الثلاثاء، 4 يناير، 2011

جرائم الاحتلال واعمال امن عباس

الثلاثاء، 4 يناير، 2011

جرائم الاحتلال واعمال امن عباس

فلسطين 29/1/1432 – 4/1/2011

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

جرائم الاحتلال

الاحتلال يهدم منزلاً فلسطينياً في القدس المحتلة

قوات الاحتلال تعتقل 12 مواطنًا فجر اليوم في الضفة

قوات الاحتلال تعتقل الشيخ أحمد سلاطنة

أسير يثأر من سجان صهيوني نكّل به قبل سنة والاحتلال يعزله

الأسير شعبان حسونة يدخل عامه الـ22 بسجون الاحتلال

الاحتلال يشرع بحملة "تهويد إلكتروني" لحائط البراق

الاحتلال يـخصص ملايين الدولارات لتهويد مساجد القدس

مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية النبي صالح

قوات الاحتلال تعتقل مدير 'مركز معلومات وادي حلوة'

نقل الأسير المقدسي جهاد يغمور من عزل جلبوع إلى عسقلان

الاحتلال يحتجز خمسة متضامنين أوروبيين على حاجز الحمرا

الاحتلال يخطر 15 فلسطينيا لإزالة منازلهم في مدينة أريحا

الحصار

البدء بتفريغ مساعدات قافلة "آسيا 1" بميناء العريش

وزير العدل الأمريكي الأسبق يصل غزة

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 6 من أنصار حماس وتستعد لمحاكمة المربية أبو السعود

أهالي المختطفين يطالبون بنقل المختطف البيطار إلى الخليل

امن عباس تطلق سراح مختطفين من حماس في رام الله

ذكرى معركة الفرقان

اليوم التاسع.. تهجير قسري لآلاف المواطنين واستشهاد عائلات بأكملها تحت أنقاض منازلها

101 شهيدًا و"القسام" تفجر أولى مفاجآت الدفاع البري

مدير هندسة المتفجرات: أكثر من 3000 طن من المتفجرات سقطت على غزة والعدو استخدم مواد محرمة دوليًّا

- اخبار متنوعه

المعتقلون الستة في غزة ينفون مزاعم "فتح" خوضهم الإضراب عن الطعام

.......................

التفاصيل

جرائم الاحتلال

الاحتلال يهدم منزلاً فلسطينياً في القدس المحتلة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام/أفادت مصادر فلسطينية في القدس المحتلة أن طواقم تابعة لبلدية القدس المحتلة ترافقها قوات كبيرة من الجيش والشرطة الصهيونية، تقوم في هذه الأثناء بهدم منزل المواطن المقدسي نايف عويضة في بلدة لبت حنينا، بحجة عدم الترخيص.

وقالت "مؤسسة المقدسي"، في بيان لها: "إن عملية هدم المنزل أسفرت عن تشريد عائلة المواطن عويضة المكونة من ثمانية أفراد بينهم ثلاثة أطفال"، مشيرة إلى أن المنزل المهدوم مسكون منذ عام 1998.

وكانت تقارير حقوقية حديثة أكدت تصاعد سياسة هدم المنازل في القدس من قبل سلطات الاحتلال، وأنه تم هدم ثلاثة وستون منزلاً خلال عام 2010.

من جانبها ذكرت مؤسسة المقدسي أن قوات الاحتلال هدمت 1485 منزلاً في الجزء الشرقي من مدينة القدس المحتلة منذ العام 1967 ولغاية 10/2010، مشيرة إلى أن سلطات الاحتلال أصدرت 1322 قرار هدم في مختلف أنحاء مدينة القدس الشرقية، محذرة أنه في حال قيام سلطات الاحتلال في تنفيذ تلك القرارات ستؤدي إلى تشريد وتهجير 3655 شخص، من بينهم 1699 طفل و807 امرأة.

......................

قوات الاحتلال تعتقل 12 مواطنًا فجر اليوم في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام/اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء (4-1) 12 مواطنًا خلال عمليات التوغل التي نفذتها في الضفة الغربية وتركزت في محافظة نابلس.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اعتقلت سبعة مواطنين من قرية مادما جنوب مدينة نابلس خلال عملية واسعة نفذتها الليلة الماضية وهم: ثائر يوسف نصار (21 عامًا)، وساري طيب فرج (19 عامًا)، وعمير عباس نصار (25 عامًا)، ومحمد عوض قط (27 عامًا)، ومحمد رزق نصار (16 عاما)، وجهاد محمد نصار (16عامًا)، وحسام علي إبراهيم نصار.

وقالت إذاعة الاحتلال العامة أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين الـ12 بحجة أنهم مطلوبون ونقلتهم إلى مراكز التحقيق.

...................

قوات الاحتلال تعتقل الشيخ أحمد سلاطنة

جنين-المركز الفلسطيني للإعلام/اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء (4-1) مدير لجنة أموال الزكاة في محافظة جنين، الشيخ أحمد سلاطنة (45) عاماً، وذلك بعد اقتحام منزله في قرية جبع جنوب مدينة جنين.

وقال شهود عيان: إن قوات الاحتلال حاصرت منزل سلاطنة بالعشرات من الآليات العسكرية والجنود الصهاينة، واقتحمته مصطحبة الكلاب البوليسية، حيث قامت بعملية تفتيش دقيقة وواسعة في منزله استمرت حوالي ثلاث ساعات متواصلة.

ويعتبر الشيخ أحمد سلاطنة، من وجهاء محافظة جنين، وأحد رموزها الوطنية والإسلامية، وتعرض للاعتقال في سجون الاحتلال عدة مرات قضى خلالها أكثر من خمسة أعوام وراء القضبان، كما تعرض للإختطاف والتعذيب في سجون مليشيات سلطة "فتح" 15 مرة ما بين اختطاف واستدعاء، أمضى فيها ما يقارب السنة والنصف.

يشار إلى أن الأسير سلاطنة يعاني من ورم في الرأس، وحالته الصحية غير مستقرة، حيث أجريت له ثلاث عمليات في رأسه، وهو بـحاجة ماسة إلى الرعاية الصحية المتواصلة.

...........................................................

أسير يثأر من سجان صهيوني نكّل به قبل سنة والاحتلال يعزله

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام/قررت إدارة السجون الصهيونية عزل الأسير حمزة محمود علي الخمور من سكان مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، بدعوى مهاجمته أحد السجانين بأداة حادة، رداً على الضرب المبرح الذي تعرض له على يده ومجموعة من جنود الاحتلال قبل نحو سنة.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني في بيان له اليوم نقلا عن المحامية شيرين ناصر، التي قابلة الأسير أخيراً، أن الحادثة وقعت قبل نحو عام، حين قام مجموعة من الجنود بضربه ضرباً مبرحاً أثناء نقله إلى سجن آخر، وأنه قدم شكوى إلى وحدة تحقيق السجانين غير أنها لم تقم بأي شيء بحجة عدم توفر الأدلة.

وأشار البيان إلى أن ذلك دفع الأسير إلى ضرب السجان، الذي اعتدى عليه، عند رؤيته قبل عدة أيام أثناء التفتيش حيث قام الأسير بضربه بأداة حادة على وجهه ثلاث مرات.

وقال الأسير للمحامية أنه بعد ضرب السجان قام الجنود الموجودون بضربه ضربا مبرحا ثم نقلوه إلى العزل، وتم التحقيق معه بسبب قيامه بضرب السجان.

وأكد النادي أن قيام الأسير الخمور بضرب السجان كان نتيجة الضغط الشديد الذي يتعرض له الأسرى من انتهاك لحقوقهم والتفتيش المهين والضرب وحرمان من الزيارة، بهدف إذلال الأسرى وكسر عزيمتهم وإشعارهم أنهم ليسوا بشرا.

يذكر أن الخمور معتقل من تاريخ 25/4/2002، وهو محكوم بالسجن 18 عاما ومتواجد حالياً في عزل سجن ريمون

...................

الأسير شعبان حسونة يدخل عامه الـ22 بسجون الاحتلال

غزة-المركز الفلسطيني للإعلام/أفادت وزارة الأسرى والمحررين بـحكومة هنية أن الأسيـر شعبان سليم حسونة (41) عاماً، من حي الشجاعية شرق مدينة غزة، دخل اليوم عامه الثاني والعشرين في سجون الاحتلال الصهيوني. كما دخل الأسيران سعدي خليل الغرابلي من غزة، وعلاء الدين أحمد أبو ستة من خانيونس، عامهما الـ 18 بسجون الاحتلال.

وقال رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة، في بيان صحفي اليوم الثلاثاء (4-1): إن الأسير حسونة معتقل منذ 5/1/1990 ، ومـحكوم بالسجن لمدة 37 عاماً، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي، وتنفيذ عمليات عسكرية ضد الاحتلال. مشيراً إلى أن الأسيران الغرابلي وأبو ستة معتقلان منذ 3/1/1994، ومـحكومان بالسجن المؤبد .

ويعتبر الأسير حسونة أحد عمداء الأسرى بسجون الاحتلال، وأحد قادة الحركة الأسيرة، وقد ألف مـجموعة من الروايات والقصص خلال سنوات أسره، وحاز على عضوية اتـحاد الكتاب الفلسطينيين عن روايته "على جناح الدم"، كما أن له روايات أخرى منها: "الهواء والأرض"، و"ظل الغيمة السوداء"، و"من خارج الزمن" .

وطالبت وزارة الأسرى وسائل الإعلام بتسليط الضوء أكثر على الأوضاع الصعبة للأسرى القدامى بسجون الاحتلال، الذين يبلغ عددهم (305) أسيراً، بينهم 129 أمضوا ما يزيد عن 20 عاماً بسجون الاحتلال، و27 أمضوا ما يزيد عن ربع قرن، وثلاثة أمضوا ما يزيد عن 30 عاماً، وأقدمهم الأسير نائل البرغوثي.

...................

الاحتلال يشرع بحملة "تهويد إلكتروني" لحائط البراق

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/ذكرت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث"، أن سلطات الاحتلال الصهيوني شرعت مؤخراً بتنفيذ جملة إجراءات إلكترونية في محيط حائط البراق (الواقع غرب المسجد الأقصى)، والتي تندرج ضمن المخطّطات التهويدية للمنطقة.

وأوضحت المؤسسة، في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء (4/1)، أن مجموعة من الحركات والمنظمات اليهودية قامت في الآونة الأخيرة بإطلاق حملات إلكترونية ترمي إلى توسيع دائرة التهويد وعولمة ساحة البراق.

ومن بين هذه الحملات اعتماد خدمة إلكترونية جديدة على مستوى العالم تُعرف بـ "صندوق إرث المبكى" والتي تتيح فرصة مشاهدة كل ما يجري في حائط البراق من خلال بث حي ومباشر عن طريق جهاز "آي فون"، وكذلك القيام بجولة افتراضية في "نفق البراق" ونفق الجدار الغربي للمسجد الأقصى، إضافة إلى "الخدمة البوصلية" التي تمكّن من تحديد الاتجاهات بالقدس، لغرض أداء الطقوس اليهودية تجاه "الهيكل المزعوم"، وخدمة إرسال بطاقة إلكترونية تتضمّن طلباً أو دعاء إلى حائط البراق الذي يدعّي اليهود أنه "جزء من إرثهم التاريخي في المنطقة".

...................

الاحتلال يـخصص ملايين الدولارات لتهويد مساجد القدس

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام/أكدت مؤسسة الأقصى للوقف والتراث، أن الكيان الصهيوني خصص ملايين الدولارات لتهويد مسجد عين سلون، ومسجد قرية برج النواطير في مدينة القدس المحتلة، مطالبة أهالي الأراضي المحتلة عام 48 وأهالي القدس المحتلة بتكثيف زيارتـهم للمسجدين.

وحذرت المؤسسة في بيان لها مساء اليوم الثلاثاء (4-1) من تبعات مـمارسات التهويد الصهيونية بـحق المقدسات والآثار الإسلامية، مشيرة إلى أنـها تقوم بزيارات ميدانية للمواقع المهددة بالتهويد للوقوف على آخر التطورات، ومـحاولة الحيلولة دون تدنيس هذه المقدسات.

وقالت: إن وزارة السياحة الصهيونية أعلنت مؤخراً أنـها صرفت مبلغ 18 مليون شيقل ( 5 ملايين دولار) في عام 2010، على ترميم وصيانة ما ادعت أنه "مقدسات يهودية"، وهي بالفعل أماكن إسلامية مقدسة- مصليات إسلامية ومساجد- تـم السيطرة عليها إما عام 48 أو 67 وتـحويلها إلى كنس صهيونية.

واعتبر البيان مـمارسات الاحتلال ضد المقدسات الإسلامية اعتداءاً صارخاً على تاريخ المواقع الإسلامية المقدسة، وتزويراً للحضارة الإنسانية.

........................

مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية النبي صالح

فلسطين اليوم: رام الله/اندلعت عصر اليوم مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الصهيوني وأهالي قرية النبي صالح شمال غربي رام الله، حيث أطلق جيش الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والبلاستيكي والحي باتجاه المواطنين ومنازلهم.

واعتقل جنود الاحتلال الفتى إسلام صالح التميمي (14 عامًا) واقتادوه لجهة مجهولة بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

وجاءت المواجهات على خلفية قيام سلطات الاحتلال بأعمال تجريف وتوسعة في أراضي القرية، إضافة الى إنشاء بوابة عسكرية وجدران على مدخل القرية.

وأفاد شهود عيان بأن جرافات الاحتلال ما زالت تجرف الأراضي.

........................

قوات الاحتلال تعتقل مدير 'مركز معلومات وادي حلوة'

فلسطين اليوم-القدس المحتلة/اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، جواد صيام مدير 'مركز معلومات وادي حلوة' من حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وأوضح بيان لمركز المعلومات أن شرطة الاحتلال أبلغت محامي مدير المركز بأن صيام متهم بالاعتداء على أحد الأشخاص، دون توضيح هوية الشخص ومكان وتاريخ الاعتداء.

يذكر أن سلطات الاحتلال حاولت إغلاق المركز أكثر من مرة وتحاول التضييق على عمله.

........................

نقل الأسير المقدسي جهاد يغمور من عزل جلبوع إلى عسقلان

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام/أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية نقلت قبل عدة أيام الأسير المقدسي جهاد محمد يغمور من عزل جلبوع إلى سجن عسقلان المركزي.

وأشار أحمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي إلى أن إدارة جلبوع عاقبت مؤخرًا يغمور بعزله انفراديًّا لأنه تقدم بشكوى لمحاكم الاحتلال احتجاجًا على تصرف الشرطيات المهين معه، كما قامت بحرمانه من زيارة ذويه لمدة شهرين، قبل أن تقوم مؤخرًا بنقله إلى سجن عسقلان.

ويذكر أن يغمور يعتبر من أبرز قادة الحركة الأسيرة، حيث يقبع في الأسر منذ ما يزيد عن 16 عامًا، ويقضى حكمًا بالسجن المؤبد إضافة إلى 30 عامًا، على خلفية مشاركته في اختطاف وقتل الجندي الصهيوني ناحشون فاكسمان عام 1992.

وذكر البيتاوي أن إدارة جلبوع نقلت أيضًا الأسير وليد زكريا عقل من قطاع غزة (معتقل منذ 1992، ويقض حكمًا بالسجن المؤبد 16 مرة) إلى سجن مستشفى الرملة، وذلك للإقامة هناك بشكل دائم لإصابته بمرض السكري، وهو بحاجة إلى أخذ ثلاث إبر أنسولين يوميًّا، كما نقلت الأسير فواز بعارة من نابلس المصاب بمرض السرطان إلى سجن شطة.

وفاة شقيق أسير

وفي الإطار ذاته، توفي بشكل مفاجئ أول أمس الأحد المواطن خالد أمين السايح (49 عامًا) من مدينة نابلس، وهو شقيق الأسير أمجد السايح، القابع في سجن جلبوع الصهيوني، وذلك أثناء وضوئه للصلاة.

وأشار البيتاوي إلى أن الأسير السايح معتقل منذ العام 2002 ويقضي حكمًا بالسجن لمدة 20 عامًا، وقد تعرض للإصابة في ظهره يوم اعتقاله.

هذا وتعتبر حوادث وفاة أقارب الأسرى من أصعب اللحظات التي يمرون بها أثناء اعتقالهم، فكثير من المعتقلين توفي ذووهم قبل أن يتمكنوا من إلقاء نظرة الوداع عليهم، كما تمنع إدارة مصلحة السجون الصهيونية الأسير حتى من إجراء مكالمة هاتفية لتقديم العزاء لذويه وأقاربه.

.........................

الاحتلال يحتجز خمسة متضامنين أوروبيين على حاجز الحمرا

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام/منعت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الثلاثاء، خمسة متطوعين أجانب من حركة "دعم ومؤازرة الشباب الفلسطيني" الأوروبية، من دخول محافظتي جنين وطوباس من خلال المرور على حاجز الحمرا العسكري، الذي شهد أول أمس حادثة استشهاد الشاب المسلماني.

وأفادت سيرينيا مولتونو، الناطق باسم الحركة في تصريح صحفي، بأن المتطوعين حاولوا التوجه إلى قرى جدار الفصل العنصري في طوباس وجنين لتنفيذ فعاليات تضامنية، ومساعدة المؤسسات والفعاليات المحلية في عدة أنشطة.

وأضافت أنه لدى وصول الفريق المكون من خمس متطوعين من عدة دول أوروبية قام الجنود باحتجازهم ومصادرة جوازات سفرهم. وذكرت أن الجنود عزلوا المتطوعين، وبعد ساعة جرى اعتقالهم ونقلهم في دورية صهيونية داخل مغتصبة الحمرا، وهناك تم إخضاعهم لتفتيش جديد واستجوابهم والتحقيق معهم وتهديدهم بالاعتقال بتهمة دعم منظمات فلسطينية معادية للكيان الصهيوني.

وأكدت أن أعضاء الفريق سيقدمون شكوى عبر وزارة خارجية بلادهم ضد الكيان الصهيوني بسبب ممارساته اللاإنسانية بحقهم.

....................

الاحتلال يخطر 15 فلسطينيا لإزالة منازلهم في مدينة أريحا

فلسطين اليوم-أريحا/أخطرت سلطات الاحتلال الصهيوني اليوم, 15 فلسطينياً بهدم منازلهم وأحد المساجد شمال مدينة أريحا بالضفة الغربية.

ومن ناحيته اعتبر مسئول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية غسان دغلس، "قيام سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتسليم 15 فلسطينيا في شمال أريحا إخطارات بإزالة بيوتهم وأحد المساجد، يأتي في إطار حملتها الشرسة التي بدأتها منذ عام".

وقال دغلس، "إن هدف هذه الحملة الشرسة التي بدأتها دولة الاحتلال منذ عام هو فرض حدود جديدة، من خلال توسيع الاستيطان الصهيوني".

وأضاف "سيتم اتخاذ كل الإجراءات لمواجهة هذه الحملة، سواء عبر اللجوء إلى المحاكم الصهيونية، رغم عدم القناعة بهذا الإجراء، أو بتنظيم المسيرات الشعبية، تنديدا بمثل هذه الأعمال الصهيونية، وكذلك باطلاع المنظمات الدولية على حقائق الأمور".

....................

الحصار

البدء بتفريغ مساعدات قافلة "آسيا 1" بميناء العريش

العريش- المركز الفلسطيني للإعلام/بدأت سفينة المساعدات الآسيوية المرافقة للقافلة "آسيا 1" مساء اليوم الثلاثاء (4-1)، تفريغ حمولتها من المساعدات الطبية والإنسانية في ميناء العريش البحري المصري، وجاري نقلها في شاحنات تمهيدًا لإدخالها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري جنوب القطاع.

وأوضح رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء اللواء أسامة السرطاني في تصريح نشر اليوم، أنه سيتم إدخال المساعدات الطبية عن طريق ميناء رفح البري، وذلك بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني بالقطاع، كما "سيتم في وقت لاحق إدخال المساعدات الغذائية إلى غزة عبر منفذ العوجا بوسط سيناء".

ووصل متضامنو قافلة "أسيا 1" إلى قطاع غزة عن طريق معبر رفح البري، في ساعات متأخرة من مساء الأحد الماضي.

....................

وزير العدل الأمريكي الأسبق يصل غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/وصل وزير العدل الأمريكي الأسبق رمزي كلارك، بعد ظهر الثلاثاء (4-1)، إلى معبر رفح جنوب قطاع غزة. وقالت اللجنة الحكومية لاستقبال الوفود وكسر الحصار:"إن كلارك سيصل غزة في زيارة تضامنية".

ويعرف عن هذا الرجل وقوفه إلى جانب القضية الفلسطينية، حيث دعا مراراً إلى مقاطعة الكيان الصهيوني اقتصاديا وسياسيا لتعنتها في الاستجابة لكل الجهود المبذولة لتحقيق السلام في الشرق الأوسط.

وأكد في تصريحات صحفية ضرورة العمل على تحقيق وحدة الشعب الفلسطيني والتضامن مع هذا الشعب لنيل حقوقه.

....................

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 6 من أنصار حماس وتستعد لمحاكمة المربية أبو السعود

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام/واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، حيث اختطفت ستة من أنصار الحركة في محافظات نابلس والخليل وطولكرم، كما تمارس تعذيبا شديدا بحق المختطفين.

وبحسب مصادر محلية اليوم الثلاثاء (4-1) ففي محافظة الخليل؛ اختطفت ميليشيا عباس للمرة الخامسة الأسير المحرر الشيخ عزات شلالدة (51 عامًا) من بلدة سعير، حيث طوقت قوات كبيرة من الميليشيا منزل الشيخ شلالدة، واشتبكت مع المواطنين في البلدة لأكثر من نصف ساعة تمَّ خلالها الاعتداء على الرجال والنساء، حيث لم تراع القوة المقتحمة حرمة المنازل ولا استغاثات النساء، وقد أصيب عدد من الشباب بجراح في الرأس نتيجة الإعتداء بالهروات، وانسحبت عناصر الميليشيا بعد أنا اختطفوا الشيخ شلالدة.

يذكر أن الشيخ عزات اختطف أربع مرات سابقاً من قبل مختلف الأجهزة ، وهو أسير محرر أمضى 3 سنوات في سجون الإحتلال ، كما أن عدد من عائلة الشلالدة قد تمَّ اختطافهم على مدار الثلاثة أسابيع الماضية ومن ضمنهم عضو مجلس بلدي سعير حكيم شلالدة ـومحمد شلالدة وياسر شلالدة .

وفي طولكرم، اختطفت الميليشيا سمير جيتاوي من قرية اكتابا وهو مختطف سابقاً عدة مرات .

وفي محافظة رام الله، أعادت ميليشيا عباس اختطاف إسلام عبد الله العاروري و علاء خصيب من قرية عارورة من أمام بوابة السجن قبيل إطلاق سراحهم، حيث إن محكمة العدل العليا كانت قد أصدرت قرارات بالإفراج عنهما، علماً أن إسلام مختطف منذ ما يزيد عن 3 أشهر.

وفي محافظة نابلس، تم اختطاف الأسير المحرر يحيى شرف ومجدي الشريف من المدينة قبل عدة أيام، علما أنهما مختطفان سابقاً عدة مرات.

من جهة أخرى واصل ما يسمى "جهاز الاستخبارات" التابع للميليشيا للأسبوع الثاني على التوالي منع عائلة ممثل الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح المختطف عبد الرحمن اشتية من الزيارة للضغط عليه من أجل فك إضرابه عن الطعام، يشار إلى أنّ ميليشيا عباس حولت اشتية لمحكمة عسكرية في 9/1/2011 م ، كما يذكر أنّ اشتية اختطف من منزله في قرية سالم في 16/9/2010، وقد أعيد للتحقيق عدة مرات منذ بداية اختطافه، علماً أنّه مختطف سابق عدة مرات.

وفي شأن متصل أكدت مصادر مقربة من عائلة المختطف عفيف حبيشة من المدينة تعرضه للتعذيب الشديد لدى جهاز الاستخبارات، علما أنّه مختطف منذ 3 أسابيع وقد تعرض للاختطاف عدة مرات سابقاً، كما واصلت ميليشيا عباس اختطاف المربية تمام أبو السعود من المدينة منذ 51 يوماً ، حيث أكدت مصادر مقربة من عائلتها أن الأجهزة ستقوم

بعرضها على محكمة عسكرية خلال الأسبوعين القادمين تحضيراً لمحاكمتها.

.................

أهالي المختطفين يطالبون بنقل المختطف البيطار إلى الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام/أكد ذوو المختطفين المضربين عن الطعام بعد وصول أبناءهم إلى سجن ما يسمى بـ"جهاز المخابرات" التابع لميليشيا عباس في الخليل أمس الإثنين (3-1)، أن أبناءهم أبلغوهم أنهم لن ينهوا إضرابهم، إلا بعد نقل وائل البيطار الموجود حاليا في سجن المخابرات في مدينة بيت لحم إليهم.

وأكد المختطفون أنهم لم يتناولوا أي نوع من الطعام بما فيها الحليب وإنهم تلقوا وعدا من مسؤولي المخابرات في الخليل أن وائل سينقل إلى سجن الخليل خلال الـ(24)ساعة القادمة.

وأكد ذوو المختطفين في تصريح صحفي اليوم أن ابناءهم يتمتعون بمعنويات عالية ولكن حالتهم الصحية سيئة للغاية حيث لازال المختطف مهند نيروخ تحت الخطر الحقيقي.

وأضافوا أنهم تمكنوا من زيارتهم مساء أمس وقد مكثوا بقربهم حتى الساعة الثانية عشر ليلا، وقد رفضوا رفضا قاطعًا أن يتناولوا أي نوع من الطعام إلا بوجود وائل البيطار بينهم.

وطالب المختطفون المضربين عن الطعام بعدم اللجوء إلى أي وسيلة للضغط عليهم لكسر إضرابهم، وقالوا إنهم يطالبون بتنفيذ قرارات محكمة العدل العليا بالإفراج عنهم.

...............................

امن عباس تطلق سراح مختطفين من حماس في رام الله

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام/أطلقت ميليشيا عباس أمس الإثنين (3-1) سراح ثلاثة من المختطفين لديها وهم القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشيخ تيسير العاروري (54 عامًا) من قرية عارورة، و وعضو مجلس بلدي سلواد الشيخ زياد مشعل (53 عامًا) من بلدة سلواد، وإياس حمدان (42 عامًا) من مدينة بيتونيا بمحافظة رام الله.

وجاء الإفراج بعد مطالبة قادة المليشيا من المختطفين إنهاء إضرابهم عن الطعام مقابل إطلاق سراحهم، وتم عقد جلسة محاكمة عسكرية لهم وحصلوا على قرار "براءة من التهم المنسوبة إليهم" بعد اعتقال دام ثمانية شهور، حيث وجهت المليشيا تهمة مناهضة سياسة السلطة لهم.

وتعرض إياس حمدان للتعذيب الشديد على يد المليشيا، حيث تعرض "للفلقة" على قدميه لمدة طويلة.

وكانت مليشيا عباس اعتقلت المختطفين في شهر أيار (مايو) من العام الماضي، وجاء اختطافهم بسبب عضويتهم في جمعية فرح الخيرية التي اغلقها الاحتلال عام 2006م.

وقالت مصادر مقربة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن اختطافهم جاء لمحاولة الاستيلاء على أملاك الجمعية، لكن المليشيا لم تجد أملاكا لها بعد اغلاقها من قبل الاحتلال.

...............................

ذكرى معركة الفرقان

اليوم التاسع.. تهجير قسري لآلاف المواطنين واستشهاد عائلات بأكملها تحت أنقاض منازلها

101 شهيدًا و"القسام" تفجر أولى مفاجآت الدفاع البري

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/شهد اليوم التاسع للعدوان (4-1-2009)، بالتوازي مع الاجتياح البري، استمرارًا لعمليات القصف الجوي والبحري العشوائي للأماكن السكنية الذي أخذ شكلاً جنونيًّا، وخلف عشرات الشهداء، ونجم عنه تشريد الآلاف في مشهد أعاد إلى الآذان مشاهد النكبة والنزوح القسري.

وبات واضحًا خلال هذا اليوم أن قوات الاحتلال تسعى عبر عملياتها العسكرية الميدانية إلى إجبار السكان المدنيين على إخلاء مساكنهم قسريًّا، وهو ما حدث فعليًّا؛ حيث شهدت المناطق الشمالية للقطاع، ومدينة غزة تحديدًا، قصفًا مكثفًا ووحشيًّا من البر والبحر والجو، هو الأعنف والأشد وطأة في تاريخ المدينة.

تهجير قسري

وخلف ذلك حالة غير مسبوقة من التهجير القسري الجماعي في صفوف آلاف المدنيين الفلسطينيين، الذين عانوا كثيرًا بحثًا عن ملاذ آمن، وباشرت قوات الاحتلال تقدمها بطريقة بطيئة، حيث اتخذت من البيوت القائمة الآمنة والأهلة بسكانها ممرات لها بعد إزالتها وتدميرها، وتم تدمير الكثير من تلك البيوت على رؤوس قاطنيها في عدة حوادث مختلفة، وأدى ذلك إلى استشهاد وإصابة من فيها بصورة متعمدة ومباشرة، وبطريقة تعكس مدى الوحشية والاستهتار بحياة المدنيين وممتلكاتهم.

وقد شهدت مناطق الاحتكاك، وبخاصة منطقة العطاطرة والسلاطين وأبراج الندى والمناطق الغربية والشمالية من بيت لاهيا، القريبة من المناطق التي توغلت فيها قوات الاحتلال، إطلاق نيران مكثفة من الأسلحة الثقيلة والقذائف المدفعية باتجاه منازل المواطنين .

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

...............

مدير هندسة المتفجرات: أكثر من 3000 طن من المتفجرات سقطت على غزة والعدو استخدم مواد محرمة دوليًّا

- المركز الفلسطيني للإعلام/أكد المقدم تحسين سعد مدير إدارة هندسة المتفجرات في الشرطة الفلسطينية أن العدو الصهيوني أسقط ما يزيد عن 3000 طن من القنابل والصواريخ المدمرة على قطاع غزة، والتي يعتبر كثير منها يحتوي على مواد محرم استخدامها دوليًّا، مشيرًا إلى أن إدارته تعاملت مع 20 طن من مخلفات حرب الفرقان على قطاع غزة في عام 2008م.

وأشار المقدم في حوار نُشر على موقع الداخلية، الثلاثاء (4-1) إلى أن العدو الصهيوني استخدم في حرب الفرقان كل ما في جعبته من أسلحة فتاكة، موضحًا أن بعض التقارير الصحفية أكدت نفاذ المخزون الاحتياطي لكثير من أنواع الأسلحة الصهيونية، وتم فتح جسر لتموين العدو الصهيوني من قبل الأمريكان والدول الصديقة للكيان الصهيوني.

أسلحة ومواد محرمة دوليًّا

وأوضح سعد أن جيش الاحتلال استخدم في حربه قنابل مختلفة الأحجام والأوزان أهمها قنابل (MK) التي استخدمها العدو في الضربة الجوية الأولى، والتي تستخدم في ضرب المنشآت والمباني والمناطق المفتوحة وتتراوح أوزانها ما بين 150-500 كجم.

وأضاف أن العدو استخدم مجموعة من الصواريخ المختلفة الموجهة والمضادة للدروع والأفراد لاستهداف المواطنين والسيارات عبر طائرات الأباتشي والاستطلاع والآليات العسكرية الثقيلة، وأهمها صورايخ هيلفاير، ونمرود، المضادة للدروع، وصاروخ تاو الأكثر استخدامًا ضد الأفراد.

ومن أشهر الأسلحة التي استخدمها الكيان الصهيوني في حربه على غزة قنابل الفسفور الحارقة والمحرم استخدامها في المناطق المأهولة بالسكان.

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

...............

اخبار متنوعه

المعتقلون الستة في غزة ينفون مزاعم "فتح" خوضهم الإضراب عن الطعام

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/في محاولة لإشغال وإبعاد الأنظار عمّا يدور في الضفة المحتلة، وللتقليل من الحملة الإعلامية التي تخوضها حركة المقاومة الإسلامية "حماس" لتوضيح ما يجري للرأي العام، زعم بعض قادة "فتح" دخول 6 ممن وصفوهم "مناضلي فتح" مرحلة الإضراب عن الطعام.

وأشارت إذاعة صوت الأقصى إلى أن المعتقلين المذكورين هم: زكي السكني، وشادي أحمد، وجميل جحا، ومحمد كحيل، وحسن الزنط، ونائل حرب، وتقول حركة "فتح إنهم معتقلون على خلفية انتمائهم لحركة "فتح" وتصفهم بالمناضلين.

وذكرت الإذاعة اليوم الثلاثاء (4-1) أنها زارت سجن غزة المركزي الذي يتواجد فيه هؤلاء الستة مع عدد من الموقوفين في السجن، وتفاجأت بأنهم ليسوا معتقلين سياسيين، ولكنهم محبوسون على خلفية جرائم جنائية، وقد اعترفوا لٌلإذاعة بهذه الجرائم، وقال أحدهم بلسانه إنه قتل الدكتور الأكاديمي حسن أبو عجوة.

وأكدت أن كافة المعتقلين نفوا خوضهم لأي إضرابٍ عن الطعام، مبينين أن ظروفهم الاعتقالية جيدة، إلا أنه كان لهم مطالب تتعلق بقضايا غير جوهرية.

....................


0 comments: