السبت، 1 يناير، 2011

جرائم صهيونيه وحصاد المقاومة وميت سريري بسجون عباس

السبت، 1 يناير، 2011

جرائم صهيونيه وحصاد المقاومة وميت سريري بسجون عباس

فلسطين 26/1/1432 – 1/1/2011

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

المقاومة

سرايا القدس تتصدي لقوة صهيونية شرق غزة بقذائف الهاون

أبو علي مصطفى :إطلاق أربعة قذائف هاون عيار 80 ملم على مواقع عسكرية للعدو الصهيوني

حصاد المقاومة 2010

حصاد القسام خلال 2010: مقتل 7 صهاينة والعدو يغتال 8 مجاهدين والسلطة تعاونت مع الاحتلال في اغتيال 4 مجاهدين

خلال عام 2010.. السرايا تودع 12 شهيداً وتطلق 57 قذيفةً وتقتل جنديين صهيونيين

ألوية الناصر صلاح الدين : تزف ستة شهداء وتقصف مواقع العدو بـ 164 قذيفة هاون و تستهدف آليات العدو وجنوده بثلاثة قذائف أربجي والعديد من عمليات القنص وإطلاق النيران

جرائم الاحتلال

مصرع 387 صهيونياً في حوادث سير خلال 2010

جماعات صهيونية مشبوهة تنتحل صفة خليجيين لشراء عقارات مقدسية

سلطات الاحتلال تهدم 129 منزلا ومنشأة في القدس خلال 2010

استشهاد فلسطينية متأثرة بإصابة خلال قمع الاحتلال لمسيرة بلعين

فرقة نحشون يقتحمون سجن عوفر ويعتدون على الأسرى

الكيان الصهيوني يواصل مخططاته لفصل القدس عن الضفة

الاحتلال يعتقل 350 عاملا فلسطينيا الشهر الماضي بينهم 22 قاصرا

الجيش الصهيوني يعتقل أردنياً لدى عودته من زيارة القدس

واشنطن أبلغت عبّاس بنيتها استخدام "الفيتو" ضد قرار إدانة الاستيطان

رئيس الأركان الصهيوني .. يقر بصعوبة الوصول لشاليط

الحصار

قافلة "آسيا 1" تصل غزة الأحد2/1 واستعدادات مكثفة لاستقبالها

اعمال امن عباس

مهند نيروخ المختطف في سجون عباس يدخل في حالة "موت سريري ونقل أمس للمستشفى بعد 45 يوماً من الإضراب

امن عباس تمنع النواب من زيارة المختطفين المضربين في ظل أنباء عن وفاة أحدهم سريرياً

المختطفون المضربون عن الطعام يهددون بالامتناع عن الماء خلال يومين

حزب التحرير": سلطة عباس اعتقالت 100 من أنصارنا

حصاد التعاون الأمني في الضفة لعام 2010

قاسم: لن يتم إدانة دحلان لامتلاكه أسرارا خطيرة حول سلطة رام الله

ذكرى معركة الفرقان

اليوم السادس للعدوان.. دلالات استثنائية لمجزرة استهداف القائد ريان (تقرير)

26 شهيداً والقسام تقصف لأول مرة قاعدة جوية صهيونية

عمليات القسام البطولية ... إبداع في التكتيك والتنفيذ (تقرير)

مفاجآت القسام خلال الحرب البرية: أسلحة جدية بقوة تدميرية عالية (تقرير)

أخبار متنوعه

حماس: 3000 حالة اختطاف على أيدي المليشيا و4168 نفذها الاحتلال خلال 2010 وفتح" سلمت الكيان 37 صهيونياً دخلوا الضفة

السرايا: المقاومة ستستعيد عافيتها بالضفة رغم الملاحقة المزدوجة

حماس: نحمِّل عبَّاس وأجهزته الأمنية المسؤولية عن حياة المجاهد أيوب القواسمي ونحذِّر من تسليمه للاحتلال

بقوة 3.6.. هزة أرضية تضرب الضفة المحتلة

حماس: الاعتداء على الكنائس ودُور العبادة جريمة نكراء لا تخدم إلاَّ أعداء الأمة العربية والإسلامية

..............

التفاصيل

المقاومة

سرايا القدس تتصدي لقوة صهيونية شرق غزة بقذائف الهاون

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسئوليتها عن استهداف قوة صهيونية خاصة قرب موقع ناحل عوز العسكري بـِ 8 قذائف هاون.

وقالت السرايا في بيانٍ لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، إن وحدة المدفعية التابعة لها تمكنت من إطلاق 8 قذائف هاون باتجاه قوة صهيونية خاصة كانت تتحرك قرب بوابة موقع ناحل عوز العسكري شرق مدينة غزة.

..............

أبو علي مصطفى :إطلاق أربعة قذائف هاون عيار 80 ملم على مواقع عسكرية للعدو الصهيوني

في إطار الرد الطبيعي على جرائم المحتلين بحق المقاومة و شعبنا ، و في ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية ، كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن عن تمكن مقاتليها في وحدة المدفعية من استهداف مواقع عسكرية للعدو الصهيوني بأربعة قذائف هاون عيار 80 ملم ، و كانت كالتالي : إطلاق قذيفتي هاون على موقع صوفا العسكري صباح اليوم السبت الساعة 9.52 ، و إطلاق قذيفتي هاون على موقع كسوفيم العسكري ، وذلك اليوم السبت الموافق 1/1/2011م ،الساعة 10.21 صباحاً.

...............

حصاد المقاومة 2010

حصاد القسام خلال 2010: مقتل 7 صهاينة والعدو يغتال 8 مجاهدين والسلطة تعاونت مع الاحتلال في اغتيال 4 مجاهدين

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أنها تمكنت خلال العام 2010م من تنفيذ العديد من العمليات البطولية، والتي أسفرت عن مقتل سبعة صهاينة، وإصابة سبعة آخرين 3 منهم في حالة الخطر.

وأشارت الكتائب في إحصائية رسمية صدرت عن المكتب الإعلامي لكتائب القسام، أن عدد قتلى العدو خلال جراء عمليات المقاومة خلال عام 2010م كان تسعة قتلى، سبعة منهم لقوا حتفهم على يد الجناح العسكري لحركة حماس.

وأوضحت الكتائب في الإحصائية الصادرة عنها إلى أنه خلال عام 2010 زفت ثمانية شهداء من كتائب القسام اغتالهم العدو الصهيوني، منهم خمسة في الضفة المحتلة، واثنان في قطاع غزة، وشهيد في الخارج.

وبينت الكتائب إلى أنه في عام 2010م صعدت ميليشيا عباس بالضفة من ممارساتها الإجرامية الرامية لتصفية المقاومة، فقامت باختطاف وتعذيب المجاهدين وكان آخرهم في هذا العام اختطاف المطارد القسامي أيوب القواسمي، كما تعاونت سلطة فتح بالضفة مع العدو الصهيوني في اغتيال أربعة شهداء من أبرز قادة القسام في الضفة الغربية المحتلة وهم (على السويطي - إياد شلباية-نشأت الكرمي-مأمون النتشة).

عمليات 2010

وفي نهاية هذا العام والذي صادف فيه ذكرى انطلاقة حركة حماس الـ23 نستعرض أبرز العمليات البطولية التي نفذتها كتائب القسام خلال عام 2010م، وكانت على النحو التالي:

*عملية خان يونس البطولية:

المكان : شرق منطقة القرارة بخان يونس

الزمان : 2010/3/26

النتيجة : قتيلان وجريحان .

تمكّن مجاهدو كتائب القسام مساء يوم الجمعة الموافق 2010/3/26 من التصدّي لقوة صهيونية راجلة توغّلت مدعومة بالدبابات شرق القرارة بخان يونس جنوب قطاع غزة، وبدأ الهجوم بقيام قناصة القسام بإطلاق النار تجاه الجنود، وترافق ذلك مع إطلاق مجاهدي القسام النار الكثيف من سلاح متوسط "من نوع BKC" ، وأوقعت عملية التصدي في صفوف العدو القتلى والجراحى، فيما اكتفى العدو بالاعتراف بمقتل ضابط برتبة "رائد" يشغل منصب نائب كتيبة من وحدة "جولاني " التي تعدّ فرقة النخبة في قاموس الجيش الصهيوني الهزيل، إضافة إلى مقتل جندي آخر من الوحدة المذكورة وإصابة آخرين في حالة الخطر .

*سلسلة عمليات سيل النار البطولية

الأماكن : بني نعيم - ومفترق "ريمونيم" - و "عوفرا"

الزمان : (8/31) و(9/1)و(2/ 9)2010م

النتيجة : أربعة قتلى وإثنين من الحرجى.

وهي سلسة عمليات نفذها مجاهدو كتائب القسام في الضفة المحتلة بتاريخ (31/8) و(9/1)و(2/ 9)2010م ضد عدد من الأهداف الصهيونية.

أولى هذه العلميات استهدفت بإطلاق النار على سيارة للمغتصبين بالقرب من بلدة بني نعيم فيما استهدفت الثانية والثالثة سيارتين للمغتصبين على مفترق "ريمونيم" و "عوفرا" شرق مدينة رام الله المحتلة.

كانت حصيلة العمليات البطولية الثلاث مقتل أربعة صهاينة، وإصابة اثنين آخرين حسب ادعاء العدو، وبثت هذه العمليات الأمل في نفوس الشعب الفلسطيني لاسيما وأنها نفذت في شهر رمضان المبارك، كما شكلت صفعة لسلطة فتح بالضفة التي أدانت هذه العمليات وقامت باختطاف المئات من أنصار حماس بالضفة وتعذيبهم من أجل معرفة منفيذين هذه العمليات.

*عملية الحرية :

المكان : قرب مغتصبة "حجاي"

الزمان : 2010/6/14

النتيجة : قتيل وثلاثة جرحى .

رداً على مجزرة أسطول الحرية التي ارتكبتها قوات الاحتلال في المياه الدولية بحق قافلة الإغاثة الدولية التي كانت تسعى لفك الحصار عن غزة، هاجم مجاهدو القسام في الرابع عشر من يونيو 2010م سيارة للشرطة الصهيونية على طريق "رقم 60" الواصل بين بيت لحم والخليل قرب مغتصبة "حجاي" جنوب مدينة الخليل؛ وقد أسفر الهجوم عن مقتل جندي صهيوني وإصابة 3 آخرين بجراح، فيما عاد المجاهدون إلى قواعدهم بسلام.

قافلة الشهداء

وكان عدد شهداء القسام الذين قضوا نحبهم على أيد قوات الاحتلال ثمانية شهداء، منهم خمسة من الضفة حيث كان منهم أربعة من أبرز قادة القسام في الضفة جرى اغتيالهم بالتعاون بين أجهزة سلطة فتح بالضفة وقوات الاحتلال الصهيوني وهم (على السويطي - اياد شلباية-نشأت الكرمي-مأمون النتشة)، بالإضافة إلى شهيدان قطاع غزة، وكذلك اغتيال القائد القسامي محمود المبحوح على أيدي الموساد الصهيوني في مدينة دبي الإماراتية.

..................

خلال عام 2010.. السرايا تودع 12 شهيداً وتطلق 57 قذيفةً وتقتل جنديين صهيونيين

فلسطين اليوم-غزة/ودعت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، عام 2010، باثني عشر شهيداً وإطلاق العشرات من القذائف باتجاه أهداف للعدو الصهيوني، وقتل جنديين وإصابة آخرين.

وتبين من إحصائية أعدها "الإعلام الحربي" التابع للسرايا، أن 6 من الشهداء ارتقوا في عمليات قصف نفذها الطيران الحربي والمدفعية الصهيونية، حين استهدفتهم خلال تنفيذهم مهام جهادية بالقرب من حدود قطاع غزة، فيما استشهد 5 آخرين خلال تصديهم لتوغلات كانت تنفذها وحدات خاصة وقوات عسكرية داخل أراضي المواطنين على طول حدود المناطق المحاذية للجدار الالكتروني وكان آخرهم الشهيدين "مصعب أبو روك – محمود النجار" واللذين خاضا اشتباكاً عنيفاً مع قوة صهيونية خاصة شرق خانيونس وكبّدها خسائرَ بشرية فادحة، في حين استشهد المجاهد الأخير في مهمة جهادية خاصة داخل القطاع.

وبالرغم من الهدوء النسبي الذي ساد قطاع غزة منذ انتهاء الحرب الهمجية، إلا أن اعتداءات الاحتلال لم تتوقف ضد أبناء شعبنا، وفي إطار تصديها للعدوان تمكنت سرايا القدس في السادس والعشرين من مارس، من قتل 2 من الجنود الصهاينة أحدهم ضابط برتبة "رائد" وذلك خلال اشتباكات عنيفة دارت شرق بلدة عبسان الجديدة شرقي خانيونس واستشهد خلالها 2 من المجاهدين هما "سليمان عرفات – جهاد الدغمة" فيما استشهد مواطن آخر في قصف عنيف طال المنطقة بعد قتل الجنود، وقد أُطلق على العملية اسم "استدراج الأغبياء".

كما تمكن مجاهدو السرايا من إصابة جنديين آخرين في عمليتين منفصلتين شرقي خانيونس، حيث تمكن مجاهدونا من إصابة جندي شرق منطقة الفراحين خلال التصدي لقوة خاصة بتاريخ 21-5، فيما أصيب الآخر شرق بلدة عبسان الجديدة وذلك في اشتباكات استشهد خلال المجاهد "بسام الدغمة" وذلك بتاريخ 16-8.

57 قذيفة استهدفت مواقع الاحتلال

ولم تتوقف يقظة وحدات سرايا القدس المرابطة على حدود قطاع غزة، من التصدي للتوغلات الصهيونية المحدودة، فقد تمكنت وحدة المدفعية من إطلاق 44 قذيفة هاون باتجاه تجمعات لآليات وجنود صهاينة، ووحدات خاصة كانت تتوغل لمئات الأمتار داخل أراضي المواطنين الفلسطينيين.

فيما تمكنت وحدة الدروع التابعة للسرايا من إطلاق 13 قذيفة R.P.G خلال التصدي لتوغلات في مناطق متفرقة من الحدود على القطاع، فيما تمكنت وحدة القناصة من قنص 3 من جنود الاحتلال بينهم 2 قرب معبر المنطار بتاريخ 2-11.

فيما تمكنت وحدة الهندسة التابعة للسرايا من تفجير 3 عبوات ناسفة كانت جميعها في مناطق شرق خانيونس، حيث استهدفت الأولى دبابة ميركافاه بتاريخ 9-6، فيما تم تفجير الثانية بآلية عسكرية قرب بوابة السريج بتاريخ 14-6، فيما استهدفت الأخيرة جرافة عسكرية جنوب "برج الأحراش" شرق القرارة بتاريخ 10-11، في حين خاضت وحدات المرابطين اشتباكات عنيفة في مناطق متفرقة من الحدود واستخدم خلالها المجاهدون الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بمشاركة وحدة المدفعية وذلك خلال 6 عمليات توغل لقوات صهيونية خاصة.

...............

ألوية الناصر صلاح الدين : تزف ستة شهداء وتقصف مواقع العدو بـ 164 قذيفة هاون و تستهدف آليات العدو وجنوده بثلاثة قذائف أربجي والعديد من عمليات القنص وإطلاق النيران

بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تعلن ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة على حصادها الجهادي للعام الميلادي 2010 والتي كانت على النحو التالي :-

أولاً : قدمت ألوية الناصر صلاح الدين ستة شهداء من فرسانها المجاهدين .

ثانياً : قصفت ألوية الناصر صلاح الدين بـ 164 قذيفة هاون مواقع العدو الصهيوني .

ثالثا : أطلقت ألوية الناصر صلاح الدين 3 قذائف أربجي على قوات العدو المتوغلة على حدود قطاع غزة .

رابعاً : تمكنت ألوية الناصر صلاح الدين من قنص 9 جنود صهاينة على حدود قطاع غزة .

خامساً : تصدت الألوية للتوغلات الصهيونية وأطلقت نيران أسلحتها الرشاشة المتوسطة على قوات العدو الصهيوني المتوغلة .

...................

جرائم الاحتلال

مصرع 387 صهيونياً في حوادث سير خلال 2010

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام/يستدل من معطيات رسمية، صادرة عن الشرطة الصهيونية أن عام 2010 المنصرم شهد ارتفاعاً في عدد القتلى الصهاينة في حوادث الطرق، مقارنة مع العام الذي سبقه (2009).

فقد لقي ثلاثمائة وسبعة وثمانون شخصاً مصرعهم في حوادث السير التي وقعت على طرقات مختلفة في أنحاء فلسطين المحتلة سنة 1948 منذ مطلع عام 2010 وحتى الحادي والثلاثين من كانون أول (ديسمبر)، في حين أصيب 1659 صهيونياً بجروح بين بالغة الخطورة إلى خطرة، وإصابة الآلاف بجروح بين متوسطة وطفيفة.

وكانت معطيات صادرة عن الشرطة الصهيونية قد أفادت بأنه خلال عام 2009 لقي أكثر من ثلاثمائة وأربعة وخمسين إسرائيلياً مصرعهم.

................

جماعات صهيونية مشبوهة تنتحل صفة خليجيين لشراء عقارات مقدسية

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام/طالبت اللجان الأهلية في سلوان المواطنين المقدسيين توخي الحذر في التعامل مع جهات المشبوهة تسعى لشراء عقارات مقدسية تحت مسميات أنها من أموال خليجية.

وأهابت اللجان بالمقدسيين ألا يترددوا في الاستفسار عن هوية تلك الجماعات، ومن يدعي حصوله على التراخيص عليه إظهارها وهذا ما يتيحه القانون.

وحذر مركز معلومات وادي حلوه في تصريح صحفي له اليوم من ما أسماه بـ "جماعات مشبوهة" تحاول التغلغل بين المواطنين المقدسيين في سلوان، وبشكل خاص في حي وادي حلوه المستهدف، وذلك من أجل تنفيذ مخططات الاحتلال في تحويله إلى حدائق وطنية وأثرية وسياحية تتبع مغتصبة مدينة داوود.

وأشار المركز في تقرير له اليوم إلى تحركات لجماعات غريبة في المنطقة تعرض شراء عقارات من المواطنين ويدعون أنهم حصلوا على أموال من جهات عربية وإسلامية، وأحيانا من السلطة الفلسطينية لشراء عقارات، لحمايتها من التسرب حسب ادعائهم، إلا أن المواطنين تنبهوا إلى حقيقة هؤلاء وبأنهم يعملون من أجل تسريب العقارات إلى المغتصبين.

وأشار التقرير إلى قيام مجهولين قبل عدة أسابيع بتوزيع بطاقات في الحي، مع رقم هاتف وعنوان بريد الكتروني لمن يرغب ببيع عقاره، في حين تخفى بعض هؤلاء على هيئة فنيين لإصلاح أدوات كهربائية يدخلون البيوت ويعرضون على أصحابها مساعدة من تواجههم مشاكل مع المغتصبين في المحاكم الصهيونية.

ونقل المركز قصة سمسار أراضي معروف لدى سكان وادي حلوه بشرائه قطعة أرض قوله بأنه ينوي بناء بيت له عليها بعد حصوله على رخصة من بلدية القدس، علما بأن بلدية القدس لا تصدر تراخيص في حي وادي حلوه، على اعتبارها منطقة خضراء.

كما أورد المركز حادثتين منفصلتين واحدة في حي وادي حلوه وأخرى في حي بطن الهوى قام سماسرة بتشييد بنايات وثم تم تسربيها للمغتصبين.

................

سلطات الاحتلال تهدم 129 منزلا ومنشأة في القدس خلال 2010

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام/هدمت قوات الاحتلال الصهيوني خلال عام 2010 المنصرم 39 منزلا سكنيا و90 منشأة في مدينة القدس المحتلة ضمن سياسية هدم المنازل، وتشريد السكان، وتعزيز الاستيطان، بهدف الهيمنة الكاملة على المدينة المقدسة.

وذكر تقرير صادر عن مركز أبحاث الأراضي في القدس المحتلة اليوم أن مساحة تلك المساكن التي هدمها الاحتلال بلغت (3160) م2، و كان يقطنها (280) مواطناً منهم (153) طفلاً .

وأشار التقرير إلى أن عمليات الهدم تركزت في بلدة صور باهر حيث تم هدم 9 مساكن تليها العيسوية 6 مساكن ثم سلوان 5 مساكن، كما تم هدم 3 مساكن داخل أسوار القدس القديمة.

ونفذت معظم عمليات الهدم في شهر كانون أول 2010 حيث تم هدم 13 مسكناً، يليها شهر تموز 11 مسكناً، ثم شهر كانون ثاني 7 مساكن.

وذكر أن عدد الذي اضطروا لهدم منازل بأيديهم حوالي (13) مسكناً هروباً من نزيف الغرامات والتكاليف الباهظة المفروضة عليهم. هذا فضلاً عن أوامر هدم جديدة بلغت (242) مسكناً.

................

استشهاد فلسطينية متأثرة بإصابة خلال قمع الاحتلال لمسيرة بلعين

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام/أعلنت مصادر طبية فلسطينية، صباح اليوم السبت (1-1)، عن استشهاد مواطنة فلسطينية من سكان قرية بلعين غرب رام الله (وسط الضفة الغربية المحتلة)، متأثرة بإصابتها أمس خلال قمع قوات الاحتلال الصهيوني لمسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.

وقال المصادر إن المواطنة جواهر إبراهيم أبو رحمة (35 عاماً) من قرية بلعين غرب رام الله، استشهدت متأثرة بإصابتها أمس في مسيرة بلعين، حيث أطلقت قوات الاحتلال النار والغاز السام المسيل للدموع بشكل كثيف.

وكانت أبو رحمة قد أصيبت خلال قمع قوات الاحتلال الصهيوني لمسيرة البلدة باختناق شديد نتيجة الغاز وأغمي عليها، ونقلت إلى مستشفى رام الله الحكومي وأعلن عن استشهادها صباح اليوم.

وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن أبو رحمة هي شقيقة باسم أبو رحمة، الذي استشهد في ظروف مشابهة قبل عامين، خلال مشاركته في مسيرة القرية الأسبوعية.

وأصيب أمس الجمعة، أربعة مواطنين بجروح أحدهم بحالة حرجة، والعشرات بحالات اختناق واعتقلت صحفية خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للجدار والاستيطان.

................

فرقة نحشون يقتحمون سجن عوفر ويعتدون على الأسرى

فلسطين اليوم-رام الله/أقدمت ما تسمي بفرقة "نحشون", الصهيونية الخاصة بقمع الأسرى الفلسطينيين في السجون, على اقتحام قسم 14 في سجن عوفر الصهيوني, واعتدت على الأسرى وأصابت عددا منهم برضوض.

من ناحيته أدان وزير شؤون الأسرى عيسى قراقع, حملة الاقتحامات والتفتيشات والاعتداءات المتصاعدة بحق الأسرى"، مشيرا "إلى أن عام 2010 شهد 120 اعتداءً على الأسرى، ما يشير إلى خطورة ما يتعرضون له من انتهاكات".

بدوره أوضح محامي وزارة شؤون الأسرى إبراهيم الأعرج، "أن الاقتحام جاء بذريعة التفتيش عن أجهزة خلوية في السجن"، مشيرا "إلى أن هذه القوات قامت بتدمير محتويات وأغراض الأسرى، والعبث بها ،وإجبارهم على تفتيشات مذلة ومهينة".

وأضاف "أن إدارة السجن أغلقت قسم 14، ومنعت الأسرى من التحرك إلى أقسام آخر حتى لا يتمكنوا من إحياء ذكرى انطلاقة حركة "فتح".

................

الكيان الصهيوني يواصل مخططاته لفصل القدس عن الضفة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام/أكّدت منظمة "بتسيلم" لحقوق الإنسان العاملة داخل الكيان الصهيوني، أن حكومة الاحتلال واصلت مخططاتها الساعية لسلخ مدينة القدس المحتلّة عن محيط الضفة الغربية، واتخذّت العديد من الإجراءات التي من شانها تحقيق هذه الغاية.

وقالت المنظمة في تقرير مفصّل لمجمل الأحداث التي تخلّلت عام 2010، "إن "إسرائيل" واصلت اتخاذ الإجراءات لفصل شرقي القدس عن الضفة الغربية"، مشيرةً إلى أن السياسة الاستيطانية التي تنتهجها سلطات الاحتلال في كافّة الأراضي الفلسطينية المحتلّة، واصلت هي الأخرى المساس بحقوق المواطنين الفلسطينيين خلال العام الماضي خلافاً للقانون الدولي.

وعلى صعيد آخر، قامت قوات الاحتلال الصهيوني خلال عام 2010 بقتل حوالي سبعة وستين مواطنا فلسطينيا في كل من الضفة وقطاع غزة؛ في حين امتنعت النيابة العسكرية الصهيونية عن تقديم لوائح اتهام ضد جنود صهاينة أطلقوا النار على مدنيين فلسطينيين.

................

الاحتلال يعتقل 350 عاملا فلسطينيا الشهر الماضي بينهم 22 قاصرا

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام/اعتقلت شرطة الاحتلال الصهيوني ووحدات حرس الحدود نحو 350 عاملا من الضفة الغربية بحجة تواجدهم في فلسطين المحتلة عام 1948 بحثا عن لقمة العيش وفي ظل رفض سلطات الاحتلال منحهم تصاريح العمل.

وقال الاتحاد العام لعمال فلسطين في تقرير له اليوم السبت (1-1-2011) أن عمليات الاعتقال تركزت في مدن حيفا ويافا وتل الربيع (تل أبيب) والناصرة والمثلث وتخللها الاعتداء على العمال.

وأشار الاتحاد إلى أن من بين العمال المعتقلين عشرين عاملة منهم 20 عاملة فلسطينية ، و22 قاصرا، كما حولت سلطات الاحتلال 25 عاملا للتحقيق في مراكز التوقيف في الجلمة والمسكوبية بسبب وجود تهم أمنية بحقهم.

ونوه التقرير إلى أن محاكم الاحتلال أصدرت أحكاما بالسجن الفعلي لمدة 3 شهور بحق 10 عمال ، إضافة لفرض غرامة بلغت 9 آلاف شيكل بحق 15 عاملا .

................

الجيش الصهيوني يعتقل أردنياً لدى عودته من زيارة القدس

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/أفادت مصادر صحفية صادرة في عمّان، أن قوات الاحتلال الصهيوني أقدمت قبل يومين، على اعتقال أحد المواطنين الأردنيين أثناء عودته إلى المملكة بعد زيارة قام بها لمدينة القدس المحتلّة ضمن وفد سياحي.

وقالت المصادر إن القوات الصهيونية المتواجدة في "جسر الملك حسين" على الحدود الفاصلة بين الأردن والأراضي الفلسطينية المحتلّة، قامت يوم الخميس الماضي باعتقال المواطن الأردني أمجد عبد المجيد سدر (46 عاماً)، أثناء عودته إلى عمّان وشرعت باستجوابه قبل أن تقرّر إيقافه.

وأكّد ذوو المعتقل الذي يعمل بمهنة تاجر، أن سدر زار القدس في رحلة جماعية تضم اثني عشر زائراً، بعد حصوله على الموافقة الأمنية وتأشيرة الدخول من قبل السفارة الصهيونية في عمان، كما انه التزم بكافّة تعليمات الزيارة خلال الخمسة عشر يوماً التي قضاها في المدينة المقدّسة، ممّا جعل خبر اعتقاله "أمراً مفاجئاً ومثيراً للحيرة".

وأفادوا، أن المعتقل هو مواطن أردني يحمل رقماً وطنياً ولا يحمل أية وثائق شخصية أخرى غير الوثائق الأردنية. من جانبها، فقد تحفّظت السلطات الأمنية الصهيونية من الردّ على هذا النبأ.

................

واشنطن أبلغت عبّاس بنيتها استخدام "الفيتو" ضد قرار إدانة الاستيطان

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكّدت وسائل إعلامية عبرية، أن واشنطن صرّحت للسلطة الفلسطينية بنيتها إحباط مشروع قرار أممي يدين الحكومة الصهيونية بسبب سياستها الاستيطانية، استناداً لحقها في استخدام "الفيتو" في مجلس الأمن الدولي.

وبحسب ما أوردته الإذاعة العبرية، اليوم السبت (1/1)، فإن المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل قام بإبلاغ رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس خلال لقائهما مؤخراً، أن واشنطن قد تستخدم حق النقض "الفيتو" ضد مشروع أي قرار ‏يدعو الكيان الصهيوني إلى وقف سياستها الاستيطانية.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد عارض بالأغلبية طرح أي مشروع قانون على مجلس الأمن من شأنه أن يدين الاستيطان اليهودي في الأراضي الفلسطينية، كما دعا المجلس الرئيس باراك أوروبا إلى القيام بحملة دبلوماسية حول العالم من أجل حث الدول على عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية إن تم إعلان قيامها من جانب واحد.

...............

رئيس الأركان الصهيوني .. يقر بصعوبة الوصول لشاليط

قاوم – وكالات :كشف رئيس الأركان الصهيوني السابق دان حالوتس اليوم, النقاب بإن دولة الكيان لم تكن تملك المعلومات الاستخبارية اللازمة للإفراج عن الأسير لدي الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة غلعاد شاليط بعيد اسره وهي لا تملكها حاليا".

وبحسب الإذاعة الصهيونية.. أضاف حالوتس "إن المستوى السياسي الصهيوني كان قد رفض فكرة توجيه ضربة مؤلمة لفصائل المقاومة بقطاع غزة بعد عملية الآسر".

وفي قضية الطيار الصهيوني رون أراد قال حالوتس "إن دولة الكيان كانت قد قررت لأسباب وصفت بالقومية عدم دفع الثمن لقاء الإفراج عن الطيار الصهيوني المفقود رون أراد.

وأضاف حالوتس "أن عددا من القادة الصهاينة ممن اتخذوا حينئذ هذا القرار ندموا على ما فعلوه في هذا الشأن".

....................

الحصار

قافلة "آسيا 1" تصل غزة الأحد2/1 واستعدادات مكثفة لاستقبالها

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/يستعد الفلسطينيون في قطاع غزة المحاصر، لاستقبال قافلة "آسيا 1" التي وصلت إلى مصر، وذلك على الرغم من منع القاهرة العشرات من المتضامنين الإيرانيين والأردنيين من دخول القطاع.

وصرح مصدر مسؤول في اللجنة الحكومية لكسر الحصار، أن السلطات المصرية سمحت لقافلة "آسيا 1" بالدخول إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري يوم غد الأحد (2-1) والمكوث فيه حتى الخميس المقبل (6-1).

وأضاف أنه سيتم نقل المساعدات التي تحملها القافلة عبر سفينة من ميناء اللاذقية إلى ميناء العريش، بينما ينتظر أعضاء القافلة موعد إقلاع الطائرة التي ستحملهم والمقرر انطلاقها صباح غد الأحد.

ووفقا للمصدر ذاته؛ فإن عدد المتضامنين قد وصل إلى مائة وعشرين من أصل مائة وثمانين متضامنا، بعد أن قررت السلطات المصرية منع ستين شخصاً، معظمهم من إيران والأردن، من دخول الأراضي المصرية.

................

اعمال امن عباس

مهند نيروخ المختطف في سجون عباس يدخل في حالة "موت سريري ونقل أمس للمستشفى بعد 45 يوماً من الإضراب

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام/أكدت والدة المختطف مهند نيروخ دخول ابنها مهند في حالة "موت سريري"، بعد نقله إلى مستشفى في الضفة الغربية، نظراً لتدهور حالته الصحية في سجون سلطة عباس، الذي يُضرب عن الطعام فيها منذ خمسة وأربعين يوماً.

وقالت والدة مهند في تصريح خاص لـ "المركز الفلسطيني للإعلام "، مساء السبت (1/1): "دخل ابني في حالة موت سريري، وتأكدنا من الخبر بعد محاولة عدد من الأهالي زيارته في المشفى، ولكن أجهزة عباس رفضت، ولكن أحد الطواقم الطبية قال لهم إن مهند دخل حالة الموت السريري في المشفي".

وأضافت: "السلطة ترفض زيارته من قبل أحد خوفاً من انفضاح حقيقة الأمر"، مستطردة القول: "مهند أضرب عن الطعام لما يقارب 45 يوماً فمن الطبيعي أن يموت"، محملة سلطة عباس، والدموع تنهمر من عينيها، المسؤولية الكاملة عن حياة ابنها.

يشار إلى أن المليشيا نقلت مهند وزميليه مجد عبيد ووسام القواسمي إلى المستشفى الحكومي يوم أمس الجمعة، بعد تدهور حالتهم الصحية جراء استمرار الإضراب عن الطعام.

وفي وقت سابق، قالت والدة المختطف المضرب عن الطعام مجد عبيد لـ" المركز الفلسطيني للإعلام" أن الميليشيا منعتهم اليوم من رؤية أبنائهم في بيت لحم، إلا أنها استطاعت أن تتحدث معه من خلال نافذة بعيدة.

وأضافت والدة مجد: "أخبرني ابني أنه ما زال مضرباً عن الطعام هو وزملاءه المختطفين، وأنهم تركوا شرب الحليب منذ يوم الخميس لنكث الميليشيا الاتفاق الذي نص على نقلهم إلى الخليل تمهيداً للإفراج عنهم".

وأشارت والدة المختطف أن الميليشيا نقلت ابنها مجد واثنين من رفقائه وهم مهند نيروخ ووسام القواسمي إلى المستشفى الحكومي يوم أمس الجمعة، بعد تدهور حالتهم الصحية.

يذكر أن المختطفين مجد عبيد ووسام القواسمي ووائل البيطار وأحمد العويوي محمد سوقية، دخلوا إضراباً عن الطعام قبل (39) يوماً، في حين سبقهم مهند نيروخ بستة أيام، احتجاجاً على استمرار اختطافهم من قبل الميليشيا، رغم صدور قرارات من المحكمة العليا تقضي بالإفراج عنهم جميعاً

.....................

امن عباس تمنع النواب من زيارة المختطفين المضربين في ظل أنباء عن وفاة أحدهم سريرياً

بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام/طالب النائب الإسلامي عن مدينة بيت لحم أنور زبون، سلطة "فتح" في رام الله، وأجهزتها الأمنية، بتمكين النواب من زيارة المختطفين المضربين عن الطعام، للاطمئنان على حالتهم في ظل ورود أنباء غير رسمية عن دخول أحدهم في حالة موت سريري.

وقال زبون، في تصريحٍ خاص أدلى به مساء اليوم السبت (1-1) لـ "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن حالة جميع المختطفين خطيرة، لا سيما أنهم توقفوا منذ يوم الخميس عن شرب الحليب، بعد عدم التزام الأجهزة بتنفيذ التفاهم معهم بنقلهم إلى الخليل".

وكشف النائب الإسلامي النقاب عن أنه أجرى اليوم اتصالاً بمدير مخابرات بيت لحم، للمطالبة بتنفيذ التفاهم الذي توصل له المختطفون مع ضباط المخابرات، والذي كان يقضي بنقلهم إلى الخليل كحد أقصى يوم الخميس الماضي تمهيداً للإفراج عنهم.

وأشار إلى أن مدير المخابرات حاول تبرير الأمر، ولدى طلب زيارة المختطفين للاطمئنان عليهم، تم الاعتذار عن هذا الطلب، وقيل إن ذلك غير ممكن في هذين اليومين، ولكنه أكد أن حالة المختطفين جيدة، على حد زعمه.

................

المختطفون المضربون عن الطعام يهددون بالامتناع عن الماء خلال يومين

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام/منعت ميليشيا عباس في بيت لحم اليوم السبت (1-1) أهالي المختطفين المضربين عن الطعام من زيارة أبنائهم المحتجزين في سجن بيت لحم جنوب الضفة المحتلة.

وقالت والدة المختطف المضرب عن الطعام مجد عبيد لـ" المركز الفلسطيني للإعلام" أن الميليشيا منعتهم اليوم من رؤية أبنائهم في بيت لحم، إلا أنها استطاعت أن تتحدث معه من خلال نافذة بعيدة.

وأضافت والدة مجد: "أخبرني ابني أنه ما زال مضرباً عن الطعام هو وزملائه المختطفين، وأنهم تركوا شرب الحليب منذ يوم الخميس لنكث الميليشيا الاتفاق الذي نص على نقلهم إلى الخليل تمهيداً للإفراج عنهم".

وأشارت والدة المختطف أن الميليشيا نقلت ابنها مجد واثنين من رفقائه وهم مهند نيروخ ووسام القواسمي إلى المستشفى الحكومي يوم أمس الجمعة، بعد تدهور حالتهم الصحية.

واستطردت قائلة:" أبلغني مجد أنهم سوف يدخلون إضراباً مفتوحاً عن الطعام والشراب خلال يومين؛ إذا لم يتم تنفيذ الاتفاق الحاصل بينهم وبين المليشيا".

يذكر أن المختطفين مجد عبيد ووسام القواسمي ومهند نيروخ ووائل البيطار وأحمد العويوي محمد سوقية، دخلوا إضراباً عن الطعام قبل (39) يوماً، احتجاجاً على استمرار اختطافهم من قبل الميليشيا قبل حوالي (30) شهراً.

................

حزب التحرير": سلطة عباس اعتقالت 100 من أنصارنا

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام/قال "حزب التحرير الإسلامي" في فلسطين، إن الأجهزة الأمنية التابعة لسلطة رام الله تقوم منذ أمس الجمعة (31-12) بـحملة مداهمات لبيوت العديد من أنصارها في كافة مدن وقرى الضفة الغربية، واعتقلت نـحو مائة منهم.

وأضاف الحزب في بيان صحفي اليوم السبت (1/1): أن المداهمات والاعتقالات "جاءت على إثر الرسائل التي وجهها الحزب في فلسطين للسلطة ومنظمة التحرير ولأهل فلسطين من بعد صلاة الجمعة في معظم مساجد مدن وبلدات وقرى الضفة الغربية."

وكان الحزب اتـهم في رسالة وجهها للسلطة ولمنظمة التحرير، "بتضييع القضية الفلسطينية والتنازل عن الثوابت التي رفعتها وعلى رأسها (تحرير فلسطين من البحر إلى النهر)، وصولاً إلى الاعتراف بدولة اليهود، والتنازل الصريح عما احتل من فلسطين عام 48، والتفاوض على ما يقل عن 20% من أرض فلسطين".

................

حصاد التعاون الأمني في الضفة لعام 2010

غزة – فلسطين الآن/استمراراً للتعاون الأمني بين أجهزة فتح وسلطات الاحتلال وبإشراف صهيوني أمريكي خلال عام 2010، نفذت سلطة فتح آلاف حالات الاعتقال في صفوف أنصار حركة حماس، واستمرت الملاحقة للكثير من أنصارها ، إضافة إلى الاستدعاءات المتكررة واعتقال النساء وكافة شرائح المجتمع ..

وفي إحصائية سريعية أصدرتها حركة حماس للعام 2010 تبين أن أجهزة فتح في الضفة نفذت خلال عام 2010 :

أكثر من 3000 حالة اعتقال سياسي بحق أنصار حركة حماس .

منها 1404 أسرى محررين من سجون الاحتلال .

و49 إمام مسجد .و 24 أستاذا جامعياً .

و 36 صحفي فلسطيني .و 32 عضو مجلس بلدي .

و 417 طالب جامعي ومدرسي.و 9 محامين.

وفي تجاوز لكل القيم والأخلاق وفي ممارسة قمعية لم تشهد فلسطين مثيلاً لها، اعتقلت سلطة فتح 7 نساء وتستعدي 7 أخريات .

وحاكم سلطة فتح أكثر من 90 معتقلاً سياسياً أمام محاكم عسكرية

واستمراراً في نهجها الخياني وفي الوقت الذي يقبع فيه أكثر من 8000 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال، سلمت أجهزة فتح 37 فلسطيناً دخلوا محافظات الضفة بما يسمى طريق الخطأ .

وخلال العام اعتقل الاحتلال 4168 فلسطيني من محافظات الضفة ، كما اعتقل 195 فلسطيني فور الإفراج عنهم من سجون السلطة .

..................

قاسم: لن يتم إدانة دحلان لامتلاكه أسرارا خطيرة حول سلطة رام الله

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام/استبعد البروفيسور عبد الستار قاسم، أستاذ العلوم السياسية في جامعة النجاح الوطنية الفلسطينية في نابلس، إدانة القيادي في حركة "فتح" الهارب من قطاع غزة محمد دحلان، في لجنة التحقيق التي أمر رئيس سلطة رام الله محمود عباس بتشكيلها، في قضايا تتعلق بالفساد وبالأمن الداخلي، وبمحاولة الانقلاب على عباس وتسليح عناصره، مرجعا ذلك إلى مستمسكات يملكها دحلان حول قيادات السلطة.

ورأى قاسم، في مقال له أن دحلان، صاحب النفوذ في أجهزة عباس "يملك الكثير من المعلومات حول مختلف القيادات الفلسطينية، ويملك أسراراً كبيرة وخطيرة، ويعرف الكثير عما خفي من الأمور، وله علم بالمستور والمعلن والمفضوح. وكما جرى عليه عهد التاريخ، المجرم يخشى التحقيق مع من يعرف عن جريمته، والمتورط يبتعد عمن يعلم عن تورطه، والخائن يتوارى عما يمكن أن يكشف عن خيانته".

وقال: "من المحتمل أن دحلان قد صنع شيئا ضد من يتهمونه، لكنهم لن يحققوا معه بجد، لأنهم يعلمون أن الثمن الذي يدفعونه من خلال التحقيق أعلى بكثير من الثمن الذي يمكن أن يدفعوه بدون تحقيق". وأضاف: "لهذا سيكون التحقيق شكليا، وسيبقى طي الكتمان، ولن يطول زمنيا، وسيتم نسيان الأمر، وربما من خلال ذرائع توصف بالوطنية والحرص على المصلحة العامة".

وكان هدد أنصار القيادي في حركة "فتح" محمد دحلان، رئيس جهاز "الأمن الوقائي" السابق في غزة، بالتصعيد ضد محمود عباس، في حال تمت إدانة دحلان، وكشف قياديون في "فتح"، من المقربين لمحمد دحلان إنهم سيضطرون للدفاع عن دحلان بشتى السبل ، ملمحين إلى امتلاكهم وثائق "من شأنها أن تقلب الطاولة رأساً على عقب، لا سيما وأن الأمر يتعلّق بمسؤولين كباراً في السلطة

................

ذكرى معركة الفرقان

اليوم السادس للعدوان.. دلالات استثنائية لمجزرة استهداف القائد ريان (تقرير)

26 شهيداً والقسام تقصف لأول مرة قاعدة جوية صهيونية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/حزيناً جاء اليوم السادس للعدوان (1-1-2009)، فقد اقترفت قوات الاحتلال مجزرة مروعة عندما استهدفت منزل الشيخ العالم المجاهد الدكتور نزار ريان، في واقعة لم تخل من دلالات استثنائية حول وحشية الاحتلال من جهة، وعظمة قادة حماس والتحامهم مع شعبهم من جهة أخرى.

وفيما كانت غارات الاحتلال طوال فترة الصباح على وتيرتها في استهداف المنازل والمنشآت المدنية والحكومية، مخلفة المزيد من مظاهر القتل والتدمير والخراب مع بداية العام، ومزيدا من الشواهد الصارخة على بشاعة وهمجية الاحتلال جاء المساء، وجاء معه الوجع والألم والصدمة؛ لفقد قائدٍ وحدوي كبير وعالم رباني جمع بين الجهاد والعلم.

مجزرة استهداف الريان

أقدمت قوات الاحتلال على ارتكاب مجزرة بقصف منزل الدكتور نزار ريان، المكون من خمس طبقات، والواقع بالقرب من مسجد الخلفاء الراشدين، في مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة، ليرتقي العالم القائد شهيداً مع زوجاته الأربع وأحد عشر من أبنائه وجميعهم من الأطفال، ليرتقوا شهداء الواجب والتمسك بالمبدأ والانخراط مع الشعب.

ولم يتوقف اليوم عند هذه المجزرة، فقد قصفت الطائرات الحربية الصهيونية منزل المواطن جهاد النصلة في حي الندى شمال قطاع غزة ما أدى إلى استشهاد اثنين من أطفاله عيون والمعز لدين الله النصلة و إصابة 40 مواطنا بينهم 27 طفل، كما استهدفت خزان المياه الواقع شمال أبراج الندى وجمعية أبناء البلد الخيرية،في بيت حانون.

لباقى التفاصيل اضغط على العنوان

...............

عمليات القسام البطولية ... إبداع في التكتيك والتنفيذ (تقرير)

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/لم تفلح آلة الإرهاب والبطش الصهيوني في كسر إرادة المجاهدين من أبطال "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" خلال حرب الفرقان، الذين نجحوا في امتصاص الضربة الأولى على بشاعتها، واستطاعوا أن يشكلوا شوكة في حلق قوات الاحتلال ويكيلوا لها العديد من الضربات سواء عبر استهداف مواقع ومغتصبات العدو بالصواريخ والقذائف بأشكالها المتعددة، أو عبر الضربات النوعية.

وتعتبر "الكمائن النوعية" أحد أشكال العمليات النوعية البارزة التي نفذتها "كتائب القسام" "خلال حرب الفرقان، والتي يرصد "المركز الفلسطيني للإعلام" أبرزها في الذكرى الأولى لحرب الفرقان؛ لتسجل في سجل المجد القسامي الذي يحفل بالكثير من المفاخر.

وما بين تميز هذه العمليات في التكتيك والتخطيط العسكري والجرأة في التنفيذ، والبراعة في اختيار الاسم الذي يعبر عن إبداع ويعكس هوية هذه العمليات وقدرتها على إيلام العدو.

عملية "حتف المغفلين"

فوسط غمرة التصعيد الصهيوني الدموي، نفذت "كتائب القسام" كميناً محكماً عبر أول عملية استشهادية خلال الحرب، وأطلقت عليها "حتف المغفلين" في إشارة إلى نجاحها في استدراج قوات النخبة الصهيونية لفخ الموت القسامي.

فبعدما دخلت قوات الاحتلال الصهيوني ليلة الاثنين الموافق 5/1/2009 إلى منزل أحد المجاهدين في غرب بيت لاهيا، وتمركز عدد كبير من جنود قوات الاحتلال في المنزل في حين اقترب عدد من الآليات من المنزل، كان مجاهدو القسام يترصدون لهم في كمين محكم.

وبحسب الموقع الرسمي لكتائب القسام فقد أمطر المجاهدون قوات الاحتلال بوابل من الرصاص وفجّروا عدداً من العبوات الناسفة في الجنود الصهاينة، واستمر الاشتباك لأكثر من سبع ساعات متواصلة، قام خلالها العدو بنسف المنزل وقصف محيطه بالقذائف والصواريخ.

ومع فجر الثلاثاء 6/1/2009م تقدم الاستشهادي القسامي البطل: رزق سامي صبح وتسلّق ظهر دبابة صهيونية وفجّر نفسه في جنود العدو فوق الدبابة.

لباقى التفاصيل اضغط على العنوان

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

مفاجآت القسام خلال الحرب البرية: أسلحة جدية بقوة تدميرية عالية (تقرير)

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/اعتاد الفلسطينيون والصهاينة معاً على صدقية "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"؛ لذلك عندما وعدت خلال حرب الفرقان بمفاجآت على صعيد استخدام الأسلحة وآليات إدارة المقاومة مع الاحتلال خلال حرب الفرقان التي تصادف هذه الأيام ذكراها السنوية الأولى كان الكل يترقب حقيقة وطبيعة هذه المفاجآت.

وضمن مفاجآت الحرب البرية، التي بدأت في الأسبوع الثاني من الحرب على غزة كان إدخال "كتائب القسام" أسلحة جديدة لساحة المواجهة مع العدو.

قذائف الـ R P G - 29

ففي اليوم الثاني من الحرب البرية وفي تمام الساعة 11:00 من صباح يوم الأحد الموافق 4/1/2009م، استخدمت كتائب القسام لأول مرة خلال معركة الفرقان قذائف الـ R P G - 29 المضادة للدروع؛ وذلك لاستهداف دبابة صهيونية متوغلة شرق حي التفاح مما أدى إلى تدميرها.

يذكر أن هذه القذائف هي عبارة سلاح روسي الصنع يستخدم ضد الدبابات وضد الأهداف المدرعة ومن ضمنها تلك المجهّزة بالتدريع الفعّال ، وتدمير قوى العدو الحية ووسائط النيران المستخدمة في الأبنية والأماكن المحصّنة والسواتر الإسمنتية والباطون المسلح.

ومن المميزات العددية للسلاح، أن عيار القاذف: (105) ملم وطوله كاملاً: (185) سم، ومسافة التسديد بالمنظار: (500) م. أما المدى الفعال: (300) م. وقدرة الخرق في الإسمنت المسلح: (150) سم. وقدرة الخرق في الدروع (الفولاذ): (100) سم.

قذائف الـ Tandem المضادة للدروع

لباقى التفاصيل اضغط على العنوان

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

أخبار متنوعه

حماس: 3000 حالة اختطاف على أيدي المليشيا و4168 نفذها الاحتلال خلال 2010 وفتح" سلمت الكيان 37 صهيونياً دخلوا الضفة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن سلطة عباس وميليشياتها نفذت أكثر من 3000 حالة اختطاف على خلفية سياسية ، خلال عام 2010، بينما اعتقل الاحتلال 4168 آخرين، بينهم 195 من الأسرى المفرج عنهم من سجون المليشيا.

وقال الحركة في إحصائية اليوم (1-1) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منها إن 1404 من حالات الاعتقال كانت لأسرى محررين، و49 لأئمة مساجد، 24 من أساتذة الجامعات، و36 صحفياً، و32 من أعضاء المجالس البلدية، و417 طالب جامعي ومدرس و9 مدرسين.

وأظهرت الإحصائية، أن سلطة عباس في المقابل أقدمت على تسليم الاحتلال 37 صهيونياً دخلوا الضفة الغربية بما يسمى الدخول الخطأ، فيما اعتقل الاحتلال 195 فلسطينيا فور الإفراج عنهم من سجون تلك المليشيا، وذلك من بين 4168 جرى اعتقالهم خلال العام.

وأشارت الإحصائية إلى أن سلطة عباس اختطفت 7 نساء على خلفية سياسية، واستدعت 19 أخريات، لافتة إلى أن المليشيا حاكمت أكثر من 90 مختطفا سياسياً أمام محاكم عسكرية تابعة لها.

................

السرايا: المقاومة ستستعيد عافيتها بالضفة رغم الملاحقة المزدوجة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/أكد الناطق باسم الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي أن "سريا القدس" وفصائل المقاومة ستستعيد عافيتها في الضفة الغربية المحتلة، على الرغم مما تتعرض له من ملاحقة واعتقال من أجهزة أمن السلطة، والعدو الصهيوني، داعياً لوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال وحماية المجاهدين بدلاً من الزّج بهم في السجون.

وكشف أبو أحمد، في بيان صحفي له اليوم السبت (1-1) عن حصاد سرايا القدس المقاوم خلال عام 2010، مشيراً إلى أنـها ودعت 12 شهيداً ، 6 منهم ارتقوا في عمليات قصف نفذها الطيران الحربي والمدفعية الصهيونية، حين استهدفتهم خلال تنفيذهم مهام جهادية بالقرب من حدود قطاع غزة.

وأضاف: أن خمسة آخرين استشهدوا خلال تصديهم لتوغلات كانت تنفذها وحدات صهيونية خاصة، وقوات عسكرية داخل أراضي المواطنين على طول حدود المناطق المحاذية للجدار الالكتروني.

وأكـدت السريا أن عملياتـها قتلت جنديين صهيونيين، وإصابة جنديين آخرين في عمليتين منفصلتين شرقي خانيونس، لاًفتة إلى أن مقاوميها أطلقوا 44 قذيفة هاون باتـجاه تـجمعات لآليات وجنود صهاينة، ووحدات خاصة كانت تتوغل لمئات الأمتار داخل أراضي المواطنين الفلسطينيين.

................

حماس: نحمِّل عبَّاس وأجهزته الأمنية المسؤولية عن حياة المجاهد أيوب القواسمي ونحذِّر من تسليمه للاحتلال

تعقيباً على قيام أجهزة أمن عباس - فياض باختطاف القيادي في كتائب القسَّام أيوب أحمد القواسمي (46 عاماً) من الخليل، والمطارد منذ نحو 23 عاماً للاحتلال..، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:
إننا في حركة حماس ندين بشدة قيام أجهزة أمن عباس – فياض باختطاف المجاهد القسامي أيوب أحمد القواسمي، ونعدّ اختطافه جريمة وطنية، وخدمة مجانية للاحتلال الذي عجز عن اعتقاله منذ نحو 23 عاماً..، قضاها المجاهد القواسمة في مقارعة الاحتلال والدفاع عن شعبنا الفلسطيني وأرضنا التي تتعرَّض للنهب والسرقة لصالح المشاريع الاستيطانية.
إننا نطالب بالإفراج الفوري عن المجاهد القسامي، ونحمِّل محمود عباس شخصياً وأجهزته الأمنية المسؤولية الكاملة عن حياة المجاهد القسامي، ونحذّرها من تسليمه للاحتلال تحت أيّ غطاء أو مبرّر أو مسرحية، كما حدث مع مجاهدين سابقين أمثال أبطال عملية صوريف والمعتقلين في سجني بيتونيا وأريحا.

المكتب الإعلامي
السبت 26 محرم 1432 هـ
الموافق 1 كانون الثاني/يناير 2011 م

............

بقوة 3.6.. هزة أرضية تضرب الضفة المحتلة

فلسطين اليوم- رام الله/ضربت هزة أرضية بقوة 3.6 مساء اليوم السبت، مناطق عدة في الضفة المحتلة، مركزها بلدة بيسان.

وقد أوضح شهود عيان في مدينتي نابلس وجنين ورام الله، أنهم شعروا بهزة أرضية.

فيما أكد مدير مركز علوم الأرض وهندسة الزلازل بجامعة النجاح جلال الدبيك، أن هزة أرضية ضربت الأراضي الفلسطينية، بقوة 3.6 على مقياس ريختر، مبيناً أن مثل هذه الهزات تضرب فلسطين ومنطقة غور الأردن بشكل مستمر وتعد من الهزات الخفيفة التي لا تخلف دمارًا.

وبين الدبيك، أن هذه الهزة هي الرابعة القوية التى تحدث خلال الشهرين الماضيين مشيراً إلى وقوع العديد من الهزات الأرضية التي تبلغ قوتها ما بين 1الى 2 على مقياس ريختير ولم يشعر بها المواطنون الفلسطينون .

وحسب الدبيك فالهزة وقعت في منطقة بيسان والتى يوجد بها صدع نشط وتاريخي ومكان لوقوع الزلازل

............

حماس: الاعتداء على الكنائس ودُور العبادة جريمة نكراء لا تخدم إلاَّ أعداء الأمة العربية والإسلامية

تعقيباً على التفجير الإجرامي الذي استهدف حياة المواطنين المصريين الآمنين أمام كنيسة القديسين مار مرقص والأنبا بطرس في الإسكندرية، والذي أدَّى إلى مقتل 21 وإصابة العشرات، صرَّح مصدر مسؤول في حركة حماس بما يلي:

إننا في حركة حماس ندين هذا الاعتداء الآثم الذي استهدف حياة المواطنين الآمنين من المسيحيين في الإسكندرية، ونعدّه جريمة بشعة تهدف إلى إشعال الفتنة الطائفية بين أبناء الشعب المصري.

إنَّ الاعتداء على دُور العبادة والمواطنين المسيحيين، لا يخدم سوى أعداء الأمَّة، والصهاينة الساعين إلى إثارة الفتن الداخلية.

إننا في حركة حماس نتقدَّم بالتعازي الحارَّة إلى أسر الضحايا، والأشقاء في مصر حكومة وشعباً في مصابهم الأليم، كما نتمنى الشفاء العاجل للجرحى، داعين الله أن يمنّ على مصر وشعبها الشقيق وعموم أمتنا العربية والإسلامية بالأمن والأمان.

المكتب الإعلامي
السبت 26 محرم 1432 هـ
الموافق 1 كانون الثاني/يناير 2011 م

..............


0 comments: