الأربعاء، 31 مارس 2010

في يوم الأرض جرائم الاحتلال واعمال امن عباس

الأربعاء، 31 مارس 2010
في يوم الأرض جرائم الاحتلال واعمال امن عباس
فلسطين 14/4/1431 – 30/03/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
زجاجات حارقة ومواجهات مع الاحتلال في الضفة
إصابة مستوطن وتحطيم مركبته قرب حوارة
عملية التصدّي.. كتائب القسّام عيونٌ تحرس ثغور الوطن وسواعدٌ تلاحق قراصنة الموت
صاروخ البنا..ولادة الأسلحة التي دمرت آليات العدو من القسام
نجاة مجموعة من كتائب الشهيد جهاد جبريل من قصف صهيوني
محي الدين الشريف ... أسطورة الجهاد ومهندس القسام
مؤسس القسام يغادر ضفته على أمل عودته
جرائم الاحتلال
أكثر من 20 ألف منزل جديد في القدس معرضة للهدم
شهيد وتسع إصابات برصاص العدو جنوب القطاع
الاحتلال اعتقل 80 طفلا من الخليل الشهر الماضي
الاحتلال يعتقل فلسطينيا مدعياً محاولته طعن صهيونياً
استشهاد مواطنة بالضفة دهسها مغتصب صهيوني قبل 11 عام
استشهاد فتى برصاص الاحتلال في مدينة رفح
أطفال الخليل براءة مسحوقة بمحاكم الاحتلال
اعتقال فتى فلسطينيٍّ بعد الاعتداء عليه بمدينة القدس
الحكم بالسجن لمدة 45 عاما بحق \'قائد خلية قسامية\'
توغل بشكل محدود شرق خان يونس
الأسرى يبدءون بالإضراب عن الزيارات وأيام عن الطعام
الاحتلال يفرض منع التجوّل على بلدة دير استيا
مغتصبون يعتدون على فلسطيني وسط الخليل
في يوم الأرض..الاحتلال يشدد الخناق على الأراضي المحتلة والقدس
الاحتلال منع المقدسيين من كافة الأعمار من دخول الأقصى
أسيران من غزة يدخلان عامهما السابع عشر في سجون العدو
استنفار صهيوني إثر اختراق طائرات مجهولة الأجواء
الاحتلال يستخدم جنوده كـ"فئران تجارب"
اعمال امن عباس
دحلان في مهمة تجسسية للنيل من المقاومين
امن عباس تختطف 12 من أنصار \"حماس\"
امن عباس تختطف 27 فلسطيني بالضفة معظمهم من أنصار حماس
امن عباس تختطف ثلاثة من أنصار \"حماس\"
اخبار متنوعه
رداً على التهويد:إطلاق أسماء عربية على شوارع في الداخل المحتل
\"حماس\"تؤكد التمسُّكَ بخيار المقاومة حتى دحر الاحتلال عن الأرض
اعتقال شبكتين لترويج المخدرات في غزة
ضبط 75 ألف شيكل مزورة في رفح
إشادة من حماس بموقف بريطانيا المتصاعد ضد الاحتلال
تعزية حركة حماس بوفاة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان
التفاصيل
المقاومة
زجاجات حارقة ومواجهات مع الاحتلال في الضفة
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-تعرَّضت قوات الاحتلال وقطعان المغتصبين إلى الهجوم في أكثر من موقع في الضفة الغربية مساء أمس الأحد (28-3) في حين أعلنت قوات الاحتلال عن اعتقال مواطنين على الحواجز بحجة حيازتهم سكاكين.
وقالت مصادر محلية إن زجاجةً حارقةً ألقيت الليلة الماضية على سيارة للمغتصبين قرب قرية عابود على الشارع الرئيسي المؤدي إلى مدينة رام الله، والذي يسلكه جنود الاحتلال والمغتصبون، ونفت مصادر الاحتلال وقوع إصابات.
وفي تطور لافت ألقيت زجاجة حارقة تجاه سيارة أخرى للمغتصبين؛ لإلقاء زجاجة حارقة في منطقة الجليل في فلسطين المحتلة عام 1948.
وقالت إذاعة الاحتلال إن الهجوم وقع قرب مغتصبة "مسغاف" في الجليل على الطريق الواصل بين مغتصبتي "هراريت" و"أفتاليون"، كما قام المهاجمون بإشعال إطار مطاطي في المكان، وقامت شرطة الاحتلال بتمشيط المنطقة دون اعتقالات.
من جهة أخرى ادَّعى جيش الاحتلال الليلة الماضية أنه اعتقل مواطنًا فلسطينيًّا على حاجز حوارة جنوب نابلس وبحوزته سكين، في حين اعتقلت مواطنًا آخر يحمل سكينًا على حاجز عسكري على مدخل مدينة بيت لحم.
وكانت قوة من جيش الاحتلال تعرَّضت مساء أمس لإلقاء عبوتين ناسفتين قرب مخيم العروب شمال مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.
وأوضحت إذاعة الاحتلال أن انفجار العبوتين لم يوقع أي إصابات أو أضرار، مشيرةً إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال شرعت في تمشيط المنطقة بحثًا عن المنفذين.
.....................
إصابة مستوطن وتحطيم مركبته قرب حوارة
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب مغتصب صهيوني، مساء اليوم الثلاثاء (30-3)، بجروح طفيفة إثر تعرض سيارته للرجم بالحجارة من قبل شبان فلسطينيين، لدى مرورها قرب حاجز حوارة العسكري جنوب نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلة).
وذكرت مصادر إعلامية عبرية أن المغتصب الصهيوني أصيب بجروح طفيفة، حيث تم تقديم الإسعاف الأولي له في مكان الحادث، في حين لحقت أضرار مادية بمركبته.
يشار إلى أنه يمر من وسط بلدة حوارة شارع يسلكه المغتصبون الصهاينة وتتجول خلاله مركبات لجيش الاحتلال وحرس الحدود لحماية مركبات المغتصبين.
.......................
عملية التصدّي.. كتائب القسّام عيونٌ تحرس ثغور الوطن وسواعدٌ تلاحق قراصنة الموت
يا أبناء شعبنا الفلسطيني المرابط.. يا أبناء أمتنا العربية والإسلامية..
في الوقت الذي يتبجّح فيه قادة العدو الصهيوني وتتصاعد تهديداتهم لقطاع غزّة، وتتواصل جرائمهم في الضفة الغربية والقدس المحتلة، فإن رجال كتائب القسام الميامين ومجاهديها الفرسان لا تزال عيونهم تحرس ثغور الوطن الحبيب وسواعدهم تلاحق قراصنة الموت الصهاينة بالنار والبارود في مسيرةٍ متواصلة من العطاء القسامي الفريد والأداء المحكم النوعي.
فبحمد الله تعالى وتوفيقه وقدرته تمكّن مجاهدونا مساء هذا اليوم المبارك من التصدّي لقوة صهيونية توغّلت شرق القرارة بخانيونس جنوب قطاع غزة، وأوقعت في صفوف العدو القتل والجراح، فيما اكتفى العدو بالاعتراف بمقتل ضابط برتبة "رائد" يشغل منصب نائب كتيبة من وحدة "جولاني" التي تعدّ فرقة النخبة في قاموس الجيش الصهيوني الهزيل، إضافة إلى مقتل جندي آخر من الوحدة المذكورة وإصابة آخرين في حالة الخطر..
وفي تفاصيل عملية التصدّي البطولية.. رصدت مجموعة قسامية قوة راجلة صهيونية بادرت بإطلاق النار تجاه "منطقة الوادي" شرق القرارة جنوب قطاع غزة في حوالي الساعة الثانية "الثالثة بالتوقيت الصيفي" من مساء اليوم الجمعة الموافق 26/3/2010م، وكان ذلك إشارة واضحة إلى أن هناك استهدافاً صهيونياً قد يكون لإحدى مجموعات المقاومة أو تجمّعات المواطنين.
وعلى الفور تقدّمت "قنّاصة القسام" مدعومة بـ "وحدة الإسناد" لاستهداف القوات المتوغلة في حال تقدمها إلى مرمى النيران.
وما أن تقدمت القوة الراجلة من منطقة "السريج" تحت وابل من إطلاق النار الكثيف، - وأعقب ذلك تقدم بعض الآليات والطائرات المروحية التي قامت بطلعات جوّية للتغطية على القوات الراجلة- وفور تجاوز تلك القوة مسافة 500 متر داخل قطاع غزة، وفي تمام الساعة الثانية والنصف مساءً "الثالثة والنصف بالتوقيت الصيفي" بدأ قناصة القسام بإطلاق النار تجاه الجنود، وترافق ذلك مع إطلاق مجاهدينا النار الكثيف من سلاح متوسط "من نوع BKC"، وقد شاهد المجاهدون جنديين يسقطان على الأرض فوراً، وهبطت طائرة مروحية لإخلاء المصابين والقتلى، فيما انسحبت المجموعة القسّامية تحفّها عناية الرحمن.
وقد أفشلت كتائب القسام - بفضل الله تعالى ثم بيقظة مجاهديها- هذا التوغل الصهيوني، وأصابت القوةَ الصهيونية المتوغلة حالةٌ من الإرباك والتخبط وإطلاق النار العشوائي والقصف المدفعي تجاه المواطنين في كل المنطقة.
إننا في كتائب القسام إذ نعلن مسئوليتنا عن عملية التصدّي النوعية والصادمة للعدو والمفاجئة لجنوده الجبناء، فإننا نهديها إلى أهلنا المحاصرين الصامدين المرابطين في القدس المحتلة، وإلى روح شهيدنا القائد محمود المبحوح، ونبعث من خلالها برسالة إلى العدو الغاصب بأن كتائبنا ومقاومتنا ستبقى جاهزة لردّ العدوان عن أهلنا وشعبنا وسنظل رأس الحربة في الدفاع عن أرضنا، ولن نقف مكتوفي الأيدي أمام توغّلات وجرائم العدو الصهيوني.
وإنه لجهاد نصرٌ أو استشهاد،،،
كتائب الشهيد عز الدين القسام- فلسطين
الجمعة 10 ربيع الآخر 1431 هـ
الموافق 26-03-2010م
......................
صاروخ البنا..ولادة الأسلحة التي دمرت آليات العدو من القسام
القسام – خاص:في مثل هذا اليوم (30/3) قبل ثمانية أعوام أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس، لأول مرة عن إطلاق صاروخ مضاد للدروع ومصَنع محلياُ باتجاه مغتصبة ناحل عوز الصهيونية، و أسمته بصاروخ البنا نسبة إلى الإمام الشهيد حسن البنا مؤسس جماعة الإخوان المسلمين ومجدد الفكر الإسلامي في القرن العشرين..
وسجل ذلك اليوم لكتائب الشهيد عز الدين القسام أول الإبداعات و أجلها وأعظمها صناعة و التي امتدت على مر التاريخ لحماية شعبها ودينها وقضيتها ، فهي لم تتوان في تقديم كل ما تملك من غالٍ و نفيس الغالي والنفيس على نهج المقاومة والجهاد، فقدمت خيرة قادتها شهداء، من المؤسسين والقادة والجنود.
صاروخ البنا
لقد أبدع مجاهدو القسام صناعته مع أنه كان حديث النشأة و أول من وضع اللمسات الأولى في هذا الإبداع و هذا الانجاز القائد القسامي الشهيد وائل نصار، الذي أوضح في تصريح صحفي له قبل استشهاده، أن صاروخ البنا صاروخ مضاد للدروع صعنه مجاهدو الكتائب واستخدموه في مقاومة وضرب آليات العدو الصهيوني و الذي كان يشبه قذيفة الأر بي جي وذلك بعد أن شدد الحصار على غزة .
ومع قلة الإمكانيات في تصنيع السلاح في تلك الفترة إلا أنه كان صاروخ البنا بداية صواريخ المضادة للدروع، فقد استطاعت كتائب القسام إنتاج نوعين من هذا الصاروخ .. صاروخ بنا (1)، وصاروخ بنا (2) ..
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
......................
نجاة مجموعة من كتائب الشهيد جهاد جبريل من قصف صهيوني
القسام – خاص:نجت مجموعة من مقاومي كتائب الشهيد جهاد جبريل الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة من محاولة اغتيال صهيونية بصاروخ أرض – أرض استهدفهم خلف مدرسة عمر بن الخطاب شمال مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة .
وقالت الكتائب في بان صدر عنها أن مقاوميها تعرضوا لمحاولة اغتيال أثناء مهمة جهادية ، وذلك عند الساعة 9:00 من مساء الاثنين 29 / 3 / 2010م ، وقد عاد مقاوميها بسلامة الله وحفظه دون وقوع أي إصابات في صفوفهم
.......................
محي الدين الشريف ... أسطورة الجهاد ومهندس القسام
القسام ـ خاص:مع خيوط الفجر ترتسم الوجوه الموشحة بالأمل ، يتقاسم تفاصيلها إنعاكسة للنور الساطع مع بريق زيتونة حكت تاريخ المدينة العتيقة التي يتقاطر على إيقاع روحها جموع الشباب الذين حملت أرواحهم هم الوطن ، فتفرقت بين سجود في أقبية الظلم تحكي الفداء، وعيش في قناديل الرحمن ميممة بالدم ، تعددت أسماؤهم وتناثرت في أيدينا الصور التي تحكي عظمة هذا الجيل الذي نعيش اليوم مع فارسه الكبير " محي الدين ربحي سعيد الشريف " أسطورة الجهاد ومهندس القسام الثاني الذي كان في حياته صدى ترتيل الآيات وفي شهادته سقوط الباطل .
النشأة والميلاد
بقدر من الله كانت تسوقه الأيام إلى ميلاد في بيت حنينا بالقرب من المسجد الأقصى الذي كان له في رحابه قصص من الحنين والعشق ،وكان لتاريخ ميلاده موافقة تروي ملامح ضياع القدس ، والذي كان عام 1966.
وشهد في صباه الهزيمة ورضع مع حليب أمه مرارة التهجير والملاحقة والذبح في الطرقات على أيدي العصابات الصهيونية الآثمة التي تفردت في الشعب الفلسطيني بعد أن فرت جيوش الأعراب خائفة مهزومة .
في مدارس القدس تلقى تعليمه الأساسي ومنها حصل على شهادة الثانوية العامة . ثم كان لدراسته معنى أراده فدرس هندسة الإلكترونيات في كلية العلوم والتكنولوجيا إحدى كليات جامعة القدس . التي فيها بدأ يتعرف على فكر الحركة الإسلامية وليعش معها صفاء الروح في رحاب المسجد الأقصى ، يتنقل بين حلقات العلم فيه يشارك في الإعتكافات والأنشطة الدعوية ، كان يعتبره إخوانه نموذج التربية الفريد، حتى أنه تجاوز في نشاطه من سبقه فقدم عليهم.
وكان له الفضل بعد الله في تأسيس النواة الصلبة للكتلة الإسلامية فيها ، والتي ظلت تسيطر على مجلس الطلبة لأكثر من 15 عام ،في ميراث عمله مع الكتلة الإسلامية تاريخ طويل لكن أهمه حدث الاعتقال الذي كان على خلفية النشاط والمشاركة في انتفاضة المساجد ، ليتعرف على ثلة المجاهدين في الضفة الغربية والذي فتح له المجال للعمل في الجناح العسكري لحماس ، حيث كلف بمساعدة المطلوبين وإيواؤهم ليسجن مرة أخرى لعام ونصف ،وبعد خروجه من المعتقل بدأ التحول الكبير في حياته الجهادية .
لباقى التقرير اضغط على العنوان
....................
مؤسس القسام يغادر ضفته على أمل عودته
القسام – وكالات:وصل القيادي البارز في حركة حماس ومؤسس كتائب القسام بالضفة المحتلة الشيخ صالح العاروري – زعيم حماس القوي حسب وصف الاحتلال له- إلى العاصمة السورية دمشق بعد عشرة أيام من الإفراج عنه من سجون الاحتلال حيث قضى ما مجموعه 18 عاما على ثلاث فترات .
وعلم أن السلطات الأردنية منعت الشيخ العاروري من دخول أراضيها قبل يومين، ما اضطره إلى العودة إلى الضفة، ثم سمحت له بالعبور اليوم؛ ومن ثم توجه إلى سوريا.
والشيخ صالح العاروري مدرسة في الفداء والتضحية وحب الوطن حيث أمضى ثمانية عشر عاماً متواصلة في سجون الاحتلال قاد خلالها الحركة الأسيرة الفلسطينية بعد أن وجهت له تهمة المشاركة بتأسيس الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس .
خرج بعد ذلك لمدة 100 يوم بالتمام والكمال تزوج خلالها بمن انتظرته أكثر من عشرة أعوام فما أقر لها المحتل بالاً ولا جعلها تفرح بمن انتظرته كل هذه السنين فأعاد اعتقاله وحوله للاعتقال الإداري .
وبعد ثلاثة أعوام كان القرار إما الإبعاد لفترة محدودة وإما البقاء داخل الأسوار فقرر البقاء ورفض الإبعاد.. وأمام إصرار وإلحاح إخوانه ومحبيه ورفاقه قبل "رجل حماس القوي " كما يصفه الاحتلال بالعرض ولكن بشروطه هو أن يكون الخروج لإكمال الدراسة ولمدة ثلاث سنوات فقط .
عشرة أيام تلك التي أمضاها الشيخ صالح العاروري خارج السجن وقبل سفره استقبل خلالها محبيه ومريديه من جميع الفصائل وكان بيته على الدوام مليئاً بالزوار والمهنئين ، وكان يزرع في نفوسهم الأمل ويبشرهم بالنصر القادم وبأن ساعات الظلمة إلى زوال .
التقى كل أطياف الشعب الفلسطيني واجتمع بالقادة من حركة فتح وحثّهم على الوحدة ورصّ الصف وتناقش معهم في سبل الخروج من هذه الأزمة ،
.....................
جرائم الاحتلال
أكثر من 20 ألف منزل جديد في القدس معرضة للهدم
القسام ـ وكالات:أكد مصدر فلسطيني ان اكثر من 20 الف منزل في مدينة القدس المحتلة معرضة للهدم بفعل قرارات صادرة عن محاكم الاحتلال الصهيوني
وقال المصدر " ان هذه المنازل غير تلك التي صدر بحقها اوامر هدم ادارية من بلدية الاحتلال في القدس او قرارات هدم نهائية عن المحاكم الصهيونية ما يعني ان اصحاب هذه المنازل يعيشون حالة فزع دائم تخوفا من تهجيرهم من منازلهم وهدمها.
..................
شهيد وتسع إصابات برصاص العدو جنوب القطاع
القسام – خاص:استشهد صباح الثلاثاء (30/3) فتى وأصيب تسعة آخرين أحدهم بحالة موت سريري برصاص قوات الاحتلال الصهيونية بالقرب من الشريط الحدودي وسط وجنوب قطاع غزة.
ففي مدينة رفح جنوب القطاع، استشهد الفتى محمد زيد إسماعيل الفرماوي (15 عامًا) برصاص قوات الاحتلال بالقرب من مطار غزة الدولي شرق المدينة.
وفي محافظة خان يونس أصيب ثمانية مواطنين برصاص الاحتلال شرق بلدة خزاعة وصفت حالة أحدهم بالخطيرة، ومصاب أخر في حالة موت سريري، وذلك أثناء مشاركتهم بمسيرات شعبية ضد الحزام الأمني بمناسبة يوم الأرض.
كما أصيب مواطن شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة، برصاص قوات الاحتلال التي أطلقت نيرانها باتجاه مسيرة شعبية مماثلة.
وذكر مراسلونا أن قوات الاحتلال أطلقت زخات من الرصاص الحي باتجاه المسيرات السلمية بالقرب من الشريط الحدودي شرق القطاع التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني بمناسبة الذكرى السنوية ليوم الأرض
...................
الاحتلال اعتقل 80 طفلا من الخليل الشهر الماضي
القسام ـ وكالات:أظهر تقرير مكتب نادي الأسير في محافظة الخليل أن نسبة المعتقلين من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، هي الأعلى من بين محافظات الوطن، في ظل الهجمة الاعتقالية التي يمارسها الاحتلال منذ بداية العام الحالي.
وأوضح مدير النادي، امجد النجار،أن عدد أسرى محافظة الخليل (1540) أسيرا من مختلف قرى وبلدات المحافظة ومخيماتها، في حين بلغ عدد الأسرى منذ بداية العام الحالي (350 معتقلا) من بينهم(80) طفلا تم اعتقالهم خلال شهر شباط الماضي.
وقال النجار إن هذا التصعيد الملحوظ من قبل الاحتلال يأتي متوافقاً مع قرار رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو القاضي بضم الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل إلى قائمة المواقع الأثرية الصهيونية.
.....................
الاحتلال يعتقل فلسطينيا مدعياً محاولته طعن صهيونياً
القسام – وكالات:ذكرت الإذاعة العبرية،مساء الاثنين (29/3) ، أن شرطة الاحتلال اعتقلت فتى فلسطيني يبلغ ستة عشر عاما من العمر في شارع السلطان سليمان بمدينة القدس المحتلة.
وادعت الإذاعة، ان شرطة الاحتلال عثرت مع الفتى المقدسي سكيناً.مشيرة ان أفراد شرطة العدو اشتبهوا في هذا الفتى الذي كان يعتمر "طاقية دينية يهودية".
وقالت شرطة الاحتلال،" أن هذا الفتى اعترف خلال التحقيق الأولي معه بأنه كان ينوي طعن شرطي صهيوني".
....................
استشهاد مواطنة بالضفة دهسها مغتصب صهيوني قبل 11 عام
القسام ـ خاص:استشهدت مواطنة فلسطينية صباح الاثنين 29/3/2010م، من بلدة كفر حارث قضاه سلفيت بالضفة الغربية المحتلة متأثرة بجراحها بعد دهسها من قبل مغتصب صهيوني منذ إحدى عشر عاماً.
وأفاد مراسلنا بالضفة المحتلة بأن المواطنة 'زهدية سلطان' من بلدة كفر حارث قضاه سلفيت استشهدت صباح اليوم جراء مضاعفات لحقت بها في إحدى مستشفيات البلدة.
يذكر أن قطعان المغتصبين وبحماية قوات الاحتلال الصهيونية ينشطون في مدن الضفة الغربية المحتلة ويقتحمونها سواء بسياراتهم أو بأقدامهم، تاركين وراءهم فساداً ودماراً وفي بعض الأحيان شهداء.
..................
استشهاد فتى برصاص الاحتلال في مدينة رفح
القسام ـ خاص:استشهد صباح اليوم 30-3 الفتى محمد زيدان اسماعيل الفرماوي 15 عاما برصاص قوات الاحتلال في مدينة رفح جنوب قطاع غزة .
وافاد مراسلنا في رفح " أن الفتى زيدان من سكان حي قشطة برفح اصيب برصاص قوات الاحتلال التي ا استهدفته بعد اجتيازه السلك الحدودي شرق مطار غزة الدولي .
وقال مراسلنا ان سيارات الاسعاف توجهت الى المكان وقامت بنقل جثمان الشهيد الى مشفى ابو يوسف النجار .
يشار الى ان الفتى كان مفقودا منذ صباح امس الاثنين
......................
أطفال الخليل براءة مسحوقة بمحاكم الاحتلال
القسام ـ وكالات:أفرجت سلطات الاحتلال عن الطفلة سهاد العويوي (13عاما) من سكان البلدة القديمة في مدينة الخليل، بعد احتجاز دام لخمس ساعات لم تشفع للطفلة العويوي براءتها ولا كونها طفلة لم تدرك بعد حجم الحرب التي يتعرض لها أقرانها في مدينة الخليل، حيث نقلت إلى احد مراكز التوقيف في الخليل وقد أغمي عليها لهول المفاجأة، ولم يفرج عنها إلا بعد تعهد مكتوب وقعت عليه لضمان عدم المساس بأمن الجيش والمغتصبين في الخليل.
البراءة في قفص الاتهام
اعتقلت سلطات الاحتلال مع بداية العام 2010 أكثر من (36) طفلا تحت طائلة التعذيب والشبح والضرب، وبحسب الأمر العسكري الصهيوني (132) الصادر من قائد الجيش الصهيوني في الضفة الغربية، الذي حدد فيه سن الطفل من هو دون السادسة عشرة والذي يخالف المادة (1) من اتفاقية الطفل والذي عرف بموجبها بأنه الإنسان الذي لم يتجاوز سن الـ 18، ما لم يبلغ سن الرشد قبل ذلك بموجب القانون المنطبق عليه.
.................
اعتقال فتى فلسطينيٍّ بعد الاعتداء عليه بمدينة القدس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مساء أمس الإثنين (29-3) فتًى فلسطينيًّا يبلغ 16 عامًا من العمر من سكان مدينة القدس؛ وذلك في شارع السلطان سليمان بالمدينة.
وقال شهود عيان إن الفتى شوهد وهو ملقًى على الأرض وقد اجتمع عليه جنود الاحتلال وأوسعوه ضربًا أمام المارة في الشارع المذكور.
وادَّعى جيش الاحتلال، في تصريحٍ للإذاعة الصهيونية أنه تم العثور بحوزة الشاب على سكين بعد أن اشتبه الجنود به، علمًا أنه كان يتنكر بطاقية دينية يهودية.
وادَّعى أن الفتى اعترف أنه كان ينوي طعن جنديٍّ صهيونيٍّ عشية عيد الفصح لدى اليهود والذي دخل مساء أمس.
......................
الحكم بالسجن لمدة 45 عاما بحق \'قائد خلية قسامية\'
القسام – خاص:أصدرت محكمة صهيونية حكما جائرا بحق الأسير القسامي محمد سمير الرجبي "الشيخ مشهور" (45 عاما ) يقضي بسجنه خمسة وأربعين عاما وذلك بعد خمسة أعوام من المداولات والجلسات أخضع خلالها لعمليات تحقيق قاسية وعنيفة جسدية ونفسية وقد أدين بناءً على اعترافات الغير .
واستنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان الحكم الصادر بحق الأسير محمد الرجبي المعروف "بالشيخ مشهور"
وقال فؤاد الخفش مدير مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن الشيخ مشهور قد اعتقل من قبل قوات الاحتلال القسامي يوم 13/8/2004 بتهمة الانتماء لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية - حماس وترؤسه لخلية قسامية أدينت بعدة عمليات إطلاق نار أدت إلى جرح عدد من الجنود والمستوطنين سببت لاثنين منهما إعاقات دائمة .
وأضاف الخفش أن محمد الرجبي " الشيخ مشهور " من مواليد 1965 وهو متزوج وله من الأبناء ثمانية ومن سكان واد القاضي في مدينة الخليل ، ويذكر أن الشيخ مشهور له شقيق قسامي أيضاً ويقضي حكماً لمدة ثلاثين عاماً منذ سبع سنوات .
ويبقع الشيخ مشهور " أبو بهجت " في سجن إيشيل في مجمع السجون في بئر السبع ، وقد أصدر عليه الحكم يوم الخميس 25-3-2010
....................
توغل بشكل محدود شرق خان يونس
القسام ـ خاص:توغلت صباح اليوم الاثنين، عدة آليات عسكرية صهيونية في أراضي المواطنين ببلدة القرارة شمال شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر محلية أن ثلاث دبابات وأربع جرافات توغلت لمسافة 150 متراً انطلاقاً من موقع كيسوفيم العسكري، حيث شرعت بأعمال تجريف وتمشيط.وكانت جرافات صهيونية هدمت بالأمس الفقاسة، وجرفت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في منطقة أبو طعيمة بعبسان الجديدة شرق خان يونس
....................
الأسرى يبدءون بالإضراب عن الزيارات وأيام عن الطعام
القسام ـ وكالات:أكد الأسرى فى السجون وعلى رأسهم سجنى 'نفحة وهداريم' أنهم سيبدأون منذ بداية شهر نيسان/ابريل إضراباً عاماً عن الزيارات وثلاثة أيام متفق عليها بين كافة الفصائل سيضرب بها الأسرى عن الطعام وهى 7-17-27 / 4 / 2010 م، رداً على سوء أوضاعهم المعيشية وتصعيد إدارة السجون بحقهم وحق أهاليهم.
وكانت مصلحة السجون الصهيونية قد منع الأسرى من الزيارات وخاصة أهالي أسرى قطاع غزة اللذين لم يزوروا منذ ما يقارب من 4 سنوات متتالية، وعزز التفتيشات المهينة للأهالي.
وطالب الأسرى عبر بيان أرسلوه إلى مركز الأسرى للدراسات على ثني الاحتلال عن المعاملة المهينة والقاسية التي يتعرض لها أهل الأسرى في زيارتهم على حواجز الاحتلال.
كما طالبو بالسماح لأهالي قطاع غزة من زيارة أبنائهم في السجون منذ اكثر من أربع سنوات تحت ذريعة أسر الجندي الصهيوني شاليط، ومنع المئات من أهالي الأسرى في الضفة الغربية والقدس والأراضي المحتلة عام 48 من زيارة أبنائهم بحجج وذرائع أمنية فارغة.
...................
الاحتلال يفرض منع التجوّل على بلدة دير استيا
سلفيت - المركز الفلسطيني للإعلام-فرضت قوات الاحتلال الصهيوني نظام منع التجوال على بلدة دير استيا غرب سلفيت (شمال الضفة الغربية)، مساء اليوم الثلاثاء (30-3)، ودفعت بعدد من المركبات والجنود إلى البلدة.
وقد تذرع جنود الاحتلال بحجج واهية لاقتحام البلدة، بقيام الفتية إلقاء الحجارة على مركبات المغتصبين.
وقد اعتقلت قوات الاحتلال خلال اقتحام البلدة كل من الفتى عبد الرحيم زيدان 16 عاما، والمواطن محمد عبد القادر زيدان 38 عاماً. وذكر شهود عيان أن جنود الاحتلال قاموا بتقييد المواطنين وتعصيب أعينهما واقتادوهما إلى جهة مجهولة.
...................
مغتصبون يعتدون على فلسطيني وسط الخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتدى مغتصبون صهاينة، مساء الثلاثاء (30-3)، على مواطن فلسطيني من سكان مدينة الخليل بجنوب الضفة الغربية المحتلة، بالضرب المبرح، ما تسبب بإصابته برضوض وجروح.
وأفادت مصادر محلية أن المواطن عطية يوسف مسودة (31 عاماً) تعرض للضرب المبرح من مغتصبين قرب المسجد الإبراهيمي، ما تسبب بإصابته بجروح ورضوض، ونقل إلى مستشفى "الخليل الحكومي" للعلاج.
ويتعمد المغتصبون بالاعتداء على المواطنين في الخليل بشكل متواصل، خاصة خلال فترة أعيادهم بحماية من جنود الاحتلال.
....................
في يوم الأرض..الاحتلال يشدد الخناق على الأراضي المحتلة والقدس
يُحيي الفلسطينيون الثلاثاء 30/3/2010م، الذكرى الرابعة والثلاثين لـ'يوم الأرض'، في ظل تصاعد غير مسبوق في سياسة الاغتصاب والتهويد، التي تنتهجها قوات الاحتلال الصهيونية، وفي ظل إغلاق تامّ فرضته على الضفة الغربية المحتلة، وحصار مشدّد على المسجد الأقصى والبلدة القديمة في القدس المحتلة.
ودعت منظمات أهلية وجمعيات إلى إحياء ذكرى يوم الأرض عبر المشاركة في الفعاليات المختلفة احتجاجاً على ما يعانيه الفلسطينيون هناك من مصادرة أراضٍ وهدم بيوت، فيما شدّدت معظم القوى والفصائل الفلسطينية على ضرورة أن تكون هذه المناسبة فرصة لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية.
ولمناسبة يوم الأرض، اصدر الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني تقريراً، أظهر أن أكثر من 85% من فلسطين التاريخية أصبحت تحت السيطرة الصهيونية، وأن 55% من المغتصبين في الضفة الغربية المحتلة يسكنون في محافظة القدس.
وأشار التقرير إلى أنّ مساحة الأراضي الفلسطينية المعزولة والمحاصرة بين جدار الفصل العنصري والخط الأخضر بلغت نحو 555 ألف دونم، أي ما نسبته حوالي 9.8 في المائة من مساحة الضفة الغربية، في حين بلغت المساحة الواقعة شرقي الجدار، والمحاطة بجدار جزئي أو كامل، حوالي 191 كيلومتر مربع، أي ما نسبته حوالي 3.4 في المائة من مساحة الضفة، فيما أقام الاحتلال منطقة عازلة بعرض 1500 متر، على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة، والبالغة نحو 58 كيلومتراً، ما يعني أنها ستقتطع 87 كيلومتراً مربعاً من إجمالي مساحة قطاع غزة (أي 24 في المائة من مساحته).
.....................
الاحتلال منع المقدسيين من كافة الأعمار من دخول الأقصى
أفادت وحدة البحث والتوثيق في مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية أن الشرطة الإسرائيلية فرضت اليوم قيودا مشددة على دخول المصلين للمسجد الأقصى عشية احتفالات اليهود بعيد الفصح.
وقال باحثو الوحدة أن إجراءات المنع من دخول المسجد الأقصى شملت المواطنين المقدسيين دون سن الخمسين، بما في ذلك الأطفال، والمواطنين الفلسطينيين من داخل الخط الأخضر بما في ذلك المئات ممن تجاوزت أعمارهم الخمسين، في حين سجلت مشادات كلامية بين طاعنين في السن ونساء عند باب المجلس وباب حطة احتجوا على منع الشرطة إدخال أطفالهم معهم دون سن الثامنة.
...................
أسيران من غزة يدخلان عامهما السابع عشر في سجون العدو
القسام – خاص:أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسري 2010 أن الأسيران (حازم قاسم طاهر شبير) و(عطية سالم علي أبو موسي) من سكان مدينة خان يونس بقطاع غزة دخلا اليوم عامهما السابع عشر في سجون الاحتلال الصهيوني بشكل متواصل.
وأوضحت اللجنة أن الأسيرين معتقلان منذ 30/3/1994 ،ومحكومان بالسجن المؤبد ، بتهمة قتل جندي صهيوني ،وينتميان إلى حركة فتح ، وقد كانا يعملان ضمن مجموعة واحدة
.....................
استنفار صهيوني إثر اختراق طائرات مجهولة الأجواء
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت إذاعة الاحتلال، مساء الثلاثاء (30-3)، أن طائرات مقاتلة صهيونية لاحقت طائرات مقاتلة أجنبية اخترقت الأجواء فوق البحر غرب مدينة حيفا (فلسطين المحتلة سنة 1948).
وبينت الإذاعة أن الطائرات الحربية الصهيونية عادت إلى قواعدها بعد أن تبيّن لها أن الطائرات الأجنبية، وعددها خمسة، التي لم تحدد هويتها، لا تشكل خطراً، وأنها لا تعتزم مهاجمة أهداف صهيونية، وإنما كانت بمهمة أخرى.
وكانت رصدت رادارات الاحتلال، عصر الثلاثاء، طائرات مقاتلة أجنبية اخترقت الأجواء دون أن تعرف بهويتها. وقد أعلنت الإذاعة أن حالة التأهب من عمليات جوية ضد أهداف صهيونية ارتفعت في الفترة الأخيرة.
.....................
الاحتلال يستخدم جنوده كـ"فئران تجارب"
غزة – فلسطين الآن – كشف تقرير صحفي عبري، نُشر حديثاً، النقاب عن قيام هيئة طبية في جيش الاحتلال الصهيوني باستغلال العشرات من الجنود واستخدامهم كـ"فئران تجارب"، خلال محاولاته إيجاد مصل لمرض الجمرة الخبيثة القاتل "إنثراكس".
وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن أربعة وستين جندياً صهيونياً شاركوا خلال فترة خدمتهم العسكرية في التجارب التي جرت في محاولة اكتشاف مصل لمرض "إنثراكس".
وقد قام هؤلاء الجنود بتقديم التماس إلى المحكمة اللوائية في مغتصبة "بيتح تكفا" يطالبون فيها وزارة الحرب بثمانية عشر مليون شيقل كتعويض لهم على استخدامهم كحقل تجارب.
ويطالب الجنود الوزارة بالكشف عن مركبات الأدوية التي حقنوا بها خلال التجربة، ومنحهم تعويضاً لا يقل عن ثلاثمائة ألف شيقل لكل جندي بسبب الأضرار النفسية والجسدية التي لحقت بهم، بسبب الاستخدام غير القانوني بأجسادهم، وبسبب الإهمال الطبي، وتمويل العلاجات التي لا زال الجنود وعائلاتهم تتلقاها، ووقف التجارب التي تجري على الجنود.
..................
اعمال امن عباس
دحلان في مهمة تجسسية للنيل من المقاومين
القسام – خاص:حذرت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية من التعاون مع أي جهات مشبوهة أو الإدلاء بأي معلومات عن المجاهدين والمقاومة الفلسطينية وقادتها.
وأوضحت وزارة الداخلية في تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي لها، أن أحد ضباط الأجهزة الأمنية البائدة في غزة ويدعى م.أ ، من سكان خانيونس، وأحد المقربين من محمد دحلان، حضر طواعية إلى مقر وزارة الداخلية في غزة وطلب مقابلة مسئولين فيها.
وأفاد الضابط أن دحلان اتصل به شخصيا في ساعة متأخرة من الليل مساء يوم الجمعة بعد عملية خانيونس التي جرت على حدود عبسان، وطلب منه بشكل عاجل ودون تأخير بتزويده بكل الطرق بمعلومات مفصلة عن منفذي العملية والجهة التي ينتمون إليها وأماكن إقامتهم وأرقام ولون سياراتهم وأماكن ترددهم وان أمكن أرقام هواتفهم.
وأوضح الضابط أن دحلان زوده بأسماء وشخصيات مسئولة من حماس وسرايا القدس في خانيونس للبحث عنها وتحديد أماكن سكنهم عبر برنامج جوجل إيرث ورسم خارطة بيوتهم، وتحديدها بدقة والرد عليه بأقصى سرعة وللأهمية، ولكن الضابط المذكور أدرك خطورة هذا الطلب وعواقبه الوخيمة فآثر أن يدلي بهذه المعلومات خشية حدوث كارثة يدفع ثمنها ويتحمل عواقبها، وحينها لن ينفعه دحلان ولا غيره.
وحملت وزارة الداخلية دحلان وزمرته ومن يتعاون معه المسئولية الكاملة عما ينجم عن تعاونه الخطير مع الاحتلال الصهيوني في تصفية المقاومة وملاحقة ومتابعة قياداتها.
وأكدت أنه سيأتي اليوم الذي سيقدّم دحلان وزمرته من الخونة وعملاء الاحتلال للقضاء العادل، ولن ينسى الشعب خيانتهم المستمرة
................................
امن عباس تختطف 12 من أنصار \"حماس\"
القسام ـ خاص:واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة؛ حيث اختطفت 12 من أنصارها في محافظات الخليل ونابلس وقلقيلة وطولكرم.
وبحسب مصادر محلية اليوم الإثنين (29-3)، ففي محافظة نابلس اختطفت الميليشيا كلاًّ من: منير الكتوت، وزياد جعارة، وذلك بعد اقتحام منزليهما في المدينة، علمًا أنّ الكتوت أسيرٌ محررٌ ومختطفٌ سابقٌ لدى ذات الميليشيا، كما أعادت اختطاف سميح عليوي بعد مداهمة منزله في المدينة، وهو مختطفٌ سابقٌ عدة مرات، وأمضى ما يزيد عن ستة شهور في سجون الميليشيا.
وأعادت الميليشيا في المدينة اختطاف الطالب في "جامعة النجاح الوطنية" أدهم خروبي من مكان عمله، علمًا أنه أسيرٌ محررٌ ومختطفٌ سابقٌ أيضًا.
وفي محافظة طولكرم تمَّ اختطاف الأستاذ مرعب أبو سعدة من بلدة علار، بعد عدة أيام فقط على الإفراج عنه من سجون الميليشيا.
وفي محافظة سلفيت اختطفت الميليشيا سميح الخفش من قرية مردا بعد أيام قليلة على الإفراج عنه من سجونها.
واستمرارًا لمسلسل الإقصاء الوظيفي، أقدمت "حكومة" فياض غير الشرعية في محافظة سلفيت على فصل المعلم علي محمد سليمان من وظيفته بتهمة الانتماء لحركة "حماس".
وفي محافظة الخليل اختطفت ميليشيا عباس قبل عدة أيام الأسير المحرَّر إيهاب الجعبري، بعد مداهمة منزله في المدينة.
وفي شأن متصل اختطفت ميليشيا عباس في يطا أكثر من 15 من أنصار حزب التحرير أثناء محاضرة عامة كان الحزب قد نظَّمها عن الخلافة داخل مبنى البلدية حيث حاصرت عناصر الميليشيا المبنى بشكلٍ كامل، ودَهَمت القاعة واختطفت أنصار "حزب التحرير" ومنعتهم من إكمال المحاضرة بالقوة، علمًا أن "حزب التحرير" كان قد طلب إذنًا من رئيس البلدية بإقامة المحاضرة، وتمَّ السماح لهم.
وفي محافظة قلقيلية تمَّ اختطاف 5 من طلبة كلية الدعوة الإسلامية في المدينة بعد استدعائهم للمقابلة، وهم: محمد فواز ورشيد رياض ولويل وعبد الرحمن جيتاوي وسامح الصنم وأنس خضر.
وفي شأن متصل أكدت مصادر مقربة من عائلة المختطف عبد الله خليل نوفل (20 عامًا) أن الوضع الصحي لابنهم خطير للغاية؛ حيث إن عبد الله الطالب في كلية الدعوة مختطفٌ منذ بداية العام الحالي، ويعاني من مرض السكري وكان قد تعرَّض للتعذيب الشديد وبقي منعزلاً في زنزانته وحيدًا مدة شهر كامل مع إهمالٍ صحيٍ متعمَّد من أجل الضغط عليه للإدلاء باعترافات، كما أكدت ذات المصادر أن عبد الله تعرَّض أثناء التحقيق معه للضرب على عينيه من قِبَل المحققين ونُقل إلى المستشفى أكثر من مرة، ومكث في إحداها 12 يومًا في العناية المكثفة؛ بسبب تردِّي وضعه الصحي وارتفاع دقات قلبه، ومستوى السكر وصل إلى 850 درجة، حتى إنّ أطبّاء مستشفى قلقيلية الحكومي شدَّدوا العناية عليه لوصول حالته لدرجة الخطر.
وفي محافظة رام الله أفرجت ميليشيا عباس عن المختطف أشرف أحمد عاصي بعد أربعين يومًا من الاختطاف؛ وذلك لتردي حالته الصحية حيث إنه يعاني من أزمة شديدة في صدره استوجبت نقله للمستشفى ثلاث مرات أثناء فترة التحقيق معه.
وفي شأن متصل ما زالت ميليشيا عباس تواصل اختطاف الأستاذ رامي دار موسى، بالرغم من حصوله على قرار قضائي بالإفراج عنه.
...................
امن عباس تختطف 27 فلسطيني بالضفة معظمهم من أنصار حماس
القسام ـ خاص:واصلت ميليشيا عباس حملتها ضد حركة المقاومة الإسلامية 'حماس' وأنصارها بالضفة الغربية المحتلة فاختطفت 12 من أنصارها، فيما تم اعتقال 15 آخرين من أنصار حزب التحرير في بلدة يطا بمحافظة الخليل.
ففي محافظة نابلس اختطفت ميليشيا عباس كلاً من منير الكتوت وزياد جعارة، بعد اقتحام منزليهما في المدينة، والكتوت أسير محرر وكان اعتقل سابقاً لدى الأجهزة.
وأعادت ميليشيا عباس اعتقال سميح عليوي بعد مداهمة منزله في المدينة وهو معتقل سابق لديها عدة مرات وأمضى ما يزيد عن ستة شهور في السجون، كما اختطفت الطالب في جامعة النجاح الوطنية أدهم خروبي من مكان عمله علماً أنّه أسير محرر ومعتقل سابق أيضاً.
وفي محافظة طولكرم، ميليشيا عباس المواطن مرعب أبو سعدة من بلدة علار بعد عدة أيام فقط على الإفراج عنه من سجون ميليشيا عباس ، فيما أعادت اختطاف المواطن سميح الخفش من قرية مردا في محافظة سلفيت بعد أيام قليلة على الإفراج عنه من سجونها.
في غضون ذلك، أفرجت ميليشيا عباس عن المواطن أشرف أحمد عاصي بعد أربعين يوماً من الاختطاف، بعد تردي حالته الصحية حيث أنه يعاني من أزمة شديدة في صدره استوجبت نقله للمستشفى ثلاث مرات أثناء فترة التحقيق معه.
وفي شأن متصل، ما يزال المواطن رامي دار موسى مختطفاً في سجون ميليشيا عباس في رام الله بالرغم من حصوله على قرار قضائي بالإفراج عنه.
وفي قلقيلية، اختطف خمسة من طلبة كلية الدعوة الإسلامية في المدينة بعد استدعائهم للمقابلة وهم محمد فواز ورشيد رياض ولويل وعبد الرحمن جيتاوي وسامح الصنم وأنس خضر.
وكان طالب آخر من الكلية اختطف منذ بداية العام الحالي وهو عبد الله نوفل (20 عاماً)، ونقلت حركة حماس عن مصادر مقربة من عائلته أن وضعه الصحي خطير للغاية بسبب معاناته من مرض السكري، مع تعرضه للتعذيب الشديد وعزله في زنزانته لشهر كامل مع إهمال صحي متعمد، حسب المصادر.
وأشارت إلى أنه تعرض بالضرب على عينيه من قبل المحققين ونقل إلى المستشفى أكثر من مرة، مكث في إحدى المرات في العناية الفائقة لمدة 12 يوماً بسبب تردي وضعه الصحي بشكل كبير.
وفي الخليل، اختطفت ميليشيا عباس قبل عدة أيام الأسير المحرر إيهاب الجعبري بعد مداهمة منزله في المدينة.
وأشارت الحركة إلى أن تلك الميليشيا اختطفت في يطا أكثر من 15 من أنصار حزب التحرير أثناء محاضرة عامة كان الحزب نظمها عن الخلافة داخل مبنى البلدية.
وكانت قوة أمنية حاصرت المبنى بشكلٍ كامل وداهمت القاعة واختطفت أنصار الحزب ومنعتهم من إكمال المحاضرة بالقوة، علماً أنّ الحزب كان طلب إذناً من رئيس البلدية لإقامة المحاضرة وتمّ السماح لهم بذلك.
...................
امن عباس تختطف ثلاثة من أنصار \"حماس\"
القسام ـ خاص:استمرارًا لحربها ضد المقاومة وأنصارها في الضفة الغربية، اختطفت ميليشيا عباس ثلاثة من أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في محافظات نابلس والخليل وبيت لحم.
وحسب مصادر محلية اليوم الثلاثاء (30-3)، ففي محافظة نابلس أعادت ميليشيا عباس اختطاف القيادي البارز في الحركة الدكتور مصطفى الشنار، بعد مداهمة منزله في حي المعاجين؛ علمًا أنه محاضر في جامعة النجاح الوطنية، وأسير محرر، ومختطف سابق أُفرج عنه من سجون عباس قبل عدة أسابيع، كما أنه يعاني من عدة أمراض، ووضعه الصحي سيِّئ للغاية.
.................
اخبار متنوعه
رداً على التهويد:إطلاق أسماء عربية على شوارع في الداخل المحتل
قــاوم- قسم المتابعة:أعلن المجلس المحلي في قرية عرابة في الأراضي المحتلة عام 1948 عن تسمية عدد من شوارع البلدة بأسماء قادة تاريخيين عرب وأحداث من ذاكرة الشعب الفلسطيني.
وقال عمر نصار رئيس المجلس المحلي إن هذه الخطوة تأتي للحفاظ على التراث العربي والجغرافي، وترسيخ الأسماء العربية وحفرها في قلوب وعقول الأجيال على مختلف أعمارها. وردا على الخطوة التي يعتزم وزير المواصلات الصهيوني يسرائيل كاتس تنفيذها، بعبرنة الأسماء العربية لمدننا وقرانا وشوارعنا العربية.
واضاف نصار: 'قمنا بتسمية 5 شوارع في البلدة بـ: شارع 'البطوف' وشارع 'الظاهر عمر' وشارع 'الشهداء' وشارع 'يوم الأرض' وشارع 'صلاح الدين'.
....................
\"حماس\"تؤكد التمسُّكَ بخيار المقاومة حتى دحر الاحتلال عن الأرض
القسام ـ وكالات:أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الذكرى الرابعة والثلاثين ليوم الأرض تأتي في ظل الهجمة العدوانية الصهيونية الشرسة التي تستهدف الشعب الفلسطيني وأرضه من حصارٍ ظالمٍ وحشيٍّ على غزة، إلى جدار الفصل "الاستيطاني"، وعدوانٍ مفتوحٍ على القدس والمسجد الأقصى، وسرقةٍ للمقدسات، واعتقالاتٍ وملاحقاتٍ من قِبَل أجهزة دايتون - فياض في الضفة الغربية للمقاومين الذين يتصدَّون للاحتلال ومشاريعه "الاستيطانية" والتهويدية.
وطالبت الحركة، في بيانٍ لها اليوم الثلاثاء (30-3)، تلقَّى "موقع القسام " نسخة منه؛ جماهيرَ الشعب الفلسطيني بأن يكون يوم الأرض بمثابة تجسيدٍ للالتفاف الجماهيري حول خيار المقاومة في مواجهة المخططات الصهيونية، دفاعًا عن الأرض والعِرض والمقدسات، وتجسيدٍ للتمسُّك بحقوق الشعب الفلسطيني وثوابته، وعلى رأسها حق العودة لكل اللاجئين الفلسطينيين الذين شُرِّدوا من أرضهم وديارهم بفعل العدوان الصهيوني.
ودعت الحركة بمناسبة ذكرى يوم الأرض إلى اعتماد إستراتيجيةٍ عربيةٍ عمليةٍ وفاعلةٍ لمواجهة التحديات ومواجهة الغطرسة الصهيونية والعدوان المتواصل على الأرض والمقدسات، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته، وفك حصاره وعدم إعطاء أي غطاء لأي شكلٍ من أشكال التفاوض العبثي المباشر وغير المباشر مع العدو.
لقراءه بيان حماس اضغط هنا
......................
اعتقال شبكتين لترويج المخدرات في غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-تمكنت شرطة مكافحة المخدرات في مركز الشجاعية شرق مدينة غزة، اليوم الثلاثاء (30-3) من إلقاء القبض على شبكتين منفصلتين تروجان المواد والحبوب المخدرة في قطاع غزة.
وقال الملازم رشيد المصري نائب مدير قسم المكافحة في بيان لهٍ اليوم، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، إن شرطة المكافحة استطاعت كشف خيوط الشبكة الأولى، والتي تروج مادة الحشيش المخدرة، بعد اعتقال المدعو "ج.أ.ع" ومساعده "ش.ن" من مدينة دير البلح، وبحوزتهما فرشان ونصف فرش من مادة الحشيش.
وأوضح المصري أنه بعد استجواب الموقوفَين، اعترفا على أربعة متورطين آخرين مشاركين ببيع وترويج الحبوب المخدرة، مشيراً إلى أن عدداً من أفراد تلك الشبكة يعملون في الأجهزة الأمنية السابقة (التابعة لحركة "فتح")، وأنهم اعترفوا على تمكنهم في وقت سابق من إدخال كميات كبيرة من المواد المخدرة إلى قطاع غزة.
وقال "إن شرطة مكافحة المخدرات استطاعت كشف الشبكة الثانية، بعد رصدها لكبار تجارها وهم يهربون مواداً مخدرة عن طريق الأنفاق، حيث ألقت القبض عليهم وبحوزتهم 1200 حبة "ترمال"، مؤكداً أن المقبوض عليهم حوّلوا إلى النيابة العامة لإكمال الإجراءات القانونية بحقهم....
........................
ضبط 75 ألف شيكل مزورة في رفح
رفح – فلسطين الآن – ضبطت شرطة محافظة رفح ظهر اليوم الثلاثاء 30-3مبلغاً من النقود المزورة في أحد الأنفاق الممتدة على الشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة.
وقال المقدم حسن أبو كاشف مدير شرطة محافظة رفح:" إن عناصر مكافحة المخدرات خلال عملهم الروتيني في منطقة الأنفاق مع مصر ضبطوا خمسة صفائح تحوى عملة مزورة"،مبيناً أن كل صفيحة تحتوي على مبلغ "15" ألف شيكل مزورة من فئة "5" شيكل.
وشدد أبو كاشف على أن الشرطة الفلسطينية وعناصرها بالمرصاد لكل من تسول له نفسه الإخلال بأمن الوطن أو المواطن.
.................
إشادة من حماس بموقف بريطانيا المتصاعد ضد الاحتلال
غزة – فلسطين الآن – طالبت حركة المقاومة الاسلامية حماس الدبلوماسية العربية بشكل عام بضرورة استثمار التطورات في العلاقات الصهيونية الأوربية، بشكل يساهم في توسيع الفجوة وتضييق سبل الدعم الذي توفره الدول الأوربية للاحتلال.
وقال صلاح البردويل القيادي في حركة حماس في بيان صحفي تعقيبا على نية أعضاء من عدة أحزاب في البرلمان البريطاني تقديم طلب يقضي بمنع بيع السلاح للاحتلال الصهيوني:" ان هذه التطورات التي تجري على الساحة الأوربية ولو بشكل بطيء؛ إلا أنها تعكس الوعي الأوروبي المتنامي بحقيقة الاحتلال وخطورته ليس على عملية التسوية في الشرق الأوسط وإنما على السلم والاستقرار العالمي".
واضاف : "ان الأصوات المتصاعدة من بريطانيا تنبئ عن تحول ملموس في النظرة البريطانية للاحتلال ولأفعاله الإجرامية".
.....................
تعزية حركة حماس بوفاة الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان
تتقدَّم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بخالص العزاء إلى رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة:
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
وإلى الحكومة والشعب الإماراتي الشقيق بوفاة:
الشيخ أحمد بن زايد آل نهيان
الذي وافته المنيَّة إثر تعرّضه لحادث أليم في المملكة المغربية، سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يتغمَّد الفقيد بالمغفرة والرَّحمة الواسعة، وأن يلهم إخوانه وعائلته وذويه جميل الصبر والسلوان.
وإنَّا لله وإنَّا إليه راجعون
المكتب الإعلاميالثلاثاء 14 ربيع الآخر 1431هـالموافق 30 آذار/مارس 2010 م
....................

0 comments

الاثنين، 29 مارس 2010

اقتحام الاقصى وجرائم الاحتلال واعمال امن عباس

الاثنين، 29 مارس 2010
اقتحام الاقصى وجرائم الاحتلال واعمال امن عباس
فلسطين 12/4/1431 – 28/3/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
إخلاء شهيد من "السرايا" شرق خان يونس
سرايا القدس تزف قائد عملية "استدراج الأغبياء" شرق خان يونس
تفاصيل لعملية خانيونس..يكشفها أحد منفذيها
اهتمام عالمي بعملية القسام النوعية شرق خانيونس
نجاة مجموعة من المقاومين من عملية اغتيال شمال غزة
انتفاضه
رشق سيارات المغتصبين بالحجارة قرب رام الله
الاحتلال يقمع مسيرة بالقدس ويعتقل 16 متظاهرًا
مداهمات وتجدد المواجهات مع الاحتلال بالضفة
جرائم الاحتلال
مجموعات من اليهود المتطرفين تقتحم الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
الشرطة الصهيونيه تفرض قيودا مشددة على دخول الاقصى بعد اغلاق بواباته
قوات الاحتلال تعتقل خمسة مواطنين من محافظات الضفة
قوات الاحتلال تعتقل 5 مواطنين في الضفة
جنود حاجز قلنديا يعتدون بالهرَّاوات على مقدسيٍّ
توغل عدد من الآليات الصهيونية شرق خانيونس جنوب القطاع
توغل صهيوني شرق مخيم المغازي وسط القطاع
تجديد \"الاعتقال الإداري\" لعالم فلسطيني يصارع المرض
الاحتلال يفرض طوقًا أمنيًّا شاملاً على الضفة
قوات الاحتلال تقتحم مناطق متفرقة في بيت لحم
حرمات أهالي الأسرى تنتهك أثناء سفرهم للزيارات
الاحتلال يمدد "الإداري" لشقيق شهيدين من الخليل
أسرى فلسطينيون يواجهون الموت في سجن الرملة
قوات العدو تنشر بطاريات المدفعية على طول الحدود مع غزة
ارتفاع قائمة عمداء الأسرى إلى 115 أسيرًا
عائلة الحسيني تفند ادعاءات صهيونية بمليكة بيت المفتي
محاكمة صحفية صهيونية بتهمة "التجسس"
"هيثم" أسرع لإنقاذ حياه شقيقه "سليمان" فسقط الاثنان شهداء
الجزائر: اعتقال عميل للموساد بحوزته جواز مزوّر
الحصار
محكمةٌ مصريةٌ تسمح بإيصال مساعدات إغاثية إلى غزة
اعمال امن عباس
"فتح" تجمِّد دور القرآن الكريم في يطا بالخليل
امن عباس تختطف 4 أسرى محررين من أنصار حماس
امن عباس تحاكم مختطف من حماس بالضفة
امن عباس تقمع تجمعا لحزب التحرير بيطا
اخبار متنوعه
أبو عبيدة(القسام): المقاومة جاهزة للردِّ على أي عدوان
حماس: نتائج القمة العربية جاءت دون آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني
حكومة هنية: سلطة "فتح" تواصل حرب الأرزاق
القبض على عميل قرب حدود القطاع
كتائب الناصر لقادة العدو : سنقلب الطاولة رأس على عقب في حال اغتيال أي قائد من قادة المقاومة
المصالحة الفلسطينية تبدأ من سجن "عوفر"
غزة تتضامن مع القيادي الأسير السنوار
التفاصيل
المقاومة
إخلاء شهيد من "السرايا" شرق خان يونس
خان يونس – المركز الفلسطيني للإعلام-تمكنت الطواقم الطبية مساء اليوم الأحد (28-3) في انتشال جثمان الشهيد عبد الحكيم عرفات من منطقة عبسان شرق من خان يونس، بعد أكثر من 48 ساعة على الاشتباكات التي وقعت في المنطقة وقتل فيها جنديان صهيونيان.
وقال الدكتور معاوية حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن الطواقم الطبية انتشلت جثمان الشهيد عرفات (20 عاماً) وكان عبارة عن أشلاء.
وذكر أن الشهيد كان مفقوداً منذ الاشتباكات التي وقعت بعد ظهر الجمعة الماضية، وتخللها قصف صهيوني أسفر عن استشهاد المواطن هيثم عرفات وهو شقيق الشهيد إلى جانب سبعة إصابات أخرى.
وكان الشهيد هيثم عرفات أصيب خلال محاولته البحث عن شقيقه المقاوم من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، حيث تعرض لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال في حينه ما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة ومن ثم استشهاده لاحقا.
جدير بالذكر أن قوة صهيونية تسللت بعد ظهر الجمعة وقامت بمحاصرة مجموعة من سرايا القدس شرق عبسان الجديدة، ومن ثم تدخلت وحدة الإسناد والقنص في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة "حماس" وتمكنت من قتل جنديين صهيونيين أحدهما ضابط، وأجبرت القوة على الاندحار وهو ما مكن المجموعة من الانسحاب فيما فقد الاتصال من يومها بأحد أفرادها قبل ان يتأكد استشهاده اليوم.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
سرايا القدس تزف قائد عملية "استدراج الأغبياء" شرق خان يونس
بكل آيات الجهاد والانتصار تزف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إلي رضوان الله تعالي احد فرسانها وأبطالها الميامين الاستشهادي المجاهد:
"سليمان عبد الحكيم عرفات" 23 عاماً من سكان مدينة خان يونس
والذي تم العثور علي جثمانه الطاهر مساء اليوم الأحد الموافق 28-3-2010 شرق بلدة عبسان شرقي خان يونس، والذي قطع معه الاتصال أثناء تنفيذ عملية "استدراج الأغبياء" النوعية مساء يوم الجمعة، والتي أدت لمقتل جنديين صهيونيين أحدهم برتبة رائد وهو نائب قائد كتيبة لواء جولاني وإصابة ثلاثة آخرين جراح احدهم وصفت بالخطيرة.
يشار إلى أن الشهيد سليمان هو شقيق الشهيد هيثم عرفات الذي ارتقي للعلا مساء الجمعة إثر قصف طائرات الاحتلال لمجموعة من المواطنين شرق خان يونس.
........................
تفاصيل لعملية خانيونس..يكشفها أحد منفذيها
وعن وصف سير العملية فأكد أنه بعد استنفارهم من قبل قيادة الكتائب في تلك المنطقة، أخذ هو وإخوانه المجاهدون مواقعهم ومواضعهم الملائمة لإطلاق النار، حيث كان بحوزتهم بنادق (قناصة) ورشاش BKC، وبقوا ينتظرون وقوع جنود الأعداء في مرمى نيرانهم.
ويشير إلى أن قلبه وقلوب إخوانه المجاهدين وحناجرهم كانت تصدح بالدعاء والتضرع إلى الله أثناء تموضعهم في الأماكن التي يستعدون لإطلاق النار، بينما كانت عيونهم شاخصة نحو الأعداء، وفي تلك اللحظات كانت تغشاهم رحمة الله عزوجل، ويحدوهم الأمل بالنجاح ولم يتوقف قلبهم قبل لسانهم عن ذكر الله والدعاء المتواصل بالتوفيق .
وعندما أشارت دقات الساعة إلى الثانية والنصف من مساء يوم الجمعة الموافق 26/3/2010م، وكان أبطال (القسام) ينتظرون وقوع الأعداء في مرمى نيرانهم، وفي لحظة وصولهم إلى النقطة التي حددت ومن قبل المجاهدين، فتح المجاهدون نيران بنادقهم ورشاشهم باتجاه قوات العدو، حيث شاهد المجاهدون جنديين بالقرب من قلبة السريج يسقطون على الأرض.
وأوضح أن العملية حملت رسالة موجهة للجيش الصهيوني بأن ما تقوم به من انتهاكات وتوغلات في قطاع غزة لن يتم السكوت عنها، وكذلك لن تسمح بالاعتداء أيضا على المقاومين، لافتا إلى أنه نفذ هو وإخوانه عملية التصدي هذه من أجل حماية مقاومين لاحقهم العدو.
رغم جرائمهم ..تعاملنا بأخلاقنا
وعن ما جرى في الميدان عقب تنفيذ عملية التصدي البارعة، ومشاهدة جنديين يسقطان أرضا، أجاب: " في خلال أقل من 5 دقائق حضرت مروحيتين تحملان إشارة إسعاف للمكان حيث هبطت الأولى على بعد 200 متر من مكان الإصابات و الثانية هبطت داخل موقع العين الثالثة ".
وأشار إلى أن المجاهد الذي كان مسلحا برشاش الـ BKC هم بإطلاق النار على المروحية التي هبطت على بعد 200 متر من مكان العملية، ولكنه عندما شاهد هو ورفاقه إشارة الإسعاف على الطائرة، امتنعوا عن ذلك، اقتداءً بأخلاقيات الإسلام في الحروب، واحتراماً أيضا للقانون الدولي الإنساني .
لباقى التقرير اضغط على العنوان
........................
اهتمام عالمي بعملية القسام النوعية شرق خانيونس
القسام ـ وكالات :اعتبرت صحيفة (التايمز) البريطانية أن الاشتباكات التي وقعت الجمعة في غزة بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الصهيوني هي الأعنف منذ انتهاء عملية الرصاص المصبوب الصهيونية على غزة العام الماضي.
وأشارت الصحيفة إلى الاحتفالات التي نظَّمتها حركة حماس في مخيم جباليا بقطاع غزة، بعد الإعلان عن مقتل ضابط وجندي صهيونيين بيد المقاومة.
فيما تحدثت عن قيام كتائب القسام الجناح العسكري لحماس بدفع المزيد من عناصرها إلى خانيونس التي وقعت بها اشتباكات الجمعة، بعد تلويح الكيان باستخدام القوة المفرطة ضد غزة؛ ردًّا على مقتل الصهاينة.
من جانبها، حذرت صحيفة (التليجراف) البريطانية من تداعيات إعلان حركة حماس عن مسئوليتها عن العملية، بعد أكثر من 14 شهرًا من انتهاء عملية الرصاص المصبوب على غزة.
وقالت الصحيفة: إن هذه العملية صدمت رئيس الوزراء الصهيوني الذي أعلن قبلها بساعات رفضه وقف البناء في القدس والمغتصبات الصهيونية بالضفة الغربية المحتلة.
واعتبرت صحيفة (الإندبندنت) أن هذا الشهر هو الأسوأ بالنسبة للكيان الصهيوني منذ عملية الرصاص المصبوب على غزة العام الماضي.
وقالت إن مقتل اثنين من جنوده، بالإضافة إلى ضابط برتبة ميجور، أحرج الحكومة الصهيونية وجعلها عاجزةً عن إصدار بيان رسمي.
وأكدت أن اجتماع الحكومة الصهيونية، يوم الأحد، من المتوقع أن يتمخض عنه بيان قوي وإجراء صهيوني؛ ردًّا على مشاركة حماس بالعملية.
أما صحيفة (الجارديان) فتحدثت عن نجاح عز الدين القسام في نصب كمين محكم ابتلعه الجيش الصهيوني؛ ما أسفر عن سقوط نائب قائد كتيبة ورقيب أول بالجيش.
وأشارت صحيفة (اللوس أنجلوس تايمز) الأمريكية إلى بيان الحكومة الفلسطينية في غزة، والذي تحدث عن أن الاشتباك مع القوة الصهيونية جاء طبيعيًّا، عقب استفزاز الجيش الصهيوني للمقاتلين داخل القطاع، ودخوله بقواته لمسافة 500 متر داخل حدود غزة.
......................
نجاة مجموعة من المقاومين من عملية اغتيال شمال غزة
القسام ـ وكالات :قالت مصادر فلسطينية وشهود عيان إن مجموعة نشطاء فلسطينيين نجت الليلة من قصف صهيوني على شمال قطاع غزة.
وذكرت المصادر أن طائرة استطلاع صهيونية استهدفت بصاروخ مجموعة مسلحة قرب مستشفي "الوفاء" شمال قطاع غزة دون أن تصيب أفرادها.
ولم تعرف على الفور الجهة التي تنتمي لها المجموعة المسلحة التي كانت على ما يبدو في مهمة جهادية
.................
انتفاضه
رشق سيارات المغتصبين بالحجارة قرب رام الله
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-تعرَّضت سيارات المغتصبين الصهاينة للرشق بالحجارة مساء أمس السبت (27-3) قرب بلدة خربة المصباح قضاء رام الله؛ ما أدَّى إلى قيام قوات الاحتلال بإغلاق المنطقة والقيام بعمليات تمشيط.
وذكرت مصادر محلية أن قواتٍ من جيش الاحتلال أغلقت الشارع الرئيسي؛ حيث وقعت عمليات الرشق بالحجارة، وأقامت حاجزًا مفاجئًا بعد منتصف الليل.
يُذكر أن قرى شمال رام الله تشهد مواجهاتٍ مستمرةً مع قوات الاحتلال وقطعان المغتصبين؛ بسبب مرور المغتصبين وقوات الاحتلال من مناطق التماس مع هذه البلدات.
.....................
الاحتلال يقمع مسيرة بالقدس ويعتقل 16 متظاهرًا
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني بعد ظهر اليوم الأحد (28-3) 16 متظاهرًا فلسطينيين وأجانب خلال مسيرةٍ احتجاجًا على تهويد المقدسات.
وقد جرت المسيرة الجماهيرية بمشاركة نحو 200 ناشط فلسطينيين وأجانب، والتي انطلقت من مدينة بيت لحم باتجاه الحاجز العسكري المقام شمال المدينة، والمؤدي إلى مدينة القدس؛ وذلك بمناسبة احتفال الطوائف المسيحية بـ"أحد الشعانين"، وللمطالبة بحرية العبادة في مدينة القدس.
كما رفع المتظاهرون أعلامًا فلسطينيةً ولافتاتٍ تندِّد بتهويد القدس وجدار الفصل العنصري والتوسُّع "الاستيطاني".
وتمكَّن المتظاهرون لدى وصولهم إلى الحاجز المعزز بترسانة عسكرية وبوابة ضخمة، من اقتحامه ودخول القدس، ولدى وصول المسيرة إلى مفرق بيت صفافا حاصرهم أكثر من 300 جنديٍّ وشرطيٍّ صهاينة ومستعربين، واعتدوا على المتظاهرين بالضرب المبرح واعتقلوا 16 مشاركًا؛ حيث تم نقلهم بواسطة آليات عسكرية إلى جهة غير معلومة.
..................
مداهمات وتجدد المواجهات مع الاحتلال بالضفة
القسام ـ وكالات:-تجددت مساء اليوم الأحد (28-3) المواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم العروب شمال مدينة الخليل المحتلة في الضفة الغربية ، كما قام جنود الاحتلال بمداهمات وحملة اعتقالات بمدينة القدس المحتلة.
وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اقتحموا المخيم بعد قيام عدد من الشبان برشق مركبات المغتصبين المارة بمحاذاة المخيم بالحجارة، موضحة أن قوة كبيرة من جنود الاحتلال داهمت المخيم وسط اطلاق القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع بحثا عن الشبان.
كما ذكرت مصادر محلية في مدينة القدس مساء اليوم أن قوات ومخابرات الاحتلال قامت بحملات دهم واسعة للعديد من أحياء مدينة القدس المحتلة بالبلدة القديمة، والأحياء المجاورة وبلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.
وأسفرت الحملة عن اختطاف عدد من الشبان والفتيان عُرف منهم: يعقوب القواسمي، ومحمد الجعبة، وجهاد طه، ومحمد جابر.
كما سلمت قوات الاحتلال أوامر استدعاء لشابين للتحقيق بمركز توقيف وتحقيق 'المسكوبية' غربي مدينة القدس المحتلة، فيما اعتقلت الشاب إسحق عرفه أثناء عودته من العمرة على جسر الملك حسين، واستدعت الشاب علاء الفاخوري وسلمته أمرا يقضي بمنعه دخول البلدة القديمة لمدة 15 يوما.
وأفادت مصادر إعلامية أن قوة من جنود الاحتياط من جيش الاحتلال الصهيوني تعرضت مساء اليوم لإلقاء عبوتين ناسفتين على مقربة من مخيم العروب إلى الجنوب من مدينة بيت لحم.
وبينت الاذاعة العبرية أن قوات الاحتلال شرعت في تمشيط المنطقة بحثاً عن المقاومين الذين تمكنوا من الانسحاب سالمين.
......................
جرائم الاحتلال
مجموعات من اليهود المتطرفين تقتحم الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
تقوم جماعات يهودية متطرفة منذ ساعات صباح اليوم ( 28-3) باقتحامٍ مُنظّم للمسجد الأقصى المبارك من بوابة المغاربة وسط حراسة مشددة من عناصر شرطة الاحتلال الصهيوني
وقال عدد من حُرّاس المسجد الأقصى في القدس المحتلة بأن الاقتحامات تتم على شكل مجموعات مُصغّرة ولكنها بشكل مكثف، وتقوم هذه الجماعات بالتجوال في باحات الأقصى ولواوينه وساحاته ومرافقه المتعددة وخاصة في المنطقة المعروفة باسم "الحُرش" القريبة من البوابة الذهبية الثلاثية المغلقة.
ويخشى المقدسيون من أن تكون هذه الاقتحامات مقدمة لاقتحامات أوسع في الأيام القادمة في ظل تصاعُد الدعوات من قادة الجماعات اليهودية المتطرفة لأنصارها للمشاركة في احتفالات ما سمّته "ذبح القرابين" في عيد الفصح العبري في باحات الأقصى المبارك.واشتكى حراس المسجد الأقصى من قلة أعداد المُصلين المسلمين في مثل هذه الساعات التي عادة ما تُركّز فيها الجماعات اليهودية المتطرفة اقتحاماتها لباحات المسجد الأقصى.
.................
الشرطة الصهيونيه تفرض قيودا مشددة على دخول الاقصى بعد اغلاق بواباته
بدأت الشرطة الإسرائيلية مساء اليوم الاحد28-3، بفرض قيود على دخول المصلين إلى المسجد الأقصى المبارك حيث تمنع من هم دون سن الخمسين عاما من الدخول إلى باحاته في إطار إجراءاتها الأمنية المشددة عشية عيد الفصح عند اليهود.
ونقل مراسلنا عن مواطنين يقطنون بجوار المسجد الاقصى لمبارك قولهم، أن الشرطة عمدت إلى إغلاق بوابات المسجد الأقصى لمنع دخول الشبان دون سن الخمسين.واضاف مراسلنا أن الشرطة بدأت كذلك بإرسال أعداد كبيرة من عناصرها إلى البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى والمدينة المقدس، تنفيذا لقرارات اتخذت أمس لضمان ما أسماه بيان للشرطة حفظ الأمن والنظام خلال الأعياد اليهودية التي تستمر حتى يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل.
.....................
قوات الاحتلال تعتقل خمسة مواطنين من محافظات الضفة
القسام ـ وكالات :اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم، خمسة مواطنين مواطنين من مختلف محافظات الضفة الغربية.
وأوضحت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال دهمت الليلة الماضية، محافظات نابلس ورام الله والخليل واعتقلت المواطنين الخمسة قبل انسحابها.
.....................
قوات الاحتلال تعتقل 5 مواطنين في الضفة
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأحد (28-3) حملة اعتقالات ومداهمات في مناطق مختلفة من الضفة الغربية؛ أسفرت عن اعتقال 5 مواطنين ونقلهم إلى مراكز التحقيق للاستجواب.
وقالت إذاعة الاحتلال صباح اليوم إن قوات الاحتلال اعتقلت 5 فلسطينيين؛ بدعوى أنهم "مطلوبون"؛ حيث شملت الاعتقالات شمال الضفة الغربية وجنوبها.
وأشارت مصادر محلية إلى أن عمليات الاعتقال تمَّت في محافظات نابلس ورام الله والخليل، وتخللها اقتحام للمنازل وإخراج ساكنيها في العراء.
...................
جنود حاجز قلنديا يعتدون بالهرَّاوات على مقدسيٍّ
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت مصادرُ محليةٌ صباح اليوم الأحد (27-3) إن الجنود المتمركزين على حاجز قلنديا اعتدَوا بالضرب والهراوات والشتم على الشاب أحمد إبراهيم شوامرة (18 عامًا) من سكان بلدة الرام قرب القدس.
وبيَّنت المصادر أن الشاب أصيب بـ"رضوض" مختلفة بعد الاعتداء عليه؛ حيث أدخل مجمع فلسطين الطبي لتلقِّي العلاج.
يُشار إلى أن جنود حاجز قلنديا قد اختطفوا فتاةً البارحة، ويقومون بشكلٍ يوميٍّ باعتقال أو ضرب المواطنين.
....................
توغل عدد من الآليات الصهيونية شرق خانيونس جنوب القطاع
القسام ـ وكالات :-توغلت عدد من الآليات الصهيوني ترافقها أربع جرافات صباح اليوم الأحد مسافة 300 متر شرق خانيونس جنوب القطاع انطلاقا من بوابة الفراحين .
وأفادت مصادر إعلامية في جنوب القطاع أن جرافات صهيونية شرعت منذ ساعات الصباح بأعمال تجريف واسعة النطاق قرب منطقة أبو طعيمة شرق عبسان الجديدة ، وسط إطلاق نار كثيف صوب منازل المواطنين وممتلكاتهم.
.....................
توغل صهيوني شرق مخيم المغازي وسط القطاع
القسام ـ خاص:توغلت قوات الاحتلال الصهيوني ، مساء اليوم، شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.
وأفاد مراسلنا بأن 6 دبابات صهيونية ترافقها 3 جرافات مدرعة توغلت حوالي 200 متر شرق مخيم المغازي، وشرعت بعمليات تجريف وتمشيط في المنطقة وسط إطلاق نار متقطع تجاه منازل وممتلكات المواطنين دون وقوع إصابات.
.......................
تجديد \"الاعتقال الإداري\" لعالم فلسطيني يصارع المرض
القسام ـ وكالات:جددت سلطات الاحتلال الصهيوني الاعتقال الإداري للمرة الرابعة على التوالي للعالم الأسير البرفسور عصام راشد الأشقر(52 عاماً) لمدة أربعة شهور، حيث أصدر القاضي الصهيوني قرار التجديد والأسير على فراش المرض.
وقد استنكر مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان تمديد اعتقال الأشقر، لافتا إلى أن العالم الأسير يعاني من الموت البطيء نتيجة الأمراض التي أصابته، وعدم توفر علاج مناسب له سوى المسكنات ومعاناته من ارتفاع دائم في ضغط الدم وتصلب بأوردة الكلى، ويتناول أكثر من ثماني حبات دواء في اليوم.
وقال فؤاد الخفش مدير المركز في بيانٍ اليوم الأحد (28-3) تلقى "موقع القسام " نسخةً منه، إن المحاضر الجامعي وعالم الفيزياء الأشقر معتقل منذ 19\3\2008 وهو يقبع الآن في سجن مجدو شمال فلسطين المحتلة، وقد تم تمديد الاعتقال الإداري له للمرة الرابعة على التوالي.
..................
الاحتلال يفرض طوقًا أمنيًّا شاملاً على الضفة
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-قرَّرت سلطات الاحتلال الصهيوني فرض طوق أمني شامل على جميع مناطق الضفة الغربية منتصف الليلة القادمة وحتى مساء يوم الثلاثاء القادم؛ بمناسبة ما يسمَّى "عيد الفصح" لدى اليهود.
وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" صباح اليوم الأحد (28-3) إن الشرطة الصهيونية أعلنت حالة التأهُّب في صفوفها، ونشرت آلاف الشرطيين وحرس الحدود منذ ساعات مساء أمس، بقيادة قائد المنطقة الصهيوني "أهرون فرنكو".
وأشارت إلى وجود تجهيزات مضاعفة هذه السنة في أعقاب التوترات التي حدثت في الفترة الأخيرة بمدينة القدس، والتي تمخَّضت عن مواجهات بين الشرطة وفلسطينيين كانوا يدافعون عن مدينتهم المقدسة.
ويؤدي فرض الطوق الأمني إلى شلِّ الحركة التجارية ونقل البضائع والعمال من الضفة الغربية وقطاع غزة إلى فلسطين المحتلة عام 1948م، وكذلك منع دخول الفلسطينيين من الـ48 إلى الضفة الغربية.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
قوات الاحتلال تقتحم مناطق متفرقة في بيت لحم
بيت لحم - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الأحد (28-3) مخيم عايدة للاجئين الفلسطينيين ومنطقة عيلة علي شرق بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.
وذكرت مصادر محلية أنَّ قوات الاحتلال تجوَّلت في أحياء متفرقة من المدينة، ودَهَمت عددًا من المنازل، دون أن يبلغ عن اعتقالات في صفوف المواطنين.
................
حرمات أهالي الأسرى تنتهك أثناء سفرهم للزيارات
القسام ـ وكالات :أكد الأسير توفيق أبو نعيم من سجن هداريم لمركز الأسرى للدراسات أن الجيش الصهيوني اعتدى على حرمات أهالى الأسرى أثناء سفرهم للزيارات إلى السجون الصهيونية ، موضحاً أن الجيش أجبر ثلاثة من أمهات الأسرى على خلع ملابسهن كاملة داخل غرفة مغلقة " على حاجز الجلمة " بحجة الشبهة أثناء الزيارة .
وقال :" إن الأمهات الثلاث رفضن التفتيش والزيارة الا أن الجيش أصر على التفتيش ، ولو كان الخيار بعده للأمهات الامتناع عن الزيارة ".
وقابل الأسرى فى سجن هداريم هذا الأمر بالمزيد من الغضب والاحتجاج ، وقاموا على اثره برفع شكاوى احتجاج لكل من المؤسسات الحقوقية فى دولة العدو عبر محامين ، وابلاغ أعضاء كنيست عرب ومراسلة الصليب الأحمر وإدارة مصلحة السجون ومحاكم .
هذا وأكد رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن مثل هذا السلوك يلاقى حالاة احتجاج قوية قد تصل للكواجهة بين الأسرى وإدارة السجون ، ويعتبر كسر للمعادلات وقواعد اللعبة بين الأسرى وإدارة السجون .
......................
الاحتلال يمدد "الإداري" لشقيق شهيدين من الخليل
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-مددت سلطات الاحتلال الصهيوني الاعتقال الإداري، للأسير إيهاب القواسمة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية ستة شهور للمرة الثانية.
وقالت مصادر مقربة من عائلة الأسير القواسمة لـ" المركز الفلسطيني للإعلام" إن الاحتلال أبلغ الأسير بقرار تمديد اعتقاله الإداري للمرة الثانية على التوالي، مدة ستة شهور جديدة، دون تهمة تذكر.
وذكرت المصادر أن الأسير المعتقل منذ نصف عام، تم تحويله للاعتقال الإداري عقب اعتقاله مباشرة،و لم توجه له أي تهمة من الاحتلال.
وأشارت إلى أنه أسير محرر اعتقل عدة مرات في وقت سابق، وشقيق لشهيدين قساميين هما باسل وحاتم القواسمة، وله شقيق أسير هو أديب القواسمة، كما أنه اعتقل بعد ساعات فقط من إطلاق سراحه من سجون ميليشيات فتح للمشاركة في عزاء أحد أقاربه، وأمضى أكثر من عام في سجونها.
...................
أسرى فلسطينيون يواجهون الموت في سجن الرملة
القسام ـ وكالات:أكدت مصادر حقوقية وجود حالات مرضية حرجة لأسرى في مستشفى سجن الرملة، دون أن تتلقى العناية الطبية للازمة ما يهدد حياة الاسرى.
كما أشتكى الأسرى المرضى من سوء التغذية كما ونوعا، وقلة العناصر الغذائية الأساسية ما أدى إلى فقر الدم والدوخة لدى العديد من الأسرى.
ونقلت محامية مؤسسة "مانديلا" للأسرى بثينة دقماق في تصريحات صحفية اليوم الأحد (28-3) والتي تمكنت مؤخرا من زيارة عدد من الأسرى في مستشفى سجن الرملة، أن الأسرى أخبروها بوجود حالات حرجة وخطرة تتطلب العلاج بشكل مستمر وإجراء عمليات جراحية في مستشفيات تخصصية، مثل حالات غسيل الكلى وأمراض القلب والأمراض السرطانية.

وأضافت دقماق أن أغلب هذه الحالات المرضية سببها قسوة التعذيب والشبح المتواصل أثناء التحقيق، والرطوبة العالية في السجون والإهمال الطبي.

وأشارت الى أن عيادات السجون والمعتقلات الصهيونية تفتقر إلى شروط الحد الأدنى من الخدمات الصحية والطبية اللازمة، سواء من الأجهزة والمعدات أو من عدم وجود أطباء أخصائيين لمعاينة ومعالجة الحالات المرضية.

كما أكدت أن الأطباء الصهاينة يمارسون الدور العنصري ويتعاملون مع المرضى على أنهم أعداد لا يستحقون العلاج، وهذا يتنافى مع مهنة الطب التي تعتبر مهنة إنسانية بحتة
......................
قوات العدو تنشر بطاريات المدفعية على طول الحدود مع غزة
ذكر موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية على الإنترنت مساء اليوم الأحد، أن الجيش الإسرائيلي نشر بطاريات مدفعية ثقيلة على طول الحدود مع قطاع غزة، عقب زيارة رئيس ما يعرف بـ" هيئة الأركان العسكرية" غابي أشكنازي لموقع عملية "استدراج الأغبياء" شرق خان يونس.وتوقع الموقع رداً قوياً على قطاع غزة لاسيما وأنه تم وضع جميع قوات جيش الاحتلال في حالة تأهب قصوى بعد مغادرة اشكنازي منطقة عبسان عصر اليوم الأحد، حيث عاين منطقة الاشتباك، فيما قامت قوات كبيرة أخرى بإجراء تمشيط واسع النطاق في مكان وقوع العملية..
.........................
ارتفاع قائمة عمداء الأسرى إلى 115 أسيرًا
القسام ـ وكالات:أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى 2010 أن الأسير المقدسي إبراهيم عبد الرازق أحمد مشعل (46 عامًا)، دخل اليوم عامَه الحادي والعشرين في سجون الاحتلال بشكلٍ متواصلٍ؛ وبذلك ترتفع قائمة عمداء الأسرى -وهم الذين أمضَوا أكثر من 20 عامًا في سجون الاحتلال- إلى 115 أسيرًا.
وأوضح المدير الإعلامي للجنة رياض الأشقر، في بيانٍ صحفيٍّ تلقَّى "موقع القسام " نسخةً منه الأحد (28-3)؛ أن الأسير مشعل من مواليد (9-8-1964)، واعتقل بتاريخ (28-3-1990)، وحين اعتقاله قامت قوات الاحتلال بتفجير معظم أجزاء بيته، وحكمت عليه بالسجن المؤبد بـ"تهمة" انتمائه إلى تنظيمٍ عسكريٍّ وحيازة أسلحة وتصنيع متفجرات وجرح جنود، وبذلك ينضم إلى قائمة عمداء الأسرى التي ارتفعت لتصل إلى 115 أسيرًا.
وبيَّن الأشقر أن عدد الأسرى القدامى في سجون الاحتلال الذين أمضَوا أكثر من 15 عامًا، وصل إلى 315 أسيرًا، بينما عدد الأسرى الذين أمضَوا أكثر من ربع قرن 14 أسيرًا؛ بينهم ثلاثة أسرى أمضَوا أكثر من 30 عامًا؛ أقدمهم "الأسير نائل البرغوتي عميد الأسرى الفلسطينيين الذي يدخل بعد عدة أيام عامه الـ33 في سجون الاحتلال.
.....................
عائلة الحسيني تفند ادعاءات صهيونية بمليكة بيت المفتي
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-فندت عائلة الحسيني ادعاءات سلطات الاحتلال بملكية بيت المفتي أمين الحسيني -ما يسمى الآن (فندق شيبرد)- لعائلة صهيونية، مؤكدة أن ملكيته تعود للمرحوم مفتي فلسطين، ومشيرةً إلى أن استيلاء الاحتلال على أملاك الغائبين يعد تصرف غير قانوني.
وقالت حفيدة المفتي أمين الحسيني منى الحسيني، في بيان لها، اليوم الأحد(28-3)، وتلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه،:"لقد كان العقار مقراً ومنزلاً لجدي أمين، الذي توفي في منفاه بلبنان 1974 بعد نفيه من الانتداب البريطاني عام 1937".
وأضافت أن مشروع إقرار بناء وحدة اغتصابية في مكان منزل المفتي، لا يدمر إرثاً تاريخياً من تاريخ القضية الفلسطينية فحسب، بل انه يهدف "إلى تقطيع أوصال الأحياء العربية في القدس، وفصل وادي الجوز والشيخ جراح عن بعضهم بعضا لخلق جزر اغتصابية داخل المدينة، مما سيعيق إعادة الأرض لأصحابها الفلسطينيين" .
وتابعت "لقد حافظ جدي على العقار وكلف وكلاء قانونيين بمتابعة العقار واستلام بدل الإيجار من المستأجرين عندما تم تحويله إلى فندق في أوائل الستينيات"، منوهةً إلي أن ما يسمى بحارس أملاك الغائبين حاول تغيير المعادلة في أوائل السبعينات، بالطلب من المستأجر دفع بدل الإيجار إليه، بدلاً من وكلاء المفتي وورثته.
وشددت على أن قضية عقار بيت المفتي هي جزء من معركة "الاستيطان" في القدس، والتي هي معركة وجود وهوية وطنية، لأن ارث الحاج أمين الحسيني لا يخص عائلته
........................
محاكمة صحفية صهيونية بتهمة "التجسس"
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر صحفية عبرية النقاب عن قضية محاكمة صحفية صهيونية للاشتباه فيها بارتكاب "جرائم أمنية وتجسس" على الدولة العبرية، دون أن يُذكر الجهة التي تعمل معها، مشيرة إلى أن النيابة العامة تطالب بسجنها لسنوات طويلة.
واستناداً إلى ما أفادت به موقع "جي تي إيه" الصهيوني؛ فإن الصحفية وضعت منذ شهر كانون أول (ديسمبر) الماضي قيد الإقامة الجبرية للاشتباه فيها بارتكاب "جرائم أمنية"، وأن القضية أحيطت بالكتمان.
وقالت الوكالة إن الصحفية وتدعى عنات كام (23 عاماً) تُحاكم حالياً بموجب القوانين المتعلقة "بمنع التجسس والخيانة"، مشيرة إلى أن النيابة العامة الصهيونية طلبت من المحكمة فرض عقوبة السجن لمدة أربعة عشر عاماً على الصحفية كام، مذكرة بأن مردخاي فعنونو كاشف أسرار المشروع النووي الصهيوني أمضى ثمانية عشر عاماً في السجن، في إشارة إلى مدى خطورة التهم الموجهة إليها.
......................
"هيثم" أسرع لإنقاذ حياه شقيقه "سليمان" فسقط الاثنان شهداء
الإعلام الحربي – غزة:قتل العدو الصهيوني برصاصه وحمم قذائفه المدفعية التي أطلقها على مناطق زراعية ومحيط منازل سكنية عقب اندلاع الاشتباكات العنيفة التي وقعت بين مقاتلي سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وجنود الاحتلال على حدود عبسان الجديدة يوم الجمعة الماضي,الشقيقان هيثم وسليمان عبد الحكيم أبو عرفات في العشرينات من عمرهما من سكان البلدة.
الشاب هيثم 23 عام خرج مسرعا من منزله الذي يبعد عن السلك الفاصل حوالي 3 كيلو متر نحو منطقة الاشتباكات فور سماعه خبرا مفاده أن شقيقه سليمان مصاب ليسرع لإنقاذه لكنه لم يعلم أن طريقه التي سلكها ستكتب له الشهادة ,فوقتها سقطت قذيفة مدفعية قربه فأصابته شظاياها في مناطق مختلفة من جسده ليرتقي شهيدا متأثرا بجراحه , دون علمه بما جرى مع شقيقه .
..........................
الجزائر: اعتقال عميل للموساد بحوزته جواز مزوّر
الجزائر - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر صحفية جزائرية النقاب عن اعتقال السلطات المختصة لشخص يعمل جاسوساً مع جهاز الاستخبارات الصهيوني الخارجي "الموساد"، حيث كان يحمل بحوزته جواز سفر إسباني مزوّر.
واستناداً إلى ما نشرته صحيفة "النهار الجديد" الجزائرية في عددها الصادر الأحد (28-3)؛ فإن أجهزة الأمن الجزائرية اعتقلت الجاسوس الصهيوني "ألبرتو" (35 عاماً) بوسط مدينة حاسي مسعود بالقرب من مكتب دراسات مصري متعاقد مع الشركات البترولية.
وأشارت إلى أنه تمكّن من دخول الجزائر بجواز سفر إسباني مزوّر، مرجحة في الوقت ذاته أن يكون هذا الشخص قد تنكر بهوية سائح إسباني، وقد حصل على تأشير الدخول إلى الجزائر عن طريق إحدى السفارات الجزائرية في أوروبا، قبل أن يلتحق بالعاصمة الجزائرية عبر مدينة برشلونة.
..................
الحصار
محكمةٌ مصريةٌ تسمح بإيصال مساعدات إغاثية إلى غزة
القاهرة - المركز الفلسطيني للإعلام-قضت المحكمة الإدارية العليا في مصر بوقف تنفيذ القرار الصادر بمنع النشطاء المتضامنين مع غزة من التنقُّل داخل البلاد بصحبة القوافل الإغاثية.
وقضت المحكمة في جلستها أمس السبت (27-3) بتسليم هذه القوافل للسلطات المصرية عند معبر رفح على الحدود مع قطاع غزة، بحيث تتولَّى هذه السلطات تسليمها إلى القطاع، وقرَّرت المحكمة إلغاء حكم أول درجة الصادر عن محكمة القضاء الإداري بشأن دخول القوافل غزةَ.
وقالت المحكمة: "إن توصيل المساعدات واجبٌ دستوريٌّ وقانونيٌّ يتفق مع كل الاتفاقيات القانونية والأخلاقية والأعراف الدولية"، مشيرة إلى أن القانون ينظِّم طبيعة حرية التنقُّل إلى الحدود مع غزة.
..........................
اعمال امن عباس
"فتح" تجمِّد دور القرآن الكريم في يطا بالخليل
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة؛ حيث اختطفت أربعة أسرى محرَّرين، فيما واصلت المحكمة العسكرية التابعة للميليشيا إصدار أحكامها الظالمة؛ حيث أصدرت حكمًا بالسجن لمدة 34 شهرًا على المختطف محمد فطافطة.وبحسب مصادر محلية اليوم الأحد (28-3)، ففي محافظة الخليل اختطفت الميليشيا كلاًّ من الحافظ لكتاب الله زيد شاكر الجنيدي، والطالب في "جامعة الخليل" وجدي طه أبو اسنينة؛ علمًا أنهما أسيران محرَّران من سجون الاحتلال، كما اختطفت الأسير المحرر مأمون النتشة من داخل المستشفى الأهلي أثناء مرافقته جدته المريضة.واختطفت أيضًا عبد الفتاح جريوي، علمًا أنه مختطفٌ سابقٌ وأسيرٌ محررٌ، أمضى أربع سنوات في سجون الاحتلال.وفي شأن متصل واصلت المحاكم العسكرية التابعة لميليشيا عباس حملة محاكماتها الظالمة ضد أنصار الحركة وقياداتها؛ حيث أصدرت حكمًا بالسجن لمدة 34 شهرًا على الأسير المحرَّر محمد الفطافطة والمختطف منذ سنة وشهرين.من جهة أخرى أصدرت الإدارة الفتحاوية الجديدة للجمعية الإسلامية في يطا قرارًا بتجميد عمل جميع دور القرآن التابعة لها.وفي محافظة رام الله، واصلت ميليشيا عباس في محافظة رام الله اختطاف الممرض لؤي فارس من بلدة سلواد منذ حوالي شهرين، وتطالب عائلته بمبلغ عشرة آلاف دينار للإفراج عنه.واستمرارًا لسياسة الإقصاء الوظيفي، قامت "حكومة" فياض غير الشرعية في رام الله بفصل المعلمة الحافظة لكتاب الله عز وجل هديل محمود مفارجة من مكان عملها في بيتونيا؛ بعد أسبوعين فقط لاستلامها وظيفتها، علمًا أنها كانت قد منعت توظيف زوجها الأستاذ عصام علي عاصي، رغم حصوله على المرتبة الثالثة على مستوى محافظة رام الله في امتحان المستوى الذي تقدَّم له؛ وذلك بحجة اعتقاله لدى سلطات الاحتلال على خلفية انتمائه لحركة "حماس".
......................
امن عباس تختطف 4 أسرى محررين من أنصار حماس
القسام ـ وكالات :-واصلت مليشيا عباس حملتها ضد حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 4 من أنصارها في محافظة الخليل وفصلت معلمة في رام الله على خلفية الانتماء السياسي.
ففي محافظة الخليل اختطفت مليشيا عباس كل من الحافظ لكتاب الله زيد شاكر الجنيدي والطالب في جامعة الخليل وجدي طه أبو اسنينة علماً أنهما أسيرين محرران من سجون الاحتلال، كما اختطفت الأسير المحرر مأمون النتشة من داخل المستشفى الأهلى أثناء مرافقته جدته المريضة.
و اختطفت أيضا عبد الفتاح جريوي علما أنه مختطف سابق وأسير محرر أمضى أربعة سنوات في سجون الاحتلال .
................
امن عباس تحاكم مختطف من حماس بالضفة
القسام ـ وكالات :-واصلت مليشيات عباس حملتها ضد حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت 4 من أنصارها في محافظة الخليل وفصلت معلمة في رام الله على خلفية الانتماء السياسي.
وبحسب بيان حركة حماس اليوم الأحد (28-3 ) ففي محافظة الخليل اختطفت مليشيات عباس كل من الحافظ لكتاب الله زيد شاكر الجنيدي والطالب في جامعة الخليل وجدي طه أبو اسنينة علماً أنهما أسيرين محرران من سجون الاحتلال، كما اختطفت الأسير المحرر مأمون النتشة من داخل المستشفى الأهلى أثناء مرافقته جدته المريضة ، واختطفت أيضا عبد الفتاح جريوي علما أنه مختطف سابق وأسير محرر أمضى أربعة سنوات في سجون الاحتلال .
وفي شأن متصل واصلت المحاكم العسكرية التابعة مليشيات عباس حملة محاكماتها الظالمة ضد أنصار وقيادات الحركة حيث أصدرت حكماً بالسجن لمدة 34 شهراً على الأسير المحرر محمد الفطافطة والمختطف منذ سنة وشهرين للمحاكمة العسكرية.
من جهة أخرى أصدرت الإدارة الفتحاوية الجديدة للجمعية الإسلامية في يطا قراراً بتجميد عمل جميع دور القرآن التابعة لها.
وفي محافظة رام الله واصلت مليشيات عباس في محافظة رام الله اختطاف الممرض لؤي فارس من بلدة سلواد منذ حوالي الشهرين وتطالب عائلته بمبلغ عشرة آلاف دينار للإفراج عنه.
واستمراراً لسياسة الاقصاء الوظيفي قامت حكومة فياض اللاشرعية في رام الله بفصل المعلمة الحافظة لكتاب الله عز وجل هديل محمود مفارجة من مكان عملها في بيتونيا بعد أسبوعين فقط لاستلامها لوظيفتها، علماً أنها كانت قد منعت توظيف زوجها الأستاذ عصام علي عاصي رغم حصوله على المرتبة الثالثة على مستوى محافظة رام الله في امتحان المستوى الذي تقدم له وذلك بحجة اعتقاله لدى سلطات الاحتلال على خلفية انتمائه لحركة حماس.
.....................
امن عباس تقمع تجمعا لحزب التحرير بيطا
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-منعت مليشيا رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس عقد محاضرة لحزب التحرير في قاعة بلدية يطا مساء السبت (27-3).
وكان حزب التحرير قد أعلن عن عقد هذه المحاضرة بعنوان "الإسلام قادم والأمة لا تموت"، وذلك بالاتفاق مع رئيس بلدية يطا، حسبما أفاد الدكتور مصعب أبو عرقوب عضو المكتب الإعلامي للحزب في فلسطين.
وقد أحاطت الأجهزة الأمنية بمبنى البلدية ومنعت الدخول إليها، ووضعت الحواجز على الطرقات وحولت منطقة البلدية إلى ثكنة عسكرية.
وأوضح أبو عرقوب أن مليشيا عباس بدأت حملة اعتقالات منذ يوم الخميس، أثناء وضع الملصقات، وقد تم اقتياد المختطفين إلى جهات غير معروفة ولم يعرف مصيرهم.
..................
اخبار متنوعه
أبو عبيدة(القسام): المقاومة جاهزة للردِّ على أي عدوان
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد "أبو عبيدة" الناطق الإعلامي باسم "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن تهديدات وزير المالية الصهيوني "يوفال شتاينيتس" بإعادة احتلال قطاع غزة هي محاولةٌ للهروب من الصدمة التي مُنِيَ بها الاحتلال بعد مقتل 3 من جنوده على حدود قطاع غزة الجمعة الماضي، ومن أجل رفع معنويات الجنود الصهاينة، مشددةً على جاهزية "الكتائب" التامَّة؛ للتصدِّي لأي عدوان أو حماقة صهيونية.
وأوضح أبو عبيدة -في تصريحات صحفية اليوم الأحد (27-3)-: "هذه التصريحات والتهديدات المتتالية من الاحتلال الصهيوني -عبر وزرائه وقادة جيشه وغيرهم- تأتي من منطق العنجهية والاستكبار الذي يتميز به العدو الصهيوني منذ أن احتلَّ هذه الأرض، لكنْ في المقابل هذا المنطق لن يربكنا ولن يقلقنا ولن يدفعنا إلى التراجع".
وتساءل أبو عبيدة: "إذا كانت هذه قوات النخبة تتعرَّض بواسطة سلاح بسيط موجود لدينا؛ لهذه الخسائر، وهي لا تستطيع التقدم عشرات الأمتار في قطاع غزة، فكيف هو الحال في القوات العادية؟ وكيف يمكنهم التقدم لإعادة احتلال كامل القطاع؟!".
.......................
حماس: نتائج القمة العربية جاءت دون آمال وتطلعات الشعب الفلسطيني
إن نتائج القمة العربية في ليبيا جاءت دون مستوى تطلعات الشعب الفلسطيني وآمال الجماهير العربية..، فالقرارات لم تقدم الأجوبة المطلوبة على التحديات التي تواجهها الأمة، وفي مقدمتها غطرسة الاحتلال الصهيوني المستمر في احتلال الأراضي العربية، وتهويده للقدس وتهديده بهدم المسجد الأقصى..
إن تمسك القمة بالمفاوضات كخيار استراتيجي، دون البحث في الخيارات البديلة وفي مقدمتها المقاومة، سيزيد من غطرسة الاحتلال الصهيوني، فالحديث عن ربط استئناف المفاوضات غير المباشرة بوقف الاستيطان جرى تجريبه، عندما رد الصهاينة على لجنة المتابعة العربية بالمزيد من المشاريع الاستيطانية في قلب القدس.
لقد تطلع الشعب الفلسطيني، ومعهم أبناء الأمة إلى إعادة النظر في خيارات العرب السياسية، بالتوحد حول استراتيجية جديدة تعتمد على وحدة الصف العربي في دعم المقاومة التي أثبتت قدرتها على دحر الاحتلال دون قيد أو شرط من جنوب لبنان وغزة.
إننا في حركة حماس نستغرب أن يكتفي العرب بالدعوة لرفع الحصار عن غزة في الوقت الذي لا يتخذون فيه أية خطة جادة وعملية في هذا الاتجاه..، فالشعب الفلسطيني كان ينتظر من القادة العرب قراراً برفع الحصار الظالم عن غزة فوراً، فمعبر رفح هو منفذ مصري ـ فلسطيني، والحديث عن تحميل الاحتلال مسؤولية الحصار لا يعفي العرب من دورهم في فتح المعبر، والسماح لمليون ونصف فلسطيني من التواصل مع محيطهم العربي.
إننا في حركة حماس نعتبر قرار القمة العربية بدعم صمود أهلنا في القدس، خطوة غير كافية لحماية القدس من الاستيطان والتهويد..، فالعرب بيدهم أوراق متعددة لدفع الاحتلال إلى وقف إجراءاته التهويدية ومشاريعه الاستيطانية في القدس، وليس أقلها من تفعيل المقاطعة وإغلاق السفارات الصهيونية، والمكاتب التجارية في بعض العواصم العربية.
المكتب الإعلامي الأحد 12 ربيع الأخر 1431 هـ الموافق 28 آذار/مارس 2010 م
...................
حكومة هنية: سلطة "فتح" تواصل حرب الأرزاق
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-استنكر مجلس الوزراء الفلسطيني الإجراءات التعسُّفية التي تقوم بها سلطة "فتح" في رام الله بفصل الموظفين في الضفة الغربية على خلفية الانتماء السياسي.
وأكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، في بيانٍ أصدره اليوم الأحد (28-3) تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه؛ عدم شرعية الإجراءات المتخذة بحق المُعلِّمين في الضفة من عمليات فصلٍ جماعيٍّ على خلفية الانتماء السياسي، معتبرة هذه الخطوات دليلاً جديدًا على انعدام الرغبة في الوحدة وإنهاء الانقسام من قِبَل حكومة "فتح" في رام الله، ونية الاستمرار في حرب الأرزاق التي بدأت في غزة وتتواصل في الضفة.
وأشار البيان إلى أنه تمَّت إحالة اللائحة التنفيذية لقانون (9 - 2004) لتنظيم مهنة تدقيق الحسابات التي تمَّ إعدادها من وزارة المالية، وبتوصيفٍ قانونيٍّ من ديوان الفتوى والتشريع؛ إلى مجلس الوزراء لدراستها، وتقديم الملاحظات عليها إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء؛ حتى يتم اعتمادها في جلسة مجلس الوزراء القادمة بعد الأخذ بالملاحظات المُقدَّمة.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,
القبض على عميل قرب حدود القطاع
ألقت أجهزة الأمن الفلسطينية في قطاع غزة القبض على متهم بالتخابر مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من السياج الشرقي الفاصل لقطاع غزة.ونقل موقع المجد الأمني على شبكة الإنترنت عن ضابط في جهاز الأمن الداخلي التابع للحكومة الفلسطينية في غزة تأكيده إلقاء القبض على العميل "ع. ل." بعد جهد من العمل الاستخباري والرصد والمتابعة.وذكر الضابط أن العميل اعترف أنه كان يزود قوات الاحتلال بمعلومات ميدانية عن نقاط الرباط على الحدود مع القطاع بالإضافة إلى عمله كدليل لقواته قبل وأثناء التوغل داخل الأراضي الفلسطينية، مستعيناً لأداء مهمته بوسائل تكنولوجية حديثة زودته بها المخابرات الإسرائيلية.وأضاف أن العميل المذكور كان يتواصل مع ضابط المخابرات الإسرائيلي بشكل مباشر قبل وأثناء عمليات التوغل حيث يزودهم بمعلومات مفصلة حول أماكن الرباط وأعداد المرابطين وأسلحتهم والمدنيين المتعاونين مع المرابطين.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
كتائب الناصر لقادة العدو : سنقلب الطاولة رأس على عقب في حال اغتيال أي قائد من قادة المقاومة
المكتب الإعلامي – خاص- صرح الناطق العسكري لكتائب الناصر صلاح الدين " أبو يوسف " اليوم في سياق رده على التهديدات الصهيونية بإعادة اغتيال قادة فصائل المقاومة الفلسطينية والحكومة الشرعية في غزة بأن ذلك في حال حدوثه أو حدوث أي تصعيد من قِبل العدو الصهيوني بحق شعبنا المجاهد الصابر سيكون الورقة الأخيرة التي ستقلب الطاولة رأس على عقب .
ولن تكون النتائج إلا مدمرة للكيان الصهيوني ولن يعرف من أي جهة ستكون ضربات المقاومة من كل فلسطين ولن تكون صواريخ المقاومة المتطورة إلا جزء يسير من سلاح المقاومة القادم بإذن الله
........................
المصالحة الفلسطينية تبدأ من سجن "عوفر"
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت مصادر حقوقية فلسطينية إن الأسرى الفلسطينيين في سجن "عوفر" الصهيوني القريب من مدينة رام الله؛ أطلقوا اسم قسم "الوحدة الوطنية" على أحد أقسام السجن؛ ليكون مبادرةً لاستعادة اللُّحمة وتوحيد الصفوف وإنهاء الانقسام الفلسطيني.
ونقل محامي "نادي الأسير الفلسطيني" عن عدد من الأسرى -لدى زيارته أمس السبت (26-3) للسجن؛ عن المتحدث باسم أسرى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في المعتقل هاني أبو سباع من الخليل- أن "العلاقة بين أسرى الفصائل ممتازةٌ, فهي نموذجٌ للوحدة، سواء في السجون أو خارجها, فهناك تواصلٌ وتفاهمٌ وحوارٌ دائمٌ مع أسرى الفصائل".
........................
غزة تتضامن مع القيادي الأسير السنوار
غزة- المركز الفلسطيني للإعلام-طالب مسئولون ومتحدثون في مهرجان تضامني بخان يونس مع الأسير القائد يحيى السنوار وكافة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال، بتحركات دولية فورية وجادة لإنقاذ حياته وحياة نحو 1500 أسير مريض.
وأكد المتحدثون خلال المهرجان الذي عقد أمام منزل الأسير السنوار اليوم الأحد (28-3) في مخيم خانيونس جنوب قطاع غزة أن "من يتحركون لتحرير الجندي الصهيوني جلعاد شاليط من أسره، لابد وأن يعرفوا أن أصغر أسير فلسطيني من أصل 11500 أسير يساوي ألف شاليط في نظر أبناء الشعب الفلسطيني".
واستعرض منسق اللجنة الوطنية العليا للأسرى بهاء المدهون المعاناة التي يتعرَّض لها الأسرى في سجون الاحتلال من عزل وتعذيب وإهانات تبدأ منذ الساعات الأولى للاعتقال وما يتبعه من ضغوطٍ نفسيةٍ وجسديةٍ، مشيرًا إلى أن استهداف السنوار حلقة مبرمجة للنيل من صموده وصلابته وإمعانًا في إذلال رموز الأسرى وقادتهم، وحمل سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير السنوار.
..................

0 comments