الجمعة، 31 ديسمبر 2010

جرائم الاحتلال وامن عباس يعتقل قائد قسامي مطارد

الجمعة، 31 ديسمبر 2010

جرائم الاحتلال وامن عباس يعتقل قائد قسامي مطارد

فلسطين 25/1/1432 – 31/12/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

جرائم الاحتلال

قوات الاحتلال تعتقل ستة مواطنين في الضفة

الاحتلال يمنع زيارة الأسيرات لأزواجهن الأسرى (تقرير)

إصابة جندي صهيوني في الخليل

اشكنازي يقتحم قبر يوسف بوحدة معززة من جيش الاحتلال

أسرى هداريم يحذرون من مخاطر أجهزة التشويش عليهم

الحركة الأسيرة: التفتيش الصهيوني المتكرر لسحب انـجازات الأسرى

الاحتلال يعلن بلعين منطقة عسكرية مغلقة

الاحتلال اعتقل 4168 فلسطينياً عام 2010 (تقرير)

تل الربيع .. تظاهرة نسوية للإفراج عن شاليط

صحيفة عبرية تنشر تفاصيل جديدة تتعلق بعملية اغتيال الشهيد المبحوح وأكدت محاولة تسميمه قبل اغتياله بشهور

الكنيست الصهيوني يخصص 2 مليار دولار للبناء في المغتصبات العام القادم

الاحتلال يعتزم تزويد "الأباتشي" بقذائف مضادة للأفراد

إصابة(4)جنود صهاينة اثر انقلاب جيب عسكري

السلطة تحصل على تعويض من شركة محروقات صهيونية نتيجة سرقة وقود

الحصار

مصدر ليبي: الترتيبات جارية لتسهيل وصول قافلة "القدس 5" إلى غزة

البعثة اللبنانية في قافلة "آسيا (1)" تغادر إلى غزة

عام 2010 يسجل رقماً قياسياً في حركة تنقل المسافرين على معبر رفح

اعمال امن عباس

امن عباس تتفاخر باختطاف القائد القسامي أيوب القواسمي وكانت تلاحقه مع الاحتلال الذى يطارده منذ 23 عامًا

"الأسرى": 37 يوماً على إضراب مختطفي أريـحا والسلطة نكثت وعدها

إحالة أكثر من 20 مختطف لمحاكم فتح العسكرية بسجن الجنيد

حرس عباس يبدأ حملة اعتقالات بصفوف أتباع دحلان

ذكرى معركة الفرقان

اليوم الخامس للحرب.. الاحتلال يستهدف الطواقم الطبية و"القسام" ترفع وتيرة النار (تقرير)

عائلة عواجة.. معاناة بدأها الاحتلال باستهداف منزلهم انتهت بتشرُّد في الخيام (تقرير)

اخبار متنوعه

القسام" تحمل سلطة عباس المسئولية عن حياة القواسمي

البردويل: اعتقال القواسمي خدمة مجانية للعدو

الإفراج عن السيدة التي اعتقلها الأمن المصري بعد تدخل من قبل الشخصيات المستقلة و ضبطت بحوزتها أجهزة تجسسيه دقيقة على المعبر

الشيخ رائد صلاح يزور سطح الحلواني بالقدس

القيادي البطش (الجهاد): العدوان الصهيوني على غزة مسالة وقت فقط

بالصور.. حماس تقيم معرض " شاهد " في ذكرى الحرب

بالصور:حفل تأبين الشهيد القائد محمد ابو عبدالله"أبو المرشد" بالمنطقة الوسطى

توزيع كفالات مالية على 80 يتيما بغزة

دراسة: إخوان بريطانيا نـجحوا بـحصار الصهاينة

..................

التفاصيل

جرائم الاحتلال

قوات الاحتلال تعتقل ستة مواطنين في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام/اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الجعة (31-12) أربعة مواطنين خلال عمليات التوغل التي نفذتها في مناطق مختلفة من الضفة الغربية في حين اعتقلت اثنين آخرين خلال مداهمة قرية شويكة قرب طولكرم مساء أمس.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الصهيونية على موقعها الإلكتروني أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين الأربعة بدعوى أنهم مطلوبون في وقت متأخر من الليلة الماضية.

من جهة أخرى قالت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس الخميس مواطنين اثنين بعد مداهمة ضاحية شويكة قضاء مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأضافت المصادر أن المعتقلين هما: معاوية أحمد النجار (27 عامًا)، ومحمد أحمد سعيد صلاح (25 عاما).

.................

الاحتلال يمنع زيارة الأسيرات لأزواجهن الأسرى (تقرير)

رام الله-المركز الفلسطيني للإعلام/أكـد تقرير صادر عن وزارة شؤون الأسرى والمحررين أن معاناة الأسيرات الفلسطينيات البالغ عددهن 43 أسيرة تتضاعف في ظل وجود أزواجهن بالسجون، ورفض إدارة السجون الصهيونية السماح لهم بالزيارات المتبادلة تـحت حجج وإدعاءات واهية.

تقول الأسيرة أيرينا سراحنة -تـحمل الجنسية الأوكرانية- من مـخيم الدهيشة في بيت لحم، والمعتقلة هي وزوجها إبراهيم سراحنة في سجون الاحتلال منذ عام 2002: إن زيارة الأسيرة لزوجها المعتقل رهينة بـمزاج مدير السجن التي منحت له هذه الصلاحية، ويستخدمها وسيلة لابتزاز وعقاب الأسيرات.

وتضيف: هناك تـمييز في هذا المجال، حيث يسمح للأزواج المدنيين والجنائيين اليهود بالتزاور كل 3 شهور، أما الأسرى الفلسطينيون فيمنعون من هذه الزيارات. مشيرة إلى أنـها ستقدم التماساً إلى المحكمة من أجل السماح لها بزيارة زوجها الأسير.

وفي السياق ذاته، ترفض إدارة السجون الصهيونية السماح للأسيرة أحلام عارف التميمي – المـحكومة 16 مؤبداً- بزيارة زوجها الأسير نزار التميمي. في الوقت الذي تعتبر فيه أحلام هذه السياسة الصهيونية مـخالفة لكل القواعد الإنسانية والأعراف الدولية، وتأتي في سياق السياسة الصهيونية الرامية للضغط على الأسرى والأسيرات.

كما ترفض إدارة السجون كذلك السماح للأسيرة نيللي الصفدي، المعتقلة منذ 11/11/2009، من زيارة زوجها الأسير الضرير علي بلال، المعتقل في سجن "مجدو" الصهيوني. بالإضافة إلى أن الاحتلال يمنع الأسيرة إيـمان غزاوي -المعتقلة منذ 8/3/2001، والمحكومة 13 عاماً- من زيارة زوجها الأسير شاهر بركات، والمحكوم 20 عاماً.

وتـمتد السياسة الصهيونية هذه لتنال الأشقاء الأسرى في سجون الاحتلال، حيث تـمنع إدارة السجون الصهيونية الأسيرة لنان أبو غلمة من نابلس، من لقاء أختها الأسيرة تغريد أو نقلها إلى جانبها، وعلى الرغم من إضراب الإسيرة أبو غلمة عن الطعام لمدة 20 يوماً، من أجل ذلك، إلا أن "الشاباك" رفض بشدة السماح لها بالانتقال عند أختها.

وتـمنع إدارة السجون أيضاً الأسيرة فاتن بسام السعدي - المحكومة أربع سنوات - من سكان جنين، من زيارة شقيقها شافع السعدي، المعتقل في سجن النقب الصحراوي، والمحكوم أربع سنوات ونصف.

.................

إصابة جندي صهيوني في الخليل

ترجمة فلسطين اليوم/أصيب قبل قليل جندي صهيوني بزجاجه فارغة رشقها شبان فلسطينيين عندما كان يقف بالقرب من مستوطنة كريات أربع القريبة من مدينة الخليل.

ونقل موقع المستوطنين7 عن لمصادر صهيونية قولها أن عدداً من الشبان الفلسطينيين قاموا بإلقاء زجاجات فارغة على الجندي مما أدى لإصابته بزجاجة في رأسه نقل على أثرها لإحدى المستشفيات لتلقي العلاج.

وقد وصلت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال واعتقلت مجموعة الشبان الفلسطينيين

.................

اشكنازي يقتحم قبر يوسف بوحدة معززة من جيش الاحتلال

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الجمعة (31-12) يرافقها رئيس أركان جيش الاحتلال غابي اشكنازي، قبر يوسف في مدينة نابلس وسط حراسة أمنية مشددة وتحت حماية ميليشيا عباس.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال طوقت المنطقة التي يقع فيها القبر بعد منتصف الليل، ونشرت القناصة في الأماكن المرتفعة توطئة لعملية الاقتحام التي تتكرر باستمرار من قبل قطعان المغتصبين الذين يؤسسون لإقامة دائمة في القبر.

وقالت إذاعة الاحتلال صباح اليوم: "إن الحاخامان الأكبران للكيان "الإسرائيلي" يونا ميتسغر، وشلومو عمار، رافقا اشكنازي خلال عملية الاقتحام التي جاءت للوقوف عن كثب على أعمال الصيانة والبناء التي تجريها في القبر، والتي تؤشر إلى نية العودة الدائمة له".

وتثير هذه الزيارة المخاوف الكبيرة لدى المواطنين من أنها تمهد لإعادة الأوضاع في منطقة القبر إلى ما كانت عليه قبل اندلاع انتفاضة الأقصى من حيث إقامة نقطة عسكرية دائمة وإقامة مع مبيت للمغتصبين، حيث تشجعهم على ذلك الحالة الأمنية الهادئة التي توفرها ميليشيا السلطة الأمنية لهم.

وكانت منظمات المغتصبين قد طالبت بذلك علانية وتذرعت بأن الأسباب الأمنية التي كانت تعيق عودتهم لموقع القبر قد زالت بسبب التنسيق الأمني بين ميليشيا السلطة وقوات الاحتلال.

.................

أسرى هداريم يحذرون من مخاطر أجهزة التشويش عليهم

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/طالب الأسرى في سجن هداريم بإزالة أجهزة التشويش التي وضعتها أدارة السجن تحت ذريعة التشويش على الهواتف النقالة -التي يدعون أنها مهربة- حيث تتسبب (أجهزة التشويش) في أمراض مختلفة للمعتقلين.

ووجه الأسرى في سجن هداريم نداءًا مستعجلاً للضغط على سلطات الاحتلال لإزالة هذه الأجهزة المنصوبة في محيط الأقسام والغرف، والتي تعرض حياتهم للخطر، حيث لا تعير سلطات الاحتلال الآثار الصحية لهذه الأجهزة على المعتقلين أي اهتمام.

وأكد الأسرى أنه بعد حملات دهم وتفتيش واسعة -تواصلت على مدار شهرين وكبدت الأسرى خسائر فادحة، حيث كان جنود الاحتلال يتعمدون إتلاف أغراض الأسرى- نصبت أجهزة تشويش، مما يعرض حياتهم للخطر.

.................

الحركة الأسيرة: التفتيش الصهيوني المتكرر لسحب انـجازات الأسرى

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام/حذرت قيادة الحركة الأسيرة من إبعاد حملات التفتيش الواسعة والمتكررة، التي تشنها إدارة السجون الصهيونية، متذرعة بالبحث عن "الأجهزة الخلوية"، مؤكدين أن الهدف الحقيقي من هذه الحملات هو سحب انـجازاتهم، وفرض "قانون شاليط" بطريقة مبرمجة وتدريـجية.

وقالت الحركة في تصريح صحفي لها اليوم الجمعة (31-12): "إن الأسرى قلقون مـما تتعرض له السجون من مداهمات أصبحت شبه يومية، وإجراءات صهيونية لم يسبق لها مثيل، ستحول السجون لمراكز موت بطيء بصورة أكثر قسوة من الماضي".

وأكد الأسرى أن ما يدحض مزاعم إدارة السجون الصهيونية حول "الأجهزة الخلوية"، أن المداهمات والتفتيش وعمليات التخريب المتعمدة شملت سجون لم تدخلها الهواتف، وتـخضع لإجراءات أمنية مشددة.

وذكرت الحركة الأسيرة أن الأسرى تكبدوا خسائر مادية فادحه بسبب المداهمات التي يرافقها تـحطيم وتكسير أغراضهم ومصادرة بعضها. مشددة على أن ما يـجري داخل السجون أصبح يضيق على الأسرى حياتـهم أكثر فأكثر ويفاقم معاناتـهم بصورة مضاعفة، مـحملة إدارة السجون المسؤولية عن انفجار الوضع إذا لم تتراجع عن سياساتـها.

.................

الاحتلال يعلن بلعين منطقة عسكرية مغلقة

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام/فرض جيش الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الجمعة (31-12) طوقا عسكريا محكما حول قرية بلعين غربي مدينة رام الله المحتلة، بذريعة أنها منطقة عسكرية مغلقة يحظر على المدنيين الدخول أو الخروج منها.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاختلال انتشرت على مداخل القرية ومنعت المتضامنين الأجانب وبعض ممثلي وسائل الاعلام المحلية والعربية من الدخول الى القرية.

وبحسب مصادر صهيونية فإن قوات الاحتلال تحاول منع قيام مظاهرة كبيرة اليوم عقب صلاة الجمعة تنطلق من مسجد القرية باتجاه الجدار الفاصل الذي التهم أكثر من 2000 دونم أغلبها من الأراضي الزراعية للقرية.

ومن الجدير ذكره أن القرية تشهد من سنوات مسيرة أسبوعية ينظمها سكان القرية بدعم من المتضامنين الأجانب ضد استمرار عمليات البناء في الجدار الفصل العنصري في الضفة الغربية الذي يصادر اكثر من 46 % من أراضي المواطنين.

.................

الاحتلال اعتقل 4168 فلسطينياً عام 2010 (تقرير)

المركز الفلسطيني للإعلام/أكـد تقرير فلسطيني صدر عن دائرة الإحصاء في وزارة الأسرى والمحررين الفلسطينية اليوم الجمعة (31-12) اعتقال الاحتلال الصهيوني 4168 فلسطينياً خلال عام 2010، بـمتوسط 347 حالة اعتقال شهرياً، وبـمعدل 11 حالة اعتقال يومياً، كما أشار إلى تصاعد استهداف الاحتلال للأطفال دون 18 عاماً، وقسوة معاملتهم وتعذيبهم وابتزازهم.

وقال مدير الدائرة، عبد الناصر فروانة: إن حجم الاعتقالات خلال السنوات الأربع المنصرمة شهد انخفاضاً تدريجياً من حيث الأعداد الإجمالية لحالات الاعتقال، لكن ذلك لا يعني بالمطلق أن تراجعاً قد طرأ على حجم الانتهاكات والجرائم المرتكبة بـحق المعتقلين الجدد أو القدامى، بل إن تصاعداً خطيرا قد شهده العام المنصرم من حيث التصعيد وشرعنة الانتهاكات والجرائم وإصدار قرارات وقوانين جديدة للتضييق على الأسرى.

استهداف الأطفال

وأوضح فروانة أن عام 2007 شهد اعتقال 7612 فلسطينياً، فيما سجل اعتقال 5818 خلال عام 2008، و5132 خلال عام 2009، أما عام 2010 فسجل 4168 حالة اعتقال.

وأكـد الباحث بشؤون الأسرى على أن الاعتقالات الصهيونية شملت أطفالاً ونساء وأمهات وزوجات ومعاقين ومرضى والعشرات من النواب والقيادات السياسية وبعض الوزراء في حكومات فلسطينية سابقة.

وشدد على أن كل من تعرض للاحتجاز أو الاعتقال تعرض لأحد أشكال التعذيب الجسدي أو النفسي والإيذاء المعنوي، والإهانة أمام الجمهور وأفراد العائلة، فيما تعرضت الغالبية لأكثر من شكل من أشكال التعذيب.

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

.............

تل الربيع .. تظاهرة نسوية للإفراج عن شاليط

تل الربيع – فلسطين الآن/تظاهر المئات من النساء الصهيونيات التابعات لمنتدى "العائلات الثكلى" مساء الجُمعة 31-12-2010م، في مدينة (تل أبيب) بمركز الأراضي المُحتلة عام 1948، للمطالبة بالإفراج عن جلعاد شاليط.

وجاءت التظاهرة بدعوة من حركة " نشطاء من اجل شاليط" إلى جانب عائلة الجندي الأسير.

ونقلت القناة العاشرة الإسرائيلية عن افيفا شاليط والدة الجندي الأسير خلال المظاهرة قولها :" يجب أن ينتهي عصر الإهمال بما يتعلق بصفقة تبادل الأسرى، ابني محبوس منذ عدة سنوات في بئر مظلمة في غزة، وقد آن أوان الإفراج عنه".

وأضافت " على (إسرائيل) أن تتخلى عن نهجها الذي تقوم من خلاله بخرق تعهداتها لجنودها بحمايتهم ومساعدتهم، ثمة خط أحمر للذرائع الواهية، نحن كأمهات جنود وشبان مستعدات للقبول بكل شيء" .

وقالت شاليط :" أعطينا الحكومة الوقت الكافي من أجل الإفراج عن الجندي الأسير في سجون حركة حماس في غزة، كل ما نتلقاه هو حجج وذرائع وجملة واحدة ينطقها كل المسؤولين وهي : نفعل ما باستطاعتنا لنعيده".

.................

صحيفة عبرية تنشر تفاصيل جديدة تتعلق بعملية اغتيال الشهيد المبحوح وأكدت محاولة تسميمه قبل اغتياله بشهور

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية اليوم الجمعة (31-12) تقريرًا مفصلاً كشفت فيه عن تفاصيل جديدة تتعلق بعملية اغتيال القيادي محمود المبحوح في دبي في مطلع العام الحالي.

وقالت الصحيفة إن تحقيقًا أجرته شرطة دبي يشير إلى أن بعض أفراد طاقم الموساد الذي قتل المبحوح كانوا قد حاولوا في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي تسميم المبحوح في دبي، وقد شعر الشهيد المبحوح بوعكة صحية إلا أنه استعاد عافيته فيما بعد.

وأشار تقرير يديعوت أحرونوت إلى أن اللقب الرمزي الذي أعطاه الجهاز للمبحوح كان " شاشة بلازما"، وأن الأمر باغتياله صدر قبل سنوات عديدة.

وكشفت الصحيفة عن أن الموساد يطلق على أمور التصفية اسم "صفحة حمراء".

وأوردت الصحيفة بإسهاب تفاصيل عن النشاطات التي كان الشهيد المبحوح ضالعًا فيها، ومنها تهريب الأسلحة الإيرانية إلى قطاع غزة عبر الأراضي السودانية والمصرية، حسب زعم الصحيفة.

وزعمت أن الغارات الجوية في السودان التي أدت في العام الماضي إلى تدمير قافلتين وسفينة إيرانية "لتهريب السلاح"، نفذت بمبادرة من قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال يوئاف غالنت ونائب رئيس الموساد تمير باردو.

ويشار إلى أنه تقرر مؤخرًا ترقية غالنت إلى منصب رئيس أركان جيش الاحتلال وترقية باردو إلى منصب رئيس الموساد.

...................

الكنيست الصهيوني يخصص 2 مليار دولار للبناء في المغتصبات العام القادم

قــــــاوم- قسم المتابعة :أقرت الكنيست الصهيوني أول أمس موازنة تصل الى 2 مليار دولار للبناء في المستوطنات خلال ميزانية العام القادم 2011.

وبحسب صحيفة "هآرتس" الصادرة اليوم الجمعة فان هذه الميزانية رصدت لتقديم الخدمات في المستوطنات وتأهيل البني التحتية وكذلك حماية وتوفير الأمن للمستوطنين، بحيث سيتم شق العديد من الطرق التي تربط بعض الأحياء الجديدة التي سيتم تنفيذها في المستوطنات، حيث سيتم خلال العامين القادمين بناء أحياء جديدة في مستوطنات "معالي ادوميم وجبل ابوغنيم".

وأضافت الصحيفة أن جزءاً من هذه الميزانية سوف يرصد لتنفيذ شارع 20 والذي سيربط مستوطنة "بزغات زئيف" مع مستوطنة "مودعين"، بحيث اكدت حركة "السلام الان" اليسارية ان هذا الشارع يجب تنفيذه فقط بعد الاتفاق النهائي مع الجانب الفلسطيني وتوقيع اتفاق سلام، خاصة ان هذا الشارع سوف يمر من الاراضي الفلسطينية.

واشارت انه سيتم شق طرق اخرى تربط مستوطنات "شور ادوميم" والقدس وكذلك مستوطنة "بزغات زئيف" ومستوطنات اخرى في المنطقة، والتي ستكون كلها ضمن الاراضي التي احتلت عام 67.

واضافت الصحيفة انه وفقا للاحصائيات الرسمية الصهيونية فانه يوجد 120 مستوطنة في مناطق الضفة الغربية سوف تشملها الميزانية التي تم رصدها، في الوقت الذي يوجد من الناحية الفعلية 136 مستوطنة وبؤرة استيطانية.

...................

الاحتلال يعتزم تزويد "الأباتشي" بقذائف مضادة للأفراد

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/أكدت صحيفة "هآرتس" الصهيونية أن جيش الاحتلال الصهيوني سيقوم خلال الأشهر القريبة بشراء قذائف صاروخية خاصة مضادة للأفراد لتركيبها على المروحيات الحربية من نوع "أباتشي"، التي يستخدمها سلاح الجو الصهيوني.

وأضافت الصحيفة اليوم الجمعة (31-12) أن هذه القذائف الصاروخية ستكون أكثر فعالية من الصواريخ المضادة للدروع، التي تطلقها هذه المروحيات بهدف إصابة الفلسطينيين في قطاع غزة.

وبحسب "هآرتس" فإن السلاح الرئيسي الذي تحمله طائرات الهليكوبتر الحربية من طراز "أباتشي" حاليا هو الصواريخ المضادة للدروع من نوع "هيلفاير" الأمريكية الصنع المعدة لإصابة الدبابات والتي بوسعها اختراق الدروع السميكة والانفجار داخل الدبابات بكل قوة.

...................

إصابة(4)جنود صهاينة اثر انقلاب جيب عسكري

نابلس – فلسطين الآن/أُصيب بعد ظهر الجمعة 31-12-2010، أربعة جنود صهاينة اثر انقلاب جيب عسكري شرق نابلس في الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت شرطة الاحتلال أن الحادث وقع بين قرية بيت فوريك ومستوطنة "ألون مورية" شرق نابلس، حيث وصفت إصابتهم بالبسيطة وتم نقلهم للمستشفيات الصهيونية لتلقي العلاج.

...................

السلطة تحصل على تعويض من شركة محروقات صهيونية نتيجة سرقة وقود

فلسطين اليوم – رام الله/قال مدير مركز الإعلام التابع لحكومة رام الله غسان الخطيب: إن السلطة الفلسطينية حصلت على تعويض من الشركة الإسرائيلية الموردة للمحروقات إلى مناطقها، بعد اكتشاف موظفي هيئة البترول لعملية سرقة في الوقود المورد.

وأضاف الخطيب في بيان صحافي اليوم الخميس، أن 'نجاح موظفي هيئة البترول في اكتشاف السرقة، ومباشرة السلطة في متابعة الموضوع بشكل حثيث، أديا في نهاية المطاف إلى الإقرار بضرورة التعويض من الشركة الإسرائيلية الموردة، وهذا ما حصل'.

..............

الحصار

مصدر ليبي: الترتيبات جارية لتسهيل وصول قافلة "القدس 5" إلى غزة

طرابلس - المركز الفلسطيني للإعلام/أعلن منسق عام "قوافل القدس" مع أمانة مؤتمر الشعب العام "البرلمان" في ليبيا نوري بن عثمان، أن الترتيبات لازالت جارية لتسهيل نقل المساعدات الليبية التي تحملها قافلة "القدس 5" إلى غزة عبر الأراضي المصرية.

وأوضح بن عثمان في تصريحات صحفية له أمس الخميس (30-12) أن قافلة "القدس 5" التي تتكون من 18 شاحنة تحتوي على معدات ومستلزمات طبية، وأغذية أطفال، ومواد غذائية، وتجهيزات لذوي الاحتياجات الخاصة، ومولدات كهرباء لتخفيف المعاناة عن أبناء قطاع غزة المحاصر ستنطلق من مدينة مصراته، متوجهة إلى ميناء طبرق البحري، مرورًا بمدن: سرت، وإجدابيا، ودرنة، والبطنان، لينتهي الأمر بعد مغادرتها ليبيا بمدينة العريش المصرية.

وأكد أن هذا العمل تعزز من خلال دعم ورعاية القيادة الليبية، مشيرًا إلى أن هذه القافلة تتم تحت إشراف ومتابعة أمانة مؤتمر الشعب العام.

.............

البعثة اللبنانية في قافلة "آسيا (1)" تغادر إلى غزة

بيروت- المركز الفلسطيني للإعلام/أعلن مقرر لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة ديب حجازي أن البعثة اللبنانية المشاركة في قافلة أسيا (1) التي تنظمها الحملة الاسيوية لكسر الحصار غادرت إلى قطاع غزة.

وتضم البعثة اللبنانية أمين سر الجمعية الصحية اللبنانية الدكتور ناصر حيدر ورئيس اتحاد الجمعيات والروابط والهيئات البيروتية راجي الحكيم، وعلي محي الدين (نقابي)، والحاج طه الحاج (تكتل ابناء فلسطين 48)، وعفيف سمور(الشباب القومي العربي)، احمد جعلوك، وعمر الشيخ واسامة الايوبي (اللجان الشعبية في طرابلس) .

يذكر أن وفدا من الحملة الأسيوية كان قد زار بيروت بدعوة من لجنة المبادرة الوطنية لكسر الحصار على غزة، حيث أجرى لقاءات شعبية وإعلامية وسياسية في البقاع وبيروت والجنوب .

وتضم الحملة الآسيوية 120 متضامنا من 15 بلد اسيوي، والتي من المقرر أن تنطلق غدا السبت من ميناء اللاذقية ومنها إلى العريش ثم قطاع غزة.

من جهة أخرى ما زال منسق العلاقات الخارجية في لجنة المبادرة نبيل حلاق يجري اتصالات في اسطنبول من أجل التحضير لأسطول الحرية ـ 2 ـ، وقد التقى لهذه الغاية بنائب رئيس مؤسسة الغوث الانساني التركية حسين اوروج.

.............

عام 2010 يسجل رقماً قياسياً في حركة تنقل المسافرين على معبر رفح

فلسطين اليوم – غزة/أكدت مصادر أمنية مصرية في معبر رفح البرى ان حصاد عام 2010 لحركة المسافرين الفلسطينيين قد سجلت رقما قياسيا مقارنة بالأعوام السابقة، مضيفة ان اجمالى العابرين الفلسطينيين حوالي 162 ألف فلسطيني عبروا في كلا الاتجاهين، وان قرار الرئيس حسني مبارك بفتح معبر رفح البري لأجل غير مسمى كان من أهم القرارات السياسية التي صدرت خلال العام لرفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

كما وسجل معبر رفح البري اجمالي الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة الى مصر خلال العام الجاري بحوالي 82.942 ألف فلسطيني من المرضى والحالات الإنسانية الأخرى، كما سجل معبر رفح البري إجمالي العائدين من مصر إلى قطاع غزة خلال العام الجارى بحوالي 79.118 فلسطيني.

وعقب الاعتداء الإسرائيلي ضد أسطول الحرية والذي أدى إلى مقتل تسعة متضامنين كانوا على متن السفينة التركية مرمرة اصدر الرئيس حسني مبارك قرارا سياسيا عاجلا بفتح معبر رفح البري لأجل غير مسمى وتم تنفيذ هذا القرار فى الاول من شهر يونيو الماضي، حيث وصل إجمالي حركة العابرين الفلسطينيين خلال شهر يونيو الماضي حوالي 18164 الف فلسطيني عبروا من والى قطاع غزة بواقع 9339 الف فلسطيني عبروا من غزة الى مصر وحوالي 8825 الف فلسطيني عادوا من مصر الى قطاع غزة.

.................

اعمال امن عباس

امن عباس تتفاخر باختطاف القائد القسامي أيوب القواسمي وكانت تلاحقه مع الاحتلال الذى يطارده منذ 23 عامًا

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام/أقدمت مليشيا سلطة "فتح" على اختطاف القيادي في "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" في محافظة الخليل أيوب أحمد القواسمي (46 عامًا)، بعد ملاحقة مشتركة مع الاحتلال منذ 23 عامًا.

وقالت وسائل إعلام تابعة لحركة "فتح" إن المليشيا اعتقلت القيادي القواسمي، معبرة عن تفاخرها بتنفيذ هذه العملية.

من جانبها، أكدت النائب سميرة الحلايقة، أن الحديث عن اعتقال القواسمي بدأ يتردد مع صلاة الجمعة دون أن يتم تأكيد ذلك لدينا حتى الآن بشكل رسمي مع عدم استبعاد ذلك.

وقالت الحلايقة في تصريحات خاصة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن إقدام أجهزة السلطة على اختطاف القيادي القواسمي غير مستبعد، فهو ملاحق بقوة لهذه الأجهزة ولقوات الاحتلال، حيث ينفذ الجانبان حملات مستمرة لاعتقاله منذ سنوات.

وأضافت: "في ظل الظروف الواقعة في الضفة فنبأٌ مثل هذا وارد جدًّا، فالسلطة مستمرة في اختطاف وملاحقة المقاومين".

وشددت على أن هذا التصرف مشين في حق السلطة، ويأتي ضمن التصرفات المشينة الأخرى، ويصب في خانة خدمة الاحتلال وتنفيذ أغراضه.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تطارد القواسمي منذ سنوات طويلة؛ حيث تعتبره مسؤولاً عن عدد من العمليات العسكرية التي أوقعت قتلى وجرحى صهاينة.

وحاولت قوات الاحتلال اعتقال القواسمي الذي اختفى عن الأنظار منذ 1998 مرارًا بمداهمة منزله الكائن في حي الشيخ وسط مدينة الخليل دون أن تعثر عليه.

..................

"الأسرى": 37 يوماً على إضراب مختطفي أريـحا والسلطة نكثت وعدها

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/اعتبرت وزارة الأسرى والمحررين في الحكومة الفلسطينية بغزة أن عدم تنفيذ سلطة رام الله وعودها التي قطعتها لنواب التشريعي بـخصوص المضربين عن الطعام في سجونـها، دليل على عدم صدق نوايا تلك السلطة تـجاه حل تلك القضية، واستهتاراً بقرارات المحكمة العليا التي أصدرت قراراً بإطلاق سراحهم منذ أكثر من عام.

وكانت سلطة رام الله قد تعهدت لنواب من التشريعي بنقل المختطفين المضربين عن الطعام في سجن أريـحا إلى سجون محافظاتـهم، ثـم البدء في التخفيف من إضرابـهم المفتوح عن الطعام تـميداً لإطلاق سراحهم.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي صدر عنها اليوم الجمعة (31-12) بأن المختطفين يواصلون إضرابـهم عن الطعام منذ 37 يوماً، وأن حالتهم الصحية في تراجع مستمر، وقد يتعرضون للخطر الشديد أو الموت في أي لحظة، مشيرة إلى سلطة "فتح" في رام الله لا ترغب بإغلاق هذا الملف، الذي يهدد الوحدة الوطنية واللحمة بين شطري الوطن.

.................

إحالة أكثر من 20 مختطف لمحاكم فتح العسكرية بسجن الجنيد

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام/أحالت مليشيا عباس في نابلس أكثر من عشرين مختطفاً من أنصار حركة "حماس" الى المحاكم العسكرية، على الرغم من صدور قرارات بالافراج عنهم من قبل النيابة العسكرية، إلا ان "وقائي فتح" رفض الإفراج عنهم وقام بتحويلهم للمحاكمة.

وقال أهالي المختطفين إنهم كانوا ينتظرون الإفراج عن أبنائهم بين الفينة والأخرى، خصوصاً أنهم حصلوا على قرارات الافراج ليس من المحكمة العليا بل من النيابة العسكرية، ولكنهم فوجؤا بتحويل المختطفين الى للمحاكمة وتعيين محكمة لهم بتاريخ 19/1/2011م.

وعرف من بين المختطفين كلا من علاء خضر (37 عاماً) وفراس جرار (37 عاماً) من جنين، وهما أسيران محرران أمضيا سبعة عشر عاماً في سجون الاحتلال، محمد الأغبر (23 عاماً)، عامر المصري (25 عاماً)، عنان قزيح (24 عاماً)، خالد دروزة (35 عاماً) من مدينة نابلس، علاء الصفدي (30عاماً)، مؤيد غازي (39 عاماً) وهما أسيران محرران أمضيا 8 سنوات في سجون الاحتلال وهما من قرية جماعين، محمد مروح (24 عاماً) من قرية جوريش، وأحمد أبو عمشة (22 عاماً) من بلدة زواتا، قاسم جروان (21 عاماً) من مخيم عسكر، وكلهم من قضاء نابلس، ووليد قشوع (30 عاماً) وهو أسير محرر أمضى 8 سنوات في سجون الاحتلال وهو من قلقيلية، وكلا من الصحفي محمد بشارات (23 عاماً) والطلبة في جامعة النجاح عبادة طوباسي (24 عاماً)، أكثم بني عودة (20 عاماً)، عبد الله بني عودة (20 عاماً) وهم من بلدة طمون، وكلهم يقبعون في سجن الجنيد بنابلس.

من جهة أخرى؛ ذكر أهالي عدد من المختطفين في رام الله أن محكمة فتح العسكرية أجلت محاكمة كلا من القيادي في حماس الشيخ تيسير العاروري (54 عاماً) والشيخ زيادة مشعل (53 عاماً) حتى يوم الاثنين القادم، وقد وجهت لهما تهمة مناهضة سياسة السلطة.

.................

حرس عباس يبدأ حملة اعتقالات بصفوف أتباع دحلان

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام/قال شهود عيان إن قوة من حرس رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس اقتحمت بعد ظهر اليوم الجمعة (31-12) مكتب قائد التيار الخياني في حركة فتح محمد دحلان في ضاحية الطيرة برام الله، واعتقلت ثلاثة أشخاص عرف منهم مدير مكتبه معتز خضير.

وأفاد الشهود ومصادر محلية أن قوات حرس عباس التي اقتحمت المكتب وفرضت طوقا أمنيا حوله، صادرت أجهزة كمبيوتر ومستندات وملفات كثيرة قبل أن تغادر الموقع.

وأضافوا أن القوات داهمت عدة شقق سكنية ومكاتب يعتقد انها تابعة لمحمد دحلان في منطقة بيتونيا ورام الله، وصادرت محتوياتها من ملفات وأجهزة كمبيوتر.

.................

ذكرى معركة الفرقان

اليوم الخامس للحرب.. الاحتلال يستهدف الطواقم الطبية و"القسام" ترفع وتيرة النار (تقرير)

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/مع حلول اليوم الخامس للعدوان (31-12-2008)، تأكد للعالم أن الكيان الصهيوني أصيب بحالة من الجنون والسادية عبر أهدافه التي بات يستبيحها، ففي هذا اليوم طال العدوان بشكل مباشر طاقمًا طبيًّا ليرتقي منه الشهداء والجرحى، وكان جميع من ارتقوا خلال اليوم من المدنيين، في تعميق لفشل الاحتلال العسكري والاستخباري في القضاء على المقاومة التي استمرت في إطلاق الصواريخ لتدك بلدات ومغتصبات الاحتلال.

استهداف مباشر لطقام طبي

واستهل هذا اليوم بغارة عند الساعة 12:30 فجرًا بقصفٍ جويٍّ صهيونيٍّ مباشرٍ لسيارة إسعاف تابعة لوزارة الصحة خلال قيامها بمحاولة إجلاء الشهداء والجرحى في إحدى الغارات الليلية في منطقة تلة الريس، شرقي مدينة غزة، وذلك في تطور خطير للعدوان.

وأسفر هذا الاستهداف عن استشهاد المسعف محمد سعيد أبو حصيرة (21 عامًا)، والطبيب إيهاب عمر المدهون، ( 35 عامًا)، وإصابة سائق الإسعاف حشمت عجور (30 عامًا) بجراح خطيرة.

وفي ذات اليوم، وسعت قوات الاحتلال دائرة استهدافها للمباني الحكومية في غزة، فطالت مبنى قصر الحاكم في شارع شارل ديغول، بالقرب من مجمع أنصار وسط مدينة غزة، وقد أدى القصف إلى تدميره كليًّا؛ كما طال القصف في ذات اليوم مبنى وزارة العدل في حي تل الهوى في مدينة غزة، ما أدى إلى تدميرها بالكامل، حيث ألحقت أضرارًا جسيمة بمبنى وزارة التربية و التعليم المجاورة لها، كما طال القصف مبنى المجلس التشريعي الفلسطيني الجديد، الواقع في شارع عمر المختار في مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل.

المنازل هدف مستمر في الشمال

أما في الشمال فاستمر استهداف المنازل فقصفت قوات الاحتلال منزل المواطن يوسف النجمة في منطقة التوام غرب جباليا، ودمرته بالكامل وألحقت أضرارًا جزئية بالمنازل المجاورة، واستهدفت منزل المواطن جمعة علوش، بالقرب من مسجد عمر وسط بلدة بيت حانون، واستشهدت المواطنة فاطمة علوش (65 عامًا) وأصيب 3 أطفال من العائلة.

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

...............

عائلة عواجة.. معاناة بدأها الاحتلال باستهداف منزلهم انتهت بتشرُّد في الخيام (تقرير)

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/لم تحمل دبابات الاحتلال الصهيوني ولا الطائرات النفاثة أيَّ معنىً للرحمة منذ بداية العدوان على قطاع غزة، والذي استمر اثنين وعشرين يومًا متواصلة، فلم تكتف بهدم المباني والمواقع العسكرية، بل وصل بها الإجرام إلى هدم البيوت على ساكنيها دون إخطار أو إنذر مسبق، عائلة عواجة كانت إحدى ضحايا العدوان على قطاع غزة؛ حيث تم استهدافها بشكل مباشر ودون رحمة.

هدم دون إنذار

صبحية عواجة (50 عامًا)، أم لسبعة أطفال، استشهد ولدها إبراهيم أمام ناظريها، دون أن تكون لها القدرة على تقديم يد المساعدة له، فبدأت برواية مأساتها لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" قائلة: "كنا نائمين في منزلنا بأمان، وعند الساعة الثانية والنصف من فجر يوم الأحد (4-1-2009) استيقظنا على صوت قوات الاحتلال تحيط بالمنزل بدباباتها وجنودها"، مضيفةً: "أشعلت شمعة لانقطاع التيار الكهربي حتى يعرفوا أننا بالداخل، ولكن فوجئت أنهم بدءوا بهدم المنزل ونحن بداخله".

خوفٌ ورعبٌ.. تلك الحالة التي أصابت عائلة عواجة، فدون سابق إنذار بدأت الدبابات والجرافات الصهيونية بهدم المنزل فوق رؤوس أصحابه، فاندفع الأطفال إلى حضن والدتهم طلبًا للأمان، وتابعت: "استيقظ الجميع واحتمينا بالصالة الكائنة في مؤخرة المنزل، ثم خرجنا وبقينا بالعراء وقضينا ليلتنا قرب الدبابات التي كانت إحداها تسلط أضواءها تجاهنا مباشرة".

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

...............

اخبار متنوعه

القسام" تحمل سلطة عباس المسئولية عن حياة القواسمي

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/حملت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، سلطة محمود عباس وأجهزتها الأمنية في الضفة الغربية المحتلة المسئولية الكاملة عن حياة القائد المطارد القسامي أيوب القواسمي.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الجمعة (31-12) وتلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" عنه: "إن إقدام سلطة فتح في الضفة على اختطاف المطارد القسامي المجاهد أيوب القواسمي بعد محاصرته في الخليل، هو دليل إضافي على تبعية هذه الأجهزة للعدو الصهيوني، وتأكيد على استمرارها في لعب الدور المشبوه لصالح الاحتلال، من خلال توحيد قائمة المطلوبين لدى الطرفين على ذات الخلفية وهي المقاومة للاحتلال".

وأضاف: "نحمّل سلطة فتح المسئولية الكاملة عن سلامة وحياة المطارد أيوب القواسمي، في هذه الأوقات وفي المستقبل، حيث قد ثبت في الكثير من الحالات أن إقدام أجهزة هذه السلطة على اختطاف المجاهدين وتحديد أماكنهم أدى إلى اغتيالهم لاحقاً على يد الاحتلال بتواطؤ مكشوف ومفضوح من هذه الأجهزة المستأجرة للعدو الصهيوني".

ولفت أبو عبيدة النظر إلى أن هذه الأجهزة وسلطة فتح تعيش حالة من التخبط والانحطاط الوطني والأخلاقي، وتحاول إرضاء العدو الصهيوني عبر هذه الجرائم بحق المقاومين الشرفاء الأطهار، أملاً في تحقيق مكاسب دنيئة على حساب قضية شعبنا وحقوقه وثوابته، خاصة بعد أن وصل مشروع التنسيق الخياني في الضفة المحتلة إلى طريق مسدود.

..................

البردويل: اعتقال القواسمي خدمة مجانية للعدو

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/استنكر القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور صلاح البردويل اعتقال مليشيا رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس للقائد القسامي أيوب القواسمي، ووصفها بأنها تندرج في سياق ما أسماه بـ"العمالة المجانية التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في رام الله للاحتلال".

وقال البردويل في تصريحات صحفية اليوم الجمعة (31-12) إن "اعتقال أيوب أحمد القواسمي يمثل تطورا خطيرة ونقلة نوعية في العمالة المجانية التي تقوم بها الأجهزة الأمنية في رام الله للاحتلال الإسرائيلي، لا سيما وأنه يأتي في الذكرى الثانية للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي هدفت إسرائيل من ورائه لكسر شوكة كتائب القسام والمقاومة، واعتقاله هو مصلحة إسرائيلية بحتة".

وأضاف أن "عملية الاعتقال في جوهرها ليست غريبة عن أجهزة الأمن في رام الله التي أقدمت على تصفية قيادات في المقاومة، لكنها الآن تأتي في سياق مختلف وتتزامن مع التصريحات التي تطلقها قيادات من "فتح" عن مسؤولية "حماس" في تعطيل المصالحة، وهو ما يدحض هذه الاتهامات، إذ ما معنى المصالحة في الوقت الذي تشن فيه أجهزة أمن السلطة في رام الله حملة اعتقالات واسعة بحق قادة "حماس".

وأشار البردويل إلى أن اعتقال القواسمي جاء بالتزامن مع زيارة اشكنازي إلى الضفة الغربية، وقال: "لا شك أن عملية اعتقاله تمت بالتنسيق بين أجهزة أمن السلطة والاحتلال، وهو ما يؤكد أن ما تقدمه هذه الأجهزة للاحتلال أكثر مما يستطيع الاحتلال نفسه تحقيقه، وفي كل الأحوال نحن نحمل السلطة مسؤولية حياة القواسمي ونحذر من أي مساس به".

..................

الإفراج عن السيدة التي اعتقلها الأمن المصري بعد تدخل من قبل الشخصيات المستقلة و ضبطت بحوزتها أجهزة تجسسيه دقيقة على المعبر

فلسطين اليوم: غزة/أفرج الأمن المصري مساء اليوم عن السيدة التي اعتقلت على معبر رفح وهي تحمل أجهزة تجسسية دقيقه في حقائبها بعد تدخل تجمع الشخصيات المستقلة في غزة

وكانت مصادر أمنية مصرية أعلنت أنها تمكنت من اعتقال سيدة فلسطينية تحمل الجنسية الأمريكية على معبر رفح وبحوزتها حزمة أقلام مزودة بكاميرات تصوير وتسجيل دقيق سعة 8 جيجابايت.

وقالت المصادر ذاتها في تصريحات صحافية إن السيدة الفلسطينية مقيمة بولاية فلوريدا بأمريكا ولدى دخولها صالة الوصول وتمرير حقائبها على جهاز الكشف عن المعادن فقد اظهر الجهاز ظهور أشياء غريبة وعند تفتيش حقائبها عثر احد الضباط على 6 أقلام للكتابة عادية الشكل سوداء اللون، ولكن تبين أن الأقلام مزودة بكاميرات تصوير دقيقة سعتها 8 جيجابايت وكل قلم به 3 ثقوب خاصة بالكاميرات التصوير الدقيقة المتواجدة داخل الأقلام وبأعلى كل قلم زر خاص لتشغيل الكاميرا، بالإضافة إلى وجود جهاز تسجيل دقيق.

وأوضح المصدر الأمني أنه وعند التحقيق مع السيدة عن سبب دخولها لقطاع غزة وبحوزتها هذه النوعية من الأقلام، لم تعط السيدة إجابة مقنعة للسلطات المصرية بمعبر رفح البري، وتم إحالتها للنيابة العامة والى امن الدولة.

وأكد المصدر الأمني أن مثل هذه الإقلام يمكن أن تستخدم في أعمال "تجسسية" داخل قطاع غزة، مشيرا أن قطاع غزة والأماكن العسكرية للفصائل الفلسطينية محل استهداف لأية أعمال تجسسية خاصة في ظل الظروف الراهنة والتصعيد الجاري بين دولة الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة، حسب المصدر.

..................

الشيخ رائد صلاح يزور سطح الحلواني بالقدس

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام/قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" إنّ الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الإسلاميةفي الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948– قام مساء الخميس (30-12) بزيارة لسطح الحلواني في حي وادي الجوز بالقدس المحتلة، ورافقه في الزيارة الشيخ علي أبو شيخة مستشار الحركة.
وجاءت هذه الزيارة بعد غياب قسري للشيخ رائد صلاح عن مدينة القدس لنحو عام، بسبب صدور قرارات عسكرية صهيونية متكررة تمنع دخوله كامل مدينة القدس.

وكان في إستقبال الشيخ صلاح العشرات من أهالي القدس والداخل، في مقدمتهم السيد علي الحلواني صاحب البيت، وألقى الشيخ رائد صلاح كلمة قصيرة أمام الحضور أكد فيها ضرورة التواصل مع القدس والأقصى، وجدد العهد خلالها مع القدس والأقصى.

كما القيت كلمات ترحيببية من أهل القدس من بينها كلمة للحاج مصطفى أبو زهرة – رئيس لجنة رعاية مقابر المسلمين في القدس، والسيد فخري ابو ذياب –عن لجنة الدفاع عن اراضي وعقارات سلوان-.

..................

القيادي البطش (الجهاد): العدوان الصهيوني على غزة مسالة وقت فقط

فلسطين اليوم = وكالات/أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش ان العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة سيأتي عاجلا ام آجلا وان قرار العدوان على غزة قد اتخذ وان المسألة هي مسألة وقت فقط لبدء العدوان.

وقال البطش في مقابلة مع قناة العالم الإخبارية اليوم الجمعة: أنا احذر الجمهور الفلسطيني من الاسترخاء , إسرائيل لا تمزح معنا ونحن نعرف طبيعتها الإجرامية , أن المقاومة من جانبها قد استخلصت العبر من العدوان الماضي وتعد ما استطاعت من قوة لمواجهة الحرب.

وأضاف "الكيان الإسرائيلي لا يقيم وزنا لرأي المجتمع الدولي عندما يقرر شن حملة عسكرية وشن عدوان جديد على قطاع غزة" معتبرا "أن إسرائيل تشن بالفعل حربا على المقاومة في قطاع غزة وكذلك حربا على السلطة الفلسطينية في رام الله".

وقال البطش: إن كل الأمور تبرهن أن الإسرائيلي اليوم يعيش أزمة مع تركيا ودول الممانعة وحزب الله وفصائل المقاومة الفلسطينية وكذلك أزمة الائتلاف الداخلي الإسرائيلي وأزمات مختلفة أخرى وأنا اعتقد أن إسرائيل ستختصر كل هذه الأزمات في أزمة واحدة فقط هي الحرب على غزة.

وتابع : إن إسرائيل ومن خلال حربها على غزة ستقلب النتائج بمعنى انها ستتخلص من الضغط الدولي المطالب لها بتقديم تنازلات سياسية في عملية التسوية ووقف الاستيطان وسيتخلصون من تبعات "مذبحة مرمرة" .

.................

بالصور.. حماس تقيم معرض " شاهد " في ذكرى الحرب

فلسطين الآن – محمد عنان/أقامت حركة المقاومة الإسلامية حماس في منطقة التفاح والدرج معرضاً لأغراض الشهداء ومقتنياتهم، ومخلفات الاحتلال في ذكرى الحرب الصهيونية على قطاع غزة.

وحضر افتتاح معرض "شاهد" عصر الجمعة 31/12/2010م لفيف من قيادات حركة المقاومة الإسلامية حماس من بينهم د. خليل الحية.

وأكد د. خليل الحية القيادي في حركة حماس بأن المقاومة انتصرت في غزة على العدو الصهيوني ببطشه وجبروته، وأضاف: "انتصر العدو على الأطفال، والمدنيين، انتصر على البيوت المساكن".

وأوضح د. الحية أن معرض "شاهد" هو شاهد على البطولة والعار، بطولة الشعب الفلسطيني ومقاومته واستبساله في الدفاع عن أرضه، وعار على العدو الصهيوني والمفرطين بأرضهم.

...............

بالصور:حفل تأبين الشهيد القائد محمد ابو عبدالله"أبو المرشد" بالمنطقة الوسطى

...............

توزيع كفالات مالية على 80 يتيما بغزة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/وزعت الجمعية الإسلامية في غزة الخميس (30-12) كفالات مالية على 80 يتيمًا من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأوضح الدكتور نسيم ياسين أمين عام الجمعية اليوم الجمعة (31-12) أن توزيع الكفالات يساهم في دعم صمود أبناء الشعب الفلسطيني, والتخفيف من معاناته.

وبين أن الجمعية تهدف إلى رسم البسمة على شفاه المحرومين, وكذلك الأيتام الذين لا معيل لهم, شاكراً جميع الجهات المانحة بالداخل والخارج, والتي أخذت على عاتقها دعم مشاريع الخير.

..................

دراسة: إخوان بريطانيا نـجحوا بـحصار الصهاينة

القاهرة – المركز الفلسطيني للإعلام/كشفت رسالة بـحثية صهيونية أعدها الدكتور إيهود روزين، المحاضر بـجامعة "بار إيلان" الصهيونية عن الدور الكبير الذي لعبه قادة "الإخوان المسلمون" في بريطانيا؛ لتقويض الكيان الصهيوني، وفضح محاولات إضفاء الشرعية عليه، وكذلك دورهم في دعم القضية الفلسطينية.

وذكر موقع "الإخوان المسلمون" أن رسالة الدكتوارة-التي أمضى روزين في إعدادها 5 سنوات، لنيل شهادة الدكتوراه من كلية الدراسات الشرقية والإفريقية ببريطانيا- أكدت أن الجماعات الإسلامية والحركات اليسارية اتـحدت على هدف واحد داخل بريطانيا، وهو نزع وإفشال مـحاولات الاحتلال الصهيوني لإضفاء الشرعية عليه.

وأشارت الدراسة إلى أن كبار قادة الإخوان في بريطانيا شكلوا تـحالفًا مع الحركات اليسارية في بريطانيا، مثل حزب العمال الاشتراكي، وحركة أوقف الحرب، وحملة التضامن مع فلسطين، وحزب الاحترام بزعامة جورج جالاوي؛ بـهدف مطاردة الاحتلال الصهيوني قضائياً، ومحاولة اعتقال مسؤوليه ومحاكمتهم، والدعوة لمقاطعته عالمياً.

..................


0 comments: