الأحد، 16 يناير 2011

اعتقالات صهيونيه واعمال امن عباس وذكرى صيام ووفاة أم الضيف

الأحد، 16 يناير 2011

اعتقالات صهيونيه واعمال امن عباس وذكرى صيام ووفاة أم الضيف

فلسطين السبت 11/2/1432 – 15/1/2011

http://ourmoqawama.blogspot.com/2011/01/blog-post_16.html

الموجز

جرائم الاحتلال

العدو يفتح جزءاً من حائط البراق في القدس لصالح المغتصبين

تحذيرات فلسطينية من إقامة كنيس يهودي ملاصق لإحدى بوابات الأقصى

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالضفة

الاحتلال يقتحم بيت آمر ويعتقل فتى في زبوبا

إصابة فتاة برصاص مغتصب شرق الخليل

الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين بالخليل

مداهمات وحواجز للاحتلال بالخليل

استشهاد أكثر من 1337 طفلاً منذ انتفاضة الأقصى

العدو ينقل القائدين أبو الهيجاء وسعدات للعزل الانفرادي

سلطات الاحتلال تنقل الدكتور عمر عبد الرازق لمركز تحقيق \"الجلمة\"

الاحتلال يعتقل ويبعد شبانًا من حي سلوان

قوات الاحتلال تخطر سبعة منازل بالهدم في طولكرم

المغتصبون يقتحمون عاطوف في الأغوار الشمالية

حملة إعلامية صهيونية واسعةالنطاق لتهويد القدس

بريطانيا استخدمت طائرات بدون طيار خلال الحرب علي غزة

نصف سكان سلوان مهددين بالتهجير القسري من الاحتلال

الكيان يخلي 20 صهيونياً من تونس عن طريق دولة ثالثة

دعوى قضائية ضد لفيني في جنوب إفريقيا

الحصار

وفاة مواطن متأثرا بحروق أصيب بها في أحد الأنفاق برفح

وضع حجر الأساس لمشروع سكني بخان يونس بتمويل كويتي

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 8 من أنصار "حماس" وتواصل اختطاف طالبين توأمين

امن عباس تختطف اثنين من أنصار حماس بالضفة المحتلة

ذكرى معركة الفرقان

اليوم العشرون للحرب.. اغتيال القائد صيام وكثافة نيرانية لا تهز إرادة الفلسطينيين و94 شهيدً.. وكمين نوعي لـ"القسام

اخبار متنوعه

وفاة والدة القائد العام لكتائب \'القسام\' محمد الضيف

تشييع مهيب لوالدة القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف

كتائب القسام تحتسب عند الله المجاهد بشير مدوخ (مرافق الشهيد احمد ياسين) الذي لقي ربه بعد صراع مع المرض

الشهيد سعيد صيام : معلمٌ حكيم ومجاهدٌ صنديد قاتل العدو البغيض

تدهور صحة المعتقل الفلسطيني رمزي الراعي بسبب التعذيب في السجون المصرية

هنية:لن نسقط خيار الجهاد ولن نعترف بالاحتلال

رابطة الكتاب تطلق موقعها الالكتروني بحلة جديدة

الشعبية: قرار التهدئة تكتيكي في إطار المقاومة

إدارة الفيسبوك تغلق صفحة رابطة الشباب المسلم بالضفة الغربية

وسط حضور شعبي ورسمي ... "الجــهاد" تبارك إنتفاضة الشعب التونسي

الديمقراطية تنفي صلتها ببيان مشبوه حول انتفاضة تونس ويدعى تحذيرها من الاسلام السياسي وانتقادها لحماس

عباس هاتف بن علي مواسيا قبل ساعات من إطاحة الشعب التونسي به

...................

التفاصيل

جرائم الاحتلال

العدو يفتح جزءاً من حائط البراق في القدس لصالح المغتصبين

الاعلام الحربي – القدس المحتلة:أزالت سلطات الاحتلال الصهيونية "سقالات" كانت تحد من الوصول الى حائط البراق في البلدة القديمة في القدس، حسبما ذكر سكان البلدة والوقف الاسلامي في المدينة.

وكشفت صحيفة هآرتس الصهيونية اليوم، موضحة ان بلدية الاحتلال في القدس قامت بازالة سقالات لتفتح مجالا لدخول المغتصبين الصهانية الى جزء صغير من حائط البراق يقع داخل الحي الاسلامي .

وتقع السقالات تحت قوس بنيت فوقه عدة بيوت فلسطينية في ساحة تعرف باسم حوش الشهابي وتشكل جزءا من موقع رباط الكرد الى يسار باب الحديد احد ابواب المسجد الاقصى .

واستنكرت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان ازالة السقالات، وقالت ان "الاحتلال يخطط لإجراء عمليات تهويد تحت اسم التصليح والترميم".

.................

تحذيرات فلسطينية من إقامة كنيس يهودي ملاصق لإحدى بوابات الأقصى

الاعلام الحربي-القدس المحتلة-حذرت أوساط فلسطينية من تحويل السلطات الصهيونية (رباط الكرد) الملاصق للمسجد الأقصى في مدينة القدس، الذي يعتبر جزءا من المسجد، إلى كنيس يهودي.

وقال الشيخ عزام الخطيب، مدير أوقاف القدس، في تصريحات إن السلطات الصهيونية أزالت مؤخرا دعائم حديدية في المنطقة المعروفة باسم حوش الشهابي المؤدية إلى المسجد الأقصى، ووضعت لافتة تقول إن المنطقة هي حوش الشهابي، غير أنهم أضافوا إليها عبارة حائط (المبكى الصغير) وهم يعلنون عن توسعة المنطقة وعن فتحها أمام المصلين اليهود.

وأضاف: ننظر بخطورة بالغة إلى هذا التطور الذي من شأنه أن يخلق توترا في المنطقة مع السكان ومع الأوقاف، خاصة أن المنطقة مأهولة بالسكان وهي ملاصقة للمسجد الأقصى في منطقة باب الحديد وهي إحدى بوابات المسجد الأقصى.

................

الاحتلال يعتقل 10 مواطنين بالضفة

القسام ـ وكالات:اعتقلت قوات الاحتلال الصهيونية10 فلسطينيين في الضفة الغربية فجر الجمعة.

وذكرت وسائل إعلام صهيونية أنه جرى اعتقال اثنين في مدينة قلقيلية واثنين في رام الله واثنين في بيت لحم وأربعة في الخليل.

وتعتقل قوات الاحتلال نحو 7000 فلسطيني في 25 معتقل معلن وآخرين سريين.

..............

الاحتلال يقتحم بيت آمر ويعتقل فتى في زبوبا

القسام ـ خاص :إقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني ، مساء الجمعة 14-1-2011، المنطقة الجنوبية من بلدة بيت أمر شمال الخليل ودارت مواجهات مع الاهالي أصيب خلالها عشرات المواطنين بحالات اختناق.

وقال شهود عيان لمراسلنا، أن قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت منطقتي الظهر وخلة القاع في البلدة، وشرعت بإطلاق الأعيرة المطاطية والقنابل الدخانية والغازية صوب المواطنين ومنازلهم، الأمر الذي أدى إلى إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق وإغماء، عرف منهم الطفلة لما رامي بسام الزعاقيق (4 سنوات)، ورانيا بسام الزعاقيق (27عاما)، حيث نقلتا إلى المجمع الطبي في البلدة لتلقي العلاج.

وأشار شهود العيان إلى أن جنود الاحتلال دأبوا على مداهمة مناطق في البلدة قريبة من مغتصبة 'كرمي تسور' بشكل متواصل، بهدف تضييق الخناق على المواطنين وإجبارهم على ترك أراضيهم القريبة من المغتصبة المذكورة.

وفي غربي جنين شمال الضفة الغربية،اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الجمعة، فتى وداهمت منزلين ومقهى انترنت في قرية زبوبا

وقالت مصادر محلية لمراسلنا، أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى عمر محمود ذياب أبو زيتونة (16عاما) بعد أن اقتحمت مقهى للانترنت وفتشته واستجوبت من كان بداخله.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت منزلي المواطنين محمود ذياب أبو زيتونة، ومختار القرية محمد الحافظ، وفتشتهما واستجوبت أصحابهما.

................

إصابة فتاة برصاص مغتصب شرق الخليل

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت(15-1)، إصابة فتاة فلسطينية برصاص مغتصب صهيوني في منطقة البقعة شرق مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت أن المصابة تدعى سمر ربيع جابر (17 عامًا)، وحالتها متوسطة، فقد أصاب العيار الناري قدمها أثناء سيرها مع مواطنة أخرى قرب مغتصبة كريات أربع في المنطقة المذكورة سابقا ، بينما نجت المواطنة الأخرى من حادث إطلاق النار.

.................

الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين بالخليل

القسام ـ وكالات:اعتقلت قوات الاحتلال السبت أربعة مواطنين بعد وقفهم على حاجز عسكري بجبل الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

ولم تعرف هوية المعتقلين لكن قوات الاحتلال زعمت أن المعتقلين الأربعة نقلوا إلى التحقيق، بزاعم أنهم مطلوبون لأجهزة أمنها.

وكانت قوات ما يسمى بحرس الحدود اعتقلت المواطنين الأربعة وزعمت بأنهم كانوا يستقلون مركبة مسروقة.

...............

مداهمات وحواجز للاحتلال بالخليل

القسام ـ وكالات:أقامت قوات الاحتلال صباح الجمعة عددًا من الحواجز العسكرية على عدة مفترقات رئيسية بمحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر أمنية " أنَّ قوات الاحتلال أقامت حاجزًا عسكريًا على مدخل بلدة بيت أمر شمال المحافظة، كما أقامت حاجزا آخر على مدخل بلدة السموع جنوب المحافظة.

وكانت قوات الاحتلال داهمت في ساعات الفجر مخيم الفوار للاجئين جنوب المحافظة، وبلدة خاراس في الجهة الغربية وحلحول شمال المحافظة.

.................

استشهاد أكثر من 1337 طفلاً منذ انتفاضة الأقصى

القسام ـ وكالات :قالت دراسة توثيقية لدائرة البحث والإعلام في مركز "أحرار": إن نـحو 1337 طفلاً فلسطينياً -دون الثامنة عشرة- استشهدوا منذ اندلاع انتفاضة الأقصى، فيما اعتقلت قوات الاحتلال خلال العام المنصرم نـحو 3300 طفلاً فلسطينياً في سجونـها، وما يقارب 11 ألف طفل خلال الثلاث سنوات الماضية.

وحسب دراسة أجراها مدير البحث والإعلام في المركز نواف العامر، ونشرت الجمعة (14-1) فقد اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني 3496 طفلاً فلسطينياً خلال العام 2008، مقابل 4266 طفلاً في العام 2009، و3257 طفلاً خلال العام الماضي، مسجلة بذلك 11019 حالة اعتقالية للأطفال خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة. موضحة أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة نـحو 103 طفلة فلسطينية.

وأوضحت الدراسة أن قوات الاحتلال وقطعان المستوطنين استهدفت نـحو 1337 طفلاً ارتقوا شهداء منذ اندلاع انتفاضة الأقصى في الربع الأخير من العام 2000 وحتى الأيام الأخيرة للعام المنصرم.

وذكرت أن الأطفال الشهداء قضوا خلال القصف وعمليات الاغتيال وإطلاق النار العشوائي والمواجهات وإطلاق القذائف الصهيونية على التجمعات الفلسطينية المدنية. ونال قطاع غزة النصيب الأكبر من الأطفال الشهداء بواقع 977 شهيداً، تليه محافظة نابلس بواقع 92 شهيداً كما حلت محافظة جنين ثالثاً بواقع 77 طفلاً.

.................

العدو ينقل القائدين أبو الهيجاء وسعدات للعزل الانفرادي

القسام ـ خاص :قامت سلطات الاحتلال الصهيوني بشكل مفاجئ بنقل القائد في كتائب الشهيد عز الدين القسامي الأسير جمال أبو الهيجاء والقائد في الجبهة الشعبية أحمد سعدات إلى العزل الانفرادي .

وقالت مصادر خاصة لموقع القسام انه تم ليلاً نقل الأسيران القائدان جمال أبو الهيجاء و احمد سعدات إلى العزل الانفرادي بسجن نفحة الصحراوي.

ويأتي هذا النقل المفاجئ للأسيرين كإجراء عقابي من قبل إدارة مصلحة السجون وجهاز المخابرات الصهيوني بعد خوض الأسير ابو الهيجاء واحمد سعدات إضرابا جزئيا عن الطعام احتجاجا على سياسة العزل الانفرادي لكسر تضامن الحركة الأسيرة معهما.

يذكر أن ما يسمى بمصلحة السجون الصهيونية زادت في الفترة الأخيرة من وتيرة نقل قيادات الحركة الأسيرة وممارسة سياسة العزل الانفرادي بهدف إضعاف الحركة الأسيرة والحيلولة دون التواصل داخل السجون.

ويعاني الأسير القسامي القائد أبو الهيجاء من عدم القدرة على استخدام ذراعه بسبب البتر وتردي وضعه الصحي، كما يعاني الأسير أحمد سعدات من آلام بالظهر والرقبة بسبب حاجته إلى إجراء عمليات جراحية بالغضاريف بالرقبة والكتفين.

مع العلم أن القائدين خاضا الإضراب الجزئي عن الطعام منذ ثلاثة أسابيع بسبب العزل والحالة الصحية السيئة لكل منهما.

...............

سلطات الاحتلال تنقل الدكتور عمر عبد الرازق لمركز تحقيق \"الجلمة\"

القسام ـ وكالات:نقلت السلطات الصهيونية أول أمس الأربعاء (12/1/2011) النائب المختطف الدكتور عمر عبد الرازق إلى مركز تحقيق "الجلمة" بحسب تأكيدات من مصادر مقربة من عائلة.

من جهتهم استنكر النواب الإسلاميون في الضفة في بيان صادر عنهم ظهر اليوم الجمعة (14-1) هذا الإجراء، واعتبروه إجراءً قمعيا وتعسفيا بحق زميلهم الدكتور عبد الرازق، محملين سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامته وحياته.

وأكد النواب في بيان لهم وصل "للمركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه أن: " كافة إجراءات الاحتلال لن تثنيهم عن خدمة أبناء شعبهم وأن أساليب التضييق عليهم وعلى عائلاتهم واحتجازهم واستهدافهم لن تزيدهم إلا إصراراً على العطاء والتفاني في خدمة أمتهم".

وطالب النواب كافة البرلمانات العربية والدولية بضرورة الخروج عن صمتهم تجاه اعتداءات الاحتلال الصهيوني والتحرك الفوري لإيقاف تلك الانتهاكات بحق نواب الشرعية الفلسطينية.

يذكر أن الاحتلال الصهيوني اعتقل النائب عن محافظة سلفيت فجر الثلاثاء (11/1/2011) من منزله بعد مداهمته ومكتب نواب المحافظة في المدينة والعبث بمحتوياتهما وسرقة ملفات وأختام رسمية تعود للنائب المختطف وزميله الدكتور ناصر عبد الجواد.

...................

الاحتلال يعتقل ويبعد شبانًا من حي سلوان

القسام ـ وكالات:اعتقلت قوات الاحتلال أ مس الجمعة (14-1) فادي صيام (27 عامًا) من حي وادي حلوة، في سلوان بحجة مشاركته في إلقاء الحجارة على مغتصبة يهودية بتاريخ (10-10-2010)، بينما نفى فادي التهم الموجهة إليه.

وذكر فادي أن من عادته الذهاب إلى العمل من نفس الطريق الذي يتم إلقاء الحجارة منه باستمرار، وأن مجرد مروره من المكان لا يعني أنه اشترك في إلقاء الحجارة .

وقد تم الإفراج عن فادي في وقت لاحق دون تقديمه للمحاكمة وطلب منه العودة لمركز التحقيق الصهيوني يوم الأحد القادم دون أن تعيد الشرطة لفادي بطاقته الشخصية.

وقال والد فادي: "توجهت لمركز الشرطة في شارع صلاح الدين، وحينما شرعت بالسؤال عن التهم الموجهة لابني تم توبيخي واستدعاء الجنود وإخراجي من مركز الشرطة" .

إلى ذلك أمرت المحكمة الصهيونية -وبناء على طلب النيابة العامة الصهيونية- بإبعاد كل من التوأمين منصور ومعاذ شيوخي (18 عامًا)، وتمديد اعتقال أخيهما مصعب شيوخي (20 عامًا) حتى (18-1)، وكذلك تم إبعاد هاني غيث عن سلوان، مع دفع كفالة ألف شيقل لكل منهم .

وكانت شرطة الاحتلال قد اتهمت كلاًّ من معاذ ومنصور وهاني بالمشاركة في المواجهات بسلوان.

هذا وقد حولت المحكمة الصهيونية حمزة الزير (17 عامًا) إلى الإقامة الجبرية مدة شهر، بحجة مشاركته في المواجهات وإلقاء حجارة، وقد تم اعتقال حمزه أثناء توجهه إلى مكان عمله.

...............

قوات الاحتلال تخطر سبعة منازل بالهدم في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام-سلمت قوات الاحتلال الصهيوني سبعة مواطنين من بلدة نزلة عيسى شمال مدينة طولكرم، إخطارات بوقف البناء والهدم في منازلهم، بحجة عدم الترخيص، وقامت قوة عسكرية من جيش الاحتلال برفقة عناصر ما يسمى "التنظيم والبناء" بمداهمة البلدة وتسليم أصحاب المنازل الإخطارات.

وأصحاب المنازل المخطرة بالهدم هم، عبد الرحيم يوسف شوارب، وعبد الحكيم يوسف شوارب، ومحمد أحمد صادق علوش، وفضل يوسف علوش، ومحمود عزت حسين، وعبد الحليم زكي شحادة، وإياد عبد اللطيف أسعد الذي يملك "بركس" ومنجرة تقع خلف الجدار، و معظم هذه المنازل مسكونة منذ سنوات، ومنها ما هو قيد الإنشاء، وتقع جنوب البلدة.

ومازالت معاناة البلدة منذ قيام جيش الاحتلال الصهيوني ببناء الجدار العازل الذي التهم جزءً كبيرا من الأراضي الزراعية وهدم العديد من البيوت وتشتيت ساكنيها إضافة إلى إغلاق كافة المحلات التجارية والمصانع القريبة من الجدار.

كما تقيم قوات الاحتلال حاجزا عسكريا في المنطقة الفاصلة بين البلدة وبلدة باقة الشرقية حيث يقوم الجنود بمضايقة المارة من أهل البلدة أو القرى المجاورة.

...............

المغتصبون يقتحمون عاطوف في الأغوار الشمالية

القسام ـ وكالات:اقتحم عشرات المغتصبين صباح اليوم السبت (15-1) قرية عاطوف في سهل عاطوف قرب بلدة طمون في محافظة طوباس وجابوا بين منازل المواطنين تحت حماية من جنود الاحتلال.

وقال شهود عيان إن المغتصبين كانوا مزودين بأسلحتهم وعصي وخرائط وكاميرات وأجهزة مساحة الأرض ويقومون بعمليات مسح في سهل البقيعة، مما يثير شكوك المواطنين حول علميات مصادرة جديدة لصالح المغتصبات الزراعية في المنطقة.

وأشار مواطنون إلى أن سهل البقيعة هو من السهول الخصبة والصالحة للزراعة، وقد كانت تزرع بالمحاصيل البعلية منذ زمن بعيد، حيث قام بعض المزارعين مؤخرًا بجلب المياه عبر شبكات ري من منطقة كشدا القريبة.

وتمنع سلطات الاحتلال المواطنين من حفر آبار ارتوازية لري محاصيلهم بدواع مختلفة واهية في المنطقة على الرغم من أنه لا يوجد فيها أي علامات أو إشارات تشير إلى أن المنطقة منطقة تدريب عسكرية.

يذكر أن حربًا شرسة يقودها المغتصبون للسيطرة الكاملة على الأغوار وتهجير سكانها دون أن يكون هناك تحركات بمستوى الحدث.

................

حملة إعلامية صهيونية واسعةالنطاق لتهويد القدس

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أطلقت بلدية القدس الاحتلالية، حملة إعلامية واسعة النطاق تحثّ اليهود على "توطيد علاقتهم بالقدس وتنشيط فعالياتهم فيها"، على اعتبار أنها "عاصمة الدولة الإسرائيلية"، وذلك في إطار المساعي الرامية إلى تهويدها.

وتأتي الحملة التي ترفع شعار "لا يجوز لنا أن نخسر مدينة القدس"، في مقدمة الحملات التي تعتزم البلدية إطلاقها خلال الأسابيع القليلة المقبلة لحث الحكومة الصهيونية على تنشيط نموها الاقتصادي في المدينة المقدّسة.

وفي سياق متّصل، ردّت البلدية الاحتلالية طلب وزارة المالية الصهيوني رفع رسوم ضريبة السكن المعروفة بـ "الأرنونا" في مدينة القدس وتقليص التخفيضات الممنوحة للمغتصبين اليهود محدودي الدخل.

...............

بريطانيا استخدمت طائرات بدون طيار خلال الحرب علي غزة

الإعلام الحربي- وكالات:كشفت قناة "سكاي نيوز" أن الجيش الصهيوني درّب القوات الجوية البريطانية على طائرات بدون طيار في حرب غزة .

ونقلت قناة "سكاي نيوز" إن منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان أن القوات البريطانية اختبرت ميدانيا طائرات بدون طيار " WK450 " خلال عدوان الأسابيع الثلاثة على غزة بنهاية 2008 ومطلع العام 2009.

وأضافت "سكاي نيوز" أن الكشف عن قيام جنود من سلاح المدفعية الملكي البريطاني بالتدرب على استخدام الطائرات من دون طيار داخل كيان الاحتلال الصهيوني آثار الجدل حول شراء هذه الطائرات ولاسيما أن المدربين (الصهاينة) قد يكونون تورطوا في حرب غزة.

وقال مدير الحملات في منظمة العفو الدولية البريطانية "تيم هانكوك" , إن المنظمة وثّقت الدور الذي لعبته الطائرات بدون طيار في ارتكاب انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان من جانب القوات (الصهيونية) في قطاع غزة.

..................

نصف سكان سلوان مهددين بالتهجير القسري من الاحتلال

قـاوم – القدس المحتلة :خلال العامين الماضيين كانت الواجهة الجنوبية للمسجد الأقصى المبارك بلدة سلوان، بؤرة الصراع الذي لم يتوقف أبدا في سبيل مواجهة سكانها لمخططات الاحتلال ومستوطنيه بتهويد الذين يحاولون إسقاط التوراة على أرض لسرقتها وطرد سكانها.

والبلدة البالغ عدد سكانها 52 ألف مقدسي، تهدد سلطات الاحتلال نصفهم بالتهجير في حالة تنفيذ مخططاتها الكاملة في البلدة، تواجه عمل منظم من قبل سلطات الاحتلال وبدعم أذرعتها الفاعلة من جمعيات استيطانية تتلقى كل الدعم المالي و الحماية.

...................

الكيان يخلي 20 صهيونياً من تونس عن طريق دولة ثالثة

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أخلى الكيان الصهيوني عشرين من رعاياها في تونس، وأعادتهم إلى الأراضي المحتلة عام 1948، وذلك عن طريق دولة ثالثة.

ونسبت الإذاعة العبرية لمصادر في وزارة الخارجية الصهيونية أنه تم اليوم السبت (15/1)، إخراج حوالي عشرين صهيونياً من تونس "حفاظاً على سلامتهم"، وهم في طريق عودتهم إلى الأراضي المحتلة عام 1948.

وأضافت المصادر أن هذه العملية تمت عن طريق جزيرة جربة وبمساعدة دولة ثالثة، لم تكشف عن هويتها.

...............

دعوى قضائية ضد لفيني في جنوب إفريقيا

جوهانسبرغ – المركز الفلسطيني للإعلام-رفعت منظمة يهود جنوب إفريقيا دعوة ضد رئيسة حزب "كاديما" تسيبي ليفني بسبب دورها في الحرب على قطاع غزة قبل عامين، في محاولة لاعتقالها خلال زيارتها المرتقبة لجنوب أفريقيا قريبًا.

وقالت إذاعة "فرنسا 24" الإخبارية اليوم السبت(15\1): إن "الدعوة رُفعا ضد ليفني من قبل منظمة يهود جنوب أفريقيا".

وفي أعقاب الدعوة المرفوعة، قالت منظمة أصدرت أمر الاعتقال إن مجموعة من القضاة الجنوب إفريقيين يعملون على إصدار أمر اعتقال ضدها تمهيدًا لتقديم شكوى.

وأوضحت الإذاعة أن جنوب أفريقيا تستطيع محاكمة أشخاص في دول أخرى بتهمة ارتكاب جرائم حرب، موضحةً أن المنظمة اليهودية أعدت تقريرًا من ثلاثة آلاف صفحة ضد جرائم الاحتلال وتم تقديمه إلى نيابة الدولة هناك.

يُشار إلى أن أمر اعتقال كان قد صدر ضد ليفني في ديسمبر من العام 2009، وذلك في أعقاب شكوى بخصوص مسؤوليتها، كوزيرة خارجية سابقًا، عن ارتكاب جرائم حرب خلال الحرب على غزة.

................

الحصار

وفاة مواطن متأثرا بحروق أصيب بها في أحد الأنفاق برفح

قـــــاوم- رفح :أعلنت مصادر طبية في رفح جنوب قطاع غزة، الليلة، وفاة المواطن محمد ماضي متأثرا بحروق أصيب بها داخل أحد الأنفاق في رفح الأسبوع الماضي.

وأشارت مصادر محلية هناك إلى أن ماضي (21 عاما)، كان أدخل المستشفى فور إصابته بحروق خطيرة في مختلف أنحاء جسمه، وأنه فارق الحياة مساء اليوم.

..................

وضع حجر الأساس لمشروع سكني بخان يونس بتمويل كويتي

خان يونس - المركز الفلسطيني للإعلام-وضع مساء اليوم السبت (15-1) حجر الأساس لمشروع إسكاني غرب خان يونس جنوب قطاع غزة بدعم كويتي.

وقال رئيس بلدية خان يونس محمد الفرا، الذي أشاد بالجهود الكويتية لدعم الشعب الفلسطيني: "مثل هذه المشاريع والبنايات السكنية يعزز صمود الفلسطينيين في البقاء على أرضهم ووطنهم رغم قصف وتدمير المحتل الغاصب لبيوتهم"، مشددًا على أن مشهد الهجرة لن يتكرر ثانية.

من جانبه؛ أشار مدير قسم المشاريع الإنشائية بالجمعية يوسف ضهير، إلى المشروع الإسكاني سيساهم في خدمة الأسر المتضررة والمنكوبة جراء العدوان الصهيوني الأخير ضد غزة، وقال: "نقف اليوم لنضع حجر الأساس لبناء ثلاث وحدات سكنية بواقع 48 شقة بمساحة 120متر للشقة الواحدة".

..............

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 8 من أنصار "حماس" وتواصل اختطاف طالبين توأمين

الضفة الغربي - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا " فتح" حملتها المسعورة على حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وقادتها وأنصارها في الضفة المحتلة؛ حيث اختطفت 8 منهم في محافظات الخليل ونابلس ورام الله وطوباس، وذلك حسب ما ذكرته مصادر محلية اليوم السبت (15-6).

ففي محافظة الخليل -اختطفت ميليشيا عباس معاذ عوض الرجوب من بلدة دورا أثناء تواجده في وسط مدينة الخليل، وهو نجل المختطف الشيخ عوض الرجوب والمختطف منذ أكثر من شهر ونصف، وشقيق الأسير القسامي مراد الرجوب والمحكوم بالسجن المؤبد.

كما اختطفت ذات الميليشيا ياسر الرباع من يطا قبل يومين، وهو عم المختطف الشيخ عاطف الرباع، وقد اختطف معه بعد مداهمة منزلهما.

وفي مدينة يطا، اختطفت ميليشيا عباس قبل أيام كلاً من الشيخ زياد حامد النواجعة، وسمير الهريني بعد مداهمة منزليهما، وهما أسيران ومختطفان سابقًا عدة مرات من قبل الميليشيا، علمًا أن الشيخ النواجعة يعمل كإمام مسجد عمر بن الخطاب في البلدة، وتم اختطافه بعد اقتحام منزله وتفتيشه ومصادرة بعض مقتنياته.

كما اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر الشيخ نزار شحادة من المدينة، وهو مختطف سابقًا عدة مرات لدى مختطلف الميليشيا، وهو مدير التربية والتعليم في الخليل سابقًا.

فيما لا تزال ميليشيا عباس تواصل اختطاف الشيخ فتحي عمرو من بلدة دورا منذ أسبوعين، وكانت قد اختطفته من بيته بعد مداهمة وتفتيشه ومصادرة أجهزة الحاسوب، وهو أسير محرر ومختطف سابقًا عدة مرات، ومن وجهاء بلدة دورا.

ولا تزال ذات الميليشيا تواصل اختطاف الأسير المحرر حامد شعبان من بلدة صوريف منذ شهرين، وهو مختطف سابق.

واستمرارًا لمسلسل التنسيق والتعاون الأمني، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأشقاء فتحي وبهاء ومعتز الجعبة، من المدينة بعد مداهمة منزلهم وتفتيشه، وجميعهم أسرى محررون من سجون الاحتلال، ومختطفون سابقًا لدى ميليشيا عباس.

كما اعتقلت عمرو ماهر عبيد نجل القيادي ماهر عبيد، وهو أسير محرر ومختطف سابقًا عدة مرات، وقد تم اعتقال أخيه مجد قبل عدة أيام بعد الإفراج عنه من سجون سلطة عباس بعد إضرابه عن الطعام لمدة 42 يومًا مع مختطفي الخليل الآخرين.
وفي محافظة نابلس -اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر عمر عبد الوهاب حمد من مخيم بلاطة بعد مداهمة منزله، وهو مختطف سابقًا عدة مرات ولفترات طويلة.

وقد ذكرت مصادر مقربة من أهالي المختطفين فراس الأزعر ووليد زيادة وأحمد نجم من بلدة قبلان أنه تم نقل أبنائهم من سجن الجنيد في مدينة نابلس إلى سجن رام الله.

وفي محافظة رام الله -اختطفت ميليشيا عباس محمد جميل كفاية أحد طلبة جامعة القدس أبو ديس بعد استدعائه للمقابلة قبل عدة أيام، وهو مختطف سابق.

هذا وما يزال أكثر من 12 طالبًا من جامعة القدس يقبعون تحت سياط التعذيب في سجن مخابرات رام الله، وقد تم نقل الطالب يحيى الريماوي قبل أيام إلى المستشفى، كما يتم حرمانهم من الزيارة والامتحانات النهائية التي شارفت على الانتهاء؛ مما يعني أنهم مهددون بضياع فصلهم الجامعي.

واستمرارًا لمسلسل التنسيق الأمني، اعتقلت قوات الاحتلال كلاًّ من الأسيرين المحررين أيمن أبو عرام من بيرزيت، ونظام محمد شنينة من رام الله، وهما مختطفان سابقًا عدة مرات ولفترات طويلة.

يذكر أن شنينة من مدينة خانيونس، وكان قد أبعد إلى الضفة عقب الإفراح عنه من سجون الاحتلال بعد انتهاء محكوميته البالغة 3 سنوات ونصف، حيث اختطفته ميليشيا عباس لحوالي 6 أشهر، وأعيد اختطافه مرة أخرى لأكثر من شهر، كما أن أيمن هو أحد طلبة جامعة بيرزيت ورئيس مجلس طلبتها الأسبق، وقد اعتقل بعد الإفراج عن أخيه أمير من سجون السلطة بساعات.

وفي محافظة طولكرم -اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر فؤاد الشلبي من المدينة بعد محاصرة منزله ومداهمته ومحاصرة مسجد أبو الرب بأعداد كبيرة من ميليشيا الأمن الوقائي والأمن الوطني والمخابرات، وذلك من قبل صلاة العشاء حتى ساعة متأخرة من الليل.

واستمرارًا لمسلسل التنسيق الأمني، اعتقلت قوات الاحتلال محمد ذياب من ضاحية شويكة، وهو طالب في كلية الدعوة الإسلامية في مدينة قلقيلية، وقد اعتقل أثناء مروره عن حاجز صهيوني أثناء توجهه لتأدية امتحان فيها، وهو مختطف سابق لدى ميليشيا عباس.

وفي محافظة طوباس -اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر سائد دراغمة من المدينة بعد استدعائه للمقابلة، وقد قامت قوة كبيرة باقتحام منزله وتفتيشه بعد ساعات من استدعائه وصادرت حاسوبه الخاص، علمًا أن دراغمة اختطف 7 مرات سابقًا، وهو معلم في التربية والتعليم.

وفي محافظة قلقيلية -ذكرت مصادر مقربة من أهل المختطف الشيخ محسن الحردان أنه أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام في سجن الجنيد منذ عدة أيام للمطالبة بتحسين الحياة المعيشية في سجن الجنيد.

يذكر أن الشيخ محسن يبلغ من العمر (49 عامًا)، وهو مختطف منذ ما يزيد عن السنة ومحكوم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات.

من جهة أخرى لا تزال ميليشيا عباس في رام الله تواصل اختطاف الشقيقين التوأم علاء و بهاء مصباح غانم من قرية اماتين شرق قلقيلية منذ ما يزيد عن 25 يومًا، حارمة أهلهما من زيارتهما أو حتى مكالمة هاتفية للاطمئنان عليهما.

يذكر أن الشقيقين غنام هما طالبان في جامعة القدس أبو ديس، اختطفا من سكنهما الجامعي في بلدة أبو ديس، ولم يتبق على امتحاناتهما النهائية سوى ثلاثة أيام، وبذلك يتم حرمانهم كاملاً من الفصل الدراسي.

وفي محافظة أريحا -ما زالت ميليشيا عباس تواصل اختطاف كلٍّ من إبراهيم كساب، وياسر أبو دهوك، وإياد وهبة، منذ 4 أشهر، وهم مختطفون سابقًا لدى ذات الميليشيا.

....................

امن عباس تختطف اثنين من أنصار حماس بالضفة المحتلة

القسام ـ وكالات :واصلت مليشيا فتح حملتها المسعورة على أبناء وأنصار و أنصار حركة حماس، في الضفة المحتة، حيث اختطفت اثنين من أنصارها في محافظتي طولكرم وطوباس.

ففي محافظة طولكرم:اختطفت مليشيا عباس الأسير المحرر فؤاد الشلبي من المدينة بعد محاصرة منزله ومداهمته ومحاصرة مسجد ابو الرب بأعداد كبيرة من قوات الأمن الوقائي والأمن الوطني والمخابرات، وذلك من قبل صلاة العشاء حتى ساعة متأخرة من الليل.

وفي محافظة طوباس:اختطف وقائي عباس الأسير المحرر الأستاذ سائد دراغمة من المدينة بعد استدعائه للمقابلة، وقد قامت قوة كبيرة باقتحام منزله وتفتيشه بعد ساعات من استدعائه وصادرت حاسوبه الخاص، يذكر أن دراغمة اختطف 7 مرات سابقاً، وهو معلم في التربية والتعليم.

وفي محافظة قلقيلية:لا تزال تواصل مليشيا عباس في رام الله اختطاف الشقيقين التوأم علاء و بهاء مصباح غانم من قرية اماتين شرق قلقيلية منذ ما يزيد عن 25 يوماً، حارمة أهلهما من زيارتهما أو حتى مكالمة هاتفية للاطمئنان عليهما.

يذكر أن الشقيقين غنام هما طالبان في جامعة القدس أبو ديس، اختطفا من سكنهما الجامعي في بلدة أبو ديس، ولم يتبق على امتحانتهم النهائية سوى ثلاثة أيام وبلك يتم حرمانهم كاملاً من الفصل الدراسي.

.................

ذكرى معركة الفرقان

اليوم العشرون للحرب.. اغتيال القائد صيام وكثافة نيرانية لا تهز إرادة الفلسطينيين و94 شهيدً.. وكمين نوعي لـ"القسام

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-استثنائي ًّ ا جاء اليوم العشرون (15-1-2009) للعدوان، فمن جهةٍ تصاعد العدوان بشكلٍ لافت، ونجح الاحتلال في اغتيال وزير الداخلية سعيد صيام، ومن جهةٍ أخرى أظهرت هذه الجريمة التحام قادة حركة "حماس" والحكومة مع الجماهير وعدم هروبهم، بخلاف ما ردد الإعلام الأصفر، كما أظهرت مسيرة التشييع التي شارك فيها عشرات الآلاف رغم القصف والدمار رسالة ذات مغزى لم يغب فهمه عن الاحتلال الغاشم.

وشهد هذا اليوم كثافة نيرانية صهيونية تكاد تكون غير مسبوقة طيلة أيام الحرب، حيث استباحت الطائرات والدبابات كل شيء في القطاع، على وقع توسيع الاجتياح البري دون أن يهز كل ذلك إرادة الفلسطينيين.

استباحة جنونية في الشمال

ففي شمال القطاع قصفت مدفعية الاحتلال منطقة التربية والتعليم، شمالي مدينة الشيخ زايد، ما أدى إلى استشهاد خمسة مواطنين من سكان المنطقة، أربعة منهم من عائلة واحدة، هم مسنة وثلاثة أطفال أشقاء ووالدتهم، بينهم رضيعة من عائلة الرميلات.

كما استهدفت قوات الاحتلال الصهيوني بالقصف المدفعي مجموعة من المواطنين من عائلة الناعوق، في منطقة الجرن، شرقي جباليا، أسفر ذلك عن استشهاد أربعة مدنيين، من بينهم أب واثنان من أنجاله، كما قصفت طائرات الاحتلال بصاروخ ثلاثة من رجال المقاومة كانوا يتواجدون قرب أبراج الكرامة، غربي جباليا ما أدى إلى استشهادهم.

توسيع توغل في بيت حانون

وتقدمت حوالي 40 آلية عسكرية من آليات الاحتلال شرقي بيت حانون، وسط قصف عنيف بالقذائف المدفعية ونيران الأسلحة الرشاشة، وعزلت حي الفرطة والنزازة شرق بيت حانون، وطالبت قوات الاحتلال عبر مكبرات الصوت، المواطنين في الحيين المذكورين بمغادرة منازلهم فورًا، وقدرت عدد العائلات في الحيين المذكورين بنحو 20 عائلة، كما استهدفت قوات الاحتلال مجموعة من المواطنين كانوا فارين من منازلهم بعد أن تم استهدافها في حي الصبرة، جنوبي مدينة غزة، وعند وصولهم بجانب المجمع الإسلامي بحي الصبرة تم استهدافهم، ما أدى إلى استشهاد أربعة منهم، من بينهم شقيقان، كما قصفت المدفعية الصهيونية منزل المواطن عادل الجدبة، الواقع في حي التفاح، شمال شرق مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد طفلتيه وأحد أنجاله ومواطن آخر من نفس العائلة.

قصف مقر إذاعة القرآن

وخلال هذا القصف المتواصل، قصفت طائرة أباتشي مقر إذاعة القرآن الكريم، الواقعة في برج فلسطين بحي الرمال وسط مدينة غزة، وتعرض مركز غزة للإعلام، في الطابق السابع من برج الشروق بحي الرمال، وسط مدينة غزة، إلى قصف مدفعي، حيث يضم المركز مكاتب أبو ظبي الفضائية وسكاي نيوز، وفوكس نيوز.

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

.................

اخبار متنوعه

وفاة والدة القائد العام لكتائب \'القسام\' محمد الضيف

القسام ـ خاص:توفيت صباح اليوم الجمعة (14-1) الحاجة رحيمة الضيف؛ والدة القائد العام لكتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمد الضيف عن عمر يناهز 71 عامًا، وذلك بعد صراع مع المرض استمر لشهر كامل.

وكانت والدة الضيف ترقد في مستشفى ناصر الطبي منذ 3 شهور ومن ثم تم نقلها لمشفى الوفاء لتدهور حالتها الصحية، وسيشيع جثمانها بعد صلاة العصر من مسجد بلال بخانيونس.

و تقدمت كتائب الشهيد عز الدين القسام بقلوب راضية بقضاء الله وقدره بخالص العزاء لقائدها العام الشيخ المجاهد/ محمد الضيف بوفاة والدته، سائلين الله تبارك وتعالى أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم أهلها الصبر والسلوان.

ويعتبر القائد الضيف هو المطلوب الأول للاحتلال الصهيوني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، والمعلومات عنه قليلة نظرا لأن القليل فقط من يعرف شخصيته الحقيقية -من المقربين إليه. ونجا من عدة محاولات اغتيال .

.......................

تشييع مهيب لوالدة القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف

القسام ـ خاص :شارك آلاف المواطنين على رأسهم رئيس الوزراء إسماعيل هنية، في خان يونس جنوب قطاع غزة بعد عصر الجمعة (14-1) في تشييع جثمان الحاجة رحيمة الضيف (71 عامًا) والدة القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف.

وانطلق موكب التشييع من مسجد بلال وسط خان يونس بعد صلاة العصر، تجاه مقبرة المدينة حيث ووري جثمان الحاجة الضيف التي توفيت صباح الجمعة بعد صراع مع المرض على مدار شهر كامل.

وفي كلمة تأبينية، استعرض هنية مسيرة المرأة الصابرة التي لم تستطع أن تحتضن ابنها أبا خالد (محمد الضيف) ليلة واحدة"، وقال :"أحيي القائد الضيف وأبعث تعازينا إليه أينما وجد".

وأضاف "ما أعظم هذه المرأة التي أنجبت لنا نموذجًا كمحمد الضيف، فهي عاشت النكبة والنكسة والانتفاضتين والحرب على غزة ولم تلامس يدها فلذة كبدها محمد".

من جانبه، أكد الشيخ أحمد نمر حمدان أحد القيادات الإسلامية في محافظة خان يونس أن "الجمع الغفير الذي شارك في مراسم التشييع هو استفتاء لأبي خالد الذي حمل لواء الجهاد منذ ربع قرن"، مقدما تعازيه للضيف الذي قضى معظم حياته بعيدًا عن أمه.

................

كتائب القسام تحتسب عند الله المجاهد بشير مدوخ (مرافق الشهيد احمد ياسين) الذي لقي ربه بعد صراع مع المرض

بكل آيات الايمان بقضاء الله وقدره، وبعزة المؤمنين الواثقين بنصر الله وفرَجه، وبشموخ المجاهدين القابضين على جمرتي الدين والوطن المرابطين على ثغور الوطن الحبيب محتسبين عملهم وجهادهم وحياتهم ومماتهم لله رب العالمين ...

تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام- الجناح العسكري لحركة حماس- إلى العلا أحد فرسانها الميامين:

الشهيد القسامي/ بشير محمود مدوخ (48 عاماً)

من مسجد "السلام" من حي الصبرة بغزة

والذي انتقل إلى جوار ربه مساء الخميس 08 صفر 1432هـ الموافق 13/01/2011م، بعد صراع مع المرض، ليمضي إلى ربه بعد حياةٍ مباركةٍ حافلةٍ بالعطاء والجهاد والتضحية والرباط في سبيل الله، وقد عمل شهيدنا كمرافق شخصي للشيخ الشهيد أحمد ياسين، نحسبه من الشهداء الأبرار الأطهار ولا نزكي على الله أحداً..

ونسأل الله أن يتقبله في الشهداء، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يرزق أهله جميل الصبر وحسن العزاء وإنا لله وإنا إليه راجعون ..

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد،،،

كتائب الشهيد عز الدين القسام – فلسطين

الجمعة 09 صفر 1432هـ

الموافق 14/01/2011م

...........................

الشهيد سعيد صيام : معلمٌ حكيم ومجاهدٌ صنديد قاتل العدو البغيض

القسام ـ خاص :لله در الرجال الصادقين الذين ثبتوا على منهج هذا الدين القويم ، وتحملوا في سبيل تحقيق ذلك الأعباء الكثيرة ، فلم يغيروا أو يبدلوا ، بل تمترسوا خلف شرع ربهم ، وأفنوا جل حياتهم نصرة لرسالة نبيهم ، وصدحوا بالدعاء لخالقهم " اللهم لا تردنا إليك إلا شهداء " .

فكان منهم الشهيد القائد سعيد صيام ، الذي نعيش ذكرى رحيله في هذه الأيام ، بعدما أفنى حياته خدمة للإسلام والمسلمين ، فقاتل على جبهة المرتدين ، وجبهة الاحتلال البغيض ، ولم يتوانَ للحظة في تحقيق مصالح شعبه وأمته ، بل جعل من تحقيق المصلحة العامة منهج حياة ، سار عليه من البداية وحتى النهاية .

نصف قرن من العطاء والتضحية

خمسون عاماً قضاها الشيخ الوزير ، والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني سعيد صيام في طاعة الله تعالى ، حيث كانت حياته عامرة بالعطاء والجهاد والمقاومة وخدمة لأبناء شعبه ، فقد ولد الشهيد صيام في (22/7/1959م) ، في معسكر الشاطئ غرب مدينة غزة ، وتعود أصوله إلى قرية "الجورة" المحتلة قرب مدينة عسقلان المحتلة عام 1948م ، وقد تخرج عام 1980 في دار المعلمين برام الله ، وحصل على دبلوم تدريس العلوم والرياضيات ، ثم أكمل دراسته الجامعية في جامعة القدس المفتوحة وتخرج منها سنة 2000م ، وحصل على بكالوريوس التربية الإسلامية .

يشار إلى أن الشيخ الشهيد صيام متزوج وأب لستة من الأبناء.

مدرس ورجل إصلاح

عمل شهيدنا القائد في البداية مدرساً في مدارس وكالة الغوث الدولية بغزة من العام 1980م، حتى نهاية العام 2003م ، وترك العمل بسبب مضايقات إدارة وكالة الغوث على خلفية انتمائه السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" ، ثم عمل خطيباً وإماماً متطوعاً في مسجد اليرموك بمدينة غزة ، وعمل كذلك واعظاً وخطيباً في العديد من مساجد قطاع غزة.

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

....................

تدهور صحة المعتقل الفلسطيني رمزي الراعي بسبب التعذيب في السجون المصرية

القسام ـ خاص:استنكر حافظ أبو سعدة – الأمين العام للمنظمة المصرية لحقوق الإنسان – استمرار النظام المصري في اعتقال الفلسطينيين في مصر، مؤكدًا أن تزايد أعداد المعتقلين في السجون المصرية، واستمرار سياسة التعذيب ضد السجناء الفلسطينيين يسيء إلى سمعة مصر عربيًّا وعالميًّا.

وحمل أبو سعدة النظام المصري وأجهزة الأمن المصرية مسؤولية حالات المعتقلين الفلسطينيين المصابين من جراء التعذيب في مقار أمن الدولة، مؤكدًا أن الملاحقة الجنائية للجناة ستستمر ولن تسقط بالتقادم

وأشار أبو سعدة –في تصريح صحفي الجمعة– أن المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ورد إليها تقارير طبية تفيد بتزايد تدهور الحالة الصحية للمعتقل الفلسطيني رمزي الراعي، وأن حالته تستدعي العلاج الفوري خارج السجن

وأوضح أبو سعدة أن الراعي أصيب بالتهابات حادة في رجلة نتيجة التعذيب، وتم تركة دون علاج، وأن التقارير الطبية تفيد بأن استمرار الراعي دون علاج قد يصيبه بـ"الغرغرينا" والتي قد تستدعي إلى بتر ساقه.

من جانبها حملت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا السلطات المصرية المسؤولية الكاملة عن حالة المعتقل رمزي نصري خميس الراعي المعتقل لديها منذ الثاني عشر من نيسان (أبريل) 2010م، ودعتها إلى الإفراج عنه وتقديمه للعلاج الفوري .

وقالت المنظمة في بيان لها وصل "موقع القسام" نسخة منه: "الحالة الصحية لرمزي كما وصف الأطباء في تقاريرهم تستدعي المتابعة الحثيثة خارج السجن وأن الإبقاء عليه داخل السجن رغم صدور قرارات بالإفراج عنه يفاقم حالته الصحية" .

.................

هنية:لن نسقط خيار الجهاد ولن نعترف بالاحتلال

القسام ـ وكالات :جدد إسماعيل هنية، رئيس الحكومة الفلسطينية التأكيد على رفض الاعتراف بشرعية الاحتلال الصهيوني والتخلي عن مسئولية إدارة الشعب الفلسطيني، وأكد على أن حركة حماس والحكومة لن تتنازل عن نهج المقاومة والجهاد، ولن تفرط بالثوابت الوطنية ولن تسقط لواء المقاومة ولن تتخلى عن مسئوليتها.

وقال هنية - في كلمة له الجمعة (14-1) خلال حفل إصدار كتاب "الشهيد الهمام.. سعيد بن محمد صيام" في مسجد فلسطين بمدينة غزة بعد صلاة الجمعة مباشرة، حضره أيضًا النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، والقيادي في حركة حماس خليل الحية وأعضاء الوفد الكويتي الذي يزور غزة وشخصيات اعتبارية- : إن "حماس لن تفرط بالثقة التي أعطاها إياها الشعب الفلسطيني".

وعرض هنية مناقب وزير الداخلية السابق الشهيد سعيد صيام، مؤكدا أنه استطاع بناء أجهزة أمنية وطنية بعقيدة وطنية "أغاظت الاحتلال الإسرائيلي فقرر استهدافه"، وشدد على أن المقالات والكتب والخطب لا يمكن أن تحتوي حياة الوزير الشهيد بمحطاتها ومراحلها وجهاده وعظمته وما شكل من حالة إيمانية جهادية قيادية.

وقال "إن تحدثنا عن صيام فإننا نتحدث عن ظاهرة قيادية استثنائية لا تختبئ خلف شعبها ولا تعمل من وراء المكاتب، إنما قيادة تتقدم شعبها وجندها وتضحي بروحها في سبيل الوطن"، وخاطب روح الوزير الشهيد بالقول: "لقد كنت سباقا في الإبعاد، وسباقا في السجن، وسباقا في الإعداد والاستعداد، وأخيرا سباقا في الشهادة في سبيل الله تعالى".

وشدد على أنه "لا تفريط بالثوابت ولا اعتراف بالاحتلال (...) ولا إسقاط لخيار المقاومة حتى تحرير الأرض"، واضاف "حماس التي أصبحت في قلب النظام السياسي (...) لن تغادر موقعها الذي عمد بدماء الشهداء"، مشدداً على أن "أي أيادٍ عابثة لن تتمكن من النيل من الأمن، وأن عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء، فهذه ورقة قد طويت".

وفي ختام كلمته، حيا رئيس الحكومة أرواح قادة الأجهزة الأمنية الذين قضوا خلال الحرب الأخيرة على غزة، وذكر منهم القائد العام لجهاز الشرطة توفيق جبر وقائد جهاز الأمن والحماية إسماعيل الجعبري، كما حيا أرواح شهداء الشعب الفلسطيني وأسراه وجرحاه ومعاقيه.

..................

رابطة الكتاب تطلق موقعها الالكتروني بحلة جديدة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت رابطة الكتاب والأدباء الفلسطينيين، اليوم السبت (15/1)، عن إطلاق موقعها الالكتروني بحلة جديدة، حيث أضيف لهذا الموقع عدة مزايا وخدمات تفاعلية تتيح تواصلاً اكبر مع زوار الموقع من مثقفين وأدباء.

وقال مدير الرابطة يونس أبو جراد "إن الحلة الجديدة للموقع تشمل أقساماً وفروعاً لكافة الألوان الأدبية من شعر وقصة ورواية، بجانب احتواء الموقع على آخر أخبار الثقافة والمثقفين في العالم".

وأضاف أبو جراد "ويتاح في الموقع الجديد للزوار إرسال أي إبداعات أو كتابات يرغبون في نشرها، إضافة إلى خدمات تفاعلية أخرى تعتمد تتيح تواصلاً اكبر بين الموقع والمستخدم".

وأشار إلى أن الرابطة أطلقت موقعها في وقت تندر فيه المواقع الثقافية الفلسطينية، موضحاً أن الهدف الرئيس من وراء إطلاقه هو إعلام الجمهور الفلسطيني بالمستجدات الجارية على الساحة الثقافية وتشجيع المبدعين من خلال نشر إبداعاتهم.

....................

الشعبية: قرار التهدئة تكتيكي في إطار المقاومة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكد عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية كايد الغول، على أن التهدئة مع الاحتلال قرار تكتيكي في إطار المقاومة، ويجب بحثها في إطار هيئة قيادية وجبهة مقاومة موحدة تصوغ التكتيكات المناسبة لمواجهة الاحتلال.

وأضاف الجبهة في بيان صحفي لها اليوم السبت (15-1): جبهة المقاومة هي من تحدد أين يمكن أن نمارس المقاومة وشكلها، ومتى يمكن أن تقرر التهدئة ومكانها ومدتها ارتباطاً بمصلحة شعبنا.

وحول الأنباء التي تحدثت عن تحفظ الجبهة الشعبية على موضوع التهدئة خلال الاجتماع الفصائلي الذي عقد مؤخراً في غزة، أوضح الغول أن الجبهة سبق وأن سجلت موقفاً سياسياً من التهدئة منذ طرحت قبل سنوات مفاده أن التهدئة يجب أن تكون قرار تكتيكي في إطار المقاومة، وألا تُفرض من الاحتلال كسياسة تحكم علاقة الشعب الذي يرزح تحت الاحتلال.

..................

إدارة الفيسبوك تغلق صفحة رابطة الشباب المسلم بالضفة الغربية

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-أقدمت إدارة موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" على إغلاق صفحة "رابطة الشباب المسلم" بالضفة الغربية، على الموقع، في خطوة جاءت بعد نشر الرابطة فيديو "رفض الاستجابة لاستدعاءات الأجهزة الأمنية"، حيث اعتبرت الرابطة أن الخطوة تعكس ضيق بعض الأطراف والجهات بعملها ونشاطها ودورها في توعية الشباب المسلم بالضفة الغربية.

وأكدت رابطة الشباب المسلم أن هذه الخطوة لن تثنيها عن القيام بدورها في التصدي لممارسات السلطة وتوعية الشباب المسلم فكريًّا وعقائديًّا، وأشارت إلى أنها ستعلن قريبًا عن صفحتها الجديدة، مؤكدة أن خطوة إدارة الفيسبوك لن تنجح في إسكات صوت الحق وصوت المقاومة وصوت الشعب الفلسطيني الحر المطالب بحقه.

ويشار إلى أن إدارة موقع فيسبوك قامت خلال الفترة الأخيرة بحملة إغلاق لعدد من الصفحات التي تتعاطف مع القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال.

.................

وسط حضور شعبي ورسمي ... "الجــهاد" تبارك إنتفاضة الشعب التونسي

الإعلام الحربي – خاص :نظمت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين بعد عصر اليوم ، مسيرة جماهيرية حاشدة جابت شوارع مدينة غزة إحتفاءاً بالنصر الكبير لإرادة الشعب التونسي على الظلم .

وشارك في المسيرة لفيف من قيادة حركة الجهاد الإسلامي وعلى رأسهم القيادي البارز بالحركة د.محمد الهندي .

هذا ونادى جموع المشاركين بضرورة التحرر من ظلم الحكام وجورهم ، مطالبين الشعوب العربية والإسلامية بالثورة ضد الحكام والنداء بالحرية والإقتداء بالشعب التونسي .

وفي كلمة له أمام المشاركين أرسل الدكتور محمد الهندي تحيته وتحية حركته إلى الشعب التونسي الثائر في وجه الظلم والظلام مباركاً إنتفاضة الشعب المنتصر .

وأكد الدكتور الهندي على أن فلسطين بموقفها المناصر والمؤيد للشعب التونسي قد كسبت شعب تونس الحر ، وأن "الكيان الصهيوني" قد خسر الكثير الكثير لاسيما أن الرئيس التونسي المخلوع يعتبر نظاماً من الأنظمة الموالية لـ "الإحتلال" .

وأشار الهندي إلى أن الحكومة التونسية ممثلة برئيسها المخلوع "زين العابدين بن علي" كانت تمنع كل ما من شأنه المطالبة بحرية فلسطين ومناصرة غزة على وجه الخصوص ، إبان الحرب الصهيونية الأخيرة على قطاع غزة .

...............

الديمقراطية تنفي صلتها ببيان مشبوه حول انتفاضة تونس ويدعى تحذيرها من الاسلام السياسي وانتقادها لحماس

غزة – فلسطين الآن-نفت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أية علاقة لها حول بيان صحفي مزعوم صدر بإسمها حذر من ركوب موجات الإسلام السياسي لإنتفاضة الشعب التونسي وحرفها نحو مستنقع التطرف والإرهاب.

وقال صالح زيدان في تصريح صحفي وصل شبكة فلسطين الآن نسخة عنه ": هذا بيان مدسوس ولاعلاقة لنا به"، مضيفاً أن طريقة صياغته تختلف عن المواقف الرسمية والمتبعة لدي الجبهة بإصدار بياناتها.

وعّدت الجبهة البيان المدسوس محاولة للمس بالعلاقات الثنائية بين الجبهة وحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وقد صدر اليوم السبت 15 يناير 2011 بيان مزور ومشبوه باسم الرفيق رسمي عبد الغنى تحت عنوان الناطق باسم الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في الضفة الغربية حول الانتفاضة الشعبية في تونس.

ونفت الجبهة الديمقراطية في بيان لها وصل فلسطين الآن نسخة عنه، مسؤوليتها عن هذا البيان المشبوه، مؤكدة أنه انه لا يوجد لها أية صلة بالبيان المذكور، حيث قامت جهة مشبوهة غير حريصة على صيانة انتفاضة الشعب التونسي من أجل الديمقراطية بإرسال هذا البيان إلي بعض المواقع الإخبارية منتحلة اسم الجبهة الديمقراطية بهدف تشويه موقف الجبهة، والإضرار بالعلاقات الفلسطينية الداخلية وعلاقاتها مع الإطراف العربية.

ودعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين المواقع الإلكترونية وجميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة إلي توخي الدقة قبل نشر مثل هذه البيانات العشوائية التي تصل من مصادر مجهولة.

وحيت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان لها، انتفاضة الشعب التونسي الشجاع، انتفاضة الديمقراطية والعدالة الاجتماعية، إسقاط الدكتاتورية والاستبداد وعائلات مافيا الفساد.

....................

عباس هاتف بن علي مواسيا قبل ساعات من إطاحة الشعب التونسي به

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-قبل ساعات قليلة من إطاحة الشعب التونسي برئيسه زين العابدين بن علي، أجرى رئيس السلطة المنهية ولايته محمود عباس اتصالا معه، ومواسيا بسبب الظروف التي سبقت هروب بن علي البلاد.

وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، فقد بحث عباس مع نظيره التونسي آخر التطورات السياسية والمستجدات المتعلقة بعملية التسوية، والصعوبات التي تواجهها، كما تطرقت المباحثات إلى الأحداث التي شهدتها تونس قبيل التطورات الدراماتيكية والتي أدت إلى الإطاحة ببن علي وهربه خارج البلاد.

وكان عباس زار تونس بداية الشهر الجاري، والتقى بن علي وبحث خلالها مستجدات القضية الفلسطينية، والتقى خلال الزيارة برئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير فاروق القدومي بعد قطيعة بينهما دامت سنوات.

وكان الشعب التونسي نجح مساء الجمعة في الإطاحة برئيسهم بعد 23 عامًا من الحكم وذلك بعد شهر من الاحتجاجات الشعبية التي خلفت مئات القتلى والجرحى، وتولى الوزير الأول محمد الغنوشي مهام الرئيس لفترة مؤقتة بعد تخلي الرئيس عن الحكم ومغادرته البلاد مساء الجمعة.

...................


0 comments: