الأحد، 28 فبراير، 2010

اقتحام المسجد الاقصى

الأحد، 28 فبراير، 2010
اقتحام المسجد الاقصى
فلسطين 14/03/1431 – 28/02/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com/2010/02/blog-post_28.html
الاحتلال اختطف 11 مواطناً
إصابة 20 مقدسياً خلال التصدي لاقتحام الأقصى

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب عشرون مواطناً فلسطينياً من سكان مدينة القدس المحتلة في مواجهات عنيفة وقعت مع قوات الاحتلال الصهيوني في محيط المسجد الأقصى المبارك، في أعقاب اقتحام مئات الصهاينة المسجد المبارك بحراسة قوات كبيرة من جيش الاحتلال.
وقال مركز "القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية" إن قوات الاحتلال أصابت اليوم الاثنين (28-2) أكثر من 20 مقدسياً، واختطفت 11 آخرين في مناطق مختلفة بمحيط المسجد الأقصى، خلال الاشتباكات التي وقعت بين قوات الاحتلال والفلسطينيين بعد اقتحام المغتصبين الصهاينة باحات المسجد المبارك.
وأوضح المركز، في بيانٍ له تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام " نسخة منه، أن ستة مواطنين على الأقل أصيبوا بالرصاص المطاطي في كل من حي باب حطة وباب الساهرة، و12 مصابا بالغاز المسيل للدموع، إضافة إلى إصابة واحدة بكسور نتيجة تعرضها للضرب خلال المواجهات بمحيط الأقصى.
وتابع: "أصيبت فتاتين بالرصاص المطاطي في باب الساهرة أيضا، في حين أصيبت سيدة في الأربعين من عمرها وتدعى "فاطمة البرسي" في منطقة باب المجلس بكسر في إحدى رجليها لدى محاولتها الدخول إلى باحات الأقصى.
وأضاف مركز القدس أن "الاحتلال اختطف خمسة مواطنين في شارع الواد بعد مواجهات وقعت هناك، كما اختطف فتاة في الخامسة عشر من عمرها في باب الساهرة، إضافة إلى اختطاف خمسة فتية من حي رأس العمود والذي شهد هو الآخر مواجهات وأعمال رشق بالحجارة".
وبين المركز الحقوقي أن الأحداث بدأت بعد أن أغلق الاحتلال بوابات البلدة القديمة من القدس منذ ساعات الفجر، ومنعت المواطنين دون سن الخمسين من دخوله، في حين سمحت لمجموعات يهودية متطرفة بالتجوال في ساحات الأقصى تحت مسمى برنامج السياحة الأجنبية.
........................

2 comments

السبت، 27 فبراير، 2010

ضم الابراهيمي ومسجد بلال واعتداءات صهيونيه

السبت، 27 فبراير، 2010
ضم الابراهيمي ومسجد بلال واعتداءات صهيونيه
فلسطين 13/03/1431 – 27/02/2010
الموجز
جرائم الاحتلال
بعد الابراهيمي ومسجد بلال - جماعات صهيونية تطالب بضم المسجد الأقصى لقائمة التراث اليهودي
وثائق تؤكد محو الصهاينة لقرى فلسطينية عن الوجود
سلطات الاحتلال تجدِّد الاعتقال الإداري للشيخ خالد الحاج
"أوتشا": الاحتلال قتل تسعة فلسطينيين خلال شهرين
الخليل.. مغتصبون يرشقون منازل فلسطينيين بالحجارة
قوات الاحتلال تعتقل مدير مكتب دويك
الموساد يبحث عن عملاء جدد عقب اغتيال المبحوح
الحصار
"
المعابر": عودة 121 مسافرًا عبر معبر رفح
إصابة خمسة مواطنين بانهيار نفق برفح
الحملة الأوروبية تطالب بموقف صارم لرفع الحصار
اعمال امن عباس
امن عباس اختطفت طالبًا
تقرير جولدستون
الأمم المتحدة تمدد التحقيق حول "غولدستون"
وزير العدل ينتقد تمديد التحقيق حول "غولدستون
ترحيب صهيوني بتمديد التحقيق حول "غولدستون"
اخبار متنوعه
خلفان (شرطة دبي) لـ"داغان"(الموساد): كُنْ رجلاً واعترف بجريمتك
وصول فريق تحقيق بريطاني إلى الكيان الصهيوني
عائلة الشاعر تطالب مصر بالإفراج عن أحد أبنائها
رفض نتائج انتخابات نقابة الصحفيين
التفاصيل
جرائم الاحتلال
بعد الابراهيمي ومسجد بلال - جماعات صهيونية تطالب بضم المسجد الأقصى لقائمة التراث اليهودي
قــاوم- القدس المحتلة :حذّرت' مؤسسة الأقصى للوقف والتراث ' في بيان لها من قيام منظمة يهودية تقديم طلب لرئيس الحكومة الصهيونية ' نتنياهو ' بالإعلان عن المسجد الأقصى ضمن قائمة التراث اليهودي ، كما حصل مطلع الأسبوع بخصوص المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل ومسجد بلال بن رباح في مدينة بيت لحم.
وقالت ' مؤسسة الأقصى ' في بيانها :' وإن كنا قد حذرنا منذ اللحظة الأولى من تبعات ومخاطر إعلان المؤسسة الصهيونية الإحتلالية عن المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل ومسجد بلال بن رباح في مدينة بيت لحم ، فقد قلنا منذ اللحظة الأولى أن الإحتلال يتحدث عن المسجد الإبراهيمي ولكل عينه وهدفه الأول هو المسجد الأقصى المبارك ، ولم يكن ذلك تخمينا ، بل من خلال قراءة واقعية ورصد ميداني دقيق لمجريات الأحداث في المسجد الأقصى والقدس ، إذ علمت ' مؤسسة الأقصى ' أن من ضمن برنامج المؤسسة الصهيونية فيما أعلنت عنه من ضم قائمة بـ 150 موقعا للتراث اليهودي ، الإعلان عن مخطط لتطويق المسجد الأقصى بالحدائق التوراتية تحت مسمى ' الحدائق العامة ' ، وقد اطلعت ' مؤسسة الأقصى ' على أنباء تفيد أن ما يسمى بـ ' القيادة الدينية والسياسية ' الصهيونية ستشارك يوم 15\3\2010 في إفتتاح أكبر كنيس يهودي يقام على بعد عشرات الأمتار من المسجد الأقصى ، وهناك قرائن وأحداث تشير الى تصاعد في الإستهداف الإحتلالي الصهيوني للمسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس ، وما أحداث سلوان والشيخ جراح في الساعات الأخيرة الاّ شاهد على ما نقول ' .
.............................
وثائق تؤكد محو الصهاينة لقرى فلسطينية عن الوجود
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-أظهرت وثائق في أرشيف الجيش الصهيوني، تم كشفها أخيراً، أنه عُمل منذ الإعلان عن إنشاء الكيان الصهيوني على أرض فلسطين سنة 1948، على إزالة آثار قرى وبلدات فلسطينية تم تهجير سكانها ومحوها من الوجود.
وذكرت الوثائق إنه تم تنفيذ مثل هذه الحملات، إضافة إلى تفجير مساجد وأضرحة أولياء، بأوامر صادرة عن قائد الجبهة الجنوبية في حينه موشيه ديّان، الذي حول، حسب مؤرخ صهيوني، فلسطين إلى صحراء مدمرة لطمس الحضارة العربية التي كانت قائمة وإقامة دولة الاحتلال عليها.
وتناول تقرير، نشرته صحيفة /هآرتس/ العبرية مؤخراً، حملات تدمير المعالم العربية في فلسطين عام 1950، لا سيما الأماكن المقدسة، وفي شهر تموز (يوليو) 1950 أصدر ديّان، أمراً بهدم مقام "مشهد الحسين"، الذي تم بناؤه في القرن الـ11، وشملت حملة تفجير المساجد تدمير أكثر من 120 مسجداً من أصل 160 مسجداً كانت قائمة في القرى والمدن الفلسطينية قبل عام 1948، لكن هدم "مشهد الحسين" يتميز بوجود وثائق حول أوامر ديّان بتفجيره.
...................................
سلطات الاحتلال تجدِّد الاعتقال الإداري للشيخ خالد الحاج
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-جدَّدت سلطات الاحتلال في سجن "النقب" أمس الجمعة (26-2) الاعتقال الإداري بحق القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الشيخ خالد الحاج قبل يوم واحد من موعد الإفراج عنه، وهو الإداري التاسع على التوالي. وقالت مصادر في حركة "حماس" في سجن "النقب" إن سلطات الاحتلال جدَّدت الاعتقال الإداري لثلاثة أشهر، بحق الناطق السابق باسم "حماس" في جنين خالج الحاج (45 عامًا)، علمًا أنه قضى أكثر من عشر سنوات في سجون الاحتلال. وقال الشيخ خالد الحاج -في تعقيبه على قرار التمديد- إن هذا القرار لن يفتَّ في عضده، وإنه لن يثنيه ولن يزعزع إيمانه بقضيته. يُذكر أن الشيخ خالد الحاج معتقل منذ 38 شهرًا، وقضى 11 عامًا في سجون الاحتلال، معظمها في الاعتقال الإداري.
................................
"
أوتشا": الاحتلال قتل تسعة فلسطينيين خلال شهرين
رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام-قال تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية فى الأراضي الفلسطينية المحتلة (أوتشا) نشر اليوم السبت (27-2) إن قوات الاحتلال قتلت تسعة فلسطينيين وجرحت 18 آخرين منذ بداية العام الجاري.
وبين التقرير أن قوات الاحتلال الصهيوني جرحت 18 مواطناً فى حوادث مختلفة فى الفترة من 17 إلى 23 من الشهر الجارى في الضفة الغربية، بالمقارنة بالمتوسط الأسبوعى 13 فلسطينيا منذ بداية هذا العام الجاري، وأن قوات الاحتلال نفذت 132 عملية تفتيش في القرى والبلدات الفلسطينية، أغلبها في شمال الضفة الغربية، وإلى أن هذا المعدل أعلى عن المتوسط الأسبوعى 113 منذ بداية هذا العام.
واوضح بأن ثلاث عمليات تمت فى حي سلوان بالقدس المحتلة، تم خلالها اختطاف 18 طفلا فلسطينيا، وأفرج عنهم فى نفس اليوم بشرط الإقامة فى المنازل لفترات تترواح ما بين 7 إلى 10 أيام.
وأكد أن ما تسمى بـالإدارة المدنية الصهيونية نفذت أمرا بإزالة أحد المنازل فى قرية بمدينة الخليل بسبب عدم وجود تصريح، ما نتج عنه نزوح 12 شخصا من بينهم 8 أطفال، إضافة لإزالة مخزن فى نفس القرية، وأنها سلمت أوامر بوقف بناء وإزالة لـ 17 بناية ملك للفلسطينيين فى قرى أريحا وبيت لحم وجنين.
وحول قطاع غزة قال التقرير بانه شهد الأسبوع الماضي تصعيدا حيث دخلت الدبابات والجرفات الصهيونية مئات الأمتار داخل القطاع، وقامت بتسوية منطقة ريفية شرق مخيم المغازى للاجئين وسط القطاع، فضلا عن إزالة منزلين وبناية زراعية، ما نتج عنها نزوح 13 شخصا.
واشار التقرير إلى أن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا خلال غارة صهيونية شنت فى شرق خان يونس في 20 شباط/ فبراير الجاري، وأصابت اثنين آخرين بقذائف الهاون التي أطلقتها قوات الاحتلال.
.............................
الخليل.. مغتصبون يرشقون منازل فلسطينيين بالحجارة
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-استولى مغتصبون متطرفون وتحت حراسة الجيش الصهيوني مساء أمس الجمعة (26-2) على منزل المواطن عبد العظيم النتشة في حي الزاهدة في قلب مدينة الخليل.
وأفاد شهود عيان بأن المغتصبين قاموا بتسيير مسيرة، يقودها عشرات المتطرفين في منطقة مربع السوق وبالقرب من الدبويا باتجاه البؤرة "الاستيطانية" تل الرميدة، وقاموا بمهاجمة عدد من منازل الفلسطينيين، وإلقاء الحجارة عليهم، وفرض منع التجوال على معظم أحياء البلدة القديمة؛ وذلك بحجة السماح للمغتصبين بالاحتفال بعيد البوريم "المساخر".
كانت مواجهاتٌ اندلعت بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال من جهة والمغتصبين الصهاينة في عدد من المناطق بمدينة الخليل لليوم السادس على التوالي، خاصةً في طلعة أبو حديد وحارة وأبو سنينة ومحيط مدرسة طارق بن زياد وباب الزاوية.
هذا وقد نُقل عددٌ من المواطنين إلى المشافي المحلية لتلقي العلاج إثْر إصابتهم بالاختناق من جرَّاء إطلاق الغاز المدمع عليهم من قِبَل جنود الاحتلال.
.............................
قوات الاحتلال تعتقل مدير مكتب دويك
اعتقلت قوات الاحتلال بهاء فرح مدير مكتب رئيس "المجلس التشريعي" الدكتور عزيز دويك بعد مداهمة منزله ومصادرة حاسوبه الشخصي وأجهزة الاتصال الخاصة به، علمًا أنه أسيرٌ محرَّرٌ ومختطفٌ سابقٌ عدة مرات لدى ميليشيا عباس.
.....................
الموساد يبحث عن عملاء جدد عقب اغتيال المبحوح
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-ألمحت تقارير صحفية عبرية إلى حاجة جهاز الاستخبارات الصهيوني الخارجي "الموساد" إلى عملاء جدد، لا سيما من مزدوجي الجنسية، وذلك في أعقاب كشف أفراد وحدة خاصة في "الموساد" ارتكبت جريمة اغتيال محمود المبحوح القيادي العسكري في حركة "حماس" في إمارة دبي قبل أكثر من شهر.
يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه شرطة دبي أنها على ثقة كاملة بأن مرتكبي جريمة اغتيال المبحوح، وعددهم ستة وعشرون شخصاً حتى الآن، ينتمون إلى جهاز "الموساد" الصهيوني، بل إن معظمهم يتواجدون حالياً داخل الكيان الصهيوني.
وذكرت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ الصهيونية، في عددها الأخير، على صدر صفحتها الأولى وبالبنط العريض، أن "قفزة ملحوظة" قد حدثت في عدد مراجعات الصهاينة المعنيين بالانضمام إلى صفوف الموساد والعمل فيه، مرجعة ذلك إلى كشف شرطة دبي لأسماء وصور شبكة كبيرة من جهاز "الموساد"، والتي تتهمها شرطة دبي وحركة "حماس" باغتيال المبحوح.
..................
الحصار
"
المعابر": عودة 121 مسافرًا عبر معبر رفح
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت "هيئة المعابر والحدود" في غزة إن معبر رفح البري فُتِحَ بشكل محدود يومي الخميس والجمعة الماضيين لعودة 121 مسافرًا، كما غادر 34 مسافرًا من ذوي التنسيقات الخاصة.
وأضافت الهيئة -في بيانٍ لها اليوم السبت (27-2) تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه- أنه تمَّ إغلاق معبر "كرم أبو سالم" أمس الجمعة، بينما تمَّ فتحه الخميس لدخول 130 شاحنةً منها 109 شاحنات للقطاع الخاص، و4 شاحنات لقطاع المساعدات؛ و3 شاحنات لبرنامج الغذاء العالمي وشاحنة لوكالة الغوث، و17 شاحنة محروقات، وهي 8 شاحنات غاز طبيعي تحمل (197,107) أطنان و9 شاحنات سولار صناعي تحمل (365,403) لترًا.
وذكرت أن معبر بيت حانون عمل الخميس والجمعة بشكل جزئي، وكان إجمالي عدد المسافرين المغادرين من وإلى قطاع غزة 144 مسافرًا وهم 66 من المواطنين و76من الأجانب و2 من فلسطيني 48.
........................
إصابة خمسة مواطنين بانهيار نفق برفح
رفح-المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن إصابة خمس فلسطينيين جراء انهيار أحد الإنفاق على طول الحدود الفلسطينية المصرية جنوب قطاع غزة.
وقال الدكتور معاوية حسنين، مدير الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة في تصريح خاص لمراسل"المركز الفلسطيني للإعلام" السبت (27-2) "إن طواقم الإسعاف انتشلت خمس مواطنين، بعد انهيار احد الإنفاق عليهم في مدينة رفح الحدودية، وقد تم نقلهم إلي مستشفى أبو يوسف النجار، واصفاً حالتهم بالخفيفة، نافيا في الوقت ذاته وجود أي شهداء كما تناقلت بعض وسائل الإعلام .
وبين حسنين، أن المصابين سيتم إخراجهم من المشفي في أي وقت، نظراً لان حالتهم لا تستدعي الخوف.
.....................
الحملة الأوروبية تطالب بموقف صارم لرفع الحصار
بروكسيل - المركز الفلسطيني للإعلام-أشادت "الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن غزة"، ومقرها بروكسيل، بزيارة وزير الخارجية الأيرلندي لقطاع غزة المحاصر للسنة الرابعة على التوالي، معتبرة أنها "خطوة مهمة" في إطار نقل صورة ما يعانيه مليون ونصف المليون إنسان فلسطيني من ظروف لا إنسانية.
وقالت الحملة في تصريح صحفي، وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "إن إصرار وزير الخارجية الايرلندي مايكل مارتن على زيارة غزة، بالرغم من منعه من قبل الجانب "الإسرائيلي"، موقف يتسم بالشجاعة"، مشيرة إلى أن الوزير الأيرلندي شاهد آثار الحصار والعدوان على أرض الواقع، ودقّ ناقوس الخطر من خلال ما لمسه في جولته في القطاع المحاصر.
وكان مارتن قد طالب الجانب الصهيوني بإنهاء الحصار المفروض على غزة فوراً، كما أكد بأنه سينقل رسالة إلى زملائه في الاتحاد الأوروبي حول الأوضاع السيئة في قطاع غزة، وضرورة الضغط على الحكومة الصهيونية لرفع الحصار.
.....................
اعمال امن عباس
امن عباس اختطفت طالبًا
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس وقوات الاحتلال حملتهما ضد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وأنصارها في الضفة المحتلة، حسب ما ذكر بيانٌ تابعٌ لـ"حماس" في الضفة الغربية اليوم السبت (27-2).
ففي محافظة طولكرم:
اختطفت ميليشيا عباس قبل عدة أيام الطالب في "جامعة النجاح الوطنية" أسعد زياد شديد (من بلدة علار)، بعد استدعائه للمقابلة، علمًا أنَّ شديد أسيرٌ محرَّرٌ ومختطفٌ سابقٌ لدى ذات الميليشيا عدة مرات.
وفي محافظة رام الله:
اعتقلت قوات الاحتلال بهاء فرح مدير مكتب رئيس "المجلس التشريعي" الدكتور عزيز دويك بعد مداهمة منزله ومصادرة حاسوبه الشخصي وأجهزة الاتصال الخاصة به، علمًا أنه أسيرٌ محرَّرٌ ومختطفٌ سابقٌ عدة مرات لدى ميليشيا عباس.
وفي شأن متصل، أكد عدد من المختطفين المفرج عنهم مؤخرًا من سجون عباس أنهم تعرَّضوا للشبح والتعذيب بأسلوب وحشي؛ حيث يتم ربط اليدين للخلف ثمَّ التعليق في جدار الزنزانة، كما يتمُّ وضع المختطفين على الأرض في الزنازين دون غطاء أو فراش في البرد الشديد لعدة أيام متواصلة ليلاً ونهارًا والعديد من ألوان التعذيب.
ونفى المفرج عنهم أن تكون ميليشيا عباس قد أوقفت التعذيب في سجونها، مطالبين المؤسسات الحقوقية بمتابعة الموضوع وزيارة المختطفين والاطلاع على أوضاعهم الإنسانية الصعبة.
...........................
تقرير جولدستون
الأمم المتحدة تمدد التحقيق حول "غولدستون"
نيويورك- المركز الفلسطيني للإعلام-تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة بالأغلبية اليوم الجمعة (26-2) قرارا تقدمت به المجموعة العربية يطالب الكيان الصهيوني والفلسطينيين بإجراء تحقيقات جديدة مستقلة وذات مصداقية حول تقرير "غولدستون" المختص بالتحقيق بالحرب الصهيونية على قطاع غزة.
وقد أيد القرار 98 دولة وعارضته سبع وامتنعت 31 عن التصويت، من أصل عدد الأعضاء البالغ 192، في حين لم تشارك 56 دولة بعملية التصويت.
وصوتت الولايات المتحدة والكيان الصهيوني بكلمة "لا" كما فعلتا في قرار سباق صادقت عليه الجمعية العامة للأمم المتحدة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ومنح الاحتلال والفلسطينيين مهلة ثلاثة أشهر لإجراء تحقيقات مستقلة وذات مصداقية في الاتهامات التي أوردها القاضي غولدستون في تقريره.
ومنح القرار غير الملزم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون مدة خمسة أشهر لتقديم تقرير عن مدى التزام الاحتلال والفلسطينيين بذلك، كما حذر قرار الجمعية العامة من أن الأمم المتحدة ومؤسساتها -بما فيها مجلس الأمن الدولي- ستتخذ "إجراءات أخرى" في حال عدم إجراء تحقيقات مستقلة.
..........................
وزير العدل ينتقد تمديد التحقيق حول "غولدستون
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-انتقد محمد فرج الغول، وزير العدل في الحكومة الفلسطينية، قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة تأجيل تقرير القاضي ريتشارد غولدستون، وإمهال الكيان الصهيوني خمسة شهور لتقديم رد بشأن عدوانه على قطاع غزة الشتاء الماضي.
وقال الغول في تصريحات لقناة "القدس" الفضائية، اليوم السبت (27-2): "إن هذا القرار يصب في مصلحة الاحتلال لتمكينه من الإفلات من العقاب"، مشيراً إلى أن الحكومة الفلسطينية أرسلت ردها على التقرير ولم تتلق أي جديد يطالبها بمزيد من التحقيق.
وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة تبنت بالأغلبية أمس الجمعة (26-2) قرارا تقدمت به المجموعة العربية يطالب الكيان الصهيوني والفلسطينيين بإجراء تحقيقات جديدة مستقلة وذات مصداقية حول تقرير "غولدستون" المختص بالتحقيق بالحرب الصهيونية على قطاع غزة.
.........................
ترحيب صهيوني بتمديد التحقيق حول "غولدستون"
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-رحب الكيان الصهيوني، على لسان مصادر مسؤولة فيه، بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بتمديد المهلة الممنوحة له بإجراء تحقيقات في جرائم الحرب التي شملها تقرير "غولدستون"، مدة خمسة أشهر أخرى.
ونقلت الإذاعة الصهيونية عن المصادر قولها، اليوم السبت (27/2): "إن "إسرائيل" ستواصل العمل لاستنفاد إجراءات التحقيق في عملية "الرصاص المصبوب" في قطاع غزة واطلاع حلفائها والأمين العام للأمم المتحدة عليها".
وكان "المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان" قد اعتبر قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بأنه "خطأ جسيم وكبير مورس من قبل السلطة الفلسطينية". وقال إنه "يشكل صدمة لكل من لديه ولاء ووفاء لآلام وعذابات ودماء أبناء شعبنا".
وأوضح المركز أن "ما يجب معرفته وأن يكون واضحاً لشعبنا، هو أن مسودة هذا القرار كانت بمبادرة فلسطينية، ومن ثم تم تبنيه عربيا، لتتبنى بعد ذلك الجمعية العامة للأمم المتحدة هذا المشروع ويصبح قرارا".
.........................
اخبار متنوعه

خلفان (شرطة دبي) لـ"داغان"(الموساد): كُنْ رجلاً واعترف بجريمتك
دبي - المركز الفلسطيني للإعلام-طالب الفريق ضاحي خلفان القائد العام لشرطة دبي رئيسَ جهاز "الموساد" الصهيوني "مائير داغان" بأن يكون "رجلاً" وأن "يتخلَّى عن جبنه"، وأن يعلن صراحةً مسؤوليته عن تخطيطه وتنفيذه لجريمة اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود المبحوح.
وأكد خلفان -في تصريحات لصحيفة "الخليج" الإماراتية اليوم السبت (27-2)- أن شرطة دبي لا يزال لديها العديد من الأدلة التي تدين المشتبه فيهم في الجريمة، مشيرًا إلى أن لديه بصمة وراثية "دي. إن. إيه" لأحد الجناة، وبصمات أصابع مطلوبين آخرين.
وشدَّد على أن غالبية المطلوبين في جريمة اغتيال المبحوح موجودون الآن داخل الكيان الصهيوني؛ الأمر الذي يستوجب تكوين فريق دولي يضمُّ الدول الخمس التي لوَّث عملاء "الموساد" جوازات سفرها بالدماء؛ لملاحقة الجناة.
وجدَّد خلفان التأكيد أن "داغان" ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو سيكونان على رأس قائمة المطلوبين دوليًّا إذا ثبت بشكل قاطع أن "الموساد" هو مرتكب الجريمة، مشيرًا إلى أن التعاون مع الدول الخمس "كبيرٌ وجيدٌ".
.......................
وصول فريق تحقيق بريطاني إلى الكيان الصهيوني
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-ذكرت إذاعة الاحتلال أن محقِّقين من "الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة" وصلوا إلى الكيان الصهيوني للتحقيق في استخدام جوازات سفر بريطانية مزوَّرة في عملية اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود المبحوح.
وبيَّنت الإذاعة اليوم السبت (27-2) أن بعض الصحف البريطانية ذكرت أن المحقِّقين سيشرعون في استجواب ستة صهاينة يحملون جوازات سفر بريطانية، والذين تمَّ انتحال شخصياتهم ووضع أسمائهم في جوازات سفر مزورة.
وأضافت الإذاعة أن شرطة لندن ترى في المتهمين الستة شهودًا محتملين، مشيرةً إلى أنه ستُعقَد جلسات الاستجواب في السفارة البريطانية في تل الربيع "تل أبيب".
........................
عائلة الشاعر تطالب مصر بالإفراج عن أحد أبنائها
رفح - المركز الفلسطيني للإعلام-دعت عائلة الشاعر بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والحكومة الفلسطينية إلى مطالبة الحكومة المصرية بالإفراج عن ابنهم محمد الشاعر الملقَّب بـ"الفار" من السجون المصرية.
ودعت العائلة -خلال زيارة لوفد من حركة "حماس" والحكومة نظَّمتها دائرة العلاقات العامة للحركة الجمعة (26-2) لديوانها- إلى جمع الشمل الفلسطيني، والعمل على تحقيق المصالحة الوطنية بأسرع وقت. وضمَّ الوفد إلى جانب شخصيات مسؤولة برفح أمين عام مجلس الوزراء محمد عوض، ممثلاً عن الحكومة، وكان في استقبالهم وجهاء عائلة الشاعر.
ورحَّب المتحدث باسم العائلة نواف الشاعر بالوفد الزائر، ثم ذكر مناقب عائلة الشاعر وتاريخها في خدمة الوطن، وأنها قدمت العديد من الشهداء والجرحى والأسرى.
.........................
رفض نتائج انتخابات نقابة الصحفيين
القاهرة – المركز الفلسطيني للإعلام-أكدت مصادر مطلعة في القاهرة ورام الله ان اتحاد الصحافيين العرب رفض الاعتراف بنتائج انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين، والتي جرت قبل أسبوعين في الضفة الغربية دون قطاع غزة.
ونقلت صحيفة القدس الفلسطينية عن المصادر اليوم السبت (27-2) قولها إن تقريرا مفصلا بشأن ما جرى في انتخابات نقابة الصحفيين رفع لاتحاد الصحفيين العرب، حيث كشف عن كثير من التجاوزات التي شابت هذه الانتخابات.
وأشارت الى أن اتحاد الصحفيين العرب ابلغ مسؤولين فلسطينيين في رام الله بموقفه هذا، والذي أكد فيه انه لا يعترف إلا بمجلس النقابة القديم، الذي لم يقدم استقالته حتى الآن كما يتطلب القانون حتى يجرى الدعوة لانتخابات.

.........................

2 comments

الجمعة، 26 فبراير، 2010

مقاومة مستمره وحفريات واعتداءات صهيونيه

الجمعة، 26 فبراير، 2010

مقاومة مستمره وحفريات واعتداءات صهيونيه
فلسطين 12/03/1431 – 26/02/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
"
القسام" تتصدَّى لقوة صهيونية تسلَّلت شرق رفح
جرائم الاحتلال
حفريات صهيونية جديدة قرب المسجد الأقصى
جيش الاحتلال يحوِّل القدس إلى ثكنة عسكرية
حي استيطاني جديد وكبير شمال القدس
الإحتلال يستخدم الأسرى كحقل للتجارب
إصابة سيدة وطفلها برضوض:مستوطن يعترض سيارة فلسطينية ونجاة ركابها بمعجزة
الاحتلال يطلق النار صوب أراضي المواطنين شرق رفح
يوم غضب فلسطيني نصرة للحرم الإبراهيمي بالخليل بمشاركة أكثر من 3000 فلسطيني
الحرم الإبراهيمي.. شاهد على لصوص الصهاينة (صور)
الاحتلال يخطر أربعة مواطنين بهدم منشآتهم بالخليل
الاحتلال يستعد لضم 150 موقعاً لـ"التراث اليهودي"
خلفان (شرطه دبي): نمتلك البصمة الوراثية لأحد قتلة المبحوح
الحصار
الأمن المصري يفجر ثلاثة أنفاق على حدود رفح
مياه غزة غير صالحة للاستهلاك الآدمي و "الاحتلال يمنع تغذية الخزان الجوفي للقطاع"
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف مواطنَيْن من أنصار "حماس"
في الضفة: امن عباس تمنع رفض التهويد
أجهزة فتح تستدعي الحدادين والرعاة غرب رام الله
اخبار متنوعه
بالصور..إحياء ذكرى المولد النبوي في المسجد الأقصى
"أبو عبيدة"(القسام): سلطة رام الله مصمِّمة على خدمة الاحتلال
هنية يشكر الإمارات لجهودها بالكشف عن قتلة المبحوح
التفاصيل
المقاومة
"
القسام" تتصدَّى لقوة صهيونية تسلَّلت شرق رفح
رفح - المركز الفلسطيني للإعلام-تصدَّت "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" لقوة صهيونية خاصة حاولت التسلل شرق رفح جنوب قطاع غزة فجر اليوم الجمعة (26-2) ورشقتها بقذائف الهاون.
وأكدت الكتائب في بيانٍ عسكري تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، أن مجاهديها اشتبكوا مع القوة الصهيونية التي حاولت التسلل قرب موقع "كرم أبو سالم العسكري" الصهيوني شرق رفح فجرًا بالرشاشات، كما تمكَّنوا من قصفها بخمس قذائف هاون عيار (80 ملم).
وقالت: "إذ نعلن مسئوليتنا عن هذه المهمة الجهادية المباركة؛ لنعاهد الله ثم أبناء شعبنا على أن نواصل درب الجهاد والمقاومة، وأن ندافع عن أبناء شعبنا ونتصدَّى لأي عدوان يستهدفهم، وأن نردَّ على جرائم الاحتلال في الوقت المناسب بإذن الله".
...............................
جرائم الاحتلال
حفريات صهيونية جديدة قرب المسجد الأقصى
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشفت مصادر فلسطينية النقاب عن أن سلطات الاحتلال الصهيوني تقوم بأنشطة تشمل أعمال حفر وبناء جسر جديد وإدخال كوابل كهرباء في أنفاق وسراديب، بالإضافة إلى تغيير معالم بمنطقة حائط البراق الغربي في المسجد الأقصى، مشيرة إلى أن الأعمال في المكان تتم على قدم وساق.
وذكرت وكالة "نبأ" الفلسطينية للإعلام الخميس (25-2) أن مراسلها شاهد أعمال الحفر والصيانة وتغيير المعالم الجارية على مساحة واسعة في المنطقة، والتقط صوراً فوتوغرافية ولقطات فيديو منها. وقالت "إن الأعمال الإسرائيلية تشمل بناء جسر جديد وتوصيلات كهرباء وممرات تحت الأرض كما تظهره الصور".
وأشارت إلى أن كميات كبيرة من الكوابل تمدد في المنطقة، الأمر الذي يدل على أن أعمال الترميم والصيانة ليست قليلة وتتعلق بإنارة أماكن مظلمة قد تكون أنفاقاً جديدة تحت الأرض بدليل أن الكوابل داخلة بكميات كبيرة أسفل الحفريات.
وذكرت الوكالة أن محاولات البناء وتغيير المعالم التي تقوم بها السلطات الصهيونية تمضي قدما رغم الضجة الإعلامية حول بناء جسر باب المغاربة الذي انتهى العمل فيه حسبما تظهره الصور.
وأكدت أن هذه الحفريات - التي يظهر أن العمل شرع فيها منذ مدة ليست بقليلة، أي بعد الانتهاء من أعمال بناء جسر باب المغاربة - تؤكد عزم السلطات الصهيونية على تغيير معالم المنطقة كلها بحجج التطوير وغيرها من أجل فرض وقائع قد تتعلق بمخططات سرية أو بمخططات يعارضها العالم الإسلامي.
وكانت الحفريات الصهيونية في القدس المحتلة قد سببت الشهر الماضي مزيدا من الانهيارات وسط شارع سلوان الذي يقع على مسافة تبعد نحو 300 متر عن المسجد الأقصى.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
جيش الاحتلال يحوِّل القدس إلى ثكنة عسكرية
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد شهود عيان من مدنية القدس المحتلة صباح اليوم الجمعة (26-2) أن سلطات الاحتلال الصهيوني حوَّلت المدنية إلى ثكنة عسكرية؛ حيث كثَّفت قوات الاحتلال من وجودها خشية اندلاع مظاهرات على خلفية حرب الكيان الصهيوني على المقدسات الإسلامية.
وأوضح الشهود أن قواتٍ من الشرطة وحرس الحدود انتشرت في البلدة القديمة تحسبًا لمظاهرات عقب صلاة الجمعة، فيما انتشرت قواتٌ كبيرةٌ قرب باب العمود والمداخل المؤدية إلى الحرم القدسي.
وتخشى قوات الاحتلال من تجدُّد المواجهات التي اندلعت احتجاجًا على القرار بضمِّ الحرم الإبراهيمي الشريف ومسجد بلال إلى قائمة المواقع التراثية اليهودية.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
حي استيطاني جديد وكبير شمال القدس
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-صادقت "لجنة التخطيط والبناء" الصهيونية في منطقة القدس على مخطط لبناء 600 وحدة سكنية جديدة ومبان لمؤسسات عامة وشق شوارع في شمال القدس.
وذكرت صحيفة "هاآرتس" العبرية اليوم الجمعة (26-2) أن المخطط الذي تمت المصادقة عليه سيقام بين قرية حزمة الفلسطينية ومغتصبة "بسغات زئيف"، وأن الحي الجديد سيربط من الناحية الفعلية بين مغتصبتي "بسغات زئيف" و"نافيه يعقوب".
وأضافت الصحيفة أن الحي الاغتصابي الجديد سيقام خارج حدود الخط الأخضر.
ووفقًا للمعلومات التي تم الكشف عنها اليوم فإنه تم تقديم المخطط لـ"لجنة التخطيط والبناء" قبل بضع سنين، وتم تجميده خلال السنتين الأخيرتين "بعد ظهور إشكالية تتعلق بملكية الأراضي" لكن ما تسمى "دائرة أراضي إسرائيل" قدمت مؤخرًا المخطط إلى "لجنة التنظيم والبناء" في منطقة القدس مجددًا بعد أن قلصت عدد الوحدات السكنية من 1100 إلى 600 لبنائها على أراضي "الدولة" وفقا للادعاء الصهيوني.
وقدمت ما تسمى "دائرة أراضي إسرائيل" المخطط "المعدل" الشهر الماضي، وصادقت عليه "لجنة التخطيط والبناء" على الفور.
.....................
الإحتلال يستخدم الأسرى كحقل للتجارب
القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام-طالب النائب المقدسي في المجلس التشريعي الفلسطيني أحمد عطون بضرورة تشكيل لجنة تقصي حقائق للنظر في كافة الانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحق الأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية، مؤكدا أن العديد منهم وخاصة أسرى النقب يتم استخدامهم كحقل تجارب لاختبار بعض الأدوية والعقاقير.
ولفت النائب الفلسطيني في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الجمعة (26-2) الإنتباه إلى تزايد عدد الشهداء في صفوف الأسرى، مؤكدا أنهم يتعرضون للاشعاعات التي تسببت في اصابة العديد منهم بأمراض السرطان، كما أضاف أن العديد من الأسرى وخاصة أسرى النقب يتم استخدامهم كحقل تجارب لاختبار بعض الأدوية والعقاقير.
كما استنكر قرار الاحتلال بإغلاق رابطة الأسرى والمحررين في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48، واعتبر هذا القرار جزءا من الحملة التي تشن ضد الأسرى بشكل عام وأسرى القدس ومناطق 48 بشكل خاص.
وأوضح عطون أن هذه الجرائم التي ترتكب بحق الأسرى تأتي في ظل الصمت العربي والصمت الرسمي الفلسطيني، ونوّه إلى ضرورة لملمة الصف الفلسطيني الواحد لاجبار العالم على تحمل مسؤولياته تجاه ما يجري.
ودعا إلى أن يكون هذا العام بحق هو عام الأسرى والمسرى ولتتوحد الجهود في سبيل خدمة هاتين القضيتين تمهيدا للتحقيق كافة مطالب الشعب الفلسطيني العادلة.
...................................
إصابة سيدة وطفلها برضوض:مستوطن يعترض سيارة فلسطينية ونجاة ركابها بمعجزة
أعلنت مصادر طبية فلسطينية إصابة سيدة وطفلها جراء محاولة مستوطن إسرائيلي إعتراض سيارة ركاب فلسطينية على الشارع الالتفافي رقم (60) غرب مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وأدت لإنحرافها عن مسارها على قمة واد عميق".
وقالت المصادر " أن السيدة مريم عمرو من مدينة دورا وصلت الى مستشفى بالبلدة القديمة بالخليل يرافقها طفلها الذي يبلغ من العمر عامين مصابين برضوض في أنحاء متفرقة من الجسم".
وقالت مصادر أمنية فلسطينية لمراسلنا" أن مستوطن إسرائيلي إعترض سيارة أجرة فلسطينية على طريق إلتفافي قرب بلدة الفحص غرب الخليل صباح اليوم، وأدى لإنحرافها عن الطريق، ونجا ركابها البالغ عددهم 7 أشخاص بمعجزة إلهية من الموت المحقق
..................
الاحتلال يطلق النار صوب أراضي المواطنين شرق رفح
أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة26/2 النار بشكل كثيف جدا باتجاه الأراضي الزراعية شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع أي إصابات.وأفادت مصادر أمنية أن جنود الاحتلال المتمركزين داخل الأبراج العسكرية الواقعة في موقع "كرم أبو سالم العسكري" أطلقوا النار والقذائف باتجاه أراضي المواطنين القريبة من الموقع وأغلبها مناطق زراعية خالية من السكان.وأضافت المصادر أن جنود الاحتلال أطلقوا عددا من القنابل المضيئة فوق الموقع العسكري، في حين لوحظ تحركات لعدد من آليات الاحتلال داخل الموقع. ورافق ذلك تحليق عدد من الطائرات الحربية في سماء مدينة رفح.يشار إلى أن موقع كرم أبو سالم العسكري يعد أكبر المواقع العسكرية للجيش الإسرائيلي شرق قطاع غزة ويطل على الحدود المصرية من الجنوب.وفي ذات السياق، توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة وسط إطلاق نار كثيف
.....................
يوم غضب فلسطيني نصرة للحرم الإبراهيمي بالخليل بمشاركة أكثر من 3000 فلسطيني
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الصهيوني والمواطنين في مدينة الخليل ظهر الجمعة (26-2) قرب الحرم الإبراهيمي والمنطقة الجنوبية؛ احتجاجًا على قرار الاحتلال ضم الحرم الإبراهيمي، وإحياءً لذكرى المجزرة السادسة عشرة التي قام بها الصهيوني "باروخ غولدشتاين".
وأفاد شهود عيان لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوات الاحتلال اعتقلت أحد الفتية الذين تواجدوا في محيط المواجهات الدائرة في محيط مدرسة طارق بن زياد، وتم نقله إلى جهة مجهولة بعد الاعتداء عليه بالضرب، دون معرفة هويته.
وألقى عشرات الشبان والفتية الحجارة، وأشعلوا الإطارات، وأغلقوا الطريق الرئيسي لمواجهة قوات الاحتلال الصهيوني التي أطلقت عشرات القنابل الغازية المسيلة للدموع والرصاص المطاطي المعدني، كما رفع عدد من الشبان الرايات الفلسطينية ورايات حركة المقاومة الإسلامية "حماس".
وتجددت المواجهات في المدينة عقب انتهاء صلاة الجمعة بالحرم الإبراهيمي؛ التي شارك فيها أكثر من ثلاثة آلاف فلسطيني.
وأعلنت قوات الاحتلال حالة الاستنفار في محيط البلدة القديمة من المدينة، ويتوقع ارتفاع وتيرتها يوم غدٍ السبت بسبب نية المغتصبين الدخول للحرم وإحياء ذكرى مقتل "باروخ غولدشتاين" منفذ المجزرة الإرهابية.
وكانت الليلة الماضية قد شهدت إلقاء عبوة ناسفة على مغتصبة "غوش عصيون" قرب مخيم العروب شمال المدينة، دون وقوع إصابات.
.............................
الحرم الإبراهيمي.. شاهد على لصوص الصهاينة (صور)
الخليل – فلسطين الآن – لم تتوقف محاولات الصهاينة منذ أن وطئت أقدامهم أرض فلسطين بداية القرن الماضي، وسعوا جاهدين بكل ما أوتوا من قوة إلى تغيير المعالم الإسلامية فيها، مستندين إلى تاريخهم المزعوم الذي يدعي أحقيتهم في هذه البلاد!.
وقد تعرضت المقدسات الإسلامية في فلسطين لانتهاكات صهيونية جسيمة تمثلت في سرقة التاريخ والآثار، وتغيير الأسماء، وحرق وتخريب الكثير من المساجد، وكانت تلك الإجراءات تمارس بصورة ممنهجة تُشْرِف عليها الحكومات الصهيونية المتعاقبة.
ولم تكن هذه الانتهاكات تتم بشكل عشوائي أو تصرفات فردية بل في سياق حملة ممنهجة ومقصودة، وكان لمدينتي "القدس" و"الخليل" النصيب الأوفر من تلك الاعتداءات، لما تحتويه هاتان المدينتان على أماكن إسلامية مقدسة، فتعرض المسجد الأقصى- ولا يزال- للعديد من عمليات التخريب، وتُعتبر الأنفاق التي تُحفر أسفله الخطر الحقيقي الذي يهدد بنيان المسجد.
كما تعرَّض الحرم الإبراهيمي في "الخليل" للكثير من عمليات التهويد والتخريب، ولا يزال السكان في تلك المدينة يستذكرون اقتحام المستوطن المجرم (باروخ جولدشتيان) للمسجد الإبراهيمي، وإطلاقه النار على المصلين في صلاة الفجر بشهر رمضان عام 1994م، ليستشهد أكثر من 30 مصليًا في تلك المجزرة البشعة!.
لباقى التقرير والصور اضغط على العنوان
.....................
الاحتلال يخطر أربعة مواطنين بهدم منشآتهم بالخليل
الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام-سلمت قوات الاحتلال الصهيوني، ظهر الجمعة (26-2)، أربعة مواطنين إخطارات لهدم محال ومنشآت تجارية يملكونها على المدخل الرئيسي لبلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل.
وذكرت مصادر ناشطة في مقاومة الاستيطان بالبلدة أن هذه الإخطارات الأربعة تستهدف منشآت ومحال تقع على شارع الخليل- بيت لحم، وتزعم قوات الاحتلال أن هذه المنشآت تشكل ساتر أمام الفتية الذين يلقون الحجارة على سيارات المغتصبين الصهاينة.
وتشمل المنشآت منشار حجر ومشاتل زراعية ومحلات لقطع السيارات، تعود ملكيتها لكل من وجيه حميد عبد الفتاح ابو ماريا، وزين خضر عبد المحسن العلامي، وحابس شحدة ابو سارة العلامي، وصابر زامل احمد ابو ماريا.
.................
الاحتلال يستعد لضم 150 موقعاً لـ"التراث اليهودي"
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-قالت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات إن سلطات الاحتلال الصهيوني تستعد لتقديم قائمة إلى المنظمة الأممية تضم 150 موقعاً فلسطينياً على أنها مواقع دينية تراثية يهودية، من بينها المسجد الأقصى المبارك وكنيسة القيامة".
وأضافت الهيئة في تصريح صحفي لها: إن "القائمة سرية ومرتبطة مباشرة بمكتب رئيس الحكومة "الإسرائيلية" بنيامين نتنياهو، ما يجعلها قائمة سياسية خطيرة وإعلان حرب على المقدسات والتراث والتاريخ، بهدف تهويد المقدسات بعد الأرض، وطمس الهوية العربية الإسلامية".
وأشارت إلى أن الكيان الصهيوني "يريد تقديم القائمة إلى لجنة التراث العالمي التابعة لـ "اليونسكو" خلال اجتماعها المقرر في تشرين الأول/ أكتوبر المقبل"، مؤكدة على "عدم وجود مقدسات دينية يهودية بارزة في فلسطين باستثناء بعض الكنس القديمة، بينما أقدم ما يزعمون به هو حائط البراق (يطلقون عليه المبكى)، رغم عدم وجود أية علاقة لهم بها قبل القرن السادس عشر الميلادي، ولم تمارس أية عبادة يهودية فيه قبل القرن السابع عشر، وذلك بحسب المعلومات الموثقة".
............................
خلفان (شرطه دبي): نمتلك البصمة الوراثية لأحد قتلة المبحوح
دبي - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد الفريق ضاحي خلفان قائد شرطة دبي أن شرطة دبي تمتلك بصمة وراثية لأحد المشاركين جريمة اغتيال محمود المبحوح القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والتي وقعت في دبي في التاسع عشر من شهر كانون الثاني (يناير) الماضي، وأن هذه البصمة قد تم الحصول عليها من مسرح الجريمة.
وأشار خلفان، في اتصال هاتفي بفضائية "العربية" اليوم الجمعة (26-2)، إلى أن هذا العدد الكبير للمشاركين في جريمة الاغتيال يدل على أنهم "جبناء"، وأنهم يحاولون التمويه حتى لا يتم القبض عليهم، لكنه أكد أن ما فعلوه "لن ينطلي علينا".
وأوضح أن الصور التي تم عرضها هي صور طبيعية لم يتم تزييفها بأي شكل من الأشكال، نافيًا ما أشع عن أنها صور تم تغييرها وتركيبها.
.......................
الحصار
الأمن المصري يفجر ثلاثة أنفاق على حدود رفح
رفح – المركز الفلسطيني للإعلام-أقدمت الأجهزة الأمنية المصرية مساء اليوم الخميس (25-2) على تفجير ثلاثة أنفاق أسفل الحدود الفلسطينية المصرية، في إطار حربها على الأنفاق التي يعتمد عليها القطاع في تزويده بالاحتياجات الأساسية في ظل الحصار الصهيوني الظالم.
وقالت مصادر أمنية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن الأمن المصري أقدم مساء اليوم على تفجير ثلاثة أنفاق كان قد اكتشفها قبل عدة أيام، موضحة أن أحد الأنفاق يقع مقابل حي السلام جنوب شرق مدينة رفح، والثاني مقابل حي الشعوث جنوب المدينة، فيما يقع الثالث غرب معبر رفح.
وأضافت أن عملية التفجير نجم عنها انفجارات هزت أرجاء رفح، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة الحدودية.
...................
مياه غزة غير صالحة للاستهلاك الآدمي و "الاحتلال يمنع تغذية الخزان الجوفي للقطاع"
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد المهندس حسن أبو عيطة، الوكيل المساعد في وزارة الزراعة بقطاع غزة والمسؤول في قسم الموارد الطبيعية بالوزارة، أن كمية الأمطار التي هطلت هذا العام لم تتجاوز 48 في المائة من المعدل السنوي.
وحذر أبو عيطة، في حوار نشرته "قدس برس" اليوم الجمعة (26-2)، من خطورة استمرار الاحتلال في استهداف المخزون الجوفي لمياه غزة وسرقته؛ ما يزيد من ملوحة المياه، ويعيق عملية الزراعة.
وأشار إلى أن الجدار الفولاذي المتواصل بناؤه على الحدود المصرية يهدد التربة المحاذية، ويزيد من ملوحة التربة والمخزون الجوفي للمياه.
وأكد أن قطاع غزة يعاني من مشكلة خطيرة كمًّا ونوعًا؛ فهو يعتمد على المياه الجوفية، ويستهلك 160 مليون متر مكعب سنويًّا، وهذه النسبة تتوزع على 80 مليون للزراعة، و80 مليون للاستهلاك الآدمي، وهذه النسب لا تكفي القطاع؛ مما يؤكد وجود عجز.
وأشار إلى أن نصيب الفرد بغزة 70 لترًا يوميًّا مقابل 5 أضعاف للفرد في الكيان الصهيوني، هذا بخلاف جودة نوعية المياه التي يستهلكها الاحتلال عن مثيلها في القطاع.
........................
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف مواطنَيْن من أنصار "حماس"
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملتها ضد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وأنصارها في الضفة الغربية المحتلة، فاختطفت اثنين من أنصارها في محافظة قلقيلية، فيما واصلت ممارساتها القمعية في سلفيت ورام الله، كما استمر مسلسل التنسيق مع الاحتلال الصهيوني في الخليل وبيت لحم .
ففي محافظة قلقيلية اختطفت ميليشيا عباس إبراهيم راجح نوفل شقيق النائب في المجلس التشريعي عماد نوفل، وهو مختطف سابق لدى الميليشيا، والأسير المحرر شمس الدين منصور، بعد استدعائهما للمقابلة.
وفي شأن متصل واصلت ميليشيا عباس اختطاف الأسير المحرر عمار صويلح منذ أكثر من شهرين، وهو مختطف سابق لدى ذات الأجهزة .
فيما واصلت ميليشيا عباس في محافظة سلفيت اختطاف الأستاذ بسيم عبد السلام قادوس من قرية الزاوية منذ أسبوعين؛ حيث اختطفته من بيته وآخرين من القرية، وهو مختطف سابقًا عدة مرات.
وفي محافظة رام الله واصل جهاز الاستخبارات في رام الله حملته المسعورة في قرى غرب المدينة منذ ثلاثة أسابيع؛ حيث واصل احتجاز أكثر من ثلاثين مختطفًا بشكلٍّ انفراديٍّ وما زال يخضعهم للتعذيب الشديد على خلفية "صاروخ بيت لقيا" المزعوم؛ والذي أكد سكان المنطقة هناك أنه عبارة عن فبركة من الميليشيا لتبرير هذه الحملة المسعورة.
كما سُجِّل بالأمس تصعيد جديد تمثل باستدعاء استخبارات عباس لكل الحدادين ورعاة الأغنام في قرى بيت لقيا وبيت سيرا وبيت عور التحتا وصفَّا؛ حيث أكد عدد من المفرج عنهم أنه تم استدعاؤهم لمقر الاستخبارات الكائن في أم الشرايط برام الله المحتلة، وهناك يتم اخضاعهم للتعذيب الشديد من أجل إجبارهم على اعترافات يفبركها ضباط الاستخبارات في رام الله.
يذكر أن جهاز الاستخبارات في رام الله اختار الرعاة والحدادين دون غيرهم وذلك لأن الرعاة يقومون برعي أغنامهم في خربة بيت نوشف التي تمَّ وضع الجسم المشبوه فيها ليجبروهم على مراقبة المنطقة ومعرفة من يدخلها ومن يخرج منها.
وقامت استخبارات عباس باستدعاء مواطنَين يملكان مخرطة في قرية صفَّا، وتم اخضاعهما للتعذيب الشديد ليدليا باعترافات تحت التعذيب أنهم يقفون وراء خراطة الصاروخ المزعوم.
كما واصلت استخبارات رام الله حملة الاستدعاءات اليومية لشبان المنطقة.
واستمرارًا لمسلسل التنسيق الأمني اعتقلت قوات الاحتلال عددًا من المفرج عنهم من سجون ميليشيا عباس.
ففي محافظة الخليل اعتقلت كلاًّ من الشيخ طاهر دنديس، ويحيى ارشيد، وداهمت منزل الأسير المحرر أيمن الدرابيع في بلدة دورا؛ والذي لم يمر على خروجه من سجون عباس سوى أيام قليلة.
وفي محافظة بيت لحم اختطفت قوات الاحتلال الطالب في جامعة الخليل عبد الله ثوابتة من بلدة بيت فجار، علمًا بأنه أسير محرر ومختطف عدة مرات لدى ميليشيا عباس، وأفرج عنه قبل فترة وجيزة.
......................
في الضفة: امن عباس تمنع رفض التهويد
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-أعرب مواطنو الضفة الغربية المحتلة عن سخطهم وغضبهم الشديد من القرار الصهيوني بضم الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال بن رباح إلى ما يسمى "قائمة التراث اليهودي"، إلا أنهم في الوقت ذاته أعربوا عن دهشتهم وصدمتهم من اشتراك ميليشيا عباس في قمع المسيرات التي خرجت وما زالت تخرج كل يوم خاصة في مدينة الخليل وبقية المدن والقرى في الضفة ضد قرار الضم الصهيوني، في الوقت الذي يدعي فيه قادة السلطة استنكارهم لهذا القرار.
لباقى التقرير اضغط على العنوان
.....................
أجهزة فتح تستدعي الحدادين والرعاة غرب رام الله
الضفة المحتلة – فلسطين الآن – واصلت أجهزة فتح الأمنية حملتها ضد حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، حيث اختطفت اثنين من أنصارها في محافظة قلقيلية.
ففي محافظة رام الله، واصل جهاز الاستخبارات في رام الله حملته المسعورة في قرى غرب المدينة منذ ثلاثة أسابيع، حيث واصل احتجاز أكثر من ثلاثين مختطف انفرادياً ويخضعهم للتعذيب الشديد على خلفية "صاروخ بيت لقيا" المزعوم والذي أكد سكان المنطقة هناك أنه عبارة عن فبركة من الأجهزة الأمنية لتبرير الحملة المسعورة.
كما سُجّل بالأمس تصعيداً جديداً تمثل باستدعاء استخبارات فتح لكل الحدادين ورعاة الأغنام في قرى بيت لقيا وبيت سيرا وبيت عور التحتا و صفّا، حيث أكد عدد من المفرج عنهم أنه تمّ استدعاؤهم لمقر الاستخبارات الكائن في أم الشرايط برام الله المحتلة وهناك يتم اخضاعهم للتعذيب الشديد من أجل إجبارهم على اعترافات يفبركها ضباط الاستخبارات في رام الله.
.....................
اخبار متنوعه
بالصور..إحياء ذكرى المولد النبوي في المسجد الأقصى
القدس المحتلة – فلسطين الآن – إحتفلت دائرة الأوقاف الإسلامية وأهالي مدينة القدس المحتلة والمصليين بالمسجد الأقصى المبارك ،مساء الخميس 25-2-2010، بذكرى المولد النبوي الشريف لعام 1431 / 2010 .
وقال رئيس مجلس الأوقاف الاسلامية الشيخ عبد العظيم سلهب خلال كلمة له " تأتي ذكرى المولد هذه الأيام و(إسرائيل) ماضية في تهويد المدينة المقدسة، من خلال الأنفاق التي حفرتها وتحفرها (إسرائيل) في أنحاء مختلفة من البلدة القديمة وحول المسجد الأقصى المبارك وتحت أساساته".
وأكد الشيخ سلهب، أن سلطات الاحتلال ما زالت تتوالى محاولات إنتهاك حرمة المسجد الأقصى من قبل المستوطنين تحت حماية أذرع الأمن الصهيونية، وتستمر محاولات سلطات الاحتلال في السيطرة على إدارة المسجد الأقصى وعرقلة أعمال الترميم فيه .
وقال رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية " في عدوان جديد على المسلمين في عقيدتهم وعبادتهم تعلن (إسرائيل) الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم إرثا يهوديا ، كل ذلك يحدث والعالم كله لا يحرك ساكنا لوقف هذه الجرائم البشعة.
واضاف:" ولكن إرادة هذا الشعب المؤمن الصابر ، ستظل دائما أقوى من مؤامرات التشريد والهدم وستنتصر على مخططات التهويد والعزل ، وسيظل أبناء مدينة القدس الأوفياء لمدينتهم ومقدساتهم وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك .
وشدد ان مدينة القدس مهوى أفئدة المسلمين ، وواجبهم الديني أن يعملوا على تحريرها وإزالة الاحتلال عنها لتنعم بالحرية وينعم أهلها بالعيش الكريم كباقي شعوب الأرض وما ذلك على الله بعزيز ."
..................
"
أبو عبيدة"(القسام): سلطة رام الله مصمِّمة على خدمة الاحتلال
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أكد "أبو عبيدة" المتحدث باسم كتائب "الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن سلطة رام الله برئاسة محمود عباس المنتهية ولايته وأجهزتها الأمنية تسعى إلى استئصال المقاومة في الضفة الغربية المحتلة وضرب كافة أذرعها العسكرية بكل توجهاتها.
وأوضح أبو عبيدة -في تصريحات صحفية اليوم الجمعة (26-2)- أن هذه الحوادث وغيرها تثبت أن سلطة رام الله وأجهزتها مصمِّمة على خدمة الاحتلال، معتبرًا ما أقدمت عليه من ملاحقة للمقاومين واختطافهم في الوقت الذي تحمي فيه أمن الاحتلال "وصمة عار" في جبينها.
وأضاف "أبو عبيدة": "هذه الحوادث تثبت أن سلطة رام الله تستهدف كلَّ المجاهدين والمقاومين من كلِّ التنظيمات، وأن هدفها استئصال المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية".
وكانت سلطة رام الله والاحتلال الصهيوني أعلنا بشكل منفرد إحباط عمليتين للمقاومة في الضفة خطَّطت لهما كلٌّ من "كتائب القسام" و"سرايا القدس" التابعة لحركة "الجهاد الإسلامي" خطِّطتا لإطلاق صواريخ وتنفيذ عملية استشهادية، فيما أعلنت "الجبهة الشعبية" أن ميليشيا عباس اختطفت عددًا من نشطائها في مدينة نابلس شمال الضفة.
...................
هنية يشكر الإمارات لجهودها بالكشف عن قتلة المبحوح
غزة – فلسطين الآن – هاتف رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية الجمعة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان معزياً بوفاة الشيخ مبارك بن محمد آل نهيان الذي وافته المنية مساء الخميس.
وشكر هنية خلال المكالمة الهاتفية الشيخ خليفة على جهود شرطة إمارة دبي في الكشف عن قتلة القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود المبحوح.
وكان المبحوح اغتيل في التاسع عشر من الشهر الماضي أثناء إقامته في أحد فنادق دبي، وأعلنت شرطة دبي أن التحقيقات أفضت إلى تحديد هويات ثلاثة فلسطينيين و26 من حملة الجوازات الأجنبية.
كما وجه هنية برقية تهنئة للأمتين العربية والإسلامية بمناسبة المولد النبوي الشريف، متمنيًا أن يعيده الله على الأمتين وقد تحررت الأرض والمقدسات.
,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.,.


0 comments

الخميس، 25 فبراير، 2010

مقاومة مستمره وجرائم صهيونيه واعمال امن عباس

الخميس، 25 فبراير، 2010
مقاومة مستمره وجرائم صهيونيه واعمال امن عباس
فلسطين 11/3/1431 – 25/02/2010
http://ourmoqawama.blogspot.com
الموجز
المقاومة
إلقاء زجاجات حارقة في عدة مناطق بالضفة الغربية
الخليل تنتفض في ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي
جرائم الاحتلال
الكشف حفريات وبناء جسر جديد وتغيير معالم في منطقة حائط البراق بمقرية من أسوار الأقصى
16عاماً على المذبحة ..تكتمل الصورة .. الهدف تحويل المسجد الإبراهيمي إلى كنيس صهيوني
عشرات الإصابات في مواجهات مع الاحتلال بالشيخ جراح
إصابات بالاختناق خلال مواجهات بالخليل
إصابة شابٍّ فلسطينيٍّ برصاص الاحتلال شرق غزة
الاحتلال يقتحم بلدة بيت أمر ويعتقل خمسة فلسطينيين
الاحتلال يصعّد في الضفة ويختطف 25 فلسطينياً
جنود الاحتلال يعربدون على حاجز جبارة في طولكرم
مئات المغتصبين يقتحمون "قبر يوسف" قي نابلس
الاحتلال الصهيوني يسرق 'بلاط' أسواق القدس المحتلة
تحركات صهيونية لضم مزيد من المواقع الإسلامية
الاحتلال يجمّد قرار سجن الشيخ صلاح حتى الأحد28/2
مساجد الضفة تشكو ظلم الظالمين (تقرير)
ليفني ترحِّب باغتيال الشهيد المبحوح
الحصار
مصر تبني أبراجاً فولاذية على الحدود مع غزة
الأمن المصري يفجر نفقًا جنوب شرق رفح
"هيئة المعابر": وفدٌ أيرلنديٌّ يزور غزة عبر رفح
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف 5 من أنصار "حماس"
"شبيبة بيرزيت" تتهجَّم على "الكتلة الإسلامية"
اخبار متنوعه
مؤسسه الاقصى:يومي الأحد والاثنين في القدس .. استنفار يا مسلمين
رائد صلاح يدعو لتوسيع مواجهة الاحتلال
حماس: في ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي ندعو لانتفاضة شعبية لحماية الحرم الإبراهيمي والمقدسات
بالفيديو.. تفاصيل لم تكشف من قبل في قضية اغتيال "المبحوح"
أستراليا تحذّر "الكيان الصهيوني" على خلفية قتل المبحوح
"حماس": ما نسب إلى نزال إثارةٌ إعلاميةٌ
كتائب صلاح الدين: استمرار استهداف العدو للمقدسات لن يمر دون رد قوي مزلزل
منع رموز مصرية من حضور ندوة عن "غزة" من بينهم فهمي هويدي وعبد الله الأشعل
"الشعبية" تتهم أمن عباس باعتقال كوادرها
"اتحاد الأثريين" يدعو لقمة إسلامية ضد التهويد
أبو زهري: زيارة وفد "فتح" تأجَّلت لأسبابٍ فنيةٍ
نافعة: إغلاق "رفح" يتم وفق الإرادة الصهيونية
"العمل الإسلامي" الأردني يطالب بطرد سفير الاحتلال
التفاصيل
المقاومة
إلقاء زجاجات حارقة في عدة مناطق بالضفة الغربية
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-نفَّذ شبان فلسطينيون مساء الأربعاء (24-2) عدة عمليات إلقاء زجاجات حارقة وحجارة تجاه سيارات المغتصبين وحافلاتهم في أكثر من موقع في الضفة الغربية في ظل مواجهات تعيش فيها الضفة الغربية بفعل ممارسات قوات الاحتلال وقطعان مغتصبيه.
وقالت مصادر محلية إن زجاجتين حارقتين ألقيتا مساء الأربعاء تجاه سيارة للمغتصبين قرب قرية بيت عور التحتا قضاء رام الله؛ أعقب ذلك اقتحام قوات الاحتلال القرية دون أن يبلغ عن اعتقالات.
كما ألقى شبان زجاجة حارقة تجاه حافلة تقل مغتصبين لدى مرورها قرب مخيم العروب قضاء مدينة الخليل؛ ما ألحق أضرارًا بالحافلة، وقامت قوات الاحتلال عقب ذلك بإغلاق مدخل المخيم وأقامت حاجزًا مفاجئًا على الطريق المذكور.
كما تعرَّضت سيارة لمغتصبين للرشق بالحجارة في منقطة غوش عتصيون في منطقة بيت لحم، واعترفت مصادر الاحتلال بإصابة مغتصبة بجراح في رأسها.
........................
الخليل تنتفض في ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-انتفض المواطنون الفلسطينيون في محافظة الخليل بجنوب الضفة الغربية المحتلة احتجاجاً على قرار الاحتلال الصهيوني ضم المسجد الإبراهيمي لقائمة ما يسمى "التراث اليهودي"، وذلك في بالتزامن مع الذكرى الـ 16 لمجزرة الحرم الإبراهيمي، التي ارتكبها الإرهابي باروخ غولدشتاين ضد المصلين وهم ساجدون في صلاة الفجر، وأسفرت في حينه عن استشهاد تسعة وعشرين فلسطينياً.
فقد خرج المواطنون بصورة عفوية، وبالرغم من الانتشار الأمني المكثف لميليشيا عباس، وبدؤوا برجم قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الحارقة، مرجعين إلى الذاكرة انتفاضة الحجارة، الأمر الذي أسفر عن إصابة ستة مواطنين فلسطينيين بجراح وحالات اختناق شديد بعد ظهر اليوم الخميس، وهي مواجهات متواصلة لليوم الرابع على التوالي.
وأكد شهود عيان لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" إصابة ستة مواطنين بجراح، بينهم فتيين بجراح إحداهما متوسطة بالرصاص المطاطي، وأربعة فتيات بحالات اختناق وإغماء شديدة، واعتقل الاحتلال أربعة فتية خلال تواجدهم في ساحة المواجهات.
وذكر الشهود أن غالبية الإصابات تم معالجتها ميدانياً، فيما نقل المصابون الستة إلى مستشفى "محمد علي المحتسب" قرب مفرق طارق بن زياد، عرف منهم: الشقيقتين، تحرير (5 سنوات) وبراء كامل جابر (10 عاماً)، والشقيقتين سعاد (8 سنوات) ونغم طالب جابر (7 سنوات) .
....................
جرائم الاحتلال
الكشف حفريات وبناء جسر جديد وتغيير معالم في منطقة حائط البراق بمقرية من أسوار الأقصى
كشفت وكالة "نبأ" عن أعمال حفر، وبناء جسر جديد، وصيانة عامة، وإدخال كوابل كهرباء في أنفاق وسراديب، بالإضافة لتغيير معالم في منطقة حائط البراق الغربي، حيث تسير الأعمال في المكان على قدم وساق.
حيث شاهد مراسلنا والتقط لإعمال الخفر والصيانة وتغيير المعالم الجارية في المنطقة صور، فيتوغرافية، وفيديو، والتي تنتشر على مساحة ليست بقليلة، كما تشمل الأعمال أعمال بناء جسر، وممرات، منها تحت الأرض حسبما تظهر الصور، ومنها أعمال كهرباء، علما أن كميات كبيرة من الكوابل تمدد في المنطقة الأمر الذي يدل على أن أعمال الترميم، والصيانة ليست بقليلة وتتعلق بإنارة أماكن مظلمة قد تكون أنفاق جديدة تحت الأرض بدليل أن الكوابل داخلة وبكميات كبيرة في أسفل الحفريات.
وتجدر الإشارة إلى انه بعد الضجة الإعلامية حول بناء جسر باب المغاربة الذي انهي العمل فيه حسبما تظهر الصور، يظهر أن محاولات بناء وتغيير معالم تقوم بها السلطات الإسرائيلية غير مكترثة بتلك الضجة.
وتدل هذه الحفريات التي يظهر أن العمل شرع فيها منذ فترة ليست بقليلة، أي ما بعد الانتهاء من أعمال البناء لجسر باب المغاربة على عزم السلطات الإسرائيلية لتغيير معالم المنطقة بالكامل، بحجج التطوير، وغيرها من اجل فرض وقائع، وغيرها قد تتعلق بمخططات سرية، أو بمخططات لا يقبلها العالم الإسلامي.
.................
16عاماً على المذبحة ..تكتمل الصورة .. الهدف تحويل المسجد الإبراهيمي إلى كنيس صهيوني
قـــاوم- خاص :يصادف اليوم الخميس 25/2/ مرور ستة عشر عاماً على المجزرة الصهيونية بحق الساجدين بين يدي الله عزوجل من رواد صلاة الفجر في الحرم الإبراهيمي على يد المجرم الصهيوني باروخ جولدشتين وبمساعدة من قوات الاحتلال الصهيوني التي كانت ولازالت تحتل المسجد الإبراهيمي .
تأتى هذه الذكرى الأليمة ولازال واقع المسجد الإبراهيمي مكبل بالقيود ويحاط بالأسلاك الشائكة وتدنسه بساطير الصهاينة ويمنع رفع الآذان منه بل وصل الأمر بالكيان الصهيوني إلى تقسيم الحرم الإبراهيمي بعد المجزرة الدموية وكأن المكافأة للمجرم منحه موضع قدم في مكان عبادة للمسلمين للتواصل المجزرة ويزداد التضييق على المسلمين في مسجدهم .
16 عاماً على المجزرة ومنذ اللحظة التي سالت فيها دماء الأبرياء المصلين في المسجد الإبراهيمي كانت المؤامرة تزداد يوماً بعد يوم بحق المسجد فلم تستطيع مفاوضات استمرت عقوداً أن تحمى حقنا في المسجد الإبراهيمي بل زاد الغربان استيطاناً حوله وارتفعت عقيرتهم بأحقيته فيه وكان التقصير من الجهات الرسمية والشعبية في الحفاظ على الحرم الإبراهيمي بالرغم أن الشواهد كثيرة ومتعددة عن نية الصهاينة تهويد الحرم وتحويله إلى كنيس يهودي .
.........................
عشرات الإصابات في مواجهات مع الاحتلال بالشيخ جراح
القدس المحتلة-المركز الفلسطيني للإعلام-اندلعت مواجهات عنيفة ليل الأربعاء (24-2) بين المواطنين الفلسطينين من سكان حي الشيخ جراح وسط مدينة القدس وجماعات من المغتصبين الصهاينة تساندهم قوات من الجيش الصهيوني.
وقد اسفرت المواجهات عن إصابة عدد من المواطنين بينهم عدد من النساء والأطفال لدى تعرضهم للضرب من قبل الجيش الصهيوني وجماعات المغتصبين.
وقد اقتحمت الجماعات الصهيونية الحي واعتدوا على المواطنين خلال احتفالاتهم الصاخبة بمناسبة ما يسمى بعيد "المساخر" في أحد المنازل الفلسطينية التي تم الاستيلاء عليها مؤخرا ويعود لعائلة الغاوي. وقال شهود عيان إن الصهاينة بدأوا يتحرشون بسكان الحي ما أدى إلى اندلاع المواجهات، ثم تدخلت قوات من الجيش الصهيوني لمساندة المغتصبين، واعتدوا على المواطنين بالضرب، ما أوقع عدداً من الإصابات تم نقل بعضها إلى مستشفى المقاصد لتلقي العلاج. وأضاف الشهود أن قوات الاحتلال نصبت العديد من المتاريس والحواجز العسكرية، وتم قطع وإغلاق كافة الشوارع والطرقات المؤدية إلى الحي، كما تم منع عشرات المواطنين من الأحياء المجاورة من الوصول إلى حي الشيخ جراح لمؤازرة المواطنين، واستدعت القوات الصهيونية قوات إضافية وحولت المكان إلى منطقة عسكرية مغلقة.
.................
إصابات بالاختناق خلال مواجهات بالخليل
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-تجددت مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال الصهيوني والشبان الفلسطينيين في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية لليوم الرابع على التوالي، وسط انتشارٍ متوافقٍ لجنود الاحتلال وميليشيا عباس.
وأفادت مصادر إعلامية بأن المواجهات اندلعت صباح الخميس (25-2) في محيط الحرم الإبراهيمي، وتركزت في جبل جوهر ومفرق طارق وطلعة التكروري؛ ألقى خلالها الفتية الحجارة وأشعلوا الإطارات، فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز والصوت؛ ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق.
كما شهدت مناطق التماس في مدخل شارع الشهداء والشلالة الجديد انتشارًا كبيرًًا لميليشيا عباس وقوات الاحتلال لمنع وقوع أية مواجهات بالمكان.
وتتواصل الاحتجاجات بالمدينة رفضًا لقرار حكومة الاحتلال ضم الحرم إلى قائمة الآثار التراثية الصهيونية.
.....................
إصابة شابٍّ فلسطينيٍّ برصاص الاحتلال شرق غزة
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أصيب شابٌّ فلسطينيٌّ برصاص قوات الاحتلال الصهيوني قرب دوار ملكة شرق مدينة غزة، أثناء إطلاق قوات الاحتلال النار بشكلٍ مكثفٍ على منازل المواطنين في المنطقة المذكورة.
وقال الطبيب معاوية حسنين لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" الخميس (25-2) إن الشاب يبلغ من العمر (25 عامًا) وصل "مستشفى الشفاء" مصابًا بجراحٍ متوسطةٍ.
يشار إلى أن قوات الاحتلال تصعِّد من هجماتها اليومية على المنطقة الحدودية الشرقية لقطاع غزة، وتستهدف المزارعين وممتلكاتهم، فيما تستهدف في ذات الوقت الصيادين على طول ساحل قطاع غزة.
.................
الاحتلال يقتحم بلدة بيت أمر ويعتقل خمسة فلسطينيين
الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الخميس (25-2) بلدة بيت أمر شمال الخليل وقامت بعمليات دهم وتفتيش واعتقلت 5 فلسطينيين منها.
وقالت مصادر محلية هناك إن قوات كبيرة من جنود الاحتلال قامت صباح اليوم بعمليات دهم وتفتيش طالت عددًا من المنازل، كما قامت باقتحام مبنى رياض أطفال، وقامت بتفتيشه تفتيشًا دقيقًا والعبث بمحتوياته، وانتهت عملية الاقتحام والتفتيش باعتقال كلٍّ من الفتى رفيق العلامي (17 عامًا) وحسن العلامي وإبراهيم عوض (18 عامًا) وإياد زعاقيق (34 عامًا)، وإياد بحر (37 عامًا)، وتم اقتيادهم إلى مركز "عتصيون" القريب من البلدة.
هذا وقام أفراد القوة نفسها بتسليم بلاغات حضور للمقابلة في مركز "عتصيون" لعدد آخر من الفلسطينيين.
.....................
الاحتلال يصعّد في الضفة ويختطف 25 فلسطينياً
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-صعّدت قوات الاحتلال الصهيوني من حملات الاعتقال التي تنفذها بصورة يومية بحق المواطنين الفلسطينيين في أنحاء مختلفة من مدن وقرى الضفة الغربية، حيث طالت أكثر من خمسة وعشرين مواطناً منذ ساعات فجر اليوم الخميس (25-2)، نصفهم من مدينة الخليل.
فقد أقدمت القوات الصهيونية منذ ساعات فجر اليوم الخميس على اعتقال أكثر من اثنا عشر مواطناً فلسطينياً، خمسة منهم خلال المواجهات التي اندلعت بعد ظهر اليوم، في حين اعتقلت الآخرين في ساعات الفجر عبر دهم منازلهم، والتي تأتي بعد ثلاثة أيام من المواجهات مع الاحتلال على خلفية ضم المسجد الإبراهيمي لقائمة ما يسمى "التراث اليهود".
كما سلمت تلك القوات تسعة مواطنين بلاغات لمقابلة المخابرات الصهيونية، لكل من: الأشقاء زهير ومحمد وخليل مقبل، وخليل عبد الفتاح صبارنة، ونجليه خالد ومحمد، والأشقاء إبراهيم ويوسف ونبيل محمود سالم العلامي، وجواد رياض ابريغيث.
وبحسب مصادر عسكرية صهيونية؛ فإن اثنا عشر مواطناً جرى اعتقالهم في مدينة بيت لحم بجنوب الضفة الغربية، وهي المدينة التي شهدت أيضاً في اليومين الماضيين مظاهرات على خلفية ضم مسجد بلال بن رباح إلى القائمة الصهيونية.
وفي السياق ذاته؛ اختطفت قوات الاحتلال الشاب كمال حويطي من مخيم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس وقامت بتحطيم محتويات منزله بعد اختطافه.
وقالت مصادر محلية مطلعة أن قوات الاحتلال الصهيوني داهمت المخيم قرابة الثالثة فجرا بعدة آليات عسكرية صهيونية، وقامت باقتحام أحياء مختلفة بالمخيم، واختطفت الشاب حويطي بالعشرينات من العمر من وسط المخيم بعد مداهمة منزله.
وأكدت المصادر أن جنود الاحتلال قاموا بتحطيم محتويات المنزل وقلبه رأسا على عقب بعد أن قامت بتفتيشه بالكلاب البوليسية، ولم يتسن لذوي المختطف معرفة المكان الذي تم اقتياد الشاب حويطي إليه.
ويشن الجيش الصهيوني حملة اعتقالات ومداهمات بصورةٍ شبه يوميةٍ في الضفة الغربية في إطار ملاحقة من يصفونهم بـ"المطلوبين"، وتتخلَّل هذه الحملات انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان من تفتيشٍ وتخريبٍ وعمليات تحقيقٍ ميدانيٍّ.
......................
جنود الاحتلال يعربدون على حاجز جبارة في طولكرم
طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام-قام جنود الاحتلال المتمركزون على حاجز جبارة جنوب مدينة طولكرم صباح اليوم بأعمال عربدة وتنكيل بالمواطنين؛ حيث يشكِّل الحاجز المذكور كابوسًا يوميًّا لأهالي قرى جنوب طولكرم ممن يضطرون إلى عبوره يوميًّا للتوجه إلى أعمالهم.
وقال شهود عيان صباح اليوم الخميس (25-2)، إن مواطنًا من قرية كفر الجمال تعرَّض للضرب والإهانة خلال مروره قرب غرفة التفتيش على الحاجز؛ حيث تعمَّد الجنود ضربه في وقتٍ كان يكتظ فيه مئات المواطنين بانتظار السماح لهم بالدخول.
وأضافوا أن الجنود وجَّهوا لكمات إلى جسد سائد ولد علي (32 عامًا) بعد أن طرحوه أرضًا وانهالوا عليه بالشتائم، ثم سمحوا له بالعبور.
وتشكِّل الحواجز العسكرية في الضفة الغربية مصدر قلقٍ للمواطنين، كما أنها تعتبر أحد عوائق النمو الاقتصادي وتقطِّع أوصال الضفة الغربية بشكلٍ كاملٍ.
................
مئات المغتصبين يقتحمون "قبر يوسف" قي نابلس
نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام-اقتحم 500 مغتصب صهيوني "قبر يوسف" في مدينة نابلس فجر اليوم الخميس (25-2)، ترافقهم عشرات الآليات العسكرية بدعوى أداء صلوات دينية؛ حيث استمرَّ وجودهم حتى ساعات الفجر، في ظل قلقٍ متزايدٍ من قِبَل المواطنين بسبب تكرار هذه الاقتحامات.
وقام المغتصبون بأعمال تخريبٍ في مدرسةٍ مجاورةٍ، كما تركوا خلفهم شعارات باللغة العبرية وبقايا طعام وعبثوا بدورات المياه.
ويخشى المواطنون من اتفاقٍ سريٍّ بين ميليشيا عباس وسلطات الاحتلال على عودة هادئة للمغتصبين إلى الموقع المذكور؛ وذلك بسبب مظاهر التنسيق بينهما في ترتيب هذه الزيارات؛ حيث يشير مواطنون إلى أن أفراد هذه الميليشيا يختفون عند دخول المغتصبين القبر المذكور؛ ما يشير إلى علمٍ سابقٍ بهذه الزيارات.
ومما يزيد المخاوف حول وجود اتفاقٍ سريٍّ هو عدم وجود أي مظاهر للشجب والاستنكار لهذه الزيارات من قِبَل سلطة رام الله؛ ما يعبِّر عن رضًا داخليٍّ عن تلك الزيارات.
وكان المغتصبون أسَّسوا حركة "استيطانية" قبل عدة أشهر تُعنَى بالعودة الدائمة إلى "قبر يوسف"، تستفيد من الأجواء الأمنية التي خلقتها "حكومة" فياض اللا شرعية.
......................
الاحتلال الصهيوني يسرق 'بلاط' أسواق القدس المحتلة
قــاوم- القدس المحتلة :حذر مركز القدس للحقوق الاجتماعية والاقتصادية من قيام عمال صهاينة مؤخرا باقتلاع البلاط القديم من مناطق متفرقة في سوق خان الزيت بالبلدة القديمة، واستبدله ببلاط جديد، في حين ينقل البلاط القديم إلى أماكن غير معلومة داخل الكيان الصهيوني .
وقال مركز القدس في بيان اليوم الأربعاء:'إن الكيان الصهيوني يجري عمليات نهب واسعة تتم بوتيرة عالية لحجارة البلدة القديمة، وتحديدا بالقرب من الكنيستين القبطية والحبشية، ومن منطقة قريبة من مدخل سوق العطارين، كما حدث قبل أكثر من شهرين من سرقة لحجارة القصور الأموية'.
كما حذر المركز من انهيارات أخرى قد تشهدها أسواق البلدة القديمة وكذلك العقارات والمباني الواقعة على امتداد شبكة الأنفاق الجاري حفرها في مناطق عديدة داخل أسوار المدينة المقدسة، خاصة في شارع الواد ومنطقة باب المجلس.
.....................
تحركات صهيونية لضم مزيد من المواقع الإسلامية
الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام-كشف نائب في "الكنيست" الصهيوني النقاب عن تحركات يقودها ما يسمى "لوبي أرض إسرائيل" في البرلمان لضم المزيد من المواقع الإسلامية في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى قائمة ما يطلق عليه اسم "التراث اليهودي"، وذلك بعد ما اعتبره نجاح اللوبي في ضم المسجد الإبراهيمي في الخليل ومسجد بلال بن رباح في بيت لحم.
ونقلت موقع "القناة السابعة" في التلفزيون الصهيوني عن عضو "الكنيست" أريه الداد من حزب "الاتحاد الوطني" اليميني المتطرف، وهو رئيس "لوبي أرض إسرائيل" الذي تم تأسيسه مؤخراً في البرلمان الصهيوني، قوله: إن القرار ضم المسجد الإبراهيمي ومسجد بلال إلى قائمة المواقع التراثية اليهودية "هو أول نجاحات اللوبي"، على حد تعبيره.
..........................
الاحتلال يجمّد قرار سجن الشيخ صلاح حتى الأحد28/2
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-قررت سلطات الاحتلال الصهيوني تجميد قرار الاعتقال الفعلي للشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الأراضي المحتلة عام 48، حتى يوم الأحد القادم.
وقال خالد زبارقة، من هيئة محامي الدفاع عن الشيخ صلاح، في تصريحات صحفية له اليوم الخميس (25-2): "إن محكمة الاحتلال المركزية في القدس قررت تجميد قرار محكمة الصلح الصهيونية بسجن الشيخ صلاح حتى يوم الأحد القادم (28/2)، وهو الموعد الذي كان قد حدده قاضي الصلح لبدء فترة سجن الشيخ رائد صلاح في الملف المعروف بملف باب المغاربة أحداث 2007.
وأوضح زبارقة أن المحكمة الصهيونية عيّنت جلسة ليوم الأحد (28-2) الساعة الثانية عشرة ظهرًا، للبت في مستقبل طلب تجميد قرار الحبس الفعلي للشيخ صلاح - والذي يصل إلى تسعة أشهر- إلى حين البحث في الاستئناف الذي قدم من قبل مركز "ميزان" لحقوق الإنسان وطاقم محامي الشيخ رائد صلاح على قرارات محكمة الصلح في ملف باب المغاربة.
.........................
مساجد الضفة تشكو ظلم الظالمين (تقرير)
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-المساجد.. خير بقاع الله في الأرض، منارات الهدى وأعلام الدين، مجالس للذكر ومحراب للعبادة، منارات لتعليم العلم ومعرفة قواعد الشرع، بل منها انطلق شعاع العلم والمعرفة، وجُهِّز منها جيش الإسلام العظيم الذي حمل الراية ودافع عن حياض الأمة.. ما اجتمع فيه قوم يتدارسون كتاب الله ويتلونه إلا حفتهم ملائكة الرحمن وغشيتهم رحمته وذكرهم فيمن عنده، ومن الذين يظلهم الله في ظله يوم لا ظل إلا ظله.. "رجل قلبه معلق بالمساجد".
استمرَّت المساجد في دورها الرائد في المجتمع المسلم؛ توجيهًا وتعليمًا وتربية، وظلت خلايا حية تنبض بالحركة والعطاء لتؤديَ دورها وتقوم بواجبها، موجِّهةً المؤسسات الأخرى، كالبيت والمدرسة والمعسكر والنادي.. إلخ، متعاونة في ميدان التوعية والتوجيه.
أعداء الله عز وجل لا يروق لهم -ومنذ انطلاق الحركة الإسلامية في عهد النبي محمد صلى الله عليه وسلم- أن يكون للمؤمنين مسجدٌ ولا مكان اجتماعٍ لعبادة الله وذكره وتسيير أمور المسلمين وتجييش الجيوش وتعليم أبناء الدعوة، فنظر المنافقون واليهود والنصارى بعين الحقد إلى ناقة الرسول الكريم وهي مأمورة تبحث عن مكان تبرك فيه لبناء المسجد النبوي، وأطلقوا القلاقل والإشاعات بعد اختيار المكان والشروع في بناء المسجد، وظلت دعوة الحركة الإسلامية مُحارَبة ولا تزال.
لباقى التقرير اضغط على العنوان
..........................

ليفني ترحِّب باغتيال الشهيد المبحوح
القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام-فيما يعتبر اعترافًا ضمنيًّا بتورُّط "الموساد" الصهيوني في اغتيال الشهيد القائد محمود المبحوح أحد مؤسسي "كتائب الشهيد عز الدين القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".. لم تُخْفِ تسيبي ليفني زعيمة "حزب كاديما" في "الكنيست" الصهيوني ووزيرة الخارجية السابقة للاحتلال، رضاها العميق عن جريمة الاغتيال التي تمَّت في أحد الفنادق بدبي على أيدٍ آثمةٍ لجهاز "الموساد" الصهيوني.
وقالت ليفني- التي كانت من أكبر المؤيدين للعدوان الصهيوني على كلٍّ من لبنان وغزة، في تصريحٍ صحفيٍّ لقناة "بي بي سي" البريطانية الثلاثاء (23-2)- إن "الواقع أنه تمَّت تصفية "إرهابيٍّ" بنجاحٍ، وليس مهمًّا أكان ذلك في دبي أم في غزة"، مضيفة أن "هذا الأمر يصب في صالح الذين يحاربون (الإرهاب)"، على حد زعمها.
...................
الحصار
مصر تبني أبراجاً فولاذية على الحدود مع غزة
القاهرة- المركز الفلسطيني للإعلام-بدأت أجهزة الأمن المصرية صباح اليوم الخميس (25-2)، استبدال الأبراج العادية الخاصة بالمراقبة بطول الحدود المصرية مع قطاع غزة، بأبراج فولاذية مزودة بزجاج مضاد للرصاص وبارتفاع كبير يزيد على 3 أمتار عن الأبراج السابقة.
وونقلت صحيفة "اليوم السابع" عن مصادر أمنية وشهود عيان في رفح أن سيارات تابعة للشرطة نقلت اليوم الخميس، عشرات الأبراج إلى الحدود فى المرحلة الأولى، مؤكدة أنه تم تجهيز 23 برج مراقبة، منها 13 برجا بطول الحدود المصرية مع قطاع غزة بطول 13.5 كم، بدءا من العلامة الدولية رقم "1" على ساحل البحر المتوسط وحتى العلامة الدولية رقم "7" بالقرب من معبرى رفح وكرم أبو سالم، على أن يتم نشر 10 أبراج أخرى بطول ساحل البحر المتوسط فى وقت لاحق.
يذكر أن الأبراج الفولاذية تأتى فى إطار تشديد الحصار على قطاع غزة، كما سيتم خلال العام الجارى البدء فى نشر جدار إلكترونى من الأسلاك حول مدينة رفح من الخارج، وإنشاء بوابة حديثة للكشف عن الأسلحة والمتفجرات.
......................
الأمن المصري يفجر نفقًا جنوب شرق رفح
رفح – فلسطين الآن – فجرت أجهزة الأمن المصرية عصر الخميس أحد الأنفاق الأرضية المنتشرة على جانبي الحدود بين قطاع غزة ومصر.
وأفادت المصادر أن السلطات المصرية قامت بتفجير أحد الأنفاق مقابل حي السلام جنوب شرق مدينة رفح، مشيرًا إلى أن الانفجار هز كافة أرجاء محافظة رفح، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المنطقة الحدودية.
وأكدت مصادر أمنية أنه لم تقع أي إصابات نتيجة تفجير النفق، مشيرة إلى أن النفق كان خاليًا وقت تفجيره، موضحةً أن السلطات المصرية اكتشفته قبل أيام.
وتشن السلطات المصرية حملة واسعة على الأنفاق المحاذية للشريط الحدودي بين مصر وقطاع غزة والتي يستخدمها الفلسطينيون لجلب مستلزماتهم الحياتية.
.....................
"هيئة المعابر": وفدٌ أيرلنديٌّ يزور غزة عبر رفح
غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-أعلنت "هيئة المعابر والحدود" عن وصول وفدٍ أيرلنديٍّ برئاسة وزير الخارجية الأيرلندي "مايكل مارتن" إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.
وقالت "هيئة المعابر والحدود"، في بيانٍ لها تلقَّى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، اليوم الخميس (25-2)؛ إن الوفد الأيرلندي برئاسة وزير الخارجية الأيرلندي "مايكل مارتن" دخل القطاع عبر معبر رفح ظهر اليوم، وكان في استقباله مكتب "الأمم المتحدة" بغزة، وإن الوفد مُكوَّن من 10 أشخاص.
وأكد وزير الخارجية الأيرلندي، في حديثٍ مقتضبٍ أن زيارته إلى غزة هي الأولى من نوعها إلى قطاع غزة وعبر معبر رفح، وأنه كان يريد زيارة غزة لمشاهدة ما يحدث هناك بنفسه.
واتهم "مارتن" في وقتٍ سابقٍ الاحتلال بمنعه من دخول قطاع غزة من معبر بيت حانون، منوهًا بأن الاحتلال لم يقدم سببًا وجيهًا لرفض دخوله القطاع.
.....................
اعمال امن عباس
امن عباس تختطف 5 من أنصار "حماس"
الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام-واصلت ميليشيا عباس حملتها ضد حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وأنصارها في الضفة المحتلة؛ فقامت باختطاف خمسة منهم في محافظات رام الله وقلقيلية والخليل ونابلس، حسبما ذكر بيانٌ تابعٌ لـ"حماس" في الضفة الغربية اليوم الخميس (25-2).
ففي محافظة رام الله-اختطفت ميليشيا عباس من بلدة بيت لقيا الشيخ هاني سعيد دار عاصي؛ علمًا أنه أسير محرر أمضى سنتين في سجون الاحتلال، وهو مختطفٌ سابقٌ لدى "وقائي" عباس في رام الله؛ حيث تم اختطافه لمدة شهرين تعرَّض فيها للتعذيب الوحشي والعنيف دخل بسببه المستشفى مرتين، وتم الإفراج عنه لمدة ثلاثة أيام لحضور عرس شقيقه، وبعدها عاد إلى السجن ثم تم الإفراج عنه حينما نجحت ابنته بالثانوية العامة، وبعدها تم استدعاؤه مرارًا قبل أن يعاد اختطافه.
جديرٌ بالذكر أن ميليشيا عباس شنت حملة اختطافات واسعة ضد أبناء الحركة وأنصارها في قرى غرب رام الله، وتحديدًا قرية بيت لقيا، زاعمة مصادرة صاروخ "قسام" من إحدى المناطق الأثرية المجاورة؛ الأمر الذي نفاه أهل البلدة واعتبروه غطاءً لتبرير هذه الحملات ليس أكثر.
وفي محافظة قلقيلية-اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر سعد حماد بعد يومٍ من عودته من السفر، وهو مختطف سابق لدى ذات الميليشيا.
وفي محافظة الخليل-اختطفت ميليشيا عباس أمير الحروب الطالب في "جامعة بيرزيت".
وفي محافظة نابلس-اختطفت ميليشيا عباس من قرية تل كلاًّ من: عاصم عصيدة، وأحمد البنا عصيدة، بعد مداهمة منزلَيْهما في القرية؛ علمًا أن عاصم شقيق القيادي في "القسام" الشهيد نصر الدين عصيدة.
وفي شأنٍ متصلٍ، واستمرارًا لمسلسل التنسيق الأمني مع الاحتلال، شنت قوات الاحتلال مساء أمس الأربعاء حملة مداهمة واختطافات في مدينة الخليل، وعرف من بين المختطفين كلٌّ من الشيخ فراس أبو شرخ أحد وجوه الحركة الإسلامية في الخليل، والشيخ سعيد أبو حسين، ومنذر أحريز، وجميعهم أسرى محررون من سجون الاحتلال، ومختطفون سابقًا لدى ميليشيا عباس عدة مرات ولفترات طويلة.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
"شبيبة بيرزيت" تتهجَّم على "الكتلة الإسلامية"
رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام-تهجَّمت "حركة الشبيبة الطلابية" التابعة لحركة "فتح" على "الكتلة الإسلامية" الجناح الطلابي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"؛ وذلك بعد إعلان الكتلة الإثنين الماضي (25-2)، مقاطعتها انتخابات مجلس الطلبة لهذا العام، والمزمع عقدها بعد 18 يومًا تقريبًا.
واتهمت "الشبيبة" في بيانٍ وزِّع الثلاثاء (23-2)، في ساحات "جامعة بيرزيت"، حركة "حماس" بأنها تخشى العملية الانتخابية وتخشى الديمقراطية، داعين إلى إمكانية حل "الكتلة الإسلامية" لاحقًا بعد قرار المقاطعة.
وفي خطوةٍ تعكس مدى الأنانية وعدم القدرة على استيعاب الآخر تمنَّت "الشبيبة" الفتحاوية على باقي كتل الحركة الطلابية أن تنسحب من العملية الانتخابية لتترك "الشبيبة" وحيدة في المجلس؛ بزعم أنها الرائدة في خدمة الطلبة ورعاية مصالحهم، وهي التي تستحق ثقتهم، على حد زعمها!.
وفي فضيحةٍ جديدةٍ لـ"الشبيبة" تدل من خلالها على التنسيق بينها وبين ميليشيا عباس، نفت "الشبيبة" اختطاف الميليشيا أيًّا من عناصر "الكتلة الإسلامية" وقياداتها، واستدلت على ذلك بأن مناظر الكتلة وعريف دعايتها -وهما اللذان أبدعا في شتم "فتح" والسلطة- موجودان في أروقة الجامعة، على حد تعبيرها.
وعلى ما يبدو فإن "الشبيبة" تتناسى اختطاف نجيب مفارجة مناظر "الكتلة الإسلامية" ومساعده؛ حيث تم اختطاف مفارجة لمدة خمسة أشهر؛ تعرَّض فيها للتعذيب الوحشي في عزل "أريحا"، فيما تواصل "مخابرات" عباس اختطاف فادي حمد مساعد مفارجة ورئيس مجلس الطلبة الأسبق منذ 66 يومًا في زنازينها.
.......................
اخبار متنوعه
مؤسسه الاقصى:يومي الأحد والاثنين في القدس .. استنفار يا مسلمين
القدس المحتلة – فلسطين الآن – دعت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث "، اليوم الخميس25-2-2010، أهالي القدس وفلسيطنيو48 الى التواجد الدائم والباكر في المسجد الأقصى المبارك ، فيما دعت حراس المسجد الأقصى الى أخذ الحيطة والحذر من أي اقتحام للمسجد الأقصى من قبل المستوطنين والجماعات اليهودية .
وقالت "مؤسسة الأقصى" في بيان لها ووصل شبكة فلسطين الآن" نسخة منه،أن واجب الوقت يملي علينا أن نتواجد في المسجد الأقصى بشكل دائم ، إذ هو صمام الأمان للحفاظ على المسجد الأقصى ، في ظل دعوات وإعلانات لاقتحامه أو تدنيس حرمته من قبل الجماعات اليهودية خاصة في فترة ما يسمى بـ " الأعياد اليهودية ".
و حذّرت " مؤسسة الأقصى " من تبعات ومخاطر الإعلان الذي بدأت تنشره بعض المواقع العبرية التابعة لمنظمات يهودية وتعلم من خلاله تخصيص يوم 16/3/2010 يوما عالمياً من أجل الهيكل المزعوم .
وذكرت المؤسسة، أن موقعا عبرياً إلكترونيا تابعاً للجماعات اليهودية وضع إعلانا مختصراً باللغة العبرية تحت عنوان " في " بوريم " هذه السنة لن نكون الخاسرين ، بل سنكون الى جبل الهيكل من الصاعدين " ، بمعنى توجيه الدعوة الى اقتحام وتدنيس المسجد الأقصى من قبلهم بمناسبة ما يسمى عندهم بـ " عيد البوريم " – عيد المساخر ، والذي يأتي في يومي الأحد القادم 28/2/2010 والاثنين القادم 1/3/2010م.
......................
رائد صلاح يدعو لتوسيع مواجهة الاحتلال
دعا رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الشيخ رائد صلاح العالمين العربي والإسلامي إلى مواجهة الاحتلال الصهيوني للحيلولة دون عمليات التهويد في القدس المحتلة، كما هون من المحاولات الصهيونية لسجنه.
وقال صلاح في تصريحات صحفية: "على العالمين العربي والإسلامي أن يعلنا أنهما سيكونان في مواجهة مباشرة مع الاحتلال، ويبنيان إستراتيجية ويتحملان التبعات الناتجة عنها، وهذا هو المطلب الأساسي للحفاظ على القدس والأقصى".
وقد وافقت النيابة العامة الصهيونية على تأجيل تنفيذ الحكم بسجن الشيخ رائد صلاح إلى حين استماع المحكمة للاستئناف الذي تقدم به طاقم محامي الشيخ صلاح للمحكمة المركزية بالقدس ضد القرار القاضي بسجن صلاح تسعة أشهر.
......................
حماس: في ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي ندعو لانتفاضة شعبية لحماية الحرم الإبراهيمي والمقدسات
تحل الذكرى السادسة عشرة لمجزرة الفجر الدامي في الحرم الإبراهيمي الشريف، بالتزامن مع اشتداد السعار الاستيطاني الصهيوني، وانفلات الشهية الصهيونية العدوانية من عقالها في استهداف المقدسات الإسلامية في فلسطين عامة والمقدسات في مدينتي القدس والخليل خاصة.
شعبنا الفلسطيني المجاهد: أمتنا العربية والإسلامية: ففي مثل هذا اليوم من عام 1994، وفي ذروة التسويق لاتفاق أوسلو المشؤوم، اقتحم المجرم الصهيوني "باروخ غولدشتاين" بمعونة جنود الاحتلال وشرطة حرس الحدود، الحرم الإبراهيمي وقت صلاة الفجر وبدأ بإطلاق النيران من مدفعه الرشاش نحو الركع السجود من أبناء خليل الرحمن الذين تقاطروا لأداء صلاة فجر ذلك اليوم الرمضاني، فارتقى منهم 29 شهيداً، وسقط عشرات الجرحى بينهم الأطفال والشيوخ، قبل أن يتمكن المصلون من دفع الموت عن أنفسهم بأجسادهم الطاهرة ويوقفوا ذلك المجرم عن الاستمرار في إطلاق النار.لقد شكلت تلك الجريمة البشعة حلقة متقدمة في الاستهداف الصهيوني المستمر للحرم الإبراهيمي الشريف، ولمدينة الخليل التي يتطلع الصهاينة إلى تهويدها بالكامل واقتلاع أهلها منها، باستخدام سياسة القتل والمجازر، وما إقامة نصب تذكاري للقاتل غولدشتاين من قبل المستوطنين في الخليل إلا دليلاً صارخاً على إقرار الجريمة وسياسات القتل بحق أهلنا. وها نحن نشهد اليوم فصلاً جديداً من فصول المخطط الإجرامي عبر ضم الحرم الإبراهيمي إلى ما يسمى قائمة التراث اليهودي.
لم يعد خافياً أن الاتفاقات الاستسلامية لفريق أوسلو والتي أقرت ما وصف بالتقاسم في المدينة، منحت المستوطنين المعتدين إطاراً ومظلة للتحرك في استهداف المدينة والحرم الإبراهيمي.لقد قاوم أهلنا في خليل الرحمن الاعتداءات الصهيونية منذ عام 1967 الذي شهد إقامة أول بؤرة استيطانية داخل المدينة، وهاهم اليوم يتصدون للاعتداء الصهيوني الجديد، ويتعرضون لرصاص جيش الاحتلال والمستوطنين بينما تكتفي شرطة دايتون بالمراقبة ولا تحرك ساكناً للدفاع عن شعبنا، لا بل تتولى منعهم من مقاومة المعتدين.
شعبنا الفلسطيني المجاهد:أمتنا العربية والإسلامية: إننا في حركة حماس ندعو إلى دعم أهلنا في خليل الرحمن والقدس الذين يتصدون لجيش الاحتلال ومستوطنيه بصدورهم العارية، إطلاقاً لشرارة انتفاضة شعبية في وجه الاحتلال الصهيوني دفاعاً عن المقدسات، وحماية لأراضينا المستباحة من المستوطنين، وحماية لأهلنا وشعبنا الذين يتعرضون للقتل والاعتقال والتنكيل من قبل الصهاينة، وأجهزة أمن دايتون.
إننا في حركة حماس نوجه رسالة تحذير للاحتلال من التمادي في مخططاته الاستيطانية والتهويدية لمقدساتنا وأرضنا الفلسطينية، كما ندعو سلطة فريق أوسلو وأجهزتها الأمنية إلى التوقف عن لعب دور الحامي للاحتلال، وإلى إطلاق سراج المجاهدين المعتقلين في سجونها، ليأخذوا دورهم في لجم الاحتلال، والدفاع عن المقدسات التي تتعرض للتدنيس والتهويد.
في ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي، ندعو القادة العرب والقمة العربية التي ستنعقد في العاصمة الليبية طرابلس، أن يتخذوا مواقف وقرارات حاسمة في دعم شعبنا الفلسطيني ومقاومته، وإلى التحرك بجدية في المحافل الدولية للجم مخططات الاحتلال الرامية لمصادرة الأرض وتهويد المقدسات.
التحية لأرواح الشهداء الطاهرة التي سقطت دفاعاً عن الحرم الإبراهيمي والمسجد الأقصى.التحية إلى السواعد المؤمنة التي تدافع عن مساجد المسلمين ومقدساتهم في الخليل والقدس وكل مكان من أرضنا المباركة.
المجد والخلود لشهدائنا الأبراروإنه لجهاد نصر أو استشهاد.
المكتب الإعلامي الخميس 11 ربيع الأول 1431هـ الموافق 25 شباط/فبراير 2010م
........................
بالفيديو.. تفاصيل لم تكشف من قبل في قضية اغتيال "المبحوح"
دبي – فلسطين الآن – كشفت القيادة العامة لشرطة دبي يوم الأربعاء 24-2-2010 عن نتائج جديدة بالغة الأهمية أفضت إليها التحريات الجارية بخصوص جريمة مقتل القيادي في حركة حماس محمود المبحوح الذي عُثر على جثته في أحد فنادق دبي الشهر الماضي، معلنةً أسماء وهويات خمسة عشر شخصاً أظهرت أعمال البحث والتحري تورطهم في الجريمة ليرتفع بذلك عدد المتهمين في القضية حتى الآن إلى 26 شخصا.
وبينت شرطة دبي انه تلقت تأكيدات من الدول المعنية بان الجوازات التي استخدمها المتهمون سليمة.
وأوضحت القيادة العامة لشرطة دبي أن قائمة الاتهام الجديدة تضم ستة متهمين بينهم سيدة يحملون جوازات سفر بريطانية، إلى جانب رجل وسيدتين يحملون جوازات سفر إيرلندية، وثلاثة متهمين بينهم سيدة لديهم جوازات سفر فرنسية، وثلاثة آخرين بينهم سيدة أيضا يحملون جوازات سفر استرالية، بإجمالي خمسة عشر متهماً، ليصل إجمالي المتهمين في القضية - وحتى صدور البيان- إلى 26 شخصاً، حيث كانت شرطة دبي قد كشفت منتصف الشهر الجاري عن أسماء 11 متهماً أظهرت التحقيقات , التي بدأت فور اكتشاف جثة المبحوح, ضلوعهم في جريمة مقتله، وتحفظت آنذاك على بعض المعلومات حفاظا على سير التحقيق.
لباقى التفاصيل اضغط على العنوان
........................
أستراليا تحذّر "الكيان الصهيوني" على خلفية قتل المبحوح
كانبيرا - المركز الفلسطيني للإعلام-استدعت وزارة الخارجية الأسترالية السفير الإسرائيلي لدى كانبيرا، وسلمته تحذيراً رسمياً من تعرض العلاقات بين البلدين للضرر في حالة ثبوت تورط أجهزة الاستخبارات الصهيونية في تزوير ثلاثة جوازات سفر أسترالية، لاستخدامها في عملية اغتيال القيادي العسكري في حركة "حماس"، محمود المبحوح.
وقال ستيفن سميث، وزير الخارجية الأسترالي في بيان صدر الخميس (25-2): "لقد أوضحت للسفير (الصهيوني) أنه إذا ما تبين من خلال التحقيقات أن عملية تزوير جوازات سفر أسترالية تمت تحت إشراف أو بعلم السلطات الإسرائيلية؛ فإن أستراليا سوف تنظر إلى ذلك الأمر على أنه يسيء إلى علاقات الصداقة بين البلدين"، على حد تعبيره.
ومن جانبه؛ قال رئيس الوزراء الأسترالي كيفين رود "لن نسكت على هذه المسألة، إنها مسألة تبعث على أشد القلق، إنها تمس في واقع الأمر نزاهة واستقامة استخدام الوثائق الرسمية مثل جوازات السفر - من خلال استخدامها- في أغراض أخرى".
...................
"حماس": ما نسب إلى نزال إثارةٌ إعلاميةٌ
دمشق - المركز الفلسطيني للإعلام-وصفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ما تناقلته وسائل الإعلام من تصريحات منسوبة إلى عضو مكتبها السياسي محمد نزال -والتي تشير إلى أنه "شنَّ هجومًا على مصر، محمِّلاً إياها المسؤولية عن فشل المصالحة الفلسطينية"- بأنها "تفتقر إلى الدقة"، معتبرة أن هذا الأسلوب قد اعتمد نهج "الإثارة الإعلامية".
وأوضحت الحركة في تصريحٍ صحفيٍّ مكتوبٍ، وصلت "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه اليوم الخميس (25-2)؛ أن ما قاله نزال في لقاءاتٍ سياسيةٍ وجماهيريةٍ يتلخَّص في عدة نقاط:
أولاً: أن المصالحة وصلت إلى طريقٍ مسدودٍ، وأن هناك إصرارًا من قِبَل الراعي المصري على التوقيع على الورقة المصرية دون الأخذ بملاحظات "حماس".
ثانيًا: أن "حماس" طلبت من مصر زيارة وفدٍ منها إلى القاهرة لطرح ملاحظاتها على الورقة ونقاشها، ولكن المسؤولين المصريين رفضوا ذلك رفضًا قاطعًا، وطلبوا التوقيع على الورقة قبل نقاشها.
ثالثًا: أن الحركة لم تقبل بهذا المنطق؛ لأن التوقيع سيُلزمها بتنفيذ جميع بنود الورقة، ولا قيمة لأية ملاحظة بعدها؛ لذا أبلغت الراعي المصري أنه لا يمكنها التوقيع دون أخذ ملاحظاتها بعين الاعتبار.
واختتمت الحركة بيانها بتأكيدها أن هذه التصريحات جاءت في سياق موقفٍ سياسيٍّ عبَّر عنه القيادي محمد نزال، نافية أن تكون هذه التصريحات قد صدرت على النحو الذي أثارته بعض الفضائيات، دون الرجوع إليه، أو حتى سؤاله عن صحة ما نسب إليه.
.....................
كتائب صلاح الدين: استمرار استهداف العدو للمقدسات لن يمر دون رد قوي مزلزل
المكتب الإعلامي : خاص : صرح أبو يوسف الناطق العسكري لكتائب الناصر صلاح الدين أن استمرار العدو الصهيوني في مجازره وعدوانه وانتهاكه للمقدسات في القدس وضواحيها وخليل الرحمن وكل مناطق فلسطين المحتلة إنما هو تأكيد صريح على الحرب العقائدية التي يشنها على مقدساتنا الإسلامية والمسيحية في أراضينا الفلسطينية المباركة .
وهذا يجسد عقليته الدموية التي لا توجب علينا كمسلمين وكمجاهدين إلا الرد بكل قوة وأن يكون الرد مزلزلا بحيث يرتدع العدو عن أفعاله .
ومن هنا نؤكد أن الرد قد أصبح قاب قوسين أو أدنى وسيعلم العدو أن قولنا إنما هو بوابة العاصفة التي ستجعل من قيادته ومغتصبيه وحلفائه تحت مرمى نيران مجاهدينا في كل شبر من أرض فلسطين
.....................
منع رموز مصرية من حضور ندوة عن "غزة" من بينهم فهمي هويدي وعبد الله الأشعل
القاهرة -المركز الفلسطيني للإعلام-منع حرس جامعة القاهرة عدداً من الكتاب والسياسيين من دخول الجامعة لحضور ندوة عن غزة بعنوان "بعد عام من العدوان على غزة"، التي عقدت مساء الأربعاء (24-2)، وذلك بسبب مواقفهم السياسية المناهضة للنظام المصري.
وقد منع الحرس الجامعي كلا من السفير عبدالله الأشعل – نائب وزير الخارجية الاسبق- والكاتب الكبير فهمي هويدي والمفكر الفلسطيني عبد القادر ياسين.
وقد انتقد الكاتب الكبير فهمي هويدي منعة هو وبقية الضيوف من حضور الندوة، مؤكداً أن ذلك يعكس صورة واضحة على سيطرة الأمن على الجامعة وسيطرة الحس الأمني على النظام المصري.
من جانبه أكد الدكتور الأشعل أن ذلك التصرف دلالة واضحة على مدى ذعر النظام من رموز الفكر العربي، ويعكس مدى تدنِّي سلوك النظام.
واشار الاشعل الى ان عجز النظام المصري عن محاورة المواطنين وقوى المعارضة جعله يلجأ إلى المعالجة الأمنية كما يتعامل دائما مع جماعة الإخوان المسلمين، وهدد باللجوء للقضاء لمنعه كأستاذ جامعي من التدريس أو دخول أي جامعة مصرية مملوكة للشعب المصري.
وأبدى الكاتب الفلسطيني عبد القادر ياسين استغرابه من التعامل الأمني معه، مؤكداً أن هناك تغيراً واضحاً في سياسه الجامعة، ومشيرا الى حضوره اكثر من ندوة ومؤتمر من قبل في جامعة القاهرة.
...................
"الشعبية" تتهم أمن عباس باعتقال كوادرها
نابلس-المركز الفلسطيني للإعلام-اتهمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مليشيا سلطة رام الله الأمنية، باعتقال عدد من عناصرها في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، بناءً على طلب من الكيان الصهيوني .
وقالت الشعبية، في بيان لها،اليوم الخميس(15-2) تلقى"المركز الفلسطيني للإعلام " نسخة عنه، "إن تلك الاعتقالات تأتي متزامنة مع حملة اعتقالات يقوم بها الاحتلال ضد نشطاء الجبهة الشعبية في نابلس منذ فترة"، داعيةً السلطة إلى الإفراج الفوري عنهم ووقف التحقيق معهم.
وطالبت الجبهة الشعبية، سلطة رام الله بضرورة وقف التنسيق الأمني مع الاحتلال والعمل على حماية الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده ومقاومته بدل شن حملة اعتقالات ضد المناضلين.
.....................
"اتحاد الأثريين" يدعو لقمة إسلامية ضد التهويد
دعا اتحاد الأثريين العرب لعقد قمة إسلامية تحت مظلة منظمة المؤتمر الإسلامى، للوقوف ضد محاولات تهويد القدس والمقدسات الإسلامية، والتى كان آخرها ضم الحرم الإبراهيمى ومسجد بلال ابن رباح لقائمة الآثار اليهودية.
واستنكر الاتحاد ومقره في القاهرة في بيان له الأربعاء (24-2)، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، هذه الممارسات، واصفاً إياها "بأنها تحدٍ للمجتمع الدولي والمواثيق الدولية".
وأهاب الاتحاد بكل الدول الأعضاء فى منظمة اليونسكو للوقوف بحزم أمام هذه الاعتداءات، التى تستهدف التراث الإنسانى والمقدسات الإسلامية فى فلسطين المحتلة، داعياً إلى عقد قمة تحت لواء منظمة الدول الإسلامى من أجل تحديد آليات العمل لوقف هذا القرار وغيره من الممارسات التى تنتهك المقدسات.
...................
أبو زهري: زيارة وفد "فتح" تأجَّلت لأسبابٍ فنيةٍ
. غزة - المركز الفلسطيني للإعلام-نفى الدكتور سامي أبو زهري المتحدث الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن تكون الحكومة الفلسطينية في غزة قد قرَّرت منع وفد المجلس الثوري لحركة "فتح" من زيارة غزة، وأكد أنها أرجأته لأسبابٍ فنيةٍ.
وأكد أبو زهري، في تصريحاتٍ صحفيةٍ له اليوم الخميس (25-2)، أن غزة مفتوحة أمام كل الفلسطينيين، موضحًا أن إرجاء زيارة وفد حركة "فتح" إلى قطاع غزة يعود إلى إجراءات فنية متعلقة بالحكومة الفلسطينية في غزة.
وقال: "مع تأكيدنا أن غزة مفتوحة للجميع فإن الأهم من الزيارات هو الإجراءات على الأرض؛ لأنه -بكل أسف- حركة "فتح" لا تبدي أية جدية تجاه المصالحة، وهذا واضح من استمرار حملات الاعتقال التي شملت عددًا من قيادات "حماس" في الضفة الغربية".
.................
نافعة: إغلاق "رفح" يتم وفق الإرادة الصهيونية
القاهرة- المركز الفلسطيني للإعلام-اتهم الدكتور حسن نافعة السلطات المصرية بالتهاون خلال الحرب الصهيونية الأخيرة على غزة، وأن صانع القرار المصرى كان يجب أن يتخذ موقفا مختلفا عن الذى قام به، معلقا أن إغلاق معبر رفح يتم وفقا لإرادة صهيونية.
واكد نافعة خلال الندوة التى عقدها مركز الدراسات الحضارية وحوار الثقافات بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة مساء الأربعاء (24-2) تحت عنوان "ماذا بعد عام من العدوان الإسرائيلى على غزة"، أن الأمن القومي المصري يقع تحت التهديد في حال شن الكيان الصهيوني أي حرب على الدول المجاورة ، معربا عن توقعه بحدوث مواجهة عسكرية بين مصر والاحتلال خلال الفترة المقبلة.
وشدد المحلل السياسي المصري وهو يشغل – رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة القاهرة- على أن "إسرائيل" هي العدو الأول لمصر، وأن المشروع "الإسرائيلي" لم يكتمل"
لباقى اللقاء اضغط على العنوان
....................
"العمل الإسلامي" الأردني يطالب بطرد سفير الاحتلال
عمان- المركز الفلسطيني للإعلام-طالب حزب جبهة العمل الإسلامي الأردني الحكومة بوقف التطبيع وطرد السفير الصهيوني من عمان، والسماح للفعاليات الشعبية المناصرة للمسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي والمقدسات التي "تتعرض لعدوان صهيوني سافر".
وقال مسؤول الملف الفلسطيني في المكتب التنفيذي للحزب المهندس حسان ذنيبات في تصريح له اليوم الخميس وصل "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه (25-2) "نثمن إدانة الحكومة لقرار الكيان الصهيوني ضم الحرم الإبراهيمي ومسجد بلال الى قائمة الآثار اليهودية، غير أننا نأمل في أن تشرع الحكومة بإجراءات عملية رادعة من بينها طرد السفير الصهيوني من عمان، ووقف التطبيع والسماح للفعاليات الشعبية بالتعبير عن تضامنها مع الأهل هناك".
...................

0 comments