الجمعة، 30 أبريل، 2010

جرائم الاحتلال واعمال امن عباس وتفاصيل عن شهداء الانفاق

الجمعة، 30 أبريل، 2010

جرائم الاحتلال واعمال امن عباس وتفاصيل عن شهداء الانفاق
فلسطين 16/5/1431 – 30/4/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
انتفاضه
الاحتلال يقمع مسيرة بلعين ويعتقل طاقم الجزيرة
إلقاء حجارة على مركبات المغتصبين قرب الخليل
مواجهات في مسيرة المعصرة والنبي صالح "ضد الجدار"
إصابة والد الشهيد السويطي بمواجهات مع الاحتلال
جرائم الاحتلال
تقرير: سحب إقامات 4901 من المقدسيين خلال عامين
مغتصبون يقتلعون أشجار الزيتون قرب قلقيلية
مغتصبون يعتزمون تنظيم مسيرة استفزازية قرب الأقصى
تقرير: تصاعد ملحوظ في التوغلات والاعتقالات بالضفة
اعمال امن عباس
تدهور صحة المختطف لدى امن عباس محمد شنينة
امن عباس تختطف 10 من أنصار "حماس"
إدانة إختطاف امن عباس نجل النائب البوريني
اخبار متنوعه
ناج من " نفق الموت " يروي تفاصيل الجريمة المصرية
غضب مصري من قتل حكومتهم للفلسطينيين
الأمن المصري متورط بانتهاك القانون الدولي
منظمة بريطانية: مصر تتعمّد قتل عمال الأنفاق
فلسطينيان يستعدان للمشي 48 كم تضامنًا مع الأسرى

التفاصيل
انتفاضه
الاحتلال يقمع مسيرة بلعين ويعتقل طاقم الجزيرة
رام الله-فلسطين الآن- أصيب العشرات بحالات الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع جراء المواجهات التي جرت في قرية بلعين إلى جانب نشطاء سلام ومتضامنين أجانب اثر قمع قوات الاحتلال الصهيوني للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.
وجرى اعتقال طاقم الجزيرة وهم مجدي بنورة وونادر أبو زر بذريعة أن هذه المنطقة هي منطقة عسكرية مغلقة، واعتقال الصحفي الايرلندي توم ومتضامنة دولية.
ورفع المشاركون في المسيرة، الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بسياسة الاحتلال الاستيطانية، وأخرى تندد بالاعتداء على البيوت المقدسية، وتدعو إلى وقف حملات الاعتقال والإفراج عن كافة المعتقلين ورفع الحصار عن قطاع غزة.
وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية، الداعية إلى الوحدة ونبذ الخلافات، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى، وردّدوا هتافات تندّد بالعدوان والحصار على قطاع غزة .
وتوجهت المسيرة نحو الجدار، حيث كانت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الصهيوني تكمن لهم وراء المكعبات الإسمنتية خلف الجدار، بعد أن قامت بإغلاق بوابة الجدار بالأسلاك الشائكة.
وعند محاولة المتظاهرين العبور نحو الأرض الواقعة خلف الجدار التي يملكها أهالي البلدة ، قام الجيش بإطلاق قنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية نحوهم وملاحقة المتظاهرين حتى مشارف القرية . ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات الاختناق.
.....................
إلقاء حجارة على مركبات المغتصبين قرب الخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-هاجم شبان فلسطينيون مساء الخميس (29-4) عددًا من مركبات المغتصبين بالحجارة والزجاجات الفارغة بالقرب من مخيم العروب للاجئين.
وذكرت إذاعة الاحتلال أن قوات من الجيش هرعت إلى المكان وقامت بتمشيط المنطقة بحثًا عن الفاعلين الذين تمكنوا من الانسحاب.
يشار إلى أنه يمر بالقرب من مخيم العروب قرب مدينة الخليل شارع التفافي يسلكه المغتصبون وقوات جيش الاحتلال.
.................
مواجهات في مسيرة المعصرة والنبي صالح "ضد الجدار"
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-جرت في قرية المعصرة إلى الجنوب من مدينة بيت لحم ظهر اليوم الجمعة (30-4) مسيرة جماهيرية بمشاركة العشرات من النشطاء الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب؛ حيث انطلقت من محيط مدرسة القرية الثانوية لتجوب شوارعها وصولاً إلى مكان إقامة جدار الفصل العنصري، وخلال ذلك رفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية واللافتات مرددين الهتافات الوطنية التي تدعو إلى استمرار المقاومة حتى انهيار الجدار ودحر الاحتلال، كما رفع المتظاهرون لافتات تحيي ذكرى الأول من آيار (مايو) عيد العمال العالمي.
وعند وصول المتظاهرين إلى مكان إقامة جدار الفصل واجههم العشرات من جنود الاحتلال الصهيوني المدججين بالأسلحة والهروات، وشكلوا حاجزًا بشريًّا بأجسادهم، كما أقاموا الأسلاك الشائكة في الطريق، ومنعوا المتظاهرين من التقدم.
واعتدى الجنود على بعض المتظاهرين بالضرب المبرح، ما حدا بهم إلى تنظيم اعتصام في المكان.
وألقى كلٌّ من حسن بريجية وجمعة زواهرة كلمتين وجها فيهما التحية إلى العمال الفلسطينيين الذين يواجهون كل صنوف القمع والقهر من قِبل قوات الاحتلال التي تلاحقهم حتى في لقمة عيشهم، وتنفذ ضدهم كل صنوف التعذيب عند الحواجز المنتشرة في كل مكان.
.................
إصابة والد الشهيد السويطي بمواجهات مع الاحتلال
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت مصادر طبية فلسطينية أن الحاج إسماعيل السويطي (70 عاماً) والد الشهيد القسامي علي السويطي أصيب بجراح متوسطة في أذنه، عقب اقتحام منزله من قبل جنود الاحتلال وإطلاق النار على من تواجد بداخله، وقد تم نقله إلى المستشفى الأهلي بالمدينة.
كما أصيب الشاب عهد السويطي (17 عاماً) بجراح متوسطة في قدمه إثر إصابته برصاص مطاطي خلال مواجهات في محيط المسجد الكبير وسط البلدة.
وقد داهم جنود الاحتلال مدرسة البلدة وعدداً من المنازل وحطموا سيارات لمواطنين، وتفيد الأنباء أن حالة من الغليان الشعبي تسود بلدة بيت عوا، منذ عدة أيام عقب اغتيال الاحتلال للقسامي السويطي، وتشهد مواجهات متفرقة.
.................
جرائم الاحتلال
تقرير: سحب إقامات 4901 من المقدسيين خلال عامين
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف تقرير حديث صادر عن مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية، أن وزارة الداخلية الصهيونية سحبت حق الإقامة عن 229 مقدسيًّا خلال 2007، فيما أسقطت هذا الحق عن 4672 مقدسيًّا خلال 2008؛ وذلك استمرارًا لسياسة التطهير العرقي التي ينتهجها الاحتلال الصهيوني بحق الفلسطينيين.
ونشر المركز أمس الخميس (29-4) معطيات جديدة حصل عليها من الداخلية الصهيونية بعد مراسلاتٍ رسميةٍ "تتعلق بأعداد المقدسيين الذين سحبت منهم بطاقاتهم الشخصية، وأسقطت من ثم عنهم حقوق الإقامة خلال العامين 2007 و2008".
ولفت المركز إلى أن عدد الذين استعادوا حق الإقامة الدائمة خلال الفترة ذاتها 2007 وصل إلى 67 مقدسيًّا فقط، في حين استعاد 83 حقهم في الإقامة الدائمة في العام 2008.
وأشار إلى أن عدد طلبات جمع الشمل التي قدِّمت لأزواج أو أولاد في مكتب الداخلية الصهيونية في القدس الشرقية خلال 2007 ما مجموعه 750 طلبًا؛ جرت الموافقة على 431 منها، وبلغ في 2008 ما مجموعه 816 طلبًا؛ ووفق على 404 منها.
وبيَّن المركز أن عدد طلبات جمع الشمل التي قدِّمت لأزواج وأولاد من سكان الضفة الغربية وغزة في مكتب الوزارة في القدس المحتلة، من المعطيات الواردة؛ بلغ في 2007 ما مجموعه 550 طلبًا؛ ووفق على 310 منها، وفي 2008 وصل إلى 576 طلبًا؛ ووفق على 289 منها.
وفيما يتعلق بعدد طلبات تسجيل الأولاد الذين أحد والديهم يحمل البطاقة الزرقاء فقط، والذين تقدَّموا للوزارة بطلبات لتسجيل أولادهم خلال 2007 فبلغ 1881 طلبًا، وتمَّت الموافقة على 1347 منها، أما في 2008 فوصل إلى 2062 طلبًا، وتمَّت الموافقة على 1470 منها.
...................
مغتصبون يقتلعون أشجار الزيتون قرب قلقيلية
قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام-قام مغتصبون صهاينة صباح اليوم الجمعة (30-4) باقتلاع عشرات أشجار الزيتون من حقول بلدة كفر قدوم قرب قلقيلية.
وذكرت مصادر محلية أن مغتصبين من البؤرة "الاستيطانية" "حفات غلعاد" المقامة على أراضي المواطنين قاموا بجريمتهم وهم مدججون بالسلاح وتحت حماية قوات الجيش الصهيوني الذي لا يتدخل إلا عند احتجاج المواطنين الفلسطينيين.
وذكرت المصادر أن المغتصبين استغلوا كون الأراضي لا يمكن الوصول إليها إلا بتصاريح من الاحتلال.
يشار إلى أن محافظة قلقيلية قد صادر الاحتلال -ولا يزال- أكثر أراضيها لصالح الجدار و"الاستيطان" على مدار الساعة.
..............
مغتصبون يعتزمون تنظيم مسيرة استفزازية قرب الأقصى
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-سمحت شرطة الاحتلال الصهيوني في مدينة القدس اليوم الجمعة (30-4) للمغتصبين الصهاينة بتنظيم ما تُسمَّى "مسيرة الأعلام في ذكرى توحيد القدس" في محيط المسجد الأقصى المبارك.
وأعلنت جماعات صهيونية متطرفة أنها ستنظم الثلاثاء المقبل مسيرة حاشدة بهذه المناسبة، وحددت مسار المسيرة بحيث تنطلق من باحة باب العمود، أحد أشهر بوابات القدس القديمة.
وستخترق المسيرة شارع السلطان سليمان مرورًا بباب الساهرة ووصولاً إلى باب الأسباط في طريقها إلى البلدة القديمة لتطوف حول بوابات المسجد الأقصى المبارك، فيما ستنطلق مسيرة منفردة للسيدات من باب يافا وباب النبي داوود.
وقامت جماعات المغتصبين المتطرفين خلال الأيام الماضية بحملة إعلانات وترويج كبيرة لهذه المسيرة التي تأتي في ذكرى ما يدَّعون أنه "توحيد القدس الغربية بالقدس الشرقية".
..............
تقرير: تصاعد ملحوظ في التوغلات والاعتقالات بالضفة
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-رصد توثيق جديد ارتفاعًا ملموسًا في التوغلات العسكرية وأعمال الاقتحام واعتقال المواطنين الفلسطينيين التي تنفذها قوات الاحتلال الصهيوني في أرجاء الضفة الغربية، خلال الأيام الماضية؛ وذلك بمعدل أربعة توغلات يوميًّا.
وحسب توثيق المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، في تقريره الأسبوعي؛ فخلال الأسبوع الممتد من الثاني والعشرين، وحتى الثامن والعشرين من نيسان (أبريل) الجاري، صعَّدت قوات الاحتلال الصهيوني من ممارسة أعمال التوغل والاقتحام واعتقال المواطنين الفلسطينيين بشكل يومي في معظم محافظات الضفة الغربية، ونفذت تلك القوات 27 عملية توغل على الأقل في مدن وبلدات ومخيمات في الضفة؛ اختطفت خلالها 45 مواطنًا فلسطينيًّا؛ من بينهم 14 طفلاً؛ أصغرهم في الثالثة عشرة من عمره، وامرأتان.
..............
اعمال امن عباس
تدهور صحة المختطف لدى امن عباس محمد شنينة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر مطلعة عن تدهور الحالة الصحية لمختطفٍ في سجون ميليشيا محمود عباس في الضفة الغربية المحتلة وأسيرٍ فلسطينيٍّ محررٍ تعود جذوره إلى قطاع غزة.
وقالت المصادر لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن الحالة الصحية للأسير المحرر المبعد إلى الضفة نظام محمد شنينة (25 عامًا) من خان يونس جنوب قطاع غزة، والمختطف لدى ميليشيا عباس؛ تدهورت بشكلٍ كبيرٍ نتيجة التعذيب الذي تعرَّض له على أيدي تلك الميليشيا.
وناشدت عائلة شنينة، في اتصالٍ بمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام"، منظمات حقوق الإنسان، والنواب من مختلف الفصائل في الضفة الغربية المحتلة، والمؤسسات المهتمة بشؤون الأسرى؛ سرعة التدخل لإنقاذ ابنهم من تحت أيدي جلادي ميليشيا عباس، والعمل على الإفراج عنه بشكل فوري.
يذكر أن نظام محمد شنينة (25 عامًا) من سكان مدينة خان يونس (جنوب قطاع غزة)، وكان يعمل في جهاز الأمن الوطني التابع لـ"السلطة الفلسطينية" منذ العام 2004؛ واعتقلته قوات الاحتلال على أحد الحواجز العسكرية؛ وذلك في شهر تشرين الأول (أكتوبر) 2006، وزجت به في سجونها لمدة أربع سنوات، قبل أن تفرج عنه بتاريخ (7-2-2010)، لتعيد مليشيا عباس اعتقاله في يوم (30-3-2010) بينما كان يستعد للسفر إلى الأردن في طريقه للعودة إلى قطاع غزة؛ حيث لا يزال يتعرض لتعذيب وحشي.
...................
امن عباس تختطف 10 من أنصار "حماس"
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة؛ حيث اختطف 10 من أنصارها في محافظات سلفيت وطولكرم ونابلس.
وحسب مصادر محلية، ففي محافظة نابلس اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر عبد الكريم شبارو، وهو مختطف سابق تعرَّض للتعذيب الشديد في الاختطاف الأول، كما أن قوات الاحتلال اعتقلت شقيقه محمد قبل عدة أيام بعد مداهمة منزله في المدينة.
كما أعادت الميليشيا اختطاف كلٍّ من الأسير المحرر رامي زهران، وفراس عزام مقنصة من المدينة، والأسير المحرر علي قطناني من مخيم عسكر؛ علما أن قطناني مختطف سابق لدى ميليشيا عباس، وأمضى قرابة سنة ونصف في سجونها، وهو شقيق الشهيد عثمان قطناني.
من جهة أخرى، واستمرارًا لمسلسل استهداف أنصار "الكتلة الإسلامية" في جامعة النجاح الوطنية؛ شنَّت ميليشيا عباس حملة اختطافات واستدعاءات طالت أكثر من 20 من طلبة الجامعة؛ عُرف من ضمن المختطفين كلٌّ من إياد ظريفة من كلية الرياضة، ورافع إعديلي من قرية أوصرين، والأسير المحرر محمد صبحي خلف من قرية عصيرة القبلية؛ علمًا أن كلاًّ من ظريفة وخلف تعرَّض للاختطاف سابقًا لدى ذات الميليشيا.
وفي ذات الشأن اختطف ميليشيا عباس لعدة ساعات الطالب في جامعة النجاح الوطنية أنس حسني البوريني نجل النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني حسني البوريني؛ علمًا أن اختطافه تم من أحد الشوارع قبل أن تفرج عنه لاحقًا.
واستمرارًا لمسلسل التنسيق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة قبلان الطالبين في جامعة النجاح الوطنية بلال كمال أزعر وعثمان أحمد حسين أزعر، بعد مداهمة منزليها في البلدة.
يشار إلى أن هذه الاعتقالات تتزامن مع حملة الاختطافات والاستدعاءات التي تشنها ميليشيا عباس ضد نشطاء الكتلة في الجامعة وأنصارها.
وفي محافظة طولكرم تم اختطاف الأسير المحرر والحافظ لكتاب الله علي غضية من قرية زيتا بعد استدعائه للمقابلة؛ علمًا أنه عضو مجلس طلبة سابق في جامعة القدس أثناء فترة دراسته في الجامعة.
وفي محافظة سلفيت واصلت ميليشيا عباس استهدافها عائلة الأسير لدى قوات الاحتلال رامي عصام سليمان من مردة؛ حيث اختطفت قبل عدة أيام شقيقه الثاني المحامي سامر سليمان ونقلته إلى مركز تحقيق بيتونيا؛ علمًا أن شقيقه الأول محمد تم اختطافه منذ بداية الشهر، ويتعرَّض لتعذيبٍ وحشيٍّ وبشعٍ، كما يشار إلى أن العائلة تعاني من مضايقات كثيرة من الأجهزة وتفتيشات شبه يومية لبيتهم؛ حيث أكدت العائلة قيام الأجهزة بسرقة كل مدخراتها بدعوى أنها أموال لحركة "حماس"، وحاليًّا تطالبهم بتسليم ذهب العائلة الخاص!!.
وفي شأن متصل أكد عددٌ من المفرج عنهم من سجن أريحا تدهور صحة الأسير الغزاوي المحرر نظام محمد شنينة من خان يونس، والمختطف في سجون الميليشيا في أريحا منذ (30-3-2010).
................
إدانة إختطاف امن عباس نجل النائب البوريني
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-استنكر النواب الإسلاميون في الضفة الغربية اختطاف مليشيا عباس لأنس البوريني نجل النائب عن محافظة نابلس أ.حسني البوريني ظهر الخميس (29-4).
واعتبر النواب اعتقال نجل البوريني استكمالا للحرب ضد الديمقراطية التي تشنها مليشيا عباس في الضفة الغربية المحتلة.
وأكد النواب أن هذه السياسة تهدف للتضيق على النواب الإسلاميين وذويهم وهي لن تجدي نفعا، بل ستزيدهم عزما على خدمة شعبهم الذي أولاهم ثقته الغالية.
ونوه النواب الى تزايد ملحوظ وتسارع خطير في وتيرة الاعتقالات السياسية في الآونة الأخيرة، الأمر الذي يقضي على آمال وجهود المصالحة.
...............
اخبار متنوعه
ناج من " نفق الموت " يروي تفاصيل الجريمة المصرية
غزة-فلسطين الآن- أكد أحد الناجين من " نفق الموت " الذي قتل فيه 4 فلسطينيين وأصيب آخرون الأربعاء الماضي ، أن السلطات المصرية تعمدت قتلهم برش الغاز السام ، مشيرا إلى أن عدد من الجنود المصريين اقتربوا من جثث القتلى والمصابين داخل النفق دون أن يقدموا لهم العلاج.
وقال عبد الله حجازي (23 عاماً) الذي خرج من المستشفى بعد تلقي العلاج إثر إصابته باختناق شديد، أنه لاحظ تقدم أحد الجنود المصريين وهو يقول لزملائه الآخرين الذين بدأوا بتفحص الضحايا: "اتركوهم لقد ماتوا بالتأكيد".
ويبين أن الجنود وفور سماعهم أصوات القادمين من جهة القطاع للإنقاذ قاموا مسرعين بالانسحاب تجاه الطرف الآخر من النفق الذي يصل طوله إلى 800 م ، موضحاً أن الجنود أغلقوا الفتحة بعد خروجهم من النفق.
وعن الحادثة يقول: "كنا أربعة شبان نعمل داخل النفق في سحب البضائع القادمة من الجهة المصرية، وفجأة بدأنا نستنشق رائحة غاز كريهة جعلتنا نفقد توازننا وتركيزنا".مضيفا ""كنا على مسافة 200 متر من فتحة النفق على الجانب المصري".
وذكر حجازي أن الغازات السامة التي ضختها السلطات المصرية داخل النفق بدأت بالانتشار بشكل سريع، مما أدى إلى وقوع أصدقائه على وجوههم نتيجة فقدانهم للتنفس لضيق النفق وطوله".
ويشير إلى أنه وبعد سقوط زملائه على الأرض بدأوا يخرجون "أصواتاً غريبة" أثناء تنفسهم، واصفاً ما جرى بأنه صعب ومؤلم للغاية.
ويضيف "بدأت بالتقدم نحو أصدقائي لسحبهم إلى منطقة آمنة، لكن صعوبة التنفس لم تساعدني على ذلك وبعدها أصابتني غيبوبة جعلتني لا أستطيع رؤية أحد داخل النفق".
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان او الرابط التالى
http://www.paltimes.net/arabic/read.php?news_id=111779.com
,,,,,,,,,,,,,,,,,
غضب مصري من قتل حكومتهم للفلسطينيين
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أدان عدد من نواب مجلس الشعب ورموز المعارضة المصرية قيام السلطات بإطلاق غاز محرم دوليًّا على أنفاق تهريب البضائع إلى قطاع غزة؛ مما تسبب في وفاة أربعة فلسطينيين، وإصابة ثمانية الأربعاء الماضي.
وتقدم نواب بمجلس الشعب من جماعة "الإخوان المسلمين" وحزبي "العمل" و"الكرامة"، أمس الخميس (29-4)، بطلبات إحاطة لمحاكمة المسؤول عن ذلك؛ حيث قال النائب حمدي حسن في بيان عاجل تحت قبة البرمان نيابة عن نواب الإخوان: "إننا نأسف أن تصل الأمور بيننا وبين أشقائنا إلى هذه الأوضاع المؤسفة من سياسة استمرار فرض الحصار، والوصول إلى سفك الدماء المتعمد أو استخدام غازات سامة محرمة دوليًّا للأسف الشديد".
وأضاف أن هذه السياسات امتداد للأداء السيء والمهترئ للسياسة الخارجية المصرية والتي أصبحت تفتقد إلى العقل أو الحكمة أو حتى تقدير المصالح القومية العليا لمصر والتي أصبحت مهددة بشكل خطير نتيجة هذه السياسات المرفوضة.
...................
الأمن المصري متورط بانتهاك القانون الدولي
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت الجمعية الفلسطينية لحقوق الإنسان (راصد) أن أكثر من 52 فلسطيني قتلوا في منطقة الأنفاق على الحدود مع مصر، جراء رش السلطات المصرية للغاز السام في تلك الأنفاق منذ أول العام 2010 حتى يوم أمس الخميس.
وذكرت الجمعية في بيان صدر عنها الجمعة (30-4)، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام"، نسخة عنه، أن "السلطات المصرية العسكرية تقوم عن قصد برش الغاز القاتل في الأنفاق التي يستخدمها المواطنون الفلسطينيون لإدخال المواد الغذائية والأدوية إلي قطاع غزة المحاصرة ظلماً، وهو ما يعد انتهاك خطير للقانون الدولي، والذي يعتبر رش الغاز المميت في مناطق يتواجد بها المدنيين (جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد)".
وأضافت الجمعية أن القانون الدولي الإنساني يرفض استخدام الغاز المميت في مثل هذه الحالات، وهو ما يعني أن القيام بمثل هذه الأعمال لابد جريمة يعاقب عليها القانون.
................
منظمة بريطانية: مصر تتعمّد قتل عمال الأنفاق
لندن - المركز الفلسطيني للإعلام-أدانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا قيام الحكومة المصرية باستخدام "القوة المميتة" ضد عمال الأنفاق بين قطاع غزة ومصر، وأكدت أن "أوامر القتل وتشديد الحصار تصدر من أعلى مستوى في الدولة المصرية".
وقالت الهيئة الحقوقية في بيان صادر عنها الخميس (29-4) بعد استشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة ستة آخرين مساء الأربعاء بسبب رش الأجهزة الأمنية المصرية للغاز السام في أحد الأنفاق بقطاع غزة: "لقد استخدمت قوات الأمن المصرية القوة المميتة في حربها على عمال الأنفاق بين قطاع غزة ومصر، ومارست القتل العمد تحت الأرض بعيدا عن أعين العالم".
وأضافت: "من خلال البحث الميداني للمنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، وثقت 54 حالة وفاة قضى معظمهم بسبب استنشاق أنواع من الغاز السام تقوم قوات الأمن المصرية برشه داخل الأنفاق مما يؤدي إلى الاختناق والموت السريع".
وأوضح البيان أن "هذا السلاح المميت الذي تستخدمه قوات الأمن المصرية لا يعرف نوعه على وجه الدقة بسبب عدم وجود مقذوفات، والأهم عدم توفر وسائل مخبرية في قطاع غزة لتحديد ماهية الغاز".
................
فلسطينيان يستعدان للمشي 48 كم تضامنًا مع الأسرى
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد نشأت الوحيدي، مسؤول الإعلام في "لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية" والمنسق العام لـ"الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية"، أن أسامة أبو فول، شقيق الأسير علي فؤاد أبو فول والمعتقل في سجن النقب الصحراوي منذ تاريخ (16-10-2006م)، والمتضامن مع الأسرى الفلسطينيين والعرب محمد المجدلاوي، المعروف بأبي خميس، عقدا العزم على تنفيذ مبادرة بالمشي لمسافة 48 كم على امتداد شارع صلاح الدين في قطاع غزة من بيت حانون في شمال غزة حتى أقصى الجنوب في رفح، وذلك في سياق فعاليات التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني بمناسبة اليوم الوطني للأسير الفلسطيني والعربي.
وحسب أبو فول والمجدلاوي، في تصريحٍ صحفيٍّ صدر اليوم الجمعة (30-4) تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، فإن مبادرتهما تبدأ وتنتهي في أوائل آيار (مايو) القادم؛ حيث تتزامن مع الذكرى السنوية لإبعاد الفلسطينيين الذين حوصروا في كنيسة المهد بتاريخ (10-5-2002م).
................


2 comments

الخميس، 29 أبريل، 2010

جرائم الاحتلال واعمال امن عباس

الخميس، 29 أبريل، 2010

جرائم الاحتلال واعمال امن عباس
فلسطين 15/5/1431 – 29/4/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com/

الموجز
جرائم الاحتلال
قوات الاحتلال تعتقل 9 مواطنين في الضفة فجر اليوم
الاحتلال يعتقل مسنة للضغط على نجلها لتسليم نفسه في دورا بالخليل
جثامين الشهداء المحتجزة "حقول تجارب"
مواجهات مع قوات الاحتلال في قلنديا شمال القدس
مغتصبو يتسهار يهاجمون حوارة جنوب نابلس
قوات الاحتلال تجرف مضارب البدو في الأغوار
مغتصبون يهاجمون المواطنين في شمال الضفة وجنوبها
إنهاء عزل الأسيرة وفاء البس ونقلها "للدامون"
الاحتلال يفرج عن الأسير سامي الزوارعة
الحصار
غزة تشيِّع شهداء الإنفاق وتطالب بتقديم القتلة للعدالة
38 شهيداً بسبب الغاز المصري القاتل في أنفاق غزة
أسطول بحري ينطلق لغزة الشهر المقبل يضم ستة قوارب و600 شخص
عودة 145 من المرضى عبر معبر رفح
اعمال امن عباس
عبد ربه: لا محجبات جدد في "تلفزيون فلسطين
امن عباس تختطف 3 من أنصار "حماس بينهم المربية ميرفت صبري
اخبار متنوعه
هنية يكشف عن اتصالات لزيارة وفد من فتح لغزة
كتله التغيير والاصلاح/مطالبة مبارك بمحاكمة المسؤولين عن جريمة هدم النفق واستشهاد واصابه من فيه
تطالب بفتح تحقيق عاجل .. لجان المقاومة تنظر بخطورة لاستخدام الأمن المصري لغازات سامة ضد عمال الأنفاق فى رفح
"الداخلية" تفنِّد أبرز الشائعات الموجَّهة للحكومة
وفاة والدة الأسير بلال عجارمة برام الله
حماد يؤكد أن "الداخلية" فرضت الأمن بالقطاع
متظاهرون يهاجمون ديبلوماسية صهيونية ببريطانيا
التفاصيل
جرائم الاحتلال
قوات الاحتلال تعتقل 9 مواطنين في الضفة فجر اليوم
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات من جيش الاحتلال مساء أمس 9 مواطنين في الضفة الغربية، مدعيةً أنهم مطلوبون ساهموا في هجمات ضد أهداف صهيونية.وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية -التي أوردت النبأ في موقعها الإلكتروني صباح اليوم الخميس (29-4)- أن الاعتقالات تمت في قلقيلية ورام الله وبيت لحم.ولكن مصادر محلية قالت صباح اليوم أيضًا إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن محمود عبد علاونة (30 عامًا)، بعد مداهمة منزل ذويه، والعبث بمحتوياته في بلدة جبع جنوب جنين، كما اقتحمت عدة منازل مسكونة ومهجورة في البلدة وعبثت بمحتوياتها بعد إخراج ساكنيها بالعراء، واستجوابهم والعبث بمحتوياتها، وعرف من أصحاب المنازل: الشهيد قاسم علاونة، وقاسم منصور أبو عون. كما اعتقلت قوات الاحتلال في وقت متأخر من مساء أمس مواطنًا من بلدة يعبد جنوب جنين شمال الضفة الغربية على حاجز عسكري قرب قرية برطعة الشرقية، وتبيَّن أنه المواطن محمد فؤاد أبو عابد (22 عامًا).
وأشار مواطنون صباح اليوم إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم شابين من مدينة بيت لحم في الضفة الغربية؛ بعد أن اقتحمت حي وادي شاهين في المدينة، وحاصرت منزلين من عائلة العدل ودهمتهما وفتشتهما، قبل أن تعتقل كلاًّ من حسين أحمد صومان (24 عامًا)، وتامر مصطفى أبو دية (24 عامًا).
...................
الاحتلال يعتقل مسنة للضغط على نجلها لتسليم نفسه في دورا بالخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الخميس (29-4) مواطنة من بلدة دورا جنوب مدينة الخليل، ودهمت منازل في أحياء بالمدينة وبلدة نوبا. وقالت مصادر حقوقية لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن قوات الاحتلال اعتقلت المسنة حليمة عبد ربه الشوامرة (58 عامًا) بعد اقتحام منزل عائلتها في بلدة دورا؛ بهدف اعتقال نجلها الذي لم يوجد بالمنزل في ذلك الوقت، وتمَّ اعتقالها للضغط عليه لتسليم نفسه. وأشارت المصادر إلى أن اعتقال المواطنة الشوامرة جاء بعد يومين فقط من اعتقال المواطن ميسون السويطي من بلدة بيت عوا؛ لتكون المرأة الثانية التي تعتقلها قوات الاحتلال خلال 48 ساعة من جنوب الخليل. وفي سياق منفصل، اقتحم جنود الاحتلال منزل المواطن أشرف زلوم في حي "ضاحية الرامة" شمال المدينة، وقاموا بتفتيشه لعدة ساعات قبل انسحابهم، كما دهمت قوات الاحتلال منازل في بلدة نوبا غرب المدينة، ولم تسفر عن اعتقالات.
...............
جثامين الشهداء المحتجزة "حقول تجارب"
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن جثامين الشهداء المحتجزة لدى الكيان الصهيوني، تتعرض لنهش الوحوش والطيور الكاسرة وللانجراف بسبب السيول، مشيرةً إلى أن كثير من الشهداء استخدموا كقطع غيار بشرية أو سرقت أعضاء من أجسادهم، وباتوا حقولاً لتجارب طبية في الكيان ليشكل ذلك دافعاً آخراً لاحتجاز أجسادهم.
وطالبت لجنة الأسرى، خلال مؤتمر صحفي عقد بغزة، عصر الخميس(29-4) بتأسيس جسم منظم من ذوي الشهداء والمفقودين، للضغط بمختلف الوسائل القانونية والدبلوماسية والشعبية لتحرير الجثامين ودفنها بما يليق بها من تكريم وفق الشرائع السماوية والدينية.
ودعت كل المدافعين عن حقوق الإنسان للضغط على الاحتلال للإفراج عن جثامين الشهداء الفلسطينيين، وقالت "من العار أن يصمت العالم على عقاب الإنسان حتى بعد موته".
وأوضح عضو لجنة الأسرى رفيق مسلم، أن التقارير التي نشرت حول مقابر الأرقام أشارت إلى أنها غير لائقة ولا تحترم جسد وقدسية الإنسان، كما أن الجثث تدفن على عمق سطحي لا يتجاوز نصف المتر مما يجعلها عرضة لنهش الكلاب الضالة والضباع".
...............
مواجهات مع قوات الاحتلال في قلنديا شمال القدس
قــاوم- الضفة المحتلة:اندلعت مساء الأربعاء28/4، مواجهات متقطعة على حاجز قلنديا العسكري شمال القدس المحتلة.
وقال شهود عيان إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني تتواجد على حاجز قلنديا وفي محيط المخيم القريب من الحاجز.
وأوضحوا أن بضعة شبان قاموا برشق الحجارة تجاه الجنود الصهاينة الذين أطلقوا الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي تجاههم دون التبليغ عن إصابات أو اعتقالات.
وحاجز قلندية يفصل بين مدينتي رام الله والقدس المحتلة. وباتت المواجهات على هذا الحاجز أمر روتيني في ظل تصاعد الإجراءات الالصهيونية المهينة بحق الفلسطينيين
..................
مغتصبو يتسهار يهاجمون حوارة جنوب نابلس
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-هاجم مغتصبو يتسهار بعد ظهر اليوم الخميس (29-4) قرية حوارة جنوب نابلس، وقاموا بحرق عدد من الحقول الزراعة للقرية، إضافةً إلى تحطيمهم حديقة بلدية حوارة، فيما يقوم الجيش الصهيوني بحماية المغتصبين وإطلاق النار والغاز المسيل للدموع على أهالي البلدة.
ويلقي المغتصبون الحجارة على السيارات الفلسطينية المارَّة في الشارع الرئيسي الواصل بين مدينتي رام الله ونابلس المارِّ من وسط القرية، فيما توجد قوات الاحتلال في شوارع البلدة بكثافة، وتمنع المواطنين من الحركة في بعضها.
.............................
قوات الاحتلال تجرف مضارب البدو في الأغوار
الأغوار - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحم العشرات من جنود الاحتلال -برفقة الجرافات العسكرية، صباح اليوم الخميس (29-4)- منطقة عين الحلوة في الأغوار الشمالية بالضفة الغربية، وشرعوا في عمليات هدم واسعة لمضارب بدو في تلك المنطقة التي تدعي قوات الاحتلال أنها منطقة عسكرية.
وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال أزالوا الخيام وطلبوا من البدو الرحيل ومواشيهم عن المنطقة وإلا فإن أغنامهم ستتعرض للمصادرة، بالرغم من أنهم يمتلكون أوراقًا ثبوتيةً رسميةً للأراضي التي يقيمون عليها.
وحذَّر جيش الاحتلال المواطنين من أن هذه المنطقة سيتم إغلاقها بشكل كامل خلال الأيام القادمة؛ لكونها منطقة تدريب عسكري لقوات الاحتلال.
يُذكر أن قوات الاحتلال تعتبر معظم مناطق الأغوار مناطق تدريب عسكري ومناطق عسكرية مغلقة؛ حيث تنتشر عشرات المعسكرات في المنطقة القريبة من الحدود مع الأردن.
..............
مغتصبون يهاجمون المواطنين في شمال الضفة وجنوبها
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت قطعان المغتصبين هجماتها المنظَّمة تجاه المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم في مناطق التماس في الضفة الغربية؛ ما ألحق أضرارًا ماديةً وبشريةً؛ سيما في وسط الضفة الغربية وجنوبها.
وقالت مصادر محلية إن قطعان مغتصبة "كرمي تسور" المقامة على أراضي بلدتي بيت أمر وحلحول قضاء الخليل؛ قامت بتدمير عدد كبير من أشجار اللوزيات، والتي يمتلكها المزارعان الشقيقان موسى وعيسى يونس عرار، والمزروعة على مساحة 6 دونمات؛ حيث يواصلون هجماتهم الليلية بشكل متواصل منذ ثلاثة أيام.
وأشارت المصادر إلى أن المزارعيْن ممنوعان من دخول أرضهما رغم حصولهما على قرار مما يسمَّى "محكمة العدل العليا" الصهيونية قبل 7 سنوات، يمكِّنهما من دخول أرضهما التي تقع على سياج المغتصبة، إلا أن حراس المغتصبة المبنية فوق جزء من أرضهم يمنعونهما من دخولها.
كما قال شهود عيان إن مجموعةً من المغتصبن أحرقوا في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء (28-4) سيارةً لمواطن من بلدة قباطية جنوب جنين على حاجز زعترة العسكري؛ الذي يفضل شمال الضفة الغربية عن مدينة رام الله.
ونقل الشهود أن مجموعةً من المغتصبين المتطرفين ألقوا مادةً حارقةً على سيارة تعود للمواطن خالد أمين نزال من بلدة قباطية، بينما كان متوقفًا على حاجز زعترة العسكري جنوب نابلس أمام أعين الجنود المتمركزين على الحاجز.
وقد أتت النيران على سيارته التي هي من نوع "فولفو شحن" وكانت مليئةً بالبضائع؛ ما أدَّى إلى إلحاق خسائر مادية فادحة.
.................
إنهاء عزل الأسيرة وفاء البس ونقلها "للدامون"
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أنهت إدارة السجون الصهيونية العزل الانفرادي للأسيرة وفاء البس (26 عاماً) من مخيم جباليا شمال القطاع والمعزولة منذ خمسة شهور في سجن الرملة.
وقالت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى، في بيان لها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الخميس (29-4) إن المحكمة الصهيونية قررت في أواخر الشهر الماضي إنهاء عزل الأسيرة وإعادتها إلى أقسام الأسيرات، حيث سيتم نقلها إلى سجن "الدامون".
وأشارت إلى أن الأسيرة البس هي الأسيرة الوحيدة من القطاع بعد إطلاق سراح الأسيرتين فاطمة الزق وروضة حبيب في صفقة "الحرائر" قبل عدة أشهر.
وفي سياق متصل، طالبت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى، كافة المنظمات الحقوقية بالتدخل العاجل لإطلاق سراح المحامية الأسيرة شيرين العيساوي (29 عاماً) من سجون الاحتلال، وضمان عودتها إلى عملها للدفاع عن الأسرى.
..............
الاحتلال يفرج عن الأسير سامي الزوارعة
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني، مساء اليوم الخميس (29-4) عن الأسير سامي عليان الزوارعة، من منطقة "جحر الديك" وسط قطاع غزة، بعد اعتقال دام 6 أعوام.
وقد أفرج الاحتلال عن الأسير الزوارعة في تمام الساعة السادسة مساءً، على معبر بيت حانون، حيث كان في استقباله عدد من أفراد عائلته ومحبيه وأعضاء من حركة "حماس
................
الحصار
غزة تشيِّع شهداء الإنفاق وتطالب بتقديم القتلة للعدالة
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-شيع أهالي مخيم البريج وسط قطاع غزة اليوم الخميس(29-4) جثامين أربعة فلسطينيين استشهدوا الأربعاء، جراء ضخ السلطات المصرية الغاز السام في أحد الأنفاق الواقعة بين الحدود المصرية ومدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وحمَّل المشاركون في الجنازة الجانب المصري مسؤولية مقتل المواطنين، مطالبين بضرورة تقديم المسؤولين عن الحادث للعدالة.
وقد أصيب سبعة آخرون في الحادث عرف منهم: نضال جمال الجدي (20 عاما) وأسامة اجميعان أبو جاموس (20 عاما) وخالد الرملاوي ومحمد أبو جاموس.
................
38 شهيداً بسبب الغاز المصري القاتل في أنفاق غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-قال أدهم أبو سلمية، المنسق الإعلامي للخدمات الطبية العسكرية في قطاع غزة إن أكثر من ثمانية وثلاثين فلسطينياً قتلوا في منطقة الأنفاق على الحدود مع مصر جراء رش السلطات المصرية للغاز السام في تلك الأنفاق.
وأضاف أبو سلمية في تصريح صحفي أدلى به لـ "المركز الفلسطيني للإعلام"، مساء الأربعاء (28-4)، أن مصر تقوم برش الغاز القاتل في الأنفاق التي يستخدمها المواطنين الفلسطيني لإدخال المواد الغذائية والأدوية إلي قطاع غزة المحاصر منذ أكثر من 1000 يوم، وهو ما يعد انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي والذي يعتبر رش الغاز المميت في مناطق بها مدنيين "جريمة قتل مع سبق الإصرار والترصد".
وشدد أبو سلمية على أن القانون الدولي يرفض استخدام الغاز المميت في مثل هذه الحالات، وهو ما يعني أن قام بمثل هذا الأمر لا بد وأن يعاقب على هذه الجريمة.
وطالب أبو سلمية الحكومة المصرية بضرورة فتح معبر رفح بشكل دائم، وإدخال الأدوية والمستلزمات الطبية التي يحتاجها القطاع المحاصر، بدل محاربة من يحاولون إدخال الطعام والغداء للقطاع.
................
أسطول بحري ينطلق لغزة الشهر المقبل يضم ستة قوارب و600 شخص
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت الحملة الفلسطينية الدولية لفك الحصار بشبكة المنظمات الأهلية أن أسطول الحرية سينطلق باتجاه قطاع غزة في 24 مايو المقبل لتحدي الحصار الصهيوني المفروض على القطاع منذ أربع سنوات، مشددة على أهمية تسيير السفن إلى غزة، كونها تشكل تعبيراً قوياً وإرادة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وكسراً للحصار بكل المعاني.
وأوضحت الحملة في بيان لها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الخميس (29-4)، أن هذه السفن تضم بين ركابها أعضاء برلمان ومدافعين عن حقوق الإنسان وممثلين عن النقابات العمالية، فضلاً عن صحفيين سيتولون مهمة تغطية وتوثيق أكبر حدث منسق لمواجهة مباشرة للحصار.
وثمنت المبادرات السويدية واليونانية التي سترسل ثلاث سفن محملة ببضائع ومستلزمات طبية وتعليمية، وخمس قوارب ركاب تحمل على متنها ما يزيد عن 600 شخص، مشيرةً إلى أن السفن التضامنية ساهمت في تفعيل قضية البعد الدولي لكسر الحصار وفي التخفيف من تداعيات الحصار الجائر، حيث حملت على متنها كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية وحليب الأطفال وغيرها.
وحملت الحملة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن سلامة أسطول الحرية البحري ومن عليه، مناشدة المجتمع الدولي بحماية هذه السفن التي تقوم بمهمة إنسانية ومنع الاحتلال من الاعتداء عليها وتأمين وصولهم لغزة.
......................
عودة 145 من المرضى عبر معبر رفح
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت "هيئة المعابر والحدود" أن معبر رفح مغلق من قِبَل الجانب المصري، وقد تمَّ فتحه بشكل جزئي أمس لعودة المرضى؛ حيث وصل أرض الوطن 145 مواطنًا عائدين من الجانب المصري، معظمهم من المرضى الذين أنهوا علاجهم في المستشفيات المصرية.
وأوضحت الهيئة -في بيان لها تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الخميس (29-4)- أنه فتح أبوابه في الأول إلى الخامس من الشهر الماضي آذار (مارس)، مشيرةً إلى أنه لا يزال مغلقًا منذ ما يزيد على 59 يومًا على التوالي؛ باستثناء فتح المعبر لمدة يومين أسبوعيًّا في اتجاه واحد وليس في كلا الاتجاهين، وهما يوما الأربعاء والخميس؛ لعودة المرضى والعالقين إلى أرض الوطن.
جديرٌ بالذكر أنه لا يزال آلاف الفلسطينيين المسجَّلين من مرضى وأصحاب إقامات وطلاب وغيرهم؛ ينتظرون إعادة افتتاحه بفارغ الصبر.
..............
اعمال امن عباس
عبد ربه: لا محجبات جدد في "تلفزيون فلسطين
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت مصادر مطلعة في تلفزيون وفضائية "فلسطين" في رام الله لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن ياسر عبد ربه المُعيَّن من قِبَل محمود عباس مسؤولاً عن هيئة الإذاعة والتلفزيون، أصدر تعليمات صارمة بعدم توظيف أية عاملة جديدة في التلفزيون ترتدي الحجاب.
وأكدت المصادر لمراسلنا اليوم الخميس (29-4) أن كثيرًا من المحجبات رُفض طلب توظيفهن رغم كفاءتهن بسبب ارتدائهن المنديل، على الرغم من أنهن لا يلتزمن بالزي الشرعي الكامل ولسن متدينات، وأبلغن بشكل رسمي بأن سبب رفض طلب التوظيف هو وجود قرار بعدم توظيف محجبات في التلفزيون.
وروت إحدى المتقدمات بطلب توظيف إلى "تلفزيون فلسطين"، لمراسنا ما حدث معها قائلة إنها خضعت للمقابلة، وكانت أمورها تسير على ما يرام، إلى أن أبلغت بأن حجابها يقف عائقًا أمام توظيفها، وأن هناك قرارًا واضحًا بهذا الشأن.
وشهد "تلفزيون فلسطيني" -وهو التلفزيون الرسمي لسلطة رام الله- تغييرات هيكلية كبيرة منذ تولي ياسر عبد ربه إدارته، والذي يحاول فرض أجندته على عمل التلفزيون، ونقل عنه قوله إنه لو كان الأمر بيده لما أبقى المحجبات الحاليات اللواتي يعملن في التلفزيون في عملهن، ولأبعدهن عن الظهور في الشاشة أمام الجمهور.
...........
امن عباس تختطف 3 من أنصار "حماس بينهم المربية ميرفت صبري
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملتها ضد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وأنصارها في الضفة المحتلة؛ حيث اختطفت 3 منهم في محافظات الخليل وقلقيلية ونابلس، من بينهم المربية ميرفت صبري زوجة المختطف عبد الفتاح شريم، حسب ما ذكره بيانٌ تابعٌ لـ"حماس" في الضفة الغربية اليوم الخميس (29-4). ففي محافظة الخليل:شنَّت ميليشيا عباس حملة اختطافات واستدعاءات في بلدة بيت عوا غرب الخليل، طالت العديد من أبناء الحركة وأنصارها، وعرف من بين المختطفين الأسير المحرَّر محمود المسالمة المختطف سابقًا لدى ذات الميليشيا.
وقد طالت الحملة المشاركين في تشييع مسيرة الشهيد القسامي، علمًا أنَّ هذه الحملة تأتي بعد أيام على استشهاد القائد القسامي علي السويطي، وتأتي على خلفية المسيرة الجماهيرية الكبيرة التي خرجت لتشييع الشهيد السويطي في المنطقة.وفي محافظة قلقيلية:اختطفت ميليشيا عباس المربية ميرفت صبري زوجة المختطف عبد الفتاح شريم قبل عدة أيام بعد استدعائها للمحكمة في رام الله، على الرغم من كونها أمًّا لطفلتين، أصغرهما رضيعة تحتاج إلى عناية دائمة، علمًا أن المربية صبري مختطفةٌ سابقًا عدة مرات، وأمضت عدة شهور في سجون عباس.
كما يشار إلى أن زوجها الأسير المحرَّر عبد الفتاح شريم ما زال مختطفًا في سجن بيتونيا منذ قرابة العام؛ على خلفية استشهاد عدد من قادة "القسام" في منزله في المدينة. وفي محافظة نابلس:اختطفت ميليشيا عباس الحافظ لكتاب الله نضال عباس دويكات من بلاطة البلد، وهو مختطفٌ سابقٌ عدة مرات وأسير محرَّر من سجون الاحتلال.
.................
اخبار متنوعه
هنية يكشف عن اتصالات لزيارة وفد من فتح لغزة
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-كشف رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية عن وجود اتصالات بين حركتى "حماس" و"فتح"، لبحث ترتيب زيارة وفد قيادي من اللجنة المركزية لـ"فتح" إلى قطاع غزة، للاجتماع بقيادة "حماس" للتباحث في شأن المصالحة والدخول في حوار، معربًا عن ترحيبه بأي زيارة من هذا النوع.
وأضاف هنية خلال حفل تكريم أقامته الحكومة للمؤسسات الإعلامية بمدينة غزة عصر الخميس(29-4)، أن الاتصالات بين الحركتين متواصلة، لتحقيق الوفاق الوطني وإنهاء الانقسام.
وتابع: "لا نطالب بزيادة أو حذف في الورقة المصرية بل نطالب بتطبيق ما تم الاتفاق عليه"، مشيرًا إلى الفيتو الأمريكي هو الذي عطل المصالحة، ومشدداً على أن من يرعى المصالحة يجب أن يكون صدره واسع ويستوعب الملاحظات على الاتفاق.
..................
كتله التغيير والاصلاح/مطالبة مبارك بمحاكمة المسؤولين عن جريمة هدم النفق واستشهاد واصابه من فيه
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أدانت كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي الفلسطيني، ضخ سلطات الأمن المصرية مواد سامة بأحد الأنفاق على الحدود مع مصر، ما تسبب باستشهاد أربعة فلسطينيين وإصابة عدد آخر من المواطنين.
ووصفت الكتلة ما حدث بالجريمة الإنسانية، مطالبةً الرئيس المصري محمد حسني مبارك بتحديد المسئولين عن رش الغاز ومحاكمتهم، لوضع حد لهذه السياسة الخطيرة التي تمارس ضد سكان قطاع غزة .
وقالت الكتلة في بيان لها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، اليوم الخميس(29-4)، "إن هذه الجريمة التي ارتكبتها الجانب المصري ليست الأولى بل سبقتها جرائم متعددة راح ضحيتها العشرات من المواطنين الأبرياء، جراء تفجير الأنفاق من الطرف المصري بشكل مقصود وبث الغاز السام داخلها".
..................
تطالب بفتح تحقيق عاجل .. لجان المقاومة تنظر بخطورة لاستخدام الأمن المصري لغازات سامة ضد عمال الأنفاق فى رفح
قــاوم- خاص:قالت لجان المقاومة في فلسطين أنها تنظر بعين الخطورة على ما أقدمت عليه قوات الأمن المصري من استخدام الغاز السام في قتل أربعة من عمال الأنفاق على الحدود المصرية الفلسطينية الذين يساهمون في إدخال المواد الغذائية والدوائية واحتياجات الحياة المدنية بعد حصار صهيوني ظالم .
وطالبت لجان المقاومة بفتح تحقيق عاجل من قبل القيادة المصرية فيما يتعلق باستخدام قوات الأمن المصري لغازات سامة مما أدى إلى استشهاد الشبان الأربعة , حيث أن هذا العمل يخالف كل قواعد الأخوة العربية والإسلامية .
و توجهت لجان المقاومة إلى الحكومة المصرية بأن تنأى بنفسها عن شبهة المشاركة في حصار الشعب الفلسطيني المجاهد في غزة , فإن ما حدث بالأمس من مهاجمة العمال بالغاز السام واستمرار أعمال الجدار الفولاذي يشكل مشاركة فعلية في حصار شعب بأكمله وصولاً إلى قتله على مقصلة الحصار المجرم .
..................
"
الداخلية" تفنِّد أبرز الشائعات الموجَّهة للحكومة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-فنَّدت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية جملة شائعات دأبت جهات مختلفة على نشرها مؤخرًا؛ بهدف التشويه والإساءة إلى تجربة الحكم التي تقوم عليها حركة المقاومة الإسلامية "حماس".
سيارات الملاكي
وأوضحت الوزارة -في بيانٍ لها اليوم الخميس (29-4) تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه- أنه بخصوص تحويل سيارات الملاكي العاملة على الخطوط إلى سيارات عمومي "أجرة" فإن القطاع يعاني في ظل الحصار من تآكل سيارات العمومي، والمتوفر فقط هو سيارات الملاكي وسيارات العمومي القديمة وهي قليلة.
وأضافت: "يقوم العديد من المواطنين باستخدام السيارات الملاكي كسيارات أجرة، وكثير من أصحاب هذه السيارات هم من الموظفين في القطاعات المختلفة، وخاصةً من المستنكفين الذين يستلمون رواتبهم كاملةً من سلطة "فتح" في الضفة، ويقوم هؤلاء بمنازعة أصحاب سيارات العمومي "الأجرة" والذين ليس لهم دخل آخر".
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
.................
وفاة والدة الأسير بلال عجارمة برام الله
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-تُوفيت والدة الأسير بلال سالم عجارمة من بلدة سلواد بمحافظة رام الله في الضفة الغربية المحتلة، مساء أمس، بعد إصابتها بمرض مفاجئ. وقال فؤاد الخفش مدير "مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان" -في بيان له اليوم تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه- إن الحاجة فاطمة مشعل (67 عامًا) والدة الأسير بلال عجارمة تُوفيت مساء أمس الأربعاء (28-4)، لافتًا إلى أن ابنها الأسير يقضي حكمًا بالسجن المؤبد، إضافةً إلى عدة سنوات؛ وذلك لمسؤوليته عن عدة عمليات إطلاق نار ضد أهداف صهيونية.
وأشار الخفش إلى أن هذه ليست الحالة الأولى التي يسجَّل فيها وفاة أقارب من الدرجة الأولى للأسرى في سجون الاحتلال، دون أن تسمح لهم قوات الاحتلال بالمشاركة في لحظات الوداع لذويهم، مؤكدًا أن هذه تشكِّل لحظاتٍ استثنائيةً وقاسيةً على الأسرى في السجون.وذكر الخفش أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت بلال في عملية خاطفة في بلدته سلواد قضاء رام الله في العام 2003م، وخضع عدة مرات للتحقق العسكري الشديد؛ حيث استصدرت المخابرات الصهيونية قرارًا من المحكمة العليا الصهيونية تسمح لها باستخدام التعذيب في حقه.
.................
حماد يؤكد أن "الداخلية" فرضت الأمن بالقطاع
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد وزير الداخلية الفلسطيني فتحي حماد، أن وزارته استطاعت فرض الأمن والأمان في قطاع غزة، وأن تكون نموذجا يحتذي.
وأضاف حماد خلال حفل أقامته الشرطة النسائية بالحكومة الفلسطينية الخميس(29-4) بمناسبة اختتامها دورة تدريبية لعدد من عناصرها، "أننا استطعنا تغيير وجهة نظر الناس تجاه الشرطة النسائية".
وثمن حماد دور الشرطة النسائية في المجتمع وفي الرقي بالعمل الشرطي، مشيرا إلى انه من خلالهن يمكن الارتقاء بعمل الشرطية الملتزمة والمحافظة.
من جهته، شكر قائد الشرطة العميد أبو عبيدة الجراح وزير الداخلية على حضوره الحفل، وثمن دور "النسائية" في المجتمع الفلسطيني باعتبارها ضرورة لا يمكن الاستغناء عنها
................
متظاهرون يهاجمون ديبلوماسية صهيونية ببريطانيا
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت اذاعة الاحتلال مساء اليوم الخميس (29-4) أن نائبة السفير الصهيوني لدى بريطانيا تاليا لادور- فريشر تعرضت لاعتداء في جامعة مانشستر بشمال إنكلترا دون أن تصاب بأذى. وأضافت الاذاعة أن هذا الحادث وقع الليلة الماضية بعد قيام الدبلوماسية الصهيونية بإلقاء محاضرة في الجامعة، حيث صعد متظاهرون محتجون على سياسة الاحتلال على سيارة كانت تقلها وحاولوا تحطيم زجاج نوافذها، غير أن تمكنت الشرطة البريطانية من اخراج الدبلوماسية من المكان.وأكد الناطق بلسان سفارة الاحتلال في لندن أن هذا الحادث يعتبر تصعيدًا خطيرًا في تصرف المناهضين الاحتلال في أنحاء العالم، بحسب مزاعم الاذاعة العبرية التي اوردت الخبر.
.................


0 comments

الأربعاء، 28 أبريل، 2010

مقاومة مستمره وجرائم الاحتلال وتفجير نفق واعمال امن عباس

الأربعاء، 28 أبريل، 2010
مقاومة مستمره وجرائم الاحتلال وتفجير نفق واعمال امن عباس
فلسطين 14/5/1431 – 28/4/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
أبو علي مصطفى :إطلاق النار على وحدة هندسة صهيونية شرق غزة
جرائم الاحتلال
استشهاد طفلتين دهساً من قبل جيب صهيوني بالأغوار
غُلاة المغتصِبين ينظِّمون مسيرة باتجاه القدس
بلدية الاحتلال: الاستيطان بالقدس سيتزايد قريبًا
رصاص الاحتلال يقتل مواطنا خلال مسيرة سلمية
بدر مسلماني.. ربع قرن بسجون الاحتلال
الاحتلال: تركيا لم تعد حليفًا إستراتيجيًّا
تعرُّض شابٍّ للضرب المبرِّح على أيدي مغتصِبين في القدس
الاحتلال يقتحم قباطية ومحيطها دون اعتقالات
جيش الاحتلال يدهم الخليل (28/4)ويعتقل 13 مواطنًا
قوات الاحتلال تعتقل 10مواطنين في الخليل(27/4)
أسرى "حماس" يطالبون بإنقاذ حياة الأسير القسامي الشلودي
اقتحام مناطق متفرقة وإقامة حواجزعسكرية ببيت لحم
الاحتلال وامن عباس يطاردان ناشطًا في "حماس"
الحصار
4 شهداء و7 إصابات في تفجير الأمن المصري لنفق برفح
اعمال امن عباس
الاحتلال وامن عباس يطاردان ناشطًا في "حماس"
امن عباس تختطف 5 من أنصار "حماس" والاحتلال يعتقل طالبًا مفرجًا عنه من سجونها
المسح الأمني وجه آخر للفصل التعسفي بالضفة
اخبار متنوعه
مصر تفرج عن صهيوني تسلل عبر الحدود
تحذير من مخطط لتهويد سلوان ومحيط الأقصى
الزهار: شاليط لن يُقتل وموقفنا الأخلاقي واضح
بركة يطالب لبنان بوقف التمييز ضد اللاجئين
إشادة بقرار بري مقاطعة أي اجتماع يحضره الاحتلال
الشعبية" تدعو الى اسقاط السلطة اذا كانت اساس الانقسام
برهوم يدين بيانا للشعبية عن ما اسمته ضرائب ويصفه بالتحريضي
هنية يعلن بدء الدارسة بعد رمضان بغزة والضفة
التفاصيل
المقاومة
أبو علي مصطفى :إطلاق النار على وحدة هندسة صهيونية شرق غزة
تعلن كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مسئوليتها عن إطلاق النار على وحدة هندسة صهيونية شرق محطة الكهرباء شرق غزة و العدو يعترف بالعملية وذلك اليوم الأربعاء الموافق 28/4/2010م ، الساعة 3:10 عصراً.
...................
جرائم الاحتلال
استشهاد طفلتين دهساً من قبل جيب صهيوني بالأغوار
فلسطين الآن – وكالات – استشهدت طفلتان وأصيب والدهما وشقيقهما بجراح جراء دهسهم من قبل جيب عسكري صهيوني في منطقة البيضا في الأغوار الشمالية مساء اليوم الأربعاء.

وذكرت مصادر محلية أن جيباً عسكرياً صهيونياً دهس عائلة فلسطينية في الأغوار عائدة من عملها في زراعة الأرض، ما أدى إلى استشهاد طفلتين وإصابة الوالد والشقيق.

فقد قام الجيب بدهس "تراكتور" كانت الطفلتان تركبان في سلته الخلفية ما أدى إلى استشهادهما على الفور وهما جنة فقهاء 8 أعوام، وماسا فقهاء 10 أعوام، وإصابة شقيقهما حسين 11 عاما ووالدهم عماد حسين فقهاء 40 عاما، تم نقلهما من قبل الجيش الصهيوني إلى مستشفى داخل فلسطين المحتلة لتلقي العلاج حيث وصفت حالتهما بين متوسطة وطفيفة حيث كانا يقفان بالقرب من التراكتور.

وذكر شهود عيان بالمنطقة أن العائلة كانت عائدة من عملها في أرضها قرب شارع 90، فتفاجئوا بجيب عسكري صهيوني يدهسهم.
...............................
غُلاة المغتصِبين ينظِّمون مسيرة باتجاه القدس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-تستعد جماعات الهيكل المتطرفة لتنظيم مسيرة باتجاه الحرم القدسي الشريف اليوم الأربعاء (28-4) بمناسبة ما يُسمُّونه "يوم توحيد شطرَيْ مدينة القدس".
وحشدت هذه الجماعات خلال الأيام الماضية الكثير من أنصارها في حملاتٍ إعلاميةٍ منظمةٍ استعدادًا لهذه المسيرة؛ حيث بات من الواضح أن هذه الجماعات تستغل كل المناسبات الدينية والقومية لليهود من أجل القيام بحفلات شتائم واستفزازات ضد الفلسطينيين ومقدساتهم في البلدة القديمة في القدس.
وأطلقت هذه الجماعات على مسيرة اليوم "مسيرة الأعلام"، وحدَّدت هذه الجماعات مسار المسيرة بحيث تنطلق من باحة باب العامود، وتتوجَّه شارع السلطان سليمان، مرورًا بباب الساهرة، ووصولاً إلى باب الأسباط في طريقها إلى البلدة القديمة لتطوف حول بوابات المسجد الأقصى المبارك.
..............
بلدية الاحتلال: الاستيطان بالقدس سيتزايد قريبًا
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-قال رئيس بلدية الاحتلال في مدينة القدس نير بركات: "إذا اعتقدت الإدارة الأمريكية أن ضغطها سيؤدي إلى تجميد البناء "الاستيطاني" في القدس فهي واهمة؛ ذلك لأن البناء في القدس لن يتوقف، ولا يستطيع أحد أن يمنعنا من الحفاظ على مصالحنا والحفاظ على عاصمة (إسرائيل)"، حسب زعمه.
وأضاف بركات: "سوف نباشر البناء قريبًا في كافة أحياء مدينة القدس؛ بما فيها الأحياء في القدس الشرقية، وسنتجاوز حالة التباطؤ التي شهدتها عمليات البناء خلال الفترة الماضية".
وأكد، خلال لقاءٍ مع الصحفيين في واشنطن أمس الثلاثاء (27-4)، رفضه التام لوجود سلطة فلسطينية على أي جزء من القدس، واعتبر ذلك بمثابة إدخال "حصان طروادة" في قلب "عاصمة اليهود"، حسب تسميته.
وتأتي أقوال بركات في وقتٍ يتم الحديث فيه عن تجديد المفاوضات بين محمود عباس وبنيامين نتنياهو برعاية أمريكية خلال أسبوعين.
..............
رصاص الاحتلال يقتل مواطنا خلال مسيرة سلمية
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية عن استشهاد مواطن فلسطيني متأثرًا بجراحه التي أصيب بها جراء إطلاق قوات الاحتلال ظهر اليوم الأربعاء (28-4) النار على مسيرة سلمية شرق غزة .
وقال الدكتور معاوية حسنين مدير الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام": "إن المواطن سليمان سالم ديب (19 عامًا) استشهد بعد إصابته بجراح خطيرة في الشريان السفلي، خلال مشاركته في المسيرة السلمية المنددة بفرض الاحتلال للمنطقة العازلة حول قطاع غزة، ونقل لمشفى دار الشفاء قبل أن يستشهد عصرًا".
وكانت سلطات الاحتلال قابلت قوات الاحتلال المسيرات السلمية ضد الحزام الأمني في القطاع بإطلاق النار، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين والمتضامنين الأجانب، بعضهم بجراح خطرة.
,.............
بدر مسلماني.. ربع قرن بسجون الاحتلال
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى أن الأسير على بدر راغب مسلماني (53 عاما) من القدس المحتلة دخل عامه الخامس والعشرين في سجون الاحتلال بشكل متواصل.
وأوضحت اللجنة في تصريح صحفي صدر عنها الأربعاء (28-4)، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام"، نسخة عنه، أن الأسير مسلماني معتقل منذ (27 /4/1986م)، ويقضي حكما بالسجن المؤبد مدى الحياة، وكان قد أفرج عنه في صفقة التبادل في 1985، بعد أن أمضى أربع سنوات وعاد ليعتقل مرة أخرى في العام الذي يليه، ليكون بذلك قد أنهى عامه الرابع والعشرين على التوالي.
وقالت اللجنة أن الأسير مسلماني ثالث أسرى القدس بعد الأسيرين "فؤاد قاسم الرازم" (53 عاماً) الذي يعتبر عميد أسرى القدس وهو معتقل منذ (30-1-1981)، ومحكوم بالسجن مدى الحياة، والأسير "هاني بدوي جابر" والمعتقل منذ (3-9-1985)، كما أنه يحتل الرقم 45 في قائمة عمداء الأسرى وهم الذين أمضوا أكثر من 20 عاما في السجون.
وذكرت اللجنة أن أسرى القدس في سجون الاحتلال يبلغ عددهم نحو 250 أسيرا، بينهم 28 أسيرا محكومين بالسجن مدى الحياة، و35 أسيرا يقضون حكما بالسجن ما بين 20 - 33 عاما.
وبحسب اللجنة فإن عدد الأسرى القدامى من القدس بلغ 43 أسيرا، بينهم 21 أسير على قائمة عمداء الأسرى، وأن من بين أسرى القدس 4 أسيرات أكثرهن حكما الأسيرة "آمنة منى"، ومحكومة
..........................
الاحتلال: تركيا لم تعد حليفًا إستراتيجيًّا
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أبدت الاستخبارات الصهيونية تخوُّفها الكبير مما آلت إليه العلاقات بين تركيا والكيان الصهيوني؛ حيث أعلنت أنها تعيد تقييم هذه العلاقة التي يشوبها الكثير من التوتر.
وأضافت المصادر الاستخباراتية أنه لم يعد ينظر إلى تركيا اليوم على أنها "حليف إستراتيجي"، وأن الكيان ينظر بقلقٍ إلى نمو المشاعر المعادية له في تركيا والانفتاح الذي تبديه تركيا على دول معادية للكيان.
وقالت صحيفة "معاريف" الصهيونية في عددها الصادر اليوم الأربعاء (28-4) عن مصادر في الصناعات العسكرية الصهيونية؛ قولها إن الأمور على أرض الواقع تشير إلى تراجعٍ ملحوظٍ في الاتصالات بين الجانبين، خاصة فيما يتعلق بصفقات سلاح جديدة أو تبادل الزيارات.
وأضافت أن هناك تقديرات بوجود توافق بين الجناحين السياسي والعسكري في تركيا تجاه التعامل مع الكيان الصهيوني؛ ما انعكس سلبًا على مستوى التعاون في الفترة الأخيرة.
................
تعرُّض شابٍّ للضرب المبرِّح على أيدي مغتصِبين في القدس
القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام-تعرَّض الشاب ياسر ربايعة (35 عامًا) من بلدة العبيدية الليلة الماضية للاعتداء من قِبَل ثلاثة مغتصِبين في مدينة القدس أثناء وجوده في مكان عمله.
وقال شهود عيان إن ربايعة فوجئ بمجموعةٍ من المغتصِبين يعترضون طريقه أثناء عودته من مكان عمله في القدس، وانهالوا عليه بالضرب المبرِّح؛ ما أدَّى إلى إصابته بـ"رضوض" في أنحاء جسده، ثم قاموا بسرقة محفظته التي احتوت على بطاقته الشخصية ومبلغ من المال، قبل أن يلوذوا بالفرار.
وأضاف شهود عيان أن ربايعة تعرَّض للضرب بالعصي والهرَّاوات في أحد أزقة أحياء البلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة؛ ما أدى إلى فقدانه الوعي، فيما قام عددٌ من أهالي القدس بالاتصال بالشرطة الصهيونية بعد فرار المغتصبين، والتي اقتادته إلى أحد مراكزها، ومن ثم أخذت تفاصيل الاعتداء عليه من قِبَل المغتصِبين، وقام ذووه بنقله لاحقًا إلى مستشفى بيت جالا الحكومي؛ حيث تمَّت معالجته.
..................
الاحتلال يقتحم قباطية ومحيطها دون اعتقالات
جنين - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء (28-4) بلدات قباطية والزبابدة ومسلية وصانور وعقابا وصير في جنوب مدينة جنين دون اعتقالات.
وقال شهود عيان صباح اليوم إن قوات الاحتلال سيَّرت آلياتها في الأزقَّة ونصبت الكمائن بين كروم الزيتون، وأطلقت القنابل المضيئة، وقامت بعمليات تمشيط واسعة.
كما أشارت مصادر محلية إلى أن قواتٍ كبيرةً من جيش الاحتلال تمركزت داخل الملعب الرياضي بين بلدتي قباطية والزبابدة حتى ساعات الصباح، وقامت بعلميات تدريب، وأغلقت الشارع الذي يربط البلدتين قبل أن تنسحب في الصباح من المنطقة
....................
جيش الاحتلال يدهم الخليل (28/4)ويعتقل 13 مواطنًا
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأربعاء (28-4) حملة مداهمات واعتقالات واسعة في بلدة سعير شمال شرق مدينة الخليل بالضفة الغربية، اعتقلت خلالها 9 مواطنين على الأقل.
وأفاد شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن عشرات الجنود والآليات العسكرية اقتحمت بلدة سعير الساعة الثانية فجرًا، وشرعت في مداهمة المنازل وتفتيشها بشكل همجي، وعاثت فيها فسادًا وأرهبت الأطفال والنساء، قبل أن تعتقل 9 من سكانها.
وذكر الشهود أن قوات الاحتلال اعتقلت عضو بلدية سعير الشيخ يونس كوازبة، وأيمن عبد السلام جرادات، وفيصل إبراهيم جرادات، وعزات محمد مصطفى الشلالدة، ونجله حمزة، وعايد الشلالدة.
ونصبت قوات الاحتلال حاجزًا على جسر بلدة حلحول شمال الخليل، تخلَّله احتجاز مركبات المواطنين وتفتيشها بشكل دقيق، وحاجزًا مماثلاً على جسر "بيت كاحل" غرب المدينة.
وكانت قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت مساء أمس الثلاثاء 4 مواطنين من مدينة الخليل؛ بعد مداهمة مكان عملهم جنوب المدينة.
وأفادت مصادر لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوات الاحتلال دهمت منشارًا لصناعة الحجر في منطقة "الفحص" الصناعية جنوب المدينة، واحتجزت أربعة من حراسه، قبل أن تعتقلهم وتنقلهم إلى جهة مجهولة.
وذكرت المصادر أن المنشار هو للمواطن روحي الأطرش، وعثر جنود الاحتلال خلال تفتيشه على بندقية بحوزة أحد حراسه وصادرتها، وقامت باعتقال من وُجد فيه.
وأوضحت المصادر أن المعتقلين هم: نظمي محمد فهد العجلوني، ومحمد عارف، وراتب طه أبو سنينة، ونزار عارف، وسامي نافذ عبد العزيز الجمل
.............
قوات الاحتلال تعتقل 10مواطنين في الخليل(27/4)
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مساء أمس الثلاثاء (27-4) 10 مواطنين فلسطينيين في عملية عسكرية واسعة في محافظة الخليل في الضفة الغربية.
وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية التي أوردت النبأ على موقعها الإلكتروني صباح اليوم الأربعاء أن الاعتقالات تمَّت في مدينة الخليل جنوب الضفة ضمن حملة واسعة تستهدف مجموعاتٍ من المطلوبين.
وقالت مصادر محلية إن جنود الاحتلال اقتحموا الليلة الماضية، بلدة سعير جنوب مدينة الخليل، واعتقلوا 9 مواطنين، كما اعتقلوا مواطنًا آخرًا من المدينة.
...................
أسرى "حماس" يطالبون بإنقاذ حياة الأسير القسامي الشلودي
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في السجون والمعتقلات الصهيونية أنَّ الأسير القسامي فهد برهان الشلودي من مدينة القدس والمعتقل في سجن شطة؛ يتعرَّض لإهمال طبي فظيع من قبل إدارة السجون.
وقالت الهيئة -في بيان لها اليوم الأربعاء (28-4) تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام"- إن الأسير الشلودي تعرَّض لاضطراب في الغدة المسؤولة عن إفراز العرق؛ حيث ينتج من ذلك زيادة ملحوظة في العرق، خاصةً في اليدين والرجلين، وإثر ذلك وبعد ضغوط على إدارة السجن تمَّ تحديد موعد لعملية جراحية تُجرى للأسير الشلودي، وقد أوضح الأطباء أنّ العملية تحتاج إلى إدخال منظار لعلاج الغدة المسؤولة عن إفراز العرق، مع احتمال ظهور أعراض جانبية لأيام معدودة؛ ليتبيَّن بعد الفحص أن المسافة بين القفص الصدري والرئة قليلة، وبعد إجراء عملية جراحية للأسير وخلال إدخال المنظار تمَّ إحداث ثقب في غشاء الرئة وليس في الحجاب الحاجز كما يُفترض، وهذا أدَّى إلى تجمُّع السوائل والضغط على الرئة، وتسبَّب ذلك في آلام شديدة وانتفاخ في الرقبة واليدين.
....................
اقتحام مناطق متفرقة وإقامة حواجزعسكرية ببيت لحم
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت مصادر محلية اليوم الأربعاء (28-4) أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية الولجة وبلدة بيت جالا شمال مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة، وتجوَّلت فيها وانسحبت لاحقًا دون أن يبلغ عن اعتقالات.
وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أقامت حاجزًا عسكريًّا فجائيًّا على مدخل بلدة تقوع شرق المدينة، وحاجزًا آخر على مفرق "عتصيون" الفاصل بين مدينتي بيت لحم والخليل؛ عمل على إيقاف المركبات واحتجاز عدد من المواطنين لعدة ساعات، والتدقيق في هويَّاتهم، دون أن يبلغ عن اعتقالات.
...................
الاحتلال وامن عباس يطاردان ناشطًا في "حماس"
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أقرَّ الجيش الصهيوني صباح اليوم باعتقال ناشط في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غور الأردن، من خلال التنسيق مع ميليشيا عباس في مدينة نابلس التي اعتقلته من خلال عملية تنسيق أمني ميداني بين الطرفين.وذكرت إذاعة الجيش الصهيوني صباح اليوم الأربعاء (28-4) أن ميليشيا عباس طلبت الإذن من جيش الاحتلال؛ من أجل ملاحقة كادر في حركة "حماس" في منطقة عسكرية صهيونية في غور الأردن.وأشارت الإذاعة إلى أن العملية تمَّت مساء الإثنين الماضي؛ حيث جرى تبادلٌ لإطلاق النار بين ميليشيا عباس والمطارد، بالقرب من مغتصبة "فاتس إيل" في غور الأردن بعد مطاردةٍ وملاحقةٍ من مكان إلى آخر.وأكد متحدث باسم الجيش الصهيوني للإذاعة هذه الرواية قائلاً: "إن عملية المطاردة تمَّت بتنسيق كامل بيننا وبين (أجهزة أمن السلطة)".وقال رئيس الإدارة المدنية في الضفة الغربية العقيد يوئاف مردخاي: إن التنسيق الأمني مع "السلطة الفلسطينية" أخذ بالاتساع.من جهتها أكدت ما تسمَّى الاستخبارات العسكرية التابعة لميليشيا عباس في مدينة نابلس الخبر، وقالت -في بيان لها اليوم- إنها ألقت القبض على شخص متَّهم بإطلاق النار على مركبة عسكرية في إحدى قرى نابلس.
وادَّعت في رواية مفبركة أن مركبةً عسكريةً تابعةً لها تعرَّضت لإطلاق نار من قبل مجهول، ولاذ بالفرار أثناء عملها قبل يومين في إحدى بلدات قضاء محافظة نابلس
...................
الحصار
4 شهداء و7 إصابات في تفجير الأمن المصري لنفق برفح
رفح – فلسطين الآن – خاص – استشهد 4 مواطنين وأصيب 7 آخرين جراء قيام القوات المصرية بتفجير نفق قرب بوابة صلاح الدين بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وقال مراسلنا في مدينة رفح أن الشهداء هم أمين ابو جاموس 25 عاما وخالد الرملاوي" 20 عاماً، ومحمد ابو جاموس 28 عاما وأيمن ابو جاموس وثلاثتهم من مخيم البريج بوسط القطاع، اما الشهيد الرابع فهو نضال الجدي 20 عاما من حي الشجاعية شرق مدينة غزة.
وأشار إلى أن القوات المصرية قامت بتفجير نفق يقع بجانب النفق الذي كان يعمل به العمال، ما أدى إلى انهيار النفق على العمال.
يذكر ان عدد ضحايا أنفاق تهريب البضائع في ازدياد، وذلك بسبب قيام قوات الاحتلال بقصف الأنفاق، وكذلك قيام الأمن المصري بتفجير الأنفاق دون إبلاغ أصحابها بإخلائها.
وتعتبر الأنفاق هي شريان الحياة الوحيد لقطاع غزة في ظل إغلاق جميع المعابر المؤدية الى قطاع غزة، ويهرب المواطنون عبرها المواد الغذائية وحليب الأطفال واحتياجات المواطنين الإنسانية.

....................
اعمال امن عباس
الاحتلال وامن عباس يطاردان ناشطًا في "حماس"
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أقرَّ الجيش الصهيوني صباح اليوم باعتقال ناشط في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في غور الأردن، من خلال التنسيق مع ميليشيا عباس في مدينة نابلس التي اعتقلته من خلال عملية تنسيق أمني ميداني بين الطرفين.وذكرت إذاعة الجيش الصهيوني صباح اليوم الأربعاء (28-4) أن ميليشيا عباس طلبت الإذن من جيش الاحتلال؛ من أجل ملاحقة كادر في حركة "حماس" في منطقة عسكرية صهيونية في غور الأردن.وأشارت الإذاعة إلى أن العملية تمَّت مساء الإثنين الماضي؛ حيث جرى تبادلٌ لإطلاق النار بين ميليشيا عباس والمطارد، بالقرب من مغتصبة "فاتس إيل" في غور الأردن بعد مطاردةٍ وملاحقةٍ من مكان إلى آخر.وأكد متحدث باسم الجيش الصهيوني للإذاعة هذه الرواية قائلاً: "إن عملية المطاردة تمَّت بتنسيق كامل بيننا وبين (أجهزة أمن السلطة)".وقال رئيس الإدارة المدنية في الضفة الغربية العقيد يوئاف مردخاي: إن التنسيق الأمني مع "السلطة الفلسطينية" أخذ بالاتساع.من جهتها أكدت ما تسمَّى الاستخبارات العسكرية التابعة لميليشيا عباس في مدينة نابلس الخبر، وقالت -في بيان لها اليوم- إنها ألقت القبض على شخص متَّهم بإطلاق النار على مركبة عسكرية في إحدى قرى نابلس.
وادَّعت في رواية مفبركة أن مركبةً عسكريةً تابعةً لها تعرَّضت لإطلاق نار من قبل مجهول، ولاذ بالفرار أثناء عملها قبل يومين في إحدى بلدات قضاء محافظة نابلس
...................
امن عباس تختطف 5 من أنصار "حماس" والاحتلال يعتقل طالبًا مفرجًا عنه من سجونها
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف ضد أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة؛ حيث اختطفت 5 من أنصارها في محافظتي نابلس وسلفيت.
وبحسب مصادر محلية، ففي محافظة نابلس اختطفت الميليشيا الأسير المحرَّر خالد سوالمة من عصيرة الشمالية بعد أيام على الإفراج عنه من سجون الاحتلال، علمًا أن سوالمة كان قد تمَّ استدعاؤه في نفس يوم الإفراج عنه، وقد سلِّم تبليغًا بالحضور ثانيةً بعد أربعة أيام، وتمَّ اختطافه بعد المقابلة الأخيرة.كما اختطفت الميليشيا الأستاذ يوسف عبد الرحمن أزعر من بلدة قبلان بعد استدعائه للمقابلة، علمًا أن الأزعر تمَّ فصله من وظيفته على خلفية الانتماء السياسي قبل عدة أشهر.
كما اختطفت ميليشيا عباس من المدينة كلاًّ من: رامي صروان، ورامي الحمامي؛ بعد مداهمة منزليهما في المدينة.
واستمرارًا لمسلسل التنسيق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال في مدينة نابلس الطالب في "جامعة النجاح الوطنية" محمد عدنان شبارو المختطف السابق لدى ميليشيا عباس في المدينة.
وفي محافظة سلفيت تمَّ اختطاف الأسير المحرَّر محمد أمين مرعي من قرية قراوة بني حسان، بعد استدعائه للمقابلة، علمًا أنه مختطفٌ سابقٌ وشقيق المختطف أحمد أمين مرعي.
وفي محافظة طولكرم واصلت ميليشيا عباس اختطاف الشيخ طلال جيتاوي (56 عامًا) مدير مراكز التجويد والتحفيظ في المحافظة؛ حيث أكدت عائلة الجيتاوي استمرار تعرُّضه للشبح والتعذيب دون أدنى مراعاة لسنِّه ومكانته.
................
المسح الأمني وجه آخر للفصل التعسفي بالضفة
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد عدد من المتقدمين للوظيفة في مديريات التربية والتعليم في الضفة الغربية، أنهم أُعلموا أن الأجهزة الأمنية لا توافق على تنسيبهم للوظيفة، وذلك قبل اعتماد طلباتهم الوظيفية ورفعها إلى وزارة التربية والتعليم.
وقالت المواطنة (أ،ق) والتي تخرجت قبل عامين وتحمل شهادة البكالوريوس في الكيمياء، إنها ذهبت لتجديد الطلب في مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل، وقد استلمت إيصالا من المديرية وبعد عدة أيام استدعت المديرية المواطنة المذكورة وصادرت منها الإيصال، ثم أبلغتها أن الأجهزة الأمنية لم توافق على تنسيبها للوظيفة واعتبروها غير متقدمة بطلب وظيفي للمديرية أصلا.
كما أكد العديد من المتقدمين للوظيفة أن مديريات التربية والتعليم في مناطقهم تصرفت معهم بالمثل، حيث تقوم المديرية بالتنسيق الرسمي مع الأجهزة الأمنية في رفض هذه الطلبات وإلغاء اعتمادها في مكاتب المديريات دون رفعها إلى الوزارة أو التكلف بعناء أية متابعات أخرى.
ويحرم هذا الإجراء مئات الخريجين من حقهم في الوظيفة، وكذلك حقهم في أي متابعات قانونية للحصول على الوظيفة أو استعادة حقهم بها بسبب الانتماء السياسي.
هذا ولا تزال الأجهزة الأمنية ووزارة التربية والتعليم تمارس سياسة الفصل الوظيفي، حيث وصلت حتى الآن ما يزيد عن (1500) موظف وموظفة في الضفة الغربية.
,.............
اخبار متنوعه
مصر تفرج عن صهيوني تسلل عبر الحدود
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أفرجت مصر في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء عن صهيوني يبلغ من العمر (36 عامًا) اعتقلته في 24 نيسان (أبريل) بعد تسلله الحدود، ودخوله الأراضى المصرية على متن درَّاجة نارية في منطقة شبه جزيرة سيناء؛ حيث اعتقلته الشرطة المصرية.
وأوضحت الإذاعة الصهيونية أنه عاد إلى الأراضي المحتلة عبْر معبر كرم أبو سالم، وأن الإفراج عنه جاء ثمرة محادثات بين الرئيس الصهيوني شيمون بيريز ومدير المخابرات العامة المصرية اللواء عمر سليمان.
من جانب آخر أفاد شهود عيان في سيناء أن الشرطة المصرية قامت بتعزيز وجودها الأمني في شبه جزيرة سيناء؛ حيث شوهدت المصفَّحات وعربات الأمن وهي تتجه نحو الطرق الرئيسية المؤدية إلى سيناء، وخاصةً كوبري السلام فوق قناة السويس ونفق الشهيد أحمد حمدي أسفل القناة، مع وضع المتاريس والأكمنة على كافة الطرق المؤدية من وإلى سيناء.
وقال الشهود لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": "إن الأجهزة الأمنية انتشرت في كل أرجاء سيناء بصورة غير طبيعية، وأوضحت أن حالة الاستنفار الأمني التي تقام كل عام في أعياد واحتفالات سيناء ليست مثل هذا العام".
على الصعيد نفسه، جدَّدت المصادر نفيها لما تدعيه “إسرائيل” بأن الصاروخين اللذين سقطا في العقبة وخليجها قد خرجا من سيناء.
جديرٌ بالذكر أن "الإسرائيلي" -الذي عبَر الحدود المصرية- قد قال خلال التحقيق معه إنه ضل الطريق وهو في رحلة سفاري بدرَّاجته البخارية.
......................
تحذير من مخطط لتهويد سلوان ومحيط الأقصى
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-حذر متحدثون فلسطينيون اليوم الأربعاء (28-4) من مخططات صهيونية تهدف لتهويد كامل بلدة سلوان ومحيط المسجد الأقصى المبارك، مؤكدين أن البلدة هي السياج الحامي للقدس والمسجد الاقصى، وكانت وستبقى شوكة لن يستطيع أحد مصادرتها أو سلبها.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي بعنوان "وتبقى سلوان" عقدته كل من "لجنة حي البستان – سلوان" و"مؤسسة القدس للتنمية" و"مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" في خيمة الإعتصام في حي البستان في بلدة سلوان بالقد
واكد المتحدثون في المؤتمر الصحفي رفضهم التام لممارسات ومخططات الإحتلال، مؤكدين أن أهل سلوان وحي البستان سيصمدون في بيوتهم وحول المسجد الأقصى، وأنهم هم أصحاب الحق الثابت في القدس وبيت المقدس.
وفي مستهلّ المؤتمر الصحفي عرض فيلم وثائقي بعنوان "وتبقى سلوان"، وتحدث عن تاريخ بلدة سلوان وان عمرها يعود لـ 6000 آلاف عام، وأشار إلى ان عدد سكانها يبلغ الآن 50.000 الف نسمة وانها بلدة عربية إسلامية، وانه في العام 1976 تم إقرار مخطط إقامة الحدائق التوراتية في حي البستان.
................
الزهار: شاليط لن يُقتل وموقفنا الأخلاقي واضح
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الدكتور محمود الزهار القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على أن موقف الحركة بشأن الجندي الأسير "جلعاد شاليط" هو أنها لا تقتل الأسرى الذين تتحفظ عليهم، مبينا أن ذلك هو موقف أخلاقي ثابت لدى الحركة.
وأوضح الزهار خلال تصريح صحفي خاص أدلى به لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" مساء الثلاثاء (27-4)، أن أي تفسيرات أخرى في هذا الشأن هي تفسيرات لا تتعامل معها حركة "حماس"، وأن موقف الحركة السياسي واضح وتم الإعلان عنه.
وأشار أن سياسة اختطاف الجنود تستفيد منها الحركة في مبادلتهم بأسرى فلسطينيين معتقلين لدى الاحتلال، ومحكوم عليهم بعشرات السنين، وألمح أن المفاوضات التي خاضها الراحل ياسر عرفات وخليفته محمود عباس لم تنجح في الإفراج عن الأسرى في سجون الاحتلال.
وشدد القيادي الزهار على أن حركة "حماس" لن تترك الأسرى في سجون الاحتلال يعانون حياة مريرة وتقف موقف المتفرج، مؤكدا أنها ستعمل كل ما بوسعها من أجل الإفراج عنهم وإعادتهم إلى أهلهم سالمين.
.............
بركة يطالب لبنان بوقف التمييز ضد اللاجئين
بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام-طالب المسؤول السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في لبنان علي بركة بإلغاء كافة القرارات الجائرة بحق اللاجئين الفلسطينيين في مخيم نهر البارد، مُسلِّطًا الضوء على سياسة التمييز والحرمان ضدهم تحت شعار "رفض التوطين".
واستعرض بركة -خلال مؤتمرٍ صحفيٍّ عقدته الحركة اليوم الأربعاء (28-4) في فندق "الكومودور" بالحمرا في بيروت، وبحضور كلٍّ من مسؤول العلاقات الفلسطينية لـ"حماس" في لبنان مشهور عبد الحليم، ومسؤول العلاقات اللبنانية للحركة في لبنان رأفت مرة- أهم القضايا التي يعاني منها اللاجئون في لبنان، ومنها:
1- معاناتهم في مديرية شؤون اللاجئين الفلسطينيين، من تأخير إنجاز المعاملات، وفقدان المستندات، وحدوث أخطاء كبيرة في الأسماء والعناوين، وبروز مشكلة كبيرة أدت إلى عدم تمكن 300 طفل فلسطيني من دخول المدارس هذا العام والعام القادم بسبب عدم حصولهم على بطاقات هوية.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
.................
إشادة بقرار بري مقاطعة أي اجتماع يحضره الاحتلال
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-ثمنت كتلة "التغير والإصلاح" البرلمانية البرلمانية قرار رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بمقاطعة أي اجتماع يحضره الاحتلال الصهيوني، داعيةً البرلمانات العربية والإسلامية والدولية لاتخاذ خطوات مماثلة.
وقالت الكتلة في برقية أرسلتها لرئيس مجلس النواب اللبناني، اليوم الأربعاء (28-4) :" نقدر عاليا قراراكم مقاطعة أي اجتماع يحضره الاحتلال الصهيوني، الذي يحتل الأرض ويرتكب الجرائم ضد شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية".
وعبرت عن اعتزازها بمثل هذه المواقف التي لا زالت تصدر عن أحرار العالم، كما دعت لخطوات رادعة للاحتلال الصهيوني للكف عن ممارساته الإجرامية ضد شعبنا الفلسطيني، ووقف انتهاكاته المستمرة لتهويد القدس والأقصى واستهداف القضية الفلسطينية.
.................
الشعبية" تدعو الى اسقاط السلطة اذا كانت اساس الانقسام
دعت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية ليلى خالد إلى إسقاط السلطة إذا كانت أساس وسبب الانقسام الفلسطيني الذي يهدد المشروع الوطني الفلسطيني، مؤكدة أن الشعب الفلسطيني على مدار تاريخه النضالي الحافل لم يقدم كل هذه التضحيات من أجل سلطة، إنما من أجل وطن وقضية شعب مهجر يقبع تحت الاحتلال.جاءت تصريحات خالد خلال مهرجان تضامني مع الأسرى نظمته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مخيم جرمانا بدمشق، بحضور قادة من الحركة وممثلي القوى الوطنية الفلسطينية والإسلامية وحشد واسع من أبناء وجماهير المخيم .وقالت خالد "انه في ظل الانقسام الحاصل لا يحق لأحد ان يرسّم نفسه سلطة على الوطن والشعب، فالسلطة لا تمثل شعبنا لأنها من نتاج أوسلو ومن يقف وراء الانقسام ويغذيه هو الاحتلال المستفيد الأول والأخير من انقسامنا السياسي والجغرافي, ومن يعيق استعادة الوحدة الوطنية في كلا السلطتين برام الله وغزة يخدم الاحتلال ومخططاته".
...........................
برهوم يدين بيانا للشعبية عن ما اسمته ضرائب ويصفه بالتحريضي
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-أدان فوزي برهوم الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الإشاعات التي تروجها الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، واصفا إياها بالتحريضية وبأنها تهدف لضرب حالة الاستقرار والأمن في قطاع غزة.
واعتبر برهوم في تصريح صحفي مكتوب، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، اليوم الأربعاء(28-4) بيانا للجبهة -زعمت فيه ان الحكومة فرضت ضرائب جديدة- استغلالا للمساحة الواسعة للحريات الممنوحة في غزة، مؤكدا أن توقيت هذا البيان لا يخدم بالمطلق مصالح المواطن الفلسطيني بل يتساوق مع كل الأصوات المنادية لتوتير الأجواء وتأليب الرأي العام.
وقال برهوم، :"في الوقت الذي تُعتقل فيه قيادات "الشعبية" في الضفة الغربية المحتلة، وتُستدعى للاستجواب على أبواب مليشيا أمن فتح، ويُعتقل العشرات من أبنائها، وتُمنع من ممارسة حق المقاومة وإقامة مهرجان انطلاقتها، إلا أنها تشن هجوما على حركة حماس".
وتابع:"في المقابل تُمنح الجبهة الشعبية وقياداتها الحرية الكاملة للتعبير في غزة وتقوم بكل أنشطتها وفعالياتها وُتحيي مناسباتها وانطلاقتها".
وكانت الشعبية زعمت أن الحكومة فرضت ضرائب جديدة وتمارس ضغوط اقتصادية على المواطنين في قطاع غزة.
................
هنية يعلن بدء الدارسة بعد رمضان بغزة والضفة
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-قال إسماعيل هنية رئيس الحكومة الفلسطينية إنه رغم حالة الانقسام السياسي، فقد قدمت وزارة التربية والتعليم صورة من صور الوحدة الوطنية، من خلال تنظيم امتحانات الثانوية العامة الأعوام الماضية وهذا العام بشكل موحد.
وأضاف هنية خلال زيارته لمقر وزارة التربية والتعليم بغزة، اليوم الأربعاء (28-4) أن توجهات الوزارة ووحدوية في تعزيز العمل مع الضفة، فقد قدمت نموذجاً للوزارات الاخري لتعزيز الوحدة ومحاولة إنهاء الانقسام، منوهاً إلى أنه تم الاتفاق مع الضفة على أن يكون بداية العام الدراسي بعد عيد الفطر.
وشدد رئيس الوزراء على أن التعليم في القطاع يشهد حالة من التطور "حتى ولو كان بطيئا، ولكنه تطور سيلحظه بلدنا ولو بعد حين."
...............

0 comments