الأربعاء، 29 ديسمبر 2010

مقاومة مستمره وعدوان صهيوني وقرار هدم مسجد

الأربعاء، 29 ديسمبر 2010

مقاومة مستمره وعدوان صهيوني وقرار هدم مسجد

فلسطين 23/1/1432 - 29/12/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

المقاومة

ألوية الناصر صلاح الدين تقصف تجمع لجيبات عسكرية صهيونية توغلت في محيط المقبرة الشرقية ( شرق جباليا ) بقذيفتي هاون عيار 100 ملم

أبو علي مصطفى :إطلاق النار على جنود الاحتلال شمال النصب التذكاري شمال بيت حانون

جرائم الاحتلال

الاحتلال يقرر هدم مسجد الصحابة بالقدس

قوات الاحتلال تقصف شرق مدينة غزة بقذيفة مدفعية

قصف صهيوني يستهدف جبل الريس شرق غزة دون إصابات

16 شهيدا و38 إصابة حصيلة العدوان على القطاع خلال ديسمبر والاحتلال نفذ 17 غارة جوية و35 قذيفة مدفعية

قوات الاحتلال تعتقل أسيرًا سابقًا من نابلس

الاحتلال يهدم منشآت صناعية وزراعية ويجرف أراض في بلدة الطور بالقدس

مخطط صهيوني لربط وادي ياصول بمغتصبات جبل المكبر في القدس

السجن مع وقف التنفيذ على حاتم عبد القادر لمدة 3 أشهر

قوات الاحتلال تقتحم سجن "عوفر" وإصابة عشرات الأسرى

الاحتلال يهوّد أسوار القدس القديمة برموز "الهيكل" و"النجمة السداسية

مغتصبون يهاجمون مزارعين فلسطينيين جنوب نابلس

حريق مشتعل في "ديمونه" منذ 30 يوماً والاحتلال لا يستطيع السيطرة

جيش الاحتلال يعتقل يعتقل سبعة فلسطينيين في الضفة

حملة هدم صهيونية جديدة لمنازل فلسطينيي النقب

إصابة صهاينة بعد عاصفة رملية ضربت بئر السبع

الإفراج عن النائب الزعارير بعد 20 شهراً قضاها في سجون الاحتلال

1.5 مليون دولار خسائر الصيادين بغزة منذ العدوان

السعودية..اصطياد طائر جارح غريب يحمل جهازصهيوني

اكتشاف أكبر كمية غاز بالعالم مقابل حيفا

الحصار

إنقاذ شابين فلسطينيين إثر انهيار نفق جنوب رفح

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف طفلين في قرية إماتين شرق قلقيلية

امن عباس تعيد اختطاف أحد أنصار حماس بعد بعد انتهاء محكوميته

امن عباس تختطف 10 من أنصار حماس بينهم القيادي ماجد حسن

امن تسرق ممتلكات المواطنين تحت مسمى "غنائم حرب" (تقرير

الحية: ننتظر رد الفصائل على المشاركة في الحكومة

توجه لإقالة موالين لدحلان من "الحكومة" والثوري

ذكرى معركة الفرقان

ثالث أيام المجزرة.. يوم شاهد على جريمة حرب ارتكبت بحق عائلة العبسي (تقرير)

اليوم الثالث للحرب.. الجامعة الإسلامية ومدارس الأنروا في دائرة الاستهداف

التعذيب والتعرية وشرب البول .. جرائم نفذها الصهاينة بحق الغزيين خلال الحرب (تقرير)

رجال الإسعاف والطوارئ .. بطولات لا تنسى في حرب الفرقان (تقرير)

اخبار متنوعه

الجماهير الفلسطينية تشيع جثمان الشهيد أبو روك

أسرى حماس في النقب ينفون رفضهم استقبال أسرى فتح المنقولين إلى أقسامهم

النواب الإسلاميون: محاولات الاحتلال للضغط على النواب لن تنجح

مركز العودة الفلسطيني ينفي مزاعم الاحتلال تبعيته لـ"حماس" ويؤكد استمرار أنشطته

الداخلية: اعتقال أعضاء "فدا" بسبب مخالفات سلوكية وأخلاقية

شيخ الأزهر يطالب عباس بالتوقف عن اعتقال الفلسطينيين وتعذيبهم

الدويك يؤدي واجب العزاء بوالدة الأسيرين دودين

وفاة مواطن شنقاً في ظروف غامضة بقلقيلية

.......................

التفاصيل

المقاومة

ألوية الناصر صلاح الدين تقصف تجمع لجيبات عسكرية صهيونية توغلت في محيط المقبرة الشرقية ( شرق جباليا ) بقذيفتي هاون عيار 100 ملم

بفضل ومنة من الله تعالى على عباده المجاهدين الموحدين الواثقين بنصر الله تعالى تمكنت مجموعة مجاهدة من وحدة المدفعية التابعة لألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة من قصف تجمع للجيبات العسكرية الصهيونية توغلت في محيط المقبرة الشرقية ( شرق جباليا ) بقذيفتي هاون عيار 100 ملم تمام الساعة ( 15:15 ) مساء اليوم الأربعاء 29/12/2010 م الموافق23 محرم 1432 هـ

و قد تمكن مجاهدونا من تنفيذ مهمتهم و من ثم عادوا سالمين إلى قواعدهم تحرسهم عين الرحمن

..............

أبو علي مصطفى :إطلاق النار على جنود الاحتلال شمال النصب التذكاري شمال بيت حانون

في إطار الرد الطبيعي على جرائم المحتلين بحق المقاومة و شعبنا ، كتائب الشهيد أبو علي مصطفى – الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تعلن عن تمكن مقاتليها من إطلاق النار على جنود الاحتلال الصهيوني كانوا يقومون بأعمال صيانة شمال النصب التذكاري شمال بيت حانون ، وذلك اليوم الأربعاء الموافق 29/12/2010م ،الساعة 11.36 ظهراً.

..............

جرائم الاحتلال

الاحتلال يقرر هدم مسجد الصحابة بالقدس

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام/سلمت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الأربعاء (29-12) القائمين على مسجد الصحابة في منطقة الصوانة في مدينة القدس المحتلة قرارا بالهدم والإزالة بدعوى عدم الترخيص.

وقالت مصادر مقدسية إن قوات الاحتلال الصهيوني أمهلت الأهالي ثلاثة أشهر لعملية الهدم ولغاية الانتهاء من الجانب القضائي من خلال الاعتراضات والالتماس لدى ما تسمى المحكمة العليا الصهيونية.

ويأتي هذا القرار تزامنا مع عشرات قرارات الهدم في المدينة المقدسة بذريعة عدم الترخيص، في الوقت الذي لا تصدر فيه بلدية القدس الصهيونية تراخيص بناء لمقدسيين.

..................

قوات الاحتلال تقصف شرق مدينة غزة بقذيفة مدفعية

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/قصفت قوات الاحتلال، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء (29-12)، شرق مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات، أو أضرار.

وقال شهود عيان إن المدفعية الصهيونية أطلقت في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء قذيفة واحدة، تجاه منطقة "جبل الريس"، شرق مدينة غزة، وان انفجارها سمع من مناطق بعيدة في المدينة، دون أن يحدث إصابات، أو أضرار.

وتعتبر المناطق الحدودية لقطاع غزة، مناطق مستهدفة من قبل قوات الاحتلال، التي تواصل إطلاق النار تجاهها، في محاولة منها لفرض منطقة عازلة.

وكان فلسطيني استشهد مساء الثلاثاء (28/12)، وأصيب خمسة آخرين في قصف وإطلاق نار تعرضت له المناطق الحدودية شرق بلدة خزاعة، إلى الشرق من خان يونس جنوب قطاع غزة.

..............

قصف صهيوني يستهدف جبل الريس شرق غزة دون إصابات

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/قصفت قوات الاحتلال الصهيونية، ظهر الأربعاء (29-12) بقذيفة مدفعية واحدة على الأقل منطقة جبل الريس شرق مدينة غزة، في تصعيد صهيوني متواصل ومتعمد.

وذكر شهود عيان لمراسلنا، أن القصف الصهيوني الذي استهدف المنطقة المذكورة لم يوقع أي إصابة بين صفوف المواطنين.

وتواصل قوات الاحتلال الصهيونية تصعيدها ضد قطاع غزة بشكل متواصل، حيث قتلت خلال الشهر الحالي أكثر من 16 مواطنا فلسطينيا كان آخرهم الشهيد المجاهد حسن أبو روك "قديح" عندما أطقلت قوات الاحتلال النالر عليه مساء أمس الثلاثاء.

..............

16 شهيدا و38 إصابة حصيلة العدوان على القطاع خلال ديسمبر والاحتلال نفذ 17 غارة جوية و35 قذيفة مدفعية

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/نفذت قوات الاحتلال الصهيوني خلال ديسمبر 2010م أكثر من 105 اعتداءات على المواطنين في قطاع غزة، شملت ارتقاء شهداء، ووقوع مصابين وجرحى، وتنفيذ غارات جوية، وإطلاق قذائف مدفعية، ومطاردات يومية للصيادين وتحليق مكثف للطيران وحشودات عسكرية على الأرض.

وأكد أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في تصريح خاص لـ "المركز الفلسطيني للإعلام" الأربعاء (29-12)، أنه خلال شهر ديسمبر 2010م ارتقى 16 شهيدا برصاص الاحتلال الصهيوني أو في أعمال قصف واستهداف للمواطنين، إضافة إلى وقوع 38 مصابا.

وأشار أبو سلمية أن عدد الغارات الجوية التي نفذها سلاح الجو الصهيوني بلغت 17 غارة جوية أطلقت خلالها صواريخ باتجاه أهداف مدنية، وبين أن قوات الاحتلال أطلقت 35 قذيفة مدفعية، إضافة إلى مطاردات يومين لعشرات الصيادين في عرض بحر قطاع غزة من الجنوب إلى الشمال، وكذلك تحليق يومي ومكثف أحيانا لطائرات الاحتلال وحشودات عسكرية على الأرض بشكل شيه يومي.

ونوه أبو سلمية أن قوات الاحتلال صعدت وتيرة استهداف المدنيين، وأن ذلك مخالف لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية، داعيا كافة الأطراف خاصة الدولية منها إلى لجم الاحتلال عن ممارساته البشعة بحق الشعب الفلسطيني لاسيما في قطاع غزة المحاصر

..............

قوات الاحتلال تعتقل أسيرًا سابقًا من نابلس

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام/اعتقل ت قوات الاحتلال الصهيوني المواطن سمير درويش الأسطة، من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية بعد اقتحام منزله والعبث بمحتوياته.

وقالت مصادر محلية مطلعة إن قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت فجر اليوم الأربعاء (29-12) منزل المواطن الأسطة في منطقة المساكن الشعبية شرق نابلس بعدد من الآليات، وقامت باختطافه بعد أن عاثت فسادًا في المنزل، حيث قامت بتقييد الأسير واقتياده إلى جيب الاعتقال.

يشار إلى أن الأسير الأسطة كان قد اعتقل خمسة عشر سنة في سجون الاحتلال الصهيوني.

وعلى صعيد مشابه نقلت إدارة سجن عسقلان جنوبًا الأسير والقيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" حسام بدران إلى سجن مجدو الصهيوني شمالاً، دون معرفة أسباب ذلك

..............

الاحتلال يهدم منشآت صناعية وزراعية ويجرف أراض في بلدة الطور بالقدس

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام/هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم الأربعاء (29-12)عددًا من المنشآت الصناعية والزراعية، وجرفت 3 قطع أراضي في حي الشيخ عنبر من أراضي بلدة الطور إلى الشرق من القدس المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن عمليات الهدم طالت غرفتين زراعيتين وكونتينر، إضافة إلى محل وكراج لتصليح السيارات، في حين فرضت قوات الاحتلال إغلاقا على منطقة الهدم ومنعت وصول الصحفيين والمواطنين إلى هناك.

فيما ذكرت الاذاعة العبرية أن مفتشي بلدية الاحتلال وما يسمى بـ"سلطة الطبيعة والحدائق" الصهيونية يقومون بهدم 11 مبنى وكذلك جدران بحجة أنها بنيت بدون ترخيص.

وقالت الإذاعة العبرية إن قوات كبيرة من أفراد شرطة الاحتلال تمارس عملية الهدم الجارية داخل قطعة أرض يزعم الاحتلال أنها "حديقة وطنية" تم الاستيلاء عليها وبناء اسطبلاً وموقع لسيارات الخردة وعدة مخازن.

..............

مخطط صهيوني لربط وادي ياصول بمغتصبات جبل المكبر في القدس

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/كشف مركز معلومات وادي- سلوان اليوم ال أ ربعاء (29-12) عن مخطط صهيوني ضخم يستهدف حي وادي ياصول لإيصاله بمغتصبات جبل المكبر بالقدس المحتلة؛ حيث شرعت سلطات الاحتلال في الآونة اﻷخيرة بتسليم أوامر هدم لسكان حي وادي ياصول القريب من قرية جبل المكبر.

وأفاد المركز أن 41 بيتًا مهددة بالإزالة، والرقم مرشح للازدياد، مضيفًا أن جمعيات استيطانية تنشر أذرعها للاستيلاء على أراض في أحياء الصوانة وراس العامود.

إلى ذلك حولت سلطات الاحتلال 5 أطفال من قرية سلوان للإقامة الجبرية والغرامات المالية دون السماح لهم بالذهاب إلى المدارس، وتحفظت على محمد أبو ناب (17 عامًا) لتقديمه للمحاكمة اليوم.

كما استمرت المواجهات العنيفة في سلوان أمس الثلاثاء (28-12) وخصوصًا في حي بئر أيوب، وقد استعملت قوات الاحتلال قنابل الغاز والرصاص المطاطي وقنابل الصوت بكثافة، فيما أصيب بعض المواطنيين باختناقات وسجلت وقوع أصابتين بالرصاص المطاطي لشاب وطفل.

فيما استمر انتشار قوات الاحتلال في سلوان واستفزازات حراس المغتصبين الصهاينة من خلال السير بمركباتهم بعكس اتجاه السير في شارع وادي حلوه مما يتسبب بأزمات خانقة واستفزاز السكان المقدسيين.

..............

السجن مع وقف التنفيذ على حاتم عبد القادر لمدة 3 أشهر

قضت محكمة الصلح الإسرائيلية ظهر اليوم بالسجن 3 أشهر مع وقف التنفيذ لمدة 18 شهرا على حاتم عبد القادر مسؤول ملف القدس في حركة فتح.
وطالب المدعي العام الإسرائيلي من المحكمة إيقاع السجن الفعلي على عبد القادر بتهمة خرق الأمر

العسكري بدخول الأقصى ومشاركته في أحداث جرت في سلوان مطلع العام الجاري، فيما أبقت المحكمة على سريان الأمر العسكري بمنع دخول عبد القادر إلى المسجد الأقصى حتى شهر أيار القادم.
ووصف جواد بولص محامي الدفاع عن عبد القادر العقوبة بحق موكله بأنها قاسية جدا، وتوخت منها المحكمة إبقاء عقوبة السجن سيفا مسلطا على رقبة عبدالقادر.
كما حمل على مضمون خطاب النائب العام خلال مرافعته في المحكمة، الذي بدا مستهدفا عبد القادر.
وقال:" لا يمكن أن نفهم هذا الموقف إلا أنه جاء على خلفية سياسية لا تمت للقانون بصلة، في حين أن موقف النيابة سابقا حين كان المتهمون يهود لم يطالب الادعاء هذه العقوبة حتى حين ارتكبوا مثل هذه المخالفة واشد منها".

................

قوات الاحتلال تقتحم سجن "عوفر" وإصابة عشرات الأسرى

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام/اقتحمت القوات الخاصة التابعة لمديرية السجون الصهيونية المعروفة باسم "النحشون" مساء اليوم الاربعاء (29-12) سجن "عوفر" العسكري، وألقت القنابل الغازية تـجاه الأسرى، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم.

وقالت مصادر من داخل سجن "عوفر": إن أكثر من ثمانية أسرى أصيبوا بكسور ورضوض خلال عملية الاقتحام المفاجئة، كما أصيب العشرات بـحالات اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وأشارت المصادر إلى أن عملية الاقتحام تركزت في قسم (14)، وتـخللها عمليات تفتيش مفاجئة، وتـم فيها تعرية الأسرى، واستخدام الكلاب البوليسية في عمليات التفتيش.

وأعلن الأسرى في كافة أقسام سجن "عوفر" الصهيوني حالة الاستنفار في جميع الأقسام، حيث يشهد المعتقل حالة من التوتر الشديد المرشحة للتفاقم في أية لحظة.

جدير بالذكر أن سجن "عوفر" الصهيوني يضم مبنيين رئيسيين يضمان عشرة أقسام، يقبع بـها أكثر من 1200 أسير فلسطيني، وهو مـخصص للأسرى الأمنيين الذين تجدد أحكامهم إدارياً، وكذلك للذين لم يقدموا إلى محكمة. كما يضم أيضاً عدداً من المعتقلين الذين أصدرت المحاكم العسكرية الصهيونية أحكاماً بـحقهم، ولم يتم نقلهم إلى سجون أخرى

..............

الاحتلال يهوّد أسوار القدس القديمة برموز "الهيكل" و"النجمة السداسية

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/قالت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث " إن الإحتلال الصهيوني يواصل ارتكاب جرائمه بحق التاريخ والحضارة والآثار الإسلامية والعربية في مدينة القدس المحتلة، ويسعى إلى طمس هذه المعالم من خلال عمليات التزوير والتهويد.

وأضافت المؤسسة في تقرير صحفي موثق بالصور الفوتوتغرافية، عممته اليوم الأربعاء (29-12)، أن الإحتلال وبادعاء تنفيذه مشروعًا لتصليح وترميم وصيانة أسوار القدس القديمة، قام بتغيير عدد من حجارة السور واستبدالها بحجارة تحمل رموزًا يهودية تلمودية وتوراتية، كحجر يحمل مجسمًا للهيكل المزعوم، أو حجرًا يحمل النجمة السداسية.

وأكدت مؤسسة الأقصى أن الاحتلال يسعى من خلال هذه العمليات إلى تخريب الآثار الإسلامية والعربية، فيما شددت على أنه "لا حق للاحتلال "الإسرائيلي" أصلاً بلمس هذه الآثار، عوضًا عن إجراء أي تغيير في هذه الأسوار التاريخية".

................

مغتصبون يهاجمون مزارعين فلسطينيين جنوب نابلس

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام/اندلعت ظهر اليوم الأربعاء (29-12) مواجهات بين شبان فلسطينيين ومجموعة من المغتصبين الصهاينة في بلدة عصيرة القبلية جنوب مدينة نابلس.

وذكرت مصادر محلية أن عددًا من المغتصبين من مغتصبة "يتسهار" هاجموا المزارعين الفلسطينيين، وحاولوا إشعال النار في الحقول الزراعية التابعة للمواطنين في المنطقة

..............

حريق مشتعل في "ديمونه" منذ 30 يوماً والاحتلال لا يستطيع السيطرة

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

بعد مرور أكثر من 30 يوم على نشوب الحريق في أحد المناجم الأرضية بالقرب من مدينة "ديمونة" جنوب الأراضي المحتلة لم تستطع قوات الإطفاء الصهيونية إخماد الحريق والسيطرة على النيران.

وذكرت صحيفة "هآرتس" الصهيونية أن هذا المنجم يعتبر المنتج الرئيس للوقود في منطقة النقب "سهل روتم" وأن الحريق لم يكن يشكل مصدر قلق , إلا أنه ليس من الواضح متى سيتم السيطرة عليه.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المؤكد أن هذا الحريق يشكل مصدر قلق للسكان في المناطق المجاورة على بعد 10 كلم بسبب انبعاث روائح الدخان الكريهة.

ولفتت الصحيفة إلى أن أراضي النقب تحتوي على كميات كبيرة من مواد الخام في باطنها, علما أن المنجم المذكور ينتج نوعا من الوقود يستخدم في منطقة النقب.

..............

جيش الاحتلال يعتقل يعتقل سبعة فلسطينيين في الضفة

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام/اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الأربعاء (29/12)، سبعة مواطنين فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وادعت المصادر أنه تم اعتقال هؤلاء الأشخاص بحجة الاشتباه في مشاركتهم بتنفيذ هجمات ضد أهداف صهيونية.

وأوضحت أن الاعتقالات تركّزت في نابلس وضواحي قلقيلية ورام الله، دون أن تكشف هوية المعتقلين وعما إذا كان للمعتقلين أي انتماءات تنظيمية.

من جانبها؛ قالت مصادر إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت فجر اليوم حي المساكن الشعبية في مدينة نابلس، وقرية كفر قليل شرق المدينة، وفتش الجنود العديد من المنازل بعد إجبار سكانها على الخروج منها تحت تهديد السلاح، بمن فيهم النساء والأطفال وكبار السن.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر سمير الأسطة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال كانت قد اعتقلت نجليه درويش ومهدي في وقت سابق ولا زالا قيد الاعتقال.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال داهمت قرية كفر قليل واقتحمت منزل غريب عزت عامر واعتقلت أحد أبنائه.

..............

حملة هدم صهيونية جديدة لمنازل فلسطينيي النقب

النقب - المركز الفلسطيني للإعلام/ذكرت مصادر فلسطينية في النقب جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، أن السلطات الصهيونية تقوم منذ ساعات صباح اليوم الأربعاء (29-12)، بحملة هدم جديدة في مناطق مختلفة في النقب، بدأتها بهدم بيت للمواطن الفلسطيني عادل الفريجات في قرية الصدير غير المعترف بها من قبل سلطات الاحتلال.

وحذرت مصادر فلسطينية في النقب من أن هدم بيت الشاب الفريجات "مقدمة لحملة هدم جديدة تنوي سلطات الاحتلال تنفيذها خلال هذا اليوم".

من جهته؛ عقب إبراهيم الوقيلي رئيس المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها على عملية الهدم اليوم، قائلًا: "إن ما يتعرض له العرب في الداخل تطهير عرقي، ممنهج ترعاه جميع المؤسسات "الإسرائيلية"، وتسكت عليه المؤسسات الدولية الحقوقية، فما تقوم به "إسرائيل" مخالف لكل القيم، والقوانين الدولية، فالهدم من أجل تهجير العرب من أجل توفير أراض لسكن اليهود ومن أجل رفاهيتهم".

وأشار المجلس إلى أن البيت الذي هدم ما زالت قضيته تتداول في المحاكم الصهيونية ، وهذا يظهر أن المحاكم والقانون لا يحمي العرب داخل الكيان.

..............

إصابة صهاينة بعد عاصفة رملية ضربت بئر السبع

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة/كر التلفزيون الصهيوني القناة العاشرة اليوم الأربعاء، أن عاصفة رملية تعصف في هذه الأثناء بمدينة بئر السبع وفي صحرراء النقب حيث حجبت العاصفة الرؤية مما أدي إلى وقوع حوادث طرق أصيب جرائها عدد من الصهاينة.

ووفقاً لتكهنات الأرصاد الجوية، فإن الرياح الشرقية ستشتد بعد قليل مصحوبة بـمطار ستتساقط في الجنوب وغدا ستمتد لمنطقة وسط وشمالي فلسطين المحتلة.

..............

الإفراج عن النائب الزعارير بعد 20 شهراً قضاها في سجون الاحتلال

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام/أفادت مصادر برلمانية مطلعة في الضفة الغربية المحتلة، أنه من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال الصهيوني، غداً الخميس (31-12)، عن النائب الأسير عن مدينة الخليل المحتلة باسم الزعارير، بعد قضائه ما يقارب العشرين شهراً.

واعتقل الزعارير ضمن حملة اعتقالات صهيونية واسعة طالت أكثر من 40 نائباً خلال الدورة الانتخابية التشريعية عدة مرات كان آخرها عام 2009 وجددت المحكمة الصهيونية الاعتقال الإداري له عدة مرات.

ولا يزال ستة من النواب مختطفين في سجون الاحتلال وهم: النائب محمود الرمحي والنائب نايف الرجوب والنائب حاتم قفيشة والنائب محمد الطل بالإضافة للنائب عبد الجابر فقهاء والنائب حسن يوسف اللذان يقبعا في سجون الاحتلال منذ سنوات.

..............

1.5 مليون دولار خسائر الصيادين بغزة منذ العدوان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/كشفت دراسة فلسطينية أن خسائر الصيادين الفلسطينين منذ الحرب الأخيرة على قطاع غزة تـجاوزرت 1.5 مليون دولار. مشيرة إلى الاحتلال أغلق بـحر غزة بالكامل بـوجه الصيادين أكثر من 157 يوماً منذ عام 2007.

وأكد عبد الناصر ماضي -مُعد الدراسة-انـخفاض الإنتاج السمكي من الصيد بسبب الحصار والإغلاقات، مبيناً أن الإنتاج انتخفض إلى حوالي النصف، حيث كان عام 2007 حوالي 2702 طناً، بينما انـخفض عام 2009 إلى 1525 طناً.

وذكر الباحث الفلسطيني أن دراسته استغرقت شهرين من البحث وتـجميع المعلومات من المصادر الرسمية المعنية ومن الصيادين أنفسهم. مشيراً إلى أن بـحثه تركز حول تقييم وضع الصياديين من الناحية الاجتماعية، والاقتصادية، والتعليمية، والثقافية، ومختلف نواحي الحياة المعيشية.

وتناول ماضي في دراسته تأثير الحصار البحري المفروض على الصيادين، وخرق الاحتلال للمواثيق الدولية التي تنادي بحماية حق العمال، وكذلك المسافات التي يسمح للصياد بعبورها، وتقلصها مع تقدم الوقت، إلى أن وصلت ثلاثة أميال فقط بعد الحرب الأخيرة على غزة.

..............

الكشف عن تعرض فلسطينيين لإطلاق نار بالخليل واعتقالهما

الخليل- المركز الفلسطيني للإعلام/كشف نادي الأسير الفلسطيني النقاب عن أن شابين من سكان مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، أصيبا بجروح من جراء تعرضهما لنيران جنود صهاينة نهاية الأسبوع الماضي، حيث تكتمت قوات الاحتلال عمدا عن هذا الحادث.
وأضاف النادي في بيان صحفي اليوم الأربعاء (29/12) أنه تم كشف النقاب عن تفاصيل الحادث وحقيقته حينما قام محامي نادي الأسير بزيارة أحدهما في مكان اعتقالهما في مركز توقيف الحكم العسكري الصهيوني الكائن في مجمع غوش عصيون الاستيطاني المقام غرب بيت لحم.
وأفاد الأسير محمد عامر الجعبري انه وفي مساء الخميس الماضي (23 كانون أول/ ديسمبر) وبينما كان جالساً مع ابن عمته إسماعيل صلاح الجعبري في السيارة التي كانت تقف أمام بيت الأول، حضر نحو أربعة من المستوطنين إلى المكان وبدؤوا بمضايقتهم.
وأضاف أن أحدهم طلب فتح النافذة وعندما بدأ بفتحها قام جنود يرابطون عند حاجز عسكري في المكان بإطلاق النار على السيارة من الخلف مما أدى إلى إصابته بشطية في رأسه، فيما أصيب إسماعيل برصاصتين الأولى تبين أنها في رأسه والثانية في ظهره، وتم نقلهما بعد أكثر من ربع ساعة إلى مشفى "هداسا عين كارم" وقد تلقى الأسير محمد العلاج وبقي إسماعيل فاقدا للوعي لمده يومين وهو ما زال في المستشفى.

..............

السعودية..اصطياد طائر جارح غريب يحمل جهازصهيوني

السعودية – وكالات/حلق فوق سماء قرية الضحايا بالركن الجنوبي الغربي لمنطقة حائل في السعودية طائر جارح وضخم الشكل والجسم، مما أثار دهشة اهالي القرية، وجعلهم يجتمعون بالقرب من إحدى المنازل الكبيرة التي يجتمع بها عدد من الضيوف لدى الشيخ صياد بن عيد الخياري.

وأوضح أحد المواطنين انهم كانوا مجتمعين وشاهدوا الطائر الذي نزل ولم يخشهم وكان طائرا مرعب الشكل ووحشيا وجارحا، والغريب أنه اقترب منهم شيئا فشيئا ومن المجلس الذي كانوا يجتمعون فيه وكأن هناك تدريبا عمليا على ذلك.

لذلك ظلوا يراقبون الطير الغريب حتى اكتشفوا ان.. بداخل جسمه جهاز اسرائيلي.

وأوضح أحد الأهالي أنه رأى الطائر محزما بمحزم مربوط به جهاز ذو "ايريل" قصير "انتل" وكذلك محجلا بأساور من نحاس وحديد.. فصمموا جميعا على صيده والقبض عليه إلا انه كان يستخدم طريقة في الدفاع عن نفسه عندما يشعر بالخطر، ويقترب منه البشر، فيبدأ بلفظ مخلفات معدته من فمه وبكميات كبيرة فينبعث منها رائحة كريهة جدا حتى يصعب الاقتراب منه، ثم يعاود أكلها مرة أخرى، ويستخدم هذه الطريقة حتى يقلع محلقا لأنه يحتاج لمسافة 30 مترا كمدرج إقلاع حتى يطير وذلك بسبب بعض الأوزان التي يحملها على ظهره وتحت بطنه وبعض القطع المعدنية حول ساقيه.

...............

اكتشاف أكبر كمية غاز بالعالم مقابل حيفا

القدس المحتلة – فلسطين الآن/أعلنت سلطات الاحتلال الصهيوني عن موقع التنقيب غاز "ليفيتان" قبالة شواطئ مدينة حيفا المحتلة الذي تم اكتشافه مؤخراً، بعد أن أشارت التقديرات الأخيرة إلى انه يتضمن كمية من الغاز بقيمة 45 مليار دولار- وفق ما ذكرته إذاعة صوت الاحتلال الصهيوني.

وأوضحت الشركات القائمة بالتنقيب عن الغاز في هذا الموقع أن كمية الغاز في موقع ليفيتان تبلغ حوالي 450 مليار متر مكعب، وهي أكبر كمية من الغاز الطبيعي تم اكتشافها في عرض البحر في أنحاء العالم خلال السنوات العشر الأخيرة.

وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية أن هذا الإعلان هز أركان البورصة العالمية ، مشيرة إلى أن الحديث يدور عن الاكتشاف الأكبر للغاز في العالم حيث إن كمية الغاز المتوقعة تفوق بنسبة 80 بالمائة ما تم اكتشافه في موقع تنقيب الغاز "تمار" الذي يعتبر من المواقع الكبيرة للتنقيب عن الغاز في "إسرائيل".

وأضافت الصحيفة أن التنقيب يجري في عمق مياه يصل إلى ألف و634 مترًا ومسافة تصل إلى حوالي 135 كيلو مترا غرب حيفا و47 كيلو مترا جنوب غربي موقع التنقيب "تمار

...............

الحصار

إنقاذ شابين فلسطينيين إثر انهيار نفق جنوب رفح

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/انتشلت طواقم الدفاع المدني الفلسطيني، صباح الأربعاء (29-12) شابين، بعد انهيار جزئي في أحد أنفاق مدينة رفح على الحدود مع مصر.

وأشارت المديرية العامة للدفاع المدني في بيان لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، أن انهيارًا جزئيًّا في أحد الأنفاق الحدودية أدى لسقوط الشابين، وحالتهما طفيفة.

وكان عشرات الشبان الفلسطينيين قد لقوا حتفهم إثر حوادث انهيارات وصعقات كهربائية في الأنفاق المجهزة لاستجلاب السلع غير المتوفرة في الأسواق الفلسطينية في غزة، حيث لازال الكيان الصهيوني يفرض حصارًا جائرًا على القطاع منذ ما يزيد عن 4 سنوات.

..............

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف طفلين في قرية إماتين شرق قلقيلية

قلقيلية - المركز الفلسطيني للإعلام/أقدمت مليشيا رئيس السلطة (المنتهية ولايته) محمود عباس على اقتحام قرية إماتين شرق مدينة قلقيلية بشمال الضفة الغربية المحتلة، حيث اختطفت طفلين لم يتجاوزا الخامسة عشر من العمر، في حين سلّمت ثالثاً إشعاراً بمراجعة جهاز المخابرات صباح الأربعاء.

وقالت مصادر فلسطينية إن مليشيا عباس اختطفت عصر الثلاثاء (28/12) في قرية اماتين شرق قلقيلية كل من أزر بسيم بري من اماتين (15 عاماً) والشاب بكر عوني بري (15 عاماً)، فيما اقتحمت تلك الاجهزة منزل الطفل محمد عفيف غانم لاختطافه، لكن والدته رفضت تسليمه، فيما تركوا له طلب لمراجعتهم غدا الساعة العاشرة صباحاً، وكل ذلك بتهمة كتابة شعارات في ذكرى انطلاقة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الثالثة والعشرين ورفع رايات التوحيد.

..............

امن عباس تعيد اختطاف أحد أنصار حماس بعد بعد انتهاء محكوميته

نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام/اختطفت مليشيا عباس أمس الثلاثاء (28-12) من أمام سجن الجنيد ياسر الأزعر (27 عامًا) من بلدة قبلان شرقي مدينة نابلس بعد انتهاء محكوميته البالغة 5 أشهر.

وكانت المحكمة العسكرية التابعة للميليشيا قد أصدرت حكمًا بسجن أزعر بتهمة الانتماء لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وقد انتهت محكوميته يوم أمس.

وما أن أطلقت المليشيا سراحه حتى فوجئ باعتقاله مجددًا من أمام سجن الجنيد على يد ما يسمى جهاز المخابرات.

يذكر أن أزعر أطلق سراحه من سجون الاحتلال قبل اعتقاله لدى المليشيا بأيام قليلة.

..............

امن عباس تختطف 10 من أنصار حماس بينهم القيادي ماجد حسن

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام/واصلت ميليشيا عباس حملات الاختطاف بحق أنصار حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الضفة الغربية المحتلة، حيث اختطف 10 من أنصار الحركة في محافظات رام الله و نابلس وبيت لحم وقلقيلية.

وبحسب مصادر محلية اليوم الأربعاء (29-12) ففي محافظة الخليل، اقتحمت الميليشيا فجر اليوم بلدة إذنا غرب مدينة الخليل وقامت بتفتيش عدد من المنازل واختطفت ثلاثة من أنصار حماس.

وقال شهود عيان إن قوة مشتركة من هذه العناصر اقتحمت منازل كلا من أحمد البطران وإبراهيم أبو اجحيشة وإسماعيل النطاح وقامت بأعمال تفتيش في المنازل وقامت باقتيادهم إلى مقراتها في الخليل.

وفي محافظة رام الله، اختطفت الميلشيا القيادي البارز في الحركة الأسير المحرر ماجد حسن بعد اقتحام منزله في المدينة بعد أقل من شهر من الإفراج عنه من سجون المخابرات، حيث كان قد اختطف سابقاً بعد أسبوعين من الإفرج عنه من سجون الاحتلال عقب اعتقال إداري دام 35 شهراً .

كما أعادت الميليشيا اختطاف الطالب في جامعة بيرزيت إيهاب قطوسة من قرية رنتيس بعد أسبوع من الإفراج عنه من سجون الميليشيا.

واستمرارًا لمسلسل تبادل الأدوار اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة بيرزيت فراس سحويل.

وفي محافظة نابلس، اختطفت ميليشيا عباس قبل عدة أيام هاني الشحروري بعد مداهمة منزله في المدينة .

من جهة أخرى أكدت مصارد مقربة من عائلة المختطف عامر المصري نقله إلى المستشفى الوطني في المدينة، يذكر أن المصري مختطف منذ ما يقارب الثلاثة أشهر وهو أسير محرر وطالب في جامعة النجاح ومختطف سابق لعدة مرات ، وفي ذات السياق اختطفت الأجهزة شقيقه معاذ المصري بعد استدعائه للمقابلة.

كما أكدت مصادر مقربة من عائلة المختطف الممرض أشرف تحسين الشولي من عصرة الشمالية نقله إلى المستشفى، علما أنه مختطف منذ ما يزيد عن الشهر حيث تمّ اختطافه من مكان عمله في مستشفى رفيديا، وهو شقيق المختطف أدهم الشولي الممنوع من الزيارة منذ اختطافه مساء يوم وقفة عرفة 15/11/2010 م.

فيما لا زالت الأجهزة تواصل اختطاف 10 من أنصار الحركة في بلدة عصيرة الشمالية، من بينهم الشقيقين الأسيرين المحريين عماد وعلاء الشولي، وأنس نجل النائب حسني البوريني، ومحمد نجل الأسير المحرر نضال دغلس.

واستمرارًا لمسلسل تبادل الأدوار اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر سمير درويش الأسطة من المدينة، علمًا أنّه أسير محرر أمضى 15 سنة في سجون الاحتلال، كما يشار إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت نجليه قبل أقل من شهر.

وفي محافظة قلقيلية، تم اختطاف الفتيين أزر بسيم بري ( 15 عامًا) و بكر عوني بري ( 15 عامًا) من قرية إماتين، كما اقتحمت منزل الفتى محمد عفيف غانم لاختطافه لكن والدته رفضت تسليمه فقاموا بتسليمه طلب لمراجعتهم اليوم، يذكر أن اختطاف الفتية يأتي على خلفية كتابة الشعارات ورفع رايات التوحيد.

من جهة أخرى واصلت ميليشيا عباس اختطاف ثلاثة من أبناء المحاضر في جامعة النجاح الدكتور خضر سوندك ، وهم الأسير المحرر أنس سوندك منذ 16 يوماً وشقيقه الأسير المحرر عبد اللطيف سوندك منذ 40 يوماً ومحمد سوندك منذ 15 يوما، يذكر أنهم جميعا تعرضوا للاختطاف سابقا وعبد اللطيف ومحمد طلبة في جامعة النجاح، كما تواصل الميليشيا اختطاف أكثر من 60 من طلبة جامعة النجاح الوطنية بينهم العديد من أبناء محاضرين وأكاديميين في نفس الجامعة .

وفي محافظة بيت لحم، اختطفت ميليشيا عباس الأسير المحرر طه الشيخ بعد اقتحام منزله ومنازل أقربائه في قرية مراح رباح ، علماً أنه مختطف سابق.

...............

امن تسرق ممتلكات المواطنين تحت مسمى "غنائم حرب" (تقرير

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام/أثارت عملية اقتحام مليشيا فتح لمنزل المسنة الحاجة لطفية حافظ علي اشتية (70 عامًا) من قرية سالم شرق مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، وسرقة مبالغ مالية كبيرة ومصاغات ذهبية، سخطاً كبيراً لدى أهل بلدتها خاصة، وفي أوساط المواطنين الذين وصلت إلى أسماعهم هذه العملية في مختلف مناطق الضفة بشكل عام.

غنائم حرب

وأكد أهالي المختطفين لدى المليشيا أنهم اعتادوا على مثل هذه التصرفات في كل مرة يتم فيها اقتحام منازلهم، حيث قال والد أحد المختطفين من جنين لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" إن هذه الأجهزة وفي احد اقتحامها منزله، قامت بسرقة 1500 ديناراً أردنياً و2000 شيكل، وعندما قام رب الأسرة بالتعبير عن دهشته وسخطه من هذا التصرف مطالباً بإرجاع المبلغ، رد عليه مسئول الدورية بكل سخرية : "هذه غنائم حرب".

وتكرر الأمر لمحاضرٌ في احد الجامعات الفلسطينية، حين اقتحمت هذه الأجهزة منزله، وقامت بسرقة مبلغ 16 ألف دولار من دولاب ملابسه دون علمه، بعد أن أجبرته على الابتعاد والصعود إلى الدورية، وكان المبلغ بحسب قوله مخصص لدفع قسط أول لشراء شقة، ويؤكد أن كل كلامه وتبريره وتأكيده على اتفاقه مع صاحب البيت الجديد لإقناعهم إعادة المبلغ، ذهبت أدراج الرياح.

لباقى التفاصيل اضغط على العنوان

............

الحية: ننتظر رد الفصائل على المشاركة في الحكومة

غزة – متابعة/ذكر خليل الحية رئيس اللجنة المختصة بالحوار مع الفصائل بشأن التعديل الوزاري، التي شكلها رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أن لجنته تنتظر رد القوى والفصائل الفلسطينية على إمكانية مشاركتها في حكومة جديدة.

وقال الحية في مؤتمر صحفي عقب لقائه وأعضاء اللجنة بهنية في مكتبه بغزة الأربعاء 29-12-2010:" عرضنا على الفصائل والقوى خلال اجتماعنا معهم رؤيتنا للمشاركة في تشكيلة الحكومة الجديدة، حيث رحبت الفصائل بهذه الخطوة وبالعمل معنا".

وأضاف " نحن نقدر موقف كل الفصائل، ونأمل أن يكون ردها على مقترحنا بشأن تعديل الحكومة ايجابيًا"، عادًا أن هذا التعديل يأتي إيمانًا بضرورة تعزيز الشراكة السياسية في إدارة شؤون الشعب الفلسطيني لأن الوطن للجميع ويجب العمل مع الكل .

وأوضح أن اللجنة عقدت عدة مشاورات مؤخرًا مع الفصائل ونواب المجلس التشريعي بهدف مناقشة التعديل الوزاري للحكومة القائمة، "ووجدنا تفهمًا من قبل العديد من الفصائل بشأن هذه الخطوة".

..............

توجه لإقالة موالين لدحلان من "الحكومة" والثوري

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام/أكدت مصادر مطلعة لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" أن توجها لدى رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس لتجميد عضوية عدد من أعضاء المجلس الثوري لحركة فتح الموالين لقائد التيار الخياني محمد دحلان، والذي جمدت عضويته في اللجنة المركزية يوم أمس.

وأشارت المصادر إلى أن اجتماع اللجنة المركزية الذي عقد الثلاثاء (28-12) أوصى في إطار قراراته غير المعلنة بالتخلص من "الوزراء" في "حكومة" سلام فياض (غير الدستورية) المحسوبين على محمد دحلان، وكذلك تجميد عضوية عدد من أعضاء المجلس الثوري وإحالتهم للتحقيق.

وأكدت أن أسماء لامعة بات يشار إليها على أنها ستكون وقود هذا الصراع بين الرجلين، "والذي لم يظهر منه للعلن سوى القليل".

ونبهت إلى وجود تعميم من محمود عباس لكافة ميليشيا السلطة الأمنية بإظهار ما لديها من ملفات ليس فقط بحق محمد دحلان، بل بحق كل الشخصيات القيادية المسحوبة عليه تهيئة للتحقيق معها.

وشددت المصادر على أن محمود عباس حتى هذه اللحظة ما يزال مصمما على إنهاء " ظاهرة دحلان" في دوائر صنع القرار في رام الله، بالرغم من تدخلات خجولة أردنية ومصرية لاحتواء الموقف ولكنها لم تصل لحد الضغط على محمود عباس لحد الآن.

............

ذكرى معركة الفرقان

ثالث أيام المجزرة.. يوم شاهد على جريمة حرب ارتكبت بحق عائلة العبسي (تقرير)

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/تتجدد معاناة الأُسَر الفلسطينية مع قدوم الذكرى الثانية للحرب الأخيرة على قطاع غزة.. حرب مُورست بحق الإنسان والجماد والحيوان، فلم يبق بشر أو حجر أو شجر إلا وعانى من سيل الرصاص والصواريخ التي كانت تُلقى دون أدنى رحمة أو اعتبار لوجود مدنيين في المنطقة، وكانت عائلة العبسي إحدى ضحايا العدوان الصهيوني في اليوم الثالث من بداية الحرب الهمجية، والتي راح ضحيتها ثلاثة أبناء لم يتجاوزوا سن الرشد.

التعايش مع الواقع

"ترقب ممزوج بالخوف".. هكذا يمكن وصف اللحظات التي عاشتها عائلة العبسي مع اشتداد الحرب ووصولها لذروتها، وهكذا كانت ولا زالت في ذاكرة نداء العبسي (22 عامًاً) التي نجت من الموت مع شقيقتها نعمة ووالديها، فعادت بذاكرتها قبل عامين من الآن قائلة: "كنا نجلس في المنزل تلك الليلة ونترقب ما يحدث، وأزيز الطائرات يخترق آذاننا"، إلا أننا كنا نتحامل على أنفسنا ونحاول التعايش مع الواقع".

اللحظات الأخيرة التي جمعت أفراد العائلة معًا كانت على مائدة الطعام، فلم يكن أحد يعلم أن طائرات الاحتلال كانت تترصد لتلك العائلة دون وجود ذنب يذكر لها، وتابعت: "بعد صلاة العشاء كنا نحضر طعام العشاء مع والدتي، وعندما جاء والدي من المسجد جلسنا معًا، وكانت تلك آخر لحظات جمعت أفراد الأسرة كلهم"، مضيفةً: "بعد شرب الشاي توجه كل منا إلى غرفته لينام، فذهب أحمد ومحمد وصدقى إلى غرفتهم، ونحن البنات إلى غرفتنا، أما محمود فكانت غرفته هي الغرفة الوحيدة القريبة من باب المنزل".

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

...............

اليوم الثالث للحرب.. الجامعة الإسلامية ومدارس الأنروا في دائرة الاستهداف

استمر شلال الدم الفلسطيني بالتدفق في اليوم الثالث (29-12-2008) للحرب الغاشمة على غزة؛ ليروي أرضها، التي حولتها صواريخ وقذائف الاحتلال إلى حمم ملتهبة، و بدلاً من أن تصهر إرادة المقاومة والجماهير، ولّدت ردّة فعل عكسية بالمضي في درب الصمود ورد العدوان.

وخلال هذا اليوم واصلت قوات الاحتلال الصهيوني حربها المفتوحة على قطاع غزة، وأطلقت عشرات القنابل الضخمة والصواريخ، من الجو والبحر على المنازل والمباني السكنية والمنشآت المدنية، بما فيها المساجد المتواجدة داخل الأحياء المكتظة، واستهلت عدوانها باستهداف جامعة النور والمجد "الجامعة الإسلامية"؛ لتؤكد أنها تريد تدمير كل مكونات بناء الإنسان في القطاع.

استهداف منزل يستتبع اقتراف مجزرة

وكان من أبرز الجرائم التي اقترفتها قوات قوات الاحتلال خلال هذا اليوم، ما ترتب على قصف منزل المواطن عبد الغني حمدان، بالقرب من دوار زمو، شرق جباليا، عند الساعة الثانية والنصف بعد الظهر؛ الأمر الذي أدى إلى تدمير المنزل وتضرر ورشة حدادة مجاورة للمنزل تعود ملكيتها للمواطن أحمد سمو ر.

وبعد حوالي نصف ساعة توجه صاحب الورشة وعدد من الشبان وقاموا بمحاولة نقل محتويات الورشة التي تضررت في سيارة نقل صغيرة من نوع مرسيدس، وفي هذه الأثناء وذلك عند الساعة 4:00 مساءً قامت قوات الاحتلال بقصف السيارة والمواطنين الذين كانوا يقومون بإخلاء الورشة ما أدى إلى استشهاد ثمانية مواطنين، من بينهم 3 أطفال، وإصابة أربعة بجراح بالغة وحروق جراء انفجار أنابيب غاز الأوكسجين المستخدمة في الورش ة.

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

...............

التعذيب والتعرية وشرب البول .. جرائم نفذها الصهاينة بحق الغزيين خلال الحرب (تقرير)

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/"في اليوم التاسع من الحرب وتحديدا أثناء الاجتياح البري لمنطقتنا، اعتقلت أنا وأخوتي من منزلنا، واحتجزنا مع عدد من المواطنين بمدرسة أبو جعفر المنصور لمدة يوم كامل، وأفرج عن باقي المواطنين، فيما بقيت أنا وشخص آخر رهن الاعتقال، وضعونا في الدبابة ونقلونا إلى منطقة أخرى لا أعرفها، ومن ثم نقلونا بدبابة أخرى إلى منطقة أخرى، أعتقد أن المنطقة كانت قريبة من المجدل (داخل فلسطين المحتلة عام 48)".. هكذا يروي المواطن عمر القانوع (26 عاماً)، لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" وهو من منطقة العطاطرة ببيت لاهيا (شمال قطاع غزة) شهادته للجريمة التي تعرض لها أثناء الحرب على غزة.

ويضيف القانوع: "هناك تعرضت للتحقيق والضرب المبرح، رفضوا إطعامي وأمروني بشرب البول، بعد هذه الجولة أرجعوني إلى حاجز إيرز وطلبوا مني التعاون معهم، وأخضعوني لجولة أخرى من التعذيب والضرب، حتى كسرت يدي، مكثت حوالي ليلة في إيرز دون تلقي عناية طبية، ثم أفرج عني بتاريخ 11 يناير 2009م".

كنا جائعين وعراة

وفي حالة مشابهة يقول الشاب معتصم عبد الله (17 عاماً) وهو من سكان عزبة عبد ربه شرق جباليا (شمال قطاع غزة) لمراسلنا: "بتاريخ 12 يناير، وفي حوالي الساعة 10:00 صباحاً، أمرنا جنود الاحتلال بعد تطويق عزبة عبد ربه بالخروج من منازلنا رافعين الأيدي، أمرنا الجنود بخلع ملابسنا، ومن ثم اقتادونا إلى معبر ناحل عوز، - شرق مدينة غزة- من هناك نقلونا بسيارة جيب إلى حاجز إيرز وكنا مكبلي الأيدي، لقد أبقونا مدة يومين دون غذاء أو شراب، ثم نقلنا من إيرز إلى منطقة المجدل داخل إسرائيل، وهناك تعرضنا للضرب والشتم والتجويع والنوم في البرد القارص، ثم نقلنا إلى سجن المجدل وخضعنا للتحقيق مرة أخرى، وعرض علينا أثناء ذلك التعامل مع قوات الاحتلال، بعد 7 أيام أفرج عنا".

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

...............

رجال الإسعاف والطوارئ .. بطولات لا تنسى في حرب الفرقان (تقرير)

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/الم ُ سعِفون في الدوائر الطبية انتفضوا من كل حدب وصوب وتوجهوا لتلبية نداء الضمير وواجب الوطن.. قدموا الشهداء والجرحى، وعدد منهم وقع فريسة للإعاقة، إلا أن ذلك لم يثبط من عزيمتهم ولم يثنهم عن الشعور بالفخر لما قدموه والإصرار على العمل وتقديم خدماتهم متى ناداهم واجبهم.

كانوا الأوائل في انتشال الجثث ولملمة الأشلاء، وكانوا في خط المواجهة الأول مع المحتل في كثير من الأحيان.. عملوا ليل نهار بجهد وعناء من أجل إنقاذ وتخفيف آلام مدنيي غزة.

استهداف متعمد

أدهم أبو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا دائرة الإسعاف والطوارئ في الخدمات الطبية، أوضح في حديث خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام"، أن فترة الحرب على غزة كانت فترة صعبة جدًّا بالنسبة للمسعفين بشكل خاص، مؤكدًا أنه ومن اللحظة الأولي للعدوان واجهت دائرة الإسعاف والطوارئ في الخدمات الطبية العديد من إشكاليات، "وكنا كإسعاف نتحرك حسب خطة معدة مسبقًا نتيجة للتهديدات "الإسرائيلية" وكنا متوقعين وجود أي اعتداء".

وأضاف: "الحقيقة فوجئنا في فترة العدوان موضوع استهداف رجال الإسعاف والطوارئ والرجال المحميين وفقًا للقانون الدولي الإنسان ووفقًا لاتفاقية جنيف الرابعة ويتم استهدافهم استهداف مباشر هو أخطر ما واجهناه".

وفيما يتعلق بالإشكاليات التي واجهتهم كرجال إسعاف في أوقات الحرب الأليمة أكد أن الصعوبة كانت في الوصول للشهداء والجرحى، عازيًا السبب إلى قيام الكيان الصهيوني بتقطيع أوصال القطاع، ومنعها لرجال الإسعاف من الوصول للمناطق التي كان فيها عدوان، بالإضافة إلى إطلاق النار على كل رجال الإسعاف بغض النظر إن كانت سيارة الإسعاف منسقًا لها أو غير منسق لها عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ووصل عدد شهداء الطواقم الطبية خلال العدوان إلى 16 شهيدًا، بينهم طبيبان، وتسعة من الشهداء، هم من الخدمات الطبية، فيما أصيب أكثر من 50 آخرين، إلى جانب استهداف وقصف أكتر من 35 مركز طبي ما بين تدمير كلي وجزئي.

لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان

...............

اخبار متنوعه

الجماهير الفلسطينية تشيع جثمان الشهيد أبو روك

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/شيعت جماهير فلسطينية غفيرة، صباح الأربعاء (29-12)، جثمان الشهيد المجاهد حسن محمد أبو روك (20 عاماً) إلى مقبر البلدة في مدينة خان يونس (جنوب قطاع غزة).

وانطلقت مسيرة التشييع من مستشفى ناصر إلى بيت الشهيد ومن ثم إلى المقبرة، حيث ساد الصمت مسيرة التشييع بناءً على وصية الشهيد الذي خطها قبل استشهاده.

وكان الشهيد أبو روك "قديح" قد استشهد مساء أمس الثلاثاء شرق بلدة خزاعة إثر استهدافه من قبل القناصة الصهيونية بالقرب من الشريط الحدودي الشرقي.

وكانت لجان المقاومة قد تبنت الشَّهيد أبو روك، ومنعت الهتافات واليافطات والتصوير خلال تشييع جثمانه تنفيذا لوصيته التي كتبها قبل أن يستشهد.

...................

أسرى حماس في النقب ينفون رفضهم استقبال أسرى فتح المنقولين إلى أقسامهم

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/نفى أسرى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في سجن النقب للجنة الوطنية العليا لنصره الأسرى، الأربعاء (29-12) بشكل قاطع الأبناء التي بثتها مواضع إعلامية تابعة لحركة فتح حول رفض أسرى حماس استقبال أسرى فتح المنقولين إلى أقسامهم، مؤكدين أن هذه الأنباء عارية عن الصحة تماماً وأسرى فتح يعلمون ذلك جيداً .

وقال الأسرى في تصريح صحفي لهم: "إن هذا الخبر غير صحيح ، حيث لم يطلب منا من الأساس استقبال أسرى فتح المنقولين، وفى نفس الوقت نحن أعربنا عن موافقتنا على استقبال الأخوة الأسرى من حركة فتح في أقسامنا، في حال تم بالفعل هذا الأمر ، فهم أخوة المعاناة والقيد، وتربطنا بهم علاقات جيدة ومتينة، ولكن القضية برمتها مرتبطة بسلوك إدارة السجن وليس بنا كأسرى".

واستغرب أسرى حماس في النقب هذه الأنباء التي تعمق الانقسام وتزيد الكراهية وتزج بالحركة الأسيرة في آتون الخلافات الداخلية وهى أبعد ما تكون عنها، واعتبروا هذه الأنباء تساوق مع سياسة الاحتلال وإدارة السجون في التفريق والتحريش بين الأسرى.

...................

النواب الإسلاميون: محاولات الاحتلال للضغط على النواب لن تنجح

رام الله - المركز الفلسطيني للإعلام/استنكر النواب الإسلاميون في رام الله ما أقدم عليه جيش الاحتلال الصهيوني، الليلة الماضية، من اختطاف محمد الرمحي (18 عاماً)، نجل النائب المختطف الدكتور محمود الرمحي. وندد النواب بهذا الاعتقال واستهداف النواب وعوائلهم.

وقال النواب إن اعتقال الأبناء والمقربين وحتى النواب أنفسهم "لن يثنيهم عن الثوابت، ولن يزيدهم إلا عزماً وإصراراً على مواصلة طريق التحرير وتحقيق أماني الشعب بالدولة كاملة السيادة".

وأكد النواب أن الاحتلال "يسعى دائماً للضغط على النواب من خلال اختطاف أبنائهم والتضييق عليهم بكافة السبل"، معتبرين أن ذلك يدخل ضمن نطاق الحملة الشرسة التي تشنها المؤسسة الأمنية الصهيونية ضد نواب الشرعية وعوائلهم

...................

مركز العودة الفلسطيني ينفي مزاعم الاحتلال تبعيته لـ"حماس" ويؤكد استمرار أنشطته

لندن - المركز الفلسطيني للإعلام//نفى مركز العودة الفلسطيني، الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرًّا له، المزاعم الصهيونية فيما يتعلق بانتمائه إلى أحد الفصائل الفلسطينية، مشيرة إلى أن هذه الادعاءات "لا تستند إلى أي أساس".

وقال المركز، الذي يواصل عمله منذ خمسة عشر عامًاً، في بيان له اليوم الأربعاء (29-12): "فيما يتعلق بالتقارير الإعلامية المتعلقة بمركز العودة، والتي تم نشرها مؤخرًا في العديد من وسائل الاعلام؛ فما هي إلا تقارير هشة لا تستند إلى أي أساس، وإن دلت على شيء فإنها تدل علي نجاح المركز في تحقيق إنجازاته، فيما يتعلق بقضية اللاجئين الفلسطينيين وتمكينهم من حق عودتهم إلى ديارهم".

ويأتي إصدار هذا البيان بعد حملة صهيونية ضد المركز، عبر بيان أصدرته وزارة الحرب الصهيونية يتهم فيه مركز العودة بأنه "ذراع لحركة "حماس" في أوروبا" وأنه يقوم بـ "نشاطات مرتبطة بالإرهاب".

...................

الداخلية: اعتقال أعضاء "فدا" بسبب مخالفات سلوكية وأخلاقية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني، مساء اليوم الأربعاء (29-12)، اعتقالها أعضاء يتبعون لتنظيم "فدا" بسبب "مخالفات سلوكية وأخلاقية ضبطوا عليها".

وقالت الوزارة في بيان لها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه: "إن جهاز المباحث العامة للشرطة الفلسطينية تمكن من إلقاء القبض على مجموعة من الشبان المحسوبين على حزب فدا في إحدى مناطق قطاع غزة بسبب مخالفات أخلاقية ارتكبوها".

وأكدت الداخلية أنه "لا يوجد أي مواطن فلسطيني فوق القانون"، موضحة أن القانون سيطبق على الجميع.

وتأسس حزب "فدا" وهو اختصار للإتحاد الوطني الفلسطيني الحزب السياسي الفلسطيني إثر انشقاق قام به ياسر عبد ربه عن الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين عام 1989.

...................

شيخ الأزهر يطالب عباس بالتوقف عن اعتقال الفلسطينيين وتعذيبهم

القاهرة- المركز الفلسطيني للإعلام/طالب شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس بالتوقف عن سياسة الاعتقال، والتعذيب بحق أبناء الشعب الفلسطيني، والحفاظ على الثوابت الوطنية، والتوحد لتطهير أرض فلسطين كلها من الاحتلال، وحمايتها من مشروعي التهويد والتهجير المجرمين.

ودعا فضيلته خلال لقاء خاص بوفد فلسطيني من "وزارة الأوقاف" بالضفة المحتلة الثلاثاء (28-12) الفصائل الفلسطينية إلى توقيع المصالحة الوطنية، وجمع الكلمة، وتوحيد الصف الإسلامي، وتوجيه الجهود نحو كسر الاحتلال المجرم، ودحره بكافة الوسائل الممكنة، ونبذ الخلافات والانقسامات الحزبية التي تعرض الوطن للخطر.

وذكر موقع "الإخوان المسلمين" المصري أن شيخ الأزهر ناشد العالم بأسره الوقوف بحزم ضد الانتهاكات الصهيونية غير المشروعة التي يمارسها الاحتلال ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية على أرض فلسطين، مطالبًا الأمة الإسلامية شعوبًا وحكوماتٍ إلى الوقوف خلف القضية الفلسطينية من أجل تحرير الأرض وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشريف، وكسر الحصار الظالم عن الأشقاء في قطاع غزة الصامد.

وأشار إلى ضرورة الضغط العربي على صناع القرار الدولي باستصدار قرار لتجميد بناء المستوطنات على أرض فلسطين في القدس لدعم صمود المجاهدين بكافة الوسائل الممكنة، منددًا بقرار السلطة إغلاق إذاعة القرآن الكريم بنابلس لاعتدائه على مشاعر المسلمين

...................

الدويك يؤدي واجب العزاء بوالدة الأسيرين دودين

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/قام رئيس المجلس التشريعي الفلسطني، الدكتور عزيز دويك، والنواب الإسلاميون عن مـحافظتي بيت لحم والخليل، بتقديم واجب العزاء بوالدة الأسيرين موسى وعايد دودين، وذلك مساء أمس الثلاثاء (28-12) في بلدة دورا قضاء الخليل.

وألقى الدويك كلمة حث فيها ذوي الفقيدة على الصبر والثبات، والدعاء لها بالتقبل والمغفرة والرحمة، كما أثنى على مناقب أسرة الفقيدة، وأبنائها الأسرى المجاهدين في سجون الاحتلال منذ سنوات، مذكراً بصبر الأمهات الفلسطينيات في وجه الإجراءات الصهيونية التي تمارس ضد أبنائهم وأسرهم.

من جانبهم، أكد النواب الإسلاميون على دور الأم الفلسطينية في تـحمل أعباء مشروح المقاومة والتحرير، داعين الله تعالى أن يلهم الأسيرين المجاهدين دودين- اللذان لم يتمكنا من إلقاء نظرة الوداع على والدتـهم- الصبر والسلوان وحسن العزاء.

...................

وفاة مواطن شنقاً في ظروف غامضة بقلقيلية

فلسطين اليوم – قلقيلية/توفي المواطن فوزي صالح فوزي الشيخ 23 عاما اليوم الأربعاء 29/12، شنقاً في بلدة عزون عتمه جنوب مدينة قلقيلية.

وأوضح بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، أن فرع المباحث العامة فتح تحقيقا حول وفاة المواطن الشيخ بعد وصول جثته إلى مستشفى د. درويش نزال الحكومي في مدينة قلقيلية، وأن الطبيب الشرعي يرافقه رئيس نيابة قلقيلية أحمد حنون قاما بالكشف على الجثة.

وأكد نائب مدير شرطة المحافظة الرائد مصعب يحيى، أن التقرير الأولي يشير إلى غموض سبب الوفاة وأن الشرطة تحقق في ملابساتها.

...................


0 comments: