الثلاثاء، 28 ديسمبر، 2010

شهيد وعدوان واعتقالات صهيونيه

الثلاثاء، 28 ديسمبر، 2010

شهيد وعدوان واعتقالات صهيونيه

فلسطين 22/1/1432 - 28/12/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

المقاومة

ارتقاء الفارس / حسن محمد قديح أحد مجاهدي ألوية الناصر صلاح الدين أثر قصف صهيوني غادر

شبان فلسطينيون يرشقو سيارات المغتصبين بالحجارة في مناطق مختلفة من الضفه

جرائم الاحتلال

استشهاد مواطن برصاص الاحتلال بخان يونس

إصابة عامل فلسطيني برصاص الاحتلال شرق غزة

البحرية الصهيونية تعتقل 6 صيادين شمال قطاع غزة

الاحتلال يختطف النائب محمد الطل بعد مداهمة منزله في الخليل

متطرفون يهود يعتدون على مسجد قرب الرملة وينتهكون حرمته

محكمة صهيونية تقرر سجن حاتم عبد القادر 3 أشهر

منع إدخال الملابس الشتوية للأسرى بسجون الاحتلال

قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين في الضفة

أوتشا: الاحتلال هجّر 54 فلسطينيا الأسبوع الماضي

المغتصبون يستولون على 60 دونمًا من أراضي جنوب نابلس

90% من المعتقلين الفلسطينيين يمنعون من الالتقاء بالمحامين

إدارة سجون الاحتلال تلغي الخصم من مدة الاعتقال للأسرى

إصابة 60 صهيونيا إثر اندلاع حريق في قطار للركاب

ايران تشنق "جاسوسا للموساد

الحصار

إبراهيم رضوان: 150 مليون دولار أمريكي مطلوبون لإعادة إعمار غزة

إجراء عملية جراحية نوعية ناجحة بغزة

ويكيليكس" يفضح تواطؤ واشنطن في تضليل البحث عن قتلة الشهيد المبحوح

اعمال امن عباس

فتح تعلق مهام دحلان لحين انتهاء التحقيق معه

امن عباس تحرم أكثر من 60 طالبا من امتحاناتهم النهائية

ذكرى معركة الفرقان

اليوم الثاني للحرب.. الاحتلال يدمر ثلاثة مساجد ويوسع استهداف المنازل والمنشآت المدنية واستشهد 23 مواطنًا والقسام يقتل مغتصبًا ويصيب 18

سلطة عباس توقع عقودا مع 20 شركة صهيونية لبناء مدينة الروابي

الحية: لم يعرض علينا تمديد التهدئة قبل الحرب ومجرم من يحملنا مسؤوليتها

اخبار متنوعه

أبو عبيدة: الضفة ستنهض من جديد ولن تسقط من حسابات "القسام

هنية يدعو الجامعة العربية للجم العدوان عن شعبنا

فتح غائبة .. الفصائل: المقاومة حق مشروع والوحدة ضرورية

المقاومة الوطنية": غزة لن تكون مستباحة للاحتلال وسنصد العدوان

الحكومة توظف عشرين من جرحى "حرب الفرقان

الحكومة تفرج عن 45 نزيلاً من مراكز التأهيل والإصلاح

.......................

التفاصيل

المقاومة

ارتقاء الفارس / حسن محمد قديح أحد مجاهدي ألوية الناصر صلاح الدين أثر قصف صهيوني غادر

تزف ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة إلى الأمتين العربية والإسلامية وإلى شعبنا الفلسطيني المجاهد:

الشهيد المجاهد / حسن محمد قديح (20 عاما ) من خان يونس

( أحد فرسان ألوية الناصر صلاح الدين)

الذين ارتقوا إلي العلا شهداء بإذنه تعالى مساء اليوم الثلاثاء الموافق 28 -12-2010م , اثر تعرضه لقصف صهيوني غادر شرق بلدة خزاعة شرق خان يونس مما أدى إلى استشهاده,,,,

................

شبان فلسطينيون يرشقو سيارات المغتصبين بالحجارة في مناطق مختلفة من الضفه

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام/رشق شبان فلسطينيون الليلة الماضية سيارات المغتصبين بالحجارة في أكثر من موقع في الضفة الغربية أعقبها عمليات تمشيط وتفتيش من قبل قوات الاحتلال.

وقالت مصادر محلية إن الشبان رشقوا سيارات المغتصبين لدى مرورها قرب قرية الزاوية، قضاء قلقيلية وقرية عين يبرود قضاء رام الله، وبلدة بيت أمّر قضاء الخليل، مما ألحق أضرارًا مادية بسيارات المغتصبين.

واعترف ناطق عسكري صهيوني بتلك الحوادث التي أدت -حسب اعترافه- إلى إلحاق أضرار مادية لحقت ببعض السيارات المستهدفة.

..................

جرائم الاحتلال

استشهاد مواطن برصاص الاحتلال بخان يونس

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/أعلنت المصادر الطبية الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء(28-12) استشهاد المواطن حسن أبو الروك (22 عاما)، شرق خان يونس أثر إطلاق الأبراج الصهيونية الأعيرة النارية وقذيفة مدفعية والقنابل المسيلة للدموع تجاه المواطنين في المنطقة المذكورة"، كما أعلن عن إصابة أربعة آخرين أحدهم بحالة اختناق.

وقال أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ، في تصريح لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": "استشهد المواطن حسن أبو الروك نتيجة إصابته بشظايا في الوجه والقدمين بعد إطلاق النار والقذيفة المدفعية باتجاه المواطنين بالمنطقة".

وأضاف: كما أصيب أربعة مواطنين بحالات اختناق في نفس المنطقة، نقل ثلاثة منهم لمستشفى الأوروبي والآخر لناصر، واصفاً حالتهم بالطفيفة".

وباستشهاد المواطن ابو الروك يرتفع عدد شهداء خان يونس إلى ثلاثة خلال ثلاثة أيام، وذلك بعد استشهاد مقاومين من سريا القدس الجناح العكسري لحركة الجهاد الإسلامي يوم الاحد الماضي خلال تصديهما لقوات الاحتلال.

.................

إصابة عامل فلسطيني برصاص الاحتلال شرق غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أصيب عامل فلسطيني، ظهر الثلاثاء (28-12)، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني أثناء ممارسته لمهنته في جمع الحصمة من المناطق المدمرة شرق مدينة غزة.

وذكر أدهم أبو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ، أن الشاب ( م. س) 19 عام ، أصيب شرق حي الشجاعية بشظايا عيار ناري في الأنف والأذن.

وأشار إلى أنه تم نقله إلى مستشفى الشفاء لتلقي العلاج حيث وصفت حالته بالطفيفة، ويبين أبو سلمية إلى أنه و بإصابة هذا الشاب يرتفع عدد مصابي عمال الحصمة إلي 109 إصابة.

...............

البحرية الصهيونية تعتقل 6 صيادين شمال قطاع غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني مساء الإثنين (27-12) ستة فلسطينيين بعد أن قامت زوارق سلاح البحرية الصهيونية باعتراض قارب كانوا يستقلونه إلى الشمال من قطاع غزة.

وزعمت إذاعة الاحتلال عن مصادر عسكرية قولها: "إن الفحوصات تجري حاليًّا لاستكشاف حقيقة جسم مشبوه غارق في البحر كان القارب الفلسطيني يجرّه".

وادعت أن اكتشاف الجسم المشبوه تم بواسطة أجهزة تكنولوجية تحت مائية يستخدمها جيش الاحتلال للكشف عن محاولات التسلل.

وأكدت مصادر أمنية صهيونية أن هذا هو أول اعتقال منذ سنة لفلسطينيين في عرض البحر، مشيرة إلى احتمال إطلاق سراحهم بعد استكمال التحقيق معهم. حسب زعمها.

...............

الاحتلال يختطف النائب محمد الطل بعد مداهمة منزله في الخليل

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام/اختطفت قوات الاحتلال الصهيوني، النائب الإسلامي محمد إسماعيل الطل بعد مداهمة منزله في محافظه الخليل فجر اليوم الثلاثاء (28-12) وتفتيشه والعبث في محتوياته.

وأكدت مصادر برلمانية لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت منزل النائل الطل، قبل أن تقتحمه وتعيث فسادًا فيه، ومن ثم اختطفت النائب ليكون رابع نائب يعاد اختطافه من جديد خلال الفترة القليلة الماضية.

من جهتها، حذّرت الحملة الدولية للإفراج عن النواب المختطفين من مخطط صهيوني يعيد استهداف نواب الشعب الفلسطيني باختطافهم مرة أخرى والزج بهم في السجون.

وعبّرت الحملة الدولية في بيانٍ لها تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخةً منه، عن استهجانها الشديد لما يرتكب بحق النواب في ظل صمت دولي مطبق، وقالت: "الاحتلال ماضٍ في مسلسل جرائمه بحق ممثلي الشرعية الفلسطينية، وعلى العالم أن يخرج عن صمته إزاء ما يرتكب بحقهم".

ودعت الحملة الدولية كافة البرلمانيين في العالم للانتصار لزملائهم النواب والوقوف ضد ما يمارسه الاحتلال بحقهم من انتهاكات لم تمر في تاريخ العمل النيابي في العالم، وأكدت أن قضية اختطاف النواب الفلسطينيين تمسهم بشكل مباشر لما في ذلك من اعتداء صارخ على الحصانة البرلمانية.

...............

متطرفون يهود يعتدون على مسجد قرب الرملة وينتهكون حرمته

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام/أفادت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" بقيام متطرفين يهود بالاعتداء على مسجد روبين، الواقع قرب مدينة الرملة في فلسطين المحتلة عام 48، وانتهاك حرمته، وتكرار تأدية طقوس يهودية داخله، في محاولة أخرى لتحويله إلى كنيس يهودي.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي الثلاثاء (28/12) إن متطرفين يهود قاموا بتكسير باب أحد مصليات مسجد روبين وجزء من الجدار، وقاموا بكتابة ألفاظ عنصرية داخل المصلى المذكور وفي أنحاء أخرى من المسجد، كما قاموا برسم النجمة السداسية على قبة المصلى وكتبوا داخلها لفظ اليهودية بالإنجليزية.

وأضافت "كما قام هؤلاء المتطرفون بانتهاك حرمة المصلى، إذ قاموا بإدخال الشموع والأسفار وبعض الأدوات والمواد التي تستعمل في الطقوس الدينية اليهودية، وأدوا في الموقع طقوساً دينية يهودية، وكل ذلك في محاولة متكررة من قبل هؤلاء المتطرفين اليهود للاستيلاء على المسجد والوقف الإسلامي فيه، وتحويله إلى كنيس يهودي"، مشيرة إلى أن ناشطين في المؤسسة قاموا برفع التدنيس عن المسجد وتنظيف المصلى من الشموع وما شابه.

......................

محكمة صهيونية تقرر سجن حاتم عبد القادر 3 أشهر

القدس المحتلة- المركز الفلسطيني للإعلام/أصدرت ما تسمى محكمة الصلح الصهيونية في القدس المحتلة اليوم الثلاثاء (28/12)، قرارا بسجن عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" ومسؤول ملف القدس في الحركة، حاتم عبد القادر لمدة 3 أشهر مع وقف التنفيذ لعام ونصف العام.

وجاء في لائحة الاتهام أن عبد القادر خرق أوامر الاحتلال بإبعاده عن المسجد الأقصى وعدم الدخول إليه.

وكان قد أفرج عن حاتم عبد القادر، قبل نحو 3 أشهر، بكفالة مالية قدرها 20 ألف شيكل ووجهت المخابرات الصهيونية لعبد القادر تهمة خرق الأمر العسكري للمرة الثانية، والذي يحظر عليه دخول المسجد الأقصى، بالإضافة إلى اتهامه بالتحريض خلال الأحداث الأخيرة ببلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك.

..................

منع إدخال الملابس الشتوية للأسرى بسجون الاحتلال

نابلس-المركز الفلسطيني للإعلام/تسبب قرار سلطات الاحتلال منع إدخال الملابس الشتوية لسجون عسقلان ونفحة والنقب وريمون بمعاناة إضافية للأسرى، لاسيما وأن هذه السجون تقع في مناطق تتسم بشدة البرودة.

ونقلت مصادر في الحركة الأسيرة اليوم الثلاثاء (28-12) أن معاناة الأسرى في سجن عسقلان مضاعفة جراء هذا الإجراء، بسبب دخول المياه إلى غرف الأسرى ما تسب في ابتلال ملابسهم، واضطرارهم إلى ارتداء ملابس صيفية، جعلتهم تحت رحمة البرد القارس، إضافة إلى النوم على الأرض بعد افتراشهم بطانيات خفيفة.

وأشارت المصادر إلى المعاناة الكبيرة التي تكبدها المعتقلون في سجن عسقلان خلال موجة البرد والأمطار، التي اجتاحت المنطقة مؤخراً.

وأكدت أن سلطات الاحتلال ما زالت تمنع الزيارات لسجن عسقلان حتى إشعار آخر، دون إبداء الأسباب مايضاعف معاناتهم.

ونوهت إلى أن إدارة سجن عسقلان تهدد الأسرى داخل السجن بشكل مستمر بقمعهم إلى سجون أخرى، وهو ما خلق حالة إرباك لدى الأهالي والأسرى.

..................

قوات الاحتلال تعتقل ثلاثة مواطنين في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام/اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء (28-12) ثلاثة مواطنين خلال عمليات التوغل التي نفذتها في الضفة الغربية وتخللها عمليات اقتحام وتفتيش لمنازل المواطنين.

وقالت صحيفة يدعوت أحرنوت الصهيونية صباح اليوم إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مطلوبين وأحالتهم إلى مراكز التحقيق للاستجواب.

من جهة أخرى شددت قوات الاحتلال من إجراءاتها العسكرية على الحواجز في الضفة الغربية سيما في محافظات جنوب الضفة الغربية.

......................

أوتشا: الاحتلال هجّر 54 فلسطينيا الأسبوع الماضي

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام/قال تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة "أوتشا" إن سلطات الاحتلال الصهيوني هدمت 16 مبنى لمواطنين فلسطينيين في كل من قرى النعمان وصور باهر ورأس العامود، في القدس الشرقية، بذريعة عدم حصولها على تراخيص بناء خلال الأسبوع الماضي .

وأوضح التقرير الذي نشر اليوم الثلاثاء (28-12)، أنه نتج عن هذا الهدم تهجير 30 مواطنا فلسطينيا، من بينهم 13 طفلا، وذلك في الفترة من 15 إلى 21 كانون أول (ديسمبر) الجاري .

وأكد التقرير أن السلطات الصهيونية هدمت أيضا 12 مبنى في المنطقة (ج) بالضفة الغربية التي تخضع لسيطرة الاحتلال بشكل كامل، وفقا لاتفاق أوسلو- بحجة عدم حصولها على تراخيص للبناء من بينها 8 خيام سكنية وحظائر للماشية بالقرب من زعترة بمحافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية، ما أدى إلى تهجير 24 تهجيرا مواطنا فلسطينيا قسريا، بالإضافة إلى 4 مخازن في مجمع البقعة في الخليل .

......................

المغتصبون يستولون على 60 دونمًا من أراضي جنوب نابلس

نابلس - المركز الفلسطيني للإعلام/استولى المغتصبون الصهاينة اليوم الثلاثاء (28-12) على 60 دونمًا من أراضي المواطنين الفلسطينيين بالقرب من قرية جالود جنوب نابلس، وقاموا بحراثة الأرض ووضع السياج عليها.

وذكرت مصادر محلية أن عشرات المغتصبين من البؤرة الاستيطانية "كيدا" قاموا بالاستيلاء على 60 دونمًا من منطقة خلة الوسطى الواقعة شرق قرية جالود، علمًا أن هذه هي القطعة الثانية التي يقوم المغتصبون بالاستيلاء عليها خلال أسبوعين.

ويذكر أن قرية جالود تحيط بها 4 بؤر استطانية منها "كيدا" و"شفوت راحيل" ويبلغ عدد سكان القرية حوالي 1000 نسمة

..............

90% من المعتقلين الفلسطينيين يمنعون من الالتقاء بالمحامين

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام/ذكرت صحيفة هآرتس العبرية اليوم الثلاثاء (28-12) أنه -حسب بحث نشرته "اللجنة الصهيونية لمعارضة التعذيب" و"نادي الأسير الفلسطيني"- فإنه لا يُسمح لـ 70 : 90 في المائة من المعتقلين الفلسطينيين الذين يُحقق جهاز المخابرات الصهيوني"الشاباك" معهم بلقاء محام.

وبحسب البحث الذي كتبته عالمة الاجتماع والإناسة الدكتورة مايا روزنفيلد، يعمل "الشاباك" في الفترة الطويلة لمنع اللقاء مع المحامي، بلا رقابة ويتخذ مناهج تحقيق تعارض القانون الدولي والقانون الصهيوني، والالتزامات الصهيونية، مثل: التقييد الطويل إلى كرسي بيدين مقيدتين من الخلف؛ والإرهاق ومنع النوم؛ والتهديدات (ولا سيما بالمس بأبناء العائلة) والإهانات؛ والإبقاء الطويل في زنازين في ظروف غير إنسانية من جهة النظافة .

......................

إدارة سجون الاحتلال تلغي الخصم من مدة الاعتقال للأسرى

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام/أفادت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان أن مصلحة السجون الصهيونية قررت أمس إلغاء الخصم من مدة اعتقال الأسرى الفلسطينيين في السجون الصهيونية، والذي يعرف بين الأسرى بـ(المنهلي).

وأوضح أحمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي أن إدارة السجون أبلغت الأسرى بتجميد هذا القرار الذي يقوم على خصم (21) يومًا من مدة اعتقال كل أسير أمضى سنة، وخصم (35) يومًا لكل أسير أمضى سنتين، و(45) يوما لكل أسير أمضى أكثر من سنتين، و(75) يومًا لمن أمضى خمس سنوات.

وأشار البيتاوي إلى أن هذا القرار يعني تأجيل الإفراج عن عشرات الأسرى الذين كان من المفترض الإفراج عنهم بناء على احتساب مدة الخصم، وهو ما يشكل انتكاسه نفسية لهؤلاء الأسرى وعوائلهم الذين كانوا ينتظرون موعد الإفراج ساعة بساعة.

وذكر الباحث في التضامن الدولي أن مصلحة السجون الصهيونية تتخذ هذا القرار بين الفترة والأخرى بناء على أعداد الأسرى، وفي حال وجود اكتظاظ داخل السجون، أي بناء على ترتيبات إدارية تجريها مصلحة السجون دون أي اكتراث لمشاعر الأسرى.

......................

إصابة 60 صهيونيا إثر اندلاع حريق في قطار للركاب

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام/ارتفعت حصيلة مصابي الحريق الكبير الذي شب في قطار ركاب صهيوني في مدينة "نتانيا"داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة سنة 1948، كان في طريقه إلى تل الربيع "تل أبيب"، إلى أكثر من ستين صهيونيا، معظمهم جراء استنشاقهم الدخان.

وقالت مصادر صهيونية إن الحريق شب في أربع عربات قطار ركاب بالقرب من كيبوتس "شفاييم" في منطقة نتانيا، حيث هرعت قوات إطفاء وإنقاذ إلى المكان بهدف اجلاء المحاصرين داخل القطار.

وأضافت أن الحريق أسفر، بحسب ما أفادت به هيئة الإسعاف الصهيونية، عن إصابة نحو ستين شخصاً بجروح طفيفة، من جراء استنشاقهم للدخان أو إصابتهم بالهلع، في حين أصيب ثلاثة أشخاص بجروح قطعية وكدمات من جراء شظايا زجاج نوافذ العربات التي قامت فرق الإنقاذ بتهشيمها أثناء الفرار من العربات المحترقة.

وبحسب تحقيقات الشرطة الأولية؛ فإنه بعد أن سُمع دوي انفجار، تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف ما أدى إلى اندلاع النار في القطار، غير انه تم إجلاء جميع ركاب القطار بعد ان قفز بعضهم من القطار، مقدرة أن الحريق قد يكون شب أولا في محرك القاطرة الخلفية، نتيجة خلل فني ثم امتدت السنة النار إلى عربات الركاب، في حين مازالت التحقيقات جارية

...............

ايران تشنق "جاسوسا للموساد

قاوم- القدس المحتلة :أعدمت السلطات الإيرانية شنقا الثلاثاء 28/12 في سجن ايفين بطهران رجلا أدين بالعمل "جاسوسا" لجهاز الاستخبارات الصهيوني "الموساد"، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" عن مكتب مدعي عام طهران.

وبحسب المدعي العام فقد أجرى علي اكبر سيادتي اتصالات بـ"أجهزة الاستخبارات الصهيونية" منذ ستة أعوام.

واعتقل سيادتي في 2008 بينما كان "يحاول الفرار من البلاد برفقة زوجته"، بحسب ما أوردت ارنا

...............

الحصار

إبراهيم رضوان: 150 مليون دولار أمريكي مطلوبون لإعادة إعمار غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد رئيس المجلس التنسيقي لإعادة إعمار غزة ورئيس سلطة الأراضي الدكتور إبراهيم رضوان أن المبالغ اللازمة لإصلاح الأضرار في غزة قدرت بحوالي 150 مليون دولار أمريكي، موضحًا أنه تم إنجاز ما نسبته 85% تقريبًا من ملف الأضرار الجزئية التي نتجت عن الحرب.

وشدد في حديث خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الثلاثاء (28-12)، ينشر لاحقًا، على أن الحصار وعدم دخول مواد البناء حال دون أي انجاز ملموس في إعمار البيوت والمنشآت الصناعية المهمة كليًّا، ذاكرًا أنه يجري الآن تنفيذ مشروع إعادة بناء 100 وحدة سكنية، ومشاريع أخرى لدعم المنشآت الصناعية

وبين رضوان أن الالتزامات التي أقرتها الدول العربية لإعمار غزة "كانت فقط حبرًا على ورق، ولم يتم تحويل المبالغ التي اعتمدت في المؤتمرات المختلفة، بالإضافة إلى فرض الحصار من قبل الاحتلال الصهيوني والذي يعيق بدوره دخول مواد البناء"، مشيرًا إلى أن المبالغ اللازمة لإصلاح الأضرار التي سببتها الحرب الصهيونية يقدر بحوالي 150 مليون دولار أمريكي، فيما تم صرف أكثر من 20 مليون دولار، في قطاع الإسكان.

...............

إجراء عملية جراحية نوعية ناجحة بغزة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/نجحت الخدمات الطبية العسكرية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء (28-12)، في إجراء عملية جراحية نوعية لمريضة تعاني من ورم هلامي في الدماغ، وتشكو من طنين مستمر في الأذن وازدواجية رؤية وصداع مستمر بسبب ارتفاع ضغط في السائل الدماغي.

وقال أدهم أبو سلمية، الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ، في بيان له، تلقي "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه،: إنه "بعد عرض أماني نصر- 28 عاماً - من سكان غزة على أخصائي جراحة المخ والأعصاب الدكتور محمد رمضان صالح قرر أن يجري لها عملية جراحية، وكللت بالنجاح".

وتعتبر هذه العملية من العمليات النوعية والفريدة والتي لم تُجرى سابقا فى قطاع غزة، حيث تعتبر عملية جراحية مزدوجة تجرى على الظهر والبطن.

...............

ويكيليكس" يفضح تواطؤ واشنطن في تضليل البحث عن قتلة الشهيد المبحوح

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام/نشر موقع "ويكيليكس" الاليكتروني أمس الاثنين، وثائق صادرة عن السفارة الأمريكية في أبو ظبي تثبت طلب السلطات الحاكمة في دبي من الولايات المتحدة الأمريكية المساعدة في ملاحقة قتلة القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" محمود المبحوح مطلع العام الجاري.

وأوضحت صحيفة السفير اللبنانية التي أوردت النبأ اليوم أن الوثائق المنشورة تؤكد كذب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية فيليب كراولي الذي أعلن في حينه أن شرطة دبي لم تطلب مساعدة من السلطات الأميركية.

ونشر الموقع، الذي اشتهر بفضح السياسة الخارجية الأمريكية وكشف وثائقها السرية، قائمة بأسماء عدد من عملاء الموساد وأرقام بطاقات الائتمان المصرفية التي استخدموها في دبي والصادرة عن مصارف أمريكية.

وكان مؤسس موقع "ويكيليكس" الأسترالي جوليان أسانج أعلن في مقابلة مع قناة الجزيرة الفضائية سابقًا أن الموقع يملك 3700 وثيقة تتعلق بـ"إسرائيل"، وأن بعض هذه الوثائق يتصل بحرب لبنان الثانية واغتيال المبحوح.

وبحسب الوثائق الدبلوماسية، فإن شرطة دبي طلبت من السلطات الأمريكية مساعدتها في تتبع أصحاب هذه الحسابات والبطاقات غير أن هذه السلطات رفضت تلبية الطلب.

..............

اعمال امن عباس

فتح تعلق مهام دحلان لحين انتهاء التحقيق معه

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام/قررت اللجنة المركزية لحركة فتح، اليوم الثلاثاء (27-12) سحب إشراف قائد التيار الإنقلابي في الحركة محمد دحلان على مفوضية الثقافة والإعلام التابعة للحركة، وتكليف نبيل أبو ردينة رسميا ناطقا باسمها، بالإضافة إلى استمرار تعليق حضوره لاجتماعاتها إلى حين انتهاء لجنة التحقيق من أعمالها معه.

وجاء ذلك في اجتماع مركزية فتح التي ترأسها رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس بمدينة رام الله المحتلة من أجل مناقشة عدة قضايا.

جدير بالذكر أن هذا هو أول إعلان رسمي من قبل حركة فتح على وجود لجنة تحقيق رسمية من قبلها مع دحلان، الذي نفي في وقت سابق جملةً وتفصيلا ما ورد من أنه وافق بعد تردد على المثول أمام لجنة تحقيق أمنية ومالية وسياسية.

وكان"المركز الفلسطيني للإعلام" قد أكد أن المدير السابق لما يسمى "جهاز الأمن الفلسطيني الداخلي" رشيد أبو شباك خضع لأول جلسة تحقيق أجرتها معه لجنة أمنية مكلفة من رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس، وذلك في مقر ما يسمى بـ"سفارة فلسطين " في العاصمة المصرية القاهرة .

...............

امن عباس تحرم أكثر من 60 طالبا من امتحاناتهم النهائية

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام/حملت الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح محافظ نابلس ورئيس الجامعة المسؤولية الكاملة عن سلامة ممثلها السابق عبد الرحمن اشتية والذي بدأ إضرابه عن الطعام في العشرين من الشهر الجاري احتجاجاً على مواصلة اختطافه والظروف السيئة التي يُحتجز فيها هو والمختطفون لدى ما يسمى "جهاز الاستخبارات" التابع لميليشيا عباس.

وقالت الكتة في بيان لها اليوم الثلاثاء (28-12): "إنّ "أجهزة" عباس تواصل حملتها ضدّ محاضري وطلبة الجامعة وإنّ استمرار اختطافها للطلبة يعني أنها ستحرم أكثر من 60 طالباً من نشطاء وأنصار ومؤيدي الكتلة الإسلامية من الامتحانات النهائية لهذا الفصل الأمر الذي سيترتب عليه تأخر تخرج العديد منهم".

وأشارت الكتلة في تصريحها إنّ ممثلها السابق عبد الرحمن اشتية من بلدة سالم مختطفٌ منذ أكثر من 100 يوم لدى جهاز الاستخبارات العسكرية وقد أعيد للتحقيق عدة مرات تعرض خلالها لمختلف أساليب التعذيب حيث إنّ التحقيق يجري على خلفية العمل الطلابي في الجامعة فقط، على الرغم من أنّ الكتلة الإسلامية ممنوعةً من أي نشاط داخل أسوار الجامعة منذ قرابة الثلاث سنواتٍ ونصف".

واختتمت الكتلة الإسلامية تصريحها بالمطالبة بالإفراج الفوري عن كلّ طلبة الجامعة المختطفين وعلى رأسهم ممثلها السابق عبد الرحمن اشتية، معبّرةً عن استغرابها الشديد من استمرار صمت إدارة جامعة النجاح عن ما يتعرض له طلبتها ومحاضريها من اختطافاتٍ واستدعاءاتٍ متكررةٍ من مختلف أجهزة عباس في المدينة.

...............

ذكرى معركة الفرقان

اليوم الثاني للحرب.. الاحتلال يدمر ثلاثة مساجد ويوسع استهداف المنازل والمنشآت المدنية واستشهد 23 مواطنًا والقسام يقتل مغتصبًا ويصيب 18

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/على وقع دوي الانفجارات والغارات الصهيوني ة ، بدأ اليوم الثاني للحرب الصهيونية على قطاع غزة (28-12-2008)، وامتد القصف ليشمل بشكل أوسع -إلى جانب المقرات الأمنية والشرطية والمؤسسات العامة- المنازل السكنية وورش حدادة ومستودعات أدوية والمؤسسات الإعلامية بكل قوة وشراسة، مخلفًا المزيد من الدمار والدماء النازفة.

ومع استمرار الغارات الصهيونية بوتيرة متصاعدة وشمولية الاستهداف لكل مظاهر الحياة في القطاع، أدرك الغزيون أنهم أمام عداون غاشم يستهدف إبادتهم وإبادة روح الصمود والكرامة لديهم، لا سيما أن العدوان بدأ يستهدف العائلات بأكملها ويبيد بعضها، ويعطل جانبًا كبيرًا من مظاهر الحياة الاعتيادية في القطاع.

الشمال.. مسجد "العقل" ومجزرة طفلات بعلوشة

ففي محافظة الشمال، كان الحدث الأبرز استهداف مسجد الشهيد عماد عقل في مخيم جباليا ودون سابق إنذار، وتدميره بالكامل وتدمير منزل المواطن أنور خليل بعلوشة المجاور للمسجد، ما تسبب في استشهاد خمسة من بناته، جميعهم أطفال، فيما نجا الباقون بأعجوبة بعد أن تم انتشالهم من تحت الأنقاض.

واستهدفت طائرات الاحتلال سيارة مدنية في حي السلاطين واستشهد سائقها، كما استهدفت ورشة حدادة في جباليا النزلة ودمرتها بالكامل إلى جانب استهداف منزل المواطنين سعيد عبد المجيد النادي وفارس أبو راس.

غزة.. حرب المساجد تترسخ باستهداف مسجد الشفاء

أما في مدينة غزة، فقد واصلت قوات الاحتلال جنونها، وقصفت الساعة السابعة مساءً منزل المواطن عبد الله توفيق حمدان كشكو، لينهار المنزل وتستشهد ابنته الطفلة ابتهال (7 أعوام) وزوجة أخيها ميساء (22 عامًا)، بينما أصيب الباقون بجروح وكانت إرادة الله أن يكونوا مجتمعين حول نار أوقدوها في أرض زراعية ملحقة بمنزلهم.

لباقى التفاصيل اضغط على العنوان

...................

سلطة عباس توقع عقودا مع 20 شركة صهيونية لبناء مدينة الروابي

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام/كشفت مصادر صهيونية النقاب عن توقيع سلطة عباس عقودا مع عشرين شركة صهيونية لإدارة المدينة الفلسطينية الجديدة "الروابي"، المنوي إقامتها شمال مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، حيث قدّرت قيمة العقد بعشرات مليارات الشواكل.

وقالت الإذاعة العبرية، صباح اليوم الثلاثاء (28/12)، إن العقود تتضمن توفير الخدمات والمنتجات المختلفة التي تحتاجها المدينة التي تقام على أرض مساحتها 100 هكتار (نحو مليون متر مربع) شمالي مدينة رام الله، في منطقة جبلية منخفضة عن ثلاث قرى فلسطينية هي عطارة وعجول وعبوين.

.................

الحية: لم يعرض علينا تمديد التهدئة قبل الحرب ومجرم من يحملنا مسؤوليتها

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، شهادته للتاريخ بعد عامين على ذكرى الحرب على غزة، بأنه لم يعرض على حركته في نهاية كانون أول (ديسمبر) 2008 تمديد التهدئة لا من مصر راعي التهدئة ولا من غيرها، واصفًا كل من يلوم على الشعب الفلسطيني وعلى المقاومة و"حماس" ويحملها مسؤولية الحرب على غزة بـ"المجرم" و"الآثم".

جاء ذلك خلال ندوة سياسية عقدتها اللجنة الثقافية ورابطة مساجد الشجاعية أمس الإثنين (27-12) بعد صلاة العشاء في باحة مسجد التوفيق شرق الشجاعية، بحضور عدد من شخصيات حركة "حماس" وحشد كبير من أبناء المنطقة.

وأوضح الحية، أن تقدير الفصائل في نهاية كانون أول (ديسمبر) 2008 م كان واضحًا وموحدًا بأن العدو الصهيوني لم يلتزم بالتهدئة، لكن الفصائل قالت: "إذا ما هاجم العدو قطاع غزة سندافع عن أنفسنا"، ولم تعلن بذلك حربًا، مبينًا أن قرار الحرب كان متخذًا ومهيأ له المسرح الدولي والإقليمي كما كانت الإجراءات مهيأة على الأرض.

.................

اخبار متنوعه

أبو عبيدة: الضفة ستنهض من جديد ولن تسقط من حسابات "القسام

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد أبو عبيدة، الناطق باسم "كتائب الشهيد عز الدين القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الضفة الغربية المحتلة عاجلاً أو آجلا ستتجاوز محنتها الصعبة وستعود فاعلة بعد سقوط المشاريع البديلة عن المقاومة بالضفة، والتي ثبت فشلها يومًا بعد يوم، مؤكدًا أنها لن تسقط من حسابات الكتائب، "لأنها ساحة مقاومة ومواجهة أساسية مع الاحتلال، ونتوقع لها نهضة جديدة وكبيرة في المقاومة".

وأكد أبو عبيدة في حديثٍ خاصٍّ لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" اليوم الثلاثاء (28-12)، ينشر لاحقًا، بمناسبة الذكرى الثانية لحرب الفرقان، أن "حماس" والقسام لا يزالان يحافظان على خط المقاومة ونهجه الأصيل، مشددًا على أن كتائب القسام ستقف في خط الدفاع الأول عن شعبنا والأمة، وستصد أي عدوان عليه.

وقال الناطق باسم الكتائب: "تهديدات الاحتلال بشن عدوان على القطاع حملة قذرة للعب دور الحرب النفسية والدعائية ضد شعبنا في ذكري حرب الفرقان، بهدف إرباك الساحة الفلسطينية والمقاومة، وتدلل في الوقت ذاته على فشل الحرب الصهيونية الماضية التي سميت علمية "الرصاص المصبوب"، وإلا فلماذا يهدد بحرب جديدة؟!".

.......................

هنية يدعو الجامعة العربية للجم العدوان عن شعبنا

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/بعث رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية رسالة إلى الدكتور عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية، دعاه فيها باسم الحكومة والشعب الفلسطيني إلى التقدم بشكوى عربية إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ومجلس الأمن ضد التهديدات العسكرية الصهيونية الخطيرة ضد قطاع غزة.

ودعا هنية في رسالة تلقي "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنها، اليوم الثلاثاء(28-12)، موسى لتحمل المسئولية الأخوية والتحرك على كل المستويات، لكي تسهم المواقف العربية في لجم العدوان وإيقافه عن الشعب الفلسطيني، الذي لا يزال يعاني من آثار الحرب السابقة.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه لا أحد يأمن غدر العدو ومفاجآته، وقد تعود على مفاجأتنا والاستفراد بغزة في ظرف انشغال المجتمع الدولي بأي ظرف آخر.

...................

فتح غائبة .. الفصائل: المقاومة حق مشروع والوحدة ضرورية

غزة – فلسطين الآن/دعت الفصائل الوطنية والإسلامية إلى ضرورة التوحد في مواجهة الاحتلال والتصدي لسياسته العدوانية ضد أبناء شعبنا.

وأكدت الفصائل - التي اجتمعت بدعوة من حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان صدر عنها عقب الاجتماع الذي عقد مساء الثلاثاء 28-12-2010م- على أهمية وضرورة إزالة العقبات التي ما زالت تعترض إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتبارها صمام الأمان لمواجهة المخاطر والتحديات.

وأشارت الفصائل في البيان إلى أن الشعب الفلسطيني ضحية لجرائم الاحتلال المتواصلة، وأن مقاومته بكافة الأشكال والسبل المتاحة هو حق مشروع.

ونوهت إلى ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لصد أي عدوان على غزة والكفيلة بتعزيز صمود شعبنا بكافة مكوناته.

وطالبت الفصائل كافة الهيئات الدولية وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي ومنظمات حقوق الإنسان وكل الأحرار في العالم على تحمل مسؤولياتهم والقيام بدورهم للجم العدوان وجرائم الاحتلال المتواصلة على شعبنا.

تجدر الإشارة إلا أن حركة فتح لم تأخذ بعين الاعتبار مصلحة الشعب الفلسطيني والتصعيد الحاصل عليه مما دفعها لعدم حضور الاجتماع الذي حضره كل من دعي إليه من الفصائل الفلسطينية ، فيما يسارع قياداتها للاجتماع مع قادة الاحتلال بدعوة أو من غير دعوة مما يطرح تساؤلاً كبيراً عن موقع الحركة من الصف الوطني الفلسطيني.

...................

المقاومة الوطنية": غزة لن تكون مستباحة للاحتلال وسنصد العدوان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/قالت "كتائب المقاومة الوطنية"، الجناح العسكري للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أنها تأخذ التهديدات الصهيونية بشن عدوان على قطاع غزة على محمل الجد، داعية الهيئات الدولية لوضع حد لرعونة العدو الذي يكيل وزن للمجتمع الدولي وقراراته.

وأضافت في مؤتمر صحفي، عقدته بمدينة غزة مساء اليوم الثلاثاء(28-12): "الاحتلال يعمل عل تهيئة الأجواء لارتكاب حماقة جديدة ضد القطاع، ونحن جاهزون للدفاع عن شعبنا وصد أي عدوان، ولن ندخر جهدا في إيقاع الخسائر الجسام في صفوف العدو"

وشددت على أنه لا تهدئة مجانية مع الاحتلال الغادر، وان وجدت يجب أن تكون متبادلة ومتزامنة وشاملة ويتم بموجبها رفع الحصار وفتح المعابر ووقف الاغتيالات والتوغلات الصهيونية المتكررة ضد غزة".

واختتمت بالقول: "ارض غزة لن تكون مستباحة لجنود الاحتلال وندعو لتشكيل غرفة عمليات مشتركة تضم الأذرع العسكرية الفلسطينية".

...............

الحكومة توظف عشرين من جرحى "حرب الفرقان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أعلن الدكتور محمد المدهون، رئيس ديوان الموظفين العام، أن العمل جار من قبل الديوان على تعيين عشرين جريحاً من عدوان الفرقان على غزة، واعتمادهم ضمن الكوادر الوظيفية في الحكومة الفلسطينية، وذلك تزامناً مع الذكرى الثانية للعدوان المسعور على غزة الذي خلف الآلاف من الشهداء والجرحى.

وقال المدهون، في تصريحٍ صحفي مكتوب، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الثلاثاء (28-12): "هذه الخطوة تأتي في إطار تقديم لفتة وفاء لمن أجزلوا العطاء وفي إطار سعي الديوان الجاد لدعم الشعب الفلسطيني وتعزيز صموده في ظل الضغوطات الشديدة والحصار المتواصل والتهديدات المتكررة بشن عدوان جديد على القطاع".

وأشار إلى أن تعيين عشرين جريحاً من عدوان الفرقان على غزة، يأتي موافقاً لقانون الخدمة المدنية الذي يتضمن تخصيص (5 في المائة) من الوظائف العامة المعلن عنها لصالح المعاقين، معتبراً أن مطلع العام الجديد ستشهد تطبيقاً للقرار وتنفيذاً له.

...............

الحكومة تفرج عن 45 نزيلاً من مراكز التأهيل والإصلاح

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أفرجت وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية، ظهر الثلاثاء (28-12)، عن أكثر من 45 نزيلاً من سجون مركز التأهيل والإصلاح، بمناسبة انتهاء حملة "كرامة المواطن وهيبة الشرطي"، والتي استمرت أكثر من خمسين يوماً تزامناً مع الذكرى السنوية الثانية للعدوان على غزة.

وأشار أيمن البطنيجي، الناطق باسم الشرطة الفلسطينية، خلال مؤتمر صحفي بغزة: أن هذه الإفراجات "تأتي كمكرمة من وزير الداخلية والأمن الوطني فتحي حماد، وذلك بمناسبة انتهاء حملة كرمة المواطن وهيبة الشرطي وبمناسبة الذكرى السنوية الثانية للعدوان على قطاع غزة".

وأكد البطنيجي أنه "لا يوجد في سجون غزة أي معتقل سياسي"، مبيناً أن جميع المفرج عنهم اعتقلوا بقضايا جنائية، مشدداً أن الشرطة الفلسطينية في غزة لن تسلك طريق الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية.

من جانبه؛ أكد أسامة سعد مدير مكتب وزارة العدل أن الحكومة الفلسطينية في غزة تعمل دائماً على تطبيق القانون على الجميع. وأشار إلى أن الحكومة تسير بخطين متوازين وهما تطبق القانون من ناحية وصون كرامة المواطن من ناحية أخرى، لافتاً إلى أن حملة كرامة المواطن وهيبة الشرطي أتت لتسطر مفهوم التعامل مع المواطن بشكل صحيح.

وأوضح سعد إلى أن الهدف من العقوبة التي تقع على الشخص المسجون هو إصلاح هذا الشخص حتى يصبح مواطن صالح وبناء في المجتمع.

...............


0 comments: