القسام في منطقة الخليل.

وجاء الاختطاف بعد شهر من تولي مسؤول "مليشيا الوقائي" الجديد في مدينة الخليل "مصطفى الدهيدار" مهام عمله في ملاحقة المجاهدين، حيث تعهد الدهيدار بإنهاء المقاومين المطلوبين للاحتلال من أبناء الحركة في مدينة الخليل والذين يعود تاريخ مطاردتهم لسنوات طويلة.

وتشن مليشيات الوقائي حملة شرسة بحق أبناء الحركة في محافظة الخليل منذ استلام "الدهيدار" لمهامه كمسؤول لمليشيا الأمن الوقائي حيث تقوم بحملة اعتقالات يومية في صفوف أبناء الحركة في المحافظة على غرار الحملات الصهيونية التي كانت تقوم بها قوات الاحتلال أثناء انتفاضة الأقصى ضد المواطنين الفلسطينيين.

القسام يحمل مليشيا فتح المسؤولية

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس قد حملت سلطة فتح المسئولية الكاملة عن سلامة وحياة المطارد أيوب القواسمي، في هذه الأوقات وفي المستقبل، مشيرة إلى أنه قد ثبت في الكثير من الحالات أن إقدام مليشيا هذه السلطة على اختطاف المجاهدين وتحديد أماكنهم أدى إلى اغتيالهم لاحقاً على يد الاحتلال بتواطؤ مكشوف ومفضوح من هذه الأجهزة المستأجرة للعدو الصهيوني.

................

محكمة تابعة لامن عباس تصدر أحكاما قاسية بالسجن على 4 من مختطفي حماس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام-حكمت محكمة تابعة لمليشيا عباس العسكرية في نابلس صباح اليوم الأربعاء (19/1/2011) على مجموعة من المختطفين وجميعهم من مدينة نابلس بأحكام بالسجن وصفت بأنها قاسية جداُ.

وقال ذوو الأسرى في حديث مع مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن المحكمة العسكرية التي ترأسها القاضي المدعو أحمد أبودية حكمت بالسجن على المختطف عبد الله العكر بالسجن لمدة خمس سنوات ونصف، وعلى المختطف عبد الحكيم قدح بالسجن لمدة خمس سنوات، وعلى المختطف عماد طنبور بالسجن لمدة 3 سنوات، وعلى المختطف منير المصري بالسجن لمدة 3 سنوات، فيما برأت المحكمة ذاتها المختطفين شادي صبوح ومحمود سلامة من أية تهم وطالبت بالإفراج عنهم، فيما أجلت محاكمة آخرين إلى 22 من الشهر الجاري.

وتأتي هذه المحاكمة الظالمة بعد أيام من صدور قرار عن المسمى رئيس "هيئة القضاء العسكري" أحمد المبيض بوقف عرض المختطفين على القضاء العسكري لعدم اختصاصها في النظر بقضايا المدنيين، وعرضهم على النيابة العامة المدنية الفلسطينية وفق قانون الإجراءات الجزائية الفلسطيني لكونها صاحبة الاختصاص.

..................

امن عباس تواصل اختطاف الصحفي عصام شاور لليوم الثالث على التولي

رام اللهالمركز الفلسطيني للإعلام-تواصل ميليشيا عباس في الضفة الغربية المحتلة لليوم الثالث على التوالي اعتقال الصحفي عصام شاور الكاتب في صحيفة "فلسطين" اليومية.

وأفادت عائلة شاور أن ميليشيا عباس وجهت له استدعاءا صباح الاثنين الماضي، ومن ثم قامت باعتقاله .

يذكر أن شاور صحفي معروف بكتاباته المنتقدة لسلوك الحكومة الفلسطينية في الضفة الغربية وسياسة الاعتقال السياسي التي تنتهجها ميليشيا عباس هناك.

بدورها، استنكرت كتلة الصحفي الفلسطيني اعتقال ميليشيا عباس الزميل شاور، منتقدة في الوقت ذاته استمرار ميليشيا عباس في ملاحقة أصحاب الكلمة الحرة والمسئولة

ودعت الكتلة المؤسسات الحقوقية والدولية للتضامن مع الصحفي الرجوب، والعمل سريعا من أجل الإفراج عن الكاتب الزميل شاور، وإفساح المجال للصحفيين الفلسطينيين لممارسة المهنة الشريفة بحرية واقتدار.

.................

امن عباس تحصل على رشاوي للسماح للصهاينة بزيارة قبر يوسف

نابلس-المركز الفلسطيني للإعلام-قالت وسائل إعلام عبرية اليوم الأربعاء (19-1) إن مستوطنين صهاينة قدموا الرشوة لضباط في مليشيا رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس من أجل الدخول إلى قبر يوسف في نابلس دون مرافقة جيش الاحتلال الصهيوني.

وأشارت المصادر إلى أن المستوطنين الذين يرغبون في إقامة دائمة في القبر لجأوا إلى هذه الوسيلة من أجل عدم الاحتكام فقط إلى الأوقات التي يحددها جيش الاحتلال للدخول إلى منطقة القبر بالتنسيق مع مليشيا السلطة الأمنية.

وقال أحد الصهاينة الذي اعتاد التسلل لقبر "يوسف" بشكل دائم: "بعد أن اتضح لنا أن مسئولية السيطرة على القبر أُعطِيت للفلسطينيين، فهمنا أنه يتوجب علينا العمل بطرق أخرى مع الشرطة الفلسطينية ".

.....................

اخبار متنوعه

حماس/ الإفراج عن المربية تمام أبو السعود حق طبيعي لها، وليس منّة من محمود عباس وأجهزته الأمنية.

تعقيباً على إرغام أجهزة أمن عباس - فياض، للمربية تمام أبو السعود على الاعتذار لمحمود عباس في مؤتمر صحفي "مسجل" بخصوص مسرحية اغتيال محافظ نابلس المفبركة ..، صرح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:

إننا في حركة حماس ندين بشدة الأساليب الدنيئة التي اتبعتها أجهزة أمن عباس في ابتزاز المربية والداعية تمام أبو السعود، والضغط عليها وإرغامها تحت التهديد على عقد مؤتمر صحفي "مسجل" أعد خصيصاً لحفظ ماء وجه تلك الأجهزة المدانة والمفتضح كذبها وزيف ادعائها عقب صدور قرار محكمة العدل العليا الفلسطينية القاضي بالإفراج عن المربية تمام أبو السعود من سجون سلطة عباس.

إننا إذ نؤكد أن الإفراج عن تمام أبو السعود ليس منّة من أحد، وهو حق طبيعي لها لأنها بريئة من مسرحية اغتيال محافظ نابلس المفبركة، فإننا نكشف لشعبنا الفلسطيني وللرأي العام العربي والحر حقيقة ما جرى وحقيقة ما يسمى زورا وبهتاناً بـ"محاولة اغتيال محافظ نابلس" وذلك على النحو التالي:

لقد خططت مجموعة من نشطاء الحركة لعملية عسكرية ضد إحدى دوريات الاحتلال في الضفة الغربية انتقاماً لاغتيال القائدين القساميين نشأت الكرمي، ومأمون النتشة في مدينة الخليل؛ حيث خططت المجموعة لإحضار سيارة من مدينة طولكرم إلى مدينة نابلس لتنفيذ العملية ضد هدف صهيوني، غير أن المجاهد المعني بإحضار السيارة ارتطمت سيارته بسيارة أخرى وأصيب أحد الفتيان في الحادث، نتيجة خلل في كوابح السيارة الأمر الذي أدى لاعتقاله من الشرطة.

حتى تلك اللحظة كانت القضية مدنية تتعلق بحادث سير، غير أن الأمور تغيرت لاحقاً بعد عثور عناصر الشرطة على بيان للكتلة الإسلامية بحوزة المجاهد بعد تفتيشه، فقامت الشرطة بالاتصال بما يسمى بـ"جهاز الأمن الوقائي" الذي قام باختطاف المجاهد فوراً وإخضاعه لتحقيق قاسٍ وعنيف اعترف على إثره بأنه ضمن مجموعة من حماس تخطط لمهاجمة دورية للاحتلال. وبعد جولات أخرى من التعذيب اعترف المجاهد على أسماء المجموعة وكان من بينهم نجل المربية تمام أبو السعود، والتي جرى اختطافها لاحقاً بتهمة تمويل تلك المجموعة. وقد قامت عناصر الأجهزة الأمنية بعد ذلك بفبركة مسرحية من نسج خيالها المريض بتصوير أعضاء تلك المجموعة، والضغط عليهم تحت التعذيب القاسي للإدلاء باعتراف حول علاقتهم بما زعموا أنه مجموعة مسلحة كانت تهدف إلى اغتيال شخصيات من السلطة، وزعزعة الاستقرار في الضفة الغربية، وفي ذات السياق قامت الأجهزة الأمنية بإجبار المربية تمام أبو السعود على الظهور في مؤتمر صحفي وتقديم اعتذار لمحمود عباس على الرغم من وجود قرار قضائي بالإفراج عنها.

شعبنا الفلسطيني البطل:

إننا في حركة حماس نؤكد حقن شعبنا في المقاومة حتى دحر الاحتلال عن أرضنا ولن يثنينا عن ذلك كذب تلك الأجهزة الأمنية ومحاولاتها تشويه المقاومين عبر مسرحيات بوليسية مفبركة وعارية عن الصحة.

المكتب الإعلامي

الأربعاء 15 صفر 1432 هـ

الموافق 19 كانون الثاني/يناير 2011م

.................

أهالي المختطفين: الحديث عن إطلاق سراح أبو السعود بمكرمة رئاسية "مسرحية هزيلة"

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت لجنة أهالي المختطفين السياسيين في الضفة الغربية أنّ الحديث عن الإفراج عن المربية تمام أبوالسعود بمكرمةٍ رئاسيةٍ هو مسرحيةٌ فتحاويةٌ هزيلة تناقض قرار محكمة العدل العليا القاضي ببراءتها والإفراج عنها، والذي أصدرته المحكمة منتصف الأسبوع الماضي بعلم ودراية عددٍ من مؤسسات حقوق الإنسان المعروفة، مشددة على أن هذه المسرحية تؤكد "عنجهية أجهزة فتح بالضفة واستمرار ضربها لقرارات القضاء ومحكمة العدل العليا بعرض الحائط".

وقالت اللجنة في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الأربعاء (19-1) "إنّ هذه ليست المرة الأولى التي يمارس فيها ضباط أجهزة فتح ضغوطاً بشعة على المختطفين من أجل إجبارهم على الإدلاء بتصريحاتٍ تخدم أجندة قادة الأجهزة الأمنية في الضفة".

وأوضحت أنّ المختطفة أبوالسعود اختُطفت من منزلها بطريقةٍ مؤذيةٍ للغاية وقد تعرضت للتعذيب ولضغوطاتٍ بشعةٍ أثناء فترة اختطافها والتحقيق معها وقد نُقلت للمستشفى في الأيام الأولى بالإضافة لاختطاف الأجهزة نجلها واستدعاء ابنتها".

كما كشفت اللجنة في بيانها "عن حصولها على معلوماتٍ مؤكدةٍ عن نية جهازي المخابرات والوقائي في محافظة نابلس لفبركة مسرحيةٍ جديدةٍ خلال الأيام القادمة بهدف تبرير حملات الاختطاف وجرائم التعذيب المتواصلة".

..................

"فيسبوك" يحذف صفحة هنية استجابة لضغوط صهيونية

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-قامت إدارة "فيسبوك" بحذف صفحة المعجبين برئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية عن موقعها الإلكتروني، وذلك بعد وصول عدد المعجبين بها والمتابعين لها لأكثر من عشرة آلاف شخص.

وقال عدد من المتابعين للصفحة الإلكترونية: إن صفحة رئيس الوزراء الفلسطيني حذفت بشكل فجائي ودون سابق إنذار.

وطالب المعجبون والمتابعون بإرسال رسائل إلكترونية احتجاجية لإدارة الموقع لإعادة الصفحة، وللعمل على حماية الصفحات الأخرى التي يعبر الفلسطينييون والعرب بها عن إعجابهم بقادة المقاومة في فسلطين والوطن العربي.

وأعرب متابعون عن خشيتهم من أن تتجه إدارة "فيسبوك" لحذف المزيد من صفحات قادة المقاومة، وطالبوها بعدم الخضوع للضغوط الصهيونية التي تقف خلف هذا الإغلاق.

وكانت إدارة "فيسبوك" – موقع التواصل الإحتماعي الإلكتروني الشهير- قد حذفت صفحة المعجبين بالأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله في وقت سابق.

...................

هنية يكرم عدداً من المتقاعدين ويستقبل وفدا من الممرضين

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-كرم رئيس الوزراء إسماعيل هنية اليوم الأربعاء (19-1) عدداً كل من المتقاعدين من الوظيفة الحكومية، معبرا عن اعتزازه وتقديره لما قدمه هؤلاء المتقاعدين في ميادين عملهم، وموضحاً على أن تكريمهم والاحتفاء بهم يأتي في إطار ما تفرضه أخلاقنا وقيمنا وديننا.

وجرى حفل التكريم في مقر مجلس الوزراء لكل من الدكتور أحمد يوسف مستشار رئيس الوزراء ووكيل وزارة الخارجية، وجمال أبو هاشم وكيل مساعد وزارة التربية والتعليم، واللواء عبد القادر العربيد مدير عام الخدمات العسكرية، ورحاب شبير وكيل وزارة شئون المرأة.

وأكد على أن التقاعد والتكريم لا يعني انتهاء الصلة بينهم وبين الحكومة أو وضع حد بينهما، فأينما كان المتقاعدون سيظل هناك تواصل بينهم وبين الحكومة، والتكريم يأتي من باب الاحترام والتقدير والوفاء، "وهو تكريم للشعب من خلالكم وكل ما يقال لا يمكن أن يفيكم حقكم ".

بدورهم؛ وفي كلمات منفصلة للمكرمين، شكر المتقاعدون الحكومة على هذه اللفتة الكريمة من رئيس الوزراء، مؤكدين على انهم سيبقون في خدمة الحكومة بأي وقت.

................

بركة يبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

بيروت-المركز الفلسطيني للإعلام-التقى ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان علي بركة بـمدير عام وكالة الأنروا في لبنان، السيد "سلفاتوري لومباردو"، بالمقر الرئيسي للوكالة في بيروت، وتباحث الطرفان في سبل تحسين ظروف حياة اللاجئين بلبنان.

وحضر اللقاء الذي عقد اليوم الأربعاء (19-1) أعضاء القيادة السياسية لحركة "حماس" في لبنان، أحمد عبد الهادي، ومشهور عبد الحليم، وياسر عزام، كما حضره أيضاً كلاً من نائب مدير عام الأنروا السيد روجرز، ومسؤولة الإعلام فيها السيدة هدى السمرا.

.....................

وفاة مواطن ونجله في حادث سير مروع

غزة – فلسطين الآن-توفي مساء الأربعاء 19-1 المواطن علاء الدين موسى (43 عاما) ونجله الطفل أدم (14 عاما) في حادث سير مروع وقع في مدينة غزة.

وقال الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة أدهم أبو سلمية في بيان وصل شبكة فلسطين الآن نسخة عنه، إن الحادث وقع بعد أن اصطدمت سيارتي "قولف" عند مفترق الأزهر بغزة، حيث انحرفت إحدى السيارتين واصطدمت بهما أثناء سيرهما في الشارع.

وتوفي الطفل أدم فورا في الحادث، في حين جرى نقل والده إلى مستشفى "الشفاء" بغزة، حيث توفي بعد عدة ساعات فقط نتيجة إصابته بجراح بالغة الخطورة.

يشار إلى أن موسى ونجله هو من سكان مدينة رفح جنوب قطاع غزة ، وهو أحد رجال الأعمال المعروفين في القطاع.

...................


0 comments: