الخميس، 23 ديسمبر، 2010

جرائم صهيونيه وأسير جريح واضراب الاسرى

الخميس، 23 ديسمبر، 2010

جرائم صهيونيه وأسير جريح واضراب الاسرى

فلسطين الخميس 17/1/1432 – 23/12/2010

http://ourmoqawama.blogspot.com

الموجز

المقاومة

إعلام العدو يعترف : قذائف الهاون التى أطلقتها الألوية خلال اليومين أصبحت أكثر دقة

جرائم الاحتلال

استشهاد مواطن من غزة متأثرا بجراحه وحصيلة العدوان ترتفع منذ بداية ديسمبر إلى 13 شهيدا و30 مصابا

الأسرى" تحمل الاحتلال المسئولية عن حياة أسير جريح

الاحتلال ينقل أسيراً معاقاً إلى مستشفى سجن الرملة

الاحتلال يقتحم سجن النقب ويصادر ملابس الأسرى الشتوية

إصابة عامل فلسطيني بنيران قوات الاحتلال شمال قطاع غزة

إصابة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الخليل

مسؤول أممي: الاحتلال زاد من عمليات هدم المنازل في القدس بنسبة 45 %

شرطة الاحتلال تعترف باعتقال 750 مقدسيا بتهمة رشق الحجارة نصفهم قاصرون

الأسير الجعيدي بطل ثورة السكانين يدخل غداً عامه الـ 25 في سجون الاحتلال

الاحتلال يهدم قرية العراقيب بالنقب للمرة الثامنة

قوات الاحتلال تغلق حاجز دوتان جنوب جنين

حملة دهم واعتقالات في كفر راعي قرب جنين

أسرى حوارة يبدأون إضربا مفتوحا عن الطعام

الاحتلال ينصب حاجزا على مدخل أم الفحم لأول مرة منذ عام 1967

الاحتلال يتدرّب على تعرّض النقب لقصف صاروخي مكثّف

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين في الضفة

الاحتلال يشرع بتجريف أراض قرب سلفيت لمصادرتـها

الاحتلال يفرج عن أسير غزي بعد انتهاء مدة محكوميته

مستوطنون ينصبون 20 'كرفانا' في مستوطنة 'شفوت راحيل'

آلاف الصهاينة يتظاهرون اليوم في القدس دعماً للاستيطان ولفتاوى الحاخام

الاحتلال يعتدي على وفد اسباني على مدخل بيت لحم

موقع ويكيليكس سينشر قريباً أسرار عن اغتيال المبحوح وحرب لبنان الثانية

هكذا حاول الموساد الصهيوني تجنيد رئيس تحرير صحيفة لبنانية

الحصار

قافلة "القدس 5" تنطلق من ليبيا باتـجاه غزة

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 6 من أنصار "حماس" وتصدر حكمًا بالسجن على جامعي

دوريات "امن عباس" الأمنية تتجول بصحبة الاحتلال في بيت لحم

امن عباس تكثف حملتها ضد أعضاء البلديات ورؤسائها في الضفة المحتلة (تقرير)

اخبار متنوعه

حكومة هنية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الاحتلال

الحكومة الفلسطينية تنفي مزاعم الاحتلال بدخول خبراء إيرانيين وسوريين لغزة

البردويل (حماس): اقتحام سجن النقب عملية إجرامية

"الأوقاف" تندد بمخطط الاحتلال لبناء 180 وحدة استيطانية بالقدس

البطش (الجهاد) يحذِّر من سقوط المضربين عن الطعام شهداء بسجون السلطة

التغيير والاصلاح" تدين تصريحات فياض حول المقاومة

هنية: قررنا تثبيت 4500 معلم من المساندين

/ أوروبا تعفي المنتجات الزراعية والأسماك الفلسطينية من الجمارك ل10سنوات

"الصاعقة" تتضامن مع المختطفين بسجون عباس

...........................

التفاصيل

المقاومة

إعلام العدو يعترف : قذائف الهاون التى أطلقتها الألوية خلال اليومين أصبحت أكثر دقة

قـــــاوم- قسم المتابعة :أكد مصدر عسكري صهيوني الهاون التي تطلقها الفصائل الفلسطينية أصبحت أكثر دقة وذلك إلي جانب الارتفاع في عدد هذه الحوادث في اليومين الماضيين.

وقال المصدر أن مستوى الوقاية في المغتصبات الصهيونية المجاورة للقطاع عال نسبيا اذ ان نظام الإنذار يعمل بانتظام وتدخل عليه تحسينات مستمرة.

داعيا المغتصبين الصهاينة إلى الانصياع لتوجيهات أجهزة الأمن الصهيونية ومواصلة مجرى حياتهم الطبيعي.

وكانت ألوية الناصر صلاح الدين قد قصف بأكثر من 31 قذيفة هاون المواقع العسكرية الصهيونية المتاخمة لقطاع غزة رداً على إغتيال خمسة من مجاهدي الشعب الفلسطيني .

.................

جرائم الاحتلال

استشهاد مواطن من غزة متأثرا بجراحه وحصيلة العدوان ترتفع منذ بداية ديسمبر إلى 13 شهيدا و30 مصابا

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/أعلنت المصادر الطبية شمال قطاع غزة، مساء اليوم الخميس (23-12)، استشهاد مواطن غزي متأثراً بجروح أصيب بها جراء تعرضه صباح اليوم لرصاص العدو الصهيوني.

وقال أدهم أبو سلمية، الناطق الاعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ، في تصريح لـ"المركز الفلسطيني للإعلام": "استشهد مساء اليوم الشاب سلامة أبو حشيش "22"عاما متأثرا بجراح أصيب في ظهره صباح اليوم، جراء إطلاق نار صهيوني مفاجئ".
كما أسفر العدوان الصهيوني عن إصابة ثلاثة مواطنين في بيت لاهيا أثناء قيامهم برعي الغنم، وأضاف: أنه "بارتقاء هذا الشهيد ترتفع حصيلة العدوان منذ بداية الشهر الحالي إلى 13 شهيدا و30 جريحا".

.............

الأسرى" تحمل الاحتلال المسئولية عن حياة أسير جريح

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/حمَّلت اللجنة الوطنية العليا للأسرى سلطات الاحتلال وإدارة مصلحة السجون المسئولية الكاملة عن حياة الأسير الجريح احمد سمير عصفور من مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، اثر تدهور حالته الصحية، الأمر الذي استدعى نقله من سجن رامون إلى مستشفى الرملة.

وأوضح رياض الأشقر، المدير الإعلامي باللجنة بأن حالة الأسير عصفور، يعاني ظروفاً صحية قاسية، حيث أنه أصيب بشظايا صاروخ خلال العدوان على غزة، تسبب بإصابته إصابة حرجة حيث بترت أطرافه وقطعت أجزاء كبيرة من أمعائه و فقدانه للبنكرياس، ما أدى إلى إصابته بمرض السكري جراء ذلك، كما أنه لا يستطيع قضاء حاجته أو تناول طعامه أو تغيير ملابسه بمفرده، نتيجة الإعاقة التي ألمت به كما انه بحاجة لمرافق دائم يلازمه ليقوم بخدمته، ورغم ذلك قامت سلطات الاحتلال باختطافه، على معبر بيت حانون في 24/11/2009 خلال توجهه للعلاج في احد مستشفيات القدس بعد حصوله على التنسيق والتصاريح اللازمة للدخول من قبل الاحتلال، وحكمت عليه بالسجن الفعلي لمدة عامين.

وأشار الأشقر إلى أن تدهوراً مفاجئاً طرأ على صحة الأسير "عصفور" أمس نتيجة مضاعفات مرض السكري، وأنه بدأ يصاب بنوبات إغماء متكررة كلما انخفض أو ارتفع مستوى السكر في الدم لديه، وهذا يشكل خطورة على حياته في ظل إهمال الاحتلال وعدم متابعته لمثل تلك الحالات التي تحتاج إلى رعاية خاصة، وهناك خشيه على حياته رغم نقله إلى مستشفى الرملة، التي لا تقدم اى رعاية طبية خاصة للمرضى ،ويتعرضون فيها للإهمال الطبي والتضييق .

وطالبت اللجنة العليا المنظمات الدولية التدخل لإطلاق سراح الأسير الجريح "عصفور" نظراً لوضعه الصحي الصعب ، وخاصة أن الأسير يحتاج إلى عملية زراعة بنكرياس بشكل عاجل و عملية توصيل أوتار عصبية وإدارة السجون لا تقدم اى رعاية صحية لمثل هؤلاء الأسرى المرضى.

.....................

الاحتلال ينقل أسيراً معاقاً إلى مستشفى سجن الرملة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أكد نشأت الوحيدي، منسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية ومسؤول الإعلام في لجنة الأسرى للقوى الوطنية في قطاع غزة، أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية في سجن "الرامون" قامت بنقل الجريح والمعاق الأسير أحمد سمير مسلم عصفور، إلى مستشفى سجن الرملة العسكري إثر آلام حادة ألمت به نتيجة الإهمال والحرمان من العلاج.

وأفاد الوحيدي الأربعاء (22-12) أن الأسير عصفور كان قد اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني عند معبر بيت حانون (شمال قطاع غزة) أثناء مغادرته للعلاج في إحدى مشافي مدينة القدس المحتلة بتاريخ 25/11/2009م، وهو من مواليد مدينة خان يونس في 20/5/1989م.

وأضاف بأن الأسير عصفور يعاني من مرض السكري نتيجة لاستئصال البنكرياس، ويحتاج الأسير لوجبات معينة من الطعام ولإبر الأنسولين، كما يعاني من إصابته ببتر في أصابع اليد نتيجة تعرضه لقصف صاروخي خلال الحرب العدوانية الصهيونية على قطاع غزة ويعاني من اضطرابات نفسية صعبة.

وطالب الوحيدي كافة المنظمات الدولية والإنسانية للنهوض بواجباتها وتوفير حماية دولية للأسرى وإنقاذ الأسير عصفور وكافة الأسرى المرضى من برامج الموت الصهيونية.

......................

الاحتلال يقتحم سجن النقب ويصادر ملابس الأسرى الشتوية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الاسرى بأن إدارة سجن النقب الصهيوني ترافقها عناصر وحدة "درور" الخاصة قامت باقتحام أقسام السجن، وعاثت فيها فساداً وتخريبا وقلبت محتوياتها رأساً على عقب وصادرت ممتلكات الأسرى الشتوية.

وأوضح رياض الأشقر، المدير الإعلامي باللجنة في بيان له تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، مساء الخميس (23-12)، بأن عملية الاقتحام استمرت عدة ساعات، صادرت خلالها ادارة سجون الاحتلال حاجيات الاسرى والمعاطف والملابس الشتوية التى يستخدمها الاسرى للوقاية من البرد القارص الذى تعرف به الاجواء الصحراوية لسجن النقب.

وأشار الأشقر إلى أن إدارة السجون تدعى بأن الأسرى في سجن النقب يمتلكون وسائل اتصال، وأنهم قاموا بتصوير مقاطع فيديو لأسرى يحتفلون بانطلاقة حماس وأرسلوها الى وسائل الاعلام، وعلى اثر هذا الادعاء قامت الادارة بنقل ثمانية اسرى ووزعتهم على عدة سجون وهم الاسير "على لدادوة" ونقل الى سجن ايشل ، والاسرى "غسان ستيتى" و"امجد القواسمه" و"محمد دنون" الى سجن رامون ، والاسيرين "يحيى ابوزيد" و "محمد القواسمى" نقلوا الى سجن نفحه ، والاسيرين "رفيق مفارجه "و"وليد غيظان" الى سجن عوفر .

وبين بأن سلطات الاحتلال "تشن حملة اعلامية واسعة للتحريض على الأسرى بادعاءات كاذبة بانهم يمتلكون وسائل اتصال حديثة، وانهم يعيشون حالة مرفهة داخل السجون"، معتبراً ان هذه الادعاءات "لتبرير سحب انجازاتهم ومصادرة حقوقهم والتضييق عليهم، وفرض الاجراءات العقابية بحقهم كحرمانهم من الزيارات ، وعزل العشرات منهم فى زنايزن العزل الانفرادية ، وفرض الغرامات المالية الباهظة عليهم".

وطالبت اللجنة المؤسسات الدولية التدخل لحماية الأسرى من اعتداءات الاحتلال ، والتى تصاعدت فى الاونة الأخيرة.

......................

إصابة عامل فلسطيني بنيران قوات الاحتلال شمال قطاع غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أصيب صباح اليوم الخميس (23-12) عامل فلسطيني، من عمال الحصمة، بنيران قوات الاحتلال شمال قطاع غزة.

وقال أدهم أبو سلمية، الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ، إن قوات الاحتلال فتحت صباح اليوم الخميس، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه عدد من عمال جمع الحصمة شمال بلدة بيت لاهيا، إلى الشمال من قطاع غزة، فأصابت أحدهم.

وأضاف أن الجريح والذي يبلغ من العمر (18 عامًا)، أصيب بعيار ناري في القدم، وأنه تم نقله إلى مشفى كمال عدوان لتلقي العلاج، واصفًا حالته بالطفيفة.

وتواصل قوات الاحتلال استهداف عمال الحصمة، حيث قتلت خلال عامين عاملين منهم وجرحت العشرات.

ويضطر العديد من العمال الفلسطينيين المعطلين عن العمل، جمع مادة الحصمة من المباني المدمرة القريبة من الشريط الحدودي، وبيعها في السوق المحلي نظرًا لعدم سماح سلطات الاحتلال بإدخال مواد البناء إلى القطاع.

......................

إصابة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال في الخليل

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام/أصيب مواطنان فلسطينيان، صباح اليوم الخميس (23-12)، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في منطقة واد الغروس بمدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلّة.

وأفادت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال أقدمت صباح اليوم على إطلاق الرصاص الحي باتجاه مركبة كان يستقلّها شابان فلسطينيان يبلغان العشرين من العمر، في منطقة واد الغروس – الشعابة، على الطريق المؤدية إلى مغتصبة "كريات أربع".

وأشارت المصادر، إلى أن رصاص القوات الصهيونية أسفر عن إصابة الشاب إسماعيل الجعبري بعدة أعيرة نارية في صدره وقدميه، في حين أصيب محمد الجعبري بعيار ناري في رأسه، ووُصفت الإصابات بأنها "بالغة وخطيرة".

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني، قد داهمت بلدة ترقوميا غرب الخليل، ونصبت حاجزًا عسكريًّا في منطقة جورة بحلص بشمال المدينة وآخر على مدخل بلدة دير سامت بجنوب غرب الخليل

......................

مسؤول أممي: الاحتلال زاد من عمليات هدم المنازل في القدس بنسبة 45 %

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام/كشف مسؤول أممي النقاب عن أن سلطات الاحتلال الصهيوني زادت من وتيرة هدم منازل المواطنين الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة بنحو خمسة وأربعين في المائة، خلال العام الجاري (2010)، مقارنة مع العام الذي سبقه.

وأعرب منسق المساعدات الإنسانية في الأراضي الفلسطينية لدى الأمم المتحدة، مكسويل جيلرد، عن قلقه من ارتفاع عدد الأبنية التي هدمت في الجزء الشرقي من القدس المحتلة ، وقال 'إنه تم تسجيل ارتفاع بعدد الأبنية التي هدمت بنسبة 45 في المائة مقارنة بالعام الماضي.

وقال جيلرد في بيان صادر عنه: "إن "إسرائيل" هدمت خلال العام الجاري 396 منزلاً في الضفة الغربية والقدس مقارنة بالعام الماضي حيث تم هدم 275 منزلاً"، مشيراً إلى أنه "بسبب سياسة الهدم فقد تم تشريد أكثر من ثلاثة آلاف فلسطيني تأثروا بسبب هدم البيوت".

وأكد ممثل الأمم المتحدة أن سياسة هدم البيوت "لها تأثير اجتماعي واقتصادي سلبي للغاية، وتؤثر على حياة الفلسطينيين الذين سيعتمدون على المساعدات الإنسانية"، موضحاً أن موقف الأمم المتحدة هو أن على الحكومة الصهيونية اتخاذ قرار فوري بوقف هدم البيوت في الضفة الغربية والقدس".

......................

شرطة الاحتلال تعترف باعتقال 750 مقدسيا بتهمة رشق الحجارة نصفهم قاصرون

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام/بحثت لجنة الداخلية في "الكنيست" الصهيوني الأوضاع في مدينة القدس المحتلة، مساء أمس الأربعاء، لا سيما فيما يتعلق بحوادث إلقاء الحجارة على سيارات المغتصبين الصهاينة وشرطة جيش الاحتلال على يد فتية فلسطينيين.

وقال قائد شرطة الاحتلال في القدس، اهرون فرانكو: "إنه يستحيل وقف جميع عمليات رشق الحجارة في القدس"، مشيراً إلى أنه تم التحقيق مع 750 شاباً مقدسيا، لكنه استطرد يقول إن نصفهم قاصرون لا يطالهم قانون العقوبات فيما تم في نهاية المطاف مقاضاة 70 شخصا فقط.

وأشار إلى وقوع نحو 500 عملية إلقاء حجارة في القدس سنوياً، مضيفاً أن هذه المشكلة قد تفاقمت منذ الحرب الصهيونية على قطاع غزة قبل نحو عامين. وكان أعضاء كنيست من اليمين المتشدد قد طالبوا الشرطة بـ "وضع حد" لرشق الحجارة.

......................

الأسير الجعيدي بطل ثورة السكانين يدخل غداً عامه الـ 25 في سجون الاحتلال

فلسطين اليوم-غزة/أفاد مدير دائرة الإحصاء بوزارة الأسرى والمحررين عبد الناصر فروانة، بأن الأسير خالد الجعيدي أتم، اليوم الخميس، عامه الـ 24 في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وسيدخل غدا الجمعة عامه الـ 25 بشكل متواصل.

وأضاف أن الأسير خالد مطاوع مسلم الجعيدى من مواليد 19 يناير عام 1965، أعزب، من/ سكان مدينة رفح، واعتقل بتاريخ 24-12-1986 على خلفية انتمائه السياسي لحركة الجهاد الإسلامي ومفجر ثورة السكانين، ومقاومة الاحتلال ومستوطنيه، وحكم عليه بالسجن المؤبد.

وأشار فروانة إلى أن الأسير الجعيدي هو أحد عمداء الأسرى، ويحتل مكانة متقدمة على قائمة الأسرى القدامى، ويعتبر تاسع أقدم أسير من قطاع غزة، وهو بذلك يقترب قسراً من الدخول إلى قائمة 'جنرالات الصبر'؛ وهو مصطلح يُطلق على من مضى على اعتقالهم أكثر من ربع قرن ولا يزالوا في الأسر.

......................

الاحتلال يهدم قرية العراقيب بالنقب للمرة الثامنة

النقب – المركز الفلسطيني للإعلام/أفادت مصادر فلسطينية في النقب جنوب فلسطين المحتلة عام 48، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال الصهيوني ترافقهم عدة جرافات، تقوم منذ ساعات صباح اليوم الخميس (23-12) بهدم بيوت قرية العراقيب الواقعة بين مدينتي رهط وبئر السبع للمرة الثامنة على التوالي.

وأضافت أن قوات الاحتلال أجبرت بالقوة، سكان القرية بعد محاصرتها على إخلاء منازلهم التي أقاموها حديثا بعد هدم منازلهم قبل نحو شهر، ومنعتهم من إخراج حاجاتهم الضرورية، حيث قامت بنقل بعضها بواسطة شاحنات، فيما تم هدم بعض المنازل على ما فيها من محتويات.

وأشارت إلى أن سكان القرية أطلقوا نداءات استغاثة لمساعدتهم في مواجهة قوات الاحتلال، فيما بدأت وفود من المتضامين من فلسطينيي الداخل تصل إلى القرية للتضامن مع سكانها بينها وفد من الحركة الإسلامية يقوده رئيس الحركة الشيخ رائد صلاح الذي أفرج عنه مؤخرا من سجون الاحتلال.

......................

قوات الاحتلال تغلق حاجز دوتان جنوب جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام/واصلت قوات الاحتلال الصهيوني لليوم الثاني على التوالي إغلاق بوابة مغتصبة مابو دوتان، قرب بلدة عرابة، مما أغلق الطريق الواصل بين بلدة يعبد وقراها ومنطقة طولكرم.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال أغلقت عدة طرق ترابية جنوب بلدة يعبد، مما خلق إشكالية في التنقل للقرى المحيطة ببلدة يعبد.

وأكد مواطنون أن جنود الاحتلال ينتشرون بكثافة في المنطقة منذ يومين ويقومون بأعمال تمشيط، كما ينتشر المغتصبون في المنطقة بين الفينة والأخرى.

وتقوم قوات الاحتلال بإغلاق البوابة لفترات متفاوتة ثم تعيد فتحها وبشكل تعسفي، مما يؤدي إلى عرقلة حركة المواطنين.

..................

حملة دهم واعتقالات في كفر راعي قرب جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام/اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الخميس (23-12) ثلاثة مواطنين خلال عملية توغل نفذتها في بلدة كفر راعي جنوب مدينة جنين، كما توغلت في بلدات عرابة وفحمة دون اعتقالات.

وقال شهود عيان إن جنود الاحتلال اعتقلوا ثلاثة أشقاء بعد مداهمة منزل والدهم، وهم: معتصم ومنتصر ومحمد وائل ملحم، ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

ونقل مواطنون أن جنود الاحتلال أحدثوا خرابًا كبيرًا في محتويات المنزل خلال عملية الدهم والتفتيش قبل أن يغادروا المنزل في السادسة من فجر اليوم.

من جهة أخرى توغلت عدة آليات عسكرية في بلدتي عرابة وفحمة المجاورتين وجابت في شوارعهما، كما تمركزت على مدخل قرية عرابة حتى ساعات الصباح.

..................

أسرى حوارة يبدأون إضربا مفتوحا عن الطعام

نابلس-المركز الفلسطيني للإعلام/شرع الأسرى الفلسطينيون في سجن حوارة الصهيوني، اليوم الخميس (23/12)، بإضراب مفتوح عن الطعام، "احتجاجاً على ظروف الاعتقال الصعبة التي يعانون منها والأوضاع السيئة التي يشهدونها خلال فترة اعتقالهم".

وأفاد رائد عامر، مدير نادي "الأسير الفلسطيني" في محافظة نابلس (شمال الضفة الغربية المحتلّة)، أن هذه الخطوة الاحتجاجية تأتي تنديداً بالظروف السيئة التي يعاني منها الأسرى الفلسطينيون داخل سجون ومعتقلات الاحتلال، حيث أنهم يفتقرون لأبسط حقوقهم ولا يتم تزويدهم بالماء أو الطعام المناسب.

ويأتي هذا الإضراب في إطار سلسلة من الخطوات الاحتجاجية التي شرع بها الأسرى الفلسطينيون في عدد من السجون الإسرائيلية، احتجاجاً على حملات التصعيد التي تشنّها إدارة السجون بحقهم

..................

الاحتلال ينصب حاجزا على مدخل أم الفحم لأول مرة منذ عام 1967

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام/لأول مرة منذ إعلان انتهاء الحكم العسكري عام 1967 أقام الجيش الصهيوني حاجزاً عسكرياً في المدخل الجنوبي لمدينة أم الفحم في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

وطالب عفو إغبارية، النائب العربي في "الكنيست" عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، في رسالة وجهها إلى نائب "وزير الأمن" الصهيوني، متان فلنائي، بإزالة الحاجز العسكري الذي أقامه جيش الاحتلال في المدخل الجنوبي لمدينة أم الفحم فورًا.

وأكد إغبارية في بيان صحفي، أنه ليس من حق الجيش الصهيوني "إقامة الحواجز العسكرية على مداخل بلداتنا العربية، بذرائع تنفيذ عمليات تفتيش لمواطني البلاد، لأن ذلك يتناقض مع أبسط الحقوق لمواطني البلاد العرب أصحاب هذا الوطن الأصليين، وأن إقامة هذا الحاجز الاستفزازي يعرقل مجرى حياة الناس الطبيعية وممكن أن يؤدي إلى صدام لا داعي له بين عناصر الجيش والمواطنين الآمنين

..................

الاحتلال يتدرّب على تعرّض النقب لقصف صاروخي مكثّف

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام/أعلن الجيش الصهيوني أن قواته التابعة لما يُعرف بـ "قيادة الجبهة الداخلية" ستجري اليوم تمريناً عسكرياً في منطقة النقب (جنوب الأراضي الفلسطينية المحتلّة عام 1948)، ويحاكي تعرّض أهداف صهيونية فيها لقصف صاروخي مكثف من قطاع غزة.

وأطلق الجيش صفارات الإنذار في الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم الخميس (23/12)، في بعض التجمّعات الصهيونية في منطقة النقب الشمالي.

ويأتي هذا التمرين ضمن سلسلة تدريبات ومناورات عسكرية مكثّفة يقوم بها الجيش الصهيوني في هذه الفترة، لا سيما في ظل حديث أجهزة الاستخبارات عن تطوّر القدرة الصاروخية لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة وامتلاكها لصواريخ قادرة على ضرب أهداف صهيونية في "تل أبيب" (تل الربيع) وما حولها "بدقّة".

..................

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين في الضفة

فلسطين اليوم-رام الله/اقتحم الاحتلال الصهيوني، فجر أمس 22/12، عددا من البلدات والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية، وفتش الجنود العديد من المنازل بعد إجبار سكانها على الخروج منها تحت تهديد السلاح، بمن فيهم النساء والأطفال وكبار السن.

وقال مواطنون ان الجنود الاحتلال تعمدوا في عدد من الأماكن تخريب محتويات المنازل خلال تفتيشها.

واعتقل جيش الاحتلال خلال هذه الاقتحامات 3 مواطنين فلسطينيين، واقتادهم الى جهات مجهولة.

...........

الاحتلال يشرع بتجريف أراض قرب سلفيت لمصادرتـها

سلفيت- المركز الفلسطيني للإعلام/اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، ترافقها عدة جرافات عسكرية، بعد ظهر اليوم الخميس (23-12) بلدة رافات شرق مدينة سلفيت، وشرعت بأعمال تـجريف واسعة في أراضي القرية بـهدف توسيع مغتصبة "عيلي زهاف".

وقال شهود عيان: إن آليات الاحتلال جرفت عشرات الدونمات من أراضي القرية الزراعية القريبة من المغتصبة المذكورة، علما أن أصحابـها يـمتلكون أوراقاً ثبوتية بـملكيتها.

وأكـد الشهود أن جنود الاحتلال والمستوطنين الصهاينة انتشروا في المنطقة، ومنعوا الأهالي من دخولها في مقدمة للاستيلاء عليها.

وتعتبر محافظة سلفيت من أكثر المحافظات اليت تتعرض لما يسمى بـ "التوسع الاستيطاني" في الضفة الغربية، حيث ألتهت المغتصبات الصهيونية معظم أراضيها

..................

الاحتلال يفرج عن أسير غزي بعد انتهاء مدة محكوميته

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/أفرجت سلطات الاحتلال الصهيوني مساء اليوم الخميس (23-12) عن أسير غزي بعد انتهاء مدة محكوميته والبالغة عشر سنوات.

واستقبلت الجماهير الفلسطينية الأسير المحرر سعدي العشي من سكان حي الدرج بمدينة غزة، من على معبر بيت حانون شمال قطاع غزة بالورود والتهليل والتكبير.

بدوره، قال مدير جمعية واعد للأسرى والمحررين صابر أبو كرش، الذي شارك باستقبال الأسير المحرر: "ليس من الغريب على الغزيين بكافة أطيافهم الخروج لاستقبال الأسرى بهذا الشكل، فهذا هو أقل القليل الذي يقدم للأسرى هو استقبالهم كأبطال وبشكل يليق بهم وبتضحياتهم".

ويقبع في سجون الاحتلال أكثر من سبعة آلاف أسير وأسيرة فلسطينية ويتعرضون للتعذيب والقهر اليومي على أيدى سلطات الاحتلال من اجل اذلاهم.

................. .

مستوطنون ينصبون 20 'كرفانا' في مستوطنة 'شفوت راحيل'

فلسطين اليوم-نابلس/نصب مستوطنون، اليوم الخميس، 20 منزلا متنقلا 'كرفان' في مستوطنة 'شفوت راحيل' المقامة على أراضي قرية جالود جنوب شرق نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس إن الكرفانات الجديدة دخلت إلى المستوطنة ونصبت في منطقة تعرف بالخفافيش، مشيرا إلى أن تلك المنطقة شهدت قبل عدة أيام أعمال تجريف واسعة.

................. .

آلاف الصهاينة يتظاهرون اليوم في القدس دعماً للاستيطان ولفتاوى الحاخام

القدس المحتلة – المركز الفلسطيني للإعلام/أعلنت جماعات صهيونية يمينية متطرفة عن نيتها التظاهر مساء اليوم الخميس (23/12)، في "ميدان عتصيون" بالقدس المحتلّة، في إطار حشد الدعم والتأييد لمخططات "الاستيطان" ولفتاوى الحاخامات اليهود المؤخرة التي حظرت تأجير المساكن لفلسطينيي الداخل.

وأفادت إذاعة الجيش الصهيوني اليوم، أن هذه المظاهرة المتوقّع أن يشارك فيها آلاف المتطرفين اليمينيين تأتي في سياق حشد الدعم والتأييد لفتوى الحاخامات الداعية لعدم تأجير الشقق السكنية للفلسطينيين في أراضي الـ 48، ولتوطيد العلاقات القديمة بشكل رسمي بين الاستيطان في المناطق الفلسطينية وبين الحاخامات.

وتنظم تلك المظاهرات برعاية من السلطات الصهيونية وتحت حماية جيش الاحتلال الصهيوني، وذلك في الوقت الذي توفر فيه سلطة عباس غطاء لعمليات الاستيطان باستمرارها في عملية التسوية العبثية، وفي ظل حربها على المواطنين الفلسطينيين وفصائل المقاومة بالاختطاف والتعذيب في سجون السلطة.

................. .

الاحتلال يعتدي على وفد اسباني على مدخل بيت لحم

بيت لحم- المركز الفلسطيني للإعلام/اعتدت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر اليوم الخميس (23-12) على وفد إسباني على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتدت على الوفد بالهراوات، وهو يحاول دخول مدينة بيت لحم للمشاركة في أعياد الميلاد، من الحاجز الشمالي للمدينة قرب قبة راحيل، ما أدى إلى إصابات طفيفة في بعض أفراده.

وأضافت أن الوفد الإسباني استهجن ما تقوم به قوات الاحتلال من تضييق على السياح، معتبراً أنه جزء من الممارسات بحق الشعب الفلسطيني.

................. .

موقع ويكيليكس سينشر قريباً أسرار عن اغتيال المبحوح وحرب لبنان الثانية

فلسطين اليوم-وكالات/نفى مؤسس موقع ويكيليكس جوليان أسانج ما راج مؤخرا بشأن اتفاق سري قد يكون عقده مع الاحتلال مقابل عدم نشر أي شيء عنها في سلسلة الوثائق الدبلوماسية الأميركية المسربة التي ينشرها موقعه.

وقال أسانج في برنامج "بلا حدود" على قناة الجزيرة مساء أمس الأربعاء إنه لم يعقد أي اتفاق مع إسرائيل، وكشف أن موقعه سينشر المئات من الوثائق المتعلقة بها في الشهور القادمة، مؤكدا أن بحوزته حوالي 3700 وثيقة في هذا الشأن، 2700 منها فقط مصدرها "إسرائيل".

وتابع "لم تكن لنا أي اتصالات مباشرة ولا غير مباشرة مع "الإسرائيليين"، ولكن الاستخبارات الصهيونية (الموساد) وغير "الإسرائيلية" تتابعنا وتحاول توقع ما سنقوم به. وأنا متأكد من أن الاستخبارات الإحتلالية مهتمة بنا ولكنها لم تتصل بنا، قد تكون لها اتصالات بأفراد كانوا ينتمون لمؤسستنا ولكن في الوقت الحالي لا توجد أي اتصالات بيننا وبينهم".

وثائق حساسة

وأضاف أن ما نشر عن الاحتلال حتى الآن يمثل 1% أو 2% من الوثائق المتعلقة بها، لكنه أكد أن الصحف العالمية التي اتفق معها على نشر الوثائق هي التي تختار ما تنشره حسب اهتمامها، وقال إن ذلك قد يعكس "انحياز" بعض هذه الصحف، وأن الموقع سينشر كل الوثائق التي لديه عن "إسرائيل".

وكشف أسانج أن هناك وثائق حساسة ومصنفة على أنها سرية وتتحدث عن حرب "إسرائيل" على لبنان في صيف 2006، وأخرى تتناول موضوع اغتيال القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود المبحوح في دبي، وأن هناك حركة برقيات دبلوماسية حول موضوع الجوازات التي استعملها الموساد في هذه العملية.

وقال إن هناك برقية مثيرة للاهتمام حول شبكة اتصالات حزب الله في لبنان، تتحدث عن ألياف بصرية مرّ أحدها قرب جدار السفارة الفرنسية ببيروت، مشيرا إلى أن هذه المسألة "تقلق واشنطن لأن السيطرة على الاتصالات مهمة".

وأوضح أن هذه الوثائق السرية تتضمن أيضا إشارات إلى الموساد معظمها سري وتتحدث عن اتصالات رفيعة في قضية اغتيال شخصية سورية برصاص قناص، مشيرا إلى أن عملية نشر هذه الوثائق المتعلقة ب"إسرائيل" وبعض الدول العربية قد تستمر ستة أشهر.

.................

هكذا حاول الموساد الصهيوني تجنيد رئيس تحرير صحيفة لبنانية

فلسطين اليوم-وكالات/روى الصحافي اللبناني، شارل أيوب، وهو رئيس تحرير صحيفة لبنانية يعتبرونها مقربة من سوريا وحزب الله، كيف حاول الموساد تحويله إلى جاسوس لصالح دولة الكيان عبر إغرائه عن طريق طرف ثالث قبل 9 أشهر، ولم يكن الطرف الثالث سوى مصري أعلنت القاهرة يوم الاثنين الماضي عن اكتشافه كعضو في شبكة تجسس لصالح الموساد تضمه واثنين من الصهاينة الهاربين.

والمصري المعتقل هو طارق عبد الرازق حسين حسن، عميل الموساد الذي تم إلقاء القبض عليه وإحالته للمحاكمة بالقاهرة، والذي "حاول تجنيد رئيس تحرير صحيفة لبنانية يومية للعمل لحساب الاستخبارات الصهيونية" بحسب ما تضمن ملف التحقيق معه.

وقال أيوب " إن طارق عبد الرازق اتصل به قبل 9 أشهر من خارج لبنان "ولم يعرض عليّ 200 ألف دولار كما قال للمحققين المصريين، إنما إغراءات أخرى" وفق تعبيره بالهاتف من بيروت.

وذكر أيوب، الذي كان ضابط أمن في وحدة للجيش اللبناني سابقاً، أن طارق دعاه لإلقاء محاضرات في مقاطعة مكاو الصينية وفي تايلند وفي جنوب إفريقيا عن شؤون شرق أوسطية "وأخبرني أنه اختارني كالشخصية العربية الأولى للتحدث في الخارج، كما أبلغني أن سفري سيكون في الدرجة الأولى على متن أفضل الطائرات وسأنزل في أفضل الفنادق ومصاريفي كلها سيتم دفعها ببطاقة ائتمانية يزودوني بها حال وصولي إلى الخارج، لذلك ساورني الشك ورفضت" كما قال.

وأبدى الصحافي شارل أيوب استعداده للإدلاء بشهادته عن طارق عبد الرازق، وقال: "لو عرفت أنه من الموساد لاستدرجته إلى بيروت وأبلغت عنه فرع مكافحة التجسس في لبنان، ولكانوا اعتقلوه طبعاً بعد التحقيق معه" وقال إن الشكوك ساورته ودفعته لعدم السفر "لكثرة ما بالغوا بإغرائي، ولكثرة ما كان يتصل بي عبد الرازق عبر الهاتف ويلح على دعوتي".

لباقى التفاصيل اضغط على العنوان

..................

الحصار

قافلة "القدس 5" تنطلق من ليبيا باتـجاه غزة

طرابلس ـ المركز الفلسطيني للإعلام/تنطلق من مدينة مصراتة الليبية، مساء اليوم الخميس (23/12) قافلة "القدس 5"، مـحملة بالمساعدات الإنسانية المقدمة من اللجنة الأهلية الدائمة لدعم الشعب الفلسطيني، بعد توقف لمدة يومين، وذلك بعد أن تمَّ الاتفاق على السماح للقافلة بالانطلاق برّاً إلى مدينة طبرق شمال شرق ليبيا، والإبحار إلى ميناء العريش المصري، نحو معبر رفح بين مصر وقطاع غزة.

وذكرت الصحافة الليبية اليوم الخميس (23/12) أن القافلة التي تضم عشرين شاحنة محمّلة بالمواد الغذائية والأدوية والمعدات الطبية والخيام والأغطية، ومستلزمات ذوي الاحتياجات الخاصة ومولدات كهربائية وسيارتي إسعاف، ظلت متوقفة أمام مصنع أحذية "مصراتة" في انتظار السماح لها بالمغادرة.

وتنظّم رحلة هذه القافلة اللجنة الأهلية الليبية الدائمة لدعم الشعب الفلسطيني، برعاية المؤتمر المهني النقابي للعاملين في المصارف، وشركات التأمين والاستثمارات، وتضمّ مساهمات كل فعاليات الشعب الليبي من جمعيات واتحادات ونقابات وروابط مهنية.

................. .

اعمال امن عباس

امن عباس تختطف 6 من أنصار "حماس" وتصدر حكمًا بالسجن على جامعي

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام/واصلت ميليشيا عباس حملتها المستمرة والمتواصلة على حركة المقاومة الاسلامية "حماس" في جميع محافظات الضفة، حيث اختطفت 6 منهم في نابلس والخليل وأصدرت حكمًا بالسجن ل6 أشهر على أحد طلبة جامعة النجاح، وذلك حسب ما ذكرته مصادر محلية اليوم الخميس (23-12).
ففي محافظة نابلس/اختطفت ميليشيا عباس اثنين من طلبة جامعة النجاح، هما: محمد نمر عصيدة من قرية تل، وأحمد نعيم فرج من قرية مادما، ويذكر أن عصيدة أسير محرر مختطف سابق عدة مرات، كما اختطفت عماد الشولي من قرية عصيرة الشمالية أثناء عودته من العمل، علمًا أنه مختطف سابق عدة مرات.

وفي شأن متصل، واستمرارًا لمسلسل الأحكام الظالمة، أصدرت محكمة فتحاوية عسكرية في نابلس حكمًا بالسجن لستة أشهر على الطالب في جامعة النجاح سعيد حمد مرعي من قراوة بني حسان، علمًا أنه مختطف سابق، وأمضى عدة أشهر في سجون الميليشيا، كما يشار إلى أنه شقيق الأسير القسامي رمزي مرعي والمحكوم لمدة 14عامًا ونصف.

من جهة أخرى، واصلت ميليشيا عباس اختطاف نجلي البروفيسور عصام الأشقر مجاهد وأنس الأشقر منذ أكثر من أسبوعين، على الرغم من كونهما طالبين في كليتي الهندسة والطب في جامعة النجاح، واختطافهما سيحرمهما من تقديم الامتحانات النهائية لهذا الفصل الدراسي.

وفي محافظة الخليل /اختطف ت ميليشيا عباس ثلاثة اشقاء من بلدة الظاهرية، جنوب المدينة، وهم: سفيان عياد أبو شرخ (40 عامًا)، وغسان (35 عامًا)، ومحمود (30 عامًا)، ونقلتهم إلى مقرها في مدينة الخليل .

هذا، ولا تزال الميليشيا تختطف مصباح أبو الزبدية (65 عامًا) منذ ثلاثة أيام، والشيخ عادل شنبور (65 عامًا) أحد وجوه المدينة منذ أربعة أيام، وجميعهم من سكان بلدة الظاهرية.

وفي محافظة جنين/واصلت ميليشيا عباس اختطاف الأسير المحرر محمد خلوف من بلدة برقين منذ عدة أيام، علمًا أنه اختطف سابقًا عدة مرات.

وفي محافظة سلفيت/واصلت ميليشيا عباس حملتها ضد النساء حيث استدعت السيدة دلال جوهر حنني من بلدة اسكاكا بعد عودتها من الحج، ويذكر أن الميليشيا كانت قد استدعت زوجة الشهيد القسامي عبد الله الديك قبل عدة أيام.

.....................

دوريات "امن عباس" الأمنية تتجول بصحبة الاحتلال في بيت لحم

بيت لحم – فلسطين الآن/في السابق عَهِد المواطنون الفلسطينيون في الضفة الغربية اختفاء لعناصر فتح الأمنية لدى اقتحام دوريات الاحتلال للمدن والقرى الفلسطينية، ولكن ما حدث ليلة أمس في بيت لحم لم يكن غريباً على تلك الأجهزة والتي تقوم بملاحقة رجال المقاومة،عندما رافقت دوريات الاحتلال في جولة جابت شوارع المدينة ووفرت لها الحماية.

وحسب شهود عيان، فإن خمس دوريات عسكرية إحتلالية صهيونية اقتحمت ليلة الأربعاء 22/12/2010 برفقة أربع سيارات لأجهزة فتح مدينة بيت لحم جنوبي الضفة الغربية وقامت بجولة في شوارع المدينة.

وقامت أجهزة فتح بالاعتداء على المواطنين والمصورين الصحفيين واعتقلت عدداً منهم وصادرات معدات وكاميرات تصوير.

وزعم أحد ضباط أجهزة فتح، أن الصحفيين اقتربوا كثيرا من السيارات بصحبة بعض المواطنين مما اشعر الضباط بإمكانية وجود خطر أمني على دوريات الاحتلال.

من جانبها استنكرت لجنة التنسيق الفصائلي دخول قوات الاحتلال الى بيت لحم واعتبرت ذلك تلويثا للأعياد وافسادا لاستعداد أهل المدينة. واستهجنت اللجنة الاعتداء على الصحفيين والمصورين الصحفيين ومنعهم من التصوير.

وعبر أهالي مدينة بيت لحم والتي تستعد لإحياء فعاليات عيد الميلاد لـ"شبكة فلسطين الآن"، عن امتعاضهم وسخطهم إثر مشاهدتهم دوريات مشتركة بين أجهزة فتح وقوات الاحتلال الصهيوني التي تقتل وتبطش بالمواطنين وممتلكاتهم بشكل يومي، تجوب شوارع المدينة بكل حرية.

يذكر أن أجهزة فتح قامت قي الفترة الماضية بالعديد من الجولات التفقدية المشتركة مع جيش الاحتلال الصهيوني بهدف زيادة التعاون في ملاحقة المجاهدين وتحقيق الأمن للمغتصبين في شوارع الضفة الغربية.

.......................

امن عباس تكثف حملتها ضد أعضاء البلديات ورؤسائها في الضفة المحتلة (تقرير)

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام/كثفت ميليشيا عباس في الضفة المحتلة من إجراءاتها القمعية بحق رؤساء وأعضاء البلديات وقيادات حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مع الذكرى الـ23 للانطلاقة وتزامنًا مع قرار المحكمة الفلسطينية العليا بإلغاء قرار ما يسمى مجلس الوزراء بعدم إجراء انتخابات للهيئات المحلية في الضفة الغربية المحتلة.

وكانت عائلات رؤساء وأعضاء البلديات وجهت نداءات عاجلة لمؤسسات حقوق الإنسان وللشخصيات القيادية في الحركات الفلسطينية بالتدخل لرفع المعاناة عن هؤلاء الأشخاص الذين تم انتخابهم بصورة ديمقراطية في العام 2005 وأصبحوا بعدها أعضاء في تلك البلديات بحسب القانون الفلسطيني المتبع في المناطق الفلسطينية.

عزل تام

وقالت عائلة حكيم محمود شلالدة (45 عامًا) عضو بلدية سعير أن ابنها مختطف منذ (10-12-2010) لدى جهاز المخابرات، حيث لم يسمح لأحد من ذويه بزيارته منذ تاريخ اختطافه، كما لم يسمح لأي مؤسسة حقوقية بالوصول إليه.

وأكدت العائلة أن أخبارًا مؤكدة تسربت إليها أن جهاز المخابرات قام بعزل عضو البلدية حكيم شلالدة في سجن انفرادي في مدينة دورا، حيث لا يوجد أي معتقل في هذا السجن باستثناء الحراس فقط.

كما أكدت العائلة أن ابنها يعاني وضعًا صحيًّا سيئًا، وأن ميليشيا الوقائي اختطفه قبل عدة أشهر ونقل بعدها إلى مستشفى الأهلي في الخليل وأجريت له عملية قسطرة وهو يعاني من آثارها حتى الآن. وأفادت العائلة أن جهاز المخابرات استدعاه ثم قام باعتقاله وعزله دون أدنى مبرر، علمًا أن شلالدة هو من الشخصيات الدينية والسياسية والعشائرية المعروفة في بلدة سعير.

وقد اختطف عدة مرات لدى سلطات الاحتلال وأفرج عنه بداية عام 2010 واعتقل لدى سلطة دايتون ثلاث مرات اثنتان لدى الوقائي والثالثة لدى جهاز المخابرات.

لباقى التفاصيل اضغط على العنوان

.................

اخبار متنوعه

حكومة هنية تقدم شكوى للأمم المتحدة ضد الاحتلال

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/تقدمت الحكومة الفلسطينية، بشكوى رسمية إلى منظمة الأمم المتحدة ضد الاحتلال الصهيوني، وذلك خلال رسالة مكتوبة بعثها رئيس الوزراء الفلسطيني، اسماعيل هنية إلى السيد بان كي مون، الأمين العام للمنظمة، وتـحدث فيها عن خطورة التصعيد الصهيوني المبرمج ضد قطاع غزة.

ودعا هنية، في رسالته -التي حصل " المركز الفلسطيني للإعلام " على نسخة عنها مساء اليوم الخميس (23-12)- الأمم المتحدة إلى اتـخاذ الاجراءات اللازمة لكبح جماح العدوان الصهيوني ضد قطاع غزة، والعمل الجاد لإنهاء الحصار ومعاقبة الاحتلال على جرائمه.

وأشار هنية إلى أن اعتداءات قوات الاحتلال الصهيوني المتكررة بعد حربـها الأخيرة على قطاع غزة أسفرت عن استشهاد أكثر من 220 فلسطينياً، وسقوط آلاف الجرحى، منهم 38 شهيداً، و1273 جريح خلال الربع الأخير من العام الحالي.

.....................

الحكومة الفلسطينية تنفي مزاعم الاحتلال بدخول خبراء إيرانيين وسوريين لغزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام/نفى طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، المزاعم الإعلامية الصهيونية التي تحدثت عن دخول خبراء إيرانيين وسوريين لتدريب عناصر المقاومة في قطاع غزة، مؤكداً أن هذه الافتراءات تأتي في سياق الحملة التحريضية التي يقودها الكيان للعدوان على غزة.

وقال النونو في تصريحٍ خاص لـ"المركز الفلسطيني للإعلام" الخميس (23-12): "كعادته يحاول الاحتلال الصهيوني تدويل المشكلة فهو تحدث عن أمورٍ كثيرة، فقبل ذلك ادعى وجود القاعدة، وكمثال قبل ذلك تحدث العدو عن أن طائراته يهددها الخطر إلا أن الطائرات الحربية الصهيونية لا تفارق أجواء قطاع غزة مطلقاً، حتى أن المواطن لا يستطيع مشاهدة قنوات التلفزة جراء تشويش الطائرات على الأقمار الصناعية".

وأشار المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية، أن الاحتلال يحاول بهذه المزاعم المُضلِلة أن يكسب تعاطفاً دولياً وأن يبحث عن ذرائع لتبرير هجماته.

ودعا النونو الرأي العام العالمي والدولي، لموقفٍ مسؤول وواعٍ دون الالتفات إلى هذه الذرائع الصهيونية، كما دعاه إلى الاختيار بين شريعة الغاب التي تحكم تصرفات العدو الصهيوني وبين إنفاذ القانون الدولي الذي يجرم الحصار والعدوان الخارج عن إطار هذه القانون.

.....................

البردويل (حماس): اقتحام سجن النقب عملية إجرامية

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/اعتبر القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الدكتور صلاح البردويل اقتحام قوات الاحتلال لسجن النقب الصحراوي ومصادرته ممتلكات الأسرى الشتوية، "عملية إجرامية وشكل من أشكال الابتزاز والإجرام العلني بحق الشعب الفلسطيني".

وقال البردويل، في تصريح صحفي مكتوب، وزعه المكتب الاعلامي للحركة، وتلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه مساء الخميس (23-12): "نعتقد أن ما يساعد الاحتلال ويشجعه على هذا الإجرام ممارسات أجهزة فتح من تعذيب للمعتقلين بالضفة، وتنكر لكل الأعراف الوطنية وكأن هناك نوع من تقاسم الأدوار في ابتزاز شعبنا والضغط على المقاومة".

ودعا "لوقفة وطنية جادة من أجل حماية الأسرى و فضح ممارسات الاحتلال بحق أسرانا"، مطالباً المؤسسات الحقوقية والإنسانية ومنظمات الصليب الأحمر الدولية الوقوف بوجه هذه الممارسات الإجرامية وفضح الاحتلال في المحافل الدولية.

يذكر أن إدارة سجن النقب الصحراوي ترافقها عناصر وحدة "درور" الخاصة اقتحمت اليوم، أقسام السجن وعاثت فيها فسادًا وتخريبًا وقلبت محتوياتها وصادرت ممتلكات الأسرى

..................

"الأوقاف" تندد بمخطط الاحتلال لبناء 180 وحدة استيطانية بالقدس

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/ندد وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس لجنة القدس الدكتور طالب أبو شعر بمخطط بلدية الاحتلال الصهيونية الجديد لإقامة حي استيطاني من ١٨٠ وحدة سكنية استيطانية قرب حي امليسون جنوب القدس.

ولفت الوزير في بيان صحفي تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الخميس (23-12) إلى أن هذا المخطط الجديد يحمل رقم "٧٩٧٧ أ" وقد تمت المصادقة عليه منذ عام ٢٠٠٥، موضحاً أن هذا المخطط الاستيطاني يشمل إقامة خمس عمارات سكنية تضم ١٨٠ شقة مقامة على ٣٧٤٦٠ مترا مربعاً من المساحة الإجمالية للأراضي المصادرة، في حين تم تخصيص حوالي ٣٠ دونماً كأراض خضراء ومرافق عامة من ضمنها إقامة روضة أطفال وكنيس.

وأشار إلى أنه تمت مصادرة ٦٧ دونماً من أراضي المواطنين الفلسطينيين من أجل إقامة تلك الوحدات الاستيطانية وما يتبعها من مرافق عامة، منوها إلى أن هذا المخطط الاستيطاني الجديد ألغى توسعة لمدخل حي امليسون-العبيدية كانت مقررة حسب مخطط سابق يحمل رقم "٢٦٨٣ أ" الأمر الذي يلحق ضرراً فادحاً بالمنطقة وسكانها ويعطل أي توسع عمراني كما يعرقل حركة المواطنين.

..................

البطش (الجهاد) يحذِّر من سقوط المضربين عن الطعام شهداء بسجون السلطة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/اعتبرت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين أن الاختطاف السياسي جريمة وطنية يتحمل مسؤوليتها كل من يمارسها.

ودعا القيادي في الحركة الشيخ خالد البطش رئيس سلطة "فتح" المنتهية ولايته محمود عباس إلى إصدار تعليماته بإطلاق سراح كافة المختطفين السياسيين من أبناء "الجهاد الإسلامي" وحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وخصوصًا أولئك المضربين عن الطعام.

وأشار البطش في تصريحٍ صحفيٍ مكتوب تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة منه، الخميس (23-12) إلى أن الاستمرار في سياسة الاعتقالات ثبت فشلها، مضيفًا: "لا يمكن أن نقبل من أي طرف مهما كان أن يأخذ أبناء شعبنا رهائن في سجونه لتحقيق مآرب داخلية"، محذَّرًا من سقوط المضربين عن الطعام شهداء في سجون السلطة.

وشدد القيادي في "الجهاد الإسلامي" على اعتبار التهديد الصهيوني بضرب قطاع غزة وتهويد القدس وتوسيع المغتصبات وما لحق بقضيتنا العادلة من مخاطر، يجعلنا نقف صفًّا واحدًا في مواجهة العدو الصهيوني وإنهاء الخلافات الداخلية والانقسام وتوحيد الجبهة الداخلية.

..............

التغيير والاصلاح" تدين تصريحات فياض حول المقاومة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/اعتبرت كتلة التغيير والإصلاح أن تصريحات "رئيس حكومة" رام الله (غير الدستورية) سلام فياض حول المقاومة الفلسطينية، معيبة وتعبر عن روح اليأس والانهزام، محذرة من مغبة التساوق مع هذه السياسة الخطيرة بجانب العدو ضد المقاومة الباسلة، ومسيرة الشعب التاريخية التي مضى في سبيلها آلاف الشهداء والجرحى والأسرى.

وأدعى فياض في محاضرة له بجمعية الشؤون الدولية بعنوان "الأوضاع السياسية الراهنة في فلسطين وأولويات تحقيق الجاهزية لإقامة الدولة الفلسطينية"، "أن المقاومة وضعت النضال الفلسطيني في خانة الارهاب، وأن سياسة اللاعنف تعطي مردودا قويا" على حد مزاعمه.

وقالت الكتلة، في بيان لها، تلقى "المركز الفلسطيني للإعلام" نسخة عنه، الخميس (23-12): "في الوقت الذي تتسارع مخططات الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، يطل علينا المدعو سلام فياض ليوجه الطعن للمقاومة بأسلوب ومصطلحات ذات المصطلحات الصهيونية والأمريكية، حتى بات المواطن الفلسطيني لم يعد يفرق بين تصريحات الاحتلال وتصريحات سلطة فتح في الضفة ووكيلها الأمريكي فياض".

..................

هنية: قررنا تثبيت 4500 معلم من المساندين

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام/قررت الحكومة الفلسطينية، تثبيت 4500 من المعلمين المساندين في قطاع غزة، ومساواتهم مالياً بالمعلم المثبت، بالإضافة إلى صرف مبلغ 100 دولار لكل معلم مثبت، "تكريماً للمعلم بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني العالمي"، إلى جانب تقديم مقترح للمجلس التشريعي الفلسطيني بتعديل قانون الخدمة المدنية بخصوص سلم رواتب المعلمين ورفع علاوة تدريس 30 أو 50 في المائة.

وقال رئيس الوزراء اسماعيل هنية، خلال مشاركته في يوم المعلم الفلسطيني، مساء الخميس (23-12): "قررنا أيضا تخصيص قطعة أرض لنقابة المعلمين، وصرف بدائل المواصلات للمعلم كاملة"، مؤكداً أن هذه القرارات ستكلف خزينة الحكومة 2.5 مليون دولار".

وأضاف: "نحي كل المعلمين والمعلمات من ابناء شعبنا، فقد شاركوا في تفجير الثورة والانطلاق وقفوا صامدين أثناء المحن بقوة وابداع ، ولم ينكسروا، لذا فهم جزء اصيل من الشعب.

وتابع: "المعلمون فجروا اوسع مشروع جاهدي على هذه الارض المباركة، وفي مقدمة ذلك المعلم القائد المؤسس احمد ياسين، لذا فنحن نكن لهم كل الاحترام والتقدير ونؤكد التزامنا الوطني والاخلاقي تجاه المعلم.

.....................

أحداث / أوروبا تعفي المنتجات الزراعية والأسماك الفلسطينية من الجمارك ل10سنوات

فلسطين اليوم-غزة/قال الاتحاد الاوروبي، امس، انه سيلغي الرسوم الجمركية على واردات المنتجات الزراعية والأسماك الفلسطينية من قطاع غزة والضفة الغربية لمدة تصل الى عشر سنوات وذلك في خطوة تهدف لمساعدة الاقتصاد الفلسطيني.

ويسري الاتفاق على تجارة ذات حجم صغير نسبياً. ووفقاً لبيانات الاتحاد الأوروبي بلغ حجم الواردات الأوروبية من غزة والضفة الغربية 1ر6 مليون يورو (02ر8 مليون دولار) في 2009 وكان معظمها من البطاطا والزيوت والبذور مثل الصويا وعباد الشمس.

ولحماية المزارعين الاوروبيين ستدخل الفواكه والخضراوات المستوردة من غزة والضفة الغربية الى الاتحاد الاوروبي بالحد الادنى لسعر الاستيراد أو ستفرض عليها رسوم.

ويجب أن يحصل الاتفاق على موافقة أعضاء الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي والسلطات الفلسطينية.

....................

"الصاعقة" تتضامن مع المختطفين بسجون عباس

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام/أكد محي الدين أبو دقة ممثل منظمة الصاعقة في قطاع غزة أن استمرار إضراب المختطفين في سجون سلطة رام الله يكشف حقيقة الجرائم والانتهاكات والتعذيب الوحشي الذي يتعرضون له على أيدي المجرمين من أجهزة السلطة.

وقال أبو دقة - خلال اعتصام جماهيري نُظّم الأربعاء (22-12) في ساحة الجندي المجهول تضامنا مع المضربين عن الطعام في سجون سلطة "فتح" في الضفة الغربية -: "إن أجهزة السلطة تمادت في جرائمها بحق المختطفين والمعتقلين في سجونها"، مضيفا: "إننا في منظمة الصاعقة نحمل الرئيس عباس المسؤولية الكاملة عن حيات المختطفين والمعتقلين في سجون الضفة".

وأعرب عن وقوفهم "تضامنا مع أخواتنا وخواننا المعتقلين والمضربين عن الطعام في سجون سلطة رام الله المنبوذة".

وأردف أبو دقة في كلمته: "أين سلطة عباس من الثوابت الوطنية التي قدم شعبنا من أجلها آلاف الشهداء والأسرى"، مشيرا إلى أن "شعبنا وفصائله المقاومة والممانعة يرفض بقاء الاحتلال على أرضنا، أما أجهزة عباس تقوم بحماية الكيان الصهيوني من خلال الاعتقال وملاحقة المجاهدين والتنسيق الأمني".

....................


0 comments: