السبت، 25 ديسمبر، 2010

احصائيات القسام واستمرار العدوان الصهيوني

السبت، 25 ديسمبر، 2010

احصائيات القسام واستمرار العدوان الصهيوني

فلسطين 19/1/1432 - 25/12/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

المقاومة

القسام محذرة الاحتلال ..التصعيد لعب بالنار لن يقابل بالصمت وكشفت عن احصائيات ومعطيات جديدة

الضيف (قائد القسام)مخاطبا الكيان: أنتم إلى زوال و لم تستطيعوا كسر شوكتنا

جرائم الاحتلال

الاحتلال يواصل التصعيد ويشن 3 غارات على وسط وجنوب قطاع غزة استهدفت موقعاً للقسام ونفقين جنوب رفح

الاحتلال يعزل أسير مقدسي ويهمل في علاجه

غزة: إصابة صياد في السودانية برصاص الاحتلال

إصابة العشرات بحالات اختناق بمسيرة بيت أمر الأسبوعية

الاحتلال يجبر ثلاثة مقدسيين على هدم ثلاث شقق سكنية في القدس

الاحتلال ينوي إخلاء منزل لعائلة ناب في سلوان بالقدس

الاحتلال يداهم مصنعا للتبغ ومنازل في يعبد

قوات الاحتلال تقتحم بلدة يعبد قرب جنين

حسام: إدارة سجن نفحة تعيد أسرى قسم "11" الى أماكنهم

مخطط صهيوني لبناء وتسويق 5 آلاف وحدة استيطانية في القدس والضفة

الكشف عن مخطط استيطاني جديد في مغتصبة تلة شعفاط

مصر: الموساد وراء قطع "الكيبل" البحري الخاص بالانترنت قبل عامين

اعمال امن عباس

السلطة تُسلم الاحتلال خمسة فلسطينيين وجيب عسكري

أهالي المختطفين بسجون "فتح" يرحبون بإدراج أبنائهم ضمن "صفقة التبادل" (تقرير)

اخبار متنوعه

مستبعداً حرباً قريبة ..العميد الزيات :رسائل القسام وصلت دون استكمال التفاصيل

حماس" تجري مشاورات مع الفصائل للاتفاق على أسماء الوزراء الجدد

عائلتا "السموني" و"الداية".. قدمتا 50 شهيداً وعشرات الجرحى

الإعلاميون .. جنود مجهولون كشفوا عورة الاحتلال خلال الحرب (تقرير)

أصعب 23 يوماً عاشها أطباء غزة (تقرير)

" منظمة: 2010 أنشط عام تضامني في تاريخ الأسرى

دعوة لصيام يوم الاثنين 27/12 تضامناً مع المختطفين في سجون عباس

الشرطة تؤكد تراجع نسبة الجريمة في قطاع غزة

......................

التفاصيل

المقاومة

القسام محذرة الاحتلال ..التصعيد لعب بالنار لن يقابل بالصمت وكشفت عن احصائيات ومعطيات جديدة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/كشفت كتائب الشهيد عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس عن أرقام وإحصائيات ومعطيات جديدة بشان نشاطها العسكري في مقاومة الاحتلال الصهيوني منذ 23 عاما.

وخلال مؤتمر صحفي عقدته في غزة السبت (25/12) قال أبو عبيدة الناطق باسم الكتائب إن القسام قدمت خلال 23 عامًا 1808 شهيدا، ونفذت 1115 عملية رسمية بخلاف عمليات التصدي المباشرة خلال توغلات قوات الاحتلال، بينها 32 % بعد فوز "حماس" في الانتخابات التشريعية، إضافة إلى أن حصيلة الكتائب من العمليات الاستشهادية هي 85 عملية و 24 عملية أسر، وأوضح أن عمليات القسام أسفرت عن مقتل 1363 صهيونيًّا وأكثر من 6 آلاف جريح خلال عمليات مختلفة، وأطلقت 10981 صاروخًا وقذيفة على مواقع الاحتلال.

وفي التفاصيل؛ فقد أعلن أبو عبيدة خلال المؤتمر أن آخر الإحصائيات التي تم الإعلان عنها هي أرقام وحقائق لم يكتب لها النشر من قبل وذلك لأسباب تتعلق بأمن المجاهدين وعائلاتهم، وحفاظا على الأسرى المنفذين للعلميات قبل أن تصدر الأحكام بحقهم وظهور عدة متغيرات ومرور الحركة بمراحل معقدة، مضيفا: "نحن نعلن عن عملياتنا ففي الوقت المناسب حتى لو تأخر ذلك لشهور وأعوام، والأرقام والحقائق التي سنعلنها هي خاصة بكتائب القسام وهذا لا يعني نفينا لجهود المجاهدين من أبناء الفصائل الأخرى".

وتضمنت الإحصائيات التي ذكرها أبو عبيدة الإحصائيات الرسمية لكتائب الشهيد عز الدين القسام، وعمليات تتبناها كتائب القسام رسميا لأول مرة وموقف كتائب القسام من التصعيد الصهيوني الأخير.

وفيما يتعلق بالعمليات الاستشهادية لكتائب القسام فقد بين أبو عبيدة أن الكتائب قدمت في كل مرحلة من مراحلها الشهداء، وكان من مقدمتهم القادة والمؤسسون وعلى رأسهم صلاح شحادة ويحي عياش وعشرات من القادة العسكريين والمدنيين.

وأشار أبو عبيدة إلى أن مجموع العمليات التي سيعلن عنها هي ستّ عمليات، قتل خلالها خمسة عشر جنديا صهيونياً وجرح 47 آخرين، في فترات تراوحت بين عامي 2005 و2010م، وكان أولها عمليات "خلية الخليل" القسامية، وهي أربع عمليات نفذها الأسرى القساميون الأبطال: المجاهد شكيب العويوي والمحكوم بثمانية مؤبدات، والمجاهد موسى وزوز والمحكوم بثمانية مؤبدات، والمجاهد محمد الجولاني والمحكوم بخمس مؤبدات، والمجاهد لؤي العويوي والمحكوم بثلاث مؤبدات.

وأوضح أن المجاهدين الأربعة حوكموا لدى العدو بناء على تنفيذهم لهذه العمليات في الوقت التي تبنتها فصائل أخرى في ذلك الوقت.

وفي تفصيل لتلك العمليات بين أن العملية الأولى هي عملية مغتصبة "حَجاي"، تم استهداف محطة حافلات للجنود شرق الخليل في الرابع والعشرين من يونيو عام 2005م، أدت لمقتل اثنين من الصهاينة وإصابة ستة آخرين.

ولفت إلى عملية البلدة القديمة بالخليل في يوليو عام 2005م، تم استهداف عدد من الجنود الصهاينة بإطلاق نار، أصيب خلالها جنديان أحدهما إصابته خطيرةـ، وعملية مغتصبة "عتصيون" في ذكرى مجزرة الحرم الإبراهيمي بتاريخ 17-10-2005م، التي راح ضحيتها ثلاثة من الصهاينة وإصابة أربعة آخرين، وعملية "جبل سنداس" في 16 ديسمبر عام 2005م، تم استهادف فيها سيارة صهيونية أدت العملية لمقتل صهيوني وإصابة اثنين آخرين.

أما فيما يخص بعملة القدس الاستشهادية، فقد أعلن أبو عبيدة مسئولية "القسام" عنها وهي عملية نفذها الاستشهادي القسامي علاء هشام أبو ادهيم، من جبل المكبر بالقدس، والتي استهدفت في السادس من مارس عام 2008 مدرسة "هراف" العنصرية التي تُخرّج المتطرفين الصهاينة القتلة، مشيرًا إلى أنه أسفرت إلى مقتل ثمانية صهاينة، وإصابة أكثر من 30 آخرين، بحسب اعتراف العدو.

وأكد أبو عبيدة أن العملية جاءت ردا على محرقة غزة التي ارتكب خلالها العدو في مارس 2008 واحدة من أبشع جرائمه.

وفي عملية أخرى أعلنت الكتائب مسؤوليتها عنها هي عملي"الحرية والتي جاءت ردا على مجزرة أسطول الحرية، مضيفا: "هاجم القسام في الخليل في الرابع عشر من يونيو 2010م سيارة للشرطة الصهيونية على طريق رقم 60 الواصل بين بيت لحم والخليل قرب مغتصبة "حجاي" وقد أسفر الهجوم عن مقتل جندي صهيوني وإصابة ثلاثة آخرين أحدهم بحالة الخطر الشديد".

وأشار إلى أن هذا الحصاد الجهادي هو ما سمحت الظروف الأمنية والخاصة بنشره والإعلان عنه، مع تأكيدنا أن هناك بعض العمليات التي لم نعلن عنها لأسباب مختلفة.

وبين أن خسائر العدو المذكورة في هذا الحصاد هي ما اعترف به العدو الصهيوني وليس تقديرات الكتائب حول نتائج عملياتها.

لباقى التفاصيل اضغط على العنوان

................

الضيف (قائد القسام)مخاطبا الكيان: أنتم إلى زوال و لم تستطيعوا كسر شوكتنا

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد محمد الضيف القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن الكتائب اليوم أصلب عودًا وأكثر قوة بفضل الله، وأكثر استعدادًا للاستمرار في طريق الجهاد وقتال أعداء الأمة والإنسانية .

وقال القائد الضيف في كلمة له نشرها "موقع القسام" اليوم السبت (25-12) بمناسبة ذكرى انطلاقة حركة "حماس" الـ23 مخاطبًا الشعب الفلسطيني الذي هنأه في هذه الذكرى: "لا تلتفتوا إلى كل محاولات التخويف والحرب الإعلامية والدعائية التي يخوضها العدو لتركيع شعبنا وإرهابه وثنيه عن مساندة المقاومة ".

وشدد الضيف على أن ما تسمى بـ"إسرائيل" لم تستطع كسر شوكتنا عبر أكثر من ثلاثة وعشرين عامًا فإنها اليوم أعجز وأضعف وأوهن من أن تكسرنا بعد هذه السنوات العظيمة من الجهاد والإعداد والتضحيات والبناء .

وقال الضيف : "بعد ثلاثة وعشرين عاماً تقف اليوم في مواقع متقدمة في المقاومة والقتال والجهاد ضد أعداء الله اليهود الغاصبين، لم نكل ولم نتعب ولم نيأس ولم نتراجع، ولن ننحني أمام كل البطش والعربدة والإجرام الصهيوني، نحن اليوم نهنئكم لأننا نعلم أن كل عام يمر على حركتنا وهي متمسكة بنهج ربها وبالجهاد في سبيله فهي تقترب إلى النصر أكثر فأكثر".

لباقى التفاصيل اضغط على العنوان

................

جرائم الاحتلال

الاحتلال يواصل التصعيد ويشن 3 غارات على وسط وجنوب قطاع غزة استهدفت موقعاً للقسام ونفقين جنوب رفح

رفح / النصيرات – المركز الفلسطيني للإعلام/شنت طائرات الاحتلال الصهيوني ثلاث غارات بعد منتصف ليل الجمعة – السبت على وسط وجنوب قطاع غزة، تسببت إحداها في إصابة مواطنين من المارة .

وقال أدهم أبو سلمية الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" إن مواطنين اثنين أصيبا بجروح بعد الغارة الصهيونية على وسط قطاع غزة .

وذكر مراسل المركز أن طائرات الاحتلال قصفت موقع كتائب القسام في أطراف مخيم النصيرات ما أحدى دوياً هائلاً وإصابة مواطنين كانا يمران في المكان وتم نقل الجريحين إلى مستشفى الأقصى في دير البلح.وضمن التصعيد الصهيوني، قصفت طائرات الاحتلال الحدود الفلسطينية المصرية مستهدفة الأنفاق جنوب قطاع غزة.

وقالت مصادر في الأمن الوطني لمراسلنا إن طائرات الاحتلال استهدفت نفقا في حي السلام جنوب رفح فيما استهدف القصف الثاني نفقا أخرا في حي البرازيل جنوب رفح. وذكرت المصادر إن القصف أحدث ارتجاجات كبيرة ونجم عنه انفجارات هائلة مشابهة لما جرى استخدامه خلال فترة الحرب .

...................

الاحتلال يعزل أسير مقدسي ويهمل في علاجه

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى، أن إدارة سجن جلبوع الصهيوني تتعمد قمع وعزل الأسير جهاد محمد شكرى يغمور من مدينة القدس المحتلة وإهمال علاجه طبيًا، رغم انه يعاني من عدة أمراض.

وقال المدير الإعلامي باللجنة رياض الأشقر، في بيان له، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، مساء السبت (25-12): "إن إدارة السجون أقدمت على عزل يغمور في الزنازين الانفرادية، فقط لأنه تقدم بشكوى لمحاكم الاحتلال على تصرف الشرطيات المهين معه، واللواتي يتعمدن التحرش به بشكل متعمد"، إلى جانب حرمانه من الزيارة لمدة شهريين متتالين، ومنعته من الشراء من الكنتين، أو الخروج إلى الفورة، أو استخدام الأجهزة الكهربائية".

وأوضح أن الأسير يغمور يعاني من ضيق في التنفس وتزداد حدتها في الأماكن المغلقة، وأن نقله إلى زنازين العزل سيفاقم من حالته الصحية التي قد تتدهور نتيجة العزل.

يُشار إلى أن يغمور يُعد من أبرز قادة الحركة الأسيرة، حيث يقبع في الأسر منذ ما يزيد عن 16 عامًا، ويقضي حكماً بالسجن المؤبد إضافة إلى 30 عام ، وهو معتقل منذ أكتوبر 1994، بتهمة مشاركته في علمية أسر الجندي الصهيوني ناحشون فاكسمان عام 1992.

................

غزة: إصابة صياد في السودانية برصاص الاحتلال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أعلنت مصادر طبية فلسطينية، اليوم السبت (25-12)، عن إصابة مواطن فلسطيني بجروح طفيفة إثر إطلاق الاحتلال الصهيوني أعيرته النارية تجاهه في منطقة السودانية شمال غزة.

وقال أدهم أبو سلمية، الناطق الإعلامي للجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غز، في تصريح خاص لـ "المركز الفلسطيني للإعلام": "قامت الزوارق البحرية الصهيونية بإطلاق النار تجاه الصيادين على شاطئ بحر السودانية شمال غزة، مما أدي إلى إصابة شاب في الخامسة والعشرين من عمره في كلتا قدميه، وقد نقل إلى مستشفى كمال عدوان شمال القطاع لتلقي العلاج وحالته طفيفة.

وبإصابة الصياد عصر اليوم يرتفع عدد المصابين هذا الشهر إلى 34 إصابة و13 شهيد من المدنيين في غزة في إطار التصعيد الصهيوني المستمر على غزة.

.................

إصابة العشرات بحالات اختناق بمسيرة بيت أمر الأسبوعية

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام/أصيب، مساء اليوم السبت (25-12)، العشرات من المواطنين والمتضامنين الأجانب بحالات الاختناق، اثر قمع قوات الاحتلال الصهيوني للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في بلدة بيت أمر شمال مدينة الخليل المحتلة.

وأفاد الناطق الإعلامي لمشروع التضامن الفلسطيني، محمد عوض، بان قوات الاحتلال، قمعت المسيرة الأسبوعية لمناهضة الاستيطان، والتي ينظمها مشروع التضامن الفلسطيني، واللجنة الوطنية لمقاومة الجدار في بلدة بيت أمر، مما أدى إلى إصابة العشرات من المواطنين، والمتضامنين الأجانب بحالات الاختناق.

وأوضح، بان جنود الاحتلال الذين تواجدوا في منطقة الظهر المحاذية لمغتصبة "كرمي تسور" أطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة باتجاه المشاركين في المسيرة، ومنعوهم بالقوة من الوصول إليها.

.............

الاحتلال يجبر ثلاثة مقدسيين على هدم ثلاث شقق سكنية في القدس

فلسطين اليوم- القدس المحتلة/هدم مواطنون مقدسيون اليوم السبت 25/12، ثلاث شقق سكنية في بلدة صور باهر جنوب القدس المحتلة بضغط من بلدية الاحتلال في القدس بحجة البناء دون ترخيص وخشية من هدمها من قبل الاحتلال وفرض غرامات مالية على أصحابها.

وهدم أفراد عائلة عراق المقدسية منزلها ومساحته 80 متر مربع، تحت تهديد بلدية الاحتلال بأنها ستقوم هي بهدمه مقابل دفع بدل خدمات جرافات وآليات للبلدية.

من جانب ثانٍ، هدمت عائلة المواطن خليل رمضان دبش من جبل زعقوقة في بلدة صور باهر منزلها تنفيذا لقرار أصدرته محكمة إسرائيلية.

وأوضحت العائلة أن قرار محكمة الاحتلال أرغم سكان المنزل على هدم شقتين سكنيتين مساحتهما الإجمالية 160 مترا مربعا تقطن فيهما 3 عائلات يصل عدد أفرادها إلى 25 نفرا وتعود لكل من رمضان، وإياد، ورائد خليل دبش.

وأوضحت أنها أقدمت على هدم المبنى بنفسها خشية تعرض العائلة لمصيبة الهدم ومصيبة دفع بدل إيجار آليات الهدم وهي مرتفعة جدا.

.............

الاحتلال ينوي إخلاء منزل لعائلة ناب في سلوان بالقدس

قاوم – القدس المحتلة :تنوي قوات الاحتلال الصهيوني إخلاء منزل عائلة أبو ناب الفلسطينية الواقع في حي بطن الهوى وسط بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

وقال مركز معلومات وادي حلوة إن عملية الإخلاء ستتم مقابل إخلاء البناية الاغتصابية غير القانونية المسماة “بيت يوناتان” والمقامة في الحي ذاته، مفيداً بأن المغتصبين في تلك البناية سيتم نقلهم إلى منزل عائلة أبو ناب ضمن القانون العنصري المدعو "قانون عودة اليهود"، حيث من المرجح أن تتم عملية الإخلاء يوم غد الأحد بسبب انشغال الدبلوماسيين الغربيين باحتفالات أعياد الميلاد.

.............

الاحتلال يداهم مصنعا للتبغ ومنازل في يعبد

فلسطين اليوم-جنين/اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم السبت25/12، مصنعا للتبغ وعدة منازل في بلدة يعبد جنوب غرب جنين، كما اقتحمت عدة تجمعات سكانية شرق المدينة.

وذكرت مصادر أمنية أن قوات الاحتلال اقتحمت الحي الجنوبي في بلدة يعبد وداهمت مصنعا للتبغ يعود للمواطن محمد محمود عطاطرة، وعدة منازل تعود لعائلة أبو شملة وفتشتها واستجوبت ساكنيها دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي السياق ذاته اقتحمت قوات الاحتلال قرى: فقوعة، ودير أبو اضعيف، وبيت قاد، وعابا الشرقية، وجلبون، وسيرت دورياتها في شوارعها.

.............

قوات الاحتلال تقتحم بلدة يعبد قرب جنين

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام/اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم السبت بلدة يعبد غرب مدينة جنين، وداهمت بلدات فقوعة ودير أبو ضعيف وبيت قاد وعابا الشرقية وجلبون وأم التوت في شرق جنين.

وقال شهود عيان أن أكثر من 15 آلية عسكرية حاصرت في الثانية من فجر اليوم معملا للتبغ يعود للمواطن أحمد سعيد عطاطرة في بلدة يعبد واقتحمته وفتشته وعبثت بمحتوياته دون إبداء الأسباب.

كما داهمت قوات الاحتلال بلدة دير أبو ضعيف شرق مدينة جنين وتمركزت في أطراف البلدة حتى ساعات الصباح.

وأكد شهود عيان أن ثلاث دوريات عسكرية جابت في شوارع قرى أم التوت وبيت قاد وجلبون وفقوعة وعابا دون أن تقتحم منازل المواطنين.

.................

حسام: إدارة سجن نفحة تعيد أسرى قسم "11" الى أماكنهم

فلسطين اليوم-غزة/ذكرت جمعية الأسرى والمحررين "حسام"، ان إدارة سجن نفحة قامت بإعادة الأسرى إلى نفس قسمهم "11"، بعد ان قامت قبل يومين بنقلهم الى قسم "2" على اثر اقتحام القسم في سجن نفحة.

واشتكى الأسرى، في اتصال هاتفي بجمعية "حسام"، مما تقوم به إدارة السجن من اجراءات استفزازية تفتعلها بحقهم، حيث تقوم بإخلاء الغرفة وتخرب أغراض الأسرى وتمارس العقاب الجماعي بحقهم.

وعبر الأسرى، عن استيائهم من سياسة الإهمال الطبي، موضحين أنه لا يتم التعاطي مع المرضى منهم بإنسانية وجدية، ويؤخرون طلب طبيب السجن.

وأضاف الأسرى، ان إدارة السجن قامت بنقل الاسير المريض (عز الدين زعرب) من سكان خانيونس، الى زنزانة انفرادية تمهيدا لنقله الى سجن اخر.

بدورها، استنكرت جمعية الاسرى و المحررين "حسام" سياسة إدارة السجن التعسفية بحق الاسرى العزل، داعية المؤسسات الحقوقية والقانونية ومؤسسات حقوق الإنسان، التدخل لوقف المجزرة الانسانية بحق أسرى سجن نفحة، المتصاعد بشكل يومي.

.................

مخطط صهيوني لبناء وتسويق 5 آلاف وحدة استيطانية في القدس والضفة

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للاعلام/كشف خبير الاستيطان المحامي قيس ناصر أن ما تسمى وزارة الإسكان الصهيونية تعمل على بناء وتسويق نحو 5000 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة والضفة الغربية.

وحسب المعطيات التي حصل عليها المحامي قيس ناصر المحاضر لقانون التنظيم والبناء فان وزارة الإسكان الصهيونية باعت عام 2010 أكثر من 1400 وحدة سكنية في المغتصبات الصهيونية في القدس المحتلة والضفة الغربية، وأن هذه الوحدات الإستيطانية بيعت وتتركز في مغتصبات القدس المحتلة مثل "حومات شموئيل", "معلي ادوميم" و"بسغات زئيف".

كما كشف المحامي ناصر في تصريح نشر له اليوم السبت ( 25-12) أن وزارة الإسكان الصهيونية تعمل أيضا على تسويق 594 وحدة استيطانية في مغتصبة "بسجات زئيف" بيع منها حتى العام الماضي 11 وحدة سكنية, وعلى تسويق 1280 وحدة استيطانية في مغتصبة "حومات شموئيل" بيع منها حتى العام الماضي 301 وحدة سكنية.

كما حذر المحامي ناصر من أن وزارة الإسكان الصهيونية نشرت يوم (4-11-2010) مناقصات لبناء وتأجير 80 وحدة سكن جديدة في مغتصبة "بزجات زئيف", ولبناء 158 وحدة سكن في مغتصبة "رموت" والتي ستؤجر بعد بنائها للمغتصبين لمدة 98 سنة مع إمكانية تمديد فترة التأجير لثمان وتسعين سنة أخرى، وتبلغ مساحة البناء في هذه الوحدات نحو 20,000 مترًا مربعًا تعرضها وزارة الإسكان الصهيونية للبيع بمبلغ 16 مليون دولار أمريكي.

ويوضح المحامي ناصر أيضا أنه في تاريخ (25-11-2010)، قامت ما يسمى بـ "لجنة التنظيم والبناء اللوائية" في القدس المحتلة التابعة لوزارة الداخلية الصهيونية بالإعلان عن إيداع مخططات لبناء 1230 وحدة سكن استيطانية جديدة في المغتصبات "هار حوما" و"حومات شموئيل" و"رموت" والتي تنضم الى المخططات الصهيونية التي اودعت قبل عدة أشهر لبناء 1961 وحدة سكن جديدة في مغتصبة "رمات شلومو" في القدس.

.................

الكشف عن مخطط استيطاني جديد في مغتصبة تلة شعفاط

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للاعلام/كشفت أسبوعية "يروشاليم" العبرية أمس الجمعة (24-12 ) عن مخطط استيطاني تعتزم ما تسمى "لجنة التنظيم والبناء" الصهيونية تنفيذه في مغتصبة تلة شعفاط "رمات شلومو".

وأشارت إلى أن ذلك المخطط الذي تدعمه شركة "موريا" سيقام على أرض مساحتها ٣٧ دونمًا تتضمن ٢١٢ وحدة سكنية شمال المغتصبة، ووفقا لذلك المخطط فنإن المساحة الرئيسية لتوسيع الوحدات الاستيطانية يعتبر ضعف المساحة وتتم المصادقة على اضافة طابق لكل مبنى، واكد ممثل مهندس المدينة خلال المداولات بان المخطط هو نتاج ضغوط كبيرة مارسها سكان المغتصبة.

.................

مصر: الموساد وراء قطع "الكيبل" البحري الخاص بالانترنت قبل عامين

القاهرة – المركز الفلسطيني للإعلام/كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا المصرية في القضية المعروفة باسم "جاسوس الفخ الهندي"، النقاب عن قيام جهاز الاستخبارات الصهيوني الخارجي "الموساد" بقطع "كيبل" الانترنت الخاصة بمصر في البحر الأبيض المتوسط، الواقعة على بُعد كيلومترات من السواحل الإيطالية قبل عام ونصف العام، بحسب ما أقر به الجاسوس المصري المتهم في قضية شبكة التجسس الصهيونية على مصر.

وكانت تأثرت شبكة الانترنت بمصر سلباً جراء انقطاع الكيبلات التي تربط مصر بشبكة الإنترنت العالمية، مما تسبب في خسائر اقتصادية فادحة لجميع الشركات الكبرى التي تنفذ معاملات مالية عبر الشبكة الدولية.

وبحسب ما جاء في اعترافات المتهم في القضية طارق عبد الرازق حسين عيسى، خلال تحقيقات النيابة التي باشرتها طيلة خمسة أشهر متتالية، فإن "الموساد" الصهيوني سعى أيضاً "لضخ كميات كبيرة من المعلومات المغلوطة عن طريق العبث بالتراث العقائدى والثقافي للعرب والمسلمين المغايرة للحقيقة، من أجل تضليل الشباب العربي وتشكيكه في هويته مع تغيير الوقائع التاريخية، بما يصب فى مصلحة الكيان الصهيوني، بحسب صحيفة "اليوم السابع" الالكترونية المصرية اليوم السبت.

يذكر أن خدمة الانترنت قد قطعت في مصر في كانون ثاني (يناير) 2008، حيث قال الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حينه أن قطعاً بالكابلات البحرية للاتصالات الدولية بالبحر المتوسط، أدى إلى انقطاع جزئي في خدمات الانترنت وبعض الاتصالات في مصر، خصوصاً لشركات تزويد خدمة الانترنت التي تحصل على الخدمة من خارج مصر.

.............

اعمال امن عباس

السلطة تُسلم الاحتلال خمسة فلسطينيين وجيب عسكري

فلسطين اليوم: غزة/ذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن الجانب الفلسطيني أعاد إلى الجيش الإسرائيلي جيب عسكري محمل بقنابل غاز وقنابل صوتية وخناجر سرق الأسبوع الماضي من أحد المواقف في مدينة "تل أبيب" المحتلة وعثر عليه في أراضي السلطة الفلسطينية.

أوضحت الصحيفة أن الجيب يعود لوحدة النخبة في الجيش الإسرائيلي فقد مساء يوم الثلاثاء الماضي خلال توقفه في شارع "يهودا مكابي" شمال "تل أبيب", وبعد وقت قصير عثر عليه في أراضي السلطة الفلسطينية.

وبعد أن علم الجيش أن الجيب يتواجد في مناطق السلطة الفلسطينية توجه الضباط في الإدارة المدنية إلى نظرائهم الفلسطينيين, وهناك بدأ تحقيق مكثف وتم اعتقال خمسة أشخاص اعترفوا بأنهم سرقوا الجيب, والنهاية تم تسليم الجيب مع الأشخاص الخمسة المشتبهين إلى الجانب الإسرائيلي بعد إحضارهم إلى حاجز بيت إيل.

وهنا بدأت قصة جديدة حيث نفى المتهمين أي صلة لهم بالحادث رغم أنهم اعترفوا خلال التحقيق معهم في الجانب الفلسطيني بالتهم المنسوبة إليهم, وتم تمديد فترة اعتقالهم لحين انتهاء التحقيق.

ونفى محامي المتهمين أي علاقة بين المعتقلين وبين حادث السرقة, مؤكدا أن الاعتراف الذي أدلوا به في التحقيق لدى السلطة الفلسطينية غير معترف به في المحاكم الإسرائيلية, لأن هناك إمكانية خضوعهم للتهديد وإخضاعهم للاعتراف بالقوة.

وأكد القاضي "ياعل فردلسكي" وجود شك واضح بارتباط الأشخاص المعتقلين بحادث السرقة, ولذلك تم تأجيل النقاش.

.............

أهالي المختطفين بسجون "فتح" يرحبون بإدراج أبنائهم ضمن "صفقة التبادل" (تقرير)

الضفة الغربية-المركز الفلسطيني للإعلام/رحب أهالي المختطفين في سجون مليشيا سلطة "فتح" برام الله بتصريـحات الدكتور موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" والتي أشار فيها إلى أن أحد الخيارات القائمة للإفراج عن الأسرى في سجون سلطة رام الله هو إدراجهم ضمن "صفقة تبادل الأسرى".

وعقبت والدة أحد المختطفين من قلقيلية، والمحكوم لمدة أربع سنوات في سجون "فتح" على هذه الأنباء بالقول: "لا حل مع هؤلاء-سلطة فتح- إلا بالضغط على أسيادهم.. وآمل أن تنضج صفقة شاليط مع الاحتلال وأعوانـه، حتى أفرح بلقاء ابني خارج السجن بعد قضاءه 12 عيـداً بعيدا عني ما بين اعتقال الاحتلال وأعوانه".

استهتار وتعنت

وأشارت الوالدة المكلومة إلى أن اللين الذي أبدتـه "حماس" طوال الفترة الماضية لتهيئة الأجواء للمصالحة الفلسطينية وانهاء معاناة أبنائنا كانت تقابل من المليشيا بالمزيد من التعنت والاستهتار بـحياة أبنائنا وحريتهم.

وكانت والدة المختطف المضرب عن الطعام مـجد عبيد من الخليل ناشدت قيادة حركة "حماس" بالعمل بشتى الطرق للإفراج عن ابنها وكافة المعتقلين في سجون سلطة "فتح".

وفي السياق ذاته أشاد أسير محرر من سجون الاحتلال وسجون "فتح" بـهذا المقترح، مشيراً إلى "أن ما لاقاه داخل أقبية سجون فتح من شبح وتعذيب وحرمان من النوم وضرب كان أضعاف ما لاقاه بيجون الاحتلال الصهيوني".

لباقى التفاصيل اضغط على العنوان

.................

اخبار متنوعه

مستبعداً حرباً قريبة ..العميد الزيات :رسائل القسام وصلت دون استكمال التفاصيل

غزة – مهند عز الدين/لفت الخبير العسكري والعميد المتقاعد صفوت الزيات النظر إلى عملية التوازن ما بين الخطاب العسكري والخطاب السياسي لحركة حماس ، معتبراً ذلك مؤشراً على شدة الالتزام وشدة التنظيم لدى الحركة ،وقال :"هذا يعني أن حماس تدرك أن النسق العسكري هو دائماً تابعاً للنسق السياسي وربما يؤشر إلى حالة انضباط كبيرة جداً على الجانب التنظيمي" .

وبين الزيات – في حديث تلفزيوني عقب المؤتمر الذي عقدته كتائب القسام صباح السبت 25-12-2010م- أن عدم الحديث من جانب الناطق باسم القسام خلال المؤتمر الصحفي عن الأسلحة التي تمتلكها المقاومة وخاصة التي تحدث عنها الاحتلال باستفاضة خلال الأسابيع الماضية هو أمر جيد وقال :"هناك رسائل وصلت ولم تكتمل تفاصيلها، بمعنى أنه ربما نكون أمام أنظمة تفجير أخرى جديدة وأن هناك تدرج في الرسائل، وأن الحملة العسكرية (الإسرائيلية) القادمة إذا ما حصلت ستكون التكلفة عالية".

عمل عسكري ..تدرج ورشد

وأوضح الزيات أن إعلان الناطق العسكري عن مجموعة من العمليات التي نفذتها كتائب القسام خلال السنوات الماضية في الضفة المحتلة ولم تعلن عنها دليل على عمل عسكري يتم على الأرض وأن هناك تدرج ورشد ودرجة كبيرة من الحذر في الإعلان عن مسئولية العملية حتى الوقت المناسب.

أما عن العرض البياني الدقيق الذي قدمته كتائب القسام خلال مؤتمرها فقال :" يبدو أننا أمام مؤسسة إحصائية جيدة لدينا إحصائيات تشتمل سنوات وشهور وأيام لدينا أرقام عن شهداء، لدينا أرقام عن قتلى (إسرائيليين)" .

عدوان يقابله مقاومة

وحسب الزيات فقد لفت انتباهه في حديث أبي عبيدة عدم تكلمه عن مبادأة هجومية إنما تحدث عن عنف يستخدم بصورة استباقية وقال :" هو يتكلم عن عدوان صهيوني وعن ضحايا فلسطينيين وعن حقوق مهدرة كل هذه المؤشرات ربما تجعلنا لسنا أمام حركة جهادية تعتمد الناحية المعنوية أو التعبوية فقط لكنها أعتقد أنها حركة متسقة مع نفسها سياسياً وعسكرياً".

حماس وتناغم السياسية والعسكر

وحول تصريحات الزهار وارتباطها بمؤتمر الناطق باسم القسام قال الزيات :"أعتقد أننا أمام نوع من الاتفاق الاستراتيجي " ، مؤكداً أن حماس بشقيها العسكري والسياسي يدركون عمق الخلل في الميدان العسكري لصالح العدو ويدركون عنف الآلة العسكرية الصهيونية، ويدركون تماماً البيئة السياسية التي تحيط الآن سواء دولياً أو إقليمياً أو حتى محلياً – في إشارة إلى تصريحات الأحمد أمس –

وقال :" نحن أمام حركة متسقة هادئة تدرك قواعد اللعبة جيداً، الرسائل التي ذكرها اليوم المتحدث لم يذكرها بتفاصيل كأننا تماماً أمام هؤلاء الذين يديرون معاركهم بمفهوم لنشتري الوقت، لنصبر ولنبني الإمكانية، دعونا نعرض إمكانيتنا الآن لكنها رسائل تصل لعل التكلفة تصبح في حسابات الخصم".

استبعاد الحرب

وفي رده على سؤال عن مدى إمكانية شن حرب على غزة في الوقت الراهن, أكد أن (إسرائيل) لن تشن حرب على غزة إلا بضوء أخضر أمريكي, وهذا أمر صعب حالياً, لأن الرئيس الأمريكي باراك اوباما يقع عليه انشغال وضغط كبير بخصوص الوضع بأفغانستان وباكستان والانسحاب من العراق.

وأشار الزيات إلى وجود عوامل أخرى تمنع وقوع حرب ، قائلاً:" أبرز العوامل المعارضة الدولية لاسيما الشعبية ضد (إسرائيل), بالإضافة للجبهة الدولية التي تقودها تركيا لمنع أي عدوان ضد غزة, بالإضافة لأزمة البرنامج النووي الإيراني, ما يجعل الإدارة الأمريكية في غنى عن انفجار الوضع بغزة".

..................

حماس" تجري مشاورات مع الفصائل للاتفاق على أسماء الوزراء الجدد

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/اجتمع وفد رفيع المستوي من قادة ونواب حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، برئاسة النائب خليل الحية، مع قوى وفصائل وطنية وشخصيات مستقلة في قطاع غزة، من أجل مناقشة التعديل الوزاري المرتقب، وطرح أسماء منها للمشاركة في الحكومة الجديدة، مساء اليوم السبت (25-12).

وضم وفد "حماس" المهندس النائب إسماعيل الأشقر، والدكتور يوسف رزقه المستشار السياسي لرئيس الوزراء والقيادي في حماس أيمن طه.

وقال خليل الحية، في تصريح خاص لـ "المركز الفلسطيني للإعلام": "بناء على قناعاتنا في حماس وكتلة التغيير والإصلاح البرلمانية بضرورة إشراك الكل الوطني في الحكومة الفلسطينية، نجري اليوم مشاورات مع كل الفصائل الحية والشخصيات كي نعرض عليهم المشاركة في التشكيلة الحكومية الجديدة".

وأضاف: "خطواتنا هذه تهدف إلى الرد على العدوان الصهيوني والمأزق التي تشهدها إدارة الاحتلال في توغلها على شعبنا، بالإضافة إلى أنها خطوة للإمام نحو تحقيق المصالحة قبل أن تكون على الورقة المصرية".

وقرر رئيس الوزراء إسماعيل هنية إجراء تعديل وزاري في الحكومة الفلسطينية، وشكل لجنة خاصة للالتقاء بالفصائل والشخصيات الوطنية، وكلف النائب خليل الحية بذلك.

.................

عائلتا "السموني" و"الداية".. قدمتا 50 شهيداً وعشرات الجرحى

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/شكّل استهداف المنازل السكنية المدنية خلال حرب الفرقان، واحدةً من أبشع جرائم الإرهاب والقتل الدموي التي مارستها قوات الاحتلال الصهيوني، خلال حرب الفرقان، والتي لا تزال فصولها ووقائعها الدامية عالقة في أذهان من نجا من أصحابها بعد عامين على الحرب.

ذكرى الحرب الثانية، والعودة للحديث عن التفاصيل المروعة لما جرى، لم تنكأ جراح الناجين، حيث لا زالت آثار الدمار، وصور الشهداء، شواهد على محرقة كبيرة تمت تحت سمع وبصر العالم، جابها الفلسطيني الغزي بالصمود واستمرار إرادة الحياة.

ومن بين عشرات المنازل والعائلات التي تعرضت للاستهداف يبقى استهداف الاحتلال لعائلتي السموني والداية، هو الأبرز من حيث عدد الشهداء الكبير من العائلتين.

مراسل- المركز الفلسطيني للإعلام- التقى صلاح السموني ( في العقد الثالث من عمره ) يوري وقائع المجزرة التي اقترفها الاحتلال بحق عائلته التي أصبحت رمزاً وشاهداً على أبشع جرائم الاحتلال إذ قدمت العائلة، التي تقطن في حي الزيتون بغزة 25 شهيداً وعشرات الجرحى.

وعاد السموني بذاكرته إلى اليوم الحافل بالمآسي "صباح يوم 4 يناير 2009، قائلا: " كنت في منزلي ومعي أفراد أسرتي وجدتي وكانت والدة زوجتي بضيافتي، وأصبت بشظية في يدي اليسرى، جراء إطلاق قوات الاحتلال القذائف والرصاص في محيط المنزل".

لباقى التفاصيل اضغط على العنوان

.............

الإعلاميون .. جنود مجهولون كشفوا عورة الاحتلال خلال الحرب (تقرير)

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/ثلاثة وعشرون يوما مرت بمرارتها العلقمية على عشرات الإعلاميين والصحفيين في قطاع غزة خاضوا خلالها حربا ضروسا من نوع خاص، حربا قاسية حرموا خلالها من أهلهم وذويهم وأصدقائهم، كان همهم الوحيد وشغلهم الشاغل فضح همجية الاحتلال الصهيوني، بقتل المئات من الأطفال والنساء وكبار السن، وممارسة الإعدامات الميدانية، فكان هؤلاء الصحفيون والإعلاميون الرجال الذين أتموا بكلمتهم فصل الخطاب فتفوقوا على الاحتلال وقادته وفضحوه أمام العالم.

الرسالة الأولى للحرب على "الجزيرة"

وعن ذكرياته خلال الحرب العدوانية يعلق الصحفي تامر المسحال مراسل قناة الجزيرة الفضائية في حديثه مع مراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" عن أيام الحرب العدوانية في ذكراها قائلا: "بداية الحرب، سمعنا دوي انفجارات فاعتقدت أن الضربات ناجمة عن غارات وهمية تنفذها طائرات الاحتلال، لكن ما أن صعدنا إلى المكتب في الطابق العاشر في برج الشوا أنا والزميل وسام حماد حتى رأينا أعمدة الدخان تتصاعد من كل أرجاء غزة ومحيطها، وعلى الفور خرجت برسالة مباشرة عبر القناة عن بدء الحرب على غزة، حيث كان من الصعب وصف المشاهد لاستمرار الغارات والسيارات المسرعة لنقل المصابين وصراخ الأطفال من المدارس المجاورة، مشاهد لن يكون من السهل نسيانها، بعدها تواصلت التغطية بشكل مفتوح عبر القناة لأحداث الحرب التي كانت بتفاصيلها ونتائجها غير مسبوقة على كل الأصعدة وبالفعل كان طاقم مكتب الجزيرة في غزة – كغيرهم - كلهم أبطال على مدار الساعة لا يملك الإنسان إلا أن يفتخر بأنه بين هذه الكوكبة".

لباقى التفاصيل اضغط على العنوان

.................

أصعب 23 يوماً عاشها أطباء غزة (تقرير)

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/"لا شك أن أيام الحرب العدوانية التي شنتها قوات الاحتلال الصهيوني ضد شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة تعتبر من أكثر فترات عمري صعوبة وإرهاقا وحزنا وألما، حيث رأيت أبناء شعبنا يتحولون إلى أشلاء بفعل شراسة الاحتلال وجرمه وجرأته على الدماء، خاصة قتل الأطفال والنساء الذي كانوا يصلوا عبارة عن أكوام من اللحم المحروق".

بهذه العبارة المؤلمة أراد الطبيب ضياء الدين أبو حسين أن يبدأ حديثه لمراسل "المركز الفلسطيني للإعلام" مستذكرا أيامه المريرة التي عاشها خلال الحرب العدوانية على قطاع غزة، أواخر العام 2008 وأوائل العام 2009 والتي أسفرت عن 7000 شهيد وجريح ومبتوري الأيدي والأقدام.

زلزال يضرب غزة المحاصرة

ويضيف الطبيب أبو حسين لمراسلنا: "منذ أن بدأت الطائرات الحربية الصهيونية تدك كل مكان في غزة، جهزت نفسي على جناح السرعة ومعي الطاقم الطبي وخرجنا من مكاننا الذي كنا نتواجد فيه، ولكننا تحيرنا إلى أين نتوجه، فقررنا أن نتوجه إلى مستشفى الشفاء، وكنا نعتقد أننا سنبقى هناك، ولن نتوجه إلى أي مكان آخر، على اعتبار أنها ضربة واحدة على مكان واحد فقط، وبالفعل توجهنا إلى هناك وإذ بالأشلاء متناثرة لمئات الشهداء فأصابتنا حالة من الهستيريا والذهول والصدمة، والدموع تذرف من عيوننا، وفي تلك اللحظات بدأت الأخبار تقول أن الطائرات الصهيونية باتت تضرب كل مكان في قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب، فتأكدنا أن ما يشبه زلزال يضرب قطاع غزة من كثرة عدد الشهداء والجرحى، وفي هذه اللحظة أقسمنا على أنفسنا قسما وهو أن العمل المهني أغلى من أرواحنا وأننا فداء للوطن ولأهله".

لباقى التفاصيل اضغط على العنوان

.................

" منظمة: 2010 أنشط عام تضامني في تاريخ الأسرى

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكدت منظمة "أنصار الأسرى" أن عام 2010، الذي شارف على الإنتهاء، هو الأكثر حراك تضامني عربي ودولي مع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال مقارنة مع السنوات الماضية، لافتةً إلى أن هذا يعد تحولاً في مسار قضية الأسرى نحو تعريبها وتدويلها الأمر الذي لم نشهده على مدار تاريخ الحركة الأسيرة، مطالبة باستمرار وتواصل هذه الجهود العربية والدولية التضامنية.

وأشارت المنظمة، في بيان لها اليوم السبت (25-12)، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام " نسخة منه، إلى أن الاعتصامات والمناشدات والمؤتمرات التي تناولت قضية الأسرى أعطت قضية الأسرى بعدًا جديدًا بحاجة لترجمة فعلية وإعداد خطة لتنفيذ ما ورد فيها من توصيات ونتائج لتكون ثمرة حقيقية لهذا التحرك التضامني.

وأوضحت أن العديد من المؤتمرات حول الأسرى ستعقد العام القادم منها مؤتمر في الرباط في الـ21 من يناير القادم، والمؤتمر التاسع في مايو القادم لفلسطيني أوروبا ببرلين، ومؤتمر الدوحة حول القدس وأسراه.

.................

دعوة لصيام يوم الاثنين 27/12 تضامناً مع المختطفين في سجون عباس

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام/دعت "رابطة الشباب المسلم" في الضفة الغربية إلى صيام يوم الاثنين القادم (27/12)، تضامناً مع المختطفين القابعين في سجون مليشيا عباس، والذين يخوضون عدد منهم إضراب مفتوح عن الطعام منذ عدة أسابيع.

وجاءت هذه الدعوة ضمن سلسلة فعاليات دعت إليها رابطة الشباب المسلم لنصرة المختطفين السياسيين ومساندتهم، حيث شهدت قضيتهم مؤخراً تحركاً شعبياً وإعلامياً إثر الإضراب المفتوح عن الطعام الذي أعلن عنه عدد من المختطفين أواخر الشهر الماضي.

وشددت الرابطة، في بيانها،على دعوة حماس والتي جاءت على لسان القيادي صالح العاروري الذي دعا جماهير الضفة إلى الخروج بمسيرات نصرة للمختطفين في سجون عباس قبل أن يخرجوا في جنازاتهم، حيث أكدت الرابطة على هذه الدعوة، وطالبت جماهير الضفة بالاستعداد للخروج الى الشارع والمشاركة في المسيرات نصرة للمختطفين السياسيين وتحدياً لسلطة العار

................

الشرطة تؤكد تراجع نسبة الجريمة في قطاع غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد الرائد أيمن البطنيجي، مدير المكتب الإعلامي للشرطة الفلسطينية، تراجع نسبة الجريمة بشكل عام في قطاع غزة، واصفا عمل الشرطة لعام 2010 بالجيد.

وقال البطنيجي خلال لقاء أجرته مع صحيفة "فلسطين" نشر اليوم السبت (25-12): "إن الأرقام الرسمية لعام 2009 فيما يتعلق بمستوى الجريمة، وصلت إلى 19.536 جريمة من إجمالي الجرائم العامة في المجتمع، أما في عام 2010 فتراجعت الجريمة إلى 14.520 جريمة".

ولفت النظر إلى أن هناك زيادة في عدد الجرائم في محافظة الشمال والوسطى، وتراجعاً كبيراً في رفح وغزة وخان يونس، موضحا أن الجريمة موجودة في أي مجتمع ولكن المتابعة والملاحقة تحد من حدتها وارتفاع نسبتها.

وبشأن التهديدات الصهيونية بشن حرب جديدة على قطاع غزة؛ أوضح البطنيجي أن هناك تخوفاً من اندلاع حرب قادمة، ولكن يمكن القول إن العدو استهدف في السابق مقرات الأجهزة الأمنية ولم يهزم أهل القطاع حتى بعد تقديم أكثر من 250 شهيداً من الشرطة.

................


0 comments: